كانت جالسة تناظر حوض السباحةالكبير، واخذها قاعه الازرق والمزخرف برسومات جميله الى عالم اخر .. ونست حمد الذيكان يلعب بجانبها .. اخذت تفكر وفي عينيها لمحة حزن غريبة .. اما حمد فاخذ يقتربمن الحوض شيئا فشيئا ..
لم يعيدهاللواقع الا صرخة مريم حين رأت حمد قاب قوسين من الحوض .. قامت بسرعة وامسكته ..
حمده :الحمد لله
مريم : شوفيج .. كيف ما انتبهتي له .. ولو طاح لسمح الله
تمسك مريمحمد بايده وتمشي معه شوي وبعدين تاشرله للمكان اللي كانت فيه اخته سلوى
مريم :حمووودي رووح عند سلوى .. ياللا ..
راح ركض صوباخته سلوى ومريم تراقبه الين وصل عندها .. بعدين التفتت لحمدة اللي يلست ع واحد منالكراسي اللي تحت المظلة القريبة من الحوض .. راحت صوبها .. وشافت الحزن بعيوناختها ..تيلس يمها ع الكرسي
مريم : حمدة.. شو فيج ؟ .. اتمنى فيوم تفتحين قلبج لي .. تراني اختج .. صح اني مطيورة بسوالله اني مدفن اسرار .
حمده : مافي شيء .. مريووم اسفه .. سرحت ولا انتبهت لحمد .
مريم :الحمد لله حصل خير .. والا بنروح من امه ههههههههه
ابتسمت حمده.. وبعدها موطيه راسها .. تتقرب منها مريم وتمسك ايدها باهتمام
استغربتحمده منها ..ورفعت عيونها صوبها وشافت مريم تبتسم ابتسامه غريبة
حمدة : شوفيج ؟
مريم :والله وكثرة خطاطيبج يا حمدووه هههه
حمده مافهمت ع مريم .. كملت مريم كلامها وهي تقول : سمعي .. بقولج شيء سمعته من شوي بينعمتي ام راشد وعمتي ام فيصل .
حمده : شوسمعتي ؟
مريم : عمتيام راشد تفكر تخطبج لولدها راشد ..
تغيرت ملامححمدة وقامت وهي معصبه
حمده : وهنشو دخلهن في .. يالسه ع كبودكم انا .. كل يوم يايبيلي(جايبيلي) معرس .. مابي اعرسفهموها .. مابي اعرس
وتروح وتخليمريم بروحها
مريم : شوفيها هاذي شبت في مرة وحدة .. حشااا ما قلت شيء
’’’’’’’’’’’’’’’’’’
الكل تفاجأبدخول ناصر لمجلس الرجال .. وكانت فرحتهم كبيرة برؤيته بينهم .. واكثر من فرح فيصلالذي احس بانه يرى والده من جديد .. لان ناصر يشبه والدهم بشكل كبير .. بشرتهخفيفة السمار .. وانفه كالسيف .. ولحيته الخفيفة التي تطوق ذقنه وعيونه الحادة كلهذا جعل منه شاب وسيم .. وقف بجانب اخيه فيصل بعد ان غادر الجميع وخلى المكان الامنه ومن اخيه وزوج خالته ابو راشد وخالته ام منصور وزوج خالته وابنتهم هند التيكانت تقف بجانب والدتها ومغطية وجهها بشيلتها ( غطاء راسها )
ناصر : واللهوشكلك تغير يا فصوول ..
فيصل : هيه..الحين صرت انافسك بالمعجبات ههههه
طاحت جملةفيصل فذنين( في أذنين) هند وضحكت
ام منصور (بصوت خافت وفيه شدة ) : عيب .. ع شو تضحكين
هند : ولاشيء ( وهي تبتسم )
بو راشد :يا بو منصوور شو قلت .. ترا البيت بيتها .. وامل تريدها تبات عندها الليله .. هاااشو قلت .
ابو منصور :والله ما اعرف شو اقولك .. بس البيت فيه شباب .. ومب حلوة بنتي تبات عندكم
بو راشد :ما عليك من الشباب .. هند بتكون وييا امل فحجرتها .. وهي مثل اختهم يعني لا تخافعليها .. ولا عليك من كلام الناس .. يالسه فبيت خالتها مب حد غريب
هااا شو قلت ..
هند : ابويهعشان خاطري وخاطر امووله ..
ام منصور :استحي .. الحين ما تشوفين الريايل( الرجال ) يتكلمون ليش راز ويهج
ابو منصور :ههههههههههه يا بنتي ترا رزت الفيس
تقاطعه : منطبايع التيس ادري يبو منصور .. الحين تقول عني تيس
الكل ضحكواع هند وهي تقول عن نفسها تيس .. استحت وهي تشوف ناصر يضحك ..
ناصر : مالكحق يا عمي .. تشبه هالغزال بالتيس ..
زاد مستحاهاوتمنت لو الارض تبلعها .. حست ايديها تتعرق ونفسها يطلع بصعوبه وهي تسمع كلام ولدخالتها وضاع كل كلامهم من عقب ما قال عنها غزال .. صارت ما تسمع شيء وكانها فعالمثاني ..
ناصر : عمياذا تبيني استويلها بودي قارد بستوي .. بس لا تكسر بخاطرها وخاطر امووله ..
ابو منصور :دام دكتورنا طلب .. فالك طيب
ابو راشد :الله يا الدنيا .. الحين هالمفعوص تسمع كلامه .. وانا اللي وياك عشرة عمر ما عطيتنيويه
ناصر :هههههههههه بدت الغيرة .. وبعدين عمي انا صاير اطول منك .. جيف (كيف ) تقول عنيمفعوص
الكل قاميضحك ويسولف .. شوي تركب ام منصور السيارة بعد ما سلموا عليها ناصر وفيصل عيالاختها .. اما هند فتمت واقفه مكانها من ذيك اللحظه .. يتقرب منها ابوها : هند ..لا اوصيج ع عمرج .. وخلي عنج خبالج .. انتي مب فبيتج
هند ما سمعتأي شيء .. يهزها ابوها عقب ما شاف انها ما ردت عليه
هند : شوقلت ابويه .. ؟؟
بو منصور :بلاج ما واقفة ع بعضج .. اقول روحي داخل ولا تسوين حشرة(ضجة) .. وكوني مأدبة ..
هند تحب راسابوها وتوعده انها تسمع كلامه وعقبها خلتهم وراحت للفله وهي تمشي كانت الافكارتاخذها وتيبها .. والمستحى مرسوم ع ويها رسم ..
.................................................. ....
بعد ما خرجوا من بيت بو راشدقاصدين منزلهم.. وعلى طول الطريق كانت شاردة الذهن ويدها تسند ذقنها ونظراتهاللخارج..لم تكن تسمع ما يدور من حديث بين افراد عائلتها..نظرها متسمر على مكانواحد ولكن عقلها ذهب بعيدا كانت تفكر في كلام مريم ( والله وكثروا خطاطيبج )ارتجفت حين مرت هذه الجملة في ذهنها ..نظرت اليها مريم الجالسة بجانبها في السيارةوتساءلت في نفسها : شو فيج يا حمده .. ليش دايم مهمومه .. ياليت اقدر اعرف شو يدورفراسج ..ليش كل هالنظره الحزينه .. يا ربيييه لو تدريين ان خالتي ام راشد مصرهتخطبج لولدها شو بتسوين ؟ ما ادري ليش ترفضين تعرسين .. ليكون عشقانه يا حمدووه ..الله يستر من ابوي اذا رفضتي ولد اخوه .
وصلوا البيت وهي بعدها سرحانه ..نبهتها مريم : حمدوووه بلاج .. وصلنا البيت نزلي ..
نزلت وهي على حالها من السرحان.. دخلت الفله التي تشبه القصر بهو كبير اول ما يقابلك وانت داخل ثم يقابلك السلمالمتفرع من اعلى الى فرعين .. صعدت الدرجات وهي على حالها ومريم ترقبها حتى اختفت..دخلت غرفتها واغلقت الباب بالمفتاح واتكأت عليه بظهرها وطأطأت رأسها .. ما لبثتان نزلت دموعها الحارة على وجنتيها الناعمتين مشت بانكسار ورمت غطاء رأسها (الشيلة ) وارتمت على سريرها بعباءتها المطرزه بالالوان وبحذائها العالي ..مسكت وسادتهاوضمتها بقوة الى صدرها وكأنها تبحث عن الامان الذي تفتقده .. وبكت بحرقة واخذتتردد : ليش .. ليش يا ربي .. ليش راشد بالذات ..
تبكي بشده اكثر ويتقطع صوتهاوتزداد شهقاتها وتكمل مناجاة نفسها : يا رب خذ روحي وريحني .. يا رب ما قادرةاتحمل اكثر.
نامت بعد انملأت الدموع تلك الوسادة التي تشاركها سرها الذي بات يقظ نومها .. اما فهد فاول مادخل المنزل اتجه لغرفة عمته نورا.. طرق الباب بخفه .. فاذنت له بالدخول .. كانتجالسة على الارض ومفترشة سجادة الصلاة وكتاب الله بين كفيها . ما ان رأته حتىاغلقت المصحف وصدقت وقبلت المصحف .. وردت عليه السلام وهي تقوم واقفة وضعت المصحفعلى الكوميدينة .. وجلست على السرير بتعب
نورا : شلون كانت العزيمة ( لاتزال لكنتها غريبة قليلة عنهم )
فهد : والله تمام ( جلس بجانبهاعلى السرير وانحنى للخلف متكأ على ذراعيه ) ما ناقصة الا وجودج عمتي
هههههههههههههه تصدقين عااد ..مب حلوة اقولج عمتي
نورا : وليش ان شاء الله ؟
فهد وهو يعتدل في جلسته : لان مافي فرق فالسن بينا .. كلها سنتين هههههه
نورا ..( وبدت عليه الجدية )
انحنى للامام وطأطأ رأسه وشبككفيه وقال : تسلملي عيونج يا الغالية .. ولا يامر عليج عدوو قولي آآمييين
نورا : آآمين .. شو فيك فهيد ..قول انا اسمعك
نورا : من شو .. قولي .. فضفض ..
فهد : ما اعرف شو اقولج .. خايفمن كل شيء .. خايف عليج .. السر اللي أمنتيني عليه ذابحني .. احس لو صار شيء بكونانا السبب ..
وقفت .. وجلست على ركبتيها أمامه. ومسكت كفيه بكلتا كفيها .. ونظرت إلى عينيه .. وقالت : فهد .. اعرف ان هالشيءتاعبنك .. بس انت وعدتني ما تكلمني ولا تناقشني فاللي اسويه .. وبعدين انا عارفهشو اسوي .. فهيد ما صارلي معكم اكثر من 6 سنوات .. وللحين محد القريب مني غيرك ..بعدني احس بالغربة بينكم .. اخواني محد فيهم مهتم غير بو راشد الله يحفظه .. احسهيسأل ومهتم في اكثر من البقية ..لو عشت معكم الباقي من عمري صدقني بعيشه بجسدي بس ..
لم تستطع ان تكمل حديثها ..واغروقت عيناها بالدموع ..سكتت .. امسك كفيها وضغط عليهما ..
فهد : سامحيني .. يا ليتني اقدراساعدج .. بس انتي للحين ما وثقتي في زين .. ومن حقج .. انا ما اعرف الاسباب ورااللي تسوينه .. ولا اريد اعرف لاني وعدتج ما اسأل .. بس كنت اتمنى انج اتيين (تأتين ) وتقولين لي كل شيء ..
وقفت وسحبت يديها منه .. مشت نحوالتسريحة نظرت لنفسها ولشحوب وجهها .. وقالت : في شيء ثاني مخوفنك .. صح ؟
مسحت دموعها والتفت له واستندتعلى التسريحة .. وقالت : شو فيها حمدووه
فهد : مب عايبتني .. حالتها كليوم تزيد .. وزنها ينقص .. ما تاكل زين ودووم سرحانه وبعيده عنا .. عايشه معنا ومبعايشه .. وخايف عليها من ابوي
نورا : لا تخاف عليها .. ولايهمك بتقرب منها وبعرف شو فيها .. بكون وياها
التفت فهد اليها وقال : بس انتي ..
سكت واشاح بوجهه عنها وقام واقفاوقبل ان يخرج قالت له : كل شيء بيد ربك ..
خرج واغلق الباب خلفه ..
...............................
مالذي تخفيه حمده ؟وهل هي عاشقةكما قالت اختها مريم؟ام هناك سر اخر خلف رفضها للزواج؟..
ما السرالذي جمع فهد بعمته وجعله اقرب شخص لها من افراد عائلتها؟
هل سيتاكدكلام ام راشد؟ وستخطب حمده لراشد؟ ام انه مجرد كلام دار بين اختين ؟
كل الاجاباتستعرفونها في الاحداث القادمة من روايتي ..
تحياتي
بعد ان تناولوا طعامالعشاء..جلسوا في الصالة الصغيرة ..فيصل وناصر وراشد وسلطان وام راشد وام فيصل
تكلم راشدوهو يمسك بكوب الشاي بعد ان ارتشف منه : كم بتيلس معنا ؟
ناصر :والله ما عندي الا عشرة ايام .. وعقبها برجع لندن
فيصل :والله ما تسوى علينا هالشهادة اللي بتاخذك منا .
قال هذهالجملة وفي صوته نبرة حزن واشتياق لاخيه
ام فيصل :والله اخوك صادق..
ناصر : اذاتبون من باجر اطلق الدراسة والطب
ام راشد :خل عنك هالرمسه (هالكلام )
ضحك ناصروهو يعتدل في جلسته .. واكملت ام راشد كلامها : ولا تسمع لامك واخوك .. راح الكثيروما بقى الا القليل
سلطان (وهويلعب بالبلاك بيري ): نويصر .. كيف دراسة الطب ؟ سهلة والا صعبة ؟
ناصر :والله يا سلطان ع حسب ..يعني اذا انت تحبها بتستمتع فيها .. صح هي متعبة..بس اذاتحبها كل شيء يهون.. ولا بتحس بعمرك الا وانت متخرج .
قام عنالارض وجلس بجانب والدته على الكنب الطويل..ما لبث حتى استلقى ووضع رأسه على فخذها .
راشد :ياللا بالستر بلاك ..؟
ناصر ( وهومغمض عيونه وامه تمسح ع راسه ): والله لا عيب ولا حرام .. ومحد غريب..ابو راشدفمقام ابوي الله يرحمه ..وانتوا ما بعطيكم سالفه
ابو راشد :هههههههههههههه سو اللي يعيبك يولدي البيت بيتك
راشد : الله.. الحين احنا ما بتعطينا سالفه .. قوم سلطون خلنا نروح ( وهو يطالع ناصر ) في ناسما تبينا
ناصر :هههههههههههههه رشوود عن الدلع .. خل الدلع لامل .
سمعت املكلام ناصر وهي يايه ( جايه ) صوبهم ..قالت : وشفيها امل بعد .. شكلكم الا غيرانينمنها ومن دلع ابوها لها ودلع امها .
جلست بجانبوالدها ع الارض وامسكت ذراعه اليسار ووضعت راسها على كتفه .
بو راشد :فديت امولتي انا .. ما عليج من كلامهم ..
ناصر :الحين منو اللي يغار .. شافتني راقد فثبان ( حضن ) الوالده وسوت مثلي ..
امل : واللهما غرت .. بس اشتقت لبوي حبيبي .
تنهد ناصربقوة وكانه يطرح تعب سنوات الغربة .. وقال : والله مشتاق لهالحضن.. ولا قادر اصبرالين نروح البيت (غمض عيونه )
ام فيصل وهيتمسح على رأسه : فديت وليدي ....
بدت دموعهاتخونها وتعلن الخروج من عينيها
ام راشد :بلاج يام فيصل ..هذا ولدج وعندج ليش الدموع .
قامت امللما رأت خالتها بهذا الشكل وجلست بجانبها الايمن : افااا يا خالتي .. ادمعين عشانهذا
ناصر : اييهانتي .. شو هذا بعد .. ليش ما لي اسم ( يتكلم وهو بعده فحضن امه )قومي عن امي مالجدخل فيها
امل : واللهامك تكون خالتي ع ما اظن ..
ضحكت امفيصل وضحك بو راشد .. وقالت ام فيصل : انتوا ما بتعقلون .. طول عمركم جذي ..
امل وهيتحضن خالتها : فديت خالوتي انا .. فديت ام فيصل .. خلج جي ضحكي وهذا ولدج ما يسوىدموعج ..
سكتت وكانهاتنتظر منه رد على كلامها .. ولكن لم ياتها أي رد .. نظر فيصل لاخيه واخذ يناديه :نويصر .. نصووور
راشد :الريال رقد ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابو راشد :شكله تعبان .. ناصر يا ولدي ..
ام فيصل :خلوه . ليش تبونه يقوم ..
ام راشد :خليه يقوم يرقد فالحجرة ..
امل نستمن كان معها في الصالة واخذت تناظر ناصر النائم امامها .. تنظر الىملامحه التي تغيرت .. تنظر الى وسامته التي اسرتها ..انتبهت على نفسها حين تقدمراشد من ناصر .. وهو يربت على كتفه .
راشد :نصوور .. نصووور قوم معي عشان ترقد فالحجرة
فتح ناصرعينيه بتعب : شو فيك .. انا مب راقد .. خلني هني .
راشد : شومب راقد واحنا راحت اصواتنا ونحن نزقرك ( نناديك ) قوم ياللا .. شكلك من امس مبراقد
ناصر وهوينهض ويجلس : هيه والله من امس ما رقدت
ام فيصل :قوم ارقد داخل .
ناصر:تامريين يالغاليه
قاموقبل رأس والدته .. وجاءت عينيه بعيني أمل .. وطال النظر بينهما ..غض نظره .. وذهب لخالته وقبلها على راسها وهو يقول : تصبحين ع خير خالتي ..
وبعدها ذهبلابو راشد وقبل راسه وقال له كما قال لخالته ..
ناصر :رشوود وين الحجرة .. هيه صح ملابسي وين ؟
سلطان : فوقفالحجرة ..
ناصر : اوكي.. ياللا عيل تصبحون ع خير
ذهب مع راشدلاحدى الغرف المخصصة للضيوف ..وقامت امل بعد ان استاذنت لتذهب عند هند في الغرفة.. كانت هند جالسة على المكتب وامامها حاسوب امل المحمول من نوعية دل .. دخلت املوجلست على سريرها وسالت ابنت خالتها : شو تسوين من الصبح ع المسن .. ما مليتي ..
هند : وليشامل والله وناسه هالقروب .. شاركي معنا .. بتستانسين وااايد .
هههههههههههههههههوالله عليك سوالف يا عبووود
تقترب املمنها وتجلس ع ذراع الكرسي وتنظر للحديث الدائر بين اعضاء القروب
امل : ومنوهذا عبوود ؟ وليش يقولج فديتج حياتي .
هند : ماعليج منه سوالف .. وهو جي رمسته .
امل : اهااا.. انزين انا بغير ملابسي وبرقد .. لا تسهريين لاني ما احب ارقد والليت مفتوح ..سمعتي
هند : حشاديايه (دجاجه ) بترقدين من الحين .
امل :هههههههههههههههه يا الغبيه الساعه بتوصل وحدة ونص .. سكري سكري .. وقومي غيريملابسج .. بعطيج بجاما من مالاتي والا تبين جلابيه .. فشو ترتاحين اكثر .
هند :جلابيه احسن .
امل : اوك .
.................................................. ........
ماجد .. شابتغير بين ليلة وضحاها .. كان ضحوكا .. بشوشا .. لا يمر يوم الا تراه في المنزل بينافراد عائلته يضحك معهم ويمزح .. كان شعلة من الفرح والسرور .. وكان حلمه ان يكونمهندسا .. درس بجهد وتخرج من الثانوية بنسبة 97% .. نسبة فاجأ بها والده الذي اهداهسيارة اخر موديل .. فجأة وفي اخر السنة الثانية من دراسته في الجامعة تغير 180درجة .. كره نفسه وكره منزله وكره عمه ابو فهد وكره والده .. وكره دراسته وحلمه ..خرج من منزله قبل ان يتناول الغداء واخذ يلف في شوارع ابوظبي .. اصدقائه مشغوليينفي هذا اليوم .. ولم يجد منهم من يقضي معه الوقت .. بعد ان خيم الظلام على اجواءالامارات توجه الى الشاطيء .. وجلس يناظر البحر وصوته القوي بسبب الرياح التي تعصفبموجه ..جلس وفي يده سلسال من ذهب تتدلى منه ايقونة مرصغة بالالماس على شكل حرف S بالانجليزية ..اخذ يناظر الحرف ويتذكر صاحبته تنهد وتمتم : وينجشيختي .. الحياة بدونج ما تنطاق .. ليتج خذتيني معج .. كرهت عيشتي وكرهت كل شيءبدونج .. آآآآآآآآآه يا ليتني ما سويت اللي سويته .. كنتيالحين معي .. ما تصورت هذا اللي بيصير .. حبيتج وربي يشهد علي انيحبيتج ...
سكت وغافلتهدمعة تعبت من البقاء في محجر عينه .. مسحها وقام من مكانه توجه الى سيارته الكابرسالسوداء .. ركبها واخذ يلف في قنوات الراديو .. فجأة توقف حين سمع أغنية لعبد اللهالرويشد تعرض على قناة اف ام .. وكلماتها كالتالي :
انـــتهينــــــــا
لحضــــهلحظـــه مـــــن عطــــــاك الحـــــق تنســـــانــي وتـــــــروح
وتنهـــياحلامـــي معــــاك وكـــل عمـري والـي عشتـه مـن سنيــن
وحده وحدهخلني استوعب كلامك والجروح انت فاهم شنهو يعني انتهينا
بكــــلســهـــوله انتهينــــــــا كــلمــــــه قـــالــتــهــــاوراحــــــــــــــة
وانــامــــــانــــــي قــــادر افــهــــــــم شــنــــهو يــعــنــــيانتــهينـــا
يـــعــنــــيمـــا عــدنــــا حبـــايـــب وانـــهــــدم كــــل شيفــيــنــــــا
الــمــحــبــهوالامـــانـــــه والسنــــــيـــــن الـــــيقـــضــــيـــنــــــــا
شنهـــــــــويعنــــــي انتهينــــــــا
كـــانقلتــيـلــــي بــالأول تــرى هــــــالــرحــلــــهقـــصــيـــــــــره
ومـــهــمــاطـــال الحـــب فــيــنـــا اعــتــبــرنـــــــا مـــاابــتــديـــنا
كـــــانلــو قـــلــتـــــي بــلاول قـــــبـــل لا تـــغــــــرقتـــعـــــلـــــى
الــــمـــحــبـــهبــحـــر لــــكـــن بحـــرهـــا مــن غــيــرمـــــيــنـــــا
شنهـــــــــويعنــــــي انتهينــــــــا
رابـــــــــــــــــــــــــطالاغــنـــيـــــة
هيجت هذهالاغنية كل شيء فيه .. بكى بحرقة وهو منحني على مقود السيارة .. ما لبث حتى صرخوبكل قوته : ليييييييييييييييييييييييييييييش ..
صرخة الم ..صرخة لوم .. صرخة ندم .. صرخة دوت في انحاء سيارته .. التي تشاركت معه لحظاته معشيخته كما يناديها انطلق وهو في قمة حزنه .. لم يعرف إلى اين يذهب .. ولم يدرك الاحين رأى نفسه في حارة قديمة .. نزل من سيارته واتجه لاحد المنازل الشعبية .. رنالجرس ولم يتنبه ان الوقت تاخر .. وان الساعة قاربت على الثالثة صباحا .. انتظروانتظر .. فُتح الباب وخرج رجل مسن قارب عمره من الستين ..
سيف : ماجد؟؟!!
ماجد :شحالك عمي ( وقبل راسه )
سيف : بخيريا ولدي .. عسى ما شر .. فيك شيء يا ولدي
ماجد :تعبان يا عمي .. تعبان .. متى الله ياخذني وارتاح
سيف :استغفر الله يا ولدي .. تعال داخل .. حياك
مشى سيف ومشىماجد خلفه .. دخلوا مجلس الرجال .. جلسوا .. حزن سيف على ماجد الذي اهاله منظره ..اين ماجد الذي كان لماذا هذا الوهن والحزن .. اصبح جلد على عظم ..
سيف : شوفيك يا ولدي .. تكلم ..
نظر ماجدلسيف بعد ان كان ينظر للارض .. وبانت دموعه لسيف
سيف: افااايا ولدي .. الريايل ما تصيح ( تبكي ) خل الصايح للحريم وانا عمك
ماجد : ماقادر انساها يا عمي .. ما قادر اعيش بدونها .. كانت كل شيء .. دنيتي .. احلاميرسمتها لها .. وراحت .. راحت يا عمي وبسببي .. يا ليتني ما سويت اللي سويته .. ياليتني مت ولا سويت اللي سويته
سيف : لاحول ولا قوة الا بالله .. يا ولدي السالفة صارلها اكثر من 7 شهور .. وانت بعدك عحالتك .. عيش عمرك يا ولدي
ماجد :العمر بدونها ما يسوى يا عمي .. والله انه ما يسوى ..
نزلت دموعهاكثر .. مسحها .. قام سيف وهو يقول : بروح ايبلك شيء تاكله .. شكلك ما تعشيت
ماجد : مااريد اكل .. اريد ارقد .. عساها تكون اخر رقادي
سيف : ياولدي مب زين هالكلام .. خلني اروح ايبلك فراش ..
نام ودموعهلا تزال تتحرر من عينيه .. وجلس سيف ينظر اليه .. لم يبقى الكثير ويؤذن المؤذنلصلاة الفجر .. جلس فالمجلس يتأمل جسد ماجد الذي اصبح نحيلا جدا .. وفجأة سمعهينادي في نومه : شيخه .. شيختي .. وينج ..لا تخليني
حن قلبهعليه .. وطوح براسه وهو يقول : لا حول ولا قوة الا بالله .. لو تدري يا ولدي ان.....
سكت وقامليتوضأ لان المؤذن رفع الاذان .
............................................................ .....................
لم تستطعالنوم وهي تتذكر كلماته .. كانت تبكي بصمت على سريرها .. وتنتظر بفارغ الصبر انيأتي النهار .. ما ان طلعت الشمس حتى قامت بهدوء حتى لا توقظ هند النائمة بجانبها.. بدلت ملابسها بهدوء .. وارتدت جلابية واسعة مطرزه بالدانتيل .. ووضعت غطاءراسها (الشيله ) لانها لم تنسى ان البيت فيه ابناء خالتها .. اخذت موبايلها من علىالكوميدينا .. وخرجت بهدوء اتجهت نحو مجلس الرجال .. المنفرد بعيدا عن الفلة ..ارادت ان تكون وحدها .. مسكت هاتفها النقال .. وضغطت على ازراره .
امل ( وصوتهامخنوق من كثرة البكاء ): السلام عليكم
قامت ساميهمفزوعه عندما سمعت صوت امل : امووول شو فيج .. اموول تكلمي خوفتيني .. الحين ليشتصيحين ..
امل ( وبصوتمتقطع باكي ) : ما يحبني .. سموي ما يحبني (وبكت بقوة )
ساميه :الحين كل هالصايح عشان ما يحبج .. وانتي شو دراج انه ما يحبج .. هو قالج ..
امل : ماسمعتيه مثلي .. قال انه مشتاق لناس .. والله حسيت روحي بتطلع وانا اسمعه .. سمويانا احبه والله احبه .. حتى يوم رحت اييبه من المطار .. مب عقلي اللي قادني ..قلبي هو اللي قالي ارووح
ساميه :خلاص انزين لا تصيحين .. تراج بتصيحيني وياج .. وبعدين يمكن هالناس انتي .
امل : لا مبانا .. لاني يوم سالته .. تغير ويهه ( وجهه) .. سموي .. شو اسوي .. والله حاسهنفسي بمووت
صارت تبكيوشهقاتها قطعت قلب سامية التي لم تعرف كيف تواسيها
سامية :حبيبتي .. لا تسوين بعمرج جي .. واللي ما يباج خليه عنج
زاد بكاءهااكثر وهي تسمع كلام ساميه .. قالت ساميه في نفسها : يا ربي انا شو يالسه اقول ..
ساميه :امووله غلاي .. فديت روحج حبيبتي .. انتي لا تستعيلي (تستعجلي ) يمكن انتي هالناس.. ويوم شافج مب منتبهه له تغير شكله ,
امل : لا ..مب انا .. اعرف اني مب انا .. ناصر لو يبيني كان قال .. اعرفه زين .. بس هو عمرهما فكر في
تكلمت معساميه اكثر من نص ساعة وبدأت تهدأ رويدا رويدا .. ولم تدرك وهي تتكلم بان هناكشخصا سمع كل كلمة قالتها .. وسمع بكاءها .. وسمع ما يخفيه قلبها عن الجميع ..استطاعت ساميه ان تغير من حزنها قليلا .. واخبرتها ان لا تتسرع ..
وهي جالسهتتكلم عبر هاتفها مع سامية دخلت ريم ..
ريم : صباحالخير
امل : صباحالنور ( تتكلم في الهاتف ) سموي اكلمج بعدين اوك .
ساميه : اوك
ريم : ليشعيونج حمر ..؟؟
امل : ولاشيء .. ما رقدت زين .. وانتي شو مقومنج الحين .. ( اطالع موبايلها ) الساعه بعدها6
ريم : راقدةمن الساعة 8 تقول ديايه(دجاجة) ع قولة فيصلوووه .. ولا تبيني اقوم الحين
امل :هههههههههههههههههههه يحليلج يا ريمان .. انزين قومي ويايا ( معي )
ريم : وينبنروح ؟
امل : بنروحنلف شوي فحديقة الفلة .. وبرويج ( ساجعلك تشاهدين ) الطيور اللي شراهن مجووود ..ياللا قومي
خرجن منالمجلس .. وذهبن يتجولن في ارجاء الحديقة ..ريم تكون اخت فيصل وناصر الصغرى ..عمرها 13 سنة .. لا تحب السهر .. فلقد تعودت على النوم مبكرا بسبب المدرسة ..سيكونلها دور لافت في احداث قصتنا ..
.................................................. .......
قامت علىصوت المسج الذي وصلها عند الساعة الثامنة صباحا .. مع انها لم تنم حتى صلت الفجر.. ولكنها استيقظت وامسكت هاتفها وفتحت الرسالة .. كالعادة الرقم مجهول والرسالةتنثر كلمات شوق وعشق وصباح جميل .. قرأتها ثم قالت : الله يهنيج او يهنيك بالليتحبه .. بس ليش مب مستوعب انه يغلط بالرقم .. ما يلاحظ محد يرد عليه .. شكله واحدفاضي .. ما علي منه ..
تثائبتوقامت الى دورة المياة .. استحمت ولبست ملابس بسيطه ووضعت قلز وكحلت عينيها ورفعتشعرها بشكل عشوائي بشباصة صغيرة .. لان شعرها قصير يصل الى اسفل كتفها بقليل ..تنهدت وهي تنظر لنفسها بالمرآة .. ما لبثت ان خرجت متجهة نحو غرفة حمده .. وقفتعند الباب .. فاذا بها تسمع همهمات خفيفة .. وبكاء خافت .. طرقت الباب .. ودخلت ..رأت حمده جالسة على الارض بجانب السرير ومستنده عليه بظهرها ومغطية وجهها بركبتيهاوتبكي .. تقدمت منها ووضعت يدها على كتفها : حمدوووه شو فيج .. ليش اتصيحين ؟
رفعت راسها.. وبان على وجهها انها لم تنم الليل .. وزادت دموعها : عموتي .. خايفة .. واللهخايفة ..
ويتقطعصوتها وتحضنها نورا وهي تقول : شمنه خايفة .. قوليلي يمكن اساعدج .
حمده (وهيفحضن عمتها ): محد يقدر يساعدني ..
تترك حضنعمتها وتكمل قائلة وبصوت متهدج : ام راشد تفكر تخطبني لولدها ..
ابتسمت نورابحسن نية .. وقالت : مبروووووووووك .. والله ما بتحصلين احسن منه
حمده: الا راشدعموتي .. الا راشد .. ما اريد اتزوج.. فهموني ما اريد اتزوج ..
راشد هوالوحيد من عيال عمومتي اللي كان معي اول ما ييت عندكم .. راشد غير ..
بس ما اريده.. ما اريد اظلمه ..
مسكت عمتهامن ذراعيها وقالت برجاء : عموتي .. دخيلج ما اريد اتزوج .. دخيلج لا تخليني بروحيضد ابوي .. دخيلج عموتي
وارتمت فيحضن نورا التي لم تفهم سبب اصرار حمده على عدم الزواج .. طمأنتها انها ستكون معها.. وان لا احد يستطيع اجبارها على شيء لا تريده .
............................................................ .............................
من هي شيخه.. واين هي الان ؟ وما الذي فعله ماجد وأدى الى ابتعادها عنه؟ ومالذي يخفيه سيف عنماجد ؟
من هوالشخص الذي سمع كلام امل وبوحها بحبها لابنة عمها سامية؟
حمدهوتعبها النفسي هل سيقودها لاخبار عمتها بما تخفيه ؟
الرسائلالقصيرة التي تصل نورا كل صباح ..هل هي فعلا من شخص اخطأ بالرقم ؟؟ ام انهامقصودة؟؟
ناصر وحبهالمجهول؟؟ متى ستنكشف خيوطه؟
ستبدأالاحداث تتكشف رويدا رويدا .. فتابعوني