كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: تضل سجني لو قدرت وتحررت و تضل ناري لو تصاعبت ناري ، الكاتبة : ظميانة عشقهy
**4**
بالسيــآره..
بنعـآس وسلطـآنه غصـب تفتح عيونهـآ:اللـه يـآخذ الدوآمـآت..ويسكـر كـل الكليـآت...وبتحلـطم...الحيـن
أموت وأعرف كـل هالخرآبيط لـيه ندرسهـآ؟..أهم شيء نقرآ ونكـتب خلآآص..واللــه هالخرآبيـط مـآلهـآ
دآعي...
شيهـآنه بملل:انثبري واركـزي بمكـآنك ي بنت...سيـف الديـن شغل لنـآ قرآآن...
صدح صووت القرآن بالسيـآره والتزمنـآ الصمــت...وصلونـي لمدرستـي بعـديـن بيوصلون سلطـآنه
وبعدهـآ شيهـآنه...
مشيـت بالسيب الشبـه فـآضي..الآ من بنـآت معدودآت...تجـآهلت الكـل وبـآلي مشغول..رمـيت
غطـآي..وتميـت أتمشــى بسرحـآن..وصلـت فصلـي..رميـت عبـآتي وحطيـتهـآ بجنطـتي..وحطيـت رآسي
على طـآولتــي...شووي وجـآني صووت ديـم العـآلي..وهي تضحـك وتسوولــف...غمـضت عيووني...ديــم
متعرفـه على كـل المدرسـه...شخصيتهـآ اجتمـآعيـه كثير..على عكـسي..أصلآ الكـل محتـآريـن من
صدآقتنـآ القويــه...بالنسبـه لشخصيـآتنـآ المتنـآفره...حسيـت بيدهـآ وهي تمسـح على شعري
بحنيـه..وبخووف:لوولو علآمـك؟..
تنهدت بتعـب..وأنـآ ارفـع رآسي...وشهـقت هي بخوف من عيونـي المليـآنه دمـع...وبحنيـه:وشفيـك ي
قلبي؟..
قـلت بغصـه وقل حيله:سـآعـه كـآملـه وأنـآ وآقفه قبـآل غرفـته...عجزت أدخلـهـآ..واللـه رجليـني تيبسـت
بمكـآنهـآ...
زفرت برآحـه وهي تلمـني بحضنهـآ بخفـه:الحمدللـه...حسبت صـآير لـكم شيء جديـد...وبحنيـه..تبغيـني
أجـي لبيـتكم وأدخلـهـآ أنـآ...
هزيـت رآسي بلآآ بســرعه...خصووصـيـآت رآكـآن كلهـآ بغرفتـه...ومستحيـل أسمـح لآحـد يعبـث
فيهـآ..لأنه كـآن يزعل اذآ أحد دخـل غرفته...حتى لو كـآن حنـآ..الآ اذآ كان هو موجود..ابتسـمت
بحسره...حتى والترآب حـآضنـك هيبتــك مزرووعــه فينـــي...
قـلت بتعــب ويـآس:بـنرووح لــه خلآص...واذآآ هو ولـد حلآآل..بيعطيـنـآ حقنآ...واذآ رفــض اللــه
حسيبــه مو حــلل...لآآ دنيـآ ولآ آخــره...وبحسره...وعســى يكوون صدق لـنـآ حق عنده...
هزت لـي رآسهـآ بقووة...وبهمــس والبنـآت يتوآفدون للصف:تبغيـنـآ نرووح بكــره..
قــلت بتردد:لآآ انتظري علـي هالآسبووع...على م أتـآقلـم مع الفكـره...
هزت لي رآسهـآ موآفقه...وهي تضغط على يدي علشـآن تشجعنـــي.....
###
كــنت قـآيمــه من صبـآح ربــي...أخووي بيجيـني اليووم...ومشتهـي طبـآخي...ي بـعـد قلبي ي
سنــد...انصدمـت لمـآ اتصـل علـي..وبلغـني ان غدآه اليوم عندي...وطلـبني أسوي كـل اللي يحبـه...وانـآ
الدنيـآ مو سـآيعتنـي...وطلـعت كـل اللي بالثلآجــه....أخووي وبيجيـني...وأول مره...لآزم ابيض الوجــه
عنده...اقعــدوآ أهــل البيــت...عمتي والبنـآت الكـل انصدم...وانـآ جـآهده رووحــــي....والكــل مليوون
علآآمــه استفهـآم على وجهه....ويقولـون لي...تعرفـين تطبخيــن...وانـآ اقوولــهم بثقـه وانـآ منحرجـه
من دآخلـي...قـآعده أتبـع دفتر الطبـخ...هههههه...وبس تـآكـدت من كـل شيء...رحـت تروشـت..ولبسـت
لي درآعـه وآسعـه..ولبسـت جلآآلــي...ورحـت أبخـر المجلـس للـغـآلي..واتصلـت على محمد قـلت لـه
يجـي بسرعـه للبيـت..علشـآن يستـقبل أخووي...والكــل توآآجــد...عمـي وزوجـي وعيـآلـه
بالمجلـس..حطـيت الغدآ وأنـآ فرحـآنه...شووي وجـآني محمـد وهو يقولـي:طلـعت أخوآنـي تعـآلي سلمـي
على أخوك...حلـف م يتغدى الآ يسلـم عليــك...
انصدمـت:طيــب...
رحـت للمجلـس...ودخلــت وأنـآ أنزع غطآ وجـهي وابتسـم بفخــر...وانـآ اشووف بطرف عيــني سفرتــي
الرآهيــه بكــل شيء...وبس قربــت من سنــد...انصــدمت بيــده الممدووده بوجــهي....
##
طلـعت من غرفـه المعلمـآت وانـآ احـس بخنقـه..كلمـتني زميـله لــي..تبغـآني لأخووهـآ ورفــضت...ايـه
نعم رفـضت..لأن م أقـدر أتزوج والهمووم كلهـآ على ظهري...الرجـآل اللي بـآخذه لآآزم يوآفق على
شرطـي...وشرطـي اني م أفـآرق ابووي...فـآستسهلـت الطريـق ورفضـته من البدآيـه...لأنـي وآثقـه انه
أبوي مستحيـل يرضـى اني أخـذه لبيـت زوجي ويترك البيـت اللي عـآش فيـه عمره كـله...وهذآآ اذآ
وآفـق طبعـآ زوجـي...والحـل الثـآني أصعـب وأصعـب...انه هو يسكـن عندي ببيـت أبوي...مستحـيل اللي
برتبـط فيـه بيرضى...وحتى انـآ بهالوضـع الرآهن م برضى...والبيـت فيـه خوآتـي...ورجـآل غريـب
يدخـل عليهن حتى لو كـآن زوج أختـهن...تنهـدت بووجــع...بخـآطري أتزوج وأرتـآح..واحـب وأنحـب
وأصير أم...بس حلمـي صعــب..والهمووم ذي كلـهـآ فوق ظهري...وتنهدت بحــسره..م وقفـت على أخوو
منيـره..قبلــه رفضـت اللي أحـسن منــه..ربي يرزقني ويعوضني باللي أحسن منهم.....وبووجــع
واستهزآء...شكـل نهـآيتي بتصير نفـس عمتـي....وعمري بيمشــي بسرعــه...
##
كــنت جـآلسـه بالكـآفيتريـآ بكـل شمووخ...حولـي صديقـآتي المقربـآت"أريــج,عـآليـــه"...ونضحــك
وصووت ضحكـنـآ رآج الكليــه...قـآلـت أريـج وهي تنـآظر جوآلـي الكشـآف بـآستهزآء:ومـتى نـآويـه
تغيريـن جوآلـك ي حلووة؟..
رغم انحرآجـي الآ انـي قلـت بغروور:م بغيــره لو يصير قطــع مكـسره...عنـآدآآ فيــك...وبثقـه..وبعديـن
وش حـآرك؟..أهم شيء عـآجبنـي..
ضحكـت بممـآزحـه:علآآمـك كـل هذآآ غلآآ لهالجوآآل المتكســر؟..
ابتســمت لطيــف صـآحبـه بحـب وانكسـآر:غلآآه من غلآآ رآعيــه...وبهبـآل أبعـد جوو الحزن عن
قلبي...وبعديــن أهم شيء أقوول فيـه ألوو...وقبـلت يدي ظهر وبطـن...وبقنـآعه...ياللــه العــآفــيه..وش
أبغى فيه أكـثر....وقمـت بهرووب..وانـآ أنزل قميـصي الأحمر...وبهدووء..برووح القـآعه علشـآن
أحصل لي مكـآن قبل الزحمــه...وأحفـظ لـي كلمتـين...
وتركـتهم وانـآ امشـي بثــقه...متجـآهـله العيون اللي تنـآظرنــي...دخـلت القـآعه الخـآليـه..وانـآ أدري ان
عـآليـه الحيـن تعـآتب أريـج..وأريـج ندمـآنه..أدري مو قصدهـآ..بس أنـآ تعبــت...ورب البيــت
تعــبت...نـآظرت للجوآل الآسود بيدي..ولميـته لصدري بقووة...وكـآني الـم صـآحبـــه لصدري...رآكـآني
اشتــقت لـك...ليـتك مـآخذنـآ جميـع معك...الدنيـآ م ينعـآش فيهـآ بغيـآبـك...غمـضت عيوونـي
بوووجــع...وانـآ أتذكـره وهو يعطـيني أنـآ وشيهـآنه الجوآلآت..وشيهـآنه تشكره...وأنـآ أتحلـطم...أبي
وآحـد جديد وكشـخه...وهو يضحك علـي..ويقوولـي بجيـب لـك قريب...بس القريب مستحيل يجــي
بيووم...رآآكـآني خلآآص ارجــع ولآ عـآد أبغى جوآل..ولآآ ابغى شيء...بس أبغـآك انت...تكـفى أرجــع
ورجـع صوورتك مثل بعيوونــي...رحــت وكسرتنــي معك...واللــه ذبحتنـي ي رآكـآن..تكـفى أرجــع
وفهمنـــي من هالشـك والووجــع اللي ذآآبحــني...
حسيــت بيد تنحط على كـتفي....زفـرت بدآخـلي بتعـب..وبلعـت دمووعي العـآلقـه بعيوونـي..ورسـمت
على وجهي ابتسـآمي الدآئمــه...وأنـآ أفتح عيووني..واريـج بعيـن دآمــعه:نـآنـآ أنـآ..
جريتهـآ تقعد جنبي وانـآ أضحك:أقوولـي بلآآ أفلآآم البنـآت المـآصلـه الآبيـض والآآسوود
ذي...وبـآستهبـآل وانـآ احط يدي على قلبي...ترى قلبي الصغير لآ يتحمــل...ويتهشــم...
ضحكـوآآ عـآليـه واريــج...وجآآروونـي بهبـآلي..وم فـآتتنـي عيوون عـآليـه المتفحصـه...بس
طنشتهـآ...مو سلطـآنه اللي تشكـي لأحــد...والشكووى لغيـر اللـه مذلـــه...وحتى لو كـآنت لرفيقــة
عمري....وأخووي من مـآت وانـآ حـآفظـه سره...وبيمووت سره معي...واليـوم المشؤووم ينعـآد
علي..ونفضته من ذآكـرتي بســرعه....
###
اليوم اتصلـت على العنود وقـلت لهـآ غدآي عندك...وهي رحبـت فيني..وم بقـت ولآ كلـمه..وأنـآ
أجـآملـهـآ والود ودي أجلـدهـآ جلآآد...وقلـت لهـآ تسووي كـل شيء...شوي واتصل علي رجلهـآ يعزمـني
على الغدآ...شكلـهـآ هي قـآيلـه له...المهم طلـعت من دوآمـي على الظهر...رجـعت البيت غيرت ملآبـس
الدوآم...وتوجـهت لبيتهـآ..وأنـآ متوعـد فيهـآ...أنـآ يتسوود وجـهي قدآم النـآس..طيب ي العنوود...بيجيـك
خيرك...أم رجلهـآ متصلـه شكـآيـه على أمـي...من طبعهـآ..أجـل م تعرفيـن تطبخيـن ي العنوود...شكـل
الدلآآل خربـك...ويبيلك كسر ضلـووع..م هووب ضلـع وآحـد...طيب ي بنـت أمـي..دخـلت مجلـسهم وانـآ
أسلم...سلمـت على ابوهم والعيـآل..وانمـدت السفره قدآآمــي...ومن كـل صنـف ونوع...قلـت
بهدووء:محمد اللـه لآ يهيـنك...انده لـي العنوود...
انصدم وطـآلعني بـآستغرآب:سم باللـه ي ابو خـآلـد...وبس تخلــص أندهـآ لـك..
قـلت بثقـه:واللـه انه م يطـب فمـي..الآآ بعــد م شووفهـآآ...
الكـل انصدم...وقـآموآ الشبـآب طلعوآ برآ...بيتركوني على رآحـتي معهـآ...وبس تم معي أبوهم...ومحمد
رآح يجيبهـآ..ثوآنـي وادخـلت علي..ورمـت غطـآهـآ وهي مبتســمه...وتنـآظرنـي قربـت لــي...ومديـت
يدي بووجههـآ...وبحده:مـآبيني وبيـنك كلآآم ي بنـت أمي وابووي...
جفـلت برعـب..ومحمد وأبوه وجيهم غدت سودآآ...وقـآلت بـآرتجـآف:ليــه؟..
قـلت بحـده:اللي يسوود وجهـي مـآلـه بحيـآتي خـآنه...م هقيتهـآ منك ي بنـت ابووي...ولو أدري بحـآلك
المـآيل..م كنـت زوجـتك...والحرمـه اللي م تقووم بحـق زوجهـآ وأهله...مـآ هي لي أخــت...
سود وجههــآ..ونزلـت رآسهـآ..ودموعهـآ تسيل بصمـت..وجعني قلبي عليهـآ بس قسيتـه..وشردت من
قدآم عيونـآ....ونـآظرت محمد وأبوه اللي ينـآظرون خيـآلهـآ بصدمـه..وبهدوء:امسحوهـآ
بوجـهي...وواللـه اني مفتـشل منكم...وم جيـتكم اليووم طلآب عزآيـم..الآآ اني جـآي أبيـض وجـهي
معكـم...ويشهد علي ربي...م طلـعت أختـي من بيتـي الآآ وهي عـآرفـه كـل شيء..بس بزر وانقص على
عقلهـآ....وبنظره لمحمد المصدووم...ولآ ترخـي الحبـل لمرتـك ي محمد...صحيـح أختـي بس الحـآل
المـآيل أنـآ م يعجبنـي..واختـي بزر..والرجـآل الفهيـم م يطووفـه شيء...وقمـت بهدوء..واستروآ م
وآجهتـوآ...والحيـن ارخصوآ لــي أستـآذن...
قـآل الشـآيب وهو ينـآظرنـي بتقدير وفخر:واللـه اللي م طلـعت من بيتي الآآ وانت مـآكل غدآآك..
ابتـسمت بووجهه من ورآ قلبي..متضـآيق على أختـي..أدري ان تصرفي قـآسي...وكسرتهآ قدآمهم...بس
الحـق حــق..وأختـي طـآرت من تزوجـت محمد...شـآفتـه رآخــي حبلهـآ بزود...وأمـي كلمتهـآ وتقوول ان
شـآء اللـه...وم تنفـذ شيء...وم أرضى أحـد يجيـب سيرتهـآ بالشينـه...وعندهـآ أخـت تنتظر
نصيبهـآ...وبكـره النـآس بتكـف خطـآهم عنهـآ..والسبب سوآد وجههـآ مع اهل رجلهـآ...والنـآس تقول
اكيـد انهـآ نفس أختهـآ...اللـه يهديـهن ويرزقـهن ي رب..ويهدي سرهــن...وأم محمد جـت لآمـي طلآبـة
فزعـه..ومـآهوب مره وحـده الآ مرتيـن...تقولهـآ حريـم عيـآلي صـآرت بينآ وبينهن مشـآكـل..كـل وحده
منهن تقوول سعرهـآ من سعرنـآ..تطبخ نطـبخ...مـآ اللـه زآدهـآ شيء عنـآ..هي بنـت نـآس..وحنـآ بنـآت
نـآس...واللي يمشي عليهـآ يمشـي علينـآ...مو تجـي بزر..حنـآ نخدم ونطبـخ وننفخ...وهي بـآرده
مبرده...جــت أكلـت ومســحت يدهـآ بالحيـط وقـآمت...وأمـي لمـآ عجزت منهـآ..بلغتني أتصرف..اللـه
يهديهـآ المجنوونــه...وعسـآه يكوون لهـآ درس...والحمدللـه ان محمد حبيب وقلبه أبيض
ويحبهـآ...يووميـن وبيرضى عليهـآ...
###
يووم جديــد
طلعـت من زحمـه البنـآت بالزور...بعد مآ اشتريـت لنـآ..وطبعـآ طلعـت الشوشـه منفوشـه...ضحكـت علي
لوولو:ههههه...شوفي شعرك...
مسحـت عليـه بغروور..وبثقـه:على تبـن...أحــسن من شووشتــك...
قـآلـت بنـص عيــن وبغروور:أنآ شووشــه...واللـه انـي أطلـق منك ومن شووشتــك...
تجآهلتهـآ لأني جوعـآنه...وفعلآآ هي أحلـى من شعري المفلفل...استغفر اللــه...شعري نـآعم بس
منفوش..مدري يقولون سوء تغذيـه...نفضت رآسي وانـآ ارمـي العصير والكآكـآو عليهـآ..وافتـح
حـقي..واشربــه...وهي سوت مثلــي..وننـآظر بالبنـآت اللي تمـشى..واللــي تشتري..واللي
تضحـك..واللي تلـعب...قلــت بهمـس والمزآز بفمـي:م عزمــتي بخصووص الموضووع..
زفــرت بتــعب...وبنفس همــسي:السبــت بـآذن اللـه...م بيكون عندنـآ موآد مهمه...
قلـت بصدمـه:بنطلـع من المدرسـه؟...هزت لي رآسهـآ ببرآءه...وقلت بتردد...كيــف؟..
قـآلـت بضيـق:تدريـن ان ممنوع عندنـآ نطـلع من البيـت..لأي سبب كـآن..الآ مع عمـتي...ومـآ نطلـع
بروحنـآ الآ لدوآمنـآ...
قلـت بتفكـير:طيـب أنـآ اكلـم عمـتك وأقنعهـآ..وأقول ابغـآك تجين عندي...
هزت رآسهــآآ بضيق كبير:مستحيـل توآفـق...أعرفهم أكـثر منك...هم شيهـآنه الكبيره مستحيـل تفكـر
تطـلع لحـآلهـآ من البيت..تبغينهم انـآ البزر على قولتهم اطلـع بروحي...وبرجـآ وهي تمسـك يدي...ديــم
القـي لـي حل تكفيـــن...
نـآظرت ملآمحهـآ البـآكيه بضعـف...مشكلـتي الوحيـده ان هالبنـت أغليهـآ كثير...ومستحيـل ارفض لهـآ
طلـب...قلـت وأنـأ أزفــر:يوم السبـت يحلهـآ الـف حلآآل..وبـآذن اللـه يوم السبـت بنخلــص
المووضوع...
حآوطـت رآسهـآ بيديـنهـآ وهي تضغط بتـــعب عليــه....آآآآخ بس لو انهـآ مو محلفتنـي ابلـغ احد
بالموضووع...كـآن بلغـت ابووي...ووفرت علينـآ هالضغط النفسي اللي معيشه روحـهـآ فيـه...وجرتنـي
أعيشـه معهــآآ كالعـآده...وحـل لي الموضوع بسهـآله...
###
يوميـن مروآ..وانـآ بديـت أشتــغل واغطـي احرآجـي منهم...ومحمد زعلآن علي..ومـآخذ مني
موقف..وانـآ منحرجـه كثير...وحتى أمي لمـآ اتصلت عليهـآ بـآشكـي لهـآ من سنـد...عصبت علي
وسمعتنـي كلآآم يوجـع...وسكـرت الجوآل بوجـهي..وهي تقوول لآ تسنعـتي وصرت حرمـه...تعرفيـن
مكـآني...ي رب يعنـي سنـد م كـآن يقدر يكـلمني بيني وبيـنه بدآل الآحرآج هذآ كـله...ومحمد سمـعني
كلـمتيـن...وبس الضرب م ضربني...يقوول تـآركـتني لعبـه عندك..تضحكيـن علي...كـل م قلت لـك
شيء...قلتي م أعرف...قللتي قدري قدآم اخوك واهلـي...واللـه لولآآ خوفي من ربي..وحشيمـتي
لأخووك كـآن رميـت عليــك يميـن الطلآق وارتحـت منك...ومن اليوم ورآيــح شغل بتشتغليــن وغصب
عن خشمـك...والدلآآل بطلـعه من عيوونـك...
دمـعت عيوونــي..وانـآ اطــفي النـآر عن جدوري...صغرتنـي ي سنــد بعيوونهم ليـه كذآ؟...صحيـح م أحـد
نـآقشنـي بالموضوع...الآ محمد...بس نظرآتــهم تقوول انهم دروآآ بكــل شيء....
###
رآآســي موجـعنــي...جـآلس بمكـتبي وأحـــس بقهر فظـيع...أوووووف...قبـل يوميـن ملكوآ للي ينقآل
لهـآ أختـــي على صديـق صـآحبتهـآ اللي جلسـت عندهـآ...غمـضت عيونـي بقهر...أنـآ أختـي يـآخذونهـآ
للطبيـب الشرعـي..أنـآ أختـي تنفحص بهالطريـقه المهينه..بس الحمدللـه طلـعت سليـمه...وطلـعت
صـآدقــه انهـآ خـآفت من أخوآنهـآ وشردت...والغبيـه لو انهـآ شـآرده لأي أحـد من جمـآعتنـآ لنـآ
بالكـثير...مو لوحـده غريبــه عننـآ...تنهـدت بووجــع...شهر ونـص وهي قـآعده ببيـت
النـآس...والآغبيـآء رآضيـن...على الآقل طمنوآ أهلهـآ...زفرت بتـعب...أنـآ أختـى تملـك لهـآ
الدولـه...أنـآ اختـي تدخـل مرآكــز...استغفرت ربي..وزيـن ذآك الغبي ملـك عليهـآ...كـآن ذبحووهـآ
أخوآنهـآ...بس حسبي اللـه عليهم ويـن م تجهوآآ؟...محـدن سلم من شرهــم...والحمدللــه اللي قريب
مني يعرف القطـآعه الكبيـره اللي بينـآ...والبعيديـن عني...يحسبون تشـآبه اسمـآ بــس بينـآ...مسكـت
رآسي المصددع...ي رب يسر لي أمــري...ي رب...غمـضت عيوني بووجــع...كتمــه ذآآبحــتني...
###
أَحَاوِلْ أَخْتِبِيْ فِيْنِيْ .. وَأَضِيْع ومَا أَلاقِيْنِيْ ..
وِيِصْرِخْ بِيْ حَنِيْنِيْ لِيشْ ..!
وَأَجَاوِبْ] تَاهَتْ سِنِيْنِيْ [
وَأَسْمَعْ صُوْتْ يِشْبَهْ لِيْ .. يِنَادِيْنِيْ .. يِنَادِيْنِيْ ..
" تَعَالِيْ .. حِيْلْ مِحْتَاجِكْ ! " ..
وَأَلَبِّيْ لَهْ] . هَذَانِيْ جِيْتْ [
تَعَالْ ولِمِّنِيْ فِيْنِيْ .. ضَيَاعِيْ مَلْ تَرْتِيْبِيْ .. وَأَصَوِّتْ لَهْ ..
" يَاهَذَا الصّوْتْ !
... تِعِبْتْ سكُوْتْ !
.... أَمَانَة لِمِّنِيْ فِيْنِيْ !
] أوْ إِنِّيْ أَسْكِنِكْ وَأمُوْتْ [ "فــزيــت من نوومــي برعــــب...نـآظرت الظلآآم اللي محيـط بالغرفـه...جريـت جوآلـي اللي
جنبـي..وشـفت السـآعه ثمـآن ونـص...استغفـرت ربي بسرعــه...ونفضت لحـآفي بسرعـه..صلوآتي
طـآفتنـي...والغبيـآت مـآصحوونـي..رحـت توضيــت..ومديـت سجـآدتــي..وأصلـي العصـر والمغرب
والعشـآ...وعسى ربي يغفر لي..أول مره أأخــر صلآوآتـي...اليوم جيـت من الكـليـه مصدعـه...مـآسكتني
حرآره هآده حيلي...لهـآ يوميـن..وفوق ذآ كلـه اختبـآرآت وحوسـه...وهالسنـه آخر سنـه...لزوم أشد
حيلي..علشـآن أتم محـآفظه على المعـدل...رميـت جلآآلي..ونزلـت وأنـآ أمسـح خشمـي الآحمـر..سمـعت
أصوآت ضحكـهم بغرفـه أبوي كـآلعـآده...سريـت لغرفـته..وشفتهم قـآعديـن على الآرض..وأبوي
كـآلعـآده منسـدح على سريره ويبتسـم لـهم..دخلـت وأنـآ اسلـم بصووتـي المبحووح...وتوجـهت لآبووي
قبلـت رآسه...ورآس عمتـي..وجلـست على السرير عند رجلينه...قـآل بحنيـه:عسـآك أحسـن ي يبــه؟..
قلت بصوت مبحوح:الحمدللـه يبـه أحسـن...ونـآظرت خوآتي بعصبيـه..وانتن ليـه م صحيتني
للصلآه؟...وبتحلـطم ...وعندي فوق ذآ كلـه اختبـآر...وبضيق..والحيـن بروح موآصـله...
قـآلت لولو بسرعه:وربي صحينـآك...بس انتي كـنت تقوليـن كلآم مدري وشو؟....م فهمتـه.....شكلـك
كنتي تحلميـن...وحرآرتك مرتفعـه...غطينـآك وتركنـآك...
بلعـت ريـقي وأنـآ أهز رآسي بضيـآع...وبدآخلــي"عسـآك م تفهميـنه"...الكوآبيـس مو رآضيـه
تتركـني...وهالفتره زآيـده علــي...قـآلت عمتـي بخوف:الكوآبيـس عودت عليـك ي يمـه...
قلـت بتشتت:هـآه...لآآ بس من الصخونـه ومن خووف الآمتحـآنـآت...
انتبهـت لنظرآت ابووي...اللي احسهـآ تكـشف أعمـآقي...الآ أنت يبــه لآ تكــشفني....تكــفى ي الغـآلي...م
أبغى أشووف وجيــعتك...بسرعه هربت وأنـآ أنسـدح جنبــه بضعـــف...وعمتي تدعـي لي...وتسـمي
علي...وشيهـآنه رآحـت تسوي العشـآ..وشيء حـآر لي...أمـآ ولآيـف...قعدت تنظـف غرفـة
ابوي..وتشيـل القهوه والشـآهي..علشـآن بس يخـلص العشـآ..يتعشى ابوي وينـآم...غمـضت عيوونــي
وأنـآ أبغـى أصيــح...أحـــس بضيقــه كـآتمه على قلبي...عجزآنــه أتنفــس...ي رب خيــر...ي رب لآآ
تفجــعني بوآحــد من أهلــي...كفـآيــه أمي وأخووي...تكــفى ي رب..للحيــن قلبي يصيــح عليــهم...ي
رب انك ترحمـهم وتشــفع لــهم...وتبرد عليـهم قبوورهم...ي رب....أحـس بمووت...واللـه
بمووت...وهالصووت والكوآبيـس مو نـآويه تتركـني..الصوت ينـآديـني...يجيــني بكـل مكـآن
ينـآديــني...ومــآنيب عـآرفه احدده...واللـه مـآنيـب عـآرفه...
###
تعشينـآ..وغسلنـآ الموآعيـن..ورحـت لآبوووي...وسلطـآنه نـآيمـه عند ظهر أبوي...قلـت
بهدوء:سلطـآنـه..
قـآل أبووي بهمـس:اتركــي أختــي..زيـن انهـآ نـآمــت..
قلت بضيق:بتضـآيقك يبـه..وبعديـن عندهـآ اختبـآر لآزم تذآكـره..
قـآل بهمـس هـآدئ:اللـه لآ يجيب هالآختبـآر..أبدى مـآعندي صحتهـآ..ولآ تروح بكره..روحي انتي جيبي
لهـآ عذر..وبتعيـده بعديـن..
هزت رآسي وأنـآ أقول :ان شـآء اللـه..وبهدوء...تبغـى يبـه الحمـآم..
صد عني بهدوء وهو يقوول:لآآ يعطيـك العـآفيـه...اطفي النوور معــك...
طلـعت بضيق..أبووي للحيـن يتحسس مني..وينحرج...حتى الآكـل صـآير م يـآكـل كثير..وحتى نحـف
كثير...ي رب واللـه انه عـآدي عندي..وأخدمـه بعيوونـي..وانـآ أضحك ومبسووطـه..هذآآ ابووي...ي
نـآس..واللـه ابووي...دخلـت غرفتنـآ..وشفت ولآيـف..وهي رآمـيه كتبهـآ حوآلينهـآ وتكـمل
وآجبـآتهـآ...ونـآظرت فرآش سلطآنه المحتـآس...والفـآضي..أللـه يشفيهـآ ي رب..البيـت مو حلوو
بتعبهـآ...نـآظرت ولآيـف المندمجـه بالكتـآبه...قلـت وأنـآ انسدح بفرآشـي:عندك وآجبـآت..
قـآلت بملل بدون لآ ترفـع عيونهآ:ايـه..عقدنــي..
قـلت بهدووء:عطيـني أســآعدك..
فرحـت وهي ترمـي الدفتـر علي..وتمسـك دفتـر ثـآني..نآظرتهـآ بـآستغرآب:طيـب تعـآلي شووفي كيـف
احلهـآ؟..علشـآن لآ جتك بالآختبـآر تعرفينهـآ..
قـآلت بـآبتسـآمتهـآ الحلووة:لآ طـآل عمرك..حليهـآ انتـي..ويوم الآختبـآر احفظهـآ...وأغير بس
الآرقـآم...وانتهيـنـآ...
قـلت بصدمـه منهـآ:عجيــب...
ضحكـت بشقآوه وهي تقوول:بـآكمـل بـآقي وآجبـآتي لآنـي بنـآم...اليوم م نمـت الظهر...
تركـتهـآ لأني مستحيـل بقدر عليهآ...واندمجت بمسـآلـة الريـآضيـآت احلهـآ..والخبلـه اختـي من زمـآن
وهذآ طبعهـآ..على قولـه سلطآنه غبيـه..مستحيـل تفهم..واي شيء..تحفظـه وتطبــقه وتغير الآرقـآم
بالآختبـآر على قولتهآ..والمصيبــه تنجـح ومتوفقــه...ههههه...واللـــه حـآلــه هالبــنت....
انتهــى..
نلتقــي يوم الآربعـآء بـآذن اللــه...
|