كاتب الموضوع :
the mon
المنتدى :
الارشيف
رد: اكون او لا اكون \ بقلمي
صباحكم \ مسائكم خير
صباحكم تفائل ورضا من رب العالمين
ان شاء الله بنتفق على مواعيد تنزيل البارتات بشكل يناسبني ويناسبكم
استمتعوا بقراءة البارت
البارت الثاني
فتحت عينها مستغربه .. واجزاء من الثانيه وتذكرت ايش حصل امس وكيف نامت
لفت لساعه وشافتها 4 الفجر ابتسمت يمديها تتحمم وتخلص امورها وبعدين تنزل لجدها وجدتها
اخذت شور دافي سريع ولبست ونشفت شعرها وتركته على طوله ولبست ملابس دافيه ولفت جسمها بشال كبيرر ونزلت
ابتسمت البيت هادي كالعاده الوقت هذا اتوجهت للمطبخ وشغلت الانوار
سوت لنفسها كاسه حليب وهي تنتظر اذان الفجر وتفكر
بما ان اليوم خميس وناقصها شوية اغراض ليش ما تنزل السوق تغير جو
وبعد تشتري اللي ناقصها تروح بدري وترجع بدري
لأن اكيد اليوم البيت بيكون مليان وعماتها يجونهم
قررت انها تكلم صديقتها من 9 سنين ريناد عشان تروح معاها
سمعت صوت الاذان وغمضت عينها باسترخاء وهي تردد وراه
صوت المؤذن هذا يبعث لنفس الراحه والطمأنينه
خلص الاذان واتوجهت لغرفة جدها عشان تصحيه وتساعده وهي تردد الدعاء اللي بعد الاذان
دقت الباب بهدوء وسمعت صوته الوقور : ادخلي يابنتي
ابتسمت بحب ودخلت وهي تقول بهدوء ورزانه : السلام عليكم
رد عليها وهو يمسح على وجهه : وعليكم السلام .. هلا يابنتي هلا
باست يده وراسه : مشاء الله شكلك صحيت بدري اليوم اشوفك متوضي وخالص
ابو عبد العزيز : ايه والله جاني كابوس اعوذ بالله وصحيت قبل الاذان بنص ساعه
اتوجهت للحمام وهي تاخذ المنشفه حقته : اعوذ بالله من الشيطان .. ان شاء الله انه اضغاث احلام
قال لها بصوت غريب خلى شعر جسمها يوقف : يابنتي انتي مرتاحه .. ماعندك شي مضايقك او مشكله ؟
استغربت صوته وشعر جسمها وقف .. نزلت عند رجوله وهي تنشفها من المويه : ابويا لا يكون الكابوس فيني ؟؟
قال لها والقلق في صوته : يابنتي هذي ثالث مره يتكرر علي الحلم
ابتسمت والقلق دخل قلبها اجابته هذي توضح ان الحلم هذا فيها هي : مافيني الا العافيه
وان شاء الله موجايني شي وانتم فوق راسي
اخذت الكريم وبدت تدهن رجول جدها : لا تفكر وتتعب نفسك ياابويا وان شاء الله انه خير
ما فكرت تسأله ايش هو الحلم لان بجد خوفها جدها الله يهديه
لبسته دلاغاته وهي تسمعه يقول : اعوذ بالله منك ياابليس
قامت وجابت ثوبه وساعدته يلبسه .. قالت بنبرة دلع وهي تحاول تنسيه : ابويا عندي طلب صغير
ابتسم : عارف عارف بجيبلك وانا جاي
باست راسه ولا شعوريا ابتسمت لما شافته مبتسم : اجل لا تتأخر على الصلاه اليوم اخذتنا السوالف
ناولته شماغه وعطرته بالعود اللي يحبها ولبسته جزمته وناولته عصاته
ومشيت معاه وهي لافه الشال الكبير عليها وبعد ما خرج جلست فتره وهي تتأمل ظهره وهو يمشي
متوجه لبوابه الفله لانه يحب يمشي لصلاه رددت داخلها استودعتك الله
قفلت الباب وهي تفكر ايش ممكن يكون الحلم اللي خوف ابويا كذا
نفضت راسها وقالت : انا ليش اتعب نفسي وافكر لو انه في شي مكتوب وبيسيير لي فهو مكتوب ومافي شي بيرده عنها
دقت باب غرفة جدتها وفتحته وشافتها لسا نايمه استغربت مو عادتها هالوقت دايما تكون صاحيه قربت
منها وهي تهمس وتحركها على خفيف : امي .. امي صالحه .. امي
فتحت عينها وشافتها باستغراب وفزت وقالت بفجعه: وش فيه ؟؟
ابتسمت وهي تهديها : مافي شي .. اطمني مافي شي .. بس انتي ايش فيك ما صحيتي .. تعبانه حاسه بشي
قالت جملتها الاخيره وهي تتحسس جبهة جدتها
ام عبد العزيز : مافيني شي يامج بس امس اتأخرت في النوم شوي عشان عمتك كانت عندنا
منى : ايوا صح .. انا حتى مامداني اسلم عليها
ام عبد العزيز وهي تمسك يد منى وتقوم من سريرها متوجهه للحمام : اليوم كلهم بيجون ان شاء الله
دخلت الحمام وانتظرتها منى والابتسامه ما فارقت شفايفها
طلعت وناولتها المنشفه وساعدتها لين جلست على كرسيها عشان تصلي
واستأذنت عشان هي تصلي بعد
اول ما دخلت غرفتها اخذت جوالها وارسلت مسج لريناد لو هي صاحيه بترد ولو لا بتنتظر لين 9 الصباح وبعدين تقومها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
فتح عينه واشعة الشمس ماليه الغرفه ابتسم على خفيف
ولف يشوف الساعه كانت 7 حلو اهم شي انه ماكان صاحي في الليل
قام بابتسامه واخذ جواله وشاف ان اليوم خميس انمحت ابتسامته
يعني اليوم بعد بيعاني من الطفش والوحده لان مافي احد ممكن يلتفت له او لجهته
اتوجهه للحمام وهو يقول مو محتاج احد بروح أي مول افطر فيه واتسوق شوي واغير جو
ضحك باستهزاء : أي تغير جو ... اضحك على نفسي انا
دخل الحمام وهو يفكر شكله من كثر ما تعب من الوحده سار بيقنع نفسه انه ممكن ينبسط لوحده
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
جالسه في الحديقه وهي تشرب شاهي وتاكل شباتي اللي جابه لها جدها
وتقرا كتاب اسمه قوة العقل الباطن
وهي مندمجه تقرا سمعت جوالها يرن .. ابتسمت لما شافت الاسم وردت بسرعه
منى : يا هلا والله
ريناد : هلا فيك.. اجل سوق من صباح ربي .. ايش طاري عليك ؟؟
منى وهي تلعب بخصل شعرها : والله يا حبيبتي حاسه اني محتاجه اغير جو شوي وغير كذا ناقصني كم شي بشتريه
ريناد وهي تتثاوب : وماينفع غير الصبح نروح العصر او المغرب
منى : لا يا حبيبتي لازم الصباح عشان ارجع البيت بدري عماتي كلهم بيجون عندنا وتعرفيني ما احب افوت الجمعات العايله
ريناد : اها .. طيب اجل بشرط .. بما اني بتعب عشان اقنع محاسن فلازم تعزميني على حسابك
منى : بس ! ولا يهمك احلى غدا في احلى مطعم وانتي تختاري
ابتسمت ريناد وبحماس : اجل انا بقوم اكلمها وانتي لما تطلعي من البيت اعطيني رنه عشان اكون عارفه
منى : اوكي
قفلت وهي مبتسمه البنت هذي مرجوجه جدا
شافت ساعتها كانت 8 ونص
قامت وهي تقول يادوب اخلص وامر عليها تكون الساعه جات 10
راحت لامها اللي كانت جاسه على طاولة الطعام وباستها وهي تقول بدلع : مامي
ام عبدالله بمحبه : ياعيون مامي
منى : مامي ناقصني اغراض وبروح السوق مع ريناد اشتريها
ام عبدالله : ومتى بتروحي وعماتك اليوم بيجون ؟
منى : بروح الحين وان شاء الله قبل العصر انا هنا يمديني اجهز والبس
ام عبدالله : اوكي بس انتبهي لنفسك ولا تتأخري
باست امها واتوجهت لغرفتها تلبس وتجهز
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
ريناد فزت من سريرها متحمسه تخرج من زمان ما خرجت مع منى خرجه كذا
رغم انها ما فيها على المواعض اللي تعطيها هي .. اوف الله يعينها عليها
بعدين انتبهت وقالت الله يعين على امي والله مو عليها
وراحت لامها بعد ما غسلت .. دخلت الصاله وشافت امها جالسه وحاطه الشاهي قدامها وتكلم تلفون
جلست تنتظرها تخلص
بعد عشر دقايق تقريبا قفلت .. وريناد ارتفع ضغطها وهي تتأفف
ما صدقت امها خلصت الا راحت ولصقت فيها وهي تبوسها
ام ريناد وهي عارفه بنتها : خيرر .. ايش عندكك ؟
ريناد : يسعدلي اللي فاهمني .. لا تقولي لا الله يخليكي .. بخرج مع منى بروح السوق لاني بجد زهقت وطفشت
ام ريناد بعصبيه : نعم نعم .. وشتبين بالسوق ان شاء الله .. ومن متى اساسا انتي تروحي اسواق لوحدك
ريناد قامت من حضنها بعصبيه : عشان تعرفي بس انو انا غير الناس وانتي حابستني عندك في البيت
جبتي لي الهم .. انا من جهة بروح فان شاء الله اروح بس انت تهوي تنكدي علي قبل
ام ريناد بعصبيه اكبر : ماراح تروحي .. ويلا على غرفتك
ريناد بعصبيه ونرفزة وهي تعزف على الوتر الحساس بالنسبه لامها : دايما تحبي تطلعيني كذ
ا قدام
صحباتي ودايما تحرميني من كل شي نفسي فيه .. لو ابوي عايش ما كان سمحلك تعامليني بالطريقه هذي
ام ريناد بحزن انرسم على وجهها من كلام بنتها : روحي مكان ما تبغي
ريناد خرجت من الغرفه بعصبيه .. لمتى وهي تتعامل معايا بالشكل هذا
وهذي منى دايما سبب مشاكل بيني وبين امي .. تتقصد تسوي الشي هذا لانها تعرف انو ما احب اقول لا ولا احب اوضح انو انا ما اقدر اخرج براحتي مثلها
فتقوم تعزمني كل مره بس عشان تخلق مشكله بيني وبين امي .. اوف منها
واخذت جوالها وهي تتصل على منى
منى : بنت حلال كنت بتصل بقولك انا بخرج الحين من البيت
ريناد : والله اجل بقوم اجهز انا قبل شوي اخذت الموافقه يلا باي
منى : لا تتأخري او ما اوصل بعطيك رنه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
ايمان تلبس بناتها وتجهزهم لان ابوهم بيخرجهم
عزة : ماما
ايمان بتأفف : نعم
عزة : ليه ما تبين تجين معانا ؟؟
ايمان : عزة ماما انا تعبانه لا تبدين اسئلتك لاني ماراح اجاوب روحوا مع ابوكم وانبسطو وانتبهي لاخواتك
عزة باستسلام وخصوصا انها حست انو امها بتعصب : طيب
راحت لصاله عند زوجها اللي شافها مثل ما هي ما جهزت
ماجد باستغراب : ايمان وراك ما جهزتي ؟
ايمان وهي بجد قرفانه نفسها : مافيني شي بس متضايقه .. اخذ البنات خليهم يغيرون جو من زمان ما راحو مكان
ماجد لما شافت وجهها متغير قال : انت يتعبانه حاسه بشي ؟
ايمان بضيق وهي بالقوة ماسكه نفسها لا تصيح : ماجد الله يهداك ما فيني شي بس والله مالي خلق حق شي روح انت مع البنات وانا لين تجون بكون احسن ان شاء الله
ماجد وهو يشوف وجهها وواضح انها ممكن في أي لحظه تنهار بكي : طيب يلا يابنات على السيارة
قرب منها وباس راسها وهو عارف سبب ضيقها قال : مصيركم تتصالحون .. لا تشيلين هم
وتركها وراح مع بناته .. ابتسمت بحب وهي تشوفهم يخرجون .. الله يحفظكم ياررب
وقررت تروح تصلي ركعتين يمكن ترتاح شوي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
في السيارة جالسه براحه وهي مروقة على الاخرر .. وقفت قدام بيت ريناد .. واتصلت عليها
منى : يلا انا تحت
ريناد : اوكي الحين بنزل
منى : فكري لو سمحت شغل شريط اليسا
فكري السواق : حاضر
خمس دقايق وكانت ريناد تفتح باب السيارة
ابتسمت لها منى : كان طولتي بعد
ريناد وهي تناظرها بنص عين : كلها خمس دقايق
ضحكت منى وهي تقول : يلا فكري امشي
ريناد بحماس : ياويلك لو ما نفذتي وعدك وخليتني اختار المعطم وغدتيني
منى بابتسامه ثقه : ومن متى انا اوعد وما انفذ وعودي
ريناد بقهر من غرورها : خفي علينا شوي .. ارحمي نفسك من الغرور اللي فيك
منى بضحكه حلوه : والله هذا يسموه ثقه مو غرور فرقي يا ماما
ريناد بقهر : اوف منك تلفين بالكلام مثل ما تبين
منى ضحكت وهي تطالع فيها : انتي شفيك على الصبح مشتيهه تضاربين احد
ريناد تكلم نفسها ( نفسي اطلع قهري منك ) : ما فيني شي خلاص اسكتي المزاج خربان شوي
منى بابتسامه حلوه : ولا يهمك اعدلك ابو مزاجككك .. كم ريناد عندي
والتفت تشوف الشارع وهي تفكر ان ريناد كان نفسها في ساعه من قبل شافوها واليوم بتشتريها لها هديه يمكن تروق وتفرح شويا
وريناد تفكر وتقول منى كل شي موجود عندها اب وام ما يقوولون لها لا واهل يموتون فيها كلهم
وسواق وسيارة خاصه فيها وكل طلباتها مجابه وكمان مغرورة وتبغى توضحلي انها احسن مني
لو ما امي تثق فيها واهلي يعرفونها ويخلوني اخرج معاها كان من زمان تركتها
وصلو المجمع وعدلت منى لثمتها ولبست النظاره الشمسيه حقتها وريناد جمبها تمشي وهي كاشفه وجهها
ريناد : فين حتدخلي اول شي
منى وهي تمشي متجه للمحل اللي شافو فيه الساعه من قبل : بنروح محل الساعات هذاك .. اللي دخلناه قبل ثلاث اسابيع
ريناد : ايوا فاكرته طيب يلا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتمشى في السوق وهو حاس بملل مو طبيعي
مافي فايده طول ما هو وحيد مهما يسوي مافي شي ممكن يخليه يغير جو
رجع اتعوذ من ابليس وهو يحاول يلهي نفسه عن الهم اللي فيه وقرر يروح لمحل الساعات
يشتري له ساعه عشان الدوام سارله فتره على نفس ساعته
وهو يمشي ومتوجه للمحل لفت نظره بنتين داخله المحل اللي جنبه
مايدري ايش اللي خلاه يروح ويدخل وراهامرغم انه ما شافهم تمام لمحه بسيطه
بس قرر يروح ويشوف
انتهى
|