كاتب الموضوع :
وجـــدد
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
البـــــــــارت الثاني والعشرووون
"
"
"
"
,ليہ
نضعف كل م مر الحنين
وليہ
نتعب كل م نذكر احد
وليہ
ماضينا حكايآ راحلين!
وليہ
نوفي وغيرنا فينا جحد
أيـــثار
.....بعد سبوع من خروجها من بيت ام غالي
متكووره على نفسها بالشقه الصغير الي استاجرها جاد لها
بعد مقالت له برغبتها انها بتطلع من عند جدتها لكن مراح ترجع لهم
وكانه يبيها تسكن عنده يسكنها برا بيتهم
وافق بفرحه وستاجر الشقه وجلس معها بوقت الصبح يروح لدوامه ويوصلها لجامعتها وذا طلع
مره وخذها معه
يمر اهله بانهار ومو وقت محدد
غالي الي يتصل عليها ولا ترد
وجاد الي ملتزم الصمت
ومتظر منه اي اشاره حتى ينفذ الي تبي
تنهدت وهي تسكر تويتر بعد اخر تغريده
شغلت النشوده سراب وغرقة فيها وبصوته
مكانت حاسه بدمووعها وهي تنزل على خدودها والي كانت مرافقتها
طيلة السبوووع سمعت صوت باب الشقه ينفتح
مسحت دمووعها بسرعه وهي تتعدل وتحاول تخفي اثار الدموع
دخل جاد ورمى السلام وهو يتوجه للمطبخ وينزل الكياس على الطاوله
ردت السلام بهدووو
كلمها وهو يطلع الصحون حتى يحط العشاء:
الوجد وش تحب تشرب على العشاء
ابتسمت على كلامه وتسميته لها :والله ياخال ضيعتوووني
متى اعرف اسمي الحقيقي مره ترف ومره ايثار ومره وجد مدري الوجد
ارسوو على بر ياخال
ضحك جاد :هههههههه حبيبة خالها انا اشوف ان الوووجد مناسب لك بس احتكره لنفسي
ومابي احد ايناديك غيري فيه
ضحكت بألم:هههههههههه وهو فيه احد غيرك يناديني اصلا
جاد ماعجبه ردها سكت وهو يوزع العشاء وبعده رفع الصينيه وتقدم بخطواته
لعندها نزله على الطواله وجلس مقابل لهاوقال بجديه:ايثار
ايثار وعرفت ان وراه سالفه ولا مايناديها بسمها الا وراه شي:سم ياخال
واضح ان بخاطرك كلام
هز راسه وهو يتراجع عن الي يبي يقوله حس انه استعجل:
لا لا مافيه شي بس تعشي يالله سمي بالله
تعدلت وهي تقرب له وبدو ياكلون بصمــــت
دقايق ووقفت بهدو
رفع راسه لها وبحنان:بابا كملي عشاك
ابتسمت بصعوووبه:الحمد الله يعطيك العافيه خالي شبعـــت
بحب وحنان:عافيه على قلبك يابابا
مشت للمطبخ تغسل
رجعت عنده وهي تنشف يديها بمنديل
جلست ورفعت نظرها عليه خلص عشاء ونسدح على الكنبه بشبع
:الحمد الله شبعت
ابتسمت عليه وعينها على يده الي تخبط بطنه:ههههه عااافيه خالووو
رد البتسامه:ههه على قلبك حبيبتي
سرحت بفكرها بذاك اليوم الي طلعت فيه
من بيد ام غالي
.
طلعت مع الباب بضياع ماتدريي وين تروح ام علي وخلاص بطلت تروح لها
بس باااخر لحظه وخياال امها يمر عليها
وهي تشوف سيارت ابو عبدالله سائقها الخاص
يوقف مشت بكل هدو وركبت
بعد مامسك الخط العام انتظرها تتكلم بس هي ساكته تكلم هو
:ماقلتي وين تبين يابنتي
رفعت عيونها عليه رجال بحدود 50سنه بعوارض خاط فيها الشيب
سعودي الجنسيه
تنهدت بحزن: وين ياعم توديني اقولك ان مالي مكان خذني لبعيد
وحييده واهلي كثيرين
وحيده وانا ارتبط بثلاث قبائل وحيده
ونا ارتبط بست عوائل
وحيــده ياعم وحيـــده
مكانت عارفه انها تتكلم بصوت عالي
الا بعد ماسمعته وهو يقول:مانتي وحيده يابنتي الله معك هو اعلم والطف وارحم بك من خلقه
هو له حكمته يختبر صبرك
رفعت راسها تداري دموعها لاتنزل وهي ترفع يدها تمسح دموعها بخفه
وشهقه كتمتها لكن طلعت بقوه
همست :والنعم بالله ياعم بسـ..وسكتت كانت بتقوله لتقول لحد عن الي قلته لك
لكن تراجعت وهي عااارفه انه مستحل يقول شي عنها
احترم صمتها كان يمشي بالسياره على اقل من مهله
ينتظرها تقرر بعد
مده ليست بقصيره تكلمت:تدل بيت
هادي الجاد
هز راسه بنفي :لاوالله يابنتي ماعرفه
سكتت شوي وبعدها طلعت جوالها وهي تتصل على ام علي:الو
خالتي ..
:هلا بك ..
.لا خالتي بس مادل البيت وابيك توصفين للعم ابو عبد الله
..طيب
رفعت راسها لسائق:عم ابو عبد الله خذ الجوال حتى تاخذ الوصف من خالتي
هز راسه السائق وهو يخاذ الجوال ويستمع لللوصف
وبعدها سكر ومد الجوال لايثار اخذته
واركت راسها على القزاز
تتنظر ياصلون
:توووووتوووو
..صحت من ذكرياتها على صوت خالها
وبخوف جديد ملازمها:نــعم ليش تصرخ افزعتني
جاد:ههههههه تستاااهلين وين مفهيه وانا اصارخ من الصبح عليك
نزلت راسها بحزن وهي تهمس:كنت افكر بحياتي كيف بتمشي وباي طريق
وقف بهدوو هو فاهم عليها بس مابيها تفكر بشي لاوم تنسى
وتعييش حياتها
اتجه للمطبخ يجيب شاهي يحب يشرب الشاهي بعد العشاء
تسندت على الكنبه وراها وهي تغمض عيونها تترنم بقصيدها الجديده
:
ياخال وين امي قضى اليل ياخال .
وين الذي لا نمت جتني تغطين
قلي تبي ترجع على البيت با الحآل..
قله ترى ترف على الباب لازالـ..
لا تقول ماتت وأرحم ادموعي ياخال..
.
ولا نتعترض يارب في حكم الأجآل..
بس الحزن يارب بالقلب والعين
وشلون أبصبر ربنا يرحم الحال ..
رآحت وخلتنآ على الساس بآكين
ام(ن) حنونه تمسح الدمع لا سال ..
ولاضآق صدري امي الي تسلين
وامي هي الدنيا وهي شمس وضلال..
وامي ليا نديتهآ ما تخلين
وامي ياخآلي آه من ضيقت البال..
مانساه لو مرت بنا إسنين وسنين
اسمع صدى صوتك تناديني تعال..
شوفك بعيني تروحين وتجين
شالوك ياعمري وأنا اشوفك الجال ..
وحطوك في قبر(ن)من الأرض مترين
يا الله عسى قبرك وسيع( ن) با الأميال
من ريحة الجنه بقبرك تهنين
..للمبدع عبد الله العبودي...
7
7
7
جاد كان جالس على الكرسي الي قدام المطبخ وعيونه غرقانه
بدمووع وهو يسمع صووتها الحزين والعذب والي ذكره باخته
وجد نفس الصوت ولبحه
والي هزه اكثر الكلمات
تناشده تسئله عنها وهي اعرف وادرى منه بها وبمكانها
زلزلته الكلمات لدرجت ان رجليه مشالته وتهاوى على اقرب كرسي
ايثار كانت مسترخيه بهدو ضاهري لكن من الداخل منهاره كليآ
تحس بمشاااعر متلخبطه ماهي عرفه وشي بالظبط لكن من ضمن هالمشاعر الي تفجره داخلها
والحاسييس شووق شوق جارف لاامها ومكان قدامها الا الدمووع
تفرغ فيها
طفل يتوه بعالم الحزن والآه
يصيح يمه
يمه حنانك والغلا وين بلقآه آه
يمكن جروح الآمس تشفى وتلتم
يمه وهذا الجرح سوى السوايا
يكبر معي والله بالحال يعلم
يمه نطقت حروفي يمه ومعناه آه آه
لكن صدى يمه بصوتي تلعثم
آنآ اليتيم اللي تعنى بِ دنيآه
لوعه مع الآيآم والقلب مهتم
طفل يتوه
وينادي
يبه .."
وينك يبه ماعدت الهم اقوى
يبه يبه
ياليت
تدري بهذا الحال
والحال ماقساه
.تمسح دموعها بطرف اصابعها لكن ترجع تطيح دمعه
اكبر واكثر من قبل
.
جاد ماتحمل انهيارها
كانت تكبت من سبوووع تكبت الا من دموع تغرق عيونها
وتمسكها بالقوه
لكن اليوم انهارت بعد مكتبت القصيده
واثاارت مشاعرها
صارت تلحن انشوده ملخبطه
مشى لين جلس قريب منها وهو يحضنها
بقوه ودموعه الي كانت مغرقه عيونه
طاحـــت على راسها وهو يسنده على صدره ويهمس
:بس بس ياروح خالك اهدي
قطعتي قلبي
ايثار احضنته وهي تهذي:ابيهم ياخال ابي امي ليش تركتني
ليش ابوي تركني لا ليش بااعني ياخال
كان يحبني اذكره ياخال والله اذكره زي الحلم صورته لكن كلامه
بذهن مغاااب ياخال وييينهم ليش راحو وتركوني
كان يقول انه يحبني ليش يبيعني بالرخيص ليــش
ليش
ضمها اكثر وهو يحاول يسكتها :بس بابا بس
هو يحبك ولزال يحبك ومبااعك زوجك لنه خاايف عليك
بس انا معك ولو ماتبينه راح اطلقك منه غصب عنه بيطلقك
لتخاافين حبيبتي انتي اهدي بس وكل شي بيكون بخير
بعدت عنه بعنف وهي تنفجر وبصراخ هستيري:
اي خييييييير اي خييييييييير
انت تشوف الوضع الي انا فيه بخير
امي طردتني من بيتها واهلي مايبوني لني رفضت ولدهم
صرت مشرررده تعرف معنا مشرده صرت وحيده
على كثر اهلي صرت وحييييده
انتظر ايش انتظر ان تكون نهايتي مستشفى المجانين لو مالبيت رغباااتهم
جاد حاول يهديها لكن هي صارت تصرخ
وتتفلت منه تركها وهو خايف عليها لكن مابيده شي يسويه غير
انه يتركها لعلها تهدى
راحت لغرفتها وهي ترمي بنفسها على السرير وتصيح
صياح يقطع القلب
"
"
"
"
____________
يمان كان مجتمع مع خالد ورواد
بمكتبه بالقصر
.خالد اخذ نفس كبيير وهو محتاار:مدري والله صعــبه
كيف نقدر ننفذ له طلبه بدون تعاوون الايثار لزم يتعاونون معنا
رواد :سند مالنا خير اخوك سند
خالد بحقد :مو الحيوان الي اسمه طاارق طرده من الشركه
يمان بصدمه :ايـــش من جدك لييش طيب
خالد ماقدر يقول السبب لهم مهما كان طارق يضل ولد عمه وصعب يشوه سمعته
:مدري عنهم بس خلافهم قوي بينهم ومقال ايش الخلاف
بس يقول ترك الشركه وليمكن يرجع لها
وطارق فيها
يماان وبأمل :وانت ماقلت لي انه يمكن يتغير المدير
خالد بعد صمت كيف يوصل لهم ان ايثار اختفت
وابوه يحاول يجد لها طريق :قلت بس لسى مصار شي والحين مر سبوع
رواد رفع حاجب:سبوع على ايش
خالد بتوتر اخفاه:ا
على اخر يوم قالي فيه سند
يمان بتعجب:لييش طيب وش ينتظروون
خالد بعجز:حتى تسحب الوكاله لين ذاك اليوم ابوي لازم يلقاها اقصد يقابلها
رواد حس ان فيه شي كبير بس هو يذكر يوم تسوي امه له العشاء حضرت
وخالد اكيد يعرف التزم الصمت
بعد مده انهو اجتماعهم
وقف رواد وهو يسلم عليهم دخل يده بمخبات الثوب اليسار وضغط على جهاز صغير
وهو
يصافح يمان بيمينه ويودعه جلس يمان بمكانه وخالد طلع معه يوصله
وبالحديقه كان واقف مع خالد يودعه:
يالله اترك الحين ماعتقد نقدر نتقابل
انا يالله قدرت ادبر القاء هذا وبهالشكل هههههه
..ناظر بلبسه عباره عن ثوب متقطع
مع شماغ بالي ونعال اكرمكم الله يالله يمشي عليها منقطعه
متنكر على شكل شخص محتاج
جاء العم محمود وهو يمد له كيس فيه
اكل:تفضل يبني
ابستم رواد ومسك الكيس وهو يدعي للعم
التفت على خالد بعد مامشى الخادم:
مع السلامه خالد وسلم على سند وقله
حدد الهدف قبل الرمي يابو علي
خالد بعدم فهم لكلامه:مع السلامه يبلغ ان شاء الله
طلع متوجه لسيارته الي باااخر الحي سياره مأجرها من احد اصدقاء علي اخوه
.رجع علي لداخل متوجه ليمان
كان يمان فاتح على مدوونه وندمج بالقراءه وماحس بخالد الي كان واقف وراه ويقر بفضوول
ماقدر ايقاومه من لمح الن الصفحه والي يعمها السوااااد
وداخلها عنوان بالخط الابيض
خلف الكبرياء قلوب محطمه
الاسم جذبه
ركز بالموضوع الجديد
تحت عنوان
..ياخــال ويــن أمــي..
قصيده
قراها وذكر ايثار يمر بباله
ويقول بقلبه لها القصيده لها وولو يحلف
تراجع بهدوو بعد مشافه ينسخها
وطلع بسرعه وقف عند باب المكتب وهو يفكر
كيف يحل الموضوع
بس بعد تفكير شاف من سابع المستحيلاات
مع كل طريق عثره
.
مشى وجلس بالصاله الكبيره وفتح التلفزيون
وصار يقلب بالقنوات ينتظر يمان يخلص ويطلع له
______________
بمكتبه بالشركه الساعه 9باليل وهو لسى ماطلع
يونس السكرتير جالس ينتظره
وخايف لايستاذنه بالخروج يمكن يحتاجه او شي
لكن من الساعه 8مقفل على نفسه ولا طلع
داخل المكتب يفكر كيف يقدر ياخذ ايثار
خلاص معااد فيه غير حل واحد يخطفها
هو صح يحبها بس هي رمت بحبه عرض الحايط
واهانته والحين تبي تسحب منه الوكاله بتسحب شقاه وتعب عمره
12سنه يشتغل فيها وضيع حياته كله عليها ولو اخذتها منه
بيضيع لوضيفه ولا شهاده حتى الجامعه ماكملها ولا احد يعرف بموضوع
تركه للجامعه
لكن كيف وهو مايعرف حتى مكانها حتى عمه جاد راقبه من 3ايام
لكن بدون نتيجه
سند تندم قد شعر راسه انه طرد سند
يعترف ماكان يقدر يشق خيط بدونه
كا ن هو العقل المدبر له لكن غروره وكبريائه
منعوه من العتراف والنتيجه طرده له
بس خلاص ليمكن انه يرجع بيعتمد على نفسه وخليه يولي
دقايق وسمع صوت السكرتير وهو يتكلم بصوت عالي
لكن قبل يتصرف اقتحم عليه المكتب ثلاث ارجال
وهم يشهرون السلااح عليــه بتهديد:ولا حركـــه
جمد بمكانه من الصدمه اول مره بحيااته يتعرض لموقف زي كذا ووين بشركته
وفاضيه مافيها الا هو السكرتير مافيه امل احد ينقذهم
وخاصه السكررتير انقطع صوته
تكلم الوسطي بصوت قوي:وقــــف
وقف بربكه وخوف ماقدر يتصرف من الرعب الي يحس فيه
تكلم الثاني:تقدددددم
تحرك بخووف ووقف قدامهم بمسافه وهو يرفع يدينه
ناظر فيهم لبسهم عادي ثوب وشاغ لكن متلثمين
فتح فمه بيتكلم:وشـ..
جمد الكلام بفمه وهو يشوف الي دخلوو عليه
بكل قووه ووقفو قدااامه
اخر شخصين كان متوقع يشوفهم هنا وبهالموووقف
الاول تقدم وهو يتعدى طارق وكان بيده اورااق
رماهم على الطاوله الي قريبه منه وهو يرمي عليه نظرات قااتله
والثاني قرب منه وهويقول:ماينفع معك الا القوه
قلنا لك بالطيب ماسمعت وركبت راسك
وعلى بالك ماحد يقدر عليك بما انك طارق المغرور والي لازم الكل يسمع لك وينفذ اوامرك
تشدق بغرور:وانا طارق ولحد يرغمني على شي
ولو ماخذت ارجالك وطلعت بيصير شي تندم عليه ومايهمني من تكوون لنك انت الي بديت
تقدم واحد من الثلاثه وهو يدق راسه بسلااح الي بيده ويقول بسخرياء:قد كلمتك ياسيد طارق
طارق ارتجف بخووف من لمست السلاح
وسكت
تكلم الي جلس على طرف الطاوله بكل ثقه وهو يقول:ريح عمرك
ياطارق ووقع على الورراق هاذي..كان يشر للي رمى قبل شي على الطاوله..
بدوون مرااادد ونت تعرررفني زييين وش كثر انا حليم
لكن لتنسى المثل الي يقول (اتق شر الحليم اذا غضب)
"
"
"
انتهـــــــــــــــى
توقعااتكم وردودكم تسعدني
حتى لو كلمه وربي تفرررحني
وتشجعني حتى اتحمس واكتب
باسرع وقت
|