كاتب الموضوع :
لحظة امل24
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: معزوفه تعزفها افواه الذكريات/بقلمي
مساء الخير كيفكم ان شاءالله تمام هذا البارت نزل لعيونكم
لا تقولون قصير والله حاولت أطول قد ما اقدر لاتحرموني من ردودكم
البارت الثامن
شكراً يا أخي على تلك الابتسامة اللطيفة التي تشق بجمال نورها ظلام قلبي فتمسح ما به من هموم و شكرا على تلك اللمسة الحانية التي تفجر في قلبي ينبوعاً من الأمل في هذه الحياة القاسية
أخي الحبيب لأجلك الأمواج تولد ويرسم البحر على الأفق البعيد لأجلك أبتسم حتي أجعلك تبتسم فأنت أخي الذي أخاف عليه
أخي أحبك لأن حبك ينبض مع دقات قلبي كما أشرقت شمس فبعثت دفء المحبة على بساط هذه الأرض حبك ينبض بقلبي كلما حل مساء جميل فتلألأت نجوم سمائه وتعانقت في السماء عناق المحبة والإخاء
فز وهو مرعوب ومصدوم:تطلقت
هزة راسها وقالت من بين عباراتها :ايه وانا أمك طلقها
صرخ بأعلا صوته:ليه تطلقت ليه وش مسويه هاه قولي يمه ليه
قالت ودموعها على خدها:والله ماسوت شي اصلن هي من هجت ليلة عرسها ما رجعت له
طلع جلال من عند أمها ولحقه اخوه صلاح دخل عليها وهو هايج دف الباب برجله بقوه فزت من الخوف وهي تشوف إخوانها المعصبين يارب سترك احميني يارب
سحب جلال شعرها بيده وهو يصر على السنانه:ماتقوليلي وش مسويه ومخلي ناجي يطلقس
قالت ودموعها على خدها وهي تحس بألم من شد أخوها لشعرها:والله ماسويت شي
قال صلاح بعصبيه وهو الثاني :اجل ليش مطلقس هاه
قالت من بين شهقاتها:والله مادري ماسويت شي
جلال :طيب ماتقوليلي وش الي مخليس تهجين ليلة عرسس وش الي صار بينكم
:والله مادري بعد ما دخلنا البيت راح يصارخ ويكسر الأغراض الي قدامه كان يبي يذبحني
والله كان يبي يذبحني بسكين الي بيده فتحت الباب وهجيت يمكم قالتها من بين شهقاتها وهي تدفن راسها في صدر أمها بعد ما سحبتها من بين إخوانها
لا مو معقول كل هذا يصير لأخته حبيبة قلبه آه ياناجي يالخسيس سحب أخته من بين يدين امه وضمها لصدره تمسكت بثوبه وتدفن راسها في صدره راجيه منه حنانه وعطفه تمسكت في أخوها في عزوتها في هذي الدنيا :والله ماسويت شي والله اني شريفه ولايمكن انزل روسكم في الأرض قالت وهوي تناظر عيونه الي تشع حنان وقهر على حالها بعيونها الدامعة المظلومة من قسوة الحياه
مسح دموعها بأصابعه الحانية :لا تبكين مصدقس وانا اخوس مصير الحقيقة راح تنكشف
باس راسها وطلع تارك خلفه امل تولد في قلبها وحب اخوه لم يصنعها الزمن
صلاح طلع قبل جلال وهو مقهور على أخته ويتوعد في ناجي
____________________________________
دخلت البيت وانا أشوف أمي جايه يمي وهي ترحب وتهلل فيني سلمت عليها وانا أشوف أعيونها الحزينه والمتألمه حضنتها وانا أقول لها:شلونك يمه ان شاءالله بخير
:بخير دامك يانظر عيني بخير وانت وشلونك
لثمت يدها اليمين وانا اناظر في عيونها الحزينه:انا بخير إذا شفتس بخير
امتلت عيونها دموعها وهي تقول:وين أكون بخير وأخوك بعيد عن عيني والله قلبي ماكلني أحس ان فيه شي
قلت بسرعه :ان شاءالله بخير تفائلي بالخير يالغالي
أردفت وانا امسكها بيدها ونجلس على الأرض :اعذريني يالغاليه مالقيت ابوه دورت عليه في كل مكان ماله اثر رحت لبيتهم القديم قال جارهم أنهم شدوا من 12سنه
مسحت ادموعها الي أنزلت من كلامي :يمه اوعدس اني راح ألقاه واجيبه لس
دخل علينا جدي وهو يرحب فيني:هلا والله بالغالي ولد الغالي حيا الله ليث ولد منصور
ابتسمت لجدي وانا احب راسه؛هلا فيك شخبارك ياجدي ان شاءالله بخير
:بخير من يوم شفت زولك وهو يدخل البيت بشرني عنك وعن دراستك
:الحمدالله الدراسة زينه بس ناقصني وجودكم حولي
:الله يوفقك يارب
قالت أم ليث:ماقلتلي وشلونه ابو سعد عساه بخير
:الحمدالله معليه بس الحزن مالي عيونه
أم ليث :الله يعينه الناس بدت تكلم
جاني فضول واستغراب من كلامهم:خير وش فيه ابو سعد
الجد:بنته تطلقت
:بنته منهي
الجد:في احد غيرها متزوج عواطف
ذهول صدمه فرح ممزوجه بأمل وحنين أخيراً في امل يرجع لحبيبته الي كتم حبه لها ثلاث سنوات من يوم
ان خطبت وهو كاره الدنيا بكبرها قال وهو يحاول يكبت الفرح الي اجتاحه من الخبر:خيران شاءالله ليه يطلقها
أمه:والله ماندري عنهم من هجت ليلة عرسها ما رجعت له وهو طلقها ماندري شسالفه
غريبه أي قصه يخفونها هلثنين وش خليها تهج ليلة عرسها وانا وش علي اهم شي ترجع لي
ماهي الأثواني وصدح أذان المغرب في الأجواء
قمت أوضي على شان الحق على الصلاه
____________________________
صحى من النوم وهو يشوف الساعه 3:30العصر قام من فوق السرير وهو يتعوذ من الشيطان
دخل الحمام يوضي على شان يلحق على الصلاه خرج من الغرفة وهو يسوي اكمام ثوبه شاف امه وخواته بصاله اتجه يمهم وهو يسلم:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
امه:رايح تصلي
:ان شاءالله اقول يمه مو رايحه لخوالي اليوم
قالت بحزن:كيف أروح أبوك رافض
:ما عليكم انا بوديكم وبعدين أبوي مسافر ايش يدريه عنا انا رحنا
:هذا رايك
:ايه ماعليك انا بروح أصلي وأذا جيت اوديكم خليكم جاهزين
:طيب
:يالله مع السلامه
قالها وهو يفتح باب الشارع التفت على صراخ إخوانه وهوم ينادونه :ليث انتظرنا
جاه احمد وهو يستعيد أنفاسه على شان يتكلم:ليث بنروح معك انا وحمد المسجد بنصلي على شان ندخل الجنه ماما تقوله
ابتسم لإخوانه بحنان وهو يمسك كل واحد بيد :يالله لان تأخر عن الصلاه
متجهين للمسجد ملبين النداء لصلاه
أم غيث زينب ابو غيث صالح
غيث 17سنه ثاني ثنوي
طيف 22سنه
إيه 19سنه
واحمد حمد7سنوات توأم
___________________
قال بعصبيه:اسمع ياناجي راح تطلقها غصب عنك فهم
قال ناجي هو الثاني بعصبيه:هو على كيفك زوجتي مو مطلقها
:اشرهه على الي زوجك أيها بس اسمع والله ان ماطلقتها ان مصيرك السجن وفضح كل سواياك وهذا وجهي ان طلعت منه قالها بتهديد
ناجي بقهر:طيب قولي ليه تبيني أطلقها
:لأنك لو ماطلقتها راح تدمرها وراح تتعذب لوتدري عن سواياك وانت ماتدري بأي وقت راح تدمرك العصابه أو تمسكك الشرطة وانا ما أرضاها على عواطف راح تطلقها غصب عنك
فهمت
ناجي بخوف:طيب
_____________________
تحت سماء ذالك البيت حيث تتجمع العائله لأول مره
قالت رحاب وهي تحاول تغير الجو المتوتر بسبب الي يصير:كيفكم يالقاطعين لاتسالوني عن ولا شي
حوريه:الحمدالله انتي شمسويه والله تعرفين مشاغل التدريس
رحاب:الله يعينك يارب
طيف:وين جدتي
رحاب : في المجلس تستنا بنات عمي ماجد
حوريه:صح ايش سالفت عمي ماجد
رحاب:والله مادري وش السالفه محد راضي يقولنا
قالت تهاني بهمس لرحاب وعيونها تناظر حور:أقول ورآها هذي تقلب عيونها علينا
رحاب بهمس:طنشيها ماعليس منها مغرورة
تناقزن البنات بعد ماسمعن الجرس
راحت رحاب للباب الي يفصل بين قسم النساء والرجال ولحقنها البنات وهن يصبرن
شجون
وصلنا بيت عمي وانا في قمة توتري خايفه يترا راح يستقبلونا امس دق علي ولد عمي وقال انو جدتي تبينا اسحبتني أختي أشجان بعد ما شافتني أطلت الوقوف مشيت معها وانا أحس دقات قلبي تسابق خطواتي التفت لاشجان الي واضح عليها التوتر والخوف ناظرت بلقيس الي ترتجف من الخوف وهول الموقف
ضغطت الجرس بأصابع مرتجفه وخايفه في نفس الوقت أكيد مستغربين من الي جابنا الجابنا سواق عمي لحظات ويفتح الباب ماصدقت عيني الي أشوفه طوله الفارغ وجسمه العريض
وملامحه إلحاده هيبته نظراته والله مو معقوله الي يصير تجمدت اطرافي وانربط الساني وصرت اناظر وانا مذهوله من الي أشوفه
ضمته أختي بلقيسه وهي تقول من بين شهقاتها :يبه
ضمها له وانا الشوف الدمعه تعانده وتنزل على خده بعد بلقيس عن حضنه وهو يفتح يدينه لي
رميت نفسي في حضنه وانا الشم فيه ريحت أبوي حسيت بحنين وشوق له
ضمنا لحضنه احنى الثلاث الي مومصدقين الي يصير لنا
_______________________
ليث
بعد ما نزلت أمي عند أهلها رجعت للبيت نزلت من السياره فتحت الباب التفت لليمين قبل ما ادخل للبيت شفت بنت تركض عمرها تقريباً14 كبيره صح استغربت بنت في هل كبر تطلع بدون عبايه
تفجئت أنها دفت الباب ودخلت بيتنا انذهلت من الي يصير شفت رجال يركض ويتلفت راح للجهة المعاكسة لبيتنا دخلت البيت وانا أدور عليها بعيون شفتها لامه نفسها بزوايه شكلها الممبهذل ملامحها البريئة لفيت نظري عنها وانا اتعوذ من بليس
قالت وهي ترتجف :تكفى ساعدني
قلت لها :ابشري بس قوليلي ايش قصتك
___________________،
ما أجمل تلك المناظر الخلابة نهر عذب ونسائم هواء بارده وربيع يزين المكن وسماء جميل تزينه خيوط الشمس بالكاد تظهر من حجب الغيوم يمشي بهدوء وهو يتأمل جمال المنظر هاهيا القريه كل سنه تمعن بجمال المناظر الخلابة جلس على احد الصخور في جهت الجبل بهبه ووقار ونسمات الهواء الباردة تداعب خصلات شعره بنعومة والابتسامة على محياه يراقب أطفال القريه وهم يلعبون بمرح ونشاط شد جاكيته الأسود محاولة تدفيئته بعدما اجتاحته نسائم الهواء الباردة وبشده
رفع راسه إلى السماء بعينان ناعيسه وهو يتأمل بدع الخالق فيها غيوم تغطي خيوط الشمس الذهبية الي بالكاد تظهر وكأنهما تتعاندان قطع عليه تأمله صديق عمره :ياحبك للمناظر
ابتسم وهو يشوف جلال يجلس بجنبه على احد الصخور :في احد مايحب المناظر
جلال :بس انت غير تحب الأجواء الرمنسيه يارمنسي
ابتسم وهو يقول:مشاء الله أخلاقك اليوم زينه مو زي امس بغيت تاكلنا
جلال:أخ لو طاح بيدي كان مارحمته النذل أخ بس
:مصير يوم راح يندم على سواته
جلال:والله موقاهرني غير عواطف ادموعها على خدها
قال بقهر:وهي وش علاها منه بطقاق يطق راسه
جلال بتنهيده:آه ياليث الناس اكلت وجيهنا ماعلا السانهم الا ماطلقها الا فيهم شي
ليث:ما عليكم من الناس مايرضيهم شي
أردف بابتسامه وهو يحاول يغير السالفه:ما شفت علي كيف رافع خشمه
ومجمع اعيال الحاره ويقلهم عن سفرتنا وهم مبققين عيونهم مذهولين من كلامه
جلال يضحك:ياحليله والله يضحك هل ولد
جلال:وش رايك نتمشى
ليث:يالله
____________________________
نهاية الباااااااااارت
توقعاتكم وملاحظاتكم على البارت؟
سبحان الله والحمد الله والله أكبر
|