كاتب الموضوع :
بعثرة وهم
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: يتامى زمن قاسي
عةدة مجد لروايتنا ^^
مع الجزء الثالث
[ يتآمى زمن قآسي ]*
الجزء الثالث ....
طرق الباب بهدوء*
ابتسم وهو يهتف : ادخل يا الخروف ...*
دخل الغرفه و وجهه عابس*
لينهض من مكتبه وهو يحتضن رأسه ويبعثر شعره : فوازوه الى الحين تتأثر من الخروف*
ترى الخروف حيوان اليف ومثلك يعطي الناس بس ما ياخذ شي من الناس*
فواز اشار له بضيق : انا ما احب احد يشبهني بأي شي من الحيوانات*
خليني فواز افضل*
فيصل بعناد : خروف و تيس وثور بعد*
وش تبين بعد*
فواز اشار بعصبيه وهو يستعد للخروج : خلاص انا الغلطان اجي يمك اروح يم راكان احسن لي منك يا عبقري يا ذكي يا قوي*
كان بوده الخروج لو ان فيصل امسكه وهو يجلسه على سريره : اجلس خلنا نسالف اشوي*
من زمان ما جلست معك بروحنا بدون الحشرات الي برا*
فواز بغضب : هذول اخوانك*
فيصل بعدم اهتمام : وش تحب تسمع*
تبي موسيقى ولا اغاني ولا نشيد*
وش تبي ؟؟*
فواز اشار له بإرهاق : اي شي عادي*
بعدها تمدد على السرير*
فيصل شغل له موسيقى هادئه لينهض فواز وهي يشير له بإستغراب : غريبه*
ما اعرفك رومنسي ولا هادئ ، اصلن من وين لك هالموسيقى*
فيصل ابتسم وهو يجلس بجانبه : امس حملتها*
مدري عجبتني*
دفعه على السرير بهدوء ليسقط فوراً*
استلقى هو ايضاً بجانبه وهو يغمض عيناه : لا تأشر بشي*
بس اسمعها*
فواز ابتسم وهو ينظر لأخوه المستلقي بجانبه*
و كأنه يخبئ شيئاً ما عنه*
يعرف أخاه جيداً لو لم يتكلم فهو يشعر به ويجيد فهم صمته*
ادار وجهه للأعلى وهو ينظر للسقف*
بعدها هو أيضاً اغمض عيناه وهو يسمع الموسيقى تملئ المكان*
فيصل هتف بدون ان يفتح عيناه : تصدق من زمان ما لعبنا بإهبال مثل لما كنا في السابعه*
اذكر ابوي دوم يحبسنا في الغرفه لنص يوم بعدها يطلعنا*
و يقول لنا " ما اقدر اجلس بالمكان وما اشوفك تخربون شي "*
ويطلعنا ونرجع نكسر ونخرب ويرجع يحبسنا*
ويوم يطلعنا يقول لنا نفس الكلام*
فواز رفع رأسه و وضع يده لتحمل ثقل رأسه*
بعدها وضع يده الأخرى على قلب اخيه*
ليفتح عيناه ببطئ وهو يهتف : وش فيك ؟*
وش حقه حاط يدك عليّ*
فواز اعتدل جالساً وهو يشير له : مدري عنك*
انت اللي وش فيك !!*
مختبص وجالس تحط موسيقى هادئ و تتكلم بهدوء غريبه مو عوايدك !*
اعتدل فيصل وهو يهتف بهدوء : مدري والله*
بس شكلي ابي اغير جو*
احس هالشقه الصغير اللي جالسين فيها ما تريحني*
ابي اطلع اغير مثل نروح شاليه*
ولا البحر ولا المزرعه ...*
مخنوق هنا ، من المدرسه للبيت ومن البيت للمدرسه*
مافيه تغير*
فواز بإبتسامه : خلاص نكلم عمار*
فيصل بحزم : عمار لا*
هالبطه السوده ما ينفع الا للفزعات الخطره مو مثل هذه*
ودي اكلم الوافي*
مدري احسه يصلح لـ هالاشياء*
بس تتوقع عماروه البطه بيرضى !*
فواز : علمي علمك*
بس نجرب ليش لا*
فيصل عاد للتمدد مره أخرى وهو يهتف : فوازوه*
ليش ما نكلم عمك نخليه يطلعنا طلعه عائليه*
ومره وحده نشوف اعيال عمك اللي ما نعرفهم*
فواز اشار له بحذر : انت وش تبي توصل له بالضبط ؟*
فيصل باستغراب : وش قصدك ؟*
********************************
نزل من غرفته بعد ان غير ملابسه*
جلس على طاولة الطعام وهو ينظر للطعام*
لا يريد ان يأكله لكنه مجبر على الجلوس معهم*
فهو يعلم انه لا يستطيع رفض اي اوامر من والده*
" فارسوه اكل احسن لك .."*
فارس بسرعه : اشلون تبين اكل*
وانا مو قادر ارفع يدي*
صقر ببرود : محد قال لك*
انت اللي جنيت على نفسك*
هاني هذا*
عله على اهله وانت رايح لي تصادقه*
هاني ما عنده ابو مثلك*
ابوه مخليه يسوي اللي يبيه*
فارس بحزم : ابوه معطيه حريه*
مو مثلي مانعني من كل شي*
كأني بزر*
صقر بغضب : فارسوه الزم احدودك*
مو اصغر اعيالك تطول السانك عليّ*
فارس بصراخ : اجل كل بروحك*
اكل ماني ماكل*
صقر بغضب عارم : فارسوه*
ارجع مكانك لا يصير لك شي ما يعجبك الحين*
فارس وقف في منتصف الصاله وهو يهتف ببرود : ليش باقي شي ما سويته فيني*
بعدها تركه لوحده يصرخ*
دون ان يجيبه*
اراد ان ينهض لتوبيخه لكن مها امسكت به*
وهي تهتف بتوتر : عشاني صقر*
خله الحين*
لا تزيد الطين بله*
خليه بروحه صدقني بجيك بعدين وهو ندمان*
هذيك الساعه سوو اللي تبي فيه*
بس الحين لا*
**************************************
" انا قلت لك ..*
راح يقلب الدنيا فوق راسك بس انت ما سمعتني*
شوف وش صار لك الحين ... انا ابي اعرف وش استفدت من كل هذا !! "*
هاني بتعب : اذلفي عني*
وسكر الباب وراك*
ابراهيم بهمس : هاني صدقني*
راح يكمل عليك بس ليرجع من شغله*
اطلع من هنا تكفى ، امي بتجن لو ضربك مره ثانيه*
هاني مسح الدم الذي يخرج من فمه وهو يهتف بغضب : بريهم ، انقلع عن وجههي*
بروحي اللي فيني مكفيني*
ابراهيم برجاء حاد : تكفى هاني*
ما راح اطلب منك شي ثاني*
اطلع من هنا*
بس لحتى على الأقل ابوي يرجع*
هاني بحزم وهو يعتدل بجلسته ويسند رأسه للحائط : طلعه ماني طالع*
واسناني اللي كسرهم لي*
بخليه هو بنفسه يوديني ويركب لي طقم اسنان*
غير كذا بحظور ابوي بعد*
مو أنا عسكري عنده يلعب فيني بدون ما يتحاسب*
************************************
في قاعده احدى الجامعات*
منغرس في محاظرته التي*
اوشكت على الإنتهاء*
لينهض احدهم : دكتور ممكن تعيد اخر نقطه*
عمار التفت ليه بحده : خالد انت جاي عشان تعلب مو تتعلم !!*
خالد بغيض : زين كمل .. اسف قاطعتك*
عمار ارتخت ملامحه وهو يكمل ما تبقى له*
وبعدها دقائق : وخلصنا*
تقدرون تطلعون الحين*
خرج الطلاب ليتبقى اخر طالبه وهو يرتب اغراضه على عجل*
عمار لم يخرج وهو ينظر له*
ليسرع الطالب بترتيب اغراضه وهو محرج منه*
عمار وصل اليه وهو يهتف : خلاص خلهم بعدين رتبهم*
الشاب بحرج : اسف دكتور عطلتك .. بس ..*
عمار جلس على احد المقاعد وهو يهتف : خالد انت وش سالفتك ؟؟*
ترى ربعك هذول عندهم ظهر مو مثلك*
خالد بهمس : اسف دكتور .. ما كان قصدي ..*
عمار بهدوء : ما علينا*
خلي هالسالفه على جنب و قول لي*
سلطان متى بكمل الكورس ؟؟*
خالد بتوتر : مدري عنه*
عمار : زين خلاص*
بس بغيتك بعدين*
لا تنسى كلمني ...*
خالد باستغراب : اوكي !!*
بعدها اسرع ليرتب اغراضه ويخرج من القاعه*
" ها خلصت ولا باقي لك ! "*
عمار وهو يكمل طريقه : ايه خلصت*
وش عندك ؟*
جراح بحماس : عمك عازمنا على طلعت بالبحر*
عمار بإستغراب : غريبه وش المناسبه !!
جراح : مدري علمي علمك*
بس الظاهر ان اهلك كلهم راح يجون*
ويمكن يجون خوالك واعيالهم*
عمار وهو يصعد السياره : زين لما يجي بكره يصير خير*
جراح وهو يصعد ايضاً : لا حبيبي*
الطلعه بعد المغرب يعني اليوم*
عمار وهو يحرك السياره : لما يجي المغرب اجي يصير خير*
ثم اردف بهدوء : الا اخوانك عندهم خبر بالموضوع !*
جراح وهو يريح جسده على المقعد : اول ناس يعرفون اهم*
اصلن اهم اللي مخترعين هالفكره وعمي وافق بدون اي تردد*
عمار بإبتسامه وهو يثبت نظره على الطريق : بعد ، بدون تردد*
كل يوم واكتشف بعمك اشياء تخليني اعيد حساباتي ثانيه*
الى الحين مو عارف وش يفكر فيه هالعم*
والي محيرني اكثر*
ليش استقبلنا رغم ان عمامك كلهم رفضوا يخلونا نسكن معهم !!*
*************************
وقت المغرب*
الجميع يجهزون للخروج لهذا اليوم المميز*
فقد دعا والدهم
جميع اخوانه وابناء اعمامه لقضاء يوم كامل بالبحر*
الفتيات جميعهن يجمعنا اغراضهم التي يتوقعون انهم بحاجتها هناك*
إسراء بتعب : اووف تعبت وانا احط في هالشنطه* منو مخترع هالفكره*
كان اخليه يجي ويحطط في هالاغراض عشان مره ثانيه يتوب ولا يخترع افكار لنا*
الوافي وهو يقف عند الباب : ولد عمش مخترع هالفكره*
وابوش ما صدق على الله*
قاله الصبح ، العصر كل عمامش يدرون*
وعد بهمس : عمار ؟*
الوافي بخبث : للأسف لا*
اخوه فيصل*
إسراء بحزم : كأنه احنا نعرفهم عاد*
الوافي بصراحه : تصدقون اخترع هالفكره*
وقال لأبوي عشان نعرف اعمامنا اللي ما نشوفهم الا بالسنه مره او مرتين*
وعد : صج ، احنا من زمان ما شفنا بنات عبدالمحسن*
اخر مره شفناهم بدبي وبالصدفه لما كنت في أول ثانوي*
يعني ست سنوات تقريباً*
" ما خلصتوا انتوا الى الحين*
بسرعه لا تجلسون تسالفون ... "*
إسراء بسعاده : سيفان*
من متى وانت هنا !!*
سيف بنبره غضب : سيفان عينش*
اصغر اعيالش انا*
إسراء بحماس : وينه غنوم
ولا ما جبته ؟*
*************************************
" وش تقول انت ؟؟ "*
ابراهيم بقلق : تكفى سلوم ، روح له*
مو راضي طلع من الغرفه*
يقول لين يجي ابوي وافكر اني اطلع*
الغرفه سبحت من دمانه*
سالم قفز السلالم وهو يسرع ليصل لغرفة هاني*
فتح الباب بسرعه وهي يضيء الأنوار : هاني ؟؟*
وينك هنوي ...*
اقترب من حافت السرير ليجده مستلقياً على الأرض*
حمله بسرعه وهو يضعه بحضنه ويضرب خده بخفه : هاني ، هاني انت سامعني !!*
هاني !؟*
هاني فتح عيناه بهدوء وهو يهتف : يبه !!*
ثم عاد سريعاً واغلقهما*
سالم رفعه ليحمله بين يده : ابراهيم افتح لي الباب*
ابراهيم هز رأسه وهو يفتح له الباب ليخرج سالم وبيده هاني الذي لا يشعر ابداً بما حوله*
وصل لنهاية السلالم ليقف امامه تركي وهو يهتف بحزم : وين بتوديه ؟؟*
سالم بنبرة غضب : الولد فاقد وعيه وانت تقول لي وين بتوديه*
ابراهيم افتح لي الباب بسرعه*
ام تركي بقلق : وش فيه أخوك ؟؟*
سالم بنبره مقصوده : إسألي ولدك وش مسوي فيه*
برهوم اخلص تراه ثقيل جرب شيله انت ...*
.
.
**************************
بعد العشاء*
اجتماع كبير للعائله فقد دعا ابو سيف جميع معارفه*
لهذا اليوم وبما أن اليوم الخميس فقد تواجدت العائله بأكملها*
بجانب النساء*
وضعوا اغراضهم وبعد بفتره قصيره بدء تبادل الحديث بينهم *
شموخ بحماس : والله*
حلفي ماني مصدقه ...*
اسراء بصدق : الحمد لله والشكر
يا رب لك الحمد والشكر على نعمة العقل والثقل*
الله لا يبلانا بس*
شموخ بحماس اكثر : سميوه صج بتجيبين اخو لسلطان اللي قطن وهو عندش !*
سميه بنبره مقصوده : وش فيش انفجعتي ؟*
شموخ بهباله : تدري اني ميته على هالسلطانوه*
ما شاء الله عليه ، يهبل حييل*
وفرحت حيل لما عرفت انه بجيه اخو*
اكيد احلى منه ان شاء الله بنت يا رب بنت*
سميه بحزم : بسم الله علي ، انا ما ابي الا اولاد*
شموخ باستغراب : ليش وش فيهم البنات يا حلاتهم يهبلون*
سميه : انا كذا ما ابي بنات يا رب ما يرزقني الا اولاد*
تربية البنت صعبه بالنسبه لـ الولد !!*
شموخ : بالعكس*
البنت اسهل بواجد من الولد ، وبعدين واذا جاتش بنت بتموتينها !!*
سميه برعب : لا بسم الله عليها*
اذا جبت بنت بعد حكمة ربش*
حياها الله*
ثم اردفت بنبره مقصوده : زين دامش فرحانه حيل ليش ما تجيبون من نسلكم*
مها رفعت رأسها وهي تنظر لها نظره مباشره
لتهتف سميه ببرود : قلت شي غلط !!*
ولدش كمل الـ 17 سنه*
ولا عنده اخ ولا اخت*
مها بهمس : يكفينا فارس*
عامي قلبنا عن العيال*
سميه بخبث : الا عسى ما شر*
انتي اللي ما تبين ولا حكمت ربش !!*
مها نهضت من عندهم وهي تهتف بدون نفس : قلت لش*
فارس يكفينا وزود*
انا لو ابي ولد غير فارس جبت
و الحمد لله ما فيني الا العافيه*
********************************
وصل الاب تواً*
ليعلم بخبر ابنه ، ليتحرك بسرعه للمشفى*
قبل حتى ان يبدل ملابسه*
فقد وصل للمنزل في ساعه شبه متأخره لتستقبله زوجته و دموعها تملئ خديها*
اخبرته بما حدث بعدها*
اسرع للخروج من المنزل والتوجهه فوراً للمشفى*
دخل المشفى بعد ان اوقف سيارته في المواقف الخاصه*
ليذهب فوراً للاستقبال ويعرف مكان تواجد ابنه*
وصل للمكان ليرى ابناءه يتواجدون خارج الغرفه هتف بحزم : اخوكم وينه ؟*
تركي بإحترام وهو يقبل رأسه : الحمد لله على سلامتك يبه*
جلال بهدوء وبعد ان سلم على والده : يبه توه طالع من العمليات و قالوا لنا*
بعد ساعه يفك المخدر ونشوفه*
ابو تركي بغضب عارم : اي عمليه تتكلم عنها !!*
سالم بهمس هادئ : تركيب اسنان*
ابو تركي نظر مباشره لإبنه الاكبر وهو يهتف بعتب : انا اروح وآمن لك اخوانك*
واروح وانا بالي مطمن*
عشان اجي واشوفك مكسر اسنان واحد من اللي امنتك عليهم*
تركي بهمس : يبه*
خلي العتب بعدين ... الحين احنا نتطمن عليه بعدها سوو اللي تبيه*
ابراهيم بحماس رغم انه لا يزال أثر البكاء على صوته : شوفوا جلس جلس*
الجميع توجهه نحو الزجاج لينظروا له*
وهو يفتح عيناه قليل ويغلقهما*
.
.
نقلوه لغرفه خاصه ..*
وبعدها بعشر دقائق صار الجميع بجانبه في الغرفه*
ابو تركي بتأثر : ما تشوف شر يا ابوك*
هاني لم يستطيع ان يرد عليه بسرعه فـ فمه يألمه كثير من بعد ما زال تأثير المخدر : الشر ما يجيك*
بعدها اغمض عيناه وهو يهتف بألم : خلوا هالممرضه تجي*
اسناني يعروني حيييل*
.
.
***************************
" يمه !!*
وش فيش تصيحين ؟؟ "*
مسحت دموعها بسرعه وهي تهتف بإبتسامه باهته : لا حبيبي ما فيني شي*
بس متضايقه اشوي*
فارس بضيق : افا*
ما عاش من يضايقش وانا موجود*
علميني بس منو والله لا اسود عيشته*
حتى لو كان صقر نفسه*
مها بجزع : لا صقر ما دخل بالسالفه*
بعدها اكملت بكاءها الصامت*
ليهتف فارس بألم : يمه تكفين*
تبين تصيحين صيحي بس مو اقبالي*
ما اتحمل اشوفش كذا والله العظيم قلبي يعورني*
مها احتضنه وهي تهتف بهمس : الله لا يحرمني منك*
كنت ادري انك بتكفيني عن عيال الدنيا كلها*
فارس بحزم : زين بتسكتين ولا اجيب بو فارس الحين*
مها بإبتسامه وهي تسمح دموعها المنهاره لتتساقط غيرها من جديد : خلاص فروس سكتنا*
فارس صرخ : بو فارس ، بو فارس ، صقر ...!*
مها بتوتر : وجعه فويرس*
بس انطم*
فارس لم يصمت حتى وصل صقر بجانبهم وهو ينتفض من الغضب : خير ان شاء الله*
صقر مره وحده ؟؟*
زال كل غضبه وهو يرى احمرار عيني محبوبته ليبعد فارس عنها وهو يهتف بقلق : مهاوي حبيبي وش فيش ؟!*
فارس بألم : زين بشويش .. تراني متعور !!*
صقر مسح دموعها بأصبعيه وهو يكمل همسه : مهاوي ليش ساكته قول لي وش فيش !!*
فارس بنبرة غضب : بس عاد الحين وش يفكنا من الرومنسيات*
عن اذنكم *
بس ابغي لكم شي واحد ، ترانا بمكان عام*
بليز لا تفشونا*
مها بقت صامته لفتره بعدها انفجرت بالبكاء وهي ترمي نفسها على صدر صقر*
صقر شدد احتضانه وهو يحاول تهدئتها*
فارس حينما رأى امه تحتضن ابوه شهق بنعف وهو يهتف بسرعه : ما اعرفكم ، ما اعرفكم*
ترانا في مكان عام ، يخرب بيت هالحب بكبره*
استغفر الله استغفر الله*
************************
" هيي منو هذول اللي ماخذين راحتهم حييل !! "*
جراح بهمس : وشو انت بعد*
غض النظر اللي ياخذك وش له تطالع في خلق الله*
خليك في شغلك !!*
فيصل حينما رأى فارس يجلس بجانبهم انزل رأسه لمستواه وهو يهتف : بالله عليك*
تعرف منو هذول ؟؟*
فارس بعدم اهتمام وهو يشرب بعضاً من العصير الذي امامه : منو ما اعرفهم*
فيصل بخبث : بس مو كأنه ابوك هذا !!*
فارس بحزم : ورا ما تدور لك شي ثاني غير ابوي*
اشرب شايك احسن لك*
هنا انفجر فيصل ضاحكاً وهو يشاهد تغيرات وجهه فارس*
فقد احرج كثيراً*
فواز اشار لـ فصيل وعلامات الغضب تغمر ملامح وجهه : انت كله تبي تتصيد الناس*
خليك في حالك*
فيصل وهو يحاول الصمت : بس .. بس من جد هههههههههههههه*
فواز وضع يده على فمه وهو يشير له بيد واحده : اسكت ، صرت انت اللي فشلتنا*
فيصل اعتدل وهو يبعد يده عنه ويبتسم بخبث : يعني تدري بالسالفه*
فواز عاد للجلوس وهو يشير بثقه : اصلن من اعيونك اعرف السالفه كلها*
فيصل بسخريه : تكفى يا زرقاء اليمامى*
فارس بفضول : فصيل ، وش يقول لك اخوك !!*
فيصل بحزم : مالك شغل في اخوي*
فواز ابتسم وهو يشير ببساط لفارس : ما عليك منه ، اهو دوم كذا*
فارس عقد حاجبيه*
ليشير له ببساطه اكثر ، بعدها ابتسم فارس وهو يهتف : اصلن اخوك فيه انفصام شخصيه ما اصدقه
فيصل برواقه : مو لازم تصدقني حبيبي ئلبي*
********************************
" الحمد لله على السلامه يبه .. "*
او تركي بحزم : الله يسلمك*
بعدها انتقل وهو يهمس لهاني : ما تشوف شر*
هاني بهمس : الشر ما يجيك*
ابو تركي : صقر*
ليش توك تجي تشوف اخوك !!*
صقر بحرج : والله يا يبه محد قال لي*
اليوم الصبح عرفت انه بالمستشفى*
غير كذا حتى ما تكرموا يقولون لي انك وصلت !!*
ابو تركي بحزم اشد : وانت يا فارس*
ما تدري ان عمك بالمستشفى مثلاً*
اللي اعرفه انك انت معه من تحت لتحت !!*
فارس بهدوء : جدي كنت معه قبل يومين*
بس ..*
صارت عندي شغل و ما كلمته حتى*
ابو تركي بهمس : تعال فارس ...*
اقترب فارس منه ليسحبه ويجلسه على ركبته*
وهو يفتح زره العلوي ليظهر اثر خفيف على وشك الاختفاء*
ابو تركي رفع نظر لصقر وهو يهتف بنبرة غضب : ما شفت لك شي تبرد حرتك الا بالولد*
صقر بهمس غاضب : يبه ، له يومين مو بالبيت*
وانا اللي احسب نايم بالغرفه*
ولما كسرت الباب ما لقيته*
اثاريه جالس مع ولدك بالمزرعه ...*
ابو تركي بغضب مكتوم : وتقوم تسوي فيه كذا !!*
صقر بثقه : يبه ،*ولدي انا حر فيه*
اذا ولدك معطيه حريه فـ فارس مسحيل يمشي وراه ابداً*
هاني بغضب : وش قصدك ، اني منحرف*
ولا جالس اعلم ولدك الغلط !!*
صقر بغضب اشد : انت اص ولا كلمه*
شوف نهاية افعالك وين وصلتك*
هاني بغضب مكتوم : تروك بيلقى اللي يعجبه*
وانا هاني ولد بدر*
ابو تركي بهمس : صقر نادي لي عبدالله*
قال بيروح مشوار وبيجي*
وما جا !!*
صقر فتح هاتفه واتصل بأخيه الأكبر ليأتي بعد ثواني*
هاني بهمس : يبه بتروح ؟!*
ابو تركي وهو ينهض مع ابنه : بجيك المغرب ..*
صقر حينما خرج والده*
نهض هو ايضاً فقد تأخر على عمله كثيراً : يلا فريس*
تأخرت على الشغل*
فارس وهو يتوجهه للحمام : زين خلاص اسبقني تحت وانا جاي لك*
صقر بنبره غاضبه : وقت حمام الحين*
فارس وهو داخل الحمام : يبه وش تبيني اسوي*
صقر زفر بقوه وهو يخرج من المكان*
.
.
" خلاص اطلع*
شكله راح .. "*
خرج وهو يبتسم بخبث : وقسم بالله عليك تفكير ...*
اجابه وهو يحاول النهوض : ايه قال معطيني حريه*
اشوف بس المفاتيح ..*
اخرج من جيبه المفاتيح ، مدها له*
وقبل يأخذها رفعها قليلاً : انت شلون بتوصل لتحت ؟؟*
هاني بحزم : مو بزر انا*
فارس بصراحه : بس مكسر !!*
هاني نظر اليه بحده : والزبده !*
فارس اعاد المفاتيح بجيبه وهو يهتف ببرود : ما فيه سياره يعني ما فيه سواقه*
هاني بغضب : السياره سيارتي ترى*
فارس اتصل بأحد ما وهو يهتف : مراح تسوقها انت*
خبل تبي تروح فيها بحادث ولا شي*
اجل اجلس هنا يكون افضل*
هاني : فارسوه يا..*
فارس بإبتسامه : اهلين طلول*
.......
فارس : ايه خلاص*
تعال فوق والمفاتيح بعطيك اياها بالطريق*
......
فارس : ايه تسلم*
مع السلامه*
هاني بنبره غضب : تراني ساكت للحين*
فارس التفت اليه بحده : معليه امشي معك بجنون*
لكن كل شي وله حدود*
هاني بصراخ : الا انا ، امشي على قناعتي*
فارس ابتسم له بخبث وهو يخرج : ما تشوف شر عمو ....*
.
.
****************************
اسند رأسه وهو يتنهد بعمق*
فقد قضوا الليل كله وهو يصحيح ما تبقى من اوراق*
يشعر يإرهاق شديد*
اتصل بإخوانه واخبروه انهم سيبقون لمده اطول*
ومن الممكن ان يبقوا حتى مساء يوم غد !!
لذا قرر ان يأتيهم بعد الظهيره حتى ينهي عمله بالجامعه*
يشعر بضيق كبير اتجاه الجامعه فقد صدم بما رأها من نتائج ...*
.
.
في صباح اليوم التالي*
وفي احدى قاعات الجامعه*
بعد دخل وانتهى من التحيه المعتاده*
وضع كتبه على الطاوله وهو ينزع نظارته الطبيه*
هو لا يراهم جيداً لكنه تعب كثيراً منها فقد كانت عليه طوال مساء امس*
جلس على طرف الطاوله وهو يهتف : تبون محاظرات ولا ...*
القاعه بأكملها رفضت المحاظرات*
لذا*
هتف بإبتسامه : مراح اضغط عليكم*
اليوم ما فيه محاظره*
الطلاب عند ساعهم هذا الخبر نهضوا بسرعه*
مستعدين للخروج ...*
ليشير اليهم وهو يضحك !! : جلسوا جسلوا*
قلت ما فيه محاظره مو طلعوا !!*
خالد بسرعه : دكتور ما نصدق يجي هاليوم*
بعد ما تخلينا نطلع*
عمار اعاد نظارته وهو يهتف : مين خالد ؟*
خالد : ليه لهدرجه صوتي مو واضح !*
عمار : لا بس ما شاء الله عليك دوم في الضد !*
ثم اردف : خلونا من هذا كله*
الشي اللي بقوله لكم اليوم ما يتعلق بمادتك*
يعني كـ معلومه*
تبونها ولا ...*
لم يسمع رداً*
شعر بإحباط ، ويصاحبه بعضاً من التحطم : امس ما نمت لحتى خلصت اوراق الاختبار اللي فات*
ثم اردف بإبتسامه : عشان ما ندخل جو كئيب ومدري شنو*
خلونا من هذا كله*
في احد سمع بقانون الجهد المعكوس !!*
عقد الجميع حواجبهم وعلامات التعجب فوق رؤوسهم !!*
عمار ابتسم : كتاب ( قوة العقل الباطن )*
للدكتور جوزيف ميرفى ..*
[ عندما تكون رغباتك وخيالك مُتعارضين
فإن خيالك يَكسب اليَوم دون خِلاف ]*
بعدها نهض وهو يحاول التحرك ليسمعه الجميع : عشان نوضح معنى هالقانون*
بعطيكم مثال بسيط*
اذا طلبت منكم تمشون على لوحة خشب*
طولها (10 امتار ) وعرضها ( 5 امتار )*
و محطوطه على الأرض ...*
فأكيد انك راح تمشي عليها بدون اي مشاكل*
بس ...! *لأن رغبتك في المشي ما تتعارض مع الخيال*
فخيالك يفسر*
انه اللوح على الأرض ما يمثل اي احتمال للسقوط*
وان صار فهو على الأرض !!*
ثم صمت لمده بعدها اكمل : الحين*
خلونا نقول او نفرض*
ان هاللوح محطوط على ارتفاع 20 قدم في الهواء*
وبين عمارتين مرتفعين !! *
تتوقعون انكم راح تكملون طريقكم ، وتمشون !!
ما أظن !! وليش ؟؟*
مَع أنه نَفس اللوح وبنفس الطول وبنفس العَرض !*
والسبب لهذا ...*
إنه رَغبتك في المشي عَليه بتواجه من جانب خَيالك الخوف من السقوط !
ومَع أنك تملك الرغبه في المشي , ولكن صورة الوقوع في خَيالك بتتغلب عَلى رغبتك وإرادتك وجهدك للمشي على اللوح !
والعجيب في الموضوع !*
أنك لو حاولت المشي عَليه يمكن يحقق خيالك السقوط بَنفس الشكل اللي تخيلته
يعني بتسقط نَفس السقوط اللي أرتسم في مخيلتك*
لأنه يتدرب عَليه قبل في اللاواعي اللي يدير 90% من سلوكياتك !
بعدها صمت قليلاً وهو يهتف بهدوء : الكل عنده الرَغبه في النَجاح ولكن أحياناً ما ننجح ! ليش ؟!
الإجابه من هذه القاعده !
لأن صورة الفَشل مُسيطرةِ عَلى خَيالنا*
قاعدة تقول :" لا تحاول أن تجبرالعقل الباطن على قبول فكرة بممارسة قوة الإرادة ، فسوف تحصل على عكس ما كنت تريد "
مثال :*
أذا قلت أنا أبي الشفاء " رغبة "
ولكن ما اقدر اوصول له " خيال "
بهذه الطريقه بتكره نفسك على الدعاء والعقل لا يعمل تحت إكراه
وهذه معلومه خطيرة : "أن العقل لا يعمل تحت ضغط"
بعد عندي توضيح ثاني واعتقد انكم جربتوه*
اللي يتخيل أنه بينسى فى الإمتحان
ويرتبك وتهرب منه المعلومات
ومع أن رغبته فى الاستذكار والنجاح
إلا أن الخيال أقوى*
كمان .... اللي يخاف من لقاء الناس
فهو يرسم صورة عقليه متخيله لسلوكياته وتصرفه عند لقاء الناس
لا تتفق مع رغبته فى الثقة بالنفس
وبالتالى فان الصورة التى تخيلها ورسمها فى عقله هى التى ستسيطر عليه عند تعرضه لمثل هذا الموقف
الكثير من الناس اللي يعانون من القلق أو الرهاب الاجتماعي
أو الوساوس القهرية
فهم يعانون من ( التخيل السلبى )
لكل ما يقلقهم أو يؤثر على اعصابهم
وبإدراكك لتلك القاعده المهمه*
تقدر /
ان تحقق الانسجام بين ما ترغبه حقيقه وما تتخيله وتضعه فى عقلك
فستعمل في انسجام..*
الخلاصة :*
1- عشان تحقق نجاح فى مجال لازم تتوافق رغباتك مع احلامك وخيالاتك
2- وعشان يعمل عقلك بكفآءة استريح , وابتعد عن العصبية والضغط على العقل
3- تخيل اللى تبي مو اللي ما تبيه ...
4- طريق عقلك اللاواعي دوما ً على النجاح , وأنه يعمل معاك لا ضدك
بعدها تنهد بهدوء : وبكذا ...*
باقي على طلعتكم ساعه ونص ...*
بس هديه ، تقدرون تطلعون*
.
.
***********************
نزل من السياره بعد ان اوقفها في مكان يبعد قليلاً عن الباب الرئيسي*
دخل المزرعه ليغلق الباب خلفه*
التقى بأحد الحرس : محمود ، ما ابي اي احد يدخل ، لا تفكر انك تشوف مين بعد
ولا احد يدخل الا لما اقول لك*
محمد هز رأسه بالموافقه
ليدخل هو بالمجلس الذي يتوسط المزرعه*
رمى جاكيته على الأرض*
رفع عيناه لينصدم بوجود احد أخر بالمكان*
نهض الشخص وهو يهتف بحزم : جدي قلب الدنيا عليك*
اللي جالس تسويه غلط بغلط*
زين وين كنت العصر !!*
رمى نفسه على الأريكه وهو يهتف بتعب : مو شغلك*
مو ولي أمري عشان اقول لك اخباري*
جلس بجواره وهو يهتف بعتب : حرام عليك هنوي*
تبي تموت جدي !! الا انت تبي تموته*
هاني رفع رأسه وهو يهتف بشكل حاد : فارسوه*
وش شايفني ولد عاق !*
فارس بحده : ايه عاق*
اجل تجلس بالمزرعه اسبوع كامل*
ما فكرت ترفع التلفون وتشوف اخبار اهلك !*
غير كذا لا تنسى انك متضارب مع جدي بعد هوشتك مع غانم ولد عمك*
هاني بهدوء : فارسوه قم اطلع برا ...*
لاني من جد ماني طايقك*
انا تعبان وابي ارتاح وانت تقول لي عاق وهواش*
بعدين تناقشني في هالأشياء*
فارس نهض ليهتف ببرود : تدري عاد ، احسن شي سواه عمي تركي*
انه كسر اسنانك*
عن اذنك بروح البيت اكيد ابوي ينتظرني هناك*
هاني وقف معه وقبل ان يذهب امسك بمعصمه وهو يهتف بغضب عارم : لي انا تقول هالكلام*
فارس ببرود : ليش في احد غيرك بـ هالمكان !!*
هاني لم يتحمل برود اعصابه*
رفع يده وصفعه : روح عن وجهي قبل ما اكمل عليك*
بسرعه*
.
.
.
#بعثرة_وهمـ[]
والجزء الرابع غدا بإذن الله
|