كاتب الموضوع :
يا فاهمني
المنتدى :
القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
رد: رواية قد جلبت لي الدمار
البارت الخامس والثلاثون
جئت لا اعلم من أين ولكنيأتيت
ولقد أبصرت قدامي طريقاً فمشيت
وسأبقى ماشيا إن شئت هذا أمأبيت
كيف جئت؟ كيف أبصرت طريقي؟
لست أدرى
أجديد أم قديم أنافي هذا الوجود
هل أنا حر طليق أم أسير في قيود
هل أنا قائد نفسي فيحياتي أم مقود
أتمنى أنني أدرى ولكن
لست أدرى
وطريقي ما طريقيأطويل أم قصير
هل أنا أصعد أم أهبط فيه وأغور
أأنا السائر في الدربأم الدرب يسير
أم كلانا واقف والدهر يجري
لست أدرى
ليت شعريوأنا عالم الغيب الأمين
أتراني كنت ادري أنني فيه دفين
وبأني سوفأبدو وبأني سأكون
أم تراني كنت لا أدرى شيئاً
لست أدرى
أترانيقبلما أصبحت إنساناً سوياً
أتراني كنت محواً أم تراني كنت شيئا
ألهذااللغو حلٌ أم سيبقى أبديا
لست أدري.. ولماذا لست أدري؟
لستأدري
.
.
.
.
تائهة بين الشوارع و بيدها حقيبه ملابسها السوداء
الى اين تذهب ,, لا تعلم
في اي مكان تنام ,,, لاتعلم
الى اين يوجهها الطريق ,,, لا تعلم
اذن المؤذن لصلاة العشاء وما زالت في غربة الشوارع تمشي
ثبتت حقيبتها وتثبتت بها عند درج صغير لاحدى الجمعيات التعاونية الكبيرة وجلست ,, لعلها ترتاح من عناء المشي
ادخلت يدها بجيب بنطلونها الاسود الفضفاض لترى كم بقي معها من المال
لترى سبعة دنانير ونصف من العشرة التي تبقت لديها سابقا وصرفت منها دينارين ونصف للتاكسي
جائعه ..... تريد النوم ..... جسمها متعب
خائفة من القدر .... وخائفة من الايام
بظل خوفها مسكت هاتفها الذي لم يتبق من رصيد مكالماته الا القليل
لتبحث عن اسم في جهات اتصالها قد ينجدها ؟
ضغطت الزر الاخضر على اسم " جاسم" = صديقتها جوزة
وبعد كم رنة ردت : الو
سكينة : الو هلا جسوم
جوزة : هلا سكينة وينج يالقاطعه من زمان عنج
سكينة بتنهيدة كبييرة : جوزة تكفين ابي خدمة
جوزة : امري
سكينة : ابوي انسجن يا جوزة وطلعوني من الشقة اللي كنت فيها وانا الحين مادري وين اروح
جوزة : من صجج !!
سكينة : والله العظيم , جوزة ما عندي احد عادي ايي عندج
جوزة : والله مادري شقولج يا سكينة انتي ادرى بالحال والله والله والله لو اقدر حطيتج بعيوني بدال البيت , انتي عارفة كل شي ما يحتاج اشرح لج , انتي عارفة جم وحدة ابوي متزوج وعارفة ان كللهم عندنا بالبيت وربي لا يبتج بيسودون عيشتي اهما وابوي والمشاكل ترس الراس كل يوم
سكينة ضيقت عيونها ونزلت دمعه منها : عارفة والله يا جوزة داريه بحالتج
جوزة بجت : والله يا سكينة الود الودي انحاش من هالبيت ولا عيشتي الشارع ارحم لي من ابوي وحريمه وانا كلش ما ارضى وحدة منهم تمسج بكلمة والا حتى حرف واخاف ابوي يطر..
سكينة قاطعتها : ما عليه يا جوزة لا تضايقين عمرج لا تخافين مو زعلانه منج
.
.
.
بعد ان اغلقت الهاتف
اسندت يديها على حقيبتها المقابلة لها وبكت
وعندما بدأ الظلام بالتخييم
ركبت احدى الباصات العامة لينقلها لاقرب شاطئ
.
.
.
وصلت الشاطئ وهل هواء الصيف الحار عليها سحبت حقيبتها وجلست على احدى الكراسي الخشبية الموجودة امامه
ووضعت حقيبتها بجانبها ونامت عليها والدموع تتساقط بغزارة على حالها
نظرت للبحر بالم ... لعله يحمل قليلا من همها
وبعد نواحها وشهقاتها ..... نامت
.................................................. .........
الاحد – الاختبار القبل اخير من اختبارات الفاينل
بالهدة وزحمة البنات
من قضبت كتابها
ومن قضبت عطرها لتتعطر
ومن قضبت المراية والمسكرة والحمرة لتتزين للشباب اللي بره
ومن تضحك لشاب غمز لها عند الرصيف
ومن تمشي مع اخيها وتضحك معه
.
.
.
اما ابطالي فكانوا بجوار بعضهن ....
مرام تدور زين بعيونها بين البنات عشان تطمنها
وهند طايحتله سوالف وضحك
وفوز مستمعه وضاحكة
هند لفت على الباص اللي دق لها هرن : يالله باي بنااات اشوفكم باجر
.
.
فوز : باي مروم اخوي يا
مرام ابتسمت وكملت بحثها بعينها عن زين
.
.
زين تقدمت لها : هاايو
مرام ابتسمت نصف ابتسامة : ها ؟
زين تمد ايدها فارغه لتستلم : عطيني
مرام طلعت من جيبها شيك بتسعمية دينار وسلمته لها
زين شمت ريحته وهي تبوسه : عدل عددل هذوول الناس السنعه هذوول الهوامير
مرام : ها شلقيتي ؟
زين ابتسمت : اخووج خطيييييييييييييير , ههههههههههههههههههههههه
مرام برفعه حاجب : ناطرتج تتحجين
زين : اول شي هاج لاب اخوج
مرام خذته : انزين ؟
زين : اخوج يا بعدي انتي مسوي له موقع بفلوسه للافلام الاباحية والصور اللي اللي
مرام انصدددددددددمت
زين : لا وابشرج كل اللي معاه بنات ليل ويدزون له صورهم مفاصيخ هذا غير الشباب اللي ما خلوا شكر لاخوج بالخاص ما قالوا له وانه عجييب وانه وانه ومن هالمديح
مرام ويهها قلب الوان من الصدمة واختل توازنها لذالك مسكت الطوفه اللي وراها بيدها
زين : هههههههههههههههه طلعتوا يا عيال الفلوس مو هينيين
مرام ركضت لسيارة السايق وصكت الباب من داخل بقووووة
وغاصت بغيبوبة بكاء امام سايقها المستغرب من منظرها لاول مرة تبكي امامه !
مرام بوسط شهقاتها صاحت على السايق اللي واقف مكانه ما تحرك : ما تتحرك خلصنني
السايق بسرعه حرك للبيت
.
.
.
عند وصولها للبيت نزلت والاب بيدها مسحت دموعها قبل ما تدش عشان لا تبين ضعفها
وفتحت باب البيت بقوة كبيرة وصكرته بنفس القوة
عبود اللي كان على طاولة الاكل ويتريق اخترع : شفييج
مرام ؟؟ شوي شوي
مرام خزتها بعيوون حاقدة : يالحقيييييييييير
عبود : هذا لابي من امس ادوره ليش ماخذته
حذفت مرام الاب توبا لابيض الصغير ليتحول لحطام على الارضية وركضت له وشالته من قاعه وينانوة الدنيا كلها تجمعت براسها حركته وهو بين ايدها مثل المينونة بالهوا يمين ويسار وهي تصارخ من قمة راسها : انا بربييييييييييييك اذا ما عندك احد يربييك انا بربيييييييك
عبود اخترع ودزها لكن قوة مرام كانت اكبر وما قدر يفلت منها
لكن عقب ما خلصت مرام وقالت كل اللي بقلبها راح صوتها من الصراخ ونزلته
عبوود بصرااخ : مالج شغل فيني اسوي اللي ابي
قاطعته مرام بطراااق محترم
لكن مفاجئتها ان عبود هالمرة رد لها الطراق بطراق
مرام مسكت خدها متفاجئة !!!
وعبود بقسوة : عمري ما كرهتج كثر هاللحظة ,, ان مديتي ايدج علي قصيتها فااهمة
وراح
مرام ركضت له قبل لا يصعد الدرج ومسكته من ملابسه اللي ورا وطقته طق قااااااااااااااااااسي
عبود بالموت قدر يخلص نفسه منها بجى وركض لغرفته
.................................................. .................
قامت هند من سريرها لان ظهرها عورها من التسدح
مسكت ظهرها بالم وقامت تبي تنزل تسويلها اكل تاكله عقب ما صكت محادثتها من سارة
نزلت والفون بيدها للمطبخ وشافت مرت ابوها ببجامة حرير وماسكه شعرها بشباصة سوداء وتسوي لها شاي وتتكلم بالفون
دخلت هند وبطلت الثلاجة وحطت فونها على طاولة المطبخ
وهي تدور لها شي تاكله .. طلعت نوتيلا مع صمون وقعدت على الطاولة تسوي لها
وثواني وامتلا صوت المطبخ بحتام العراقي معلنا وجود اتصال بهاتف هند
مرت الابو لفت بنرفزة ويهها مليان مي كاب حنان دشتي : خراااااا عليج صكي هالخرا ما تشوفيني اتكلم بالتلفون
هند رفعت حاجبها : ماني اصغر عيالج جذي تحاجيني ؟
مرت الابو : جب ولا كلمة لا اقص لج لسانج
هند كعناد عقب ما خلص الفون من الرند شت على الاغاني وحطت واحد يحب واحد وطولته على اعلى صوت : خن نشوف شبتسوين ؟
مرت الابو بصراخ : صكييه بكلم
هند مطنشتها وتسوي اكلها وتغني مع الاغنية : واحد واحد واحد يحب وااااحد
مرت الابو ماتت قهر وصرخت : طفييييييييه
هند مطنننننننننننشه ع الاخر : وانت النفس والهوى وانت القمر والضوى وانت اجمل سنيني
مرت الابو خذ تفون هند من عالطاولة وصقعته بالطوف ليتحول لكسرات صغيرة
هند شههههههقت وحطت ايدها على صدرها : لييييييييييييييييش
مرت الابو ابتسمت بخبث وحطت الفون على اذنها : اي شكنتي تقولين
هند تعلقت عيونها بفونها اللي تحول لقطع صغيرة ولفت على صوت الخدامة
الخدامة شايلها ثوب بكيس المصبغه : ماما ثوب مال ئرس يجي
هند ابتسمت بخبث وقبل لا يوصل لمرت الابو سحبته بقوة من الخدامة وركضت فيه برا المطبخ
مرت الابو بصراخ لحقتها : هاتتتتتتتتتتتيه
هند راحت لغرفتها وقفلت الباب و بطلت الثوب اللي مبين عليه غااااااااااااالي ومسكت المقص و قصقصته ع الهداوة
ومرت ابوها تطق الباب : بطلي الباااااب اقوولج بطليه
بطلت هند الباب وبقايا الثوب بيدها حذفته على مرت ابوها وهي تضحك على صدمتها : يزااااااااااج واقل
مرت الابو توها بتخطي خطوة لغرفته هند صكت الباب بويهها وضرب خشمها بالباب
مرت الابو : ااااااااه الله ياخذ روحج من هالدنيا وافتك
هند من ورا الباب : ههههههههههههههههههه سوري على خشمج هههههههههههههههههههههههههههههههه
.................................................. ...........
فوز خلصت كتاب الكيمياء ودرسته عددل
ونزلت تحت وهو بيدها على اساس يفهمها فهد بعض النقاط اللي مو فاهمتهم وحطت عليهم علامة
ولما نزلت لقت الكل متيمع بالصالة و يضحك
ابتسمت وقعدت يم فهد : فهود عفيه مو فاهمة اشياء بسيطة فهمني اياها
فهد قضب كتابها والقلم وقعد يفهمها
وعقب ما خلصوا
فهد : ها الحين زين ؟
فوز : اي مشكوور
وتوها بتصعد – مسكها فهد وقعدها يمه
فوز قعدت : ها شفيك؟
فهد : توني قلت لامي والحين بقولج
فوز : شنو ؟
فهد : اول ما تعطلين رفيجي عازمنا على الخيران بنروح معاه
فوز ابتسمت لانها ضنته تركي المزيون هه : صج ؟
فهد ابتسم : اي
فوز هزت راسها وابتسمت وراحت وهي تفكر بهالتركي اللي بدا ياخذ عقلها
.................................................. .....
الصبح – قامت سكينة وظهرها يعورها مووووووووت من نومة الكرسي
تثاوبت وراحت لماي البحر وغسلت ويهها وقعدت بنفس مكانها تفكر منو بتروح له
وبعد تفكير اتصلت على ( نورة ) او الملقبة ب " عزوز "
ما ردت
تنهدت سكينة وقررت تقعد على هالكرسي لين يطول الوقت وترد نورة اللي حطت املها كله فيها
.
.
.
ارجي السنين المقبله تنصف الحال ... عقب السنين اللي مضت ليحزينه
مشيت كلدروب الايام رحـال... طال الشقا والحزن طالتسنينه
وكل مننشد ويقول وش هي الاحوال... اجامله بالرد واقول وش زينه!!
#ارائكم وردودكم :)
|