لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-14, 11:03 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 264541
المشاركات: 403
الجنس أنثى
معدل التقييم: عمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 586

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عمر الغياب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 



البارت

-3-




.
.
.




ومضيتُ أبحثُ عن عيونِكِ

خلفَ قضبان الحياهْ

وتعربدُ الأحزان في صدري

ضياعاً لستُ أعرفُ منتهاه

وتذوبُ في ليل العواصفِ مهجتي

ويظل ما عندي

سجيناً في الشفاه

والأرضُ تخنقُ صوتَ أقدامي

فيصرخُ جُرحُها تحت الرمالْ

وجدائل الأحلام تزحف

خلف موج الليل

بحاراً تصارعه الجبال

والشوق لؤلؤةٌ تعانق صمتَ أيامي

ويسقط ضوؤها

خلف الظلالْ

عيناك بحر النورِ

يحملني إلى

زمنٍ نقي القلبِ ..

مجنون الخيال

عيناك إبحارٌ

وعودةُ غائبٍ

عيناك توبةُ عابدٍ

وقفتْ تصارعُ وحدها

شبح الضلال

مازال في قلبي سؤالْ ..

كيف انتهتْ أحلامنا ؟

مازلتُ أبحثُ عن عيونك

علَّني ألقاك فيها بالجواب

مازلتُ رغم اليأسِ

أعرفها وتعرفني

ونحمل في جوانحنا عتابْ

لو خانت الدنيا

وخان الناسُ

وابتعد الصحابْ

عيناك أرضٌ لا تخونْ

عيناك إيمانٌ وشكٌ حائرٌ

عيناك نهر من جنونْ

عيناك أزمانٌ وعمرٌ

ليسَ مثل الناسِ

شيئاً من سرابْ

عيناك آلهةٌ وعشاقٌ

وصبرٌ واغتراب

عيناك بيتي

عندما ضاقت بنا الدنيا

وضاق بنا العذاب

***

ما زلتُ أبحثُ عن عيونك

بيننا أملٌ وليدْ

أنا شاطئٌ

ألقتْ عليه جراحها

أنا زورقُ الحلم البعيدْ

أنا ليلةٌ

حار الزمانُ بسحرها

عمرُ الحياة يقاسُ

بالزمن السعيدْ

ولتسألي عينيك

أين بريقها ؟

ستقول في ألمٍ توارى

صار شيئاً من جليدْ ..

وأظلُ أبحثُ عن عيونك

خلف قضبان الحياهْ

ويظل في قلبي سؤالٌ حائرٌ

إن ثار في غضبٍ

تحاصرهُ الشفاهْ

كيف انتهت أحلامنا ؟

قد تخنق الأقدار يوماً حبنا

وتفرق الأيام قهراً شملنا

أو تعزف الأحزان لحناً

من بقايا ... جرحنا

ويمر عامٌ .. ربما عامان

أزمان تسدُ طريقنا

ويظل في عينيك

موطننا القديمْ

نلقي عليه متاعب الأسفار

في زمنٍ عقيمْ

عيناك موطننا القديم

وإن غدت أيامنا

ليلاً يطاردُ في ضياءْ

سيظل في عينيك شيءٌ من رجاءْ

أن يرجع الإنسانٌ إنساناً

يُغطي العُرى

يغسل نفسه يوماً

ويرجع للنقاءْ

عيناك موطننا القديمُ

وإن غدونا كالضياعِ

بلا وطن

فيها عشقت العمر

أحزاناً وأفراحاً

ضياعاً أو سكنْ

عيناك في شعري خلودٌ

يعبرُ الآفاقَ ... يعصفُ بالزمنْ

عيناك عندي بالزمانِ

وقد غدوتُ .. بلا زمنْ



فاروق جويدة









.
.
.







اتسعت عينيه بصدمة وامسكها بكل قوته
لـ يضرب وجنتيها: وهم .. بسم الله عليك
لتحاول تفتح عينيها بإرهاق ولا تسمع صوته الاكثر قلقاً
لتعود وتغلق عينيها من جديد،
لـ يصرخ: حليمه تعالي يا حليمه




لتدخل الخادمة وهي في صدمة: بابا ايش هذا .. مدام في دم
وهو بقلق شديد: هاتي عبايتها سريــــع
بـ ارتكاب لـ تهز رأسه وبخطوات سريعة وهي تأخذ انفاس سريعة
اخذ عباءتها ، ليغطي جسدها المرهق ثم خرج بخطوات سريعة لـ يصعد السيارة
ويغادر بـ اقصى سرعة ، نظر للحظات وهي غائبه عن الوعي ، يحاول استيقاظها
ولكن لا استجابة ...






.
.
.






بعد نصف ساعة




كان يقف مستنداً للجدار الذي بخلفه .. نظر على ثوبه الملطخ بدمائها
غير قادر على استيعاب ما حدث له ، كيف سقطت وشحب وجهها ولماذا نظرت اليه بتلك النظرة .. لمح الطبيبة تخرج لـ يتجه نحوها

جمال: بشري يا دكتورة وش صار لزوجتي
لتردف: للأسف مضطر انك توقع على هالأوراق .. المدام فقدت الجنين
رمقها جمال بصدمة غير قادر على استيعاب كلماتها !!
ليردف: فقدت الجنين ..
بسخرية: تمزحين معي انتِ
لترد عليه بجفاء: انا مقدره وضعك .. المدام تعبانة كثير ولازم
ببرود يقاطعها: هاتي الاوراق ...

وقع ببرود والم يزور خافقيه ... الطفل الذي يحلم به فقده
طفل منها يشبه ملامح والداتها

بعد ساعة ، دخل عليها وهي كانت مستلقيه على سرير ابيض .. لـ يقف بالقرب منها
لـ ينحني ويقبل جبينها: حمدلله على سلامتك
ابعدت وجهها عنه ... لـ يديره اليه ثم امسك يديها:
العمر قدامنا يا وهم .. يمكن طفل وفاته خيره لنا
بكت بضعف: ابعد عني .. ما اطيق اشوف وجهك ..
مو كافي خنتني وصرت حامل بسببك .. ليه ما تفهم اني تعبانة منك
وين حبك لي .. ليه تجازيني هالطفل ليت انا اللي مت
بغضب ضغط على يديها: استغفري ربك .. هذا هو فارق دنيا
وبعدين متى تفهمين ان الي اخذته من ابسط حقوقي
نظرت لعينيه: طلقني انا ما ابيك
امسك بوجهها بقوة: عشان جاسم #....... احلمي نجوم السماء اقرب لك
وهم: انت مريض .. انا ما احبه ليه ما تفهم .. انا ما ابيكم ي جنس آدم
لتبكي وتغطي وجهها: ما ابيك .. انت
ثم تشهق ، وهو متعجرف واناني عندما يتعلق الامر بـ طفلته ، التي باتت تهرب منه
امسك وجهها: افهمي شيء واحد .. الي صار بينا يصير لأي زوجين .. انتِ الي اصريت ان الملكة تكون ثلاث سنين كل هالسنين الي مرت وما فهمتيني ، عمي الله يرحمه ما كان راضي على شرطك الغبي ، وهو في ايامه الاخيرة من عمره
لا تحسبين ان بـ وافق على شرطك هذا الا بعد موافقة عمي وترجي له ...
بصدمة: ابوي مات بسببي ...
نظر لـ عينها لـ يتنهد بأسى: للأسف ان الجلطة اثرت عليه وربك ارحم مني ومنك
ومن لطفه ان مات على حسن الخاتمة .. عسى الله يحسن خواتمنا




هو قاسي لدرجة الموت / وهي كانت بلهاء حواء هنا
مكسورة الجناح ، باتت لا تفهم هذا الرجل
هي كانت تعلم انه لن يحبها كما تريد هي ، وتعلم انه يحبها بطريقة منصفة له/ وموجعة لها


أشارت اليه: يعني ابوي كان موافق .. ابوي مات بسبب شرطي
ضحك بسخرية: ايه ليه ما تعرفين ان الي صار قضاء وقدر
لتسقط دمعة يتيمة .. اطرافها ترتجف امسكها: وهم نبي نفتح صفحة جديدة .. زواج باقي له ايام قليلة
نظرت لعينيه بألم: مابي عرس .. مو كافي الي صار فيني .. ارحمني الله يخليك
ابتسم بهدوء: على العموم انا بمشي الحين ...
نظرت بخوف: مابي اجلس هنا ودني للبيت ...
ابتسم لها: لا تخافين .. هاجر اختك بـ تزورك ، بكره امر عليك واخرجك



خرج بخطوات لتنخرط في بكاء عميق ...



كيف رحل بهذه الطريقة .. جعل منها بائسة ومحطمه
لكن لا يقلق
سـ تتجنب قدر المستطاع سـ تجمع ذكرياتهم وترميها لم تعد تحتاجها
سـ تعود كما كانت ، و سـ تحرق جميع ماضي كان معه ...






.
.
.












بعد اسبوعين






تجلس على كوشتها بعد اكثر من ساعات متواصلة على التصوير ، لتـ صور مع هاجر وسلمان ومع ياسمين وعمتها
تشعر بخواء .. ها هي تبتسم وعينها تعكس صورة تأتي كابتسامة باكية ...
تلمح في عين عمتها و هاجر وحتى سلمان الذي يبلغ سبع سنوات





.
.
.




في الجانب الآخر


ماجد: عسى الله يهنيك يا جمال .. الليلة بودعك يا ابو اربع واربعين
ابتسم له: اللهم آمين ... انت يا ابو ثلاثين ، تبي تأثر على جميع بجنونك
لـ يقهقه بصوت عالي: الله العالم مين المجنون فينا .. بس ما عليه عشانك عريس .. ما ودي احرص عليك
بغضب ناري: تسكت ولا كسرت دعاية سنسوداين
ابتسم بخبث: مشكلة الي مقبل على حياة جديدة ..
جمال بجدية: تزوج يا ماجد كمل نص دينك .. انت كفيت ووفيت مع بنت عمك رثيت عليها يخي شف ابوك كيف شفقان على فرح لك
ماجد: اسكت يا جمال .. اسكت لا تقلب المواجع انا عقب المها ما أخذ غيرها
ابتسم له بحزن: المها عند ربها .. يخي ابعد غشاوة الحزن عنك
تراجع بوجع: الله يوفقك يا اخوك ...
جمال: الحكي ما فيه فايدة منك .. خلك على حزنك متكي لا انت الي مستريح ولا مريح المسكين ابوك
ماجد: يخي انك مزعج .. انا مابي اتزوج لا تغث نفسك ... خلك في ليلتك
جمال ببرود اردف: بكيفك





أبو جمال: يا ابوك ندخل على عروسك
التقت على ابوه ثم قبل جبينه: ابشر يبه ...
أبو جمال: جمال .. لا تجرح بنت عمك في يوم
ابتسم له: تطمن هي بعيوني ...
أبو جمال: الله يرزقك الذرية الصالحة يا ابوك
من وجع الكلمة إلا انه ابتسم بـ اطنان أوجاع: اللهم آمين







.
.
.





على الجانب الآخر



توتر قد اخذ منها كل شيء ، وهي تشبك اصابع ضيق وهي من نفسها تفرك
تعبت أن تكون سعيدة وهي ومن داخلها مُهلكه ..



لمح تلك الواقفة بـ فستان ابيض ، شد الخطوات لـ يحتضن والداته واخته ياسمين
من ثم اقترب من عروسه
فستانها الابيض واخير سنين مضت واصحبت زوجته
وكما انما تكيل اوجاعه بـ روحها المُتعبة
نظر لـ عينيها لـ يهمس: يا عينك لا هي حكي ولا هي قصيد



قبل جبينها ليهمس: مبروك
لترد بصمت غريب
ابتسم بخبث: تستحين يا وهم
لترفع عينيها وتنظر لـ سهام عينيه ثم تصمت من جديد
ابو جمال: مبروك وانا عمك ..
ابتسمت له: الله يبارك فيك عمي ..
أبو جمال: هالله الله في وهم ...
جمال ابتسم لأبوه: بـ عيوني يبه ..




.
.
.





بعد ساعة


وهم ترتدي عباءتها بمساعدة هاجر
هاجر: خلاص يا وهم .. سلمان عندي بـ ينام تطمني
لتحضن اخيها: سلمان حبيبي أي شيء تبيه قولي
هاجر: وش يقولك وانا وين إن شاء الله !!
يالله عاد هدي بالك ، استودعتك الله ..
لتعانقها/ هاجر لا اوصيك عليه ..
هاجر: إن شاء الله ..

لتشد الخطوات من ثم تخرج للخارج بمساعدته هو
بدر وهو يفتح الباب للعروسين ...
ويجلس على مقعد السائق .. وخلفه وهم وبجانبها جمال

ليحرك بدر ثم يبتسم: مبروك يا بنت العم
لتصمت من جديد ...

حيث اوصلهم لـ الاوتيل ، من ثم نزلت بـ باب خاص
دخلت داخل ومن ثم جلست على اقرب كرسي

تأمل ملامحها الفاتنة

فستانها الابيض بتصميم فرنسي
عينيها الداكنة بلون العسل بكحل السواد
شفتيها الصغيرة وجنتيها منثور بلون الخوخ

نقش الحناء ، والقرطين بالعقيق الاحمر

وضع انامله وشبك بـ اناملها .. قبلات عميقة وبشفافية
نظرت لعينيه وبوجع: تممت العرس وسويت اللي بالك
ابتسم لها وبروح مبعثرة: تعالي نـ صلي ركعتين
كانت تتبع خطواته ... ومن ثم وضع يديه على راسها
لـ يبتسم لها بحنان: اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه ..

تنظر لـ ارضية ، ثم رفع ذقنها: وهم ارفعي عيونك وناظريني
وهم: ليه تخدعني وتخدع نفسك
اردف ببرود: خدعتك ...
نظرت لعينه وبهمس: على بالك اني فرحانه في هالزفاف
ازدادت عينيه سواد: ليه ما تفرحين ، مو كان موعدنا الاساسي للزواج
ضحكت لتبكي ، لـ ينصدم امسك بها: تراني ماسك اعصابي كثير يا وهم
خلي هالليلة تعدي على خير
ابتسمت بهدوء: تبي امثل سعادة ، وانا فاقدة كثير اشياء
ابوي متصور انه بـ يرضا بالي سويته .. طيب تهقى عمي يرضا
امسك بها وبغضب: لا تنرفزيني كأني مغتصبك .. افهمي وكبري عقلك انتِ زوجتي
واليوم الي صار كله شكليات لا يقدم ولا يأخر
ضحكت بوجع: كل يوم ابارك لك واهني لك .. اوجعتني ما عدت اثق بك
يديها ترتجف .. وبهمس: حملت ، وسقطت وانا لوحدي وكأني منبوذة ... كله هذا وتبي افرح واكون سعيدة وانا متوجعة منك .. جمال لا تطلب شيء فوق طاقتي
ابتعد عنها بهدوء: دامك متوجعة أنا مجروح منك .. اطوي صفحات الماضي يا وهم
وكوني حقيقة ...



.
.
.




تمتمة غداً بإذن الله ...



.
.
.




وتطيب الحياة بَ صدر من جعل الاستغفار مُصاحبًا له


عمر الغياب

 
 

 

عرض البوم صور عمر الغياب   رد مع اقتباس
قديم 07-03-14, 12:38 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 102007
المشاركات: 1,208
الجنس أنثى
معدل التقييم: وردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييموردة الزيزفون عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1356

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وردة الزيزفون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 

صباح الورد .. اشتقنا كثير لجمال حروفك .. ومشتاقين اكثر الى الالغاز الي تدور بين ابطالك ... لحد الان ماانكشف مين الغلطان ومين المظلوم في كل الي قاعد صير


جمال ووهم

ماتوقعت بعد حرقة هالاعصاب انو وهم تفقد جنينها لكن خيرة لها لانو هرمونات الحمل عاملة الهوايل بنفسيتها خليها تسترجع قوتها وترتب حياتها واذا الله كتب الاستمرار مع جمال ان شاء الله تحمل

لحد الان ماعرفنا كره وهم لجمال بسبب انو دخل عليها بوقت الملكة واجبرها تختصر المدة الغير مقبولة الي حددتها ولا مثل ماقالت انو له علاقات ثانية

احساسي يقول انو جمال ماعشق غير وهم ولا عرف غيرها وكل الي صار من جاسم لعب على الطرفين لانه طامع بوهم يعني سالفة خيانته وعلاقاته كلها كذب وافتراء من جاسم

واوهم جمال انو وهم تحمل له مشاعر وانها ماتبغيه وهذا الي صار بسبب اعتقاد وهم انو خانها صارت تنفر منه وطالبت بالفراق وجمال ربط هالشي بكلام جاسم والنتيجة الاثنين طاحو بفخ جاسم وماراح تنتهي لهذا الحد اكيد في اشياء بيسويها جاسم

اعتقد انو الي سواه جمال مع انه مو حرام ومن حقه الشرعي ردة فعل وحتى يضمن اتمام الزواج وانها تكون ببيته ويبعدها عن يد جاسم من خلال عشرتهم وتقاربهم اعتقد بينكشف الملعوب وبتوضح الحقايق لانو الاثنين عاشقين بعض ومجروحين من بعض بقوة

ماجد شخصية جديدة ماعرفناها لحد الان لكن اعتقد انو له نصيب من الاحداث ... وبيكون له حضور قوي


ننتظر التكملة وماتحمله من احداث

 
 

 

عرض البوم صور وردة الزيزفون   رد مع اقتباس
قديم 07-03-14, 01:14 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
محرر مجلة ليلاس

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 190966
المشاركات: 20,103
الجنس أنثى
معدل التقييم: تفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 11911

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
تفاحة فواحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 

جمال ووهم
سبحان الله توقعنا تسقط زين اللي قبل العرس
الله يسعدكم كل واحد اوجع الثاني بأشياء وهم بشرطها
وجمال باللي سواه وياها
يعطيك الف عافية اختي وبإنتظارك

 
 

 

عرض البوم صور تفاحة فواحة   رد مع اقتباس
قديم 04-04-14, 02:57 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 264541
المشاركات: 403
الجنس أنثى
معدل التقييم: عمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 586

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عمر الغياب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدنا والعود احمد ، اعتذر لـ غيابي الي اضطريت اني اغيب لأن خالي توفى جعل مثواه الجنة ..

وبقية البارت الثالث تم اكتماله بجزئية بسيطة ويتبعها البارت الرابع في الجمعة القادمة بإذن الله

ابي دعمكم وتشجيعكم والي خلف الكواليس الرجاء المرور من هنا وضعي لو حرف ~



.
.
.



عمر الغياب


 
 

 

عرض البوم صور عمر الغياب   رد مع اقتباس
قديم 04-04-14, 05:38 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 264541
المشاركات: 403
الجنس أنثى
معدل التقييم: عمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 586

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عمر الغياب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 



تمتمة البارت
-3-






.
.
.





تعالي أحبك قبل الرحيل فما عاد في العمر إلا القليل

أتينا الحياة بحلمٍ بريءٍ فعربد فينا زمانٌ بخيل
*** ***
حلمنا بأرضٍ تلم الحيارى وتأوي الطيور وتسقي النخيل

رأينا الربيع بقايا رمادٍ ولاحت لنا الشمس ذكرى أصيل

حلمنا بنهرٍ عشقناهُ خمراً رأيناه يوماً دماءً تسيل

فإن أجدب العمرُ في راحتيَّ فحبك عندي ظلالٌ ونيل

وما زلتِ كالسيف في كبريائي يكبلُ حلمي عرينٌ ذليل

وما زلت أعرف أين الأماني وإن كان دربُ الأماني طويل
*** ***
تعالي ففي العمرِ حلمٌ عنيدٌ فما زلتُ أحلمُ بالمستحيل

تعالي فما زالَ في الصبحِ ضوءٌ وفي الليل يضحكٌ بدرٌ جميل

أحُبك والعمرُ حلمٌ نقيٌّ أحبك واليأسُ قيدُ ثقيل

وتبقين وحدكِ صبحاً بعيني إذا تاه دربي فأنتِ الدليل
*** ***
إذا كنتُ قد عشتُ حلمي ضياعاً وبعثرتُ كالضوءِ عمري القليل

فإني خُلقتُ بحلم كبير وهل بالدموع سنروي الغليل ؟

وماذا تبقّى على مقلتينا ؟ شحوبُ الليالي وضوء هزيل

تعالي لنوقد في الليل ناراً ونصرخ في الصمتِ في المستحيل

تعالي لننسج حلماً جديداً نسميه للناس حلم الرحيل


فاروق جويدة




.
.
.





في الجانب الأخر





يرمي الاشياء بغضب ... وعروقه تنبض بغليان
فرح: جاسم تكفى خلاص .. هي ما كانت لك بالبداية
امسك بها بغضب: حتى يوم عرفت ان خانها رضت فيه وتزوجته .. وأنا
فرح بحزن لحاله: جاسم انت خططت لـ ها لشيء شوف وين وصلت هي تزوجت وانت تندب حالك ...
جاسم يكز على اسنانه: ما هقيت ان تأخذه ، راجع من السفر وجاي فرحان وأتفاجأ متملكه على ولد عمها .. وانا وخطبتي لها.. من ابوها ليه يحطني في هالموقف !!!؟
فرح: جاسم بنت خالك مسميه لـ ولد عمها من وهي صغيرة .. انت تقول ان ابوها وافق لكن وهم رافضة
جاسم: وترفضني ليه ... وش الي يعيب فيني
فرح ابتسمت له بحزن: يا اخوي النصيب .. وهم ماهي من نصيبك
جاسم: ما راح اخليهم .. بـ كيل اوجاعي وازيدهم ظنون وحيرة
فرح وهي تنظر لعين اخيه وبـ رجاء: تكفى يا جاسم .. اعتقها لوجه لله .. لا تنسى ان عندك خوات .. وبعدين امي خطبت لك مدى
اتسعت عينيه بصدمة: مدى .. وامي مين قال لها تخطب لي ... تبي تحطني بالأمر الواقع وارضا لكن انا غير وهم ماني مأخذ وهذاني اقولها بوجهك ...




فرح: اصبر وين بـ تخرج الله يهديك
جاسم بملامح اختناق: ماني طايق نفسي .. وخري عن طريقي
فرح: جاسم تكفى يا اخوي لا توجع امي ببعدك عنها .. اهدأ وتفاهم مع امي في موضوعك
كانت تقف أمام طريقه تعارضه بقسوة أبتعد عنها لـ يترك لها المكان
فرح تتنهد بأسى: الله يستر ...







.
.
.








يوم جديد




كانت مستلقية على سريرها ، ترتدي قميص حريري وفوقه روبها المحكم بإغلاق
لـ يدخل ويشد خطواته .. ثم ابتسم لها: صباح الخير
نظرت لعينيه وبهمس: صباح النور
لـ تقف متجهة لدورة المياه .. امسك معصمها: جهزي نفسك بـ نتغدا عند اهلي ثم نسافر
ابتسمت وبضحكة: جمال .. مابي اسافر لا تتم زواجنا بشهر عسل كذاب
ببرود اردف: بـ تسافرين وخلي عنادك على جنب .. كلها اسبوعين ونرجع
ابتسمت له: خير إن شاء الله ..




ابعدت يديه ثم غادرت ، اغلقت الباب وترمي المياه لـ ترى ملامح شاحبة
ملامح عروس وفرحة ناقصة .. نثرت المياه على وجهها ومن ثم مسحتها بـ منشفة بيضاء ...
بعض تفاصيلها لم تعد لها وبعض تفاصيلها لم تعد تشغله
انها بداية النسيان يا سيد التفاصيل الجميلة ...








.
.
.






طرق الباب وبهمس: الفطور يا وهم ...
لا رد منها ... ما بالها لا تفهمه قلق عليها ليطرق الباب من جديد
بغضب: افتحي الباب يا وهم وتعوذي من ابليس
مجرد صمت وصوت المياه كز على اسنانه ، وابتعد عن الباب

لـ يجلس على الاريكة ومن ثم مد يده لـ يأخذ الهاتف لـ يلقي نظرة
3 مكالمات من عبدالمحسن .. ورسالة تهنئة ..

اتصل على عبدالمحسن ...
ليرد باقتضاب: جمال .. انت وين ؟
ببرود همس: انت طيب .. وراك ما حضرت زواجي
عبد المحسن: مو وقته العتاب .. اختك ما عاد لها مكان في بيت الزفت .. والله لو انه لا رد من ينبع انه لا اقتله ؟ القتل في دمه حلال
جمال: الحين انت بعقلك .. وش الي تقتله .. يعني ما تعرف اختك وتعبها هي راضية انت وش لك منفعل
عبد المحسن: لا تقول منفعل سيد الباشا مزودها وانت بكل برود تقول انها راضيه يخي على الاقل كون منصف لها لو مرة في حياتك ... إذا ما تهمك اختك ملاك
لولو و خالد ما يهمونك
جمال: ابوي ما كان يدري عن سواياه ... لا تطلب شيء فوق طاقتي انا قد قلت لها وبحضورك انت بعد ... انها إذا ما تبيه تعيش في بيت ابوها معززه مكرمة ولا احد يهينها بكلمة .. لكن إذن من طين وإذن من عجين
عبد المحسن: لا حول ولا قوة الا بالله ... وش سواه يعني نسكت لحالها الي ما يرضي لا عدو ولا صديق
جمال: بمر عليها اليوم وبشوفها .. انت ما زلت في كندا ..
ابتسم: راجع إن شاء الله كلها 5 شهور .. مبروك على الزواج
تنهد بتعب: الله يبارك فيك ...
عبد المحسن: وراه صوتك كذا اعوذ بالله ..
جمال: مو هاين علي اشوف اختك بهذا الحال .. لكن لازم اسفر العروس
ضحك: يا شيخ تمتع في حياتك هي شهر عسل مرة في العمر
ابتسم: على خير .. تبي شيء محتاج شيء .. لا تستحي من اخوك
عبد المحسن: لا يا اخوك ... مو ناقصني الا شوفتكم ..
جمال: هالله الله في صلاتك يا عبد المحسن ...
وهو يبتسم: إن شاء الله سلم لي على الوالدة ...
جمال: يوصل .. تأمرني على شيء
عبد المحسن: سلامتك يا اخوك .. فمان الله
بهمس: بحفظ الله ...






.
.
.







اغلق الهاتف لـ يرميه على طاولة الدائرية التي توسط ما بين اريكتين لـ تفتح الباب
ترتدي زهري لمنتصف الساق موضح نحولها الشديد ، شعرها الليلي الذي يتراقص على كتفيها ضعيفة ..
ابتسم: نعيماً ...
لتنظر لـ عينيه ثم بهدوء: الله ينعم عليك ..
جمال مد يديه: تعالي هنا ...
لتحضن يديه من ثم امسكها لتسقط بين احضانه ..
وهم: جمال ..
جمال ابتسم بحب: يا عيونه
وهم: شوف بـ افتح صفحة جديدة معك .. لكن والله لو غلطت فيني مرة ثانية
وضع انامله على فمها من ثم همس: اشش انسي كل شيء وارميه ورا ظهرك
تدرين ان ملامحك حلوة بدون ها الخرابيط الي تحطينها بوجهك ..
زمت فمها بزعل: لا والله سيد جمال .. اصلا انا حلوة
قبل جبينها بحنان: بعيوني انتِ ملاك يا وهم ..
بخجل انثوي: جمال وش فيك .. عيونك تقول اشياء كثيرة
قبلها بهدوء ثم ابتسم: مثل شنو
لـ تضيع بين عينيه من ثم تردف: جمال الله يخليك مابي اسافر .. انا وحده اكره السفر
تكفى لا توديني مكان شوف لو تبي نروح مناطق المملكة ونزورها شبر.. شبر ما عندي مانع
بس مابي اسافر ..
مسك يديها من ثم نظر لعينيها الناعسة: شوفي الخوف لازم تواجهينه وتكسرين حاجز الخوف ، وبعدين أنا معك
وهم بجدية: مابي نسافر وملاك .. والله ما يهون علي اسافر وهي متضايقة افهمني وانا عارفة انك تبي تسفرني شهر عسل بس ملحوق عليه
جمال: هقوتي ما خاب ظني فيك .. الي كاسر ظهري عنادها وسلبيتها .. ملاك ما كانت شخصيتها كذا ..
تعبت منها مصره الا تأذي نفسها والله انها مـ وجعتني ولا يرضيني الا انها تكون سعيدة بحياتها بس ماهي مرتاحة .. هي توأم روحك يمكن تفهم منك أكثر من كوني اخوها
وهم: تأمر حبيبي
ابتسم ثم مسك يدها: وش قلتي توك
عقدت حاجبيها: قلت تأمر حبيبي
جمال: واخيرا قلبك حن علي وتنازل يا شحيحة
بغضب: جمال انا بخيلة ... وش بخلت عليك
جمال: شحيحة في الحب ...
ابتعدت عنه ، لـ تجلس على الكرسي ثم تسحب مشط لتسرح شعرها وتنظر لصورته العاكسة بالمرآه




حضنها ثم همس بهدوء: زعلتي
وهي تنظر لعينيه: ازعل ليه .. دامني بخيلة فـ هو جزاك واقل بعد من جزاك
لـ يقهقه وهو مستمتع لـ تعذيب غضبها الذي اشبه بطفولي ..
زفرت: جمال وش الي يضحك في الموضوع .. انت وش فيك اليوم
بخبث ابتسم: وانا صادق لي شهور وانت شحيحة في حبك وعطائك حتى الناس الي اقرب لك
تنهدت: جمال فضها سيرة .. ودني لـ ملاك ابي اشوفها لي فترة طويلة ما شفتها
لـ تبعد عنه بهدوء في لحظة تدور ...
امسك بها وبغضب: شوفي تهورك وين وصل قومي افطري و لا تقولين لي ما انتِ مشتهية .. بوكلك بالغصب
ابتسمت له بوهن: انا بخير بس هذه دوخة شيء عاي ...
بصارمة: من متى تجي لك دوخة ... ما تردين يا مدام
امسكت بيده لتضغط عليه بقوة: مدري ما لها الا كم يوم .. انا بخير
جمال: شوفي تهاوني في كل شيء إلا صلاتك وصحتك فاهمة
لـ تهز رأسها علامة القبول .. لـ يجلسها بالكرسي من ثم يعطيها بعض قطع من الخبز المحمر بـ زبدة وجبنة ..
جمال: افتحي فمك .. ولا تعارضين ولا بكلمة
ابتسمت له بحب: تدري احس نفسي متناقضة قبل كم يوم كنت شايله عليك والحين احس نفسي طبت من كل شيء.. جمال كل يوم اتحلم احلام غريبة عجزت افسرها
بادلها الابتسام: إن شاء الله انها خير .. سمي بالله ولا تتهربين من الاكل



قلبها يخفق بقوة .. لا تفهم ما الذي يحصل معها بعد رياح العاصفة هدوء قاتل بضلعها
لا تعلم ما بالها وكأنما عاشت معه منذ سنين و هي اول نهار بزواجها .. وتتصرف بكل بساطة وشفافية .. وكأنما اتفقت روحهم بـ هدنة تمر بسلام .!!







.
.
.






في العصر





وهي تدور بين ارجاء غرفتها .. وبكاء طفلها الجائع



ملاك: خلاص ... يا عمري انت .. انت الي بـ تعوضني عن ابوك ..
تحاول ترضعه ولكن لا يستجيب: يا ماما وش فيك متوجع من شنو يا روح امك
تبي اوديك طبيب ..
لولو: ماما خلودي ليه يبكي
ملاك لا زالت تدور دون تعب ... لتدخل ياسمين لتمحي ابتسامتها
ياسمين شهقت: ملاك بسم الله وش فيه صياحه واصل لغرفتي
ملاك بخوف واطرافها تبدي رجفة: مدري ياسمين .. كلمي ابوي يوديه لطبيب ، والا بدر ..
ياسمين: طيب .. بس هدي بالك روقي واعطيني خلودي
ملاك بغضب ناري: قلت لك نادي ابوي .. أنتِ ما تفهمين
ياسمين بصدمة: بسم الله الرحمن الرحيم .. ملاك حبيبتي هدي بالك انا بروح بس عطيني خلودي وانتِ البسي عباتك وبطريقي بكلم بدر ...
وهي تدور بحلقة مفقودة: خذيه انا بلبس عباتي وبلحقك




خرجت ياسمين .. لترى أمها ..
أم جمال: وش فيها اختك .. وراه يصيح
ياسمين: مدري يمه .. شفتي بدر ..
أم جمال: خرج اليوم لصاحبه عازمه على الغدا ... هاتي اشوف
لتتقدم بضع خطوات وتعطيها لأمها ...
أم جمال: يا وليدي .. بطنه يمغصه عطيني دواه .. هاتي دواء المغص
ياسمين بربكة: يمه ما ظنتي في دواء ..
ام جمال: هو ... ما به وقت تظنين .. عجلي يا امك
ياسمين: إن شاء الله يمه بروح ادور عساني القاه ...




وهي تحاول تثبت الطرحة لكن رجفة يديها لـ يسقط من يديها من جديد ...
لـ تنظر لعين امها بخوف: يمه ولدي به شيء .. والله ان قلبي حاس انه به بلاء
أم جمال: تعوذي من ابليس يمه .. وتعالي ولدك بخير إن شاء الله ما عليه الا العافية ولدك ممغوص وانا امك
ملاك بخوف وبنظرات تائهة: هو بخير يمه صح يمه هو بخير
أم جمال بـ انكسار: لا حول ولا قوة الا بالله .. تعالي يا امك اقربي .. وراك خايفة
لتجلس بقرب والداتها و تعناق طفلها و ضلعها يئن من الجرح المكشوف
أم جمال بصدمة: تنفسي زين يا يمه بـ تكتمين انفاسك .. خذي نفس يا امك .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا سالم .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك
ملاك بجنون بدون وعي تهمس: يمه لا تدعين عليه .. بعدين يصقعك بكهرباء
اتسعت عيني والداتها وعينها تدمع: يارب تصبرني .. يارب تهون على ها المسكينة





لولو بخوف: ماما ليه تبكين
لتمسح دموعها: انا ما ابكي يا ماما .. عيني دخلت بها غبره ..



لتأتي بهرولة وهي تأخذ بضع انفاس
لـ تزفر: بعد ما قربعت ابو دنيا لقيته .. يمه وش فيك !!



















.
.
.





كل ثانية تُسحب من عمرك فسجل فيها عمل ينفعك تسبيحة أو تحميدة أو تهليلية أو تكبيرة خير من الدنيا وما فيها فوا حسرتاه على الغافلين.



لقاؤنا الجمعة القادمة إذا الله اعطاني عمر




.
.
.






عمر الغياب




 
 

 

عرض البوم صور عمر الغياب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المواجع, والظنون
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t193461.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 11-12-14 10:55 PM


الساعة الآن 06:22 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية