كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
رد: بنيت البيت طوبه طوبه لحد ماصرنا حموله ، للكاتبة : غيمة عطر
خالد بخووف : زييينه .. زييينه ؟؟!!شفيييها ؟؟
غسان وهو يقييس الضغط وعاقد حاجبه بتركيييزز : لا تخااف .. الضغط بس نازل ..
تنهد بتعب خالد .. يااارب قويني يااارب ..
غسان وهو يكلم الممرضه : هاتي الاكسجيين وبدلي السليكون بسرعه .. تحركت سهام بتنفييذ .. وخالد ارتمى عالكنب بقل حييله ..
وبس ضبط وضعها راح وجلس جنبه وابتسم : شوو مالك يا زلمه ؟؟
خالد بضييق تنهد : مااعاد اتحمل اشوفها كذا .. ذهبت روحها من هالحاله ..خلااص ..
غسان يخانقه : لك شو هاد .. انتي بتحكي هالحكي .. هلئ انا بدي علمك شلو بدك تطالعه من يالي هي فييه !! ئوم لكان ارمي شهادتك بالزباله ..
شد حالك ولوه وهو يقوم ويضرب كتفه بالملف .. وقال للمرضه .. ضللك تابعي الضغط هلى راح يرجع طبيعي .. وطلع وخلااه ..
كان يحس نفسه يختنق .. الامور كبرت ولا عاد لحاله يقدر يحملها ..
تعب وهو يترجى بأمه تعلمه .. ومرت عمه .. وكان جوابهم الامور طلعت من بين ايدينا ولا حسبنا بيصير كذا ..
معتمد على الله وعلى جميل واقناعه بمكالمه ناصر ..
عمه لما يروح له بيسحبه بالكلام يآخذه باللجه والصراخ وتذكيره بطيحه ابوه حتى يفر بدون ادنى فايده ..
وابوه ووضعه .. وامه ووضعها من ناحيه ابوه مشوشه ..
تنبه لوقفه جمانه جنبه لابسه عباتها وتمسح خشمها وتصييح ..
وقف وهو يتنهد ليضمها لصدره قال بحنن : اششش .. وبعدين جمونه .. ما اتفقنا تصيرين اقوى من كذا .. شلون بتروحين له وانتي بهالوضع ؟؟
جمانه ببكي وخوف : شاللي صار ؟؟ شاللي جرا لنا .. امي تقول ما اروح له .. وعبير ما يدرى وينها .. وابوي طايح هالطيحه .. وبقهر تتذكر قالت : وكنا نتذمر قبل على عيشتنا .. يتها ترجع بشينها ياليتها وهي ترتمي على صدره وتصييح بقهر ..
عزوز ضمها وشد ضمته وهو يهديها : جمووونه .. قولي الحمد لله .. ابوي بخيير اللحين .. امس مطمني عنه الدكتور .. والحمد لله عدت على خيير ..
وامي اعذريها ..
جمانه وهي تصيييح قالت : لا ما اعذرها .. هي اللي ضيعت عبيير وطيحت ابوووي !!
عزوز وهو يرفعها ومطير عيونه قال: لا لا .. شهالكلام .. هذا كله مقدر ومكتوووب .. !! ولا اسمعك تقولين هالكلام ..كلهم غلطوا .. وهذا هم كلهم الحين يدفعووون الثمن ..
جمانه بخووف قالت : مححد بيدفع الثمن غيييرنا ..!! اذا ابوي غلط بزمانه فهو عشانا ..
واذا امي غلطت هاللحين فهي ما فكرت غير بعبيير ...
قاطعها بحزم وعصبيه خفيفه : بعد امي عشانا سوتت اللي سوته .. ولو كنتي مكان عبير ما ترددت ..
.......من وراهم وهي تسمع لكلام جمانه اللي طلعت ايطار الطفوله والبراءه : خلها يا عزوز .. هذي بنت ابوها .. معاه بصحه وغلطه ..
التفتت بخوف.. ما ودها لو امها سمعتها .. بس هذا اللي تشوفه قدامها ..وهذا اللي قاله لها عقلها ..
عزوز يرقع لها : لا يمه .. هي ما قصدها كذا تقصـ..
امها وهي تعطيها نظره تفهمها جمانه زين قالت : لا تقصد .. انا ابوك ما منعتك عنه ..!! ووحده غيري تمنعك عقب سواته بأختك..!! والله العالم بلاوي جدك لمن بتوصل عقب عبير وناصر ..
خافت جمانه .. مععقوله بيطولها الشر .. معقوله بيصير فها ما صار بعبيرر .. لا لا لا مستحييل .. وهي تشوف عزوز يطع جواله اللي يهز بمخباه عالصامت ..
فتح عيوونه وهو يرفع الخط : الوووو ..
.....بصووت هادي : هلا بالنسسيب !!
عزوز بفرحه خالطه شعور خوف وغضب بنفس اللحظه : ناااصر !!.. وينك ؟؟..ووين عبيير ؟؟..تعال شوف المصايب اللي صارت من عملتكم ؟؟
وقف ناصر بخووف ابوه وعمه ماحد يوقف بوجههم لما بيكون الامر يخصهم ولا فيه تغطيه لفعايل جده بنبره تغييرت عقب الاستهتار : شفيييكم ؟؟
من سمعت كلامه واستهتاره وعقب وقفته ونبرته اللي تغيرت وقف قلبها ..
عزوز بأندفااع قال : انتم لازم تجووون لازم .. وعبيير لازم ترجع .. تسمع يا ناصر .. لازم .. لازم ..
ناصر وبتفكير حاول يكوون اكثر ذكاء قال : لييه وش صاااير .. لا تخافون ما خذيتها الا وهي حلالي.. وابوك معطيني ياها!!
طااار عيونه وهو يلتفت على امه منصدددم .. شقاااعدين يقولون ويخططون من ورانا وهاللحين يصدموون ,,
شلون ابوه معطيه اياها وهاللحين ندمان .. وشلون ما يعرف وهم قالبين الدنيا يدورونهم قال بيستووعب : انت شقاااعد تقووول ؟؟
ناصر بخووف من نبرته ومن اللي ممكن صاير قال : اللي سمعته ..!! والتفت على عبيير المتكومه بالسرير وتصييح قال : وعبيير بعيوني لا تخاف عليها ..دامها تسمع الكلاممم ..
التمس مقصده من جملته الاخيره .. وخوفه على عبيير زااد وهو عارف طبعها .. .. نسى يوضح له ويعلمه ليجبره يرجع عند عبيير قال : عطني ياها بكلمها تكفى يا ناصر ..
ناصر وهو يتقدم لعبيير بعد الجوال وهمسس بأذنها بحراره تقرفها عااارف هالشي وقال : هاه حبيبتي تبينه تكلمينه ولا اقول ما تبي تكلمك ..
ضربت صدره بقبضه يدها وهي تقووول : نذذلللل ..
اتألم وارتفع عنها وهو يتوعدها وقبضه يدها بيده قال : بتكلمها ان شاء الله بس لما تصحى من النووم .. يالله سلااام ..
عزوز بيتماكنه : ناااصر نااااصر .. الووو الوووو تعال.. ناصر .. وهو يبعد الجووووال وقال بقهههر قطططع الخطط ..
رجع بيعيييد الاتصال لقاه اتقفل ..
رمى الجوال ناصر وهو يسحب يدها له بقوووه ليقومها من وضعها ويقوول : انا كم مره قلت لك تأدبي ولا تتمادين معاي ..؟؟ هااه ؟؟
عبيير بصيااح من شده يدها اللي تحسه خلعها من مكانها قالت : يالنذل يالواطي .. مستفرد فيني وتتمرجل علي بغربه ..
الله لا يسامحك .. لا انتي ولا من ساعدتك ورامني هالرميه معااك ..
شد شعرها وهو يقول : واطي ونذل هاه ؟؟ انا اللي بعلمك شلون هالواطي والنذل يتعامل معااك .. ورماها بمكانها وهو يآخذ مفاتيحه ويطلع ليسكر الباب وراه ويقفله ..
طلع وهو يفتح جواله الثاني ..
اتصل حتى يجيييه الرد بسررعه ..:: هاه بشرني وش اللي صار وش يبي ؟؟
ناصر وهو يتنهد ويحس انه بينفجر من ارتفاع ضغطه قال : اانت اللي قولي وش اللي صاير .. يقول تعالوا وفيه مصييبه !!... وشهالمصيبه؟؟ .. شوفلي الوضع ورد علي ..
جميل : ان شاء اللله ولا يهمك .. بس وشفيه صوتك ؟؟
تنهد بضييق قال : اففف وش اللي ما فيه .. بس هين انا اعلمها يالله سلاام .. وسكر ..
مشى نازل بالمصعد وهو يفكر .. هين انا اللي اوريك .. اناليي بلقى لقله هالادب دبره .. حتى ينفتح ويطلع ..
...... مو سايعتها الدنيا من الفرحه .. ياما تشحذته يجي ينام عندها .. بس لما تجي مفآجئه تكون اطعم دخلت الغرفه وهي تشوفه نايم ومستغرق بنومته وباينه عليه الراحه : حياااتي .. قووم .. يالله .,, الساعه عششر ..
تحرك وهو يآخذ هووا براحه فتح عيونه وهو يبتسم : يا صباااح الخير .. يا احلا صبااح بدنيتي ..
ابتسمت له وهي تجلس جنبه : صبااحك نور وخيير يا قلبي .. يالله قوم .. ريهام للحين ما صحيتها ابيك انت تصحيها بشووف فرحتها..
ابتسم وهو يقوم قال : زيين اللي ما صحيتيها ..خلينا شوي بتقهوى واعدل راسي بشوفتك وقهوتك وعقب نصحيها ..
ابتسمت بحرج منه رغم هالسنين وقالت : تآمر .. قهوتك مجهزتها وفطورك بعد .. بس عجل اشبع من اللي تبيه قبل تجييك رهوومه ..
....... اهئئئئئئ بابا .. وجتهم ترركضضض وتترمي بحضنه ..
ضحك عليها وعلى صرختها وبجامتها الورديه وشعرها المنكووش عقب النووم :هههههههههههههههه يا روح بابا.. هلا وغلا .. شهالصباح يالله انك لا تغيره وتديمه !!
بنغزه له قالت : بيدك تديمه بأذن الله.. بس ما عليه راضين فيه لو انه ما يجينا الا عقب زماان ..
تنهد وهو يتذكر وقال : لا تخافين .. ما ظنتي بيطوول كثر ما طاال ..
ريهام وهي تجرهم : يالله بابا ماما .. جوعانه .. وش تقولون ..!!
حاس لها شعرها زياده وهو يقول : يخسى الجووو .. يالله ليطلع معاهم يفطروون ..
بعصبيه وخووف : وليه تعطونها ياه تشربه ؟؟
امه بعصبيه منه ومن تصرفاته قال : وشو اللي ليه تعطونها ؟؟.. اجل نخليها تتقطع من الالم .. هذا هي ارتاحت .. ووقف النزف معها شوي .. .. هالحمل صار تعب عليها .. هالعلاج ان ما نفعها ما بيضرها ..
تركي مو مآمن بالعلاج الشعبي قال : شلون ما بيضرها .. اللي ببطنها ممكن يطييح ..
خالته بضيق على حال بنتها قالت : يا وليدي توكم ببدايه عمركم .. وانت شايف لا نفسيه ولا جسم يتحمل ؟؟ وبعينك داخل امس وشايف حالتها ..
وان كان كاتب لك ربي بتشوفه بتشوفه يا يمه ..
ام فيصل هي وريم وليا عند ندى ..
ندى بغيثيان قالت : ماعاد فيني اتحمل خلااص ..
ليا متأثره معاها .. وريم بعد بس مو بينه متماسكه .. دخلت شيخه : صباااح الخيير ..
التفتت ندى ودمعت عينها علطوول من تذكرت ..
ام فييصل : ندووويه اخيه عليك .. شله تصيحيين وتغثين امك وخالتك ؟؟
ريم بزعل قالت : طيب كووولي وهي تقدم لها الصينيه .. مستحييل ما تحضرين زواجي .. تقوي هالليوومين اللي بقوو ..
ام فيصل وهي تناظر وجهه شيخه اللي مستنكرته ,, قالت لريم : عسى الله يعافيها بس .. وقالت : شفييك شييخه ؟؟
التفتت ليا عليها وبأنتباه قالت : اييه .. شفييك شيوخ ؟؟
ابتسمت شيخه : سلامتكم .. ما نمت زين البارح.. وقامت بتهرب من نظرات ندى اللي موجعتها ورغم تأكدها من سوء ظنها الا انها حازه فيها قالت : برووح لزينه .. مبشرني خالد بصحوتها وكلامها معاه .. وبروح لها ؟؟وهو ينتظرني ..
ام فيصل وهي تتنهد قالت : الحمد لله عالسلامه .. والله يقويك ..
ريم نطت وقالت: انا انا بروووح ؟؟
ليا وهي تنط الثانيه : وانا بعد برووح ..
امها وهي تمسكها قالت : ويين هي كشته .. امسكي ارضك ..
شيخه وهي تتنهد قالت : لا محد بيروح .. جدتي حالفه عليك ريم .. وخالد ما وده احد يجيها وهي بهالوضع.. يقول شوي عليها ..
جلست ليا وهي تطالع بريم اللي ما عجبها ..جدتها تزن عليها وتطلع مع شيخه .. وفيصل ممكن تستأذن منه ليا وتآخذ اذن لريم .. بس لما يرفض خالد وشيخه!! شلوون بيروحون لها .. ؟؟
قامت لتدخل رنا وسماء .. وام سعود اللي تنادي ام فييصل يطلعون برا يتقهوون ..
ما جلست شيخه .. صبحت عليهم واعتذرت منهم متظاهره بأنشغالها وبروحتها لزينه ..
خزتها امها بنظره بتمنعها .. تظاهرت بعدم انتباهها .. مستحيل بتتخلى عن اخوها وهو بحاجتها ..
طلعت مع الخادمه والسواق .. ما معها غير شنطتها بس ..
كان عندها ومو سايعته الدنيا وهو يشوفها صاحيه .. وبصحه حمد ربه انها رجعت لها من جديد لو ما كانت كُليه ..
نزل الكوب وهو يبتسم .. ما يبي يزعلها او يضغط عليها قال : براحتك .. ما راح اغصبك عليه اللحين .. بس بتشربينه !!
سكتت .. بهالشخصيه وهالاسلوب هذ مو متعوده عليه !!.. تحس انها تحلم او للحين بغيبوبتها .. مو قادره لا تتكلم ولا تتجاوب معاه وتأمل روحها فيه وبقربه وبطبعه الجديد .. وبلحضه تنخذل وترجع على ماهي عليه واردي ..
انفتح الباب حتى تطل شيخه منه ... ابتسم خالد .. وهي شدت على المفرش بريبه .. بس من سمعت الصوت قلبها رف ..
ايه .. اكيد هذي هي شيخه اكيد .. حتى تتأكد من ترحيب خالد ..
: هلا هلا شيووخ ..
شيخه وهي تنزل نقابها وبأبتسامه واعجاب فيها وببساطتها وبعيونها المفتحه واللي اول مره تشوفها ... قربت لها وهي تبوووسها ..
ارتفعت وبعيون لامه بالفرحه وبصوت دافي : الف الحمد لله على سالمتك زينه ؟؟
ابتسمت بحررج .. ترتاح لها ايه .. تنتظرها بالساعات بأيآمها السابقه ايه .. بس انها تشوفها كذا خجلها .. وصدمها .. شكلها صغير .. ومرتبه وانيقه .. غير حلاوه اللسان وطيبه القلب اللي تسحر .. مو هي اول من انعجب فيها .. نزلت عينها من شده خجلها ..
حتى تحس ببوسه شيخه لها على راسها وهي تتحمد الله بقومتها ..
التفتت لخالد اللي ما كان بشكل طلعته امس .. مبدل ببنطلون جينز وبلوزه سوداء .. قالت : قره عينك بشوفه عيونها ؟؟
خالد مو سايعته دنياه : بوجه نبيك .. الحمد لله يارب .. وهو يمسك يدها ..
شيخه وهي تجلس جنبها عالسرير قالت : الحمد لله يا رب .. هاه طمنيني ياروحي .. شلونك اللحين ..؟؟
بس سمعت كلامها زينه تجمعت دموعها بعينها .. شيخه خافت قامت وهي تقرب لها تحضنها : له له له .. شفييك ؟؟ من مزعللك ؟؟
خالد بأعاده لها قال وبأقناع : زيووون حياتي .. مو توك بنفسك سمعتي كلام الدكاتره .. طبيعي هالشي معااك .. لا معدتك بتتقبل اكل بسرعه .. ولا بتقومين تركضيين اكييد ..!!
شيخه وهي تلتفت عليه والاستفهام يملى وجهها : لييه شفييكم ؟؟ وش فيها ..؟؟
خالد يغمز لشيخه بطلب مساعده قال : سلامتك .. مستنكره وضعها وخايفه هذا الموضووع ..
بعبره وبصوووت قصييير بكت : لا .. لا .. انا انشليييت عااارفه ,, بس ما تبوون تقولون لي .. عارفه اهي اهي اهي ..
شهقت شيخه وضمتها بقوووه وهي تهتف : لا بسم الله علييك .. شهالكلام استغفري..وهي تمسح عليها وتلهيها وتتكلم معاها .. وخالد يزيد ويأكد بالكلام ...
لتتوقد امه بقهرها وتفضيله زوجته عليها .. ولنفور ابو خالد منها وكثره غيابه الملحووظ بشغله ..
ولاستقرار وضع ندى وتدخل هالتها بالعلاج الطبيعي واعتراض تركي ..
وحيره شيخه وصمودها بوقفته جنبها .. ولين تركي الخفيف معها واللي فسرته بترقيع لموقفه .. وماهو الا استشاره خالد عليه بتهديه الوضع لتتحسن نفسيتها وتستعد هي بالنقاش ..
وانشغال فييصل وضغط الوقت عنده .. وركضه امه واخته معااه بأختيار غرفته وشراء اغارضها وديكوراتها الجانبيه وتخزينهم صح لحتى تكتمل غرفتهم ويجهز بيت العيله ..
وريم ومررحله الا استيعاب .. ونرفزه منصور لها وركضه معاها من محل لمحل .. ومن صالون للثاني ..
ولرنا ومحاولات خالد لصيدها .. وسما ومحاولاتها بتطيب خاطر خالها اللي تغير حيييل .. ولمحمد ووضعه بجدته !!!
فجــــــر زواج فيصل &ريم ..
بعد مااذن الفجر وراحوا للصلاه .. التقوا بتجمعهم الدائم لخمس اوقات باليوم ..
طلعوا من الصلاه وهم يدعون له ربي يتمم عليه .. ويسولفون ويضحكون ..
يبتسم معهم وخاطره متضايق من قل الوصل بينه وبينها ..
تركي ابتسم وهو وهو يطبطب على كتف نسيبه وقال : يا اخي تعال معاي وكلمها باللي بخاطرك ؟؟
التفت له محمد وبوجه هادي قال : فقدتها حييل .. وتعرف طبعي ومصره على اللي ببالها ؟؟
منصور يتقدم ليحاذيهم قال : فرحها وافرح وانا خالك .. شله تخليها لغيرك وحنا مقبلين على مناسبه ..!!
تركي وهو يلتفت على محمد ويضربه من كتفه قال : ايا السربووت .. طايح على وجهك واحنا ما درينا .. وتتريق بعد علينا ؟؟
منصووور ضحك وقال : رااايح وطي الاخ من يوم اللي صاار هههههههههههه ..
تقدم فيصل ومر من جنبهم وهو يسمع لحوارهم قال : يا شين التقلييد .. تلاحق على عمرك اقول ..
الشباب كلهم : ههههههههههههه ..
ابو سعود وابو تركي يهزون روسهم على ضحكهم بهالفجر وطالعين من مسجد ..
توجهه لها .. لا عاد يقدر يصبر عنها زياده .. ولا بيتحمل لو راحت منه ..
دخلوا كلهم .. خاله لغرفته .. وتركي لاخته اكييد او يمكن هذا اللي توقعه ..
توجهه لغرفتها وشاف بابها مفتووح شوي .. والضوء شاعل وصوت دعاها واصل له ..
......: يالله يارب تصلح لنا النيه والذريه .. يالله تطمني قليبيي على وليدي واخوانه .. وتزقهم باللي تسر خواطرهم .. وتكفيهم شر خلقك المسلطيين ..
دخل وهو يفتحه بهدوء ليصررر الباب معلن دخوله ..
التفتت وتجاعيد وجهها من فرحه شوفته ضحكت .. تهلل وجهها من رجع دخل عليها .. فقده دخلته هذي .. وفقده سواليفه وحرصه عليها ..
لا هو عاجب الوضع .. ولا هي تنازلت عن زعلها ..
انحنى ليبوس يدها : صبحك الله بالخييير يالغاليه ..
بمعاتبه له : غاليه وانت هاجرني ياوليدي .. وشله هذا يا يمه .. لو اني مقفيه وانا زعلانه يا يمه بتتحسف ..
محمد بهلع : عسى عمررك طوييل ..الله يخلييك لنا ..
اكملت بشرهه : ووشهو عشانه .. عشان بغيت لك الزييين ..
محمد يهاديها ابتسم وقال : ماهي نصييبي يمه .. ماهي نصييبي.. وهذاني جاي واقولك امسكيها لي يمه لا يقربونها ..
فتحت عيونها جدته بفررررحه وقالت بشوووق لتعرف : ابشر باللي يسمكها وانا امك .. بس من هي ؟؟
محمد وهو يبتسم لفرحتها قال : رنــــــــــا ..!!
انتهى
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظييم ..
ان شاء الله البارت يعجبكم حبايب قلبي .. والله الله بالتوقعات اللي تبرد القلب ...
غيمه عطر
|