كاتب الموضوع :
شبيهة امي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: آلا ليت الزمان يعود
*********
:بندر عاوزه اكلمك
(ايون ياختي .. كلميني انا ..)
بندر منهمك يقرأ الجريده وكاسة الشاي بجنبه
: هممم
(ازين من هيش)
سعديه : هممم ايه؟؟
بؤلك(اقولك ) عايزه اكلمك عندي موضوع مهم
(طيب احكي هو يسمع باذانه مو بعيونه)
بندر رفع راسه وتبسم : قولي يالله وش عندس
سعديه جلست بجنبه ومسكت يده وشبكتها بأصابعها
: بندورتي اقولك ولا تزعلش
بندر : قولي ماراح ازعل كان رايق جدا
(وراه مايروق ايديه مشبوكه بهالنوعومه و البياض بضة ملسا حلسا)
سعديه : عايزه اروح اتعالج
بندر تغيرت ملامحه : رحتي لكم دكتور يا سعديه؟؟
وكلهم قالو ما عندس مشكله
(ربي راحمك يا وليه .. تدوري العكننه ليه!!)
سعديه برجاء: بس انا عايزه اروح
عند الست اللي بتعالج ام فالح
(وش ام فالح... العلم عندكم قبل الناس تروحين لام فالح وش تسوين!!)
بندر بصرامه : لا حريم لا وطب شعبي لا
سعديه دمعت عيونها : طب ليه ؟؟
(عشان ميدبس اكثر يا ضنايا)
حس بيا ربنا يخليك عايزه اكون ام
(عيني في عينك يا سعديه؟
عايزه تكوني ام والا ايزه تشلبكيه بعيل و تضمني حقوقك)
بندر بغضب : وانا قلت لس لا تكونين ام !!!!
(اجتهد يابندر واسال عن الايام السنعه ..)
الخرافات هذي ما صدقها ضررها اكبر من نفعها
سعديه بدموع وصراخ : طيب سيبني اجرب هو احنا خسرانين ايه
(صحتك ياماما حتخسري صحتك )
بندر قام بيطلع من الغرفه بس قال : الموضوع هذا منتهي
ولا عاد تفتحينه مره ثانيه
(هذي اخرت الحوار مع السعودي يطلع و يخليك)
وطلع وصفق الباب وراه وسعديه انهارت على السرير تبكي )
(حق ايه كسر حقك ياوليه .. دا وجه ينجاب منه عيال .. )
**********
نزلت عليا وتوجهت للمقلط
وبالها كله عند ابوها
اللي اكيد عرف بتهجم احمد عليها
ما توقعت ولو لثانيه ان ياسر موجود مع ابوها
نزلت بجلابية البيت البسيطه
متماوجة الالوان بتطريزه خفيفه عند الصدر والاكمام
ماسكه من الصدر والخصر
وواسعه من تحت بقصة نص كلوش
والشعر مفتوح ومبلول بعد الترويشه
ومنشفتها فوق راسها تحاول تخفي خدها عن ابوها
دخلت للمقلط وهي تقول : سم يابوي بغيتني
وتفاجأت بوجود ياسر اللي جالس
ويناظرها وما على وجهه تعابير
(عارفن حيلة هالشويب وييي يشوف تعابيرك
خوف والا رجاء عشان يدبر الابتزاز زين)
ارتدت راجعه بس ابوها نادها : تعالي يا عليا
وقفت برى وهي تتمنى تنشق الارض وتبلعها
جاها ابوها وسحبها من يدها ودخلها
وجلسها بجنبه مقابل ياسر
تمسكت بمنشفتها اكثر وكأنها حجاب
قال ابوها : الحين ابيكم تجلسون مع بعض وتتفاهمون
وناظر بعليا وبهمس حنون :
عطي نفسس فرصه وامس خليها خارج حساباتس
طلع وخلاهم مع بعض
(ياربيييييييه بس على مراعاة المشاعر
جرها بمنشفتها و قعدها جنبه)
نزلت راسها اكثر ما تبي تشوفه ومنحرجه منه
(ايه هذا الي يبي يشوفه
انك مستحيه منه مو محتقره
هالحين حساباته مضبوطه)
ياسر بهدوء : شلونس عليا
عليا بإحراج :الحمد لله
ياسر : انا اقصد بعد اللي صار قبل شوي
عليا دمعت عيونها تحس رجفة عظامها اللي تشاغلت
عنها بطلب ابوها رجعت لها
وقالت : من فضل ربي انك جيت
بالوقت المناسب الله يجزاك بالخير
ياسر : الحمدلله
ربي ارسلني بهاللحظه والا دخلتي في مشكله كبيره
سكتت عليا ما عندها شي تقوله
قال ياسر : اظن انتي عارفه وش ابي منس
هزت عليا راسها بلا
قال ياسر :ابي اعرف اسباب رفضس لي
(وكأنه يتحدى تجيب سبب مقنع)
قالت بوضوح : انا وانت ما ننفع لبعض
انا اكرهك من سنين وانت نفس الشي
ومن زمان وانا اوعد نفسي
اني لازم اقولها لك
كرهتني حياتي وحنا صغار
وعيفتني الدنيا وحنا كبار
ما ابيك واظن هالسبب يكفيك
(تحسسينه بالذنب؟
عشان يقول الا بعرس عليك و اكفر عن الماضي
الا والله ليكفر بك)
""لامت نفسها بداخلها كيف قالت هالكلام
قالتها بنبره قويه
بس رجعت تعزز لنفسها دام هدفها امها ورعايتها
خلتها تكمل:ما اظن انك ترضى تاخذ وحده ماتبيك
ياسر تبسم ابتسامه صفرا وقال
: انتي على ايش شايفه نفسس
ان كنتي بتحاسبيني على زمان انتي اول من يتحاسب
وان كنتي بتحاسبيني على زواجنا وحنا صغار
ماهو انا اللي تحاسبيني حاسبي عمي اللي رضى
(اول الغيث ... نكبه
حطها بظهر ابوك عشان يذكرك انه هو الي زوج امه بلا اذنه
تقدرين تردين
اما الحين مالس خيار بنت عمي
وطلاقس عيب بحقي عقب هالسنين
قبل ما يكون عيب بحقس سامعتني
و انا ما اشوف اسبابس كافيه دلع بنات ومع الايام بتنسينه
(ايييييييييه يازينها ...مع الايام ...)
ماتت غيض منه ومن ثقته بنفسه
(ايه ماتدرين وش وراه)
بس فاجأها يوم فتح باب المقلط نادى
: يا عمي جا ابو عليان ونظراته كلها استفسار
يبي يعرف وش صار ووش تقرر
بس ياسر قال :بعد اذنك ياعم وغمز بخفيه لعمه
:ابي اشوف خالتي ابي اسلم عليها
قال ابو عليان وكل علامات الترقب على وجهه
: حياك ياولدي روحي يا عليا شوفي امس صاحيه والا لا
وطلعت عليا بسرعه لغرفة امها وهي تغلي من الغيض
ما تعرف وش يدبر ووش قصده من اللي قاله
واللي بيسويه بس احساسها
يقول انه ماهو ناوي خيررر
دخلت غرفة امها
لقت قمرا عندها تسمع اذاعة القران
وكانت امها صاحيه بس من شافتها صدت بعيونها عن عليا
قالت بمراره وعذاب : يمه ياسر بيدخل عندس
تغطت قمرا بشرشفها ودخل ابو عليان وياسر
نزل ياسر لخالته وسلم عليها بود وإبتسامته الحلوه
وجلس على طرف السرير وجهه لخالته وظهره لعليا وعمه وامه
وقال : باركي لنا يا خالتي بعد يومين دخلتي انا وعليا
(احمدي ربك الي مادبر نقلك وانت ماتدرين
والا تتقدم استثاني
والا ..........؟
الحمدلله خلصت ...
|