كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: تضل سجني لو قدرت وتحررت و تضل ناري لو تصاعبت ناري ، الكاتبة : ظميانة عشقهy
صبــآحـــكــم سعيــد...
**28**
بعـد شهـــر...
**سلطــآنه**
مخنووقـه وخـآلقي مخنوقـه..اهتمـآم الكـل بكـفه واهتمـآمه هو بكفه ثـآنيـه...قـرفـآنه منـه..وحتى من
نطق اسمه قــرفانه...أكـرهه حتى طـآري اسمـه...منوجـعه منـه لأبعـد مدى...بس الزمـن لوى
ذرآعي..ولعـب معي لعبــه شينـه... رجـعت لـه..بطـفل ببطـني..وكـره مضـآعف أضعـآف لمـآ طلـعت من
بيتـه..اهتمـآمه الزآيـد مكـرهنـي عيشـته..عمــري م كـنت أحب أحد يهتم فيـني..أحـس الآهتمـآم الزآيـد
يولـد الضعـف وانـآ مـآني ضعيـفه...وتحكمـه بـآكلي بحــركـتي..حتى بطـريقـه نومـي..وانـآ بعز
نومتـي..وبعـد جهـآد فضيـع مع الوجـع ولوعه الجبـد اللي م اقدر انـآم منهـآ..أحس فيه يغيـر وضعيـه
نوومـي..وأصحـى معصبـه..ونتخـآنـق..يقولي مو زيـن كـذآ تنـآميـن..عدلي نومتـك...بتخنقيـن
البزر..أستغــر اللـه...والمــرآجـعـآت والفيتـآمينـآت اللي يغصبني عليهن..أنـآ الحمدللـه مـآنيـب مهملـه
رووحـي..أدري انهـآ روح دآخلي وبتحـآسب عليهـآ قدآم ربي..يوم الحسـآب..بس أسلوب جـرآح غصب
يخليني أعـآنده..وم اجـآريـه الآ بعـد جهد يستنزفني وانـآ احـآول أمسـك اعصـآبي..وكلـه بجهه...والشـك
والخوف اللي ينهـش عظـآمي بجهه ثـآنيـه..خـآيفه من شغلـه مع رآكـآن...م احلـف عن أي وآحد
بهـم..أخوي بـآخـر آيـآمه مـآعـآد هو أخووي..وهو انسـآن من اول يوم كـرتـه أنحـرق وصـآر رمـآد
وطـآر بمهـب الــريـح...حـآولت أبحـث أفتـش من ورآهم..بس م لقيـت..الآ ملـف كلـه طلآسـم..استفـدت
منه مــره وانـآ اهدد شلـه النحـس..والآ أيـش استفـدت الآ جنيـت على حـآلي..ي ليتنـي م تكلـمت..يمكـن
مـآكـآن لـهم وجود بحيـآتي..بس وش تنفـع ليـت؟...حـآولـت أبحـث بغـــرفـه رآكـآن عن شي أقدر
أفهمه..يحل لي الغاز هالملـف اللي عجزت افـك حــرف منه..وقلبي قبضنـي منه...بس م لقيـت..عجزت
وأنـآ أدور وانـآ م لقيـت..آآآه ي شقـى قلـب أختك من بعـدك..اللـه يسـآمحك بس...مسحـت على بطـني
بوجيـعه...خـآيفـه تطلـع على الدنيـآ..وتنكـشف حقـآيق بتدمـر جدك وأمك وخـآلآتك...ينكـشف تـآريخ
ابووك البـآين سوآآده الحـآلـك..وش قوولي لأبوي لآ درى؟..وي ويلـي لآ درى اني مخبيـه
عنـه..وأعـرف كـل شي..وبدآل لآ اهجـر الذل وافضـح من جنى على رآكـآن..تميـت عنده..وهذآ هو
ولـده أو بنتـه ببطـني..ي كبـرهـآ عند ربـي..ي كـبـرهـآ والله...ي ليـتني أموت قبل يجـي هاليوم...على
كـثـــر م تمنيـت الفضيـحه لجــرآآح..واشوفـه يتعفـن بالسجن أو حتى ينقآم عليـه الحد..علشـآن تبــرد
نـآري وحــرقتي على أخوي وهو يــرووح مننـآ بعز شبـآبـه...الآ اني م أتمنـى هالشي يصيـــر..الآ بعـد م
امووت...بـآي وجـه بـآوآجـه ابوي وخوآتي وعمتي وقتهـآ..ي رب عوونــك بــس...
**شيهــآنــه**
رفضت اجدد عقدي مع المدرسـه الخـآصـه..م قدرت اوفق..وارهـقت..وحتى الــرآتب مـآيسوى..ي ليـته
تــرسيـم..الآ عقـد وذآلينـآ مذلـه..والحيـن ابوي وعمتي صـآروآ علي..وفوق ذآ وذآك احـس اني مقصــره
بـرآشـد وحـقه..فبدون هالدوآم الزفت ارتحـت..وحسيت رآشـد ارتـآح بهالشي...والحمدللـه شوون ابوي
على شوون عمتـي..يكـفيهم ويزود..افتكـوآ مننـآ ومن همنـآ..وحنـآ بــرقـآب رجـآلنـآ...صـآر
جدولي..أصحـى قبـل الآذآن..أصحـي رآشـد..واجهز ملآبسـه..واطلـع لأبوي..أغسلـه وأوضيـه..وأطلـع
لعمـتي..أعينهـآ على لبسهـآ...على م الشغاله تسوي الفطور...أفطـر ابوي..وبعـد م اشوف وش
نـآقصهم؟..أرجع لبيـتي..أجهز القهوه لـرآشـد..لأنه مستحيـل يفطـر..يفـك ريقـه على القهوه والقدوع..
ويطـلع لشغله..أفتح البـآب بيـني وبيـن أهلـي..تنظف الشغـآلـه البيت..وتغسـل ملآبس أبوي
وعمتي..وانـآ انظف بيـتي..وانـآ ارآقبهـآ..بعـدهـآ تــرجـع..أسوي الغدآ لآبوي وعمتي مبكـر...وبس
يصلون الظهـر..غديـتهم...وتـركتهم يسولـفون..ورجـعت أنـآ أسوي غدآ رآشـد..يــرجـع يتغـدى ويجلـس
معي شوي وينـآم..أقعده على العصـر..ويطلـع..وانـآ يكون البـآب بيـني وبيـن اهلي مفتوح..والخدآمـه
عند عمتـي..لآ احتآجت شي..ارسلتهـآ لي بسـرعه..وأنـآ كـل شوي أطل عليهم..سبحآن اللـه يصـيـر
شي..مع ان الشغاله حليلهـآ..بس مهمـآ كـآن ينخـآف منهم..وم ينظمنون..أقهوي ابوي وعمتـي..وأروح
لبيـت أهل رآشـد اسلم عليهم..سـآعه..سـآعه ونص وأرجـع..ويتم كـذآ جدولـي..أفتـر من بيتي لبيـت
اهلي طول اليوم..لمـآ يجـي الليل اعشيهم..وينـآمون..وأرجـع انــآ وأحس حيـلي مهدود..أنتظـر
رآشـد..والحمدللـه قآده اوفـق..وخـآصـه بدوآم رآشـد..اللي بعـض الآحيـآن دوآمـه يكون بالليـل..والنهـآر
كلـه يـرجـع مهدوود حيله..ويقضيـه نوم ..وبعـض الآحيـآن..يـروح السـآعه ثمآن ويرجـع السـآعه
وحـده..يتغـدى ونـآدر م يـرجـع لهم..وبعـض الآحيـآن يضطـر يرجـع.. ومن سافـر عبدالله وجت
ولآيف..بس أروح لأهلي الصبح..لآ رآحت المدرسه..والباقي هي متكفله فيه...ي ب عوونك
بس..وازقني بطـفل يفح قلووبي وقلب رآشد...
**عبــداللــه**
حـآس بندم فضيـع..للحي اتذكــر ملآمح ولآيـف...طفلــه وربي طفلـه..حتى سوآلفـهـآ معي طفلـه...أكبـر
مقلـب اخذته بحيـآتي زوآجي منهـآ..م توقعـت شخصيتهـآ كـذآآ..توقعتهـآ قويـه..حـآلهـآ حـآل
شيهـآنه..حـآلهـآ حـآل سلطـآنه اللي أمي تحتـرمهـآ كـل هالآحتـرآآم..حـآلهـآ حـآل أخوهـآ اللـه
يــرحمه..ليـه حظـي أنـآ نحـس؟..م اخـذت الآ أردآهن..هذآ رآشـد يشـآهق بـآسم شيهـآنه
مشـآهق..وحتـى سنـد وأمي وخوآتي يحتـرمونهـآ...ثقيـله ولآ تسكـت عن الحق..مو نفـس ذي حتى م
تعـرف تسولـف.. رد نفس النـآس م تعــرف تـرد.. تستحـي بشكل ينـــرفز...شخصيـتهـآ مضطربـه..تقعـد
تعـآنـدني.وتسووي نفسهـآ حــرمـه متزوجـه..من أعمـل حـآلي معـصب
وأصـآرخ..خـآفت..وتـآسـفت..وتغـآلي بالآعتذآر والآسـف بعـد..بعض الآحيـآن تكسـر خـآطري..بس
أفعـآلهـآ تجبـرنـي..أحس اني مهمووم كـثيـــر..جـت لنـآ دوره عمـل لمده شهـريـن..وسجلـت
اسمـي..وجتني الموآفقـه...وعزمـت على الـروحـه..وطبعـآ ولآيـف الخبلـه سمعـت سفـر
انهبـلت..وتتـرجـآني أخـذهــآ معـي..وانـآ ارفـض وأقولهـآ درآستك..تقول قلعتهـآ..لمآ عطيتهـآ الـــرفـض
القـآطـع..أبي أبعـد..أحـس أفكـآري ملخبـطه..والبعـد لآزآدت المشـآكـل يمدحونه..مشـآعــري تجـآه
ولآيـف مـآنيـب قـآدر أحددهـآ للحيـن..بعـض الآحيـآن احس اني أحبهـآ بجنوون..وكـثيــر أحيآن أحس اني
أكـبـر أجــرآم بحـق نفسي اجــرمته أني أخذتهـآ..وأصـــريـت عليهـآ... رغم ان سـآلفتهـآ خـــربت
بالبدآيـه بس سعيـت لهـآ بنفسي...لكـذآآ ندمـآن وكـثيـــر..هذآ جزآي اني زعلـت أمي..وأصــريت على
سنـد يكلـم أبوهـآ بعـد م حلـفت أمي علي اني م اكلمه..ي الـله عسـآهـآ خيـــره..والبعـد تــربيـه
لهـآ..يمكـن تعقل شوي..وتحديد لمشاعري...علشان ارسي على بـــر..قبل لآ يـــربطنا طفل ويصيـــر
ضحيه بينا...سجلتهـآ ببـآص..للحين موقفها لما نزلـت جنـآطي وجنـآطهـآ..بـآقفل شقتـي..واتـــركـهـآ
عنـد اهلهـآ..صعـدت للشقـه..ودخلـت وشفتهـآ تنـآظر الشقـه بدمووع وهي لآبسه عبـآتهـآ..ووجههـآ
الحلوو مكشووف..قـــربـت منهـآ وأنـآ أحـآوط وجههـآ بيدينـي..وبحنيـه:ليـه هالحـزن كلـه شهــريـن
ورآجـع؟..
ارتمـت بحضني بقووه..وبوجـع:خذنـي معـك..لآ تتــــركـني..
قلـت بحنيـه وأنـآ أمسـح على ظهـرهـآ:ودرآستـك..هالسنـه آخـر سنـه لـك..وم بقـى لـك الآ هالثلآث
شهور..وتخلصين من الثانويه بكبــرها...أبغـى شهـآدتك هديـه سلآمتـي من السـفــر..
قـآلـت ببـرآه موجـعه وهي تمسـح دموعهـآ بيدهـآ وتنـآظـــرنـي بطفولـه:خبـري باللي مسـآفــر هو اللي
يجيـب الهـدآآيـآ..
ضحكـت وانـآ اخذهـآ من جديد لحضنـي:ههههه...عـآد عندي بـآعكـس الآدوآر..وبعـدتهـآ عني وأنـآ
انـآظر وجههـآ..وبجيـب لـك هديــه بس هــآآآ..وبتهديـد..م بتلمسينهـآ الآ لآ شفـت النسبـه اللي تفتح
النفـس..
لووت بووزهـآ..وجـــريتهـآ معي..وأنـآ اقوولهـآ تغطـي وجههـآ..ولآيـف تجـــرني بالسوآلف تبغـى
الطيـآره تفوتنـي...هالبنـت خبلـه وربي..وديتهـآ لأهلهـآ..ومن نزلـت وبدمووعهـآ..وجعنـي قلبي.. رغم
اني علشـآن ابغى أسكتهـآ رجـعت لهـآ جوآلهـآ..بس دموعهـآ م وقفـت...استغــــفـرت ربي..وانـآ اركـن
سيـآرتي..وانزل أسلم على امي وأخوآني..وقلبي متضـآيق على ولآيـف..بس لآزم ابعـد..يمكـن بالبعـد
تتغيـر أشيـآ كثيـره..أدري اني أكـن شعور وكبيـر لولآيـف..وم أنكـر بعـد اني انصدمـت بشخصيتهـآ اللي
طلـعت غيـر اللي تصورتهـآ..بس عشـت معهـآ لحظـآت حلوه..وصـآرت جزآ م يتجزآ من ذآتـي..بس
هالجـزآ كـثيـــر أحيـآن يـآذينـي..فلآزم لـه اعـآده تـــرميــم جديده..وهذآ بالضبـط حـآلي مع ولآيـف..أنـآ م
اعيب عليهـآ شي مـآهوب زيـن..وعيبـهـآ صغـر سنهـآ والسذآجـه الزآيـده..يمكـن طبيعـه تــربيتهـآ
وخـآصـه ان عمي أبو رآكـآن شخصيـه شديـده...سـآهمت انهـآ تـــركتهـآ كـذآ..ويمكـن بوجود خوآتهـآ
وشخصيـآتهن القويـه..كـآنت هي بالظل..م أنسـى وش سوت أختهـآ سلطـآنه بسنـد أخوي
ونسوآنـه؟..امسـحت فيهم البلآط وبقمـه الذوق..وليمـآ الحيـن سنـد م يدووس عتبـه بيـتهم...وشيهـآنه
المتيقضـه دآيمـآ...وأسلوبهـآ البـآرد مع حـــريـم سنـد..وحدود حطتها للجميع..سوآ لحــريم سند او حتى
امي..احتـرآمهـآ لآمـي.. رغم انهـآ لآ غلـطت امـي أو قـآلت شي غلـط.. ردت عليهـآ ولآ خـآفت..بس
بـآدب..وتسكـت أمي بخجـل...أو يمكـن لآنهـآ انحـرمت من كـل شي..أبو بصحتـه وعـآفيته..أخو على
هالدنيـآ..طلعـآت ولبس وسفـرآت حالها حال بنات جيلها...نفضت هالآفكـآر..وأنـآ أسمـع تـــرحـيب أمي
فيـني...نزلـت على رآسهـآ وانـآ اقبلـه بعمـق..وبعده سلمت على سلوى من بعيـد..وثوآني وارتموآ عيـآل
سنـد بحضنـي..شوي وبعدتهم..عني.وأنـآ أودع الكـل..وأطلـع للمجلـس..وكالعـآده..سنـد وشيبـآن حـآرتنـآ
يسولفوون..سلمـت عليهم..ورجـعت سلمت على سنـد بحـرآره وانـآ أودعه..قـآل بيوصلني للمطـآر بس
رفـضت...بـآوقف سيـآرتي بالمطـآر..استنيـت رآشـد شوي وم جـآ..اتصلت عليـه..وقـآل ان عنده رمـآيـه
اليوم..وم يقدر يستـآذن..ودعته بالجوآل..وطلـعت..وانـآ متضـآيق اني م ودعتـه... رغم اني متعشي معه
أمـس..هو وسنـد...
وهذآ لي أربع ايام مفارق ولآيف ومفارق المملكه بكبـرهـآ..م أنكـر اني فقدت ولآيـف وكـثيــر..أعتدت
عليهـآ تحت ظلي...أكلمها بالجوآل..وكل م كلمتهـآ صـآحت..وقـآلت لي أرجـع..
**مــآجــد**
ضغووط من كـل صوب تجيـني..شغلـي وغثـآه الزآيـد...زوجـتي اللي كـل يوم بحآل..والهم ألآكبـر عيـآلي
ونفسيـآتهم المنعكسـه...انطوآئهم زآد أكثــر..وأحسـهم بعدوآ عنـي..وريوف قلـت لهـآ تنـآم مع اختهـآ
وانهبلـت..وزعلـت..صــرت أنومهـآ عند أختهـآ واجلـس عندهـآ لمـآ تغفـى..ولمـآ أتـآكـد انهـآ نـآمت أقوم
منـهن..أرووح لغـــرفتـي..وم أوعـى الآ نـص الليـل..بصيـآحهـآ تـآلي الليـل..وأقوم لهـآ..وحلـفت بعـد م
أتـــركهـآ..بعـد م قطـع قلـبي شهيقهـآ ودموعهـآ..حسـيت قلبي ينطـعن طـعن..واللـه وصلـت الموت ولآ
طلـته..لآبووهـآ من حـــرمـه..ولآبووه من زوآج..كـآنه بينزل دمووع ريوف... رضت حيـآهـآ اللـه..م
رضـت بيـت أهلـهـآ يضفهـآ..أبدى م علـي عيـآلي..وقلـت هالكلآم..وزعلـت..وأنـآ مو مهمـه عندك..أنـآ م
انكـر انـي أغليهـآ..بس لو تموت م توصـل ربـع غلآ عيـآلي..وزعلـت لهـآ يوميـن ورضـت..بس صـآيـــره
جـآمـده..حـآولـت أقــربهـآ هي وعيـآلي مع بعـض..بس م قـدرت...صحيـح أنـآ م أبغـآهـآ تتدخـل
بخصوصيـآت عيـآلي..بس مو لذي الدرجـه..أبغـآهـآ تكون معـهم..بس بحدوود منــرسمـه..وأنـآ م انكـر
انهـآ بعـد تحـآول..بس عيـآلي جـآمديـن..عيـآلي شخصيـآتهم غـــريبـه..هآدييــن كـثيـــر..بـس لآ
انفجـــروآ انفجـروآ..وزآدت حده طبعهـم بعـد وفـآه امهم..صحيـح صـآروآ قــرآب من بعـض أكـثـر..بعـد م
كـآنوآ أربـع وعشـرين سـآعه مضـآرب...والحيـن نـآدر م يتخآنقوون..قبـل يوميـن جـآلس كالعـآده
بالصـآلـه فوق..أحـآول بـــريووف تنـآم..وهي الفن ذآبحهـآ تبغى تــرسـم..حسيـت بولـدي الكبيـر يطلـع
من غـرفته..استغربت وسـآلته وش فـيه؟...وحسـت بقلبي انقبض وهو يقولي انه تضـآرب هو وأخته
ومو قـآدر ينـآم وهي زعلآنـه...ورآح لغــرفتـهـآ وتبعـته بـآلم وهو يصحيهـآ..وهو يتعـذر لهـآ..ويترجاها
تـرضى..وهي نـآيمـه وعصبت عليه انه صحـآهـآ..وبعـد م قـآلت لـه وهي معصبـه:خلآآآص واللـه
مـآنيب زعلآنه..بـآنـآم..بس فكني...
وطلـع لي وهو فــــرحـآن..ورجـع ينـآم..وانـآ رجـعت لقدري.. روووفه مثـل م تقوول أمـي..وهي تلوون
وتشخبـط..وأنـآ قلبي موجـووع...فقدآن أمهم وحدهم..المحنـه لمتهم على بعـض..الكل يقول لي..أبـآلـغ
بتفسيـرآتي لشخصيـآت عيـآلي ودلآلي لهم..بس أنـآ احـس بهم..أعـــرفهم اكـثــر من انفسـهم...م أحد
يفـهم عيـآلي كـثـــري..ي رب عوونـــك ورحمتك بس...
**ولآيـــف.**
عبداللـه سـآفـر..مدري ليـه حسيـت بضيق فضيـع وانـآ أودعه؟..تـــرجيـته يـآخذني معه بس
رفض..مدري ليـه حسيت انه يبغى يتخلص مني؟...رجـعت لبيـت أبوي..وانـآ متضـآيقه..وأبوي انـــرعب
لمـآ قلت بـآطول عندكـم...م أنسـى علآمـآت الـرآحـه اللي اكتست وجـه أبوي..لمـآ قلـت بيسـآفـر وانـآ م
أقدر أروح معه علشـآن مدرستـي..كـرهت المدرسـه فوق كـرهي لـهـآ..بس هـآنت..شهـرين ونص
واتخلـص منهآ ومن غثـآهـآ... رجـع عبداللـه لي الجوآل..علشـآن أقدر أكلـمه...بس مدري ليـه م
فـــرحت فيه؟..يمكـن سفـر عبداللـه ضيق علي..وخــرب علي فـــرحتي بـــرجـعه جوآلي لي..يكلمني شبه
يومي..واذآ م اتصل اتصلت انا عليه..م توقعت بافقده كذآ..وحتى صاحباتي مالي مزآج اكلمهن..حاسه
ديم متغيه علي..وصايه مجتهده زيـآده..وغصب عني غت وانا اشوف حتى المدرسات يمدحونها..انها
تغيره..وهي تقول آخـر فصـل..وابغى المعدل يكوون مشـرف..وهديه عبدالله صارت لي حافز..صــرت
اجبـــر حالي أدرس..وديم شجعتني...واللي م استوعبه أطلب شيهانه تشـرحه لي..آو ديوم تشـرحهه
لي....أما سلطانه م أفكـر أطلـب منهـآ شي..لأنهـآ صـآيــــره لآ تطـآق..واربع وعشـــرين سـآعه
معصبـه..وتنافخ...والآ نـآيمه..اللـه يعيـن جــــرآح رآح يدخل الجنه بسبب صبـــره عليها..وأحسن شي
مسويه م يخليها تجي دآيما عندنـآ..كل أسبوع مـــره..وبعض الآحيان كل أسبوعين...وهذآ نظامه
معاهـآ..حتى أول زوآجهـآ لآ جيت بـآقولهـآ تجي..تعصب علي شيهـآنه..تقول رجـآل وحــرمـته..مو
تضـآيقين شيهـآنه..ومسيـآر هو لآ رآح ولآ جـآ..ورجلها شكله عســر..لأآ اشتقتي لهـآ عندك التليفون
اتصلي بهـآ...واذآ هي بتجي..بتجي من حآلهـآ لآ تقوليـن لهـآ انتي...
**عقــآب**
حـآس بــرآحــه محـآوطــتني..حتى الوجــع فـآرقنــي...أحــس المووت دنـى..ي رب انك تحـسن
خـآتمــتي...ي رب ي كـريم..ووجـه رآكـآن مـآهووب مفـآرقنـي..حتى بالحلـم يزوورنـي...أشووفه
بزوآيـآ غـــرفتـي..أسمـع صووت خطوآتـه وضحكـآته بـآذنـي..أفز من النوووم..وأنـآ اقوول يمكـن كـل
اللي عـآنيـته يكون كـآبووس..ويدخـل علـي رآكـآن وبيـده شهـآدتـه..وأزفـه لعـــرووسـه..بالبشـت
الآسوود..وأرقـص بعـرسـه...وأشوف أكـبـــر عيـآلـه..ويتم يسنـدنـي بيـده لحـد المسجـد بكـل
صلآه...ويحججني ويعمــر لي..وبعدهـآ ينطـقني الشهـآدتيـن يوم يجـي يومـي..ويغسلني ويدخلـني بقبــري
بيديـنه..ويصلـي علـي..ويـآخذ عزآي..ويصـيــر سنـد لعمتـه وخوآتـه من بعـد عيـني..ويتم يذكـرني
بخيـر..ويدعـي لي..ويتصدق عنـي..بس كـل م صحيـت..حزنت حزن أحسـه بيطلـع بــروووحـي..وانـآ
أشوف حـآلي ممـدد..م أقدر أشـــرب مـآي بيدي..لآ حول ولآ قووه لي..لو تـدخل كلآب علي..واللـه
لتنهـشني ومـآنيـب قـآدر أردهـآ عنـي...وصووت رآكـآن مـآهو الآ حلـم...ورآكـآن تحـت التــرآآآب ومن
سنيــن...ي رب عجـل بيوومـي...ي رب أرجـآك تعجـل بـآخذ أمـآنتي..وتـآخذ هالــرووح اللي مـآهيب
رآضيـه تفـآرق هالجسـد الميـت...ي رب أبغـى أرتـآح...واريح من حولي..شـآقي هالشيهانه معي..كـل
يوم وكـل فـــرض...والله ي لولآآ ان بدريـه بهـآ حيـل لي..كـنت قلت لشيهـآنه تتم عند رجلهـآ...بس م
اقدر أفووت فــرضـي..م اقدر..م أبغـى أكوون طوول عمـري ملتزم بصلآتـي..وبـآخــر عمـري
تـآركهـآ..بحجـه م أحدن يسـآعدنـي أقووم بهآ...أبغـى لأخـر نفـس..موآضـب على صلآتـي..وذاكـرك ي
رب..ي ب مطـمعي بـفــردووسـك ونعيـم جنـآتك..مع النبـي والصـآلحيـن..وعسـآني ملآقي أبوي وامي
ورآكـآن وامه وكـل صديـق ومسـلم بهـآ...ي رب ي مجيـب الدعـآ...
**ام سنــد**
عبداللـه ي بعـد عيـني سـآفـــر...وحتى حـــرمـته م أخذهـآ معه..تونسـه وتخدمـه بهالغـــربـه..أنـآ
زوجـته أبغـآه يـــرتـآح..من هالسفــر لبلآد الكفـآر بلحـآلـه..وهذآ هو تـــركـهـآ ورآح..زفـرت بتعـب..قبـل
يوميـن جـت سلمـت علي..وشكـل شيهـآنه جـآبتهـآ..غصب عنهـآ..لأآنهـآ جت زعلآنه...تذكـرت عبداللـه
وضيـقه..اول عـــرسهم حسـيت الدنيـآ أظلمـت بعيوني..ولدي حتى م صـآر يجيـني..يجـي دقـآيق يسلـم
ويـرووح..بس شهـر..وصـآر مقـآبلنـآ..صحيـح بالآول فـــرحـت..بس بعـدين تضـآيقت..عبداللـه مـآهوب
مـــرتـآح..ولـدي وأعـــرفـه..وي خوفي يكون مـل ولآيـف..اللـه يستـر منك ي قلـب أمـك..وتـرجـع لي
سـآلم..هالعيـآل شـآقيـني صغـآر..وذآبحيـني كبـآر..وم أحد مـــرضيـني الآ هالسنـد..عسـآني م اذوق
يومـه...بس لو انه يـرجـع بدوور..ويـــربـى رآشـد بيـنهم..بس معنـد..وعـآيف..وسنـد لآ عـآف الشي..م
يـــرجـع لـه لو ايش؟..وسلوى هي الفــــرحـآنه..عسـآهـآ دووم..وحـآلهم سمـن على عسـل..أمـآ رآشـد
وآآآه ومليوون آه من رآشـد..للحيـن مجـــرووحـه منه وهو مكـذب علي..وانـآ ليلي كلـه أصيـح
عليـه..والضيق م تـــركـني..واصلي وادعي له...ولمـآ أجهضت حـرمـته ووآجهته..يقول انتي اللي
حديـتني..قلت لـك يمـه لآ تجيبين سيـره الحمـآل..وتونـآ معـــرسيـن..بس انتي بكـل مجلس وكـل مكـآن
تجـــرحيـن بي وبحـرمتي..كان لنآ عشــرين سنه معـــرسيـن..وكـآن السـآلفـه بيديـنـآ..وكلمـك سنـد وم
سكـتي..فقلـت أقول كـذآ وارتـآح..وبنـت النـآس بذمتـي..وبـآتحـآسب عليهـآ بكـره..ويتيـمه وم بغـى
حوبتهـآ تلحـقك..وم أبغـى احد يجـرحـهآ..وانا ساكت...وانتي أمي م اقدر أرد عليـك..واتمـآدى
عليـك..فقلت المــرض بي وخلـصت..
يوومهـآ تميـت أصيـح..واسبوع م كلـمته..وجـآ ونزل على رجلـيني..وم هـآن علي..أزعل عليـه
اكـثـــر..يومهـآ دعيـت على حـآلي..دآم ولـدي يفـآول على حـآلـه بالمـــرض..علشـآن اسكـت عنه ويفتك
مني..تمنـيت اني ميتـه ولآ صـآر اللي صـآر..اللـه يــرزقـه بس..والحيـن قلبي موجـعني أبغـى أسـآل عن
حمـآلهـآ..والآ شقال لها الطبيب..بس مـآسكـه حـآلي..حلـفت على حـآلي..لو تمــر سنيـن..أني م افتـح
هالموضوع مع رآشـد..ودآمـه رآضي..اللـه يعيـن قلبي ويصبـره..ويبلـغني بشووفـه ولـده او بنتـه...
**سلــوى**
فـرحـآنه والدنيـآ مو سـآيعتنـي..حلو شعور ان زوجـي لي وبلحـآلي..مغيــره بحـآلي كـثيـــر..ومهتمـه
بـآدق التفـآصيـل..وغـآيتـي رضـآه وبس..م ابغـآه يفكـر مجــرـد تفكـيـر انه يــرجـع بدور..أو يـآخذ وحـده
ثـآنيـه..واعيـد معـآنـآتي القديـمه..كـآفي وجود رآشـد ولـده..يذكـرني انـه كـآنت وحـده ثـآنيـه تشـآركـني
بـه..بطلـت لقـآفتـي وعنـآدي..اللي دآيمـآ كـآنت سبب كبيـر لخنـآقـآتنـآ.. رطبـت لسـآني بكلآم
معسوول..وهو تجـآوب معي وكـثيــر..صـآيــر يضحـك ويسولـف معي..وأحسـن من الآول..أحس اننـآ
تقـآربنـآ اكـثـــر من الآول....أرهـقت نفـسي بالآهتمـآم بـه..بس حلـفت بدآخلـي..انـه لو جــرحــني..وفكـر
بوحـده ثـآنيــه..عقـب كـل هاللي أسويـه..بيكوون عقـآبـه يومهـآ شنيـع...وعمــري م بـآســآمحـه
وقتهـآ...وخـآصـه لمـآ جـــريـته بالكلآم..وحلـف لـي انه م بيـرجـع بدور..لأن لو رجـع بدور م بـآقدر
أعـآرض وقتهـآ..خـآصـه اذآ جـآني..من نـآحيـه ولـدي..وبـآربيـه بحـضني..ومن هالنـآحيـه
ارتحـت..وعسـآهـآ تعـــرس بـآقـــرب وقـت..علشـآن ارتـآح اكـثـــر..أمـآ مسـآلـه انـه يـآخذ حـــرمـه
ثـآنيـه..بيكووون هنـآ مووتـه حلآل بوقتهـآ...وي عسى عيوونه تنعمـي عن كـل حـــرمـه غيـــري..ي رب
ي كـريم..
**مضـآوي**
تعـبت من حيـآتي..وكـرهت عيـشتي..بس اللي خلآنـي انطـم وابـلع لسـآني..مـآجد وهو يقولي بكـل
صـرآحـه..أنتي غـآليـه عندي..بس عيـآلي أغلـى..وانتي مـآخذتني وتدرين ان بـه أربـعه أيتـآم
بـــرقبـتي..ومـآنيب بـكاسـر خوآطـرهم..لو ايش م كـآن؟..وفتـره وبتعدي..ومن أول يوم لنـآ مع
بعض..وضحت لـك طبيعـه عيـآلي..وتعلقـهم بي..وأنتي حـــره باللي تبغيـنه..بس أرجـع وأكـرر اني
متمـسك بـك لآخـر لحـظه..
شفتوآ التنـآقض ي نـآس...واللـه م ابغى شي..بس على الآقـل أحس اني سـآكنه معهم بالبيـت..أحس اني
متزوجـه..أحس ان لي مكـآنه عنده..مو حـآلي حـآل الكنب..لآ جلسنـآ سوآ..طنـشني ولآ حتى
كلمـني..اهتمـآمه كلـه لعيـآلـه..وحتى بالنوم تلـزق فيـه بنتـه..لمـآ يطلـع معهـآ..وبـآقي وقتـه
لشغلـه....ويطـآلبنـي أصبـر..واللـه انـآ صـآبـره..وكثـيـــر بعـد..ومقدره الوضـع..بس عيـآلـه لآزم
يتـآقلمون على وجودي..واني صـرت شي ملزوميـن فيـه بحيـآتهم..مثـل م انـآ ملزومـه فيهم..واللـه اني
أحبهم ويكسـرون خـآطـــري..وبخـآطري أقـــرب منهم..بس مـآني عـآرفه كيـف؟...عمـري م عجزت عن
شي كـثــر م عجزت عن التقـرب منهم...لآ جيـت اسولـف معهم.. ردووآ علي بـآدب وسحبوآ حـآلهم..ي
يـــرووحون لجدتهم أو لغـــرفتهم..ويسكـــرون البـآب عني...بس بعوون اللـه بـآقــــرب حـآلي غصبـآ
عنهم..وي انا ي هم...وغصب عنهم بيحبووني..
**ديـــم**
خطـبني ولـد خـآلي..بس رفـضت..زعلـت أمي وعصبـت..بس عنـدت..وقلـت لآبوي اذآ يبغـآني..ينتـظر لمـآ
اخلـص الجـآمعه..م يبغى ينتظــر..الله يزقه بغيـري.. بنـآت النـآس مـآليـه البيوت..وامي انهبلـت..حـآولـت
فيني وصـآرخت بس رفـضت..مستحيـل ادخل بحيـآه جديـده وأنـآ مـآني مستوعبـه فيها شي..وخـآصـه
وانـآ أسمـع لولو وسوآلفهـآ عن حيـآتهـآ.. رجـعنـآ نفـس الآول..واكـثـــر بــعد.. رجـعت انـآ القويـه
والنـآصـحه دآيمـآ..ورجـعت لولو المتخبـطه والضـآيعه والخـآيـفه..انصـدمت من حب لولو لزوجـهـآ...م
توقـعتهـآ تحبـه..كـآنت م تتكـلم عنـه..بس اذآ تبي تغـآيض البنـآت وتكـشخ فيـه..قدآم البنـآت بالطلـعه من
المدرسـه..وسوآلفهـآ كانت عن الآمـآكن اللي يـــروحونهـآ..واللي يجيـبه واللي يسويـه..يعني زوآجهـآ
لـه بس علشـآن الطـلعـآت والدخلآت...بس الحيـن غيـر.. رجـعت هـآديـه..وحتى المكيـآج م تحـطه من
سـآفـــر..مدري حزيـنه على فـــرآقـه؟..والآ لأنهـآ رجـعت لبيـت عمي عقـآب..وتحجيـره الكبيـر..بس
أتوقـع انهـآ حزيـنه لفــرآقـه..لأن من فتـره طويلـه صـآرت م تحـط مكيـآجهـآ ذآك...اللـه يهديهآ
بس..ويـــرزقنـي بصـآلـح أمـري..وعسـآني أجيـب نسبـه حلووه..وأحقق ذآتي..ولمـآ اكوون
مستـعده..بيجيـني نصيبـي اللي كـآتبـه اللـه لي...سوآ ولـد خـآلي أو غيـره...
**ألعمــه**
أحـس الكبـر هد حيـلي..أحس ان عجزت خلآص..صـآيـره غصب أقوم..أكـآبــر على حـآلي قبـآل
البنـآت..م ابغـآهن يحملـن همي بزوود...كـآفي شيهآنه مقـآبلتنـآ يوميـآ..ي ليـتني تـآمـه على شووفي
وبس..كــآنت انحلـت مشـآكل كـثيــره بحيـآتنـآ..شيهـآنه رآشـد مـآهوب تـآم سـآكـت على هالوضـع..وهي
بنفسهـآ تتعـب..قبل يـآذن تجي تجهز عقـآب لصلآته..اللي يزعـل ويتعكـر مزآجـه طول اليوم لآ م صلاها
بوقته..الله يثبته بس..والله يعين شيهانه..ويعمـي عيون رآشـد عن كـل عيـب بهـآ..ويـــرزقهـآ بالضنـآ
الصـآلح..على بـــرهـآ بي وبـآبوهـآ..ي بعـد عمـري شـآيلتنـآ على رآسهآ..ي الـله تهدي سـرهـآ
وتــرزقهـآ وين م التفت؟..وتكـبــر بختهـآ وتزينـه..وعسى رآشد م يشووف حليله غيـرهـآ...وتـــرزقهـآ
بالعيـآل الصـآلحيـن ي رب ي مجيـب الدعـآ...وتهون على سلطـآنه ولآدتهـآ..ي بعد عمـري الوحام
شاقيها...وتـــركـد ولآيـف وتنجحهـآ بهالسنـه وبالنسبه اللي تبيهـآ...
**جـــرآآح**
مصدووم من حـآلي..مو طبيـعي اللي فيـني..أحـس أشيـآ كـثيـره تغيـرت فيـني..ومن عــرفـت انهـآ
حـآمل..حسيـت قلبي ينبـض بنبضـآت مجنوونـه..ومحجـه لي...أحس حبهـآ زآد لدرجـه صـآرت
تخـنقـني..من أشوفهـآ احـس اني أنهبـل.. رغم لسـآنهـآ الطويـل..نظرآتهـآ الللي تنتقـص مني
والمستصغـره شـآني..مثـل نظرآت اخووهـآ بالضبط..الآ اني صـرت أسفههـآ..أفــرض علـيهـآ
قـــربـي..أفـــرض عليهـآ اوآمــري..وهي تعـآند وبعدهـآ تسكـت عني..حتى اهلهـآ..م أتـــركـهـآ تووح
لـهم...أخـآف على اللي ببطـنهـآ منها..عـآرف ومتـآكـد انهـآ تكـرهــني..وم أبغـى أخـآطر بسلآمـه ولـدي
اللي ببطنهـآ..مليون مــره جيـت وبـآقولهـآ كـل شي بس أتـــرآجـع..م أقدر أفضـح كـل شي..مهمـآ كـنت
وآثـق بهـآ..بس اللي بــرقبـتي حبـل..أبووي وهو أبووي م يعــرف عنـه شي..وسلطـآنه دآمهـآ
زوجـتي..وأم عيـآلي..فمـآلهـآ خلآص مني..تحبـني تكـرهني.. راجع لها هالشي..القلووب مـآلي عليهـآ
سلطـه..ويكفـيني اني أنـآ أحبهـآ..وقلبي ينبـض لهـآ..أدري اني بـآهتمـآمي مطـفشهـآ ومكـرهـآ
حيـآتهـآ..بس غـصب عنـي..واللـه مو بيـدي..غمـضت عيووني بوجيـعه..وانـآ أتذكـر حـآلهـآ..لمـآ ولآده
جميـله..كـآن عندهـآ موعـد الصبح..ورحنـآ لـه..وقلـت نمـر جميـله نبـآرك لهـآ ونتحمد لها
بالسلامه..لأني م رآح اتـركهـآ تطلـع من البيـت بعـد..أخذنـآ بوكيـه ورد..وتوجـهنـآ للمستـشفى..امي
كآنت عندهـآ..وهي ولـدت على السـآعه سبع ونص الصبـح..وحنـآ رحنـآ قبـل آذآن الظهـ
بشووي..دخلـنـآ..وسلمنـآ..وشووي ونزلوهـآ من غـرفـه الولآده...وهي كـآنت مخدره للحيـن مو
وآعيـه..وتوون بووجـع وتنـآدي أمي..وأمي عندهـآ تصيـح وتمسـح على رآسهـآ..أنصدمـت من سلطـآنه
وهي تمـسك يدي..وتضغـط عليهـآ..لفيـت لهـآ بدهشه..وشفتهـآ تـــرجـف ووجهـآ احمـر وغــرقـآن
بدمووعهـآ..انفجـعت:علآمــك...
قـآلـت بصووت مبحووح وهي تشـآهق وكان رووحها بتطلع:خذنـي البيـت..
استـآذنت من امي..اللي مو منتبهه لنـآ..وتصيح على جميـله وطلـعنآ..وسلطـآنه بس ركبنـآ
السيـآره..انفجـرت وهي تشـآهق..وانـآ اهدي بهآ واسـآلهـآ شفيهـآ وهي م تـــرد..وصلنـآ البيـت..وهي
بســـرعه صعـدت فووق..ومنآل تنـآظرنـآ مصدوومـه..تحسبنـآ متخـآنقيـن..سفهتهـآ وصعـدت
فووق..وانهبلـت وانـآ اشووفـهـآ رآميـه حـآلهـآ على الســريــر..ومنسـدحـه على بطنهـآ..وتنتحب...
رفعتهـآ من كتووفهـآ وأنآ اصـــرخ:أنتي مجنوونـه..بتذبحيـن الولــد ي خبـله..أنتي وش اللي هبـل
بـك؟..م تقوولـين..
ارتمـت بحـضنـي وهي تضب صدري..وبصــرآخ موجووع:تبـغى تعـرف وش اللي هبـل بي؟..هبـل بي
شووقي لآمـي...أختـك لمـآ طلـعت من الولآده م نـآدت أحـد..الآ امـك...وم أحد مقـآبلهـآ من امـس الآ
امـك..بس أنـآ من أنـآدي؟..ومن بيلبيـني؟..أمي ورآحـت..ببلـع الوجـع واسكـت مثـل كـل مـــره..من
بيمـسح على رآسي..من بيهديـني ويسـآعدنـي..ويوخـر عني الوجـع..
حسـيت قلـبي ارتجـف وبقووه..شديـت عليهـآ بحضنـي اكثـر:أنـآ مووجوود...نـآديـني وبـآلبيـك..وم
بـاخليك ابد..بـآمسـح على رآسـك..وأمي هي امـك..
صـرخـت بوجيـعه والـم:لآ أمك مو امي..أنـآ امي رآحـت ولآ عآدهـآ رآجـعه..وابتعـدت عني وهي
تنـآظرني بوجيـعه...وصدقـني م بـآنـآديـك..ولآ أبغـآك تمسـح علـى رآسي...وانت الوحيد اللي أبغـآه
يتـــركـني...فكـني منـك..ومن شـــرك..
نـآظرتهـآ بصدمـه وهي تبـعد عنـي..وتدخـل الحمـآم..وهـي تضـرب البـآب..بقووه..أسمـع نحيبـهـآ
المووجــع...بس منعـت حـآلي أدخـل لهـآ..لأني مطعوون منهـآ..ومنجـرح وانا اللي عمـري م دآريت احد
مثل م ادآريهـآ...شووي وطلـعت..وكـل م فيهـآ شـآحب ووآرم..والمـآي يتسـآقط منهـآ..نـآظرتني بنـص
عيـن..وهي تفـرش سجـآدتهـآ..وتلبس جلآلهـآ..وتكـبــر..وتصلـي وتصيـح...لمـآ خلـصت..وانسدحـت
على السجـآده..وبجلآلهـآ..وتـــركتهـآ ورآي..وأنـآ مثقـل بالووجـع منهـآ..ومن حـآلي..بس م اقدر
ألومهـآ..هي م تعـرفنـي...وكـل اللي تعــرفـه عنـي مقزز ويكـرهـآ فيـني...ي رب عوونـك بس...
هالكلآم من اربـع أيـآم..وهي للحيـن نفسيتهـآ تعبـآنه..طلـعت جميـله من المستشـفى..وهي للحيـن
منفسـه..والحمـآل زآيد طبعهـآ حده..وعنـآد مو طبيـعي..وحسـآسيتهـآ شـديــده حيـل..م تقبـل كلـمه...اللـه
يقوومهـآ بالسلآمه بس..ووقتهـآ اعـــرف شلوون اربيهـآ وأطلـع عذآب هالآشهـر من عيوونهـآ...
موآآقــف ســـريـــعه..
~~~~
بغـرفتهـآ وبنـص الليــل..على الجوآل..
بهمـس صـآدق:اشتقـت لــك..
ضحـك بقووه..وبحنيــه ورومـآنسيه شديده:أيـــش؟..م سمــعت..
بدمووع وصووت أنفـآسهــآ هز كـل مشـآعـره:عبداللـه أرجـع..وبتهديـد بـريئ..والآ تــرآني
بموووت...وبهمـس نـآعم..واللـه أحبـك حيـــل...
^^^^
بغـرفتــهم الـرآيـقه بـــروقـآن أصحـآبهـآ..
بعــد منتصـف الليــل..
بهمـس نـآعم وهي تمسـح على صدره:حبيـبي أدري اني مقصـره بحقـك..بس..
حـط يـده على فمـهـآ..يمنعهـآ تكمـل..ويدهـآ الثـآنيـه يقبلهـآ بعمـق:لآ تقوليـن هالكلآم ي قلبي..وم
نـآقصنـي شي...يكـفيـني وجودك حوآلـينـي...وانـآ أخـذتك وعـآرف ان أبوك وعمتـك بـآمـآنه اللـه ثم
أمـآنتك...وبـصدق وهو يحـط عيوونهـآ بعيونـه اللآمـعه..تدريـن لآ فقدتـك..وانتي ببيـت أبووك..وش
أصبـر حـآلي فيـه..
لمـعت الدموع بعيونهـآ..وبهمـس شفـآف متسائل:ايش؟..
ضحك وهو يحـك رآسـه,,وبعذووبـه مووجعه:أقوول أشكـر ربـك ي رآشـد كـل م تصبح
وتمسي..حـرمتـك بـآره بـآهلهـآ..وبكـره عيـآلك بيطـلعون عليهـآ..وبيبـروون بـك لآ كـبـرت والشيـب
غزى شعـرك...والمـرض فتـك بجسمـك..
ارتمـت بحضنـه وهي تحمـد ربهـآ..ان اللـه رزقهـآ بهالآنسـآن..ووآثقـه ان هذآ من بـرهـآ بـآبووهـآ
وعمتهـآ..وهذي دعوه والـديـن رآضيـن عنهـآ..ودعـآئهـآ للـه م خـآب..ووآثقـه ان ابوهـآ وامهـآ اللـه
يــرحمهـآ رآضيـن عنهـآ..وقبلهـم رآضي اللـه عنهـآ..لكذآ اللـه رزقهـآ بهالآنسـآن المثـآلي..لدرجـه
الوجــع...
&&&&
بغـرفتهـم بنـص الليــل..
مسكـت يده وهو بيطـلع من الغـرفـه..كالعـآده للي تنـآديـه..وبحنيـه:حبيـبي بـآبـدل ملآبـسي ودخلهـآ هنـآ..
نـآظرهـآ بصدمـه:بـس..
قـآلـت بثـقه:لآ بس ولآ شي..لآزم تتعود علي..بتنـآم اليوم بينـآ..وكـل يوم بتنـآم بينـآ..لمـآ هي تـــرفـض
تنـآم عندنـآ..
هز رآسـه مستغـرب..وهي أخـذت لـهـآ رووب بيـت وفوطتهآ..ودخلـت الحمـآم..وهو توجـه لبنـته اللي
سمـع صووتهـآ المنـذر بالبكـآ..فتـح البـآب..وارتمـت على جلينه وهو للحيـن منصـدم:بـآبـآ..تعـآل نـآم
عنـدي..ليه تتـركني؟..
تم سـآكت لمـآ استووعـب اللي صـآر..وضحك وهو ينـآظر وجـه بنتـه المحبب لقلبه وهي
مبـرطمـه..ورفعهـآ بيديـنه بسهوولـه وهو يطـيـرهـآ بالهوآ..وهي تضحك وتصـرخ
بخووف:بـآبـآ..خلآآآص..بـآبـآ..
نزلـهـآ وهو يدخلـهـآ الغــرفـه ويسدحهـآ على السـريـر..وبحنيـه وهو يقبلهـآ بقووه كعـآدتـه
الدآئمـه:اليووم حبيـبه بـآبـآ بتنـآم بغـــرفتـه..
ضحكـت بفـــرح وهي تهز آسهـآ بقووه..شووي وطلـعت بـــرووب البـيت الخفيـف..والفووطـه على
شعـرهـآ..وهي تضحـك:هلآ واللـه بـــرووفـه..اليووم بتنـآميـن عندنـآ..
قـآلـت بطفوولـه غـآضبـه:بنـآم عنـد بـآبـآ..
هزت لهـآ رآسهـآ بحنيـه..وهي تقـــرب منهـآ وتقبلهـآ بـــرقـه:صح بتنـآميـن عند بـآبـآ وعندي..
بـــرطـمت بزعـل وهي تنـآظــره..وتهـــرب من نظـــرآتهـآ..وهو يقوول: بـــرووح أتحمم وارجــع..
سكـر البـآب ورآه..وهي تســـرح شعـرهـآ..ورووفـه تنـآظرهـآ بتدقيـق..انتبهـت لهـآ..وبحنيـه: رووفـه
تجيـن تســـرحين شعـري..
هزت رآسهـآ بسـرعـه وحمـآس..وضحكـت مضـآوي..وهي تـآخذ المشـط وتعطيهـآ ..وتقـعد قدآمهـآ على
السـريـر..وهي وقفـت بحمـآس..وتسـرحـه بدقـه..ورغم الآلم..وغم ان شعـــرهـآ تقطـع بيـد
هالطـفلـه..الآ انهـآ استحمـلت..لمـآ امتلـت الدموع بعيوونهـآ..وبضحكـه:خلآص رووفـه..شكـرآآ..
ابتعـدت عنهـآ..وهذيـك تبـغى تســـرحـه أكـثـــر..وبطفووولـه:حلوو..أنـآ اعلف أسوووي...
هزت لهـآ مضـآوي رآسهـآ موآفقـه..وهي مفجووعـه من شعـرهآ..اللي انفـش..سـرحـته
بســرعـه..وهي تدهـن جسمهـآ باللوشـن..وتتعـطـر..وانتبهـت للصووت الطفوولـي:ايش ذآ؟..بجآ...أبغـى
منـه...
نـآظـــرتهـآ وهي وآقفـه عنـد جلينـهـآ والفضوول ينـط منهن..حـطت لهـآ لوشن..وحطت لها من نفس
العـطــر..واخـذتهـآ للسـريـر..وحـطتها بالوسط..وهي تمسـح على رآسهـآ..وتسوولـف معهـآ..ورووفـه
متجـآوبـه معهـآ..ارفـعت عيوونهـآ وانتبهـت للي وآقـف عنـد بـآب الحمـآم مصدووم..والفووطـه على
خصـره..هزت له رآسهـآ...واستووعب هو..وابتعـد يغيـر ملآبـسه..وهي تمـت تمـسح على
رآسهـآ..وتحكـي لهـآ قصـه..لمـآ جـآ هو على الجـآنـب الثـآني..وانسـدح جـنب بنتـه..اللي صـآرت
بيـنهم...تعلـقت بنتـه بكـتفـه..وبهمـس طفوولي نـآعس:حلووه ريحـتي بـآبــآ..
قـآل بهمـس شبيـه لهمسهـآ..وريحـتهـآ اللي تغلـغت بـآعمـآقه:أيـه بـآبـآ..
بنفـس الهمـس وهي مغمـضه عيوونهـآ ومبتسـمه:خـآلـه مضـآوي حـطت لـي..
قـآل بهمـس ممتـن والضحكـه الممتنـه مـرسوومـه على وجـهه:شكـرآآ خـآلـه مضـآوي..
وبعـدهـآ نـآموآ أحلـى نومـــه..نومـه رآحــه لمضـآوي واستقـرآآر حيـآتهـآ اللي كـآنت على
الهـآويـه....ونوومـه تتمنآهـآ ريووف طوول عمـرهـآ...بين أب وشبـه أم...ونوومــه رضـآ تـآم بالنسبـه
لمـآجد...
****
بعـد منتصـف الليــل..
بغـرفتــهم الفخمــه..
والظلآم محيــط بالغـرفـه..الآ من ضوو الآبـآجووره الخفيفـ..وتقلبها المثيــر للآعصـآب..
بمــلل من تحـركهـآ الدآئــم..وتـآففهـآ..وهي تحـآول تـرتـآح بوضعيـه للنووم..:يوووه سلطـآنه وبعـديـن
بنـآم..بيطـلع الفجـر..
بعصبيـه وهجووم:مو عـآجبـك.. رح دوور لـك مكـآن ثـآني..مـآني جـآبـرتـك..
بدوون كلآم..مد يده..اللي قــرصت خدهـآ بقووه..وصرخـت هي
بووجـع:آآآآآآآآآآي..جـــرآآآآح..وووووجع زين...وتحـآول تحـرر حـآلهـآ..لمـآ تـركهـآ..بعد م علم
وجههـآ...وبووجـع ودمووعهـآ نزلـت..سخــيف..
قـآل ببـــروود:موو أسخـف منـك..ووجع يووجعك...وي اللـه عن طوآلـه اللسـآن واخمـدي..بكـره ورآي
قعـده من الفجـر..
سكتت وسكـت هوو...قـآلـت بهمـس:جــرآآآح..
فتـح عيوونـه بملـل..وهو معطيهـآ ظهـره...وبهمـس شبيـه بهمسهـآ:هممم..
قـآلـت بضيـق وصووت نـآعس:أبغـى أنـآم شلوون؟..
تنـهد بمــلل وهو يجـلس على السـريـر قدآمهـآ..وعيوونـه حمـرآ من النعـآس:ي بنـت النـآس أنـآ مـآسك
النووم عنـك...ارحمـيني شووي واللي يـرحم والديـك...خلينـي أخمد لي سـآعتيـن..
امتلـت الدمووع بعيوونهـآ..وحطـت يدهـآ على بطـنهـآ المنتـفخــه..وبضيـق:أيـه كـله منك...لو م انت
كـآن انـآ مو حـآمـل..وكـآن نمــت بـرآحـتي..فمو تقعـد تعـصب..تتحمـل معـآي كـل شي...غصـب عنـك..مو
أنت تنـآم مـرتـآح..وانـآ أقعد موجووعه بلحـآلي..
حطـ رآسه بيـن يديـنه وهو يستتغفـر..يدري فيهـآ..م تعـرف تنـآم الآ على بطنهـآ..والحيـن بطنهـآ كبـرت
وم تقـدر..لكـذآ تـعـآني..والمغص م يخلـيهـآ تنـآم..بس هو وش بيـده يسآآوي..طرت عليه فكـره..ونـط
بسـرعه من السـريـر..طلع مخـآد كثيــره من الخزآنه..وحطـهن على جنبهـآ..نـآظـرته بـآستغـرآب:أيـش
ذآ؟..
قـال بهدوو:مو تبغيـن تنـآميـن..وتـــرتـآحيـن..أنـآ بنوومـك الحيـن...
استلقى جنبـهـآ وهو يقب لهـآ..ويخليهـآ تنسدح على جنـب..وجزأ منهـآ نـآيم على كـتفه..قـال بهمـس
هـآدي:مــرتـآحـه كـذآآ..
قـآلـت بـرآحـه وهي تتحـرك بخـفه..ونص ثقلهـآ طـآح عليه:اممم..الحمدللـه..كـذآ زيـن..
غمضـت عيوونـهـآ..وهو تم ينـآظـر لهـآ..ملآمـح وجههـآ اكتستهـآ الـرآحـه..اللي انعكست عليه
بالتالي..ينــآظهـآ بحب متمكـن منه..وهي قـــريبـه منـه كـثيــر...هالبنـت صـآرت تعـني لـه شي كـبيــر..مد
يده يمسـح على شعـرهـآ..وفتـحت عيوونـهـآ بحده:لآ تلمـسنـي..
انصدم من رده فعلهـآ..والآشمئزآز الطـآفح من عيوونهـآ..وبـآستهزآآ:نـعم..لآ تلمـسني..هذآ جسمـك مو
بـس يلمسـني..الآ لآصـق بي بعـد..
قـآلـت بكـبــريـآ:واللـه الحـآجـه حدتنـي..مـآنـي قـآدره انـآم..وم بـه الآ
هالطـريـقـه..وبغـروور..وبعديـن..لمسـآتي مو نفس لمسـآتك..
نـآظرهـآ بتعـجب..وبـآستهزآآ:وكيـف تختلـف لمسـآتنـآ؟..ي مدآمـتي الفـآضلـه..
قـآلـت بثقـه:لمسـآتي انـآ بـريئــه..أمـآ أنـت لمـسـآتك..ونـآظـــرته بـآستهزآآ نـرفزه..خـل
أقوول..مشكووك بهـآ..
غمـض عيوونه وهو يستغفـر..مـآيبغي يقووم عليهـآ..ويعلمهـآ المشكووك بهـآ كيـف تكوون؟...وببـروود
علشـآن يعلمـهـآ الكلآآم الفعلـي:طـيب مقبوولـه منـك..ودآم لمسـآتي المشكووك بهـآ..تندرج تـحت
الحلآآل..ولحـرمـتي..فتبلـعين لسـآنك وتنثبـريـن..طـآلعته بغضب..ونـآظرهـآ بحـده وبتهـديـد..ويكوون
بعلـمـك..حقوووقي اللي كنت متنازل عنـآ هالآشهـر اللي فاتت..مــرآعـآه لـك ولوضعـك..وللوحـآم اللي
أتوقـع الآ متـآكـد انه خلـص..وطلـعتي مو كـفو مـرآعـآه.. من بكـرآ بـآخذهـآ..
صــرخـت بخووف وهي تتحـرك تبغي تقووم:أنـآ حـآمـل..
قآل بحـده..وهو يثبـت كتووفهـآ على السرير:وحـآمـل..ايـش يعـني؟..والعلـم وصـلك..ولو انـآ فـآضي ولي
مزآج..كـنت أخذت اللي أبغـى من اليووم..بس مـآلي مزآج لـك...
قـآلت بعصبيـه وهي تبي تصيـح وتتحـرك بتتحـرر مني:م أبغـآك..
قـلت بحـده:مو ضـرووري..ولآ انتي اللي تحدديـن هالشي..أنتي بذمـتي..وتحـت سقف بيـتي..وانآ اللي
أصـرف عليـك..ومتحمـل همـك..وكـل ذآ مو ببلآش..وحقي مـآنيـب متنـآزل عنـه..غصب طيـب
مـآخذه..فلآ تغضبيـن ربـك عليـك..وتـآخـذين لـك كـم ضربـه..وبالتـآلـي اللي أبغـآه هو اللي
بيصيــر..خليـه بطيبـك احـسن..
قـآلت بـآشمئزآز:م ابغـآك ي أخي م تفهم...وبضيـق...كلـه منك..لو م سوويت اللي سويـته..م حملـت
وانجبـرت ارجـع لـك..كـنت خلـيتك تطلـقني غصـب عنـك..
قال بعصبيـه وهو ضـآغط على اسنـآنه:أول شي..مـآبـه شي غصب عني..وطلآقلآ تحلمين به
حلم...وثـآني شي..أنـآ مـآلي ذنـب..لو عـآيفتني صدق..كـنتي من أول ليـله رحـتي لأهلـك..م قعـدتي عندي
دقيـقه...مو تقعديـن عندي شهوو..ونـآويـه تطلـعيـن ببلآش...
حسـت انه أصـآبهـآ بالصميـم..يعـآيــرهـآ بهالشي..م يدري وش نظـره مجتمعنـآ للي تـــرد لاهلهـآ بعـد
ليلـه وحـده من زوآجهـآ..وش كـآن يبغـآني أقوول لابووي؟....قـآلـت بـآنكـسـآر وهي تبعـد عنـه وتعطيه
ظهـرها..وتحـضن المخـآد بووجع..وتشـد اللحـآف عليهـآ:يجـي منـك أكـثــر..م تقصـــر والله...دووس ي
جـرآآآح...وهيـن ليمـآ تـرتـآح..م عـآدت تفق معي..م انبطـت بـآسمـك وأنـآ م اعـرف الآ المذلـه
والمهانه...
رجـع لمكـآنه وهو يسمـع شهقـآتهـآ المتـآلـمه..وظهـرهـآ المـــرتجـف..حـط يده عليهآ وهو حـآس انه
زودهـآ كـثيـــر:سلطـآنه انـآ..
قآلـت بحـده:لآ تعتـذر..لأني م بقبلـه..نـآم ولآ صحيـت بتنسـى كـل شي..كـآلعـآده...تدووس وتجــــرح
وتــرجــع تنكـر كـل اللي سوويـته..وبضحكـه استهزآآ مووجووعه..والحيـآه حلوووه..
سكـت مو علشـآنهـآ...علشـآن نفسـه..لأنـه لآ تـم يكلمـهـآ..بتجـرحـه بالصميـم..وبيـــرد الجـرح
جـــروووح...لأنه م يسكـت عن حقـه...وبيتـآذوون الآثنيـن...ووآثـق ان الزمـن كـفيـل انه بيدآوي كـل
شي..
وسكتت مو علشـآنه..علشـآنهـآ هي..تبـقى تلـملم بقـآيـآ كــرآمتهـآ المتمـرمطـه..بوحل جـراح ولسانه
السم...هذآ جزآهـآ وتستاهله...هذآ جزآهـآ وهي توآجـه الـرجـآل تحـسب نفسهـآ قوويـه...هذآ جزآهـآ
وهي تهدد بالملـف..هذآ جزآهـآ..وهي تتستـر على فعـل اخوهـآ..وتتجـآوز أبووهـآ..وتتصـرف من
بـآلهـآ..ولآ كـآن لهـآ كبيـر...هذآ جزآهـآ وعقـآبهـآ...زووج حقـيـر ونذل ووآطـي...وكـل مذلـه يذلهـآ اكبـر
من الثـآنيـه..وهالحيـن يعـآيـرني..جـزآآي واللـه جزآآآي..
انتهــى..
لنـآ لقـآ الآربعـآ بعوون اللـه..
ببــآآرت طوويــل وانحـرآآف كبيــر بالأحـدآآث..
وحـدث مزلــزل..
كلام الكاتبة ..
اقتباس :-
|
السلام عليكم
مشتاقتلكم كثر ماني خجلانه منكم
اعتذر عن تاخيري عليكم
بس م اخرني الا الشديد القوي
واعذروني مره ثانيه لاني مضطره اطلب من المشرفات تقفيل الروايه
ودعواتكم ربي يفرح قلبي بسلامه خالي
ويطمن قلبي وقلب امي عليه
واسفه مره ثانيه
ظميانه
|
|