كاتب الموضوع :
لحظة امل24
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
البارت التاسع
تحت تلك السماء السوداء حيث زينها الله بتلك النجوم المتلألئة المتناثر بشكل جميل يزدها رونقا وجاذبيه
وجود القمر متألقاً يزيدها جمالاً تجذب العين برؤيتها والاستمتاع بمنظرها
ضم جاكيته من شدة البرد قرب يدينه من النار الي جالسين حواليها الشباب في الخيمة محاولة تدفئتها بعد ما تجمدت من البرد يسمع كلام علي البعيد عن الحقيقة وهو ينكرها بنفسه بقوه
الله يصلح هذا الولد يبيله احد ينصحه لازم انصحه بس مو الحين قدام الشباب إذا رجعوا ان شاءالله يكلمه
علي :انا ما علمتكم
صلاح:لاماعلمتنا
علي:كنت طالع من المدرسة رايح البيت شفت ذيك البنت الي تصيح وتبسي والشباب يجرونها
وانا ارمي كتبي قالها وهو يرمي الشماغ يقلد حركتها يوم رما الكتب
كمل هو يأخذ الشماغ ويلفه على راسه :وانا ارمي اكتبي انا اجيك مسرع وأعطي الأول كف
وابقسه في بطنه وانا أمسك الثالث وبطحه واتوطاه رايح جاي
سعيد بعدم تصديق:والله كل هذول قدرت عليهم
علي:ايه وش شايفني
سعيد:ذيب
علي:ايه على بالي اسمع وانا اسحب البنت من بينهم قلت تعرفين بيتكم قالت ايه وديتها بيتهم مو بيت الا قصر تدرون من
الشباب:من
علي:بنت الأمير
صلاح وهو مبقق عيونه منصدم من كذبت علي قال وهو ماوده يفشله:اما عاد وبعدها وش سويت
علي:أبد قابلته وعزمني على الغدا بس انا عييت قلت لا انا مواعد عيال عمي طلع شيك بمئة الف بس عييت أخذها
قال سعيد وهو يشهق:أكيد مو صاحي مئة الف معيي عنها عقلك فيه شي ولا انهبلت
قام ليث متجه لنار الثانيه الي مجهزينها لشوي يجهز اغراض الشوي وهو يسمع علي يقول:وش شايفني هاه تبيني أخذ فلوس على شاني أنقذت بنته ماهي من الرجولة
قال جلال بستهزاء غير واضح: ما شاءالله عليك رجال
:أقول علي وش رايك تجي تساعدني بشوي قالها ليث وهو يشوي اللحم على النار
علي وهو يفز :أبشر
قال ليث بعد ماجلس علي بجنبه يساعده :تدري ياعلي اني اعتبرك مثل أخوي
علي :وانا بعد اعتبرك مثل أخوي والله
ليث :مدامك تعتبرني مثل أخوك أي شي تحتاجه انا موجود
علي وهو يقلب اللحم على الجهة الثانية:تسلم والله ماتقصر
ليث :مشاء الله عليك كبرت وصرت رجال انتبه لبوك تراه كبر ويحتاجك
علي وهو ينفخ صدره:تسلم والله وان شاءالله مراح اتركه
قال ليث وهو يشوف الشباب بعيد عنهم وما يسمعون كلامهم :بس انا عتبان عليك
علي:آفا ليه
ليث:تبالغ في سوالف شوي وهذا مايصير
علي:كيف أبالغ
ليث:يعني مثل سالفتك عن البنت انا ما أقول تكذب حشاك بس تبالغ شوي
علي تفشل عرف انو ليث عرف انه يكذب :خلاص ماعادني مبالغ
ليث:لاتزعل وانا أخوك على شاني أحبك نصحتك
علي باحراج :لاعادي ومشكور على النصيحة
ليث :احنى إخوان مابينا شكر بالله عليك حط القدر على النار قالها وهو يشر على القدر
كمل وهو يقول: وحط فيها مويا ولحم ولاتنسا تحط البهارات اليوم العشا عليك ورنا شطارتك
قال علي وهو يضرب على صدره :أبشر لذوقكم عشا ماعمركم ذقتوه
ابتسم ليث لعلي الي يسوي العشاء بنشاط وهمه
"جميل جداً نسمع نصيحة من يكبرنا سنن "
تقديم النصيحه تمكن في جمال الأسلوب وليس بالكلام فقط
بقلمي
_________________________________
قال بعصبيه:أكيد انجنيت أو عقلك فيه شي
قال بهدوء :الا بكامل قواي العقلية والي سويته هو الصح
:لا أكيد انهبلت أي صح وانت مخليه يطلقها
قال وهو يسند نفسه على الكرسي:اجل وش تبيني اسوي هاه تبيني أشوفها تتزوجه وسكت
:ماقلنا لك اسكت بس مو تخليها تطلق من ليلة زواجها
:اجل متى تبيه يطلقها هاه تبيه يطلقها بعد ماتتعلق فيه ويضحك عليها بكم كلمه
:طيب وش تبي الناس تقول عنها
:تقول الي تقوله لمتى نسمع كلام الناس مافلحنا وحنا نسمع كلامهم وصير الناس تعرف حقيقة ناجي
:طيب خلنا من الموضوع هذا وقلي ايش سويت مع العصابه لك سنتين وانت ما كشفت سرهم ياخوك انا خايف عليك
:لاتخاف اخوك ذيب ماينخاف عليك
اردف:ماقلتلك قبل عن حلمي في البنت
:الا ليش
قال بهدوء واستغراب في نفس الوقت:امس وانا بطلع من مقر العصابه لحضت غرفه من الغرف دايم مسكره جاني فضول افتحها قربت من باب الغرفه مسكت مقبض الباب جيت بفتح الباب لقيته مقفل شفت المفتح في الباب فتحته بشويش وانا اشتت نظري في الغرفه شفت مركوم في الزاويه دققت نظري الا وتطلع بنت انصدمت مايمديني افكر الا وسمع صوت زعيم العصابه يقرب من المكان سكرت الباب وانا اتخبى في الغرفه الي بجنبها مر خمس دقايق الاوسمع الزعيم يصرخ البنت هربت طلعت العصابه كلها تدور عليها وانا هربت بدون احد يشوفني
بستغراب:غريبه شكلهم خاطفينها
:وهذا انا الي اتوقعه ماراح يهدالي بال الا اعرف قصتها
:انت وش عليك منها خلك في نفسك وفي عصابتك احسلك
:كيف وش علي لازم كلشي يتعلق في العصابه اعرفه تفيدني في القضيه
:الله يسر امرك ويحميك من كيدهم
:امين يارب
__________________________
يمه ولدك رجعلك بعد ماضاع وغطس في بحر معاصيه يمه ولدك تاب لربه وندم قد شعر راسه لعمايله فيك
احتويه يمه وغفري له ماضيه ضميه لصدرك ومسحي دموعه بحنان وهمسه تذيب الخوف من قلبه ودعوه تثبته على طاعة ربه وتحميه
جثا على ركبه عند رجلينها ودموعه مليا عيونه قال بهمسه وندم تذيب قلبها الملهوف و المشتاق لشوفته :يمه
نزلت دموعها لتنساب بين خديها وهي تسمع همسه اخيرا شافته سحبته لصدرها الحاني وحضنها الدافي دفن راسه في صدرها وهو يستنشق ريحتها المثيره دهن عود ممزوج بريحة أنفاسها الطاهره استنشقها انفه ممزاد شهقاته النادمه وينه عن حنانها ودفى أحضانها
وهمساتها الحانية ذيك الفترة بعد كل عقوقه تحضنه قال وهو يشهج بالبكاء:سامحيني يالغاليه
قالت وهي ضمت ولدها لصدرها بقوه خايفه يكون حلم وتصحى منه :مسامحتك وانا أمك اهم شي رجعت لي
نزل وليد لي رجلين امه الغاليه وهو يقبلها أبعدته امه ودموعها تسيل عن رجلينها وهي تشوف لحيته الي نبتت ووجهه الي منور وعيونه المدمعه سبحان الله قبل أيام ليست بالكثيرة كان وجهه مسود من المعاصي والحين سبحان الله مغير الحوال ضمته لصدرها مره ثانيه وهي تمتم بهذه الكلمات:اللهم لك الحمد رجع لي الغالي
وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [الإسراء:23]
________________________________
جالس وهو وبوه وإخوانه قدام باب البيت باسطين فرشه وجالسين عليها جته أخته هاجر وهي تقول :جلال تكفى ابي الريال بروح اشتري من البقالة كلهم بيشترون من البقالة
ناظر أخته بحنان وهو يطلع ريال من مخباته ويعطيها إياه وهو يقول لها:ابشري كما هاجر عندي
أخذت الريال وهر تبوس خده بفرح
ابتسم وهو يشوفها رايحهه البقالة الصغير الي فوسط القريه وهي مستانسه
دخلت البقالة وهي تمد الريال لصاحبه البقالة :ابي حلاوه
أخذ صاحب البقالة الريال وهو يعطيها الحلاوة
أخذت الحلاوة وهي مستانسه مدت يدها وهي تقول:عطني ريالي
صاحب البقالة :هاه ليه
هاجر :ابي ريالي الي أخذته
صاحب البقالة :عطيني الحلاوة وعطيس الريال
قالت ببراءه وعيونها مليانه دموعه وهي تضم الحلاوة لصدرها:لا ابي ريالي عطني ريال
صاحب البقالة :ياليل الشقا وش اسوي بذي
مد لها الريال وهو يردف:خلاص هذا ريالس والحلاوة حلالس
أخذت ريالها وهي تبتسم وتمسح دموعها وتطلع من البقالة
_________________________
نهاية الباااااااارت
توقعاتكم؟
ملاحظاتكم؟
وقفه مع انفسنا : أخي الغالي وأختي الغاليه اجلس في مكان هادي لايوجد احد غيرك
اسأل /ي نفسك هذي الإسالة
1-آخر مره قرأت القراءن ؟
2-عمل قمت /ي به يشهد لك/ي يوم القيامه
3-آخر ذنب قمت/ي به؟
4-آذا وجهت ربك ماذا تقول /ي له؟
5-آخر مره بكيت/ي لله؟
وفكر/ي في اجوبتك كثيراً
كثير من حزين ومهموم وحياته كلها مشاكل وكثير منا ماتزوج رجل وأنثى يبي أزواج بس مايقدر
وكثير من يبي أطفال بس مايقدر وووو كثير من الأشياء نبي لها حل
تبي حل؟
الحل :أخي أختي قوم /ي الآن وض /ي اتجه ناحية القبلة في مكان هدي مافيه احد أبدا صل ركعتين بخشوع لاتقوم من سجودك الا وكل الي بخاطرك قلته بسجودك كرر هذا الدعاء« اللهم إني عبدك , ابن عبدك , ابن أمتك , ناصيتي بيدك , ماض في حكمك , عدل في قضاؤك , أسألك بكل اسم هو لك , سميت به نفسك, أو أنزلته في كتابك, أو علمته أحدًا من خلقك, أو استأثرت به في علم الغيب عندك, أن تجعل القرآن ربيع قلبي, ونور صدري ، وجلاء حزني, وذهاب همي » .
بإذن الله راح تحل مشاكلك جربوا والله راح تدعولي
دعوه:
يارب اشرح صدر قارىء هذي الكلمات وزيل الهم من قلبه واسعده دنيا وآخره
سبحان الله والحمد الله والله أكبر ولا اله الا الله
|