كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
رد: بنيت البيت طوبه طوبه لحد ماصرنا حموله ، للكاتبة : غيمة عطر
..الطوبه السابعه ..
.
.
.
.
عالعشاء.. الكل اللي عند ريم .. خذتهم بدريه برجعتها للبيت ووقالت مافيه داعي تزاحمون عندها وما راح يطيعونكم تجلسون ..
وشيخه رجعت .. وليا ما شافتها زين ولا قربت لها .. ترجت امها تقعد مع شيخه .. وامها عارضت بالاول بس مع الحاحها قالت لها قولي لفيصل شوفي شيقووول .. وفيصل بكل تأكيد رفض .. بس ترجته حنت عليه وزنت ووافق ..
شيخه تصلي العشاء .. صلت متأخره الساعه 10 ..
وليا جالسه جنبها وتتأملها وتتذكر سوالفهم .. مع ان ريم ما كانت تتقبل ليا تقول دلوعه بزياده ومستسلمه .. وحياتها ما تمشيها بنفسها .. لا الخيط والمخيط بيد فيصل .. تبتسم مره .. وتمسح دمعها الف مره ..
سمعوا الباب يطق .. حطوا طرحهم على روسهم وقامت شيخه من المصلى .. وكان عمهم ابو سعود .. ما قدر يدخل عليهم اليوم كله .. مشغووول وما فضت الغرفه .. بس كانت حالتها عنده اول بأول .. بكونه الطبيب اللي كل شي يمشي بتوقيعه بالمستشفى بخصوص المرضى ..
ابو سعود .. : السلام عليكم ..
ليا وهي تقوم تعطي مجال لعمه : وعليكم السلام .. هلا عمي ..
عمها وقف يشوف وضعها .. مرحله الخطر بدت تعدي بس ينتظرون صحوتها ..
سألهم اذا صدر منها حركه ولا اي شي .. وقالت شيخه لا ..
.. عمهم :لا حول ولا قوه الا بالله ..
وطلع ..
بدريه تكلم مرت خالها ام تركي ..
بدريه بضيق : ولله يا خالتي .. ما لنا خلق نفرح والبنت كذا محنا عارفين شوضعها بالضبط ..
.. ايه طمنونا مرحله الخطر بدت تعدي ..
.. لا ولله لا ..
هي لو بتصحى .. كل شي ينحل ..
لا يتضايق تركي .. وهذا مكتوب ..
ادعو لها بس تتشافى وتقوووم ..
الله يخليك ويسلمك .. يوصل .. مع السلامه ..
وقامت .. ولقت بوجهها ندى ..
بدريه نزت :أاهئئ بسم الله شفيك ؟؟..
ندى بضيق ..: مافيه شي .. بس قولي لهم .. مافي شي قبل ما تتعافى ريم .. ابي لما افرح .. الكل يفرح .. مو بس انا لحالي .. وبعدين لا يستعجل على رزقه ..
بدريه : سمعتيني شقلت لهم .. مافيه شي حاليا .. وهي مادقت على هالشي دقت تتطمن وتسأل
ندى بتأكيد : ايه بس ان لمحوا ولا شي .. لا ترخين لهم الحبل ..
ومشت عنها للصاله ..
ام عبد العزيز وابو عبدالعزيز .. بالغرفه ..
ابو عبد العزيز بعنفوانيته وعصبيته : مثل ما قلت لك ... همها كبر ... واللي احق منها انظلم ..
ام عبدالعزيز ..: هالكلام ما منه فايده .. شمعنى هالحين فكرت فيه ..
ابو عبدالعزيز بعصبيه : اقولك اخوي احمد ذبحني .. اتصرف واتصرف .. الولد يبيها ..
الام : واذا يبيها ... قول لا وخلاص .. نبيع بنتنا عشان خاطر عيونه
الاب وهو يقرب لها وبغيض قال :احترمي نفسك هاللي تتكلمين عنه اخوي و ماني مستعد اخسر اخوي واهلي عشانها ..
الام تترجى .. وعارفه يباسه راسه : مو شغلي .. دور له اي عذر ..
الاب وهو مقرر وخالص : انا لقيت الحل .. اي احد يتقدم غيره بزوجها .. واياني واياك تفتحين افمك بكلمه .. بس ادعي ربك يكملها للاخر .. واللي يتقدم يكون مناسب
جلست على السرير بقل حيله .. وهو قال انا مقرر وخالص وسكري هالسيره وخلينا ننام .. رمى نفسه عالسريربتعب وطفى ابجورته .. ما قدرت تسوي الا انه تسكر ابجورتها وتنام معاااه .. او يمكن تنام ...
رنا جالسه بالصاله الكل فوق الا هي .. ونزلت لها سما ..
سما من الدرج ...: هيــــــــه انتي .. بسم الله الرحمن الرحيم شمقعدك لهالحزه .. الساعه 12 ..
رنا نزت : بسم الله سكنهم مساكنهم .. شفيك .. طيحتي قلبي ..
سما : شتسوين .. نفسيه انتي جالسه لحالك .؟..
رنا لفت عنها وهي تقول افكر بريم .. لييتني جلست عندهم .. ولله قلبي عندهم ..
سما وهي تنزل لها : ايه ولله .. ولله هالنزغه ليا قدرت عليهم .. تصدقين دلعها بعض الاحيان ينفع ..
تهنوصت شوي ورحموها وجلسوها ..
رنا : اجل انا ولله لا افتح لهم شلالات الامازون واجلس مو بس تهنوص ..
ندى من وراهم : هي حلا ولا وناسه انتي وياها ..
رنا وسما نزن : أأأههههئ .. بسم الله ..
ندى .. وش مسهركن يلااا كل وحده لغرفتها ..
رنا وهي تلتفت عنها .. هيييه مو تروح شيخه توقفين لنا انتي .. روقينا بس ..
ندى : بكيفكم .. راحت للمطبخ خذت علبه ماء وصعدت ..
الساعه 5ونص .. على اذان الفجر ..
زينه تتلفت يمين ويسار بالغرفه وخايفه .. وضامه يديها لصدرها .. برد وخوف .. ووحشه من هالمكان .. تمنت غرفتها رغم االللي فيها .. تمنت صباح مرت ابوها .. تمنت اسوء اوضاعها ولا هالوضع ..
ومابين هي تفكر .. انفتح بابها بقوه .. قمزت وهيي تتراجع لورا ..
كانت الممرضه ...
زينه وهي تصيييح وتتراجع لورا ..
: نعم شتبين .. ما سويت شي .. شتبووون ..
الممرضه بهدوو .. : ما تخفيش .. بس انتي ليه ما نمتيش لدي الوئتي ..
زينه وظهرها يضرب بالجدار .. : بس مابي مابي ..
الممرضه وهي تقرب لها لحد ما وصلتها جت بتمسك ايدها .. صرخت زينه وهربت من قدامه .. : لاااا بعدي عني بعددي .. شتبين .. بعدي .. وهي تصييح ..
الممرضه : ما تخفيش با بتي .. ولله ما حعمل حاقه .. بس تعالي .. وقربت لها وزينه هربت بعد تبعد عنها وترتجف خووووف .. اللممرضه لما شافت خوفها ... بعدت عنها شوي لحتى ما تآخذ عليها .. وقالت لها .. : طب تعالي أوعدي هنا ..
زينه وهي واقفه بالزاويه .. لا مابي .. مابي ..
الممر ضه وهي تبتسم لها : طب خلاص .. يزهر انك ما حبيتينيش .. انا خارقه اهوه وسيباكي .. بس لو احتقتي حاقي .. أبىء اضربي القرس اهوه .. وطلعت ..
اول ما طلعت .. ارتكت زينه عالزاويه وهي تصيييح وتنزل شوي شوي لحد ما جلست وحطت راسه على رجلينها ..
عالساعه 6ونص ..
منصور على ما طلع من المسجد ورجع للبيت بدل .. طلع ..
دق على جوال شيخه .. كان على الكومودينه جنب ريم .. انزعجت منه وهي تعقد حواجبها .. تنبهت له شيخه وشالته بسرعه .. وليا بعد نزت لانها غافيه .. وسمت على ريم .. وصرخت وهي تقووول شيخه شوفي شوفي.. تحركت بتصحى ..
منصووور يسمعهم .. : صدق .. شيخه معي .. الووو الووو .. ماردو عليه وهن ملتمات على ريم يكلمنها يصحنها زياده ..
وليا ضربت الجرس للممرضه وجت وقالت لها تقول لاحد يجي يشوفها ..
وكان عمهم فيه وجاء يركض ..
منصووور يسمعهم ولا يدري شصاير سكر وراح لهم ركض ..
عمهم .. ريم .. ريم يا عمي .. تحسين فينا .. احنا كلنا عندك .. شيخه وليا وانا .. ريم .., ريم
ريم تسمعهم بس مو قادره تفتح صدااااع فضيع براسها ..
عمها : ريييم اذا تسمعينا حركي يدك على يدي ..
ما حركتها .. تحس بصعوبه ..
وحركت راسها بثقل لليمين ..
وهي عاقده حواجبها .. عمها : ريم يألمك شي .. حركي يدك .. حاولي ..
حركت يدها عالخفييييييف .. بس عمها شافها .. وقال للممرضه تجهز ابره له ..
ارتفع عنها وهو يقول الحمد لله على سلامتها .. صحت .. انشالله بعد هالابره تتحس .. ووهو يغرزها بيدها تصلبت شوي وماهي الا لحضات وسكنت من جديد ..
ليا وراه وحاطه يديها على افمها وبس دمووووع .,, لا يخرشونها .. يوم شافها عمها ابتسم .. وحاس طرحتها لها ..وهو يقول : يا أم دميعه ,,هههه
وشيخه تسمي وتقرا عليها ..وتحمد الله بقومتها ...
منصور دخل عليهم يركض بعد ربع ساعه .. وكانت هاديه والبنات حواليهاويتأملونها على امل حركه منها ..
منصووور : شفيكم ..
شيخه : الحمد لله على سسلامتها .. عمي توه طلع .. يقول صحت .. بس اعطاها ابره ترتاح عليها ..
منصور بفرحه : الحمد لله الحمد لله .. شلون صحت ...
شيخه . ..:: ببركاتك .. انت دقيت وهي انزعجت منك ..
منصور بفرحه : ياختي ليتني امس داااق وقامت ..
لياااا بكتمه :أهئ أهئ ..
منصور التفت : بسم الله شفيك .. ولله ما عرفنا لك .. فرحانه تصيح .. زعلانه تصييح ..
شيخه بيأس منها : اتركها من امس وهي كذا .. مار هذا وجهي ان جلست معي .. وترتني ..
ليا ما تتحمل قلبها رقيق قالت .. : عممييي تكفى رجعني البيت ..
منصور يتمسخر عليها : يلاااا قومي عمووووو ..
شيخه تعاندها : ايه روحي انفجري هناك ,, محد عندك ..
شطفتهم وهي تلبس عباتها وتطلع معه ..
الساعه 9 ونص .. الجده جالسه مهمومه ومتضايقه ..
دخل عبدالاله .. ابو سعود .. وهو مبتسم .. من ابتسامته الجده فرحت .. اكيد اخبار عن ريم .. تهلل وجهها قبل يتكلم .. لانه مو معقوله يشق هالضحكه وهم بهالوضع ..
ابو سعوووود وهو يجلس : البشاره يأم فيصل البشاره ..
الجده وعيونها تدمع .. عيوني لك بس بشرني باللي ببالي ..
ابو سعود : ابشرك صحت الحمد لله ..
الجده بفرحهه وابتسامه تشرق بوججها وتنوره من سواد الهم اللي سكن فيه وهي ترفع يدها للسماء .. : الحمد لله والشكر لك يارب اللي ما رديتني الحمد لله ..
ابو سعود : كله بفضل الله ودعواتك ..
الجده وهي تصيح : ولله ما تعب لساني ولا مل يدعي له .. ويسترها ويكفينا شر تواليها ..
ابو سعود بفرحه لفرحه امه ..اللي من يومين متضايقه ومهمومه وساكته ومو مبينه لاحد مع انه واضح ..
: الحمد لله العافيه شوي شوي .. اليوم صحت وبكرا تحس فينا وبعده ترجع لنا بالسلامه ..
ام سعود من وراهم .. الحمد لله على سلامتها .. سما سمعتهم اللي لللحين ما نامت وركض لعمتها بدريه وباقي البيت تنشر الخبر ..
الكل جاء يهني الجده بالسلامه ,,
سما وهي تطق على غرفه عمها ابو خالد ..
طلعت ام خالد وبشرتها وسمع ابو خالد .. ..
ام خالد وهي تسكر الباب وترجع له .. قالت : الحمد لله على سلامتها .. خلنا ننزل لخالتي ونهنيها سلامتها .. ابو خالد متفشل وما يبي يبين . هيبته وجبروته اللي بناه من سنين ما يطاوعه .. قال .. انتي نزلي ودخل للحمام وانتم بكرامه ..
ليا تركض طالعه من غرفتها لجدتها تحت ..
وعيونها مورمه وحمرااا من الصبح من جيته من المستشفى وهي تصيييح ..
وكلهم اجتمعوا عند الجده يهنون بالسلامه .. الخبر وصل لبيت الخال ناصر بعد .. وهو يكلمها بالتليفون .. وام تركي مستااااانسه .. اولا لقومتها وثانيه .. لتركي اللي بيطير من الفرحه انها قامت عشان ما يتأجل شي ...
وقالت .. انا ماني مكلمتك بجيك برجلي ..
الجده وهي تسكر منهم السماعه .. وتلتفت على عيالها .. اللي واقف واللي جالس .. والللي يصيح فرحان .. واللي ضحكته شاقه وجه .. واللي متغطي .. وووو ..
الجده : ولله نذر علي .. انني بطلعتها لا اسوي لها العشاء اللي محد سواه قبلي .. واذبح واوزع للمساكين ..
والحين .. يله قومو ودوني لها ..
ابو سعووود ... : وين تروحين يمه . بتتعبين من الجلسه ما صحت .. لا طلعت العصر اآخذك معي .. معطيها ابره من غير شر ما راح تقووم الحين ..
بدريه .. اجل بسوي معي شي لها تآكله .. واذا خلصت بروح انا عشان ترجع شيخه ..
ابو سعووود وهي يضحك على حماسهم : لا تسوووين شي ولا تتعبين عمرك .. من جرحها ما نقدر نعطيها شي ..
الجده بخوف واعتقادها : بتجوعونها حرااام يمه عليكم ...
ضحكوا ابو سعود ومحمد عليها وقال محمد اللي دخل بفرحتهم وما حسو به .. حتى انه فيههه نااااااس نست نفسها وما تغطت الا لما تكلمت .. ماندري نست ولا تناست : لا يمه .. بنغذيها بس بطريقتنا ..
الجده بعدم تصديق لهم : ماعليك منهم بدريه سوي اللي تبين . .. هذا ما يتفاهمون الا بالابر اللهم يا كافي ..
ضحكوا عليها ومشوها ما يبون يكدرونها ..
وتفرقوا من عندها .. ابو سعود صعد ينام .. واالي التهت بالغدا بالتجهيز .. واللي راحت تنام .. واللي تدبر لها دبره ..
والجده بس معلقه السماعه علىى شيخه : صحت ما صحت ..
نزل ابو خالد .. مر امه وجلس عندها و هناها .. وقال : يمه انتم تلوموني على شي صار غصب عني .. حتى انتو زعلتو منها .. وما قلتوا شي يوم اضربها .. ويوم طلع الصدق زعلتوا علي .. يعني لو كنت ادري بالغلط مديت يدي .. وهالشي بسويه .. سوا كانت هي ولا وحده من بناتي .. هذا شرف وسمعه ..عد شسوي بحظها يومم طلع بيدني مو بيدين غيري ..
اللجده بقل حيله : الله يلوم اللي يلومك .. بس يدك قاسيه وانا امك .. والرسول قال ( ليس الشديد بالصرعه .. انما الشديد الذي يمتلك نفسه عند الغضب ) واللي صار صار .. وهالكلام ما يفيد ..
ابو خالد يحس اننها مو راضيه عليه قام وهو يقول لامه : عارف.. ما راح تعذروني بس حتى انا انخدعت ..
امه : ويوم تسب الاموات بعد انخدعت !!.. ما اقول الا الله يهديك بس ؟؟..
ابو خالد وقف وماعرف شيقول : كله لحضه غصب ..
امه بحسره منه قالت : حتى ذيك السنه قلت لي لحضه غضب ..
ذبحته كلمه امه .. وقال للحين يمه ما نسيتيها .. الجمته كلمتها وطلع فااار من البيت ..
عبير بالصاله وتفرفر بالقنوات .. وامها سرحانه عندها .. وهي تحفر كوسه ..
عبير بملل : أأأأأفففففف
امه :.....................
عبير التفتت عليها وهي تشوفها سرحانه مدت يدها قدام وجهه وتحركها وامها ماااااههي معهاااا ..
عبير : يأأأههههههووووو يمه وين رحتي ..
امه مشغوله بالموضووووع اللي بينها وبين ابوهم ..
امه بضيق : نعم شتبين ..؟؟
عبير : أأأفف يمه طفش .. زهقت ..
امه بكلمات محدوده وضيقه خلق : طيب شتبيني اسوي لك ؟؟..
عبير : خلينا نطلع للمووول على ما يجووون ..
امه وهي تقوم للمطبخ ومعصبه عالآخر قالت : ما قلت لابوووك قبل يطلع تبين يجي ويفضحنا ..
عبير بترجي : دقي عليه قولي له ..
امه : لا ماني داقه .. تعرفينه ما يبي احد يدق عليه وهو بوسط الرجال ..
عبير بيباسه راااس : يمـــــــــــــه بس هالمره ..
امها وهي ترمي الصحن اللي معها بالمجلى وبعصبيسييييه صرخت عليها : عبيـــــــــــر وبعدين معاك ..؟؟
عبير نزت ماتوقعت تخرشها وتعصب كذا خصوصا انها ما قالت شي يعصب فيها لهالدرجه سكتت شوي تستوعب بعدها ركضت وهي تطلع من المطبخ تصيح ..
امها تعوذمن ابليس تركت اللي بيدها على المجلى وهي تقول : اففففف لا حول ولا قوه الا بالله .. نفضت يدينها من المجلى وهي تصعد لها ..
طقت الباب عليها وماردت عليها ..
امه : عبيييير عبييير افتحي ...
عبير :...................
امه بندم وبنبره التعبان : يا يمه لا تكملينها علي .. موناقصه ..
عبير |:..........................
امه : عبير اطلعي كلميني ..وتحاول تبرر ,, قالت.. وانتي كأنك تعرفين ابوك اليوم ؟.؟؟.. تدرين انه بيقول لا .. تدرين انه ما يحب نكلمه قدام الرجال ..
عبير بشرهه وهي تفتح الباب : مو زعلانه على ابوووي من الله خلقه لا يحبنا ولا يواطنا .. اجل فيه ابو لا دخلو بناته طلع كأننا اباليس مو اوادم هذا ابو بالله عليك .. بعض الاحيان احسن اني ا...
امها تسد افمها وتقول : لااا لا يا يمه لا تقولينها هذا ابوك ..
........ابوها من وراهم شايش ومعصب وسمع كلامهم ........: عبييييييييييييييييييييييييييييررررر ..
عبير وامها التفتن .. امها عرفت انها اليوم مذبوحه مذبوحه ومتحدي عليها من زمان ..
قرب لها وامها توقف قدامها وهو يسحبها من وراء امها ويسحبها من شعرها وبعيون تنقط شرار وعروق وجه ناطه وعرق رقبته ينبض من شده عصبيته وقال : ومع شينك قوات عينك .. عيدي اللي قلتيه ما سمعت .... وشد اكثر ؟؟؟ ما سمعت ؟؟؟.. وهو يشد اكثر واكثر ويضرب راسه بصدره ويقول :قولي شفيك انخرستي ..
عبير تصيح وتستنجد بأمها : يمــــــــــــــــــــــه
ابوها : الظاهر ما عرفت اربيك ماعرفت .. خساره التعب والتربيه فيييك خساره ..لوانـ.......
امها بفزع وترجي لا : لاااااا لااااااااالااااا لاتقوووول وتخرب اللي سويناه لا تقوووووول ..
لفها لوجهه وهو:يعطيها كف محترم ويرميها على امها .. اتفووووووووووووووو عليك اتفووووووووووووووو
ورماها ..
عبير تصيييييييييييييييح قامت وهي تركض لدارها وتسكر الباب وتصيح وراااه .. امها وعيونها تدمع على بنتها وظلم ابوها .. وخايفه ترووووح وؤرااااه ويشرشحها كأنها هي اللي قايله هالكلام .. نزلت للصاله تندب حظها .. ماتدري شتسوي ؟؟... خذت التليفون ودقت على عبدالعزيز ..
رن ورن ورن .. وما رد .. توقعت وبكل تأكيد حالت عبير .. واصرت وهي تدق .. رن رنتين وشاله ..
عبدالعزيز وهو مبتسم : الووووو
امه وهي يالله تبلع غصتها :اااالــ....ـو..
.
.
.
.
.
.
.؟..
زينه ما غمضت عينها ولا وقفت دمعتها .. تمنت اسوء شي بالكون ولا انها تعيش مع مجانين .. وبهالمكان اللي ما تأمن نفسها فيه ساعه ..
بنفس زاويتها وبنفس جلستها ..
انفتح الباب وهالمره الدكتور ..
الدكتور ضخم ضخم ضخم ..طويل وعريض .. يمكن طوله وعرضه بالنسبه لغيرها عادي .. بس بالنسبه لها لا .. بالنسبه لضعفها لا .. بالنسبه لخوفها لا .. مو بس ضخم .. لا جثه ..ايده رصاصه عليها ...بنيه جسمانيه قويه
مسك ايدها قومها من زاويتها .. اول ما مسكها حاولت تضبط نفسها لا يتعرضضون لها بأبر ولا غيره وتدمن عليها .. وبمجرد ما تشوفهم تنفعل ويعطونها ابره .. تبي تحاول تهدي نفسها بنفسها وتضبطها لحد ما تشوف لها صرفه ..
الدكتور وهو ماسك ايدها وجلسها قدامه عالكنبه : هاه ليش مو نايمه كلش امبارحه ؟؟..
زينه تناظر فيه وهي تحاول تضبط شهقاتها .. وتهز راسها بمادري من الخوووف ..
الدكتور عراقي لصغرها الواضح على شكلها يكلماها بليونه .. ومايدري ان الدنيا مكبرتها 100سنه : مو زين كلش لصحتتش ؟؟ ببتعبين وتعبيني معاك هوايه ..
زينه على وضعها ضامه يديها لصدرها وتصييح ..
الدكتور يحاول يهاديها : يعني شرايده انتي .. تبيني انطيتتش ابره تنامين فيها ولا شلووون ..
هنا زينه بكت بصوووت وهي تهز راسها بلااااااا ..
رحمها الدكتور وعرف انها ماتبي الابر ويمكن هذا اللي مخوفها وقال: لاعاد نامي وريحي بالك .. طالعي عيونتتش شلون حمره .. وثقي ثقه تامه محححد يقرب صوبتتش وانتي نايمه ..
سكتت زينه تشوف شنهايتها ..
ناظر الدكتووور فيها ثواني بعدها قام وهو يقول .. يلااا بتركتتش تنامين وترتاحيين وارجعلتتش المغرب .. بس هاه ابيتتش تكونين صاحيه ورايقه لنسولف شويه ..
وقام عنها وطلع ..
الممرضه الجديده لحالتها : يلا يابنتي نامي وريحي حالك .. سدئيني راح ضل جمبك لحتى تصحي ..
زينه وهي تركي راسها للكنب وتهزه بلا لا الالالا .. وتهندت من اعماقها بعدم راحه وترخي عيونها .. او بالاحرى هم ارتخوووو .. وحاطه ايديها على صدرها تهديه وتهدي شهقاته ..
الممرضه تراعي لها برحمه فضيعه ومو قادره تسوي ششي الا انها تجلس جمبها ..
وبعد لحضات .. النوم تسلل لاجفانها بثواني ومو برضاها غصب .. والممرضه بعد تلهت بالجريده عنها ..
ولما نزلت الجريد وقامت .. قمززززت زينه بخوووف ..
الممرضه .. بسم الله الرحمن الرحييم شبك بنتي شبك ؟؟
زينه تناظر فيها وتقول بنفسها وعيونها تنطق عنها .. مو مرتاحه يا ناس مو مرتاحه ..
الممرضه لما قرت هالشي بعيونها طلعت عنها شوي .. وقالت للدكتور وقالها طبيعي .. وهذا هم اول ما يجون كذا ..
.
.
تابع
|