البارتالأخــــــــيـــــ25ــــــــــــر
اهو الغضب اهوالحب اهو الوحده من دفعها لتقود سيارتها بكل تلك السرعه لتجد نفسها امام البحر..نزلت والدموع تنهمر من عينيها..وصوت بداخلها يصرخ..ومشت ناحيته..بدأ الماء يرتفعوهي تمشي فيه..عازمة على ان تنتحر..وارتفع الماء وكادت تغرق لولا ان هناك من اعترضحلمها بالانتحار
وصرخ وهوممسكا بها:مينونه شو تبين تموتين؟
بدأت تصرخ وهويلفها بذراعيه:خلوني ابا اموت حرام عليكم حرااام..
غطتهم باللحافوطلعت كان هو يالس في الصاله يتقهوي..تجدمت ويلست..وباين عليها الضيق
اممحمد:والحين يا ابومحمد شو ناوي تسوي؟
ابومحمد:بالاولبسير عند عمومتهم واذا مارضوا ياخذونهم بروح عند خوالهم
تنهدت :اللهيرحمهم..الله يرحمج ياظبيه..كانت كل يوم توصيني ع بناتها..كانها كانت حاسه انهابتطلع من الدنيا قبل ماتطلع من العدة
ابومحمد: الليشافته هي وريلها مب شويه..هالبنتين امانه في رقبتي لين اطمن عليهن
ام محمد:ابومحمد شرايك نخليهم عندنا نهتم فيهم ونداريهم
ابومحمد:واللهودي بس اخاف لو درى اهلهم يسون لنا سالفه..انا اقول خلينا نقولهم وان شاء الله اتيمنهم
اطلاله حلوه عخور دبي تفتح النفس لكل شي كانوا يالسين يتناولون العشا
مريم وعينها عالخور:الله منظر الخور وايد حلو من هني
مريم:مب ناويتعطي نفسك فرصه؟
بدر:بصراحهمليت من السالفه وتصرفها اخر مره يوم يت الشركه وبغت تسوي مشاكل ما اقدر اسكت عليه
مريم:سمعتهاتقول ان الشركه شركتها
بدر:كانت هيباعتها حقي وانا اشتريتها ودفعت لها وفي اوراق قانونيه تثبت هالشي..
بدر:سلوىماوثقت فيني وصدقت واحد هدفه بس يهدم اللي بينا..
المهم انهالقت يزاها وفاعل الخير اللي وياها
بدر:المفروضيكون صاحبي بس ياخساره الوفا ماعاد له وجود
بدر:كلمنىوكشف نفسه يوم صف وياها ضدي وقال شي خلاني اتاكد انه ورى اللي ستوى..المهم خلينامنهم وكملي عشاج
سرحت شويبعدين صرفت الموضوع من راسها
.............................
دخلت الغرفهوشافتها يالسه في وسط سريرها تنوح وهي منزله راسها تجدمت ويلست ع الحافه
...:دلال بسجصايح..لين متى حابسه نفسج في حجرتج لا تطلعين ولا تسولفين خلاص مب انتي اول او اخروحده ماخذت الشهاده..واذا كنتي متلومه في امي عشان انج سافرتي عشان تدرسين ورديتيبدون شي ترا امي مب متضايجه واللي تسوينه بعمرج مامنه فايده.._زاد صايحها وحستبحرقه _..دلول خلينا نطلع برع امي تباج تيلسين وياها ياللا قومي ياللا
طلعن منالحجره كانت امهن واختهن يالسات في لصاله يطالعن التلفزيون ويشربن شاي
امها:تعاليفديتج تعالي عندي.._تجدمت ويلست قرب امها.._..تبيني اصبلج شاي .._حركت راسهابالنفي
...:من قدجالوالده بنفسها بدللج
...:الا برع الاقولي مالنا وجود..الست دلال كوشت على كل شي
امهن:بس انتيوياها ومالكن خص فينا
..:اوف اوف..اقولدلول ..كيف الحياه برع حلوه شينه خبرينا
صاحت بحرقهولفت ع امها اللي حضنتها
..:نحن ماصدقناتهدا تقومين تذكرينها
..:حشا مايسوىعليه..خلااااص.. دلول انا اسفه
............................
كان يالس ع شاطي البحر يفكر ويتسال سبب الحاله اللي فيها ولده وخطرعباله اليوم اللي كان بيطلع فيه من البيت هو وحرمته..وتلاقى بسيف اللي حط كفه عكتف ماجد وقال"معاذ ولدك.."وكانت عينه ع جواهر بس ماجد ما لاحظ..حطواعيونهم بعيون بعض وراح
ماجد:شقصدهبكلامه.."معاذ ولدك"...عن يكون جواهر هي السبب..بس جواهر تحب معاذوتعزه...بس انت ماشفت بنفسك..اعوذ بالله انا شو اقول..بس لازم اعرف السبب بس كيفياماجد كيف؟...لازم القى حل...
كانت توهاواصله من الجامعه انزلت من السياره مشت كم خطوه وياها صوته
لفت عليه بغيضوحقد من غير ماتعلق...تجدم منها
عصبمنها:وانتي ماعلى بالج الا هالخبل..لا مارجع ولا بيرجع
منصور:المهمبغيت اخبرج ان حجرته بنهدمها عشان ماشوفج تروحين هناك
متلت عيونهادموع:حرام عليكم حراااام
ركضت داخل اماهو فوقف مكانه وقال بغيض: بعدج ماشفتي شي ياحرمي المصون
كانت طالعه منالمطبخ ..وقبل ماترقى ع اول السلم ياها صوته
حست بغصهوقالت في نفسها:وشو تباني اقول اني احبك..._لفت عليه._...يعني واحد متزوج اميوبالسر شو افرح؟..ولا اسويلكم حفله؟.....وطول الوقت كنت جدامك ولا خبرتني تتحجج بسبحرمتك واخر شي اكتشف انك متزوج امي وبالسر
جابر:ماعادبالسر الكل عرف اني متزوج ..حتى عيالي
اروى:عيالكاللي يوم دروا عنك واللي سويته لاموني ولا كاني ضحيه مثلهم مب داريه عن شي
جابر:ارويارجوج بس خلاص خلينا ننسى اللي صار صار ولازم تتعايشين وياه
جابر:وليشمستحيل؟..اعتقد مع الوقت راح تقتنعين
طالعته وتجدمتمنه:لاني حبيتك وتمنيتك تكون ليي حاولت ابعدك عن حرمتك وفي الاخير ..ههه..اكتشفانك متزوج امي..فهمت الحين ليش؟..عشان ..عشان خلاص خسرتك بس بعدني احبك احبكياجابر ومستحيل في يوم اشوف فيك الابو
انصدم منكلامها:اروى اسمعيني اباج تشلين هالفكره من راسج..عشان انا الحين ريل امج ولازمتتعايشين مع هالشي لاني احب امج وانا ماطلقت حرمتي الا عشان اني احب حنان ..اروىمابا امج تدري بالسالفه ولا اي حد وانا بعتبر نفسي ماسمعت شي..لانج اذا خبرتي امجمحد غيرج بيتضرر وانا مابا هالشي يصير
جابر:لا بستخيلي لو انج سرتي عندها وقلتيلها شو بتكون ردة فعلها ..ماراح تصدقج وبتظن انهاحركه منج عشان تفركشين زواجنا...
ابتسم:حتىلو..لا تنسين ان اشواق مثلج مب راضيه عن هالزواج ..اروى حاولي انج تغيرين الليفراسج ..عن اذنج
وقفت شوي وهيتفكر بعدين كملت طريجها فوق
...............................
كانت تمشيبخطوات بطيئه للصاله وموبايلها بايدها..اتصلت وحطته ع اذنها
نوف_سمعتالباب ينفتح بالمفتاح-:حبيبي بخليك الحين شوي مشغوله باي_كملت بعد ما انهتالمكلمه_...حرام عليك انا متزوجه وريلي يحبني
وهي تمثل انهاتصيح: هذا واحد ماذيني ..يقول انه يحبني
نوف:خطبنيورفضته..والحين يهددني انه بيخرب حياتي..توسلته يخليني بس مب طايع..قلتله انيبقولك عشان تصرف وياه ضحك وقال انا مايهمني اللي متزوجتنه ولو اشوفه بدوسه بنعالي..
...:الحقيرالتافه..اعطيني خليني اكلمه
نوف:ماينفعوياه..الاحسن انك تقابله
نوف:بتصل عليهوبخليه ايي هنا وبعدين انت تصرف وياه..حبيبي ابا افتك منه ساعدني
..:ولا يهمج انتيبس خليني اشوفه وانا برويج فيه
نوف: فديتكحبيبي ربي لا يحرمني منك
.........................
وصلوا لبابالحجره دخل قبلها وهي وراه..رفعت راسها وشافت الصوره المعلقه ..طالعها وفهم عليها
تقربمنها:تذكرتيه؟..هذي غرفته ..هنا كان ينام...هنا خبرني بقصة الحب اللي عاشها ..وهناكانت النهايه الللي انتي السبب فيها..كان يحبج وانتي جتلتيه
اصرخت:جذاااب..هوعمره ماحبني ..ولا يعرف معنى الحب..خدعني وضحك عليي
..:بشو؟..بشو جذبعليج؟..كان صادق بمشاعره بس انتي انانيه
ابتسمتبسخريه:انانيه؟! ..انانيه عشان حبيته من كل قلبي وهو ماقدر الحب
مها:جذاب...عمركان يتسلى..بدليل اني يوم كنت مسافره شفته مع وحده يضحك وياها ويحضنها ويسولف وهيعادي فري
تقربمنها:انتي غبيه ليش ماسالتيه من تكون؟
..:فيالمستشفى..رحتي له المستشفى عشان تكملين باجي انتقامج ..وهو ماقدر يدافع عننفسه..بس في اخر لحظاته خبرني بكل شي..
...:يزاه انجتدعمينه بسيارتج وبسببج كان في المستشفى ماقادر يتحرك ولا يتكلم..ظلمتيه يا مها..هو خبرني بكل اللي قلتيه له ..اللي شفتيها وياه اخته
مها:هههههههههاخته..من وين ان شاء الله؟!
...:عمر عنده خوانبالرضاعه ..وانا منهم...انتي غبيه وتافهه ولو اجتلج مابيريحني عشان اللي سويتيهبعمر مابسامحج عليه..جتلتي اخويه اللي بسببج مات مظلوم
مها:مايهمنيوانا مب ندمانه وهو يستاهل اللي ياه ولو هو جدامي بسوي نفس الشي ثانيه وثالثهوعاشره..عشان انتو حقيرييين
تجدم منهاوقام فيها ضرب: تعرفين لو كنت بوسخ ايديني فيج كان سويتها من البدايه بس انتيماتستاهلين ..اباج تتعذبين وتذوقين المر
لفو ع البابوهو متسند عليه:مالحيوان الا انتي يامها
:اخويه وجتلتيهيعني مابا منج شي غير اشوفج تتعذبين
تجدم منهم:اما انا فحسابي بعده مابدا ..ابا اطلع كل اللي صار وياي في انتقامي منج ومن اهلج
...:لعنه تلعنجانتي وياهم..اصلا ماتهموني..بس ابا انتقم من اللي شفته والسبب انتوا خاصة انتيوامج المصون..امج اللي هي اخت امي _من الابو _وصديقتها واللي المفروض ترايعني بعدوفاتها ..ماكلفت ع خاطرها تسال عني ..وما بنسى اللي صار
صاحت بحرقهوهي تذكر ذاج اليوم
كانت تمشي معصديقتها بعد ماخلصن من المحاضره
رشا:اممم..مافيحد في القلب؟
رشا:بس سمعتانه فيه وبينكم هدايا
اشواق:ههههه..انتي ماقلتي بتجاوبين اذا جاوبت ياللا قولي
رشا:اخوي هزاعباجيله اسبوع وبيرجع من السفر خلاص تخرج
رشا:اللهيبارك فحياتج..امين....هيه بس هو سالني شي
رشا:اجسالنبض.._ابتسمت اشواق_..ها شو اقوله؟
رشا:ولا نساجلو للحظه..اشواق اخوي ميت عليج انتي حبه الوحيد ومايشوف غيرج..وع فكره قالي اسالجواذا وافقتي بني انا وامي عندكم
رشا:ايمستعيلين..الكل يعرف انكم تحبون بعض ..الا اذا كان فيه حد
اشواق:رشاااكدلج محد فقلبي
اشواق:راعيالسلسال ماله علاقه باللي يباه اخوج..وعمري ماراح افكر ارتبط فيه
اشواق:من غيرليش..المهم..اعطيني وقت ادبر اموري
رشا:اوكي..واخويهشو اقوله؟
................................
...:قومي صحيهاخليها تاكل شي
...:خليها تذلف..منيت ماشفنا منها الا الخراب
...:ماعليهياميه..من قبل وين وين نشوف اخوج والحين ماصدقت متى رد البيت ..قومي روحي لها
..:انزين عشانجبس..._راحت للحجره ودقت ع الباب بس ماردت ودخلت..تجدمت منها _عذاري..عذاري قومي
لفت عليها وهيمعصبه:خير شو تبين؟
...:امي تقولجقومي عشان تاكلين
كتمت غيضهاوطلعت سكرت الباب وقالت:الله يسامحك ياذياب يعني مالقيت الا هذي تاخذها
.............................
اتصل عليهاكثر من مره بس للاسف مارد عليه ..يأس من انه بيرد فاتصل ع ناصر
حسن:اللهيخليك ياناصر كلمه انته صاحبه فهمه السالفه
تنهد:ان شاءالله الحين بشوفه.. فمان الله مع السلامه...سكر عن حسن وراح ع غرفة مروان دق عالباب وسمح له يدخل..كان يالس وبايده اوراق وباين انها سيناريو
مروان:تونيكنت افكر اخذ بريك
يلسوالابتسامه ع ويهه:وايد مهتم بهالدور
بادلهبابتسامه:كيف ماتباني اهتم وهذا اول دور حقي في مسلسل
مروان:امين..تعرفياناصر هذا الدور احسه وايد جريب من شخصيتي ومن اللي عشته عشان جي وافقت اني امثلهوان شاء لله يكون بداية خير
ناصر:ان شاءالله...من شوي اتصل فيني حسن
بان عليهالضيق:اتصل بس مارديت عليه
ناصر:يقول انهيبى يشوفك وانه ماعاد مثل قبل
بانت ابتسامهساخره ع شفاته:وشدراك ماتكون حركه عشان اروح لهم
ناصر:مااعتقديامروان من كلام حسن حسيت انه صادق
مروان:مايهمنياصلا تغير ولا لا بيتم هو نفسه
ناصر:بس انتقلت انه عمره ماقسى عليك..._سكت عشان سمعوا جرس الباب.._بروح اشوف من
مروان:اذا كانحسن خله يوفر ع عمره مابى اشوفه
طلع وراحللباب وافتحه..ناصر بتعجب:خالتي ام مروان!
كان حسنوراها: شحالك ياولدي؟
ناصر:بخير.._طالعحسن_..حسن شحالك؟
ناصر:لحظهبشوفه..حياكم يلسو.._سار للغرفه وفتح الباب_مروان في ناس يبونك
مروان:قلتلكاذا حسن ماريد اشوفه
حط الاوراق منايده وقف طلع وراه ناصر كانت امه واقفه في الصاله
ماحس الا امهمسكت ايده وهوت عليها وهي تقول:احب على ايدك ياولدي
صرخ :امايهعمري فداج شو تسوين؟!
اممروان:طلبتك ياولدي تشوف عمك
رفع عيونهلحسن:كله منك ..قام وتجدم منه وامسكه عشان يضربه ماحس الا امه ماسكتنه من ذراعه
اممروان:مروان وغلاتي عندك لا تسوي فيني جذا..
لف عليها وقالبحرقه: يرضيج انه يساومني يا ازوج بنته ولا مابيعطيني حقي من ورث ابوي..لا يامايهلا ..حالف ما ادخل بيته
ام مروان:بكفرعنك بس تعال وياي عمك تعبان ويبا يشوفك
مروان:خليهيولي ..امايه ما اقدر ..كيف تبيني اروحله وهو ماخلا كلمه شينه ماقالها حقي..واخرشي البيت يتعذرني وكاني مسوي جريمه..بس عشان رفضت عرضه اني اتزوج بنته..واذا كان عورثي من ابوي اللي بلعه وقال انه بيع وشرا مابيه ..ينكوي به في نار جهنم
اممروان:مروان من وين هالقسوة؟
مروان:من ريلجعمي اخو ابوي ..اللي مايشرفني اني انتسب له امايه_باسها ع راسها_ انتي بس من تهمنيورضاج بس اللي ابيه
ورجعت بيتهاوكان حسن وياها وبلغت ريلها الراقد في سريره عن موقف مروان
تجدم حسن يومشافه يزيح اللحاف:عمي الله يهداك وين ساير؟!
العم:ابااشوفه ياحسن..اموت وانا مرتاح
حسن :بس ياعميهو رافض يشوفك
العم:اذاشافني جدامه مابيرفض..رفع عينه ع حرمته اللي صاده ع صوب وتبكي_ ام مروان
غمضت عيونهاوصاحت وهي تسمع اسم ولدها ولفت عليه وقال: سامحيني
العم:ومروانكيف اخليه يسامحني؟
ام مروان:تردله حقه وتتنازل عن طلبك
حط ايده ع كتفحسن: حسن قوم اتصل ع المحامي وخله ايي ياللا بسرعه
طلع حسن وطالعحرمته وقال:يزاج الله خير يا ام مروان
ام مروان:هذاواجبي انت ريلي ومروان ولدي
العم:اللهيقدرني واعوضكم عن كل شي
...........................
كانت نازله من ع السلم وشافته ياي من برع تجدمت ووقفت مربعه ايديها
معاذ وهو لابسملابس الرياضه وشايل الكوره:رحت اللعب
جواهر:واذاقلت ماشي روحة نوادي
معاذ:اخذ شوريمن ابويه مب منج
عصبت وتجدمتمنه:اسمع يامعاذوه
جواهر:احباقولك ياحبيبي كلمه وحده مني لابوك اخليه يوريك اللي عمرك ماشفته
معاذ:ابويه لويدري عنج وعن اللي تسوينه كان طلقج من زمان
معاذ:ترمسينواحد ع التلفون
عصبت وتجدمتمنه ومسكته باذنه
جواهر:معاذوهصبرت عليك وايد واكثر من جي ما اقدر اتحملك
جواهر:ابوكيحبني ومايستغنى عني وماعتقد بيصدق كلام ياهل روح خبره..
ماجد الليفزعهم بصوته: مايحتاي حد يخبرني
تجدم منهم وقفورى ولده وهي ولا قالت شي: جواهر تروحين تجمعين اغراضج كلها وع بيت اهلج
ماجد:لاتذكرين اسمي ع لسانج..ياللا برع
عقب ماراحتقال:سامحني يامعاذ
ماجد:لاماسافرت كنت ابى اعرف السبب عشان جذا كنت فغرفة سيف..كنت اراقبك ..سامحني يامعاذ
رمى الكورهوحضن ابوه:ابويه لا تعرس
ماجد:لا تخافمابعرس..والله يقدرني انسيك اللي سوته جواهر
ماجد:وانا بعداحبك يا اغلى البشر كلها
...............................
يلست وهيخايفه من كلام امها اللي قالته ويلست تسمع لها بانصات
امها:سمعينييا اشجان القصه صارت من حوالي 25 سنه وقتها كنت بعدني ممرضه وفي يوم طلبتنارئيستنا في الشغل..كنت في الحضانه اطمن ع اليهال
نوال:افففانزين انزين..شو تبى هالعله؟
..:شدراني فيهاياللا بسرعه
...:سمعني زينواذا مانفذتن اللي بطلبه تعرفن شو ممكن اسوي
كانت ماسكهعلينا شي ونحن مضطرين نسكت عشان لقمة العيش
...:التوائمالاربع اللي نولدن اليوم يختفن من المستشفى
ماعرفنا شونقول وكيف نرد عطتنا بس نص ساعه نفكر والا بتصرف
..:من وين بنحصلشغل ثاني ؟
..:كل وحده فيناتاخذ وحده من التوأم
واتفقناورجعنالها وخذت كل وحده منا وحده من التوائم والرابعه قالت بنفسها بتصرف فيها
كانت مذهولهمن اللي تسمعه وقالت:والحين وينهم؟ التوأم وين؟
غمضت عيونهاوصاحت بحرقه ورجعت تطالعها:موجودين
امها:هيه بسرابعتهم الله اعلم وينها
اشجان كانعقلها بس مع التوأم :امايه ردي عليه وينهم ؟
اشجان:امايهالله يخليج خبريني وينهم؟
طالعتها بعدينطالعت مريم وقالت:ثنتين منهم جدامي الحين
اشجان انصعقتوتاهت بها الدنيا ومريم مب فاهمه شي تجدمت من اشجان اللي تصلبت وبدت تهزها منكتفها:اشجان اشجان خبريني شو السالفه
شهقت ونزلتدموعها ولفت ع مريم اللي مستغربه ومب فاهمه شي وقالت بصوت موجوع ومبحوح:يعني مريماختي
.............................
تجدم وهو يتذكر كلام اخته وكانه يرسم صورة اللي صار
سمعت طرقاتمتسارعه ع الباب لبست الروب بسرعه وفتحت الباب
ندى:عبير اللهيخليج امي مادري شفيها
كانت بتقولهاوجاسم بس تذكرت انه رايح مؤتمر طبي راحت مع ندى عند حصه عشان تشوفها
عبير:لامايحتاي .._كانت بتروح بس لاحظت التعب الباين ع ندى_ندى روحي رقدي
ابتسمت:واللهانج دانه ياعبير ومايستاهلج هالخايس
ابتسمت علىخفيف:ربج كريم ياللا روحي رتاحي
وقف يتاملهاوهي راقده ع الكرسي وامه ع السرير..ابتسم وقال في نفسه:الله يخليج ليياعبير..احبج..ومابنسى وقفاتج وياي
دخل الغرفهوكانت ترتب سريرها
في حفلهللاطباء ولازم كل واحد وياه قرينته اعرف بتقولين انج مب سايره
عبير:بسيرعشان خاطر الدكتوره عزه اللي عزمتني
بعد ماراحتقال:اذا دريتي انها مابتحضر ولا ريلها شو بتسوين.._وفي وقت الحفله همس فياذنها_نسيت اقولج اني كنت عارف ان الدكتوره عزه وريلها مابييون
عبير:اعرفاتصلت عليها وخبرتني
عبير:عشان محديقول ماعندي اصل
ابتسم وهويتاملها:وانا اشهد انج قلبتي حالي ياعبير
وطلع منالحجره من غير ماتحس عليه
.................................
راحت عنده في الشقه عشان تخبره بشي وهي يالسه يا وفي ايده كوبين عصيرناولها واحد ويلس
فيصل:خير شوالموضوع اللي تبيني فيه؟
كانت تشربوتطالعه وهي تبتسم وهو مستغرب منها
فيصل:الحين بسبتيلسين تلتقطين صور؟
اضحكت وحطتالكوب ع الطاوله وتجدمت منه وباسته ع خده:احبك
فيصل:الحين بسيايه عشان تقولين احبك؟
ابتسمت وحطتراسها ع كتفه وبدت تلعب بطرف شعره
اشواق:لا بسكنت اتخيل ردة فعلك اذا قلتلك.....
يلست وطالعتهوقالت:اني صرت حرمه
طالعها شويوبعدي انفجر ضحك:ههههههههههههههههه....ليش شاكه بعمرج؟
عضت ع شفايفهاوهي تطالعه وقالت:مستعد تسمع؟
رنت الكلمه فياذنه وطالعها وسرح...
..................................
صرختفيهم:فهموني السالفه..
وعرفت كل شيواشجان ع حالتها بس تسمع وتحاول تجمع الافكار وتربطهن بعض ..تجدمت مريم من اماشجان
مريم:خالتييعني انا واشجان وعبير خوات وعندنا توأم رابع..خالتي نحن من بناته من امنا؟ منابونا ؟..خالتي الله يخليج قولي
ام اشجان:امكناسمها شمه وهي تصير حرمة عم جاسم ريل عبير
مريم:يعني..عبيرمتزوجه ولد عمها...مب قادره استوعب عقلي بينشل..خالتي انتي متاكده من اللي قلتيه
لفت ع اشجانوبدت تهز ريلها:اشجان اشجان انتي مستوعبه اللي قالته؟
اشجان:مريمالله يخليج سكتي عني
مريم:لا انااكيد احلم مب فاهمه شي
.........................
كانت كلمتها تدن في راسه وعينه عليها
وقفها:لحظه..لفراسه لها..انتي ماكنتي تفكرين بهالشي صح؟
صرخ:افهمشو..مشى.. افهم انج بتعرسين لف صوبها بتخليني
مشت عنده:محديقدر يدخل بيننا
لف براسهلها:تحبينه؟..سكتت وعلى صوته..جاوبي تحبينه؟
وقفت ومسحتدموعها وقالت:تعرف انت واحد اناني وماتحب الا نفسك
خلتهوطلعت..انزلت دموعها وهي منكبه ع سريرها وتذكر هاللحظه..انفتح الباب في هدوء بسماحست فيه ..تجدم ويلس ع حافة السرير وحط ايده ع راسها ..رفعته وشافته
اشواق:انت شوياي تسوي تكمل ع اللي قلته؟
فيصل:اشواقكلامج صدمني خوفني خفت اخسرج اشواق انتي من بقى لي في هالدنيا ماباج تخليني بروحيباجر تلتهين بريلج وعيالج وتنسين فيصل
اشواق:مستحيلانساك او اخليك فيصل اذا انت ماتتحمل الدنيا بدوني فانت الدنيا اللي عايشه فيهافيصل انت غلاتك عندي تسوى كل شي ابيع الدنيا وكل شي ممكن يبعدنا عن بعض واشتريقربك
فيصل:سامحينيارجوج سامحيني
حطت كفها عخده:لا .. تدري ليش لاني بس تضايقت من اسلوبك بس عاذرتنك لانك تحبني
فيصل:اكيداحبج واغليج..متى بتعرسين؟
اشواق:بعداسبوعين..تعرف وين بسافر شهر العسل؟
فيصل:انا بعدبسافر في نفس الوقت...لا تخافين مابسافر ايطاليا بروح مكان ثاني
اشواق:اول مرهاسمعك تقول انك بتسافر..عن يكون تكذب عليي
...................................
نفس الكلام اللي قالته لزوجها قالته للشخص الثاني اللي هو حبيبها عصبواستحلف لريلها كانت يالسه مع زوجها في الصاله كانت توها تمد ايدها بكاس الشاي لهندق الجرس
قام ريلهابسرعه وفتح الباب بقو ناظروا بعض
...:ابويه انت شوتسوي هنا؟!...وهذي من تكون ؟!
ماطول وايدوراح لف عليها :عايبنج اللي ستوى؟ ..الحين شو اسوي ؟
قال وهو يحترقمن الغيض:سمعي هذا الزواج ماصار وكل منا يروح بسبيله
نوف:حقيروظالم بس لا تظن اني بسكتلك راح ادمرك مثل مادمرت حياتي
كان المحاميوحسن عنده بعد ماتنازل له عن حقه في ورث ابوه كان يقرا الاوراق وبعد ماخلص رماهم عالطاوله
مروان:سلمواعليه وقولو له مابى منه اي شي
المحامي:مروانعمك طلب مني ماروح من هنا الا وانت مستلم ورثك
حسن:عمي ماعادمثل قبل وهو خلاص تنازلك عن حقك ومابيجبرك ع شي
مروان:وانامابى اي شي خله يخليني فحالي
المحامي:مروانهذا حقك ولازم تاخذه
مروان:الحينصار حقي رسمي يعني اقدر اتصرف فيه؟
مروان:اريدكتجهزلي اوراق ثانيه عشان بنقل كل شي باسم الوالده
وقف:هذا الليعندي..ابا الاوراق باسرع وقت
المحامي:انشاء الله الاوراق باجر عندك ..عن اذنكم
راح المحاميوظل حسن:مروان اعتقد...
قاطعه:حسن مبحلوه تخلي المحامي بروحه
لف عليه: ناصرارجوك خلنا من هالموضوع عندي تصوير عقب نص ساعه بروح اجهز نفسي عن اذنك
راح عنه وناصريفكر بحال صاحبه اللي متغير
...........................
أنابشرح لكمحزني وحزني من صدى الوجدان
إذا غاب الحزنعني مسحتإدموعي بيديه
أنا مجروح في جوفي وصوتي للألمعنوان
ونفسي ما تعاف الصبر وهي للحزنمشريه
أسافر في تعب عمري مابين الشوقوالحرمان
عسى القى على الشاطىء وله أو شوق أوتحنان
أعالج به دموع العين وأخفف حزنيشويه
أنا شمعه في عين الليل وقلبي شايلالأحزان
وعيني ما تذوق النوم وروحي دوممنسيه
يذوب النور في عيني وأظيّع ماعرفالألوان
وأنادي ياعيون الليل ترى هالدنياوهميه
أنا لوحه حزن تبكي عجز عنرسمها فنان
وظاعت كل ألواني وصارت بسرماديه
رمادي لون أفكاري وحزني لويشوفهإنسان
تمنى الموت قبل الليل وشاف الموتهعاديه
أنا مركب غرامي تاه في الدنيا بلاربان
رماه الموج في صحرا لها شطأنرمليه
وتاهت جمله أفكاري مابين الذكرىوالنسيان
وظاعت كل خطواتي في ليلهبرد شتويه
وشلت أشواقي وجروحي أوازنها علىالميزان
أخاف أشواقي تغلبني وتجبرني علىالجيه
ورديت أرسم أحزاني وأسمع أعذبالألحان
عسى ينزاح حزن الأمس وألاقي دربحريه
سمعتوا حرفي الدامي وشفتوالوعة الحيران
عسى يرتاح كلمجروح ويلقى أفراحتاليه..
دخل عشان يشبعغريزته ..قالها لعبه وهي صدقت ..مايا عبالها ان هاللعبه تدمرها ..تجتلها..كانت تحسبالويع..بس ماكانت تفهم ..تعرف انه هو اللي ياذيها بس ع اساس انها لعبه..ومر الوقتوغاب فتره مب قليله..ورجع عشان يعوض عن اللي فاته..يومها كانت وايد تعبانه كانعندها اخر امتحان..ورقدت عشان تقوم وتعرف ان جدامها اصعب امتحان ونسبة النجاح فيهصفرشافته جدامها..طالعته وهي لافه نفسها باللحاف..اغتصبتني!..رد عليها بكلبرود..مب اول مره..وذكرها باللعبه..تعرفين من كان ريلج ريلج ياناديه..ريلج جتل هند
تسندت ع البابمب قادره تصدق اللي تسمعه وقالت بصوت مخنوق مستحيل!
..:هند ماتت ريلجمن جتلها وانا دفنتها تبين تعرفين من انا
تجدم وهمس فياذنها:انا فيصل..فيصل ياناديا وهند ماتت
غمضت عيونهاونزلت دموعها وهي تذكر الكلام فتحت عيونها..قامت وطلعت من الباب وسارت للغرفه فتحتالباب ودخلت تجدمت من السرير وهو نايم
الرحمه الليفقلبها انمسحت وحل مكانها الحقد عليه عشان اللي سواه ببنت اخوه
فتحت عيونهوهو مفزوع من نبرة صوتها شاف الدموع بعيونها
ناديا:انت اينوع من البشر؟!...انت...انت مستحيل تكون انسان..لانك لو انسان ماكنت سويت الليسويته...الحين بس عرفت ليش تكرهك...عشان اغتصبتها..اغتصبت ياهل...تعرف شو يعنيياهل ؟..حسبي الله ونعم الوكيل فيك...عشان جذا ربك مارزقك بعيال..عشان اللي مثلكمايستاهلون..اكرهك ..مب قادره اتحملك...
طلعت منالحجره وقلبها يعتصر ..مسحت دموعها وسارت لحجرة هند فتحت الباب ع الاخر وشافتهمتكوم ع الارض ويده ع بطنه يضغط عليه بقو حاس انه بينقطع من الوجع..خافت وركضت لهوهي تناديه بهند
طالعها بغيض:قلتلج هند ماتت ماتفهمين هند ماتت
فيصل:ماقدرماقدر عشان....ضغط ع بطنه بقو..اااااااخ
انربط لسانهاونشل تفكيرها من اللي تسمعه حست برجفه داخلها ووسعت عيونها وحست انها مخنوقه
خلونا الحيننتابع ثلاث قصص في توقيتين وزمانين مختلفين احدهما ليس بالبعيد والاخر ليس بابعدمنه ولكنهما تزامنا مع احداث الروايه
(راح ادمجالحوارات ..يعني راح اخليهم يتكلمون في نفس اللحظه)
بعد ماطلعهامن البحر يلس وياها ع الرمل يطالعون البحر
هي:ليتكخليتني اموت كان فتكيت..ليش سوت جي؟..انت ماتعرف باللي عشته انا ماقدر اعيش..سكتتشوي ورفعت راسها بعد مانزلته ولفته له..تخيل انك تخسر شي غالي عليك...انا خسرت اعزما املك...كنا توأم مستحيل حد مثلنا كانوا دايما يقولون عليا هي وليد وليد هو عليانحن ماكنا اثنين نحن واحد ماشي فرق بينا غير الاسم..وكبرنا وكل مانكبر نكون قرابمن بعض اكثر...
وبدت رحلةعذابها اللي خط اولها ريلج..كانت تروح للمدرسه وهي تحس بويع ..فتسالها ربيعتها عناللي يعورها وترد ماشي..وتمر ايام وكبرت وخف الويع بس مادرت انه دمرها منداخل..لين يا اليوم اللي قالها انها مب عذرا..ونزلت دموعها ومسحتها من غير محد يحسفيها وكبرت..وصارت في الجامعه و...
كنا نثق ببعضوايد..صارت ارواحنا نفس الشي...كنا نتقاسم كل شي كنا روحين بروح مستحيليفترقون..لين مايا ذاج اليوم وياريته مايا....
بعدها ع ذيجالحال جسمها نحل وعيونها صارت تحتها هالات سودا وبان عليها التعب يالسه في نصسريرها وسرحانه تجدمت منها ويلست ع طرف السرير..دلال بلاج ليش حاسه انج مخبيه شيريحيني وخبريني يمكن اقدر اساعدج..رفغت عيونها وطالعتها ..ماتقدرين تساعديني اناخلاص..ضعت..ااااه..محد يقدر يحس باللي فيني مهما قلت او شرحت عشان اللي فيني محديقدر يتحمله...
وع الساعه 6المغرب طلعت من الجامعه بعد ماخلصت محاضرات ماحبت تروح بالباص لانها تعبانه..وركبتتكسي..واتصلت عليها اربيعتها وراحت عندها..وطلعت وهي تمشي للشارع العام ..صادفهاواحد وخذ اللي يباه وراح..
حبيبتي كل شيممكن يتعوض ...كيف؟...ببتسامه:هذي مب نهاية العالم في اشياء نتمناها بس مانقدرنحققها بس نقدر نحققها في اشياء ثانيه...مثل؟..العيال..ببتسامه ساخره غمضت عيونهاوفتحتهن..بس انا مستحيل اييب عيال..ليش؟!...بعد صمت ..لاني مب بنت..
كان بيطلع معربعه..وطوال الوقت يسالني تبين شي؟ اييبلج شي؟..كنت اقوله لا..نزل من ع السلم ولفصوبي وانا فنصه وطالعني بنظره خوفتني مع انها هاديه..وسلم على اهله وقرب مني وحضنيبقو ورص عليي كانه يقولي عليا لا تخليني اروح امنعيني ارجوج...وراح..كنت يالسه فيالصاله مع اهلي وفي ايدي صحن كيك ونطالع اغاني...طاحت الشوكه من ايدي وانا حاسهاني بختنق وعيني مركزه ع مكان واحد ونطقت بكلمه وحده..مات!...
كانت تحس انهاع كثر ماتسبح تم وسخه..كرهت نفسها كرهت الناس..الجامعه..كل شي واكثر شي كرهته انهاانثى..
كان راكبالبانشي ماقدر يتحكم فيها طاح من فوقها وطاحت عليه..كان ربعه بعيد عنه ماقدروايسعفونه بسرعه..كنت فغيبوبه وصدمه..تميت ثلاثة شهور في المستشفى..كنت اقوم ماعلىلساني غير وليد..اصارخ باعلى صوتي هاتولي وليد..كنت اصحي وارد انام عالمهدىء..وبدت رحلة العلاج النفسي..وتعافيت ورديت البيت وكل شي يذكرني فيه كنتاشوفه اشم ريحته اسمعه ورجعت مره ثانيه اتعالج نفسيا..طلب منهم الدكتور ياخذون كلشي يخص وليد من حجرته..ورجعت ولقيت حجرته مقفوله..وفتحتها وماحصلت شي..ضربتالشغاله كانت بتموت بين ايديني..وطولت في الستشفى بين مهديئات ويلسات علاج..وهذيكانت اخر مره اتعالج فيها رديت البيت..وفي يوم شافتني امي وطالعتني من فوقلتحت..عليا شو مسويه بعمرج؟..كنت لابسه من ملابس وليد وقاصه شعري...انا وليد..علياشو تقولين انتي عليا..مب انتي قلتي انا واحد...في ذيج اللحظه حسيت انها تتمنى انهاماقالت هالكلمه في يوم..
وكبرت الاحزانبصدرها وتوفوا امها وابوها ومحد درى عن سرها..وتكبر ويكبر الهم وياها ونهش لحمهاوهي ساكته ماتحس بشي الا شي واحد انها وسخه..كرهت هند..وفسخت ثوب الانوثه اللياصلا خسرته من زمان..وفي يوم مانفعها تنكرها ..وقفي مكانج..لفت عليه..نعم انت شاربشي..لا..ماتذكريني؟..انا بذكرج...تذكرين الشقه؟!..
اتذكر مره ياهطفح في جسمه كله ورفض ابوي يدهن له جسمه او اخوي وابوي عصب منه بس ماهتم واناساعدته..كنا يوم واحد منا مااييه نوم يسير للثاني ..انتو واحد زرعوا هالكلمه فيروسنا من صغرنا..وكبرنا عليها..من مات وانا كل يوم اشوفه جدامي نتكلم ونضحك ونسولفمانفع طب نفسي ولا غيره..امي يأست منى وابوي غسل ايده من الموضوع تعبو وياي وماشيفايده..واليوم دخل عليي اخوي في الحجره وقام فيني ضرب ووليد يصرخ عليه هدها مالكخص فيها وهو يضرب ويضرب..وطلعت وييت هنا ابا اروح عنده عند الانسان الوحيد اللييفهمني ويحن عليي ويحبني...
ورجع بالذاكرهلذاك اليوم...
ابوعسكور:تراهم شباب<<<قصده اولادوفيصل فهم عليه
ونزل منالساره ورح للشقه كان نفس اللي واقف جدامه من فتح له الباب..
تقرب منهاعشان ينعش ذاكرتها باحداث جديمه..تذكرين يوم البحر الشباب اللي قاموا فيج ضرب..كنتبينهم واخر واحد مسكج مسكتج من خصرج اللي مستحيل يكون لولد
فيصل:انت واحدجذاب وسكران وجلب وانا ولد غصب عنك
وعشان يثبتلها عكس اللي تقوله سحبها للفيلا اللي بعدها تنبنى ورجعت لأشواق وهي مبهدله..
كانت متحجبهنزلت الشيله عن راسها..ماصدقت اللي تشوفه..شو هذا؟!..انا ماسافرت ولا درست....اناكنت عايشه ويا اثنين بشقه...شو؟!..او بالاصح شاذات وصرت منهم..وسكنت وياهمبشقه..كنا ثلاثه وليد وفيصل وابراهيم..واقرب واحد لنا كان ابوعسكور البوس (الزعيم<<بالانجلش)..كنا عايشينجونا..اكثر واحد كرهته فيصل..شخص ميت بارد..كنت ابى افتك منه..بس الحقير كان يطلعمن السالفه مثل الشعره من العيين..هو السبب اللي خلاني ارجعلكم .. حيوان متوحشماعنده ذرة الانسانيه...
عليا:انتيبنت؟..مانتبهت..انتي بنت!
وقف ومشى ولفعليها:تبين تصيرين وليد تعالي وياي واذا ماتبين خلج
وقفت:لحظه اناقلتلك كل شي ليش ماتخبرني قصتك؟!
فيصل:اناماطلبت منج ولا سألتج انتي من نفسج خبرتيني ..شقلتي؟
رجع عندها وقفجدامها:اذا جذا خلنا من اللي كان ونحن الحين وليد وفيصل..اوكي؟
وقفت وهيمصدومه من اختها:حسبي الله عليج يادلال حسبي الله عليج
وبديت اجمعفلوس من القمار وسافرت وسويت العمليه.._ضغط ع بطنه بقو_..ناديا انا فيصل وهند ماتتجتلوها وانا دفنتها..وذا بتقولين هند لا تخليني اشوف ويهج ..ااااااااخ
(همسه:مهما كانت الاسباب يبقىالحرام حرام ولا في شي يبرره)
مشى للرسبشنوقف كانت ترمس في التلفون
عرفوا بعض معانها محطيه اللثمه بس عرفها من عيونها ملامحها
ناهد:ايوايانايف ناهد..اخبار الامارات؟
نايف:تمام..يعنيماسالتيني عنها
ناهد:وليهاسالك عنها ما انت قلت اياكي تساليني وانسي ان لك بنت مني
ناهد:وانا وشسويت؟!..قلي؟..انا جيت هنا عشان امي كانت تعبانه..يومها اتصلت عليك يعطيني مغلقورحت لخالتي<<تذكر
ناهد:خالتيامي تعبانه ومحتاجه لي
..:نايف انابكلمه وبفهمه سافري وانتي مطمنه
ناهد:تسلمينياخالتي وعسى عمرك طويل
نايف:امي؟!<<وخذته الذاكره لذاك اليوم
امه:تقول انهاملت وتبى تروح عند اهلها قلتلها تترياك بس ماطاعت وراحت
وراحت وياهودخلو كان تركي يالس في الصاله يشرب شاي شاف نايف وقام بسرعه وتجدم منه
تركي:ولك عينتوريني وجهك بعد اللي سويته
نايف:تركيسمعني اباك انت وناهد اتون وياي الامارات
نايف:خلو ليهلبعدين المهم تروحون معاي ..جهزوا نفسكم وانا بحجز لنا
..............................
طلعت منالحمام بعد ماخذت لها شاور..وجهزت نفسها وخذت ملابسها وطلعت كانن يالسات في الصالهتجدمت ورمتهن عند ام ريلها رفعت عينها لها
عذاري: هذيالملابس اباج تغسلينهم وتكوينهم
مارضت الليقالته لامها:انتي صج ماتستحين ع ويهج؟
عذاري: مبشغلج واذا مانفذتي اللي اقوله ياويلج...وانتي اذا سمعت حسج مره ثانيه ماتلومين الانفسج
راحت عنهنوعلقت البنت:امايه ليش تخلينها تقولج هالكلام؟!
امها:خليهاالله يهديها ويسامحها
...............................
اتصلت علىاختها وخبرتها بكل شي
عبير:خلينيافتك من العله اللي اسمه جاسم وبتفرغ لامهاتنا
عبير:مب مهمالحين المهم انا نتصرف
..........................
خف الويع شويوغط في نوم عميق وماصحاه الا صوت سيارة الاسعاف فتح عيونه بتعب
فيصل:عن تكونالغبيه تصلت بالاسعاف _ناداها بصوت عالي_..نادياااا ناديااااا
ناديا:خذوحمدان للمستشفى عشان مافيني اتحمله
تجدمت ويلستقبالته:وخليك بروحك؟...لا ..يتم وياك..عشان لازم نلقى حل للي انت فيه
فيصل:بعدجتتاملين انها ترجع؟
ناديا:هيه..ومابستسلملين اشوفها
فيصل:غبيه..انتيغبيه ياناديا هند ماتت ومستحيل الميت يرجع..._حس بالويع_اااااااخ
في نفس اللحظهصاح موبايله عرف انها اشواق اللي مسافره مع ريلها
._مسك ايدهاوحطها ع بطنه..وايده على ايدها_وضغط بقو ورد ع اشواق_..اشواق
حست عليه لانهحس بويع وحاول يكتمه:فيصل فيك شي؟!
وبعد ماخلصوياها وسكر عنها طالع ناديا اللي حالتها حاله
فيصل:نادياشبلاج؟!.._نزل راسه لايدها اللي ع بطنه ورفع ايده عنها كانت حمره ومتصلبه.._اناسويت جذا؟! ..يالحماره ليش ماتكلمتي؟!
ناديا وهيتلين ايدها :ماصار شي الحين بتصير تمام
عند اشواقاللي بالها عند فيصل تفكر فيه وتحاتيه
اشواق:هزاعخلنا نرجع للامارات
اشواق:بس مليتهزاع الله يخليك
...........................
تجدمت منالصاله بعد مافتحت لها الشغاله كان يالس مع حرمته ..لفوا عليها وشافوها
نوف:افااا ياعبدالعزيز نسيتني؟
حصه:عبدالعزيزمن تكون هذي؟
نوف:جاوبهاولا تباني اخبرها واقول لها اني حرمتك
عصب :انتيخرفتي انا ماعرفج ولا فحياتي شفتج
نوف:اذا تبينتتاكدين سالي ولدج مبارك اللي شافه عندي في الشقه
عبدالعزيز:لاتصدقينها هذي وحده جذابه
نوف:اناجذابه؟..فتحت شنطتها وطلعت صوره من عقد الزواج وناولتها اياه
حصه:شوهذا؟... متزوج عليي؟!
خذ منها العقدوقراه ولف ع نوف وهو يغلي من داخله
نوف:العقداللي قطعته وفريته فويهي اقولك بله واشرب ماه عشان هذا العقد الصجي والشهودوالمليج صج مب مزيفيين والعقد موثق من المحكمه
نوف:مش قبل مااخذ حقي منك..حقي اللي صارله 23 سنه..ماكان حقي بروحي لا كان لابوي واميواختي..ارجع بذاكرتك لذاك الوقت ..تذكر..تذكر راشد وظبيه..تعرف من هاذيل ابويوامي..ابوي اللي ظلمته وطردته من شغله..ابوي اللي نزلت دموعه ومات بحسرته..وامياللي اغتصبتها وخذت شرفها جدامي واللي ماشي ع لسانها غير حسبي الله ع الظالم وماتتمن القهر..ويوم بدت الدنيا تفتح لهم ابوابها ييت انت وسكرتها..كانوا يرسموناحلامهم واحلامي انا واختي..وهذا الوقت اللي باخذ حقنا منك ..انت ظالم ولازم تاخذيزاك
وركض ومسكهاوسحب السكين من ايدها
نزلت ع الارضوهو وياها وتصيح بحرقه:وحقي ياناصر حقي
ناصر:بتاخذينهوهذا السافل بيدفع الثمن..قومي خلينا نسير من هنا ياللا
وقفوا وطالعتعبد العزيز: اباك طلقني والمأخر اللي عليك تدفعه وهذا اللي ينص عليه العقد
ناصر:ياللايانوف خلينا نسير
طلعوا وهويحترق فداخله وخايف من ردة فعل حصه
...........................
دخل على ابوهفي المكتب وشافه يتكلم في التلفون سكر بعد ماشافه
احمد:ماكنتناوي ارجع بس قلت لا عشان انا ولدك واخاف ربي وخاف عقابه..صح الله سبحانه وتعالىطلب منا طاعة الوالدين..بس طلب منا مانطيعهم بمعصيه
عيسى:احمداحترم نفسك ولا تغلط
احمد:مب يايعشان اغلط ياي اصحي ضميرك اللي مات
عيسىبعصبيه:شو شايفني جدامك كافر
احمد:لا مبكافر بس وايدين راحوا ضحيه لطمعك وجشعك
عيسى:اسمعكلمه زياده بخلي السكيورتي يفرونك برع
احمد:ليش؟..ليشكل هالظلم الحمدلله الله منعم عليك بس ماكتفيت رقيت ع رقاب الناس نهب وسرقه ونصب
بدايصارخ:اطلع برع لا بارك الله فيك من ولد
احمد:مادريكيف ترقد وانت مرتاح الضمير وفي ناس ظالمنهم
دخلتالسكرتيره وراها الامن
عيسى:زين انج ييتي ويبتي وياجالسكيورتي...الحين تسحبونه برع الشركه ياللا
وسحبوا احمدبرع ويلس عبدالرحمن وطلب من السكرتيره تيب له قهوه
.............................
خبرت اخوهابكل شي وقرر انه ياخذ حرمته ويروح فشقه خاصه نصحه ناصر يطلقها بس ذياب رفض وتحججبانها تحتاجله ..وفي يوم دخل الشقه شافها طالع تلفزيون
ذياب:هيه..وخبرنيامج صارلها يومين في المستشفى
حطت الريموت عالطاوله ووقفت وتجدمت منه
عذاري:تعشيتولا احطلك عشا؟
عذاري:عيل انابروح ارقد تصبح على خير
طالعته شويبعدين راحت لغرفتها وقف وهو مستغرب منها ويلس وهو متضايق من حالها
طلع من الحجرهوايده على بطنه الويع يروح ويرجع..البيت هادي محد فيه ولا وجود لها ناداها بسماردت مشي للصاله ويلس بتعب..لف راسه للباب شافها يايه من برع تجدمت وهي تبتسمويلست
ناديا:لحظه.._فتحتشنطتها وطلعت ورقه .ومدتها له_امسك
خذها وفتحهاوقرا اللي فيها ورفع راسه لها:تطلقتي؟
ناديا:هيه..وماطولتعشان رؤفو بحالي لا وبعد عطوني البيت..انا كنت بروح عنده وبوريه الورقه بس قلتخلني اييك واطمن عليك
فيصل:لاتحاتين..بروح اجهز نفسي.._توه بيوقف توجع_..اااااخ _يلس_
ناديا:خلاصخله يولي محد بيروح له
وساعدته وراحوع المستشفى كانت تمشي جدامه وهو يمشي ببطء عشان الويع ..وقف وتسند ع اليدار
اشرت:لا هذيحجرته هنا..ياللا مشينا
وقفو عندالباب وقال:دخلي قبلي وانا بلحقج
ودخلت ومشت لهوطالعها وابتسمت
ناديا:كانلازم من زمان اييبك لهمكان..ياليتني دريت بالسالفه من قبل كان ..بس الحين ماينفعالكلام..ماني يايه مشتاقه ولا اطمن عليك.._طلعت الورقه..فتحتها وقربتها منويهه_..اعتقد قريت شو فيها خلاص ياحمدان اللي بينا انتهى واحب اقولك ان البيت صارحقي..بس مابعيش فيه بروحي
دخل وتجدم وهويكتم الالم ويحاول يكون طبيعي ويسيطر ع الويع وقف وراها:لا تحاتيها بكون وياهاومابخليها بروحها
كانت عيونهبتطلع من مكانها وده يصرخ يتكلم بس مب قادر
لفت راسها لهوباسته ع خده:الله لا يحرمني منك
وطلعوا منهويلس ع الكرسي وهو يتعصر من الويع
...........................
مشت بسرعهكانت بترقى ع السلم وهو وراها مسكها بايدها بس في صوت ياي من عند الباب
لفوا عليهابتسمت وكانت ناويه تسيرله:سيف
منعها منصوروصرخ عليه سيف:قلتلك ابعد عنها
منصور:ماناقصنيغيرك يالخبل..اكيد شارد من المستشفى والحين بتصل عليهم
ندى وعينه عمنصور:اي مستشفى؟!
سيف:عمج عيسىخذني لمستشفى الميانين..ولو ماهالانسان_قصده يعقوب اللي ياي وياه_..الطيب كان الحينالله اعلم بحالي ..عم يعقوب ولا اقول ابوي يعقوب ماراح انسى وقفتك وياي
قام من نومه عصوت الموبايل طالعه ورد بسرعه
يعقوب:منانتي؟ّ!<<كان شاك فيالصوت
يعقوببخوف:شمه فيج شي؟!..عيسى سوى فيج شي؟
شمه:لا ..انتتشتغل في مستشفى(.....)للمراض العقليه؟
شمه:عيسى خذسيف وخلاه في المستشفى يعقوب الله يخليك سيف في رقبتك
...:يعقوب انتاربيعي واخوي وانا لو ما اثق فيك كان ما امنتك ع طلال..طلال هذا هو سيف
يعقوب:لا توصيحريص ياعبيد ولد اخوك امانه وان شاء الله مابفرط فيها..بس هو لد من من حريم عيسى؟
يعقوب:تزوجتي؟.._وهو ياخذ من الرف ويحط في العربه_..
ابتسم:لا ولاافكر اتزوج ماقدر انسى
شمه:انسانيوتزوج وعيش حياتك
صحى منذكرياته ع صوت سيف وهو يصرخ ع منصور وسحب منه ندى
سيف:ياويلكاذا حاولت تسوي اي شي..خلونا نروح عشان في حساب ثاني لازم اخلصه ياللا مشينا
............................
رجعت للبلادوارتاحت شوي بس قلبها كان عنده راحت للشقه لقتها فاضيه..وراحت ع بيته ودقت ع الجرسفتحت لها ناديا
ابتسمت ناديا:حياج فيصل فغرفته
استغربت ودخلتوسارت بها للغرفه دخلت
شافته يتعصرمن الويع وصرخت:فيصل,,اركضت وتجدمت منه وحضنتها فيصل فيصل شوفيك؟؟
فيصل:اشواقانا بخير مافيني شي
اشواق:كيفمافيك شي شوف شكلك شوف حالتك ..طالعت ناديا اللي واقفه عند الباب..شوفيه؟؟..ليشساكته تكلمي
ناديا:سوىعمليه وباين انها فشلت
اشواق:عمليةشو؟..طالعت فيصل..عملية شو؟
فيصل وعينه عناديا:كملي خبريها
قالت وعيونهمعليها: عملية تغيير جنس
نهارت ويلست عالسرير قبالته وبعد ماتمالكت نفسها طالعته وعيونها تهل دمع
اشواق:ليش؟!...ليشسويت جذا ليش؟
تجدمتناديا:مب وقت ليش وليش انا اقول لازم يسافر
اشواق:صح..انا بسافر وياك مابخليك بروحك وبخذ فلوس من هزاع
ناديا:بس هومب طايع صارلي مده احاول وياه بس عنيد
طالعها:خلاصياناديا بسوي اللي تبونه
ابتسمت اشواقوهي تصيح وحضنته:مابخليك بروحك اوعدك
بعدها عنهوبدا يحرك ايده ع خدها:اشواق احبج يا اوفي انسانه عرفتها..طالع ناديا..وانتي بعدماقصرتي وياي ..رجع وطالع اشواق..اعتقد السفر بيحتاي فلوس وايد..رجع طالعناديا..ناديا افتحي الدرج_قصده درج الكوميدينا_..بتحصلين سي ديات باساميبنات..هاتي اللي عليه اسم مها
فيصل:بنتخالتي..اباج تنسخينه
اشواق:فيصل شوفيه هالسي دي؟
ابوعسكور:ماشيبس مشغول هاليومين
ابوعسكور:بسهالشغل لازم بروحي اسويه..في بنت لازم انتقم منها
ابوعسكور:اسمهامها عبدالرحمن ال...
وهي تتعلكتقربت منها:اصلا انتي زباله وماتسوين اجدم نعال عندي
اشواق:مهااحترمي نفسج ولا ترمسينها جي
مها:ارمسهامثل ما ابي انتي مب شغلج
..:هذا وانا بنتخالتج<<<ذكرى غير
مها:ههههههحلوه بنت خالتج..ماعندي خالات ..وانتي وامج ماتشرفونا..تعرفين ليش عشان امج تزوجتواحد......
هند بعد شهرمن العزا شافت خالتها جدامها
فاطمه:اياجتناديني بخالتي..وانا مب يايه هني عشان اشوفج..انا يايه عشان الذهب اللي خذته امجمن امي ووعدتها انها بتلبسه بنتها
هند:ماعندي شيوامي ماعندها اي ذهب
فاطمه:سمعيالذهب بطلعينه ولا والله بتشوفين اللي بحياتج ماشفتيه
فيصل:بوعسكورابا البنت اللي قلت عنها
فيصل:خدمهاخويه.._في نفسه_..والله ويتي لعندي يامها
ابوعسكور:تسلمحبيب قلبي.._في نفسه_..اذا ماذليتج يا مها وطلعت اللي سويتيه باخوي من عينج ماكونبوعسكور
مها:الو هلاحبيبي<<<ذكرى في راسابوعسكور
مها بدلع:بخيردام حبيبي بخير
ابوعسكور:فديتج..انتي وين؟
مها وهي تنزلمن السياره:يايتنك
سكر من عندهاواتصل:فيصل الحلوه يايتنك
فيصل:تسلميالغالي<<ذكرى في راسفيصل
وراح عندوليد:وليد في بنت راح توصل الحين اريدك تفتح لها الباب وتطلع من الشقه
وطبق وليداللي قاله فيصل وخلى الشقه لهم دخلت ومشت للصاله
مها:مها لاتخافين..صح انها المره الاولى اللي بشوفه فيها بس اكيد نذل شرات اللي قبله
شافها يالسهوظهرها ناحيته:هلا
فزت واقفهولفت عليه دققت فيه صح الملامح تغيرت والشكل مايدل عليها بس هي حاسه انهاتعرفه...:من انت؟
مشى لها بهدوءوحست بالشر في عيونه..ابتعدت للورى فتحت شنطتها وطلعت عطر:اذا جربت ياويلك
اوهما بوجودحد وراها:وليد اسحب العطر من ايدها
وهي تلف هجمعليها وطرح العطر من ايدها..وطلعت من الشقه وكان ابوعسكور جدامها ..كان فيصل قريبمن باب الشقه وسمع كلام بوعسكور لها ..لانه اتصل عليه وخبره انه انهى المهمه
ماصحى منذكرياته الا بهز اشواق له:فيصل فيصل
وقال لهنالقصه بشكل مختصر دون توضيح مفصل شهقن
فيصل:نادياتقدرين ولا لا..عشان ماشي غير هالحل ولا مابسافر
....................................
دخلت الحجرهودموعها ع خدها وشايله في ايدها ورقة التقرير يلست ع السرير وطالعته وهو يصلي..خلص من الصلاه رفع السجاده وشافها تصيح ..حطى السجاده ع الكرسي ويلس ع الطرفالثاني من السرير
تمت ساكتهماعارفه كيف تخبره مدت الوراق له وفرتهم..خذهم وقراهم ومافهم شي
ساره:رحتالعياده وسولي فحص وهذي النتيجه
فزواقف:شو؟..ليش ومتى؟..تجدم ويلس جدامها..ليش؟..
ساره اللي مبفاهمه شي:ليش بتخسرني عبدالله تكلم ليش بتخسرني ؟ انت شاك ان هالولد مب ولدك؟...
عبدالله انسانحساس ودموعه تنزل بسرعه قال:مب شاك ياساره مب شاك بس مااريد اخسرج
ساره:عبداللهمب فاهمه عليك شقصدك؟!
فاطمه:عبداللهيوم تزوج ساره لا تقرب منها
عبدالله:اكيدولا ماكنت خطبتها ..بس ليش؟!
فاطمه:سارهعندها القلب واي شي خطر عليها ..اذا بتاخذها لازم تنسى سالفة اليهال
عبدالله:مستعداضحي بكل شي عشانها (عبدالله وفي وصاحب كلمه مايتراجع عنها مهما كانت)
فاطمه:سارهبخبرج بشي عن عبدالله وهي الشي مب سهل
فاطمه:سارهسمعيني زين..انتي كنتي تعرفين ان عبدالله كان خاطب وتركها
فاطمه:انابخبرج وانتي حره توافقين ولا لا بس اللي بقوله يتم سر بينا ومحد لازم يعرفه
فاطمه:اناخليته يتركها..ساره عبدالله تعرض لحادث وهو صغير واثر عليه..ساره...عبدالله عندهعجز جنسي
عبدالله:اميقالت جذا ليش سوت هالشي؟!
عصب وتضايقوطلع من الحجره وهي وراه:عبدالله... عبدالله
....................................
بعد ماطلعوه السكيورتي راح ع البيت ومالقى امه خبرته الشغاله انهاعند خالته فاطمه وسار عندها..كانن الخوات بثلاثهن يالسات..عصب وصرخ ع امه
احمد:وانتيكنتي عارفه كل شي وسكتي
احمد:طبعاخفتي تكونين اقل من خواتج
نوره:احمدوهاسكت ولا بتشوف اللي ماشفته..انت ماكنت مسافر ومرتاحين منك
احمد:مرتاحهمني وانا ضميري ما قادر يرتاح وانا احس ان امي وابوي وخواني يكالون من مال حرامكله من الغش والتدنيس
يت عينها عناهد مع ان اللي قال وينها نايف وكررها مره ثانيه:وينها؟
ناهد:وين بنتييافاطمه..وين بنتي؟
ضحكتبستهزاء:الحين تذكرتي ان لج بنت ؟..وانت تقدر تفهمني هذي شو تسوي هنا؟
نايف:هذي؟..هذياللي فرقتي بيني وبينها..هذي اللي خليتيني اطلقها وهي مالها ذنب..ظلمتها وظلمتبنتي..بدا يناديها..روضه..وركض فوق وياه ناهد..في اللحظه اللي طالع فيها نايف ينزلعبدالله وساره وبنفس الوقت فتحت الشغاله الباب ودخلت مريم واشجان وياهن امهاتهنوام عبير..
ام عبير وهيموجهه كلامها لفاطمه:وانا اقول وين شايفتنج نسيت اللي سويتيه يافاطمه من 25 سنه
فاطمهبصراخ:طلعوا برع انا ماعرفكم
تجدمت اماشجان..(كانت بس محمومه وخفت): لا تعرفينا ونص ..بس اللي ماتعرفينه هاذيل البنتيناللي حرمتيهن من امهن..عشان انتهازيتج وجبروتج..بس لازم الحق يبان..والحق يرجعلاهله..
وصل عندالحجره بس الباب مقفول دق عليه وهو يلفظ اسمها:روضه..روضه فتحي الباب
فتحت الباببهدوء وحزن ع حال بنته اللي مايذكر متى اخر مره شافها..وامها نصدمت من منظر بنتها...
تحت الكلمتجمع ..وصلت شمه والكل كان موجود
الكل ساكتوعينهم ع فاطمه اللي كانت تطالعهم ببغض ...تجدم عبدالله وقال:
ليش اصلااستغرب اللي ممكن تسويه..اذا انا ولدها حرمتني من العيال ثلاث سنين..جثىجدامها..وهي امي..وانا احب واحد لها..ليش؟..بس جاوبيني ليش؟..ردي عليي وقوليليش؟..ليش؟
فاطمه:ليش؟..بقولكليش..عشان ماابيك تيب عيال من بنت شمه...
عند جاسموعبير اللي اجمعت ملابسها وطلعت من الغرفه تسحب شنطتها وهو وراها
وقفت:دكتوره..لفت عليه...ولا نسيت يادكتور
جاسم:عبيرسامحيني ..والله اني احبج..ماكنت اقولها بس الحين بقولها باعلى صوتي وبتحسينفيها..عبير انا كنت اناني متغطرس بس تغيرت واوعدج اني مابرجع جاسم اللي كان
ورجعتبذاكرتها للورى..كنت ترتب الكبت وطاحت اوراق..وقرتهن تفاجات كانن تقارير طبيه واحدعليه توقيعها..وتحرت ورى الموضوع وعرفت..
عبير:انت زورتالتقرير الطبي عشان طلعني غلطانه..وترضي غرورك
عبير:هههههههههتحبني..عذر غير مقبول..طلقني
عبير:وانامستحيل اعيش وياك
جاسم:عبيرلحظه لا تروحين.._وهي عاطيتنه ظهرها_..ارجوج سمعيني وفهميني
ماردت عليهوراحت وقف شوي وقال:مستحيل اخليج تروحين..
..............................
ساره وعينها عفاطمه:بنت شمه..ولفت عينها ع شمه
شمه وهي موجههكلامها لفاطمه: ضيعتي اسره كامله..حرام عليج حرام
نزل نايفوناهد وهو حاضن روضه وتجدم منهم:الحين هذي بنتي..انتي كنتي تعرفين انها جيوماخبرتيني..ليش؟
دخلت وتجدمتورمت الاوراق في ويه حصه..نوف:ريلج ماقدر يدفع المؤخر لانه وايد والمحكمه حكمت ليبالبيت والشركه وجدامكم بس اسبوع دورون لكم مكان تعيشون فيه
دخلت تسحبشنطتها وهو وراها..: حصه قولي لولدج يطلقني
جاسم:مابطلقجياعبير واعلى من خليج ركبيه
جاسم:وانت بايصفه تقولي اطلقها؟
سيف:هيه اخوج..بعدين بفهمج السالفه..
لفو عليه يوماسمعوه يضحك ..احمد:هههههههههههههههههههههههه وانا عبالي بس بيتنا اللي مخترب بسالعايله كلها صايبنها الخراب..معاج حق كنت مرتاح انا شو اللي يابني انا مكاني مبهني خلاهم وطلع
وتشتت العايلهاللي كانت بس ثلاث فلل يحيط بهن سور بس اللي ساكنين فيهن عمرهم ماكانوا متقاربين..وقف ويا ولد عمه
عبدالله:ماريدولدي يتربى هنا..اريد ابدا حياه يديد بعيد عنهم.. حياه ماقيها احقاد وقلوب انانيهماتحب الا نفسها بس اكيد ياماجد بتواصل وياك؟
وسلم عليهوراح..وكانت في عيون تراقب من فوق وهي تشوف سياراتهم تنطلق وحده ورى الثانيه ..اولسياره سيف وشمه وياهم ندى وثاني وحده مريم وامها وياهم اشجان وامها وثالث وحدهعبير وامها وبعدهم تركي وناهد وراهم نايف وياه روضه (اللي طلعها بصعوبه من البيتلانها اول مره بعد الحادث تطلع)واخر سياره عبدالله وساره..كانت مها تطالعهم من فوق..
مها ودموعهاتسيل:خذوني وياكم لا تخلوني..طالعت علبة الحبوب اللي بايدها وفتحتها وتمت تبلعمنهن وتصيح ..حست ان الدنيا تدور فيها وهوت ع الارض وطاحت ورتخت ايدها وتدحرجتعلبة الحبوب من كفها...
نفذتالمهمه.(مهمتها تاخذ السي دي وتستفز مها عشان تاخذ منها فلوس) ودخلت البيت وهيفرحانه وركضت سيده ع الحجره ودخلت ..قلبها يبي يفرحه
ناديا: فيصل..فيصل يبت الفلوس فيصل..تجدمت منه وبدت تصحيه فيصل فيصل فيصل قوم فيصل فيصلتسمعني فيصل ..فيصل انا يبــ...نحنت عليه ..وصرخت صرخه تقطع القلب..فيصــــــــــــــــــــــــــــل
ورحل فيصلاللي كان يفكر انه يسافر ولا يرجع بس القدر حب يريحه من الغربه وخذاه ...
وهكذا اسدل الستار ع فصول روايتي التي جمعت الحب والكره ومتناقضات منالحياه..ارجو ان تكون روايتي قد اعجبتكم وراقت لاذواقكم
واي نقد اوملاحظه فاهلا به سأتلقاه بسعة صدر ورحابة فكر
وارجو انالتقيكم بروايات اخرى وافكار جديده