المنتدى :
الارشيف
رواية ألتقاء المتحابين نوع من أنواع السعادة. /بقلمي
سسلإاام
أقددم لكم روايتي هاذي بين أيدكم وأتمنى تلقى استحسان منكم والقبول وهي أول رواية لي :
ألتقاء المتحابين نوع من أنواع السعادة
ما أعرف بالمقدمات الطويله راح أبدا فيها على طول بس فيه بعض الأمور أرجو التزامكم فيها وهي :
1 - ما أحلل ولا أبيح من ينقلها بدون ذكر اسمي. لمحة فرح .
2 -واتقبل النقد بصدر رحب بس نقد بناء وليس هدام
3 - ما أحب الردود القصيره مثل البارت قصير ، وتسلمين على البارت ،ومشكوره .......ألخخ
أبي توقعات على أحداث كل بارت بلي تقدرون عليه وبس .
نبدأ
الحياه .. تكتبنا في سجلاتها
وتترجم أيامها البؤس والفرح
يومٌ أشقياءء .. ويومٌ سعداءء
نحب أشخاص ونظن بأن العمر لن يسير بدونهم
فـ تجبرنا ظروف الحياةة على الفراق
وتتناقض تلك الظروف وتجمعنا بالصدف
نعم هي تلك الحياه متقلبه
كفتاةٌ مدلله يسير يومها وفقا لتقلب مزاجها
مابين الضحك والحزن
مابين السخط والرضا
ولكن في النهايه فهي حياه نتعلم من تجاربنا بها
مرةٌ نصيب ومراتٌ نخيب
ليس لأن الحياة قاسيه أو قبيحه
إنما لأننا يلزمنا التعايش مع جميع الأزمات والعواقب
التي قد نرتطم بها
ولو مر من العمر غياهبه سنجد ان كُل مأزق تعرضنا له
ترك أثراً واضحا علينا
بالنهايه هي الحياة الدنيا وليست الجنه ..
تتزاحم الكلمات لتنسج لكم روايةً تختلط أحداثها
لتروى لكم ~
قراءه ممتعه ...
الخاطره بقلم صديقتي روابي
البارت الأول
الشخصيات :
أبو فهد وأم فهد
أولادهم 4 حالتهم الماديه ممتازه
1- فهد أبو ألمى سفير بالإمارات
بنته الوحيده ألمى عمرها 19 وزوجته متوفيه قبل 10سنين .
2 - حمد أبو طلال زوجته أم طلال
طلال عمره 25 و يشتغل في شركة أبوه
الين عمرها. 19 بالجامعه
و حلا 8 سنين
3 - سليمان أبو ثامر زوجته أم ثامر تكون أخت أم طلال
ثامر عمره 25. ويشتغل في شركة أبوه
ونهى 11
4- عمر عمره 26 ويشتغل في شركة أبوه
نجي لعائلة أبو رأئد ما لهم صلة قرابه من أبو فهد وعياله
أبو رائد مقعد (مشلول )اثر حادث قبل 7 سنين ومتقاعد عن العمل زوجته أم رأئد حالتهم الماديه متوسطه
عيالهم
رائد 24 ترك وظيفته ويبحث عن وظيفة أخرى
زايد 23 متوظف في شركة أبو سلمان
جود 20 بالجامعه وهي صديقة دانه
عائلة أبو دانه ما لهم صلة قرابة بالعائلات الآخرى
أبو دانه يشتغل في شركة
زوجته توفت واهي تولد دانه
دانه 20 تاركه الجامعه وتدير حلال زوجها المتوفي
وباقي الشخصيات بتظهر بالقصة ....
.................................................. ..
صحت على صوت جدتها :ألمى قومي حبيبتي أبوك تحت ينتظرك
ألمى : يمه تركيني أنام مابي أرووح
أم فهد :قومي أبوك يبي يسلم عليك ويبيك بموضوع يلا قوومي ألمى : قولي له نايمه
أم فهد :يلا قومي عيب عليك مهما كان هذا أبووك
ألمى :أبوي يتركني هنا ومايشوفني إلا من سنه لسنه
أم فهد :هذا شغله مايقدر يتركه
ألمى :طيب بنزل
أم فهد : لا تطولين
ألمى :ان شاء اللـہْ يمه
رحت للحمام (الله يكرمكم ) وصليت الصلوات اللي فاتتني ونزلت تحت بالصالة ولا أشوف أبوي
ألمى :هلا يبه وحبيت راسه
أبو المئ :هلأ حبيبتي تعالي أجلسي جمبي
وجلست جمبه
أبو ألمى :كيفك ؤش الاخباااار
ألمى: الحمدلله وأنت أخبارك
أبو ألمى :بخير الحمدلله بس الشغل متعبني شوي
ألمى :سلامتك
أبو ألمى :ألمى أنـا بسافر للإمارات وبااخذك معي
ألمى : بس يبه انـا ما أعرف أحد هناك ومابي أرووح
أبو ألمى : بتتعرفين هناك
المئ :بس أنـا مابي أروووح
أبو ألمى :آفاا تخليني أسافر لحااالي
ألمى :موو أول مررا تسافر من دووني
أبو المي :بس انـا إبيك تجين معي هالمممره
ألمى : بس يا يبى ....
أبو ألمى بمقاطعه : أنا قلت كلمه وما راح اثنيها تروحين يعني تروحين وبكرة المغرب بجي أخذك جهزي أغراضك
ألمى بحزن : إلي تامر فيه بيصير
أبو ألمى : وإذا على جدتك وجدك بتزورينهم كل أجازه لا تخافين
ألمى: زييين
أبو ألمى : تبين شي أنـا طالع
ألمى : أبي سلامتك إلا متى راح نسافر
أبو المئ : نسافر بكره الساعه 7 بنروح للمطار انتبهي لنفسك زيين يلا مع أالسلامه
ألمى :مع السلاممه
.................................................. ..
في المستشفى
في غرفة ذات لون أبيض فتاة مستلقية على سرير شديد البياض مغطاة بشرشف و فجاءه فتحت عينيها لترى المكان الذي هي فيه والمليئ بالأجهزة فتاة محجبة تقف أمامها بيدها أوراق تنظر إليها واذا بها تلتفت لها تقول
الممرضة : واخيرا صحيتي الحمدالله على سلامتك
............ : ا..ب.ي موو..يهه
الممرضة : حازر أعطيني دئيئه بس
بعد ما طلعت الممرضه لفيت نظري عالمكان إلي أنا فيه وش إلي جابني لهينا ما أدري كلما حاولت أتذكر أحس بألم برأسي والا رأسي ووجهي كله ملفوف بشاش إلا عيوني وانفي وشفايفي ولمست رقبتي حسيت بشي فاقدته كان فيها إلا بدخلة الممرضه
الممرضة : تالمك
............ : مارديت عليها كل إلي أبيه هو كاس المويه ومو قادره أتكلم بعد
الممرضه : إشربي على ألييل لأن من زمان ما دخل بوئك حاقه
وشربتني على شوي شوي واحس بحلقي يالمني أكثر واكثر ليما قلت
............: ب..س ما ب.ي
الممرضه: أنا رايحه أخبر الدكتور انك صحيتي ولاتتحركي كتيير لأنه بيتعبك
ووطلعت
عند المررضه والدكتور
الممرضه : المريضه إلي بغرفة 111 صحيت بعد الغيبوبه
الدكتور : الحمدالله على سلامتها بروح إشوفها الحين وانتي اتصلي بأبو سلطان خبريه أنها صحت
الممرضه : حازر
الممرضه تتصل بأبو سلطان
الممرضه : الو السلام عليكم
أبو سلطان : وعليكم السلام
الممرضه : اتصلت عشان أخبرك أن المريضه ألين صحت
أبو سلطان : واخيرا الله يبشرك بالخير أقدر أجيي إشوفهاا
الممرضة : أييه أكيد تقدرر تشوفها
أبو سلطان : سكر التلفون بدون أي رد
الممرضه : إيه ده ما فيش احترام يسكر بوجهي
الدكتور دخل للمكتبه
الدكتور :هااه اتصلتي
ألممرضه بعصبيه وصوت مرتفع شوي : إيه اتصلت وليتني ما تصلت
الدكتور باستغراب : ليه
الممرضه : دا سكر التلفون بوجهي
الدكتور : من فرحته تلقينه ما انتبه وفتح الدرج إلي على اليمين وأخذ السلسال أعطيه ألين
الممرضه : حازر
.................................................. ..
ترن ترن
أم رائد : يمه جود روحي شوفي التليفون
جود : أن شاء الله يمه
جود :ألو
رائد : هلا جود أبي أمي بسرعه
ججود :أوكي دقايق
أمم رائد :جووود مين عالتليفون
جوود : يمه هذا رائد يبيك ضروري بالتليفون
أم رائد : الو
رائد : هلا يمه كيفك
أم رائد : الحمدالله بخير أنت كيفك
رائد : دامك ي يمه بخير أنا بخير
أم رائد : ي عساه دوم ي وليدي
رائد : يمه أبشرك توضفت سكرتير لسفير بالامارات
أم رائد : بالامارات ! يعني تروح ي يمه وتتركنا
رائد : ؤش أروح وأتركم ي يمه الله يهداك عندك زايد كبير ورجال ولا ماعندك ثقه بزايد
أم رائد : إلا عندي ثقه فيه بس أنا أبيكم كلكم عندي دور ي يمه وظيفه مثلها بالرياض
رائد : والله ي يمه دروت لين عجزت مالقيت واصلا حتى لو لقيت مراح تكون مثل هاذي
أم رائد : خلاص ي وليدي إلي تشوفه بس لا تقطع علينا كل يوم اتصل
رائد : أبشري ي يمه إلي تامرين فيه بس أنا جاي الحين بالطريق قولي لجوود تجهز شنطتي بسرعه
أم رائد : تجهز شنطتك ! ليش ؟
رائد : لأني توني طالع من المطار وحجزت تذكره وطيارتي بعد ساعتين
أم رائد : بعد ساعتين بتسافرر للأمارات
رائد : ايه ي يمه ان مارحت. بعد ساعتين راحت علي الوظيفه
أم رائد : طيب ي يمه بقولها
رائد : أجل يالله مع السلامه
أم رائد : بحفظ الله
( وتسكر التلفون )
جود : وش السالفه ي يمه
أم رائد بحزن : اخوك بيسافر للأمارات لقئ له وظيفه
جود : الامارات ! قلت الوظائف بالرياض
أم رائد : وأنا أدري عن اخوك يقول مراح القى وظيفه مثلها جود : اهاا أجل الله يوصل بالسلامه
أم رائد بحزن: أمين روحي جهزي شنطته بيسافر بعد ساعتين
جوود : أبشري ي يمه بس لا يضيق خلقك هو أكيد بيجينا
بالاجازات
أم رائد بحزن : الشكوى على الله
جوود : طيب ي يمه رايحة أجهز شنطته تبين شئ ثاني
أم رائد : لا ي يمه
.................................................. ..
إدور بين الأوراق عن عقد الزواج إلي طلبه المحامي المسؤول عن توزيع الورث عياله مدري على ايش مستعجلين تؤها انتهت عدتي ويبون الورث يا حبهم للفلوس بس
المفروض ينتظرون سنه مو فترة العده بس وآنا قاعده في هالبيت إلي أنحبست فيه مدة العده وليته يستأهل بسسس ما أقول غير الله يرحمه ويسامح أبوي على إلي سواه خلاني إضيع سنه من عمري على شايب خلاني أحمل لقب أرمله وبس ولا يدق جوالي
روحي يتصل بك
دانه : الو
جود : سلاام ياحلوه
دانه : وعليكم السلام يا شينه
جود : وهذا أنا مدحتك يا حماره ما تستاهلين
دانه : ورديتها لي بيحماره
جود :ههههههه وأخبارك بعد انتهاء مدة العده واخيراا
دانه : تمام التمام وهذا أنا أدور بهل أوراق
جود : أوراق ليه وش تتدورين
دانه : ما تصدقين يوم أقولك إدور ورقة عقد الزواج
جود : وش تبين فيها
دانه : المحامي طلبها مني عشان الورث
جود : المحامي! ليئييش بيوزعون الورث الحين إيه وأبوك وش شعور مو هذا إلي يطمح له من البدايه
دانه : أول شيء عن الورث ما دري عنهم ليه يوزعونه الحين أكيييد مستعجلين يبون الفلوس أما أبوي مستأنس ومو مستانس
جود : مستانس ومو مستأنس شلوون
دانه : مستانس أكييد عن الورث إلي بحصله ولا تنسين الشركه إلي كتبها باسمي أبو سلمان وراح إديرها أن شاء الله ومو مستانس عشاني أصبحت أرمله وبقعد عنده وفي بيته
جود : اهاااا إيه صح نسيت أخبرك أخوي رائد سافر للإمارات لقاله وظيفه هناك سكرتير سفير
دانه : ليه قلت الوظائف بالسعودية عشان يسافر ويتوظف بالإمارات
جود : يقول مو لاقي أحسن منها
دانه : الله يوفقه (ؤفجاءه) لقيتها
جود : وشهي إلي لقيتيهاا
دانه : ورقة عقد الزواج يله بأي من اليوم ينتظروني تحت
جود :طيب بأي
.................................................. ..
بمكان ثاني وتحديدا ببريطانيا.. لندن ..
طلال بقلبه : وينك يا الين وييينك لنا شهر ونص ندورك وما خلينا مكان ببريطانيا ما دورناك فيه يأرب اللهم أني استودعتك أختي الين فحظها من كل شر وردها لنا أينما كإنت دخلت السياره من بوابة الفله ووقفت عند النافوره أمام المدخل ونزل منها شاب طويل القامه وعريض المنكبين
طلال : ثامر جيت
ثامر : وش تشوف قدامك
طلال : مو انت تقول ما راح أرجع إلا وهي معي أن شاء الله ثامر بعصبية : قلبت بريطانيا فوق وتحت ما لقيتها وش تبيني أسوي أكثر من كذا
طلال :طيب وش فيك عصبت و حتى الشرطه ما عد يعطونا وجه ورجال أبوي إلي يدورون عنها ملو ووقفو بحث وآنا مثلهم وانت شكلك لحقتنا
ثامر : تعبت وآنا إدور عنها مالها اثر حتى إلي أخطفوها ما اعتقد الفلوس إلي عرضها أبوك بالجرايد وبكل مكان ما غرتهم مقابل انهم يرجعوها
طلال : ولا تنسى إلي يدلون بشهاده عنها أو أي معلومه ما شفناهم كأن الأرض انشقت وابلعت أختي ألين
ثامر : إلا وش أخبار حلمك إلي يتكرر عليك فسرته
طلال : إيه وما تصدق وش قال الشيخ
ثامر : وش قال
طلال: يقول إنها مي ببريطانيا واهي عايشه وحيه مو بس شيخ واحد فسرته عنده تقريبا اكثر من عشره وكلهم نفس الكلام
ثامر : ما لنا إلا نثق بحلمك وندورها ببلد ثاني
طلال : قصدك كل دول العالم ندورها فيها
ثامر : الله يعين بعد حلمك شكلي بفقد الأمل بإيجادها
طلال : لوفيه دليل واحد بس يدلنا عليها بس أخخخ قههر
ثامر : الله يصبرنا بس إلا أمك وش أخبارها الحين
طلال بحزن : أمي أمي على حطت أيدك فقدت قدرتها على النطق وبس دموعها على خدها الله يشفيها بس
ثامر : إلي جاها مو شويه ما أنسى صرختها وبعدها أغمى عليها وكنت أقول راحت الين وخالتي معها ويوم صحت ما تقدر تتكلم ودكاتره وش قالو
طلال : يقولون دواها هو رجوع بنتها لها وغيره لا يأرب رد الين لنا وفرحنا يأرب
ثامر : أميين و عمي زيين إلي سواه انه رجعهم للسعوديه عند جدتي وجدي
طلال : أكيد لو خلينا أمي تقعد هينا تموت من حزنها هناك على الأقل شوي تنسى
نهاية البارت الأول
رائيكم بالشخصيات
توقعاتكم ...
|