لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


ما لا نهايه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. كتابتي للروايه جاءت بمحض الصدفه و لم اكن انوي بان اكتب مطلقًا ولكن كتبت لعدة اسباب منها حبي للكتابه و

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-13, 12:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 254685
المشاركات: 6
الجنس أنثى
معدل التقييم: شفاء.. عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شفاء.. غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي ما لا نهايه

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

كتابتي للروايه جاءت بمحض الصدفه و لم اكن انوي بان اكتب مطلقًا ولكن كتبت لعدة اسباب منها حبي للكتابه و تشجيع اختي لي والسبب الثالث ان اغلب روايات النت احدثها متشابهه و تمشي على نفس النمط فشعرت برغبه في التغيير و اتمنى ان تنال اعجابكم و ان تكون رواية مختلفه و مشوقه و مفيده و اتمنى ان تغير مني و منكم للأفضل مهتمه برأيكم وانتقاداتكم و ياليت يكون نقد بناء يفيدني و لأصحح من نفسي وارتقي للاعلى و من لديه غير ذلك فليحتفظ به لنفسه و لا بد من وجود اخطاء بالروايه فلا شي كامل غير الله و ان اخطأت على احد منكم بصوره مباشره او غير مباشره فانا ألتمس العذر
ساعرفكم على بطلة هذه الروايه :
فتاة خجوله و جريئه احيانًا واثقه و صادقه و حالمه تحب ان تبدع بكل ما تمسك به يديها تطمح لمستقبل مليء بالانجازات لا تقبل باقل من ذلك تحاول ان ترتقي للاعلى و ان تغير من نفسها تحب البساطه و ليست بسيطه و كل تلك الصفات التي ذكرت اتصفت بها بعد ان غيرت من نفسها ..

البارت الاول
1

..

أكتب أهدافك لتتحول الأماني إلى احتياجات ، والمستحيل إلى ممكن ، والأحلام الى واقع ،
أكتبها ماذا تنتظر ؟؟
منقول
...........................................
" لا نهاية للطموح"
كينيث كواندا
.........................................

اصوات الطالبات تعلو وضحكاتهم ايضاً فهم مسرورين بهذا اليوم يشعرون بالنجاح و الفخر فهم يرون ثمرة حصادهم ثمرة الجهد و التعب و سهر الليالي الكل مسرور فقد اقترب موعد تحقيق طموحاتهم ..


جالسه في احدى مقاعد ساحة المدرسه تفكر بحالها : معقول ما عندي طموح ما فكرت بمستقبلي بجديه معقول ما عندي ادنى فكره عن التخصص اللي بدخله بالجامعه و دخلت بدوامة تفكير فالإنسان بلا طموح يشعر بأنه ضائع مشتت حائر لا يشعر بأي تغيير باختصار لا يشعر بلذة الحياه فجأه توقفت هذه الدوامه بصوت احدى صديقاتها..


هند : بيلسان حبيبتي ليه قاعده لوحدك تعالي معنا
بيلسان : لا مرتاحه هنا
هند : لا لا ما يصير تعالي معنا.. الا وين ساره ما شفتها ؟
بيلسان : مشغوله و ما قدرت تجي
نوره : امااا ليه حرام بيفوتها حفل التخرج والله زعلت عليها طيب بتجين معنا ؟؟
بيلسان : لا والله اليوم دااايخه و ماني قادره اتحرك خلاص خلوني هنا ادري انكم ما بتستانسون بدوني بس الشكوى لله
هند : اموت انا على الثقه يا شيخه اعطيني القليل مما عندك
لينا : هههههههههه بيلسان تكفين تكفييين بس اليوم صحصحي شوي و تنشطي حرام عليك ثلاث سنوات و انا مقابله و جهك كل صباح و ما قد شفتك جايه مصحصحه و نشيطه
بيلسان :آآآه يا راسي صدعتوا لي راسي بنات ترانا باخر السنه فخلونا حبايب بعدين تراكم قطعتوا لي حبل افكاري
هند بصوت ناعم جدًا و مستفز : خلاااس بنات خلونا نروح قطعنا للبنت حبل افكارها
بيلسان : ههههههههههههههههههه خليكم مثلها تحترم رغبات الاخرين
نوره :خلاص براحتك بس خمس دقايق و بنرجع لك

حاولت ان ترجع بالتفكير لكن لم تستطيع فقررت الانضمام لصديقاتها
....
بيلسان عمرها 18 سنه و بأخر سنه بالمرحله الثانويه
(نوره و هند و لينا) صديقات لها و جميعهم بنفس المرحله
ساره اعز و اقرب صديقه لبيلسان ستسافر للخارج لاشغال والدها عمرها 20 سنه توقفت سنتين عن الدراسه بسبب وفاة والدتها عندما كان عمرها 13

نعود للاحداث ..

في نهاية هذا اليوم بمنزل بيلسان اضواء المنزل مطفأه و السكينه تعم المنزل و جميع افراد الاسره نائمون الا بيلسان لم تستطيع النوم فهي تشعر بأنها كانت بغيبوبه لم تصحى منها الا اليوم فقد بدأت تفكر بجديه محاوله ان تصحح من نفسها شعرت بحسره على الايام التي فاتتها و لم تنجز فيها أي شي تشعر انها فاشله ليس لديها ما تملكه لا تعرف نفسها انسانه عاديه بل اقل من عاديه ثم اخذت تتذكر احداث اليوم بدأت تفكير بالحفل و المسيره و التكريم و صديقاتها و ضحكاتهم و تذكرت الشعور الغريب الذي راودها عندما رأت امها من بين الامهات فقد شعرت بالفرح و الفخر و الخجل الحزن و الخوف مشاعر مختلطه لا تعلم ما مصدرها تدور براسها اصوات صديقاتها و ضحكاتهم و صوت المديره عندما القت كلمتها تسلل النعاس لعينيها و لم تتسطيع مقاومته و نامت ..

الساعه الخامسه صباحًا

صحت من النوم و هي تشتم رائحة تحاول ان تميزها و اخيرًا اكتشفتها
بيلسان: يالله صباح خير بخور من الصباح؟!!
مرت خمس دقائق و هي لم تتحرك من السرير مجرد انسان يتنفس بدون أي حركه سمعت صوت والدتها تطرق باب غرفة اختها لتستيقظ ابتسمت ابتسامه لا تعلم ما سببها
صلت و لبست و رفعت شعرها و رتبت شكلها ليس بالعاده تفعل ذلك فغالبًا ما تخرج لهم بلبس النوم و شعرها تتركه منسدلًا و لا ترتبه و لكن هذا اليوم مختلف صحت نشيطه مرتاحه متفائله و الشيء الوحيد الذي لم يتغير فيها انها (مروقه) كعادتها بكل صباح
خرجت للصاله لترى امها جالسه على طاولة الطعام و اختها تتحدث مع زوجها بالهاتف و غاضبه و الفطور محضر
ام احمد :هلا ببنتي هلا بالقمر
بيلسان منصدمه وفاتحه عينها و فمها
ام احمد : تعالي افطري ايش فيك مفهيه
بيلسان حست بنفسها :ههههههههههه مو مفهيه بس منصدمه
جلست بجانب والدتها على طاولة الطعام
ام احمد:غدير خلي الجوال و تعالي افطري لاحقه على الهواش الله يعين يوسف_ زوج غدير _ عليك
غدير: يمه خمس دقايق و اجي
بيلسان : يمه وين ابو احمد
ام احمد : وجع ايش ابو احمد ؟!! خلاص ما فيه احترام
بيلسان : هههههههههههههههه عادي امون عليه ايش عرفك انتي بس .. خلاص و لا تزعلين وين طويل العمر العم السيد والدي بابا ما اتوقع فيه احترام اكثر من كذا
ام احمد :سافر
بيلسان و غدير :اماا !!
بيلسان :سافر؟! الله يهديك يمه ليه تخلينه يسافر؟ تراني شاكه بأن ابوي يمر بمرحلة المراهقه المتأخره وانتي تاركته كذا
غدير بمجرد ما سمعت بالمراهقه المتأخره فطست ضحك و تركت الجوال و قعدت معهم
بيلسان:والله اني صادقه قريت عنها قبل فتره طيب تخيلي يرجع لك بوحده في عمر الزهور و تخليه يسحب علينا كلنا
و بدأت بالاكل..
ام احمد بشك : لا ابو احمد ما يسويها
غدير جلست معهم :ههههههههههههههههه فديت اللي يتكلمون فصحى
بيلسان جائعه و تحاول ان توقفهم عن الحديث لكي تاكل : لا كلام على الطعام <تقولها بثقه و رزانه
غدير :ههههههههههههههههههههههههههه فصحى و لا كلام على الطعام لا اكيد صاير لك شيء
بيلسان اكملت فطورها و لم ترد
بعد الفطور اجتمعوا بالصاله (غدير و بيلسان و امهم)
بيلسان جالسه بنهاية الصاله تشحن جوالها
ام احمد :بيلسان يمه تعالي عندي شوي
بيلسان: سمي يا بعد قلبي
غدير : الاخلاق حلوه اليوم ايش صاير ؟!اكيد فيه شيء؟
بيلسان: كونان لو سمحت خلك على جنب ..ها ايش بغيتي يمه؟
اخرجت و الدتها علبه مغلفه و اعطتها
بيلسان تحاول ان تُظهر انها متافجأه لانها عرفت بالهديه امس
بيلسان بانفعال و صراخ : تسلمين يا بعد قلبي الله لا يخليني منك و حضنتها
غدير بصدمه : لا لا ما اقدر اتحمل هذي المشاهد ما اصدق
ام احمد اعطت غدير نظره لتسكتها
ام احمد: تستاهلين تعبتي و درستي و تخرجتي و فرحتيني فيك
بيلسان: هذي احسن هديه جتني و بتجيني
غدير:يمه ترى بيلسان ما تعتبر متخرجه اذا جابت الشهاده تعتبر متخرجه
ام احمد : بنتي و اهديها بكيفي
بيلسان : ما عليك منها ما تقول كذا إلا من الغيره
.............
بعد اذان العصر خرجت ام احمد لزيارة احد اقاربهم بالمشفى و ذهبت بيلسان للنوم و غدير ذهبت للسوق لتُجهز لعرس صديقتها
بيلسان بغرفتها تحاول ان تنام لكن صراخ ابناء اختها عالي و لا تستطيع النوم بسببهم
بيلسان :يا ربي ايش ذا؟ الواحد ما يقدر ينام ببيته الله ياخذكم انتو و امكم .. لا لا استغفر الله حرام وبدأت تتصنع البكاء
بيلسان :ااااااااا ليه يا يوسف تزعل غدير حرام عليك فيها مضره لها و لامي و لي و لك ليه ليه على الاقل خذ عيالك معك.. بس والله ما اقعد معهم حلوه ذي الاخت غدير تتمشى بالاسواق و انا اقعد مع عيالها لا و الف لا و بعد ربع ساعه من التذمر نامت

الساعه 6:45 مساءً
غدير : بيلسان افتحي الباب بيسو يله قومي.. كل ذا نوم؟!!
بيلسان :ما بقوم ليه انتو تطلعون و تستانسون و انا اقعد مع عيالك في البيت
غدير :ايش دخل ذا في ذا ؟!
بيلسان : ما له دخل بس ما بقوم خلاص روحي ما فيه امل اقوم
غدير :بكيفك
بيلسان بس حبت تعاند غدير بعد ما ذهبت قامت و صلّت و تسطحت على الارض و رفعت قدميها على السرير و بدأت تفكر و تتخذ قرارات مهمه .. ما يدور بداخلها:خلاص انا لازم اتغير مو معقول اقعد كذا أبي اغير من حياتي لازم يكون عندي طموح و ارسم مستقبلي و احدد ايش ابي اصير و لازم اعرف ايش ميولي و ايش احب ابي اثبت نفسي قدام اهلي و الناس و لنفسي قبلهم كلهم .. طيب ايش اسوي الحين ؟! من وين ابدا؟؟ يا رب ساعدني و اخذت نفس عميق و بدأت ترتب افكارها : خلاص راح اشد حيلي بالاختبارت و احاول اجيب دراجات كامله و اعوض عن اللي نقصته و اذا طلعت نتيجتي اشوف ايش التخصص اللي يناسب لنسبتي و يناسبني و يعجبني و بدأت تبحث بمواقع الجامعات و تبحث عن الاقسام و التخصصات و نظمت لها جدول للمذاكره قبل الاختبارات بعد مرور شهر .. باخر يوم بالاختبارت
رجعت من المدرسه و تكاد ان تطير من الفرح رمت حقيبتها بالارض رمت نفسها بالمسبح و هي تصرخ و تضحك بصوت عالي
ميري :هههههههههههههههههههههههه انتي مجنون
بيلسان : ههههههههههههه الدراسه طيرت عقلي ..ميري وين ماما؟؟
ميري :ماما روح
بيلسان: وين
ميري: انا ما اعرف
بيلسان :طيب خلاص .. ميري لو سمحتي جيبي لي ملابس
ميري :هذا اخر مره انا جيب ملابس
بيلسان:طيب بس جيبيها الحين
ذهبت ميري
التفتت و رأت صديق والدها شهقت و انزلت راسها قليلا لكي لا يراها و تقول في نفسها : امبيه منو ياينا هالحزه؟!! و بدأت بالضحك فهي هذه اللحظه قد تضحك على اي شي و تحاول ان تتوقف لكي لا يلاحظ احد وجودها
خرجت ولبست و ذهبت لغرفتها عندما رأت السرير رمت نفسها و نامت و ألغت كل مخططاتها التي خططت لها
صحت الساعه 5:30 صلّت العصر و خرجت للصاله لترى امها جالسه
ام احمد تتصنع العصبيه: بيلسان ايش ذا النوم كله يله روحي ذاكري
بيلسان و قد ادركت انها مزحه :هاههههاهههاههههههه
تحاول ان تضحك لكي لا تحرج امها و هي تقول في نفسها : ااااه يا يمه حرام عليك ليه لييه كذا بس
ام احمد :هههه مبروك يله الحين بدت اجازتك استانسي فيها و طلعي اللي بقلبك
بيلسان : افا عليك لا توصين حريص ..يمه متى بتسافر غدير ؟
ام احمد : اليوم سافرت بالعصر
بيلسان:صدق ؟ اليوم ؟؟ ايه احسن بقضي اجازتي بهدوء وراحه بدون عيالها
ام احمد :ليه بسم الله عليهم هادين و ما يزعجون
بيلسان : هههه مين تتكلمين عنه وليد و لما ؟؟!!يمه حرام عليك هالتوأمين اذا اجتمعوا ادعي الله يعوضني بالجنه
ام احمد : الله يحفظهم و يخليهم لامهم .. إلا متى بتطلع نتيجتك ؟
بيلسان: اتوقع السبت الله يستر بس
في نفسها :الله يستر لا تصير درجاتي منخفضه و ما تدخلني الجامعه لا الله لا يقوله اصلًا عندي واسطات كثير و ان شاء الله اقدر ادخل

بعد مرور يومين الساعه 8:30 صباحًا ..

ام احمد : بيلسان يله قومي
بيلسان: ليه
ام احمد : روحي خذي شهادتك
بيلسان بمجرد ما سمعت (شهادتك) شعرت بخوف و تسارعت نبضات قلبها
ام احمد : اكلم جدار ؟
بيلسان و هي تحاول ان تخفي خوفها : ابي انام خلاص بطلعها من نور_ نظام نور موقع الكتروني للنتائج _ ما بروح للمدرسه
ام احمد لاحظت خوفها فهي ام و تشعر بابناءها : بكيفك
و خرجت من غرفتها

لم تستطيع ان تعود للنوم شعرت بخوف شديد وضعف لا تستطيع ان تواجه الامر شعرت بالندم على كل لحضه مرت عليها و هي لم تستفيد منها ندمت على كل درجه نقصتها فهي لم تتوقع ان تتوقف دراستها على هذا الامر شعرت بالغيره من اخوتها فاحدهم يدرس هندسه و اخرى لديها شهاده رائعه لم تفكر بهذا الامر بجديه الا في و قت متأخر ندمت ندم كبير .. يالله ارحمني ..اخذت اللابتوب لكي ترى نتيجتها ..

.
.


انتهى البارت
اتمنى ان ينال اعجابكم + المقوله التي باول البارت لست متأكده من قائلها ففضلت ان اكتب منقول عن ان انسبها لشخص اخر + البارت الثاني بنزله يوم الاربعاء ان شاء الله و ممكن انزله قبل اذا قدرت
..سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك..

 
 

 

عرض البوم صور شفاء..  

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما لا نهايه
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:50 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية