كاتب الموضوع :
الوَعدْ
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: وعُود مرتّلة ..!
قبَل إبتدَاء هذا الوَعدْ التّالِي ، ..
أريدُ أنْ أهمسَ لكلِ قارئَـ|ـه ... !
لستِ مُجبَرة على مُتابعَة هذهِ الرواية طَالما انها تُلهِيك عن " الصلاة " ..!
ويُشّرفنِي أن تكُونَ من أولوياتِك في القائمَه هذهِ الرواية دُون التكّثبُ عن بعُدِ ونسيَانِ الفَرائِضْ ..!
جميعَنا نعلم أنها مساحة يَشهقُ فيها الأبطَال أحداثهم ، ويَزفْرُ فيها القَراء ردُودَ أفعالهَم ..!
نحَو هذهِ الرواية ..!
نُريدُ أن نتَبادل الأدب ..ونَجعلْهُ من أوّلِ أولوياتُنَا .. أنا أرحّبْ بالجَميعْ ..الجَميعُ دُونَ إستثنَاء..!
و علاوَة هذا فأنا أقرأ كل ردّ دُونَ إستثنَاء ، الناقِد والمادح ..!
ولا أتجاهلُ من الردودُ شيئًا سِوَى " البعيد عن الأدب" !
لذلك فـ لتثقي بأني حتمًا أقرأ ردّك ..إن شَاء الله .. !
وسأبادلِك بردّ تحيّة ..!
الوَعد الثانِي .
يُباغتني السفر
ملوحاً .. بنهاية العُمر
يُطاردني الفراق
وأنين الوداع
ودوماً ..
يصلبني القدر
بمطار ..
بميناء ..
بيوم .. حرمان
أحصي .. حقائب السفر
أحصي .. دموع الخلان
وحيدًا .. في المحطات
مسلوب البصر
حزين .. لسطوة الفراق
وقسوة القدر
أبكي .. ولا دموع
وأتألم بلا .. ألم
فقط ..
أجدني دوماً ..
بين المحطات
أنتظر.
.
.
.
الكل لاحظَ سكُوته مع إبتسَامتِه المَكسورةَ التي ختمَها بـممازحة\لا بموت من الجوع...!
فزّت أم رهان\هالحين أسوي لك اللي تبيه..!
هزّاع يجلسها\عليك بالله ماتقومين وانا ولدك
وبممازحة للمها والبندري والوعد\البنات يقومون ويسون لي اللي يقدرون عليه..!
المها تمسح دموعها\بروحي أفديك مو بس عشى أسوي لك جعل ماتشوف الا الجنة يارب
هزاع\وعساك وياي
خالد داخل عرض على جدته\دامه ياجدتي رجع لك فزاعك انتي وخالتي ام ليث..
ورا ماتعطوني جنوتي من هالفرحة كل وحدة 100 ريال
الجده تشره على شهاب\ياشهاب أنا قايلتن لك هالولد ماهو بهاجد الا لما اورم جنوبه ..
هزاع مد له 500\خذ ..وشوط لا يختلف يالذيب
خالد بتفشخر\افا يالشيخ مالها الا رجالها
رهان يضحك\هههههه رح ومايصح الا الصحيح..!
.
.
.
سُؤال مفاجئ غير من تفاصيل وجهه الحادة تفاصيله ..
وجهه رهان على حُسن نية لهزّاع\وش سويت بغربتك وأنا اخوك..!
ضرب بكفه على فخذ هزاع الذي بقى صامتًا ثم نطق\كفّ الأذى عنّي بترك السؤال وأنا اخوك..
لحــظـــــــــةُ صمْتٍ مريبــــة للشّك ..!
الكّـــل كـــانت ردّة فعلـــه "غير متوقعـــــة" ..!
بل متسائلة ... أيضًا ما للذي حدّث ..!
الأعينْ بدأت تُخاطب بعضــــها الـــبعض ..!
وابتَسامَة الأسَى تستقّـــر على شفَتِيـــه الذّابلتِيـــن ..!
إذًا هذا هُو سر الشيب الذي على وجهه ..
علامَات الإستفهَام ..!
بدأت تترأس رؤسهم جميعا ...
جميعًا دون إستثنَاء ...
تنفس الصُعدَاء ...
والزفــــــير والشهـــيق...
كلاهمـــا يضيقــان من صدره الذي يتأنبّ وجعًا ...!
حتّى قطعُوا حبَال أفكَارِهم جميعًا ..
حينمَا شقّت رائِحَة الطعامِ الساخن السُكون ..!
وهمست البندري بابتسامة\كل وأنا اختك عساك للهنا..
ابتسم لها ابتسامة شُكر\يعطيــك العافية ...
بَدأ يأكُل ..مَسك الملعَقة ..
وبدأ يلُوك الطعام في فمه ..!
ويمضغُه مضغَة مُضغة ..!
وأخيرًا ..أكل وجَبة عربية ..!
طَعامًا من هذهِ الأرضِ الكَريمَةُ الطّيبة ..!
15 عامًا ..!
إنهُ كابُوس مُزعج ..!
وحان الوقت كي يستيقظ منه ..
حان الوقت ليهزم كل ألامه ..!
.
.
لكن ..!
.
.
لكن ..! الألم قد تبعثر في عروقه ..!
أ بِهذهِ السهُولة ينفضُه عن جسدِه ..؟؟!
أ بهذهِ البَساطة ينسَى ذلِك أو " يتنَاسَى " ؟
بالتأكيد لن يعُود "هزّاع" السابق ..!
إنهُ نسخَة "كُروموسوميّة" جديدة ..!
ليس كالسابق ..!
لن يعود ..!
لن يعُود كما كــان ..!
إنتَهى من طعامه وهمس\الحمدلله..
أم رهان بحب\جعل مالقى فيك فقده يمـه..كل ..كل وانا امك
رهان بضحك\الله يعينك يا هزاع هالحين لو تموت محدن يكفكك من امك ..!
هزاع يقبل رأس أمه ويدينها\فداها من اليوم لبـاكر .. بس شبعت خلاص
خالد داخل عرض يبي يناقر وعد\كيف أن الوعد هي اللي مسوية قطع الدجاج ..ماعجبتك
شهاب ضحك\ههههههههه وهالحين مالقيت الا الوعد تناقرها...
الوعد تغوص من الخجل لأن نظرات إبن خالها الجديد ينُظر لها بامتنان
ورمقت خالد بنظراتها المتوعده ...
خالد بتشفي\لوما الجمايع كان قمتي هالحين ودستي ببطني ياوعيــد...
مدري ليه مسمينك الوعد ..المفروض يسمونك تاز المشاكس...!
الجده بعصبية\اعنبوك ياخويلد تراها وعد من امها وابوها...
عشان كذا انا سميتها الوعد...!
رهان ضحك\هههههههه وليه حاط راسك براس الوعد..
الجده بقهر\ماهوب اللي مطير مخي انه يناقر بنت عمته اللي بالجامعة..
البندري\ههههههههه لا بس الوعد تحب تناقره..تنبسط ليا شافته مقهور..
مهره بدفاع\اها بس عن ولدي..أشوفكم كلكم قومتوا عليه..
شهاب\ههههههه مدري بس ولدك قاضيها قاضيها ..
مهره\ماقلت لك انه ولد ابوهـ
رهان\ههههههههههههه ..ياليل عن قصف الجبهات يازوجة العم
الوعد تقرص شهاب\روح اهبد التيس ولدك لا اتوطاهـ...
مافيه الا يفشلني قدام ولد خالي الجديد ...
شهاب\ههههههه عادي ولد خالك بيتعود..
الوعد بقهر\توه جاي بغراطيسه .. وانتم تبون تفشلوني مع خويلد ..
سمعته شـ يقول لعله الجرب ..؟؟؟!
يقول المفروض يسموني تاز المشاكس..
اعتلى تدريجيًا ضحك شهاب على تعابير الوعد\هههههههههههههههههههه
وش أسوي معه يعني ...
زمر على خالد يجبر خاطر الوعد\خويلد ...يــاولد ..قــم..
خالد ناظر ابوهـ\لاتقل انك تبي تجبر بخاطر تاز المشاكس..؟؟!
شهاب رفسه\قم انقلع برا .. يلا
خالد يتمسكن على جدته\عاجبك ياام ذياب..في النهاية تاز المشاكس يطلعوني عشانه...
الجده بتشفي\زين مايسوي فيك ابوك ياخويلد عشان تتسنع جعلك السنع
رهان\ههههههههه وياذا الحقد اللي عليكم انتم الاثنين ياالوعد ويا خويلد..
المها\هههههههه مدري بس شوي ويتماشعون بالروس..
ضحك هزّاع وهذي أول مرة يسمعون ضحكته من جى\هههههه
الجده بفرح\دوم هالضحكة وانا امك
هزّاع\يدوم مغليك..
.
.
.
.
.
في ضفّةِ أخرَى ..!
حيثُ كانت لا تَرى سِوَى الظّلامْ..
لا تَرى أيّ شيء آخَر .. سوى السواد..
كَانت تلوك الهّم فِي خاصِرة الحُزن..
ويتصاعدُ دخّان الشّقاءِ منها..
كـ حُلّة وشيكــة ..
تُريدُ النّظر إلى الأشيَاء..!
لكنها لا تَستطِيع..
لقد انتهَى بها ان لا تكون مبصرة "عمياء" .
بعد حادِثٍ وخيم ..من صدِيق أخيها ..
قبل ثلاثِ سنواتْ ..!
حِينمَا جائها خبرُ موتِ والدِيها..
خَرجت إلى الشارع لتَذهب إلى السيارة برفقة أخيها مُسرعة..
لكن المُصيبة أن "سُلطان" تفاجئَ بها أمامه..
فسقطت أرضًا ..وتناثَرت قِطعُ الزّجاجِ على عينيها..
فصَار شكلها يُدمِي القلب..
مرمية الدمّاءُ تنهَمر من عينيها كبكَاء صخب..
مُنذ ذلِك اليومْ..لم يدعَهُ تأنيب الضّمير أن يُكمل مابدأه..
تزوجَها ..وهِيَ على ذّمته ..منذُ ثلاثْ سنواتٍ ونصف..
وكَانت تستَبعدُ فِكرة أنَها تحت شفقته..!
لكن الحقيقة..نرجع إلى كَونْ الضمِير حيًّا لديه ..
يُريد أن يكفِّر من ذنُوبه..!
التي رملت خطاياه سيل دموع دمويه من وجنتيها...
سلطان بحنان\شرايك نروح لأخوك رياض..؟!
لم يلقَى منها سِوَى الصمت..!
انها طِفلة في عُمرِ الثامِنَة عشر..!
كيف يُمكِن اخراجها من دائرة الهلاك تلك..
بِمسايرة مسح على رأسها\طيب شرايك نطلع مع بعض..؟!!
قطعت الأمل قائلة\ مـابي شيء..بروح أنام..!
وقفت من أمامه تريد الذهاب إلى غرفتها ..!
قاطعتها يداه الممتدان..تشابكت بيدها ليُجلسَها في حضنه...
ويهمس\وش مزعلك يـا غزلان ..؟
غزلان بدموع وضعت اناملها على خدها لتمسح دموعها\أبي أشوف طريقي..؟
وضع كفيه الحانيتان على خدها وأبعد كفيها ليمسح هو بنفسه دموعها\
أتريكي دموعك لي ..أنا أتكفل بها وامسحها..
غزلان بحزن\ماتشفق علي..؟
غرزت خناجر بسؤالها هذا..
لا يريد أن يعتاد على الكذَب ولَكن ..
\ لا .. ماشفقت..وانا أبيك..
أحاطت بهِ واحتضنته..
وقبلها بنعومة في خدها وهو يهمس\اتركي البكا .. واللي يشافي منهو اعظم منك يشافيك..
غُزلان\آمـين..
.
.
.
.
في الإسبُوع الآخر .
والكل ..
دونَ إستثناء ..
يعرفُ أن هزاع ذياب الدحام ..
قد عاد من جديد ..
الذي يشارف عمرهـ للأربعين ..
والكل رأى ملامح الشيب والإنكسار تعتليه ..
الكل دون استثنآء..
المجَلس الكبير فِي منزل جدّه ..
إملتلأ من الرجال ..
منهم رفقآء عمره الذي فارقهم قبل 15 عامًا ..
ضاري .. وضرغام.. وسلطان..
احتضنهم واحدا تلو الآخر ..
وهم يحكون له عن مدى شوقهم له..
أما هو فكان يرد عليهم بــإبتسامة تكسوها معالم الانكسار..
والصمت المصاحب لها ..
أجل .. !
لقد تغير ..
لقد رحل هزاع ..
مع الرياح ..
روحه لم تعد كالسابق..
لقد دهسته الحكومة البريطانية من اخمص قدميها..
لقد عــانى وعــانى..
والجميع...يجهل مابه..
يجهل لما أصبحت لغته ..
شيء واحد فقط ..
وهي الصـــمت المبرح ..
بو ليث بفرح\والله ان لأذبح لله.. لجل رجعت النا ياولد ذياب..
هزاع بامتنان\خيرك سابق يابو ليث..
بو ليث\ولد اخونــا ومانقصر فيه ..حشآ والله
هزاع\ماهي بقصور اللي تطلع منك..
بو ليث\تسلم ياولد ذياب..
ضرغام يهمس لضاري وسلطان\
مــاهو بهــزاع اللي أعرف علومه ..تغير ..
ضاري بتأييد\مكسور خاطرهـ ..ياترى جرحه كبير..؟
سلطان بسخرية\لانسخر على بعضنا..العلم موجود قدام عيوننا..
الرجال مكسور والغرايب مدري وش مسوين له ..
ضرغام\وجهه ماهو بهزاع..هذا جزاع ..
سلطان\بيرجع وبتشوفون
ضاري\وظنوتي ان رجعته ثقيله
هزاع التفت لهم وهمس\وش علوم العرب ورجالها ..؟!
ضرغام يبتسم\علومن كفو وتسد اللزوم..بو ذياب وش هي اخبارهـ ..؟؟
هزاع ابتسم\حالي من حالكم..
سلطان بمزح\وش ذا الشيب ياهزاع..
قبل كنت أكثر شخص مانتوقعه يشيب ..وهالحين شيبت قبلنا..
هزاع بابتسامة أسى\دروس الحياة..
دخل رهان وهو يحي ليث وثنيان\يــامرحبا بورعان العرب ..اقلطوا اقلطوا وحيوا الرياجيل..
ليث وثنيان\السلام عليكم
الجميع\وعليكم السلام..
بو ثـنيان\وصلت امك ياثنيـان ..؟
ثنيان ابتسم\سويت الواجب
بووثنيان\عسآك ع القوة وانا ابوك..
قم صب القهوة يارجال..
شهاب يتكلم\لا خل يجلسون..اخلي ورعي يقوم يصب..
خالد كان يلعب بجواله لكن من سمع ابوهـ قال\ماعرفك انا ..من انت..؟؟
شهاب بقهر\الله واكبر وي ذا الورع..هالحين انا ابوك شهاب ماتعرفني..قم صب ياولد ولا علي بك بالجالد
..قــــم
.
.
وقف خالد وقام يصب القهوة للجمايع..
مايعرف يصب الا باليسار لآنه يساري ..
يوم انه وصل عند ابوهـ كان جنب ابوهـ هزاع ..وصب لهزاع القهوه وقدمها باليسار..
زمر عليه ابوهـ\بيمينك ياخويلد ولا لاتصب..
خالد بقهر\وش اختلف يميني ولا يساري..يعني بيتغير طعم آلقهوة ..؟؟!
شهاب بغضب\لا ..بس بيتغير ديكور وجهك...امش صح ياولد..
هزاع ابتسم لخالد وقال\خذ علوم ابوك ياخالد...انت رجال ..والرياجيل يقدمون بأيمانهم ..
خالد حاول يقدم باليمين وعاهـ هزاع\هاهـ ..وهالحين رجال ولالآ ..؟؟!
هزاع ضحك\وعن ألف رجال..كفوو
راح خالد مستانس ونافخ نفسه..
لأن هزاع قاعد يعزز له حتى ينمي داخله ثمرة من الرجولة ..
ابتسم شهاب له\والله ان مابيطلع مني الشيب الا ذا الولد..
هزاع بدعوة صادقه\الله يحفظه لك ..
.
.
.
.
المها بضحك\ههههههههه لو تشوفين شكلها قدام اخوي كيف كان..
شاهين\هههههههههه وش له يرقع له خالي شهاب دام انه فشلها...
الوعد بزعل\إيـه تطنزوا يالنحيسين..يومن جاي لكن.. هين..أجل يسميني تاز المشاكس وجع به
البندري\ههههههههه..قسم بالله حسيت انك بتتوطي ببطنه..
الوعد بقهر\خلني اقبصه اقسم بالله ان مايسلم مني..
الجده بدفاع\يالوعد اتركي الولد..اعنبو دراك بنت بسن زواج وتناقر عيال ..اعنبوك امداك جبتيه..
الوعد بزعل\مو عن كذا ..بس هو يقهر هالحفيد وقسم بالله خلاني مثل السلاتيح ..هالعصل
الجده بعصبية\اسكتي مالعصلا الا انتي..
الوعد بتحلطم\أصلا لو خيروك بيني وبين خويلد ماخذيتيني
الجدة ضحكت غصب عنها وحضنتها\وعيد وانا امك ماله داعي تكوني زعولة..
تراك انتي وخويلد مثل هالروح اللي تسكن جسدها..
الوعد بحب\يمـه أنا أقدر فيك..؟ تراك امي وابوي وكل هلي..
الدانة بضحك\ههههه عشـــتو ..هالحين بدآ المغازل ..
الجده بتساؤل\وين عيالك ليه مـاجبتيهم ..حانين علي لي إسبوع مآشفتهم..
الدانة بباتسامة\أبوهـم سحبهم لبيت عماتهم.. توهـ عمهم ملحم راجع من السفر ويبون يسلمون عليه..
الجده بتشره\وليه مـاجوآ عشان رجعة هزاع ..؟!
الدانة\جــآييـن بالليل هم والحريم..
الجده\حيآهم الله..
.
.
.
.
.
.
,
# مرتّ الأيَام ...!
إنّه نفسُ المكَان ..
نَفسُ الأشيآء..
لَم تتغير.. !
كلها كمــا هي..
في نفس موآضعها ..
سِوَى أن بعضٌ من بتلاتِ الغُبارِ..
على أشياءه ..
إنها غُرفَتهُ ..
التِي هجَرها شابًا ..
وعادَ إليها رجلاً كهلْ..
دُولابه ..
أدواتِه ..!
كتبه .. عطورهـ ..
ملابسه..
ابتَسم في نَفسه..
انها ملابس المُراهقة..
ملابس المُراهقين..!
شيءُ بعث فِي نفسه "الضَحك" ..
.
.
ملابسه الآن أصبحت مُجرد ملابس رسمية..
أصبح شكله مبعثر في قائمة الإهمال..
إلا أن هذا يُضفي له شيءٌ من الوسامة ..
رغم حدة هذه الملامح ..!
.
.
أزاح السِتَار عن النافذة..
وشّق ضوء الشمس سرابيب الظلام ..!
وذرات الغبار تتطاير هنا وهُناك..
أشاح يده يمنة ويسَارًا يُبعد الغبار عنه..
وبدأ يسعُل قليلاً ..
جَلس على سريرَه ..!
وفتح درجَ كمدينته ..
أخرج كتَاب صغير منها ..!
كان يقرأ للكاتب تشارلز ديكنز..
ويقرأ لـ هيلين كيلر..
يقرأ أيضًا لأجاثا كريستي..!
هذه أيام المُراهقة ..
والآن فأصبحت هذه الأمور ..
كـ لآ شيء..!
.
.
سمع دق الباب..
وإذا بـ رهان يدخل\هزاع..
التفت له\ هلا رهآن.. تفضل وانا اخوك..
رهان ابتسم وجلس جنبه على السرير..
شبك يدينه في بعض وطالع هزاع\كيف وضعك هالحين..؟!
هزاع هز رأسه بابتسامة تخفي الكثير\أحسـن ..
رهان\ أبـكلمك بـموضوع..
هزاع\سم وانا اخوك ..؟!
رهان\سم الله عدوك..
هالحين انا خاطب وباقي املك على شـآهين..
وبعقد النكاح ماهي بزينه يجي الرجال من غير موليه..
وانا ابيك تكون موكل بعقد النكاح ..تعرف الوالد الله يرحمه راح..
وانت البكر له ..وحشا وآلله بعد جيتك اطلب غير كفو
هزاع ضرب رهان على فخذه\آبشر باللي يسر صدرك..
رهان ابتسم \عسـآني أفرح فيك وانا اخوك
هزاع ابتسم وهو يعلم ان رهان لا يعلم عن الموضوع همس له يجاريه\الله كريم ..
رهان\الله يرزقك باللي تبيه ..
.
.
.
رجعت من الجامعة..
وتعدت رجولها لعتبة الباب وفصخت حذآئها ..
انتبهت لوجود أحذية متكاثرة ..!
وهذآ يدل على وجود ضيوف عندهم ..!
يمكن خولآني..؟
غريبة بالعادة خولاني لآ جو مايجون وسط السبوع ..
عشآن عيالهم مدارس..
يمكن بس خآلي شهاب وعياله..
لآ ماظنوتي هالاحذية كثيرة..
شافت الجده قبالها ابتسمت لها\هلا بالزين ام ذياب وش علومها ..؟!
الجده بفرحة\الحمدلله وانا امك ..عساك ع القوة يمـه الوعد اصعدي فوق بدلي ملابسك..
ثم انزلي في علوم لازم تعرفيها..!
الوعد بخوف ارتعدت\شـفيه يمــه .. وش بلاهـا هالعلوم ..؟؟!
الجده وهي خايفة من ردة فعل الوعد\اصعدي .. وبدلي ثم تعالي
الوعد بإصرار\يمــه قولي شـفيه..؟؟
الجده بعصبية\لي ساعة وانا افهمك ولا هو جاي العلم يمطيك..أقول لك بدلي يالغبرا ثم تعالي..
الوعد وجسمها بدأ يرجف\طيب...طيب يمــه...!
.
.
صعدت فوق لغرفتها ..
وكل شيء بثواني تغير..
من فرح لـ خوف ..؟؟!
شـ فيه ..؟!
شـصآير ..؟؟؟!
وش بها جدتي ماقالت لي العلوم ..؟
ومين اللي جاي تحت ..؟!
معقولة صاير شيء واناا ماني بعارفته ..؟!
..
فتحت دولابها .. ولبست ملابسها وطلعت لتحت..
وقفت جنب باب المجلس الكبير حاولت تسمع سواليفهم..
بس كان الصمت مخيم ع المكآن ..
ريحة القهوة كانت تشمها ..
وشافت الفواكه والحلآ محطوطين ع الطاولة...
ويوم مدت راسها زيادة تبي تطالع ..
كانت بتطيح ...
وبكذا اللي بالمجلس كلهم شافوها..
لكنها تماسكت وحاولت تضبط نفسها..
وهو أمامها مباشرة جاته الضحكة على تصرفها العفوي..!
.
.
كانت شاده اللثام على وجهها كويس ..
وكانت موجوده تطالع الجميع..
جدتها جالسة جنبه ..
وهي كانت تطالع بلا شعور وش صآير ..؟!
إلا أن قطع حبال افكارها كلمة جدتها\فكي اللثام وانا امك مايحتاج
؟
؟
.
.
أفك اللثام ..؟!
وش بلى جدتي خابتها علوم العرب ..؟!
خلاص يعني مابه عرف ..؟
إيــه يمكن ذيك العلوم انه اخوي من الرضاع ..
وشو اخوي من الرضاع ..؟
وليه ماتكلموا ..!
بلا شعور همست\أخوي من الرضاع ..؟!
إبتسمت الجده على براءة تفكيرها وهمست\لآ يالخبلاء فكي اللثام ..؟!
الوعد بغضب\جدهـ ..؟ شفيك شبلاك تبين تكشفيني قدام الرياجيل..
الجده ابتسمت\ماهو بغريب وانا امك ..؟!
ناظرت خالتها ام هزاع وقالت\يـاخالة ترضينها ..؟ وان كان ترضونها ماني بمسويتها الله رب العباد مايرضاها !
ام هزاع\يالوعد فكي اللثام ..!
ضربت على فخذها بغضب ثم قامت\ماني بفاكته حشآ والله افك قدام الغريب
الجده بعصبية\ماهو بغريب اجلسي يالخبلا ..خليني افهمك..
الوعد جلست وبدأت تهز رجولها وتطالع ولد خالها اللي ساكت \ انطقي يمه وش وراك من علم..اتحفيني ؟
الجده\ هزاع زوجك على سنة الله ورسوله ..!
" زوجي"
عذرا لست حمقآء إلى هذه الدرجة ولكَن ..
.
.
الوعد\وش قاعدة تقولي يمـه ..؟ متى تزوجته انا ؟؟!
الجده تكلم ام هزاع\كلميها يام هزاع ولا ترآ بيجيني الضغط منها ذا البنت..
ام هزاع تتكلم\يالوعد يوم ان ابوك وامك ماتوا جدتك كانت مريضة وماهي ضامنة نفسها لك وخايفتن عليك..خصوصا ان ذيك الايام جدك كان ينخاف منه الله يرحمه.. فقالت سالفتك للشيخ وشجعها على الزواج ..!
الوعد ضحكت بلا تصديق\هههههه تزوجني وانا بالمهد ..؟! حشآ والله منين ذي العلوم وعسى العيد ماجاكم ولا عيدتم
ولا بعد ؟؟ الشيخ يشجع ..؟!
ام هزاع\الاسلام يجوز تزويج الجاهل لمن له مخافة .. وهذي من احكام النكاح وماهو بحرام ..
وانتي يايمه كانت عليك عيون ينخاف منها لا سقى بك الزمن..وعسى الله يعطيك من اللي تبيه وانا امك
بس جدتك خافت عليك ليا ماتت ..! الله حفظها وانتي تزوجتي..!
الوعد\وماحقي به اعرف ..؟!
الجده\خفت تعرفين لامن راح هزاع كنتي ام خمس سنين..وكل ماجى لك خطاب رديته لانك على ذمة رجآل وانا امك..
الوعد بقهر\زواج من المهد..وش له مسميتني وعد دام اني ماني بوعد امي وابوي..انا ماني الوعد.. انا النكد..!
الجده\يالوعد اجلسي وماهو حرام تحرمين شيء جوزه الاسلام..يمه اللي مثلك واجب علينا نحميهم بزواج..
الوعد بحزن\وتطلبون مني فك اللثام..حشآ والله
هزاع تكلم\وش له ترفعين صوتك قدام الجمآيع ياللي ماتستحينن ؟؟ ماهي بجدتك اللي سوتك لك المعروف وانتي تنكرينه.. عيال عمامك لو خذوك قسم بالله ماهو بدارك اللي يرضآه االله..
الوعد\حشآ والله يالكايد وش تقول انطق انت بوعيك ..؟!
هزاع بغضب\بوسي كفك وجه وقفآ حال من حال مادريتي به..!
الوعد بدموع\وش السوات هالحين وش السوات ياربي...!
ام هزاع حضنتها\وانا امك وش مزعلك من هزاع ليه ماتبينه ..؟ وش فيه ولدي ؟؟!
ليه تبكين ..؟!
الوعد بخوف\مصدومة من الجمايع ياخاله هذي ماهي بحالة اللي ظنوتي فيها..!
ام هزاع\سقى الله ايام اول انتي م تدرين عن اللي حولك..
الوعد\وش له ولدك يرهب فيني ويقول لي ماتستحين..؟؟!
ام هزاع ابتسمت\لانه سمع منك كلام"ن" ماهو بعدل ؟؟
الوعد\الله العدل..
ام هزاع\والنعم بالله..قومي فكي لثامك خلي ولدي يشوفك..
الوعد\يشوفني كذآ ..؟!
ام هزاع ابتسمت\انتي زينة ووجهك من الزيون...سبحان من صورك ..
ولدي بيروح للأربعين وهو ماشاف ام عياله..
الوعد\مابي اكشف اللثام
ام هزاع ضحكت\اعنبو دارك لي ساعة افهم فيك..زوجك هذا زوجك
الوعد تغير الموضوع\القبيلة وصلها العلم ولا ماتعداها..؟!
ام هزاع\بس الشياب اللي يدرون ولا عيالنا مايدري منهم الا هزاع
قعدت تطالع فيه..!
ملامحه ماتنم عن خير..!
ياربي سترك..
ليه جسمي يرجف بـ هذي الطريقة ..؟!!
يبطي على عظم..!
والله ان مااكشف له..!
وخله مشوارهـ ثقيل وياي..
وش له ربطوني به..؟
ومعقول هزاع أكون انا ام عياله ..؟!
وبلاها الحمولة استخفت ..؟؟!
وش السوات هالحين ..؟!!
ما وقف سرحانها الا شيء..يوم ان سمعت صوت الباب يتسكر وام هزاع والجده يطلعون..!
فز قلبها من هالوضع وقامت بخوف وهي تبي تروح لكن صوته اللي ينم عن صلابة شخصيته قاطعها\يالوعد اجلسي ..
الوعد بخوف وهي ترجف\اجلس..وش له اجلس..؟!
هزاع\المطالب ماهي ثقيلة...وماهي على كفة الميزان..!
الوعد بتحدي\خلها على كفة الميزان..والمطالب ثقيلة..!
هزاع \تعــآكســين ..؟!
الوعد\باعاكس..!
هزاع\وظنوتي بك من يوم شفتك بنتن سنعة بس الظاهر مشوار تأديبك طويل..!
الوعد بغضب\هيــه من انت عشان تأدبني ..؟!
هزاع رفع حاجب\ولي امرك..!
الوعد\تعقب..!
هزاع بغضب\ماهي من عودة البدو وعصبتها بناتها تلاسن رجالها..!
الوعد\جاي من الغرايب,,,؟! عنبوك ماادبتك الغربة
وش له سكاكينك تطاعن ..؟!
انتي تدرين وش يعني الغربة اللي شفتها عشان تروحين صوبها..!
روحي عنها لاتطرينها..روحي..!
ومصيرك منها ثقيل..!
.
.
وقف تجاهها وبنفس مكان وقفتها وهو يهمس\تأدبني الغربة تقولين..؟!
الوعد بخوف وقوتها بدأت تتلاشى وحاولت تجميعها\ايـه..خلها تأدبك وان ما أدبتك ولا نرجعك لها ومحنا بعازتك..!
لكنها حست بحرارة كفه وهي تضغط على فكها وينتزع لثامها.. !
حواجبه المعقودة بشكل غاضب..
اسنانه المرصوصة اللي تتكلم بشكل غاضب..
وحتى عوارض وجهه وشنبه اللي ماينم عن طيبة نفسه
همس لها بغضب\ومـافكيت اللثام وأدبتك ..؟!
دفعته عنها وهي تنادي جدتها\يـــــــمه.. أم ذيــــــــاب..يمــ....
لكنه حط يده على شفايفها وهمس\أوعدك مافي فساتين الزفاف الا الكفن..
وأوعدك مافي سرابيب السعادة الا الحزن..وهذي أول وعودي...!
.
.
|