كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
رد: ياشقى عمري معك طال الصراع ياخسارة كنت أظنك دنيتي ، للكاتبة : مطنوخه حدي
ألباااااارااات"27"
بعد مالبس اللبس المخصص للعنايه ودخل ودقات قلبه تزيد
ناظر أهله من القزاز ودخل لاخته من وراء الستاره
ناظرها والاكسجين عليها والأجهزه وانقبض قلبه
قرب منها وقف فوق رأسها ومد يده يمسك يدها
وفتحت عيونها وأبعد يده على طول وهو يناظرها
وهي تناظره وكيف مو قادره تفتح عيونها حيل
نزلت دموعه وهو يقول:أنا شسويت فيك
أشجان رفعت يدها بثقل وهي تشيل الأكسجين وبتعب:طلال
طلال وهو يمسك يدها:لاتتكلمين الُـحِـ?ـيًـنِإنتي تعبانه
أشجان نزلت دموعها وهي تقول:سس.أ.محني
طلال وهو يبكي:إنتي سامحيني أنا ماكنت بوعيي أنا كيف سويت فيك كذا
أشجان:سامحني
طلال جلست على ركبه وهو يحط رأسه على السرير ويبكي:مسأمحك إنتي سامحيني سامحيني
أشجان شهقت وطلال سمع صوت جهاااز القلب
والذكاتره ركضو لداااخل
طلال وقف وهو يشوفهم وهم يعطون أخته صدمات كهربائيه
ودموعه تنزل
الممرضه وهي تقرب له:اطلع لبرا لو سمحت
طلال ظلع وهو بحاله ماتوصف
صؤره أشجان بين عيونه
أم طلال:شقالت لك
طلال مارد وهو مصدوم ودموعه مأوقفت
بدور وهي تناظر من القزاز:ليه الدكاتره دخلو شصار لاختي
غصون:ان شاء الله ماصار إلا الخير
الجد:ان شاء الله
مر وقت قصير وطلع الدكتور والممرضات
الكل عيونهم على الدكتور
الدكتور:مأدري ؤش أقول لكن عظم الله أجركم
أم طلال طاحت بيدين ابو طلال وبدور صرخت وهي تصيح:لا مستحيل أختي ماماتت ماماتت وركضت لغرفه الغنايه ودخلت وهي تشيل الشرشف عن أختها وهي تصرخ وتصيح:إشجاااااااااااااااان
الجد حط يدينه على كتفها:قومي
بدور ناظرته وهي تبكي:ماتت أختي جدي ماتت
الجد وقفها وضمها وغصون ؤراهم تبكي
بدور:طلال قتل أختي قتلها
الجد:ادعي لها أختك محتاجه دعاك
وطلع يمشي فيها وغصون تمشي معأهم
بدور ناظرت طلال اللي واقف ويبكي وأبعدت عن جدها وهي تقرب له وتضربه كفوف وهي تصيح وتقول:انت قتلتها قتلتها الله لأيسامحك الله لأيسامحك
طلال جلس على رجؤله وهو يبكي
غصون قربت له:طلال
طلال بكاء:قالت لي سامحني وماتت
غصون عورها قلبها وهي تمسك يده
طلال ابعد يدينه وهو يقول:يديني هذولا قتلو أختي يديني قتلوها
غصون وهي تبكي:طلال
طلال وقف وطلع من المستشفي وهو يردد:أنا قتلتها قتلتها
••••
••••
••••
••••
بعددد اسبووووع
تضرب باب الغرفه المقفل عليها
وهي تصرخ:طلعوني من هناااااا أنا راححح أموووت رأسي بينفجر تكفون طلعوني
وتضرب الباب بكل قوتها
وتعبت والمتها يدينها وهي تجلس عند الباب وتشد رأسها اللي يالمها وهي تصيح:اه ياربي بموووت يااأرب أرحمني
ودموعها تنزل بحراره على خدها وهي تتذكر أخوها
:مخدرات
جؤاهر وهي تهز رأسها:لا يأخوي أنا مأخذ مخدرات ماأخذها
عبدألعزيز ناظر الدكتور:متأكد
الدكتور:إيه متأكد التحليل قدامي ومتاكدين منها
عبدألعزيز ناظرها وهو مصدوم وقف وقال:أختي عندكم حولوها للمستشفي اللي تبونه
الدكتور:بــََـسَْ ف أوراق تحتاج توقيعك لأنك أخوها
عبدألعزيز:عطني الأوراق
الدكتور:مو هنا بالمستشفي
الدكتور:لأوديتوها هذا رقمي وأنا بجي وأوقع الأوراق
جؤاهر وقفت وهي تبكي:عبدألعزيز
عبدألعزيز:حسافه وطلع من المكتب
وتررركها ؤراه
بكت بحراره وهي تقول:هنت عليك يأخوي تتركني هنا
ضمت نفسها وهي بهالغرفه من أسبوع وهي تبكي من كل قلبها وبكل ألم تحس فيه
••••
••••
••••
••••
باااامريكااا
طلعت من الجامعه وهي تشوفه بسيارته
مشت وهي تتجأهله
نزل وهو يركص ؤراها:إمجاد
إمجاد وقفت وهي معطته ظهرها:نعم
أيمن:أشتقت لك
إمجاد سكرت عيونها وهي تقول:تشتأق لك العافيه
أيمن:مأمليتي من صدكك
إمجاد بصوت راجف:أرجوك
أيمن قرب منها ولفاها:خلينا نرجع لبعض ونتزوج وأكون لك كل شيء
إمجاد نزلت دموعها وهي تناظره
أيمن رفع يده بتردد وهو يمسح دموعها:أحبك وضماها
إمجاد بكت وهي تقوله:وأنا أحبك
أيمن ابتسم وهو يبعد ويقولها:حرام عليك أتعبتيني
إمجاد:أنا
أيمن قاطعها:أشش ومسح دموعها:لاتبكين خلاص
إمجاد هزت رأسها:طيب
أيمن:نروح نتزوج ألحين
إمجاد توسعت عيونها:الُـحِـ?ـيًـنِ
أيمن:إيه الُـحِـ?ـيًـنِ
إمجاد:انت انجنيت
أيمن:من زمان وأخاف انتظر وترجعين تزعلين وتبعدين عني بتزوجك عشان تكونين ملكي ولو زعلتي ماتروحي عني
إمجاد:بلا سماجه
أيمن:عادي أنا سامج وسحبها من يدها:تعالي
إمجاد:لحظه
أيمن:تعاااااالي وركض فيها
••••
••••
••••
••••
طلع من غرفته وجلس معهم بدون مايتكلم
أم يزن وهي تناظره:وعليكم السلام ياعبدالعزيز
عبدألعزيز:هلا عمتي
أم يزن:ؤش صار باختك
عبدألعزيز:بالمستشفي مأدري عنها
أم يزن:منت رايح لها
عبدألعزيز:لا
أم يزن:لازم تروح لها وتعرف من اللي جاب لها هالمخدرات
عبدألعزيز وهو يتنهد:ماني رايح
أم يزن:بكيفك أنا سويت اللي علي
عبدألعزيز وقف:أنا طالع
أم يزن:بحفظ الله
مشعل:عبدألعزيز وين جؤاهر
عبدألعزيز لف عليه وهو متضايق:مسافره
مشعل:وين
عبدألعزيز:بعدين أقولك
مشعل هز رأسه وهو يكمل لعب سوني مع يزن
وعبدالعزيز طلع متضايق وهو يفكر باخته
دق جواله وكان المتصل منيف
نزل جواله بدون مايرد وهو يسوق ويوقف قدام المستشفي
وقف يناظره وهو متضايق ويفكر باخته إيش وضعها
نزل ودخل وراح لمكتب الدكتور وهو يدق الباب ويدخل
عبدألعزيز:ممكن
الدكتور:أكيد تفضل
عبدألعزيز جلس وهو يقول:أنا جاي أسأل عن جؤاهر ال....
الدكتور:إيوا الحاله الجديده اللي جت من أسبوع
عبدألعزيز:إيه
الدكتور:انت أخوها
عبدألعزيز:إيه
الدكتور:بصراحه وضعها حيل تعبان وهالشي طبيعي لأنها مدمنه وفجاه انقطعت عنها الحبوب وهالشي بيتعبها ويبيلها شهور للتخلص من هالشي
عبدألعزيز تنهد بضيق:فيني اشوفها
الدكتور:ممكن بــََـسَْ ماتدخل لها
عبدألعزيز:طيب
الدكتور وقف:تفضل
وقف عبدألعزيز وهو يطلع مع الدكتور لغرفه جؤاهر اللي كانت تصرخ وتضرب بالباب
عبدألعزيز وقف وهو يسمع صراخه
الدكتور:هذا وضعها بالبدايه
عبدألعزيز:ماتقدرون تعطونها شيء يهديها
الدكتور:مإفيه شيء يهديها وهالشي نفس مأقلت لك طبيعي
عبدألعزيز هز رأسه بضيق وهو يقرب من غرفتها وهو يسمع صراخها ومعوره قلبه عليها وناظر من فتحه صغيره بالباب وشافها
وأبعد وهو يقول لدكتور:أجيها عقب شهر وتكون أحسن صح
الدكتور:ان شاء الله
مد يده وهو يضافح الدكتور:يعطيك العافيه
الدكتور:الله يعافيك
ابتسم ومشي وطلع من المستشفي وهو متضايق على أخته وصوتها يرن بإذنه رن
ركب سيارته وهو يتنهد مسك جواله واتصل بمنيف
عبدألعزيز:وينك
منيف:بالبيت
عبدألعزيز:مسافه الطريق وأنا عندك
منيف:أؤك
سكر وهو يحرك لبيت صاحبه
••••
••••
••••
••••
جالسين بالصاله
ودمعه أم طلال من أسبوع ماجفت ولادمعه بدور
بستثناء ابو طلال اللي صابر ومتماسك والجد معأه
بدور:يمه
أم طلال وهي تمسح دمعتها وتناظرها
بدور بعبره:كلميني يمه لك أسبوع ماتكلمتي
أم طلال ماردت وهي تناظر صور بنتها اللي بحضنها
ابو طلال قرب لها وهو يقول:ادعي لها بدل ماتبكين عليها
أم طلال سندت رأسها على صدره ودموعها تنزل
بدور ناظرت غصون وهي تبكي:كله منه قتل أختي واحرق قلوبنا وانبسط
أم طلال ناظرتها وقامت على طول
ابو طلال:وين
أم طلال ماردت وهي تطلع فوق وتدخل على طلال بغرفته
طلال رفع رأسه وناظر أمه وهو يبكي:يمه
أم طلال وهي ترفع يدها:بــََـسَْ لاتقول يمه أنا مو امك مو امك
وقربت منه وهي تعطيه كف:أنا مو امك مو امك
وضربته على صدره وهي تبكي:أنا مو امك انت قتلت أختك قتلت أختك
طلال وهو يبكي:سامحيني يمه
أم طلال ناظرته ودموعها مأوقفت عن النزول:أسامحك رجع لي بنتي وأنا أسامحك طلال بكاء ؤهو يمسك يدينها:لو أقدر أرجعها رجعتها. أنا
أم طلال دفت يدينه وهي تصرخ عليه:اطلع من بيتي ولا انت ولدي ولا جبت ولد اسمه طلال
طلال توسعت عيونه:يمه
أم طلال:أنا ماني امك ودفته:برااا بيتي برااا
طلال ناظر ابؤه واخته وغصون اللي واقفين عند الباب
أم طلال دفته على طول وهي تطلع من الغرفه وهي تصرخ عليه:برااا انت مو ولدي مو ولدي
طلال شاف عيون أخته اللي تدل على الكرهه له وعيون غصون الشفقانه عليه
وعيون ابؤه اللي تدل على زعل ابؤه منه وعيون أمه اللي كأسره ظهره عيونها الحزينه اللي فيها شيء يالم طلال
ونزل من الدرج على طول وهو يطلع من البيت
أم طلال طاحت على رجولها وهي تقول:ولدي مات مات
بدور جلست قدام أمها وهي تحضنها وتبي معاها
ابو طلال قرب منهم واحتضنهم وهو يشاركهم حزنهم
وغصون واقفه تناظرهم ؤمابيدينها شيء
••••
••••
••••
••••
بسويسرا
نزلت من الدرج وهي تشوف راشد طالع من الدرج
ماهتمت وهي تكمل طريقها
راشد مسكها من يدها:حطيها برأسك أخليك معلقه بــََـسَْ ماتركك لغيري
جموح ناظرته:ولو تظل غمرك كله تنتظر مابتصير بيوم زوجي
راشد ناظرها وابتسم:أنا زوجك أصلن ولو أبي بأخذ حقوقي عصبن عنك
دفت يده جموح وهي تقول:تخسي ؤاللــ?ـّہ ماتقدر تلمس مني شعره
راشد:لاتحطينها برأسي ياجموح
جمؤح وهي تبعده:أعلى مابخليك أركبه
راشد:اللي برأسك أعرفه بــََـسَْ أوعدك مايتحقق إلا على جثتي
جموح ببتسامه بارده:مسكين ياراشد
راشد انقهر من ابتسامتها:ؤانتي مسكينه أكثر
جموح مشت وهي تطنشه وتركته مقهور منها
ودخلت المطبخ عند أم طارق وهي مقهوره
أم طارق:شفيك
جموح وهي تجلس وتمسك رأسها:راشد راح يجلطني
أم طارق:ماراح يطلقك راشد بيعاند
جموح:يعاند أو مايعاند ماحد خسران غيره
أم طارق:بــََـسَْ راشد حبيب ياجموح ولاتنسين أنه
جموح وهي تقاطعها:وقف معي ساعدني انتقمنا منهم سوا إوكئ أدري بــََـسَْ ماحبه أحب عبدألعزيز
أم طارق:إنتي أنهبليتي تحسبين عبدألعزيز بيرضي بك بعد اللي سويتيه
جموح بضيقه:إكيد لا بــََـسَْ مأبي أحب غيره وأبي أبقي أحبه لو ماني له وهو مو لي
أم طارق:خليك من كلام القصص هذا وخليك واقعيه
جموح:أنا مابكون واقعيه من ناحيه عبدألعزيز
أم طارق:مأقول إلا الله يهديك
جموح:والجميع ان شاء الله أخوي وينه
أم طارق:نايم
جموح وهي تهز رأسها:طيب
••••
••••
••••
••••
باااامريكااا
ضماها بقوه وبيده ورقه وهو يقول:تزوجنا
إمجاد وهي منحرجه:خلاص أيمن
أيمن وهو يبتسم:لا مو خلاص بنروح بيتك ونجيب ملابسك ونروح بيتي
إمجاد:بــََـسَْ
أيمن:لابس ولاشي يلا قدامي لسياره
إمجاد مشت وهي تركب وأيمن ركب وحرك وهو يمسك يدها
إمجاد ابتسمت وهي تناظره
أيمن:نفس بيتك
إمجاد:لا أنا نزلت بشقه لحالي
أيمن وقف السياره وهو يناظرها:لحالك
إمجاد:سالفه طويله بعدين احكيها لك
أيمن وهو مو عاجبه كلامها وتفاجاء أنها بشقه لحالها:وين الشقه شسمها
إمجاد:شقق......
أيمن حرك وهو ساكت وقف عند الشقق
إمجاد ناظرته وهو مانزل:زعلت
أيمن:نتناقش بعدين أنزلي جيبي أغراضك
إمجاد تنهدت:طيب ونزلت وهي تدخل وتطلع شقتها وتطلع شنطتها وتحط كل أغراضها وتنزل وهي شايلهشنطتها
أيمن شافها ونزل يشيل الشنطه منها
إمجاد عطته الشنطه ورأحت تركب
:إمجاد
التفتت وهي تعقد حواجبها:إفنان
إفنان قربت منها:باين مبسوطه
إمجاد:مو شغلك إنتئ شتبين
إيمن ركب الشنطه وقرب منهم
إفنان:حبيت أقولك ان سعود
إمجاد قاطعتها:مايهمني ؤانتي ماتهميني أنا تزوجت الُـحِـ?ـيًـنِؤمابي أشوف واحد منكم بعيش بدون كذب وخداع
إفنان:مابين بعينك شيء من اللي سويتهم لك
إمجاد:كثر الله خيرك مأقصرتي وإذا على فلوسك برجعهم لك
أيمن:شسالفه
إفنان:أسألها وناظرت إمجاد من فوق لتحت ومشت
إمجاد بقهر:الله يأخذك
أيمن:استغفر الله شهالكلام
إمجاد بعصبيه:أيمن خلينا نروح
أيمن:إوكي أركبي
إمجاد ركبت وركب أيمن وحرك وهو مو فاهم شيء وهي متضايقه ومتنرفزه
••••
••••
••••
••••
جالسين كلهم بالصاله ويسولفون
ابو خالد:وضع اخوي ماهو عاجبني أبد
خالد:أي ؤاللــ?ـّہ وطلال نفس الشي صحيح عمي مأخلى الدكتور يتكلم أو يطلب الشرطه بــََـسَْ للآن ماحد يكلم طلال وطلال ماحضر العزاء
ابو خالد:اللي سواه شيء كبير طلال قتل أخته
هيفاء:مهما سوت أخته مأكان المفروض يقتلها
أم خالد:فعلا ماتوصل للقتل
ابو خالد:الله يصبر قلب أخوي وزوجته
الكل:اللهما أمين
نرجس وهي ترضع نواف:بدور حيل منهاره وبس تدعي على أخوها
هيفاء:ضيقت صدري دعاويها
خالد:مهما كان هو أخوها
ابو خالد:الله يهديها وهي منهاره على أختها ماهي بوعيها
أم خالد:أي ؤاللــ?ـّہ
خالد ناظر بجوالها اللي بــََـسَْ يهز وأخذه وهو يلاقي شموخ تتصل
نرجس ناظرته:مين
خالد وهو يقوم عنهم:الشغل
وطلع من الصاله وهو يرد:نعم
شموخ:خالد
خالد:شتبين أنا مأقلت لك لاتتصلين
شموخ وهي تبكي:حرام عليك قلبي متقطع على ولدي لي أسبوع محرومه منه
خالد:أقول مالك ولد عندي ؤالحين أقلبي وجهك
سكر وهو يحط الجوال بجيبه ويلتفت:نرجس
نرجس وهي شايله نواف:هذي أمه
خالد:لا
نرجس:لاتكذب سمعتك
خالد:تتسمعين علي
نرجس:لاتتهرب قولي هاذي أمه وتبيه صح
خالد:أنا ابؤه ؤانتي أمه أما هي ف بالنسبه لولدي ماتت
نرجس:بــََـسَْ
خالد قاطعها:انتهي وتركها وطلع
نرجس انقهرت لأنه ماعطاها فرصه تتكلم
••••
••••
••••
••••
نزلت الجوال وهي تبكي وتردد:حسبي الله عليك
حسبي الله عليك ونعم الوكيل فيك
بكت بحرقه قلب وهي تقول:يارب ؤش اسوئ وين أروح ولمين التجي
من بيأخذ حقي منه يارب أحرق قلبي بولدي
بموت يارب ساعدني يارب ؤش اسوي ؤش اسوي
ناظرت سجادتها وهي تقوم وتصلي وتدعي الله يفرجها عليها
ويرجع لها ولدها
••••
••••
••••
••••
ضمت أخوها وهي تبكي وتطلع كل اللي بخاطرها
وهو يمسح على ظهرها ويقول:كل هذا صار معك ولاتكلمتي
ابعدت وهي تمسح دموعها:ماكنت قادره أتكلم مأقدرت
فارس وهو يمسح دموعها:راح أعلمه كيف يسوي فيك كذا
ريهام وهي تمسك يده:لا يأخوي تكفي لا أنا ارتحت من تطلقت منه
فارس وهو يناظرها:بــََـسَْ هو سوا معك شيء انسان عاقل مايسوي كيف يتزوجك عشان ينتقم منك لأنك رفضتي انسان تقدم لك ؤالحين يطلقك
ريهام:أنا طلبت الطلاق وأنا مرتاحه كذا
فارس:يابعد قلبي ورجع ضمها:كلنا معك ؤمابنتركك
ريهام:أدري يأخوي ربي لأيخليني
فارس ابعد وهو يناظر بنتها:وهالحلوه نايمه ولاحاسه
ريهام ضحكت وهي تقول:أي نومها ثقيل
فارس:تشبهك
ريهام جلست جنب جنبها:إيه
فارس جلس جنبها:ؤاللــ?ـّہ مشتاق لك
ريهام ابتسمت:وأنا أكثر نوف ماصحت
فارس:لأساحبتها نومه
ريهام:تعب سفر خليها ترتاح
فارس ضحك وهو يقول:وأنا ئلت حاقه
ريهام ابتسمت وهي تناظر بنتها وتلمس خدها
••••
••••
••••
••••
وقف سيارته ونزل وهو يدق الجرس والباب وحالته حاله
فتح الباب وهو يقول:طلال
طلال وهو يبكي:راكان
راكان حضنه:أبكي إذا البكاء بيريحك
طلال وهو يبكي:أمي طردتني أهلي كلهم كرهوني أنا مجرم قتلت أختي قتلتها
راكان:هذا يومها وكل شيء مقدر ومكتوب مأبيدك شيء اللي صار صار
طلال ابعد وهو يترجاه:سفرني
راكان تفاجاء:إيش
طلال وهو يسحب راكان وشكله كأنه انسان غير واعي:تعال نروح المطار إحجز لي بسافر
راكان:طلال انت أنهبلت
طلال وهو يبكي ويترجاه:تكفي سفرني أنا محتاج أسافر ارتاح وانسي ويرتاحون أهلي
راكان:بــََـسَْ
طلال:أرجوووك
راكان ناظر عيون صاحبه اللي كلها رجى:طيب يلا
طلال مشي وهو يمسح بدموعه رجال بــََـسَْ ماجفت دموعه
راكان يناظره وهو يتألم لشكل صاحبه والشئ اللي صار معه
طلال طول الطريق ساكتلين وصلو المطار وأخذ أوراقه وجوازه وكل شيء محتاجه ونزل
راكان نزل معأه وطلال مد له الأوراق:روح إحجز لي بأي رحله برا السعوديه
راكان:طلال
طلال:ماعاد لي مكان بالسعوديه بهاجر
راكان:بــََـسَْ هالشي
طلال:أرجوك ياصاحبي
راكان تنهد بضيق وهو يروح يحجز له ويرجع له
طلال:حجزت
راكان:أي ومد له التذكره:لنيويورك
طلال وهو وهو يضمه:مشكور ياصاحبي وسامحني
راكان خنقته عبرته:مأودي بهجرتك ياصاحبي
طلال ابعد وهو يقول:ماعاد لي أهل ولا لي شيء هنا أنا أهلي يكرهوني وابتسم بحزن وأنا أكره حالي
راكان وهو يضغط على كتفه:إذا بروحتك بترتاح مابمنعك
طلال هز رأسه وهو يمد له ورقه:بعد شهر وديها لامي
راكان:ليه شهر
طلال بألم:تكون صارت أحسن ويمكن نستني وخف وجعها
راكان وهو حزين عليه:دير بالك وطمني عليك
طلال هز رأسه وهو يحضن صاحبه للمره الاخيره وأبعد وقال:فمان الله
راكان:فمان الله
ابعد وهو يردد:فمان الله ياراكان ماعاد بشوفك ياصاحبي
••••
••••
••••
••••
بسويسرااا
طلعت فوق ودخلت الغرفه. وهي تجلس على سريرها
وتفكر بعدالعزيز تذكرت نظرات عيونه الحنونه ولما أشر على قلبه نظره الحب اللي أتعبتها وتنهدت وهي تقول:ماظلمتكم إنتم ظلمتونا
وناظرت حالها بالمرأيا وهي تكلم نفسها:أنا أحبك وأبيك وكنت أتمني ظروفنا غير هالظروف بــََـسَْ نصيبنا نتالم ومانكون لبعض
نزلت دمعتها وهي تقول:ياليت تسامحني تسامحني
والتفتت على اللي دخل:يمه
أم طارق:شتسوين
جموح وهي تتنهد:ولاشي
أم طارق:تفكرين فيه
جموح:مالي حق أفكر فيه
أم طارق:طيب ودك تطمنين عليهم
جموح:أبي أعرف جؤاهر شخبارها
أم طارق:تبين تطمنين عليها بعد مأخليتيها مدمنه
جموح بضيقه:مأدري مأدري
أم طارق:واضح ندمك اللي تخفينه
جموح:هم قتلو أهلي وأنا بــََـسَْ انتقمت منهم
أم طارق:بــََـسَْ هم عيالهم ماهم هم
جموح:مأدري مأدري
أم طارق:قومي ننزل ولاتفكري بشي
جموح:لا بريح شوي
أم طارق:طيب
وطلعت عنها وجموح انسدحت وهي تفكر بعبدالعزيز ونأمت وهي تفكر فيه
••••
••••
••••
••••
باامريكا
دخلو البيت وأمجاد تناظر بالبيت والديكور
أيمن:الغرفه فوق
إمجاد وهي تصعد:ذوقك حلو
أيمن:تسلمين وأشر لها:هذي غرفتنا
إمجاد دخلت وهي تناظر بالغرفه والسرير الدائري وألوان الغرفه أحمر بذهبي وابتسمت
أيمن نزل الشنطه وحضنها:صرنا لحالنا
إمجاد حست بخوف ولفت عليه:أيمن
أيمن وهو يناظرها:عيونه
إمجاد:ماتبي تعرف ليه رحت بشقه لحالي
أيمن:لا وباس خدها وضمها:إبي أفكر باليوم وبس
إمجاد :بــََـسَْ سعود وافنا
أيمن حط يده على فمها:بننساهم
إمجاد هزت رأسها
وأيمن نزل يده وهو يلمس خدها ويبوسها:أحبك
إمجاد:وأنا أحبك
أيمن حضنها بحب وحنان
و و و انتهي البارات
توقعاتكم
البارااااات"28"
••••
••••
••••
••••
بنيويووورك
نزل بالمطار وهو مو حاس بشي ولابالعالم اللي حوله
حاس بحزززن بوجع وان هالعالم من حوله ظلام
يمشي بدون أغراض وبدون شيء
طلع من المطار وهو يمشي على رجؤله وصوره إشجان وأمه مإفارقته
يتذكر أخته وهي تقوله سامحني يتذكر أمه وهي تطرده يتذكر الكره بعيون بدور يتذكر أشجان لما طعنها وهي تقوله أخوي
طاح على رجؤله وصرخ بصوت عالي:أاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
وبكاء وهو يقول:أنا قاتل أنأ قتلت أختي ويبكي
والناس وقفت تناظره وهو مو حاس بأحد وكأنه بمكان مقطوع
وجالس يفرغ كل اللي بداخله
مايدري كم من الزمن جلس بهالحاله ولا شكثر ظل بمكانه ويبكي
ماحس إلا بيد على كتفه:بني
رفع رأسه ودموعه ماجفت وناظر بالعجوز اللي يدها على كتفه ورجع نزل رأسه
العجوز وهي تضغط على كتفه:أنهض
طلال مسح دموعه وهو يوقف معاها
العجوز وهي تناظره برحمه:ماذا حدث لماذا تبكي
طلال وهو يهز رأسه:لا أهل لدي
العجوز وهي تمسك يده:تعال معي
طلال مشي معاها بدون تردد وبدون مايفكر وهو حاس ان كاهليه ثقال وان الحزن والوجع اللي يحس فيهم مستحيل يخفون أو يروحون
••••
••••
••••
••••
بالندن
جلست ريوف على الطاوله وهي تجلي الصحون
ريوف:أساعدك مأما
إنين:لأياماما خليك جالسه لاتتحركي
ريوف:طيب
إنين خلصت تغسيل ولفت وماحصلت ريوف
تنهدت وهي تقول:ريوووووف ريووؤوف
وطلعت من المطبخ وهي تقول:وين رحتي
وصارت تنادي عليها:ريوووف ريوووف ياربي وين راحت
دورتها تحت مالقتها طلعت فوق تدورها بغرفتها مالقتها
خافت تكون طلعت برا ونزلت وطلعت برا مالقتها
والخوف سكن قلبها وهي تنادي:ريوووف ريووؤوف
ودخلت البيت وهي ميته خوف ومسكت التلفون وحست بأحد ؤراها تجمدت أطرافها وهي تلف وصرخت وهي تجلس على الكنب وتأخذ نفس:حسبي الله عليك يأهاني ؤش هالحركه
هاني وهو ينزل البنت ويقرب لها:بسم الله عليك ولمس بطنها
إنين دفت يده وهي تقوله:سخيف ؤاللــ?ـّہ
هاني:أي حبيت استهبل عليك مأدري بيطيح قلبك
إنين:شنو هالأستهبل لاتستهبل معي زي كذا مره ثانيه
هاني بإسها:من عيوني
إنين:جد خوفتني
هاني:خلاص يإقلبي ماعاد أخوفك
إنين ابتسمت وهي تناظر ريوف:تعالي
ريوف قربت منه وانين باستها وجلستها جنبها
هاني وهو يحط يده وراء ظهرها:وحشتيني
إنين بهمس:البنت هنا
هاني بنفس الهمس:أي صرفيها
إنين بنص عين:لا
هاني:أجل قدامها ومائهمني
إنين:هاني
هاني:كيفك
إنين وقفت وهي تقوم:فهمت وناظرت ريوف:تعالي حبيبتي
ريوف قامت مع إنين
وهاني يضحك وهو يناظر إنين وكرشتها وهي تمشي
••••
••••
••••
••••
ناظر صاحبه وهو يركب وحرك وهو ساكت
منيف وهو مو عاجبه وضع عبدألعزيز:تكلم يأخوي ؤش متعبك
عبدألعزيز وقف بمكان يشبه البر وناظر منيف:كثير أشياء أختي مدمنه بالمستشفي وأخوي بتهمه مخدرات بالسجن وأنا ابتسم بقهر وقال:أفلست بسبب بنت وقلتي متعلق فيها يحبها يبيها وبضيقه:مشتاق لها
منيف:بعد كل شيء ماكرهتها
عبدألعزيز بنظره تعب:مأقدرت بــََـسَْ أتذكرها واتذكر خاتمها وأنها متزوجه بــََـسَْ قالت لي تحبني ؤصحك وقال:دمرتني وتحبني
منيف:هالأنسانه حقيره مأتستاهل الحب
عبدألعزيز تنهد وهو يلف:بــََـسَْ أخوي واختي كأسريني مكتف ماني قادر اسوي لهم
شيء
منيف:سألتها من ميت جابت المخدرات
عبدألعزيز:لا
منيف:ليه كان لازم تسألها
عبدألعزيز:رحت الدكتور ماسمح لي ادخل لها
منيف:متى بيسمح لك
عبدألعزيز:إذا تحسون وضعها
منيف:متى بيتحسن
عبدألعزيز:مأدري قألي بعد شهر
منيف:ان شاء الله تتحسن وتطلع بأسرع وقت
عبدألعزيز:ان شاء الله
منيف:ان جنبك ولاتصيق ياصاحبي وأخوك بيطلع سجنه ماهو مؤبد
عبدألعزيز:أدري بــََـسَْ
منيف:لا بــََـسَْ ولاشي وسعي صدرك وأخوك رجال وبيتحمل هالمده
عبدألعزيز:سنه باقي له يعني12 شهر
منيف:يمرون بسرعه
عبدألعزيز هز رأسه وهو متضايق
منيف مسك يده وضغطها:هونها وتهون
عبدألعزيز ابتسم وهو يقول:ان شاء الله
••••
••••
••••
••••
ناظرت الصحن وكان الماي اللي عندها
وهي تبكي من حر الوجع اللي برأسها
وقربت من الصحن وهي تشيله وترميه على الباب بقوه وينكسر الكأس
والاكل ينرمي بالأرض وهي تبكي وهي تقول:أااه يأخووي راح أموت هنا
وماحد حاس فيني ماحد حاس فيني ضغطت على يدها بقوه وهي تذكر جموح وراشد كيف اختفت جموح وراشد اللي غدر بها وخلاها مدمنه مخدرات
:أنا ؤش سويت لك راشد ؤش سويت عشان تسوي فيني كذا
عضت اصبعها وهي متألمه ومكسوره من داخل وهي تناظر الكأس المكشور
نزلت يدرها وهي تقرب لقطع القزاز وتأخذ قطعه وهي تناظرها
ووالتفكير يأخذها ويجيبها ومدت يدها بدون تفكير وهي تقرب القزازه من يدها
ودموعها تنزل وهي تفكر بعبدالعزيز ومنصور ومشعل
وبسرعه قطعت يدها وهي تطيح القزازه وتطيح على الأرض ويدها جنبها وتنزف
وشوي شوي لين غابت عن الدنيا
••••
••••
••••
••••
بااامريكااا
منسدحه بحضنه وهو يلعب بشعرها
أيمن وهو يلعب بشعرها:كل شيء صار بسرعه واحنا تزوجنا بسرعه وكل شيء بسرعه
إمجاد:إيه
أيمن:مستحيل اندم ان كل شيء صار بسرعه لأني تأنيت وتأخرت بزوأجي من حبيبتي اللي توفت وماتت وماتزوجنا وأنا مأبي أعيش نفس الألم مره ثانيه
إمجاد:وأنا تالمت وأبعدت عنك لأني مأبي أتعلق فيك أكثر وإتالم أكثر
أيمن:بنسيك كل شيء
إمجاد:وأنا بعطيك كل شيء تتمناه وتبيه
أيمن وهو يلمس خدها:أحبك إمجاد
إمجاد ناظرته:وأنا أحبك
أيمن ابتسم وهو يبوسها:لإخلصتي دراسه نرجع السعوديه وأعرفك على أختي
إمجاد:عندك أخت
أيمن:أيي
إمجاد بفرح:كم عمرها
أيمن:إممم أكبر منك بسنتين
إمجاد:متزوجه
أيمن:إيه
إمجاد:وامك وأبوك
أيمن:متوفين
إمجاد:الله يرحمهم ماعندك آخ
أيمن:لا أخت بــََـسَْ
إمجاد وهي مبتسمه:حلوو
أيمن ابتسم لها وهو يناظر عيونها ويلمس خدها
••••
••••
••••
••••
دخلت غرفه جدها وهي تقول:جالس جدو
الجد:إيه جالس تعالي
قربت منه وهي تجلس جنبه:جدي
الجد:عيون جدك
غصون بتنهيده:طلال
الجد قاطعها:دريت ان أمه طردته
غصون:إيه وأنا اتصلت فيه ومقفل جواله
الجد:هالشي طبيعي لأن أمه الُـحِـ?ـيًـنِوضعها صعب وطلال قتل أخته وهالشي صعب تتقبله وهي تشوفه قدامه
غصون:أدري بــََـسَْ أنا مشغول بالي عليه
الجد:إذا فتح جواله بيلاقي اتصالأك طلال غلط وغلطته ماتنغفر
غصون:شكله معور قلبي ياجدي مو قادره أنسي صورته وهو يبكي طلال كان كل وقته يبكي ياجدي وماجفت دمعته وهو رجال وهالشي دليل على ندمه
الجد:كلنا ندري أنه ندمان بــََـسَْ ندمه مأبيرجع أخته
غصون:اه ياجدي ؤاللــ?ـّہ أني عارفه أنه غلطان بــََـسَْ قلبي معورني عليه
الجد:وسعي صدرك وخلي الأيام تمشي مثل ماتبي ولأنفكر بكرا ولا إيش بيصير فيه
غصون:ان شاء الله
الجد وهو يمسح على ظهرها:رووحي ريحي إنتي تتعبين حيل بيت عمك
غصون:ان شاء الله وقفت
الجد:لاتفكرين كثير ونامي
غصون:ان شاء الله
وطلعت من غرفه جدها ودخلت عرفتها وهي تجلس على السرير وتفكر بظلال وهي تقول"يارب تكون بخير"
••••
••••
••••
••••
دخلت وهي تشوفه منسدح وسرحان قربت منه وهي تجلس جنبه وتحط يدها على صدره:راكان
راكان ناظرها بضيق:هلا
ترف:من رجعت وضعك مو عاجبني
راكان:تعبان يأترف
ترف:شفيك حبيبي
رأكان:صاحبي سافر
ترف:منهو
راكان:طلال
ترف:وين
راكان:هاجر وترك السعوديه طلال ماراح يرجع أبد
ترف:ليه ؤش صاير
راكان:مشكله مأقدر احكيها
ترف:طيب براحتك بــََـسَْ هونها وتهون وصاحبك بيرجع زوجته حامل وأهله هنا و
راكان قاطعها:ماراح يرجع أنا أعرفه
ترف:طيب أنا
راكان وهو يلف:ترف خليني لحالي
ترف وقفت وهي متضايقه:أحد احتجت شيء ناديني
راكان:طيب
طلعت من الغرفه وراكان متضايق ومخنوقه على طلال اللي عارف ومتاكد أنه ماراح يرجع
••••
••••
••••
••••
بنيويورك
جلس على الكرسي وهو يمسح دموعه وناظر بالعجوز اللي قدامه
ربتت على كتفه وهي تواسيه:لاتحزن يابني ف أنا توفي زوجي وابني وليس لدي عائله
طلال وهو يناظرها:الألم الذي أشعر به الآن هو من سيقتلني يوما
العجوز وهي تمسك وجهه بيدينها:لاتقل هكذا يابني ف في يوما ما سيذهب هذا الألم طلال بألم:لن يذهب وسيقتلني ف أنا هنا لا ماوي لي ولا أهل
العجوز بحنيه:لاتقلق ساسكنك معي وساااعاملك كاأبني
طلال:لا أريد ان
العجوز قاطعته:لاتقل شيئا فقط قم معي
طلال قام وهو يمشي معاها وفتحت غرفه وهي تقوله:هنا هذه ستكون غرفتك
طلال ناظرها:أشكرك
العجوز:لاتشكرني بني فقط أخبرني هل انت جائع لإعد لك الطعام
طلال هز رأسه وهو يقول:أريد ان ارتاح
العجوز. وهي تلمس كفه:ارتاح يابني ولاتقلق
طلال دخل الغرفه والعجوز سكرت الباب وجلس على السرير وهو يضغط عليه بيده بقوه وهي يعتصر ألم الندم بداخله الألم اللي يأكله وهو يتذكر دموع أمه ودموع أخته ودمعه ابؤه ؤشفقه غصون حس بغصه تقطع حنجره وصرخ لأشعوريا بوجع:يممممممممممممممممممممممممممممممممممه
وبكاء وهو يقول:سامحيني سامحيني
••••
••••
••••
••••
صحت من النوم وهي تشهق ويدها صدرها
فز وهو يقول:بسم الله عليك شفيك
ناظرته وعرقها يتصبب:طلال
:فيه
تنهدت وهي تقول:مأدري
مسك يدها وقال:إكيد حلمأنه ياام طلال
خزته وكأنها صحت:طلال مات قولي أم بدور أنا ماعندي ولد اسمه طلال
ابو طلال:طيب هدي
أم طلال بكت وهي تقول:الله يحسن عزاي فيك ياطلال الله يحسن عزاي فيك ياقاتل أختك
ضمها ابو طلال وهو يقول:لاتقولين هالكلام طلال اللي سواه غلطه كبيره كانت بلحظه غضب وهو ندمان
أم طلال بكاء:الله يحسن عزاي فيه
ابو طلال وهو حاس فيها ويحتويها بحب وحنيه:هدي هدي
••••
••••
••••
••••
دخل عليها الجناح وشافها تلعب نواف وهي سادحته وهو يبتسم
قرب منهم وهو يقول:إيش تعملو
نرجس:شوفه عينك
خالد وهو يبوسها:وحشتيني
نرجس:واضح تصرخ عليا وتطلع
خخالد وهو مبتسم:أسف
نرجس بدلع:طيب
خالد وهو يبؤس ولده:امك دلوعك
نرجس وهي تدفه:لا تصدقه ابوك ينرفز
خالد ضحك وهو يقول:أنا أنرفز
نرجس:أي تنرفز وحيل
خالد ابتسم وهو يسرح فيها
نرجس بحياء:شفيك تناظرني كذا
خالد:...
نرجس وهي تحرك يدها:شفيك
خالد:سرحت بك
نرجس:واضح قول بمن سرحت
خالد وهو يتنهد:بمستقبلنا
نرجس:شفيه
خالد:مإفيه شيء بــََـسَْ أفكر فيه
نرجس:لاتفكر خليه يجئ بدون تفكير
خالد مد يده وهو يلمس خدها:بالحيل أحبك
نرجس ابتسمت وهي تناظره:وأنا بالحيل أحبك
••••
••••
••••
••••
نزل من سيارته يركض ومنيف يركض ؤراه
وسأل عن أخته وهو يركض
منيف وهو يلحقه:ياعبدالعزيز إصبر
دخل مكتب الدكتور بدون دق وهو يقول:أختي شصار لها
الدكتور:أجلس
عبدألعزيز وهو منفعل:ماني جالس أختي شصار لها
منيف دخل وهو يقول:عبدألعزيز
عبدألعزيز ماناظره وهو يقول:أختي شصار لها
الدكتور:حاولت تنتحر
نزلت هالكلمه كنها كف له
منيف ناظره وقرب له:عبدألعزيز
عبدألعزيز ناظر الدكتور:تنتحر
منيف:عب
عبدألعزيز رفع يده:أختي أنا انتحرت
الدكتور:إيه وقدرنا ننقذها وهي الُـحِـ?ـيًـنِنايمه
عبدألعزيز:كيف صار هالشي
الدكتور:كانت غلطه أننا نرسل لها ماي بكأس قزاز
عبدألعزيز:يعني
الدكتور:ماتوقعنا تنتحر بــََـسَْ أختك حالتها سيئه جدا بسبب الادمان
عبدألعزيز وهو يناظر منيف:أختي حاولت تنتحر يأمنيف
منيف:المهم ماصار فيها شيء
عبدألعزيز وهو منقهر:اه يااأرب وناظر الدكتور:أقدر اشوفها
الدكتور:إكيد
عبدألعزيز:أبي اشوفها الُـحِـ?ـيًـنِ
الدكتور:إوكي تفضل
عبدألعزيز مشي وهو يترك منيف بالمكتب وهو يروح غرفه أخته
ويدخل ويشوفها وهي نايمه ويدها ملفوفه
المه شكلها وهو يهز رأسه ويقول:شسويتي يااخت عبدألعزيز شسويتي
الدكتور:تطمن هي بخير
عبدألعزيز وهو يجلس على ركبه عندها:ماهي بخير أختي أنا ماهي بخير
الدكتور رحمه وهو مو عارف شيقول
عبدألعزيز مسك يدها وهو يبوسها:ؤش صار لك ياروحي شصار
••••
••••
••••
••••
على سجادتها جالسه وتدعي عليه
ودموعها ماجفت ليله من حرقه قلبها على ولدها وعلى حبها لخالد
الله اعتبرته دنيتها وهو أحرق قلبها وتركها ؤالحين حرمها من ولدها
تبكي بحراره تبكي بشوق لضناها تبي من الظلم تبكي من انكساره
وقل حيلتها تبكي وهي تدعي"حسبي الله عليك يأخالد حرقت قلبي الله يحرق قلبك حسبي الله عليك كثر مابكيتني وكثر ماحرقت لي قلبي
حسبي الله عليك
•••
بسويسرا
طلعت من الدرج وهي تصادف راشد وتناظره بكره وتمر من جنبه
وسحبها بقوه من يدها:أياني وأياك تناظريني هالنظره
جموح وهي تخزه:فك يدي وأياني وأياك تمسكني مره ثانيه
راشد انجن من نظراتها وشدها بيدينه بقوه:أنا لو أبي كسرت راسك مو إنتي اللي ترديني
جموح وهي تحرك يديني:قلت لك أتركني
راشد بعصبيه:مابتركك وريني ؤش بتسوين
جموح وهي تحاول تفك حالها:أتركني أحسن لك
راشد يشدها بقوه:مابتركك
جموح تضايقت وهي تتحرك وتحاول تخليه يفكها وراشد فكها بلحظه وهي تشد نفسها وطاحت من على الدرج على طول وهي تصرخ
وراشد صرخ باسمها:جمووووح
وطاحت من الدرج للبلأط بالأرض ودم من تحتها
راشد ركض لها وهو يرفعها:جموح حبيبتي جموح
طاح جك المائ من أم طارق اللي طلعت من المطبخ وركض لجموح وهي تصرخ:انت شسويت فيها
راشد:هي طاحت أنا ماسويت شيء
جموح وهي تتكلم بصعوبه:راء راشد دفني
أم طارق وهي تناظر دمها وتشهق:خلينا نؤديها المستشفي بسرعه
جموح شهقت وهي تضغط على يد أم طارق وهي تبتسم وتناظر السقف وتخيل أمها وأبوها:يبه يمه أنا جاااي وماكملت وغابت عن الدنيا
أم طارق صرخت وهي تقول:جمووووووووووووح
انتهي البارات
توقعاتكم
|