كاتب الموضوع :
ضمني بين الاهداب
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: ثرثرة أرواح متوجعه
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NoOoFy |
ولله ان حبي لكم مايختلف عليه اثنين اسعدني فرحة حبيبات قلبي وخواتي ام اليزيد وام الوليد والنوري بردي المتواضع وكل اللي سئلو على الخاص ورحبو فيني
طبعن فصة قايد والجموح قصه وياليلهم الطويل
ذكرتيني ام اليزيد بمدرسة العربي وانا في الابتداثي ماشاءالله جمال وعقل وكشخه خطبها ولد عمها ورفضته تشوف انها تستاهل احسن منه وغير كذا هي كانت رافضه مبدى الزواج من عيال عمها
الولد حجر عليها ورفض انها تاخذ غيره واذا تزوجت غيره ذبحه وذبحها هي عاندت وهو عاند وجلست محيره خمس سنوات يبي اللي براسها يطيح ورفضت
اللي صار الولد تزوج ولا اعتقها يقول من قرب منها ثورت فيه ويقول تبيني ولا غيري ماتاخذ
خلاصة الكلام يوم صار عمرها 40سنه وافقت تاخذه بعد ماضاع عمره وهو عنده من زوجته الاوله خمس اطفال وتزوج الثانيه وصارت هي رقم ثلاثه اللي صار هي ادخلت عليه كارهته وهو ماخذها الا عناد وحب حريمه وعاش حياته خاصه ان زوجته الثانيه اصغر منها بكثير سنه وحده وطلقها
شفتي ظلم اعظم من هذا ضاعت حياتها ومستقبلها عشان عاده تافهه وهي بعد الله يهديها اغترت بجمالها وشافت نفسها عليه ولا حصلت الا العنوسه وزواج سنه ووحده كسر خشمها فيه وطلقها ولا ولد ولا تلد تزوجت بعده بس خذت رجال في الستينات
من المسئول عن ضياع مستقبل معلمتي هل ولد عمها وتهوره ولا اهلها وسكوتهم على حال بنتهم
الرسول صلى الله عليه وسلم فرض مشورت البنت في الزواج بس وش نقول
وهذا حال الجموح وقايد مع اختلاف بسيط في القصه بين حالهم حال معلمتي
وحتى بعد الزواج الاثنين ماراح تكون القلوب صافيه لا من قايد مازال مقهور من سفرها ودراستها اللي فضلتها عليه ومن بعدها سالفت العماره ولا من ناحية الجموح اللي ضاع شبابه في التحيير بسبب تهور عاشق عاقب نفسه من حبيبته قبل مايعاقبها
كثير من القبايل للاسف هاضمه حق الحرمه في المجتمع ومن اهم حقوقها الموافقه او الرفض على شريك حياتها
هل بيروض قايد الجموح جوابي انا نعم بيروضها وبيخليها ماتشوف الا هو بس بعد جهد ومشقه
هل بتروض الجموح قايد لالالالالا وبيكسر رزة خشمها وبيخليها تقول لبيه وان شاءالله
اقولتس ام اليزيد ليش قايد بينتصر
لان قايد مقبل على الجموح بحب وفترة تاديب الجموح عنده انتهت وبيبدا حياة جديده حياة محب يبغى يكون اسره ويعيش مع اللي حبها يعوضها ويعوض نفسه الم الفراق
واما الجموح خاسره لانها بتبدى بمرحلة تاديب قايد بعد الزواج منه وتبدى بلانتقام من اللي صار لها وضياع شبابها بسببه
الفرق بين تاديب الجموح القايد وتاديب قايد للجموح ان قابد ادبها قبل الزواج وهو بعيد عنها لكن الجموح بتادبه في عقر داره ماراح تقدرين يالجموح لان حب قايد بيتمكن منتس وبيعيق حركتس صحيح بتنغصين على ننفستس وعلى قايد في بدابة حياتس بس بتشهرين استسلامتس بسرغه وباسرع ماكنا نتوقع
ابونايف بيلعبها صح ماراح يتعب معتس اول لانه ماراح يضغط عليتس الضغط اللي نتوقعه لان في حساس يذنب تجاهتس ثانين هو يبي يكفر عن غلطه باللي سواه من تحيير واللي مقتنع اقتناع تام انه غلطات بس اخذته العزه بالاثم ويحاول يحيي الحب المدفون جواتس
بنتظار حياتهم القادمه
شدتني نجد وسالفتها حسيتها تحكي عن واحده انتي عارفتها ام اليزيد زي مانا غارفتها ويمكن تكونين قاصده الشخصيه هذي من اجل الانسانه هذي اللي متاكده ماخلاتس تكتبين عنها الا حبتس الشديد لها ولله ولله يام اليزيد من قريت عن حياتها فهمت قصدتس على طول و انا متاكده انتس محتسبه الاجر في ذلك وهذا في ميزان حسناتس
لكن لو اخلاف الناس زي لعضلكانت حياتنا كلنا متشابهه
فيه من اللي حبت زوجها بعد طلاق وعافت الرجال بعده وفي اللي من اول ماتطلقت وهي حاطه اسمها عند خطابه عشان تقهر طليقها وماتبي يمر عليها شهور العده الا وهي ببيت العدل ومتزوجه الثاني
لكن الارمله غيييييييير
المطلقه انتهت حياتها معه وهي شايله عليه وكارهته ولارمله انتهت حياتها معه وهي تتمنى تلحقه وعزائها الوحيد انهم مسلمين فيه دار مستقر بتجمعها بزوجها وبوعيالها فيها
انا معتس ضمضم ان حياتها تكملها بعد موته من وجهة نظري لان عندها عيال يبي من يربيهم ولان اللي فالقبر غالي وعمرها وحياتها انتهت حياته وهو بحاجه لها ولعياله انقطع عمله ومن يعطيه بعد الله ماراح يكون فيه احد مثل رفيقة دربه وام عياله اللي عاشت معه احلا ايام عمرها
لاتقولين تشوف حياتها وتزوج وتدعي له وتصدق
بقولتس لا الاكيد اذا تزوجت لهت في حياة جديده وجابت عيال ثانين ونست حياتها مع زوجها مثل فصة اخت عذرا ياقلب
وانتي عارفه من تزوجت غير زوجها في الدنيا بعد وفاته بيكون هوو زوجها يوم القيامه واذا كان مايسوء ظفر ابوعيالها ولو حتى صار حبوب وغيره تدرين ان الارمله اللي يموت عنها زوجها وتربي ايتام والم تتزوج تسابق الرسول على الجنه
يعني بالعربي لاحد يربط مصير المطلقه ولارمله هذي غير وهذي غير
الارمله اذا ماتزوجة وربت ايتامها صارت زوجة لزوجها في الجنه وسابقت الرسول صل الله عليه وسلم على دخول الجنه
انا ماتمنى ابد ان نجد تتزوج شوفيها تاقلمت مع وضعها وعاشت حياتها مع جدة عيالها من ريحة الغالي وصارت تمزح وتنبسط وصدقيني اللي تحب ابو عيالها من قلب ماراح تتقبل غيره حتى لو فيها احسن الصفاة
ام اليزيد انا عارفه انك وكثير من البنات بتعارضون كلامي في نجد وبتشفون اني ظلمتها بس ولله انا معاشره ارامل وكلهم نفس كلامي
وكل شي في الاول ولاخير قسمه ونصي لو الله اراد النجد زواج وحياة ثانيه غير حياتها مع محمد بيغصبها لو هي رافضه ولو الله ماراد لها ذا الشي بيرده عنها لو حغت رجولها دوره
ضمضم هذا اللي قدرت اكتبه في فضوتي ولا في جعبتي الكثير هن حياة الابطل اذ سمحت الظروف ان شاالله لي رجعه بعد القرئه
|
منجد ماخسرت ضم ضم لما بعثت لك الدعوة والله انك تستحقيها
ترك لمستي الوتر الحساس في قلبي بالنسبة لقصة نجد
وانت تتكلمي عنها كانك تتكلمي عن امي لما الناس تربط الترابية الصحيحه بوجود الرجل والله انه امي ربتنا افضل من ناس تربوا بين امهم وابوهم
ليش يربطوا الفساد من ترباية المرة والله ابوي ربته مره كان يعزم الضيف ويذبح وعمره سبع سنين الشاه اطول من وبالله وتالله انه كان فخر لجدتي وامي ربة اخواني وكانوا افضل الشباب
وفي شباب ابوهم على راسهم وحولهم اعمامهم وخوالهم وهم افسد واعفن شباب
الله يصلح شباب المسلمين
اعذريني بس والله انه هذي النقطة تمس احساس اليتم وكلمة ترباية مرة تقهرني بشكل
تقبلي تقدير واحترامي
|