البارت العاشر
............................................................ ....
مرام بعصبيه : يعني بالله عليكم يومين ولا قدرنا نجيب عنها خبر
كملت بالم : انا خايفه صار فيها شي
وسن بصراخ : لا انشاء الله مافيها شي المصيبه لا جاء عمها وغير كذا ترا احنا بعد غلطانين المفروض
قايلين لاهلها
مرام بتحذير : انتبهي سامعه انتبهي تفتحين فمك قلت لكم انا اتصرف
وسن بمقاومة انها ما تبكي : يا مرام صعبه احنا ببلد غربه ولا عندنا احد يساندنا سالم اخوي رجع للسعوديه وانتي هنا لوحدك ومسك عمها مسافر
وقفت سلمى وسحبت شنطتها : تدرون انا طفح الكيل عندي بدق على عبدالرحمن يجي ياخذني نروح نتصرف
وسن بخوف: لا لتقولين له
سلمى : لاتخافين
وسن : لا سلمى زوجك
سلمى قاطعتها : اقول يلا بس عن الهذره هو الرجال الوحيد اللي موجودو يقدر يساعدنا باي
طلعت سلمى وسكرت الباب بعنف
تمددت وسن ع الكنبه
تنهدت
قربت مرام منها
آلمها قلبها وهي تشوف وسن تبكي بصمت
نزلت دموعها
تداركتها ومسحتها لازم تقوي نفسها
مرام تمسح على شعر وسن : خلاص وسن امسحي دموعك الله كريم روحي ادعي لها هي مو محتاجه الا دعائنا
زاد بكاها وشهقاتها كل مالها يعلو صوتها
قامت بسرعه ودخلت غرفتها
............................................................
(مرام)
انسدحت على الكنبه
اه بكيت بحرقه
فجاءه كذا اختفت ماندري وينها
تذكرت اخر مرره كنا فيها مع بعض
بعد مانقلت اغراضها وعفشها لشقتنا طلعنا من الشقه
في المقهى
في الزاويه كانت طاولتهم اللي دوم يجلسون فيه
وسن جالسه تسوي اظافرها
سلمى : تخيلوا بنات لو اجيب بنت
مرام بحماس : الله وناسه واخيرا بيكون عندنا بيبي نطقطق على راسه
مسك : اقول اهجدي بس الحين خلي التحاليل تطلع بعدين يصير خير
وقربت وجها من سلمى وابتسمت : وش رايك تسمينها مسك هذاني ابصم لك انها بتطلع هذا زينها
مرام تخصرت : لا والله توك تقولين لي اهجدي ومن ذا الحتسي
وسن : عنك انتي وياها حلفت عليتس يا سلمى تسمينها بس وسن
سلمى : اقول استريحن بس الله يستر لا تخربنها وهي مالها الا شهر
مرت ساعه كامله ضحك ووناسه
وقفت مسك : هاه مرام بتروحين معي للمكتبه
مرام : قسم قسمات مافيني حيل الحين شايله هم ارجع الشقه هههههه
وسن :سودانيه صبهان الله
سلمى : مسك قسم حزنتيني من اول تتشحدينها هههههه
مرام : طيب ليه ما تروحين انتي
سلمى تمسك بطنها بالم مصطنع : اه ياظهري راعيني كوني حامل
مسك : اقول انثبروا بس خلاص انا اروح وبعدين المكتبه مو بعيده كلها خطوتين
وسن : اجل انا بروح للسوبر ماركت اللي جنبها ونتقابل بالشقه
مرام بتأمر : هيه وسن جيببي معتس بيره واش كمان وهي جيبي معتس معجون بعد
وسن : اقول مناك بس تتامرين انتي ووجهك
مسك : اقول قومي بس
تفرقوا البنات اللي رجعت الشقه واللي راحت السوبرماركت واللي راحت المكتبه
رجعت وسن الشقه
جلسوا البنات على اعصابهم جات الساعه 12 الليل
وماجات
من بعدها لهاليوم وهم يضيع وقتهم وهم يبحثون عنها وبلغوا
............................................................ ..
**اسيل**
وقفت عدلت حجابي
مررت نظري بينهم بعصبيه وحقد وفيني شعور اني اقوم واذبحهم
اه ياربي متى تاخذ روحي وارتاح من هالمكان واللي فيه
راكان بأمر : جولييت اخرجي
جولييت بصدمه : ماذا
راكان : قلت لك اخرجي
واشر للباب : الان
طلعت جولييت ووجها احمر من القهر
مشيت وراها بلحقها
مالي كلام معه
راكان بأمر : هي انتي وين رايحه تعالي
طنشته
ومشيت
راكان بخبث : انا ممكن اقدر اساعدك بس
بشروط
شهقت ياربي نسيت رداد
ااسيل وبدون تفكير :انا موافقه
بس تكفى الله يخليك بسرعه الحين تتصل على الدكتور
وقف وصار يمشي قدامها
راكان : بس ماسألتيني وش شروطي
اسيل عضة شفتها مقهوره : مايهمني اعرف بس الحين تتصل عليه
سرحت
ياربي اكيد تضاعفت حالته انا اش خلاني اضيع وقتي مع هالخايسه جولييت
مذلة راكان ولا مذلة جولييت جعلي اشوف فيها يوم انشاء االله هالقشره
نبهني صوت راكان : هيييييييييييه انتي لهدرجه الخوف ماكل قلبك ومقطعك لا تخافين ما راح يموت هذا هو الدكتور جاء
كان الدكتور وراي
مشيت بسرعه
راكان :انتظري
قرب مني وهمس : انتظرك بعد ساعه ونص عند باب الجناح
هزيت راسي بعجله وانا اساسا عقلي مو معي ومو مركزه معه
اشرت للدكتور بسرعه
حطيت يدي ع الباب بفتحه
دقيقه
وش قصده ينتظرني عن جناحه وبعد ساعه ونص
قلبي ناغزني
رجعت عنده واقف قدام المرايه ويعدل شعره وانا خلفه
اسيل بعصبيه : ممكن افهم وش تقصد والا اقولك لا وشهي شروطك
لان صدقني لو ماعجبتني انسى اني اوافق انت لا تحسب ان الناس عبيد عندك
راكان ببرود: مو لازم تعرفينها الحين ترا الولد بيموت اذا طولتي وانتي واقفه
لف لجهتي ابتسم بخبث
وارسل لي بوسه بالهواء
حقييير
طلعت من الغرفه ركض
............................................................ .....................
**شموخ**
في الغرفة منسدحه على السرير عيوني معلقه بالسقف والغرفه ظلام
يومين مرت وانا تعبانه نفسيا وجسديا
متوتره وخايفه من كل شي ومصدومه بنفس الوقت
تذكرت المومري من امس وانا مرجعته للمكان اللي اخذته منه
مع ذلك ما احس براحة
تثاوبت لفيت للجهة الثانيه وكان مقابلني الشباك
صرت اغمض عيني وافتحها احاول انام
فتحت عيوني
كاني لمحت نور كشاف بس اختفى
ركزت نظري عليه
ونور الكشاف يتثبت على الشباك بعدين يختفي وتكرر كم مره
فزيت من السرير بسرعه
وطلعت من الغرفه بكبرها
دخلت غرفة حور وخواتي كانت جنب غرفتي
فتحت الباب بخفه
توجهت للشباك فتحته فتحه صغيره
مافي احد
يعني معقولة يتهيأ لي
لا مستحيل انا شايفته بعيني وكذا مرره يتكرر
رجعت اناظر
فجاءه سمعت صوت سياره مسرعه بس وين ما ادري
ما جاء ببالي الا صاحب المومري اللي دخل في السياره بس انا سويت مثل ماقال حطيت له المومري بنفس المكان اللي جبته منه
قفلت الشباك
سميت بالله ودخلت غرفتي
فتحت جوالي
فتحت الرسايل
وجهي احمر ودموعي حابستها وجسمي كله يرجف
هذولاء ايش يبغون
يدي على الزر متردده اتصل والا لا
لا انا خلاص طفح الكيل
اتصل واوقفه عند حده
كانت الساعه 3ونص
اتصلت
المره الاولى
لا رد
اتصلت مره مرتين ثلاث
بعد رابع محاوله رد
...........................................................
فتحت عيوني بعصبيه
هذي رابع مرره يتصل واتصلات وراء بعض
الساعه 3 ونص من هالبايخ اللي يتصل بهالوقت
فتحت الخط
شموخ بعصبيه وصراخ : انا ابي افهم انت و ش ت ب ي بالضبط هاااااه
المومري ورجعته انت لا تحسب اني ساكته لك اني ما اقدر اسوي شي
صدقني لا ادق على المباحث والاستخبارات والشرطه ولا تنسى ابوي ظابط لو بغيت اجيبك جبتك مع كرعانك
بالمقابل انا ضحكت
اه قلبي بيوقف من الضحك
سكتت
تنحنت
صرت ما اسمع غير صوت شهقاتها
شموخ منهاره : حسبي الله عليك
كلامها متقطع وصوت شهقاتها
لا البنت شكلها مرره منهاره
كنت منسدح
جلست
وش سالفتها
رديت عليها بثقه : ابي افهم ليش تتحسبين الله سويت لك شي
هي كلها قلت لك حطي المومري من المكان اللي اخذتيه وبس
شموخ بصراخ ممزوج بعصبيه : لا والله والكشافات اللي من اول تأشر فيها على شباك غرفتي والرعب اللي عشته بسببك والتفحيط هذا كله ولا شي هاه ولا شي تكلم
انصدمت يعني معقوله توصلوا لها
قفلت الخط بسرعه
قمت لبست ثوبي. بعجله وفتحت الدولاب
طلعت الفرد وتاكدت من الرصاص
سحبت مفتاح السياره من على الكومدينه
طلعت من الشقه وانا اركض الله يستر البنت حرام مالها أي شغل بالسالفه
ركبت السياره دعست لين وصلت عند عمارتهم
وقفت
فتحت الجوال
كتبت رساله لها وبعدها سويت ارسال
.................................................
**شمـــــــــــوخ** .
كنت جالسه على اعصابي
وضامه الجوال بيدي شوي ويتكسر
جتني رساله
انتفضت من الخوف
فتحتها
قريتها برويه وهدوء
الرساله
لاتخافين تاكدت المكان مافيه احد افتحي الشباك وتاكدي بنفسك
انفجعت اذا ماكان هو اجل ميييين ؟؟؟؟
فتحت الشباك
طلعت راسي اتاكد الا نص جسمي من الخوف ما راح ارتاح الا لما اتاكد زين
جتني رساله
فتحتها
( اقول ترا ماباقي الا قليل وتطيحين )
انا هنا قفلت الشباك بسرعه
يا فشلتي كيف شافني
احس جتني بكوه عاد توني هديتت ومسحت دموعي
بس فشله شافني
...................................................
ضحكت على شكلها جسمها كله طالع من الشباك
ركبت السياره جيت بشغلها
ناظرت في الساعه خلاص اربعه. ماعاد بقى شي عن الاذان
انتظر ومنها اراقب المكان يمكن اطلع بنتيجه وامسك واحد منهم
اسندت راسي
غمضت عيوني
تنهدت جت في بالي
ليه بذات بهالوقت تذكرتها
ضحكة بالم
ليه استغرب هي في بالي
ماغاب عني طيفها
يارب كل يوم يتجدد فيني الامل اني القاها
نبهني صوت الاذان
نزلت من السياره متوجه للمسجد وانا متأمل ان بيجي اليوم اللي القاها فيه وامسك هالعصابه
شخصية جديده
الاسم : زايد
العمر :30
............................................................ ...........................
**اسيل**
مر وقت طويل من بعد ما راح الدكتور
واقفات انا ومزون قريب من السرير
التفت لمزون : يلا قومي نروح ننام
مزون : بس اخاف يحتاج شي
اسيل : لا تخافين
مزون : اجل قمنا
قمت
قبل لا اقفل النور ناظرت فيه
طلعت الكلمات من فمي لا اراديا
استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه
قفلت النور
واتجهنا للغرفة
الممر هادئ مافي أي صوت
وقفت فجاءه
تذكرت راكان
مر اكثر من نص ساعه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
*مسسسسسسك*
اتلفت للمكان حولي كنت منسدحه والدنيا ظلام
حاولت اتذكر
صارخت بهمس
ياربي ابي اتذكر
كل اللي اذكره اني كنت في الصاله ابي اهرب وطلع لي ثامر
ياربي وبعدها وش صار
قمت وجلست
مسكت راسي بيديني
اضغطه بقووة
لمسته
جتني رجفه
فيه احد جنبي
نزلت رجلي ووقفت صرت امشي وامسك الجدار
احاول اشغل النور
واخيرا ضغطت الزر
التفت
كنت في غرفة
طاحت عيني على السرير
رفعت البطانيه عن الكائن اللي تحته
شهقت بصوت عالي ومسموع
طحت عل الارض
رجولي من الصدمه مو قادره اوقف عليها
ضميت نفسي
بكيت بحرقه يارب
يارب مايكون سوى اللي في بالي يارب ما يكون لمسني يارب
وقفت وانا ارجف قربت منه
وبلا مقدمات ضربته
كان نايم على بطنه وما اشوف غير ظهره العاري
صرت اضربه وابكي
مسك بصراخ : حقييييييير يا واطئ الله ينتقم منك اه
الله ينتقم منك
جلست بضعف على الارض عند السرير
مسك بهمس وتبكي بحرقه : الله يخليك قولي انك مالمستني الله يخليك قولها
صارخت بالم وهي تهز راسها بيدينها
: انا ما اذكر شي ما اذكر شي
رد عليها بكل برود وهو بنفس وضعيته ومغمض عينه : وهذا المطلوب انك ما تتذكرين
سحبت الابجورة اللي جنبه رفعت يدي جيت برميها وبلمح البصر سحبني مع يدي
ما حسيت الا انا بحضنه
حاولت احرر نفسي من حضنه
مع كل محاوله مني صار يشدني لحضنه بقوة
توقفت عن الحركة
استلسمت لان وبكل اسف كل محاولاتي فاشله
عيني مثبته على كتفه تنهدت
حسيت بانفاسه الحاره على جهة خدي الايسر
غمضت عيوني وانا مقهورة ومغبونه من هالوضع الللي انا فيه
جاء في بالي
صورة ابوي
صديقاتي
خواتي
عمي
امي
جدتي
نزلت دموعي بحرقه
تاوهت بالم وهمس
: اه
.........................................................
***ثامـــــــــــر**
كانت واقفه وبيدها الابجورة سحبتها لحضني
صارت تقاوم وانا اشد عليها
سمعة تنهيدتها لفيت راسي لها
ثبت نظري عليها
بعدها ارتخيت على السرير وهي بحضني
غمضت عيوني
فتحت عيوني فجاءه من صوتها
مسك تنهدت بهمس :اه
قمت من السرير وابعدتها عن حضني
عضيت شفتي مقهور
ايه مقهور من اللي قاعد اسويه
وقهري اكبر كل ما اتذكر الرسالة وصاحبتها
ناظرت فيها
واقفه ومنزله راسها
اعتدلت بوقفتي
لما شفت
دموعها تنهمر بكل اريحيه على الارض مثل قطرات مويا
قربت منها بعصبيه ومسكتها بيديني مع كتفها
صرت اهزها بقهر
ثامر : واخيرا حسيتي بالقهر والحرقه اللي احس فيها بس صدقيني ما طفت النار اللي بقلبي الئ الان
الا لما اشوفك بالمنظر اللي ما فارقني سنين
مسك ابعدت عنه وتبكي بصوت عالي وكلامها متقطع : كل اللي تسويه لا ربي يرضاهولا انا
وصارخت بصوت عالي وهي تاشر بيدينها : ولا كل الناااااااااس يرضون وانت بنفسك ماترضاه
سحبتها مع يدها وفتحت باب الحمام
جلستها بالبانيو وشغلت المويا البارده عليها لعلى وعسى يسحب الطاقه اللي فيها
طلعت من الحمام وقفلته
استندت عليه
صادقة يا مسك اللي اسويه لا ربي يرضاه ولا انا راضي عنه بس ...........
تنهدت
سحبت تي شيرت ولبسته
طلعت من الغرفة وانا متوجه للمطبخ
شربت مويا بعصبيه
وحطيت يدي على جهة قلبي
قلبي الاسود !!!!!! اللي الحقد والكره طغى عليه
وبعدها
طلعت من الشقه بكبرها
....................................................
***اسيــــــــــــــــــل**
دخلت الغرفة انا ومزون
انسدحت وانا احسني متردده اروح والا لا
بس
التفت لمزون
نفس حالتي احسها متردده
جلست
اسيل : مزون
مزون بنفس الوقت جلست : اسيل انا متردده
ضحكت اسيل : نفس الحاله
مزون : وش عندك لا انا غير غير لوكان هذا زوجي وبهالسبب بنلعن واللي قاهرني انه ما يستاهل
نزلت اسيل راسها و بصوت هادئ : وانا وعدته
فزت مزون عند اسيل
مزون: اش اللي وعدتيه انتي تقولين الغاز
وقفت قدامها وقلت لها كل السالفه
مزون بعصبيه : انتي مجنونه
اسيل : ايه مجنونه الولد كان محتاج لمساعدتنا وان قلت لك بسوي المستحيل عشان اساعده
مزون واقفه ومتخصره تنهدت : هففففف طيب اش السواة
اسيل : اسمعي انتي روحي مهما كان هذا زوجك مالك غيره بهالمكان
قاطعتها مزون : بس اللي سواه ما يسويه أي احد بزوجته لو انه جد يهمه امري كان ما راح وتركني حتى اقلها ما عطاني خبر انه مو راجع وهذا دليل انه ما عليه مني ولا هو خايف علي
اسيل : امممم تدرين انتي روحي وخلي الباقي على ربك الله يسهلها
مزون : وانتي
اسيل بتردد: وانا بعد بروح صعبه انا عطيته كلمة
مزون بهواش : انتي صاحيه
اسيل : ايه صاحيه وبكامل قواي العقليه بس يلا امشي
سحبتها قدامي : يلا بس امشي عاد
طلعنا من الغرفة
طلعنا من السكن حق الخدم
دخلنا
الفيلا طلعنا للدور الثاني
وقفنا قدام الدرج اللي يطلع للدور الثالث
مزون : يلا انتبهي على نفسك واسمعي بس لا حاول يقرب منك صارخي بصوت عالي ترا انا تحت
وببتسامه : يعني لا تخافين
رديت عليها وانا قلبي يرقع من الخوف : لا ما صاير شي باذن الله
تفرقنا
مشت مزون للجناح وانا طلعت فوق
...........................................................
**مزون**
وقفت قدام الجناح وانا متردده
سميت بالله
دخلت وانا احاول اني اكون عاديه ما ابين شي
صرت اتلفت المكان هادئ وظلام في الصاله
وفي باب عازل الغرفة قربت منه صرت افتحه بشويش
وقفت مصدومه وفاتحه فمي من اللي حولي
الارض كلها شموع على شكل ممر وقفت بالبداية
رفعت نظري كان نايف واقف عند نهاية الممر ومبتسم
فيني شي يقولي ارجع لاني احس هاليله ما راح تعدي على خير
نايف : بتجين والا ترا سحبتك
وقفت بعنادو تخصرت : واذا ما جيت عادي انتظرمثل ما انا انتظرتك
ووابتسمت له بعصبيه
نايف : تدرين لو ما جيتي كان تلقيني من اول ساحبك من شوشتك للغرفة
لا ياماما انسي الحين انتي عندك
ز و ج ا لـ لـي ه و
من
واشر على نفسه
انا
نايف بعصبيه وامر : والحين بتمشين والا ترا جيت شلتك
مشيت بعصبيه اول ما مشيت بالممر ابتدت موسيقى
حسيت بخوف بنص الممر وقفت
وبسرعه لفيت برجع
سحبني نايف
نايف : انتي ما تفهمين والا وش سالفتك بالضبط
جلسني على الكرسي
نايف : يلا انثبري واي حركه نص كم لا تستغربين اذا ربطتك بالحبل
جلس بالكرسي اللي قدامي
الله الاكل ريحته تشهي
بدا نايف ياكل
وجع حتى ما كلف على نفسه يقول تفضلي
بس ماعلينا
صفقت بيديني : وااااو
نايف : هيه مشفوحة انتي اول مرره تشوفين اكل
رديت عليه وانا فمي مليان اكل : ايه دوم ناكل اكل يالله لك الحمد بس وبعد يجي بعد حب خشوم
نزل ملعقته نايف وتنهد
نظر فيها بحزن
قام من كرسيه
ووقف جنبي
رفعت نظري له التقت عيني بعينه
بلعة الاكل ببطئ االي بفمي
............................................................ ...........
***طيف***
نزلت من السياره
هففففففف
دخلت القصر وانا معصبه
اش سالفتهم ما يملون من الحفلات
كل يومين حفله والا عشاء كبير
اكيد للبنت اللي امس
امممم
ياترى مين هي
ماعلينا
مشيت بملل متجهة للمطبخ وانا منزله راسي
دخلت في الحديقة
بنص الطريق سمعت احد يناديني
رفعت نظري
ااوبس
انفجعت
البنت اللي امس
عضيت شفتي السفلى بقهر
عطيتها ظهري وصرت امشي بسرعه
بسوي كاني ماسمعتها
البنت بعصبيه وتصارخ من بعيد : هييييه انتي صماء ما تسمعين وجع أي والله تعالي يمال العمى
لفيت بعصبيه لجهتها و اتجهت لها
هفففففف اش هالحظ الردئ اللي ماخلاها تناديني الا وعمهم المصون جالس معهم
مشيت وانا اجر رجولي جر
وقفت قدامها وانا منزله راسي وعيوني على الارض
تخصرت قدامي بفستانها القصير فوق الركبه
ابو الروقان اللي عليها مع ذا الصبح لابسه فستان
البنت بعصبيه : ساعه على ماتستوعبين ان احد يناديك يمال الصنك
رفعت نظري عليها بعصبيه : لو سمحتي تكلمي باسلوب ارقى من كذا
البنت : ولا بعد تردين
طيف بعصبية : ايه ارد انتي شايفه اسلوبك ولا تبغيني اسكت مير ما اقول الا يالله صباح خير
طاحت عيني بالغلط على جاسم
كان جالس يناظر فينا بصمت ضحك ورجع يدق بجواله
جتني رجفه ونزلت عيوني بسرعه ياربيه هالانسان كل ماناظرت فيه اخاف
البنت : هيه انتي اسمعي قالوا لي انك المديره او بالاصح مسؤلة عن الخدم بما اني ما اشوفك مؤهله
انا هنا لا خلاص سوري ستوب زودتها هذي
طنشتها ومشيت لا صارت تتكلم مثل الاوادم ساعتها اتفاهم معها
وقفنني صوتها لما صارخت
البنت : خالو جاسم شوفها
انا التفت لها وحطيت يدي على فمي وشهقت وعيوني اتسعت من الصدمة
وشهو خالها!!!!!!
استقمت بوقفتي لما شفت جاسم قام من مكانه وقرب لي
ومثل واحد تردد في بالي
"جاك الموت ياتارك الصلاة"
وقف عند كتفي
وكنا متعاكسين بالاتجاه
هو معطيهم ظهره وانا العكس مقابله لهم
شديت على شنطتي
رفعت نظري له ببطء انتظره يتكلم
تنحنحت ابيه يتكلم
بس
كل اللي سواه
ثبت عينه بعيني
مرت دقيقه واحنا على الوضع
حسيت على نفسي ونزلت عيني
قلت له بعصبيه :أي اوامر سيد جاسم
ضحك ومشى من عندي
وانا حطيت رجلي وركض للمطبخ
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,