كاتب الموضوع :
وجـــدد
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: بين الماضي والحاضر تاهت عناويني
البـــــــــــارت الثامن عشــــــر
......
.لاجتك الطعنه من الحباب وش لون بتامن سكاكين الغراب
__________________
اشعر وكانني احترق
ولكن ليس الأمر بهذة الخطورة
احيانا يبدو الوضع ثائرا
دائما اقول لنفسي
" لا تقلقي لهذا الأضطراب الذي يسود ايامك "
ولكن شيئا ما لا استطيع شرحة
كم اود
ان اقول لكل الأخطاء التي ارتكبتها وداعا
اعلم ان هذة الأخطاء اصبحت كجروح واصابات ذاتية
فأنا لست بمدركة ان كل هذة الجروح اصابت قلبي المسكين
كم احتاج للسلام
احتاج للراحة
للحنان للحب
لأصحح هذة الأخطاء
احيانا
تأتيني افكار غريبة
واحس ان العالم انتهى
ولكن لماذا مازال البحر موجودا ؟؟
لماذا مازالت الشمس تشرق ؟؟ ومازالت الورود تتفتح ؟؟
الم ينتهي كل شي ؟؟
الم يتوقف العالم ؟؟؟؟؟
لماذا مازالت الطيور تطير والنجوم تلمع في السماء
لا استطيع ان افهم لماذا تستمر الحياة هكذا لماذا مازال قلبي ينبض ؟؟؟
احيانا تحدث الأشياء بلا سبب
لست ادري ولكن ابدوكالفصول الأربعة
كل مااسمعة كل الكلام
اصوات الطبيعة
كلة بالنسبة الي اصبح كالأغاني الحزينة
احاول ايجاد اي وسيلة
فلا اجد سوى البكاء
ولكن احس ان الألم الذي اشعرة
والوحدة تقول لي
كلا
لا تبكي فما تشعرينة
لن يزول بدمعة او اثنتان
لا تبكي
لان ألمك اعمق واكبر بكثير من هذة الدموع
بلا شعور
اجد دمعات
ساخنة تحرق وجنتاي
اغمض عيناي بقوة لكي لا ارى سواهما
لا اريد دموع اكثرر
اريد انسى ان تنمسح ذاكرتي
ولا اشعر بشي
ولاكن هل استطيع
...قفلت الصفحه من مذكرات جوالها
ماتدري ليش بدت تكتب مذكرات من جديد
وهي واعد نفسها تنسى شي اسمه تدوين مذكرات وتحرق مذكراتها السابقه
لنه الي يخرج من النسان حتى لو ينزل على ورق بدون نقله
لشخصا ما راح ينكشف السر بيوم من الايام راح يطيح بيد شخص ويقراه
صحيح ماكتبت مواقف او حدث صار بس مشاعر
رفعت نظرها للمكان الي هي جالسه فيه
.مزرعة ام خلف كبييره نوعا ما سورها الخارجي يحيطه اشجار ((السور))
يتوسطها بيت كبير مقسم لقسمين قسم رجال وقسم نساء تصميمه غريب
البنات لهن خمس غرف متقسماتها والحريم اربع غرف وكل وحده بغرفه والجده غرفه خاصه
.قسم الرجال نفس التقسيم ..
برا يحيط بالبيت اشجار (الفيكس )لتضليل البيت من الشمس
بعد مسافه تجيك مكان مزينينه العاب اطفال .رواف مزيينه عشان ولده مالت عليه.
مقابل اللعاب نخل مصفوف بطريقه روعه وكبير شوي نصف كيو تقريبا
وعلى اليسار مزرعة اغنام للجده ماتصبر عنها
ومقابلها بس بعيد اسطبل لرواف دلوع الجده مالت عليه به اربع خيول
.يحيط السطبل اشجار ((لجاكرندا والبونسيانا ))بتنسيق مجنون مع الاألوان..
...رجعت نظرها على المكان الي تجلس فيه اشجار متدته على الارض وكانها بساط
وهي جالسه ومركيه ظهرها على الشجرة الصنوبر الي وراها الوحيده بالمكان
وحيده مثلها .تنهدت وهي تهمس :انتي مثلي او انا مثلك من الي طلع على الثاني
.وقفت وهي تمسح على جذعها بيديها وتكلمها:طول الوقوف هد حيلك ملمسك بس منظرك لا
شاامخه وراسك فوق وماتلتفتين لي نكان. جاك هزك .ارتكا عليك. ضربك .تسلقك.
ياتر ابتحمل مثلك واصمد على الي يصير معي..
حست بشي على خدها رفعت يدها مررتها عليه ناظرت ليدها رطبه رطبه بدموعها
صارت تنزل ماتحس فيها ..رجعت وجلست مبكانها .ناظرت لجوالها الساعه 6الفجر الكل نايم
الا هي ماقدرت تنام وماتدري بتتحمل الايام الجايه او لا ابوها مستحيل تقوله بترجع لنه مراح يوافق بس بيفشلها
امس وصلو هنا ماتنكر سهرتها مع البنات حليوه نوعا ما بوجود عبير وجنى يهون عليها الباقي
غمضت عيونها وسندت راسها على صديقتها ايه صديقتها الشجره اهي الي تحس فيها لو انها ساكته
. تذكرت هوشتها هي وجاد الي انتهت بصابه بليغه بكفها اربع غرز بس الجرح عميق باليد اليسري
شالها جاد هو سلطان كانت رافضه جاد يقرب لها وتصرخ عليه بس بالخير داخت وماحست
بنفسها الا وهي بالمستشفى..
مر بخيالها طيف شخص تحاول تنساه نفضت راسها من ذكراه تعترف انها بدت تنساه وماتفكر فيه الا اذا
انذكر اسمه.صارو يمرون واحد ورا الثاني بذاكرتها شعور بالحزن استوطن قبلها
ماتوقعت انه بيوم بيصيرون ذكرا عابره
وماتشوفهم الا من سنه لسنتين شي يحرق القلب
.همست بعقلها وهي تردد خاطره.,
اذهبي بل اغربي عن خيالي وارحمي تُرحمي
ارحلي واحملي ماتحملي ...حتى اسمي ان اردت
فقط ارحلي
مــابالك ياذكريات تلتزمين بابي وتنوحين
اصمتي... فنياحك يرعب قلبي ........وابتعدي
ولاتطرقي بابي ..فانت الحزن بعينه
..وان كنت تحملين بعضا من الفرح
لكنك مـــاضي ...صعب أن أعيشه وصعب أن يعود
لا تطرقي بابي
أوصدته ...وأضعت المفتاح كي لا أحد يفتحه ...
وان حاول احدهم فتحه أخذته بالحيلة وأبعدته,,
.حست بحد يمشي بقربها كتمت كل مشاعرها وفتحت عيونها بسرعه
انتفظت وهي تشوف انس يخطي ويطيح قدامها تلفتت تدور الي معه بس ماشافت احد
راقبته وهو جاي لها لفت تناظر لجهت السطبل اكيد ابوه معه بس ماشافت احد
.تنهدت براحه وهي تشوف المربيه حقت جاي له من جهت البيت وصلت له وشالته
فكرت يمكن احد صحى نادت عليها ماتعرف اسمها:هيـــه
المربيه لفت لها :يس مدام
وجد بهمس :مدام بعينك وش هالفال الماصخ
نيها:كيو ؟(ماذا)
وجد بتعجب:كج نهي(لاشي)
طنشت وجت بتروح
وجد بتتاكد:كيا نيم هي ؟(ماسمك)
المربيه نيها:نيها
وجد :هنديه
نيها:جي
وجد ببتسامه:ههه انتهت المقابله
نيها بعدم فهم:كيو
وجد بضحكه:كج نهي
نيها تناظر لها بستغربا
وجد تذكرت :فيه احد صاحي
نيها بعدم فهم:كيو
وجد بستهبال:شوفي رطنت معك هندي لين شبعتي الحين عربي غصب عليك مفهوم
نيها بضياع:ني معلوم
وجد بفصحى:هل فيه احد مستيقض..وبعبط..الله لايبلاني عرف هندي ولااعرف عربي
نيها ببتسامه:انتا يريد فتور
وجد ياملا الفتور للعدو:ني ني انا يريد يعرف كلو بيت فيه صاحي نوم
نيها وبدت تفهم:لا مدام
وجد بحقد:هيه لا تقولين مدام طسي من وجهي نكدي علي هالصباح بهالطاري
:هههههههههههههههههههههههه حتى العجز بيعرسن وانتي لين الحين بعقدك
وجد لفت على الصوت .شافت جلاد من بعيد جاي ويتكلم بصوت عالي
ردت عليه يوم قرب:تبن يعني لازم العالم تعرف اني معقده
جلاد بضحكه:هههههههههه يمه منك وتقولها بكل برود مستانسه بعقدتك هاذي
وجد تناظر لنيها الي مشت راجعه للبيت وبيدها انس شايلته
:وافتخر بعقدي ياخي كيفي قنعات شعليكم لازم تسوونها تعقيد ومدري ايش
جلاد بيحاول يقنعها ونفس دايمتنتهي بالفشل:وش قنعات اهاي تعقيد وربي او دراسه وسكتنا بس الحين وضيفه
لا وتاركتها
وجد بنرفزه صرخت فيه:مالك دخل انت واهلك كلمهم مو اخلص من جاد تجي انت ولا هم مرسلينك تجي تقنع
بنتهم العانس الي فشلتهم رفضت ولد عمها وماتبي تعرس ومدري وشو وتشتغل بشغل مو مرضيهم
.وبصوت مرتفع .لعلمك انت والجااااااااااد كلهم ماتهموني ون كنت ساكته لمضايقتهم فهو بمزاجي
وقلهم لايفرحون لني تركت الوضيفه تركتها لنهم ارسلو ولدهم على بيحطونه مدير ويوم تركته وقدمت
بمكان ثاني وقف بحلقي بس الحين لقيت المستشفى الي يوضفني ولو يحفر مايقدر يطوله لا هو ولا ابوه
الي شيشه علي لـ..
جلاد انتبه للي واقف على بعد مسافه منهم ووجد مو منتبها ومندفعه حتى هومصدوم من انفجارها
قرب لها وهو يحضنها يبيها تسكت
وجد نفظته:ووووخر عني وش تبي
جلاد يحضنها:اســـف ورب البيت اسف مو قصدي
سكتت وهي تكتم قهرها وجرحها منه
جلاد يحبها على راسها:وجدي اسف انا خبل ماعرف حتى اتكلم زيالعالم
وجد برحقه:جرحتني ياجلاد كنت اتوقعك غير عنهم ليش تصير مثلهم ليش
جلاد بقهر من نفسهم:والله اسف اقولك انا ثور وحمار بعد
وجد بزعل صدت عنه:بعد عني وين اصرفها
جلاد بخبال:ببنك ابوي سعد
وجد ضحكت رغما عنها:هههههههه ياليت ابوي سعد يسمعك
جلاد شهق بمسرحيه:هيئئ واهون عليك يشوتني وراا الشمس لعون الوجد
وجد :والوجد ماتستاهل انك تروح ورا الشمس لعيونها
جلاد ببتسامه:يهون ونص
..
طلعت تدور وجد وشافتها واقفه برا وعندها جلاد قربت لهم وماحسو فيها صرخت عليهم بخبال:
يالخووووونه ياعدييييييييمين التربيه يالي ماتستحون عيني عينك تتواعدون من وراي ليش ماتصوتون لي
اقل شي اصير بينكم هههههههههههههههه
وجد وجلاد لفو عليها بصدمه الخبله تصارخ وامة محمد ""صلى الله عليه وسلم"" سمعتها
جلاد بزجر:ووووووجع قصري حسك لا يسمعك جاد تطيحين بحلقي
جنى ضحكت:ههههههههههههههه عادي خله يجي نجلس جلسه رومانصيه على هالصبح مثلكم
وجد بعتاب:جنى كم مره قلت لك لاتعيدين هالكلام وربي الي مايعرف عنا شي يحسبنا صدق على قولتك
عديمين تربيه
جنى انتفضت:يعقــــب مايتجرا
جلاد بتريقه:يعقب .ويكون سامع كلامك هو وش يعرفه
جنى بطفش:يييووه سويتوها سالفه خلاص حنا الصبح ومحد حولنا
..
.تراجع على اخر كلامها ودخل قسم الرجال مصدوم من الي سمع وشاف
مو معقوله مستحيل بس هو شافه بعيونه من اول ماجا جلاد لو احد قاله ماصدق
ماقدر يشوف اكثر الي شافه وسمعه كفايه يطيحون من عينه
دخل وشاف الشباب الي صاحي ويفتش جواله والي يتوضى
متفرقين انتبه على جاد وهويسئله :ماشفت جلاد
سكت وش يقوله يقوله ايه وشفه واقف مع اختك
بس من تذكر اشكالهم اشتدت ملامحه وبكره:ايه شفته طالع يتمشى بالمزرعه
جاد وقف وسحب جكيته :اجل عن اذنك ابروح له
سكت وهو يراقبه لين طلع :بنشوف وش تسوين انتي وياه رومانسيات على هالصبح صدق متربيتي
رمى الفروه بالارض ودخل يتوضى بيصلي الضحى الحين الساعه 8
....
وجد عصبت بصرخ:والله ياجنى اخر مره احذرك لو عدتي هالكلام اخر مابيني وبينك سامعه حتى لو مزح مابيه
الناس وش يعرفها فينا
جنى :طيب خلاص مراح اعيدها وبعدين ياختي العايله كلها تعرف انا اخواااااان انتي راضعه معي
وشفطتي حليب امي كله عني وجمال امي البسيط شفطتيه ماكفاك جمال خالتي
جلاد شاف جاد مقبل عليهم:هههههههههههه اشوفك شيفه والجمال كله وجد
جنى بحزن مسطنع:وجد اخذت الجمال والحب وانا ياحسره لا جمال ولا حب منو لي
جادد الي قبر لهم وجنى معطيته ظهراه وجلاد ووجد يناظرون له :انا احبك وكلي لك ياروح جاد
صرخت جنى ونقزت على قداما وراح ورا جلاد
جلاد:هههههههههههههههههههههه ليش تنحاشين عن الحب و انتي تلمحين
جنى تمسكت بوجد هربا منه تعرف جري وبيحرجها عند جلاد وجلاد مايصدق يشوف شي يمسك عليها
وجد حاقده وزعلانه عليه عقب امس وماتبي تكلمه سحبت جنى ومشت لداخل
بدون ماتلتفت له
جاد راقبها لين دخلت وهو ساكت ماتكلم حاول يناديها بس خانه صوته وسكت
جلاد لاحض نظراته وقال يضيع :هههههههههه انحاشت وخلتك ياحرام
جاد بضيق وهويتقدم راجع لقسمهم:على تبن زين وامش قدامي اعمي يسئل عنك
جلاد مشى معه وهو ميت ضحك :ههههههههههههههه جد زعلت انها هجت وخلتك
جاد بنرفزه:مستانس اشوف فيك يوم ياجلاد ياولد عمي وقرييييييب ان شاء الله
جلاد دخل مع الباب وهو يبرر لها:هههه والله كله من اختك شفت كيف سحبتها مـ..وماكمل كلامه
جاد دفه مع الباب :مالت عليك انت واختي الغبيه
جلاد تعثر بالفرشه الي على الباب ويالله ثبت نفس:مالت عليك انت يالغبي يامجنووون بغيت تكسرني
جاد تعداه وهو مطنشه
جلاد يمشي وراه:ههههههههههههههههههه وربي تنرحم على هالصبح تفشلت وطاح وجهك والسبب الحبيبه
.
كان يترقب دخولهم من سمع اصواتهم عند الباب واقل شي كان متوقعه يتذابحون او جاد يذبحه
بس صدمه وهو يشوفهم يدخلون وجلاد يضحك ويقول اختك السبب
والثاني ردت فعله الماصخه وكن ماعنده غيره على اخته
..
جاد جلس بجنب عبد العزيز وهو يرمي جلاد بنظارات حقد
جلاد بنقمه:قلت لك مالي دخل لاكن الحين انا العلمك كيف تناظر لي كذا
ولف على عبد العزيز:عزوووووززز
جاد انتفض وهو يلف علي جنبه لعبد العزيز وبدون شعور صرخ:لاااااا
جلاد قرب لدلال الي مصفوفات على النار:ههههههههههههههههههههههههههه
عبد العزيز بهدو قاتل لف على جلاد:خيييييير
جلاد يكتم الضحكه:اصبلك قهوه
عبد العزيز يرمي عليهم نظراته بقوه :وش صاير
جلاد تيبس حلقه:هاه مصار شي بس استهبل انا وجاد
جاد بتاكيد:صح نمزح وش بيصير
عبد العزيز :بتقولون ولا كيف
جلاد نشف الدم بعروقه عبد العزيز اذا شك بشي يطلعه من عيونهم:عبد العزيز الله يهديك قلنا مزحه
جاد وقف بيهرب من تحقيقه:عبد العزيز الله يهديك ترا احنا مو من المجرمين الي تحقق معهم
عبد العزيز بنظره:لو مانتم مخطين ماتهربتو كذا وتلونت وجيهكم
جلاد :صح مسوين شي بس مالك حق فيه بس بما انك مصر تتهمنا بقولك
جاد بخوف وهو يتذكر تهديده بتاخير الزواج اكثر لو شم ريحت خبر انه يواجه او يشوف جنى
ناظر لجلاد بتوتر
عبد العزيز :وليش مالي حق فيه
جلاد بحتصار وضيق:لن الموضوع يخص وجد خلاص تطمنت
سكت عبد العزيز ومارد عليه
.على بعد مسافه جالس ويطقطق على اليباد
وهو يسترق السمع انصدم بجرائته
وردت فعلهم شلون كلهم يعتبرونه عادي يتكلم عنها
وغير الي شافهم .قال لنفسه .متطمنين مادريو بالمواعيد الغراميه
______________________
بمزرعة محمد
اليوم الصبح وصل ابو تركي وبناته مع تركي
الساعه 8:30
جالس يتقهوا مع ابو سعود وعنده العيال كلهم
غالي يصب القهوه لهم
تكلم ابو تركي :غالي يابوك رح خل اختك الوجد تججي ابسلم عليها
غالي انتبه على كلام جده وبضيق:ماجت يبه
ابو تركي :وشو وليش ماجت ماهي قايل لكم انها بتجي
غالي:الا ياجدي بس ابوها عيا يقول بتروح معي لاامي من زمان عنهما
والحين هم كلهم عند جدتهم ام خلف
ابو تركي ضاق بقوه:يالله رحمتك بس
ابو سعود :لا تظيق خاطرك ياعمي الحين نخليها تجي .ولف على غالي.دق على اختك ياغالي وقلها
ان جدك هنا ويبي يسلم عليها
ابو تركي قاطعه:لا يابو سعود لاتحرجها اكيد ابوه مراح ياوفق تجي وهو اخذه اهناك
مير الله يسعده وين مراحت
ابو سعود تنهد :امين والله ياعمي حتى انا مشتاق لها
..............
دخلت وجد دخال البيت وراها جنى تمشي
شافت العجوز جالسه بالصاله تقهوى
وعندها بنتها وام رواف وام عبد العزيز
سلمت وهي تتعداهم:اسلام عليكم..وكملت طريقها..
ام عبد العزيز :وعليكم السلام تعالي تقهوي يمه وجد
وجد ابتسمت لها هالنسانه طيييب فوق الحدود حرام تعيش بين هالوحوش:تسلمييين ياحياتي بس
بنام واخاف تطير النوم عني
ام خلف تبحقها بعينها من فوق لتحت وبكره:ووين كنتي تسوسعين بهاليول
جنى بصدمه:اي ليول جدتي الله يهديك الصبح حنا
ام خلف صرخت فيه:انطمــــي انتي بعد تعلميني وش اقول لا خبيله انا تعالي قول لي وش احنى فيها
جنى بردت من هجوم جدتها :ماقصدي جده
ام خلف وتخفي كره لجنى مماثل لوجد:انجدت اعضامتس ماتستحين ترادين
وجد تراجعت وسحبت جنى معها وبصوت :امشي قدامي صدق خبله تنزلين عقلت ليش
.ومشت لغرفتها مخليه العجوز وراها تطحن من القهر انها احتقرتها:
وحرت قلبي بتجلس حسره بقلبي زيجتهم طول عمري
.وبحقد .كلهم من عبد الله هو السبب
فاطمه ام نادربدفاع عن عبد الله فاهي تحبه:يمه حرام لا تنسين ان حتى عبد الله كان مغصوب مثل رائد
ام خلف بقهر:ادري ادري بس كل ماتذكر يوم يعصيني ويتمسك فيها اموت قهر ولا عارف ان ابوتس
هو السبب الاساسي الله يرحمه الظاهر مصايبه بتلوحقني لين اموت
وجد طلعت بتجيب جوالها لي نسيته مبكانها وسمعت اخر كلامها وتشفي:انتظري المصيبه العضميه
الي مخبيها لك جدي الله يرحمه وانا بنفسي ابجبها لك
ام نادر عصبت :وججججججد استحي على وجهك وش هالكلام
وجد بقوه :انا صادقه ليش تزعلون من الواقع كان فيها لوم روحي لومي ابوك الي بقبر ماتقدرين لنه ميت الله
يرحمه بــــــس عندك اخوكــــ خلـــــف صاحب الهنود اذا حلت الممصيبه لوميه
لنه هو سبب المصـــــايب الي صارت
والي تصير والقااااااااادمه ياعمتــــي
صرخ وكل عضم فيه ينتفض وهو يسمع كلامها :وجــــــــــــــــــد
|