كاتب الموضوع :
قرة عين امي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لا تفرج
تمنياتي القلبية لكم بقراءة ممتعة .... راح انزل لكم صور لمكان الوالدة وصور للبس حقها ان شاء الله بس اجهزهم وانزلهم بعد البارت .... والان تفضلوا
البارات السابع
بيت ابو سيف
بعد ان انهاء وجبة الغداء
ابو سيف : ها قلتي لي تشتوا تروحوا اليوم الاربعين حق بنت فضل ...ما شاء الله كيف الايام تمشي بسرعة
: ايوه .. واعمل حسابك ما عاد باقي لعرس العيال الا اقل من شهر
: انا داري قدنا حاسبها تمام
عايدة : ياي قدني فرح ان العرس قد هو كذا قريب
ابو سيف : الله يهديك يابنتي الذي بيسمعك وبيشوفك وانتي تتناقزي بيقول عادك صغير مش عمرك 20 سنه
وقد بوزت متارمها شبرين : ليش يعني الكبار ممنوع يفرحوا ويعبروا عن فرحهم ؟
بحنان الام الذي طغى على صوتها : الا يفرحوا بس مش بجنان زيك
وما زالت مستائة : خلاص بطلنا نفرح ... خلينا عاقلين زي العجاوز احسن
بصوت جهوري لكن فيه دف الابوه : الله المستعان عليك ... الان انا وامك عجاوز...ها
وقد عاد لها مرحها بسبب نظرت ابيها : ههههههههههه ....والا ايش انتم ؟
يدخل سعيد وهم يضحكون : على ايش تضحكوا ؟ ضحكونا معكم
بشقاوة : نضحك عليك ... في حد بذي البيت ينضحك عليه غيرك يعني
ابو سيف : الله يحفظك يابنتي ...ما خليتي حد في حاله
سعيد : الله يهديها مش يحفظها .. الله يرزقك العقل بس
: الحمد لله انا اعقل منك
: قد هو باين ...ما شاء الله العقل عندك زينه زايد عن اللزوم
عايدة بصوت باكي تستميل به قلب ابوها : شوف يبه ولدك كيف يعايرني
ابو سيف وقد ضاق من ولديه : بس خلاص انت وياها ... وانت ياسعيد تعمل راسك من راسها؟ انت الكبير والعاقل
سعيد وهو يقبل راس ابيه : السموحة منك يبه بس هي ما خلت لاحد عقل
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
في بيت ابو محمد
ام محمد : اليوم الاربعين حق بنت فضل
سناء : يوه يمه ...كيف الايام تمشي بسرعة يعني باقي للعرس شهر تقريباً
ام محمد : ايوه .. بتروحي معي انا ومرت محمد
سناء : ايوه بروح اكيد يكونوا يشتوا احد يساعدهم بالضيافة عشان كذا بروح بدري
ام محمد : الله يصلح حالك يابنتي ويبيض ايامك مثل ما تبيضي وجهي عند معارفنا
سناء : هذا واجبنا لجيراننا وبعدين هم وقفوا معنا في ولادت مرت محمد بمحمود والا قدك ناسي
ام محمد : لا ماني ناسي ولا شيء ... والله انهم نعم الجيران
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
في بيت فضل الترتبيات قائمة على قدم وساق استعداد لحفلة الاربعين
وفاء وقد انهكها التعب : يوه يمه ..يالله كيف تعب كأنها عرس من الصبح وانا بس جري من مكان لثاني ... رتبت مكان وضحى بالمجلس الخارجي وجهزت ترامس الماء وركبت القهوة البيضاني وجهزت اكياس الضيافة وماعاد باقي الا نبخر بس يجهز الفحم وننعش البيت بالبخور العدني
ابو علي : انا مش عارف ايش هذه العادات السيئة اللي ما منها فائدة الا الخسائر
ام علي : قد هي عرف البلاد .... وضحى مش اقل من غيرها وتستاهل نتعب عشانها ... خليها تفرح عادها بكر وهذا اول مولود لها
ابو علي : ليش عادها بتجي عندنا بولادة ثانية وحدة تكفي المرة الثانيه تدبر حالها ما تولد عندي
ام علي : لا حول ولا قوة الا بالله ..لمن تحمل مرة ثانية يصير خير... الا وين علي وزياد من بعد الغداء ماشفتهم
وفاء : راحوا يشترون المشاقر ... علي ملزم الا نملي البيت شذاب يقول مايحلى الولاد الا بلمشاقر وريحتهن اللى ترد الروح
ابو علي : قد البيت مليانة مشاقر من اول الولاد وهو مناقزة من سوق لثاني يلفلفهن للبيت وماكفاه
وفاء : يقول الاولى ماعادهن خضر
تدخل وضحى عليهم وقد سمعت حوارهم ولكن لم تبين ذلك وتقبل راس ابيها وامها : السلام عليكم ... الله يعطيكم العافيه تعبتكم معي
ام علي : تعبك راحة يابنتي كم وضحى معانا
وضحى : الله يديم فضلكم ويطول في اعماركم انتي وابي ... الله يجزيكم خيرعلى كل شيء
ابو علي : الكلام لا ياكل عيش ولا يفيد ولا ينفع
وضحى بنكسار واضح : انا عارفة بس يطيب النفس
كانت وضحى تلبس فستان مطرز تطريز ثقيل بصدر ضيق على شكل نجمة ومن اسفل كلوش يسمى الفستان هذا "شراره" لونه سوسني ولابس على راسها عردة خرز تلبس عادتاً في الولادات مع القناع الذي هو عبارة عن قماش مربع الشكل كبير الحجم نسبين من نفس لون الفستان ومشكوك بالخرز كاملاً
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
بيت ابو سيف
ام سيف : ماشاء الله عملوا لوضحى مولد صنعاني ... ووزعوا كيك وببس وموالح داخل اكياس ...والله ماقصروا بشيء وكلفوا على انفسهم
ابو سيف : أي هذه قد هي سالف وعاده لازم يسويه الواحد حتى لو مايشتي
عايدة وهي تهف على وجهها :والا ريحت البخور العدني واه منه .... يبه والله انك خسرت نص عمرك ريحة ترد الروح ... وهذك الشذاب الا بكل زاويا وركن
ابو سيف : اياللي ماتستحين وانتي ايش يوديك مولد وولآد ... منتن عارفات انا العزبات مايروحين ولآد ولا كيف؟
ام سيف : الله يهدي سرك ياأوس افزعت البنيه .. وبعدين احنا عارفات انه مايصلح يروحن يتونسين لكن يساعدين مافيها شيء ... وولله ان خطيبة سعد كسرت ظهرها وهي تباشر وعاد عايدة وسناء يساعدنها والا كانت فطست اليوم وجاء عرسها ومابش عروسة
عايدة : ايه يبه ... والله اني ماعتبت باب المطبخ الا عشان اجيب ضيافة والا اقدم القهوة
وبعدين بالذمه ...بالذمتك يبة تشتي سعيد يموت بقهره ان مرته تعبت ومحد ساعدها ... الا فزعنا لها من اجل سعيد حبيب اخته
ابو سيف : هههههههه .. الله يصلحك بس .... انا عارف انكن فاهمات وعاقلات الا قلت لايكون البنت خف عقلها وقالت تروح تتونس وتشرح صدرها
عايدة : الا يبه وين بتسوون غداء الرجال يوم العرس هنا في البيت والا وين؟
ابو سيف : وين بالبيت يابنتي ... اخوانك عازمين امة محمد وانا ماقصرت عزمت قبيلتنا كلها واهل العرايس كمان بيجي من جهتهم الا يسدو عين الشمس ماشاء الله والله بيزيد ويبارك .... قدهو لازم بننصب خيمة بالشارع قدام البيت وبنركب الالمبات ونزين الشارع ونفرح باخوانك زي العالم والناس ونتونس ونعرس ونفتهن ..ان شاء الله
ام سيف : ان شاء الله ... الله يتمت العرس على خير
عايدة بفرحة استوطنتها : ياي ياسعد قلبي بنزين شارعنا عشان عرس اخواني .... واكيد بيكون في فرقة وبيكونوا يغنون لااخر الليل ويرقصون .... ياسعدي سعداه بشوف واشبع ومحدن مانعني والا عنده شيء يقوله
يدخل سيف وسعيد عايدان من التسوق : السلام عليكم
الجميع : وعليكم السلام والرحمة
ام سيف : ها بشورا عسى خلصتوا مشاويركم وتوفقتوا
سيف يجلس بجوار والده بتعب : الحمد لله اخذنا كل شيء ورحنا شلينا الاثواب من عند الخياط واتفقنا مع اصحاب السيوف وحجزنا اثنين بيعجبوكم ويبيضون الوجه وماعاد باقي الا نشوف الجزار والمطعم اللي بنطبخ عندهم غداء العرس
ابو سيف : هذه خلوها عليا يكفيكم الا عليكم
عايدة : والسيارات الا بتزفون فيها
سعيد :كلاً بيزف بسيارته بس ليلة العرس بنروح نزينها ونجهزهم للزفة وقد كلمنا محل الياسمين لتزيين السيارات ... وكمان حجزنا خيمة كبيرة من عندهم ليومين
ابو سيف : ليش ... احنا نحتاجها ثلاث ايام مش يومين
سيف : ليش ثلاث ... يوم قبل الزفه ويوم الزفة .... وهو يضرب راسه متذكر اوه يوم الغداء والله انها راحت من بالنا
سعيد : صار خير بنكلمهم تلفون ونقول لهم نشتيها ثلاث ايام وكل شيء بحسابه ماهم خسرانين شيء
عايدة : وبذلاتكم ياحلوين جاهزة والا ناوين تتدخلون وانتم لابسين اللبس التقليدي للعريس
سعيد : والله انه اللبس التقليدي احسن بس ايش نسوي فيكم انتم يالحريم... يازعم الصور مابتكون حلوة ... من قلكم ؟...... مدري
عايدة : هههههههههه ... انت بذات لازم تلبس بذلة لمن تدخل القاعة عندنا لان ست الحسن والجمال معنية معي الا تكون لابس بذلة لاتفضحها عند صحباتها بدوي وماتعرف تتحضر ههههههههههههههههه
سعيد : وماله نلبس لها بذلة تامر امر وماينرد لها طلب
عايدة : ياعيني ... ياعيني .... يارب توعدنا
ام سيف ترمي المخدة على ابنتها : استحي يابنت واحترمي نفسك
عايدة : ههههه اكذب يمة ....والله اني امزح وماهو من قلبي
سيف : قوموا يلا ... انا رايح انام والله اني منهد وماعاد اشوف طريقي
سعيد : ايه مش انت تلوي بنا من مكان لثاني عشان ماينقص شيء ويطلع العرس على سنجت عشرة
سيف : ذلحين بدال ماتشكرنا زعلان احمد ربك انه عرسنا مع بعض والا كنت بعرسك بتفضحنا بين العرب
سعيد بصوت مفخم ولهجة قديمة : سلمت ياخوا العرب على مجهودك المبذول في خدمتنا
سيف : تتيرج انت وهذا الوجه .... يلا تصبحون على خير
الجميع يضحك على سعيد الذي يحاول تقبيل سيف على راسه بطريقة كوميدية وسيف يصده : والله حقك على ....ماهو تقليل فيك بس امزح معك والا انا مااسواء شيء بدونك
ابو سيف : الله يصلحكم ويحفظكم حق بعض
الجميع : امين
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
بعد يومين عادت وضحى الى بيتها برفقت علي تحمل ابنتها سباء التي هي سمتها
سمير : هلا واخيراً شرفتي وعرفتي ان معك بيت ؟
: انا عارفة من زمان وما نسيت بس كنت في بيت ابوي برضاك والا انا غلطانه
: ولا غلطانه ولا شيء ... نقطينا بسكاتك بس ... وشوفي شغلك في البيت ارجع الليل والبيت تلمع مفهوم .. وبنتك هذه ما اشتي اسمع لها نخس ولا اشوف لها صورة قدامي فاهمة
: ايش يعني ؟ هي بنتك مثل ماهي بنتي
: الظاهر ان جلدك يحكك ..كم لك ما انضربتي بس انا الان مالي مزاج شيء والا كان طعمتك العصا ..يلا انقلعي من قدام وجهي وبنتك بكيفك فيها اقتليها ادفنيها حية مالي دخل بها .... مااشتيش لها وجود وحس داخل بيتي
تركته تحمل ابنتها النائمة باتجاه غرفة النوم وبصوت هامس : الله اكبر من بيت قول مزبله احسن والا الجيفة حقك تسميها بيت ؟ اللهم لك الح.......
لم تنتبه الا وحذاء سمير يرتطم بها من الخلف
تركت ابنتها على الفرش بسرعة وخرجت اليه بعد ان سحبت الباب معها : الله يكسر يدك يالمكلف ... لاتمد يدك عليا ويش سويت لك ذلحين عشان ترجمني بالجزمة ياجزمة
تقدم اليها بسرعة خطفت انفاسها وثبتها على الجدار خلفها وهو يحيط عنقها بذراعيه : انا تقولي لي ياجزمة .... والله لادفنك بارضك ولا من شاف ولا من سمع
وهي تحاول نزع يديه من عنقها وتتنفس بصعوبة وقد احمر وجهها : ليش ناسي انه في رب يسمع ويشوف وعلى قول المثل الهروب سنه والقاء يوم
تركها ليركلها برجله : الظاهر ان وجود بنتك ساعدك تظهري على حقيقتك القذرة .. بس انا لك والا مااكون اسمي سمير
: قصدك من عاشر القوم اربعين يوماً صار منهم .... ماتعلمنا البجاحة الا منك ياباشا
وهو يشد شعرها بقوة ويغرس اظافرة على يديها : وانا بعلمك الخنوع والاحترام من اول وجديد اذا انتي ناسيتهم
وهي تشد نفسها من بين يديه : لمن تحترم نفسك بتفرض احترام الناس لك صلح نفسك الاول وبعدين يصير خير
وهو يشد ملابسها ويركلها وقد زاد غضبه من ردودها عليه ويصرخ بصوت مخيف ويلطم خديها : ماعاد تخافي من شيء ايش حصل لك عندهم ايش اكلوك
وهي تحاول حماية نفسها من جنونه : مااكلت شيء بس تعلمت من حياتي انه اخذ حقي بنفسي ومااسمح لاحد يذلني من يكون يكون ويا أنا يا هو
وهو يرميها بالكاس الذي شرب به الماء وقد انهكه التعب : ان ماعلمتك الادب يابنت ال.....
قطع كلمته بسبب وثوبها العنيف عليه وهي تكيل له الضربات على صدره :الا اهلي مااسمح لك تهينهم يالنجس والله انهم اشرف واطهر منك ومن الذي جابوك ... هذا اذا عندك اهل اصلاً اللي لا شفناهم ولا عرفنا لهم ارض
تاجج غضبه بسبب ذكر اهله الذي يزعجه دائماً وهو يبرك عليها مانعها من الحركة والتنفس : تعايرينا باهلي ياكلبه اذا ماقتلتك اليوم ودفنتك وخلاصت منك
وهي تتنفس بصعوبه وتحاول رفع نفسها من تحته : قوم من فوقي ياقذر ... يالله ... بموت قووووووووووووووووووووووووووم
: لا ترفعي صوتك ولا تتحدينا واهلي مالك دخل فيهم والا والله بتكون اخر يوم لك سامعة
تبكي وتلم شعرها الذي تمزق نصفه من شد سمير لها وتلم ملابسها المتمزقة لتستر نفسها وهي تجر نفسها الى الغرفة لتغيرملابسها وتغسل الدم المتناثر من وجهها ويديها : الله ينتقم منك ويرحمني من ظلمك
: انا قلت لك من البداية تمشي بدستوري بتسلمي بتخالفي استحملي مايجيك ... باي ارجع القي البيت تلمع
من باب الحمام بوهن : ترجع تلاقي قبرك مفتوح باذن الله
لكن لحسن حظها لم يسمعها فقد اغلق باب المنزل مغادراً
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
وفاء : يالله صدقها وضحى لمن يقرب العرس واحد يشعر بالخوف
سناء : أي والله حتى انا خائفة مرة والله هذه الايام ما عاد انام من التفكير
وفاء : تشتي الصدق انا قد نفسي يجي الاسبوع الثاني بسرعة واخلص من هذا الهم والخوف لاني بكون وسطه
سناء : والله انك خبل انا نفسي يتأخر اكثر كل ما مشي يوم يزيد خوفي
ام علي : السلام عليكم ... ها يابنتي كيفكم وكيف مرت محمد
سناء : الحمد لله كلهم بخير ويسلموا عليك
ام علي : قد خلصتي كل شيء؟
سناء : الحمد لله ماعاد كان باقي الا فستان الثالث وقد رحنا اليوم اخذناهم انا ومرت محمد والان جبت معي حق وفاء
ام علي : جزاك الله خير ريحتينا من مشوار .... الان لازم ماعاد تخرجي تحجبي هذا الاسبوع عشان بشرتك تصفاء
سناء : الا صدق قدني اشتي تقشير للبشره سمرت مع الخرجه كل يوم معنا حاجة ...يلا انا استاذاً برووح
وفاء : عاده بدري اجلسي شوية
سناء : قدني تاعبه من الصبح وانا خارج البيت بروح ارتاح ..وبعدين بعد العرس بتضبحي مني
وفاء : لا والله ان الجلسه معك تشرح القلب الا ايش رايك نروح الحمام نعمل لنا تقشير وتصفيه
سناء : والله فكرة انا كان نفس اروح بس مافي حد يروح معي لكن دامك بتروحي انتي كمان خلاص يوم ايش نروح
وفاء : نشوف بكرة اذا الجو تمام رحنا
سناء : طيب ان شاء الله بس من بيروح معنا
ام علي : انا بروح معكم اذا الله احيانا
سناء: خلاص بكلم امي وابي وارد لكم خبر الليل يلا مع السلامة
ام علي : في امان الله بلغي امك ومرت محمد السلام
سناء : يوصل ان شاء الله مع السلامة
وفاء : ولا تنسي الحمام نشتي نروح من بدري يعني على سبع نكون خارجين عشان نرجع نصلح غداء وكمان عشان نلاقي لنا غرفة خاصة مانشتيش نبقى مع الناس
ام علي : ايه يابنتي .... الله يحمينا ويحفظنا والله انك تشوفي مناظر تقشعر منها نفسك اللهم ياحافظ ربنا كما خلقتنا ماعاد به حياء ولا خوف لا من الحريم ولا من البنات لا يستحون من الله ولا يخافون من العين
سناء : ايه ياخاله انا عارفة خلاص على سبع نكون جاهزات اذا ابي رضي ان شاء الله
ام علي : ان شاء الله ... يلا في امان الله
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
نهاية البارت السابع
ودمتم بالف خير
المحبة اسماء
|