الطوبه الثامنه والسبعون ..
اللهم أشفي كل مريض طال تعبه .. آجره .. وعوضه بصحته وعافيته ..
قرآءه ممتعه ..
الفجرر.. الساعه اربع ونص..
صلى .. وجاب باقي اوراقها ودخل لهاا ..
شافها جالسه عالسرير .. رجلينهاا للارض .. شعرهاا كله مرفوع لفوق ..
تنتظره وتنتظر مصيرها الجديد ..
دخل عليهاا .. سلم .. وردت السلام عايده ..
وقف جنبهاا .. : يالله مخلصه .. نمشي ..؟؟
ماردت عليه .. :..................
عايده بأحترام : اي جاهزه دكتور .. خلاص ..
خالد وقف .. ومد يده لهاا : يالله مشينا زينه ..
هتفت بصوت قصصير : ابي عكااز ..
خالد بطول بال .. : ونجيب لك عكاز .. هاتي لها يا عايده واحد .. وهو يغمز لهاا ..
راحت عايده تجيبه لهاا .. وهي وقفت بصعوبه .. وتحس شد يمسك رجلها من اصبعها الصغيير .. لأعلى وركهاا ..
حطت الطرحه على راسهاا .. وبهدوء رفعت نقابهاا ..
ومن خلصت .. كانت عايده جايه وبالغرفه ..
اعطتهاا اياهه .. ومن حطته تحت يدهاا .. وجوو بيمشوون ..
لتتكلم عايده بربكه .. : دكتووور ..
خالد ناظر فيهاا .. : نعمم ..
عايده بأرتباك .. وزينه تناظر فيهاا .. كأنها حست.. بس تكذب نفسها ما تبي تتأمل ..
عايده بخوف وارتباك : بترجاك دكتور ما تخجلني .. هااي بنت اخووي حابه تشوف زينه قبل ما تروحح ..
زينه برجفه قلبب ..: ساميه ..
خالد ناظر بزينه بغضب .. وشاف لهفتهاا .. وناظر لعايده بعيوون شرار ليه تطريهاا قدامهاا .. كان ممكن يمنعهاا ويرفض .. لو مو قدامهاا بس اللحين مجبور يوافق
لانه قدامهااا ولازم يكسبهاا باي طريقه ..
خالد بجفاف : وينهاا ؟؟؟
عايده بخووف من هالنظره : هيهاا براا ..
زينه بضعف : ابي اشووفهاا ..
سكت خالد .. واشر لعايده بأيه .. وطلعت لبرا بتشوفهاا تناديهاا ..
ومن طقت الباب ودخلت ..
ناظرت فيهاا زينه مو مصدقه .. وبكتت .. وهي جتها بسرررعه تضمهااا مو مصدقه قدرت تشوفها وخالد ما منعهاا ..
: آسفه ما اجيتك وما وفيتك .. بس والله غصب عني منعووني .. وما كنت ظن انه بدي شوفك هلاآ
تمسح دموعها وناسيه انهاا تتكلم قدام خالد : انا امبارح دريت بالصدفه انك بدك تروحي تسافري .. ولو ما شفتك والله كنت راح طق ..
مسحت دموعهاا .. : روحي حبيبتي .. يمكن برا ارحم لك من الناس ياللي هوون ..
ويارب ترجعي بالسلامه معافايه حبيبتي ..
خالد رافع حاجب ... وش احسن لك من اللي هناا فاهمهااوفاهم كلامهاا .. : خلصتي ..!!
زينه ردت عليه ودموعها تنزل .. : ماتفرق حبيتبتي .. الله يذكرك بالخير .. ما قصرتي معااي ..
ساميه : الله يردك سالمه منتصره على عداكي يا حق ..
عايده تنغزهاا تقول لها انتبهي خالد موجود .. بس ذيك ما همهاا .. تدعي لها ولا همها وجود خالد ..
خالد بنرفزه : يالله مشيناا .. خمس الا ثلث .. الطياره ما بقي عليهاا شيي ..
ساميه تبعده بكل قووه .. وتوقف جنب زينه تبي تساعدهاا تمشي ..
خالد طير عيونه .. وعايده كانت بتجرهاا ..
بس هي عندت ووقفت معهاا .. وتقول لها بصوت عالي تسمعهمم : بدي وصلك هالدئيئتن للباب ..
مشت فيهاا ما همهااا .. وخالد ولع منهاا بس مو هي اللي بتقهره .. مشى قبلهمم .. وكان موقف سيارته قريب من باب الاسعاف ..
وصلت زينه بصعوبه وتعب .. ولفت لها تناظر فيها من وراء نقابهاا ..
: الله يوفقك من وين ما وجهتي يا غاليه .. وسامحيني عالتعب واللي سببته لك ..
انتي احلا شي شفته هناا ..
ساميه تضمهاا مقاومه للدمووع : روحييي اللهي ربي ينصرك على من عاداكي .. وترجعي بقوه وسلامه يا كرييم ..
خالد من وراهاا .. : ادعي علي مره وحده ليش مخليتهاا بقلبك ..
ما ردت عليه ساميه حاقده عليه .. ولفت لزينه لما ركبتهاا بالمقعد امامي .. وسلمت عليهاا وحبت يدينهاا بتوديع ..
وعايده تجرهاا من السياره جررر ..
اخذ العكازات من يد زينه لما كانت بتحطهم جنبهاا .. واعطاهم لعايده بقوه .. ما نحتاجهمم .. !!
عايده خذتهم منه تدري اصلاا .. وزينه ما علقت .. بعدهاا خالد وسكر الباب ولف بيحرك للمطار ..
وعايده تجر بنت اخوهاا بتدخلهاا وهذيك متنحه الا بتشوفها لحد ما ترووح ..
طلعووا من حدوود المستشفى ككل .. ووقفوا عند اول اشااره بأنتظارهاا تفتح ..
ليتنهد مشبك اصابعه بأصابعهاا اللي بحضنهاا جاذبهاا .. من دون ادنى مقاومه منهاا : ان شاء الله هي بدايتنا زينه ..
ما اقول لك بننسى .. بس بقوولك بنعييش ..
فتحت الاشاره .. وتحرك بالسياره للمطاار .. مودع الرياض .. بأمل حياه جديده أكثر ترتيب وهدوؤء ..
.
.
.
ومن بعد الفجر .. وقبل الشروق والدنيا لساتهااا فضى من غير شمسس ..
كآن يتأملهاا .. مو مصدق اللي صار واللي سواه فيهاا .. ما سمع لهاا .. بس ما يحتاج السبب اللي خذته عشانه واضح ..
حبوب يعني ما تبي ضنى .. اتخذت قرار لحالها وهو يخصناا جميييع ..!!
نايمه بهدووء .. حواجبها ببروزهم معقودين بعدم راحه .. وجهها مسحووب لونه..
وحراره جسمهاا مرتفعه ..
سلمت نفسهاا وانسياقهاا هو اللي راجعه شوي عنهاا بس شي ولازم يصيير ..
تنهد بضيق واوجعه نص صدره من قبضه يدها اللي على صدرهاا اثناء ضغطه عليهاا ..
حس فيها وقتهاا واوجعته تكور يدهاا .. بس كان بباله قدام مهمه ولازم ينجزهاا ..
يحس بحقد على نفسه قبلهاا .. بس هي من اختارت وما استشارت ..
لف مبعدد عن وجهاا ما يبي يشوف هالانطباع اللي ينعس على ملامحهاا النايمه ..
قام نافض اللحااف مقصصر للتكييف وداخل للحممام ..
عند امه من فجر الله صاحيه .. تجهز اغراض مالها فيهاا ..
وتناظر بالساعه.. خير اللهم اجعله خيير .. 11ونص وما نزلوا للحين ..!!
وبناتهاا ازعجوهاا ..
: هاااه وين اللي بيروحون الظهر .. خربتوا نومتناا .. وهم الافندي والافنديه ما نزلووا ..
امهم ولا تسمعهمم .. ومرت اخوهم مروها بيتهاا وشافوهاا تجهز حلاا ببيتهاا ..
خذت جوالها بقلب متواكل بتتصل عليه .. وش فيهم لهالحزه ما نزلووا ..
تراجعت وتقوول اخاف معاريسس .. بس قلبهاا مو مريحهاا لتتصل ..
بعد ثالث رنه .. رد عليهاا وصوته والاصوات اللي عنده تقول انه مو في البيت : الله يصبحك بالخيير ..
حازم بهدوء : صباحك نور وسروور .. هلا .. هلا بالغاليه كيف اصبحتي ..
امه بخوف اكثر : بخير من الله يا وليدي وعافيه .. بس شكلك مانت بالبيت .. بشغلك يمه ..؟؟
حازم بأستغراب : ايه يمه .. بالدوام طلعت من الفجر ليه فيك شيي ..!!
امه بمداراه .. : لا ولله يمه سلامتك .. بس تباطيتك ما نزلت وقلت اشوف .. ودام انك بدوامك .. الله يستر علييك ياوليدي ..
حازم جت بباله شيخه .. اكيد ما نزلت وعشان كذا امه اتصلت عليه بتشوف وينه ..
سلم عليهاا وقام من مكتبه .. مستآذن من الضابط اللي معاه ساعه ويرجع ..
.
.
.
الجده الضحى وبصقعه الشمس ..
جالسه ولا عليهاا .. ولا فيه احس من هالوضع اللي هي فيه ..
هي وام تركي وبدريه وحريم عيالهاا ..
والبنات محد فيه صاحي ..
ام خالد جالسه على الكرسي ومتواكله ..
ولا واحد من عيالها يرد .. لا شيخه ولا خالد .. ورناا تدري فيهاا هنا عندها ..
الجده تسألهاا : الا يام خالد انتي ما تدرين عن شيخه ..؟؟
ام خالد بقلب خايف : هذا اني اتصل عليها ولا ترد ..
الجده ما تبي تخوفهاا : الوكااد انها نازله لحمولتها او الرجال عندهاا لا تدوشينهاا ..!!!
ام خالد بعصبيه : ولا هالولد يرد ..
الجده بتبرير : الرجال شايل عمره خليه براحته يا مره ..
وام سعود تناظر فيهاا .. وبقلبهاا آخ لو تدرين ..
.
.
.
عند شيخه ..
دخل الجنااح حاازم .. الفراش مكانهاا اللحاف منسووف .. وهي مو فيه والجوء هاددي
ضوء الغرفه خافت من غير ضوء الشمس .. وهي مالها اثرر فييه ..
لمس مكانها بالفراش جاامد .. و قرب لباب الحممام .. سمعهاا ترجع فيهه .. وتراجع هوو لوراء مبعد عنه ..
بعد اقل من عشر دقايق .. فتحت الباب بتعب وهدت حييل .. والله العالم من متى وهي فييه ..
ناظر بالساعه ..12 الظهر ..
اول ما طلعت وشافته نزت .. ووقفت مكانهاا ..
تحاول تكبح هالشهقاات .. والكلام بحلقهاا ينبلع ما يطلع ..
قام ومسكهاا من عضدهاا رافع وجهاا .. : شفييك ..؟
برجفه ووجه مسحووب ماله لوون .. هزت راسهاا بمافيني شيي ..!!
اوجعه قلبه على منظرهاا .. وما خفاهاا خوفه .. ليسألهاا : بس رجعتي .. مافيك شي ثاني ..
هزت راسهاا بلاا من دون اي صووت .. لانها لو بتتكلم .. بتنفجرر بكي ..
اخذ الكيس اللي عالطاوله .. واعطاهاا ايااه .. : خذي منه حبه وحده بسس .. وراح يهدى ألمك ..
ومن مدت يدهاا بتآخذه منه ..
نزلت للارض بصرخه كاتمتهااا آآآآآآآآآآآآه .. وجع كسرهاا كتمته قد ماتقدر ..
ماسكه اسفل بطنهاا .. وتأن ..
نززل لهاا بخووف والكيس طاح من يده قبل يوصلهاا ..
: شفيييك .. وش يوجعكك ..!!
هزت براسهاا لااا مافيني شيي .. وهي تتقطع وجع والم وخوووف ..
تقلصاات بتكسسر ظهرهاا وتقطع بطنهاا ..
حاول يقومهاا .. ينومها عالسرير ما قدر ..
راح بسرعه واخذ علبه ماء .. واعطاهاا الحبه يمكن يخف المهاا ..
خذتهاا منه ما تدري شلللون وكييف .. ومن بعد ربع ساعه وهي تتلوى .. هجد الالم اللي تحس يفتتهاا ..
ومن دووون شعور عيونهاا غفت ناسيته حوالينهاا وناسيه هي وين وكيف شكلهااا ..
حس انه سوا شي فيهاا .. وماكان يحسب كلام الدكتور اكبر من اللي يشوفه ..
شالهاا بخفه .. ونزلهاا عالفراش حتى بالعرض مو متعدله .. ونسف المفرش عليها بندمم .. لا يكون جنى عليهاا ولا يكوون ماعرفت تعطيه الشي الصح ..
قالت له طبيعيه .. وهالابره التفجيره ما راح تآلمها الا مثل الم الدوره ..
ما حسب حساب لهالشكل .. ليروح بأحساس قلبه .. يشتري حبوب مسكنه لحتى يششوف وش فيهاا ..
.
.
.
عند ام عبدالعزيزز ..
فوق ببيتهمم .. وبدار عبيير ..
الدار مزينه .. ومرتبه .. وسرير للبيبي جديد جايبينه وحاطينه بزاويته ..
وعبير سريرهاا مبدل .. وكل اغراضها البناتيه امهاا شايلتها ومبدلتها بأشيآئهاا اللحين ..
كانت بالحمام جواء الغرفه .. وبنتها برا مع امهاا ..
كانت امها جالسه على السرير .. ومفككه البنت من مهادهاا وتحرك بحريتهاا ..
ملبستهاا قميص ابييض مفتووح كله بأزارير من قداام .. ورجلينها ورديه طالعه من تحت روبهاا ..
مسكتهم جدتها بفرحه مو سايعتهاا مو مصدقه بنت بنتها عندها وبحضنهاا .. انها شافتهاا وشمت ريحتهاا ..
ليلهاا كله ما نامته من الفرح تتنقل بين عبيير وبين البنت ..
مسكت رجلينها بكفه وحده وقلبها بيطلع من مكانها مو قادره حتى تتحكم بحجم ابتسامته .. : ياروحي جديده والله رجلينك جامديين ..
تلفتت حوالينهاا تدور الريموت تقصر على التكييف ..
ما لقته قرريب .. ولا ودهاا تقوم تدري جمانه تجي وتآخذ مكانهاا ..
قامت وشالت اللحاف الصوف حقهاا وغطت رجلينهاا والبنت بعدم تركيز تتحرك وتحرك راسهاا ..
وجدتها تحس انهبلت صارت تكلم نفسهاا : والله م اقووم واخلييك يا جديده ولله ..
يا حياااتي اناا وأآآآآآآه ياربييي ..
تنهدت وبعدم مقاومه .. شالتها من السرير من جنبهاا لتحطهاا بحضنهاا ..
دخلت جمانه من وراهااا مسرررعه : يمه يمه .. هه هذا فطور عبيير .. يالله عطيني اياهاا ..
جدتهاا : بعدي مناااك ما شبعتت منهااا يا امي هييي ويا جداني .. ياربي يخليهااا ياربي احميهااا ..
وهي تضمهاا وترفعها تشوفهاا وترجع تضمهاا ..
طلعت عبيير من الحمام .. وشافت امها واختهاا .. وضحكت هذا حالهم من امس من وصلت .. وكأنهم نسوهاا ..
ياربي من جد .. توني احس اني ولدتت .. توني احس ببنتي ..وتكمل فرحتي بفرحه اهلي .. مرتاحه متطمنه .. وبآمان وعند اممي وهذا اهمم شيي ..
جت وجلست جنبهمم عالسرير مكانهاا ... وتشوف امها شد وجذب مع جمانه ..
من وراهمم : صبحككم الله بالخيير .. صباحكم رماان وتووت ومرجاان ...
ولف لامه : يالله انك تصببح الحوور بالخيير .. وهو يآخذهاا من امه ..
عبير بفرحهه .. ودها تصيح من الفرحهه .. عبدالعزيز قايم من النوم وجاي يشوفهاا حتى ببجامته .. وجمانه من صبح الله بالمطبخ ..
وامهاا ياآآه يا امهاا .. مانامت ليلهاا تحضنها دقيقه .. وتحضن بنتها دقيقه .. والنوم ما دخل عينها ولا همهاا عند بنيتهاا ولا محتاجته ..
يتخانقوون .. وتزعل جمانه ما يعطونهاا .. ونا سينهاا اساساً ..
وش قد مرتااحه نفسييا .. وش قد نامت امسس نومه عن دهر..
رغم قصرهاا الا انه شعور الامان يريح .. لو انك نايمه بالخوف ميه ساعه ما تكفييك ..
قرب لهاا صينيه الفطور عبدالعزيز : يالله كولي جمد حليبكك ..
جمانه بمكرر / ايييه ويمه .. ترا الدواء اللي قلتي لي ما حطيته .. مادري وينه ..
امها تضربهاا : جموون وصلااح ان شاء الله .. الا تدررين بس تبيني اقوووم انا اجيبه ويحلالك الجوو ..
ضحكت عبيير لا ارادي .. وعبدالعزيز يعلق عليهاا .. ليآخذ البنت منهم من جديد ويقول لهم جيبوا علاجهاا يالله ..
راحت امه وجابته .. ووقام من شم ريحته .. : اووه ذا ابو ريحه .. يالله اجل نسسلم عليكم لا يلزق فيني الريح ..
قامم لتصررخ جماانه : هييييييه روووح وسع لناا بس هاات البننت ..
عبيير تتحرك : اعوذ بالله انعفس الفراش ..
اامهاا تهددتها : انعفس ولا ما انعفس .. كولييه يالله ..
لتبدا بنتها تصيح منزعجه .. حتى تآخذها عبيير بحضنهاا شوي لتسكت ..
بسس ماااتقدر تتحرك .. امها وجمانه مقيدينهاا .. وعبدالعزيزلو ما اتصل دوامه عليه على التآخير الظاهر ما راح ..
اعطتهاا اياهمم لتقدر تتحرك .. وهم لمخانقهمم ناسيه جمانه انهاا امهااا بفرحتها فيهاا ..
تنهدت براحه .. الحممد لله ياربي .. الحممد لله ..
اخذت جوال امهاا .. كتبت رساله .. وارسلتهاا ونزلت الجوال .. ماده يدها عالفطور بتآكل وتحس انها فعلا مشتهيه تآكل ...
.
.
.
عند ندى .. برا القبه داخل البيت .. ومعيه تطلع برا .. تقول ولدي بقع من الشمس ..
جالسه بالارض وعند الباب للقبه قدامها صينيه فطور .. وكوب لياا وخبزتها بالصينيه قامت لامهاا ..
وعلى يمينها من داخل القبه يوسف صاحي بس حاطته بجلاسته ..
رن جوالها برساله فتحتهاا لتشهق .. : صباحك خير .. انا وصلت .. وعند امي اللحين .. حور تسلم عليك وتصبحك بالخير خالتوو ..
شهقت تضحكك وتكلم نفسهاا والجوال .. يسعدددددهممم ربيي البناات ربي يخليهمم لامهم ..
التفتت لهاا جدتها وتشوفهاا منزله راسها بالجوال صغرت عيونهاا : انتي انهبلتي يا بنت ..
ندى تضحك ومستانسه وفرحانه لهاا : لا ولله يا جديده بس تذكرين
عبير صديقتي بنت ام عبدالعزيز .. جابت بنيه .. ومرسلتلي رساله ..
الجده تدعي : يالله انك لا تسفهنا ورا ذا البليه .. اجل قلتي صديقتك وآلده .. !!
ندى لهت تكتب رساله وردت عليهاا : اييه جديده .. لتجي ليا مسلمه وتجلس بسرعه مكمله فطورهاا وتسأل شفيكمم ..
لتققول لهاا ندى وتنجن الثانيه ويصرخوون ..
الجده بغرابه : هاااااه وانتم تشوفون البنت يوم هذا صراخكمم ..
ندى تضضحك : هههههههه بنشوفهاا حنا نتخيل اللحين بسس ..
الجده تحمد ربها وتشكره : يالله العقل بسس .. ومن هي مآخذه ..
ندى كشرت : ولد عمهاا ..
الجده تصفق يدينها وتهف الذباب اللي ابلشهاا : ايه البنت لولد عمهاا الله يستتر عليهمم ..
البناتت : وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآييي
الجده نقزت بخرعه عقب ماكانت بتنسدح مشرق لونهاا : وشفيييكمم شبلاااكممم وشبنااا .
وتشوفهم يصارخوون ومتقطعين والولد جنبهمم يصييح ..
لتأشر ندىى : شوووفي شوووفي جديده جتناا صوره البنت ..
لياا بحمااس : يمممه زززين البناات فزتهمم غيير وفرحتهمم غيير ..
ندى تضربهاا : هاااه وجع ليووه وش قصصدكك ..!!
لياا تضحك : ماقصدي شي بس البنات غيير .. لتدعي يالله ان ترزق اخووي بنيه نلعب فيهاا ..
جدتهاا : فالك ما قبلنااه البنت انتي جيبيهاا يالله انك ترزقه بالولد الصالح ..
ونسوهاا البنات وهو متحمسين مع صور حوور اللي مع ندى ..
.
.
.