لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-13, 08:28 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 247547
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: إبتسامة شقاوة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 31

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إبتسامة شقاوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إبتسامة شقاوة المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: نهاية كل حب .. إجرام ^^ بقلمي ^^

 

البارت الخامس ..



بعد يومين ..

روضة : يحليك والله عندك أخ يمشيك وين ما تبغي موز ي أخواني مالت عليهم ..
كريمة : والله أنا أحمد ربي يوميا على إنه عوضني عن موت أمي وأبويه بأخ زي كمال الله يحفظه لي ..
روضة : اعذريني لكني مضطرة أقفل ، في احد يدق الباب ..

كريمة : ياللا مع السلامة بس إتصلي عليّه متى ما فضيتي ..
روضة : أوكي ياللا سلام ..

توجهت روضة إلى باب غرفتها وفتحت الباب ..
فإذا بوالدها خلف الباب ..
إبتسمت له وقالت : تفضل يا يبه ..

دخل والدها غرفه إبنته ..
وجلس على السرير ..
واشار لروضة أن تجلس بجانبه ..
جلست رووضة بجانبه ..


فقال الوالد : روضة إنت ماشاء الله عليك صرت حرمة كبيرة ، وصار الكل يطلبوا يدك ، وزي ما تعرفي من وإنت صغيرة عمك حاجزك لولده عماد ، ويوم الخميس إلي راح عمك قال إنه رح يجي الخميس الجاي عشان يخطبك رسميا وفي نفس اليوم رح تملكوا على بعض ..

ضغطت على كف يدها بقهر ..
تعلم أن رفضها لن يجدي نفعا ..


لكنها قررت أن تبدي رأيها بشأن هذا الموضوع ..
قالت بهدوء : يبه عماد ما بنقصه شيء ، بس .....
وقف والدها بغضب وقاطعها بصراخ : لا تقولي إنك رافضته ؟؟ والله لتاخذي عماد غصبا عنك ِ..


أرادت روضة أن تتكلم ..
وترفض هذا الزواج ..
لكن والدها لم يسمح لها بذلك ..
وخرج من غرفتها متجاهلا إبنته التي إنهارت باكية ..


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

على سفرة الغداء ..
كانت تنظر إليهما ..
ولا تستطيع حتى أكل لقمة واحدة ..
كانت الأجواء مشحونة وغريبة ..
والنظرات في ما بينهما حادة ..

ألقت الملعقة بعصبية وقالت : وبعدين معاكم ؟؟
نظر كليهما إليها ؟..
وقال جمال : خير إيش عندك ؟؟
ريم : تسألني إيش فيني ؟؟ بالله كيف تبغوني آكل في ظروف هذه الأجواء المشحونة ؟؟ إسمعي يافدوى جمال لمن يبغى يعرف شيء مو من باب اللقافة ، وإنما لأنه خايف عليك يا قلبي ، هو يحبك يالخبلة والله يحبك ، وإنت يا غبي يالحمار البنت لو ماتبغى تقول لك شيء فهي تخاف إنها تزيد عليك هموم فوق الهموم إلي عندك ، عشان كذا بدال ما تزعل منها المفروض تحمد ربك مليون مرة إنها تخاف عليك ..

وقفت ريم بعدها وأكملت طريقها وهي تكمل حديثها : في العشا إن شاء الله آكل وأنا مرتاحة وما أبغى هذه الأجواء ..
دخلت ريم غرفتها ..

تبادل جمال وفدوى النظرات ..
ماذا سيفعلون الآن ؟؟



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


نظرت إلى أخاها بقلق وقالت : حسام إيش فيها روضة ؟؟ هي ما تفتح الباب ...
نظر إليها حسام وقال بلا مبالاة : يمكنها نايمة أو في الحمام ..

أكمل حسام طريقه ..
بينما روعة لم تقتنع بما قاله حسام ..
هي سمعت بخبر ملكة أختها .. وتخشى من ان تتهور روضة وتقوم بشيء قد تندم عليه مستقبلا ..
أستمرت في طرق الباب ولكن دون جدوى ..

ازاد قلقها على روضة ..
فتوجهت مباشرة إلى غرفة أخيها فادي ..
فتحت الباب دون إستإذان .ز
وقالت بسرعة : فادي الله يخليك روضة ما أدري إيش فيها ما تفتح الباب لي ..

وقف فادي الذي كان ينوي أن يأخذ قيلولة ..
وقال : وليش إيش فيها أختك ؟؟
روعة : ما أدري بس هي ما ترد عليّه أخاف صار لها شيء ..


طرق فادي الباب بقوة ..
لكن دون جدوى هو الآخر ..
قال لروعة : الظاهر إني رح أكسر الباب .,
أبتعد قليلا عن الباب ..
ودفعه بأقوى ما لديه ..

إنكسر الباب ..
ودخلت روعة بسرعة .
وخلفها فادي ..

ما إن إقتربا من روضة ..
حتى صرخت روضة بعصبية : يالحماار ليش كسرت الباب ..
إنصدم كل من روعة وفادي من منظرها ..
فقد كان عيناها حمراوان من كثرة البكاء ..
والدموع تملأ محياها ..وبعض خصلات شعرها ملتصق بوجهها ..

قالت روعة بخوف : روضة إيش فيك ؟؟ ليش تبكي ؟؟
أأشاحت روضة بوجهها وقالت : مالك صلاح وروحوا أطلعوا برى ..
فادي : وجع خفت على اللا شيء ، أنا رايح آخذ قيلولة ..
غادر فادي المكان ..

لكن روعة أبت المغادرة ..
قالت روعة : كل هذا الصياح عشان ملكتك يوم الخميس الجاي ؟؟
صرخت روضة بعصبية : مادمت تعتقدي إن الموضوع عادي ليش ماتتزوجيه إنت ؟؟ أنا ما ابغاه ..
تنهدت روعة وقالت : الحين إيش إلي مايعجبك في عماد ؟؟
روضة : كل شيء فيه ..

روعة بهدوء : إسمعي يا روضة ، إنت ماعندك سبب رفض مقنع ، عشان كذا مارح أكون في صفك ..
خرجت روعة من غرفة روضة ..
اما روضة فقد إنهارت باكية من جديد ..
لم تتوقع أبدا أن توأمها سوف تتخلى عنها ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


حان وقت العشاء ..
سؤال بادر في ذهنها قبل خروجها من الغرفة ..
هل تصالحا أم لا ؟؟


هذا السؤال لن تعرف جوابه إلا إذا خرجت من غرفتها ..
توجهت نحو سفرة الطعام ..
وجلست على الأرض ..
بدأت تنقل نظراتها بين فدوى وجمال .ِ.

لكن ملامحهما كانت جامدة ولا تدل على شيء ..
قالت بشك : ماتصالحتوا صح ؟؟

ألقى جمال الملعقة التي كانت في يده وقال بعصبية : إنت إيش دخلك ؟؟؟ صدق لقافة ..
وقف بعدها بعصبية وعاد إلى غرفته ..

تنهدت ريم بقهر ..
يالهما من عنيدان ..
نظرت ريم إلى فدوى وقالت : يعني إنت عاجبك الحال ؟؟
وقفت فدوى وقالت : إتهني بالعشى لوحدك ..
وبعدها دخلت غرفتها الذي هو في الأصل غرفة ريم ..

صرخت ريم بعصبية : وجع في أشكالكم إن شاء الله ، أنا الغلطانة لأني أعطيتكم وجه ، تصالحتوا تزاعلتوا مايهمني ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بعيدا عن العاصمة ..
وفي دبي بالتحديد ..
داخل فندق فخم ..
نظرت إلى أخاها الذي يبدوا عليه ملامح القلق ..
بعد الإتصال الذي أتاه ..

قالت : كمال إيش فيك ؟ إنت مو على بعضك خصوصا بعد المكالمة ..
قال كمال وهو يخفي عنها الأمر : لا تخافي يا كريمة مافي شيء ، بس أتمنى تجهزي نفسك أنا مضطر أرجع ..
كريمة بعناد : مارح أجهز إلا بعد ما تقول إيش صار .


ماكان من كمال إلا الكذب حتى يخرج من هذه الورطة ..
ولذلك قال : أعز صديق عندي مات اليوم عشان كذا أبغى أرجع وأحضر العزا ..


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

والد فادي : حسام وصل أخواتك اليوم عشان يشتروا أشياء للملكة ..
حسام : يبه خلي فادي أنا مشغول ..
والد فادي بصرامة : قلت إنت يعني إنت ..

حسام : خلوها بكره أنا عندي شغل ..
أبو فادي بعصبية : إنت ياولد تبغى تعاندني ؟؟ أنا قلت اليوم يعني اليوم ..
أم فادي : يا أبو فادي ماله داعي كل هذه العصبية ، خليها بكرة عادي مو مشكلة ..
روعة : أيوه يا يبه عادي ..

وقف أبو فادي وقال : المهم إنكم تروحوا تجهزوا للملكة ،
روعة : يبه الملكة رح تكون كبيرة ولا عائلية ؟؟
أبو فادي : رح نعزم الأقرباء بس ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

في اليوم التالي

واقف أمامهم بكل هيبه ..
بينما هم في قلق وخوف مما سيفعله ..
قال بحدة : كيفها الحين ؟؟
قال الطبيب : هي بخير لا تخاف يا رئيس ..

قال بصراخ وهو ينظر إلى الجميع : يالحمير إنتم وين كنتم ؟؟ ليش مالاحظتوا إنها ماتقرب من الطعام ؟ إسمعوا يالحمير والله لإن صار لها شيء ماتلوموا إلا نفسكم ..

ظل الجميع صامتين خوفا منه .. لمن يستطع أحد أن ينطق بكلمة واحدة ..
وهو ظل يصرخ عليهم حتى تعب من الصراخ ..

جلس على أقرب كرسي له ..
وهو يتنفس بتعب .. لقد بذل جهدا كبيرا في الصراخ ..
تلك المرأة مهمة للغاية ..
لذلك لا يريد لها أن تصاب بمكروه ..


نظر هاني إلى المقنع ..
وبما أنه أقرب الأشخاص إلى المقنع ..
قرر أن يهدئه قليلا ..
وقف بالقرب منه وقال : تـأ .. أقصد يالقائد اهدأ شويه ، تراها حرمة عادية يعني زيها زي باقي الضحايا ..
صرخ المقنع : هي مو مثلهم أبدا ، ولو عاملتوها على إنها وحدة عادية والله مارح يحصل لكم خير ..
هاني بخوف : ططط ططيب ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


في غرفة روضة ..
نظرت إلى أختها بترجي وقالت : روضة الله يخليك الملكة ملكتك لازم تتجهزي ..
روضة بعصبية : إنت حمارة ماتفهمي ؟؟ أنا قلت ما أبغى يعني ما أبغى ..
روعة : أبويه رح يعصب لو عرف إنك ماتبغي تجهزي نفسك ..
روضة : مع نفسه ..
روعة بصراخ : بنت هذا أبوك ..


روضة بتمرد : أي أبو هذا ؟؟ يجبر بنته على شيء ما تبغى ، هذا المفروض مانسميه أب هذا .......
قاطعتها روعة بصراخ وعصبية : إنكتمي يالعااقة ، هو مايسوي شيء إلا عشان مصلحتك ..
روضة بسخرية : أي مصلحة ؟؟ من الغباء الزواج من واحد معقد ..
وقفت روعة بإستسلام وقالت : تدري الكلام معاك ضايع ، أنا رح أروح أشتري لك فستان على ذوقي ..
روضة : حتى لو إشتريتي مارح ألبسه ..

غادرت روعة المكان وهي تشتعل غضبا ..
تعلم أن روضة لا تقصد ماتقوله ..
وأنها عند الغضب تتفوه بأي شيء ..
لكن هذا لا يشفع لها ..

نزلت إلى الدور الأرضي .. ووجد حسام واقف في إنتظارها ..
قال حسام بعد أن رآها تنزل وحيدة : وين روضة ؟؟
روعة بضيق : ماتبغى تروح ..
حسام : إذا ماجهزت الحين متى يمديها تجهز ؟؟
روعة : والله أنا حاولت معاها لكنها رافضة ، بس لا تخاف أنا رح أشتري لها الفستان وأجهز لها باقي الأشياء ..
حسام : طيب ماتبغي تنادي مأعم ؟؟
روعة بإستنكار : مأعم !!! هه أصلا رح ترفض وأنا متأكدة ..

حسام : روعة هي أختنا لازم نوريها إننا مهتمين فيها ومو مطنشيها ..
روعة : ما أبغى أصلا أول ما أقترب من غرفتها أحس كإني في قبر ..
حسام : يووه أجل أنا رايح بنفسي ..
روعة : لا تتعب حالك رح ترفض ..
حسام : مارح نخسر شيء لو حاولنا ..


توجه حسام إلى غرفة مأعم ..
ووقف أمام الباب الأسود ..
هو لم يأتي إلى هنا إلا نااااادرا ..

طرق الباب بهدوء ..
وماهي إلا لحظات حتى فُتح الباب ..
وظهر من خلف الباب أنثى شعرها أسود كسواد الفحم .. منسدل بطريقة عشوائية وغير مرتبة على وجهها .. لكنها لا تخفي تلك البشرة البيضاء كالثلج ..
ترتدي ملابس سوداء اللون ..
كما أن الملابس الذي ترتديها فضفاض لدرجة أنه قد تقول أن هذه الملابس ليس لها ..

نظر إليها بإستنكار ..
هل هكذا يكون منظر فتاة في عمر الزهور ؟؟
قال بإستنكار : مأعم ليش ماتهتمي بنفسك أكثر ؟؟ بالله هذا شكل بنت ؟؟ إلي يشوفك يقول شبح مو بنت ..

لم ترد مأعم عليه ..
فهي تنتظر سبب قدومه إليها ..

أما هو فقد كان ينتظر منها كلمة ..
لكنها لم تتفوه بشيء ..
في النهاية قرر هو الحديث : مأعم روضة قالت لك إن ملكتها رح يكون الخميس الجاي ؟؟
قالت مأعم ببرود : وماذا في ذلك ؟؟
حسام : أنا وروعة الحين رايحين السوق عشان نجهز للملكة ، إيش رايك تروح معانا ؟؟
مأعم : لا أريد ..

غضب حسام من ردها .. وما زاد غضبه أكثر عندما عادت مأعم لغرفتها ببرود .. وأقفلت الباب على وجهه ..
ركل الباب بقوة وقال : وجع إن شاء الله ..


نهاية الجزء ..

أنتظر ردودكم ..

 
 

 

عرض البوم صور إبتسامة شقاوة  
قديم 28-03-13, 02:12 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244520
المشاركات: 42
الجنس أنثى
معدل التقييم: صباح مشمس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 39

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صباح مشمس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إبتسامة شقاوة المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: نهاية كل حب .. إجرام ^^ بقلمي ^^

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أنا متابعة جديدة لروايتك الرائعة ..

أسلوبك وطريقة سردك وكل شيء في الرواية أسرني .. وقبل كل الشيء العنوان إلي جذني أكثر شيء ..

أبدعتي في إختيار عنوان مناسب ..


روايتك فيها الكثيير من الغموض والأسرار .. والكثير من التساؤلات ..

البداية كاانت روعة .. كان حلمين متناقضين .. يدل على تناقض أبطال القصة ..
ولكن لا زال الأبطلين مجهولين ..

لكن أنا عندي إحساس إن المقنع هو البطل .. أما البطلة فقد تكون جود أو مأعم ..

على ذكر مأعم .. أنا كنت في البداية ما كنت فاهمة كلمة مأعم .. ولمن جلست أقرأ .. أستوعبت إنه إسم بنت ..

بس صراحة إسم غريب .. وجلست أبحث عن معناه في النت .. لكن ما طلع لي معني ..
عشان كذا أبغى أسألك إيش معنى مأعم ؟؟


المقنع .. إنجذبت مرره لمن عرفت إن في شخصية مقنعة .. يعني أحس إن في أكشن وحركات .. وخصوصا لمن يكون في عصابة وأشرار .. يعني حمااااااااااااااس ..:dan cingmonkeyff8:

الحرمة إلي تم إختطافها من قبل هاني ... ودي أعرف ليش المقنع مهتم لأمرها كذا ؟؟ والمشكلة إن جن جنونه لمن تعبت شويه .. أنا حاس إن وراها شيء .. وأنا متشوقة لمعرفته ..

نرجع لمأعم .. تصرفاتها وحركاتها وكل شيء فيها غريب .. وأنا ما فهمت قصتها للآن .. بس إلي فهمته إنها لمن ماتت أمها صارت إنطوائية .. لكن مين الرجال إلي شافته في المطبخ ؟؟ وليش هي تبغى تنتقم منه ؟؟ صراحة هذا شيء غريب ومريب ..


جنى .. يا قلبي عليها والله حزنتني من القلب .. أمها شريرة مرره .. وما أستبعد إن يكون لها صلة بالعصابة .. بس أتوقع إن أمها هي مرت أبوها في الحقيقة ..


فدوى .. كل إلي فهمته إن أهلها تبرؤا منها .. والله قهر .. هي تربيتههم كيف يشكوا فيها ؟؟ إن شاء الله ترجع علاقتهم في بعض .. ويظهر برائتها ..


إحم أنا حاسة نفسي تكلمت كثير .. لكن والله ثم والله إن رواايتك روعة .. والغموض هو إلي يحليه .. إستمري يالغلا .. وأنا رح أكون داائما من متابعيك .. حتى لو أشغلتني الأيام عن الرد ..

وأنا واثقة كل الثقة إن روايتك رح تكون من ضمن الروايات المتميزة والفريدة ..


تقبلي مروري .. أختك : صباح مشمس ..

 
 

 

عرض البوم صور صباح مشمس  
قديم 01-04-13, 05:44 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 247547
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: إبتسامة شقاوة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 31

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إبتسامة شقاوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إبتسامة شقاوة المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: نهاية كل حب .. إجرام ^^ بقلمي ^^

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح مشمس مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أنا متابعة جديدة لروايتك الرائعة ..

أسلوبك وطريقة سردك وكل شيء في الرواية أسرني .. وقبل كل الشيء العنوان إلي جذني أكثر شيء ..

أبدعتي في إختيار عنوان مناسب ..


روايتك فيها الكثيير من الغموض والأسرار .. والكثير من التساؤلات ..

البداية كاانت روعة .. كان حلمين متناقضين .. يدل على تناقض أبطال القصة ..
ولكن لا زال الأبطلين مجهولين ..

لكن أنا عندي إحساس إن المقنع هو البطل .. أما البطلة فقد تكون جود أو مأعم ..

على ذكر مأعم .. أنا كنت في البداية ما كنت فاهمة كلمة مأعم .. ولمن جلست أقرأ .. أستوعبت إنه إسم بنت ..

بس صراحة إسم غريب .. وجلست أبحث عن معناه في النت .. لكن ما طلع لي معني ..
عشان كذا أبغى أسألك إيش معنى مأعم ؟؟


المقنع .. إنجذبت مرره لمن عرفت إن في شخصية مقنعة .. يعني أحس إن في أكشن وحركات .. وخصوصا لمن يكون في عصابة وأشرار .. يعني حمااااااااااااااس ..:dan cingmonkeyff8:

الحرمة إلي تم إختطافها من قبل هاني ... ودي أعرف ليش المقنع مهتم لأمرها كذا ؟؟ والمشكلة إن جن جنونه لمن تعبت شويه .. أنا حاس إن وراها شيء .. وأنا متشوقة لمعرفته ..

نرجع لمأعم .. تصرفاتها وحركاتها وكل شيء فيها غريب .. وأنا ما فهمت قصتها للآن .. بس إلي فهمته إنها لمن ماتت أمها صارت إنطوائية .. لكن مين الرجال إلي شافته في المطبخ ؟؟ وليش هي تبغى تنتقم منه ؟؟ صراحة هذا شيء غريب ومريب ..


جنى .. يا قلبي عليها والله حزنتني من القلب .. أمها شريرة مرره .. وما أستبعد إن يكون لها صلة بالعصابة .. بس أتوقع إن أمها هي مرت أبوها في الحقيقة ..


فدوى .. كل إلي فهمته إن أهلها تبرؤا منها .. والله قهر .. هي تربيتههم كيف يشكوا فيها ؟؟ إن شاء الله ترجع علاقتهم في بعض .. ويظهر برائتها ..


إحم أنا حاسة نفسي تكلمت كثير .. لكن والله ثم والله إن رواايتك روعة .. والغموض هو إلي يحليه .. إستمري يالغلا .. وأنا رح أكون داائما من متابعيك .. حتى لو أشغلتني الأيام عن الرد ..

وأنا واثقة كل الثقة إن روايتك رح تكون من ضمن الروايات المتميزة والفريدة ..


تقبلي مروري .. أختك : صباح مشمس ..


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أشكرك يالغالية على ردك الجميل .. وأهلا بك كمتابعة دائمة إن شاء الله لروايتي المتواضعة ..
أسعدني تواجدك جدا ..

بالنسبة لسؤالك عن إسم مأعم ، فرح تعرفي جوابه مع البارتات الجاية ..


أسعدني مرورك ...

 
 

 

عرض البوم صور إبتسامة شقاوة  
قديم 01-04-13, 05:48 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 247547
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: إبتسامة شقاوة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 31

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إبتسامة شقاوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إبتسامة شقاوة المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: نهاية كل حب .. إجرام ^^ بقلمي ^^

 

السلام عليكم ..
أحب أخبركم إن موعد البارتات تغيرت ..

وصارت إما يوم الخميس أو الجمعة ..
عشان كذا إنتظروني في يوم الخميس أو الجمعة إن شاء الله ..

ورح أنزل لكم البارت السادس ..


ودددددددي ..

 
 

 

عرض البوم صور إبتسامة شقاوة  
قديم 05-04-13, 07:23 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 247547
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: إبتسامة شقاوة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 31

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إبتسامة شقاوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إبتسامة شقاوة المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: نهاية كل حب .. إجرام ^^ بقلمي ^^

 

6

صباح يوم الملكة ...

مر الأسبوع بسرعة البرق ..
رفعت يدها إلى السماء وقالت بقهر : يااااااارب يموت عماد أو أنا أموت ..
انسكب دموعها على وجنتيها ..
لم تتوقف من البكاء منذ أسبوع ..

فُتح الباب ..
ودخلت والدتها الغرفة ..

عندما رأت دموع إبنتها إحتضنتها بحنان وقالت : ليش تبكي ياقلبي ؟؟ اليوم ملكتك المفروض تفرحي مو تزعلي ..
صرخت بقهر وهي تبتعد عن حضن والدتها : ليش أفرح ؟؟ أنا ما أبغى عمااااااااااااد ما أبغاااااااااه ..
نظرت إليها والدتها وقالت : روضة خلاص إنتهينا من هذا الكلام ، وبعدين عماد ماشاء الله عليه رجال المفروض تحمدي ربك إنك أخذتيه ..

قالت بقهر :يمـــــــــــــــــــــــــه أنا ما أبغاااااااااااااااااااااااه ..
توجهت والدتها إلى الباب وقالت: جهزي حالك ، الكوفيره رح تجي في الظهر ..
خرجت والدتها من الغرفة متجاهلة دموع إبنتها ..
فهي تعلم أن هذا لمصلحة إبنتها ..





أما في غرفة مأعم ..
كانت تنظر إلى صورة والدتها ..
كم إشتاقت لها ..
همست : سأنتقم من قاتلك يا أمي سأنتقم يا أمي ..

أشتاق لبرك يا أمّي
أشتاقُ لبرََّك ِيا أمّي للجنة من تحت القدمِ
وأحن لحضن يؤيني بحنان ينسيني همي
أشتاقُ لبرََّك ِيا أمّي للجنة من تحت القدمِ
وأحن لحضن يؤيني بحنان ينسيني همي

واقبل في حب كفا تحنو كي أشفى من ألمي
واقبل ما بين العينين الساهرتيـن مـع النجم
واقبل في حب كفا تحنو كي أشفى من ألمي
واقبل ما بين العينين الساهرتيـن مـع النجم

أشتاقُ لبرََّك ِيا أمّي للجنة من تحت القدمِ
وأحن لحضن يؤيني بحنان ينسيني همي
أشتاقُ لبرََّك ِيا أمّي للجنة من تحت القدمِ
وأحن لحضن يؤيني بحنان ينسيني همي

وأرانـي لا احـيـا الا اشواقاً يشدوها نغمي
فعسى ان تغدو لي يوما برهاناً عن صدق الكلم
وأرانـي لا احيـا الا اشواقاً يشدوها نغمي
فعسى ان تغدو لي يوما برهاناً عن صدق الكلم

امــي .... امــي اشتاق لبرك يا امي
امــي .... امـي اشتاق لبرك يا امي

أشتاقُ لبرََّك ِيا أمّي للجنة من تحت القدمِ
وأحن لحضن يؤيني بحنان ينسيني همي
أشتاقُ لبرََّك ِيا أمّي للجنة من تحت القدمِ
وأحن لحضن يؤيني بحنان ينسيني همي

ان ترضي أن أمنح روحي ففداك الروح مع الجسم
ان ترضي أن أمنح روحي ففداك الروح مع الجسم

وفداك القلب ومهجته وفداك سنا عيني ودمي
وفداك القلب ومهجته وفداك سنا عيني ودمي

امــي .... امــي اشتاق لبرك يا امي
امــي .... امـي اشتاق لبرك يا امي
أمـــــــــــي ....

تنهدت بألم ..
هل ماتفعله صواب أم خطأ ؟؟
حزنها لن يعيد لها والدتها .. لكنها مع ذلك لا تستطيع أن تخرج من هذا الظلام ..
أصبح الوحدة هو صديقها .. والظلام هو أنيسها..
أصبحت لا تعرف كيف الإبتسامة ولا الشعوور بالسعادة ..

أنثى قد ملأ قلبها حقد كبيييييييير على قاتل والدتها ..
وأصبح الإنتقام هو أسما أهدافها ..

قطع الهدوء الذي يلف المكان صوت طرقات باب بصورة مزعجة ..
تأففت بقهر .. أصبح الباب يُطرق بإستمرار هذه الأيام ..

فتحت الباب .. وإذا بالشخص الذي كان خلف الباب هي روضة ..
قالت روضة : مأعم خليني أتخبى في غرفتك ..

نظرت إليها مأعم بإستنكار ..
هل هي جادة ؟؟!!
قالت روضة برجااء حاار : مأعم الله يخليك أنا ما أبغى أملك على الزفت عماد ، ولو إندسيت هنا ماحد رح يعرف مكاني ، ورح يظنوا إني هربت وبكذا مارح أملك عليه ..

اتكأت مأعم على طرف الباب وقالت : قبل ما أدخلك أبغى أعرف سبب رفضك لعماد ..
تلفتت روضة حولها وقالت : خليني أدخل أول أخاف أحد يشوفني ..


إبتعدت مأعم عن الباب .. حتى تسمح لروضة بالدخول ..

دخلت روضة الغرفة وهي تنظر إلى أرجااء الغرفة الكئييبة والمظلمة .. لم تكن هناك أي ضوء إلا ضوء الشمس الداخل من النافذة ..

غرفة بجدار أسود اللون .. فيها القليل من الأثاث فقط ..
سرير صغير الحجم باللون الأسود والأبيض .. وخزانة للملابس باللون الأسود .. وأخيرا مكتبة صغيرة باللون الأسود أيضا ..

من يرى هذه الغرفة لا يظن أبدا أنها غرفة لفتاة في العشريين من العمر ..

إنتبهت روضة لمأعم التي كانت تناديها لفترة ..
قالت روضة : أيوه إيش تبغي ؟؟
قالت مأعم : سبب رفضك لعماد أبغى أعرفه ..
روضة : أنا أبغى أتزوج واحد رومانسي وحبوب مو معقد زي عماادوه الزفت ..
تكتفت مأعم وقالت : وإيش دراك إن عماد معقد ؟؟
روضة : هو ماكان كذا زمان ، أول كان حبووب ومو معقد بس لمن صار ملتزم صار معقد ، كل شويه يتكلم عن الدين أووف طفشني ..
مأعم : يعني إنت رافضته عشانه ملتزم ومطوع ؟؟
روضة : أيوه أنا رافضته عشان هذا السبب ..



نظرت مأعم إليها لفترة ..
وبعدها توجهت للباب وقالت : أنا رايحة شويه ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

صرخت بعصبية وهي تجر شعرها بعنف : يالحمااااارة ليش كسرت الصحن ؟؟ ليش ؟؟
قالت جنى بألم : يمه آسفة بس طاح من يدي ..
صرخت والدتها بعصبية : لا تكذبي هو ماطاح إنت طيحتيه بالعنيه صح ؟؟
جنى : والله لأ والله ما قصدت ..

الأم : إنكتمي يالحمااااارة يالكلبة ، والله لأوريك ، إنت محرومة من الطعام لمدة أسبوع وحتى الموية ماتقربي منه ، وإذا كنت عطشانة وتبغي تموتي جوع إشربي موية الحمام ( الله يكرمكم ) ساااااااااامعة ..

إنسكبت دموع جنى بإنكسار وقالت : يمه الله يخليك سامحيني ، والله ما أعيدها ..
دفعتها الأم بقوة حتى سقطت على أرضية المطبخ وقالت : نظفي المطبخ تمام وبعدها رتبي المجلس ولا تنسي تغسلي الملابس وتكويهم وغرفة رنا ورشا مو مرتبة رتبيهم ..

بعد أن إنتهت الأم من الأوامر التي لا تنتهي خرجت من المطبخ ..
تاركة جنى التي تألمت بشدة عند سقوطها على أرضية المطبخ ..

وقفت بصعوبة باالغة ..
وبدأت بجمع قطع الصحن المتكسر ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

نزلت مأعم من السلالم .. وفي أثناء نزولها ..
لاحظت ملامح القلق على وجوه جميع أفراد المنزل ..
وكان الخدم منتشرون في أرجاء المكان ..

إنتبهت أم فادي لوجود مأعم في وسط السلالم ..
توجهت إليها وقالت بإهتمام : مأعم كيفك ؟؟ جيعانة ؟؟ تبغيني أطلب من ........
قاطعتها مأعم بهدوء : روضة في غرفتي ..
علت ملامح الدهشة وجه والدة فادي وقالت : من جدك ؟؟
مأعم : أنا ما أمزح ..

تخطتها والدة فادي . .. وتوجهت مباشرة لغرفة مأعم ..
فتحت باب الغرفة من دون طرقه ..
وبالفعل ..

وجدت روضة جالسة فوق سرير مأعم ..
ويبدوا عليها الشرود ..
قالت الأم بعصبية : وجع يوجع عدوينك إن شاء الله ، من أول وإحنا ندور عنك ، وفي النهاية تكوني في غرفة مأعم ؟؟ أمشي معايه بسرعة الكوفيرة تنتظرك من أول ..


إستيقظت رووضة من شرودها ..
ونظرت إلى والدتها الغاضبة ..
وبعدها نظرت إلى مأعم الواقفة خلف والدتها ..
قالت بعصبية : طيب يا مأعم والله لأوريك يا كل** ..
صرخت والدتها : أمشي معايه بسرعة ..

خرجت روضة من الغرفة خلف والدتها ..
وعند مرورها من عند مأعم ..
سحبت شعر مأعم بعنف ..
وبعدها أكملت طريقها وفي شفتها إبتسامة نصر ..
لكنها ما إن تذكرت أنها سترتبط بعماد .. إختفت تلك الإبتسامة ..

بعدها
عادت مأعم إلى غرفتها..
حيث السكون والهدوء ..
غير مبالية بما فعلته روضة ..


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

دخلت المنزل ونزعت الغطاء عنها ..
فاجئها صوت أختها وهي تقول : متزاعلة مع زوجك ..
شهقت بفزع وقالت : الله لا يجيب الزعل بيننا ، يابنت كل ماجيت بيتكم قلتي نفس الكلام ، يعني أنا ما أزوركم إلا لمن أتزاعل وياه ؟؟

ضحكت ليان وقالت : لا بس نفسي أشوفك متخاصمة معاه ، ول عليكم حياتكم كلها سمن على عسل ..
لمياء : ومن شر حاسد إذا حسد ، أقول روحي إنقلعي ، يعني تبغيني أزعل من حبيب قلبي ؟؟ في أحلامك يا ماما ..

إبتسمت ليان وقالت : أمزح معاك ، الله لا يجيب الزعل بينكم ، على العموم متى ولادتك ؟؟
لمياء : تكفين لا تذكريني والله إني أرتعب بمجرد التفكير في الولادة ، والله خاايفة ..
ليان بحنان : لمياء يا قلبي ماله داعي الخوف ، صدقيني أول ما تشوفي ولدك أو بنتك رح تنسي الألم كله ..

لمياء بسخرية : الأخت مجربة ولا إيش ؟؟
ليان : ههههههههه لا بس أنا أسمع هذا الكلام من الحريم ..
لمياء : أقول رح نظل هنا عند الباب كذا ؟؟ خليني أدخل ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وقفت بعصبية وقالت : مستحييييييييييل أدخل ..
قالت والدتها بضيق : روضة الله يخليك لا تعاندي ..
روضة : ملكة وملكت عليه ، لكن أدخل الحين عنده في أحلامكم ..

أم فادي بيأس : أنا مالي صلاح ، تصرفي مع أخوانك وأبوك ..
خرجت والدتها من غرفة روضة وهي متضايقة بشدة ..
فهي لا ترى أي يسبب يدفع روضة إلى رفض عماد ..


وصل خبر رفض روضة لرؤية عماد إلى مسامع فادي ..
وفسر الأمر على أنه خجل ..

لم يكن يعلم بحقيقة رفض روضة لعماد ..
طلب من روعة أن تقوم بإخلاء المكان حتى يتسنى له أن يذهب إلى أخته ..


صعد إلى غرفتها وطرق الباب بهدوء ..
سمع صوتها من داخل الغرفة تقول : مارح أشوفه لو مهما صاااااااااااااار ..
إبتسم بهدوء .. وقال : روضة الله يخليك إفتحي الباب أنا أبغى أكلمك ..

فتحت روضة الباب وقالت برجاء : فادي الله يخليك أنا ما أبغى أشوفه الله يخليك يا فادي ..
إحتضنها فادي بحناان وقال : روضة حبيبتي عماد زوجك ومن حقه يشوفك ، وبعدين هو بس يبغى يسلم عليك ماله داعي كل هذا الخوف ..
روضة بإصرار : أنا قلت ما أبغى يعني ما أبغى ..
فادي : يالله يا روضة بلا دلع ، بعدين أنا رح أكون موجود لا تخافي ..

تنهدت روضة بضيق .. وقالت : خلاص بس مارح أطول ..
فادي بإبتسامة : أوكي ياللا ننزل ..


نزل فادي وبجانبه روضة ..
وما إن إقتربا من المجلس قالت روضة بسرعة : خلااص ما أبغى أشوفه ما أبغى ..
فادي : يابنت الحلال عماد من أول ينتظر ، أمشي بسرعة لا أشوتك ..


في الداخل ..
كان عماد في شووق كبيير لرؤية زوجته وشريكة حياته روضة ..
لقد تأخرت روضة كثيرا ..
فقد كان ينتظرها منذ مدة ..

حتى أن الأفكار السيئة بدأت تراوده ..
لم لم تأتي روضة حتى الآن ؟؟
هل يمكن أنها لا تريدني ؟؟
هل يعقل أن والدها قد أجبرها بالموافقة ؟؟

كل هذه الأسئلة كانت تدور في ذهنه ..
قطع سلسلة أفكاره صوت رنين هاتفه ..
نظر إلى المتصل فإذا به نادر ..
لم يرد الرد عليه .. لكنه أراد إضاعة الوقت معه قليلا حتى تُقبل روضة ..
رد عليه وقال نادر : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
رد عليه : وعليكم السلام ..
قال نادر : يا أخي رد السلام كامل عشان تاخذ الأجر كامل ..
إبتسم عماد وقال : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، خلاص إرتحت ؟؟؟
نادر : أيوه إرتحت ..

صمت كلا الأخوين لفترة بعدها قال نادر : الظاهر إن المدام مو جنبك ..
إبتسم عماد وقال : ماشرفت للآن ..
نادر : وأنا أقووول ليش رديت عليّه ..

عماد بهدوء : نادر تتوقع إنها ما تبغاني بس عمي أجبرها ؟؟
نادر : عماد إيش هذا الكلام الله يهديك ، يعني لأن البنت ما شرفت قلت إنها رافضة ..
عماد : طيب ليش ما جات إلى الآن ؟؟

نادر : يا رجاال البنات حلاتهم في حيائهم ، وبعدين هذه هي المرة الأولى إلي رح تشوفها من دون حجاب بعد ما كبرت ، تبغاها تدخل عليك عادي وكإنها خويك ؟؟ أقول بلا دلاخة إحترم خجلها ..
إبتسم عماد وقال : إحنا ما عندنا أخوات ، وإنت ماقد تزوجت ، إيش يدريك عن شعور البنات ..

تغير أسلوب نادر من المزاح إلى الجدية وقال : إسمعني يا عماد أنا رح أقول لك شيء بس أتمنى ما تخبر أحد ..
قلق عماد من أسلوب نادر الجدي ، ومن إنقلابه وقال بخوف : خير يا نادر إيش عندك ؟؟
نادر بنفس النبرة : أنا متزوج مسيار ..
عماد بإستنكار : إيييييييييش ؟؟
نادر : زي ما سمعت ، وأزيدك من الشعر بيت ، أنا متزوج أربعة مو وحدة ..
عماد بعصبية : إنت من جدك تتكلم ؟؟

نادر : هذه الأمور مافيها مزاح ، بس صدقني كل شيء وله أسبابه ..
قال عماد وهو يحاول أن يكبت غضبه : رح يكون لنا كلام لمن نرجع البيت ..
نادر : رح أقول لك الحين ..
عماد : بس .........

قاطعه نادر : الحين يعني الحين ، قبل أربع سنوات شفت وحدة بنت وعجبني جمالها ، تحريت عن أمرها وإكتشفت كل شيء عنها ، بغيت أخطبها بس لمن عرفت إنها لبنانية قررت أتزوجها مسيار لأن أبويه مارح يوافق أتزوج وحدة لبنانية ، والثانية أنا تزوجتها مسيار لأن عندها خمس أخوان ثلاثة منهم في السجن وإثنين فارين من العدالة ، فتزوجتها مسيار لأن امي وأبويه مارح يخلوني أتزوج وحدة كل أخوانها مجرمين ، والثالثة شفتها صدفة في الشارع تفتش في الزبالة فسألت إيش فيها في النهاية إكتشفت إنها فاقدة للذاكرة وما عندها أحد ، وبكذا تزوجتها مسيار شفقة في حالها ، والأخيرة وحدة عندها إنفصام في الشخصية كانوا أهلها رح يرموها في الشارع بس أنا أنقذتها وتزوجتها ..


لسانه عجز عن النطق بكلمة واحدة ..
من كان يصدق أن نادر يخفي كل هذا ؟؟

ظل صامتا لفترة لا يعلم ماذا يقول أو ماذا يفعل ..
هل يعااتبه ؟؟ أم ماذا يقول ..
في النهاية قال بتعب : نادر رح نتكلم بعدين ..

أقفل الخط من دون أن يسمع ردا لنادر ..
أغمض عينيه بقهر ..
إسترجع قصة نادر كاملة .. وتنهد بصعوبة وقال : الله يهديك يانادر الله يهديك ..

وضع رأسه بين يديه وهو يفكر ..
ماذا سوف يفعل ؟؟
هل يطلب من نادر أن يطلق زوجاته الأربع ؟؟
أم يطلب منه أن يعلن زواجه بهم ؟؟
لكنه إذا ما أعلم الجميع هل سيتقبل والداه هذا الأمر ؟؟

ظل عماد يفكر ويفكر في مسألة نادر ..
قطع حبل أفكاره صوت فادي الجهور وهو يقول : السلام عليكم نعتذر على تأخرنا ..

رفع عماد رأسه بسرعة ..
ليتفاجأ بتلك الحورية الواقفة خلف فادي ..
صحيح أنها لم تكن بتلك الجمال لكن عماد كان يراها أجمل فتاة في العالم ..

فروضة هي حلم طفولته .. وحب حياته ..
جلست روضة على أقرب أريكة لها ..
وجلس فادي بجانبها ..
قال فادي بضحكة : عماادووه قفل فمك لا يدخله الذبان ..

قال عماد متجاهلا سخرية فادي : كيفك يا روضة ؟؟
لم ترد روضة عليه ..

وقف عندها فادي وقال : رح أروح شويه وراجع بعد دقائق ..
خرج فادي من المجلس تاركا روضة التي بدأت تتنافض خوفا بعد خروج أخاها ..

وقف عماد وجلس بالقرب منها وقال برقة : روضة إرفعي راسك أبغى أشوفك ..
وقفت روضة بسرعة وهربت من المجلس ..
حتى أن عماد لم يستطع إيقافها ..

خرجت روضة ونظرات عماد تلاحقها ..
بعد أن غاابت روضة عن عين عماد تنهد عمااد تنهيدة عاااااااااشق ..
كم يعشق تلك الفتاة ...

إبتسم بحالمية وهو يتذكرها ..
كانت ترتدي فستانا أحمر اللون ..
ياااه كم يعشق هذا اللون . .


فجأة ..............
إنمحت تلك الإبتسامة بسرعة بعد تذكره بقصة نادر وزوجاته الأربع ..
أغمض عينيه وقال بقهر : حسبي الله على إبليسك يا نادر ، في يوم ملكتي ما أقدر أفرح والسبب ه وإنت ..


بعد فترة دخل فادي وتفاجأ بعدم وجود روضة ..
قال بإستغراب : وين أختي ؟؟ ( وأكمل بمزاح : لا يكون أكلتها يالمتوحش ..
لكن عماد لم يرد عليه .. فقد كان مشغول البال ..
إبتسم فادي وقال بصوت عالي : عماااااااااادووووووووووه ..
نظر إليه عماد بفزع وقال : إيش فيك خوفتني ..
فادي بضحكة : ههههههههه كل هذا عشانك شفت أختي ؟؟؟ الله يسعدكم إن شاء الله ..
عماد : يا أخي ترى ما أمداني أشوف شيء ، أول ما خرجت هربت على طول ، قول لأختك تراني ما آكل لحوم البشر ..
فادي : تبغاني أجيبها لك الحين مرة ثانية ..
عماد : لا خليها على راحتها مع الأيام رح تعتاد ..


نهاية الجزء ..


أنتظر ردودكم ..

 
 

 

عرض البوم صور إبتسامة شقاوة  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة ابتسامة شقاوة, ليلاس, منتدى قصص من وحي قلم الأعضاء, منتديات ليلاس, المقنع, ابتسامة, اجرام, انتقام, بقلمي, رياض, روايات خليجيه, روايات سعوديه, روايات طويله, رواية نهاية كل حب اجرام, روايه اجتماعية رومنسيه, روايه شيقه, شقاوة, إجراء, نادر, نهاية, نهاية حب
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:07 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية