كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: باقي لهم في قلبي الطاهر حنين للكاتبه الرائعة / روزيلا
البارت (16 ) ...
زينة ...
هو أنا ماأدري فرحااانة باللي صار امس والا اخجل منه .. شي غير متوقع
الحصول ..
انا ابكي على صدر من؟؟ ... خاااالد .. من بد الموجودين مالحقني الا هو ..وش
بيقول عني وانا اريكض في الخلا .. مجنونة .. راكبها عفريت .. لا وبعد الشوشة
منفوشة ..مسحت على شعري اتأمل طوله وتجعيده .. وليته من نعومته حتى
يطلع شكلي درامي بالفلم الهندي اللي سويتة .. تقولون له سنة ما انمشط ..
بعد الفلم اللي صار والهوليلا اللي سويتها بيفكر فيني .. ولو كان في امل بسيط
انه يفكر فيني .. الحين بيستبعد الفكرة الا بيشوتها لابعد مكان .. بس هو قال زينة
ياقلبي ..ايه متاكدة اني سمعتها .. بس اخاف يتهيأ لي اني سمعتها ويكون اللي
صار حلم .. لالا قالها ..قالها اني قلبه واثبت هالشئ دقات قلبه وهو شادني على
صدرة .. صحيح اني كنت غافية وانا جالسة يوم دعمرت علينا وعد .. ومادريت
عن نفسي وصحصحت الا وانا اجري طالعة الجبل .. واسمع المصيبة اللي
تركض وراي ولا ادري وش هي .. وبغى يطير عقلي وانا اسمعه يناديني .. قلت
بس اهل الجعافير ناوين علي .. واركض واركض ابي افك عمري .. ولا حسيت الا
بدماغي بغى يطلع من شدة شعري .. وبالتاكيد انه مابقي ولا شعرة وانا اسمعها
تقطع من الجذور..
بعدها ضمني لصدرة واسمع صوتة يسمي علي وانا اشهق من المصيبة اللي
طحت فيها .. خالد ضاامني .. ضامني لصدرة .. حسيت بفتور وتنمل في جميع
اطراف جسمي .. وانا احس بحرارة جسمة وصوت دقات قلبة ..وابعدني عنه وانا
مخدرة كلياً وابكي على الورطة اللي طحت فيها .. وضرب بخفة على خدي وهو
يناديني ياقلبي يازينة .. افقت من ذهولي والمفاجأة اللي صارت لي .. وابعدت عنة
وانا احاول الم شتاتي واوازن نفسي .. وبعدها تذكرت ان راسي كاشف ..قلت
بتاتأه وانا احاول ادور شي يغطيني بعبث وتذكرت اني رامية طرحتي جنب الفراش
: لالا تتتتنااظرررنييي.. وماكان قدامي الا عبايتي .. رفعتها وغطيت بها على
راسي وشوي من وجهي .. والكرعان طالعة .. يااااازيني والله ..
لف عني بتعب وهو ينزل .. وتبعته وانا ساكتة واتأمله من الخلف وانا احاول
امحي اللي صار من بالي .. وخايفة من الجاي .. لو يدرون اهلي .. ياويلي وقسم
بالله ليقطعوني ويفرموني .. جفلت يوم التفت لي .. ويطالع اقدامي .. ياااااافضحي
..الله يرحم والدايك لاتناظر ..والله مو من زينها حتى تتأملها ..
حاولت اغطيها بس كيف اغطي اللي فوق ينكشف اللي تحت او اغطي اللي تحت
والعكس.. لف عني وهو يفصخ حذيانه ( يكرم القارئ ) ويبي مني البسها ..
طالعت باقدامي وانتبهت اني حافية .. وحسيت بنغزات الشوك باقدامي الحين
حسيت بوجعها ..حاولت اعارضه بس رفض واصر البسها .. سكت عنه ونزلنا
من غير أي كلمة زيادة .. وادعي ربي في سري يشغل اهلي عني .. لحد ما أوصل
لفراشي .. ابي اناااام .. مابي غير النوم .. وصلت على صوت صعب وهو ناوي
بالموت على كل من تجرأت له نفسه باتعاس لحظات هدوئه ..وبدون ما التفت
للي معي .. شديت خطواتي ووينك يافراشي .. وارمي حالي علية وأتغطى ..وأنا
انتفض مدري من البرد والا من اللي صار .. ودخلت غيبوبة النوم على لمسات
امي وهي تربت على ظهري من فوق البطانية ..
*******************
طيبه ....
اعيش الان في حيره .. وتردد يخالطه خوف من ظلم احدهم بغير وجه حق ..
لكن هو أمر ولابد منه .. عاجلا ام اجلا ومهما طال الانتظار بيجي يوم ويكون
واقع .. بس راح يكون فيه متضررين من حصوله ..بس ذا شرع الله ولا لنا
اعتراض عليه...
آآآآآآآه ياصعب .. ماتبي تبسط الامور وتسهلها على نفسك ..لازم من التعقيد في
كل شئ يخص حياتك ..توجع اللي حولك ولايهمك .. توجع نفسك ولاتبالي ..
تأملت تفاصيلها .. وانحناءت جسمها .. وابتسامتها للبنات.. كااااملة والكامل
وجهه سبحانة .. بس الثانية بعد كاملة .. وش ينقصها حتى تعيفها ..وش في
بنات الناس زود عنها ...
وأمي حكاية ثانية .. ماتذكر على لسانها الا زواجه .. وتعاسته .. وحاكمة من
بداية الامر على فشله.. وكان بالفعل صحيح ..
صعب وشملاء .. اثنين حاولت بكل جهد وطاقة على ارساء زواجهم لبر الامان ..
وكل محاولاتي باءت بالفشل ..
شملاء انسانة طيبة ومتسامحة وجميلة ..على الرغم من انها على نهايات الثلاثين
فهي بعمر صعب .. مع ذلك مازالت محتفظة برشاقتها وحلاوة روحها بعد كل
مامرت فيه من مصاعب ..اما صعب وضعه بالفعل صعب .. سنين عمره ضاعت
هباء .. كل ماعمل على اصلاح وضعة زاد في افساده .. لكن هل اللي تبيه امي
ومتأكده منه ومن فعاليته .. بيكون سبب في نجاح حياته والا دمارها النهائي ..
وهل بيرضى صعب بها الاختيار..
**************************
عمار ..
روتين يومي ممل أعيش فيه .. دوام في الصباح .. ونوم في الليل .. ولا اقابل
اهلي الا وقت الوجبات .. يتخلله بعض الاحيان تواجد ولدي رامي عندي .. بعد ما
أخذه من عند أمه .. او همس وعيالها .. ومفتقد كثير لاخواني .. صحيح أحس
بعض الاحيان بالخوف من انجرافهم خلف اعمامهم والابتعاد عنا .. لكن ماأسرع
ماتتبدد الفكرة من يوم اسمع صوتهم ..
صحيت اليوم بعد المغرب .. وقدنهم مخلصين الصلاة من مبطي .. وعلى بال
ماقمت توضيت وصليت والا انهم يأذنون للعشاء ..لبست ثوبي حتى الحق
عالصلاة في المسجد .. ومن بعد الصلاة تأخرت في الرجعة للبيت بعد ماسولفت
مع واحد من الجيران قابلته في المسجد وشفت سيارة مو غريبة على طالعة من
حوش بيتنا .. الا أعرفها وأعرف راعيها .. الله لاكان جاب الغلا..
سرعت من خطواتي للبيت وأنا شاكك من هدوءه الفترة اللي فاتت وجيته الحين
جايب مصيبه معه ..وبالفعل اللي فكرت فيه حصل ..
من دخلت من باب البيت والا أبوي جالس على كنبة مفردة وحاطط ايديه على
راسه وشماغة مرمي باهمال على الارض ..وفكره غارق في عالم ثاني منفصل
عنا .. وأمي تمسح على ظهره وعيونها غارقه بالهم ..وهمس واقفة على الدرج
ونظراتها مسلطة في اللا شئ والدهشة ماليتها..
تجمدت مكاني وأنا أحاول أستوعب حالت أبوي ووضعه السئ :وش فيييييكم ..
رفعت أمي رأسها لي ونظراتها مليانة قهر وعتاب وأبوي مازال على وضعة ..
قالت وهي تشير بيدها لي: عماااار ابعد الحين عن وجهي .. ماراح يرضيك اللي
بقوله ..
قلت وانا أقرب من أبوي وأمسك ايديه اللي على راسة من غير ماأعير لكلام أمي
أهتمام .. نزلت ايديه وضميتها بين كفوفي وأنا ارفعها وأبوسها وبحمية : لا يا أبو
عمار .. ماعاش ولاكان من يوجعك وأنا عايش .. علمني باللي فيك ولاتنكس
رأسك وأنا عايش .. أنا عضيدك ويمناك لو جار الزمن ..
رفع رأسه لي ببطئ وعيونه غائمة بالغضب وبهمس : دق على أختك الحين
لابارك الله فيك ولافيها .. ومن صباح بكرة وهي واقفة قدامي .. دق ..
قلت وأنا ماسك أعصابي لاني عرفت الموضوع اللي قلبه : استهدى بالله ولا
يصير الا اللي تبية .. وبهدوء .. لكن كيف تبيها تجي وهي الحين مع أعمامها
وبكرة وراها دوام ..علمني باللي زاعجك وأنا احله لك ..
قال بغضب اعمى وهو يرمي بيدي اللي ماسكته : أي موضوع تبي تحله ..
مفكرين انت وياها مات سطام .. خلااااص مالها والي عليها.. مالكم كبير ..
تحلون الامور من رؤسكم .. حسبي الله عليكم .. حسبي الله عليكم ان كان تبغون
تجيبون لنا السمعة الشينة .. حسبي الله عليكم ..
انتفضت بغضب وأنا احس باعصابي تلفت من دعاوي أبوي : وش اللي تقوله
يوبه .. أي سمعة شينة جبناها لك .. لاتجنني ..
قام أبوي من على الكنبة وأمي ماسكته تهدية وهي يقول باستنكار : أنا يخيرني
بين أني أجيب له زوجته لبيتة واسحبها من الوظيفة أو الطلاق ..
أنا يبيني أسوي هالشئ ببنت سطام .. ببنت أخوي .. ايه أكيد ماراح يعمل حساب
لشيباتي ولقدري .. مدام انكم تحلون وتربطون الامور بكيفكم ..ولا معطين بال
لكبيركم ..
وبهمس ..وش بيقولون عنها الناس وزوجها عافها بعد ماكان مملك عليها لاكثر
من سنة .. اكيد بيقولون شاف عليها شوفه .. ورجع حط ايديه على راسه وبألم ..
ياكبرها يانايف .. هذه أمانة سطام لك .. يالله استرنا بسترك .. رفع راسة مرة
ثانية وهو يصرخ بغضب بأمي : جيييبي لي الجوال ادق على الكلاب ..
ابتعدت بفزع من هول اللي يصير .. هاذي سواتك يالكلب .. تبيها بالقوة .. تبي
تمشي كلمتك .. ونحن خافظين لك الرأس .. الله لايخليني أن نولتك مرادك ..
أخذت جوالي وأتصلت برقم محدد وأنا خارج من البيت .. حسابك عسير ياراشد
الكلب ..
*********************************
جابر ...
أحلى يومين مرو علي .. عشتها بين أعمامي وعيالهم .. صحيح ولاهو تقليل بقدر
خوالي وأبوي نايف .. بس الاعمام غير .. حسيت أن لي ظهر وعزوة وسند لو
جار الزمن علينا ..
تسألت بنفسي .. لو أن أبوي عايش كان بيرضيه تواصلي معهم .. وهو كان مبتعد
ومنعزل عنهم .. حاولت كثير اجد شي يكرهني فيهم وينفرني منهم ..بس مالقيت
.. أجل ليه أبوي مايبيهم .. مع اني شفت فيهم الطيبه والنخوة والكرم.. صفات
مخليه لهم مكانة بين ربعهم ولهم كلمة مسموعة بينهم .. حتى رائد اللي ماكان
يطيق لهم سيره .. بدأ يميل لناحيتهم مع بعض التحفظ باتجاه أعمامي ..
انتبهت من أفكاري على صوت رائد وهو يسألني : ولد وش قلت ؟؟
هزيت راسي له بسؤال : ايش اللي اقوله ؟؟
قال وهو يدف راسي بطرف اصبعة بخفة : عساااك الماحي .. انبح صوتي وانا
اخطط لكم في السفرة وارسم خطتها وتجيني بعدين تقول وش هي ؟؟ وين سابح
باحلامك انت؟؟
قال عبدالله : يقصد الطلعة للرياض بعد اسبوع عشان استعراض التفحيط ..
قلت بهدوء : ابويا ذي شغلتها سهلة .. لاتشيلون همها .. المهم انتم تقدرون
تتعذرون لاهاليكم باي عذر حتى تجون .. وتكاليف السفرة قطه بيننا ..
قال سطام : وين اقط مفلس مامعي ولاريال حتى الربع ريال مو بجيبي .. اما شغلت
اهلنا سهله .. اذا قدر عبدالله يفك عمره من يد امه وعمه انا معاه . لان ابوي
يعتبره الوصي علي بحكم انه اكبر مني .. هههههههه مايدرون انه اللي مدشرني
..
قال رائد : وانا بعد مفلس .. ولو اتقطع ماعطاني ابوي ريال .. وباستهزاء.. يكفي
ان شهادتي تفتح النفس ..
قلت بعد تفكير : مالنا الا اخييتي الله يطولي بعمرها ,, قدنها بنك متحرك .. بالزن
المتواصل مني ومن رائد بتفتح ايدينها لنا ..
ضحك رائد وهو يقوم بعد مادق جواله :ههههههههههه لاتمني نفسك ..اختك
قريطيه ..احلم احلم ترى الحلم ببلاش ..
فتح الجوال وهو يرد:هلا والله بابو رامي ..
سكت شوي وهو يسأل باستغراب : ليه وش صار .. خلاص طيب .. ياخي قلنا لك
طيب .. وقفل وهو يغمز لي اجيه .. قمت له مستغرب من تغيره ..قال بهدوء:
عمار يقول اذا دق عليكم أبوي لا تردون سمعت .. وقالي ابلغ سمارا بعد يدق
عليه ولاترد على جوالها ويبغانا نبلغها ..
قلت بتوتر : ليه لايكون في شئ حاصل ..
قال وتوتري انتقل له : مدري .. عمار صوته مو طبيعي .. لايكون انك مسوي
مصيبة من وراي ودري بها ابوي ..
قلت برعب وانا افكر في اللي سويته طول الفترة : والله ماسويت شئ .. البلا فيك
انت تكون مسوي وتبي تورطني ..
قطعني من تحليلاتي صوت جوالي وانتفضت بخرعة لايكون ابوي .. ورفعته حتى
اشوف الاسم .. وزفرة براحة .. قال رائد بقلق : مممن ,,
قلت براحة وانا اضغط زر الاجابة : همسوووه ..
هلا همس .. كيفك .. وبقلق وأنا ابلع ريقي .. سمعت ان ابوي يبي يكلمنا وعمار
يقول لاتكلمونه .. صاير شئ عندكم ,,
قالت همس بحقد :
وتوسعت عيني بفزع وانا اسمع لكلام همس الغاضب ,, وحسيت بأسوداد الدنيا
بعيني .. وغضب اعمى يهدد باحراق الجميع ..
قراءة ممتعة ...
لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ..
خــاتمــة ... الجَميعْ يَعرِفونَ التَضحِية لَكِنّ ! هُناكَ مَنْ يُضحِيْ لك ، وهُناكَ مَنْ يُضحِيْ بك …
|