لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المهجورة والغير مكتملة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المهجورة والغير مكتملة القصص المهجورة والغير مكتملة


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (3) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-14, 09:54 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى الحوار الجاد


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70555
المشاركات: 6,509
الجنس أنثى
معدل التقييم: شبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسي
نقاط التقييم: 5004

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شبيهة القمر متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيشَ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: رواية مافهمت وصلك والهجران للكاتبه انفاس الهجر

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيشَ مشاهدة المشاركة
   نورتي موضوعي شبيهة القمر ..

بصراحه انا مع غيداء مالومها ليش تعيش مع امها وامها تركتها من صغرها . . .

ربي يسلمك بيشووو

والله الام ماتتعوض مهما كانت

يمكن تركتها مرغمه او من سبب كبييير .. احس الام مهما حصل مستحيل راح تتخلى عن عيالها بهالسهوله

انا لو مكان غيداء اقول نار امي ولا جنه سهاموووه

الا متى ينزل الجزء >> فيس تحمس هههههه

 
 

 

عرض البوم صور شبيهة القمر   رد مع اقتباس
قديم 10-04-14, 01:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 265910
المشاركات: 12
الجنس أنثى
معدل التقييم: بيشَ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بيشَ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيشَ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: رواية مافهمت وصلك والهجران للكاتبه انفاس الهجر

 

هـــذا بارت لعيونك ..



~ آلُبًآرْتٌ آلْرٌآبٌعً ~




• يَ دٍرْبُ آلٌعِنّآ آلٍطُوِيَلِ



• بٌدْآ لُيً مّعِكُ هٌمِنً ثَقِيّلٌ



منصور بعصبيه : سعووود حرام عليك تقول كذا العيال مايراؤن بصلاتهم ان بعض الظن اثم .
سعود : انا قلت يمكن رياء .
وقف سامي ووقف معاه فهد , سامي : اكرمكم الله .
وطلعو هو وفهد وغسلو وجلسو بالصاله الصغيره اللي جنب صالة الطعام : هااا يا سامي لقيت مديرة اعمال لأختي ؟
ابتسم سامي : ايه اختي اميره طبقت قبل سنه وهي تنتظر الوظيفه .
فهد : انت معاي من 6 سنوات ماشفت احسن منك ويكفي انك خذيت جائزة نوبل لافضل مدير اعمال .. واختك اكيد نفسك .
سامي : يعني خلاص ابشرها اني لقيت لها شغل .
فهد : بشرها .. واخذ فهد جواله واتصل على مدى .. الوو .
مدى : هلا فهود .
فهد : عندي لك خبر بمليون .
مدى : وش عندك .. خبري فيك ماتعطي وجه .
فهد بضحكه : حرام عليك .
مدى : هههههههه وش الخبر بسرعه .
فهد : لقيت لك مديرة اعمال .
مدى : واخيرآ .. اهم شرط عندي هي سعوديه ولا لا ؟
فهد : ايه سعوديه ومن الرياض .
مدى : وش اسمها ؟
فهد : تحقيق هذا مو اسأله .. اسمها اميره .
مدى : وانت اشلون عرفتها ؟
فهد : الغلطان انا اللي رايح ادور لك على مديرة اعمال .
مدى : فديت قلبك يا اخوي .
فهد : هههههههه خليك كذا لاتغلطين مره ثانيه.. مع السلامه .
مدى : مع السلامه .. بس قول لأميره بكره نتقابل الساعه 10 الصباح بالبيت .
فهد : اوك .
وقفل المكالمه ودخل منصور : سلام عليكم .
فهد وسامي : عليكم السلام .
منصور وهو يجلس ع الكنبه اللي قدامهم : اليوم جاكم جونسين رئيس المافيا .
طالع فهد بسامي وطالع بأبوه : ايه ليش ؟
منصور : هو جاني بالشركه تقريبآ الساعه 8 وهددني وقالي اول ضحيه راح تكون نايف بعدين سلطان بعدين فهد .
فهد : ايه هو هددني قبل بس انا انتقمت منه بطريقتي الخاصه .
منصور : يافهد لاتحط راسك براسه تراه رئيس عصابه وبلحظه يودونك وراء الشمس .
فهد : والله يايبه انه ماعنده إلا تهديد بسس ولا مره سمعته يتكلم جد .
منصور : حذرتك ياولدي انت اغلى ما املك لاتخليني اخسرك بعز شبابك .
وقف سامي وقال وهو يطالع فهد : انا اترخص ياطويل العمر .
وقف فهد : اذنك معاك .. بس هاا لاتنسى تقول لأميره بكره الساعه 10 الصباح مدى بتقابلها .
سامي : تامر امر ان شاء الله بكره واميره هنا .
وطلع سامي وجلس فهد : كم دخله الشهري يافهد ؟
فهد بابتسامه : على حسب شغلنا .
منصور : ايه عارف بس اقل شي تعطيه كم ؟
فهد : اممم تقريبآ 20 الف واعلى ما اعطيته 90 الف .
منصور : والله انه يستاهل اكثر مو مثل مدير اعمالي .
فهد : يبه انا اختلف عنك كثير انت مع احمد رسمي مره سامي والله اعتبره اخوي .


***


نايف وهو يسكر باب الغرفه : عامر .
طالعه عامر : نعم .
نايف : فيه سياره غريبه برا الحارس يقول هو يعرفكم يقول انه فهد .
عامر بخوف : ايـ ايـ ايش فهد هنا ؟
نايف : ما ادري الحارس يقول هو شخص غريب ويقول افتح الباب انا فهد .
عامر : لا لا مستحيل وش هالمصيبه .. يله تعال معاي بنطلع اللي هنا .
نايف : اوك .
نزلو للصاله الكبيره اللي مجتمعين فيها البنات والعيال واغلبهم سكارى ونادى عامر البودي قارد تقريبآ عشرين شخص : طلعو هذولا برا لايبقى ولا واحد .
طلعوهم خلال 5 دقايق وطلعو نايف وعامر وراحو للبوابه وهم خايفين ووقفو عند الحارس : مين اللي هنا .
الحارس : واللهي مابعرفوش بس هوا يئول انو اخوكم فهد .
طلع عامر جواله واتصل على فهد : هلا عامر .
عامر : هلا بك فهد .. وينك ؟
فهد : انا بالبيت .
عامر : انا حبيت انك اول واحد يدري بالموضوع بكره الملتقى الدعوي تقريبآ الساعه 8 ونص بالليل واتمنى تحضر .
فهد : بحضر ان شاء الله .. بس غريبه متصل علي الساعه 12 كأنه الوقت بدري عندك .
ضحك عامر : احنا عيال عم مابيننا رسميات بس انا من خلصت البـار.. جلسة الشباب بدري .
فهد استغرب : وش كنت بتقول قبل جلسة الشباب ؟
ارتبك عامر : اقول خلصت من البارتي اللي احنا سوينا لخوينا خبرك توه متخرج من الثانوي بزر لازم نفرحه .
فهد : الله يوفقكم ان شاء الله ويثبتكم على دينكم .
عامر : مع السلامه واتمنى ماتنسى الملتقى اللي بكره .
فهد : ان شاء الله راح اكون اول الحاضرين .
سكر عامر المكالمه وطالع بنايف : بغيت اجيب العيد .
نايف : الحمدلله انها مشت عليه يلا خلنا نرجع وهذا اخر بارتي بالاسبوع هذا .
عامر : ويين اخر بارتي اليوم احنا الاحد باقي ست ايام على الاسبوع .
نايف : اوك نصبر ست ايام انت عارف وضعنا الحين الكل شاك فينا بعد تهريب المخدرات اللي صار هنا واحنا بدبي .
عامر : اخخخ بس لو ادري مين اللي بلغ الشرطه والله لأقتله .
نايف : راح نعرف ومثل ماقال جارح كل شي بوقته حلو .
عامر : تظن انه جارح ؟
نايف : لالا مستحيل جارح يسويها هذا خوينا وعارفينه من 3 سنوات لايمكن يخوننا .
عامر : والله ياليت .


***


طالعت غيداء بالساعه تشير الى 1 ونص ليلآ وسالت دموعها " آآه يايدي ياربي تجعل يدين عمتي للكسر .. استدركت كلمتها .. استغفر الله يمكن يصير لها شي وانا السبب انا اللي دعيت عليها "
انفتح باب غرفتها بقوه وطالعت بالوجه اللي مو غريب عليها تعرفها زين وتخاف منها كثير راحت لها وقربت عندها صار وجهها قريب من وجه غيداء : والله اذا رجعتي للبيت لأخليك تجاره لل***** وانتي عارفه ان اخوي سكير احطك عنده وانتهي منك .
غيداء بخوف : يعني وين تبيني اروح ؟
ضحكت سهام بهمس : قال ايش قال وين اروح .. الشوارع مكانك يانصرانيه وانا حلفت لك برب الكعبه اذا رجعتي للبيت لأسود لك حياتك اكثر من كذا تسمعين ؟
غيداء وهي تبكي : يكفي اللي صار لي بسببك تكفين ارحميني تحملتيني 12 سنه تكفين خليني اعيش عندك .
سهام : لا مستحيل عمك يضربني ويمد يده علي والسبب انتي وتبيني اسكنك ببيتي احلمي يا××××
غيداء : لاتقولين عني كذا انا اشرف منك .
اعطتها سهام كف المها كثير على مرضها تضاعف اضعافه 10 مرات وصار تبكي : خلاااص اطلعي من هنا .
سهام : انا طالعه بس والله لو دخلتي بيتي لأسود لك حياتك ولاتاخذين الكلام هذا تهديد وبس ترا انا قول وفعل وتعالي للبيت وجربي .
طلعت سهام من عن غيداء وغيداء حطت يدها على فمها اللي رجع له النزيف مره ثانيه ويألمها حييل " حسبي الله عليك "
ضغطت الجهاز ودخلو 3 دكتورات ومعاهم بسام : سلام عليكم .
غيداء بصوت قصير : عليكم السلام .
بسام : هاا غيداء وش صار لك ؟ ومين اللي عمل فيك كذا وليش النزيف رجع مثل قبل واكثر ؟
غيداء وهي تبكي : زوجة عمي جات هنا وضربتني .
بسام بعصبيه : ومين اللي مدخلها هنا .. هذي محد يقدر يوقفها عند حدها .
نظفو الدكتورات الدم واكتشفو انه فيه جرح بفمها وطالع بسام بغيداء اللي مغطيه وجهها والدكتورات يعالجون فمها : ومدى ليش ماتجلس عندك ؟
غيداء وهي تسكر عيونها وبالم : ما ادري .
بسام : قولو لسعد يحط هنا 5 حراس ولا واحد يدخل إلا مدى حتى عمها لا يدخل مفهووم ؟
هزت الموظفه راسها : مفهوم .
طلعو من عند غيداء " حسبي الله عليك يا سهام الغريب احن علي منك .. وحسبي الله عليك يا امي الله لايسامحك رميتيني بيدين ناس ماتخاف الله .. الله لايوفقك لادنيا ولا اخره والله يجعل فلوسك هذي الي تركتيني عشانه تحرق قلبك مثل ما احترق قلبي عليك "
دخلت فاتن بعد ماطقت الباب : سلام عليكم .
غيداء : عليكم السلام .
باست فاتن جبين غيداء : الحمدلله على سلامتك .
غيداء بغصه : الله يسلمك .
جلست فاتن على الكرسي : اكيد انتي ماعرفتيني وانا جيتك بوقت متأخر حيل .. انا فاتن فاتن عمة صديقتك مدى .
غيداء : ياهلا بك تو مانورت الغرفه .
فاتن وهي تمسك يد غيداء : النور نورك حبيبتي .. انتي عارفه ان ربي بالثلث الاخير من الليل ينزل للسماء الدنيا ؟
هزت غيداء راسها : ايه عارفه .
فاتن : الحين الدعاء مستجاب ادعي ان ربي يشفيك ربي قريب وقال تعالى (( ادعوني استجب لكم )) .
غيداء : جزاك الله خير ياخالتي وجعل ربي مايحرمك الاجر والله مافكرت بالساعه هذي انه الثلث الاخير من الليل كان الهم مغطي قلبي بس من يوم جلستي معاي حسيت ان الضيقه اللي فيني راحت .
فاتن : يا قلبي والله اني حبيتك من اول ماشفتك واني حزنت عليك يوم قالت لي مدى انك هنا .. ووقفت .. يله حبيبتي اخليك على راحتك .
وسكرت النور وصار الجو هادئ الاضاءه خفيفه مره لونها سماوي وغيداء سندت راسها على المخده " ياااارب اشفني وعافني .. يارب افرج همي ياربي اني القى احد اسكن عنده "


***


سهام : صباح الخير عبدالرحمن .
استغرب عبدالرحمن من زوجته لابسه بنطلون وحاطه ميك اب وشعرها كيرلي وعطرها يفوح بكل المكان : صباح النور .
جلست سهام جنب عبدالرحمن : انا مسويه لك الفطور بنفسي .
عبدالرحمن بابتسامه مصطنعه : ماتقصرين بس ياليت تختصرين وتقولين لي وش عندك .
كانت كريمه تطالع سهام : عبدالرحمن انا بدي اروح لعند غيداء بالمستشفى .
سهام : غيداء ماتعرفك امس رحت لها بعد عمري ندمت يوم ضربتها بس من غلاتها عندي هي اخطت وانا عاقبتها واي ام بالدنيا بتضرب بنتها .
كريمه بدلع : شوو عقاب دي جريمه يا سهام مش عقاب ومافيه ام بتضرب بنتها هيك .
عبدالرحمن وهو يوقف : يلا كريمه بنروح المستشفى .
وقفت كريمه : تكرم عينك ابن عمي .
عبدالرحمن : يلا حبيبتي بسرعه .
انقهرت سهام ووقفت : وين بتروح هذي ؟
عبدالرحمن : مالك دخل انتي بس خليك ساكته احسن لك .
سهام : انا اللي بروح لغيداء هذي بنتي انا اللي مربيتها وتعبانه عليها .
عبدالرحمن : غيود مربيها خالها الين جا عمرها 8 سنوات ومن بعدها رباها الزمن .
سهام بعصبيه : وتنكر فضلي عليها انا اللي اعتنيت فيها واهتميت فيها الين صارت حرمه .
عبدالرحمن : ايه ومن افضالك عليها كسرتي يدها جعلك للكسر قولي امين .. لا بعد وتشغلينها عندك خدامه لاتظنين اني جاهل كل هذا بس حسابك بعدين .
سهام : ومين اللي قالك اني مشغلتها خدامه لا وربي انا بس اعلمها السنع .
صرخ عبدالرحمن : لاتحلفين بربي وانتي تكذبين انتي اهلكتي البنت وكل شي تسوينه فيها عندي والله ما اخليك ياسهام .
سهام : وانت مين اللي كاذب عليك معقوله بس بـ 7 اشهر هذي شكيت فيني .
عبدالرحمن : غيداء مو بس من سبع اشهر وهي خدامتك من يوم كان عمرها 12 بس والله تو اعرف ووين بتروحين من عقاب ربي .
سهام : حسبي الله على من غيرك علينا .. ياعبدالرحمن غيداء مثل بنتي انتي ليش تحب تكبر الموضوع .
عبدالرحمن : انتي ماتستحين على وجهك تضربين البنت ولسه تنكرين انك تكرهينها ؟
سهام وهي تجلس : انت تزوجت علي وانا ما زعلت عليك كل هذا من غلاتك عندي .
عبدالرحمن : ما معاك حق تزعلين علي احنا شبه منفصلين .
سهام وهي تحط رجل على رجل : تطول السماء كريموه ماتجي مكاني انا صاحبة البيت وانا اول زوجه لك .
نزلت كريمه مع الدرج : من الك اني بدي البيت انا يكفيني بس ان عبدالرحمن بيحبني .
سهام : جعلك ان شاء الله للسوس اللي يدق حنكك تكلمي مثل الناس .
كريمه وهي تلبس عبايتها : ليش حكيي في شي ؟
سهام وهي تقلدها : حكيي في شي .. لا سلامتك مافيه شي .
عبدالرحمن ضحك : يلا يلا ياكريمه والله تأخرتي علي كثير .
طلعو عبدالرحمن وكريمه سهام تتحلطم : مالت على حظي .


***


نوره : بدر وين رايح ؟
بدر : بروح الشركه ابوي وعمي اليوم مسوين اجتماع .
نوره : الله يحفظك حبيبي .
طلع بدر ونزلت وريف مع الدرج : صباحو ماما .
ابتسمت نوره : صباح النوروالسرور هلا والله بالغاليه .
جلست وريف جنب امها : مامي ابي اروح ماليزيا .
نوره : ان شاء الله تروحين بس ابوك يقول السنه هذي عمامك مو رايحين تأجلت السفره عشان مدى بتجلس عند صديقتها .
وريف : وانا وش علي منهم بروح بروحي مو لازم كل العايله وش فيكم تسافرون مع بعض .
نوره : احنا عائله وحده ولازم لمة اهل بكل صيفيه حلاة الصيف بلمتنا وجمعتنا .
وريف بزعل : يمه انا ابي اروح لماليزيا وبكره ابي اروح لها .
نوره : يصير خير قولي لأبوك .. بس مين اللي بيروح معاك ؟
وريف : من غيرها ولاء .
دخل عبدالمحسن : سلام عليكم .
نوره ووريف اللي وقفت : عليكم السلام .
راحت وريف عند ابوها وبدلع : بابا ابي اروح لماليزيا .
عبدالمحسن : خلاص روحي لماليزيا .. بس مين اللي بيروح معاك انا ما راح اخليك بروحك .
وريف بابتسامه : ولاء بنت خالتي جميله .
عبدالمحسن : خلاص بس متى بتروحين ؟
وريف : اممم ابي بكره الصباح .
عبدالمحسن : مايصير بخاطرك إلا طيب واتصلي على ماهر وقولي له يحجز لك على ماليزيا وروحي بطيارتي .
وريف بابتسامه : شكرآ بابا .
ابتسم عبدالمحسن بحب لبنته : العفو حبيبتي .
وريف : سليتا سليتاا .
جات الخدامه : yas .
وريف : Go to my room and Put my clothes the bag travel.
( رتبي ملابسي في الشنطه )
سيليتا : Well do you want something else.
( حسنا اتأمريني شيء اخر )
وريف : no.
وطلعت وريف لغرفتها وخذت جوالها واتصلت على ماهر : الوو .
ماهر ( مدير اعمال ابوها ) : هلا بك يا طويلة العمر .
وريف : اهلين .. ماهر احجز لي على ماليزيا حجز مباشر امم ابي بكرا الساعه 10 الصباح .
ماهر : اوك .
وريف : اييه لاتنسى احجز لي على تذكرتين .
ماهر : حاضر .
وريف : مع السلامه .
وقفلت المكالمه واتصلت على ولاء : الوو .
ولاء : هلا وغلا .
وريف : ولاء خليك جاهزه بكرا الساعه 10 الصباح رحلتنا ع ماليزيا .
ولاء بفرحه : الله لايحرمني منك يا وريف ياقلبي ياجعلني فدوه لك والله ما ادري كيف ارد لك جزاك .
ضحكت وريف : ههههههههه وش فيك شوي شوي .
ولاء : واخيرآ بطلع من السعوديه بشوف العالم الخارجي يابعد عمري ياوريف .
وريف بمزح : صدق بنت فقر .
ولاء : وربي اتمنى اطلع من السعوديه بأي يوم والحمدلله انها جات على السنه هذي .
وريف : ههههههه خليك جاهزه وجهزي اغراضك .
ولاء : طيب اي مدينه بنروح ؟
وريف : يعني وين بروح ؟ اكيد كوالالمبور انا بنت اليحيى ما ادخل إلا عواصم .
ولاء بسخريه : ودامك بنت اليحيى ليش تروحين لماليزيا هي اقل منك .
وريف : صح انها مو من مقامي بس فيه شي عجيب يجذبني بماليزيا طبيعة ماليزيا تنسيني العالم كله .


***


غيداء : الحمدلله بخير انتي كيفك ؟
كريمه بابتسامه : منيحه .. والله ئطعتي ئلبي ياغيداء ليش انتي مابتحكي لعمكي اللي بيسير ليكي هوا ماحيخليكي .
غيداء : قلت لعمي بس ماسوى شي .. كريمه انتي ماتعرفين معزة سهام عند عمي .
كريمه : لا ياحبيبتي هو بيحبني اكتر منها .
غيداء : اييه يحبك بس مايقدر يضر زوجته بشي وانا السبب .
كريمه : يخرب بيتكي شو الحكي دا .. عمك ضرب سهام منشانك .
غيداء : كريمه حبيبتي تقدرين تجيبين لي مويا بارد .
كريمه : من عيناي .
وطلعت كريمه وغيداء سندت ظهرها ع السرير " حسبي الله عليك يا امي وحسبي الله عليك يا سهام كلكم ضيعتوني "
دخلت كريمه وهي معاها ماء بارد وحطته ع الطاوله : جبت ليكي ماء .
غيداء بابتسامه : تكرم عينك كريمه .
ابتسمت كريمه : ان شاء الله اسبوعين وحتنوري البيت .
غيداء " وين بنور البيت وانا حالفه ما عاد ادخله "
دخل عبدالرحمن : غيداء حبيبتي احنا بنمشي تبين شي ؟
غيداء : سلامتكم .
طلعو عبدالرحمن وكريمه وغيداء حست بضيقه مو طبيعيه حست انها محتاجه للبكاء " لا وربي ماتنزل دموعي لسهام هي ماتستاهل دموعي "
وخذت المصحف اللي ع الطاوله وقرأت سورة الكهف ودخلت مدى : سلام عليكم .
غيداء بعد ماسكرت القران ورفعته ع الطاوله : وعليكم السلام هلا والله بصديقتي .
مدى سلمت على غيداء وجلست ع الكرسي : هههه ياليتك ياغيداء طول عمرك بالمستشفى عشان اقدر اشوفك كل يوم .
غيداء : مدى انا متى اطلع من هنا .
حست مدى ان غيدى مو معبرتها : ان شاء الله بعد اسبوعين .
غيداء : طيب متى عمليتي ؟
مدى بحزن : آآه يا غيداء انا خايفه عليك عمليتك بكره .
غيداء شهقت : ايش بكره .
مدى : ايه .
غيداء : طيب متى اي وقت ؟
مدى : يمكن بعد العصر بس ولايهمك انا بصير جنبك .
غيداء : طيب مين اللي وافق على العمليه ؟
مدى : يعني مين بيكون اكيد عمك .
غيداء : تكفين يا مدى ادعي اني اموت وارتاح من الهم اللي انا عايشته والله حياتي كلها نكد .
مدى : بعد عمر طويل ان شاء الله .
غيداء وهي تبكي : كل سنه والعذاب اللي اعيشه يكبر .
مدى : املي وقتك بالاستغفار والله راح تتغير حياتك غيداء لاتنسين ان ربي يستجيب للدعاء ادعي .
غيداء ببكاء يقطع القلب : خلاص يا مدى انا ما عدت اتحمل لو انتي مكاني وش راح تسوين ؟
مدى : اصبري ان الله مع الصابرين ولاتنسين انه كل ضيقه لها فرج .


***


دخل بدر بمكتب فهد : صباح الخير .
فهد بعد مانزل الجريده اللي هو يتصفح وبابتسامه : هلا والله بولد العم .
بدر : هلا بك زود .. يلا يافهد بقى ع الاجتماع نص ساعه وش مجلسك هنا ؟
فهد : يوووه والله نسيت الاجتماع .. ووقف .. ساااامي .
دخل سامي : هلا ياطويل العمر .
فهد : ابيك تجلس هنا مكاني ولاتستقبل اي واحد انا عندي اجتماع مهم وعائلي ان شاء الله ساعه وانا راجع .
سامي : على امرك .
وطلعو فهد وبدر مع بعض وركبو بسيارة بدر الخاصه وطالع فهد ببدر : مجنون انت مامعاك بودي قارد ولا سايق ولا حارس شخصي ؟
بدر : هههه والله من السرعه ما اخذت البودي قارد هم هنا بالشركه عند ابوي وعمي .
فهد : والله اول مره اطلع بدون بودي قارد .
بدر : انا متعود .. امي والله تعصب علي اذا رحت بدون بودي قارد .
وصلو بدر وفهد شركة اليحيى القابضه افخم شركه بالرياض وطولها يبعد 10كيلو متر وكلها زجاج ودخلو بدر وفهد ورحبو فيهم كل الموظفين وصعدو بالاصنصير الزجاج الى الدور العاشر ودخلو بقاعة الاجتماعات الكبرى : سلام عليكم .
منصور وعبدالمحسن وصالح : عليكم السلام .
وقف ناصر : هلا والله بعيال اخواني كان تأخرتو شوي .
ضحك فهد : والله نسيت الاجتماع وبعدين بدر ماقصر والله مسرع مع الطريق .
منصور : تفضل يافهد .. تفضل يابدر .
جلسو وبدأ الاجتماع ووقف نايف : يبه انا بطلع وربي طفشت كل كلامكم عن الفلوس والعقارات والاملاك والاسهم والصفقات وانا مو فاهم ولا شي فأحسن اني اطلع ونروح انا وعامر ونجهز ملتقانا الدعوي .
منصور وهو يطالعهم : تقدرون تمشون .
طلعو عامر ونايف وركبو بالسيارة عامر مايباخ 2013 لونها ابيض وطلعو لمقر الملتقى يبعد عن الرياض 10 كيلو مخيم كبير مره تقريبآ 100 متر وفيه مسرح ومقاعد تقريبآ 1000 مقعد .
والعمال مثل خلية النحل يشتغلون بالاكل ويركبون مايكات وسماعات وجلسو عامر ونايف ع الكراسي اللي بالمسرح : تتوقع راح يصدقون انه كل شهر نسوي ملتقى ؟
عامر : ليش لا اكيد راح يصدقون .
نايف بضحكه : طيب كل شهر بنسوي ملتقى هذي اول تجربه لنا بس الشيخ والمنشدين اللي كلمت يقولون الملتقى يعتمد نجاحه وفشله على الضيوف مو على المنظمين .
عامر : اشلون اقتنعو يجون والله مامعاي وقت اسألك عن التفاصيل الدقيقه .
نايف : الشيخ قلت له اننا شباب تو التزمنا وبنسوي ملتقى دعوي ووافق وقلت له يجيب معاه اي 4 منشدين يعرفهم وقال خلاص .
عامر : والله خايف انهم يسحبون علينا انا اول مره بالتجربه هذي .
نايف : ولا يهمك ماراح يسحبون علينا .. اووف احس بالحر .. ركبـــــو المكيفـــات بسرعه .
عامر : وش نسوي بالمخيم هذا اذا خلص الملتقى ؟
نايف : نرتكه افطار صائم .
عامر : والله جبتها اهنيك على عقلك .
نايف : كذا ابوي وعمامي بيصدقوننا اكثر اننا شباب ملتزمين .. وبصراحه مالهم دخل فينا شوفهم مايتدخلون بفهد ولا بسلطان .
عامر: لآن فهد يشتغل لهم وسلطان اتوقع محد يقدر يسأله عن شي خاص فيه احنا بس اللي معطينهم وجه .


***


مدى وهي تصافحها وبابتسامه : هلا وغلا اميره .
اميره بابتسامه وحيا : هلا بك .
مدى : تفضلي .
جلست اميره ع الكنبه ومدى جلست قدامها : اكيد سامي قالك وش شغلك عندي .
اميره : ايه قالي .
مدى : اممم مافيه شي اقوله لك بس ابيك تمشين معاي زين وانا بصراحه اول مره اتعامل مع احد ما اعرفه واتمنى انك تكونين امينه .
اميره : من عيوني يا طويلة العمر انا امينه وماراح اطلع اسرارك لأحد .
اخذت مدى القرآن واعطته اميره : احلفي انك راح تكونين معاي امينه وصادقه وماتخونيني .
حلفت لها اميره بالقران ووقفت مدى وقفت اميره وصافحتها مدى : من بكره يبدى شغلك معاي وراح اتعبك كثير بس كل شي واجره .
اميره بتردد : بـ بـس راتبي الشهري كم ؟
ابتسمت مدى : اييه نسيت لأقولك كم هو .. احتمال بالشهر 20 الف الى 50 الف عاد على حسب شغلك .. تقدرين تمشين .
طلعت اميره وجات الجوهره : هااا وش اتفقتو عليه ؟
مدى : يمه احس البنت خايفه ومتلخطبه شوي وماحبيت اسوي معاها اجتماع واتفاقات من اول يوم ع الاقل اسبوع .
الجوهره : بس هاا لاتغلطين غلطت فهد وتثقين فيها ثقه عميا وتصادقين بنت الفقر ترا انتي بنت اليحيى .
مدى : هذي مديرة اعمالي يعني وش اسوي لها .. لازم ابني معاها صداقه .
الجوهره : لا انتي وياها اللي بينكم الشغل بسس انتي شوفي اشلون فهد يعامل سامي وكأنه واحد من اخوانه انا ما ابي ولا واحد من عيالي ياخذ من ثقافة اللي اقل منه .
مدى : طيب وش معنى اميره .. غيداء فقيره وعادي مصادقتها واعتبرها اختي .
الجوهره : ع الاقل غيداء امها كرستينا سيدة اعمال لو انها اقل مننا بس معروفه .
مدى : بس يايمه مافيه احد يعرف ان غيداء بنت كرستينا .
الجوهره : بس غيداء حلوه وواضح ان فيها عرق الماني ومن شافها قال انها من اغنى بنات العالم .
مدى : يمه والله ما احب اتفاخر اني من بنات اليحيى اصلآ من وقته اذا صرت بين قادات العالم واسياد العالم اللي مثلي وقتها اتباهى واتفاخر بأصلي .
الجوهره : على مين طالعه ما ادري .. الله يصبرني عليك بس .
نزلت ساره مع الدرج : Gdmorning mama .
ابتسمت الجوهره : هلا وغلا .
ساره : ميدو جوالك يرن .
راحت مدى لغرفتها وجلست ساره ع الكنبه وبدلع : ماما وين نايف ؟
الجوهره : وش تبين فيه ؟
ساره : وربي صار لي اسبوع ماشفت خشته .
الجوهره : نايف اليوم عنده ملتقى دعوي الله يثبته هو وولد عمه والله انهم من خيرة الشباب .
ساره : لاتحلفين كثير ولايخدعونكم انا صديقتي قايله لي انهم دااشرين يسكرون مع شلة بنات .
الجوهره بعصبيه : انتي وش قاعده تقولين .. لاتتكلمين عليهم كذا وياويلك لو احد يسمعك .
ساره : مامي ماقلت شي غلط والله انا متأكده من الخبر ارياف ماتكذب علي .


***


مـــر اسبوع على عملية غيداء واليوم موعد خروجها من المستشفى .
غيداء بعد ماخذت لها شور جلست ع السرير : ميدو ممكن طلب .
مدى بابتسامه : تامرين امر .
غيداء : تسلمين ميدو .. ابي ثوب رجال وشماغ تكفين بسرعه .
مدى بصدمه ومو مستوعبه غيداء وش تقول : اشش وش تبين فيهم ؟
غيداء : ايه نسيت لأقولك سهام قالت لو دخلت بيتها راح تعذبني وتزوجني اخوها وانتي تعرفين عمي خاتم باصبعها .. وانا بسوي نفسي ولد واشوف حياتي بعيده عن الانكسار والخوف والذل اللي انا عايشته .. ومن حقي اسعد نفسي .
مدى : مستحيل اخليك ياغيداء تعالي معاي للبيت .
غيداء بعصبيه : مدى اذا مو جايبه اللي انا ابي القى غيرك .. ومو جايه معاك للبيت انا عزيزة نفس وما اعيش على منة خلق الله .
مدى : لاتنسين انك عايشه عند عمك وتعالي عندنا احسن لك .
غيداء : ميدو قفلي الموضوع .. عايشه عند عمي بحسبة ابوي فلوسه هي فلوسي .
مدى بترجي : غيود تكفين لاتضيعين نفسك انتي توك ببداية شبابك لاتضيعين .
غيداء بعصبيه : مدى بتجيبين لي ثوب ولا اشوف احد غيرك .
وقفت مدى : حاضر غيود بروح افصل لك ثوب .
وطلعت من عندها


...

في مكان اخر من المستشفى الرسبشن خلص عبدالرحمن كل الاجراءات وراح عند خالد اللي جالس ع الكرسي : بنت عمك يقولون نص ساعه وهي طالعه انتظرها هنا انا جات رحلتي ع سوريا وابو كريمه ميت لازم اوقف مع اخوها بالعزاء وهذا واجب علي .
خالد : غيداء بعيوني يايبه .
مرت مدى من عند خالد اللي وقفها : غيداء متى تطلع ؟
مدى بعد تفكير : اممم بسام يقول مايقدرون يطلعونها إلا بعد ساعه كذا .. انا اطلعها معاي .
خالد : لالا ابوي وصاني عليها ما اقدر اخليها .
مدى تحاول انه يرجع للبيت : هي راح تطول ومو معقوله تروح معاك بروحها .
خالد : وش دعوه ترا انا ولد عمها اخاف عليها اكثر من خوفها على نفسها .
مدى : كيفك .
ومشت من عنده ووراها الحرس الشخصي وطلعت للسياره : راجو اطلع لمحل خياطة الرجال بسرعه .
طلع راجو لمحل الخياطه بظرف 10 دقايق نزلت مدى ووراها اثنين من الحرس ودخلت المحل ووقفت عند الكاشير : اخوي لو سمحت ابي تفضل ثوب قبل ربع ساعه بسرعه .
.....: خلاص بس اختاري القماش واعطينا الطول والعرض وراح يكون جاهز بأقل من 10 دقايق .
مدى : مو مهم القماش اي شي يصلح بس اهم شي انه ثوب ابيض والطول 150 والعرض " لازم يصير اوسع منها " 60 .
.....: خلاص دقايق ويكون جاهز .
وطلعت مدى لمحل المستلزمات الرجاليه وهي اول مره تدخل اسواق كذا ودخلت وخذت شماغ احمر وطاقيه وطلعت وجابو لها الثوب ورجعت للمستشفى ودخلت وهي معاها الاكياس وتمشي بسرعه نادتها بنت عمها رونق بس ما اعطتها وجه دخلت غرفة غيداء وحطت الاكياس جنب غيداء : آآه مابغيت اخلص .
غيداء بابتسامه : ماشاء الله عليك باقل من عشرين دقيقه كل شي جاهز .
مدى وهي تبكي : غيود تعوذي من الشيطان لايلعب بعقلك .. ولد عمك ينتظرك هنا انا قلت له انك راح تطولين هنا .
غيداء وهي تاخذ الثوب وبطريقها لدورة المياه : ماراح اتراجع .
لبست غيداء الثوب وطالعت بنفسها بالمرآه هي نحفانه شوي ومو باين انها بنت لفت شعرها ببنسات بمساعدة مدى اللي تبكي ولبست غيداء الطاقيه والشماغ وطالعت بمدى : وش رايك ؟
مدى وهي تمسح دموعها : صح انه مو باين انك بنت يوم حطيتي اللثمه بس وربي حاسه انه بيصير لك شي .
غيداء وهي تدخل جوالها بجيبها : ( لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ) خلاص لاتحاولين اني بتراجع .
وسلمت على مدى : اشوفك بالجنه ان شاء الله .
انهارت مدى : خلاص يعني مافيه امل اني اشوفك ياغيداء ؟
غيداء بابتسامه : إلا ان شاء الله نتقابل بالجنه .. سيو اخاف اتأخر اكثر ويجي احد .
وطلعت من عند مدى وكانت مستغربه من نفسها تمشي الخطاء واثقه طلعت من قسم الجراحه وكانت تمشي بهدوء شافت خالد ولد عمها .


***


سهام : جعلها ماترجع من المغرب .. خلاص غيدووه افتكيت منها بس باقي كريمه .
صبا : يمه توقعين لو ابوي عرف انه انتي اللي طارده بنت اخوه من بيته بيسكت ؟
سهام : خلاص انا بأمان تأكدت ان ابوك مو قد كلمته هو حالف اني لو امس غيداء بضرر ليوديني وراء الشمس وانا ضربتها وهو ماسوى لي ولا شي ابوك جبااان هو الحين منصاغ لشوري وتحت امري .
صبا : وش السر ؟
ابتسمت سهام : كل شي بوقته حلو .
صبا : يعني فيه سر كبير وراء كل هذا .. والله يايمه اني استغربت من ابوي والله توقعت اقل شي يقتلك .
سهام : ههههههه ماراح يقتلني وهو صاير الحين خاتم بصبعي والله لو ابيه يطلق كريمه لأخليه يطلقها بس خليها تخدمني بدال هالصايعه الضايعه اللي الحين مايندرى وين ارضها من سماها جعلها ان شاء الله للموت .
صبا : خلاص يمه يكفي لاتدعين على غيداء هي طلعت من البيت .
سهام : وربي يا صبا لو احد عرف انه انا اللي طاردتها من البيت ليصير اخر يوم بحياتك البنت هربت واحنا ماندري وين راحت .
صبا : طيب يمه ماراح اتكلم عنك .. قولي لي ام غيداء وينها ؟
سهام بعصبيه : وش هالسؤال وانا وش دراني عنها ان شاء الله بجهنم وش دخلني فيها .
صبا : اعصابك يمه ماقلت شي بس حبيت اسألك لآنه فيه امل غيداء تروح عندها .
سهام : بحريقه هي وغيداء وانا وش علي منهم الزم ماعلي بيتي وعيالي وبس والله اذا جبتي سيرة النصرانيه هذي مره ثانيه لأاربيك من جد وجديد.
صبا : يمه ترا ماقلت شي زوجة عمي وسألت عنها وين الغلط .
عصبت سهام وصرخت : عمى فعينك ان شاء الله خلاص اسكتي ياحيوانه لاعاد تتكلمين .
استغربت صبا من امها من يوم عرفتها وهم اذا جابو سيرة زوجة عمهم تعصب عليهم وماتدري وش السالفه الى الان : يمه خلاص لاتزعلين مني .
سهام : مو زعلانه بس لاتعيدين الكلام هذا مره ثانيه .


***

***
طالع خالد بغيداء وهي طالعت فيه ...

 
 

 

عرض البوم صور بيشَ   رد مع اقتباس
قديم 13-04-14, 12:35 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى الحوار الجاد


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70555
المشاركات: 6,509
الجنس أنثى
معدل التقييم: شبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسي
نقاط التقييم: 5004

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شبيهة القمر متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيشَ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: رواية مافهمت وصلك والهجران للكاتبه انفاس الهجر

 

تسلم عيونك ياعسل

بس ياترى وين بتروح غيداء ؟؟ لااثبتات شخصيه ولا اوراق تثبت هويتها انها رجل ههههه

تدرين احس هالسهامووه سااحره وحاطه لزوجها سحر تمشيه على كيفها ..

ام غيداء كرستيان اتوقع انها زوجه عبدالرحمن اما ان غيداء بنته منها او انه تزوجها بعد وفاة اخوه

اكثر شي قهرني هالدلوعه وريف مدري ليه حسيت ان ماليزيا وراء بيتنا ههههههههه

بيش تسلمين على النقل حبيبتي ..

بانتظار انفاس والجزء القادم ..

 
 

 

عرض البوم صور شبيهة القمر   رد مع اقتباس
قديم 14-04-14, 12:40 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 265910
المشاركات: 12
الجنس أنثى
معدل التقييم: بيشَ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بيشَ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيشَ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: رواية مافهمت وصلك والهجران للكاتبه انفاس الهجر

 

شبيهة القمر

يابعدي انتي .. شكرا لكٍ

 
 

 

عرض البوم صور بيشَ   رد مع اقتباس
قديم 14-04-14, 12:48 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 265910
المشاركات: 12
الجنس أنثى
معدل التقييم: بيشَ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بيشَ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيشَ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: رواية مافهمت وصلك والهجران للكاتبه انفاس الهجر

 

~ آلُبآرُتَ آلٍخَآمْسّ ~



• يَ غُبَآرّ آلِهٌجِيّرْ



• آنُفِضَ حُزْنَيٌ آلٌمّرْيٌرَ




ومشت من عنده بسرعه وخالد استغرب " وش هالرجال اللي متلثم "
وطلعت غيداء من طريق المستشفى وضلت تمشي وشافت عيال يلعبون كوره والتجمهر حولهم كبير وخافت ومشت من عندهم وهي تركض وطلعت من الحي هذا كله وصارت تمشي ع الرصيف بهدوء وهي منزله راسها بالارض " وينك ياخالي تشوف عذابي "
رن جوالها وكان المتصل مدى وحطت الجوال سايلنت وكانت تبكي بحرقه كملت طريقها وطالعت بالازدحام اللي قدامها ناس داخله وناس طالعه من المسجد طالعة بالساعه تشير إلى 4 ونص عصرآ وانفجعت " مشيت ساعتين " وطلعو كل اللي بالمسجد ودخلت وماكان فيه احد صلت العصر وخلصت من صلاتها واخذت مصحف وجلست وحست بإلام شديده بكتفها ورقبتها توها طالعه من المستشفى والمفروض انها ترتاح وهي مشت ساعه ونص قرأت ماتيسر لها من المصحف الشريف ورفعته بالرفوف وطلعت وكانت تمشي بمهل طلعت الجوال اللي يرن وردت على مدى : هلا مدى .
مدى وهي تبكي : وش صار عليك يا غيداء وينك ؟
غيداء تأففت : انتي وبعدين معاك الى متى وانتي بتبكين علي ياميدو لاتتعبين نفسك والله ماراح ارجع والجوال راح اقفله .
مدى وهي تبكي بقوه : لا الله يخليك ابي اتطمن عليك .
غيداء : ما اوافق واكلمك كل يوم إلا بعد ماتوعدينني .
مدى بين شقاتها : راح اوعدك .
غيداء : ماتقولين لأحد اني تنكرت واذا طلع الخبر لاحد راح اعرف انه انتي لأنه محد يعرف بالسالفه إلا اثنين انا وانتي .
مدى : والله ما اقول لأحد .


***


رجع فهد للبيت : سلام عليكم .
الجوهره : عليكم السلام .
فهد وهو يرمي نفسه ع الكنبه : ليش اليوم مدى ما اشتغلت مع اميره وهي معطيتها كلمه امس .. فشلتني مع الرجال ؟
الجوهره بحزن : والله ما ادري وش فيها اختك رجعت من المستشفى وهي تبكي ورفضت تفتح الباب .
فهد وهو يوقف : انا بروح اشوف وش سالفتها .
طلع فهد لجناح مدى وطق الباب وسمع صوت مدى وهي تنتحب : ما ابي اشوف احد .
فهد بعصبيه وحزم : اتركي الدلع وافتحي الباب لأكسره على راسك .
فتحت مدى الباب وحالتها يرثى لها تبكي بحرقه وكأنه ميت لها احد : سلامات مدى وش فيك ؟
مدى وهي تحط يدينها على وجهها : آآآه ما ابي اتكلم .
فهد وهو يبعد يدينها عن وجهها : مدى .. مدى وش فيك ؟
مدى وهي تجلس ع الارض : شفت اليوم .. وحده كبيره بالسن .. وعجزت تكمل ماتدري من كذبتها ولا من بكاءها .
فهد : ايوه كملي وش فيها .
ماردت عليه مدى وصار مايسمع إلا شهقاتها جلس قدامها : مــدى وش فيك ؟
مدى : عيالها رموها بدار المسنين وهي تبكي تبيهم .. وانهارت تبكي .
وقف فهد : الحمدلله والشكر .. خوفتيني عليك على بالي صاير فيك شي ولا خويتك ماتت واخر شي عجوز بدار المسنين وانتي بعدين وش موديك لهم صدق فضاوه وكل هالبكاء عشان الحرمه هذي صح انها يمكن تستاهل ومؤثره بس مو لهالدرجه والله اللي يشوف حالتك يقول ميت اعز اهلها .
مدى وهي توقف : فهد اطلع برا ابي ارتاح .
فهد : ايه انا بسألك اليوم ليش وعدتي اميره انها تبدأ الشغل واخلفتي الوعد ؟
مدى وهي تبكي وبعصبيه : فهد مو وقتك خلاص اطلع برا .
طلع فهد ونزل مع الدرج وجات امه : هااا فتحت لك الباب .
فهد بابتسامه : يمه بنتك مجنونه قاعده تبكي عشان عجوز هي اليوم شافتها بدار المسنين حطوها عيالها والعجوز تبكي تبيهم .
الجوهره : وكل هالضجه عشان السالفه هذي .. وش اسوي لهالبنت اللي جننتني .
فهد : ههههه والله من جد مجنونه لو شفتي شكلها وهي تبكي والله تخافين .
الجوهره : صح انها حساسه وقلبها رهيف بس عاد ماتبكي عشان موقف مثل هذا .
فهد : بصراحه سالفتها مامشت علي والله لو ايش ماتبكي كذا .. هذي صايره لها مصيبه .
الجوهره : الله العالم وش فيها .. انا بروح لها .
فهد : لا لا يمه خليك الين تهدى ونعرف منها كل شي كذا راح نزعجها .
الجوهره : انا لازم اعرف السالفه مو معقوله انها بتبكي وتقفل الباب وماتشوف احد لها ساعه بس عشان عجوز عيالها رموها بدار العجزه .
فهد : اييه يمه ترا بسام خطب مني مدى ويقول الخطوبه الرسميه اذا وافقت مبدئيآ .
الجوهره بابتسامه : ولد عمتها ومو غريب وماراح ترفضه .. انت وش رايك فيه ؟
فهد : بسام رجال والنعم فيه بس يمكن مدى ترفضه ..
الجوهره : لا لا ما اتوقع .. ومتى بيكلم ابوك ؟
فهد : قالي الليله ولا بكره .
الجوهره : الله يوفقهم ان شاء الله ويكتب اللي فيه الخير .



***


بسام بعد ماحب راس ابوه وجلس : الله لايحرمني منك يا ابوي ويخليك ذخر لنا .
فاتن بفرح : واخيرآ بفرح فيك .
ابو بسام : يابنت الحلال قولي ان شاء الله .
فاتن : ان شاء الله بفرح بولدي الغالي .
ابو بسام : منصور رجال كريم وشهم ومن خير الرجال ولي الفخر اني ازوجك بنته .. بس يوم كنت صغير اعطيناك بنت اخوي ريهام .
بسام : يبه انا ما ابي إلا مدى واذا مازوجتوني مدى والله ما اتزوج طول عمري .
فاتن : يا ابو بسام الكلام هذا يوم كانو صغار والبنت اكيد تعرف ان بسام مو متزوجه هي اقل منه بكثير .
ابو بسام : مو اقل منه ومافيها شي لو تزوج فقيره لأنه هو اللي بيصرف عليها مو هي اللي تصرف عليه .
بسام : يبه انا ما ابي إلا مدى .
ابو بسام : خلاص اذا انخطبت بنت عمك روح اخطب مدى انت الحين واقف بطريقها هم محتارين انت تبي البنت ولا لا .
بسام : اقول لعمي اني ما ابي بنته .
ابو بسام : لا انا اخاف اخوي يزعل علي .. دور لبنت عمك رجال يتزوجها واذا تزوجت روح اخطب .
فاتن بعصبيه : بسام ماله فيها دخل هو ماوقف عتبه بطريقها وقليل انه يروح لهم وريهام ماتناسبه هي مو من مستواي .
ابو بسام : ومدى هي اللي تناسبك ؟
فاتن : ايه اكيد هذي بنت اخوي واعرفها من صغرها وتقدر تقول انه انا اللي مربيتها لأنها تجي هنا كثير عشان تلعب مع بسام .
ابو بسام وهو يطالع بسام : انت تبي مدى ولا ريهام ؟
بسام وهو يوقف : يبه انا ابي اختار شريكة حياتي بنفسي وهذا من اولى حقوقي وانا قلت لكم ما اتزوج إلا مدى .
ابو بسام وهو يوقف : يله نروح لأبو فهد نخطب لك بنته .
وقفت فاتن : بس الوقت الحين الساعه 9 بالليل احس انه مو مناسب .
ابو بسام : لا مناسب وهو قريبي مافيها شي لو رحت له بالوقت هذا .



***


كانت غيداء تمشي ولا تدري وين تنام وكيف تنام دخلت ببقاله وخذت لها ماء وطلعت وشربت الماء ومشت وراحت وراء البقاله وكان الضوء خافت جدآ والهدوء يعم المكان ومافيه احد وجلست غيداء وفتحت الشماغ اللي هي حاطته لثام واعادت لفته من جديد وتلثمت وسندت براسها ع الجدار وسمعت اصوات العمال يسولفون ويضحكون وهي خافت وقامت ومشت ع الرصيف ورن جوالها وكانت زوجة عمها وحطته صامت وكملت طريقها " ياربي الحين وين اروح الدنيا كلها ناس كيف انام كذا .. مافيه إلا المسجد هذا " وراحت لامام المسجد اللي بيقفل الابواب : سلام عليكم .
...: عليكم السلام .. هلا بك ياولدي بغيت شي ؟
قالت غيداء وهي منحرجه وبصوت رجولي : ااا .. ااذا ماعندك مم مانع بنام بالمسجد .
...: وليش تنام بالمسجد ؟
غيداء : ماعندي احد هنا وبنام بالمسجد .
فتح المسجد واعطاها مفتاح واخذ معاه مفتاح : نام ياولدي هنا وانا والله لو بيتي مافيه بنات كان اخذتك معاي .
اخذت غيداء المفتاح وهي ترجف : مم مشكور ماا ماقصرت .
...: لا شكر على واجب .. بس اهلك وينهم انت شكلك صغير .. وليه ملثم وجهك ملاحظ عليك من صلاة المغرب .
غيداء ماتدري وش تقول : احنا صار علينا حادث ووجهي تشوه كثير والدكتور يقول الهوا خطره على وجهي حتى هوا المكيف .
...: الله يشفيك شفا عاجل قول امين .
غيداء : امين .
...: إلا مارديت على سؤالي وين اهلك شكله غريب عليك الحي هذا ؟
غيداء : امم اهلي صار عليهم حادث وماتو كلهم مابقى إلا انا وماحبيت اعيش ببيتنا .
...: لا تعتبر سؤالي تطفلي بس وين عمامك وخوالك ؟
غيداء : خوالي مو سعوديين ولا هم عربيين وعمامي يذكروني بأهلي كثير وما اقدر اعيش عندهم .. وبكت غيداء .
وربت على كتفها الشيخ : لاتبكي ياولدي ربي راح يكون معاك .
حست غيداء بقشعره بجسمها وبعدت عن الشيخ ودخلت المسجد وشافت الشيخ يمشي متوجه لبيته وقفلت الباب وفتحت الشماغ وقفلت الدرايش وفتحت شعرها ولفته بالبنسات ولبست الطاقيه وحطت الشماغ على راسها وتمددت بزاوية المسجد واستسلمت للنوم .


***

منصور : والله انتم رجال ونعم فيكم بس لازم نشاور البنت .
وقف نايف : انا اروح اقولها الحين .
فهد بيقهر بسام : لا مو الحين خله بعد يومين نرد لهم .
ابو بسام : وليش بعد يومين انتم تعرفون بسام ومايحتاج تسألون عنه .
فهد وهو يطالع بسام : اييه بس لازم تصلي البنت صلاة استخاره وتفكر وتاخذ راحتها مو بالسرعه هذي .
صالح : صدقت ياولدي .
منصور : والله لي الشرف ان بسام يصير زوج لبنتي بس ان شاء الله نرد لكم بعد يومين مثل ماقال فهد .. ومدى ان شاء الله مو رافضه ولد عمتها .
ابو بسام : ان شاء الله .
وقف بسام وبابتسامه : عن اذنكم ابي فهد شوي .
طلعو فهد وبسام وجلسو بالحديقه وقال بسام : ليش تقولهم كذا تدري اني ابي اخطبها اليوم قبل بكره.
فهد وهو يضحك : بس ابي ارفع ضغطك انت ماتعودت على الانتظار انتظر يومين وش وراك .
بسام : اشوف فيك يوم يافهيدان والله لأخليك تموت قهر مثل ماقهرتني .
فهد : هااا لاتهدد اقول لأبوي انك ماتصلح لمدى والله يرفضك .
بسام بمزح : يمه منك وش هالحظ الكل يسمع كلامك .
فهد بغرور مصطنع : لأنه طول عمري وانا السيد فهد اللي محد يرفض لي طلب .
بسام : فهيدان عاد اتكلم جد .. ليش رفضتو نسافر السنه هذي ؟
فهد : والله مليت من السفر كل سنه وكلهم بيسافرون بعد رمضان وانا بجلس هنا .
بسام : يعني بعد شهرين مافيه احد هنا ؟
فهد : ايه بيسافرون بالعيد ويرجعون بـ 25 /10 عشان الدوامات .
بسام : بس 25 يوم .. طيب ليش مو متعودين على اننا نسافر بشهر 10 .
فهد : انا اللي قلت لأبوي وكانو بيرحون الاسبوع اللي فات بس مدى رفضت خويتها مريضه .
بسام : آهآ الله يشفيها .
فهد : الله يشفيك انت البنت طلعت للبيت من زمان يمكن من 6 ساعات .
بسام : ايييه صح والله نسيت .. بس ليش طلعت بهالسرعه المفروض يخلونها تجلس اسبوعين ؟
فهد : انا مدير المستشفى ولا انت .. علينا يا بسام يعني تبي البنت تجلس اسبوعين عشان مدى كل يوم وهي رايحه هناك .
ضحك بسام : ما يخفى عليك شي يالساحر .


***

دخل خالد للبيت وبكل عصبيه : يـــــمـه غيداااء وينها .
وقفت سهام : يعني وينها اكيد بالمستشفى .
صرخ خالد : مو بالمستشفى وابوي وقع على ورقة خروجها من المستشفى بس هي ماطلعت ورحت لغرفتها بالمستشفى ماحصلتها .
سهام : حسبي الله عليكِ ياغيداء بس بتشمتين الناس فينا راحت مع اشكالها الدشيره والمصيبه طاحت على روسنا الله لايوفقك ياغيدوه .
خالد : يمه مو وقتك تكفين اذا تعرفين عنها اي شي قولي لي وريحيني يمه والله خايف على بنت عمي ما ادري وين راحت .
سهام : لااا وتسوي نفسك ماتعرف عنها شي ماتدري انها صاحبة شقق و***** خلاص ياخالد قفل الموضوع وهي ماتت خلاص .
خالد بقهر : غيداء شريفه لاتقولون عنها كذا وانا متأكد انها مخطوفه .. انا لازم ابلغ الشرطه .
سهام : لاتفضحنا خلنا كذا احسن .. والله لنصير علكه بحلوق الناس كل الناس يتكلمون فينا .
خالد : يمه انتي كل همك كلام الناس وبس وابوي اذا رجع وش بيسوي فيني غيداء امانه برقبتي يايمه .
سهام : غيداء كذا طول عمرها محد يقدر يحافظ عليها حظها شين حتى امها ماتبيها .
خالد : يمه الحين مو وقت عيوب غيداء .. تكفين امشي معاي بندور عليها لي 7 ساعات ادور عليها مالقيتها .
سهام : ان شاء الله طول عمرها مالقيناها اهم شي محد يعرف واذا ابوك رجع نقوله غيداء هربت وينتهي الموضوع او نقول واحد من خوالها اخذها جعله ياخذها الموت .
طلع خالد لغرفته وكانت مع الدرج صبا وصدمته : عمى فعينك ماتشووف .
خالد مشى ولا رد عليها وصبا نزلت للصاله وشافت امها واقفه ومبتسمه : يمه وش صار ليه خلود معصب ؟
سهام : غيداء هربت .
صبا زعردت : مبروك يمه واخيرا بناخذ راحتنا ببيتنا .
سهام : صبا خلاص لايسمعك اخوك ويدري انه لي يد في الموضوع .
صبا بفرحه : يمه والله فرحانه حييل .
سهام وهي تمسح على شعر صبا : جعل فرحك اليوم ودوم قولي امين .
صبا : امين .


***

رن جواله بصوته الحاد المزعج وصحت وطالعت بالساعه 2ونصف وقامت ودخلت دورة المياه وغسلت وجهها وفرشت اسنانها وتوضأت ورجعت للمسجد وصلت لها ركعتين وجلست ع الكرسي اللي جنب المحراب " نمت من الساعه 8 ونص الى الساعه 2 اول مره انام سبع ساعات بدون ازعاج " ورفعت يدينها للسماء " يااارب وفق صاحب المسجد هذا وارزقه من حيث لا يحتسب "
وطلعت برا وراحت للبقاله اللي مفتوحه وشرت لها فطيره بالجبن وعصير ربيع وطلعت ورجعت للمسجد وقفلت الباب وحطت المفتاح على الارض ومشت ووقفت لها تاكسي : بكم توصلني من هنا عشره كيلو .
...: بـ 15 ريال .
ركبت غيداء وراء وطلعو من الحي باكمله : اخوي وش اسم الحي هذا ؟
...: حي العليا .
غيداء : طيب ابي حي النسيم .
...: طيب .
مشو مسافه ونزلت غيداء واعطته الفلوس وكان الحي مو غريب عليها عمها كان ساكن هنا وهي صغيره ومشت وراحت لبيتهم القديم دفت الباب وانفتح وكان البيت خالي إلا من اصوات صراصير الليل ودخلت بالغرفه الخاصه بأم خالد وكان فيها السرير وفيها مكيف والغرفه مافيه احد يدخلها من شهرين تقريبآ لآنها مو غبار مثل اللي برا وجلست ع السرير بعد ماشغلت المكيف واكلت الفطيره والعصير وسمعت اذان الفجر وقامت وصلت وراحت للمطبخ وفتحت الباب وكانت خايفه ومافيه اي شي بالمطبخ حتى الماء .
" ياربي الحين وش اسوي شكله فيه احد يدخل البيت "


***


طقت ساره الباب : مييدو افتحي الباب مييييدو والله فيه شي ضروري بقوله لك .. يلا جالك يوم كامل بغرفتك ماطلعتي مييدو .
فتحت مدى الباب ولافه على راسها منشفه وبعصبيه : نعم نعم اش تبين ؟
ساره بفرح : الف مبروك يامدى بسام خطبك واخيرآ بنشوفك عروس .
مدى فرحت بس فرحتها مكسوره فرحتها يتيمه ماتدري تبكي على صديقتها ولا تفرح لخطوبتها : الله يبارك فيك .. بس ممكن تنقلعين من هنا ولا احد يقرب لغرفتي خلاص انا تعبت ابي ارتاح ابي انام .
سمعت مدى صوت فهد : ساره مدى موجوده ؟
ساره : ايه تعال شوف اختك .
دخل فهد : صباح الخير .
مدى وهي تعطيه ظهرها : صباح النور .
فهد وهو يوقف قدامها : خطبك امس بسام موافقه ولا لا ؟
مدى نزلت راسها للارض : ايه موافقه .
فهد ابتسم : ياحلوك وانتي مستحيه .. بس تعالي ميدو اش فيك امس ليش تبكين ؟
مدى بعصبيه : يعني ما قلت لك امس ولا انت تحب تنرفزني .
فهد : مدى والله لو انا طفل عمري 5 سنوات ماتمشي علي كذبتك بس قولي لي وش فيك ؟
مدى : شي خاص وما ابي اقول لاحد ولاتتطفل وتسأل ماراح اقولك وش فيني .
فهد : يعني انتي اللي صارلك امس شي كايد البكاء اللي شفته امس على شي كبير وش السالفه ؟
مدى : فهــــد قلت لك لاتتطفل .. قلت لك شي خاص وما ابي اجاوب .
فهد : مدى والله اتكلم من جد وش فيك ؟
صرخت مدى : مافيني شي خلاص .
فهد وهو يمشي من عندها : على راحتك .
جلست مدى ع سريرها وهي تبكي " حسبي الله على بليسك يافهد لازم ترجع لي الذكرى "
دخلت ساره وشافت مدى تبكي : مييدو ميدو خلاص .
مدى : لاتقولين لي ميدو وما ابي احد يناديني بالاسم هذا فاااهمه ؟
ساره باستغراب : طيب ليش هذا دلعك من يوم عرفناك .
مدى : ما اسمح لأحد يقولي ميدو إلا غيداء لآني ما ابي اسمع منكم شي من كلامها .
ساره : ليش وش فيها غيداء ؟
مدى : مااافيها شي .. بليز اطلعي وسكري الباب مابي اشوف احد خلاص خلوني ارتاح .
ساره : وش فيك يا مدى انتي من امس مو طبيعيه فيه احد مضايقك ؟
مدى : اش هالسؤال التطفلي انتم مالكم دخل فيني خلاص اطلعي برا وسكري الباب .
طلعت ساره وسكرت الباب وهي مستغربه من اختها " وش فيها هذي .. بقلعتها وانا وش دخلني فيها "
شافت سلطان يدخل ويسكر الباب : سلطاااان .
طالعها سلطان : هلا .
راحت له ساره وسلمت عليه : صباح الخير .
سلطان : صباح النور .
ساره : وه اشتقت لك يا اخوي يومين مانشوفك .
سلطان : الشغل الله يسهله علي ويجعلني من اكبر الخدم لبلدي .
ساره : امين وترفع روسنا فوق اذا صرت الرائد سلطان .
ضحك سلطان : شايفتني شايب يوم تقولين الرايد سلطان .
ضحكت ساره : لا عادي بس اتوقع انك تصير الرائد سلطان قبل لايصير عمرك 30 .. إلا اقول سلطان تعال اجلس بسولف معاك .
راحو وجلسو بالصاله الجانبيه الفخمه الكنب بني وبيج والطاولات بني والضوء خافت لونه ذهبي : تفضل عقيد سلطان .
ضحك سلطان وجلس : يلا سارونه سولفي علي .
ساره بعد ماجلست ع الكنبه اللي قدامه : اممم بسألك الحين لو واحد يقتل اخوه يصير فيه قصاص واديه ؟
سلطان : اكيد فيه قصاص بس ما اعتقد ان فيه اديه لأنه اخوه .
ساره : طيب الحين لو ابي اجاهد لسوريا كيف ؟
سلطان : الجهاد لازم بموافقة الملك مايصير احد يجاهد وهو ما اذن له الملك .. يوم كان الملك فيصل الله يرحمه هو ملك السعوديه سمح لهم بالجهاد لفلسطين وراحو مجاهدين بعدد كبير واللي غاب والى يومنا هذا مايدرون وينه واللي رجع بعد عشر سنوات وبعد سنه وكان الملك الله يرحمه هو بنفسه بيجاهد بس توفى قبل الموعد اللي هو حدد انه يجاهد فيه .
ساره : الله يرحمه .. كان من اشجع قادات العالم .
ابتسم سلطان : كل سلاله ال سعود مثل الملك فيصل والملك عبدالعزيز .
ساره : طيب لو سمح الملك عبدالله بالجهاد لسوريا انت تقدر تجاهد ؟
سلطان : اكيد اي واحد يقدر يجاهد .. وانا الحين قائد 5 كتائب عسكريه ولو وافقو ان السعوديين يجاهدون اقدر امنع الكتيبه من الجهاد .
ساره : يمه احس شغل العسكريه والحرب والمخدرات والقصاص كله على بعضه يخوف .
سلطان : وين يخوف واحنا نخدم بلدنا .. انا لو قضيت كل عمري اخدم بلدي ما راح اوفيه ربع حقه علي .
ساره : الله يوفقكم ويخليكم ذخر لبلدنا .
نزلت مدى مع الدرج وهي تطالع بسلطان وساره وبصوت باكي : وين ابوي .
وقف سلطان : ميدو وش فيك وليش تبكين ؟
صرخت مدى : كم مره اقولكم لاتنادوني ميدو خلااااص ما ابي احد يقولي ميدو .
عصب عليها سلطان : امي وابوي ماصرخو علي تجين انتي تصارخين علي .
خافت مدى وسلطان غير اذا عصب : ليش مخلوق من الماس انت ؟
سلطان وهو يروح لها : الزمي حدودك يامدى ولا ترا مابيصير لك طيب .
مدى وهي تبعده عن طريقها : سلطان انا مو رايقه لك .. ابوي وينه ؟
سلطان وهو يرجع مكانه : ابوي راح لعمي عبدالمحسن وش عندك ؟
مدى : ما ابي شي خلاص .
ورجعت لغرفتها وطالعت ساره بسلطان : وش فيها هذي صايره سامجه مره من امس .
سلطان : فهد قالي يمكن صاير لها شي مغير نفسيتها معاها اسبوع اذا ماعقلت ورجعت مثلها اول والله لأربيها من جد وجديد .
ساره : هههه ونجرب تربيتك قبل لاتربي عيالك .
ضحك سلطان : عاد تربية الكبار تختلف عن الصغار .



****


عبدالمحسن : يعني اشلون شاكين بعيالكم حرام عليكم قبل اسبوع مسوين ملتقى دعوي والشيخ الي هم مستضيفين والله يمدح فيهم كثير .
صالح : صح انهم سوو ملتقى وجابو شيخ ومنشدين ووجيه خير .. بس يمكن هذي تسكيته لنا .
عبدالمحسن : لا تشك فيهم وان بعض الظن اثم وانا على كثر ما اشوفهم مالاحظ عليهم شي يختلف عن بدر وفهد وسعود وناصر وسلطان .
منصور : إلا فيه فرق وفرق كبير بعد بينهم العيال دايم يجتمعون مع بعض وهم بروحهم بمزرعتهم اشلون ماتبيني اشك فيهم وهم مايعزمون الشباب عندهم ؟
عبدالمحسن : والله انكم ماتشبعون عزموكم قبل وكانت جلسه حلوه ومافيها شي .
صالح : ايه صح بس انا الاحظ عليهم اذا جا سلطان انحاسو وتلخبطو وحتى كلامهم مو على بعض ومو لامره ولا مرتين كل ما شافو سلطان .
منصور : ياخوفي انهم يتعاطون مخدرات من ورانا .
عبدالمحسن : لا لا اعوذبالله ماتوصل فيهم هالمواصيل ولاتنسى ان شغل سلطان مختص بالمخدرات والمشاكل هذي وما قال لك انهم يسكرون .
صالح : شوف يا بوفهد اليوم بنمسكهم عندنا مايطلعون لأي مكان ونشوف وش بيسوون اذا كان يتعاطون بيتعبون وهم جالسين عندنا .
عبدالمحسن : خلاص اليوم بسوي عشا وبعزمهم ونشوف الحق معاكم ولا مع العيال .. والله انكم ظالمينهم .
منصور : ليش انت دايم بصف نايف وعامر وانت ماتدري هم على صح ولا على خطاء .
عبدالمحسن : لأني ماشفت منهم الزله ولأني مالاحظت عليهم تصرفات غلط .
دخلو بدر وسعود : سلام عليكم .
الكل : عليكم السلام .
سلمو عليهم وجلسو وبدر طالع ابوه : وين وريف مالقيتها ؟
عبدالمحسن : سافرت لماليزيا .
بدر : اهاا .. سافرت ولا كأن عندها اخو لازم تسلم عليه وتوادعه .
ضحك منصور : يمكن البنت نست ان لها اخو .
بدر : لا عاد انا اخوها الوحيد مستحيل تنساني .
عبدالمحسن : ايه ماقلنا لكم ترا اليوم بسوي عشا هنا .
ناصر : ليش ؟
ضحك عبدالمحسن : ههههه يعني ليش لكم .
ناصر : انت كريم واحنا نستاهل .
بدر : مو كأنك قبل شوي تقول ليش .. شكلك ياعمي بخيل وبخيل حيل .
ضحك ناصر : والله اني اكرم منك .
صالح : انا اشهد ان اخوي كريم .
ناصر : احم احم شهاده اعتز فيها .
بدر بمزح : يعني انا لئيم انا بخيل .
منصور : ما عاش من قال ان بدر بخيل ولا لئيم انت اكرم رجل بعد الرسول صلى الله عليه وسلم .
الكل : اللهم صل على محمد .
بدر : سمعت يا نويصر وش يقول عمي منصور انا اكرم رجل .
ناصر : شافك بزر وقال بنرفع من معنوياته شوي .



***


طلعت غيداء من البقاله ودخلت بالبيت وراحت ع طول لغرفة ( سهام ) القديمه وفتحت الباب وجلست وسمعت صوت بالمطبخ " اكيد هذا قطو "
حست انها جوعانه مره وطلعت البطاطس من الكيس واكلت منه وطلعت فلوسها بس باقي معاها 300 ريال " ياويلي بيومين صرفت 200 اذا صار لي شهر وش بسوي وكله من المواصلات اللي باليوم 50 ريال بس خلاص ما راح اروح مع لومزين اعتمد على نفسي احسن لي "
طالعت بالجدارن اللي متكسره من المطر والهوا اللي قضت على ربع البيت وسالت دموعها وهي تتذكر جدتها اللي كانت عايشه بالبيت هذا دارت بها الذاكره الين ماوصلت عند اول يوم وصلت فيه للرياض ودخلت البيت هذا كان عمرها عشر سنوات .
سلمت عليها جدتها * هلا والله بالغاليه هلا بريحة الغالي *
غيداء وهي تبكي * فو انكل * ( اين خالي )
ام عبدالله : هي وش تقول يا سهام ؟
سهام اللي كانت واقفه وتطالع لغيداء : مدري عنها مو منا ولا نعرفها حتى كلامها مانعرفه .
ام عبدالله : انتي علامتس هذي بنت ولدي وشلون مهي منا .
سهام : ايه مو منا انا ما اعرف حتى كلامها .
ام عبدالله : يهديتس الله يابنتي .
جات صبا ووراها خالد اللي طالع بغيداء : بنت عمي صح ؟
سهام بكل عصبيتها وصراخها : يلا امشو من هنا لاتجون عند هذي .
ام عبدالله : انتي علامتس عليهم خليهم يجلسون مع بنت عمهم ويلعبون معاها .
سهام : لااا مايجلسون مع النصرانيه انا ما ابي عيالي يخسرون دينهم لسواد عيونها .
ام عبدالله : انتي وش فيتس صاير بتس شي اليوم البنت عمرها 10 سنوات توها على الفطره .
سهام : لا والله ؟ على الفطره عيالي من يوم عمرهم 5 سنوات وهم متعلمين اداب الدين ويصلون مع المسلمين ولا هذي ماندري عنها وكلامها مو مثلنا ولا تعرف تتكلم مثلنا .
كانت غيداء بحضن جدتها وتبكي وسهام تصارخ عليها : لا تبكين ازعجتيني واذا كان تبكين عشان اهلك ارجعي لهم .
غيداء : إنتشوُ لديقونق ( المعذره ) .
صحت غيداء ورجعت لوقعها وهي تسمع باب الغرفه ينفتح عدلت لثمتها زين ووقفت ودخل ..... وطالع فيها : من انت ووش جابك لبيتي .
كانت الصدمه كفيله بأن غيداء تسقط على الارض فاقده وعيها .


***


نايف : اعذرنا ياعمي اليوم عندنا شغل ولازم نخلصه بدري .
عبدالمحسن وهو يطالع بنايف وعامر : والله تتعشون عندي انا حلفت عليكم وشغل اليوم لاحقين عليه بكره .
وافقو ومشو مع عمهم لبيته القريب من بيت منصور ودخلو بالديوانيه وجلسو بعد ما سلمو عليهم .
منصور : حياكم الله .
نايف وعامر : الله يحييك .
منصور : اعوذ بالله ماتنشافون الايام هذي .
عامر : مشاغل الدنيا الله لايشغلنا إلا بطاعته .
فهد : قال ايش قال مشاغل الدنيا وين انتم ووين الشغل اتوقع لو تشتغلون الشغل بينتحر بيصير كل الناس عاطلين .
عبدالمحسن : عن الشماته يافهد قدرهم .
فهد : عمي والله يقول مشاغل الدنيا وش هالشغل اللي مايخلينا نشوفكم إلا بالسنه حسنه .
نايف : شغل خاص فينا .
ناصر : عارفين انه خاص فيكم بس وش هالشغل ترا كل شوي وانتم تطيحون من عيني مو مثل الاوادم حتى حكيكم .
عامر : بترتاحون احنا نشتغل منظمين للملتقيات الدعويه ومع الهيئه العامه للارشاد وتوعية الجاليات .
عبدالمحسن : والله وكبرتو بعيني ياعيالي جعل كل شباب المسلمين مثلكم الله يثبتكم على ما انتم عليه الحين .
منصور بابتسامه : والله نفتخر فيكم ياعيالي .
صالح : ايه والله اننا نفتخر فيكم .
نايف بهمس لعامر : ههه والله حلو بدينا نكسبهم .
عامر بهمس مماثل : ان شاء الله كلها كم شهر وانا منفذ اللي شاغلنا من زمان .



***


شالها ؟؟؟؟ وطلعها للسياره وركب بالسياره وتوجه بسرعه بديهه للمزرعه وقبل لايوصل صحت غيداء وصرخت بصوتها الطبيعي : انا وين ؟
طالعها جارح : يا بنت الشوارع يالصايعه يالضايعه اشلون تطلعين بالشارع كذا صدق انك قليلة ادب تتشبهين بالرجال وتطلعين بالشارع كذا .
غيداء وهي ترجف : انت مالك فيني دخل واش جابك لبيت عمي وليش تدخله بدون استئذان ؟
جارح : هذا بيتي ياحلوه .. انا شاريه من عمك قبل 10 سنوات .
غيداء : طيب اش تبي فيني نزلني هنا مالك فيني دخل .
جارح : انتي اللي جنيتي على نفسك ولاتتوقعين اني برحمك .
غيداء وهي تبكي : يااااحقير .
جارح بعصبيه : مو انتي اللي تتكلمين علي والله والله لأخليك تدفعين الثمن غالي وكلمة حقير ماراح تعدي على خير .
غيداء : ياحيوان يا سافل يا واطي تتحداني انا .
جارح : واتحدى عشره من اشكالك انتي ورقه اخذ منك اغلى شي وارميك بالشارع .
صرخت غيداء : والله ما تلمس مني شعره يالنذل يالحقير .
جارح : ومازلتي تتمادين بكلامك .
وقف السياره ونزل ومسك يدها وسحبها بكل قوته وهي تصارخ : اتركني وين بتوديني .
جارح : لاتخافين بوديك لمكان امن من اللي كنتي فيه .
دخل بالمزرعه ودفها بكل قوته وطاحت ع الارض واخذ الحبل اللي عند الشجره وربط يدينها وراء ظهرها وربطها بالشجره وربط رجولها ببعض وطالعها : اذا فيك خير سوي شي .. وعلى فكره كل المكان هذا اللي فيه شباب وبنات مكان يصلح لك .
صرخت غيداء : انا اشرف منك يا الواطي .
جارح وهو يضحك : طيب ليش يالشريفه تطلعين بالشارع قدام الله وخلقه بالشكل هذا ؟ اتوقع لو وراك رجال كان مارضو انك تطلعين كذا .
غيداء : انقلع من هنا يالوسخ يالحقير .. استغليت ضعفي .. انت جبان لأنك تتحدى بنت مو رجال حاله حالك .
جارح : لا والله وطلع لك لسان ؟ انتي يمكن فيك شي من الرجوله ولا ليش تطلعين بالشارع كذا .
غيداء : انت مالك فيني دخل وانت ماتعرفني عشان تقول عني كذا .


***


صبا : يمه يمه اقري الخبر هذا .
خذت سهام الايباد اللي بيد بنتها ( شرطة الرياض تعثر على فتاه في عمر الزهور في زبالة احد العوائل بعد ان قتلت في ثلاث اطلاق نار وتحدث العقيد سلطان اليحيى لصحيفة (....) .
وطالعت سهام ببنتها : يمكن غيداء .
صبا بخوف : يافضيحتنا اذا كان غيداء ياويلي من الفضيحه والعار اللي بيلاحقنا .
سهام وهي تحط يدها على فمها : ياويلي اذا كان هي والله وبيتكلمون فينا الناس وطت روسنا بالارض حسبي الله عليها اللي ماتخاف الله .
دخل خالد وهو تعبان ورمى نفسه ع الكنبه وجات عنده امه : بنت عمك انقتلت ولقوها الشرطه مرميه بالزباله .
وقف خالد وبذهول وخوف : ايـــش مين اللي قالكم ؟
صبا وهي توقف وتاخذ الايباد : قريته بالنت صحيفة (....) منزله الخبر .
اخذه خالد وقرأه كامل : يمه انتو السبب بضياعها انتو اللي طردتوها من البيت .
سهام : ومين اللي طقها على يدها قال اطلعي من بيت عمك اللي كنتي فيه مكرمه معززه .
خالد : اي كرم واي عز اللي هي عاشته هي عاشت بذل طول ماهي عايشه بالبيت هذا .
سهام : حسبي الله عليها تنكرون المعروف كذا .. بس مقيوله جزاء المحسن بالاساءه .
خالد بعصبيه : اي احسان اللي تتكلمين عنه انتي والزمن قسيتو على غيداء .. بس والله ما ارجع للبيت إلا وغيداء معي حيه ولا ميته .

 
 

 

عرض البوم صور بيشَ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبه, مافهمت, الهجر, الهجران, انفآس, رواية, وصلك
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المهجورة والغير مكتملة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t194453.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 16-10-15 01:03 AM
Untitled document This thread Refback 06-08-14 03:59 PM
Untitled document This thread Refback 03-08-14 03:36 PM


الساعة الآن 11:21 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية