لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-13, 12:17 AM   المشاركة رقم: 31
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244447
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوح الحمام عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوح الحمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: أوعدك ، لا توسدت التراب .. ما أبكيك!

 

تتمة الجزء السادس عشر ..

نفس اليوم ، فالليل ..
| مريم |
الساعه 12 ونص ..

.
.

كنت ألعب فشعر علايه الي منسدحه على ريلي وعيوني تطالع هند الي تصلي جدام شبرية عليا ..
: ماتتصورين يامريم كيف حسيت .. غير .. تخيلي، يتظاربون جدامي، والي المفترض شي يستويبهم، .. هم الوحيدين الي ... الي حتى ماتغير فيهم شي!
كملت وهيه تيلس واطالعني بعيونها الذبلانه: انا حتى ماشفتها، من دخلت المستشفى .. عيوني ماطاحت عليها ..
ابتسمت بحزن وانا اضغط على ايديها: عليا .. فديتج انسيهم شويه .. خليهم يظهرون من بالج .. وعيشي حياتج و الي الله بيقدمه .. هو الخير ..
قالت وهيه تتنهد: انا شو اسوي ثرني من الصيح؟ .. متوكله على الله، وحتى لو يا حمد احينه وقالي تعالي بيتي .. بـ..
قطع رمستنا عذيجة الي ماحسينا ابها يوم دخلت: يخسي ويهبي .. خل بس ايي والله يشخطه بالعصى .. الهرم!!
لفيت عليها اطالعها بصدمه .. كان بطنها جدامها مترين وهيه اروحها ظعفانه وواااايد تعباااانه ..
سكتت عليا وانا قلت: عذيجه الله يهداج هذا بدل ماتهدينها و ..
: مريم لو سمحتي .. انتي ماتحسين بالحرييجه الي شااابه هنيييه ..
واشرت على صدرها وهيه تكمل ودموعها اطيح: حريييجه شابه ففوادي، والسبه خوووج .. حتى خالد ولد خااااالتي، .. انا عمري مابسامحهم .. الخياااااس ...
وكملت وهيه تيلس على الكرسي وتغطي ويهها : الله يغربلهم شرات ماغربلوونا .. الله يشربهم من نفس الكاس الـ ..
قطعت رمستها بسرعه: استغفر الله .. شو هالرمسه عذوووج؟! .. عنبو هذا وانتي العاقل!
كانت هند بعدها تصلي و عليا تصيح وساكته .. رديت اقولهن بغبنه: حمد وخالد مايخصهم فاللي استوى .. اروووحها امج تعبت وطاحت .. حراااام تدعين عليهم وبعـ..
: انتي ماااتحسيييين ... تراااهااا هب امج الي توفت ..
حسيت بدموعي يطيحن وانا اقولها: عموووه كااانت شرات اميييه .. وحتى احسن عنها ... كيييف تقولين اني ما احس؟ حرام عليييكن والله موووتها صدمه علينا كلنا .. بس نحن مابنتعدى حدود الله ونقول فلان وعلان كانوا السبب .. و الله حراااام!
مسحت ويهي وكملت: بعديين انتي تدعين على امايه، هب على حمد .. وشويخصها خالتج يوم انج تدعين عليها؟ .. و الله حراام!
قطعت رمستيه هند الي قالت بهدوء وهيه يالسه على السياده: بنات بس .. استهدن بالله و صخن ... احينه فالليل باب الدعاء مفتوح وانتن تدعن على هلكن .. ادعن لامايه الله يرحمها ويثبتها عند السؤال ... اخير الكن وإلها ..
سكتنا عقب رمسة هند .. وانا يلست عدال عليا الي كانت منسدحه وظامه ريولها لصدرها .. لييين احينه ماصدق ان عموه ام سلطان توفت .. طالعت عذيجه الي سرحانه وتمسح دموعها .. وهند يالسه على السياده وتدعي .. مسحت ويهي وانا افكر ... ابات عند هلي؟ ولا هنيه؟! يمـ...
: مريوم تعالي ويايه ,,
لفيت على عليا الي وقفت ببطء وظهرت من الحجرة ..
عدلت الشيله وظهرت وراها .. بطالع شوتبا ... شفتها طلعت من البيت .. زاقرت عليها: علااايه صبري ..
كانت عند الباب وتتلبس نعالها .. قالتلي: ابا آكل شي .. يوعانه!
يوم طلعنا لفانا المهب، رووعه الجو .. وصلنا للمطبخ الخارجي، قالتلي وانا ايلس عند باب المطبخ: شحالج ويا هل ريلج؟!
كنت سرحانه فالمهب والجو وانا ارد عليها: لوووعه .. ماعندهم سالفه!!
قالت بهدوء: ليش؟ .. احيد فالعرس كانوا طيبين ..
قلت وانا اظم ريولي لصدري: مادري علايه .. احس غير عنا .. كل شي فيهم غير .. عاداتهم يلساتهم طبايعهم .. كله غير ..
لفيت عليها يوم قالت: ومنصور؟!
قلت باستغراب: بلاه؟!
لفت عليه وهيه شاله كوب جاي: يعني شراتهم ولا احسن؟
ماعرفت شو ارد عليها .... من الي سمعته عند فاطمة .. كرهته الصراحه .. كيف يخبي علينا شي جايد مثل هذا؟!
لو ابويه هنييه كان ما استوى جيه؟!.. ابتسمت بحزن .. ابويه؟ .. يالله ليته هنيه بس ..
حتى عبدالله مابيقصر، لكن الابو غير .... رديت افكر فالحركه السخيفة الي سووها .. اخبر خواني؟ ..
ولا بيعصبون وبتستوي سالفه؟! .
هو يمكن شي عادي، بس انا هب وحده هبله ولا هليه هبايل عسب يقصون علينا ولا يخبرون ان ولدهم كان معرس .. ماكان بيستوي شي .. بس انا بعد يحق لي تكون تجربتي الأولى عند واحد هو بعد تجربته الأولى .. هب واحد عايف الدنيا .. عنبووو معرس عليها سنتيين كاملات .. الشي الوحيد الي ابا اعرفه .. ليش طلقها؟! .. شو استوى امبينهم ..؟ يعني المها ماشاء الله حلوة .. هب شينه، ورمستها فنانه وراعية واجب .. بس .. ماعرف، احس فيها خبث، يوم ارمسها لازم اتقف، عن تعق كلمة ولا هنتين ..
يمكن شي فيها؟ .. ماتييب عيال؟! .. يمكن .. بس غريبه والله ..
رفعت حايبي بغيظ، غبيه وعلى نياتها وهبله؟ .. هاه يافطييم ؟ .. ماعليه، بروايكن هالهبله والي على نياتها شو تسوي ... في ذمتيه ذمه اني ماخليها الكن .. ترمسين عني من ورايه؟ .. وانتي جدامي ويه ثااااني، اونه خت تقولي؟ .. وين تبيييين .. تخسين وتهبييين تكون شرات ختييه .. الي حتى ماعرفها!!
: حوووووووووووووووه مريوووووووم ...
طالعت عليا الي يالسه عدالي بصدمه من صراخها واذني الي قامت تون من بغيمها ..
ردت تقول باستغراب: حشى هب سؤال جيه يسويبج؟
: عورتيلي اذنيييييه .. بلاج تصارخين؟!
قالت بسرعه: انتي الي بلاج ماتردين ؟ .. عنبو ، لو ادري اني يوم بطري منصور جيه بسوين كان ماطريته ..
: وشو يخصه منصور احينه؟! .. الله يغربلج اذني عورتني ..
قالت بهدوء وهيه تلف الصوب الثاني: تراني تخبرتج جانه منصور شراتهم ولا..!؟
اهاا .. ههههههههه نسيت انها سألتني اصلا ..
قلت: مادري .. بعدني ماعرفته .. غريب هالريال، مره مرح، مره معصب، مره يسولف، مره يصارخ .. و كللللللللللللللله عاقد حيااااته!
سكتت عني وماقالت شي ... طالعتها بحنان وانا اقول: وايد ظعفتي علوووي .. كلي فديتج ..
قالت بغصه وانا اشوف دموعها يايه فالدرب: الحال مايخلي حد ياكل يابنت العم ..
وكملت وهيه تحط الكوب على الارضيه: شما ماندري وينها .. سلطان قاطع دراستها وياي عسبة امـ.. عسبتها الله يرحمها .. و ناا الي ماعرف كوعي من بوعي .. ولا عذيجة الي حامل ونفسيتها زفت ..
وكملت وهيه تمسح ويهها: تخيلي؟ .. كل شي مجلوب فوق تحت .. محد قام يرمس، يسولف .. كله هدووووء ومافيه اي صوت .. انتي بس تعالي الصبح وشوفي الوضع كيف .. قسم بالله السلام عليكم ماسمعها ..
خنقتي العبرة الصراحه من رمستها .. ماتخيل عمري وانا اصيح امايه .. بعيد الشر عنها .. الله يخليها الي يارب!
كملت هيه: تعرفين؟ .. احس اني فحلم!! .. يعني، ماكنت متوقعه، في اسوأ أحلامي اني بملج بهالطريقة .. لا ومنووووه .. حمد خوج ، ...
قلتلها: وبلاه حمد خويه؟! .. تراه حـنون ..!
لفت عليه بعيون تلمع حزن، وشفايفه متقطعه من كثر الصياح، و عيونها حمر ...
وقالت بسخريه: قلتيلي .. هذاك الي دهج بنت عمه على سالفه هيه مايخصها فيها ... هذاك الي بغا يذبحها، والي ماخلى فيها عظم صاحي ...
وكملت بصوت واطي: حنـــــون؟!
قلت بصدمه: حمد الي زخها؟!
قالت بحزن: هيه ... لو بس كنتي هاك اليوم هنيه .. تعرفين شو بيستويبج؟ .. بتتخبلين .. صياح وبغيم و حشرة و حزن وهم وغم .. آخر شي ركبت ويا هالمايد الي مادري من وين طلع، وشلها ..
لفت عليه بصدمه واظحه فصوتها: تخيلي يا مريوم .. من شهرين ماشفتها .. مارمستها ... ما .. يعني .. حتى .. مادري احس غييير ..
بدت تصيح مره ثانيه وهيه تقول: امايه وماااتت .. وابويه من اصبحنا على الدنيا وهو كارهناا .. وشما سفروووها جنها بشكاره مكنسلين ويزتها .... شوووهالدنيا؟! .. حرااااام جيه والله!!
حاوطتها بايده وانا اقول بحزن على حالها: فديت خشمج بسج صياح .. احمدي ربج غيره المصايب كلها فوق راسه مره وحده و ..
قالت بصوت عالي وهيه تبتعد عني: وهالي نحن نعانيه اشوووو هووه؟!! .. هالمصايب كلها ماتقوليلي كيف بنحلها!؟ .. شما خللاااص عرست .. اميه توفت والله يرحمها .. وانااااا؟! .. انا شو بسوي؟!
الثنينه الي المفترض يكونون اقرب حد اليه .. تظاربو على سبتيه، وامااااااااااااااااااااااااااايه توفت بسبتيييييه .. كييف تبيني اعييييش؟ .. احس فواااادي يتقطع .. احس بسجاجين فقلبي !!
كانت تصيح بقو وهيه مغطيه ويها ...... حسيت باني وحده حقيرة وتفكيري يصب صوب منصور ومشكتله اليديده ... حسيت بدموعي اطيح وياها .. هب عليها .. الا عليه انا .. على مريم بنت سلطان الي احسها تنسل مني ببطء ...... احس اني مفتقده شي .. شي وااايد مهم ..
مفتقده ذاتــــــي !!


.
.

| منصور |

.
.

شليت تليفوني بتصل فهالحرمه الي من سارت اليوم العصر وهيه منطشتني ... رن ورن ورن ومحد شله ..
طالعت علي الي يالس ويايه فالصاله ويلعب سوني .. قلتله: امك وين؟!
قال : فالجنه!
انصدمت من رمسته ...... بس عقب تذكرت ان فطيم مش امه .. ابتسمت وانا اقوله: الله يرحمها ..
ماقال شي .. رديت اقوله: فطيم وين؟!
هز جتوفه بلامبالاه وقال: ماعرف .. تخبر ابويه !!
: سارت بيت هلها .... اشوفك يالس هنيه اليوم!؟
لفيت على سعيد الي حدر الصاله ويلس عدالي: اها .. شو اسوي من الملل ..
قال بظحكه: هههه هيه الحرمه مش هنيه اليوم!
: هههههه لا مش جيه ... يعني حتى لو كانت هنيه شو اسوي؟! .. قصدي اني ماداومت اليوم والبيت غادي ملل!!
قال علي: طول عمره ملل ... شوتبا بعدك؟!
فريت عليه المخده وانا اقول: جب انته .. كل ماقلت شي رديت عليه ... والا اقوووولك ..
وقفت ويلست عداله وشليت ايد السوني الثانيه: حط حط كورة بنرشك شويه!!
طالعني بطرف عينه وقال بسخريه: اونه؟ .. بعد عمي ينكت!!
سمعت ظحكت سعيد وانا اقول : هرم ولدك هذاااا .. يالله بسك هذره وحط !!
حط شريط الكورة وسعيد يسألني: بتعتمرون ولا؟!
قلتله: مادري .. في خاطريه الصراحه .. بس ولد عمك عنده توقييت غلط!
اخترت ايطاليا وعلي المانيا .. بدينا اللعب بهدوء .. و سعيد يقول: بش عجيييييب التاريخ الصراحه .. 1-1 .. شو قالك عمي يوم رمسته؟!
قلتله وانا اغير تشكيلة اللعيبه: قالي باقي بس العروس والمعرس ايون وخلاص ..
قالي باستغراب: ليش وينها العروس؟!
: فلندن ... الحبيبه ويا الحبيب .. ليييش حطيت ستارت!؟
لفيت على علي الي قام وقال: بسير الحمام وبيي ..
: هههههههههههههه سر انزين ..
وطيت الايد وانا اشل تليفوني .. بطرشلها مسج ... ان كانت هيه مابتعبر، فانا مابخليها ..
طرشتلها: سلامن عليج بنت سلطان .. شحالج ؟
مش ناوية تردين الليله ولا شوه؟
حطيت التيليفون فثبانيه وعلي ييلس عدالي .. قالي بحمااس: يالله بسرعه عمي ..
بدت المباراة بكل هدوء وانا وعلي مره الكورة عندي، مره عنده .. بس طبعاً لنه ياهل، فما بستقوي عليه ..
كانت الهجمه له وانا احاول اشل عنه الكورة، بس تركيزي كله صب فصوت المسج الي يا لتليفونه والي خلا علي اييب قول .. فنان الصررااحه!
قام يصاارخ: قووووووووووووول .. يوم اقولك عمي انته ماتعرف تلعب!
قلتله من دون تركيز وانا اشل التيليفون: هيه ادريبك فنان كورة انته .. لحظة شوي!!
طالعت المسج وانا رافع حياتي بغيظ: عليك السلام ولد غاشم .. انا فبيت هليه، فأكيد بكون بخير .. لا مابيي، ببات عند امايه ..
رديت عليها: ومن منوه اتستئذنت الشيخه؟
علي: يالله عمي .. ولا متروع اغلبك؟
قلتله بسرعه: تخسي .. يالله بسم الله ..
لعبت وياه الشوط الاول و مريم ماطرشت مسج .. افففففففففف .. فالشوط الثاني كنا متعادلين 2-2 جان اييب قول .... ليفت عليه وانا اقول : هاه؟ .. 3-2 شو تبا بعدك؟
لفيت عنه وانا اظحك: هههههههههه شعندك اطالعني جيه؟
قال بغيظ: عمي انته تغش .. كل لعيبتك السهم ماللهم أحمر .. وعندك بوفون، كيف تباني اغلبك؟
: ههههههههههههه يعله من عذر .. حتى انته انزين لعيبتك السهم مالهم أحمر .. تراه نفس الشي!!
رد يقول بغيظ: لا مش نفس الشي .. شوف انته عند قاتووزو و عندك كانافارو و عندك بيبي، والحارس بوفون .. ماروم عليهم هاييلا ..
قلتله: قول انك ماتروم عليه انا .. مش الفريق الي غالـ..
قطعت رمستيه وانا اشوف مريم تتصل .. قلتله: خل عنك التحرطيم ويالله العب ..
قال وهو يفر الايد: مابا .. بسير ارقد ..
قلتله وانا ارد: يكون احسن بعد .. ألوووووه مرحبااا ..
: السلام عليكم .. منصور انا خبرتك العصر اني ببات ... كيـ..
قللتها وانا اظهر من الصاله الي فيها سعيد: وعليج السلام .. اول شي صبري لين مارد عليج خلاف ارمسي .. عنبووو غااديه بااارده!!
سكتت عني وانا كملت: ومتى قلتيلي بتباتين؟ .. انا وصلتج وانتي نزلتي بسرعه .. حتى مارمستي ماقلتي شي!!
قالت بهدوء : انزين سوري .. احينه انته مابتي من دبي لين العين عسبة انك تشلني .. خـ..
: وليش لاء؟ .. مش حرمتيه؟! ..
قالت: مايخصه اصلاً .. انا قصدي فالليل احينه وهب زين تسوق .. ببات وتعالي باجر فالليل وبنسري ..
قلتلها وانا اتساند على باب الصاله المفتوح: اها .. انزين شحالهم هلج؟!
: بخير الحمدلله .. طيبين ..
قلت بغيظ: يعني مابتتخبرين انا شحالي؟ .. عنبو يمكن شي استوى علينا .. من العصر انتي مش هنيه .. بيتج بعد هذااا ..!
ماردت عليه .. بعد فتره وانا اسمع تنفسها الهادي قالت: اسمحلي منصور .. بسير ارقد ، تعبانه ومن اليوم ويا وم عميه ..
: تصبحين على خير ..
بندت التليفون قبل ما اسمع ردها من الغيظ ..... غاديه واااايد بارده وجافه، ... من يوم ما عقت وهيه متغيره، بس على الاقل كانت تتخبر ولا تتصل .. احييينه من كم اسبوع ، ولاااجنها حرمة وربة بيت .. وماتسوي شي الا اذا انا قلتلها ...
الله المستعان بس ..

.
.

نفس الوقت ..
كندا .. 4 ونص العصر ..

| عمر |

.
.

: لاااااااا عمييييييييييييييييييييييه ... اقووووولك من زماااااااااااان هب شايفنيك .. يعني قصدي ..
لفيت على عمير الي منسدح وميت ظحك .. و رديت اطالع عميه الي واقف ومتساند على الباب ويطالعني بنص عين .. مسكت راسي وقلت: انتو تخلووون الواااحد يتخبل .. هب بس يزور!
سمعت ظحكته وهو يلبس نظارته الشمسيه ويقول: يالله اسوووولف وياااك .. ياويلكم لو شفتكم هب هنيه يوم ارد . ..
سرت صوبه: انزين عمييه ... يعني، هو هب طلب .. بس يعني تروم تقول أمر!!
رد يقول بصرامه: لاء يعني لاء ...
وكمل بغيظ: بعدين تعاااال هنيييه .. بناتي اكبر وحده صف سادس .. شوفيها لو تميتوا هنيه!؟ .. و الجامعه جرييب..!!
قلتله بهدوء: عبدالله حاجز شقه هنيه ومسوي كل شي .. وانحن الصراحه نستحي نيلس هنيه .. صح انته عمنا .. بس مانعرفك و..
ظربني على جتفي وقال بغضب: يعلك يا عمر .. شو هالرمسه الماصخه بعد!؟ .. عنبو عمكم انا؟ ..
وكمل بهدوء: والله مستحي منكم الصراحه .. من عقب عين بوعبدالله وانا لاهي عنكم .. كان لازم اتم هناك ولا ايي هنيه .. بس شو اسوي بالشغل الي مايخلص؟
قلتله وانحن نوقف عند باب الصاله: ماعليه اسمحلنا ... بس بعد بنسير الشقه .. لكن عشاااااان خااطرك .. خااااطرك بس .. بنتم لين نهاية الاسبوع وبنشل قشارنا عنك .. تعرف الشقه يبالها تجهييز وجييه ..
ابتسم عميه وهو يفتح الباب: ولاااايهمك .. كل شي عليه .. اصلا انا خلااااص اشتريت وقظييييت .. المهم انتو ارتاحوا لين ما ايي ..
قلتله بسرعه: لحظة .. كيف بعد اشتريييت وقظيييت؟! .. عمييييييييييييييه انا شوووووقلت ؟ والله انته جيه تزعلني منك ..
قال بهدوء وهو يظهر: عمر .. انتوا عيال خويه .. الي حتى ما افتكرت اسأل عنكم .. الغلط منيه انا هب انتوا .. خلني على الاقل اسوي شويه من الدين الي عليه ..
: اي دين؟!
قال : بس خلاص! .. الويك اند تكونون جاهزين ، ونسير الشقه ..
سكت عنه .. ماكنت متوقع انه جيه .. واااااااااااايد غير و كوووووول على قولت بنته ساره!!
رديت للصاله .. اول مادخلت، طاحت عيوني على بنت عميه الصغيره يالسه ولاصقه فعمير واطالع وياه مجله .. يلست على الكرسي جان ترفع عيونها صوبي وتبتسم .. قالت: باباه يقول بتمون ؟ .. Right?
هزيت راسي بهيه وانا ابتسم: هيه .. لـ...
كنت بكمل رمستيه جان تصااارخ: لطوووووووووووووووف تعاااااالي .. they are not going any where !!
فتحت عيوني من رمستها .. طلت علينا بنته الكبيره لطيفه .. كانت طويلة، يعني الي يشوفها يعطيها اول ثنوي، هب سادس مادري سابع .. دخلت متلبسه تنورة سودة وقميص ايده قصيره ورديه وشعرها طايح ورى ظهرها .. يلست بعيد وقالت وهيه تحط ايدها على خدها: ادري ..
رفعت حايبي وعمير يسألها: شحالج لطوووف؟!
طالعته بطريقه مستفزه وقالت: لطوف؟ .. ليش تزرقني لطوف؟ .. انا بنت عمك يعني لازم تستحي وتقول لطيفة .. او بنت العم .. هب ..
وقالت اسمها بمياعه: لطوف ... وين تبا!!
فتحت عيوني على وسعهن وانا الف على عمير الي الصدمه باينه فويهه .. شفتها تقوم وتفج التيلفزيون وترد تيلس بعد ماخذت الريموت.. كله هذا وختها الحلوة يالسه عدال عمير وماتدري شو السالفه ... عقب يوم تمينا ساكتين رفعت راسها وقالت: لطوووووف .. باباه يقول بيتمون عندنا .. cool هااه ؟
ردت عليها بنفس النفس الخايسه: بس سكتي ..
طالعت ساره الي اعتفس ويها وقالت بصوت طفولي: ماماه تقول لا تقولي سكتي ...
تمينا سكوت انا وعمير لين ما بدا الحوار يشتد بين الخوات ..
لطيفة: سويره سكتي اقولج ..
ساره: انتي ماتسمعين كلام ماماه .. بخبرها ..
لطيفة: سيري لو انتي حرمه!
ساره: انا هب حرمه .. انا بنوته!
لفت عليها لطيفة وقالت: بنوته هبله ..
قالت ساره وانا احسها بتصيح من ويهها الي احمر: I’am not هبله زييييييييييين !!
لطيفة : هبله ونص .. بعد يالسه ويا ..... عيال العم!!
قالتها بطريقة عصبتني جان اقولها: ايييه انتي .. بلاج على اختج؟!
طالعتني بنفس النظرة القوية: انا مارمستك زييين ..
قالت ساره وهيه توقف: انتي اصلا ماتحبينهم .. تبين بس اتمين ويا لينا و الخياس الثانييين!!
لفت عليها لطيفة ، وطالعتها بنظرة الصراحه ماعيبتني .. جان تسكت ساره وتقول بغبنه: والله اخبر ماماه!
وظهرت من الصاله ... قالت بعد ماطلعت: سخيفه !!
وقفت وانا اقول بعمير: نش نسير نحوط شوي لين مايرد عميه ..
قالي وهو ينسدح: فييييييييه رقااااااااااااااد ...
رفعت راسي على دخول ساره وهيه تير ايد امها وياها وترطن بالانجليش ..
نزلت راسي على طول وانا اسمع امها تسلم: السلام عليكم .. بس ساره فجيني!!
ساره: noooo mumy .. شوفيها تقولي اسكتي ..
قالت امها: شحالكم شباب!؟ ..
ردينا عليها بنفس الوقت: بخير الحمدلله .. ومن صوبج؟!
جان تقول لطيفة: اونه ... يعني عرفنا انكم twein هب لازم بعد تقولون نفس الرمسه!!
قالت امها بصوت عالي: لطيييفااااااااان ... نشي سيري الصاله الثااانيه .. قومي مابا اشوفج هنييه!
قلت بسرعه: لا عمووه خليها .. نحن بنظهر ..
قالت على طول: والله ماسرتو مكان .. انا مسويه كيييك و جاي .. خلكم بنيلس خاري ررباعه ..
شفت ليطفة توقف وتفر الريموت محل ماكانت هيه يالسه وتقول شي بالانجليزي بس ماسمعته ..
لكن امها قالت بغضب واضح بصوتها: كم قلت هالكلمة مابا اسمعها هنييه؟! .. قليلة ادب!!
حسيت شكلنا غلط واقفين فنص هالجدال العائلي .. فوقف عمير وقال: بنترياكم برع .. يالله عمر!
طلعنا بسرعه من البيت وانا اسمع صوت ام لطيفة بعده عالي .. قالي: حشى .. بغت تاكلنا بعد ..
قلتله وانحن نيلس على الكراسي الي فالحديقة: هاي لطيفة الصراحه، غير شكل ..
قال وهو يطالع الجو : هيه شفتها ..
طالعته بهدوء وقلتله: عمير .. بلاك؟!
: مابلاني شي .. ليش؟
قلت وانا اطالع بتركيز: لا فيك شي .. يعني ، ساكت و ... مادري غير!
قال بلامبالاه: تتوهم ...
كمل وهو يوقف: بسير احوط شويه ، يوم اي عمي اتصل!
قالها وخطف صوب باب الحوي ,, طالعته باستغراب .... عمير شي بلاه .. انا اعرفه، وياه من 22 سنه، ما اتيه هالحاله الا اذا كان فيه موال فراسه!
و الله يستر من هالموال!

.
.

| سلطان |

.
.

حسيت بالرؤية ضباب جدام عيوني ... تساندت على اليدار وانا احط ايدي على صدري ..
: شوه؟!
قلت وانا امسح على ويهي ببطء ....... المصايب تتوالى فوق راسي، اول شي اميه ... واحينه شما؟!
قالي بخيت وهو يوقف عدالي: سلطان بلاك!؟ ... شي تحس!!؟
خوزت ايده عني وقلت وانا اطالعه: انته الي شو تحس؟!
و عليت صوتي وانا ااشر: ليييييييييييييش محد يخبرني؟! .. هذااااااااا كله يتسوي؟ .. وانا ماادري؟!
ماكنت اعرف شو اقول ولا شو اسوي .. بس بديت اصارخ واصارخ عل وعسى هالظيجه الي اسح ابها تخوز ..
: قوووووووووووم عني ...... قوووووم عني بخيييييييييييييت، و الا والله افر عليك رمسه ماتبا تسمعها ..
خاز عني وانا سرت بسرعه بطلع من الميلس بس صوته وقفني وانا افتح الباب وواوقف عنده: سلطاااان لحظة .. نحن مابغينا نخبرك عشان دراسـ...
صارخت فوييه وانا اطلع: يعلها النفاااااااااااااااااااااااااااد من دراااااااسه جانها جيه بتسوي ...
تلبست نعالي ولفيت عليه وانا اكمل بغيمي: اناااا اخوووووكم .. كيف محد يخبرني؟ .. احييييييينه ويينها شما؟! .. و اصلا ... اصلااا كيييييييف شما جيه تسوي؟!
وقف جدامي وقال : حتى نحن ماصدقنا ... و ماانعرف شو الساااالفه ... كل الي نـ...
قلت باستهزاء وصوت عالي: طبعاً مابتعرفون .. يوم انكم بس فالحين فانكم تخشون السوالف عنيه .....
كملت دربي بس يت فويهي عليا .. الي قالت : بلاااكم صوتكم واصل آخر الدنيااا؟!
قلت وانا امسك راسي الي احسه يدور و يدور: انتو .... كييييف قدرتوا تغبون شي .... شي جايد مثل هذا ...
حسيت بعمري ثجيييييييييييييييييييل وانا اكمل واتنفس بصعوبة: اختي... اختي انا ..... تطلـ..ـلع ..... راع ...عـية ... شَـــ...شَـ....باب!!
فتحت عيوني ببطء وانا اشوف عليا وعيوني يدور ... ماحسيت بشي الا راسي يصك القاع و صراخ عليا ..


| بخيت |
.
.

ربعت صوب سلطان الي فجأة اختل توازنه وطاح و صك راسه القاع ...
روعتني صرخت عليا: سلطاااااااااااااااااااااااان ....
وخيت عليه وانا اشل راسه واحطه على ريولي وعليا بدت تصيح وهيه تصارخ: سلطااااااااااااان لاااء ... لاااء الله يخليييييك .... سلطاااااااااااااااااان ..
كنت مرتبك و متروع ماعرف شو اسوي .. صارخت فويهها: نشي هاتي ماي .. ما ي ولا اي شي يخليه ينش!
شفت جدامي مريم بنت عميه واقفه فقلتلها: مريوووووووووم بسرعه ماي ... بسرعااااااااااه!
ظربت خده اكثر عن مره وانا احس فوادي بيطلع من مكانه .. يت مريم تربع وطلعت عطر من شنطه عندها وقالت بصوت مرتجف: بخيييت رش العطر على كلينيس وروحه اياااه ..
قلت برربكه: شوه.!! ماعندي كلينيكس ... هااااتي ماااي اصبه عليه!!
قالت عليا وهيه تفصخ وقايتها: عطييييني العطر ..
شفتها تبخ من العطر وهيه تصيح وانا شال راسه بايدي وحاطنه على ريولي، وجسمه طايح بلياااا روووح .. كنا فنص الحوي والساعه اظني تعدت وحده فالليل ..
عليا: سلطااان .. فديييتك و الله .. نش ... الله يخليييك نش ..
حسيت عمري بصيح يوم ماتحرك .. قلت لمريوم: هاتي ماي الله يخليييج ..
ربعت صوب المطبخ فنفس الوقت الي ظهرت منه هند وعذيجه من باب الصاله .. على طول ين يربعن هنييه والصرااااخ شل المكااان .. من الربكه صااارخت عليهن: بااااااااااااس سكتن ... بينش انتو بس هاتوا ماااي!
يت مريم وشلت عنها هند الماي ومزرت ايدها ومسحت على ويهه ..
مديت انا ايدي الثانيه وانا افج عقم كندورته ... يااااارب دخييييييييييييييييييلك ... الا سلطاان مابنستحمل لو شي صابه!
شفت جفونه يتحركن ببطء وعليا بعدها تصيح وعذيجة واقفه بعيد شوي وتصيح هيه الثانيه .. حرك راسه ببطء وقال: بـ..ـخيت .... آخ ، را .. راسـ...ـي!
تنفست بعمق وانا اقول: شو تحس سلطان؟! .. شي يعورك؟
فتح عيونه وطالعنا بخمول وعليا ماصدقت طاحت على صدره وهيه تصيح: مااااااااااااااالت عليييك روعتنااا ......
شفته يبتسم بهدوء وحزن ...... رد يغمظ عيونه بكسـل .. قلتلهن: نشن بوديه داخل ..
وقفت عليا بسرعه وهيه تمسح ويها وهند مساندته ويايه ، جان اقولها: لااا هنوووود، خلي مريوم تساعدني ...
طالعت مريم الي فتحت عيونها على وسعهن وقالت بصدمه: أنـااا؟ ... تخبلت بخيت؟!
طالعتني هند: مريم هب محرم له يالسخيف، بعدين عادي .. يالله ..
قلت باحراج وانا توني استوعب شو قلت: اوووه سوري .. و الله اتحراه شراتي ..
ساندناه لين وصلنا الصاله ووطيناه على الغنفه الطويلة .. وهو على طول رقد ، او انغما عليه ثاني مره!
قالت هند وهيه تيلس وتتنهد: شو السالفه؟! .. بلاه سلطان طاح عليكم؟!
قلت على طول بحقد: من سوايا الخايسه شما ..
قالت بحزن: بخـــــيت .. شو خايسه بعد!
قلت بغيظ : هيه عيل .. شـ..
سمعت صوت سلطان الواهي: انا ما بصدق حد منكم لين ما اسمعها باذوني من شما ....
قلتله بعصبيه: اقووووولك هيه اروحها اعترفت وقالت غاصبنها ... وهو يقول اونه لقيتها فالموتر .. يقصون على هندي اشوووه؟!
رد يقول وهو يرفع ايده ويحطها على عيونه: اسكـــت .. اختك هاي يا البايخ .. بتصدق عليها ولد عم شافها نازله من موتر مايعرفه؟ .. اكيد بتتروع وبتقول انهـ..
: تتتروع؟ .. يعني هزرك ماتروعت يوم ركبت ويا واحد ماتعرفه؟!
قالت عليا على طوول: اروحك قلت .. ماتعرفه .. انا اعرف شما، عايشه وياها اكثر عن 19 سنه، مستحييييل تسوي جيه ..
كملت عنها هند: صدقهن .. انا مابصدق الصراحه، بعدين لو تشكون فيها ، فاكيد بتشكون فعليا وفيني وفعذوج ....
رديت اقول بعصبيه: انتن ماشفتن شكلها وهيه تقولي انه غصبها ...... تقولها وهيه واثقه من عمرها انا مابنسوي الها شي ..
قالي سلطان بصوت عالي: بخييييييت ... بلاك انته؟ .. هاي اختك؟ تربيتك وتربيتي؟ .. هب واثق منها؟!
سكتني رده .... سويت طاف الهم وظهرت برع ..... تنفست بعمق وانا اطالع السما، يالله يالدنيا ..
: بخيت .. سلطان شحاله؟
لفيت بسرعه صوب مريم الي كانت يالسه صوب الزراعه على يمين باب الصاله: بسم الله .. روعتيني؟ ..
قالت وهيه تبتسم بهدوء: شوه؟ .. نسيتني؟
قلت وانا امشي صوبها: شحالج؟
قالت: بخير .. ماقلتلي شو بلاه سلطان؟!
يلست عدالها : ماشي، انصدم من سالفة شما .....
قالت بصوت واطي: بخيت ..
طالعتها وانا اقول: هاه؟..
قالت بصوت واطي وهيه توخي عليه: سلطان صَدَّق؟
عقدت حياتي وانا اقول: صَّدق شوه؟
قالت: عن شما؟ .. يعني صدق انها وحده راعـ... انها سوت الي سوت؟!
قلت باستغراب: ليش ترمسين بصوت واطي؟
قالت وهيه ترد على ورى: مادري .. قول انزين؟
قلت الها وانا اتنهد: ونتي مصدقه؟
هزت راسها بلاء ... عقب قالت: مادري .... ماعرف يمكن ... يمكن ظالمينها .. يمكن يعني .. مادري هوه شو قال؟
: قال مستحيل يصدق فيها الا اذا هيه اروحها قالت ..
سكتت ولا قالت شي ... رفعت راسي على الموتر الي دخل الحوي ببطء ... عقدت حياتي: منوه هذا؟ .. عيد؟ .. ليش ياي احينه .. بسم الله!
وقفت بسرعه بس صوت مريم وقفني: انا متصله عليه عسب أي يوديني صوب امايه ..
لفيت عليها وانا اقول بغيظ: وانا شو واقف هنيه؟ ارقووووز!!
ظحكت بهدوء وهيه توقف: هههههههه لا ... يحشم خويه عن ارقوووز ..
تجربنا من الموتر ومريم تقول: ماعليه بخيت اسمحلي، وسلم على البنات، قولهن اني بيي الصبح ان شاء الله..
وقفت عند باب السايق ودقيت الدريشه ومريم ركبت من الجهه الثانيه ..
طل عليه عيد متلبس نظارة شمسيه ورافع حايبه: نعم؟ .. شي تبا؟!
قلت باستغراب: ليش متلبس هاي احينه؟! ..
قال: مايخصك .. ويالله مع السلامه ..
كان بيبند الدريشه بس انا لحقت وظربته على راسه لين طاحت النظاره: يعلك .. سر سر .. مردك هنيه ..
سمعت ظحكته ... ابتسمت انا بهدوء .... عَــــجب والله!
منوه كان يصدق ... امايه توفت .. وتمينا نحن وراها .... صحنا، و تعبنا .. و حسينا الدنيا فانيه من وراها، وانه ماشي يسوى ......... وان الحياه من دون ام .. هب شي ..
بس بعدنا ، نحن عيال اليوم، نبتسم، نظحك ... نمشي الاشياء الصعبه، ونحلها ..
ونرد نبتسم ..
صدق بن فطيس يوم قال:
مَأْجُـورْ يَالْـي، مِـنْ فِـرَاقِكْ تِـعَلَّمْـت
إنّ الْـزَّمَنْ ....، يُومِينْ طَـيِّبْ وَ خَـيِّـبْ!
فَا جَأْتِـنِي بِـمْفَارِقِكِ مَا تِـوَلَمتْ
كِـذَا بِـدونْ اسْـبَابْ عَ ـنِّي تِـغَيِّبْ!


.
.


اليوم الي عقبه ،
الصبح، الساعه 8 بالضبط!

| مايد |

.
.

طاحت الفوطه من ايدي وانا امش شعريه عقب السبوح .. فتحت عيوني بصدمه وانا اقول: ماتت؟!
: هيه فديتك .. الله يرحمها .. لازم ترد ونقوم بالواجب .. بعد يوم العرس لازم نغيره .. خله شهر 3 ولا 2 ..
عقدت حياتي بقو وانا اقول: اماايه، صدق ترمسييين انتي؟.. يعني، ماحيد انا ان بلاها شي عسب تموت!!
قالت امايه بغيظ: عبنووووو بعد الموت تبون له سبب .. بلااك يا مايد غادي وايد تسأل؟! .. بعد من ربك ماتت، شو تبانا نقول؟ ..
مسحت ويهي وانا احس بقشعريره: لا مش جيه ... قصدي ... مادري والله!!
قالت على طول: المهم يالله بخليك .. بسير الهم انا .. حتى المبارحه ماريت وقت اسير اعزي .. فظييييحه، بعد غدينا هل أحينه .. يالله فدييتك دور لحجز ورد .. شغلك لاحق عليه ..
هزيت راسي بهيه جنها جدامي عقب قلت: انــزيـن .. مع السلامه!
بندت التليفون ويلست على الكرسي على طول وانا زاخ راسي من الصدمه ... يااااااااااالله يالدنيااااا ..
امها مااتت؟ .. وانحن مسوين العرس بعد اقل عن اسبوع ... يالله يالله!!
والله مش مصدق؟! ... طالعت الشناط الي بعدني ماشحنتهم، و على اساس عقب يومين برمس بوها اخليها عندهم لين يوم العرس، يعني بيتم 4 ايام او اقل عن العرس، مابتثقل عليهم .. و احييييييييييييييييينه شوووو اسوي؟
كيف اصلا بخبرها؟ .... تنفست بعمق وانا اغمض عيوني ..... الله يعيين .. الله يعيينك يا مايد!!
بعد ربع ساعه، كنت واقف عند العماره .. بالصدفه، او بسس تفكيري، كنت متلبس فانيله سوده و برمودا سوده، و اجاكيت الطويل بعد اسود .. بتتروع يوم تشوفني ... حسيييت بحزن لحالها ... الله يعييين .. توني راد من مال السفريات وحجزت على باجر الفير .. تنفست بعمق ودخلت ,, بخلي كل شي يمشي ببطء .. بخبرها بهدوء، و بقولها انا بنرد اليوم .. و و خلاااص .. أظنــي!!!
دقيت الجرس وقفت .. الله يعيين ماتفلعني باي شي جدامها ...لكن، وانا اسمع صوت البشكارة تفتح الباب يوم عرفتني ...... قلت فبالي شي وااحد بسويه صح .... مابقسي عليها .. ولو صاحت بهديها، بخلي عمري مايد الطبيعي الي مايستحمل دمعة البنات .. و لو بغت اي شي بسويه .... هاي الأم، فراقها مش اي شي ......
ابسمت بحزن وانا ادخل .. قلتلها: where is she?
اشرت على الصالة ... غمظت عيوني ببطء وانا اتفنس: بسم الله .. الله يعيييين و ييسر الأمور ..
تجدمت ببطء وانا اسمع حسها: Marian who is this?
لفيت على البشكاره واشرت الها تسكت .. هزت راسها وردت لحجرتها المجابله الباب .. دخلت ببطء وانا ارسم فبالي صورة الها .. من الي اذكره . اول شي طاحت عيوني عليه، ريولها .. حي، الحبيبه طايحه على الارض، كانت متلبسه برمودا بيظا، تصالق هيه وريويلاتها ..... اتجدمت زياده وشفتها كلها ..
فتحت عيوني على وسعهن وانا اشوفها كلها طايحه جدامي، متلبسه برمودا بيظه، وفانيله كت زرقا ... شعرها الاسود ،لفتني بقو، يلمع وساااايح على ظهرها .. ما انتبهت لشهقتها، ولا يوم وقفت فآخر الصاله وهيه تصارخ: يالخااااااااااااااااااااااااااااااااااايس ليييييييييييييييييش تدخل جيه!؟ ماتستحي على ويهك؟!
عيوني كانت تلحقها وانا بعدني فالصدمه ..... محلاااااااااااااااااااااااااتهااااا ... ماصدق انه هاي هيه نفسها الي كـ..
: انته ماتستحي؟ .. اجلب ويهك يالله!!!
تمالكت اعصابي وانا اتنفس بقو وايلس على الكرسي .. خوزت عيوني عنها بالغصب وانا اقول بصوت هادي: شحالج شما؟!
قالت بسرعه وبحقد واظح فصوتها: بخير يوم انته هب بخيــــر ... شوتبا؟
لفيت عليها ويلست اطالعها ..... كانت واقفه فالركن وظامه ايدينها لصدرها بخوف واضح .. حافيه، ورويلاتها كلها ظاهره، من تحت اركبها لين كعبها .. ايدينها يصلقن، بيييظ، ويهها نفس الشي، شعرها اروووحه سااااالفه .. يعلها ياااربي ... خوزت عيوني وانا استغفر في داخلي ... حشا محلااااتها!!
رديت اقول: بسوي عمري ماسمعت شو قلتي .. تعالي يلسي بقولج شي ..
قالت بسرعه: مابا ... مايد اظهر احينه!!
ماسمعت شو قالت غير اسمي .. يعلج يا شما جانج بتخليني ... بتخليني شووووووووووووه .. مالت عليك يامايد!!
تنحنحت وانا اقول بصرامه: شما تعالي يلسي ..
ماسمعت ردها .. جان الف عليها واطالعها، كانت اطالعني بنظرات سم .. وعاقده حياتها المقرونات .. كل شي فيها حلو .. خشمها سلة سيف، عيووونها ، جنها فنيال من كبرها .. ماشاء الله .. احيييينه هاي حلالي؟ .. يعلك يا ماايد طااع شووو يفكر!!
خوزت عيوني عنها بسرعه وانا ااشر على الكرسي عدالي: تعالي يلسي ... بسرعه!
كنت منزل عيوني عنها، بس من يلست جدامي مارمت اقاوم اني اطالعها .. كانت يالسه وحاطه ريل على ريل، الي استغربته انها ما استحت .. يعني ماوظح فيلستها انها مستحيه مني ..
قالت بصوت ممطوط: نعم؟ .. خير؟ شو تبا؟
فسخت الجاكيت وتميت بالفانيله السوده .. قلت بهدوء: كنت ارمس امايه قبل شوي ..
وسكت، ماعرفت كيف اقولها .. طالعت ريلها الي تهزها، بتوتر او قهر او .. مادري ..
مسحت ويهي وقلت: سمعي .. الي بقولج اياه .. مش من قهري ولا زعلي على السالفه الي استوت، أو حتى لني اكرهج .... بالعكس، الي بقولج استوى صدق ... و ..
رفعت راسي بطالع ردت فعلها .. كانت عاقده حياتها واطالعني .. كملت: شما ... امايه رمستني توها .. و ..
تنفســـــت بقو و كملت وانا اغمظ عيوني: تقول .. انه امج .. توفت اولت امس!
فتحت عيوني ببطء وطاحت عليها .. شفتها ترفع حايبها و تبتسم بسخريه .. قالت: احلف بس؟ .. وتباني اصدقك يعني؟
عقدت حياتي وقلت : انا ما امزح .. ولا بحلف .. امج الله يرحمها متوفيه من يومين ..
شفتها تغمظ عيونها وتفتحهن على وسعهن ... قالت ببطء: امايه؟ ...
عقب عقدت حياتها ووقفت .. جان اوقف وياها .. قالت وهيه ترد شعرها على ورى: جذاب .. ادري انك تكهرني على الي سويته واني جذبت على هليه وقلت انك غصبتني ..
وصاارخت فويهي وهيه تتجرب منيه: بس ماااااااااااااااايحق لك تفاول على امايه وتقول انها ماااتت!!
مديت ايدي بمسكها بس خازت عني بعيد وهيه تقول بهدوء استغربته: جذاب... خوووز عني .. انته جذااااااااااااااااااااب!!
قلت وانا اقرب منها: و الله ما جذب عليج .. شما ، شمااا سمعييييني!
مدت ايدنها وظربتني على صدري بقو وهيه تخوز عني: مااباااا .. خوز عني .. انته جذااااااب!!
قلت بصرامه وصوت عالي: انا مااا امزح ..... امج توفت اولت امس!
كانت حاطه ايديها على اذونها وتصاارخ: لااااااااء خووووز عني .. مابا ، مااابا اصدقك ..
رصيت بايديه على الكرسي الي هيه واقفه وراه ... عقب اتجدمت منها بسرعه وخوزت ايدينها غصب وهيه بعدها تصارخ: خوووز عني .. مايد الله يخليييييك .. الله يخليييييك لاااء .. الا اماااايه دخييييلك ..
غمظتني .. و الله عورني قلبي عليها .. لويت عليها بقو اونا اقول جريب من اذنها: خلاااص ... بس سكتي ...
ردت تقول بوهن: مابااااا .... لااااء ... ابااا امايه ..
خوزتني عنها وهيه تقول بصراخ ودمووعها اطييح: دخيييييييييييييلك لاااء .. ودني عندها .. كييف ،هيه اصلا ...
شهقت بقو وهيه تمسح ويها: هب راااظيه عليييه .... هب رااااظيه عليييييه ...
تمت تكررها ، عورني قلبي .. مسكت جتوفها وانا اقول بقو: الله يرحمها ... شما قولي لا إله إلا الله ... قوووولي لا إله إلا الله ..
هزت راسها يمين ويساااار وهيه تحاول تلقط نفس ... يلستها على الارض وانا اخوز شعرها الطايح على ويها: بسم الله عليييج ... شما ... خلاااص بس .. شماااااا؟
ردت راسها على ورى وهيه تقول: اباااا اماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااياا ااااااااااااااااااااه .. اباااااها و الله ابااااااها!
كانت تصيييييح بقو ..... دموعها اطييييح ورى بعض، جنها شلال ... خليتها تصيح على راااحتها ورمستها تقطع قلبي .. ردت تقول وهيه تمسك ياقة قميصي: اباااا اماايه ... و الله حرااااااااااااام ....
طالعتها بحزن وانا اقول: الله يرحمها يا شما .... قولي إنا لله وإنا إليه راجعون ..
شفتها تحط ايدينها على ويهها وهيه تكمل صياح: هب راااظيه علييييييييييييييه ..... هب راااااااااااااااااااظيه عليييييييييييييييييه ..


.
.

سُولِفُوا تِـكْفُـونْ لَا عادْ تَسْكِتُـون
قَبِلْ لَا أهُوجِـسْ ويَاتِينِـي بِـلَاي
السِّكَـاتْ يـزوّد اطْعُونِـي اطْعُـون
وتِنْكِسِرْ لَا جَا عَلى رَاسِي عصَـاي
سُولِفُوا لَوْ مَـا بِغِيتُـوا تِسُولفُـون
قَبِلْ لَا اقْعِد فِي الْحِزنْ رَايح ..وجَاي
واضْحِكُوا لَوْ بِالْعِمَالَـه تَضْحِكُـون
وجَامِلُونِي لَـوْ يِضَايقْكِـم احْكَـاي
لِي وِلِيفِنْ رَاحْ جِعْلِـه مَـا يِهُـون
هُــو دِوايْ ودَايْ..او دَايْ ودِوَاي


 
 

 

عرض البوم صور نوح الحمام   رد مع اقتباس
قديم 22-07-13, 12:27 AM   المشاركة رقم: 32
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244447
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوح الحمام عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوح الحمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: أوعدك ، لا توسدت التراب .. ما أبكيك!

 

الجــزء السابع عــشر ..


| شما |
نفس اليوم .. لندن 8 فالليل ..
.
.

يَا هَـمْ تِـك ـفَى بَـعّـدْ ،
عَ ـنْ سُوُر قَـ لْ ـبـي \ رُوُحْ ..
يَا دَمْـع لَا مَا عَ ــاااااد ،
فِ ـيني زِيَادَةْ | .. نُــ و,حْ!

،

مديت إيدي و بندت الليت الي عدال الشبريه برجفه .. أحس بالبرد .. أحس بإن عظامي تون .. حتى صوتها أحسه يصك فأذونيه .. غمظت عيوني وانا أحس بأن حرارة الشمس فيهن .. غريب، كيف أحس بالبرد فكل جسمي، بس عيوني أحسهن يحرقني .. تلحفت باللحاف وانا اتساند على اليدار .. كنت يالسه ورى الشبرية .. و الحجرة مظلمة .. أحينه المغرب، و الجو هادي، مع ان المطر يصب صبيب برع .. حسيت بدمـعة حاره تنزل من عيني اليسار .. جفوني أحسها تحرقني .. و قلبي .. و روحي مـن قبلهم .. آآآخ يا فوادي كيف يعورني .. تكورت على نفسي وانا احس اني برد واصيح من اول ويديد .. بايدي الصغيرة الي ترتجف غطيت ثميه وانا ادمع .. دمعة ورى الثانيه ، وكل وحده تحرق فوادي أكثر عن الثانية .. شو أبا من الدنيا؟ .. قولولي بس.، شو هالشي الي بيخليني أتنفـس، فهالحياة .. من دون أم؟
كنت اصيح .. واقول ان الدنيا قاسيه يوم استوت سالفتيه ويا مايد .. واحينه؟ ..
شو الي بيرد لي ظحكتي، شو الي بيرد لي راحتي .. حيـــاتي القبليه .... ؟؟؟
بس عطوني سبب واحد .. يخليني أرد وأتنفس براحه من يديد؟
شو هالشي بيقنعني .. اني اقدر اعيش حياتي من أول ويديد ... وانا اظحك .. اسولف .. واتمصخر او حتى أتـــــنفس؟!
أمايه وتوفت .. راحت عن الدنيا .. خلتني وراها .. راااحت وهيه هب راظيه عليه ..
شهقت بقو وانا اغطي ويهي وارتجف ... هب راظيه عليه .. يعني ، بدخل الناااااار ... يوم انه رضا الوالدين من رضا رب العالميين ... عيل أنا شوووووووووه!؟
أنا خلاص .. ما أقدر أستحمل أي شي .. أحس .. أحس اني صدق بـموت .. عظامي تعورني .. كل شي فيني يعورني ..
رفعت راسي ببطء وانا اتنفس بقو .. ارد نفس ورى الثاني، بس مافيه فايده ... حطيت ايدي على صدري وانا اخوز فانيلة البيجامه عنيه .. خوزت اللحاف بايدي الثانيه .. وانا اتساند على الشبريه وأوقف .. بس ثــــواني و حسيت الدنيا ادور فيني وانا اطيح على الارض .. مادري شو استوى عليه ... بس الي اعرفه اني مافقدت الوعي ... سمعت صوت ظرب عالباب، كان الصوت عالي وايد لدرجة اني حسيته داخل مخي .. بعد دقايق خف!
شفت ليت الحجرة ينفج .. و انا ارتجف .. راسي صاك القاع، و السيراميك باااارد موووت .. غمظت عيوني عسب ايطيحن الدموع عشان اقدر اشوف منوه هالي دخل .. راسي ثجيل و وااايد حار .. جفوني تعورني واحس فيها حراره..... حركت ايدي بتساند على الارض ...... بس عظامي ارتخت وردت ايدي اطيح عدالي!

.
.

| مايد |

.
.

وقفت الموتر عند العمارة و مديت ايدي وخذت المظلة ... تكنسلت رحلتنا بسبة الجو .. مطر ورياح وعواصف ... فتحت الباب و ظهرت بسرعه عن يدخل المطر للموتر ويخيسها .. ربعت صوب العمارة فالشارع الثاني، و دخلت .. بندت المظلة وحطيتها عند الريسيبشن .. بعد خمس دقايق كنت واقف فالممر ويا البشكارة .. قالتلي ان شما ماظهرت من حجرتها من البارحه المغرب .. وانها ماطاعت تفج الباب ولا تاكل شي .. سرت صوب حجرتها ودقيت الباب اكثر عن مره .. طبعًا ما زاقرت عليها لنها اذا عرفته انه انا .. ما بتسمع لي ..
دقيت الباب وماردت .. و حسيت بخوف يوم تذكرت شكلها البارحه .. كانت منهاره بقو وتصيح .. دقيت مره ثانيه .. وحاولت افتحه بس ماشي فايده .. آخر شي تراجعت على ورى .. بكسره احسن .... لاتكون ذبحت عمرها ... مرتين بس وانفج الباب .. عفوًا انكســر!
الحجرة كانت ظلام .. وبارده .. مديت ايدي وفتحت الليت .. دورت بعيوني عنها بس تروعت يوم شفت بس راسها ظاهر من ورى الشبريه .. كانت ترتجف بقو .. وفاتحه عيونها و الدموع شلال!!
سرت صوبها بسرعه ووخيت عليها : شما ؟ .. شما شو بلاج؟!
كنت أسألها وانا امد ايدي بشلها .. بس لسعتني حرارة جسمها .. خيييييييييييييبه .. هاي فيها حمى!!
حسيت بعظامها مرتخيه وايد .. واول ماشليتها طاح راسها وهيه بعدها فاتحه عيونها .. يوم شفت شكلها جيه تروعت، قلت البنيه ماتت .. سدحتها على الشبريه وانا ايلس عدالها .. خوزت شعرها عن يبهتها وحطيت ايدي عليها ... لــحزن .. وايد مرتفعه حرارتها .. مايا فبالي دوى .. و لا مستشفى ولا طواري .. فبالي بس ان الحرارة شو يطيفيها غير الماي البارد؟
وخيت عليها بشلها مره ثانيه بس صدمني صوت ونّــها .. البنيه تون، جنها .. جنها بتموت!
من دون تفكير شليتها ووديتها للحمام الي فالصاله .. حطيتها فالبانيو ومديت ايدي وشغلت الماي .. مسكت الرشاش بايد والايد الثانيه كنت حاطنها ورى ظهرها وميلسنها فالبانيو .. ماقدرت الا اني ايلس عدالها عشان ما اطيح .. خليته على البارد وصوبته على راسها .. سمعتها تشهق وهيه تلصق فيني وتبتعد عن الماي .. تقطع قلبي عليها .. شيئًا فشيئًا بدت تتعود على الماي وترجف .. حتى انا بديت ارجف من برودة الماي .. كانت متقبظه بصدر فانيلتي وبعدها تون .. لويت عليها بقو وانا أسمي فداخلي.. البنيه منهاره .. وفيها حمى وانا مخلنها اروحها!
بعد اقل عن خمس دقايق حسيت انها بدت تسترخي او .. سكتت! ..
بندت الماي ورفعتها شوي عسب اقدر اوقف .. عقب شليتها و ....
طــــــــــــــــــــــاخ!
آآآخ يا ظهري ..
: mr maaaaaaaayeeeeeeed !!!
غمظت عيوني بقو من الالم الي حسيت به وانا طايح على ارضية الحمام .. دخلت الحمام وانا متلبس نعالي، لا والارض خرسانه ماي وأنا اروحي خرسااان ماي ,,, واتزحلقت .. آآآآي !!
طحت على ظهريه وشما طاحت فوقي .. كسرت لي ظلوووعي .. آآخ ..
سمعت بغيم البشكارة و قلتلها: help me carry her ..
يت بسرعه و ساندت شما الي شبه مغمي عليها .. وانا وقفت ببطء ... يااالله عوووونك .. ظهري تكسر .. تساندت على اليدار وظهرت من الحمام وراهن ، شفتها دخلتها الحجرة وانا وراهن ..
طيحتها على الشبريه وظهرت وهيه تقول انها بتسوي شوربه .. فسخت انا الفانيله وبندت المكيف .. طالعت شكلها كيف طايحه لاحول لها ولا قوة .. سرت صوب الكبت بظهر الها ثياب .. بتمرض زياده لو خليتها متلبسه البيجامه الخرسانه .. طلعت بيجامه ثانيه ووقفت فوق راسها .. عقب فتحت عيوني باستعـــــجاب!!
شوه بتغير الها بعد يا مايد؟ .. انزين وسبحتها؟ .. بس ... فريت البيجامه على الشبريه وطلعت بسرعه عن اغير رايي .. سرت المطبخ وقلت للبشكارة تغير الها وانا بسوي الشوربة .. كانت مسويه شوربة من نوع سريع التحضير، فسويتها وحطيت دبة ماي وياها وسرت صوبهن .. كانت تعقم الها عقم البيجامه وهيه مساندتنها على ظهر الشبريه .. حطيته على التسريحه، لاحظت اني مش متلبس الفانيله .. بتتخبل لو شافتني جيه ... سرت للصاله وخذت الجاكيت ولبسته وبندت العقم ماله .. كل هذا والبشكارة توها خلصت من تلبيسها .. قالتلي: .. do you want anything else?
هزيت راسي بلاء ودخلت الحجرة .. كان راسها مايل وهيه مغمظه عيونها ولافه ايدينها على جسمها .. اتجدمت منها: شما؟ .. انتي واعيه؟
شفتها تحرك راسها ببطء وتعقد حياتها .. خذت صحن الشوربة ويلست عدالها على طرف الشبريه .. حطيته على الطاولة الي عدال الشبريه ومديت ايدي وخوزت شعرها عن ويها .. شكلها بعدها محمومه .. : شما ... شما تسمعيني؟ .. لازم تاكلين عسب تاخذين الدوا ..
رفعت عيونها صوبي .. حسيت بالشفقه عليها يوم شفت الدموع اطيح بسرعه .. كنت حاط ايدي على خدها ومثبت قصتها بايدي .. عيوني فعيونها .. مديت ايدي الثانيه ومسكت راسها وانا اقول: تـعبانه؟ .. تبيني اوديج المستشفى؟
هزت راسها بلاء وغمظت عيونها وهيه تعظ على شفايفها .. يلست جدامها بالضبط وانا بعدني ماسك ويهها .. سمعت صوتها المبحوح: مـايـ...ـيد ..
قلت من دون شعور: لــــبيه .. آمري؟
رفعت راسها صوبي وهيه تحط ايدينها على ايديه: أبــاها .. أبا أشوفها قبل .. قبل ما يـ..يـدفـ.. فـنو .. نـهـ ـ ـا!
فز قلبي من رمستها .. حسيت بالحزن عليها ... دفنت ويهها فصدري وانا الوي عليها .. وهيه بدت تصيح .....
غمظت عيوني وانا الوي عليها بقو واتروح ريحة شعرها الخرسان .. كانت ترتجف وتصيح .. جسمها نحيف وصغيرون .. تقول ياهل!
خليتها تصيح ليين ماهدت اروحها .. يالله يالدنيا كيف ... صدق الشاعر يوم قال:
مَا عَادْ يَاسِعْ للـحِزن أيّ كِرَّاس،
و مَا عَادْ قَلْبِي يِحْـتِمِلْ أيّ ظِيقَة!
ابتعدت عني وهيه تمسح ويهها .. طالعتها بحنيه وانا امسح على شعرها: شما .. حطي الرحمن فصدرج .. وتوكلي عليه .. الله ما ينسى عبيده .... و امج الله يرحمها ... ادعيلها بالرحمه ..
خوزت ايدي عنها وخذت الشوربة وجربتها منها وانا اقول: شما .. اشربي هالشوربة لين ما اييب الدوى من الصيدلية الي تحت ..
قالت وهيه تتلحف: مـ..ـ ـ ـا بـ.. ـ ـ ـا!
رفعت الخاشوقه صوب ثمها وانا اصر عليها: لا .. لازم تاكلين ..
هزت راسها بلاء وهيه تتكور على نفسها: مابا و الله بزوعه كله!
مش طايعه تاكل .. بس غصبتها تاكل كمن لقمه و ظهرت عنها بعد ماوصيت البشكارة عليها ..
نزلت تحت بييب الدوى .. خذت ادول مال الحمى و بنادول وشراب فاتح للشهيه ..
ورديت فوق .. لقيت البشكارة يالسه عدال الشبريه على الكرسي .. وقفت اول مادخلت: mr mayed, she vomited just after you lift ..
سارت المطبخ وانا سرت صوب شما الي منسدحه على الشبريه ومتلحفه كلها .. هزيتها وانا ازقرها: شما ... نشي يالله يبت الدوا ..
تحركت من مكانها وهيه تقول: خلني اروحي ...
خوزت عنها اللحاف ويرييت ايدها : نشي يالله .. خذي الدوا وارقدي .. صليتي المغرب؟
هزت راسها بلاء وهيه تيلس .. حشا يا عظاامها شقا مرتخيه .. تقول لعبه!
يلستها وانا امد الها الدوا .. شلته وشربته دفعه وحده .. وردت رقدت ..
قلت بسرعه وانا اير عنها اللحاف: ايييه نشي صلي المغرب .. احينه بيأذن العشا ..
قالت بغيظ: فـفـفـفففف ...
وقفت وهيه تترنح ودخلت الحمام .. بعد ثواني طلعت وهيه متسانده على اليدار .. تميت اراقبها ، شلت لبس الصلاة من الكبت وتلبسته .. وشلت السياده من الكرسي المحطوط فزاوية الحجرة .. وفرشتها وبدت تصلي ... وقفت وطلعت من الحجرة .. بتصل على المها اخليها اطرش لي رقم واحد من خوان شما .. بما إن الساعه عندي 8 ونص فالليل .. فهم عندهم مممممممم .. 11 ونص .. يعني واعيه ..
ردت عليه: هلااا والله ..
يلست على الكرسي: هلابج زود .. شحالج المها؟
: الحمدلله بخير ... وانته شحالك؟
تنهدت وانا اقول: الحمدلله طيب ... اقولج .. سرتوا لقوم شما؟
قالت باستغراب: قوم شما؟ .. اها قصدك خطيبتك .. هيه تونا رادين ، بعدنا فالدرب .. ليش؟
: منوه موديكم؟
: مروان .. بعد منوه؟ .. شو تبا مايد؟!
سمعت حشره عندها وصوت امايه تقول: هااتيييه برمسه ..
بعد لحظات ياني صوت امايه: هلا فديتك .. ماخذت حجز؟
مسحت ويهي وانا ارد عليها: هيه حجزت .. بس الجو مطر و رياح .. أجلوا الرحله ..
: اهاا .. ماعليه ان شاء الله باجر اتي .. خبرتهم انك مارمت اتي؟
قلتلها: لاء .. ارقامهم ظاعت عني ..
هاي جذبه ثانيه .. ارقامهم متى كانت عندي أصلا؟
ردت عليه: ماعليه فديتك بطرشهم لك .. اتصل خبرهم ... بعد انا اليوم تخبرتهم عن شما .. قالوا بعدهم ماخبروها .. حليلها .. قلتلهم احينه امتحانات فلندن واكيد مشغوله فالدراسه .. الله يعيينهم ..
كنت اتنفس بسرعه وانا اسمع رمستها .. فقلت بسرعه: وشو قالوا؟
قالت: ماشي فديتك .. احينه انته اتصل ... لاتخلي القصور اي من صوبنا .. يالله بخليك ..
قلت بسرعه: لحظة .. عطيني رقمهم ...
قالت: هيه بقول حق خوك يطرشه ..
بندت عنها واترييت الرساله لين ماتوصل .. عقب قلت بتصل باجر .. احينه فالليل مش زين!

.
.

اليوم الي عقبه .. الساعه 4 واربعين دقيقة العصر ..
جميرا دبي .. بيت منصور بن غاشم!

| مريم |

.
.

يريته من ايده وانا اقول بعصبيه: يايين لين هنيه، وماتنزل تسلم بعد!!
قال وهو يظرب ايدي الي ماسكتنه: فجيني انتي .. حشاااا ياللزقة .. ماحيد حد من هلنا فيه هاللي فيج .. فجيييني اقووووولج!!
دخلته للصاله وقفلت الباب .. عقب فصخت النقاب وانا اقول: حياااك مبااارك .. اول مره ادش بيتي .. بس لحظة اتأكد ان فطيم هب هنيه!
قال على طول وبصدمه: شوه!؟ .. انتي حد وياج هنيه؟!
قلت بسرعه وانا اشوفه يفتح باب الصاله: تعاااال والله هيه قالتلي بتظهر .. انا بس أبا أتأكد!
رد يقول: يالله انزين شو تتريين؟
سرت بسرعه ودقيت باب القسم مالهم بس لفتني سعديه وقالت: مافي مدام .. كلو روح ..
قلتلها: انزين سعديه، سوي اقهوة وحطيها فالصاله الصغيرة .. بسرعه!
هزت راسها وروحت وانا رديت لمبارك: الدار أمـــــان!
يلسته فالصاله وقلتله بسير اتلبس وقايه وارد بسرعه ... فجيت عني العباه، وخذت شيلة بيت وسرتله ..
قالي على طول: منوه يلعب سوني هنيه!؟؟
لفيت على المكان الي اشر فيه وظحكت: هههههههه منصور وعلي ولد سعيد!
: اها ... و الله ريلج حركاااات ..
ابتسمت بهدوء وانا اتذكر الي قررته اليوم .. قلت يوم ايي بيلس وياه جلسة صراحه واتخبره عن السالفه كلها، لني الصراحه حسيته سبب سخيف يخليني اظيق جييه .. المهم خلونا من هالسالفه الي لوعت لي بجبدي ..
قلت لمبارك وانا اصب له اقهوة: بو مريوم .. ماقلتلي .. شو بتسوي؟!
قال : ماشي .. شو بسوي بعد؟!
قلت بسرعه وانا اييلس عدااله: انا بقولك شو تسوي ..
طالعني بنظرة جان اظحك: ههههههه لا صدق هالمره .. بعدييين هييييج سالفه جديييييييييييييييييمه بتذلني عليها طول عمري!
قال: و الله انتي وادرى ... عنبوووو ماتخيلين انتي تخطبين لي ربيعتج وانا آخر من يعلم!؟ .. لا وبعد قفطتج اونه ولد عميه محيرني!!
ابتسمت باحراج وانا اقول: يالله عاااااااد برووووك ... و الله سوالف مراهقه!!
: سوالف مراهقه قالتلي؟ .. ابوووويه هذا الا من 3 سنين .. تحيدين عمرج ياهل يوم انتي ام 20 ؟
لفيت عنه وقلت: خلااااااااص .. ذلييتيني تراك .. المهم احينه ..
تربع على الغنفه وقال: يالله كلي آذان صاغيه ...
ابتسمت وانا اقوله بهدوء: امايه قالتلي عن اسما .. وبعد عرفت شي ثاني!
سكت عني ومارمس .. جان اكمل وانا العب فطرف الوقايه: من جريب رمسة اسما .. قالتلي عن سالفة الخطبه، و قالتلي بعد انها هب موافقه، و انـ...
قطع رمستيه : نعم؟ .. هب موافقه؟ .. ابويه تقص عليج هاي .. انا اروحي مرمس راشد قالي موافقه!!
قلت بسرعه: لا هب موافقه .. شوف .. تقول ابوها كان يباها حق ولد عمها، حتى من قبل لاتاخذها انته .. بس هيه وافقت و عرست .. المووووووووهيم!
هز راسه باهتمام وانا اكمل: المهم انها احيييينه خالية البال .... و القلب!
وابتسمت بقو وانا اكمل: وموافقه عليك تراها .. قالت ابو بنتيه مالي بد مـ...
: كيف بعد موافقه عليه!؟ .. ليش انتـ...
وقال بصرخه: لاتكووووووووووووونين رمستيييييييييييها؟!
قلت بارتباك: بسم الله ... بلاك مبارك!؟؟
كمل بنفس الصوت العالي: رمسي مريوم؟! .. رمستيها ولا لاء؟
قلت بسرعه وارتباك: انا ما خطبتها خطبتها .. يعني قلت الها اذا ردج مبارك خويه بتوافقين؟ .. يعـ..
: مريوووووووووووم .... انتـ.... منوه سمح لج تسألينها .. ؟ أحينه هيه بتتحرا انه انا الي مطرشنج؟
قلت بسرعه وانا اوقف يوم هو وقف: مباااارك والله لاء .. اصبر انزين .. اقولك والله ماقلت لها شي، بس تخبرتها ..!
طالعني بنظرة قهر وقال: ها الا شرات سالفتج القبليه .. مالت على هالويه!!!!
نزلت راسي وانا اقول باحراج: سوري ..
سكتنا فتره ... انا العب فالوقايه، ومبارك حاط ايده على خده ويفكر .. ماحسينا الا بباب الصاله ينفج .. قال مبارك: خبرتي حرمة سعيد اني هينه؟!
قلت وانا اوقف: هيه .. بسير اطالع منوه يا ..
اول ماتحركت دخل منصور .. وقف عند الباب وهو بعده متلبس نظارته الشمسيه، طالعت لبسه ، كان متلبس جنز وفانيله زرقا .. شكله كان يلعب رياضه ..
وقف مبارك ومنصور يقول بترحاب: مرحباااا السااااااااااع والله .. حيّه بوحمد .. مرحبااا ..
تجدم منه مبارك وسلم عليه: مرحبابك زود بو غاشم .. شحالك؟ ..
منصور: طيب طاب حالك ... علومكم انتوا؟ .. وشحال هلك؟ .. ربهم مايشكون باس؟
وقفت بعيد عنهم وانا اسمعهم يسلمون .. واستحيييت اسلم عليه الصراحه ومبارك موجود ، فأشرت بايدي من بعيد: هلا منصور .. شحالك؟!
نزل نظارته وطالعني بنظرة، عرفت شومعناتها وقال ببرود: هلابج زود بنت سلطان .. بخير طال عمرج .. وانتي؟!
رديت عليه وانا امشي صوبهم: الحمدلله ... ياي من النادي؟!
هز راسه بهيه وقال لمبارك: حيااااك بوحمد .. اسمحلي بسير ابدل وارد لك ..
قال مبارك: مسمووح الغالي .. بس بسير انا .. ورايه درب .. يالله نسلم عليكم ..
قلت انا ومنصور فنفس الوقت: لا شووووه تسير .. يالسيييين يارياااال!
طالعته باحراج ومبارك يظحك .. جان يقول منصور: ختك تقلدني فكل شي، حتى رمستيه!!
قال مبارك: هههههههه فديييت ختيه والله ..
وكمل: يالله سمحولي ماروم اتم زياده ..
سلم عليه منصور وسرت انا وهو لين برع .. قالي قبل مايركب موتره: تراني بعدني ماقلت شي عن رمستج الماصخه ...
قلت بسرعه: برووووك فدييييييييييييتك و الله مابتلقا وحده شراتها .. بعديين حرام مريوم تتلته امبينكم .. و الله السالفه سهله مادري شعنه انته مكبرنها ..
قالي وهو يركب: رامسين بعدنا .. يالله سلااام .. دشي داخل يالله الباب مشرع انتي وهالكشه!
رفعت ايدي بسرعه وانا اقول باستغراب: اي كشه؟ ..
اشر بايده وظهر من الحوي .. تنهدت أنا بهدوء ورديت للبيت .. الله يعيييين من هالهدوء الي يلفك يا منصور!
دخلت وبندت الباب ورايه .. سمعت أصوات الصحون فالمطبخ على يميني، شكلها البشكارة تغسل الصحون ... يلست فالصاله وانا افكر ... ياربي شو اقوله؟ ... وقفت بسرعه وانا اقول: احسن شي اخلي الرمسه اتي اروحها!
: اي رمسه؟
شهقت وانا ارفع راسي واطالعه ... كان واقف عند الباب يعقم كندورته .. رد يقول: مارديتي؟
قلت بارتباك: أ .. ماشي ... كنت اقول ...
وسكت بارتباك زايد .. شفته يدخل ويوقف جدامي، جان يوخي ويخاشمني ويحط ايده على جتفي وانا فاجه حلجي .. قادني لين الغنفات ويلسني وياه .. قال : القاااج ساكته؟! .. جنج مش من يومين محد!!
مد ايده الثانيه وصب له كوب عصير برتغال و رد ييلس زين ..
بلعت ريجي وانا احس بايده ثجيله .. قلت بعد فتره: شحالك؟
قال: بخير .. وانتي؟
قلت وانا اتملص من ايده: الحمدلله .. منصور ..
طالعته وهو يرد عليه: هاه؟ ..
قلت على طول: ليش طلقت المها بنت عمك؟

.
.
نفس اللحظة ..
| منصور |
.
.

شرقت بالعصير الي كنت اشربه وتمييت اكح واكح ... مدت لي مريم كوب ماي شربت شويه منه ورديت على الطاولة وانا اتنفس بعمق .. مسحت عيوني الي دمعن وانا اقول بصوت مبحوح: شوه .. شوقلتي؟
ردت تقول وهيه واقفه جدامي: قلت ليش طلقت بنت عمك؟ .. المها؟!
رفعت راسي بصدمه صوبها ...... كيف عرفت؟ .. منوه خبرها؟ .. ومنوه قالها عن السالفه اصلا؟
عقدت حياتي وانا اقول: انتي عن شو ترمسين؟
طالعتني بنظرة بارده وقالت : منصور ... ماله داعي تلف وادور على السالفه .. عرفت من زماان انا ..
رديت اقولها: اي سالفه؟ .. وبعدين ليش واقفه جيه فوق راسي .. يلسي!
طالعتني وهيه رافعه حايب ويلست عدالي .. لفيت عليها يوم قالت: سمعت فاطمة حرمة سعيد خوك ترمس .... ويا المها .. وعرفت السالفه كلها! ....
عقب قالت وهيه تعقد حياتها: ليش منصور؟ .. شو السبب الي يخليك ماتخبرنا؟ .. انزين حتى لو نحن مابنوافق عليك .. يحق لنا نعرف عنك كل شي .... ليش؟
سكت عنها وانا بعدني مصدوم ......
مريم: ليش ماخبرتنا؟ .. تعرف ..
طالعتها وهيه اطالعني بنظرة حزينه: يوم عقيت الياهل .. حسيت بالحزن وظيجه صابتني .. وانته ادرى بالحال الي كنت فيها ..بس .. حسيت بانك تخون ثقتنا فيك، يوم سمعت رمسة فطيم ...
وكملت وهيه ترفع عيونها الي بدت ادمع للسقف: تعرف شو كانت تقول؟ .. كانت تقول بكل ثقة " منصور مايحب غيرج يالغبيه .. و مريم ماتعرف انج كنتي حرمة منصور .. ولاتعرف انج السبب فعلاقته ويا ابوه ... و لا حتى بيطري فبالها ..! "..
انصـــــدمت من كم المعلومات الي تعرف ........ شو بقولها احينه؟!
شو أقولها بس ...!
قلتلها: ومن متى تعرفين؟
قالت بغبنه: من متى أعرف؟ .. بس .. هذا الي بتقوله؟ .. ماعندك تبرير؟ .. ماعندك أسباب مقنعه؟ .. ماعندك شي تقوله .. غير :
وقلدتني بالرمسه: ومن متى تعرفين؟! ....
وقفت بسرعه وهيه تمسح دموعها: تعرف .. انا عمري ماتوقعت اني بعرس بهالطريقة ... ولا فاحلامي .. من رمسة عميه ومن سوالف الكبار .. عرفت اني مستحيل اطلع من العايله .. ويا اني باخذ سلطان ولد عميه .. او اي حد من هلنا ... بس .. اني اعرس بواحد مايجربلنا شي .. وفدبي هب العين .. شي فاق تخيلاتي ..
وقفت وياها وانا اقول: مريم .. مش لازم هالرمسه كلـ..
قطعت رمستيه وهيه تكمل بصراخ: لا خليني ارمس .. خلني اقول شي من الي فخاطريه ... ماايحق لك تغبي عني شي مثل هذا .. و سالفة انك تحبها .. مايخصني فيكم .. حبها واشبع فيها .. بس كرامتي ماتسمح لي أسكت وانا اشوف هالمهزله ..و المها تنغزني بالرمسه من عرست ..
طالعتها بعصبيه وانا امسك ايدينها: مريم ... لاتصارخيين فويهي .
خوزت ايديه عنها وقالت: احيييينه تقولي .. ليش طلقت المها؟ .. و ليش فطيم تقول انك تحبها؟! .. وشو هيه السالفه الي امبينك وامبين ابوك ..
وكملت باستهزاء: الي ماشفته غير مرتين من خذتك!!
حكمت أعصابي عن أعطيها طراق وانا اقول بصوت عالي: مابرد عليج لين تسكتين وتستحين على ويهج!
شفتها تيلس وتحط ريل على ريل وتمسح ويهها وتقول بهدوء ظاهري: ويلسنا .. يالله قول؟
مسحت انا ويههي وقلت: مـريم .. السـ...
: السلام عليكم ..
لفيت بسرعه على صوت فاطمة حرمة سعيد خويه .. وانصدمت من صوت مريم تقول بسخريه: كملت .. يت الراس العود!
رديت اطالعها وانا اقول بصوت عالي: مريم ...
قالت فاطمة وهيه تدخل: شو السالفه؟
وقفت مريم وسارت صوبها وقالت بصوت عالي: يالله يالبرنسيسه .. سوي عمرج وحده طيبه واخدعي أخو ريلج شرات ماخدعتيني ..
مسكت راسي يوم قالت فاطمة بعصبيه: شو هالرمسه يا مريم.؟؟ شو السالفه؟
قالت مريم وهيه تلوح بايديها بطريقة استفزازية: هيه هيه ... شوفوا البراءة ...... مرررره ماااااياج الشر! ..
وفجأة جلبت ملامحها وغدت تخوف وهيه تقول بعصبيه وصوت عالي: مريم غبيه وعلى نياتها.. وماتعرف شي عنج ولا عن منصور ....... امنوه الي قال هالرمسه؟!
وكملت وهيه تأشر على فاطمة الي ابتعدت شويه: هب انتي ؟... وتسوين عمرج تحبيني وتسولفين ويايه .. وييييين هالمحبه يوم انج جيه تقولين من ورايه؟! ..
مسكت جتوف مريم وانا اقول بعصبيه وصوت عالي: باااااااااااس ... اسكتي يامريم بـ...
قطعت رمستيه فاطمة وهيه تقول ببرود: هيه انا الي قلت .. وبعدين؟! .. مايبتي شي يديد؟ .. واذا انا الي قلت؟ .. شي استوابج؟!
فتحت عيوني يوم سمعت رمستها ...... ردت مريم تقول بعصبيه وهيه تتملص منيه: اهاااا .. طلعيه طلعيييه الويه الثاااااني .... خبري منصور منوه الي خبرني انه كان ماخذ المها قبلي ... قوليله انج انتي الي ترمسين من ورى الناااااس برمسه ثاااانيه .. قوليله انج ثـــــعبااااااااااااان من تحت لتـــحت!!
قالت فاطمة بعصبيه هيه الثانيه وانا بس اسمع الهن: جااااب .. منوه تتحرين عمرج انتي؟ .. انتي ولااااااشي بالنسبه للمها .. انتي اصلا بس وحده بتيييب ياااهل لمنصور وبيطلقها وخلااااااص .. عقب بيرد للمها .. حرمته الاصليه وبنت عمه ... سمعتي يالـ...... واونج معصبه على عسبة اني قلت ان منصور يحب المها .. ماقلت شي من عندي .. تراه هذا هو الصدق!!!
وقفت امبينهن وانا اقول: باااااااااااااااس يااااافااطمة .. وانتي مريـ...
قاطعتني مريم وهيه تلف صوب فاطمة وتقول بصوت عالي وغريب على مريم الهاديه الي اعرفها ..
صوت اقل ما اقول عنه وحده همجيه: انتي الي منوه تتحرين عمرج يالخاااااااااااايسه .. كيف تسمحين لنفس جيه تقولين ....... استحي على ويـ..
ماحسيت بعمريه يوم رفعت ايدي وعطيت مريم طراق وانا اصارخ: باااااااااااااااااااااس اقوووووووووولج ...
طالعتها وهيه تترنح وتبتعد عني وهيه فاتحه عيونها ... شهقت فاطمة وهيه تقول بصدمه: منصوووور ..
نفخت بقهر وعصبيه من الي سويته بس مابينت وانا اصارخ عليهن: استحن على ويوووووهكن .. حريم بطول اليدار وتصارخن جيه!؟ .. عنبووووو حشمن اني واقف امبينكن على االاقل!
: تظربني؟ ... تظربني انا بنت سلطااااان؟!
طالعت مريم الي قالت وهيه تصيح: أنااا .. تظربني عشاااانهاااا؟! .. تظربني يا منصور؟
قلت بنفس العصبيه: لنج ماتسمعييين الرمسه ... يوم اقولج سكتي يعني سكتي ...
رمشت اكثر عن مره وهيه تقول بصوت كسير وواطي: تظربني عشاني ماسكت؟! .. عيل يوم اصيع شو بتسوي؟! ....
رصيت بايدي بقو وانا اقول: سويها وذيج الساعه شوفي شو بسوي ...
خوزت ايدها عن خدها الي احمر وهيه تقول: انزين ... ماعليه .. خل سوالفك لنفسك ..
خطفت من عدالي وسارت للمر المؤدي لقسمنا .... تنهدت انا بقو ويلست على الكرسي وانا قابظ راسي ...
لا حول ولا قوة الا بالله ... شو هالمصايب الي اطيح عليه من كل صوب .. اول شي البنك الي اكتشفت فيه قضية اختلاس .. و احيييينه مريم وسالفة المها .... يعلج يالمها جااانج بتخربين حياااتي حتى وانتي ظاهره منها!!

.
.

بعد ساعه وعشر دقايق ..
| عيد |

.
.

: يالله تعالي ..
بندت عن مريم وانا واقف عند باب موتريه واترياها فحوي بيتهم فدبي .. الساعه 6 ونص المغرب ,,
شفتها تطلع من البيت شاله فايدها شنطة متوسطة الحجم ... سرت صوبها وشليتها عنها و هيه ساكته .. حطيتها فالدبه و ركبت عدالها .. شغلت الموتر وريوست، وفآخر لحظة وقفت قبل ما أدعم منصور الي كان ياي من المسيد الي عدال بيتهم .. قلت لمريم: ريلج يا ... سكتي انا برمسه!
طالعته بطرف عيني وانا افتح الدريشه .. بس هو عطاني بو لبااااس وسار صوب باب مريم وفتحه بعصبيه وقال: منووووووه سمح لج تظهرين من البيت ؟ ..
وكمل بصراخ: ومن دوووون علمي؟!
نزلت من الموتر بسرعه وسرت صوبه وانا اسمع مريم تصيح وتصارخ عليه: انته ماااااايخصك فيني .. يوم تحييييد عمرك رياااااال تعال تخبرني لمنوه رديت الشور ..
يوم قالت جيه تخبل منصور وحسيته شوي ويذبحها لو ما أنا مسكته: سم بالرحمن يا منصور .. وخوز عن الدرب ..
طالعني بعصبيه وهو يصارخ: انته تسمعها ختك شووووو تقوووووووووول؟!
ولف على مريم وهو يوخي عليها ويمسك ايدها: ريال غصبن عن شكلج ياااااااااابنت سلطاااااااااان .. انزلي بالطيب أحسن لج ...
كانت مريم تصييييح وهيه تصارخ وتخوز ايده عنها: عيييييييييييييييييييييييد خوووزه عنيييه!!!
بالموت وقفت امبينهم وانا اخوزه عنها واصارخ فويهه: بااااااااااااس منصووووور .. عنبوو بتظربها وانا واقف ؟!
عيونه حمر وايده الثانيه قابظنها بالقو ... طالعته بتحدي وانا قلبي يرقع رقع ... آخر مره حايزت امبين اثنيييين ....... راحَــــت فيها روح!!
ابتعد عنا وهو يقول: وينه مذهبكم الي فرحانين به يوم انك تحد ختك على عصيان رمستي؟
مارديت عليه وانا ابند باب مريم واسير بسرعه اركب واظهر من بيتهم ...
أول ما ابتعدنا عن شعبيتهم انفجرت مريم تصيح وتصارخ: ظربني .. ظربني الخاااااااااايس ... ظربني عسبة وحده خااايسه شراته ...
وكملت وهيه تمسح ويهها وتوترني وياها: تخيل يا عييييد؟ .. كان معرس قبلي من بنت عمه ... و يوم تخبرته ظربني ... يقولك .. يقولك ظربني عسبة اني ما سكت .... انا ... انا مريم بنت سلطاااااااان يظربني هـــــذاااا!!
قلت بارتباك وانا آخذ درب دبي العين: مريوم فديتج توتريني جي ....
تمت تصيح وتصيح و عورني قلبي عليها ... قلتلها: فديتج مريوم خلاااص ... خليه عنج هذا مايستاهل دمعه من عيونج!
قالت بغبنه: لييييييش يعني؟! .. لنه ماورايه ابو؟! .....
وكملت بعصبيه: جانه يتحرا اني بصيحه يخسي و الله ... الله يخلي خواني الواحد منهم شرات ابوووويه ..
وردت تقول بصوت واطي: ماالت عليييه ... وماااالت عليييه أنا الغبية الي أحــبه!

،

بعد ساعه ونص كنا موقفين عند الشيشة الي فدوار شعبيتنا .. وشفت موتر حمد هناك ... مانزلت عن يسويلي سالفه احينه ... بس خاب توقعي يوم وقف موتره عدالي وفتح دريشته: عيووووووووود ... وين ابها؟!
فتحت الدريشه وانا اقوله: هنيييه .. بعبي بترول وبرد ... شي تبا؟!
هز راسه بلاء وبند الدريشه .. تنفست بعمق وانا اشوفه يمشي جدامي .. دفعت لراعي الشيشه وسرت بيتنا ... اول ما وصلت وصل هو ورايه .. قلت لمريم: حمد ورانا .. بتخبرينهم؟!
قالت على طول: و الله اخبرهم .. ويخسي أرد له!
نزلت من الموتر وانا نزلت وراها .. قال حمد: مريم؟ ..... خير ان شاء الله؟ .. هب جنه مبارك وصلج قبـ...
كمل بصدمه: ليش تصيحين؟
قلتلهم على طول: دشوا داخل اول شي .. عقب تخبروا شو السالفه!
دخلنا داخل ومريم تقول: وين عبدالله!؟
: مريووووم ؟!
لفينا على مبارك الي كان يالس فالصاله: بسم الله ... من وين ظاهره انتي؟
ثواني ومسكت راسي بصدمه وانا اشوف امايه اتي من المطبخ .. و عبدالله يظهر من الميلس بعد ما سمع البغيم .. و حمد شوي وينفجر ..
خبرتهم بكل شي .. وأنا توني استوعب انه منـــــصور .. ظرب اختيه الوحيده!

.
.


نفس اليوم ..
فالليل .. الساعه 2 وخمسين دقيقة!

| غايه |

.
.

آآآآآخ .. ظهري .. يلست ببطء وانا اغمظ عيوني من الألم ...... ماكان جيه عقب العشا .. لفيت على ناصر بوعيه بس ياني ألم خلاني أصارخ: آآآآآآآي ... نااااااصر ..
فز من رقاده ويلس بسرعه: بسم الله ؟ .. شوه شوه؟ .. بلاج؟
حسيت عمري بموت وانا احس اني بربي .. حشا ماياني جيه يوم يبت عذوب .. غمظت عيوني بقو يوم تذكرتها .. آآآآي ..
تجرب منيه ناصر وهو يحط ايده على جتفي: تبين نسير المستشفى؟!
هزيت راسي بهيه وانا أقول بصعوبة: هيه هيه .. آآآآآآخ ناصر بطني .. !
قال وهو ينقز ويربع صوب حجرة الملابس: بييب عباتج ...
تحركت ببطء وانا اتنفس بسرعه .. نزلت من الشبريه ووقفت على طلوع ناصر من الحجرة متلبس كندورة .. عطاني العباة تلبستها وانا ااشر على الشنطة الي كنت مجهزتنها: نااصر .. الشنـ..ـنطة!
حسيت بألم فظييع فوخيت وتساندت على اركبي وانا اعظ على شفايفي بقو من شدة الألم ..حسيت بايدين ناصر تصلبني بقو وهو يقول: يالله تعالي ..
مشينا شوي شوي والألم كل ماله ويزيد .. انا كنت حاسه انه الالم اليوم هب طبيعي .. بس قلت اذا اشتد بسير ... بس .. هب جيه عنبو!
فالموتر كل شوي اصارخ على ناصر حليله ... والحمدلله وصلنا المستشفى بأمان .. على طول ودوني صوب الولاده .. ساعتين ...... و أنا أصارخ ألم لا يوووصف ... ماحيد اني تعبت جيه يوم عذوب .. يااااالله عونك ...!


.
.

| ناصر |

.
.

مسحت على ويهي بارتباك وانا امشي ساير راد جدام حجرة العمليات .. يالله انك تيسر الها ... قلبي يدق دق .. اخاف شي يستويلها ويظيع الياهل مثل ماظاعت قبله عذابه .. اتصلت مره ثانيه على منايه الي مادري شوبلاها ماترد .. تنفست بعمق وانا اغمظ عيوني ... ان شاء الله تتيسر الولاده وتييب ولد .... يارب!
وقفت بسرعه يوم طلعت النيرس ووياها دكتورة .. قالت على طول: استاز .. زوجتك كتير تعبانه .. فلازم نعمل الها قيصريه .. تعا منشان توقع على الاوراق!
انصدمت من رمستها: شوه؟!
قالت بسرعه وهيه تمد الي الاوراق الي يابتهم النيرس: مافيه وقت .. هيا تعبت والآلام بتزيد عليها .. لازم عمليه .. وقع بليز!
وقعت الاوراق وانا ادعي ربي ييسر الها .. بعد دقايق صاح تليفوني رديت بسرعه يوم شفت رقم منايه: هلا .. منى اسمعي .. لا الحمدلله بخير .. اقولج انا فالمستشفى ويا غايه .. هيه بتربي .. خبري امايه وتعالوا .. لا .. مااااعرف قالوا عمليه لازم! .. لا ان شاء الله خير .. يالله مع السلامه!
بندت عنها وانا ايلس على الكرسي بعد مادخلن النيرس والدكتورة مره ثانيه .. يالله انك تيسر الها!
ابطوا عليه ... ساعتين احينه ... سمعت صوت الامام يقيم، و ماهان عليه اخليها اروحها، بس شفت منى ووياها امايه وخويه أحمد .. وقفت بسرعه وانا اقولهن: بعدهن داخل .. انا بسير اصلي وارد!
قالت امايه على طول: وليش عمليه؟ .. ماشاء الله غايه مابلاها شي؟!
مسحت ويهي وانا اقول: ماعرف يا اميييه ماعرف .. انا بسير اصلي انتن تمن هنيه لين مايطلعون ..
خطفت عنهن وأحمد يقول: شلني وياك ..
قالي وانحن فالدرب: ماقالولكم جانه بنت ولا ولد؟!
قلتله وانحن نظهر من المستشفى: لاء .. ان شاء الله ولد!
قال على طول: ليش؟ .. البنات احلى!!
قلت من دون شعور وانحن ندخل المسيد المرفق ويا المستشفى: هيه عشان تموت شرات عذوب!
كملت مشي لـ...، بس وقفت ولفيت على أحمد الي وقف ونزل راسه ..
مديت ايدي ومسكت ايده و يريته يوقف عدالي يوم صلى الامام وانا اقول : بوشهاب ... انته مايخصك فالسالفه ... صل وادعي انه البنت اتي بالسلامه ..


.
.



.
.

اليوم الثاني ..
الساعه 3 الفجر ..
طرقات لندن ..
| مايد |

.
.


I walk a lonely road
Never shall I return
Am I too young to carry this load?
I still have much to learn
I search far and wide
to find what I seek
I need you by my side
I am still too weak
I walk a lonely road
never shall I return
Am I too young to carry this load?
I still have much to learn
And when this task is done
Where than shall I go?
What I shall find there I do not know
But as for the past there is only one
I walk a lonely road
Soon I shall return
I'm not too young to carry this load
But I still have much to learn

خوزت سماعات الآي بود عن اذنيه وانا اربع فالحديقة الي عدال الفندق الي ساكن فيه احينه .. كان الوقت جريب الفير وماقدرت ارقد فقلت اسوي رياضة ، مع اني هامل جسمي هالايام وماقمت اسير للجيم .. وشو السبب ثركم؟! .. الا شما السكنيه!!
تذكرت شكلها يوم سرت عنها .. كانت راقده وصوت تنفسها واضح .. خبرت البشكارة تخليها تشرب الدوا عالساعه 1 فالليل .. يسدها ست ساعات دام حرارتها مرتفعه .. وانا يوم سرت عنها كانت حرارتها نازلة الحمدلله .. يعني احينه تكون غدت احســن ..
وقفت ارد نصخي شويه وفراسي مليون الف فكره .. بعدني بسير الصبح اقولها عن الرحله .. الي خلوها اليوم الساعه 1 الظهر .. ..و الحمدلله الحجز وغيرناه .. خليته 20 -3 . وبعد مووووت، مع انه كان محجوز لعرس .. بس تكنسل فآخر لحظة .. الحمدلله ربي انقذني .. ورمست مروان وهادي خواني يطالعون الترتيبات وماقصروا يعلني ماذوق حزنهم .. و قسمي الي بسويه فالبيت تكفل به ابويه .. باقي تجهيزاتي انا .. مع انه مافيه شي، بس ابا اشتري كمن شغله .. وجهاز العروس كله عليه انا .. من وإلى .. يعني الملجه لازم نسويها فبيتهم، و جهاز العروس لازم يكون زاهب عسب الحريم اين يشوفنه ... وأنا واحد طول عمري عايش عزوبي، ماعرف شغلات الحريم .. اللهم لبس وثياب وخياطه وبس ، وهذا وخلصته وافتكيييييت .. الشنط بينشحنن ويانا فنفس الرحله .. وبطرشهن صوب بيت المزرعة الي فليوا .. حتى فكرت ارمس المها ختيه، بس هاي بتسويلي محضر، وبتتخبرني ليش هلها مايسوونه .. يالله ... الله ييسر الأمور وتتحسن ..
احينه عقب ما اخلص ربعان، و يوم تكون الساعه 6 بتصل فسلطان خو شما .. الي حتى ماكنت اعرف انه موجود .. المهم، بتكون عندهم الساعه 9 او عشر .. وبتفاهم وياه .. وبقوله عن سالفة الجهاز، عسب يشله وماتسويلي امايه سالفه يوم تعرف اني حطيته فالمزرعه ..
رديت احط السماعه واسمع اغاني وانا اكمل ربعان ... بعد دقايق كانت الساعه 4 ونص، و فجأة صب مطر بااااااااااااارد!
كملت ربعان لين ماوصلت بوابة الفندق، دخلت بسرعه وانا احس جسمي يعورني .. ركبت بسرعه وسرت قسمي ..
وبعد ساعه كنت منسدح على الشبريه افكر، الحمدلله تسبحت وصليت، احينه ابا ارقد بس هب قادر .. الساعه يت 6 وشوي .. .. تعباااااااااااان ماروم اتصل احينه ... برقدلي ساعه ، وخلاف بتصل فسلطان ..
مديت ايدي بحط منبه فالتيليفون عسب انش واقظي شي من شغلي، عندي شهرين الا عشر ايام بس!
اول ماحطيت ايدي عليه صااح .. طالعت الرقم باستغراب، محد يعرف رقميه هنيه .. منوه متصل!
فجيت عيوني يوم شفت مكتوب: السـكنيه!
رديت على طول وانا اتخيل شكلها ذابحه عمرها! .. لحظة، إذا كانت ذابحه عمرها كيف بتتصل؟!
فز قلبي يوم سمعتها تصيح وتقول: احيييييييييييينه اتي تشلني .. مابا مابا اتم هنييه اروحي!
عقدت حياتي وقلت باستغراب: شما ؟! .. بلاج؟!..
: مااااااااااااااااااباااااااا اقوووولك احيينه تشلني ....
وكملت بصوت واطي: أنا خايــــفه!
بلعت ريجي ورديت بهدوء: شما .. شما سمعيني ....!
ردت عليه بنفس الصوت المبحوح: مايد أنا وايد خايـــفه!
وااااايه فوااادي، اسمعوا كيف تقول اسمي .... لا وبعد تقولي خايفه .. انا ماتحمل جيه الصراحه .. بس خوزت عني هالافكار الخايسه ورديت بجديه: خايفه من شوه؟!
قالت بسرعه: كل شي ...
قلتلها بهدوء: شما سمعيني ... اقري المعوذات ووطي راسج عالمخده .. وسمي بالله وارقدي .. انا بيييج الصبح ان شاء الله!
وكملت وانا اوطي حسي: انزين؟! ..
سكت فتره ... كنت اسمع نفسها العالي والسريع ..... انا قلتلكم هاي البنيه بتذبحني ....
: انا ما جد رقدت برع البيت .. احينه مره وحده ارقد فقاره ثاااانيه ؟؟!! ، وبروووحي ؟!؟
وردت تصيح ..... لا حول ولا قوة الا بالله ..: شما خلااص عاااااد .. شو ياهل!؟ ..
مادري ليش ارمسها بهالطريقه، يعني المفترض اكون عصبي وياها او اكرهها .. بس الغريب فالسالفه اني مش حاس بأي شي صوبها .. غير القهر ..
قالت: انزين ......
تنفست الصعداء .. قلتلها بابتسامه: هاي الرمسه السنعه .. مش ياهل انتي و بـ....
قطعت رمستي وهيه تقول بصوت بارد .. حسيته خشن ومايلبق الها: انا اكرهك .....
فتحت عيوني على وسعهن وانا اسكت مره وحده .....
عقب صارخت يوم عرفت شو اييبها: يالحقييييييييييييييييييره .. عقب كل هذا تقولين اكرهك!؟ ...
وكملت بعصبيه وانا احس اعصابي تحترق: صدق انج وحده خايسه وراعية شباب .......
بندت فويها ..... شو هالبينه هاي؟! .. وتقولي انا ماسويت شي!؟
عيل شو هالحركات ...!
وطيت راسي على المخده وانا بموووت من القهر ... غربلاااااااااااااااتها يااااربي اشو هالبنيه!؟

.
.


 
 

 

عرض البوم صور نوح الحمام   رد مع اقتباس
قديم 22-07-13, 12:44 AM   المشاركة رقم: 33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244447
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوح الحمام عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوح الحمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: أوعدك ، لا توسدت التراب .. ما أبكيك!

 

الجزء الثامن عشر ..

.
.

| عبدالله |

.
.

: مريم .. اقصري الشر وتعالي ويايه ..
هزت راسها بقو وقالت بعصبيه وهيه توقف: عبدالله؟ .. انته احينه ويا امنوه؟!
أنا ولا هالـ..
قطعت كلامها بغضب: ان سبيتيه جدامي مره ثانيه والله مااييج طيب ,, تسمعين يا بنت ابويه؟!
نزلت راسها ولارمست .. بندت الباب ورايه بقو وسرت للميلس ..
فتحت الباب ودخلت .. كان منصور يالس واول مادخلت وقف .. طالعته بصرامه وانااقول: عطيتك ختيه وانا واثق انها بتعيش مرتاحه .. بس انته ماقدرت هالعطيه ، وللأسف الشديد اكتشفت انك هب قد هالثقه!
كملت بهدوء وانا اطالع عيونه: اسمحلي .. مريم هب طايعه ترمسك ..
وكملت وانا ايلس واخليه واقف: تراك تعديت حدودك وظربتها .. أنا صح سكت عن السالفه وقلت توكم فبداية حياتكم ولازم تمرون بمشاكل .. بس انك تظربها شي خارج عن حدودك ... الله يقدم الي فيه الخير يابوغاشم .. لكن مريم مابتظهر لك الليله!
اتجدم هو من باب الميلس وقال: فمان الكريم ..
قبل لايظهر انفج الباب ودخل منه حمد ... الي طالعه بعصبيه وخطف من عداله ..
تنفست بقو يوم منصور ظهر وحمد يقول: ليش ياي هذا؟!
طالعته باستهزاء وانا اقول: يباني ابيع له موتريه .. شو الراي؟!
رفع حوايبه عقب ظحك وهو يقول: تنكت بوحميد؟! .. المهم ..
جلب ملامحه للجديه وهو يوخي عليه: خبرت عميه؟!
هزيت راسي بلاء: طبعاً لاء .. شو تباني اقوله وهم اروحهم فحاله .. الله المستعان بس ولاتقسي اختك راسها ..
قال بعصبيه: يحق الها .. مايحشم هاذا ساطعنها طراق .. لاوكان معرس بـ..
قطعت رمسته وانا اقول بصوت عالي: كاااااااااااااااان .. انته اروحك قلتها ... كااان يا حمد يعني انحن ما يخصنا فماضيه ..
اشرت على الدله الموطايه وانا اقوله: صب لي اقهوة ..
وقف حمد وانا اقول: وحمد ..
طالعني وهو يرفع الدله، فقلتله بقوة وانا ارص على رمستيه: بنت عمك تحشمها دامها على ذمتك .. و لا يوم انك ماحشمتها اللحية الي على ويهك،احشم انك ولد سلطان بن عيد ..
قال بدهشه: جيه شو سويت انا؟ .. ماسويت شي؟!
قلت بعصبيه وانا آخذ عنه الفنيال: رمسة آخر الليل وتقردين بنات العرب هب في صالحك .. خل عنك هالسوالف وانتبه لنفسك ..
طالعني بصدمه و قال: أنا؟
قلت و انا ارد عليه الفنيال: لا أنا !!....... لا تسوي عمرك غشيم .. تراني اعرف كل صغيرة وكبيرة فهالبيت .. وهب انك فحجرتك وبين اربع يدران يعني اني ماعرف انته شو تسوي!
شفت ويهه كيف تيمع الدم فيه و عقد حياته .. ثم قال بصوت عصبي: عبدالله انا هب ياهل جيه ترمسني .. بعدين تربيتك،هب انا الي امشي ورى هالسوالف!
وقفت وانا اقول بحده: عيل وين بايت البارحه؟!
فتح عيونه بدهشه وسكت .. قلتله: تتحر اني ماعرف .. وين بايت؟
قال بهدوء: سهران ويا الربع .. وييت عالفير ..
رفعت حايبي وانا اقول بنفس النبرة: وليش ماتقول؟ .. تراك هب عايش اروحك ..
قال وهو يتجدم منيه: السموحه منك بوحميد ..
تطاول لين حب راسي وقال وهو موطي راسه: آخر مره أبات برع البيت ..
ابتسمت وانا اظربه على جتفه: منوه قالك تحب راسي؟ .. شو شايفنيه شيبه؟!
رفع راسه وقال باستغراب: ياخي انته مانعرفلك .... مره معصب مره هادي مره ... ماعرف شوه!
حطيت ايدي على جتفه وانا اقول: حمد .. تراك ريال معرس احينه .. عليك مسؤولية .. لازم تتعود من أحينه انك تشيل الاثقال اروحك ..
خطفت عنه وانا اطالع الساعه الي يت 6 المغرب: عيد وينه؟!
قال: سار الخياط ..
: أها ... يوم ايي خبره اني اباه!
طلعت من الميلس وانا اتنهد .... الله يهديكم ياخواني .... كل واحد ساير فصوب ..
تحركت ساير صوب البيت بس تليفوني صاح .. كان مبارك .. رديت عليه: حيّه بومريوم ..
قال بسرعه: مرحبا .. عبدالله تراني ويهت الدوام .. توهم اتصلوبي .. يالله مابطول سلم على امايه .. وخبر حمد لا ينسى يوصل مريوم للشارجه!
قلتله وانا افج باب الصاله: ماعليه ، مريم خلها الليله امايه ماشافتها .. وانا بوديها باجر ان شاء الله
سكت عقب قال: خل مريم تخبر امها عيل .. يالله سلام!
قلتله: اتقف وانته ساير .. ربي يحفظك.
بندت عنه ودخلت داخل ... شفت مريوماتنا يالسات على الارض ويركبن فهاللعبه الي مجابلتنها مريوم بنت مبارك طول اليوم ..
وقفت عند روسهن وانا اقول: بنيات وين امايه؟!
مريم طبعا اونها زعلانه .. فما ردت .. جان تقولي مريم الصغيرة: يديده سارت عند خلوف!
عقدت حياتي وانا اقول: خلوف؟ .. بعد منوه خلوف؟!
رفعت راسها الحلو صوبي وهيه تبتسم ويبان ظرسها الطايح: عمييييييه .. خلفاني ربيعي ..
وخيت عليها وانا اكشش شعرها: خلفانج بعد!؟ .. انتي وهالدريشه الي عندج!؟
خوزت راسها عنيه وهيه تمد ايدها وتعدل شعرها .. وبصوتها الطفولي الي اموت عليه: افففففففففف عمييييه انته وااااايد وااااااااااااااااااااااايد ... حتى أكثر عن وااااااااااااااااايد تلعوز الواحد .... افففف!
فتحت عيوني من رمستها ومريوم تظحك .. جان اقولها: هاي طالعه على منوه فطولة اللسان؟!
هزت جتوفها انها ما تدري ... وقفت وانا اقول: وين هند؟!
قالت مريم: روحت ... ماقالتلك؟
تنفست بهدوء : لاء .... ماقلتيلي .. امايه وين؟!
مريم: عند الييران ..
خطفت عنهن وسرت لقسمي وانا اتصل لهند .. بعد رنتين ردت: هلا عبدالله .. أقولك مشغوله شوي .. برد أتصلك ..
طالعت التليفون باستغراب ..... بندت فويههي؟!

.
.

قبل دقايق ..
فالشعبيه الثانيه ..
| هند |

.
.

: قوول والله؟! .. سلطان دخيلك لا تستهبل؟!
قال سلطان وهو يرتب ثيابه فالكبت : لا ما استهبل ..
طالعته بصدمه ... هو وويهه الذابل والمصفر .. رديت اقول: هو اتصل عليك!؟
رد يقول بهداوة : هيه يا هند .. شو اقول من الصبح انا ...
وكمل بصوت واطي: وخبرها عن امايه بعد ..
شهقت بقو وانا احط ايدي على ثميه : خبرهاااااا؟! .. ياويلي عليج يا شما .. وشوقال بعد!؟
حط آخر فانيله فسدته وقال وهو ييلس على الشبريه : اليوم الفير طيارتهم ..
شفته يمسح على ويهه و يكمل: ماعرفت شو اسوي ..... اصدقه .. اجذبه ولا امشي السالفه وارمسه على انه ريل ختيه الصغيرة ... والا شوووو ..
انا كنت بعدني فالصدمه .. فما انتبهت هو شو قال .. رنة تليفوني وعتني من السرحان الي انا فيه بس أسئلتي لسلطان ماخلصت فرديت على عبدالله بسرعه : هلا عبدالله .. أقولك مشغوله شوي .. برد أتصلك ..
وبندت التليفون بسرعه ورديته فمخبايه .. عقب وقفت ويلست عدال سلطان الي موخي ويطالع الارض : يعني الساعه كم بيون؟
رفع راسه وطالعني بعيونه الذبلانه : قال الساعه 6 بيكونون هنيه ... هند ،تراه ابويه مايعرف شي عن السالفه؟!.. شو اقوله؟!
ماعرفت شو اقوله .. بس الي اعرفه اني مستحيل ما اشوف شما .. قلتله على دخلت بخيت للحجرة: ماعرف .. بس الشي الوحيد الي لازم نسويه انا نشوف ختنا ونرمسها ..
رفعت راسي يوم قال بخيت : اي خت؟!
قلتله بسرعه وبفرح : شما بتي اليوم الفير .. وبنسير نطالعها .. .فديييتها والله اشتقتلها!
رفع حايبه وقال : لاوالله؟! .. وابويه يعرف؟!
قاله سلطان بغيظ : جب بخيت .. شوبلاك انته؟! .. عنبوه هاي اختك ، من لحمك ودمك جيه ترمس عنها ؟!
قال بخيت بنفس الغيظ : عيل كيف تباني ارمس عنها .. بعد وحده راعية شباب كيف الواحد يـ....
: شو بلاكم يا عيال؟! ... اصواتكم واصله الشارع !؟
نزلت راسي يوم شفت ابويه يوقف عند الباب وسلطان يرد عليه بهدوء : اسمح النا الوالد .. بس شوي اختلفنا ..
قاله بخيت باستهزاء : اختلفنا قلت؟ .. ياريال نش من احلامك .. اختك الواثق منها طلعت راعية شباااااب !!
وقف سلطان بعصبيه : ايه تراك حشرتني .. راعية شباب وراعية شباب ..
وكمل وهو يوقف جدامه : هااااااي تربية ابووووك يالهرم .. احشم عمرك واصطلب ..
طالعت ابويه الي ماقال و لا كلمة .... عدا نظرة الحزن ، الي من يوم ما راحت اميه وهيه ملازمتنه .... حسيت بغبنه وعبرة بكبر هالكون تتجمع فعيوني واناا اوقف واسير صوبه .. تطاولت وانا متسانده على جتفه وحبيته على راسه: يعلني ماذوق حزنك يا بويه ..
عقب كملت وانا امسح الدمعه الي نزلت من عيوني : ابويه .. فدييييت خشمك .. بس اسمعني ... والله ما بتندم ..
كانت نظرته جامده .. بس نفس الانكسار الي شكله ما بينجبر فيــــوم ..
: فديييتك يا بويه بنتك ... بنتك انته وامايه الله يرحمها .. كيف تهون عليك ولاتسمع الها؟!
هدا المكان من حولي وانا ارص على ايده : دخيييل والدييينك خلنا نييبها هنيه .. بنسمعها وبنشوف شو سالفتها ...
نظرة الانكسار الي فعيونه ما تبدلت .... بس قلبي تفتت .. يوم شفت دمعه تنزل من عيونه وهو يقول بصوته الرخيم : بنتي ماتت يوم سودت ويوهنا .. ووطت براسي التراب ..
مسكت ايده بقو وانا اترجاه مره ثانيه وهو يجفي بي : ورفـــجة هلي يالغالي انك تسمع الها ... ووالله مابتسوي شي .. محد بيدري محد بيشوفها غيرنا والله .. بس .. بس دخييلك !.. خلنا نييبها هنيه الشيييمة انك تخلها اتيي ابويه ...!!
ما رد عليه وهو يسير عني .. ما تحملت .. فربعت وراه وانا الوي عليه بقو واصيح : دخييييييلك يا بويه .... الله يخليك بس الليله .. بس الليله وبيشلها ريلها .. الله يخليك لا تكسر بخواطرنا .. يسد امايه الي روحت وخلتنا ...... ضعنا من وراها يابويه ، لاتزودها علينا ........ لا تزودها يالغـالي ..!

.
.

| سلطان |

.
.

سمعت رمسة هند ... واخترقت فوادي ، وبعثرته بعثــــره .. صدقها ، ضعنا من عقبج يا اميه ...... ضعنا ومابقا فالقلب شريان صاحي!
اتجدمت صوبها بشلها عن ابويه .... ابويه الي انكسر شي فداخله ... وطاح العز والفخر الي كان شامخ به ...... ومابقى بداله الا الذل .... وعار حطم كل شي حلو كان فيه!
: ليلة وحده .... وان زادت ، دفنتها حيـــه!
ما زاد عليها ابويه .. ما زاد اي حرف وهو يتملص من هند الي طاحت على الارض تصيح بانهيار .... حسيت بغبنه قوية تجتاحني وانا اوخي عليها : خلاص فديتج ،سمعتيه تراج ... سمحلها وبنييبها وبنسمع منها ... وربج فوق يا هند .. ما يرضى بالظلم ..
قالت وهيه تصيح: فوااادي يتقطع عليها يا سلطان .. شما ماشافت شي من الدنيا .. ياهل بعدها .. ماهمها غير يومها وكيف بتقظيه .... واحييينه .. شوفها شايله هموم الارض فوق جتوفها .. واروحها فبلاد ما جد طاحتها .. واايه عليها ...
وقفتها ويايه و انا اقول : خلااص انزين .. احينه بتي ان شاء الله .. وبنعرف منها كل شي .......
وأنا أقولها هالرمسه .... شي واحد بس .. يدور فبالي ....
والله ..
والله،
ثم والله يا شــما ... والي رفع سبع ... وبسط سبع،
ان كنتي صدق راعية شباب ... ان الذبح فيج هب حرام!

.
.

الفير ...
مطاربوظبي ..
الساعه 7 الا اربعين دقيقه ...
| مايد |

.
.

شفت الدريول واقف عند الدري المتحرك ،فأشرت لين شافني و يا صوبي .. خبرته عن الشنط وسار اييبهن .. وأنا كنت شال شنطة شما وشنطة صغيرونه مالتي .. لفيت عليها وقلت: يالله شما ... الموتر برع ..
تحركت ويايه بس ايدها الي رصتها بقو على ايدي ، وهيه توقف ورايه وقفتني .. قلت الها بدهشه : شما؟ ... خوزي عني بلاج لاصقه فيني ؟!
هزت راسها بلاء وهيه تقول بصوتها المبحوح: ســــ....سـلـــطان!
وخيت عليها و انا اقول: شووه!؟
ردت تقول: سـ..سلطان خويه ..... مايد .. هذا سلطان؟!
لفيت وين ماهيه مأشره ، ورفعت ايدي بسرعه ونزلت ايدها: لاتأشرين ..
طالعت وين ما أشرت .. شفت وايد ناس .. ورياييل .. ماعرفت اي واحد .. فقلت الها: من دون لا تأشرين .. أي واحد؟!
قالت بسرعه وعلى طول : متلبس كندورة بيظا وسفرة حمرا .. متعصم .. شوووفه يتحرك صوب الباب ..
عقدت حياتي وانا اقول: ترليون واحد متلبس كندورة بيظا وسفرة حمرا .. أي واحد سلطان بالله عليج ؟!
مشت جدامي وهيه تقول : تعال و براويك ...
بس فجأة وقفت ... وقالت بصدمه واظحه فصوتها: سلطان شو يسوي هنيه!؟ ..
ولفت عليه : انته..!؟ ، انته خبرته انا بنيي اليوم؟ .. صح؟ .. صح مايد!؟ .. واكيد ... اكيد قلتله اني ... يعني ...
حسيتها بطيح على ويهها وهيه ترفع ايدينها وتحطهن على ويهها فوق الغشوه : بيذبحني .. بيذبحني ... حرام عليك ليش تباني اموت!؟ ... حرام عليك!!
مسكت ايدها وانا اقول بسرعه : يعلج انتي وتفكييييرج الغبي .. امشي ويايه عن تفظحينا عند العرب ..
مسكتها بقو ونا امشي صوب الباب .. ظهرنا وسرت على طول صوب الباركنات وانا اسمع صياحها .... قفطت وبقو وانا اشوف الناس كيف اطالعني باستغراب وانا ايرها ورايه شرات الصخله ..... وفهاللحظة .. يت فبالي عزبتيه ..... وابتسمت بقو والفكره توضحلي ... مغبااااك يامايد .... ليش ما أحطها فعزبتيه؟ .. والله اني ثور .. بس .. وين بسير لين الذيد احينه؟!
وقفت عند الموتر وانا اقرر اني بتصل فسلطان واخبره انـ...
قطع رمستيه صوت تليفوني ... طالعت الرقم ،محد يعرف اني بوصل احينه الاسلطان .. رفعت الخط بسرعه وانااشوف رقم سلطان: مرحبا ..
كان صوته هادي : مرحبا ... وصلتوا!؟
قلتله: لا بعدنا ..
قال بهدوء: نترياكم فبيتنا ..
وكمل: انا توني كنت فالمطار ..... بسبقكم صوب بيتنا ..
قلتله بغرابه: وشله متعني؟!
قال: مع السلامه ..
وبند التليفون ... استغربت من نبرة صوته .... من رمسته فلندن وانا متوجس منه الصراحه .. شفت شما بعدها واقفه وشكلها سرحانه .. قلتلها: اركبي يالله ..
فتحت الباب وركبت وانا ركبت بعد ماوطيت الشنط فالدبه ..
شما ماتدري اني رمسة خوها .. ولاتعرف انا احينه سايرين بيت ابوها ..
طالعتها كيف ظامه ريولها على صدرها وساكته .. الاتنفسها الي مش منتظم .. قلتلها: بنسير صوب بيت هلج ..
لفت عليه بصدمه: شوه!؟. . ليش؟ .. شوبنسوي هناك؟!
قلت بهدوء: شما .. انا رمست اخوج فلندن .. وقالي اييبج اول مااوصل بيتكم .. وهو بيتفاهم ويا هلج ... توني كنت ارمسه وقال نترياكم ..
قالت بصوت واطي: سلطان؟! ..
قلتلها: هيه ..
ردت تقول بغبنه: سلطان قال جيه!؟
لفيت عليها وانا ابتسم بهدوء : هيه سلطان بن علي اخوج قال جيه!
سكتت عني فتره .. واول مادخلنا العين قالت: بيذبحني أكيد .. أنا اعرف سلطان ... كل شي عنده ظرابه ...
استغربت من هدوءها .. بس سكت ..
بعد ساعه ونص من خروجنا من المطار وصلنا لشعبيتهم .. كانت الساعه 8 الا عشر دقايق .. وانا ميت تعب .... دخلت شعبيتهم ولفتتني حركة شما .. فتحت الدريشه وهيه تخوز عنها الغشوة وتقول شي بصوت واطي .... لفيت عنها وبندت الدريشه من صوبي جان تقول: ليش؟
: عن الفظايح ..
وقفت عند بابال بيت بالضبط .. وتنفست بعمق وانا اغـمض عـ...
: لا تنسى تقولهم يصلون عليه على الاقل ..
فتحت عيوني بصدمه من رمستها ... وانا اشوفها تفتح الباب وتنزل .... نزلت وراها بسرعه .. ووقفت محلي ... شفت باب الصاله ينفج و تظهر منه حرمتين .. والحوي نفسه كان فيه ريال واقف .. بلعت ريجي وانا متروع عليها ........
بس إحساسي يقولي ان ييتنا هاي خيرة .. أو ..
سلطان خوها فيه الخير ..

.
.

نفس اللحظة،
نفس المكان،
بـإحساس ثاني ..
| شما |

.
.

كنت واقفه عند باب الحوي بالضبط .. والميلس عن يساري .. البيت جدامي والمطبخ فالزاوية على اليمين .. الزرع والنخل ،نفس ما هم ... كروزر ابويه، واقفه فآخر الحوي صوب الباركنات الي ورى .. وقفت ... وأنا أحس قلبي وقف ويايه .... شفت الحصير المفروش على الارض جدام باب الصاله .. وشفت باب الصاله اليا نفتح وطلعن منه حرمتين ... وحده طويلة شويه ونحيفه وايد .. والثانيه تقريبا أقصر عنها بشوي .. ومتينه .. وشفت الريال الي يا من طرف الحوي .. والثاني الي ظهر من باب الصاله .. شفتهم كلهم .. شفت خواني .... عليا وهند .. سلطان وبخيت ... شفتهم كلهم .. إلا أعز ثنينه على وجه الأرضيه .. أبـــويه ..... أكيد مايبا يشوفني ..
وامايـــــــه ..... الي توسدت التراب ..... ومابشوفها ليوم يبعثون!
ماحسيت بدموعي الي طاحت .. ماحسيت بشي غير جسم طويل أبيض يلوي عليه بقو ..... بقو لدرجة اني حسيت ضلوعي تكسرت ... لفيت ايدي على ظهره ، وصحت ..
صحت حياتي الي ضاعت فزلة .. فخطأ عمري ماتوقعت اني بقع فيه ..
صحت أحلامي الي ملت الجو .. وطارت ويا المهب ..
صحت أيامي الحلوة الي تراصت فغمضة عين ... وغابت ..
صحت ظحكتي ،صحت ذكرياتي البسيطة والبريئة ..
صحت امـايه ........ صحت الحضن الدافي الي ضمني 19 سنه دون تعب ..
وصــــحت شُــوقي لهليه .... ولسنــديه فالحــياة!
: سلطااااااااااااااااااااااااان .. والله و ... والـــلـله ... والله إنــي مـــاعرفه .. حــتى تـــخــبره .. قــوله ..
شهقت بقو وانا اخوزه عني وامسك ويهه بايده الثنتين وانا اصيح: اقسملك بالله .. انـــي ماعرفه .. والله .. والـــلـــله ظلم ... ظـــلم .. ظلمووونيه .. ظـلـــمونيه ياخويه ...
ورديت الوي عليه وانا اصيح وهو ساكت .. فقلت وانا اصيح: اقسم بالله العلي العظيم ... ماعرفه ... ولا فعمري شفته .. والي خلقني ماعرفه ..
حسيت بايدنه القوية الي خوزتني عنه .. وسمعت نبرة صوته الي اشتقت الها ....
قال بصرامه وهو يمد ايده : احلفي على المصحف يا شما ... احلفي انج ماتعرفينه .. وانج هب راعية شباب ... احلفي ..
مسحت الدموع عن ايدي وانا اطالع المصحف فايده ..... ماترددت ثانيه وحده ..
مديت ايديه الثنتين ومسكت المصحف وحطيته على صدري وانا اقول بصياح: والله ... والله .. والله والله ماعرفه ... والله اني عمري مارمست شباب غيركم .. والله العزيييييييييييييييييييييييييز ...
رفعت عيوني صوبه وانا اكمل: ســـلطان ..... واللهأنـ...
سكتني وهو يرد يلوي عليه: بس خلاااص ... انتي اختيه ... أفداااااج بروحي ولاحد يرمس عنج ... ارتاااحي غنااااتي ..
حسي تبراحه .... راحه فظيعه .. وانا اصيح أكثرعن قبل ... خوزته عنيه وانا امش دموعي يوم سمعت صوت الغاليه: شميم ... يالخايسه ما بتسلمين؟
لفيت عليها ولويت عليها بقو وانا اصيح .... صحت صياح عمري ماصحته .. لويت على هند بقو وهيه الثانيه تصيح وتقولي: فدييتج روحج يا شما سامحييني .. والله ماكنت ادري .. ولا خليتهم يردونج ولايصدقون اي شي يمسج .. فدييتج يااختييه!!
تنفست بعمق وانا اخوز عنها ، طاحت عيوني على بخيت واقف بعيد عنا ..عيونه الي فاتحهم على وسعهن .. وقفته المايله، وايده الي راصنها بقو ، وعقدت حياته، وصلتني ، من بعده عرفت انه هب راظي عن الي يستوي .. ابتسمت بهدوء وانا احس بعليا تلوي عليه بقو هيه الثانيه ..... كانت تصيح وانا عيوني ادمع وعلى بخيت الي شفته يحدر البيت بكل بساطة ... غمظت عيوني بقو وانا اكمل صياح وايديه لافتنهن على ظهر عليا الي قالت: فدييييت رووحج ياشما .. ياليت امايه هنييه عسب تجوفج ولا تصدق السالفه! .. ياليت بس!
يوم قالت جيه ....... تذكرت امايه .. فصحت زياده وانا الوي عليها واقول: اماااااايااااااه راحت ولاشفتها ... راااااحت وخلتني ... راااااحت وهيه هب راظيه عليه .... ابااااااهاااا والله اباها ....
وكملت وانا اشاهق: بس ... بس بقولها ترضى عليه ... والله مابا شي ثاني ... بس بس ترضى عليه ..
لويت عليها بقو .... وكل لحظة حلوة عشتها ويا امايه فهالبيت تمر فبالي .. كل بسمه شفتها على ثغرها ... كل ظحكه طلعت من قلبها .. كل دعوة سمعتها منها ..... كل حلم،زرعته واسقيته .. يمر فبالي، بسرعة رمشة العين .. و يغـــــيب!
بعد صياح قطعلي قلبي وصوتي الي راح، سمعت صوت سلطان: تعالوا داخل .. أحينه بينشون العرب وانحن مسوين فلم هندي ..
ابتـــسمت ... رغم الألم الي يرقص ففوادي .. رغم الحزن الي فداخلي .. والي عمره،عمره مابيخوز!
بس ابتـــسمت ..
.
.

وأعْـيُنٌ في الخَفاء،
تَرصدُ ذلكَ المشْـهَد الذي هز أعْمَاقهُ .. هَز فخرهُ ، هَـز روحه المتوجعة!
وصُورةٌ قريبَة ، لمْ يَمضِ عليهَا الكَثير .. تَستقر أمَامه ..
لذلك الوجهْ البَريء .. الغض، لإبنتهِ الصغيرة ..
صوتها الذي راح يشغلُ كلَ فكره، يصرخ بكل قوة في أذنيه:
والله اني ماعرفه يابويه .. دخييلك صدقني!
وشيءٌ بحجمِ الأرواحِ .... يَكتم على أنفَاسِه!

.
.


.
.
قبل عشر دقايق ..
|بخيت |

.
.

: والله انكم فايجين ,,, يعني بتقنعوني احينه انها بريئة ...
كملت بسخريه وانا امسك الريموت واشغل التلفزيون: يااااخي سير قص على هنـدي!
ماحسيت الا بصراخ سلطان والي ير عني الريموت وفره على اليدار لين ماتقطع قطع: ترااااااني سااااكت عنك من الصبح .... استح على ويهك يالخااااايس هاي ختك .. شوتتحرا تربية امايه وابويه بتسير بالساهل!؟
عقدت حياتي بغضب: هب ياهل انا يوم انك تصارخ عليه جيه ...
و كملت بصراخ وانا ااشر بايديه: انته مااكنت موجود ... ماحسيت بالقهر الي حسيته انا .. ماشفت قواات الويه الي انا شفتها .... جدااااام عيووووني وباذنيه سامعنه يقول انها كانت راكبه وياه فالموتر .. وترد تقولي لاتصدق فيها!؟
شو ما اصدق فيها ؟ .. بس قولي وانا بصدق!؟
وقف جدامي وقال بعصبيه: انته حتى مافكرت انها يمكن تكون بريئة .. شوف الي استوى قبله .. راجع عمرك .. تخبر عن الي كانت تسويه قبل لاتستوي السالفه ..
ومد ايده وحط صبعه على صدغي: خل هذا يشتغل واتذكر كيف كانت ومنوه ربيعاتها .. واذا شفت عليها اي شي ... اي شي ذيج الساعه صدق الي استوى ..
وكمل وهو يظهر من الصاله: هب تقولي على طول هاي راعية شباب جنك شايف عليها شي قبل .....
قبل لا يظهر لف عليه وقال بغبنه: ماهقيتها منك يابخيت .. تصدق عيال عمك على اختك؟
يلست على الغنفه وانا راص بايديه على راسي .... افكر؟ اتذكر شو كانت تسوي؟! .. ماروم .. مااروم اتذكر شي غير دموعها وييها الاحمر والدم الي يقطر من شفتها .. ماروم اتذكر الا شوفته واقف فنص الميلس وبكل بجاحة يقول انج انتي الي ركبتي موتره .. ليش يا شما؟ .. باشوه قصرنا عليج!؟ .. كل شي تبينه كنت اسويه لج .. كل شي ..
فـجأة .. يت فبالي هييج الليلة ..

.
.

: بخييت عااااد .. والله باجر عندي برزنتيشن لازم اعرضه .. ابا عباتي اليديده .. دخييييلك الخياط فالموول .. ومب من بعده .. فرت حصا .. يالله بخووووتي!
لفيت عليها بغيظ : كم مره قلت لاتقولين بخوتي؟ .. شايفتنيه وحده من ربيعاتج؟!
ابتسمت عقب ظحكت وهيه تقول: هههه لا محشوووم اخويه .. بس دخيلك و الله ما ابطي .. بس بشل العباه وناخذ فرباتشينو وخلاااااص ..
طالعته بنص عين وانا ابدل القناة: اها .. قبل ثواني كان بس عباه .. احينه فرباتشينو .. وعقب بيكون حواطه و عشا .. وخلااص يابخيت نرد البيت ..
: هههههههه لا و الله .. بس الخياط!
سكت عنها وانا اخلي على فلم على قناة تو .. جان اتي تيلس عدالي وتمسك ايدي: فديييت خشمك .. وفدييت ويهك .. الله يخلييك خويه الغالي .... فدييت هالشامه الي محليه عيونك .. فدييت شعرك المجعد الحلووو ..
ابتسمت بهدوء من رمستها وهيه تكمل: وفديييت ريلك الي جنها طابوقه والي بدوس ريس وتوديني للخياط .. فدييييييييييييييييييييييييييييييت اخوووووووويه!!
خوزتها عني وانا اوقف واقول: انزيييييييييييييييييييييييييييين بوديييييج ... افففف .. بترياج فلكززس ابويه اليديده!

.
.

فتحت عيوني بقو .. وانا احس بقلبي ينتفظ .... بقو .. لدرجة اني حسيت بألم .. هوست عليه بايديه وانا ... انا توني اتذكر ، ابويه كان توه ماخذ ليكززس .. حتى انا ماشفتها .. يابها الصبح وانا ماكنت موجود .. فأكيد .. شما ، شما ماشافتها!
ماتعرف شو شكلها .. ماتعرف الا ان ابويه اشترى لكززس يديده ..
نزلت راسي وانا اغمظ عيوني بحسره .. يالله ... يالله يا فواادي .. معقوووله .. معقووووله شافت ليكززس هالمايد وتحرتها مالت ابويه؟! .. معقوووله انا جذبت اختييه .. وظربتها ظرب اليهود .. كسرت عظامها على شي ... على شي هيه ماسوته!؟
وقفت ببطء وانا احس الدنيا ادور فيني ... مستحييل .. طلعت برع ووقفت فنص الحوي وانا اضغط على صدري .. حسيت بكتمه .. رفعت راسي على صوت موتر يوقف .. شفت الباب الي عدال السايق ينفتح وتنزل منه حرمه .. شفت بطرف عيني عليا وهند يطلعن من باب الصاله .. وسلطان الي ظهر قبلهم..
وقفت بحــزن و انا اشوفه يمشي بسرعه صوبها ... ويلوي عليها بقو وصوت صياحها وكلامها يوصلني ... ويذبحني .. شفت سلطان يمسك المصحف بايده ويقولها: احلفي على المصحف يا شما ... احلفي انج ما تعرفينه .. وانج هب راعية شباب ... احلفي ..
رصيت بقو بايدي وانا اشوفها تمسك المصحف وتحظنه وتحـــلف ... تحلف على المصحف انها ماتعرفه .. وانها هب راعية شباب .... دقايق وانا هب قادر اوقف .. حسيت ... اني واحد حقير .. ماقدرت ماقدرت اشوف دموعها وخواني يواسونها .. وانا .. انا الي اول واحد شكيت فيها .. انا اول واحد ظربتها .. أنـا!
شفتها ترفع عيونها صوبي وتبتسم ... تـــــبتسم للسفاح الي ماخلى فيها عظم صاحي!
ماقدرت اشوف عيونها تلومني ....... لفيت عنهم وعن صياحهم .. و عن الذنب وتأنيب الضمير الي يكبر و يكبـــر في داخلي .. ودخلت البيت!

.
.

بعد ساعتين ..
10 وربع ..

| حمد |

.
.

وقفت جدام العين مول وانا اقول: اسميييييني افتكييت اليوم ... يالله نزلي.
فجيت الباب وظهرت من الموتر بعد مابندته ونزلت مريم من الجهه الثانيه ..
قلتلها وانا اشوفها تعدل نقابها: خبرتيهم انج بتاخذين الليسن؟
قالت وهيه تتجدم منيه: له .. منصور يدري ومالي خص فح دثاني ..
قلت وانحن نمشي لين البوابة: تعرفين انه مبارك رافض السالفه من قبل لا تعرسين ... احينه ما بيختلف شي!
قالت وانحن ندخل المول: لافيه وايد اشياء تغيرت .. منها اني اناكبرت وعرست .. خلاص ..
المهم ..
قالت وهيه تلف عليه يوم ركبنا الدري المتحرك: شوعن علايه؟!
عقدت حياتي باستغراب: شوعنها؟!
قالت بهدوء: متى بتعرسون؟!
فتحت عيوني .... نعــرس؟ .. قلت بصدمه: طبعا هب احينه ..
سرت وياها لين اول مطعم صادفنا ويلسنا .. قالت وهيه تحط شنطتها على الطاولة: وليش هب احينه؟!
وكملت وهيه تعقد ايدينها : تراها احينه محتايتنك اكثر عن قبل ...
قلت باستغراب: ليش رمستي احينه؟! .... هيه قالت لج شي؟!
يا دورها هيه انها تقول بصدمه: شوتباها تقولي يعني؟ .. خلي اخوج يسوي العرس؟
قلت واناا اشر بايدي: لااااا هب القصد .. قصدي يعني هيه شو قالت عشان انتي تقولين هالشي؟
ردت تقول: و لاشي .. بس لني اشوف انها محتايتنك احينه اكثر عن قبل ..
قلت باستهزاء: لا والله؟! ..
قالت بسرعه : والله صدق .. احينه ام سلطان الله يرحمها راحت .. يعني بتحس بفراغ وهيه الي كانت دوم وياها ..
قلت وانا أأشر على القرسون: عادي .. مابييها شي ..
ولفيت عنها: هالشي انا الي اقرره .. احينه شو بتطلبين؟

.
.

بعد ساعه .. كنا واقفين عند جبل حفيت .. قالت لي مريم: اطلع يالله شو تتريا؟
قلت وانا الف بالسكان: لا مابا .... بسير بعيد شويه عسب ناخذ راحتنا ...
قالت بسرعه: لا ااحمد .. ابا اطالع المنظر فالصبح كيف ..
تجاهلت الي قالته وانا اقول: شو عن منصور احينه؟!
سمعتها تتأفف وتقول: اففففففف ..... ليش تذكرني به؟ .. مابا ارمس فالسالفه ..
قلت وانا اوقف الموتر فالباركنج: انا ماتخبرتج جانج تبين ترمسين ولا .. جاوبيني يا مريم .. شو عن منصور؟ ..
فتحت الباب ونزلت بكل بساطه وانا اطالعها باستعجاب: اييييييييييييييييه انتي ... يعلج يا مريوم .. ارمس عمري أنا؟!
سارت ويلست تحت المظلة .. و الله شكله منصور مدلعنها .. لدرجة انها نست تعاملها ويانا!
بندت انا الموتر وسرت لاول دكان صغير ووقفت عنده ..
: شو يريد؟!
وقف جدامي الهندي، رفعت ايدي بااشر على الجبس الي اباه بس ريحة عطر نسائي وقفتني وايد بيظا بسلسال احمر فاقع وظفور مطليات بالأحمر القاني تمتد جدامي وتاخذ المجلة .. الي كانت معلقه على اليدار ورى جتفي اليمين .. لفيت بسرعه صوب البنيه وانا مستغرب من هالجرأة .. سمعتها تقول بصوت مبحوح ورقيق للهندي: اييه رفيق .. هات ثنين سنكرز و واحد ميرندا آبل وواحد ديو ... يالله جلدي!
كنت اطالع ويها بابتسامة ملتوية .. ويهها الابيض وقصتها البنيه الطالعه من ورى الشيلة الحمرى ... طالعتني بطرف عينها وهيه تبتسم .. وتطلع غمازتها ..
لفيت انا على راعي الدكان وقلت: هات ثنين سنيكرز و واحد ميرندا ..
وكملت رمستيه وانا اطالعها بابتسامه: " تــــــفاح" وواحد ديو ..
سمعت ظحكتها الحلوة ..... هوايتي اني اعلق بنات برمستيه واسلوبي .. عقب اقهرهن بكمن كلمة توطي روسهن التراب .. الي مايرتفعن عنه ابأي انش!!
مديت ايدي ومسكت الكيس مالها وخذته عن الهندي الي هب داري عن شي واكيد انه يتحراها من هليه .. مديته صوبها وانا اقول: انـدوج ..
رفعت عيونها وقالت بصوت واطي وهيه تمسكه من ايدي: تســـلم الشيخ ..
دفعت وخذت كيسي وهيه بعدها واقفه بس ابتعدت شويه ..
كانت اطالعني ويوم لفيت عليها طالعتني بحايب مرفوع ..
وقفت جدامها بالضبط وقلت: شو اسمج؟!
الغريب انها ابدا مااستحت .. مانزلت عيونها عنيه يوم تقربت منها .. ماخافت!!
حشى يابنات هالزمن ... مع انه فيه بنات جيه .. وفيه بنات عادي عندهن أي شي .. وفيه بنات يبن هالشي موت ... وشكلها هاي منهن .. وفيه بنات،متربيات وحاشمات اعمارهن والغشا مايطيح عن ويوههن .. وهاييلا سلمهن الله وين ماكانن ^^
قالت: لــيلى .. وانته؟!
قلت بقو وانا اعقد حياتي فويهها: انا شيخج وشيخ طوايفج .. وسيري نقعي فـدرام يالخايسه .. ولاتنسين تلمين هالكشه وياج .. اوه قصدي هالليفة الي مظهرتنها للغادي والياي .. لعنة الله عليج من بنيه .. ماشي مذهب!
كنت اقول هالكلام وعيونها تتوسع بقو واحمرت .. وصدق صدق قفطت يوم لفت بسرعه بتسير عني بس شكله الكعب كارهنها هو بعد .. لنها لفت بسرعه فلزق بين السيراميك وطاحت على ويهها ... مت من الظحك وانا امشي راد لمريم ..
اول ماوصلت قالت: شو تسوي من الصبح ويا هالبنت الخايسه؟!
قلت وانا اظحك: ههههههه شفتيها كيف شلت على تايرين .. عنبووووها زاااد ولا فيتارا مروان ..!
وطيت الكيس على الطاولة وهيه تقول: صدق خياس .. شوكانت تقولك؟!
خذت انا الديو ومديت لمريم الميرندا بالتفاح وقلت: ماشي ... خياس على قولتج ..
عقب ظحكت بقو يوم تذكرت شكلها: ههههههههههههههه و الله تظحك ..
قالت مريم مبتسمة: لاتتشمت يبليك ربي ..
تنفست بعمق وانا اخوز عنيه السفره واحطها على الطاولة: الله يرحم المستحى بس ..
لفيت على مريم فجأة وظربتها بقو على راسها وأنا أقول: وانتي يالخااايسه .. ارمسج قبل شوي وتسويلي طاف؟ .. ماتستحين انتي ..؟ ولا نساج منصور حمد وجبروته؟!
طالعتني بصدمه وهيه تمسك النقاب الي انحاس عن مكانه: حمــــــــــد .. بلااااك؟ .. نحن فمكان عام .. كيف جيه تظربني؟
قلتلها وانا افتح العصير: فجيه اصلا محد هنيه .. ويالله جاوبي؟
شفتها تخوز النقاب وترد خصلات شعرها على ورى وتتحجب زين وهيه ترفع طرف الشيله وتتلثم به: أي سؤال؟!
قلت بغيظ: مريم .. بلا استهبال .. احينه انا يايبنج هنيه عسب تغيرين جو .. وترمسين وتقولين الي فخاطرج .. هب اتمين ساكته وجنه ماشي استوى ..!!
قالت بهدوء: حمد .. انا منصور عفته .. اصلا من زمان وانا ماباه .. بس ساكته على اساس انه ريلي وبحشمه ومابسوي مشاكل .. بس انه هو الي يبدا .. ويظربني .. شي الصراحه انا ما ارظاه على نفسي ..
قلت بهدوء نفسها: و ..؟!
قالت وهيه تلف عليه: و ، شوه؟! .. ماشي واو من لام .. السالفه انتهت ......
قلت باستهزاء: هيه ... وتبين الطلاق؟!
قبل ماترمس وقفت وانا اقول: احـــــلمي ...
وكملت وانا اشل سفرتيه: نشي يالله .... ونحن مايوزناج عسب تتطلقين .... يالله!
خطفت عنها بسير للموتر وبعد ثواني هيه لحقتني .. ومارمسنا طول الدرب!
نزلتها فالبيت وسرت انا للدوبي بشل كناديري .... شفت بخيت ولد عمي ظاهر من الدكان الي عدال الدوبي .. تنهدت يوم شفته .. وغمظت عيوني وانا اتذكر هاك اليوم ..

.
.

: امااااااااااااااايااااااااااااااااااااه ..
طحت على التراب وانا اشوف عليا تخوز عنيه وتربع صوب امها الي كانت طايحه على الدري وماتتحرك .. حسيت بقلبي نقز للسما وانا اوقف بسرعه واسير الها: عموه؟! .. بسم الله عليج عموووه!؟
كانت عليا موخيه عليها وتصيح وتزقرها ، مديت ايدي بخوز عليا واشوف شوبلاها ، بس سبقني خالد الي قال: عليا خووزي عنها بشوفها ..
كان الموقف اكبر من اني اعارض وانا اشوف عليا توقف والدم ظاهر من طرف شفتها وترتجف وهيه تصيح .. وهند بنت عميه تظهر من البيت هيه الثانيه وتبدا مناحه .. ارتبكت بقو وانا احس بالدم يسيل من طرف يبهتيه .. و خشمي يعورني وايديه وكل شي فيني ..
شفت خالد يوقف وهو مساندها ويصارخ: تعااااال ساعدني بنشلها المستشفى!
زادصياح البنات الي وترني انا لدرجة اني ماتحركت لين سار عيد بسرعه وساعده .. شفت هند تدخل وانا الحقهم وعليا واقفه تصيح ... ثواني وكنا واقفين برع وخالد يقفل باب موتره وعيد يوقف بعيد .. بتوتر وقفت عندهم وانا اشوف هند اتي بسرعه ومتلبسه عباتها وخالد يقول: بسرعاااااااااااااه يالله ...
شفت هند تفتح الباب الي ورى من صوب امها وانا سرت لموتريه بسرعه وعيد ورايه ..
ماكنت حاس باي الم وانا اشغل الموتر بس صوت عيد وقفني: حمد البيت مافيه حد .. وعليا اروحها ... خلنا نشلها ويانا ..
توني اتذكرت عليا .. فنزلت بسرعه ودخلت البيت .. لقيتها يالسه عند الدري وتصيح بشكل يقطع القلب ... وقفت بارتباك صوبها وانا اقول: عليا ... نشي هاتي عباتج بنلحقهم .. عليا!؟
شفتها توقف ببطء وصوت شهقاتها يوصلني .. سارت للبيت بس لفت عليه وقالت: مابسامحك ... والله مابسامحك لو شي استوى على امايه!
وردت تدخل داخل ... وانا التوتر يزيد ....
بعد ساعه كنا بعدنا واقفين فالطواري ونتريا الدكتور يظهر ......

.
.

: حوووووووووووووووه بو الشباااااااااب ..........
جفلت بقو من صوت هالريال الي واقف عند الباب ..
ابتسمت بهدوء وانا اقول: يعلك يا بخيت .. روعتنيه ...
خاشمني وتساند على الباب: شحالك؟
رديت عليه: بخير الحمدلله .. وانته؟!
: طيب طاب حالك؟! .. اشوفك مادوامت اليوم!
هزيت راسي بهيه وانا اخوزه عن دربي وانزل: سويت طاف .. شوتسوي؟
قال وهو يحك راسه: ماشي .. اشم هوا!!
: تشم هوا؟! ... ولازم يعني اتي الدكان .. جان خمست فحوي بيتكم وشميت هوا .. انته وهالريول ماتقول غير ثور اسباني!!
: هههههههه عوووذ بالله منك ..... انزين .. علومك؟!
قلتله: زينه .. ماشي يديد .. احينه خوز عنيه بسير اشل كناديري وارد البيت وانخمد!

.
.

| ناصر |

نفس اليوم الي ربت فيه غايه ..
.
.
مسكت الياهل شوي شوي وانا مرتبك .. جني اول مره اشل ياهل .. طالعته كيف احمر وصغييييييييييييير .. مايوصل طول ايدي لين مرفقي .. مسحت على راسه بحنان وانا ابوسه على يبهته ... ثواني ومدت النيرس ايدها تبا تشله وترده للحضانه ..
عطيته اياها وانا اقولها تنتبه .. راس مالي هالولد .. مابا شوي يستويله!
تنفست بعمق وانا اظهر من الحضانه واسير صوب قسم النساء ..... البارحه الفير .. ربت غايه، بس بالعمليه .. تمت ساعتين داخل عقب سوولها عمليه .. وتمو ساعتين بعد .. او اكثر .. عقب ودوها للحجرة و الياهل ودوه للحضانه .. ياربي كيف صغيرون واحمر .. تقول ولد سبع اشهور .. وقفت عند باب الحجرة ودقيت الباب ... فتحت الي ختها الصغيره عفرا .. قالتلي: حياك ناصر .. محد هنيه!
دخلت داخل وانا اسلم .. قالت: وعليك السلام .. بسير انا عيل .. حمادي تحت يترياني ..
قلتله وانا الف: بوصلج عيل ..
قالت باحراج وهيه تظهر: لا هب لازم .. استريح ومشكور .. مع السلامه!
و قبل لاتظهر قالت: تراها اميه بتي الليله ..
هزيت راسي وانا ايلس على الكرسي واغمظ عيوني .. يااااااااالله كيف هاليوم مر عليه .. تعب تعب!!
فتحت عيوني وانا اطالع غايه كيف راقده .. تحت عيونها سواد ونحفانه .. مسكت ايديها وبستها ببطء وانا واقول: الحمدلله على سلامتج يالغويلي ..
حسيت ابها تتحرك .. فرفعت راسي وانا ابتسم .. شفتها تفتح عيونها ببطء ..
وقفت وانا اقول: الحمدلله على السلامه فديتج ..
حطيت ايدي على راسها جان تقول ببطء: شو استوى!؟ ..
كان صوتها مبحوح .. اكيد عطشانه .. قلتلها: تبين تشربين فديتج؟!
هزت راسها بالء .. وهيه تتحرك فمكانها ، عقب قالت: ناصر .. شو استوى؟!
قلتلها وانا اوخي عليها: فديتج يا ام محمد .. يبتي ولد حلو مثلج!
شفتها تعقد حياتها .. كملت وانا امسح على شعرها: تعبتي فديتج .. بس الحمدلله طلع سليم و ودوه الحضانه .. تقول الدكتورة يباله شويه ..
طالعتها باستغراب وهيه اطالعني بصدمه .. قلت بهدوء : بلاج؟! .. شي يعورج!؟
قالت بصدمه: ولد!؟ ... يبت ولد!؟
هزيت راسي بهيه وبستها على يبهتها: هيه فديتج .. يبتي محمد ولد ناصر ..
قالت: ابا اشوفه ..
حاولت تيلس بس تأوهت .. جان اخليها طايحه وانا اقول: خليج طايحه غايه .. تراه مسويلج عمليه ..
وكملت وانا امسح على راسها: البارحه الفير ربيتي .. قالت الدكتورة انه استوت لج مضاعفات عسب جيه سوولج عمليه ..
غمظت عيونها ..... وسكتت .. عقب قالت: يشبه أحمد أخوك!؟
قلت بهدوء وانا ابتسم: ماعرف .. يمكن .. هب واظح بعده .. الا لحمه حمرا!!
قالت وهيه تضغط على ايدي: يشبه عذوب عيل!؟ .. اكيد لنه اخوها!!
طالعتها باستغراب .. كانت عيونها حمر وصدرها ينزل ويرتفع بسرعه ..
شكلها تعبانه وايد .. ردت تقول وهيه تغفي: ماباه ... ماباه يشبه أحمد خوك ..!
عدلت يلستيه زين وانا اشوفها ترد ترقد ...... ماتباه يشبه أحمد خويه ليش؟!!
لن أحمد كان واحد من الأسباب الي ماتت منه عذوب؟!
عقدت حياتي .... مستحيل تكون غايه حاقده .. مستحيل!

| مايد |

الساعه 11 ونص الظحى ..
.
.

كنت واقف عند باب الموتر ومتساند عليه واطالع العراقيب الي ورا الشيشة الي عند دوار شعبية قوم شما .. الجو حلو.. مسحت على لحيتي وانا اتذكر موقف هل شما يوم شافوها ... عيبتني الصراحه حركت سلطان يوم خلاها تحلف على المصحف .. بس عورتلي قلبي يوم صاحت، وحمدت ربي مليون مره اني مايبتها الهم الا يوم يا سلطان .. وطيتها عندهم وعلى طول روحت، بس طرشت مسج لسلطان اخبره اني برد .. عن يتحرى اني بفرها عليهم واشرد .. غمظت عيوني وانا اتنفس بعمق ..... احينه يوم انحلت المشكله ... حسيت براحه فظيعه ، عندي احساس ان كل شي بيكون حلو .. بس عيال عمهم كيف بيصدقون .. يعني لو انا الي شفت بنت عميه راكبه ويا واحد ماعرفه، طبعا بشك فيها ولو شو قالولي مابصدق فيها .. الله يعين بس ..
رفعت ايدي بعدل سفرتيه بس مادريت الا بشي بارد اي على جتفي ويخيس كندورتيه ورقبتيه .. عقدت حياتي وانا اطالع اللآيس كريم الي خيسني وطاح على الارض ..
لفيت بسرعه وماشفت الا بنيه صغيرونه يالسه على الارض وتصيح .. مسحت عني الآيس كريم الي فرته عليه هالياهل وانا متجزز .. شو هالناس الي يخلون يهالهم جيه!؟
: اسمحلنا الشيخ ... و الله ماعرف شو اقولك ..
طالعته وانا احاول اهدي عمري ولا اسير اصفع هالبنيه .... بس فتحت عيوني على وسعهن وانا اتعرف على هالريال .. والي هوه نفسه ، الي ظربني هاك اليوم ..
قلتله بقو وانا اوقف جدامه عدل: دومك انته معتدي على الناس .. يانك تظرب يانك تخلي عيالك يظربون!!
شفته يرمش اكثر عن مره ويطالعني باستغراب .. بس انا ابتسمت بقهر وانا اقول: هاه .. اشوفك ماعرفتني .. سلمك ربي .. انا مايد بن علي .. ريل بنت عمك!!
فتح عيونه على وسعهن وقال على طول: انته إلي ....
بس ما ابطى الا وقال: والله يابوعلي .. انا واحد حقاني ويوم اشوف الغلط ما اسكت .. عاده بايدي .. بلساني .. شي راجع لي!!
اشرت بايدي وانا الف عنه: سر بس سكت هالونان الي عندك خلاف ارمس .. يابو حق!!
قال وهو ساير: على الاقل احسن عن مشكلجي!!
سويت له طاف وانا افسخ الكندورة وافرها فالدبة .. تميت بالوزار والفانيله .. راد من لندن وتعبان .. وابا ارقد .. بس لازم اسير لهل شما ..
بعد عشر دقايق وصلت للبيت .. نزلت وانا مستحي من عمريه الصراحه .. حشى داش عليهم بوزار وفانيله ... اففففف .. اتصلت على سلطان جان يرد عليه بسرعه: ألوووه ..
قلتله وانا ابند باب الموتر: السلام عليكم ..
: وعليكم السلام مرحبا مايد ..
حسيت انه يبا يخبر حد عداله انه انا الي متصل .. جان اقوله: مرحبابك ... ما عليك امر سلطان .. بغيتك شوي خاري ..
قال على طول: يالله ياينك .. الله الحافظ ..
بندت عنه ووقفت اترياه .. دقايق واشوفه يظهر من البيت وياي صوبي ..
قال اول ماشافني: ليش واقف هنيه .؟ حياك داخل؟!
قلتله: لا بسير انا .... بس بغيت اتخبرك عن العرس!
شفته يعقد حياته ويقول: ويباله يلسه يوم انك بتتخبر عن العرس .. حياك الميلس ..
اشرت بايدي برفض قاطع وانا اقول: اسمحلي .. مابا ادش الميلس مره ثانيه ..
سكت جان اقوله: بس بغيت اخبرك انه العرس كنت مسونه تاريخ 1-1-2011 بس تعرف انته الظروف ، عسب جيه غيرته لين 1-3 .. والبطايق والقاعه ان شاء الله جاهزين ..
وكملت : والجهاز باجر ان شاء الله بطرشه صوبكم .. و ماعليكم الا اتون .. كل شي جاهز!
سكت وانا اشوفه عاقد حياته ويطالع الارض .. قالي : مايد .. يبالنا نرمس نحن .. حياك الميلس .. وتراه محد فالميلس ..
حسيت انه يبا شي ثاني .. لايكون يباني اطلق خته!؟ .. عقب هاااا كله ... يباني اطلقها!؟ .. مستحيل!!
قلتله وانا اتجدم: اول وآخر مره تراها ياسلطان ... ميلسكم انهنت فيه وعلى شي مايخصني فيه .. ومش اني ريل بنتكم يعني اني ايلس وياكم واسولف .. بتم طول عمري .. انا وانتو نتذكر كيف استوى هالعرس!
دخلت قبله للميلس .. ويلست على اول كرسي .. ثواني ودخل هو ورايه .. قالي على طول: اول شي .. انا ماكنت موجود يوم استوت السالفه ..
وطالعني بحايب مرفوع: ولو اني كنت موجود، طبعاً بصدق ختيه لني هب مستعد اني اصدق عليها لا غريب .. ولا عياااال عم .. اختيه واعرفها واعرف كيف هيه تربت ..
سكت شوي وانا عاقد ايديه على صدري عقب كمل: ثانيًا .. الـ..
قطع كلامه دخول ريال للميلس .. وقفت انا يوم عرفته .. والله واكملت .. هذا عبدالله ولد عمهم .. افف!
تأفففت وانا الف الصوب الثاني .. ويوم يا يسلم عليه، مديت ايدي .. بس هو بكل بساطه ووقاحه قال: انته شو تسوي هنيه!!
سويت له طاف ويلست جان يقول سلطان: عبدالله فديتك شوي بقول شي!!
تم يطالعني وانا اطالعه ... عيونه تقول بتظهر من مكانه من القهر والغيظ .. مالومه!!
سار صوب سلطان الي ظهر من الميلس .. تميت ارويحتيه فالميلس .. وقفت وصبيت لي اقهوة ويلست .. والله محد قهواني اقهوي عمري .. اظني تمو خاري اكثر عن ربع ساعه .. طالعت الساعه، كانت 12 وعشر دقايق .. بعد شوي بيأذن الظهر ..
ثواني وردوا للميلس .. ويلس عدالي سلطان وعبدالله الصوب الثاني .. وشكله متفتف!!
طالعت سلطان بطرف عيني وهو يقول لعبدالله ولد عمه: انا مصدقنهم .. وجانك يابوحميد ماتبا تصدق .. كيفك .. بس لاتطلب مني اني اسلم او اسولف وياك لو شفتك فاي مكان ..
من دخل عبدالله الي هوه ولد عم شما .. سكت، كان يطالعني بعصبيه وهو يقول لسلطان: انته متخبل من رديت .. احينه اقولك حمد شايفنهم بعيوووونه .. تقوم تقولي مصدقنهم؟!
قاله سلطان: بخيت قالها بوديج الخياط وهيه غلطت فموتر ابويه ... بس هاي هيه السالفه!!!
رد يقول: هيه صدقتك الصراحه ..
طالعت عبدالله وانا اقول: بوحميد .. تراني ساكت من الصبح .. ولاتتحرا لني مش قادر ارد عليك .. لا و الله .. بس لني مابا ارد عليك وازيد واعيد فسالفة منتهيه ..
وكملت وانا اوقف: بنت عمك دخلت موتريه وهيه ماتدري انه مش مال ابوها .. انا شويخصني؟! .. وبعديييين ياالي بس شاطر فالصراخ والعصبيه، احمد ربك اني لين احينه ماطلقتها ..ومافظحت بنت عمك الي فرحان فيها!!
سكت وانا اشوفه يوقف وسلطان يوقف، وعقب كملت وانا ااشر بايدي: و تراني اروم احينه اظهر من هالباب ولا تشوفون رقعة ويهي ، ولو نبشتو الارض فوق تحت مابتلقوني .. بنت عمك على ذمتيه وغصب طييييب بتصدق انا مالنا خص فالسالفه ..
قال سلطان : عبدالله .. انته تعرفني .. ولو اني هب متأكد ان شما مالها خص فالسالفه، وهب راعية هالسوالف، كان شفت العرب تصلي عليها احينه!
وكمل : ويوم انك هب مصدقنا ..
يلست انا جان ييلس هوه ويقول: لا تتريا اني اييك للبيت واسلم عليك وانته شاك فاختيه .. عرضها من عرضي يابوحميد والي يمسـها بالسوء، يمسني قبل لا يوصلها ... من عقب رمسة سلطان التالية سكت عبدالله ..
جان اوقف واقول بهدوء: اسمحلي يا سلطان .. برد البيت ..
وقف سلطان وقال: مسموح الشيخ .. واسمحلنا ..
سمعت صوت عبدالله: متى بتسوي العرس؟ .. دامك مطرش البطايق على 1-1 لازم تبدله ...
طنشت عبدالله ورصيت بايدي على جتف سلطان وانا اقول بعمق: واسمحلي اني ماحضرت العزى .. تعرف السالفة كانت مانعتني اني ارد ...
هز سلطان راسه وبهدوء قال: مسموح ... ادريبك مابتقصــر ..
كنت بسير بس وقفني صوته وهو يطالعني: وعلى طاري العرس .. تراه جانه هب في خاطرك مايردك الا لسانك!
طالعته باستغراب .....: كيف؟!
قالي بكل بساطه وهو يطالعني: جانك هب في خاطرك اختيه ..... طلــقها!
انصدمـت ... انصـــدمت ، يعني اقدر اطلقها؟ ....
قلتله بصدمه: نعم؟ ..
قال وهو يوقف عدالي: ختيه هب عيزان عنها انا .. ودام السالفه كانت غلط فغلط .. فاتمنى انك تصلح هالغلط وتطلقها .. الناس ماتعرف شي .. وانته هب مجبور انك اتم وياها ..
قاطعه عبدالله بثوره: سلطاااان .. انته بلاك تخبلت؟ .. شقا بعد محد يعرف؟ .. عنبو يوم انه وزع البطايق على البلاد كلها .. تقولي محد يعرف؟! .. لايابويه لا يطلق ولا تطلق .. لعبــــه هيه!؟
رد عليه سلطان بنفس الثورة: شما مااتبا العرس ..... وانا مايهموني الناس .. لقعه تقلعهم كلهم ... انا الي يهمني اختيه وبــس .. تبا العرس ، هلابه ، ماتبا .. لا انحن علينا شي ولا هو عليه شي؟!
كنت برد عليه بس سبقني رد عبدالله المعصب: انته تخبلت اكيييد .. احينه كلهم يعرفون انها مالجه .. كيف يطلقها فالمجلة؟ .. لاهالله ماقال ..
وكمل وهو يطالعني: لا تطلق ولا يااك خبر .. بنتنا هب لعبه تملج عليها وثاني يوم اطلقها ..
قلت بصوت عالي: بس انته وهو!؟ .. هاي حياتي انا الي ترمسون عنها .. وتراني ان بغيت اطلقها ولا اخليها على ذمتيه محد يروم يقول شي ......
قالي عبدالله بصوت عالي وهو يقرب منيه: والله فسابع سماه يا ولد علي لو طلقت بنت عميه .. بتشوف شي ماشفته .. تراني هب مصدق سالفة انها ماتعرفك .. فلا تزودها على عمرك!
حسيت بسلطان يبا يصفعه تصفيع يوم وقف بيني وبينه وقال بعصبيه: عبدااااااااااالله ... انته بعدك شاك فيها!؟ ..
قاله عبدالله وهو يأشر بايده فالهوا: سالفة انها ماتعرف موتر ابوها هاي مادشت مخي .. عنبووو يوم انها ماتعرف موتر ابوها، موتر منوه بتعرف؟! ..
وكمل باستهزاء: أصلا هب لازم اتخبر مابتعرف الا موتر ربيعها ... والي هوه انته!
اتجدمت بسرعه منه وزخيت كندورته وانا اقول بغضب: كلمه ثانيه وتشوف عمرك فالعنايه!!
قالي باستهزاء وهو يمسك ايدي: جرب .. وتشوف عمرك فالقبر!
عصبتبتي رمسته جان اقول لسلطان: خوز ولد عمك عن دربي ياسلطان .. والا تراه مابيكم خير مني ..
وكملت وانا افجه: بعدكم ماعرفتوا ولد علي ..
ظهرت من الميلس بعصبيه ، بس هديت شويه يوم سمعت الأذان .. ركبت الموتر وويهت للمسيد ..... يخسون .. و الله انهم يخسون اطلقها!!
احييييينه، و عقب ما استوت السالفه، وظربوني لين ماقلت بس .. و اهانوني .. و فروا بنتهم عليه .. وماتمت كلمة ماقالوها فحقي وحقها .... بكل بساطة ، يقولي طلقها!؟ .. لا والله انه حامض على بوزهم .. خل بس يجربون اي شي .... و الله يفظحهم ومايتم شي ماسويته .. خياااااااس و الله .. بعد ماعالجتها واشتريت زهابها وحجزت القاعه .. وسويت وسويت .. يقولي طلقها؟!

.
.

السلام عليكم ..
اليوم الفير ماحطيت الجزء لن الوورد الي عندي مخترش شويه، فخبصلي الرمسه كلها، وماخلى سبيس الا وشله، يعني غديت جني أكتب قصه بالهندي، فما رمت أحطه ..
وأحينه و لله الحمد .. توني خلصت من التعديلات ..

حياكم الله ^^


 
 

 

عرض البوم صور نوح الحمام   رد مع اقتباس
قديم 22-07-13, 12:49 AM   المشاركة رقم: 34
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244447
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوح الحمام عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوح الحمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: أوعدك ، لا توسدت التراب .. ما أبكيك!

 

--------------------------------------------------------------------------------

الجزء التاسع عـــشر ..
.
.
بعد اسبوع ..
1-1-2011
| مريم |

.
.

سكرت الباب بغيظ: مالت على ويهك زييييييييين!
يلست على الشبريه بقهـر وأنا أسمع صراخ عبدالله من هنيه .. افف منه مسولهم سحر هالريال ... يعني حتى مافكر انه اييب هله عسب يراضيني .. و الله لو شو سويت ماردلك لين ما ايون كل طوايفك ... انسدحت وانا أفكر بحركته السخيفه ..
اليوم اشوف عبدالله هادي ومارمسني غير عن الايام الماضيه، كان كل ماشاف رقعة ويهي هب فيني .. حتى اماااايه .. امااايه يااناااس ماقالت شي غير ان الي سويته غلط!!
يعني لو ماكان عيد ويايه هاك اليوم، ماكانوا بيصدقون انه هو الي ظربني؟!
اففف ..
طالعت الباب الي انفج ودخلت هند .. قلت على طول: دخييل والديينج ياهنووود لاترمسيني ...
ابتسمت بفرح وهيه تيلس: الا بقول وبقول .. سمعي ..
اشرت بايدي وانا ايلس: هنــد! .. والله مافيني، يسد ريلج ماخلى فيني شي ماقاله .. احينه انتي بعد!
قطعت رمستيه وهيه تمسك ايدي وتقول بفرح من زمان ماشفته على ويهها: شما ردت!
طالعتها باستعجاب وصدمه: كيف؟!
قالت بسرعه وهيه توقف وتأشر بادينها: اقولج شما ختيه ردت .. وعرفنا السالفه كلها ..
لفت عليه وهيه تقول بسعاده واضحه فويهها: حلفت على المصحف جدام عيوني .. وقالت انها هب راعية شباب وهالسوالف .. الحمدلله يا مريم .. ماتعرفين كيف انا مرتاحه!
قلت باستغراب: كيف عرفتوا؟! ..
ردت تيلس عدالي وقالت بهدوء: نفس اليوم الي استوت فيه السالفه، كان ابويه مشتري لكززس يديده، وشما قالت لبخيت يوديها للخياط، جان يقولها ينسير فلكززس ابويه وهيه عاد ماتعرف شكلها، لن ابويه اشتراها ويابها محد يدري ابها ..
بلعت ريجها وانا اطالعها بابتسامه .. فديت هالعيون والله .. شوفوا بس كيف فرحانه؟!
كملت رمستها وهيه تشرح بايدينها: اقووولج مايد ولد عم ريلج، كان هاك اليوم عند ابويه بيشتري ناقته .. فشما الهبله غلطت فموتره ، وتحرته مال ابويه .. ويلست تتريا بخيت الحبيبه .. المهم انه استوى سوء تفاهم واااايد كبير .. و الحمدلله احينه كل شي بخير .. بـس ..
طالعتها وهيه تعدل شيلتها: ردت عقب ماروحت امايه .. وهيه هب راظيه عليها ..
مسكت ايديها وانا اقول بهدوء: الحمدلله ان السالفه انتهت .. هذا اهم شي .. وام سلطان اكيد كانت مصدقتنها ..
وكملت وانا ابتسم : الحمدلله على سلامتها ..
ردت تبتسم بفرح وهيه تقول بظحكه: ههههههه فاتتج سوالفها .. و الله اقولج البارحه كله وانا وهيه وعلايه نسولف .. ماخلينا سؤال ما سألناها ...
ظحكت وياها: ههههه فدييتها من زماااان والله .. خلينا نسير الهم العصر ..
قالت هند على طول: لاء .. العصر بيون هل ريلج .. ماتعرفين؟!
عقدت حياتي : لا ماعرف .. منوه قالج؟!
قالت وهيه توقف: عبدالله توه خبرني .. احينه نشي سووي ويايه الفواله ... عبدالله يقول بيقبظهم عسب يتعشون .. وانتي ..
كملت وهيه تظرب راسي: خلي عنج هاليباس الي فراسج وسمي بالرحمن!
قلت باستهزاء وانا اتلبس شيلتيه وأظهر من الحجرة: اي يباس الله يخليج ... الا قولي مكان الصفعه .. وبعده لين احيينه معلم على فكره!!!
رديت على رى بسرعه يوم شفت عيد ياي يربع ويعفد عليه ويصااارخ: اندووووووووووووج يالعصلاااا ..
حطيت ايدي على صدري: بسم الله الرحمن .. بلااااااااااك ؟!
حط سماعة التليفون فاذني بالغصب وهو يقول: عمر يبا يرمسج .. عبرتو رصيدي ياعيال سلطاااااااان!!
ابتسمت بهدوء وانا اظربه على جتفه: يعلك ياعيووود .. السلام عليك بومريم ..
رد عليه عمر بسرعه: حيّها حيّها أم عمر .. يامرحبااا و الله .. شحااالج فديتج!؟
قلت بفرح وانا اطلع من البيت : الحمدلله طيبه وانته!؟ .. شحالك وشحال عمير؟! .. يالخياااس حتى ما تسألون عنا .. مررره بولباااس عاطيينا ..
قالي وهو يظحك: هههه و الله الراس العود ونرمسه ونسلم عليه .. انتو مايهمنا ..!!!
رفعت راسي على هند الي قالت وهيه تخطف من عدالي: لاتمين فالحوي ، احينه بيون .. تعالي المطبخ!
خطفت وياها وانا ارد على عمر: طفس واحد .. انزين قول اشتقتلج ، حلمتج وتمنيت انج هنيه .. شي يارياااال هب فالويه تعطيني!
: ههههههههههههههه اسمييييج .. انزين ماعلينا .. علومج انتي؟!
قلتله وانا ايلس على عتبة باب المطبخ : و الله مامن علوم .. الا هنيه .. شحال عميه!؟ .. وهله؟! .. هو كم بنيه عنده؟!
قال: الحمدلله بخير .. كلهم طيبين ... سلمج ربي عنده لطوف وسويره!!
ظحكت عليه: هههههه لطوف وسويره هاااه!؟ .. جان ماتقبظ لك وحده منهن ياخويه!!
: هههههههههههههههههه هيه مررره .. جاد اني بربييييها على سلومنا .. هب هالخياس الي هن فيه!!
قلت بصدمه: افا .. لاتقول؟! .. جيه كم اعمارهن؟!
قالي: ماعرف بالضبط، اظني وحده صف رابع و الثاني ثامن ولا سابع .. ماحيد!!
: حااافظ عليك ياعمر .. حليلهن يهااااال .. شوتبابهن .. المهم .. عمير شحاله؟ وشو مسوين فالدراسه؟!
سمعت صوته يبعد وهو يرمس حد عدال جان اقوله: منوه هذا؟! ..
قالي: مريوم فديتج بخليج .. برد اتصلج خلاف ..
ابتسمت وانا اوقف وارد عليه: ماعليه فديتك .. ورد السلام على عمير وقوم عميه .. الله يحفظك!
بندت التليفون وحطيته فمخبايه وسرت لهند .. قلتلها: هاه شو بنسوي؟!
شفتها يالسه جدام الكبت مال الصحون الكبار وتفتش .. قلتلها وانا اوخي عليها: هنوووود!؟
رفعت راسيها وقالت: كنت اعد الصحون .. .شي ناقص تراه .. يبالنا نسير نشتري يداد .. المهم، سوي اللقيمات انتي ، جاهزه فالطاسه عندج ..
قلت وانا اسير صوب الفرن: وشو تشوون من احينه!؟
قالتلي وهيه توقف: هاي كيكة قدرة قادر .. شفتها فالنت وحبيت اسويها ..
قلت وانا احط الزيت فالجدر عسب اقلي الليقيمات: حـيّ .. نت بعد!؟ .. انزين البشكارة وين؟!
قالت بسرعه: ايييه بس .. حشى عبرتي الزيت .. بلاج!!
قلتلها وانا اوطي الزيت: بسم الله .. يالزطيه، انزييين زييتنا هب مالكم ..
ابتسمت وانا اشوفها تغسل الصحن الزجاجي الملون وهيه تقول: محد زطي الا انتي .. حتى تليفون ماتردييين .. يالقاااسيه!!
تجاهلت نغززتها وانا اسألها: وين البشكاره؟!
قالت: سارت ويا عبدالله بتييب الناقص .. لنه خووج الحبيب مايعرف شو بيكنج باودر من الخميره!!
: هههههههههه فديت اخويه انا .. حليله متعود على الدلااال هب سر وود ..
قالت: جيه انتي كنتي اتييبن هالاشيا من الجمعيه؟!
قلتله: هيه عيل .. ابويه خواني مايعرفون الا واحد زايد واحد يساوي اثنين .. وهالسوالف يبالها دوارة و عبااااله .. وبيخبصون لج كل شي !!
قطعت رمستيه وانا اظحك: ههههههههه اقوووولج مره طرشت مبارك وحمد .. كانوا سايرين الجمعيه فعطيتهم لسته فيها كل الي اباه ..
وقفت عدالي وقالت: عطيني بسوي وياج نخلص قبل لا اييون .. انزين كملي؟!
كملت وانا احط الطاسه الي فيها عجينه اللقيمات وسطنا: هيه ، اقولج على اساس انا الي كنت بسير ويا اميه .. بس امايه يوها حريم .. فقالتلي طرشيها وياهم .. انا عاد نسااااايه، فكل الي اباه كتبته، حتى اشياء ماتلقينها فالجمعيه ،، مثل سوالفنا يالحريم ..
ظحكت وهيه تقول: لاتقولين عطيتيهم الي فيها هالسوالف؟!
: هههههههههههه الا يبت العيد اقووووولج ... كل شي حطيته ..
المهم، كنت حاطه فام أزرق، وبين قوسين ( هب الأخظر الي يسوي حساسيه) .. عسب ما أنسى ... المهم وأشياء المطبخ وجيه ...
بعد ماروحوا بدقايق .. اتصل مبارك على امايه ويقولها قولي حق مريم نحن هب سايرين المول عسب تطلب هالاشياء كلها ..
سكت وانا اظحك وهند تقول: حليييلهم مايعرفون هالسوالف!!
قلتلها وانا احرك اللقيمات فالجدر: اونه مايعرفون ؟ ,, المهم .. انا من الفشله ماطعت ارمسه .. ويوم خلصوا .. كنت يالسه ويا امايه فالصاله، وتوها صلاة العشى خلصت .. وما اشوف الا مبارك محمل بالاجياس وحمد وراه .. انا نسيت السالفه ... يا مبارك وسلم ويلس عقب ما فر الاجياس صوبي ..
عاد انا من الدلاخه سألته بكل فرح يبتوا أغراضي اونه!!
جان يظحك .. ويقولي : هيه ، عن تستويلج حساسيه بس ...!!!
و تم يظحك .. انا هنيييه .. خلاااااااااااااص .. قفطت قفطه مابعدها قفطه .. اقوووولج سويت الهم اكبر طاااف وسرت الحجرة ومااظهرت الا عقب مارقدوا كلهم!!!
هند: هههههههههه حافظ عليج ..
قلتلها: والله ما انساها ..
قالتلي وهيه توقف: اسمع صوت موتر ...
طالعتها وهيه ترفع ستاير الدريشه وتقول: هذا حمد .. وين كان؟!
قلتلها: مادري .. هنووود ... متى بيون هاييلا قلتي؟!
لفت عليه وقالت: مابيتأخرون .. عبدالله قالي عالعصر بيكونون هنيه!
هزيت راسي وانا اسكت ..... سبحان الله، توني اقول ليش ما اييب هله!!
ابتسمت بهدوء .... الله يعين!

.
.

| شما |

.
.

الظهر، الساعه 4 ونص!

.
.

هوست على ريلي الي رقدت من كثر ماكنت يالسه عليها ورفعت عيوني على عليا الي كانت تقول: ماعرف فديتج .. انزين يمكن غيرت رقمها؟! .. لا والله منااايه لاتقولين جيه ... هيه .. ظروف فديتج عسب جيه .. خلاص ياختيه فالعرس نعوض .. هيه ، قولي والله؟! .. ههههههههههه ماكنت ادري .. حتى شميم ختيه بتعرس 1-3 ... لا بعدنا ماطرشناهن .. ولايهمج .. شوه؟!
طالعتها وهيه تظحك بقو ويدمعن عيونها .. ابتسمت بحزن وانا اشوف شبهها بامايه الله يرحمها ... آآآه كيف عروني قلبي، يالله كيف حسيت بغبنه قويه وانا اشوف البيت هادي من عقبها .. حتى البشاجير مايتظاربن شرات ماكانن يسوون ..
شفت عليا تبند تليفونها وتقولي بابتسامه: هاي منى خت ريل غايه بنت سالم ..
وكملت باستغراب: الا هيه مريم بنت عميه غيرت رقمها؟!
قلت بهدوء وانا اوطي راسي واطالع ظفوري: شدراني .. تخبري عمرج ..
قالت وهيه تيلس على الارض عدالي: تقولي غايه ربت الاسبوع الماضي و مريم منقطعه عنها من عرست ..
قلتلها وانا اعدل شيلتيه يوم شفت باب قسم ابويه ينفج: ماعرف انا .. ماكنت هنيه تراني ..
نزلت عيوني سكت ........ بيقول السلام عليكم و اذا يبا يتخبر عن شي بيسأل عليا جني انا هب موجوده .. رديت عليه السلام وقمت ويا علايه وسلمنا عليه .. وعيووونه مررره مااتيي فعيوني .. رديت ايلس بكل هدوء وانا اسمعه يتخبرها: وين عيل هند؟!
قالت عليا: سارت امبارحه .. بعد هيه عندها ريل لازم ترد!
قالها وهيه يظهر من الصاله: هيه زين .. ساير بيت عمكن انا جانه في خاطركن اتن ..
رفعت راسي صوب عليا الي هزتني بريلها .. قلت بصوت واطي: كيفج انا مابسير ..
ردت هيه على ابويه بسرعه: هيه ابويه ثواني وبنجهز ...
قلت بعصبيه يوم عرفت ان ابويه ظهر: انا مابسير ..
يرتني من ايدي وهيه تقول: تعاااااالي شو بنسوي هنيه!؟ .. بخيت عندهم وسلطان مادري وين روح!!
قلت بغبنه وانا اير ايدي منها: علااايه ماروم .. تعرفين عقب السالفه كلهم يطالعوني غير ..
قالت بقوة: شمااااا .. انتي ماسويتي شي غلط .. بعدين عيال عميه احينه يعرفون انج مالج ذنب ... حتى هاك اليوم كلهم يو يسلمون على عميه ويستسمحون منه ..
قلت بهدوء وانا ايلس على كرسي التسريحه مالتها: مابا اسير علايه ...
قالت وهيه تفر عليه العباه: و الله ان ماتلبستي العباه وركبتي ويا ابويه اني ازعل عليج .. عن الحركاااات شما ..
وقفت باستسلام وقلت الها: بغير الكندورة اول شي ..
قالت باستنكار: مابلاها شي الكندورة .. خلي عنج!!
قلت باشمئزاز وانا اطالع كندورتي البيظا الي مافيها غير ورود حمر: يع .. شو اسير عقب هاي المده كلها .. صبري انتي!!
ظهرت من حجرتها وسرت حجرتي وفتحت الكبت ... طاحت عيوني على الكندورة الخظرا والصفرا الي تلبستها يوم يوني هل مايد فنلدن .. ابتسمت بهدوء وانا ايرها واسير للحمام .. من يوم ييت هنيه .. ومايد ماله حس .. احس غير عقب ماكنت وياه فكل مكان .. تلبست الكندورة وظهرت وتجحلت وعدلت قصتيه وسرت لعليا .. قالتلي على طول: ابويه روح .. بخيت توه راد قلتله يودينا!
نزلت ايدي باحباط عن مقبض الباب وانا اقول: بخيت؟! ..
طالعتني وهيه تلبس شيلتها: شما .. تراه هو حاس بالذنب بس .. يعني لاتستوين انتي حساسه بزيااااده!!
قلت بهدوء ونا اشل العباه الي فرتها عليه: انا هب حساسه! .. هو الي غير ..
: يالله بنيااات قبل صلاة العصر ..
مالفيت اطالعه عن يقفطني ويخطف عنيه .. تلبست العباه والشيله وخطفت من عداله وانا اسلم ..: السلام عليكم ..
رد عليه السلام وكمل: يالله علايه ... بندي البيبان وراج ...
سبقني على السياره وانا تباطأت لين ماخلصت علايه وبندت البيبان والليتات .. قلتلها: مانبطي علايه زين؟!
قالت وهيه تركب جدام بعد ماظهرنا من البيت: نبطي مانبطي .. خلينا نوصل اول شي!!
ركبت ورى وحرك بخيت الموتر .. وقال بعد فتره: هل منصور يايين عند عميه ..
قالت عليا: والله!؟ .. زين حس على دمه!!
قالها: بيراضونها ... مع انه السالفه هب داخله مخي .. بس يالله نمشيها عسب خاطر مريوم ..
قالت عليا: عاده بخيت انته غير شكل .. يعني اختك ظاربنها ريلها وانته تقولـ...
قطعت رمستها وانا ايلس فالنص واقول بصدمه: ريل مريم ظربها؟!
رفعت عيوني على بخيت الي طالعني ثواني ورد يطالع الدرب .. فرديت انا على ورى وعليا تقولي: هيه .. استوت امبينهم مشكله وهيه الله يهديها عصبت وعلت حسها عليه وصفعها ...
سكت وعليا تقول: منوه منهم يا؟!
قال بخيت وهو يلف صوب شعبية قوم عميه: منصور وابوه وخوه .. وعمه ، وواحد من عياله ماعرفه .. مروان اسمه اظني .. خو مايد ..
وقفنا فحوي بيت عميه وهو يكمل: وتراهن الحرمات بعد ين ..!!
قلت بصدمه: شوه؟! .. هل عمه موجودين؟!
لف عليه بخيت وقال: هيه ... هل مايد موجودين ..
حسيت بنغزه قويه فقلبي يوم قال هل مايد .. مديت ايدي بتفح الباب وعليا تقوله: اها .. ماعليه .. يالله مع السلامه!
نزلت وياها وبخيت ريوس وظهر من البيت ... زختني عليا من ايدي وقالت: اول مره يشووفونج هل ريلج صح؟!
بارتباك هزيت راسي بلاء: لاء ... شافوني يوم كنا فلندن ..
قالت بصدمه: شوه!؟ متى ؟ .. ماقلتيلي؟!
قلت بسرعه: هب وقته احينه .. شو اسوي!؟
قالت عليا ببساطه وهيه تسير صوب باب الصاله: شو نسوي بعد!؟ .. ندش ونسلم!
سرت وراها بسرعه وقلت: مالت عليج ...
دخلنا بهدوء وسمعنا اصوات حريم من بااب ميلس الحريم الي على يسار الصاله ..
شفنا هند تطلع من المغاسل شاله الغسول فايدها .. قالت على طول وبابتسامه: هلا والله ... ليش واقفات؟!
قالت علايه: اهليييين .. ماشي ، بنشل العبي اول شي ..
اشرت على باب فآخر الصاله: دشو القسم بتلقون حجرة مريم على يساركم ثاني وحده ... بعدها هناك ..
خطفت عنا وانحن سرنا لين وين قالت ..
سمعت عليا تقول قبل ماتفتح الباب: شو احتمالية انا نتلاقا ويا واحد من خوانـ...
ماكملت رمستها الا وباب حجرتها انفج وظهر منه ريال بسرعه ... دعم في عليا الي شهقت بقو وهيه تسمي : بسم الله ...
ردت على ورى لين دعمت فيني ..... من الصدمه ماعرفت شو اسوي .. بس الظحكه طلعت لا اراديه وانا ارص على ثميه عن يسمعها ...
شفته يرد على ورى شويه ويعقد حياته وهو يطالعنا ... عقب نزل عيونه وهو يقول: سمحلي ماشفتكن ... حياكن ساير انا ..
مسكتني عليا ورصت على ايدي بقو .... وانا نفس الشي يوم تعرفت عليه .. هــذا ... هـــذا حمد .. الي بغا يسل روحي هاك اليوم .. نزلت عيوني عنه بسرعه وانا احس بقشعريره تسري فجسمي .. شفته يوم يخطف من عدالنا ويظهر من بااب القسم ..
طلعت مريم من الحجرة وقالت: علووووي بلا.... شمااااااااااااااااااا!!
رفعت راسي بارتباك وانا اطالعها واسمع نبرة الشوق فصوتها .. يت بسرعه صوبي ولوت عليه بقو ..
حسيت باحساس غريب وهيه تلوي عليه .. لويت عليها انا بعد ... سمعتها تقول: والله تولهت عليج الصراحه ..
ابتعدت عني وسلمت على عليا ودخلنا حجرتها ... قالت عليا: هذا حمد توه؟!
قالت بابتسامه: هيه .. لو ادري انج هنيه كان قبظته لين يشوفج ..
شفت عليا تلف الصوب الثاني وهيه تعقد حياتها .. جان أقول لمريم: حمد ماتغير .. كله مستعيل!
طالعتني بهدوء وهيه ترص على ايدي: فدييتج شمييم .. ماتعرفينهم خواني انتي .. ايونج شالين العصا بس لنج قلتي لاء!!
نزلت راسي وانا بعدني احس برجفه وهيه تكمل: والله سمحيلي لو كنت موجوده ماخليته يسوي جيه .. بس شو نسوي ..!
قلت بهدوء: ماعليه .. شحالج انتي؟!
ردت بهدوء: بخير الحمدلله .. علايه بلاج؟!
شفت عليا توقف وهيه تقول بسرعه: وين الحمام مريوم؟!
وقفت مريوم بسرعه واشرت على باب فحجرتها الي تغيرت عن آخر مره شفتها: هذووه .. بلااااج علوووي؟!
وقفت وياهن وسارت عليا للحمام وبندت الباب بالمفتاح .. ثواني وسمعنا صوتها تزوع .. قالتلي مريم بخوف: بلاها.!؟ .. شي يعورها؟!
هزيت جتوفي بارتباك وانا ارد: ماعرف ... علااايه؟! . .حبيبي بلااااج؟!
بعد ثواني ردت : ماشي .. احينه بطلع!
يلست مريم على كرسي التسريحه وهيه تقول: شو بلاها علايه شما؟!
قلت بهدوء وانا اطالعها: مادري .......
يلست على الشبريه جان تقولي: هل ريلج فالميلس ويا امايه ...
هزيت راسي بهيه .. جان ترد وتقول: مابتسيرين تسلمين ..؟
رفعت راسي وقلت: ماعرف .... لازم؟!
ابتسمت خلاف قالت بحنان استعجبت انه يطلع من شخصية مريم: اكيد فديتج .. لازم من أحينه تتعودين تسألين عنهم وعن أخبارهم .. بعدين أم ريلج بتكون شرات أمج ..
ابتسمت بحزن وانا اقول: ماظنتيه .... محد يروم يحل محل الأم ..
سكتت فتره وانا بعد سكت ... رفعت راسي يوم ظهرت علايه من الحمام وويهها أحمر ... قالتلها مريم: هاه الدلوعه؟ .. بلاج؟!
قالت عليا ببرود: ماشي .... نسير شما نسلم ..
وقفت ببطء وانا اطالع عمريه فالمنظرة: هاي نفس الكندورة الي شافني متلبستنها فلنلدن .. فشله ، مابسير!
نقزت مريم صوب كبتها وهيه تحلف: و الله مارديتيني عيل .... تلبسي من كناديري ...
اشرت بايدي باحراج: لا مريوم .. و الله لاء .. اصلا هب لازم اسلم ..
يت صوبي وهيه شاله كندورة وايد حلوه حمرا وهيه تقول: حلفت أنا .. يالله سيري تلبسي ..
طالعت عليا باحراج ... بس صدمتني عليا الي كانت اطالع ظفورها وعاقده حياتها .. هب ويانا!!
مسكتها عنها وهيه تقول باصرار: شموووووه سمعي الرمسه ويالله!
هزيت راسي ودخلت الحمام ........ مالت عليك يا مايد .. لاحقني بالاحراج و الفشله لييييييييييييين هنيييه؟!

.
.

نفس الوقت ..

| عليا |

.
.

مسحت ويهي ببطء وأنا اتنفس بعمق ..... يالله انك ترحمني ....
رفعت عيوني لمريم الي قالت وهيه تيلس عدالي: كل هذا لنج شفتي حمد؟!
حسيت بقلبي يعورني وانا ارد بسرعه: لاء .. لاء و الله .. امنوه قال؟!
هزت راسها وهيه تقول بحزن: علووووي ... حمد مايخصه .. كم مره بقول؟!
لفيت عنها وانا احس باللوعة ترد لي ... وصورة امايه وهيه طايحه على الدري تتمركز جدام عيوني .. حسيت بغبنه وانا اغطي ويهي واقول بصوت واطي: مايخـصه .. مايــخصه!
حسيت بايدها على ظهريه ... ماتحملت وبديت اصيح وانا اردد: والله مايخصه .. ليش تقولين جيه؟!
قالت مريم وهيه تمسح على ظهريه: لاحظتها من دخلتي ... علايه ... تراه حمد والله مايخصه .. قالي انه حاول يخلي خالد يخطبج، بس تعرفين انتي مايروم يقول لعمه سر ازقر ولد خالتها خله ياخذها!!
رفعت راسي بصدمه قويه وانا اسمع الي تقوله: شوه؟! ..... لحــظة ... حمد قالج عن خالد؟!
طالعتني باستغراب وهيه تقول: هيه ..... قالي عن انه كان يباج ، وانه يا عنده فالميلس وحمد رخصج له .. بس عـ...
مديت ايدي وسكتها بصدمه واشمئزاز من هالحمد: بس بس ... لاتكملين .. وتقولين اخويه مابلاه شي ومايخصه ... شوفي شو سوى!؟
قالت بسرعه وهيه توقف ويايه: والله مايخصه .. أنا الي حشرته وخليته يخبرني ..
قلت بعصبيه: طبعا لنج وايد حشريه .......
وكملت بغضب وانا ااشر عليها: وااااايد تدخلين مريم ... انزين وبنت عميه، خلااااااص فهمنا، هب لازم كل شي انتي تعرفين عنه او تشرفين عليه ... كيف خوج يقولج عن خالد ...... مايستحي!!!
طالعتني بعيون مفتوحه جان اقولها: لاتطالعيني جيه .. جنج البريئة الي مايخصها .. توج بلسانج قلتي حشرته لين ماخبرني ....
: اييه بلاكن؟! ..
لفيت عن شما الي طلعت من الحمام وانا اقول: يالله انتي بعد ... نسلم ونرد البيت ..
شفتها تلبس شيلها واتي ورايه ..... قبل ما اظهر من الحجرة رديت الف على مريم الي كانت واقفه بصدمه واضحه فويهها: حمد الي تقولين انه مايخصه ... هو السبب فكل شي يستويلي!!
طلعت من حجرتها وطلعت ورايه شما وهيه تقول باستغراب: شو السالفه علايه؟!
قلتله: سكتي .. بنسلم وبتصل على بخيت اي يردنا ...
وقفت عند باب ميلس الحريم وانا القط انفاسي .... عـجب ، عجب والله!
ولا منوه كان يصدق اني بقول هالرمسه لمريم بنت عميه!؟ ...
تنفست بعمق ودخلت .. كانت هند يالسه على طرف الباب وعدالها حرمه شكلها صغيرة ... وام عبدالله فمقدمة الميلس وعدالها حرمتين ....
سلمت: السلام عليكم و الرحمه ...
دخلت ورايه شما الي من شافتها الحرمة العوده الي يالسه عدال ام عبدالله رحبت ابها ، عرفت انها ام مايد ريل شما ..
سلمنا ويوم يينا بنيلس عدال هند قالت ام مايد: فدييييتج شمااا .. تعالي هنيييه عدالي!
سارت صوبها شما بارتباك و يلست عدالها ... يلست انا عدال هند الي قالت: بلاكن ابطيتن؟!
قلت بهدوء وانا ابتسم للحرمه: والله شوي لهينا ويا مريوم .. شحالج ام حمد؟!
ردت عليه: بخير الحمدلله ... ونتي؟ .. شحالج؟
هزيت راسي وانا اطالع شما الي يلستها الحرمه عدالها وترمسها: بخير طال عمرج ...
قالت هند: هيييه يت شما وشلت عنا التراحيب كلها .. شوفي بالله عليج ام مايد كيف ترمسها .. ماتقول غير بنتها وظايعه عنها!!
ظحكت ام حمد: هههههه هييه جيه عموه .... وايد مرحبانيه ماشاء الله عليها .. الا وينها مريم؟!
قلت بهدوء: فالحجرة فديتج ...
قالت وهيه اطالع تليفونها: ابطت اشوفها ....
قالت هند بسرعه: صدقج و الله .. بسير اطالعها ..
طالعت ام حمد الي سألتني يوم ظهرت هند: ماشاء الله انتي خت هند وشما صح؟!
ابتسمت وانا اجاوب: هيه فديتج ..
ردت تقول باستغراب: مالجه؟!
قلت بهدوء: هيه ...
: منوه!؟
رفعت راسي صوبها وانا ابتسم بغبنه: ولد عمي .. خو ريل هند ..
ابتسمت بقو وهيه تقول: ماشاء الله عليكم هل العين ... كله تاخذون من عيال عمكن .. احسن لو تفكرين ابها ... عسب اتمون رباعه..
هزيت راسي بهدوء وانا لف عنها .... طاحت عيوني على شما الي محمره بقو .... ابتسمت .. على الأقل حد مستانس ..!

.
.

| منصور |

.
.

قبظت بقو على مقبض الكرسي وانا منقـــهر .. اسمعوا دخيلكم شروط الهانم ... اونه شوه؟ .. اشتريلي موتر، وفله فالعين .. و احط فحسابها 100 ألف !!
جيه بعرس مره ثانيه أنا؟!
قهرتني بحركتها، جني بشتريها ...لفيت على ابويه الي كل ماقال عبدالله ولا بوسلطان شي قال تم ... ابتسمت ببرود فويه عيد الي يالس جدامي ... طالعته وهو يوقف ويظهر .. افففففففف ... انا مش عيزان عن هذا كله .... بس قهرتني حركتها، جنها مش هيه الي غلطت ... بس سكت ..
بعد دقايق خلصنا كل شي ... وقف ابويه وعميه جان اوقف وياه ومروان ولد عميه عدالي .. قلتله: وين مايد عيل؟!
قالي بهدوء: فعزبته ..
سلمنا عليهم وظهرنا .. بس قبل ما نسير قبظني عبدالله وقالي بهدوء: اسمعني منصور .. تراها هاي كلها شروط مريم ... وانا ختيه مارضى عليها لو شو كان .. و هب انا الي اتشرط على ريل ختيه جيه .. الفلوس ماتهمني شرات مايهمني الاحترام و التقدير ..
وكمل وهو يرص على ايدي: ولا تنسى أبداً .. إن مريم عندها سند وخوان ..... صح هيه غلطت ، بس انك تصلح غلطها بغلط اكبر عنه ..، مابيحل من المشكله شي!
كان بيكمل بس قطعت رمسته: بو حميد .... اختك غلطت عليه، بس انا طوفتها بمزاجي، تونا فبداية حياتنا .. شي بديهي انا بنمر بمشاكل .. بس هيه الي زودتها وظهرت من البيت بليا شوري ..
خوزت ايده عني وانا اقول: احينه اسمحلي ..
ركبت موتريه وانا اشوف عبدالله يرد البيت والحريم يظرهن من باب الصاله ..
ريوست وطلعت من شعبيتهم ...... ماعليه يا مريم .. شو تتحريني لعبه؟
سير يمين اسير يمين .... تخسين فديتج!!!
بعدج ماعرفتي منصور بن غاشم!
مسكت تليفونيه ودقيت الها ..... ماردت ، جان اطرش لها مسج وانا اوقف عند الشيشه: السلام عليج ..
شحالج مريم؟!
هاه؟ .. طاح الي فراسج؟!
حركت الموتر وسرت للسوبرماركت .. نزلت وخذت لي صن كويك وماي ...
سمعت صوت صوت التليفون يصيح .... ابتسمت وانا اشوفها تتصل!
رديت على طول وانا اظهر من السوبرماركت: هلا ...
قالت بعد فتره: السلام عليكم ..
رديت وانا اركب الموتر: عليج السلام ..
وسكت اترياها هيه الي ترمس ... جان تقول: ماكان فيه شي فراسي عسب يطيح ...
ابتسمت .. حركت الموتر وحطيت السماعه فاذني عقب قلتلها بهدوء: شحالج؟!
: بخير ...
: متى بتردين!؟ .. ولا تبين شروطج يتنفذن اول شي؟!
سكتت ... عقب فجأة قالت: منصور ليش خذت المها؟! .. لنك تحبها؟!
عقدت حياتي وقلت: لاء ..
: عيل لنها بنت عمك؟!
: بعد لاء!
قالت بعصبيه: عيل ليش؟ .. لنه كانت امبينكم علاقه!؟
: هيه !!
شهقت بقو ...... عقب قالت: شوه!؟
قلت على طول وانا آخذ درب دبي العين: انتي سألتي وانا جاوبت .. هيه كنت أحبها وانا صغير .. و هيه بعد، و ....
سكت فتره وما اسمع غير صوت تنفسها العالي .. جان اقول: مريم .. يبالها يلسه هالسوالف .. بخطف عليج باجر الصبح وتعالي ...
قالت بسرعه: لاء ... قبل ماتنفذ شروطي، ريلي مابطيح دبي!
قلت بعصبيه: عيل شله تسألين وتتصلين؟!
قالت بصوت ممطوط: اشتـــقت ...شو اسوي!
فز قلبي من نبرة صوتها ... فقلت بنفس نبرتها: و انا محد يتخبر عني جاني اشتقت ولا؟!
كملت انا بهدوء: اشتقت لج يالبايــخه!
ابستمت وانا اسمعها تقول: منصور ..... انا آسفة على الي سويته، بس بعدني ابا اعرف شو سالفتك ويا المها بالضبط .....
قلتلها: انتي تعالي ومالج الا الي تبينه ..
ردت عليه: هب قبل ماتنفذ شروطي .. احينه اسمحلي بسير ..
: مع السلامه!
بندت عنها وتنهدت بقو ... اففف منج، و من فطيم ومن المها الي من دخلت حياتي وانا كل شوي اتعثر!!

.
.

نفس اليوم فالليل ..
الساعه 11 وربع ..

| مايد |

.
.

: سر حره ثاني مره ... ماتسمع انته؟!
طالعت فريد الي قال بعصبيه: انته كله قول سوي بارد ... هازا بارد!!!
مسكت اعصابي وانا ارد عليه: واحينه اباك تحره .. يالله بسرعه!!
تأفف وهو يوقف ويشل وياه طاسة حليب الناقه: اففففف .. وااجد سوي قرقر!!
رفعت عيوني صوبه وقلت: سمعتك .............
طالعي وقال: وبأدين؟!
: ههههههههه يعلك ياااربي يافريد .. سر حر الحليب وتعال بنسولف!!
أشر بايده بلاء وسار عني .... ابتسمت على رمسته .. هالفريد ويايه من خمس سنين، وكل يوم انا وياه سوالف وظرابه .. انسدحت فمكاني زين وانا ارفع تليفوني الي كان يصيح: حيّــه .. شحالك بوهنااااد؟!
: يحييك .. الحمدلله طيب .. شحالك انته؟!
رديت عليه: بخير الحمدلله .. هاه وين؟!
قال بسرعه: ماايد انته وين!؟
: هنيه فالذيد .. شعنه؟!
قال بدهشه: شو تسوي هناك؟! .. ويييييييييييييييين الي يقول بييك!؟
قلت باستغراب وانا ايلس: شوه؟! ..
قال بصوت عالي: اناا من العصر وانا اترياااااك .. وانته طاااااااااااف مسويلي! .. يالحماااار ماقلتلي اليوم الصبح بييك عالعشى؟!
عظيت شفتيه وانا اقول بسرعه: فدييتك و الله يابوهنااد .. قسم بالله نسييييييت ..
: يالسبااال وانا حليلي قلت مايد مابينسى .. ظرك حمار وتنسى!!!
: حمار محد غيرك انزين .. لا اتم تسبني وانا ساكت!
: محد قالك تسكت .. احينه شوه؟!
قلت بعبط: احينه شوه؟!
قال بعصبيه: ميووود يالهرم ارمس جد انا ..
: هههههههههه خلااااص لاتعصب .. تعال العزبه .. و الله بتستاانس الجو فنان!
سكت عقب قال: بتعشيني؟..
قلت بسرعه: تخسي .. جيه حرمتك؟!
قال على طول: عيل اجلب ويهك ..
قطعت رمسته: حشى .. والله لو انا الي قايل ، بتكالني .. المهم تعال بعشيك ..
قال بهدوء: ابا دياي مشواي ... وابا عيش وروب .. وابا مجبوس لحم، وابا كيكة نسكافيه .. ودلة اقهوة و طاسة رطب بارد ... و ...
رفعت حايبي وانا اقطع رمسته: هيه ؟ . .ماتبا بعد لحم قعود؟! .. وبرياني و صالونه دياي ... متأكد!؟ انته بس آمر؟!
عقب قلت بصوت عالي: والله ماسويت ، ابوووويه بحط لك خبز وجبن وبتتعشى وانته خااااااايس ....
قال بظحكه: ههههههههههه مالت عليك يالبيب!!
قلت بعصبيه: سوييييييفوووووه لاتقول بيب .. ماتستحي انته ريال بلحيتيه تعايب عليه؟!
: هههههههههههه عصب عصب البيب .. يالله بيييك احينه ..
قلت بسرعه: والله يتشوف .. جان ما احط لك فيران مشويه ..
: تهبي .. ماتسويها ولد علي!
ابتسمت وانا اقوله: يالله .. حيااااك تعشى وتسحر وافطر وتغدى كل شي!!
: هيه عسب تتخمني وانا الي ابتلش .. خايس واحد ..
قلتله وانا اشوف فريد ياي: يالله يالله اترياك ..
: جلب ويهك ..
قلت بسرعه قبل لا يبند: ماعرف كيف اجلبه تعال علمني!
: هيه مسؤول عنك انا ... سلام!
ابتسمت وانا ارد عليه: سلام !
قالي فريد على طول: هازا ربيع مال انته؟!
قلتله وانا ارفع حايبي: هيه ربيعي .. وانته بتسويله عشا .. تسمع؟!
قال وهو يظرب راسه: شووو عشى هازا ساعه واحد؟!
طالعت الساعه الي بعدها 12 الا عشر دقايق: يالله كيف يخرط .. اي وحده؟ عنبوووك زااد احول انته .. بعدها 12 .. سر سر بس سو عشا!!
وطى الدلة جدامي وقال بغضب: آخر مره ....... يسمع انته!؟
اشرت بايدي وانا افتحها: هيه هيه اسمع الحمدلله .... وين القلاسات؟! ..
و كملت وانا ابند الدله بعد ما تأكدت ان الحلي حار : يالزطي هاااات غير هذا!!!
ظهر وسار للمطبخ وانا فتحت التليفزيون الي جدامي ..... احينه بيي سيف ولد عمر ربيعي .... الله يعيني يوم اقوله اني بعرس بعد 3 شهور .. اسميه بيعصب!!
على طاري العرس .... تعرفون اني اشتقت لهالشما؟! ... ابتسمت وانا اشل تليفونيه واطرش الها مسج : السلام عليكم ... واعيه؟!
وطيت التليفون فثبانيه .. اذا كانت واعيه بتصل الها ... ابا اعرف شو تسوي وكيف عايشه وشو تعاملهم وياها!!
لقاااافه صح؟ .. والله انا مايخصني، حرمتي وبسـ...
رفعت التليفون يوم سمعت صوت المسج .. ابتسمت وانا اقرا: وعليكم السلام .. ليش تسأل؟!
رديت عليها: بس .. كيفي ... حرمتي ولا؟!
ردت بعد فتره: مايد شو تبا؟!
رديت عليها: ابا اشوفج ممكن!؟
ابطت ماردت ... بس بعد فتره طرشت: طبعا هب ممكن .. انته تخبلت؟!
ابتسمت واتصلت عليها ... ماردت .. جان اطرش لي: لا تتصل .. شو تبا انته احينه؟!
رديت اتصل جان ترد بعصبيه: و الله انك ياهل .. شوتبا؟!
قلت ببطء: هلا والله .. مرحبا الساااع بشما .. شحالج الغاليه؟! .. عساج بخير؟! ..
ماردت عليه .. بس عرفت انها مرتبكه من تنفسها السريع .. قلت بهدوء وانا ابتسمت: اشتقت لظرابتج وصوتج العالي .. شوتسوين؟!
قالت بعبط: ارقص!!!
: ههههههههههههههه معلايه!؟
: هيه عندك مانع؟!
: لا عندي مايد .. تبينه؟!
ردت على طول وببرود: بيبطي الساع ....
ابتسمت وانا اقول: تراه العرس 1-3 .. جانج ماتعرفين .. وزهباج وصلته لين باب بيتكم .. شفتيه؟
: لاء ... بعدين منوه قالك تشتري الزهاب؟! هب عيزانه انا!
رديت وانا اوقف يوم شفت موتر سيف وقف جدام الخيمه: هيه بتخبرج انا ... زهابج وصل لين ريولج .. وتحمدين ربج اني ان الي اشتريه ..
وكملت وانا افتح الباب: احينه تصبحين على خير ..
بندت عنها قبل ما اسمع ردها وانا اوايه سيف الي قال: شحالك؟!
: طيب وانته؟!
: الحمدلله .. يالله وين العشا!؟
قلت بابتسامه وانا ايلس جدامه: بييبه فريد احينه .... علومك انته!؟
قال وهو يفر عنه السفره ويحج شعره : مامن علوم والله .. انته الي عندك العلوم ياللوووتي ..
قلت بهدوء وانا اناوله الفنيال: لوتي؟ ..
قال بهدوء : هيه لوتي وابو اللواته بعد .. قالي مروان بتعرس .. صدق؟!
رفعت راسي وانا ابتسم: هيه شفت عاد!!؟
قال بصدمه: قول والله؟! ..
قلت بهدوء: والله ...
طالعني بزعل وقال: وشعنه خاش عنيه! ؟ .. تتحرا ني بحسدك!؟
ظحكني رده: ههههههههههه لا منوه قال!
قال بنفس الصوت الزعلان: عيل شله ماتقول؟!
هزيت جتوفي بهدوء وقلت: ماخشيت عنك شي .. بس سالفة عوده شوي استوت قبل الملجه ... وبين ساعة وساعه لقيت عمري معرس!!!
قال بعدم فهم: شقا بعد جيه؟!
قلت بهدوء وانا انزل عيوني: سالفة طويلة ماتنقال ... المهم انه العرس شهر 3 ...
قال بتفكير: يعني قبل عرسي باربع شهور .. لا ثلاث .. يالخااااايس غرت هااااه!!!
قلتله : والله بتعرس وبتاخذ ختيه وماتباني اغاااار ... لا بعد لنا ربع .. سرت وتنقيت وحده سمها نفس الشي!
شفته يبتسم بقو ويقول بصوت حالم وهو يغمظ عيونه: شمـا ... فديت هالاسم أنا!!
ظربته بقو على ظهره وانا اقول: يالي ماتستحي وجدااااامي تقول!
قال وهو يبتعد عنيه: حشى يا مايد .. جنك ماتعرفني .. بعدين انا معرس احينه لازم ماتظربني ..
قلتله: اونه! .. ماعليه ان ماوزيت شما عليك .. عاده هيه اروحها ماتقهر، من نطري اسمك تمت تنغز بالرمسه!!
قال بصدمه: افا ... شو تقول؟!
قلت بمكر وانا اوقف: تقـــــول ... تقول أشياء ماتنقااااال يا الخوي!!
وقف بسرعه ومسكني وهو يقول: ورفجة هلي انك تقوووول ....
تملصت منه وانا ارد: لا لا .... مايووووز .. اخاف اكون السبب فطلاقكم!!
شهق وهو يقول بصدمه: اي طلاق؟! ... تخسي انته وهيه .. خل تسير تعدل لسانها اخير الها لنه ماشي طلاااق .. و الله آخر زمن ..!!
طالعته وانا بموت من الظحك كيف عصب يوم طريت الطلاق ..
رد يقول بعصبيه: والله ياميووود لو تطريه جدامي بذبحك تراني!!
اشرت بايدي وانا اظحك: هدي هدي ياريال بلاك؟!
يلس بعصبيه: انته واختك بتيبون لي جلطه فيوم ....
قلت باستغراب: ليش تقول جيه؟!
اشر بايده: سر تخبرها .. تقول غاصبنها على شي .. عنبو يوم انه التليفون ماترد علييه كيف بتفاهم وياها؟!
كنت بظهر من الخيمه جان اقوله بهدوء: تراها شما صغيره عليك سيف .. فلاتستوي حساس ... بعدين احمد ربك انه ابويه خلاك تسولف وياها وترمسها فالتيليفون ...
وكملت : لاتتحرا اني ماعرف انك شفتها هاك اليوم للبيت .. وتعشيت وياها!!!
رفع راسه وقال بنفس العصبيه الي ماتفارقه: وخيييييير ياااااطيييير .... شوعندك!؟ .. شو تبا؟!. .حرمتي وكيييييييفي ..
واشر باصبعه وهو يصارخ فويهي: والله لو يدكم الخامس ينش من قبره احينه ويقولي لاتسوي جيه ، والله لزييييد واشلها جاني ابغي بعد!!
قلت بعصبيه : ايييييييه بلاااك انته؟! .. ماقلت شي انا .. عنبووووو مايروم حد يقولك شي ..
رد يقول: انته تعصببي .. لاتم جيه ترمسني وانا مابعصــب!!
اتجدمت منه وظربته على راسه وانا ابتسم: يالحماااار .. انته الي فتحت السالفه ...
وكملت وانا اظهر: الله يعيين ختيه عليك!
سمعت صراخه ورايه: هااااااات العشى وياك!!

.
.
بعد يوم ..

| عيد |

.
.

فريت عني الكتاب بملل وانا اطيح على ارضية الصالة ... اففففف تاريخ تاريخ ولووووعة جغراافيا ... والله لو اني علمي!!
رديت ايلس وانا ايمع الكتب والدفاتر .. بسير اصلي العصر واحوط شويه ..
رفعت راسي على دخول امايه من باب الصاله وشاله فايدها اوراق ..
قلت على طول: امااااااااااايااااااه .. دخييييلج سويلي امتحان تجريبي؟ .. ولا خلي حد من ربايعج فالوزارة يسووونه!!
طالعتني بنظرة عصبيه ... مثل هالايام الفايته كلها: انته ذاكر زين واحفظ الي فالكتاب وماشي بيصعب عليك ..
قلت باحباط وانا اوقف: انزيييين تجريبي ... ماعرف انا بس اذاكر .. لازم احل فملازم!!
قالت: سر اشتري ملازم من المكتبة ... تلقاهم مكودات هناك ..
بوزت وانا اسير لحجرتيه: انزييييييييييين ... حتى مساعده ماتسوون!!
: شوه؟!
اشرت بايدي: ماشي ماشي ..
دخلت الحجرة وفريت الكتب على طاولة الاب توب .. وفسخت الكندورة .. تيددت وتلبست كندورة ثانيه وتسفرت .. شليت تليفونيه وسويج الموتر وظهرت!!
الي يقول احينه هذا موووتريه ... الا عبدالله وامايه الله يهديكم هب طايعين يخلوني اشتريه ... بس خذت نسيان عبدالله الجديم وعدلته!!
كانت امايه بعدها فالصاله يوم انا ظهرت وهند ترمسها: عمتييه فديتج اجلوووه تراه!!
وقفت عدال امايه الي قالت: هيه ادريبهم .. لكن هب زين ... عنبو تراب امج بعدها مابردت!!
عقدت حياتي باستغراب: شو السالفه؟!
قالتلي هند: عرس شما ختيه اجلوه لين 1-3 .. فديتج عمتيه الحي ابقى من الميت .. صح امايه الله يرحمها توها .. بس شو نسوي؟! .. ارادة ربج .
قلت بقهر: هاي الخايسه بعد بتسوولها عرس ..
ماحسيت الا بنفيال يظرب ينبي وصوت امايه: مالخايس الا انته .. ماتحشم ياولد سلطان!؟
مسحت على جتفي وانا اقول: وصادق انا ....
سمعت هند تقول بهدوء: بعد انته هب مصدق؟!
قلت وانا اظهر: مصدق ولا مب مصدق .. شي راجعلي!
طلعت من البيت وانا افكر فهالشما ..... مع اني كنت شاك، بس من طريقة حمد يوم يخبرنا بالسالفه، ماتقول الا هيه الي راعية هالسوالف .. بس احيد بخيت قال انها تبا تسير الخياط فنفس الليله .. وعميه كان توه مشتري لكززس .. يعني، فيه امكانيه ان السالفه تكوت سوء تفاهم .. انا مصدق، بس عزت نفسي ماتسمح لي اصدق فيها اي شي .. هيييج الخايسه الي دفرتني هاك اليوم .. و الله ما انساها الها!!!
سمعت الامام يقيم فاتجدمت بسرعه صوب المسيد عن تفوتني ...
بعد نص ساعه كنت توني بركب الموتر بس وقفني مروان ولد سليم: عيوووود .. اصبر لحظة ..
شفته يسلم على بوراشد وخلاف يا صوبي .. قلتله وانا افتح باب الموتر: مرحبا .. شحالك!؟
وايهني : مرحبتين .. انته شحالك؟!
قلت بهدوء: الحمدلله طيب ...
: علوم الاقتصاد؟!
قلت باشمئزاز: يع .. لوعه!!
قال وهو يظحك: يع !!!! .. يالبنيه ..المهم.. وين ساير؟!
قلتله بنفاذ صبر: ساير المكان الي سايرله .. انته شلك؟!
دار على الموتر وركب من الجهه الثانيه وهو يقول: يالله بنسير وياك فالمكان الي ساير له!!
ربكت على مضض وحركت الموتر .. قالي: فايز مايرمسك؟!
قلت بهدوء وانا اطلع من الشعبيه: له ..... من زمان مارمسته .. ليش؟!
قال بخبث: ماشي .. بس سمعت انه زخوه الشرطه، ماتعرف شو مسوي؟!
سكت عنه وانا اغير السالفه: علوووم ولد خالك الي مسافر؟!
رد عليه: محمد؟ .. بخير والله ، لف الكافتيريا بناكل شي!!
طالعته بطرف عيني وانا الف: اها ....
وقفنا عند الكافتيريا جان يقول: يالله شوتتريا انزل اطلب الناا..
هرنت على راعي الكافتيريا عسب ايي وانا اقوله: بطلبنا .. شو ورايه!!
فتحت الدريشه وانا اقول للهندي: هات ثنينه شوارما وثنينه بيبسي ... و ..
: شو ثنينه؟ .. اربع قوله!!
طالعته وانا اقول: بتسكت ولا اسكتك!؟
مد ايدي وقال: خلااص سكتنا ..
رديت اقول للهندي: هات ثلاث شوراما وثنينه ببسي ودبة ما .... وقلاااساااات ..
هز الهندي راسه وروح .. قالي مروان: فاتتك السيرة والله يا بوسلطان ...
تجاهلت رمسته وانا افتح المسجل جان يقول: مابتتخبر شو الي سوينا؟!
قلتله وانا احط سيدي لاغاني ميحد: مافيني لقافه الحمدلله .....
رد يقول باصرار: انته تخبر وبتشوف جانه فيك لقافه ولا!!!
لفيت عليه وانا احط ايدي على خدي وأتخبره بملل: وشو سويتوا هناك يا مروان؟!
قال وهو يبتسم ابتسامة عريضة: ربشه هناك ... كل شي تلقاه .. مرررره الي فخاطرم تلقاه هناك ، شراب وعيشه غير عن هنيه ... وملاهي فنااااانه!!!
قلت باستغراب: عنبووو يهال تسيرون ملاهي؟!!
رمشت اكثر عن مره وانا اشوفه ينقع من الظحك: بلااااك!؟ .. حشى شوقلت ثرني ؟
قال بعد فتره: ههههه و الله انك سوالف .. صدقه فايز يوم يقول يبالك تفهييم!!
عقدت حياتي وانا اقول: شوه؟! .. وليش جيه يقول فايز؟! ..
لفيت على الهندي الي دق الدريشة: كم؟!
: 15 ..
قلتله بسرعه: حق شوه 15؟ .. يالخرطي ، اندوك .... لحظة تعااااال ..
طالعت الكيس الي ماحط فيه قلاسات جان اقوله: وين القلاسات؟! .. هات اربع!!
هز راسه وروح ... مديت الكيس لمروان الي فتحه وشل سندويشه ويلس ياكل .. يعلك يامرواااان .. حتى ماقال انا بدفع!!
قلتله بعد ماخذت القلاسات من الهندي وحركت: وين كنتوا امسات؟!؟
: سرنا دبي مول .. تعيشنا هناك وردينا ..
: اها .. منوه وياكم؟!
قال : فايز وحمدان و شباب من دبي ..
قلتله وانا افتح سندويشي: هييه قوم سالم؟!
هز راسه بلاء: لاء ..
سرت صوب مبزرة وانا اقوله: عيل منوه؟! ..
قال بعد فتره: ماتعرفهم ...
طالعته بطرف عيني : ماعرفهم!؟ .. قول ماتبا تقول وخلاص ... منوه ماعرف انا فدبي؟
رد يقول: ماتعرفهم ياريال .. احينه وين ساير انته؟!
قلت وانا الف صوب جبل حفيت: بطلع فوق ...... خيييبه يالزحمه كييف!!
قال: جنه ماشي مدارس عقب باجر!!
ظحكت: هههههههه قول حق عمرك .. لا وثانوية عامه بعد!!

 
 

 

عرض البوم صور نوح الحمام   رد مع اقتباس
قديم 22-07-13, 03:11 PM   المشاركة رقم: 35
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 248410
المشاركات: 428
الجنس أنثى
معدل التقييم: ترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالق
نقاط التقييم: 2549

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ترانيم الصبا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: أوعدك ، لا توسدت التراب .. ما أبكيك!

 

حي الله نوح وحمد لله على السلامة طولتي الغبيه اذكر أني قريتها بس من كثر الروايات نسيتها

بس تدرين ذكرتني فيها أختي امس وقلت لها نسيت قالت الله نسيتي من كان يراهن انها كاتبه مميزه وبتصير روايتها من اروع الروايات بليلاس عاد تدرين متى تذكرت يوم تقول انك كنت تقولين انها بتصير مثل معاني الكاتبه المتألقة احس فيه من أسلوبها كثر وهذا الي عجبني في الروايه

والله أقوله وانا صادقه اندمجت مع روايتك وحبيتها بس ها بنشب لك لما تكملينها على خير وبفصفص عيالك فصفصه.
راجعه لهم بتعلق اذا فضيت بس الي ماينسكت عنه منصور وزواجه من مرايم الله وكبر يبونها تفرخ لهم وبس والا السالفه طويله وعويصه يبيلها تريث بس انا ماعندي وقت كله مستعجله لو انا من مريم ولا قرش ولا بيت بيسو عندي وهذي نواياهم وتقعد في حلقه لما يقول لي السالفه كلها ماهو أقول وحشتني
واسولف معه عادي كانه ماصار شي ومكفخني

مايد شما سالفه ثانيه وطريقة زواجهم هههه الله لايبلانا خلي الكوري ينفعك حتى ماشافت وهي تدخل سيارة الرجال ولا منه السايق

بس أبشرك طاحو ولد غاشم ولد علي في الحب وغرقانين لين شوشهم في بنات العين


سلام مشغوله بس ان شاءالله أسير في الليل ألقى جزاء جديد ويبرد خاطري مشكوره نوح على البارت الطويل ومشكوره انك كملتي الروايه وماهجرتيها للأبد

في انتظارك

 
 

 

عرض البوم صور ترانيم الصبا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة نوح الحمام, ما ابكيك, لا توسدت, ليلاس, منتدى قصص من وحي قلم الاعضاء, امارات, الثراث, الجمال, اوعدك, روايات خليجيه, رواية أوعدك لا توسدت التراب ما أبكيك !, روايه اماراتيه, غاده, نوح, قصص و روايات
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t179415.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 21-10-14 01:19 PM


الساعة الآن 07:38 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية