كاتب الموضوع :
بعثرة وهم
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: يتامى زمن قاسي
السلام عليكم
عوده مجددا مع جزء جديد
الجزء السادس
[ يتآمى زمن قآسي 6 ]*
الجزء السادس...
باليوم التالي*
الجو بارد جداً في هذا اليوم*
ارتدى سترته الثقيله*
وهو يحمل كتبه واقلامه استعداداً ليوم مليئ بالتعب والعمل الشاق*
يعلم ان ما يفعله هو فقط استرجاع ما درسه ومحاولة ادخاله في عقول من امامه*
لكن هذا ليس بشي السهل ان كان الذين امامه لا يريدون ان يتقبلوا ما لديه*
وضع كتبه على الطاوله وهو يهتف بهمس : السلام عليكم ….
عاد الطلاب الى اماكنهم وهو يردون عليه السلام بشكل متفاوت*
عقد حاجبيه وهو يهتف باستفسار : اي درس وصلنا ...!*
نهض طالب وهو يهتف بسرعه : عن الإتزان الكيميائي ….*
استاذ ، ممكن تعيد لي شرح التعريف وخصائصه !؟*
سيف بهمس : فارس …. انا شرحت وخلصت ، فوق كذا عدت مرتين ؟!*
فارس بيأس : استاذ لو سمحت ، حاولة افهم الدرس … ما عرفت فوق كذا ذاكرته ثلاث مرات*
سيف تنهد بهدوء وهو يلتفت لبدأ درسه : خلاص فارس ، انخلص هذا الدرس وتعال لي السابعه اشرح لك اللي مو فاهمه*
عشان بعد الطلاب ما يتأخرون بالمنهج*
فارس بهدوء : استاذ السابعه عندي اختبار*
سيف بهمس : اوكي خلص الإختبار وتعال لي*
.
.
في وقت الظهيره ….*
خرج الطلاب من المدرسه ، وبقى عدد قليل منهم*
فالبعض منهم ينتظر حافله تنقلهم لمنزلهم*
خرج سيف وهو يرتب غترته ، و وضع اغراضه بالسياره*
" لو سحمت استاذ .... "*
ادار ظهر وهو يهتف باستغراب : خير فارس ؟!*
فارس بإبتسامه : افا ما امداك نسيت ...!*
سيف ضرب جبته وهو يهتف بتذكر : اووه صج ... يلا معليه خلها ليوم ثاني *....*
فارس برجاء : لا استاذ ما ابي شي يتراكم عليّ*
لو اجي عندك البيت ، عادي ...*
سيف بحيره : وين اوديك بيتي كله لقمه واصلن بعيد من هنا*
غير كذا بيت ابوي ما فيه مجال بجونه ضيوف*
اليوم اكيد المجلس مو فاضي*
فارس بتوتر : تكفى استاذ حلها ...*
سيف وكأنه تذكر شيء ما : ايه ايه*
خلاص لقيته*
فارس بسعاده : ها فيه مكان*
سيف بإبتسامه : افا عليك ، اقلها نطير لبيتكم*
بس ما اقدر ، خلاص اعيال عمي مراح يقصرون*
تدل بيت ابوي مو ؟؟*
فارس : ايه ، مو هذا اللي يكون على طرف الشارع العام بحي الـ******* ...*
سيف بهدوء : هو بعينه ، زين استناك العصر ، اتصل عليّ قبل ما تجي بشوي اجهز لك المكان*
.
.
" مين هذا !!"*
فارس بهمس : معلم الكيميا*
قال لي تعال بيت ابوي عشان اشرح لك درس*اللي
ما فهمته ، لان الوقت ما كفاني اليوم اروح له*
صقر بحده : وانا وين شوري*
فارس بإستغراب : يبه وش فيك ؟؟*
كلها ساعه ساعتين وبجي ، وبعدين اظن انك تعرف اعيال السيف*
صقر بنبرة مقصوده : و لو كان المفروض تعطيني خبر خصوصاً اني واقف هنا*
فارس بضيق : يبه لا تكبر السالفه الرجال كان مستعجل وخفت يمشي عني وانا حتى رقم ماعندي له
وبعدين هذول اهلي ، مو امي تصير بنت عمهم !! يعني انا بروح بيت عم امي*
صقر بهمس : انا اللي بروح معك ، وبنشرف اخرتها معك*
فارس بهمس وكأنه يخاطب نفسه : اوف ، بزر بزر ما كأني بعد كم شهر بتطلع لحيتي كامله*
صقر بحده : وش قاعد تتحلطم عليه*
فارس بدون نفس : ولا شي ، انتبه بس لـ الطريق لا تسوي لنا مثل اول أمس ، اكشن !!*
*********************************
وضع قلمه جانبا
متعب جدا فهو إتخذ قرار صعب ولا يمكن التراجع عنه
يمكنه البقاء بالعمل لساعات طويله لكنه
لا يمكنه ان يبتعد عن أشقاءه لساعه واحد
فعل هذا لعله يتناسى ما فعله شقيقه بإبنة عمه
.
.
" وش السالفه مع بنت عمك ؟؟*"
ابتلع ريقه بعصوبه وهو يهتف : وانت وش دراك عنها
فواز أشار له بغضب : الحين تقول لي وش السالفه واهم شي سالفت الإسواره
فيصل نهض بسرعه وهو يقف على قدميه : اي إسواره ، اقصد منو قال لك !!
فواز لم يشير بشيء وهو ينظر له بغضب
ليجلس فيصل مره أخرى ويهمس : راح اقول لك كل شي ...
.
.
قد خرج من الشقه للتو
وهو يفكر بالذهاب الى أصحابه وترك يومه الدراسي الملل فهو يعلم ماذا سيقولون وكله غير مهم عنده
رفع هاتفه وهو يتصل بأحد أصحابه الذي تخرج منذ سنتين وهو الأن يعمل في إحدى القطاعات الخاصه
اتفق معه ان يحمله لأحد المطاعم ويفطر معه قبل ذهابه للعمل
انتبه لأحد ما يخرج من المنزل و وجهه يشع مع ضوء الشمس
ابتسم بحرج وهو يهمس : هذه ماخذه حريتها على الأخر ما تدري ان أحنا موجدين بالبيت معهم !!
تقدم لها لا يعلم ما الذي دفعه لفعل هذا لكنه فعله من تلقاء نفسه
هتف لها بصوت غاضب : نزلي غطاش يا بنت
شنو ما تعرفين انه في ناس رايح جايه واحتمال كبير تشوفش !!
اسراء بكل برود : نعم وش بغيت ؟؟ في بيتنا وجالس يتأمر بعد
فيصل بسرعه : قظبي السانش واحترمي نفسش
إسراء بغرور : اسمع انا لي أبو وأخوان وانت مالك شور علي
فيصل بغضب عارم : انتي ما تستحين ، وبعدين لو يدري ابوش أنش طالعه و وجهش مفتوح كان علمش شغلش
إسراء رفعت يدها بلا مبالاه لتظهر يدها الى المرفق والسبب يعود إلى عباءتها الواسعه عند نهاية الأكمام
فيصل عندما رأى هذا فتح عيناه إلى اقصاها : وش هذا استري روحش وش هذا اللي معبي ادينش صج انش ما تستحين
إسراء بهدوء : نعم !! ، هذا اللي ناقص مابقى الا اعيال جابر يعلموني وش البس وما البس
حبيبي ، روح شوف لبسك قبل وتربيتك بعدين تعال كلمني ...
فيصل لم يحتمل كذا هذه الإهانه وهو يسحب كل ما في يدها من اساور ويهتف وهو يخرج : هذول بظلون عندي الى اشعار أخر
يمكن اقدر اسوي شي اغير تربيتي فيها
اسراء بصدمه : انت هي منو بأمره تاخذهم ، ولا تعال أشلون بتغير تربيتك فيها
فيصل ابتسم بخبث وهو يهتف ببرود : تعرفين لما يقول لش عمي ...
.
.
فواز بصدمه : طيب وش بتسوي ؟؟
فيصل بخبث : باخذها واربيها على السانها السنع وارجعها بيت ابوها
مطلقه
فواز اشار له بسرعه : لا مستحيل انت مو أخوي
وش له تسوي في البنت كذا
فيصل بحزم : قراري هذا مراح اتراجع عنه لو تنطبق السما على الارض
وانا فيصل ولد جابر
.
.
*************************************
" تفضلوا حياكم ، البيت بيتكم ... "*
دخلوا الشقه ، لينهض احدهم وهو يرحب بهم : يا هلا ، تفضوا ، البيت بيتكم ، حياكم*
وبعد السلام والسؤال عن الأحوال*
جلسوا قليلاً لتناول اشياء خفيفه ويتبادون الحديث*
خرج عمار من غرفته وهو يهتف بنبره اقرب للغضب : جراح ، وينك فيه لي ساعه اناديك*
جراح*
نهض جراح بسرعه وه يهتف بتوتر : عمار !*
وش فيك الله يهداك*
عمار بغضب : ليش انتو خليتوا لي عقل ...! *
عشان الله يهديني !*
جراح بهمس : تكفى قصر صوتك ، عندنا ضيوف داخل*
عمار عقد حاجبيه : منو اللي جاينا بعد ؟؟
جراح بهمس : اعيال الفارس ....*
عمار باستغراب : ليش سلوم مو اول مره يجي عشان تهديني ومدري شنو ....
جراح بهدوء : لا سلوم ما جا ، هذا اخوه الكبير ومعاه ولده*
عمار بيأس : ايه ، زين وين نظارتي الله ياخذكم ، ما اجلس واشوفها اقبالي*
جراح بإبتسامه : اكيد راكان جالس يلعب فيها*
عمار بحده : وين الوناسه فيه هاللي جالس تضحك*
جراح : ولا شي ، احنا الصراحه بنزوجك ونفتك منك ، صاير عصبي بالزياده ، ما تعودنا عليك كذا ابداً*
عمار وهو يتقدم للداخل بخطوات سريع ويهتف بغضب مكتوم : مدامك مراح تغيرون تصرافاتكم معي ، تعودوا عليّ عصبي بزياده*
حالما دخل القى السلام وبعدها جلس بطرف الأريكه*
ثواني ويهتف احد الجالسين : افا عمار ، كلها اسبوعين من شفتنا اخر مره*
مسرع نسيتنا*
عمار عقد حاجبيه وهو يحاول النظر اليه لكنه سرعان ما هتف بهدوء : سامحني اخوي ، نظارتي مو عندي ، فـما اشوفك واضح*
صقر نهض من مكانه ليجلس بجانبه : ها الحين ما عندك حجيه ، هذا جلست اقبالك*
عمار بحرج : معليه ، انا شكلي ما شفت الا مره او مرتين فمو مركز عليك حيل ،*
يعني برضوا ما اشوفك عدل*
جراح استغراب : عمار ، هذا صقر زوج بنت عمنا*
عمار بحرج : تكفى صقر ، لا تزعل مني ، بس قلت لك انا ما شفتك الا مره ولا مرتين*
وبعدين لو اني لابس النظاره كان عرفتك بس وش اسوي البزور ماخذينها*
صقر بإبتسامه : حصل خير ...*
دخل اخوه الأصغر ويهتف بحزم حينما شاهد اخوه جالساً على الأريكه : عمار انت جالس مكاني*
عمار اشاره له ايقترب ، اقترب منه راكان ، ليهتف عمار بنبرة غضب : مدام هذا مكانك وزعلان لاني جلست فيه*
انا بعد ابي نظارتي وشكلي باستخدم معك اسلوب ثاني ان خذتها*
راكان بهمس : بس نظارتك مو عندي*
عمار بغضب : عند منو اجل ؟؟.*
راكان بتوتر : عند فهد اهو اخذها مني قبل اشوي*
عمار بحزم : مو انت اللي مطلعها له ... روح جيبها وان ما شفتها تعال انت وفهد عندي*
راكان بخوف : انا ما كسرتها صدقني*
عمار بصدمه : نعم !!*
راكان بإختناق : صدقني مو انا والله ، فهد اهو اللي عطاه ولد الجيران*
عمار بغضب مكتوم : انا مدري ليش تاخذون النظاره*
وش فيها !! جوال هي لتعبون فيها*
راكان بتوتر : والله مو انا اللي كاسرها*
عمار نهض وهو يشعر بغضب شديد ، لا يريد ان ينفجر به لذا*
عاد مره اخرى لغرفته وبعد ثواني خرج وهو يرتدي سترته*
ليقف راكان بسرعه : عمار صدقني مو انا*
عمار لم يجيبه وهو يفتح باب الشقه ويخرج سريعاً*
جراح كان بوده ان يتبعه لو ان سيف هتف له بهدوء : جراح ، خليه ؟؟*
جراح بعصبيه : لا والله ، يعني استنى لين يصير فيه شي !!*
سيف بهدوء : مراح يصير فيه شي*
كفايه عليه ضغط اسبوعين كاملين لا يلاقيها منكم ولا حتى من عمامي*
جراح بنبرة غضب : ليش عمامي وش سووا فيه بعد*
فارس بلا شعور : جدي يقول انه بطلعه من الشقه*
و وفوق هذا ، بيكنسل الزواج*
جراح بصدمه : وش !! وليش ان شاء الله*
صقر بغضب : فارسوه ، انت ما تعرف تسكتت*
فارس نظر لوالده بخوف وهو يهتف : ما كان قصدي صدقني*
جراح بإنفعال : مو على كيفهم يطلقونهم*
مو على كيفهم ، وبعدين عمي هو اللي فاتح لنا بيته وش دخلهم اصلن*
بعدها نهض بسرعه وتوجهه للباب : انا رايح لهم اشوف وش اخرتها معهم*
فارس بصدمه : يبه ، قوم سو شي*
ترى جدي حالف لو يشوف احد منهم يسوي اللي ما يخطر ببال احد*
صقر بغضب : قول حق روحك ، وش له تقول حق جراح وتدري انه حار حار*
فارس بضيق : طلعت مني غضب ، صدقني ما حسيت*
سيف بهمس : عمي ناصر ما يرحم ابد ، ياربي وهذا عادي عنده يقط اي شي عليه*
.
.
*********************************
خرج من عند اخيه وهو يتأفف بقوه*
لا يعلم اي حمل يحمل هذه المره ، وهو يجد صعوبه بالغه في التحكم بأشقاءه بعد ان كان يحكم السيطره عليكم*
منذ ان خطب ابنة عمه لا يعلم اي مصائب تأتي له ومن اين تأتي ؟؟*
يعلم جيداً ان زواجه من ابنة عمه غلطه وغلطه كبيره جداً*
فهو بهذا الزواج سيجعل العائلتين تتخاصم اكثر ، غير انه يسلتقي بأبناء عمومته اكثر وأكثر*
قطع عليه حبل افكاره اتصال مفاجئ ، لكنه لم يجيب فهو يسير بالطريق ويخشى ان يحدث له شي وهو يحظر الهاتف من مكانه الذي يتواجد بالأسفل
ثواني قليله حتى وصل للإشاره ، استقل هذه الفرصه بالإجابه على هاتفه*
رفعه من مكانه وأجاب باللحظه الأخيره : نعم !!*
اتاه صوت بمرح من الجهه الأخرى : اووه لكان رديت*
عمار بهمس : معليه كنت جالس اسوق والجوال تحت*
وعد بتفهم : ايه ، اجل اكلمك وقت ثاني مع ان الموضوع مهم بالنسبه لي لكن خلاص نأجله*
عمار بهمس : جاي البيت*
وعد بنبره غريبه : كيف يعني ما فهمت !!*
عمار بهدوء : خلاص افتحي لي المجلس انا جاي الحين*
اغلق هاتفه ووضعه جانباً وهو يزفر بقوه ...*
.
.
حينما اغلقت الهاتف وضعته جانباً وهي تشعر بشعور غريب جداً*
وقلبها يخفق بقوه .. وتشعر ايضاً بمغص حاد ببطنها*
لا تعلم لما ينتابها هذا الشعور ، وهذه ليست المره الأولى التي تراه*
قد يكون السبب هو نبرته الغريبه*
لا تعلم لما شعرت انه يخفي شيئاً ما ، او بالأصح انه يريد ان ينفجر من امر كتمه !!*
وبينما هي مندمجه بأفكارها وسرحانها*
اذا بالباب يطرق ليدخل بعد ان لم يسمع اي جواب : وعيد ، لي ساعه اطق عليش !! ليش ما تردين*
وعد انتفضت بقوه وهي تصرخ : بسم الله*
ما تعرف تطق الباب !!*
الوافي بسخريه : اي يا قلبي ، وش اطق ما اطق*
كسرت الباب وانا اطق ما راضيه تنطقين*
وعد بحرج : المهم ... وش تبي ؟؟*
الوافي بخبث : ولا شي ، اقصد ، عمار يبيش تحت*
وعد اسرعت وهي تقف امامه وتهتف بسرعه : احلف ، ما امداه وصل ، توه يقول عند الإشاره*
الوافي عقد حاجبيه وهو يهتف باستغراب : انتي من وين لش رقمه ؟؟*
وعد باستغراب اشد : يوه ماخذته منك انا*
الوافي بسرعه : ايه نسيت*
المهم يلا لا تعطلين الرجال*
.
.
**********************
" ليش الى الحين جالس ؟؟ "*
اغلق الجهاز المحمول وهو يبتسم بهدوء : جالس اخلص اشويت شغل ....*
امري تبين شي ؟!*
جلست على طرف السرير وهي تهمس بهدوء : لا سلامتك*
بس مستوحشه اشوي ....*
قفز يقبل رأسها وهو يهتف بجزع : افا يمه ، مستوحشه وانا موجود !!*
مها بذات الهمس : وليش لا*
ابوك طول اليوم برا ، وانت هذا كله حابس روحك بالغرفه ، من سافر عمك ما شفتك يوم جلست معي مثل قبل*
فارس بضيق : حقش عليّ ، سفرت هويني صدمتني واجد*
الى الحين مو مستوعب انه سافر*
كل مره اتصل عليه ، ما يرد ....*
مها بخوف : عسى ما صار له شي بس !!*
فارس بحماس : لا يصير له شي*
هذا قطو ، بو سبعة ارواح ، لا تخافين ، اكيد لقى له شي يسليه وينسانا*
مها بحزم : هاني مستحيل يسويها*
فارس بإستغراب : وليش كل هالثقه الزايده*
مها بهدوء : لانه مستحيل يسويها*
صحيح عليه حركات وحركاته غريبه وفيها نذاله ، بس انه يروح لطريق الحرام ، ابداً ما يسويها*
فارس اعتدل جالساً : طيب ، واذا قلت لش انه يوم لعب على بنت ونساها ابو دينها*
مها حذر : سوى لها شي !*
فارس : لا بس يكلمها ، مسكينه كانت بموت بس تبي تشوفه !*
زين ما قالت له هذا صورتي*
هذا بس كلمها وكلامه عادي جيداً ، لو يطيح فيها تغزل مدري وش بتسوي ساعتها*
اصلن استغربت انه راضي يكلمها اهو صج خراب من فوق لتحت بس على نفسه بس ، يعني ما توصل انه يأذي غيره*
بس وش نقول يأذي روحه ولا يدري انه يأذي اهله معه*
مها بإبتسامه : واضح انك تحبه حيل وجالس تبرر له*
فارس عقد حاجبيه وهو يهتف بإستغراب : افا يمه ، لهدرجه شايفه هنوي سيئ حيل !!*
مها بهدوء : لا بالعكس ، بس انتي اللي جالس تاخذ منه السيئ وبس*
.
.
اعاد كأس الكوفي على الطاوله مره اخرى وهو يتنهد بعمق*
يلزمه البقاء مستيقظاً فلديه عمل بعد الثانيه عشر ليلاً ، لذا فقد شرب اربع اكواب من الكوفي لعله لا ينام حتى ذلك الوقت*
يشعر بالملل كثيرا وهدوء المكان يشعر بالنعاس الشديد*
دخلت زوجته وهي تحتضنه من خلف ، ليرفع يداها ويقبل باطنها بعمق ليبعدها بعد ثواني وهو يهتف بنبرة مشابهه للهمس : ليش ما نمتي ، وش عندش سهرانه لـ هالوقت !!*
مها بهمس : كنتي مع فارس قبل اشوي*
الحين توه نايم*
صقر باستغراب : غريبه !! مو من عادتش تسهرين معه لـ هالوقت*
اشلون استحملش هالعله*
مها بذات الهمس : على طاري العله*
انا ودي نجيب عله ثاني*
صقر حمل كأس يشرب منه*
بقى لفتره يشرب من الكأس ولم يتكلم*
لتقطع الهدوء وهي تهتف بحزم : اشوفك ما علقت بالموضوع*
صقر بهدوء : وش اقول مثلاً*
مها بنره حزينه : مدري ، اي شي*
ثم صمتت قليلاً لهتف بعدها بذات النبرة : صرت استوحش من البيت ، انت وفارس دوم برا*
صحيح قلت طلعاته من راح هاني ، بس هو ولد واكيد مراح يرتاح بجلست البيت*
صقر بحزم : مها ، انتي عارفه انش تعبتي بفارس وبالمات جبتيه*
تبين تجيبين واحد ثاني بعد ، عاد ما ندري وش يطلع لنا هذا المره !!*
مها برجاء : صقر ، صدقني هذا المره غير*
لما كنت حامل بفارس ....*
وضع يده على فمها وهو يهمس : خلاص يكفي ، لما الله يكتب لنا عله ثاني ، ذيك الساعه ، طلعه من البيت ماكو ، وكل شي اقوله يتنفذ ....*
************************************
" وين ، ما أسرع مليت ... "*
التفت اليها وهو يهتف بهمس : ليش انا شايف احد عشان اجلس !!*
اقتربت منه اكثر وهي تهتف بحرج : حقك عليّ*
ادري تأخرت بس مو بيدي*
جلست اجهز لك الضيافه ولا ما تبي ؟!*
امسك يدها وهو يجلسها بهدوء : تقريباً ما ابي*
المهم سمعيني زين ...*
هتفت بتلقائيه : آمرني ...*
ابتسم بهدوء ليكمل : ما يمر عليش عدو*
بس عمي كم مره سافر امريكا !*
وعد بتذكر : والله ما اذكر بالضبط بس كثير يروح هناك ، ليش تسأل !*
عمار بهمس : ولا شيء*
بس ابي اتأكد من خبر ...*
وعد باستفسار : اللي اهو*
التفت اليها وهو يبتسم : لا ولا شي*
لا تشغلين بالش في شي تافهه مثل هذا واصلن كله طلع شكوك بس*
يعني الحمدلله*
ادار يده خلف ظهرها ليسحبها لتلتصق به تمام هتف بهمس : تتوقعين زواجنا بيصلح ولا بيزيد بيني وبين عمي*
دخل اخيه الأصغر وهو يبكي ، ويظهر عليه انه كان يبكي منذ فتره ليست قصير فهو محمر العين وكذا يجد صعوبه بالتنفس*
ترك زوجته وهو ينهض اليه ليهتف بخوف : راكان وش فيك ؟؟*
ليش تصيح كذا ... و من متى وانت تصيح*
راكان يريد ان يتكلم لكنه يحاول ان ينظم انفاس اول ، ليهتف بعد فتره : كلـ...ـكم خلـ..توني بروحي*
عمار بنبره حاده : ليش وجراح وينه مو جالس يمك !!*
راكان بسرعه : لا ، طلع من العصر ولا رجع*
عمار بنبره غاضبه : وشلون يطلع ويخليك بروحك*
هذا وش يحس فيه بعد ، هين لين اشوف وجهه واعلمه*
ثم اردف بحزم : وين راح ؟؟*
راكان : راح بيت عمي ....
عمار بصدمه : ايه عم ؟؟*
راكان لايزال صوته مختلط بالبكاء : عمي بو انور
.
.
***********************
خرجت من عند ابيها وهي تشعر بصدمه بالغه
لم تتوقع ان ابن عمها قد يفعل بها هكذا
دخلت غرفتها وبعد ان احكمت إغلاق الباب
رمت بنفسها على السرير وهي تنحب بشده وتهمس : انا يا ولد الذين تقول عني صايعه واوزع ارقام يا قليل الأدب
انا إسراء بنت وليد السيف اتهزء كذا
هين أنا اراويك يا الخايس
انا اراويك والله ما اخليها تمر على خير وانا بنت ابوي
وبعدها عادت للنحيب مره أخرى تشعر بالإهانه وإهانه كبرى
فهي كانت مدللت ابيها لكن كل هذا ذهب سودا بلقاء واحد مع ابن عمها
" ياويلي وش بعد قايل له هاللي سكت وما كمل كلامه !! "
.
.
.
]#بعثرة_وهم ]
|