كاتب الموضوع :
"نبض"
المنتدى :
القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
رد: رواية بعيدا عن حدود الوطن / بقلمي
4. " بداية تحقيق الحلم"
عند الخروج من المطار
:وهذي لندن ي اسيل
اسيل وهي تضم كفوفها لصدرها من البرد: جميلة وبرد مره
راكان وهو يمسك كتف اسيل : ههههههه توك ماشفتي الثلوج بعد تموتين برد ههههههه
اسيل : والله
راكان : اييه
اسيل وتوها تتذكر : الا خال نبي نروح للملحقية
راكان : يالله بسرعه
اسيل : بنروح بتكسي
راكان : لا التكاسي غاليه هنا بنروح بباص
اسيل : ويقولون الباص له سالفه
راكان : لا بس السالفه بالباوند وكذا
اسيل وهي تفكر : اها
****
في بيت خالد
كانت هدى جايه زياره لحصة :
: ايه ي حياتي والله بنشتاق لها
صقر وهو يتصفح جواله : اولا دق علي عبدالعزيز وقال انه وصل لندن وهذا هو راجع
هدى بشوق لولدها وخوفا عليه ودعوات له كانت هذي الكلمات اللي طلعت له: الله يستر عليه
حصة : الا هدى ليييه ماجبتي البنات
هدى : والله راحن للسوق
ريناد وهي تطالع جوالها ومتحمسه ورفعت راسها وقالت : هذي رساله من اسيل تقول فيها : اهلين حبيبتي ريناد هذا انا خلصت اموري في الملحقيه والحمدالله ببدا اداوم من بكره
حصة بابتسامه بانت نواجذها : ماشاء الله
ربناد تكتب بالواتس : اهلين حبيبتي اسيل الحمدالله ع السلامه ومبروك الا هاه صرتي تتكلمين مثل الهنود
اسيل ماكانت موجوده معهم كانت بلندن ولكن ردت بسرعه من خلال الجوال برسالة واتس: خخخخ افا عليك لو خالي مو موجود كان انا بخبر كان
ريناد : هههههه محششه
اسيل : فمان الله وصلنا للبييت
ريناد : فمان الله
****
راكان وهو يفتح بابالييت : وهذا البيت حقنا وهذي العجيز صاحبة البيت :Welcome Anstey Kandy this name will live here Aseel. " اهلا انستي كاندي هذه من ستسكن هنا اسمها اسيل "
العجوز وهي تميل وجهها شوي وبابتسامه : ( اهلا عزيزتي اسيل تشرفنا ) Welcome dear Aseel honored
اسيل بهدوء تام وهي تجلس على الكنبه : hi
راكان بحماس: هههههه شكلك ماتعرفين غير هالكلمه
اسيل تناظر راكان طولت وهي تناظره ثم قالت : ايه يبغالي ست شهور لين اتعلم
راكان : سواق على غفله
اسيل بمجالمه : هههههههههه
دانه وهي واقفه باول عتبات الدرج : تبين اوريك غرفتك حبيبتي اسيل
اسيل : يالله تسوين خير يبغالي انام " وقامت من الكنبه وصعدت مع دانا "
دانه : يالله
ولما صعدوا الدرج
دانه وهي تفتح الباب : وهذي غرفتك. ي اسيل
اسيل ومو هامها موضوع غرفتها بقد ماكان هامها هذا السوال : دانه ماسالتك هالعجوز يسكن معها رجال
دانه وهي تبتسم : لا ابد خوذي راحتك واكشفي مايسكن معها الرجال الا بعص الاحيان يجوون اللي تسميهمfrinds
اسيل : ههههههههه الله يعين
دانه وهي تطفي الانوار وتطلع : يالله نامي وراك قومه بدري
اسيل : تصبحين ع خير
دانه : وانتي من اهله
****
في الصباح
في لندن
الساعه7:30
راكان وهو يطالع ساعته : ترا يبدا الدراسه الساعه8:30
اسيل وهي تاكل: بقى وقت
راكان : لا مابقى وترا اليوم بس بوديك بعدين تتعودين انتي
اسيل : ان شاء الله
راكان وهويقوم من الطاوله: يالله خلصت نمشي اسيل
اسيل : يالله
راكان لما شاف العجوز : hi good morning " صباح الخير "
اسيل : hi good morning ms candi " صباح الخير انسه كاندي "
وردت بابتسامه : hi " اهلا "
ولما طلعوا
راكان وهو يمشي ويقضي االوقت مع اسيل : اثر عندك لغه جيده
اسيل : نوعا ما
راكان : غريبه توقعت انك بتتحجبين بس انتي متغطيه كانك بالسعوديه
اسيل وهي تحس باستفزازية استغراب خالها من غطاها الكامل : اتوقع ان رب السماوات موجود هنا وموجود بالسعوديه
راكان وهو يبي ينهي الموضوع : ماقلنا شي المهم ترا تمشين تقريبا شارعين لين مايجيك موقف سيارات الباص
اسيل : بعدين
راكان وهو يمد لاسيل تذكره: خوذي هذا الباوند حق الباص
اسيل : يعطيك العافيه
ولما ركبوا الباص
" ليه الكل يناظرني لهالدرجة الحجاب والغطا شي غريب عندهم " : ليه الكل يناظرنا
راكان : شفتي ليه قلت لك تحجبي بس لانهم يستغربون اللي يحطون غطاء
اسيل بعناد : لا وبظل البس غطاي لين مااموت
راكان وهو يحس بقوة اصرار اسيل : اصفق لك بكل حراره
اسيل : كم باقي ونوصل
راكانوهو يقوم من المقعد : هذي هي محطتنا
اسيل : ووصلنا
توجهوا للمعهد
دخلوه ووصلوا لغرفة الصف
راكان وهو يبتسم : وهذا الكلاس حقك ي اسيل يالله بالتوفيق
اسيل : الله ييسر يعطيك العافيه خال
راكان : يالله استاذن
" وراح راكان وخلاني لحالي يالله ادخلي "
انفتح الباب فجاه ولقت الرجال هو اللي فتحه لما شاف اسيل واقفه
: اهلا انستي Welcome
اسيل وهي تطالع الصف من لاالى باستغراب وبخوف : اهلا Welcome
: اعرفك بنفسي انا الاستاذ ايان Know you myself I am a professor Ian
اسيل : اهلا تشرفنا وانا اعرفك بنفسي اسيل احمد Hi nice to meet you and I know myself Aseel Ahmed
الاستاذ : تشرفنا هيا ايها الطلبه عرفوا ع انفسكم Nice to meet you Come, O students knew p yourselves the
: طلال احمد تشرفنا Talal Ahmed honored
اسيل : اهلا وسهلاWelcome
قام طلال من كرسيه وتوجه لاسيل الواقفه عند الباب
مد يده طلال
انحرجت اسيل بالذات انها حاطه بقرارت نفسها انها ماتصافح اي رجل او تصور مع اي رجل
اسيل : اعتذر اخوي طلال عن المصافحه
ناظرها طلال نظرات شبه بالغريبه ماعرفت يقصد فيها ايش وسحب يده بهدوء ورجع لكرسيه
استغرب اصدقاء طلال هذي الحركه بالذات انه مو من عادته يصافح بنات
تكلم سعود بسرعه منقذ للوضع
: سعود عبدالله Saud Abdullah
اسيل : اهلاWelcome
: ياسر محمد Yasser Mohammed
اسيل : اهلاWelcome
: راشد عبدالعزيز Rashid Abdul Aziz
اسيل : تشرفناNice to meet
: ريتاج خالدRetage Khalid
: رند فيصلRand Faisal
: لندا عبدالله Abdullah Linda
اسيل صافحت البنات : تشرفناNice to meet
الاستاذ : من فضلك اسيل اجلسيPlease Aseel Si
جلست اسيل وهي تفكر بالوقاحه بالنسبه لها انه يصافحها : ok
الاستاذ : شكراThank you
****
في الرياض
في احدى جامعاتها
: وش فيك ريناد مانتي ع بعضك اليوم
ريناد وهي متردده تقول او لا وبالاخير اختارت : لا ولا شي في احس متضايقه شوي
في : ليه
ريناد وهي تحس بضيقه : بنت عمي اسيل سافرت للندن بعثه واحس اني مره مشتاقه لها
في : الكل يبتعث عادي وهي ثلاث سنوات وبتبتعث وكلميها متى ماتبين
ريناد وهي تحاول تلطيف الجو: هههههه عاد اليوم اول يوم لها تقول لي انها خايفه مره
في : ايه عادي هذي البدايات
****
العصر
في بيت احمد بالرياض
: وش تتوقعون اخبار اسيل
احمد وهو يطالع صحفه : مافيها غير العافية
هدى : والله مشتاقه لها ي احمد
سكر احمد الصحيفه اللي يقراها وقال : يالغاليه هي تبي تسافر وتبتعث وخليناها تبتعث ع حسب رغبتها نشوف وش اخرتها
عبدالعزيز وهو يشوف المكالمه من مين: هذي هي تتصل علي
حنين وهي تمسك يد عبدالعزيز : عطنياها تكفى
ريم و عبدالله : عطنا حنا نبي نكلمها
عبدالعزيز : بحطه سبكر : الو هلا والله اسيل
اسيل : هللا بعزوز كيف الحال
عبدالعزيز : بخير وانتي وش صار لك خلال هذا اليوم
اسيل : مر عادي بسلام وتعرفت على اللي معي بالمعهد تصدقون مامعي الا8 بس
عبدالله وهو يرد على اسيل بدل عبدالعزيز وبحماس : هاه وحنا يحشرونا لين مانصير50 اه
اسيل : هلا والله بعبودي كيف حالك
عبدالله وهو يخس ان اخته سحبت عليه : بخير
عبدالعزيز وهويرجع الجوال له : ايه ليه متصله
اسيل : ماتبيني اتصل عليك
عبدالعزيز : لا بس استغربت
اسيل : ايه اتصلت خفت ابوي وامي نايمين او مشغولين قلت اتصل عليك تعطيني اياهم
عبدالعزيز : داري السالفه فيها مصلحه
اسيل : لا ابد ي اخوي
عبدالعزيز : خوذيهم يمه يبه تبيكم اسيل
احمد وهو ياخذ الجوال من عبدالعزيز : ي هلا والله ببنتي وش اخبارك
اسيل : بخير يبه
احمد : هاه اللي سكنتي عندهم كيفهم
اسيل : اللي سكنت عندها عجوز طيبه وماعندها رجال يعني اخذ راحتي
احمد : وخالك راكان مانتي ساكنه عنده
اسيل : الا خالي راكان ساكن مع هالعجوز
احمد وهو يودع بنته بكلماته الاخيره: ايييه طيب ي بنتي خوذي امك
اسيل : هلا والله يمه
هدى باسئله سريعه لبنتها من شدة خوفها علبها بدون ماتعطيها اذن للاجابه: وش لونك ي بنتي وش اخبارك تحسين بشي برد عندهم
اسيل : الحمدالله بخير لا الحمدالله مافيني غير العافيه
هدى : الحمدالله طيب خوذي حنين ي بنتي وانتبهي ع نفسك
اسيل : ادعي لي يمه ترا اليوم بالمعهد شبه تنحت
هدى : الله يوفقك ي الله هذي حنين
حنين بدون مقدمات : هاه كيف الشقر هناك
اسيل : هههههههه والله ي اختي لاتعليق
حنين : تعرفتي ع احد
اسيل : ايه تعرفت ع البنات اللي معي بالمعهد ساكنات بشقه وحده ومع بعض وشكلهم طيوبات اليوم بروح معهن الكوفي
حنين : وش اسمائهم
اسيل : البنات رند ولندا وريتاج
حنين : حلو وفيه عيال معك بالمعهد
اسيل : ايه معي
حنين : وش اسمائهم
اسيل : سعود وطلال وياسر وراشد
حنين : كل اللي معك اسمائهم حلوه
اسيل : ايه
حنين : لحظة لابسة الجكيت فوق العبايه ولا تحت
اسيل : تحت اتخيل شكله من فوق ي
حنين : شكلنا طولنا عليك
اسيل : مره ههههههههه
حنين : العيال يبونك ريم و عبدالله
عبدالله وهو ياخذ الجوال من حنين : هلا الله وش اخبارك بخير وكيف الشقر هناك
اسيل : الحمدالله بخير والله الشقر يجنن تبيني ازوجك وحده منهم هههههههه
عبدالله وهو يطالع امه خوفا تجيه هجمه مرتده : لا انا باخذ وحده من بنات عماني بس انا اسالك عشان حنا في محاولة اقناع ابوي انه يتزوج الثانيه
اسيل : خههخخخخخ ي حليلك لا لا يفكرابوي بس اخاف يشوفها بكره تطلع مع واحد ولا عليها
عبدالله : لا نزوجه مسلمه
اسيل وهي ماسكه ضحكتها : لا تفكر
عبدالله : مافيه امل اجل خوذي ريم
ريم : مااطول عليك جيبي لي معك شقلاطات
اسيل : ان شاء الله بس انطقيها زين
ماتسمع الا عبدالله يقول : اووووه هذا وحنا لنا يوم هناك بدت تتفلسف علينا
اسيل : هههههه لاوالله بس نطقها يقرف بس ان شاء الله اجيب يالله تبون شي
رين : لا
اسيل : فمان الله جميعا
كلهم : فمان الله
****
ومع طول هالمكالمه وصلت اسيل للكافي وجلست حوالي ربع ساعه ثم جو البنات
اسيل : هلا والله
لند: اهلين تونا جايين
اسيل وهي تطالع الساعه : ليه تاخرتوا
ريتاج : غيرنا ملابسنا وجينا
اسيل : اها
لندا بتطفل : اسيل انا مستغربه حاجه
اسيل خايفه ايش تبي تقول لندل: وش
لندا : ليه طلال مد يده يبي يصافحك
استغربت اسيل : مادري ليه مو من عوايده
رند : ولا يقرب من حرمه
اسيل بعصبيه : الله ووش معنى انا
رند وهي تمسك نظارتها وترجعها لورى : مادري والله بس فيه سبب
ريتاج : لازم نغير الكافي حقنا
رند : ليه
ريتاج : لان هذا الكوفي قريب من المعهد كثير واغلبية شباب المعهد يجون واول دليل هذولا هم اللي معنا بالمعهد
طلال وهو تو يوصل لطاولة البنات : اهلا وسهلا وش هالفرصه السعيده اللي شفناكم فيها
لندا وهي تحاول تنهي المحادقه بسرعه : واحنا اسعد
سعود وهو يكلم طلال : تبي نجلس هنا طلال
طلال : من جدك لا بس حبيت اسلم ع اسيل
اسيل من ورى النقاب وعلامات الاستفهام بوجهها " غريبه ليه انا بالذات والبنات يقول انه مايعطيهم وجه " اسيل بتسليك: اهلا
طلال : ههههههه صدفه غريبه ان اسمائنا مثل بعض صح
اسيل تبي تحاول تفهم او تجمع شي من كلامه: اسم الاب فقط
طلال : واسم الجد والعايله
اسيل وهي للحين مو فاهمه " وش قصده " : هه عادي كثير يصير لي معهم كذا
طلال وهو يطالع اسيل بنظرات مازالت غريبه : اها يالله شباب نمشي شكلنا احرجنا البنات
راحوا الشباب لطاوله ثانيه كانت قدام البنات بالظبط وكان طلال طول الوقت يطالع اسيل
اسيل : ي اخي وش يبي فيني انا بالذات
رند : شي غريب عاد هو مايعطي حتى بنات الغرب مايعطيهم وجه يسولف معهم من بعيد
اسيل وملامح الخوف بانت على وجهها ولكن النقاب غطى هالملامح : خوفتوني
لندا وهي تحاول تهدي اسيل: لا ان شاء الله مافيه شي
اسيل بعد مالاحظت نظرات طلال لها: طيب نمشي بنات قفلت اخلاقي
رند : يالله
****
في نفس المكان
ولكن افراد الطاوله غير
: وش تبي بالبنت اسيل
طلال : هاه لا مابي منها شي
ياسر : بس تعاملك معها غريب ومصافحتك لها غريبه
طلال بعدم مبالاه: اصلا رفضت تصافحني
سعود وهو يعدل جلسته: قل وش اللي بينك وبينها
طلال : ههههههه حلوه وش اللي بينك وبينها مابيني وبينها شي " هه ليه تكذب ي طلال اللي بينا كثير كثير "
سعود بمحاوله جديده لكشف السالفه : اكيد
طلال بثقه: طبعا
راشد بخفه دم : هههههههه عاد طلال ماندري وش وراه
طلال " انقذتني ياراشد اشكرك " : وش بيكون وراي مثلا جدار يعني وش
راشد : لاتستعبط ترا مايضبط معك
طلال : ادري ههههههه
****
في شوارع لندن
رند : اسيل ليه ماتسكنين معنا
اسيل : والله انا ساكنه مع خالي
لندا : اللي جاء اليوم معك خالك
اسيل باستفراب كيف شافته : ايه لييه
لندا : سوال بس
ريتاج : هذا بيتك
اسيل : ايه
رند : يالله نستاذن
اسيل : مشكورات بنات يعطيكم العافيه
رند : ي اهلا وسهلا
ودخلت اسيل البيت
اسيل وهي تشوف راكان ودانه جالسين بالصاله: السلام عليكم
راكان وملامح الخوف على البنت اللي بيهتم فيها لثلاث سنوات وهي امانه على عنقه: وعليكم السلام وش فيك تاخرتي
اسيل وهي بتصعد فوق : رحت للكوفي مع البنات
راكان : ماشاء الله تعرفتي ع بنات
اسيل : ايه يالله عن اذنكم بروح انام
راكان : اذنك معك
****
بالرياض
ببيت احمد
: اقول ريم نبي نسوي مغامره ثانيه
ريم وهي تفكر : ايه والله مثل ايش
عبدالله : امممممم اسمعي لما تروح امي للسوق نروح معها ونبعد نروح لحالنا يعني وناخذ عربة السوق ونفحط
ريم بوناسه : الله فكره والله بس انا اللي بركب
عبدالله بثقه : طبعا لاني انا اللي جايبها
ريم وهي تقوم: امش ننزل تحت
ولما نزلوا سمعوا عبدالعزيز يتكلم بس كلام غريب
عبدالله بصوت هادي : ريم اصصص
ريم بصوت هادي: امش ندخل
عبدالله : لا بيقفل السماعه زي دايم
ريم : وش نسوي
عبدالله وهو ياشر على الكنبه : نقعد هنا ورا الكنب ونسمع وش يقول
ريم : ونسجل الكلام لو مافهمناه نعطيه غيرنا
عبدالله : معك جوالك
ريم وهي تفتح الرقم السري للجوال: ايه
عبدالله وهو يمشي بهدوء : يالله
ولما تخبوا ورى الكنت وطبعا عبدالعزيز ماشافهم
عبدالعزيز : ابي حبه حبه وحده و الله اني محتاجها قسم بالله تعبان
ريم بصوت هادي وبخوف : هذا دايم كلام اصحاب المخدرات والهروين
عبدالله بصدمه : لا يكون اخوك مدمن
ريم وهي تحط يدها على قلبها : ي ويلي
عبدالعزيز : باخذ حبه لا حول وش تظرني ايه صح اكلت5 حبات بس للحين الصداع فيه
عبدالله وهو يتسمع : اخوك مدمن بقوه
عبدالعزيز : طيب مع السلامه ". واخذ الجوال ورماه جنبه بالكنبه "
وجلس عبدالعزيز ع الكنبه اللي قاعدين وراها عبدالله وريم وحط ع فلم
ريم بصوت هادي : شكله مطول
عبدالله : يتابع فلم ي ليل الطويله
ريم : طيب نسمع مين هذا
عبدالله : ابوي
ريم : لا اول لازم نتاكد ،
فجاه عبدالعزيز يقول : اه شكله من الصداع ماثر فيني اسمع اصوات بسم الله لا يكون جن
عبدالله يياشر لريم اصصص
ومرت نص ساعه الا عبدالعزيز يقوم ويطلع متوجه لغرفته
ريم : هاه امان
عبدالله وهو يطلع راسه من ورا الكنبه : ايه قومي بسرعه
رجع عبدالعزيز ياخذ جواله اللي نساه وشاف الثنائي بيطلعون من ورى الكنبه : هيه انت وياها من متى وانتوا هنا
ريم بوضع القمطة
عبدالله وهو يحاول يهدد : اسمع. ي اخوي خلنا مع بعض حلوين
عبدالعزيز وهو ياشر لعبدالله يعني بسرعه : هاه وش عندك راسي مصدع
عبدالله وهو يدخل على مذكرات الصوت : انا بسمعك مقطع
ربم بسرعه : لامايحتاج عبدالله
عبدالعزيز : الا ورني عبيد
وشغل المقطع
محتاجه. الله شكله هروين اخوك مدمن لا وماكل خمس حبات " كان صوت عبدالعزيز مختلط باصوات التوام "
لما خلص التسجيل
عبدالعزيز : ههههههههههههههههههههههه ي تفكيركم المنحرف ههههههههه اه يبطني مع صداع الراس خلاص هههههههههههه
استغرب عبدالله ضحك عبدالعزيز : وش فيك تضحك
عبدالعزيز وهو يطالعهم : اجلسوا اعلمكم السالفه اولا كنت اكلم امي اقول لها محتاج بندول وهي شايلته عني لاني اكلت كثير وهذا ياثر فرفضت انها تعطيني والسالفه لا هي سالفه مخدرات ولا شي السالفه بندول
عبدالله : كذاب بسال امي واسمعها المحادثه اذا كنت صادق
عبدالعزيز ماله خلق لهواش لانه تعبان وبعدم اهتمام: سمعهاا
****
في لندن
على سرير اسيل بالظبط
" ماذا يريد مني طلال بالضبط ومالمقصد من مصافحته لهذا اليوم ولماذا ذهب ليرى اسمي كاملا اه ي خوفي اتمنى ان لا تتطور الامور " سكرت اسيل مذكراتها وهي تفكر بطلال وش مقصده ووش يبي ووش قصده بكلامه في الكافي شي غريب وبوسط هالافكار نامت اسيل
****
: لا لازم نتاكد من القضيه اكيد هو يراوغ
ريم وهي تمد كفها ل عبدالله : صح قوم نوديه لامي
ولما دخلت امهم البيت
نط عبدالله بوجهها : اسمعي يمه
هدى بخلعه : هاه
عبدالله بتحقيق : انتي كلمتي عبدالعزيز اليوم
هدى مازالت خايفه : ايه ليه
عبدالله بحماس : وقال لك انه ماكل خمس حبات
هدى بخوف بعد: ايه ليه خوفتوني
عبدالعزيز وهو متوجه لامه : لاابد يوم يسمعونني اكلمك يحسبوني مدمن مخدرات
هدى وزال الخوف عنها : هههههههههههههههه الله يقطع بليسكم وش ذا التفكير
عبدالله وهو يحس انه غبي ويبي ينقذ نفسه من الموقف : وش نسوي خايفين ع مستقبل اخوي اخوي مهوب صاحي
ريم مويده لاخوها : صدقت
عبدالعزيز وهو ساحب على التوام : اقول يمه عطيني الحبه تكفين
هدى وهي تعطيه الحبه : خذ بس تراني علمتك
عبدالله : وانتهت القضيه بالاصراح عن عبدالعزيز
ريم بمحاولة فهم: وش الاصراح
عبدالله : يعني اننا فكيناه
ريم : اها
____________________
وانتهى هذا الجزء بقصص لم تكتمل قضيتها
مامعرفة طلال لاسيل وماذا يريد منها؟
هل سيفعل عبدالله وريم ماسبق وخططوا اليه!
انتظروني في البارت الخامس وعنوانه " الرسائل الغامضة "
اختكم نبض
|