كاتب الموضوع :
الوَعدْ
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: وعُود مرتّلة ..!
قبَل إبتدَاء هذا الوَعدْ التّالِي ، ..
أريدُ أنْ أهمسَ لكلِ قارئَـ|ـه ... !
لستِ مُجبَرة على مُتابعَة هذهِ الرواية طَالما انها تُلهِيك عن " الصلاة " ..!
ويُشّرفنِي أن تكُونَ من أولوياتِك في القائمَه هذهِ الرواية دُون التكّثبُ عن بعُدِ ونسيَانِ الفَرائِضْ ..!
جميعَنا نعلم أنها مساحة يَشهقُ فيها الأبطَال أحداثهم ، ويَزفْرُ فيها القَراء ردُودَ أفعالهَم ..!
نحَو هذهِ الرواية ..!
نُريدُ أن نتَبادل الأدب ..ونَجعلْهُ من أوّلِ أولوياتُنَا .. أنا أرحّبْ بالجَميعْ ..الجَميعُ دُونَ إستثنَاء..!
و علاوَة هذا فأنا أقرأ كل ردّ دُونَ إستثنَاء ، الناقِد والمادح ..!
ولا أتجاهلُ من الردودُ شيئًا سِوَى " البعيد عن الأدب" !
لذلك فـ لتثقي بأني حتمًا أقرأ ردّك ..إن شَاء الله .. !
وسأبادلِك بردّ تحيّة ..!
مساء الخير عسولات كيفكم ..؟!
واجد من القارئات يسألوني بتكملين ولالا ..لدرجة انهم يستطلبون مني وعود ويستوعدوني..
وحتى الرسائل .. يعتذرون من المتابعة خوف عدم الاكمال.. انا معكم في الخوف..وهالشيء يعقد ويجيب عقده .. وكلنا طفشنا من الروايات اللي تكون كاتبتها مبدعة ولكن ننصدم بعدم اكتمالها.. من هالناحية حبيت اطمنكم انا مسوية لي جدول مع الرواية.. بحيث اكتبها وانا في حالة ارتياح وتركيز ومن غير تشتيت ذهن ان شاء الله.. وان شاء الله راح أكمــــــــــل الروايـــــة وعندي هالحماس ولا زال .. لكن اتمنى من المتابعات يحطون محلهم بمكاني.. كنتـــي تكتبي لشـــيء ومتحمـــسة له .. وتلقين متابعات مايتابعونك.. هالشيء يقهر الكاتبات ككل.. انا للآن وضع المتابعات يرضيني كبارتات اولية.. واتمنى من جميع المتابعات خلف الكواليس الظهور..حتى نتشجع كلنا..بالعكس هي ساحة .. اقلها حطي راي يفرح الكاتبة ويسعدها..وماتوقع الجميع يبخل انه يفرح انسان آخر..كل رد داعم او ناقد يفرح.. انتي تدعمين اليوم..تلاقين الكل يدعمك بكرة..
واتمنى ماتبخلون علي..
.
.
.
#
زيزفونه جهزي خيزرانتك وحميها على النار .. خويلد حايس الدنيا بـ هالبــــآرت..
خمورهـ حبيبتي.. اظن انك مابتطلعين الا وانتي امبيرك واصل الف ..ههههه الله يعين الابطال على الدعاوي..
وحياكم الله حبوبات..
قـــراءة مـــمتعة ان شاء الله ...،،
الوعــد الخَـــــامس
يا وَطَـني
ضِقْتَ على ملامحـي
فَصِـرتَ في قلـبي.
وكُنتَ لي عُقـوبةً
وإنّني لم أقترِفْ سِـواكَ من ذَنبِ !
لَعَنْـتني ..
واسمُكَ كانَ سُبّتي في لُغـةِ السّـبِّ!
ضَـربتَني
وكُنتَ أنتَ ضاربـي ..وموضِعَ الضّـربِ!
طَردْتَـني
فكُنتَ أنتَ خطوَتي وَكُنتَ لي دَرْبـي ! وعنـدما صَلَبتَني
أصبَحـتُ في حُـبّي
مُعْجِــزَةً
حينَ هَـوى قلْـبي .. فِـدى قلبي!
يا قاتلـي
سـامَحَكَ اللـهُ على صَلْـبي.
يا قاتلـي
كفاكَ أنْ تقتُلَـني
مِنْ شِـدَّةِ الحُـبِّ !
..،،للأديب الشاعر أحمد مطر ،،..
.
.
تقدم له وهو يناظرهـ..
ويمشي بنفسه ..!
شافه مدنق لسيارته ..طايحة من جيبه اوراق..
واخذها يجمعها..!
ولكن هزاع بادله كلماته بسخرية\حي الله حمد الفالي..!
.
.
هذا الصوت اللي اسمعه ماهو غريب..
ياما سمعته يصرخ بأذني..
ويـاما سمعته يلاهف بغربة ..
ياما ضيعته ضياع الحي من الميت..
وياما سقيته من العلقم شراب..
وياما عطيته من الآهات عذاب..
ياما عيشت أحلامه كلها في سراب..
وتركته وحيد..
وبلايا أحد..
ووقعت شهادة وفاته..
أنكرت حياته..
عطيته ماعطى الديان ديانه..
لفيته لمكان نائي وبعيد..
تركته يتوجع بروحه..
يصرخ بروحه..
ضيعت شبابه..
ضيعت حياته..
ولازلته اسمع يناديني بـ حمد الفالي..
.
.
لف بصدمه لما سمعه يحيه..
انعقد لسانه..
وش يقول ..؟!
يرد تحية ..؟
ولا وش يتكلم به..
لكنه بكل وقاحة تجرد أن يبتسم بسخرية ويرفع حواجبه بشكل يثبت اندهاشه\حي الله ولد الدحام..
هزاع بسخرية اكبر\رجعت للرياض...؟؟
رجعت وانت دنست أنوف البشر بالتراب ..؟!
رجعت ياجلاد ..؟
رجعت ياللي ماعندك شيء غير الحقد تحاير به..!!
.
.
كان يستمع لهزاع وهو مقهور..
ويحس به مشين وجهه له..
وماهو قادر حتى يناظره..
لكن هزاع في قلبه جرح كبير..
أساس جرحه المحفور حمد..
حمد اللي طين عيشته ووداهـ لبريطانيا
اللي منعته من كل حقوقه..
اللي ماتعاملت معه بإنسانية..
مع ان عندهم جمعيات لحفظ حقوق الانسان..
استغرب ليه مادافعت عنه هالجمعيات اللي اعترفت بوفاته لمدة سنتين..
وظل شخص منكور بشهادة وفاة..
الى أن شاف صاحبه.."ستيف"..!
اللي دافع عنه ومارضى له الشر..
كان حمد مستند على ظهر السيارة وهزاع واقف قباله..
يتكلم بكل أريحية .. لكنه مقهور..
مجبور يعيش في أقفاص الظلام..
مجبور يعيش مقهور مكسور الخاطر ..
رد عليه حمد\وبقى عليك أثر هالغربة ياهزاع ..؟!
هزاع بقهر\صدري وجسمي كله يندب سوطك اللي رماهـ الحظ العاثر عليك ..!
حمد بسخرية\باقي الكثير ياولد ذياب..
هزاع بغضب\لو ما كنت ما احقر عباد الله واجهلهم بالاسلام ولا كان عطيتك من الزود زوده..
ولكن لابقى قلبك تناشده طيات القهر..امشي يمينك وقول الله واكبر ..
حمد بتساؤل\الجمارك مو مصرحة انها تعطيك اذن بالخروج من حدود بريطانيا من سمح لك ..!
هزاع بغضب\ماهو بشغلك ..
حمد ضحك بسخرية\صح ماهو شغلي..العلوم يابو ذياب مايرخصها رجال..!
هزاع باحتقار\لو ما العلوم مايرخصها رجال ولاكان ما ارخصت حمولاتن جت لك من بلاد المسلمين..
ماجلدتهم بالسوط ووسمت فيهم الغربة..
كان راح ينصرف ..!
راح يبتعد ..ماهو بهذي العقلية "البسيطة" حتى يضيع وقته ..
مع واحد لا يستحق ان يضيع وقته معه ..
واحد مريض نفسيا..
كيف يفكر انه يحي عندهـ ضمير من اصله ميت..
باع دينه .. ربه .. والناس اللي حوالينه..
لجل شروة فلوس..!
مافكر بوقفته وموقفه امام رب العالمين..
تجاهله في غمضة عين..
في مهبة ريح..
وقطع افكاره تصرف حمد المتطفل
يوم انه مسك يده وهمس له\ماهو الملاحق ببريطانيا بس يابو ذياب باقي الكثير..
هزاع لف عليه بغضب وشال يده من فوق زنده وهمس\انثبر عن طريقي..هالحين ماني لحالي ومعاي بنت ناس مابي اضيعها في غير بلادها ..!
حمد بسخرية\مبروك مقدما ..
دفعه هزاع بقوة عنه واسنده على السيارة وخلى خد حمد اليمين لازق بالسيارة..
همس له بغضب\يمين بالله لو ادري انك مسوي شيء لجل تطين عيشتي لتدفع الثمن غالي..
دفع راس حمد بنافذة السيارة ودفعه عنه..
مشى يتجاهله وهو يعرف يقينا انه ماراح يتركه..
جرب هالتجربة مرة..
وهو من البداية عارف انه رجوعه للسعودية ماهي نهاية المشوار..!
هذي نهاية البــداية فقط..
الايام ثقيله.. ايه ثقيله يالوعد..
والوعد الاول بالطريق ياوعدي ..
جاي لك ما لاتتحملينه..
جاي لك ما لا يحق لك..
جاي لك يالوعد..
جاي..!
.
.
.
فــي الصباح..
وتحديدًا في بيت أم ضرغام..!
كَانت الغرفة مخنوقة من الاضواء..
مافي شيء يدل على وجود النهار..
كان مسكر نافذته..
ومسكر الابواب..
ومسكر قلبه..
وعيونه..
عن كل شيء..
نايم وفي احلامه كوابيس..
كوابيس الحادث..
يتذكر ..
يشم ريحة الدم..
يشم ريحة الفقد والرحيل..
ذكراهم..!
لو انه حادث بسيط أبسط من اللي شافه..
ماكان راح يدخل في هذي الكومة النفسية ويتقوقع على نفسه..
لكن اللي شافه مو بسيط..
وخصوصا ان اهله كلهم راحوا ماعداه..
اللي ألمه..ولدهـ زيد..
شافه ينازع..
أي أبو يتحمل هالشيء..؟!
شافه يضرب بيده الارض لان الروح في حالة خروج..
كان يناديه ويصرخ بإسمه لاتروح ..
إلى أن شهق زيد بشهقة خروج الروح..
وطلعت روحه..
تعذب..
وأي شخص يشوف هالمنظر راح يتعب..
فـ كيف ضرغام.. اللي شاف ولدهـ ينازع..
كلهم أثروا فيه وعذبه فقدهم..
بس زيد..
شافه وهو ينازع..
كان بينه وبين ولده زيد..
عزرائيل..
اللي أخذ روحه ..
وتذكر أشلاء بناته..
اللي تطايرت مع الحادث..
مركز التحقيق الجنائي..
كشف له عن حالة البنتين..
كانوا حاضنين بعض..
ومن هالحالة تطايرت الاشلاء..
والجمجمة في حالة انسحاق تام...
نجلاء..
أم عياله..
اللي يحبها قلبه..
اللي كان مستحيل يبيعها لجل غيرها..
راحت.. ودعته..
بعدما شاف جسمها ينزف اكيال الدماء..
وش هالقلب ياضرغام وش هالقلب..!
من يتحمل ..؟!
.
.
دخلت أم ضرغام غرفته وكانت وضعية ضرغام في النوم غريبة..
نايم بشكل معاكس للاتجاه الصحيح للنوم..
وحاط المخدات على راسه..
وباين عليه التعب..اللي عابس بوجه عبوس..
توجه للنوافذ وفتحت الاستار..
وخلت الضوء يدخل..
مو حلوة انه يحبس نفسه في كومة ظلام..
مو حلوة انه يحبس نفسه في قضبان اكتئاب..
حست به يتململ من الضوء ..
اللي وقع عاموديا على عيونه..
فتح عينه وسكرها مرة ثانية..
لما حس بالضوء يتغلغل داخل عدسته..
فتح عينه بقوة وحط يده امام وجه يصد الضوء وهمس\
يمـه يتعبني ..
ام ضرغام بشقى من حالة ضرغام\وش له حابس نفسك من الضوء..
يتعبك لانك مجافيه.. قم وانا امك الساعة 7 ونص.. قم افطر ثم رح لشغلك..!
ضرغام يطالع ساعته\مايحتاج فطور يام ضرغام..تأخرت على الشغل..
أم ضرغام جلست على السرير ..
قام ضرغام الحمام يغسل ثم توجه للدولاب وبدأ يبدل وهو يكلمها\يمـه شوق بتجي اليوم..!؟
أم ضرغام\مادري عنها..بنتها رهف مريضة وراحت مع زوجها للمستشفى..!
ضرغام بخوف\وش فيها رهف ..؟!
أم ضرغام استغربت خوفه\نزلة معوية..!
ضرغام\قلتي لأبو هشام ينتبه وهو يسوق..!
أم ضرغام بتعب\يمه لاتخاف بو هشام بينتبه..لاتذبح نفسك وانا امك..
الله الحافظ ..الله الحافظ..
ضرغام سكت بصمت لدقائق..
يذكر جنان بنته..
جتها نزلة معوية..
وكان خايف عليها ذاك اليوم..
وكانت تبكي خايفة لانها تستفرغ ..
وشعور غريب بالنسبة لها..
همس بحنين وتعب\لاتلومين هالقلب يايمه..
شقاي من شقا نفسن فارقت روحها..!
ام ضرغام\العوض بالجنة وانا امك..الله يعوضك بمن ترعاك وتمسح الهم من قلبك..!
ضرغام ينفي الفكرة\مشواري بعيد يمه.. بعيد..!
أم ضرغام\ماهو اقرب مني ومنك..!
ضرغام يقبل راسها\تبين شيء يمه..؟!
أم ضرغام بتنهيدة تصاعدت الى اعماق السماء\ امسح الهم من قلبك وانا امك..
الله يمسح عنك كل همومك
ضرغام ابتسم\الله يحفظك يام ضرغام..!
قبلها في راسها مرة ثانية..
وانهى كلامهم بتحية..
طلع من المكان للدور الاسفل..
فتح الباب بقهر من نفسه..
الكل وراي يطلب مني السعادة..
وانا في شقاي..!
يارب خاطري متكدر..
وش السوات يارب ..؟!
الله يخفف عني كل هم داخل بـ هالقلب..
يارب ارزقني رضاك..
فرقاهم شيبني.. شيبني يارب..!
.
.
.
فـي بيت الجده..
الوقت كان ع المغرب..
كانت الوعد تذاكر مادة الإنجليزي..في الصالة وجالسة ع الكنب..
والجده قبالها.. الجده كانت تتابع محاضرات للشيخ محمد العريفي في القنوات
لازالت مادة الانجليزي قاهرتها
وراسها مصدع منها..
العلوم ماهي مثل قبل..
هالحين في هزاع..
وهزاع لعبها صح معها..
صارت تفكر فيه كثير..
وتسرح به..!
ماكلمته من آخر مرة شافته..
مو عن شيء..
بس ماكان عندها الجرأة ..
قبل لا يطلع قال لها انتي اتصلي..
لكنها ما تجرأت..
خافت والخجل أعياها..
صارت في حالة من الفهاوة..
وابتسمت ابتسامة فهاوة..
وهي تذكر لقائها مع هزاع..
كيف كانت ترجف من قلب..
اللي تذكره من صورته الواضحة..عيونه..!
عيونه اللي نظراتها ترسم الحدة والثقب في ايام الزمن
شفايفه المشدودة ..حواجبه المعقودة..
عوارضه ..وطريقة رسم الشنب في وجهه
شخصيته الرزينة ..
ماكانت هذي أول نظرها لهزاع..
تغير كل شيء في غضون أيام..
تغير كل شيء في غضون هالساعات اللي مضت بلقائها معه..
انتفضت بشكل مضحك لما سمعت صوت جدتها تناديها ..
حطت اناملها على خدها اللي بدأ يعلن طاقة الخجل\نعم يمه ماسمعتك ..؟!
الجده بضحكة\هههه ايه معذور هزاع لا قال بنتك مفهية..
الوعد باندهاش واستغراب\متى قال ..؟!
الجده ضحكت\خلك في هزاعك...اسبوع ماكملتوا ومانتي بقادرة تذاكرين
الوعد بخجل\غيري الموضوع يمه تكفين
الجده\شهاب دق علي وقال بيمر علينا ونطلع المطعم معه ويازوجته وعياله..
الوعد نطت بفرح\صدق يمــــه ..؟!!
يلا قومي يمة خلينا نروح..
مرت عند جدتها ..
اللي مسكتها وقالت لها\بنت وين ..؟!
روحي اخذي اذن من زوجك .. !!
الوعد تبي تفلت\يمه خليني اروح ابي اطلع..
الجده\عنبوك روحي خذي اذن من زوجك..
كانت بتروح تلبس عبايتها..
ماصدقت تطلع من هالجو اللي بدات تعتليه الكئآبة..
لكنها صقعت فيه..
شافته واقف امامها وهو يضحك عليها..
شكلها مافهمت كلمة جدتها زين لما قالت لها"روحي خذي اذن من زوجك"
ماكانت متوقعة ان هزاع موجود اصلا..
وان شهاب عازمه حتى هو ..
ختم ضحكته وهو يهمس لها\من بدايتها عصيان يالوعود اللي تناديني غصب ..
الوعد بخجل\..مـ ..مآتوقعت وجودك..
هزاع يحتضنها ويقبل وجودها\لو اسحبك من شوشتك محد يلومني..يالمطيورة ..!
الوعد باستنكار\أنا مطيورة ..؟!
هزاع بابتسامة\مطيورة ع الطلعة من البيت..
الوعد بتحلطم\الجامعة تنفخ الراس والواحد لاذاكر اكيد يبي يطلع عشـ...
حط يده على شفايفها يمنعها من الكلام\تعالي عندي لك كلمة راس..
كان يسحبها معه للمجلس وكان مستغربة..
مو فاهمة تصرفه ابدا .. كان رجولها تمشي منصاعة له ..
بينما هو يمشيها بيدينه \وش كلمة الراس ..؟!
دخلها المجلس واغلق الباب .. اسندها عليه وهو يناظرها
وكان يتلمس شعرها بيدينه..
عيونه معلقة بـ عيونها..
يالوعـــد ..هذي أول سهامك اللي صوبت هزاع..
عيونك.. هذي سهامك اللي حطمت هالقلب..
هذي سهامك اللي رجعتني سنين لورا..
عيونك..هذي اللي سحرت عيونها لجل ضيها..
ماقدر يهمس في هاللقاء ويعبر إل بـ\اشتقت لك..!
الوعد بخجل كانت تناظره ..
ومن أول وهي مو فاهمته.. بس عيونه..!
كانت تحاكيها.. ماكانت فاهمة الكلام..
بس عيونها مستجيبة لتحركات عيونه..
همست بخجل\هزاع..ابغى اروح مع جدتي وخالي شهاب..!
هزاع بخبث\ماراح نتأخر..!
الوعد ضربته على صدره\هزاع.. ابعد ..
ضحك هزاع على تفكيرها وقبلها في خدها\يلا اصعدي فوق ولبسي عبايتك..
شافها متنحة ومو عارفة وش تسوي همس لها \روحي وش تنتظرين..تروحي ولا اتهور ..؟!
مااكمل جملته..الا وتهرب منه..
راحت بسرعة تسابق الدرج ..درجتين درجتين..
بسيطة جدا وأي شيء صغير يفرحها..
حتى لو يكون شيء بسيط..
القلب النقي..
دائما تحس بأقل الاشياء تفرحه..
وحركتها الطفولية بالفرح من اقل الاشياء ..
يدل على نقآء روحها وصفائها..
ابتسم هزاع في وسط اطياف طفلة..
بدأت تأسرهـ شيء فـ شيء..
بس صارعه العبوس ..
وعبس..
عقد حواجبه..
وهو يتذكر وش الجاي..
وش اللي فات..
يدري انه جايه الكثير..
بس راح يستقر مع الوعد في بيت..
راح تبتدي مشاكله..
وهذا يقينا حاس ببه ..!!
مستحيل يتركونه يتهنى في حيآته ..
الغرب..لاحقدوا على الشخص المسلم..حقدوا .. بلا رحمة..
بلا لطف .. بلا عطــــــــــــف !! ..
انتبه لها نزلت ولبست النقاب وهي تهمس\هزاع ..؟!
هزاع انتبه من سرحانة ورسم على شفايفه طيف ابتسامه..
مسكك يدها وطلع معها ..
وناظرت الجده اللي ركبت سيارة شهاب ..
وتركتهم على راحتهم ..
.
.
.
~فدوة عيونك لو غدت روح مغليك
وش عاد لو راحت لعينك عشاير~
كانت جالسة على سريرها بالليل وتبكي..
مو عارفة وش تسوي ..!
بس تبكي مقهورة من حالها..
تبكي مقهورة من الوضع اللي عايشه فيه..
حست بسلطان متعلق فيها..
جاها تأنيب الضمير..
تبكين ..؟!
مو هذا اللي تبيه يا غزلان ..؟!
مو هذا اللي تبيه.. يحبك ..يتعلق فيك رغم عيوبك..!
بالنهاية ماتقدرين تسعدينه..!
ماتقدرين..
عميآء.. طول عمرك بتظلين عمياء.. وبتضلين الطريق..
ومحد يدليك الا هو ..
ينتشلك من الظلام ويحطك بوسط احضانه..
أي بنت طبيعي بتحس بـ هالشعور ..
ان زوجها بحاجة اكثر من اللي تقدمه..
فـ كيف بي انا .. عمياء .. !
اكتشفت حبه لي.. وصرح لي بحياة امه انه يحبني..!
ولا اكبر راس يقدر ينكره ..!
بس مقهورة .. لانها ماراح تعطي سلطان حقه وتوفيه..
زعلانه من نفسها .. لانها ماراح تدل الطريق حتى تسوي له مفاجئآت ..
وتسعده بهدايا يحبها..
للحين تجهل وش القميص اللي لابسه..
ماتذكر شكله كثير من آخر مرة بـ الحادث..
وحنينها له يذبحها..
تبي تشوف عيونه وتهمس له بحبها له ..
بي تعترف له بـ هالشيء امام عيونه..
لكنها انقطعت حبآل افكارها بصوت سلطان\شفيك ياقلبي ..ليه تبكين ..؟!!
ماردت عليه ولكن دموعها زادت..
كان يظن اللي فيها من الدورة ..
همس لها\غزلان ياقلبي صل ع النبي..
يعني مو أول مرة تجي لك ولا آخر مرة ..!
غزلان مسحت دموعها\متى صحيت ..؟!
سلطان احتضنها بحنان\من لما طاحت دموعك على وجهي ..!
غزلان بخجل حاولت تمسح وجهه بيدها ..
لكن حست به يقبل يدها ويهمس لها\وخالقي أحبك..
غزلان بدموع\...حرمتك من ابسط حقوقك..
سلطان بدهشة\ليه تفكرين كذآ ..؟!
تراني مابي منك الا وجودك معي ويكفيني وزود الزود..
غزلان بعبرة\حرمتك حرمتك ..لاتنكر..
احتضنها وهمس\أبيك انتي ..والحرمـآن مني مو منك.. أنا اللي حرمتك عيونك..
غزلان وهي تحتضنه\أبيك انتي مابيهم عيوني..
سلطان ابتسم وهو يقبلها\نامي..الوقت تأخر وانتي لازلتي تسآهرين لجل صفحة اتفقنا نسكرها..
لاتنبشين بالماضي..الكلام باللي فات نقصان عقل..
غزلان ابتسمت\أحبك طيب..
سلطان\وانا احبك طيب ..
أردف لها بخبث\تراك محلوة مع هالدميـعآت ياام دميعة..أقول نامي لا اتهور..
حس بها تتخبأ تحت البطانية من الخجل..
واحتضنها وهو يضحك...
.
.
.
قبل 3 ساعات في المطعم ..!
دخلوا وحجزوا لهم غرفة جماعية ..
لانها طلعة جماعية ..موحلوة يكونوا كل اثنين في حالة عزلة..
وخصوصا ان شهاب هو اللي عازمهم..
دخلوا لـ هالغرفة وجلسوا بـ 6 كراسي,,
الجده وقبالها مهرهـ ..هزاع وقباله الوعد..
شهآب وقباله ولده خالد..
وكان الجو رايق وهادئ بالمطعم ..
الجلسة حلوة لان السوالف تضحك مع خالد وابوهـ شهاب..
خالد يفتح المنيو وبتحلطم\وش هالطلاسم ..؟!
اعوذ بالله مـآنززل الله بها من سلطان..وين ماروح عنقليزي..
شهاب يرفسه من تحت الكرسي\فشلتنا قدام استاذذك يالثور..
يسألك بالانجليزي وين كتابك ..رديت عليه هندي يالباكستاني..!!
هزاع ضحك\هههههه وش قال ..؟!
شهاب بقهر من ولده\رد عليه انا في دور دور في بيت انا بس مافي يلقى..
يقول المدرس للحظة شكيت اني شغالة من مكتب الاستقدام..
مات ضحك على تعبير خالد..
صح طفل بعمر 10 سنوات..
بس عليه حركآت فرعونية مطير عقل ابوهـ ..
مجننه خصوصا في الانجليزي..
بس يدري ان شهاب كل شيء ولا يصيب خالد أي اذى ..
مستعد يفدي ولدهـ بروحه..
بأي شيء ..
لأنه لون حياته هو ومهرهـ وزينها..
صح عليه حركات..ولكنه يظل الولد المقرب لهم..
وخصوصا انه البكر..
وهالشيء موجود عند كل الناس..
الولد او البنت يلونون حياة امهم وابوهم..
ويخلونها جنة بعد ما كانت الحياة روتينية..
يجيهم من يكسر الروتين..
.
.
التفت خالد لهزاع\هزاع وانا ولد عمك أباك بكلمة راس..قرب اوذيناتك >>يعني أذنك..
هزاع ابتسم له\سم يارجال..؟!
خالد وهو يحرضه\ورا ماتعلمني هالكلمة بالعنقليزي..يعنني بصدم ابوي واني اعرف بس من تحت القاع لين حلقمه..
هزاع ناظر الكلمة وكانت اللائحة عن المأكولات الحارة..همس هزاع بأذن خالد\الكلمة سبايسي..
خالد ابتسم لهزاع ومد له كفه\حياك ونشكرك لخدماتك العامة.. والله انك مواطنن صالح عساك تدخل المريخ وتطلع من زحل وتروح للجنة يارب..
ضحك هزاع عليه ..
هالولد مجنون..
من جد .. ما ينلام شهاب لو كفخه من اليوم لباكر..
بس شهاب قلبه يحن بسرعه ومايدعيه يضربه..
ولدهـ ونطفه منه ..
ويرسم البسمة ع الجميع..
مزوح خالد يجيب التفاؤل ..
وغالبا مايضفي عليهم البسمة..
صح ساعات يخورها بالمزوح لكن امه وابوهـ مايخلوهـ ..
على طول ينبهونه..لكنهم مايمنعونه عن المزوح..
من يومه يحب يمزح ويناقر اللي حوالينه..
.
.
خالد ويسوي فيها انه الفاهم بالانجليزي\يبه جيب لي واحد سبايسي..ولامي ام ذياب بعد 2 سبايسي..
شهاب ابتسم لانه قال كلمه من راسه بس هم زاحف بعده هالولد..يفكر ان السبايسي وجبه اسمها كذا..
لكن سبايسي اسم عام للوجبات العامة..
خالد نفخ ريشه\وش له تطالعين ياشهاب..ماهو عاجبك عليم اللغة الدافور خالد الدحام..
شهاب ابتسم بدهشة\لا ولا يغرك ياولد العرب عليم ..بس يمين بالله انك مزلط هالكلمة من هنا ولا من هناك..
خالد بكذب\لا العلم ينبع من تلقآء نفسي..
الوعد ضحكت عليه وقالت بتفتن\كذووب ..هزاع هو اللي معلمه..
هزاع ابتسم يناظر الوعد\ماتتركين الاسرار بيني وبين خالد..لزوم الفضايح..
الوعد بتحلطم\لاتقصون على خالي شهاب جعل مايمس شهابه النار..
شهاب طالع خالد\اقول انا هالكلمة ماتطلع من فم خويلد..ياباكستاني ولا مايتكلم بسناعة..
الجده ضحكت\ههههه مهرهـ ولدك يبي له قلب عشان يتعلم هاللغة..
خالد بخبث\بالله يام ذياب كانك تعرفين حرف بالعنقليزي يمين بالله اعطيك مية ريال..
الجده عصبت\انقلع انت وشوشتك انا ماني قايله لك تحلقها..
شهاب ورا ما قصيت شعره هاللي شـ طوله ورا عـلومه صايرن كأنه بنت..
خالد ضحك\هههه اقول يام ذياب ادري بعلوم التحويلة السريعة على شعري..
لكن بتلاحقك علومي على هالعنقليزي..
شهاب\انا مسلم امري لله واطلبه الصبروالعوض بالجنة..
لاني عارف ان خويلد لغته تعبانة..
هزاع\يبي له دورة في معهد بيرلتز..ماشاء الله بالرياض معاهد كثيرة..دخله واحد منها..
شهاب\ماهو براضي..اكت من هالجيب على الفاضي..
خالد واذنه معهم\ورا هالغيبة..أيحب أحدا ان يأكل لحم أخيه ميتا..
شهاب بقهر من ولده اللي فاصل\عنبوك وين الغيبة واحنا قدامك..
هزاع ضحك\ههههههه الله يعلقك ياخالد ولد شهاب..ارفق وانا ولد عمك بأبوك..
تراهـ بيجيه انفصام بالشخصية بسببك..
خالد\ارفق بتاز المشاكس حقك..هالحين تعقل ولا قبل لاتجي تسونامي بالبيت..
الوعد بتحلطم\لاتطريني الا بالجميل ولا بقلع عيونك قلع..
هزاع ابتسم لها وهمس\كل فضايحك عندي
الوعد بخجل وغضب\مــآتخلون علوم للنساء يالرجال..
هزاع \ههههه هذا الجميل مردودهـ باكر لا صاح بك حظي وانا مغليك..
الوعد بخجل\هش ورا علومك لاتخورها..
هزاع ابتسم\ماتحمل..عشانك ماهو عشاني السكوت..
.
.
في بيت ابو ثنيان..
الساعة 8 ونص
دخلت الدانة بعيالها سلاف ومحمد..
وعلى الطول للصالة..
وكان موجود ثنيان جالس على الواتس..
وشاهين جنبه تذاكر انقليزي..
ابتسمت شاهين بفرحة لما شافت عيال اختها جوا لهم ..
حضنتهم بقوة وهي تضحك\ياقلبي عليكم ..اسبوعين ماشفتكم يالنحيسين..
سلاف\تلوحي معي الالعاب..
شاهين بطفولة\ايه الوح الوح يابعد هالقلب..واخلي خالـوو ثـنيان يودينا..
وحمودي العسل وش يبغى..؟!!
محمد\أنان ..
شاهين ابتسمت\وش انان..؟!
ثنيان وهو يضحك\انان ..شوفيها بالدكشنري..قاموس اكس فورد تحصلينها بها..
الدانة ابتسمت\اها عن ولدي حمادهـ بعد أمه..
شاهين تطالع اخته\ترجمي ترجمي وش هو أنان..؟!
الدانة\هههههه ماخبركم ببنت عمته اسمها حنان يموت فيها..
شاهين بقهر\حمني..الحين انت جاي لخويلة ..وش له تطلب عماتك ..؟!
شافته يروح عنها وهو يحاول يمشي..
عمره سنة و9 شهور..ويلقط كم كلمة..يعني عنده دهاء وعنده قدرة على الكلام..
لكن قدرته بالكلام بسيطه ..يقول الكلمات البدائية للطفل.. يعني مثل الاسماء ..بس اكيد لكنة كلامة مكسرة نوعا ما كونه طفل فصغون..
شاهين بحب\يجوز أكل هالطفل صح ..؟!
ثنيان\وحش ماهو بآدمية ياشاهين..الله يعين عيالك يارهان..
شاهين بخجل\وش له تعاير..؟؟ وبعدين انا اعشق الاطفال..
ام ثنيان\ابو علومك ياللي تعشقين الاطفال..يوم كنتي بالثانوي عطيتك بنت صاحبتي يوم عزمتها ..
ولا دخلت عليك الغرفة الا وانتي تصفقي بها..عنبوك كنتي شوي وترقعينها بالجدار..
شاهين بدهشة\صدق يمه انا اسوي كذآ ..؟!
ثنيان يضحك عليها\هههههههه اخاف تدعسين عيالك..ولا تحشرينهم بالزاوية..
بس رهان مابيخليك..بيحش رجولك حش..
شاهين\مستحيل..أطفآلي..
ثنيان يقلد عليها\...يآي..أطفــآلي..
الدانة ضحكت\ههههه ماهو لايق ياثنيان الخشن مايترقع..
>>بتساؤل>> يمه متى حددتوا ملكة شهونه ..؟!
ام ثنيان\على انه نهاية الاسبوع ..بس ماهو جاي الخبر من اهل المعازيم..
الدانة\كان كلمتي خالتي ام هزاع..الوكاد انها بتأكد عليك..
ام ثنيان\هذا انا قايمة بتأكد هالحين..>>بتنبيه لشاهين..
كملي مذاكرة ياشاهين لا يطير عقلك برهان ماهو بحولك هالحين لاصرتي ببيتك سوي اللي تبين..
ماتت خجل من كلمة امها لها وراحت فوق غرفتها حتى تذاكر..
لان المادة يبي لها شوي..
.
.
.
خارج المطعم..
بعد ماتعشوا ودفع لهم شهاب وهزاع الحساب..
مسك الوعد وركب معها السيارة..
كان يسولف معها في هذا الجو ..
الظاهر ان عزوم هزاع خلاص راح ياخذها بعد كم من يوم لبيته..
بس لازم يجبر خاطرها بحفلة بسيطة بينه وبين اهله..
حتى تكون عندهم ولو ذكرى..
ومايضمن حياته لها..
في له بـ هالدنيا 3 خيارات..
الموت..
او الغربة..
او الوعد..
ومستحيل يكون مطلبه غير الوعد..
قلبه تعلق..
ويسار صدره يطالب برحيل ذكريات الغربة..
وبناء صفحة جديدة..
وأيام أكثر همة وسعد بالنسبة له..
راح ينجب منها اطفال..
راح تكون زوجته وام عياله..
حلمه مثل ماهو حلم ككل رجال عرببي..
.
.
لكن ..!
سيارة اخرى من جهة الوعد..
أتت مسرعة..
مشخصة عن تعمدها للحادث..
ومن الواضح ان الحادث معتمد..
رغم بساطته ..
الا ان هزاع اشتاط غضبا..
من سمح لهم بالقدوم..
لقد خرجت من حدودهم وجماركهم..
ماللذي يرخصني حتى أعود..؟؟؟!
أو يعودون حتى ..!؟؟
خرج من سيارته..
ولكن الصَدمة أن !!!
|