كاتب الموضوع :
زهرة الكستناء
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: وش حيلتي لاجات في عيوني طيوف ، للكاتبة : دمعة صمت
بسم الله الرحمن الرحيم...
"يرجى عن نقل الرواية ذكر الكاتبه والمصدر..ربي يسعدكم^^"
البــــــــــــ23ـــــــــــارت..
بحــيرة الذكريــأت..~".ّّ
...............
سقط راسها بالأرض بقوة وهي تحس جسمها فقد كميات كبيرة من الدم..وبتقطع:.مـ ـ ـالـ ـك لأ تـ ـ رـ ـو ح
ضاري بضحكه عاليه:.ههههه مووت..مووت....!!!
توسعت عيونه وهو يشوف إبتسامة مرسومة على وجهه..
توجهت نظراته للسكين وبصدمه:.أأه..وشـش سـ ـ ـويـ ـت؟!
رفع راسه وبهمس:.غبي.!رفع يدينه وامسك بسكين واخذه منه وضرب
بكوعه على وجهه ضاري..
سقط ضاري على الأرض واشر على سيارات الشرطة:.السجن.!
رما السكين بعيد وتفل دم بالأرض..!
لف لفاتن وشاف علامات الصدمه بعيونها..
التفت لأهله الواقفين بحيرة مد يدينه لفوق يمين ويسار ببتسامه على وجهه
مـالك بصوت عالي:.انا بخيييير!!
لف صالح لجاسم وبعدها لسعود وراح جري لمالك :.مــألك.!!!
اخذ نفس عميق بعد ماوصل عندهـ رفع راسه وإبتسم:.مـالك.!
حضنه بكل قوه يخاف يفقده بثواني وهمس بإذنه:.أحبك..~
غمض عيونه وابتسم ابتسامه واسعه:.وانا اكثر....
إبتسم بدر بخبث واخذ يحبي حتى وصل للمسدس :.في النهاية سجن..مافرقت.!
واشر المسدس على صالح ومـألك وبسخريه:.اخر رصاصة بالمسدس...بتقتلكم مرة وحدهـ.!
حط يده بزناد و....
حس بيد فوق يده رفع عيونه وشاف الشرطي قدامه...!
اخذ الشرطي المسدس منه بقوة وامسك بيدنه وحط الاصفادعليها.!
............
حاول يبعد صالح وهو يحس انه ظغط بقوة على مكان الطلقات.!
ابعدهـ بهدوء حتى مايحس.!
نظر له صالح وغمزله:.ثواني وارجع.!انادي الشلة الكريمة المصدومة.!
ورـأح بسرعة لهم..~
لف للغرفة وتقدم لها بصعوبه دف الباب لوراء بقوة ودخل
توجه للسرير وهو يشوف زجاجة صغيرة إبتسم براحة:.وأخيرآ إيميليا بتشفى...
اخذ الزجاجة من فوق السرير حس بـأحد وراه التفت بس كانت الإبرة اسرع بدخول لجسدهـ..
سقط على الأرض ببطئ وامسك كتفه :.آآآآآآآآآآآآآهـ......
ضحك ضاري بصوت عالي ونظر لمالك:.بيبدأ المفعول بعد شهر..!
دخلت الشرطة على صوت صرخة مـالك ....
اشر شرطي على ضاري:.امسكوهــ...
لف ضاري لهم وإبتسم بخبث وتوجه عندهم ومد يدينه:.خذوني ..اقتلوني...عذبوني...انتهت فترة حياتي بعد موته...
ههههههههه....الإبرة مارح تخليك تعيش ....
حاول يوقف على رجوله ..وتقدم لضاري والعصبية وصلت حدهـأ
وقف قدامه ورفع يده ....,’وكف’,.يطفي اللهب المشتعل ...
كانت انفاسه سريعة ...كم سنه وهو في تعذيب معهم صرخ بوجهه:.وهذا هو اليوم اللي انتظرهـ
واظنك عرفت وش معنى "الظلم"...هذا جزاتك انت وربعك ...ومهما سويت اعرف ان فوقك رب
كبير يقدر يمحيك بثواني...
نظر له ضاري بصمت ماقدر ينطق بحرف ...
دفه الشرطي لقدام وعيون ضاري معلقة على مـالك...~
حط مالك المضاد بجيبه وتوجه للخارج
التفت لفاتن وتوجه لها بخطوات متمايلة.!
نزل لمستواها ومد يده لها:.خليني ارفعك.!
رفعت يدها وامسكت فيه...وقف وهو يقومها وحساها اشوي وتسقط ماكانت متوازنا.!
لف يدها وراء رقبته وامسكها زين وتوجه لأهله.
لفت له وناظرته لعدت ثواني بصدمه وبعدها تكلمت:.وشلون؟!
ابتسم إبتسامة جانبيه وبدون مايلف لها:.بتعرفين بعدين.!
:.فااتن انتي بخير؟؟!فااتن حبيبتي صارلك شئ؟؟!
التفت الكل لأم جاسم الواقفه قدامهم.!
امسكت بيد فاتن وبسرعة بعدت فاتن عنها.!
انصدم الكل من حركتها....
ام جاسم بخوف:.فاتن فيك شئ؟ تكلمي..
لفت وجهها وبهمس:.مـالك كمل طريقك...
مـالك رفع حاجب مستغرب:.فاتن هذي امك.!
ضحكت بقهر والم ونزلت دموعها :.هذي امي..!!مستحيل تكون في أم زيها.!!
رفعت يدها ومسحت دموعها ماتبغى تضعف قدام احد:.تركتني يامـألك ولآكاني بنتها .!
كل اللي شاغل فكرها مو سعادة بنتها .,’الموضة الملآبس الطلعات
هذا هو اللي كان يدور في ذهنها وتسهر الليل عليه
انا كنت بحياتها شئ ثقيل.!...كنت دائمـأ احاول اقترب منها بس ماتعطيني مجال...
ولفت لآمها وبعصبيه:.يممه لييه يوم الموت قرب يجيني جيتي ؟وخفتي علي؟!
كان تركتيني امووت ..على الأقل ترتاحين بحياتكـ.!..
نظرت لفاتن بنظرات حزينه:.جييت اخاف افقدك...
:.لآتكذبين يمه.! جيتي عشان الناس ماتتكلم عليك وتقول تاركة بنتها وهاملتها لين ماماتت...
رفعت ام جاسم يدها..بس يد ابو جاسم كانت اسرع..!
ضربة قوية على خدها من طرف ابوها...
:.هذي مو بنتي اللي ربيتها.!!
مسكت خدها ولفت له وعيونها امتلت دموع:.يـ ـبـ ـه.!
الووم مو بس على امي علييك....
لآهي بعملك وتركت بنتك بدون أي اهتمام....
ولفت لجاسم اللي كان واقف ويناظرهم بصمت:.اخووي هو الوحيد اللي حس في نفسه وتغير.!!
ولفت لأمها تبغى تنهي حياتها معها:.يممه مايصير اللي تسوينه فيني...
خلآص يمه تبغيني اموت قوليني .!اذبح نفسي واريحك.!على الأقل اسوي شئ يرضيك يمه.!!
ماابغى اتعذب بسبب انك كارهتني...ابغى اعرف شغله بسيطة غامضة بحياتي.
انتي ليه كارهتني؟!!...والله ماسويت شئ يمه....
مسحت دموعها بقوة:.عذبيني ..اضربيني ..اقتليني.!من حقك تسوينه إذا انا كنت مسوية لك شئ
بس ماتهتمين فيني ومخليتني جدار بحياتك, وانا اخر إهتمامتك وتكرهيني بدون سبب....
هذا مااقبلهـ.!
ام جاسم بعصبية تحمل معها الحزن:.فااتن بس أنـأ احبك.!مين قال اني اكرهك؟؟...
صرخت بصوت عالي ومسكت راسها:.أأأأأه رااسي....
لف لها مـألك بسرعة بعد صرختها:.فاتن وش فيك؟!
وحس فيها وهي تثقل بين يدينه....
سقطت على الأرض وغمضت عيونها:.آآآآآآآآهـ.....
توجه جاسم لها بكل سرعة وضرب خدها بشويش:.فاتن..؟!..فاتن إذا تسمعيني ردي...
اخذ نفس عميق وحملها للسيارة بسرعة يخاف يفقدها.! وصرخ بصوت عالي:. صالح خذ المفتاح
من جيبي وشغل السيارة..!
توجه صالح بسرعه ونفذ اللي طلبه جاسم ..~
نظر مالك لآم جاسم وبحزن عميق:.ماينفع...ندمتي اللحين بس بعد وش؟!
بعد مابنتك كانت بتموت تبغين تخلينها تسامحك؟! ..مااقول إلا ربي يسامحك على اللي سويتيه.
جلست على الأرض بضعف وحطت يدها براسها:.مـالك دخيلك خليها تسامحني...
.................................................. ............................
عنــــــــــــــ مي ـــــــــــــــد.||.~
اخذت نفس عميق :.طفش.!
:.مي وانا جدتك قومي اقرئي قرآن يبعد طفشك.!
حركت راسها وقامت.!
توضت واستشعرت في كل قطرة موية تنزل تخرج كل ذنوبها في أيـأم طيشها.!!
امسكت بمصحفها وبدت تقلب الصفحات وسقطت عينها على اية
{ قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا }
بدت دموعها تسقط من قلب تـأئبه.!
فتحت سورة .,’غافر’,.من البداية وبدأت تقرئها ودموعها تشق خدها.!
.................................................. .............
قبل "8"سنوات..||.~
اخذت نفس بسيط وتنهدت:.متى بيجي؟!
:.اففف انا والرياضيات مانجتمع..
التفت لأخوها الجاي من داخل بيتهم وبصوت عالي:.جوجو اجلس جنبي...
عقد حواجبه وتوجه لها مسرع وجلس جنبها:.جوجو؟؟!..دلعيني جويسم بس جوجو قويه..
ناظرته بحزن وبوزت:.طيب يعجبني جوجو؟!...
حط يده براسه:.اللي يعجبك..توجه نظرهـ لكتاب الرياضيات اللي بيدينه ..
تنهدت مرة ثانيه:.متى بيجي؟
نطق جاسم وعيونه معلقة على الكتاب:. مالك؟!...مااظن بيجي اللحين فترة إختبارات ...
سندت رأسها على كتف جاسم:.هو قال انه اليوم بيجي ...
بيــــــــب....بــــــــيــــب....
نقزت على صوت البوري وركضت بسرعة للباب اللي يفصل بيتهم بالشارع
وإبتسمت بطفوله:.مــالك ..
نزل من السيارة وتوجه لها ورفعها ودار فيها بسرعة ..
ضحكت بصوت عالي:.ههههه نزلني خلاص..
نزلها على الأرض ومسك يدها وتوجه للداخل وبهمس:.تـأخرت؟!
اشرفت بسرعة بنفي:.لآ ماتـأخرت...~
وقف جاسم وهو يشوف مـالك وتوجه له ووقف قدامه وضرب كتاب الرياضيات بصدر مالك:.فهمني..
ضحك مالك بسخرية:.تمزح.!..يكفي انا وراي كيمياء...
تنهد بعمق:.ياحظك بقالك سنه وتخلص انا بقاني 3 سنوات..!!
:.وانا ؟
التفت الكل لفاتن...إبتسم مـالك وحملها:.انتي اللحين صف كم؟!
غمضت عيونها وبدت تفكر:.امممم انا بثالث إبتدائي..
نظر للسماء وبعد ثواني:.بقى لك 9سنوات ..
جاسم وهو يتوجه للداخل البيت:.انا رايح اذاكر...
.,دخل البيت بهدوء تام..
التفت فاتن لمالك وسندت راسها بكتفه:.مـالك وديني غرفتي..!
اشر على عيونه وبهدوء:.من عيوني ....
دخل البيت والقى سلام سريع على اهله وتوجه هو وفاتن لغرفتها..
وقف قدام غرفتها والتفت لها وشاف غطت في نوم..
إبتسم على جنب وفتح باب غرفتها بهدوء حتى لآتصحى..
حطها على السرير وغطاها باللحاف وشغل المكيف وجلس بطرف السرير
ومسح على شعرها بحنيه:.الله يحميك...
فتحت عيونها بتردد وناظرت لمالك:.خليك عندي....
ميل راسه واخذ نفس عميق:.والله كنت اتمنى بس بكرى وراي إختبار..
مسكت يده بكفها الصغير وببراءة:.مـالك قول تم...
استغرب منها وحاول يخفي:.تم ياعسل...
ناظرت لعيونه مباشرة وبحزن:.لآتنساني يامالك وتذكرني الى الأبد..
احميني من كل شئ ...
وغمضت عيونها وإبتسمت بطفولة:.وإذا صرت مثل عمرك تزوجني..
حس بشئ غريب بعد اللي قالته وبحنان:.بإذن الله اقدر اسوي اللي تبغينه..يلا اللحين نامي وارتاحي...
..................................................
في أرض الواقع....
بالمستشفى ...7:19ص...
فـي غرفة مــــالك...||..~~
وضع يده على شعره وتنهد بعمق:.وأخيرأ ارتحت من هم شاغل بالي...
وغمض عيونه بقوة:.بس كان خطوة كبيرة ومغامرة خطيرة بحياتي وحياة فاتن..!
التفت للغرفة وماشاف احد فيها إبتسم بسخريه:.الكل ساحب علي ..ولآحتى زيارة...
واخذ نفس عميق يطفي همومه:.الأهم انهم يكونون بجنب فاتن...
لف لكتف وشاف الضماد عليه التفت لرجله وشاف نفس الشئ...
دــــــق.....دـــــــــق..||...~
حاول يرفع نفسه ويجلس:.تفضل...
فتح الباب ببطئ..ومع كل فتح تتوسع عيون مالك من الصدمه..~
دخل بهدوء وسكر الباب برجوله وإبتسم :.ياهلا بمالك...~
كان في حاله صدمه معقولة اللي يشوفه قدامه حقيقة ولآ خيال
وقال بعفويه:.تعبت نفسك يالغالي...~||...
.................................................. ......................
~..||.قبـــ 8 سنوات ــل.||..~
لفت فاتن لصالح الجالس جنبها:.صالح متى تنام؟!
ناظرها مستغرب ليش تسئل هذا السؤال:.12..وسكت لثواني:.ليه؟
ناظرت لقدام وإبتسمت:.يقولون انك تسهر مع وحدهـ اسمها سميرة طول الليل..
ولفت له وحركت اصبعها بنفي:.السهر ماينفع..يضر على جسمك..
توسعت عيونه على الإشاعة اللي طلعت:.ومين قال اني اسهر ..قولي مين قال اني اكلم سميرة؟!
حركت كتوفها بمعنى انها ماتدري:.مدري مين هم بس يوم كنت امشي انا ومالك في الحديقة
القريبة من هنا سمعت ناس يقولون كذا..
ضحك بسخرية:.لآتصدقين فتونتي أي كلآم....
وقام بسرعة وإبتسم لفاتن:.اروح اجيب جوالي من غرفتي وارجع خلآص.؟!
حركت راسها بإيماء...
دخل البيت واستغرب من الأصوات اللي تطلع من المجلس...
سمع صوت غريب ..
صالح:.احم احم...
نقزت ام سميرة على الصوت ...
واخذت الطرحة اللي على كتفها وغطت نفسها..
ام فواز بصوت عالي:.يمديك تعبر...
طلع الدرج بسرعة وتوجه لغرفته ..
استغرب وهو يشوف الباب مردود تذكر انه كان مسكر..
دف الباب لوراء واستغرب وهو يشوف شموع على غرفته..
والأباجورة مفتوحة...
حس باحد جالس على السرير حقه..
قرب من السرير وانصدم وهو يشوف سميرة بالبس شفاف وضيق وجاكيت يستر عليها...
قامت من السرير وقربت منه وبهمس:.جيت؟!
نزل راسه ورجع لوراء وبنبرة حاده:.انقلعي برع الغرفة ...
إبتسمت بخبث وقربت منه ونزلت الجاكيت وحطت يدها على خده رفع نظره على دخول امه..
:.معقولة اللي يصير .!هذا ولدي صالح..!؟
بعدت سميرة وسقطت على الأرض وقعدت تبكي وبكذب:.اهئ ساعديني ياأم فواز شوفي ولدك
يبغى يعتدي علي اهئ..!
حطت يدها على راسها مصدومة وتوجهت لسميرة وحضنتها:.لآتخافين مارح يصير لك شئ وانا هنا..!
توسعت عيون صالح :.يمه لآتصدقينها..!
لفت له امه وناظرت فيه بإستحقار:.انت انكتم ولاتتكلم..غسلت يدي منك ..انت مو ولدي اللي
ربيته..!
ماقدر ينطق بحرف امه تكذبه وتصدق سميرة ....
..~...على طاولة الغداء...~...
سميرة وهي تحط الشوكة بصحن :.الحمدلله تسلم يدك ياخاله..
لف ابو فواز لسميرة:.أفــأأ ماكلتي شئ كلي ترانا مو غريبين اللي يفرق طوبة بييننا
انتو جيراننا لآتنسين ...
إبتسمت سميرة ونزلت راسها:.ابو فواز بغيت اقلك شئ..!
وناظرت لصالح وإبتسمت بخبث..
ابو فواز بإهتمام :.تفضلي ...
غطت وجهها بيدها وبكذب:.ولدك كان يبغى يعتدي علي...
لف صالح لأبوه يبرر له بس نظرت ابوه خلته يبلع العافية...
ابو فواز بصدمه:.معقولة تجي منك يامسود الوجه..
فواز وهو يحاول يهدي الوضع قبل لآيصير بركان:.يبه قول لاإله إلا الله وهدي..
المسـأله مارح تنحل بالصراخ...
ابو فواز وهو يقوم:.انت يبغالك تـاديب من جديد..!!
دف صالح كل اللي قدامه وقام وناظر لسميرة وبعصبية:.لو ماذبحتك بيدي مااكون صالح..
وخرج برع البيت وشاف سيارة مـالك وداخلها فاتن..
التفت مـالك لصالح وفتح الشباك:.تاركها بشمس حرام عليك..
صالح وهو يحط يده براسه:.دخليلك مالك دخلني سيارتك وودني أي مكان غير ذا البيت...
مـالك وهو يسكر الشباك:.السيارة متفوحه..
فتح الباب الخلفي ودخل السيارة وسكر الباب وراه بقوة وبصراخ:.ربي يقلع ذا الوجه..
مابقى إلا بنت تسود وجهي قدام اهلي..
لف له مـالك بإستغراب:.صالح وش فيك؟!
صالح وهو يـأخذ نفس:.انسى السالفة..إلا ليه انت جيت؟!
مـالك وهو يلف لفاتن:.ابوها قلني اجيبها من عندكم...
وفتح باب السيارة:.بروح اشم هواء بالحديقة اللي جنبكم وارجع ...
وسكر الباب وراه...
فاتن وهي تلف راسها لوراء:.صالح ليه تركتني برع قلت بترجع بس مارجعت..
صالح ببتسامة مصطنعه وهو يتذكر وش صار له بالغرفة:.تغديت وجيت...
ورفع يده :.تعالي عندي..
وحمله وحطها فوقه:.فتونتي تصدقيني؟!
فاتن وهي تلعب بالورقة اللي بيدها :.في ايش؟!
صالح بتنهيده:.اني بريئ..
رفعت راسها وغمضت عيونه وإبتسمت:.اكيد....
صالح وهو يبوس خدها :.ياختي اعشق الطفلة ذي...
فاتن وهي تـأشر برع السيارة:.ابوك ..!
لف وانصدم وهو يشوفه واقف عند السيارة وملامحه جامده..
فتح باب السيارة ونزل هو وفاتن..
مسك ياقته ورفعه لفوق:.اجل تحسب فعلك مر مرور الكرام...
رفع يده وعطاه كف وبعصبية:.غلط عليها وتبغى كمان تذبحها وين صالح اللي اعرفه وين اللي ربيته
ماكفاك اللي سويناه لك...مابخلت عليك بشئ..وانت اللحين تبغى تسود وجهي وتبغى الناس تقول
يبغى يعتدي على بنت جيرانهم؟!؟!؟؟
جاسم مصدوم من الموقف اللي شافه :.ابو فواز صلي على النبي...!
توجه له ومسك يد ابو فواز وبعدها من ياقت صالح بهدوء..
وسحب صالح لوراه وناظر لأبو فواز:.والله الأمور ماتمشي بالضرب..
ابو فواز وهي واصلة عندهـ:.وشلون اسكت على واحد يعتدي على بنات الناس..
صالح بحزن:.وقسم ياجاسم هي بنت فاجرة نصابة هي اللي تبغاني اعتدي فيها...
توسعت عيونه:.فاجرة ياقليل الأدب..قول انت الفاجر و...
تررن تررن...
حط الجوال باذنه وحاول يهدئ:.ياهلا...اييه...أللحيين ...إن شاء الله..مع السلامة...
نزل الجوال وناظر لصالح:. ارجع وأأدبك على اللي سويته..
توجه لداخل البيت ..لف جاسم لصالح وبصوت خافت:.وش مسوي؟!
صالح وهو يسند راسه على كتف جاسم:.جاسم ماحد راضي يصدقني..!
والله ماابغى اسوي فيها شئ..هي كانت بغرفتي ولابسة لبس تغشى العين تشوفه
وقربت من عندي وامي في ذا الوقت دخلت وهي قعدت تبكي وتقول انا ابغى لها بسوء..
وبتنهيده:.جاسم ابوي كرهني امي ماتثق فيني واخوي سقط من عينه كله بسبب بنت
معقولة حياتي بنتقلب بعد بنت ...آآآآهــ...
اكره كل بنت اكره شئ اسمه بنت.....
غمض جاسم عيونه وبهمس:.استغفر ياصالح وربي بيفتحها لك...
فاتن وهي تمسك يد جاسم:.ليه جيت؟!
إبتسم على جنب:.عشان مـالك تـاخر فقلت اجيبها بنفسي..
ولف لصالح وحط يده وراء ظهره:.حبل الكذب قصير لآتنسى..!
.................................................. ....................................
في المستشفى......
7:23ص...
كان يتمشى بسيب المستشفى وإبتسم وهو يشوف جاسم من بعيد جاي...
بادله جاسم نفس الإبتسامة ...
جاسم وهو يتوجه لصالح:.والله ماقدرت ادخل كان احد عندهـ...
حرك صالح راسه ...
جاسم وهو يلف يده حول رقبة صالح:.أفـأ ليش متكدر إن شاء الله مـالك مافيله إلا العافيه...
حرك راسه بنفي :.انا متوكل على الله بس في شئ شاغل باللي...
ورفع نظره لعيون جاسم:.تصدق انه لحد اللحين ابوي وامي بعد مافصلت لهم السالفة
صدقوني بالبدايه بس.....
نزل عيونه للأرض وبحزن:.بس مارح ارجع في نظرهم صالح الأول....
جاسم وهو يضربه على راسه:.لآتقول سالفة سميرة ذيك..!
تراها لها 8سنوات وكم....وانت لسى تذكرها....~
صالح وهو يـأخذ نفس:.الله يهدي الجميع ...
جاسم ببتسامة:.إلا صح ياصالح لقيت لك وحدهـ مزيونة.!
صالح بتمثيل :.أفــآأأ ماتوقعتك تطالع بخلق الله ..واللي يزيد الطين متزوج...
جاسم بطرف عين:.هي لآتقلب المسألة جد وش قالوك صالح؟
رفع صالح حاجب وبسخرية:.كل واحد يشوف الناس بعين طبعه ......!
إبتسم الأثنين..وشد جاسم على صالح اكثر وقربه له وبهمس:.مشينا ..
صالح وهو يمشي حط راسه على صدر جاسم:.أحتاجك ياجاسم مدري وش بسوي بدونك...
سند راسه فوق راس صالح وبحنان:.وأنـا اكثر ياصالح...
.................................................. ..........................................
قبـــ 8 سنوات ـــــل...||..~
................
...
:.عدل الكاميرا زين..
لف الكاميرا لليمين وبتعب:.واللحين..؟!
جاسم وهو يفحصها:.اممم مضبوطة..
صالح وهو يضرب رأسه:.ادري مو لازم تمدح...
اخذ نفس عميق واخذ اول حجره :.بإذن الله بقدر اخلي الخشب يسقط..!
رما اول حجرة وكانت بعيده..~
:.ههههههه..ياشين الثقة منك...
اخذ جاسم الحجرة ورماها بقوة بعيد عن الخشب...
مسك صالح حجره كبيرة ورفعها لفوق:.اكيد مع ذي الحجرة بسقط الخشب..ولابمعنى احسن بكسره
:.جااسم هذا حقك...!
توسعت عيونه وهو يشوف فاتن واقفه عند منطقة الرمي ..لف لصالح وشافه مغمض عيونه ويعد
العد التنازلي لرميته..
صرخ بصالح:.صالح لآترميها ..اختي موجوده بالمكان..
صالح بسخرية وهو مغمض عيونه:.ماتبغاني افوز قديمه حركاتكـ..~
يالا خليني اكمل العد..5..4..3...
بلع ريقه بصعوبه:.صالح افتح عيونك اختي ابغاها...
:.2....1...رفعها لفوق وضربها بـأقوى شئ...
شلت رجوله وهو يشوف الحجرة تضرب راس فاتن وتسقط بجسدهـا الضعيف على الأرض بقوة..
فتح عيونه ولف لجاسم وببتسامة:.وش رايـ....!
انصدم وهو يشوف شكل جاسم لف لمنطقة الخشب وصرخ بصوت عالي:.فاااااااااااتتتننن....!
.....................
صالح وهو يلف يمين يسار خايف انها تموت بسببه:.يارب سترك...
خرج الدكتور وناظر للأشخاص اللي قدامه:.وين ابو الطفلة..
توجه ابو جاسم للدكتور وبخوف:.بشر...
الدكتور القى نظرة للورق اللي قدامه وبعدها ناظر لعيون ابو جاسم:.بنتك إحتمال انها فقدت ذاكرة جزئية
من حياتها الحجرة كانت اكبر مما تتوقعها وسببت تلف لبعض خلايا الدماغ..
ابو جاسم اخذ نفس عميق:.يعني بتذكرنا؟!
الدكتور وهو يحط يده على كتف ابو جاسم:.والله يالغالي هي فقدت جزء من ذاكرتها والله اعلم من اللي
راح تنساه ومين اللي راح تذكرهـ ..ولاتنسى انها لسى ببداية عمرها وصغيرة يعني يمديكم من اللحين
تعلمونها اللي فقدته...
نزل راسه لعدت ثواني وبعدها رفعه:.طيب تسمحون للزيارة..؟
ابتعد الطبيب عن طريقه ووبتسامه:.تفضلو..
فتح ابو جاسم الباب ودفعه للوراء ودخل الغرفة وأتجه الباقين وراه..
رفعت فاتن نظرها في الباب وإبتسمت ببراءة:.بابا وش صارلي؟؟
باس جبينها وبحنان:.تعبانة كنتي وجبناك هنا..
مسك جاسم يدها:.فوفو تذكريني؟!
حركت راسها بإيجابيه:.جوجو
اشر جاسم لأمه:.وهذي؟
ميلت راسها وغمضت عيونها وإبتسمت:.أمي...
ابو جاسم وهو يحك ذقنه:.غريبة .؟اشلون يقولون بتفقد الذاكرة؟؟
اقترب لها صالح ونزل لمستواها وبحزن:.وأنـأ؟!
حطت كفها الصغير على جبينه:.انت تعبان؟!
اكيد اعرفك صالح..
إبتسم صالح وباس خدها:.الحمدلله انك تـ.....
:.بس ولآكلمة ...
لف لأبوه وقام:.يبه وش فيك ؟البنت ماصارله شئ وتذكرنا كلنا..!!
توجه له ابوه وبعصبية:.انت اساسـأ مارح تعقل بحياتك مرة تبغى تعتدي على سميرة واللحين
تقتل فاتن...
نزل راسه وبحزن:.يبه والله سالفة فاتن ماكان قصدي وسالفة سميرة اظني فهمتك..!
ابو جاسم وهو يوقف قدام ابو فواز:.والله نحنا بمستشفى ماينفع..
وصالح انا مسامحته..خلآص حلت المشكلة..
صالح وهو يعدل ثوبه:.والله يايبه انك تظلمني..
وخرج برع الغرفة وهو يحاول يظبط اعصابه على اللي يصير له بهذي الدنيا..
دق دق...!
التفت الجميع للباب ..
ابو جاسم بصوت عالي:.تفضل..
انفتح الباب وطل وجهه مبتسم..!
قفل الباب وراها وترك شنطة السفر على جنب وتوجه لفاتن ومسح على راسها:.سلامتك يافاتن
ماتشوفين شر...
وهمس لها :.اعذريني والله ماقدرت احميك واوقف جنبك ياطفلتي...
واقترب منها وإبتسم:.اشوفك بعد 8سنوات..لآتنسيني..!
ورفع يدها وحط رسالة بكفها:.بقول كلمة يمكن بعدين مااقدر اقولها ..
حضنها وهمس بـأذنها :.احبك..
نظرة له نظرة غريبة وفي نفسها"مين هذا؟؟؟؟؟؟؟"...
.................................................. .............
في الواقع...~
في غرفة مــــالك...
اخذ نفس بسيط بعد حديث طويل مع مـالك:.مختصر ومجمل الكلام اشتقنا لك انت واهلك في بريطانيا...
فعشان كذا نبـ....
قاطعه مالك بهدوء كعادته:.من غير ماتقول ..اساسا كنا مقررين انا والأهل نرجع بريطانيا ...
والله يا.,’أحمد’,.ماانسى فضلك بعد الله يوم ساعدتني كثير بـأخر سنة بـثنوي والجامعه ..
وماانسى كمان اهلك اللي كانت بيينا وبينهم صلة مودة..لآن زي ماتعرف هناك من الشئ
اللي يسعدك تلآقي واحد طيب هو واهله من السعودية ...
نزل احمد راسه وإبتسم:.تسلم والله يالغالي...
ورفع راسه بسؤال طرح على ذهنه:.إلا صح ماقلتني وش سبب دخولك المستشفى؟
عساه خير؟؟!
تنهد تنهيدة طويلة :.والله يااحمد سالفة طويلة وتخلصت منها الحمدلله...
حرك احمد راسه مايبغى يدقق بالموضوع:.اهاا...
وقام من الكرسي وصافح مالك:.يلآ يامـألك اشوفك على خير وقلت والله مادام جيت هنا اسوي شغلتين
امر عليك...
ثاني مرة لاتخوفني اتصل على جوال ابوك ويقلني بالمستشفى..!
إبتسم مـألك وبهمس:.إن شاء الله...
خرج احمد بهدوء مثل دخوله واطلق مالك نفس بسيط ....
دخل الدكتور مباشرة بعد احمد وتوجه لمالك:.ها اخبارك اللحين؟!
:.الحمدلله والله احسني تحسنت كثير بعد ماتكلمت مع احد
وبتلميحه:.يعني يادكتور اهلي برع ينتظروني فـأإذا كلمتهم اشفى..!
الدكتور وهو يعدل نظارته وبدون فهم:.اان شاء الله اناديهم..!
مـالك في نفسه"ياربي وش ذا الدكتور اللي مايفهم"..
وحرك يدينه بنفي:.لآلآ مايحتاج انا اروح عندهم
وغمزله:.الرياضة مفيدة..!
:.أهاا قول كذا من اول...
اساسـأ مسجل لك ورقة خروج ..!
نقز على طاري ورقة الخروج:.والله جد يادكتور؟..
وبدون مايسمع رده بعد اللحاف عنه ووقف وظغط على رجوله المصابه حاول يكتم الم
وتوجه للخارج بصعوبة...
توجه لأقرب شخص شافه بطريق وبهمس:.السلام عليكم ...يالغالي ممكن تقلني وين
شفت شلة كريمة بالمستشفى؟
الشخص وهو يـأشر بغرفة بعيدة اشوي من غرفته:.كان هناك في ناس كثيرين ودخلو..
مـالك وهو يناظر الغرفة:.مشكور اخوي..
وصل للغرفة اخذ نفس يرتاح وامسك بقبضة وتحركت قبضة الباب بدون مايلفها
رجع لوراء وهو يشوف الكل يخرج من الغرفة ...
:.اييه ياهلا فيك يامـالك..
:.سلامات ماتشوف شر إن شاء الله...
:.ها تحسنت؟!
لف لهم ورد بكلمة وحده :.الحمدلله..
توجه للجاسم وبهمس:.اقدر ادخل؟!
حرك جاسم راسه :.لآتخاف البنت متغطية..
دخل الغرفة ورفع راسه وشاف صالح مازال عندها...
مااحد حس بوجودهـ...
صالح وهو يحط يده على راسه وبحزن:.فاتن زي ماقال الدكتور حق سالفة فقد الذاكرة
وانه لآزم ترجع لانها تجي ببالك على شكل طيوف وتختفي وهذا يسبب لك صداع لانك
ماتقدرين تذكرين ..فإن شاء الله كلنا نحاول نرجع لك الذاكرة..
وبتنهيدية:.فاتن هذا الوقت اللي كنت انتظره من زمان...
ونزل راسه وهو يذكر كل اللي صار وكانه الأمس:.انـأالسبب اللي خليتك تفقدين ذاكرتك..
انا رميت ____
قاطعته فاتن ورفعت راسها للسقف وببتسامة:.خلاص ياصالح...هي غلطة ومارح تتكرر...
مو لآزم اعرف وشلون؟وليش؟...كنت ادري اني فقدت الذاكرة...بس حبيت ابعد ذا الشعور..
صالح وهو يقوم:.الله يسعدك يافاتن ويرجع لك ذاكرتك..
نزلت راسها :.اميين...صالح؟!
لف لها وبأستغراب:.سمي...
نزلت راسها اكثر:.كيف مـالك؟بخير..؟
:.احم احم...
التفت الكل على الصوت من الباب ...
نزلت راسها بقوة يوم عرفت انه موجود..
رفع حاجب:.ياهلا بمالك.؟
وبخوف :.من متى وانت هنا؟!
ضحك مالك بصوت عالي:.ههههه...
وبكذب:.قبل اشوي يعني سمعت طاري اسمي ودخلت...
صالح براحه:.الحمدلله...يلآ انا طالع...
سكر مـالك الباب بعد ماطلع صالح وسحب كرسي وجلس على يمين سرير فاتن وبهدوء:.عساك بخير؟؟
:.الحمدلله....رفعت راسها :.وانت؟!
حرك راسه بدون ماينطق ولآكلمة...
وبتنهيده:.قلت امر اشوفك تحسنتي ولآ..
ولف لها وبهدوء:.يلآ انا بمشي ..
وكان بيوقف بس وقفته فاتن:.دقيقة ..!!...
رجع للكرسي وبإستغراب منها:.خير؟!
:.اشلون مامت؟!
ضحك بصوت خافت ومسح دموع الضحك:.شكلك تبغيني اموت.!
رفعت حاجب وبخوف:.بسم الله...الله يطول بـأعمارنا..
فتح اول زرين من ثوبه ودخل يده بداخل صدرهـ وطلع قلادة مثل اللي عند فاتن
توسعت عيونها مصدومة :.هذي حقي..!!
فتح القلادة وبهمس:.وش؟!
حطت يدها بجيبها وارتاحت وهي تشوف القلادة بجيبهاوفي نفسها"معقوله يكون
معاه النسخة نفسها؟"
:.ولآشئ..
مالك بتنهيدة:.كنت لابسها وين مارحت ويوم ضاري طعن بصدري جت عليها وحمتني بعد الله
بس...!
ورماها بحضن فاتن:.بس انكسرت وصارت مالها داعي..
ونزل راسه وبحدهـ:.اساسآ كنت من زمان ابغى اتخلص منها..
رفع راسه وإبتسم:.سوي اللي تبغين فيها .!ماتهمني..
مسكتها ولمست الأحفورة اللي بدايتها ومنقوشة بـأسم "مـألك"
فتحتها وبهمس:.زي ماتوقعت..!
شافت اسمها خلف الزجاجة بس الزجاجة كانت مكسورة بسب طعنة السكين
وتشوه شكلها...
:.فاتن.
كان صوته هادئ يميل للغموض بعدت عيونها عن القلادة ونظرت لعيونه مباشرة:.نعم..
رفع راسه للسقف وبحزن:.انا بنقل لبريطانيا انا والأهل وهناك
بشتغل شغلة ثانية وناوي...
وغمض عيونه وإبتسم :.ناوي هناك اتزوج..!!!!
إبتسمت بعفوية واطلقت نفس بسيط:.ربي ييسر لك البنت الحلال..
لف لها مـالك وناظر لعيونها:.فاتن..
استغربت من نبرة صوته اللي تغيرت:.نـعم..
:.سواء نقلت او لآ ....يهمك الأمر؟؟!
نزلت راسها ماتعرف وش تجاوب ايوة ولا لا وبعد تفكير قررت تقول:.وانت..
ورفعت راسها وحاولت تبعد التوتر بعد ماتلاقت عينها بعيونه:.يهمك جوابي سواءآ قلت لآ او ايوة..
نزل راسه وإبتسم بغموض:.كنت بس حاب اتـأكد..!
انه فقدان الذاكرة نستك مين مالك..!بل مين هو أنـأ اصلآ..!
حركت راسها بنفي:.لآلآ مـالك انا اذكـ..قصدي أنـا فقـ...
وغطت يدها بوجهها :.مدري وش اقول ....
دخل يده بجيبه ونزل راسه:. اتمنى انك ماتحاولين تذكريني اعتبري كل اللي صار قام و
اشياء من الماضي ومايحتاج تتعبين دماغك~||....
توجه للباب ومسك قبضته..
:.مـالك أنـا..........
لف لها وناظر بهدوء بدون مايقول شئ منتظر وش تبغى تقول..
فاتن بحزن :.مـالك انا اسفة على كل اللي سويته لك...
وبتوتر مخلوط بخجل:.ساعدتني كثير وانا ماكنت اهتم فيك واعاملك بكل وقاحه
صدقت سماح في كل كلمتها ...
انا مااستحق اعيش في ذي الحياة ..
وناظرته:.ليش ماخليت ضاري يقتنلي؟!
حط يدينه بين شعره وببتسامة:.ههههه والله مدري ليه ساعدتك.!!
وناظر للسقف وبتفكير:.نسيت ليه ساعدتك..!
ضحكت على حركاته العفوية:.خلاص مولازم تذكر ...
ناظرها بغموض وبهمس:.انتي بنت عمي..ولآزم احميك..
فاتن بحزن:.مسامحني؟!
حرك راسه بالموافقة:.اكيد مسامحك...
ابتسمت براحة:.الحمدلله..~
ورفعت راسها:.ليش تعبت نفسك وجيت ؟وناضرت للضمادات اللي بجسمه..
سند ظهره على الباب:.انا السبب اللي خليتك تجين هنا ولازم اهتم فيك مو؟!
نزلت راسها وبتوتر:.مـالك ..انا مدري وشلون اشكرك..!
ابتسم على جنب :.بطلب منك طلب وإذا نفذتيه بكذا تكونين رديت الجميل...
تسارعت نبضات قلبها :.وش؟!
فتح الباب وقبل مايطلع:.تنسيني...
خرج وسكر الباب وراهـ بدون مايسمع ردها...
تنهدت بحزن:.الله يعين...
______________________________________
يتبع
|