كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
رد: بنيت البيت طوبه طوبه لحد ماصرنا حموله ، للكاتبة : غيمة عطر
بعصبيه وخناق .. واحساس خلو المسانده عندها تتكلم : ما تقول لي شنسوي اللحين ؟؟
بضيييق ونرفزه منها ومن تصديعها له كل ما دخل قال : وهو يبيها .. تدخلين وسطهم ليييه .. خليه يسوي اللي يبي ؟؟
ام خالد بقهر : انت شهالبروود اللي علييك .. من وشو انت مركب .. بنت لا ندري اصلها من فصلها .. ولا ندري من وين هي جايه .. يتزوجها عشان ابوها اجبره .. ؟؟
ابو خالد بنفااذ صبر منها قال : يامره تعوذي من ابليس راسي هالكبر من هالعمال وهالشغل .. البنت ماتت وحييت وانتي ما عندك غيرها ..
ام خاالد بطنازه قالت لترمي عليه القنبله : هههههه ولا وابشرررك .. رويييموه بنت ابراهيم طالعتن لنا بقوله .. اختي واعرفها ..
ابو خالد وهو يفززز ويوقف طوله قال : شلوووون ؟؟ ابراهيم له بنت غييير ريم ؟؟
ام خالد بقل اهتمام فيهم قالت : شدراني عن قلعتهم .. وهي تميل بأفمها .. انا همني ولدي .. يطلقها وما تقعد على ذمته .. وانت اللي بتحل هالسالفه تسسسمع .. والا والله العظيم لا اخلي عاليها واطيها ..
ناظر فيها ابو خالد نظره شينه .. لتلقط شرشفها وتطلع ..
لما وصل المستشفى .. شاف عمه عند الغرفه .. والدكتور معاه ..
الدكتور كأنهاء للكلام قال : هذي مهي الاول اللي يتعرض فيها لجلطه .. ومتعبته كثير ومأثره على شقه الايمن .. كل اللي يحتاجه منكم .. راحه واهتمام .. والله يشفيه ..
طارت عيونه وهو يسمع هالكلام .. التفت لعمه بعدم استيعاب هو ما حضر الا نهايه الكلام قال : وشفييه .. وشاللي قال الدكتور ؟؟
عمه بهده حييل جلس عالكرسي قال : ضربته جلطه .. جلطه شللت شقه الايمن ..
طارت عيونه بألم .. حيل صعبه عليه .. اللي سواه ابوه وعمه.. واخته .. وتعب ابوه حيل راح يهده ويلهيه .. فتح الباب ليدخل عليه بألم
وهو يشوف ميله وجهه الايمن الواضحه .. وارتجاف يده .. وانسيابيتهم جنبه بشكل اوجعه ..
تقدم له .. وباسه على راسه بضييق ووجه اسود : سلامتك يبه .. ما تشوووف شر ..
طارت عيونه وهو يشوف دمووع ابوه .. بملامح عمرها ما كانت ملامحه هوان وتعب .. ورحمه تملكته تجاهه وهو يناظر بنظرات ابوه المترجيه .. وعدم قدرته عالكلام ..
نزل له وهو يضمه بحرص قال : الف الحمد لله على سلامتك .. تهون يبه تهون ..ارتااح ارتااح ..
حتى يصد عنه للجهه الثانيه والعبره تخنقه .. ولا يوم بحياته تخيل هالمنظر اللي فيه ابوه .. ودائما ما كان يبرر له تصرفاته بضغط الشغل .. لتكشف له الايام اللي ما راح يتوقعه .. وهذي اولها عقب الجبروت الطيحه .. والله اعلم باللي جااي ..
قبل بساعات .. طلع من الحمام ينشف شعره والفوطه على خصره .. نزل الفوطه .. ليلتفت يمين يسار الا يدينك والخلاا .. ماهي موجوده .. وعلطوول التفت للباب وشافه مفتوووح وبسرعه وجهه نظره لأغراضه ليفقد محفظته .. رمى الفوطه بجنووون وهي يأخذ لبسه ويلبسه على عجل ويطلع يركض يدور ..
هي من طلعت .. ركضت للمصعد .. فتحته ونزلت لتحت بسرررعه وطلعت قبل لا يفقدها ويطلع وراها .. وبس توسطت الشارع بزحمته ,, بدا الخوف يرجف فيها .. وبدت دموعها تهل وتسكب بخرعه .. مما ادى للفت نظر اللي حولها ..
مسكتها عجوز رآئفه بحالها .. وجلست تتكلمها بالتركي وهي تصيييح وضامه نفسها منها بخووف ,, وتحاول تهديها وتمسكها وهي تبعد بخووف منهم ..
كانت ما سكتها بتفهم منها .. وعبير ما غير تتفلت منها بتهرب لأبعد مكان ..
حتى ما انتبهت لكلامها لها باللغه الانجليزيه ..
العجوووز بقوووه منها ضمتها لها بقوووه .. وهي تتمتم عليها بأدعيه وتمسح عليها .. وهي تنتفض بين يديها وتصييح بصووت مسموع .. وتحاول تدفعها عنها ..
لحد ما حست بكتفها بينخلع من محله من السحبه القويه لها ..
:آآآآآآآآآآآآآآآآآآه ه ه ه ه .. وانحنت لتضرب بصدره ..
بعيون تنقط شرار من عملتها : وين بتروحيييين يالغبيه ., وين ؟؟
العجوز وهي تخانقه باللي ما يفهمه ,, وتحاول تجرها منه .. بس ماهي قادره ببنيتها الضعيفه عند جسمه الجبر عندها .. صرخ عليها ومن خناقها وقال : هذه زوجتي !!..
ومشى بعبيير يسحبها وهو يسحب بوكه منها .. ما سككها من عضدها وكان بيكسره من شد قبضته ..
دخلو للفندق وسط اندهاش الريسبشن .. من شوي طلعت تركض .. وهاللحين معاه ووقابض عليها بيده ..
فتح الباب وهو يجرها لما تنحت شوي عند الباب .. ليرميها على السرير بقوووه وهو يصرخ عليها وبيفجر اذنها اللي كان قريب لها وعند وجهها : وين بتروووحين هااه ؟؟ وييين ؟؟ انتي ما تخاففيين .. لو ما سكك واحد من هالكلااب من وين بحصلك انا ؟؟؟ تصيييح وحاطه يديها على اذانها من صراخه .. ليكمل بصرخه ارعبتها ونقزتها : ما ترديييييييين ؟؟
حتى تررفسه عنها برجلها من رجله وتقوم بجنووون : بسسسسسسسس بسسسسس ..ا نت واحد اناني .. خذيتني من اهلي من دون شوري ولا علمي .. وتتهم امي تساعدك .. وما نعني عنهم .. ليييه ؟؟ شله هذا كله ؟؟ شمسوي انت ؟؟ انا انا وهي تضرب صدرها : وش مسويه لك .. وتهيت فيني من ديره لديه مثل المجرمين .. وتهزئني وانا ماكله تبن وساكته .. شله هذا كله .. شله .. ؟؟.. وهي تشهق وتصيييح ...
بقهر من حركتها وصوتها المرتفع .. دفها عالسرير لتطيح عليه بعصبيه وهو يمسك شعرها : صووووتك هذا لا تطوليييينه علي !.. ورجف رجلها وقال : ورجلك تمدينها مره ثانيه خطوه وحده برا هالباب يا ويلك سامعتني .. وهو يرميها بقوه ؟؟
عبيير بألم :آآآآآه ه ه .. اهئ اهئ اهئ .. الله يآخذك يا كلب .. الله يآخذك ..
طارت عيونه من قله ادبها .. ومن تصرفاتها اللي بدت تتمادى فيها .. مسك شعرها من جديد ليرفعها ويعطيها كف تصفر منه اذنها قال من بين سنانه : احترررمي نفسك احسن لك .. لا تجربين عصبيتي بتندميين .. تراني ماسك نفسي عنك من خذيتك ..
كانت بتقووم بترد عليهبتقول محد جابرك ,, ما جيتك ولا لحقت وراك .. .. بس ما قدرت .. مرتميه عالسرير وهو رافع رجله قريب لها ما تقددر تقول شي .. ما غير تصيييح .. وتدعي بقلبها ..
الجده وعيالها جالسين .. مسوي عشا ابو تركي ومصمم الا كل العيال يحضرونه ..
ابو تركي : هههههههههههههههه الله يقطع شرك يا ولد ..
سعوود وهو يرفع يديه قال : هه عاد علمتك يا يبه .. وهذا جدي يشهد .. كلها هالترم واخلص دراسه .. وتزوجووني ..
ابوه وهو يضحك قال : مو لازم تتوظف عششان ازوجك !!
سعود بأستهبال : الله واكبر يا يبه .. راتبك بيني وبينك .. النصيفه بالنصيفه .. ولا لا يا جده ..
الجده وهي تضحك : هههههههه وهو صادق ..
الكل : هههههههههههههههههههههههههههههههههه
منصور وهو يكمل له قال : ايه وهو صادق .. وانا معك يا فصييييل .. راتبك انا اناصفك ياه .. شراايك ؟؟
الجده بخناااق : انت بالذااات لا ..
الكل : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
منصور ومسوي نفسه شرهان : وليه ليه .. ولا حلال لسعووود وانا حرام ..
الجده من جدها : انت مالك الا الوظيفه اللي تمسكك عن هياتته هالبران .. كأنك ضب .. يومين والثاني طالع .. كانها هي بيتك .. وحنى اللي تجي لنا كشته ..
سعود جنبه ميييت ضحك ويتلوى وهو ماسك بطنه : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قوووويه يمه.. بالجبهه يا منصووور ..
منصور كأنه زعلان : الله يسامحكم عشاني يتييم .. تسون فيني هالسووواه ..
ابو تركي وهو يسكت بعد نوبات الضحك والدنيا مو سايعته عيال اخته كأنهم عياله .. واحفادها احفاده من جد قال : الله يووسع صدوركم من عيال ..
يالله .. جهز نفسك واببشر باللي يوظفك عنده وبالراتب اللي تبي ..
تركي وهو يقهره قال : لااااا وين يبه ,, بتجيبه عنده .. لا الله لا يقوله ..
فيصل ومحمد : هههههههههههههههههههههههههههه .. على استهتار تركي وسعه صدره الا انه حريص بشغله .,, يأخر الشي بس يجيبه كامل ..
منصور وهو ينفض يده قال : الله لا يحدني لكم اعوووذ بالله ..
كلهم اللي يضحك واللي يمزح واللي يشارك مشاركه خفيفه .. الا هو ساكت وسرحان ..
خالد وهو يشاركهم : سببتوا له ازمه نفسيه اتركوووه بس .. زواج وذل ووظيفه ..
منصووور وهو يوقف بجنبه ويجلس على ركبه بجنبه على الكنب لانه ما يقدر يتعشى معهم تحت قال : ايه تكفى فهمهم .. وش يفهمهم هذولا بالنفسيات والاحساس ..
امه : والله ياما ويما فركتهم بخشمك بنات الحمايل وانت اللي تطلع عذاريب ..
وهذا خالك ويفرك الوظيفه .. وانت الردي ..
الكل تعلى ضحكتهم : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الحريم بالصاله الثانيه
ام تركي بفرحه : الله يديمها عليهم من ضحكه ..
ام محمد بشووق لهاللمه قالت : امين . ولا يفرق شملهم ..وقامت بتشوف بنتها ..
ام فيصل بتنهيده قالت : الله لا يفرق قلب واحد عن الثاني .. ولا يدخل بينهم عدو ..
ام سعود بتمني : أمين .. من زمان عن لمتهم ..
شيخه وهي تضحك .. وندى معها مبتسمه ..
ندى بسعه خاطر قالت: خليه يزعل .. هو معاقبني ولا ادري شالسالفه.. ما غير متنح كأنه صنم .. وبعدين ماني متحملته .. معدتي تقلب لا شفته ..
ليا وهي تضحك : هههههههه هذا وحامك .. طلع عليه .. واللي ببطنك بيطلع شبهه ابشرك ..
اما سما ورنا وريم بالجهه الثانيه بغرفه ندى على الكنب ..يرتبون اكسسوارات ريم بشنطتها اللي اهدتها اياها سماء ..
وما كانت منتبهه لهم سما ولا كان عفستهم ..
ندى بضيق قالت : ومحمد وينه .. تدرين من متى ما شفته ؟؟.. له حوالي الاربع ايام .. حتى حملي باركلي فيه بالتليفون ..
شيخه وهي تعطيها كوب الللبن قالت: برا .. اكيد اللحين اذا طلعوا البنات يتعشون يجي .. متأكده ..
ريم وهي تجي توقف عندهم قالت : هاه شتسووون ؟؟... وهي تبتسم لندى وتقول : هني يا روحي .. عشان البيبي..
ابتسمت لها ندى ..
سما وهي تجي قالت : روحي ما روحي وقلبي وحركات الدلع هذي حقتك وحقت حماتك وهي تضرب راس ليا اللي قدامها جالسه بطرف السرير وبدفاشه : ما تمشي .. ماهم مسمينها الا سمااء .. سامعيين يسمونها سماء ..
تلاشت ضحكتها ندى وهي تتذكر وجهه تركي وهو يناقش سما ومبسوط ..سمعتهم يتنحنحون بيدخلون ..
خذت البنات شيخه والاكل وطلعت ..
ليطل عليها بأبتسامته اللي ياما وياما مسحت الكثير اللي على قلبها .. ولتكشر من دخل وراه بأبتسامته عمدا .. بس لتذوقه اللي ذوقه اياها ..
محمد وهو ينحني بركبته عالسرير ويبوسها من راسها بشوووق .. وجهها حمممر .. وتركي يناظر فيها .. ما ينكر انه اشتاق لسواليفها ولأحراجه لها لما تكون بعز سالفه تضحك .. وألا لجتها اذا جاء من الدوام .. اشياء كثيره فقدها.. واولها ريحتها بغرفتهم اللي بدت تخف ,, وتملى غرفه غيرها .. جلس جنبها بهدوء ..
ندى وهي تجلس من بعد ما وقفت على ركبها بتوقف له بس مسكها من كتافها يمنعها : هاه شلونها حبيبة اخوها ..؟؟ عساك مرتاحه !!..
ندى بأبتسامه صفرا : اما مرتاحه فا محد قدي وههي تناظر بتركي وتحط يدها ورا ظهره وترمي راسها عليها ..يخليه ربي .. شوفته بس تريحني ..
عارف تركي انها تنغزه بالكلام حاوط جسمها الضعفان عن اول وبشوق لمها وقال : ايه والله .. بسس بعض الاحيان تكششششر غصب عنك .؟؟ وهو ينغزها ويناظر بمحمد ويحول السالفه عليه وهو مقصده ندى كمل وهو يقول / لا صار اللي قدامك ما يسمع الحكي ؟؟
ما خفت على محمد نغزاتهم لبعض قال : اهاااا بالجو غيييم اجل .. وهو يقوم ..
ندى وهي تعتدل قالت : لا يا روحي اجلس.. ما بعد شبعت منك ..
تركي بيختبرها قال / اجل انا اللي بقووم !! وقام ومتوقع مسكتها .. بس ما سوت له ادنى اهتمام .. وهالشي قهره .. طلع متحجج بشغله بغرفتهه ويرجع لهم ..
ابتسم محمد وهو يقول: افا شفيييكم ؟؟
ندى ضحك من جدها : ما فينا شي تطمن وجلست تسولف معه ..
بالصاله لما الكل تفرقوا ..اللي يتعشى واللي سرى لبيته ..
ريم عند جدتها : لاااا يمه .. بكرا برووح لها بشوووفها .. ما خلوني والله ..
جدتها تنغزها : لاااا عشااان يحلالك شوفه فصييّل هناااك .. معصي ..
ريم بتعجب شهقت : اهئئئئ .. لا والله .. طيب تعالي معاي ..
الجده وهي تحلف من جدهها وبوجه بان صدقه قالت : اقول والله والله ما تطلعين .. انتي ناسيه على فكره زواجك اللي عقب ثلاث ليال ..؟؟ امسكي ارضك اقول ,,
شيخه وهي تدخل قالت : ايه بس ليتها تسمع .. مواعيدك هذي المره الثانيه اللي اغيرهم بالصالون .. تروحيين بكرا ضروري .. ريم بزعل : حلفت امي ما اطلع ..
جدتها وهي تخرشها : قالت / اقصد للمستشفى مو لشغلك ..
شيخه ميته ضحك عليها : هههههههههههههههههههههههههههه
خالد عارف انه اهمل رنا وسالفتها بسبب صحوه زينه .. بس هالشي للحين بباله .. وينتظر الوقت المناسب لهالشي ..
ناداها وعرفت انها بيستجوبها وبطرقه النفسيه .. تججت بنها منحجزه وما تقدر تمر من عند العيال .. وعرف بأها مو صادقه ..
نزل جواله مسكره منها وتنهد قال : مصيري امسكك يا رنا ..
نزل الجوال جنبه بتعب .. بيغمض له ساعتين وويروح للمستشفى ..
ام عزوز بخووف وهي تكلم ام ناصر اللي تصير هي وياها بنات خاله : لا والله يا وخيتي .. لا يرد ولا يعطيني حتى مشغول مثل العاده ..
ام ناصر بخوف : يا ويلي عليك يا وليدي .. عسى ما صار فيهم شي .. وحنى حتى ما ندري وين ديارهم .. ؟؟
ام عزوز بقلب مقبوض : ما صاير الا كل الخيير,, بس خايفه على هالبنت لا تتعب ولا يعرف لها ..
ام ناصر بقلق يتزايد والهواجيس بدت تلعب فيها قالت : الله يجيب نهايه هالسالفه على خيير .. وبصوت اقصصر قالت .. يالله يالله اكلمك بعدين هذا هو دخل ابوه .. وسكرت ..
جمانه بدون استيعاب وحزن : يمممه .. طيب ابوي .. ابروح اشووفه ..؟؟
امها وهي تتذكر كلمه ابوها لما طاح ومن يومها ما ذاقت النوم .. صح لسانه ثقل وممكن مو كلهم سمعوها بس هي سمعتها ومتأكده لما قال ليتني ما بدلت ..
جمانه بضيقه وعيوون مدمعه وبقهر وغل على ابو ناصر قالت : شتبيييييييييين ؟؟ روحي لاخوك يوديك .. وش بيدي انا ..
قامت منخرعه منها .. وقلبها مو مرتاح .. ماهي واقفه السالفه عند كذا هي متأكده .. ومتأكده من قشاره خالها متعب خصوصا انها عاشت اول سنينها عنده بالبيت .. وياما وياما شافت اللي ما يرضي الله وسترت عليه ..
بعد الاوراق بملل من وجهه وهو يفكر بكلامها ونغزاتها .. ما تقدر ما تعطيه الحق انه يزعل منها .. مو غافل تجاوبها مع شيخه .. وهالششي يضايقه .. شيخه تمتلك جزء كبير بحياتها .. وعارف انها قبله بحياتها .. بس هاللحين هو يحتل الجزء الاكبر .. مو عارف يلقى طريقه يفهمها هالشي من دون ما تحس بتضايقه من شيخه بزياده .. عشان ما تقلب لعناد .. رجع راسه للكرسي وهو يفكر .. صدع راسه .. وهو يسحب الكرسي بثثقله لورا .. ويقوم ..
حس بسكون البيت .. الساعه اللحين 11 ونص .. وامه وعمته وخالته اكييد عند المسلسل اللي يتابعونه .. ولا فيه صوت للبنات ..
فا سيدا نزل من الدرج وتيامن لغرفتها .. فتح لباب بهدوء .. ليلقى الغرفه خاافته انوارها ,, ابوجوره بزاويتها مفتوحه بضعف وجنبها شيفون الستاير يحركه الهواء بخفه .. ينفخه ويرجع يسحبها .. والمكيف مطفي ..
دخل وهو يشوف لمبه الحمام اكرمكم الله مفتوحه وضوها مضوي بالغرفه شوي .. وانفاسها الهاديه تكاد تنسمع من هالهدووء المخيف ..
طل عليها ,, شافها ملقيه الباب ظهرها وفارشه شعرها الرطب عالمخده .. ونايمه بهدوؤ بروبها البيج ..
فتح اللحاف وهو متلذذ للنومه جنبها.. دخل بهدوووء .. ليريح جسمه بتعب جنبها .. ظهرها قريب لصدرها .. وريحه الشامبو وعطرها اللي يسكره تملا المخده واللحاف .. رفع اللحاف عليها خوف من البرد .. حتى يرخي راسه على شعرها ويغفى جنبها ..
ندى :
انتهى ..
.
.
.
.
.. أمطار تُسقــــــي مدينتي .. ورائحه المطر تفووح بالاجواء ..
ربنا لا تحرمنا خيرك وعطائكك...)..
ربي .. بعدد ما انزلته من حبات مطر .. اسقي قبور ناس وحشونا اصحابها ..
كل الشكر زيزفونتي ..
.. غيمه عطر ..
|