كاتب الموضوع :
وجـــدد
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
السلام عليـــــــــكم
........
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،
اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ،
اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ،
اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ،
اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ،
اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم
و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ،
اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ،
و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لهم يا ذا القوة و المنة
، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان
""""""""""""
الفصل الخـــامس
الهروووووووب المــــر
...............
~~~~~~~~~صاحي
من الفجر هذا رابع يوم
على غياب رســـن
ومحد يعرف وين مكانها
وانور قلق
على عمه الي هو فارس خال رسن
وختفائه وفادي اخوه بعد من اول تفتيش من الجيش
اختفى
طلعت من المزرعه ومسكت خط القصيــم
بتسئلون وين رايح
رايح لصديقي من زمان عنه
بيقول نسيته لا وربي هو كل حياتي
مستحيل انساه
بس ايش اسوي بنت العم نستني حتى نفسي
ومن الذنب الي احس فيه انا السبب
بهروبها
لو قالت انه عشان امها فاهي كذاااابه
السبب الاول انا
..مين يتصل هالوقت الساعه 8الصبح
اكيد ماغيره العاشق الولهان ههههه
دايم يقول بيجي لك يوم وتعرف
معنا الحب ياولد الفهــد
اااه ياصديقي مستحيل بيجي اليوم
الا بحاله ولا بلاااش
خلني ارد عليه لا يتمردغ ببطني هههههه
:هلااااا وغلااا حياالله ابو رافل
سمعت صوته الضايق:هو وينه رافل نسيني
مثل مانت نسيتني
تنهدت واضح انه زعلان ومن حقه مايعرف وش صار لنا
وانا اصلا ماعطيته خبر:معاااش من ينسااك يابو رافل
بس والله ياخووك امر بضروووف عصيبه
وقبل تقول شي عارف بتعاتبني بس
والله ماقدرت اسوي شي حتى الدوام مارحت له
رد بصوته الي صار خايف:خييير وش فيك عسى ماشر
مدري وش اقول له بس اختصرت:بنت عمي سافرت لخوالها
سكت شوي وبعدها تكلم بحذر:سافرت ؟؟ وينـ.. وبصوت متفاااجي..لسوريـــــــا
هزيت راسي وكانه قدامي :ايه الله يستر
الوضع عندهم يخووف ومن راحت انقطع خبرها هي وخالها
اتصل فيهم مايردون وخوالها يقولون ماوصلتهم
مدري وش اسوي
:الله يعينهم ياتركي والله معهم اكيد مراح يخيبون
ووالله نصيرهم
همست بهم :الله كريـــم الله كريم
........
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
~~~~~~~~~~~~~~~فتحت عيوني
بخووف وانا اناظر حولي
ويني بس مو واضح المكان
سكرت عيوني وفتحتها وسويت الحركه كم مره
لين اتضحت الرؤى لي
حالي كذا من اختفى خالي اطيح بمشكله وأصحي
من بكرا على ضربه او صرخه او تعذيب
بس الحين لا صحيت عادي
بس وين انا
مكان كله أخضر وين انا
تلفت يمين يسار
يااااااارب
ايش هالمكان وانا وييين
وقفت وتحركت شوي من مكاني ودرت على نفسي وعيني
تروح على مد نظرها للمكان كله اخضر
بلعت ريقي وانا بديت اشك بنفسي
لااا فيه شي هناك على اخر نظري
شي ازرق وشو هو ..
مــــاء ماء هنا نهر
مشيت مسافه شبه طويله
لفت انتباهي لوحه قريب وقفت اناظر فيها
مدينة الحوله؟؟؟
ايـــش؟؟ الحوله وين تكون هاذي
مو انا كنت بحماة كيف الحوله
وبعدين اول مره اسمع فيها هاذي
يااربي ياكريم
لفيت على مكاني
شهقت بصدمه كان وراي بيت
لا مو بيت كوخ او شي يشبهه الكوخ
كنت قدامه على كرسي نايمه
شلون نمت على كرسي وعادي
ماتحركتـ سكت وموقف امس كله يمر ببالي
الي خطفني من الساحه وهرب فيني
كانت تقاوم من فتحت عيونها و شافت شكل الشخص
الغريب ماعرفته
لاكن بعد دقايق سمعت نفس الصوت الي سمعت يوم كنت بالساحه
بس ماعطاني فرصه
لنه كان واقف ومتأهب لي
اوماوصلت لف شي على وجهي
وبعدها صرت ماحس بنفسي
بس عرفته شفت وجهه
وينه وين اختفا وليش سوا كذا
ليش كان معهم مستحيل منضم لهم
هو مااايرضى بالظلم
كيف يضلم ويقتل اهله
شي يصدم ويوقف العقل عن التفكير
..شهقت بصدمه وانا اشوف الي طلع من الكووخ
لفيت بسرعه ورا الوحه الي كنت واقفه عندها
وتخبيت وراها
سمعت صوته يناادي باسمي
فتحت فمي .مين هاذا
..لفيت على وراي المكان فاضي ومساحه مفتوحه مافيها الا شجره بارزه شوي اقدر اتخبى وراها بس
راح يكشفني لنها
الوحيده وباينه
غمضت عيوني استغفرت عشر مرات
ولفيت على ورا وركضت بكل قوتي
بدون لاالتفت ولا حتى اشوف وين مكانه
المسافه بعيده شوي
بس استمريت اركض
واسمع صوت وراي ركض
مدري صدق ولا ايهيئ لي من الخوف
انتبهت ان الشجره بالمنحدر
واول مانزل شوي انتبهت على اليسار
من اخر النهر ناس لااا عالم يقطعون النهر
وانا اصلا دخلت فيه ماحسيت بنفسي
من الخوف مانتبهت اني اركض بوسط النهر حتى وصل لنصفي الماء
لفتي بشوف الشجره وانتبهت اني تعديتها
بمسافه على يساري
وقفت وانا اخذ نفس
وافكر وش اسوي
تحركت على يميني وطلعت من النهر وجلست
حافته وعيني رتاقب الناس الي يطلعون
وشباب يساعدون ناس كبار السن
وشباب اخارين يصورون
المشاهد الي قدامهم
رجعت اناظر حولي وافكر انا وين
ووش قصة هالشاب الي خطفني او انقذني بس وصلني هنا
ويعرف اسمي ممم الناس الي هنا يفرون اشكالهم تدل كلهم يطلعون بتجاه واحد
ااااه حسبي الله على الي خلاهم يتركون بلادهم
نزلت دموعي على وضعهم وعلى حالي انا الي وصلت نفسي لهالمكان
اعترف ايه اعترف اني هربت من جدي الي احبه واعرف انه يحبني بس
هو متسلط ويحب كلمته تمشي على الكل ويححس انه هو الصح والباقي غلط
ارخيت نفسي وانسدحت داخل العشب الي غطاني بطوله محد يشوفني
رفعت نظري لسماء
وصرت افكر بصوت مسموع:
فكري يارسن فكري عدل صح انتي متهوره بس
تهورك ينفعك كثير
قومي اوقفي وابدي مبغااامره تنفعك
وتنقذك
..عند هالنقطه فزيت وانا اجلس..
هي خاربه خاربه لو ماطلعتي من هنا بعقلك وفكرك من بيطلعك
بتطيحين بافمي الذئأب
وقفت وانا انفض الطين مني
وصرت اناظر حولي
حسيت بشي ثقيل على جنب مسكته منتحت العبايه
وانصدمت جوالي معقووووله معي
محد اخذه سبحان الي معميهم
اصلا لبسي كله كامل محد تعرض لي الا الطرحه
شايلينها عيال الكلب.
دخلت يدي وطلعته بس قافل
حاولت افتحه بس كان مليان ماء
ااااف يالحظ يعني خرب طفى من الماء
جلست وانا افكه وطلع البطاريه والشريحه
وفصلته تفصيل
وصرت انفخ وامسح
واطلع تشيرتي القطني من تحت العبايه
وامسح فيه حتى نشف
بعد 30دقيقه قدرت انشفه عدل مع الهوا
ركبته وشغلته ومن اشتغغل انهلت السائل
من ابوي وخوالي وتركي!!!!!
صدمه تركي متصل فيني
بس تذكرت فراس وينه ماتصل
عرفت انه خلاص راح فكرت اتصل فيهم
بس قبل اقرر مين اتصل فيه
دق بيدي
تركي يتصل
بتردد ضغطت على
الخضر
وجاني صوته الملهوووووف بشكل اول مره اسمعه
:الووووووو رسسسسن وينك انتي بخير الووو رسن
وينك وش سوو لك احد تعرض لك
اخذت نفس بربكه من خوفه هو معطاني فرصه ارد وهو ينهل علي بالسئله
بختصار:هلا تركي انا بخير
هدا صوته شوي وتكلم:رسن وينك فيه قولي وش الوضع عندك طمنينا عليك
رديت بهدو وش اقول له اقول الحقيقه واقلقهم او اسكت وعيش بهمي لوحدي
:انا بخير ياتركي بس طمني عنكم
تركي :لا مانتي بخير رسن لنتسين اختك تراها دليلنا لك بس خبرين وش نوع الموقف
سكت نسيت اختي توامي يعني نوبات العذاب كانت تاكلها معي
بصوت تحشرج من سبب العبره:وش بقول ياتركي
من وصلنا كانت حماة كلها محاصره ماقدرنا ندخل وخالي اختفى بعد مشارك
بمظاهرات ولين اليوم وانا لوحدي
تركي بصوت قلقان :طيب انتي وين وكيف وضعك
رديت وانا اراقب الناس الي تهرررب للمجهول:ماعرف
انا بمكان مجهول هربت من ناس حاول يخطفوني..اخفيت موضوع فادي... وصلت نهر
وفيه ناس يهربون بس معرف وين
تركي بعد صمت:يمكن نهر العاصي صوره منتشره
سمعت صوت جوالي يعطي البطاريه ضعيفه:تركي جوالي بيقفل
تركي:طيب انتبهي على نفسك وخلي جوالك معك وانا ابحاول اجي لك لـ..
صرخت مقاطعته:لااااااااا والله ماتجي بتموت انت تعرف انك مستحيل تاصل لي
تركي:الا ابجي اجل احط يدي على خدي وانتظرك رسن فكري بعقل
صرخت رافضه نقاشه:اسمع اقسم لك بالله لو فكرت تجي اني
لروح لهم برجليني والحين احلف لي انك ماتفكر تجي لاانت ولا غيرك
اصلا انا معرف وين مكاني بس اكد الك ابحافظ على نفسي
تركي احلف لي ماتجي
تركي:رسن لتقولين كذا صعبه علي وربي يـ..
قاطعته:احلف لي احلف لي ولا بنفذ حلفي
تركي:خلاص الـ...
اخر شي سمعت منه بعدها قفل الجول بسبب البطاريه
انقطعت التصالات بيني وبينهم لمده طوييييييييييييييلـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
:::
:أيـــهـــــــــــــــــــــــــــــــــــم
انتفظت من الصرخه الي سمعتها
صحتني من ذكريات مرييره مرت علي قبل
ينتهي بي المطاف هنا
لفيت وشفت القائد
حازم الي على اسمه حازم
وقفت وبحركه عسكريه :نعــم سيدي
حازم واقف باخر الممر
:أيهم لشوو قاعد مثل لحريمات داخل
قووم اخرج شوف اخوانك المجاهدين كيف يتدربو
تحركت بخطوات ثابته له:حاظر سيدي
طلع مانتظرني وانا مشي وراه
طلعت من السرداب وقفت على الباب
اناظر لهم كيف يتدربوون
كنت متحمـــسه اتعلم لسلاح بس الصدق ارعبوني
المقاتلين هنا او المجاهدين
أسووود بمعنا الكلمه اصواتهم اذا الواحد تكلم زئــر
وصرت انفخ وامسح
واطلع تشيرتي القطني من تحت العبايه
وامسح فيه حتى نشف
بعد 30دقيقه قدرت انشفه عدل مع الهوا
ركبته وشغلته ومن اشتغغل انهلت السائل
من ابوي وخوالي وتركي!!!!!
صدمه تركي متصل فيني
بس تذكرت فراس وينه ماتصل
عرفت انه خلاص راح فكرت اتصل فيهم
بس قبل اقرر مين اتصل فيه
دق بيدي
تركي يتصل
بتردد ضغطت على
الخضر
وجاني صوته الملهوووووف بشكل اول مره اسمعه
:الووووووو رسسسسن وينك انتي بخير الووو رسن
وينك وش سوو لك احد تعرض لك
اخذت نفس بربكه من خوفه هو معطاني فرصه ارد وهو ينهل علي بالسئله
بختصار:هلا تركي انا بخير
هدا صوته شوي وتكلم:رسن وينك فيه قولي وش الوضع عندك طمنينا عليك
رديت بهدو وش اقول له اقول الحقيقه واقلقهم او اسكت وعيش بهمي لوحدي
:انا بخير ياتركي بس طمني عنكم
تركي :لا مانتي بخير رسن لنتسين اختك تراها دليلنا لك بس خبرين وش نوع الموقف
سكت نسيت اختي توامي يعني نوبات العذاب كانت تاكلها معي
بصوت تحشرج من سبب العبره:وش بقول ياتركي
من وصلنا كانت حماة كلها محاصره ماقدرنا ندخل وخالي اختفى بعد مشارك
بمظاهرات ولين اليوم وانا لوحدي
تركي بصوت قلقان :طيب انتي وين وكيف وضعك
رديت وانا اراقب الناس الي تهرررب للمجهول:ماعرف
انا بمكان مجهول هربت من ناس حاول يخطفوني..اخفيت موضوع فادي... وصلت نهر
وفيه ناس يهربون بس معرف وين
تركي بعد صمت:يمكن نهر العاصي صوره منتشره
سمعت صوت جوالي يعطي البطاريه ضعيفه:تركي جوالي بيقفل
تركي:طيب انتبهي على نفسك وخلي جوالك معك وانا ابحاول اجي لك لـ..
صرخت مقاطعته:لااااااااا والله ماتجي بتموت انت تعرف انك مستحيل تاصل لي
تركي:الا ابجي اجل احط يدي على خدي وانتظرك رسن فكري بعقل
صرخت رافضه نقاشه:اسمع اقسم لك بالله لو فكرت تجي اني
لروح لهم برجليني والحين احلف لي انك ماتفكر تجي لاانت ولا غيرك
اصلا انا معرف وين مكاني بس اكد الك ابحافظ على نفسي
تركي احلف لي ماتجي
تركي:رسن لتقولين كذا صعبه علي وربي يـ..
قاطعته:احلف لي احلف لي ولا بنفذ حلفي
تركي:خلاص الـ...
اخر شي سمعت منه بعدها قفل الجول بسبب البطاريه
انقطعت التصالات بيني وبينهم لمده طوييييييييييييييلـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
:::
:أيـــهـــــــــــــــــــــــــــــــــــم
انتفظت من الصرخه الي سمعتها
صحتني من ذكريات مرييره مرت علي قبل
ينتهي بي المطاف هنا
لفيت وشفت القائد
حازم الي على اسمه حازم
وقفت وبحركه عسكريه :نعــم سيدي
حازم واقف باخر الممر
:أيهم لشوو قاعد مثل لحريمات داخل
قووم اخرج شوف اخوانك المجاهدين كيف يتدربو
تحركت بخطوات ثابته له:حاظر سيدي
طلع مانتظرني وانا مشي وراه
طلعت من السرداب وقفت على الباب
اناظر لهم كيف يتدربوون
كنت متحمـــسه اتعلم لسلاح بس الصدق ارعبوني
المقاتلين هنا او المجاهدين
أسووود بمعنا الكلمه اصواتهم اذا الواحد تكلم زئــر
ومايخااافون المووت ابدا
الله ااكبر عليهم النصر قادم على يديمهم بفضل الله وثم فضلهم
سمعت صوت هامس من وراي
: مامليتي من جنونك
لفيت عليه:مالك شغل فيني
بعد عني والله والله اعلم القائد حازم
شخر بسخرياء:وحازم يعرف انك بنيت
تحركت ططالعه من عنده هالشخص
تذكرونه فادي ولد خالي
ممكن خايف علي صدق بس كرهته برغم انه انشقى
بعد فتره عنهم
بس الي شفته منه كرهني فيه كثيير وصرت مااصدقه
رديت عليه وانا اطلع برا:مابيعرف ولو تطلب الامر اقول له لتحسب اني بخاف
انا رسل الفهد وانت اكثــــــــر شخص يعرفني
..طلعت تاركته وراي
وصرت امشي على وجهي
بعد مسافه جلست على تل مرتفع
وصرت اراقب الى حولي
قريه يعمها الدمار ووكانت قبل نصف سنه تحيط فيها الحياه من
خضار وحياااه مرفهه فاهي من كبار ارياف سوريا
ايه نصف ماتصدقون لي 6شهوور
هنا ماعرف عن اهلي شي
جهازي ضااع مني
وبشت الطرق حاولت احصل عليهم او شي يوصلني لهم
ماقدرت
وفادي هاذا مثل العظم بالحلق من عرف مكاني
بعد هروبي منه اول مره
لتحسبوني بجلستي معهم وخداعهم مستانسه
اسوود الامه ربي ينصرهم ولازم اطلع من عندهم
والفلااااات من فااادي
باي طريقه
وقفت بتهووور وتحركت برغم من الحراس
الي يحيطون القريه بس لااااااازم
لازم اهرب لازم
تحركت راجعه لسرداب بعد ماشفت فادي يطلع
رحت لغرفتي الي انام فيها عند القائد
هو يشوفني بنظره شاب مراهق
وخايف علي حطني عنده احيان ابكي دم
من الندم اني لعبت عليهم بس تحت ضغط فادي الي مايبيني اروح لمكان
من دونه يقول خايف علي
ومايدري وين يوديني بالفتره الاخيره صار يضغط علي بشي جديد
.لميت اغراضي وعباتي الي محتفضه فيها معي تحت اغراضي
ومن حسن حضي القائد ماكشتف شي
حطيتهم بالشنطه وسكرتها رحت لثلاجه الصغيره الي فيها كم علبة ماء وخبز يابس
اخذت علبة ماء ودخلتها بشنطتي
شفت جواله بلاحظة جنون بغيت اخذه او بمعنى اصح اسرقه
بس خفت من ربي وتركته
وانا اتحرك ومدري وين وجهتي بس الي اعرفه بهرب من هنا
طلعت مع مخرج سري لسرداب كانت اراقب القائد بعد مالكل ينام
يخرج منه ومره تقصيته وشفته يودي لبرا
ركضت اول ماشفت الباب
طلعت وركضــــــــــــت مسااافه
ماكنت اناظر لشي غير القدامي وارقاب بعد خطواتي
حسيتني صدمــــت بجاداااااااار
من شدت الضربه تراجعت بألم
وانا امسك راسي واناظر ومن شفته حسيييت الدنيااااء تدووووور فيني
مدري من الضرب او من الصدمه بالي شفته
كيف جاء هنا ومن وين طلع لي
متكتف ويناظر لي بغضب....
~~~~~~~~~~~~~~~رســـــــــل
دخلت البيت جايه من الجامعه و كالعاده هادي ومافيه احد كل(ن)
بقسمه ومايطلع
لهم 6 شهور وجدي وابوي كل يوم حالهم تتراد اكثر
جدي يفز بصف
اليل يصرخ باسمها
وابوي دمعته بين رموشه
وبس ردد :انا السبب لو منعتها وماخليتها تروح
كان ماختفت
الكل يقول ماتت بس انا الشي الوحيد الي معطيهم امل
كل ماتألمت ولا صرت ابكي بدون شعور ولا تصير لي حالات غريبه
كنت اسمع كلام عن التوايم بس ماصدق ان التوم يتالم بسبب الثاني
الا بعد ماجربته بغياب اختي
اااه يامرت حاله لا حالات وحالات مايعلم فيها الا الله
..دخلت غرفتي ونزلت الشنطه والعبايه
وفكر رايح بحال العايله ببعد اختفاء رسن
تركي صار جلوسه قليل عندنا يختفي بسعاد وبعدها صار بالأيام
وفتره اسااابيع مانشوفه
والحين بالشهور
والي سمعته من بنات الجامعه
شركات الرواد والجادي مسوين حملـــه كبيره
تجمع تبرعات للمحتاجين وهم بانفسسهم بيروحون يوزعونها
والي اعرفه انهم اصدقاء تركي منهم وشكلهم منظم للحمله
الي بتروحح لسوريا
الله يصبر قلوب امه وابوه وجدي وحتى ابوي
بينفجعون فيه لو راح
مو كفااايه غياب رسن
بتكمل بتركي الي متعلقين فيه كل العايله
والله مابيتحملون الله يستر لايموت جدي بسببه
سحبت جلالي ولسبته وطلعت
بدور غداء ميته جووووع
دخلت المطبخ وشفت اسيل وتالين
اخت تركي جالسات يتغدون
تالين ببتسامه رحبت فيني:هلا وغلا رسل حياك تعالي بجنبي
والاخرى صدت وهي تتافف
ابتسمت بمغايضه وانا عارفه انها تكرهني
ومن اسلوبها كرهتها :يسلمووو توتي
..وجلتس بجنبها..
كملت:والله ميته جوووع
وقفت اسيل وهي تقول بصوت متقرف:اااف
انسدت نفسي والجو صار كتمه
همست وانا رايقه على الاخر اني نرفزتها:
دووووم يارب مو يوم
لفت علي وبعصبيه صرخت :ايييش قلتي ياخت الضايعه
ناظرت لها بصصدمه اخت الضايعه وشش قصدها
:وش قصدك
صرخت علي بنفعال ماله مبرر:والله قصدي تفهمين ضايعه ليش بنصدق
كذبتها الا قولي اهربت عديمة التربيه
وقفت وبعصبيه صرخت عليها:سدي فمك واحترمي نفسك لااعلمك الادب والتربيه
كيف
ماشفتي نفسك يالمطلقه باليلة عرسك يابيعة شرفك
..قطعت كلامي بصدمه مدري كيف طلعت مني هالكلمه
وضحتها بعد هالمده بس هي ماتستاله الي يسترها الحقيره
كيف تتهم اختي وهي اشرف منها بمليون مره
تالين وقفت بتقول شي بس الصرخه الي
انطلقت من باب المطبخ جمدتـها
:رســـــــــــــــــــــــــــل
.............انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــى
نلتقي قريبا ان شاء الله
|