كاتب الموضوع :
يا فاهمني
المنتدى :
القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
رد: رواية قد جلبت لي الدمار
البارت السادس و الخمسون - النهائي*
بعد ثلاثة شهور ..
لامست قدمي فوز أرض الكويت بعد شهور من العيش بألمانيا ،،،*
مسكها ابوها من ايدها يوجهها مثل الطفلة و يقربها لصدره يحميها من سخرية العاقلين على جنونها ..*
و فهد يجر الاغراض والجناط*
ابو فوز : فوز تعالي هني لا تروحين
فهد : يبه خلاص هدها انا بمسكها
ابو فوز : لا انت امسك الاغراض انا بمسكها
فوز كانت ترقص يمين و يسار مثل الطفله اللي ما تحاسب على نفسها وعلى حركتها*
والناس يطالعونها مستغربين !!*
سحبها ابوها و حاوطها بايدينه واسرع هو وفهد لبرا المطار*
..
..
بسيارة التاكسي وهم راكبين ،،
فهد و فوز ورا
وأبوهم جدام يم السايق
فهد يمسح على شعر فوز ويكلم أبوه : ماني مصدق بنرجع البيت - بجى- والغالية مو فيه
ابو فوز يطالعه من المنظرة ويشوفه وهو يحضن أخته : الله يرحمها ، ترحم عليها ياابوك
فهد وهو يمسح دموعه : الله يرحمها ويرحم موتى المسلمين
ابو فوز : يا يبه اللي كنت بقولك عنه ،، حاله اختك كل مالها و تصير أسوء لازم نتصرف
فهد : انا بجابلها وبسوي لها اي شي عشان تطيب
ابو فوز والدموع متجمعه بعيونه : يا يبه جم مرة أقولك اختك خلاص ما منها شفى
صرخ فهد بأبوه غصب عنه : لااا تقول جذي فوز بتشفى مالك شغل بحجيهم
ابو فوز بجى : يا ليت يابوك يا ليت بس لا نعلق روحنا بأمل خلاص انتهى ،، اختك وحالها عارفينه والله اعلم به بس اللي علينا نوفر لها الراحة والمكان الصح
حضنها فهد حييل : مكانها عندي و راحتها عندي*
ابو فوز : لا يا يبه مكانها المصح*
فهد : شنوو !!
ابو فوز : يا يبه هذا المكان الصح ،، تبيني اذكرك لمن بغت تموت هذاك اليوم لمن غفلنا عنها شوي
تذكر فهد لمن شافها بالمطبخ كاسرة القلاص الزجاجي وانغرس بريولها والدماء حولها ،، نفض عقله من هالذكرى : بس خلاص انا بحط بالي عليها وماني مخليها لو لحظة
ابو فوز : ولو يا ولدي مكانها هناك هو الصح*
فهد بصراخ : تبي تفتك منها يا يبه !!! اذا انت تبي انا ما ابي هالشي
ابو فوز بصدمة التفت على ولده والدموع مغرقه ويهه : انا !! انا يا فهد ابي الفكة من بنتي الله يسامحك*
فهد : مو قصدي يا يبه سامحني بس بس ... والله من قهري على فوز والله من قهري
ابو فوز : واحنا ما سوينا جذي الا لانا نحبها
فهد : يعني خلاااص !!! بنوديها
هز ابو فهد راسه والتفت على التاكسي : غير طريجك للمصح النفسي*
حضن فهد أخته حيييل لين بغى يعصرها من سمع هالكلمة ..*
...
....
...
على نفس المطار الذي لامسته أقدام فوز وعائلتها
مشت هند عليه بعد ١٠ ايام بالضبط من قدوم فوز*
وايدها بيد فواز وهو يجر أغراضهم الواايد
هند : بنروح لبيت امك *؟
فواز بغمزة : اي خلصوا جناحنا
هند : انزين عادي اروح قبل لرفيجاتي
فواز : لا طبعا بتسلمين على أمي و عماتج قبل*
هند صرخت : رواااان
ركضت لها و لمتها : فقدددتج
روان : حيووووانه صايرة محلووووة
هند : وانتي ضعفاااانة*
روان بفرحة : صصصج ؟
هند : والله
لفت على فواز : فواااز تكفى بروح مع روان
فواز : لا اول خن نروح البيت تبدلين ترتاحين و تسلمين على الأهل و العصر انا بوديج لها
هند بابتسامة : اوكيه
روان : أمانة مو جنها ياهل وانت ابوها
هند ضربتها : جب
فواز : بالضبط هههههههه*
.
.
طلعوا من المطار وركبوا بسيارة روان واخوها
وتوجهوا لبيتهم ،،*
نزلت هند وهي ترسل بوسة من بعيد لروان على التوصيله*
و دخلت مع فواز لداخل ...
واستانست للاستقبال الحار والحلو*
و الاكل المقدم*
فواز : ما عليه يمه إحنا تعابه بنرتاح
ام فواز اللي اهيا ( مرت عم هند ) : انشالله يا قلبي ارتاحوا و بخلي الخدامة تصعد لكم الاكل*
..
..
صعدوا فوق وهم يتهامسون*
واول ما وصلوا لباب الجناح*
حطت هند ايدها بتفتحة و حط فواز ايده فوق ايدها*
انحرجت ،، ولمن يات بتوخرها .. ضغط عليها فواز و بطلوا باب الجناح
..
انبهرت بجمال الجناح و ترتيب اثاثه
كان عبارة عن اربع غرف و صاله بالنص*
و مطبخ*
ركضت لغرفه النوم واول ما بطلتها*
شافت ظلام*
و ريحة البخور الغالي تطلع منها مع عطر قوي
دخل فواز وراها وبطل الليتات الصفراء*
شافت سريرهم الكبير النازل و الديباج الترابي مع شراشفه .. وعليه المخدات البنية القاتمة والذهبيه*
و على الارض شموع صغار .. ورد مجفف منثور*
كان جو رومانسي وخياااالي
انحرجت هند حيل لما شافته ونزلت راسها
.
.
( X X X X X ) محذوووووف !!!
..................
................
...............
جرت الساعات وانقضت بسرعه*
و قدم العصر و سمع الاذان*
طلعت هند من الحمام وفوطتها عليها : فواااااز فوااااز
فواز قام : هلاا
هند : يالله قلت بتوديني عند رفيجتي
فواز : انشالله الحين ،، بس اتسبح و نروح
هند : يالله بلبس ناطرتك
..
..
دخل فواز الحمام يتسبح
و بطلت هند كبتها و طلعت بنطلون جينز وبلوزة صفرة *مع جنطة طويله ازرق فاتح و فلات نفس اللون
تعطرت وسووت شعرها ستريت ..
مع قلوس شفاف و مسكرا خفيفة*
..
طلع فواز و بدل : الله الله شهالكشخة
هند بانحراج : صج ؟*
فواز : يبوووووي المستحين*
هند تبي تغير الموضوع سبقته : يالله ناطرتك عشان ننزل
..
ركبوا سيارتهم وتوجهوا لبيت روان*
...............................
.........………………
ولما وصلوا .. نزلت هند*
و دخلت البيت
سلمت على روان واهلها و صعدوا لغرفه روان فوق
ولما صكروا باب الغرفه ... قعدت روان هند على سريرها وقعدت معاها ؛ عطيني تقرييييير كااااامل
هند ابتسمت بإحراج و نزلت راسها : شتبين يعني
روان : هنووووود يالله عاد ابي كلللل شي من الألف للياء
هند : قلت لج لمن كلمتج هناك
روان : لا ابي غيره*
هند قامت : خن نروح لفوز اول وبعدين اقولكم انتوا الثنتين*
..
..
ركبوا السيارة *مع سايق روان و توجهوا لبيت فوز
ونزلوا*
..
هند : السلام عليكم عمي شلونك ؟
ابو فوز وهو ينزل الجريدة من بين ايده : بخير الحمد لله
هند : عمي فوز موجودة ؟
بلع ابو فوز ريجه ولمعت عينه اللي رجعها للجريدة : لا يبه مهي موجودة*
هند : وينها عمي ؟ يعطيها صوغتها
ابو فوز : قعدي يا بنتي قعدي
قعدت هند تنطره يتكلم ..
*"وهو بدوره قال لها كل سالفه فوز "
شهقت هند وحطت ايدها على حلجها : شنووو
ابو فوز : اهيا هناك اذا تبين تشوفينها
قامت هند هي وروان وعلامة الصدمة على ويوهم كبييييييرة*
..
توجهوا للمصح النفسي وهم يذرفون دموعا قليله
ولما نزلوا
و توجهوا لغرفتها ..
شافوا فهد يصفط سجادته وتوه خالص من الصلاة
وهي على فراشها قاعدة*
دخلت هند وصرخت : فوووز
التفتت فوز مخترعه : جذاابين
هند حضنتها : فووز حبيبتي فوووز
فوز التفتت على فهد وهي تضحك : ههههههههههههه جذاااابين جذاااابووون ههههههههههه
التفتوا روان وهند على بعض واغشوا بالبكاء وفهد ساكت يطالعهم و يطالع أخته اللي من دخلت هالمكان وهو مو مخليها*
روان تقوم هند : هنند خلاص قومي مؤ زين جذي قومي*
هند وهي تفحط بالبجي : فوووووز
فهد وهو يحاجي روان : أخذيها مو زين عليها تبجي جذي بعد اخذيها
خذتها روان و طلعوا برا المصح وكل وحدة فيهم البجي ذااابحها من الصدمة*
….
…
…
ولما وصلوا عند بيت روان*
لقوا سيارة فواز واقفه برا ..
وصلت روان هند اللي تبجي لسيارة زوجها
ودخلت داخل البيت وهي مثل حاله هند من دون لا تتكلم بولا كلمة
فواز : هننند شفيييج ؟
هند ساكتة وتشهق ببجيها -
فواز : هننند ؟؟
هند بصراخ : فوووز انجنت خلاااااص فوووز بالمصح النفسي*
فواز : رفيجتج ؟
هزت هند راسها بألم*
فواز : لا حول ولا قوة الا بالله*
- مسكها - ما عليه يا هند خلاص هدي نفسج
هند : فووووووووز ااااه فووووز
...
..
..*
..
اما على فراشها الابيض بسجن الاحداث
كانت زين تبجي من الألم اللي ياها من الطق
كانت تبجي حييييييييييييل و بجي يقطع القلب
انطقت طق لا يمكن لاحد يتخيله
لانها رفضت احد الأوامر << البشعة >>
وكانت كل ما تبجي تتذكر*
كم شخص بجى منها ،،،، وتقول حوبتهم !!!*
#مرت الايام و الحلم انهدم ... لو ندمت الحين شيفيد الندم ؟*
.............................
…….……………..
اما بديرة ثانية و تحديدا بالإمارات -*
و بشقه سكينة وفرح الصغيرة اللي سكنوا فيها و استقروا من بعد موته مرام*
قامت سكينه من النوم مخترعه : اااااااء
فرح اخترعت وقامت معاها : شفيييج ؟؟
سكينه وهي تهدي عمرها : تحلمت أنهم مسكونا يا فرح
فرح : الله ياخذج على هالحلم اللي يكدر الواحد*
سكينه : اوووه شسوي حلم بعد حلم
.......………………….…...........
بعد اربعه ايام -*
قامت هند من سريرها و راحت للحمام*
و طولت*
فواز خاف عليها ،، خصوصا عقب حالتها لمن اكتشفت جنون رفيجتها
قام و طق الباب : هننند هنننند*
هند : نعم
فواز : لا تبجين داخل الحمام مو زين*
هند بعبرة : فواز خلني خلاااص
فواز : هند طلعي*
هند : مابي
فواز : قلت لج طلعي
هند ببجي : فواز خلاص خلني*
فواز : طلعي لا اكسره
بطلت هند الباب و ارتمت بحضن فواز وهي تشهق
مسح على راسها : خلاص يا هند لا تتعبين عمرج بس
هند : فواز بروح لمرام تكفى ودني لمرام ،، مرام لازم تدري باللي صار لفوز*
فواز : روحي لبسي الحين بوديج اذا هالشي يريحج
..*
..
..
و فعلا خذاها ووصلها لبيت مرام*
وهو طول الطريق *يشوفها سرحانه وملامح التعب على ويهها
وقف جدام البيت .. ونزلت هند*
طقت الباب و ظلت تنطر برا لين يتبطل
و قلبها يدق بشووووووق كبيييير لمرام و تتمنى يردون مثل قبل واحسن*
بطلت لها الخدامة و دخلت ..*
شافت ام مرام و عبد الله قاعدين بالصاله
استغربت و توجهت لهم و قعدت وصوغه مرام بيدها
هند : السلام عليكم*
ام مرام : وعليكم السلام
هند : خالتي شلونج ؟
ام مرام : الحمد لله انتي شلونج ؟
هند : بخير الله يسلمج ،، عبد الله وين مرام*
بلع عبد الله ريجه و نزل راسه للارض ..
و انفجرت امه من البجي ..
هند : شفيكم ؟ شصاير بعد ؟؟ يالله سترك
عبد الله كان يهدي امه و لكنه بدون شعور بجى معاها …*
بهاللحظة دخل بو عبد الله من برا *والتفت عليهم
ابو عبد الله : شفيكم ؟*
هند : عبووود ليش تبجي فيك شي .. مرام فيها شي ؟
فهم ابو عبد الله السالفه و قرب من هند : انتي رفيجتها ؟
هند بعيون خايفه و قلب محاتي ؛ اي عمي
ابو عبد الله : انا لله وانا اليه راجعون يا بنتي ، عطتج عمرها*
هند ما استوووعبت كللللش اللي قع ينقال لها ابتسمت بارتباك : يالله عاد ،، شكووو اصلا انتوا شدراكم تلقونها نايمة بغرفتها وانتوا ما تدرون عنها خو انتوا متى دريتوا عن احوالها ؟
كان حجي هند مثل السكاكين بقلب ابو مرام وأمها وحتى اخوها*
بجى ابو مرام ،، القوي اللي كل يهاب منه .. بجى و رجعت دموعه اللي استمرت ايام وأيام عقب وفاة مرام قبل شهور و مسحهم بغترته : الله يرحمها يا بنتي الله يرحمها
صرخت هند : انت شقع تقوووول !!!! مرام ما مااتت - حذفته بالكيس اللي بيدها - هذيييي صوغه مرام والحين بتاخذها مني الحييين
وخرت عنهم وركضت لين وصلت عند راس الدرج و صارت تنادي بصرااااخ : مرووووم مروووووووووووم تعالي مروووووم نزلي محد مصدق انج نايمة فوووق مروووووووووووووووووم*
- طاحت على الارض وهي تضرب راسها - مرووووووووووووووووووووووووووووم*
ركضوا لها عبد الله وامه وابوه وكل واحد دموعه على خده تجري وهم يهدونها من انهيارها*
هند : قوولولي جذب قوووولووا مراااام ما ماااتتت تووها توووها ع المووووت توووهااا
ابو عبد الله وهو يبجي : استغفري ربج يا بنتي استغفري ربج و اذكريه
هند : ما تراااااضينا راااااحت الغالية رااااحت مراااام راحت يا ناس راحت وهي زعلانة منييي
ام عبد الله : الله يرحمها قولي الله يرحمها يا حبيبتي*
ابو عبد الله : هذا الطريق كلنا ماشين فيه والله ماشين فيه *،هذي الدنيا يا يمة هذي الدنيا*
هند : لااااا دنيا من غيرهم مابيها ماااابيها
ام عبد الله : استغفري ربج استغفريييه يا بنتي*
..
.
يا موت تكفى رجع الي اخذته
الصاحب الي ضحكته تبري الروح
شف حالتي يا موت جسمي نحلته
خله معي يا موت لو يوم ويروح
وين الصبر يا ناس قلبي فقدته
وش لي بدنيا ما بها ضحك ومزوح
وين الصبر يا ناس قلبي فقدته*
راح الاخو راح الخوي راحت الروح
يبوني انسى شخص مبطي سكنته
اهو سكني وصرنا اثنين في روح
مرحوم يا شخص عزيز فقدته
راح وتركني شايل الهم مجروح
وصيتي لين مت وقبري دخلته
حطوني جنبه وانا فاقد الروح
يهل دمعي لين مني ذكرته
طيفه معي من وين ما جيت واروح
لا تذرفون لدمع دامي وصلته
خلوني بجنبه اسد جرح مفتوح
...........…………………………….
.................................................. .....
جرت الشهور و سبقتها الايام و بعدها السنين*
الا ان مرت { ١٤ سنة }*
...
خرج منها شخص من مكان مغلق*
بجسد نحيييييييل جداً و طلة تهلع*
زقارته بيده و حلق شعره كاملاااا
حتى اختفى جماله*
و بلغ من العمر بعد هذه السنين ٣١ سنة
ركب هذا الشخص اقرب سيارة تاكسي
و ذهب لبيته القديم حيث امه و عائلته
و عندما وصل ... بقمة تلهفه
ضرب الباب كثيييرا
حتى فتح له شخص غريب !!*
زين : اخوي هذا بيتنا
الريال : لا شكلك غلطان ( عباله صبي ) ،، هذا بيتي يا الاخو
زين : سلمان ال..... مو وجود*
الريال : مادري منو تقصد بس يمكن هذا اللي باعني البيت
زين : بااعووه !!!*
الريال : اي من زماااان يا اخوك
زين بعبرة : مشكور*
- وراحت -
اول ما ركبت سيارة التاكسي*
بجت ،،، و بقلبها مليووون غصة على اللي صار لها
وين تروح .. ووين تلقاهم .. حتى لو لقتهم
ما راح يضفونها ... بنتهم خريجة سجون و فوق هذا بتهمة تسود الويه اكثر من اي شي*
…
…
اما بمكان ثاني*
كانت هند قاعدة على طاوله الاكل و المجلة بيدها و الريدبول جدامها ،، بشعرها الأشقر الطويل اللي يوصل لي جتفها*
و بيجامتها الحرير الوردية*
يتها بنتها تبجي : مامااااااااا شووووفي مرااااام طقتني
هدت هند المجلة من ايدها : شفيج فوز ؟*
فوز : مرااااام طقتني
صرخت هند : مراااااام تعااالي هني*
يات مرام بمشيتها الدفشة : شنو*
هند : ليش طاااقة اختج هااا لعنبوج ما تيوزين من حركات الصبيان ذبحتي اختج يا ماجعه شعرها يا طاقتها
مرام : يممممه اهيا دلوعه و بسرعه تبببجي*
هند : لا والله الا انتي الدفشة*
التفتت على ولدها الصغير اللي يلعب بالكورة وصرخت - علاااااااوي ويهد تعااال تعااال هني
علي : شنووو يمه
هند : هاات الكورة هاااتها
علي وهو ماد البوز : هاج*
..
بهاللحظة دخل فواز وركضوا اليهال يسلمون عليه
فواز : هلاااا بسنافري شلووونكم ؟
فوز : باباا مرام طقتني
فواز : مراااام !!
مرام وهي تصكها على راسها وتقلدها : بابا مرام طقتني
فواز : مراااام شوي شوي على اختج*
مرام وهي تحك شعرها من تحت : زيننن
هند : وينك تأخرت ؟
فواز وهو ينزل فوز و يتوجهه لهند اللي قاعدة : لا بس كنت مشغو... * هننند شنو هذا ؟
هند : شنو شفيك ؟؟
فواز : جم مرة قايلج لا تشربين هالزفت
هند : اووووه فواز يالله عاد انا احبه شيخصك
فواز وهو ياخذ الريدبول : موو زين ويقولون يسبب العقم
هند : فواز هاااته
فواز : ومابي لا انتي ولا اليهال تشربونه
هند : فواااااز هاته*
فواز وهو يرفع الريدبول : اخذيه
هند وهي تضرب ريلها بالارض : فواااااااز
فواز : ههههههههههههههههههه
…...............................
............….........…......
حكُم على المتهمتان بالإعدام بتهمة ترويج المخدرات و قتل الناس بها ""*
يوم الخميس ... الموافق ٣٠ / ١١ /*
...
..
صرخت فرح من داخل سجن المحكمة و طاحت على ركبها تبجي من مصيرها
اما بزاويه الزنزانة البنية الصغيرة ...
كانت سكينة قاعدة وهي منصدمة*
ومو متوقعه ان بعد جم اسبوع موتها ... او بالأصح اعدامها*
فرح : بنموووووووت - ضربت راسها - استغفر الله يا رب استغفر الله استغفر الله
سكينه بأبتسامة استهزاء ودموعها تلمع بعيونها : هه توج ،، توج تستغفرين و تعرفين ربج يا فرح تو الناس تو الناااااس*
……
……
القبر ... بظلمته ووحشته
و ديدانه و ثعابينه ..*
و عذابه و رهبته
ينتظركم*
فرح ... سكينه ،،، القبر ينادي*
والذنوب لا تشفع لكم ولا تنفع
.......
مرت الأيام والحلم أنهدم*
لو ندمت الحين وش يفيد الندم
..
مابقالي شي غير الله يعين
آه لو أرجع بعمري كم سنه*
..
كان أصير أنسان ثاني مو أنا*
كان أصلح كل غلطات السنين
..
..
أرتكبت أخطاء بس الله ستر
وأتخذت اسوء قرارات البشر
..
كان لي قلبين مبسوط وحزين
ناسي كنت أفهم نصايحهم غلط
..
شرهم مع طيبهم فيني أختلط
أكتشفت الحين أنهم طيبين
..
ليتني أقدر أرد اللي رحل*
ولا أمحي بيدي كل اللي حصل
..
آه يا كبر السما وكبر الحنين
خايف الأيام تتوقف هنا*
خايف ارحل قبل ماذوق الهنا
خايف تكون آخر أنفاسي أنين
..
مرت الأيام والحلم أنهدم
#قرائي .. قارئاتي*
كل من قرأ لي .. و أعطى اطرائا ليفرحني
او انتقادا لينصحني
أشكركم ... واحبكم من كل أعماق قلبي*
و اتمنى من الله واسأله التوفيق لكم*
واتمنى أنكم استفدتم من روايتي *
اخر كلمة ..*
أحبكم
...*
........... النهاية............*
|