لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-12, 03:14 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50496
المشاركات: 474
الجنس أنثى
معدل التقييم: remas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 542

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
remas2007 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي

 

واخيراااااا وصلتي لزواااج مريووومه من المزيووون ابو شعر نااااعم منصوووري
ياااعيني على اللي مقطعه الحياااا ههههههه لااا وصيك على المزيوون خليه في عيووونك
احمد وعيد
احلى شخصيتين وخصوووصاااا عيييييد على قولتكم ياااحيه والله
غاااااايه ونويصيييير
معليش استحملي حركااته حتى يفوووق على نفسه تقهرني الشخصياااات اللي زي كذاااا
متابعه معاااك يعطيك العافيه ياالغلاااا

 
 

 

عرض البوم صور remas2007   رد مع اقتباس
قديم 01-08-12, 11:42 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244447
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوح الحمام عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوح الحمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي

 




الجزء الخامس ..


فنفس الوقت ..
يدام بيت منصور بن غاشم ..

| مبارك |

.
.

: انزيييييييين لييييش؟!
حطيت التيليفون على اذنيه الثانيه وانا ارد واقولها: اماايه الريال يبا يحدر
، هوه اروحه قايل .. يعني بالله عليج شو اقوله احينه؟!
نزلت راسي : استغفر الله .. وشله هيه تتلبس بعد جيه .. خل تحط عليه عباه ولا
شي ..
: اماايه .. انزين لحظة .. اميييييه سمعيني .. انا بقوله انج تبينه قبل لا
يحدر القاعه .. ويوم هوه أي هناك قوليله .. ماعليه .. احينه يت عشر وانتو
بعدكم ماحدرتوها .. لا لا عندكم نص ساعه خلوها تدخل و تظهر قبل لا انيي .. لا
تخبرونه لين ما اييكم هناك، .. عاد امايه انا مايخصني انتو الي ماتناقشتو
فالبدايه .. خلااص .. هب مشكله .. شووه!؟ .. كيف بعد ماندخل وياه؟ .. هاي
بنتج تتشرط علينا شووه.! ..
وقفت ساير صوب قوم عبدالله و عميه وانا ابند التيليفون .. هاي امايه تقول
اونه مريوم ماتبا منصور يحدر وياها القاعه، لااا بعد شوه يوم أي يسلم عليها
ويشلها انحن مانحدر وياه، يا قبله يا عقبه ونختار عاد نحن !
كان عبدالله و عميه وبو منصور و سعيد خو منصور واقفين عند باب الخيمة يرحبون
بالدفعه اليديده الي يت ... انا مع اني عنديه ربع فالجيش و السفاره و الوزارة
و كل مكان .. ماكان عرسي بها الكبر و الفخامه .. لو عديت الرياييل الي ياين
بلقاهم اكثر عن 600 ... و الخيمه من كبرها الجهه الثانيه منها ماروم اشوفها
....
تقربت منهم وانا اسلم .. وقفت عدال عبدالله وقلتله بصوت واطي: امايه توها
اتصلت ..
خبرته السالفه جان يقول: زين .. هب مشكله .. أحينه سر انته و الفروخ .. و انا
وعميه و بومنصور بنخاوي المعرس عقب ساعه او اقل ..
قلتله: وليش مايحدر وياها القاعه شرات العالم و الناس ..!؟
قالي: لنه مريوم هب شرات العالم والناس ,, يومنها بغت هالشي خلاص، بنسويلها
الي تباه ..
وكمل : وخلي منصور عليه انا بقوله ..
تنفست بعمق وانا ارد واقوله: ماعليه .. والشواب خبرهم بعد ....
تميت واقف وياهم لين ماخلصوا الرياييل الي توهم يايين سلام .. و جيكت على
ترتيب المقهوين بما ان عبدالله مشغول بالترحيب بالمعازيم .. الخيمه كانت وايد
فنانه .. و صدق عرس شيوخ .. مع انهم مخسرين وايد ..بس ترتيييب و الله ..
كنت ظاهر من الخيمه من الجهه الثانيه بسير صوب مكان الرزيفه يوم صاح
تيليفونيه ..
كان ربيعي راشد و خال مريومتي ... رديت عليه: مرحبااا .. حي الله بوسنيده ..
قال: مرحب باااجي طال عمرك ، شحالك ياريال ..؟ .. عنبو ماتنشاف؟!
قلتله: فنعمه .. انته الي وين؟ .. هاذا الي بيقول بيي عقب الصلاة على طول
..!؟
راشد: والله ظروف استوت عندنا .. المهم انا توني واصل .. و تعيبت ماشاء الله
من هالعرب .. ثلاثة ارباعهم ماعرفهم .. ماشاء الله ترتييب العرس .. مبرووك
عليكم ..
رديت عليه وانا ااشر على حمد الي كان واقف ويا عمر و بخيت يدام الفرقة : الله
يبارج فيك .. وين انزين انته؟ .. انا واقف صوب الفرقه ..
راشد: وين ؟.. اقولك وين الروس الكبار ، بسلم عليهم وبرد عليك خلاف ..
خبرته عن مكان الروس الكبار على قولته و سرت صوب حمد ..
وقفت عداللهم وانا اقول: ماتبون تسلمون على العرووس؟!!
لفو عليه وقال بخيت بسرعه: إلا .. بس مرتبين المواتر بنسوي مسيره يوم المعرس
بنويّه صوبهم ..
قلتله: لا غيرنا الخطه .. العروس ماتبا المعرس يحدر وياها القاعه .. المهم
انحن بنسير احينه نسلم عليها وبيلحقنا عبدالله وعميه و المعرس وهله ,, وين
عيد و عمير؟!
كنت بكمل بس يا عيد وهو يقول: يالله شباب منصور روح القاعه هوه وعميه و
عبدالله ..
رفعت حياتي وانا اقوله: شوه؟ .. توني مرمسنهم ، منوه قالك..؟
رفع تيليفونه يدام ويهي .. كان عبدالله مطرشله مسج: تعالوا القاعه بسرعه ..
انا وعميه ومنصور ويهنا .. جانكم تبون تسوون مسيره ، يالله انقفظو .. وخبر
مبارك تليفونه مغلق!
حطيت ايدي فمخبايه الا انه صدق تيليفونيه مغلق ,,
استغربت صراحه، اكيد هذا منصور بو راس يابس الي ماطاع ,,, افففففففف!!

.
.
.


بعيداً عن تلك الأجواء .. حيثُ ذلك القلب المحترق ... يُدمي روحه قبل جراحه!

.
.

أمريكا ،
يدام سكن الجامعه ..

| سلطان |

واقف يدام البحيره الاصطناعيه الي حاطينها فسكن الطلاب فالجامعة .. لابس
فانيلتين و جاكيت قطني .. و لاف وشاح على رقبتيه .. عقلي موقف .. وكل شي من
حولي احسه يحترق ..
القهر الي فينيه مايسد امريكا كلها، حاسه بظيجه فظيييعه ، وباجر عليه امتحان
تدريبي وانا يالس هنيه ماذاكرت شي .. لو الصياح بيفيدني كان صحت .. هب عسب
انه مريوم بنت عميه خذت واحد غيري ، لا وفضلته عليه .. لا ، عسب انه ابويه
كسر بخاطريه، بدا الغريب عليه .. عندي سؤال واحد بس ابا اسئله .. ليش سويت
جيه؟!
حطني فموقف سخيف يدام حمد ولد عميه .. كسرني يدامه وكسر روحي قبل ماتكتمل
فرحتيه يوم حمد قالي انته ماعليك و تعالوا خطبوا !!
حسيت عمريه بموت هييج الليله .... أخر شي توقعته ان ابويه يقولي اني ما اناسب
بنت عميه ..
ومنوه هالمنصور عشان يناسبها اكثر عنيه؟؟!
انزين واكبر عنها ويعرف فالدنيا و مدير بنك .. وبعدين؟!
انا اولى بها ، ها اول شي، ثاني شي انا ولد عمها وماحد فالعالم يروم يقدرها
شرات ما انا بقدرها ..
هالمنصور من وين طلع!؟
انا اعرف انه ابويه عنده وايد ربع فدبي .. بس ادري انهم هب لدرجه انه يقرب
ابهم .. وبعدين هاييلا هب من ثوبنا .. مستواهم وايد عالي ، وحظر .. غير عنا
،غير بوايد اشيا ..
لفيت الصوب الثاني ويلست اتمشى .. اتذكر اليوم الي خبرنا فيه ابويه ان ملجت
مريوم عقب شهر ..
صدق حسيت ان شي من روحي انكسر ... اعتزلت ابويه وماقمت ارمس وياه .. وايد
اشياء تغيرت .. حسيت ان الكل متعاطف ويايه .. ما استحملت نظرات هند وبخيت ..
اميه تعرف اني احبها من زمان .. فتمت تحاول فيني اعرس واني كل وحده تتمنى اني
اكون ريلها .. خذت بشورها و ع قولتها بنحير البنيه لين ماتخلص دراسه ...
خطبتلي وحده تعرفها .. انا سامع بهلها .. بس من سوء حظي، ان اميه ما لاحظت ان
البنيه سمها مريم .. شوفوا السخافه؟!
شارد من مريم و من طاريها، احير لي وحده ثانيه سمها مريم؟!
انا مادريت ان سمها مريم الا عقب ماوافقوا .. وعلى اساس بسير اكمل دراسه اربع
سنين وارد اعرس عليها .. قلت بقهر مريم بنت عميه مثل ماقهرتني .. بس ماقهرت
الا نفسيه ... كيف اقهرها وهيه ماتدري عن طوايفي اصلاً ..!؟
مادري ليش ماحطيت فبالي انها يمكن ماتوافق عليه ، او انه ماتباني .. هاك
اليوم يوم قالي بخيت : حط فبالك ان مريم يمكن ماتباك، ؟!
انصدمت اني كنت اناني ومافكرت الا فنفسي ..!
كيف احبها وانا يوم فكرت اخطبها كنت حاط فبالي انها مستحيل ماتوافق عليه ..
ولد عمها وبعد كمن سنه بيغدي دكتور!
كييييييييييييف؟!
المهم اني من سنه وكمن شهر سافرت .. قدمت اوراقي فالجامعه هنيه ، وقبلوني على
طول .. معدلي كان 97 ، وانا خاطري فطب من زمان .. احاول اتناسا .. و كل ماسرت
مكان .. اتذكر اني ما باخذ مريوم الي حتى حياتي وياها تخيلت كيف بتكون .. حتى
عيالنا فالمتسقبل سميتهم .. قلت اول ولد بنسميه على عميه الله يرحمه .. واول
بنيه بنسميها الريم .. على اساس ان اسمها يتم جريب من اسم امها .. كيف هنت
عليج يامريم؟!
الي قاهرني احينه ان هب قادر ارقد .. الساعه عندهم احينه تقريباً عشر ونص و
العرس في اوله.. وانحن تونا 12 الظهر .. اليوم عاطينا اجازة على اساس انه
باجر امتحان .. انا مواصل من البارحه .. هب قادر ارقد، كل ماغمظت عيونيه ..
تتخيل لي مريوم ففستان العرس .. الفرق عن احلامي الجديمه، انه الريال الي
واقف يدامها ولابس بشته الاسود .. هب أنا .. واحد ثاني!؟

واحـــــــــــــــــــــــــــــــــد ثاني!!

.
.
.




.


.
.




الساعه 8 ونص ..
خيمة الرياييل ..
جدام بيت منصور بن غاشم ..

| حمد |

.
.

ركبنا المواتر بسرعه يوم طرش عبدالله المسج لعيد .. انا وعيد فموتريه .. و
عمر وعمير فموترهم .. ومبارك و واحد من ربعه .. كل واحد فينا اتصل لربيعه
وخبرناهم انه احينه بنظهر ...
طلعنا تقريباً 15 موتر .. الخمس مواتر الاولى ، كنت انا اول شي .. عقبي مبارك
و بعدين عمر وعمير .. والشباب وايدين ورانا ..
قالي عيد: بطل بطل الجامه الي فوق ..
كنت حاطه فرقة الحربيه، و الموتر مرتبش .. بطلت الجامه لعيد جان يوقف وهو شال
العصا وايبس ويا الغنيه، يبالنا تقريبا نص ساع عسب نوصل القاعه، الشباب
اخترشو .. وكلن قام يطلع مواهبه ..
المواتر الثانيات كل واحد حاط غنيه .. جان يتصلي مبارك ..
قال: حمد خبر هالمخبل ربعكم اني بشغل المسجل الي عندي .. البارحه سرت و حطيت
له مكبرات صوت يداد ..
: انزين .. عندك مالت الحربيه؟!
: الي انته حاطنها؟
قلتله: هيه ..
: هيه عندي .. يالله ماتم شي عن نوصل ..
بندت عنه وانا اير عيد عسب يسمعني .. : عيوووود !؟
نزل راسه وهو يقول: هاااه ،؟ ليش بندت المسجل؟!
قلتله: اتصل فربعك، خلهم يبندون المسجل مالهم، مبارك عنده مكبر صوت بيشغل من
موتره ..
: أهاا .. اوكيه لحظه ..
اتصلت و عيد اتصل .. دقيقتين و الهدوء عم المكان عقب الحشره الي توها .. بس
ما ابطينا الا وصوت فرقة الحربية مشتل .. حشى !
هب مكبرات ماشاء الله .. يا خوفي تلحقنا الشرطه بس! .. صدق بنغدي مصخره!!
الصوت كان وايد عالي ، يعني جنا كلنا شغلنا على نفس الغنيه وطولنا الصوت على
آخر شي..
تمينا ربع ساعه ووصلنا الفندق .. يوم وصلنا .. كل الشباب حولوا ويلسنا نرزف
يدام الفندق ..
الجو وايد حلو .. صدق عرس .. لفيت على عيد الي عدالي وقلتله: سلطاان قم نرزف
رباعه شرات قبل!!
كنت بكمل بس بترت رمستيه يوم اتذكرت انه عيد ... هب سلطان!!
نزلت ايدي و قلت لعيد : انا بسبقكم فوق ..
لفيت صوب بوابة الفندق ودخلت .. قلبي عورني يوم تذكرت سلطان الي حتى ماتريا
العرس ..
قبل اربع شهور يا وسلم ورد مره ثانيه .. بعد شو بيسوي يوم ان مريم اختارته
على واحد غريب .. وهو يحبها .. وايد قويه صراحه .. انا كنت ادري انه يباها ..
ويوم خبرني اني اسألها قبل ماعميه يخبرها .. قلتله انزين .. بس وايد اشيا
وقفت فويهي ومارمت اخبرها .. فأجلت السالفه يوم افظى .. خلاف يت سيرة البر ..
و يت سالفة منصور .. انصدمت يوم عرفت .. اتصلت له على طول وخبرني انه عميه
قال ان مريم موافقه ..
اذكر انا كنا يالسين فالكوفي .. قالي بهدوء: ابويه يقول مريم موافقه .. خلاص
السالفه انتهت ..
عصبت وانا ارد عليه: انته اولى ابها .. بعدين دامك من أول مشكله امبينكم
خليتها يعني انك ماتباها ..
قال بغيظ: حمد ، انته تدري كيف انا احب اختك .. بس دامها هيه اختارت الغريب
عليه ..
كمل وهو يلف الصوب الثاني: الي مايباك لا تصيح تباه ..
فتحت عيوني بقو وانا اقول بصدمه: مريم اختارته عليك؟!
قال بنفس الهدوء الغريب عليه: هيه .. خلاص حمد السالفه انتهت ..
رديت على ورى افكر .. مريم مستحيل تبدي الغريب ولا ولد عمها .. الا اذا كان
عميه غاصبنها ..
بس عميه بعد يعزها وايد، لو كان بيغصبها على حد كان غصبها على الي خطبوها قبل
..
السالفه هب مفهومه ..
قالي: انا بسافر عقب شهرين ان شاء الله ..
لفيت له بسرعه: تسافر؟ .. وين؟! و ليش؟!
قال وهو يوقف : بسير امريكا اكمل دراستيه هناك .. قدمت اوراقي الاسبوع الي
طاف وقبلوني ..
وقفت وياه .. ماعرفت شو اقوله .. كل الي قلته: الله يوفقك .. عاد انته تعرف
بنتم خوان لو شو استوى .. لا تحط فخاطرك ..
ابتسم بهدوء غريب: افا عليك ولد العم .. هب امبينا هالسوالف ..

.
.

شليت تيليفونيه واتصلت على امايه ...
ردت: هلا بويه ..
: امايه فديتج ابا اسلم على مريوم ..
قالت بسرعه: تعال فديتك .، توه اخوك وعمك ومنصور حادرين ..
: انزين .. الفروخ بعدهم تحت يرزفون ويا الشباب .. خلاف بيون ..
بندت عنها .. أتمنى انه منصور يقدر الجوهرة الي خذها و خلا سلطان يشرد من
البلاد عشانها ..!

.
.
.

في قسم العروس ..
قبل ساعه ..

| مريم |

وقفت يوم قالتلي غايه انه حرمة خو المعرس بتحدر .. المعرس؟! .. ليش ما اقول
منصور وخلاص!
قالتلي غايه: ماتبين تتغطين ولا شي؟!
هزيت راسي بهدوء وانا اتنفس .. اول فرد من عايلة ريلي ... اول حد بشوفه من
العايلة الي بسكن وياها .. اذكر انه حمد قالي ان امه مريظه وماتروم تتحرك ..
وابوه يا يوم الملجه .. ومن عقبه ماشفناهم .. عايلة غريبه .. اصلا الي كان
يخليني احس اني وحده مالجه الهدايا الي يطرشها منصور .. عمريه ماحد طرشلي
هدايا .. ويوم حد طرشلي هدايا، الاولى كانت بلاك بيري أخظر غامج .. و الثانيه
كانت سواره الماس واايد حلوة .. الثالثه لاب توب ... صراحه، ماعيبتني الحركه
يوم خواني نقدوها عليه .. بس انا من خاطري ، صدق استانست .. يعني طلع ذووق
ريلي العزيز!!
كان خاطريه اعرف أي حد من هله .. وحاولت ويا هند يوم عرست ويت صوب بيتنا انا
نحاول نتعرف على حرمة اخوه .. بما انه ماعنده غير خت وحده ومعرسه ..
و خته من ابوه بعد .. يعني هب جريبه منهم وايد ..
ابوه طرشلي هديه ... طقم عبي وخمس كنادير واربع اثواب مغربي .. ودرزن نعال و
اشياء ثانيه .. صدق صدق حبيتهم .. بس كل الفرحه اطير يوم واحد من خواني
ينغزني بالرمسه ..
تعرفون.. أنا اصلا تغيرت فهالسنه ونص .. قبل ، كانت فرحة خوانيه من فرحتيه ..
كل شي هم مايحبونه انا ماحبه .. حتى لو كان غالي عليه .. وايد اشياء انا كنت
امنع نفسي عنها بس عسب خاطرهم .. مثل النت الي ماطاعوا يدخلونه البيت .. و
اني اكمل جامعه .. لا حرام هب هم الي قالوا لاتكملين .. بس انا تعودت على
خدمتهم وقمت الاشياء الثانويه ماحبها او اسعى اني اسويها او استمتع ابها ..
فالجامعه انا قلت لهم اني مابكمل ... فقالوا لي على طول احسنتي اونه هب لازم
.. وانه نسمع رمسه هب زينه عن الجامعات ومن هالسوالف .. حزت فخاطريه .. ويوم
قلت لهم خلاص غيرت رايي واني ابا اكمل .. قال عبدالله خلاص انتي قلتي لاء من
البدايه ..
سكت ، كله عشان خاطرهم .. خليت كل شي عشان خاطرهم .. ويوم يت سالفة منصور ..
ركبني هوس اني اخليهم ولو مره يخضعون لقرار انا الي مقررته ..
عصبوا و مارمسوني ، بس عيد فديت خشمه كان يرمسني عادي اونه الريال زين وهاي
حياتج مايخصني فيج ..
امايه تمت مثل ماهيه .. جنه ماشي تغير .. اداوم وترد ترقد لين صلاة العصر ..
العصر نيلس فالحوي عند الفواله .. نرمس بسوالف عاديه .. وخلاف انشغلنا بعرس
عبدالله ..
وخلص العرس ,, وتغير البيت يوم يت هند .. كنت انا اسوي تقريبا كل شي .. ويوم
يت هند .. اكثر الاشياء هيه كانت تسويها .. وحتى كانت وايد تهتم فيني وتقولي
لاتسوين جيه ..
ويم حددوا العرس ، ماخلتني اطبخ ولااااشي .. على اساس اني اهتم فعمريه ..
وصدق تغيرت .. وخوانيه تغيروا .. ماقاموا ينغزوني بالرمسه .. بالعكس حسيتهم
وااايد مهتمين فعرسي .. حتى ان مبارك غير اثاث البيت كله .. من و إلى .. بس
انا ماخليته يغير اثاث حجرتيه .. كل شي فالبيت تغير .. وحسيت انه العرس
ماباقي عنه شي .. قبل العرس باسبوع .. حطو ليتات على البيت كله .. ومع هذا
كله ، ماصحت .. ماحسيت اني بفارقهم ... يعني غييير كان احساسي ..
و اليوم .. وانا داخله القسم ويا هند وعبدالله خويه .. اول شي سويته اني سرت
الحمام وصحت من خاطريه .. يعني صدق انتفخت من الصياح .. يوم ظهرت انصدمت هند
من شكليه .. وعصبت .. بس جنها كانت تدري اني بصيح يابت وياها ماسك للبشره و
خلطه ثانيه من خلطاتها الي ماتخلص..
رديت للواقع يوم دخلت حرمه متغشيه وهيه تقول: حشى نقعتوني خاري ..
مانزلت راسي .. ابا اشوفها .. يمكن فيها شبه من منصور .. !!
ابا اعرف أي شي عنهم .. خوزت هيه الغشوه عن ويها .. وانا فتحت عيوني .. ماشاء
الله عليها ..
قالت وهي تلف صوبي بكامل جسمها : مرحبا مرحبا السااااع فذمتييه ..
كنت بتجدم بس هيه قالت: و الله ماتحركتي من مكاانج .. فديت هالويه والله !
استحيت من رمستها وانا حتى مارديت على ترحيبها ..
يت صوبي وباستي وعقب خاشمتنيه و انا اقولها بصوت واطي: لمحرب لاهان .. الله
يحييج ..
قالت بظحكه: واااااااااايه، هههههههه و الله منصور بيتخبل !
نزلت راسي وغايه تقول: هههههههه طاعي كيف احمرت ..
قالت بفرحه : فدييت ويهج .. ماشاء الله علييج الريم ..
يلست ويلست هيه عدالي .. وغايه صبت الها عصير ..
كملت هيه رمستها : ماشاء الله .. و الله ماتوقعتج جيه ..
رفعت حياتي وانا اقولها : افا .. عيل كيف تخيلتيني ..
قالت براحه: خفت تكونين خسفه !!
رفعت راسي بسرعه مستغربه من رمستها .. حشى فالويه!!
: هههههههههههههه فدييتج و الله اسولف اسوولف!
ابتسمت بهدوء .. على الاقل شكلها وحده مالت سوالف ومصخره ..!
قالت غايه : فديتج فطيم عطيني عذوب رقدت ..
شلتها عنها غايه وانا اقولها: شحالج ..؟ .. وشحال ام منصور .. ربها ماتشكي
باس؟!
مادري ليش سألتها .. بس ماريت شي اقوله ..
ردت هيه وعيونها تتأملني : بخيير وسهاله ربي يعافيج ..
وكملت : انا فاطمة حرمة سعيد خو ريلج ..
قلتلها : والنعم ... حياج الله ..
قالت ببسمه حلوه: الله يحييج ..
ولفت على غايه: قريتوا عليها ولا؟!
قالت غايه: مادري .. مريوم امج قرت عليج ؟!
هزيت راسي بلاء وانا ارد شعري ورى اذنيه: لا .. هنوود تقول بتي عقب شوي ..
وقفت فاطمة بسرعه وقالت: عيل انا بتشرف وااقرى على العروس ..
وقفت عدالي وتمت تقرا عليه .. صوتها وايد حلو ..
طالعت غايه بشوف شو تسوي .. كانت واقفه اطالعنا مبتسمه ..
اشرت على ثمها ومطت ايدينها .. يعني ابتسمي .. ابتسمت بقو عشان خاطرها ..
تعبتها ويايه ..
كانت بعدها شاله عذوب يوم فاطمة قالتلها بغيظ: ام عذوب ، ووطي عنج البنيه
بتذبح اخوها ..
عقدت حياتي مستغربه وغايه تقول وهيه تظحك: هههههه يالساحره .. انا اروحي
نسييت ..!
رفعت حياتي وانا اقولها: أي اخو!؟
قالت فاطمة يوم ردت تيلس: فدييتها حامل ..
شهقت وانا احط ايدي على ثميه .. بس هالمره ثنينتهن صرخن فويهي: لاااء خوزي
ايدج!!
خوزت ايدي بسرعه وانا اقول: بسم الله .. روعتوني ..
لفيت على غايه وقلت: و الله غوويه حامل؟!
قالت وهي مبتسمه: هيه فديتج .. عاد انتي كنتي اول وحده بخبرج .. بس هاي
الساحره مادري كيف عرفت !!
ابتسمت بقو وانا اقولها: فديييتج و الله .. ان شاء الله زايد شرات ماتبين ..
كانت فاطمة كله اطالعني ... لفيت عليها وانا اقول وانا اظحك: هاه عيبتج؟! ..
ولا خايفه على خو ريلج لا اطيح فجبده وحده خسفه؟!
قالت بهدوء: لا والله .. ماشاء الله عليج .. اصلا منصور يحمد ربه يومن الغزال
وافق عليه ..
نزلت عيوني وانا اقولها: اونه .. شو غزاله بعد!
قالت وهي ترد شعري على ورى : الله يحفظج .. فديت ليش فاله شعرج .. بيعطونه
بعين جيه .. بعد ماشاء الله طويل وكثيف ..
قالت غايه: انا الي قلتلها جيه تسويه ..
انا ماقلت شي .. بس فاطمة ردت تقول: هيه وعسب اطيح منصور من طوله .. عاده هوه
عووقه والشعر الطويل ..
استحيت من رمستها .. واستغربت فنفس الوقت .. كيف تعرف هالكثر عن منصور ..
تمينا نسولف تقريباً ربع ساعه .. يوم اتصلت اميه على غايه ..
مدت اليه التيليفون : امج تباج .. بسرعه تقول ظروري ..
شليت التيلفون : هلا اميه .. هاه؟!
قالت: سمعيني .. ادري انج مستحيه عسب فستانج عاري شويه .. بس الريال مصمم انه
يحدر وياج .. خلي عنج الدلع و اتجهزي هو احينه تحت ويا عمج و عبدالله ..
فتحت عيوني وانا اوقف بسرعه ..: اماايه شو احيينه؟!
حسيت بقلبي يطيح يوم قالت: يالله احينه انا يايه و عبدالله هذووه يتصل!
بندت عنيه وانا طاح التيليفون من ايدي وغايه تقول : بسم الله بلاج !!
قلت الها وانا احط أيدي على صدري: تحت .. الرياييل تحت!!
قالت باستغراب: شوه؟ .. منوه الي تحت؟!
شليت اطراف الفستان بتوتر وانا اقولها: منصوووور!!
ظحكت فاطمه: هههههههههه ها كله عسب انه منصور يا .. هذوه سعيد مطرش مسج يقول
وصل المعرس ..
حسيت بخبصه فقلبي وبطني وكل شي ..
وقفت يدامي غايه وقالت: مريوم بس بلاج ترتجفين ..
رفعت صبعي يدام ويهي وانا احلف: والله مايدش قبل عبدالله وخوانيه ..
عقدت فاطمه حياتها وقالت: ليش عاده ..؟ المفروض هوه اول واحد يشوفج!؟
لفيت عليها وقلت بعصبيه: اول شي خوانيه بعدين هوه!
تجتفت ايديه وغايه تقول: شو هالمصااخه مريوم .. بسج دلع!!
مارمستها وانا اشل التيليفون واتصل بعبدالله ..
بعد رنتين رد : عبدالله طلبتك لاتدرني ..
قال بسرعه: تم .. شوبغيتي؟!
قلتله برجاء: دخييلك اول شي انتو دخلو خلاف منـ... خلاف هوه!
قال : فديتج مريوم وصلنا نحن .. نتريا اميه اتي ادخلنا ..
يلست على الكرسي وانا انتفظ: دخييييييييلك .. عااد انته قلت تم !!
تنفس بعمق وقال: ماعليه .. تمين جان تبين .. انا ياينج احينه!
فريت التيلفون وانا اقول براحه: قال تم ..
كانت غايه معصبه وهيه تقول: بايخه صراحه حركتج .. الريال وصل لين هنيه ..
شوبيقوله اخوج احينه!؟
رديت عليها بثقه: عبدالله يروم يدبر عمره .. المهم اني اشوف خوانيه اول شي ..
وقفت فاطمه وقالت لغايه: خليها عنج غوويه ، عروووس لازم تدلع ..
ويت صوبي : يالله بسير انا عيل .. طرشت علي للقاعه ويا الخدامه وماعرف شو
استوى عليه ..
اشوفج فالقاعه ..
باستنيه مره ثانيه وظهرت عقب ماتغشت ..
كانت غايه واقفه صوب الشبريه الي فطرف الحجره عدال عذوب ..
قلتلها: غويه انتي ماتعرفين ليش انا جيه سويت ..
ابا اشوف خوانيه قبل لا احس اني معرسه خلااص ..
قالت بسرعه: انتي معرسه من سنه ..
قلت بهدوء وانا اسمع صوت الباب يندق: غايه عبدالله وصل ..
وقفت غايه وتغشت وتلبست قفازها عشان انها متحنيه .. قالت انا بوقف هينه يوم
يدخل هوه بتريا برع ..
قلتلها اونا اوقف: انزين ..
قبل ما تسير تفتح الباب قلتلها: غايه شكلي اوكيه ..
لفت عليه مبتسمه: واايد .. لاتحاتيين ..
بس انا كنت احاتي فستاني .. انا اصلا بغيت عبدالله يدخل قبل منصور عشان يشوف
الفستان ..
وقلت فبالي لو عبدالله قال شي عنه و الله يفجه قبل ما أي منصور ومايخصنيه ..
فتحت غايه الباب وهيه تقول باحترام: حيااك الله بوحمييد ..
نزلت راسي يوم شفت طرف ثوبه الابيض .. احس قلبي يدق بقو!
: السلاام عليكم و الرحمه ..
شفت وحده دخلت وراه و صوت غايه تقول: سمحولي عيل ..
وظهرت وبندت الباب .. اخيراً رفعت راسي وانا احس بعيوني ادمع ... فدييت
اخوويه انا!
حط ايدينه على جتوفي وقال بعمق: مبرووك الغاليه .. رفعت راسي اطالع ويهه وانا
اقوله بصوت مخنوق: الله يبارج في حيااتك ..
باسني على يبهتيه وهو يقول بهدوء: فديت هالويه و الله .. قمر قمر مشاء الله
!!
حسيتني بصيح وانا اهز راسي .. مارمت ارمس !

.
.
.

نفس الوقت ..
| هند |

كنت واقفه ورى عبدالله وانا اشوفه يرمس مريم .. عيوني بدت تعورني ..
قبل لا نحدر كنت اوصيه عليها .. قلتله انها بعدها متأثره من السالفه ..
وتتحراه بعده هب موافق على عرسها ..
ريلي واعرفه .. يحب مريوم مثل بنته ..
يلسها ويلس عدالها وهو يقول بظحكه: شو متلبسه انتي؟!
قالت مريم بسرعه: هب حلو .. ؟ و الله اغيره لو تبا .!؟
قال عبدالله : لا لا هب قصدي ... ماشاء الله حلو ..
وكمل وهو يقول بصوته الي يخبل بي: فديت بنتيه انا ، غدت عرووس !
شهقت مريوم وهيه تصيح وتزخ ايده وتقول بسرعه: عبدالله والله نا ماقصدي اطلع
من شوركم ..
سرت صوبهم وانا اقوله بغيظ: طالع صيحتها ؟ .. مريوم فدييتج بيختررب المكياج
..
قالت وهيه ترفع راسها: قولي انك موافق ؟! .. دخييلك حتى لو هب موافق بس قص
عليه لني اذا انته هب موافق بفر عمريه من الدريشه وخلو هالمنصور يدور له عروس
غيري!
ظحك عبدالله: هههههههه حشى فلم هب عرس! ..
وكمل بجديه وهو يعطيها الكلينكس الي عطيته: سمعيني زين يابنت ابويه .. انا لو
كنت هب موافق ، ولو بنسبة واحد فالاميه على هالمنصور .. مابتشوفين عمرج يالسه
هنيه ..
يوم قال جيه .. انفجرت مريم من الصياح .. حطت ايدنها على ويها وتمت اتصيح
وانا انصدمت ..
: مريوووم المكيااااج ..
قال عبدالله وهو يظهر تيليفونه: خليها ...
سمعته يتصل على واحد يعرفه جنه عنده صالون و قاله يطرش الكوافيره صوب فندق
الهيلتون ..و بند عنه ورد يتصل ..
سرت ويلست عدال مريم من الصوب الثاني وانا اهديها: مريووم فدييت روحج بس ..
حرام عليج خربتي المكياج و المعرس حتى مادخل ..
رفعت ايدينها عن ويها وقالت: خله يولي ..
ردت تنزل راسها وعبدالله يقولها: بس خلاااص خربتي شكلج .. احينه منصور الي
بيفر عمره من الدريشه من الزيغه ، هب انتي!
ظحكت وهيه تقول: مايظحك!
ضحك عبدالله وهو يلوي عليها من جتفها: فدييت ختييه انا .. من وين ظهرت
هالدموع ؟ .. احيدج مافيج دلع ، وكنتي تلعبين ويانا كورة!!
قالت مريم وهيه تتنفس بعمق وتمسح دموعها: يعني شكلي ماينفع يوم اصيح!؟ .. ولا
ماينفع اكون بنيه من الاساس؟!
قالها: خخخخخخ لا هاي ولا هييج ... الا انتي الدلع كله فيج!!
وكمل وهو يوقف: انا اتصلت بواحد من الربع عنده صالون حريم بيطرش وحده من عنده
..
قلتله: منوه هالي عنده صالون حريم!؟
قال: واحد من الربع ، المهم انا بسير اشوف منصور شو سوى هو وعميه ، وبقولهم
انكم بعدكم ماجهزتو ..
يوم كان بيظهر دق تليفونه .. رد عليه خلاف قالنا : يالله المعدله يت .. بطرش
حد اييبها هنيه ، وانتو عندكم نص ساعه قبل 12 ..
ظهر عبدالله من صوب ، ومريم قالت بظحكه من صوب: ههههههه و الله يا هناادي
ماتعرفيين كييف ارتحت .. رااحه نفسيه و الله ..
قلتلها: راحه نفسيه وانتي هالشكل!
قالت : والله المكياج يفداااه و يفدا طوايفه ..
كملت وهيه توقف صوب المنظره : لحـــــــــــــــزن، صدقه بوحميد يوم انه
بيشرد عنيه ..
شليت كلينكس ، ويبت ما ، ويلست امسح الها المكياج على ما اتي مالت التعديل،
دقيقتين وحدرت المعدله ووياها غايه وعذيجه ..
قالت عذيجه وهيه تحط ايدها على بطنها و تقول بتعب: يااالله احس عظامي بينكسرن
..
وكملت وهيه اطالع مريم: ولخييبه، بلااج مريوم،؟ ,, صحتي اكيد!؟
قالت غايه بغيظ: اونه تتدلع علينا .. خلت المعرس حليله يتريا تحت!
يلست على الكرسي جدام التسريحه الي مجهزه ويا القسم، وفيها كل ادوات المكياج
..
تمينا تقريباً نص ساعه او اكثر .. وخلصت المكياج، طبعاً مابيكون شرات القبلي
.. بس حاولنا نقولها تسويه شراته .. اندق الباب .. كل وحده لفت على الثانيه
وهيه تقول: لايكون المعرس؟!
وقفت مريم عند غايه الي كانت بدخنها ..و انا سرت للباب بطالع منوه ..
وقفت وقلت بهدوء: منوووه؟!
: انا فجي ..!
فتحت الباب بسرعه يوم سمعت صوت عمتيه المبحوح ..
دخلت وهيه تقول: هاه خلصوتو؟ .. نقعتو الريال حليله!!
دخلت ووقفت جدام مريم .. ، اشرت للبنات انا نظهر احسن ونخليهن ارواحهن ..
كلنا تلبسنا عبينا و غايه شلت عذوب .. وظهرنا عنهم ..
أكيد تبا ترمسها عن شي ولا شي!!

.
.
.

الساعه 12 وخمس دقايق ..
في صالة الفندق ..

| منصور |

واقف من ساعه اتريا .. والله لو الاميره ديانا جد خلصت ..
طالعت ساعتيه للمره الالف .. عقب اربع ساعات رحلتنا ..
والحبيبه بعدها ماخلصت .. انا شوله مسوي كل شي من يومين ومجهز .. مش عشان
العروس ما تتأخر .. كنت بيلس يوم يا عبدالله وعمه .. وقفت صوبهم وانا اسمع
عمه يقول: خبرهم ايون احينه .. اتاخر الوقت ..
يوم وصلت قالي عبدالله: سمحلنا منصوور .. تأخرنا عليك .. تعرف انته الحريم و
عبالتهم!
ابتسمت بغيظ وانا اقول: لا ماعليك .. نتريا شو ورانا ..
قال عميه بوهند: يالله عيل .. بنسلم على العروس .. عسب تحدرون القاعه .. نص
المعازيم بيسرون ..
قلت فنفسي : و الله كله الا من فعايل بنتكم .. ولا انا مخطط عالساعه 11 ننزف
.. الا حرييم ماعندهن مونه!
بعد اربع دقايق .. وقفنا يدام القسم .. كنا نقدر نسمع اصوات الاغاني من صوب
القاعه .. مد عميه بو هند ايده بيفتح الباب بس سمعنا اصوات الشباب يايين ..
لفينا عليهم .. وتأففت صراحه .. شووهذا يعني مابحدر انا اليوم ..
يا عيد يربع وقال بسرعه: ورفجه ياعمي تخليني احدر قبل ..!
ابتسم عميه وقال : افا عليييك .. حيااك!
افففففف والله حاااله .. يو خوانه وراه وقالهم عبدالله عندكم خمس دقايق بس ..
قاله بخيت وهو يحدر آخر واحد : خمس دقايق اذا ماظهرنا انتو حدروا !!
لحظة، .. هذا كيف بيحدر؟!
كنت بمطه من اذنه ، بس فآخر لحظة اتذكرت انه خوها بالرظاعه .. قبظت ايدي
بالقو وانا احمد ربيه اني ما استعيلت ... كنت اروم اسمع اصواتهم وانحن واقفين
يدام القسم ... مارمست ويا عميه و لا عبدالله .. ياني اتصال من سعيد خويه:
وينك انته!؟
قتلته وانا ابتعد عنهم شوي: واقف شرات المطيرزي يدام باب قسم العروس ..
قالي بصدمه: بعدك ماحدرت؟!!
قلتله بغيظ: اقولك استوت سالفه وماعرف بلاهم يقولون بعدهم مش جاهزين!
قالي بسرعه: الله بسرعه ابويه يقول بيتم فالخيمه ويا الرياييل .. بعد الله
يهداكم من ساعتين المعازيم متعشين، يالله بسرعه!
قلتله وانا اشوف حمد يظهر من القسم .. : زين انا بحدر احينه .. نص ساعه
بالكثير وبنظهر صوب البيت ..
بندت عنه .. عدلت البشت زين .. و سرت صوبهم .. دخل قبليه عمي بوهند و عبدالله
.. والفروخ وقفو عنديه .. قالي حمد: هالله هالله بالريم يامنصور .. تراك خذت
شمعة بيتنا ..
وكمل عنه عمير بهدوء: هيه نعم .. ياويلك ان زعلتها!
رفعت حاجبي بخقه وانا اقولهم بثقه: افا عليكم النسايب .. مرره ريمان فعيوني !
تعمدت اقول ريمان .. بس قفطني عيد: هههههههه حشى مسرع مادلعتها!!
هالمفعوص يرمسنيه جيه؟!
قاله بخيت: هيه عيل، منوه يشوف الغاليه ومايدلعها .. الا الدلع حقها اروحها
..
طل عبدالله من الباب وقال : هاه المعرس ولا ماتبا تحدر ..
قلتله بسرعه: لا ابحدر شو مابحدر..!
رد عيد وقال: خيييبه مستعيل الريال!
هالعيد انا حطيته فمخي خلااص .. خل يصبر عليه بس!!
تنفست بعمق وحدرت .. هاليوم من بدايته وانا نادم اني ماشفتها قبل .. مع اني
طلبت انيه اشوفها .. بس خوانها ماوافقوا .. لكن عمها قال ماعليك منهم ..
بنطالع العروس جانها ماعندها مانع حياك الله .. يوم ييت هاك اليوم متعني،
وشال ويايه هديه كان قبل عرسنا بخمس شهور اظنيه .. المهم كنت ماخذ الها وايد
اشياء، ومنها طقم ذهب وايد عيبنيه فاشتريته .. خليتم فالسياره على اساس اني
بيلس وياها .. ويوم اسير بطرشه ويا بشكارتهم .. يلست فالميلس وماكان حد من
خوانها موجود غير عيد .. قالي بنبرة غريبه: حيا الله ريل ختيه!
ابتسمت له: الله يحييك .. علوومك ويا الدراسه؟!
قال وهو يحيس ثمه: زيينه .. انته شي تبا ياي؟!
وانسدح على الغنفه! ..
عقدت حياتي مستغرب منه ؟ .. شو شي تبا؟! ... جيه يردون هالضيوف!!
قلتله بقو: ماتستحي انته جيه ترد عليه ... نسيبك انا!!
قال وهو يظحك: هههههههههه عصب النسيب .. يارياال انا ماعرف ارمس بجديه شرات
خوانيه .. وانته بما انك ريل ختييه .. خلااص برمسك على انك واحد من الاهل ..
وكمل وهو يبدل فالتلفيزون: وانا جيه اسولف ويا كل حد من هليه ..
سكت عنه وانا اتريا عميه يرد .. بعد دقايق دخل ... ويهه متغير .. عرفت على
طول شو النتيجه ..
عصبت قبل مايرمس .. يلس وقال بهدوء : السموحه منك منصور .. بس مريم ماطاعت ..
لفيت على عيد ريته حاط ايده على ثمه ويحاول يكتم ظحكته ..
حسيت ويهي طااااح .. منوووه هيه عسبت ترد طلبيه!؟ .. انا مش ريلها والمفترض
تسمع رمستيه؟!
وقفت وانا ايمع ويهيه واقوله: تامر الريم .. جانها ماتبا ، مابنغصبها ..
وقف ويايه وهو يقول بهدوء: اسمحلنا ..
قلت وانا اسلم على عيد: ماعليه ,.. يالله نسلم عليكم ..
اشر لي عيد اونه باي، ومن دون لا يقوم ..
ظهر ويايه عمي بوهند .. سلمت عليه عند الباب .. ويوم ركبت الموتر .. ظربت
بقووو على السكاان ..
قهـــر .. شو هالسخافه بس ..!!
تتحرا انيه بسكت الها .. ماعليه خل نشوف يامريم ..!!
ظهرت من شعبيتهم وقبظت درب العين دبي .. عدلت الجامه جان اطيح عيونيه على
الهديه .. خساااره فيج و الله!!
كنت بوقف افرها .. بس قلت حراام مخسر فيها وايد انا ..


.
.

ردييت للواقع وانا اسمي بالله وادش الحجرة .. كان عبدالله واقف عند الباب
وعميه واقف عندها ..
كانت منزله راسها .. كل الي شفته، جســـمها الطويل و المتناسق! .. حشى!
سلمت: السلام عليكم و الرحمه ..
رد عميه وعبدالله السلام و انا وقفت جدامها .. شوي وتوصلنيه .. اكيد متلبسه
كعب ..
وخيت عليها بحب يبهتها بس تحركت ، شكلها كانت بترفع راسها .. بس صقعتني على
لحيتيه!!
عنبوو من اولها ظراابه .. الحمدلله انه عبدالله ما لاحظ ولا كان بيمصخرني صدق
.. ظحك عميه وقال: شوي شوي عالريال يابنتيه!!
نزلت راسها زياده .. ابتسمت بهدوء وانا ارفع راسها بايدي وابوس يبهتها ..
قلتلها: مبروووك ..
ماعرفت شو اسوي ، سرت وقفت عدالها ,, دخلت عمتيه .. هاي اول مره اشوفها ,,
كانت متلبسه عباه شوي خفيفه .. ومتغشيه ..
سرت صوبها قبل لا هيه اتي صوبنا .. سلمت عليها: السلااام عليييج عمتييه ..
: عليك السلام .. مبرووك الغالي ..
وكملت وهيه تسير صوب العروس الي ماشفت منها غير الفستان!
: هالله هالله فبنتيه يامنصور .. تراها غاليه علينا ..
وقفت عدالهم وانا اقولها بابتسامه: لاتحاتين فعيونيه ..
قالت : يالله عيل .. جهزنا كل شي ..
عدلت البشت ووقفت عدالها .. قالت عمتيه : اقبظ ايدها عن اطيح ، الفستان وايد
طويل ..!
مديت ايدي بقبظ ايدها .. حشى مبردها!!
ايدها نااعمه! .. شو هالاحساس!!
قال عميه بوهند وهو يحب العروس على راسها: يالله بنتيه .. ماوصيج على ريلج ..
هالله هالله فالمعامله الزينه !
قالت شي بس مارمت اسمعه .. ظهر عميه و يا عبدالله : ها مريووم نحن بنترياكم
تحت ..
قالتله: مابتدخلون ويانا؟!
رفعت حياتي وانا اقول: لا شووه يدخلوون !؟ .. فديتج رواحنا بندخل!
قلت فديتج بتلقائيه، بس مادريت انها جيه بتسويلها .. يبست ايديها الي انا
قابظنها وانتفظت بكبرها..
قال عبدالله : عيل نحن بنترياكم تحت .. اصلا اتأخر الوقت !
ظهر عبدالله وعميه وتميت انا وهيه وامها .. خوزت امها الغشوة عنها ,, واانا
انصدمت من شكلها .. ماتقول وحده فالاربعين .. او فنهاية الاربعين مادري ..
ابتسمت بهدوء ,. على الاقل شي يبشر بالخير .. دام امها جيه فأكيد هيه بتكون
بعد حلوه ..
قالتنا: يالله .. توها هند تقول احينه بتبدا الزفه ..
قلت: يالله انزين ..
ظهرنا من الحجرة والعروس تمشي شوي شوي .. دخلنا من باب القاعه العود .. قبل
مانلف صوب الباب الصغير الفاتح على القاعه كلها .. وقفت العروس .. قالت بصوت
واطي: لحظة ..
امها سبقتنا وتمينا رواحنا .. وخيت عليها وانا اقول: شوه؟! .. ماترومين تمشين

ماردت عليه .. جان انزل شويه اطالع ويها ... فتحت عيوني بقوة يوم شفتها ..
حلللوة!
ماتوقعتها جيه .. يعني محد رمسنيه عنها .. حطيت فبالي انها يمكن تكون خسفه ..
بس ماتوقعتها جيه .. ياويلي على الاحمر انا !!
لفت الصوب الثاني وهي تقول: النعال انفج .. لو سمحت تروم تزقر امايه تعدله!
نزلت عند ريولها وانا اقول: لا هب لازم أنا اعدله ..
كملت كلامي وانا ارفع الفستان ، ابداً ماتوقعت الفستان الي انا شريته جيه
بيطلع على جسمها .. حشى هذا مش جسم صاااروخ!!

.
.

 
 

 

عرض البوم صور نوح الحمام   رد مع اقتباس
قديم 02-08-12, 12:10 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244447
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوح الحمام عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوح الحمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي

 


الجزء السادس ..

قبل ساعة ..

| مريم |

وقف يدامي عيد عاقد حياته .. قال بنبرة غريبه: شو هالي متلبسه انتي؟.!
رفعت ايدي بتوتر وحطيتها على زندي الثاني وانا اقوله: فستان عرس ... بعد شوه!
كان متلبس كندورة بنية .. و متسفر بسفرة بيظا .. طالع عليه اللون حلو ..
رفع حاجبه اليمين و قال بسخريه : لو تلبستي أعرى عن جيه هب أحسن؟!
و كمل : بعد ليلة عرسج عاادي؟!
شهقت وانا اقول بصدمه: عييد .. شو هالرمسه بعد!
قال بعصبيه وهو يشل الوشاح الاحمر: شو هذاا؟ .. عنبوو كل شيء ظااهر .. عييب
عليج و الله!
كنت برد عليه بس دخل عمر وعمير ووراهم حمد و مبارك وبخيت..
نزلت راسي وعيوني تحرقنيه ، من بدهم كلهم ماتحريت ان عيد بيقول جيه .. بعدين
عبدالله شافه ماقال شي!
حسيت بايدين على جتوفيه ومبارك يقول بحنانه المعروف: فدييت الريم انا ..
مبروك فديتج!
مارديت عليه ... احسني لو فتحت ثميه بصيح!
سمعت عمر يقول بفرحه: ياويلي ياويلي .. شو هالعرووس هااي ..!
رفعت راسي وابتسمت بهدوء وانا اقولهم: شحالكم؟!
قالوا : بخير ..
وكمل مبارك: انتي شحالج؟ ,, ها مرتااحه؟ ,, ناقصنج شي!
هزيت راسي بلاء ... عقب يا حمد وسلم عليه .. قالي : حشى يامريووووم .. من وين
طاح عليج هالفستان!
صفر عمير و قال : من عند حبيب القلب اليديد .. !!
كمل عمر وانا حسيت خدودي شبت فيهم نااااار!!
: لا وطلبية خااصه بعد!!
مبارك: هههههههههههه اونه؟!
قال حمد بهدوء: يالله شباب بنرزف لمريوم ..!!!
عبرة خنقتنيه وانا اشوف عيد واقف وما رمس ... طاحت عيونيه فعيونه ..شوي ابتسم
وتجرب منيه بعد ما عمر وعمير سلموا وبدت ظرابتهم المعتادة .. قالي فاذنيه:
والله بيفظى البيت من عقبج .. لو شفتيني مطيح صوب دار الحي لا تلوميني ...!!
ابتسمت .. عقب ظحكت .. الحمدلله عدت على خير ..: فدييتك والله حيااك الله
دوووم ..
تجرب منيه حمد وحط ايدينه على جتوفي وقال لعمر: يالله وين كيمرتك؟ .. صورنا!
قالي مبارك: عيل وين المصورين ..؟
لفيت على الباب الي كان فالجهه الثانيه وانا ااشر: كانوا فالحجرة هاي ،
يرتبونها عسب التصوير ..
قبظنيه حمد من ايدي و قال وهو يقودني صوب الباب: يالله عيل بنتصور قبل ما ايي
ريلج!
حسيت قلبي انتفظ يوم قال ريلج!
ريلي؟ .. كلمة غريبة و الله !!
قاله مبارك: عيل وين الخمس دقايق الي قلتوها لعبدالله!!
وقفنا .. فقال عيد: انا بخبرهم بنقولهم انا بنصور .. بعد قصوره يقول لاء!!
رفع عمر حاجبه وقال : منوه الي قصوره!؟ ..
قاله: كلهم قصورهم .. ختنا وكيفنا ..
شفته يفج الباب واسمعه يقول: بنصور ويا العروس عقب انتو دشو!
سمعت اصوات برع و وصت عميه يقوله عندكم عشر دقايق ..
لفيت على بخيت الي طل من باب الحجرة وقال : يييييييييييهاااااااااء
يامريوووم، اسمييه ريلج بطران!!
كان بخيت ظعفاان وايد، ومتغير عقب سفر سلطان خوه .. و كل ماشفته اتذكرت هييج
الليله، يوم شما تقولي اونه سلطان كان يباني!
نزلت راسي و بخيت يقول لمبارك: يالله بسرعه ابطينا ع الريال!
و حدر داخل يوم رد عيد من برع.. قاله حمد: والله انك فنتك .. حتى ماخليتهم
يردون!
رقص حواجبه وقال: اعيبك .. خو العرووس انا!
ظربه مبارك على ظهره وقال: يااولد ..
وكمل : يالله ماشي وقت ..
حسيت بالفرحه .. توني حسيت بفرحه من اكثر عن نص سنه .. محلااة هالشعور بس ..
الكل راظي ويسولف ويايه .. الحياااة حلوه والله!
رديت لمريم الجديمه، الي كل شي عادي عندها دامها عند خوانها .. مبارك، حمد ،
عمر وعمير، و عيد أكثر واحد أعزه .. غير احسااس وايد حلوو، .. ماكان ناقصنا
غير عبدالله .. بس أنا ادري انه مايبا يصور .. فعرسه بالكاد خليناه يصور ..
فعرسي انا بيصور ويايه؟؟!
يوم دخلنا الحجرة .. او القسم قصديه .. كان مرتب بشكل خيالي .. روووعه،
الكووشة تخبلت عليها .. كوشه صغيرونه .. لونها أحمر فاقع على ابيظ .. وحولها
وروود حمر وبيظ .. مفروشين على الارض .. و الاضاءه خافته شويه .. وثلاث
مصورات واقفات وكلهن عندهن كيميرات، الا وحده فالنص وعندها الكيمره الي تثبت
على الارض!
قال عيد: ياااوييييلي .. ياااويلي انا!!
ربع ويلس على الكوشه وهو يقول: يالله وين العروووس هاتوها بنصور اياها!
قاله عمر وهو ييلس عداله: طاع الترتيب كيف؟ وانته وويهك أي عروس؟! .. انته
منوه الي بتاخذك أصلا؟!
كان القسم فاظي الا من هالكوشه .. مبارك و قف ورى الكوشة الي كانت من دون ظهر
و اشر لبخيت يوقف وياه، كانوا هم الوحيدين الي متلسين سفرة وعقال! والباقيين
متعصمين،.. رد حمد يسحبني وهو يلوح بعصاته على الفروخ: يالله ياالله مناااك
.. قومو انا بيلس عدالها !!
قاله مبارك: يالله ايييييييييه .. شوفوا الساعه كم ..؟ يت 1 !!
قال عمير: أحسن .. خل انقّع ريل مريوم شويه!
رفعت عيونيه صوبه بتلقائيه يوم قال ريل مريوم.. جان يقول: اهب ادافع عنه من
احينه !؟ خلاااص نزلي عيوونج اسوولف!!
تجاهلت رمسته وانا احس عمريه بموت من المستحى، عقب ابتسمت وانا اقولهم: انزين
يالله كيف بنيلس ..!؟
قال مبارك: انا وبخيت بتم واقفين وراج .. و ..
كان بيقول شي ، بس عمر دز عيد لين ماطاح الجهه الثانيه ويرني من ايدي ويلسني
عداله .. قال بسرعه: و الله محد ييلس عدالها غيييري!!
اصلا الكرسي كان يسد لثلاثه .. يعني من كبرهم هم، امتن واحد حمد ، ووزنه
اظنيه انه 70 او اقل!!
قاله عيد وهو يوقف ويحط ايدينه على خصره: لييش تحلف انزين ؟ .. شو هذاا انا
ييت قبلك!
قالهم مبارك بصرامه: اييه انته وهو ، صخو ثنينتكم، يعني انحن بنصور صورة
وحده!؟
كنت طول الوقت اطالعهم ومبتسمه .. فدييتهم ياربيه .. عدلت الفستان لنه يوم
يرني عمر يلست على طرفه فما قدرت اعدله زين .. رديت ايلس و اقبظ ايد عمر وانا
اقولهم: بنصور واايد عادي!
يلس عيد عند ريولي و حمد كان يالس على طرف الكرسي .. وكل شوي يعدل يلسته او
يغيرها !!
قاله عيد: حووه انته؟ .. شو تسوي بعدهم مابدو تصوير!!
قال بهدوء: من اول مادخلنا وهم يصورون .. بس من صوتك يالثور ماسمعنا صوت
الكيميره!!
: خخخخخخخخخخ أحسن !
تمينا اكثر عن خمس دقايق نصور .. كل مره بطريقة ويلسه غير!
بعد سبع دقايق .. دخل عبدالله .. وقف وقال بعصبيه: ماخلصتو ؟؟
وقف عيد بسرعه وقال: و الله قلت الهم بس هم ماطاعوا!!
قال مبارك بهدوء: يالله خبره يدش !
وكمل: عميه وين؟!
قال: بيروح الخيمه ، بومنصور يقول الرياييل بعدهم ماساروا .. ويبالهم حد ييلس
وياهم ، هب كلنا هنيه!
ما انتبهت شو قالوا عقب ... بيدش احينه!!!
ياويلي ...!
قلت لعبدالله: انزين قول لعميه يدش بسلم عليه قبل مايسير!!
قاله حمد: هيه صح، يالله يالله انحن اصلا خلصنا .. بسير اقولهم يدشون !
يا صوبي وحبني على راسي .. عقب قالي فاذنيه: صدقيني لو دريت انج ماخبرتينا عن
أي شي ، أي شي ظايقج به منصور.. صدق بزعل منج!
قلتله بهدوء: حمد فديت روحك .. انا صح ماخبرتكم يوم الخطبه، بس انا هب ناقصة
كرامة ولا شي لدرجة اني ماخبركم اذا ظايجنيه منصور بشي .. اتأكد انك اول واحد
بتعرف!
ابتسم وباسني على يبهتيه ، يا عيد وقاله: بسك تبويس .. حشى تقول حرمتك!
ظحك عيد عقب جملته بس سرطها يوم عمير صقعه على راسه وقال بغيظ: استح ع ويهك
يالهرم!
طالعه عيد بغيظ و اتجدم صوبي وخاشمنيه و قال: يالله انا مابحب على راسج ..
عشان ماتيني قشره من شعرج فلحيتيه!
قلتله بظحكه: هههه و ونيه هاللحيه!!؟
حط ايده على لحيته وقال بصدمه: هب عايبتنج؟!
وكمل: اكيد مابتعيبج يوم انه منصور هب حالق!
فتحت عيونيه وقلتله: عيد تراك غادي خايس ..
ظحك: ههههههه ياخي اسوولف .. يالله باجر بتعشى وياكم!!
كمل وهو يعدل سفرته: ادري تقولين فخاطرج غاوي نكد ... بس ماعليه ، عروووس!!
ابتسمت ، عيد عقب ماحول المدرسه اليديده تغيرت شخصيته .. مابقول للأحسن .. بس
بعد غادي احسن عن شخصيته لوليه ... احينه بدى يهتم فدراسته،، على اساس انه
ثانويه عامه ادبي ..
و لنه بعد مبارك قاله اذا يبت نسبه زينة بوديك عمره و حواطه صوب الاردن و
سوريا و قطر هالي جراب على السعودية ,,, بس انا اعرف انه سبب ثاني ... لن شما
بنت عميه يابت نسبه زينه .. وهيه علمي ... اظني انها 95 .. او اقل ما اذكر ..
المهم انه تغير ..
رديت للواقع يوم عمر قالي: سلمنا وحبيناج و كل شيء وانتي سرحانه!!
رفعت راسي عليه وانا اقوله: سمعتك انزين ... !
ابتسم وقال: يالله ، هالله هالله فعمرج .. ولو استوى شي مرره لاتترين وعلى
طول خبرينا!
هزيت راسي بهيه .. نفس السالفه عند عمير و مبارك قال: تعرفين شو بفتقد؟
ابتسمت اترياه يرمس .. قال: يوم اييب مريوم البيت تسبحينها واذا صاحت
تسكتينها!!
قلت له بغيظ: لا والله؟!
ظحك: ههههههه لا و الله اسولف .. يالله فديتج انا باجر ساير بعثه صوب كندا ..
بخيت خبرج؟!
لفيت على بخيت الي وقاف وراه وعقدت حياتي وقلت له: لا شوه؟!
قال مبارك: السنه الي طافت يوم سار ما كمل دورته .. وقطعها .. المهم انا عندي
كمن شغله بسويها هناك .. وهو يبا يسير لنفس الدورة .. ومنها نسلم على عميه!
يوم قال عميه .. نزلت راسيه .. ولا حد من عمومتيه يا يسلم .. اصلا من عقب
سالفه ابوية الله يرحمه وهم مقاطعينا .. عميه غيث مع انه فراس الخيمه .. يعني
ويانا فالبلاد، الا انه مررره مايفتر صوبنا حتى لو باللغلط .. اللهم بالاعياد
وبس .. عميه الي فكندا شويه لين .. بس بعد حاقد علينا .. مادري ليش .. او
يمكن هب حاقد بس الدنيا تغير و بما نه ساكن برع لبلاد فبيكون غير .. مادري ..
الله يخلي عميه بوسلطان ..
قالي مبارك: يالله بخليج .. وانتبهي لعمرج .. مابقولج شي، انتي تعرفين على
شوه نحن تربينا .. وانسي السوالف الجديمه ..
حبني مره ثانيه وانا الا اهز راسيه .. خلاااص العداد وصل حده!
قال بخيت بسرعه: يالله مريوم ماوصيج انتبهي لعمرج!
اشر بايده اونه باي باي و ظهر!
بخيت يستحي يسلم عليه شرات خوانيه، مع انه هوه بعد خويه بالرضاعه، بس بعد
غير!
وقفت يوم طل عبدالله مره ثانيه عقب ماظهروا الشباب ، قال: يالله مريم، منصور
وعميه يو ..
هزيت له راسي .. ظهر وعقب شوي سمعت صوته يقول: حياكم الله هنييه فالحجرة!
رفعت راسي .. مابنزله ابا اشوف شكله .. اكيد يوم يدش مابتكون عيونه على فوق..
قصدي يعني اكيد انه بينزلهم .. ادري المفترض انا الي انزلهم !
بس اانا من خطوبتنا ونا خاطري اشوفه ..
اول ماشفت كندورة بيظا و طرف البشت ... نزلت راسي .. ياويلي مااقدر .. حسيت
ان جسمي غدى حاااار يوم سمعت صوته: السلام عليكم و الرحمه ..
مارديت .. يا عميه ووقف عدالي عقب ماباسنيه على راسي: فديت الغاليه بنت
الغالي .. شحالج فديتج؟!
رديت عليه: الحمدلله عميه .. !
وبس !!!.... سكت ..
لحظات وشفت ثوبه والبشت يدامي .. مايفصل عنا غير خطوتين .. يتني رغبه اني
ارفع راسي واشوفه من جريب .. ويتني الشجاعه .. واول مارفعت راسي .. حسيت اني
ظربت بشي قاسي .. و صوت عميه يقول: هههه شوي شوي عليه يابنتيه!!
عرفت اني ظربت لحيته او خشمه او أي شي .. وهذا كفيل انه يخليني انتفظ .. غمظت
عيونيه يوم حسيت باديه على لحيتي وهو يقول : مبروك ..
و ملمس شفايفه على يبهتيه .. ياااااااااااويلي بمووت!
فتحت عيوني عقب ماخوز ايده عنيه وعلى طول نزلت راسي .. ثوانيه ودخلت اميه
متغشيه .. كانت الغرفه هااديه .. الا من نفسه السريع!! او تخيل ليه .. يمكن
من التوتر قمت اتخيل،، ولا ليش بيتنفس بسرعه .. الحجرة بارده!!
سار صوب اميه وسلم عليها وهيه سلمت على عميه .. يت اميه ووقفت عدالي .. قالت
له: هالله هالله فبينتيه يامنصور .. تراها غاليه علينا ..
جان يقولها: لاتحاتين فعيونيه ..
قالت : يالله عيل .. جهزنا كل شي ..
مسكت امايه ايدي وقالت له: اقبظ ايدها عن اطيح ، الفستان وايد طويل ..
رفعت راسي صوب اميه .. امايه تستهبل؟ شو بعد اقبظ ايدها!
كنت بير ايدي من عن ايده بس يوم حسيت بايده الخشنه على ايدي ، حسيت بشعور
غريب .. ياويلي شوهذا؟!
سمعت عميه يقول وهو واقف عند الباب ويا عبدالله: يالله بنتيه .. ماوصيج على
ريلج .. هالله هالله فالمعامله الزينه !
نزلت عيونيه وانا اهز راسي بهدوء .. ايده راصه على ايدي .. شو قصده من
هالحركه!
قالي عبدالله قبل مايظهر: ها مريووم نحن بنترياكم تحت ..
رفعت راسي بسرعه وقلت: مابتدخلون ويانا؟!
جان يقول الريال الي واقف عدالي وهو يرص على ايدي زياده: لا شووه يدخلوون !؟
.. فديتج رواحنا بندخل..!
صلبت ظهريه .. شووو ؟؟ .. فديتج؟! .. ها من اولها فر كل الرسميات!!
رصيت ايدي فاايده بالغلط .. قلبي احسه بيشرد!!
قالت اميه : يالله .. توها هند تقول احين بتبدا الزفه ..
جان يقولها منصور بعد ما ظهروا عمي وعبدالله: يالله انزين ..
انا كنت طول الوقت ساكته .. قلت اذا يت اميه .. مابستحي دامنها ويايه ..
وبرمس .. مع انه مافيه شي بنرمس عنه .. بس ماعرف ..
المهم امايه كانت جنها تربع جدامنا .. واختفت من جدام عيونا .. وتميت انا وهو
ارواحنا فالممر .. وصلنا عند باب القاعه العود، الي بعده جدامه ممر صغيرون
عقب باب القاعه المفتوح عليها كلها .. اول ماوطيت ريلي على المفرش الاحمر الي
فبداية الممر حسيتني بطيح بس قبظت عمريه .. كان النعال الي فريلي اليسار
مفجوج .. امبونه هوه اوسع عنيه .. دخييييييلك لا تنفج!
دخلنا من الباب .. وخلااص مارمت امشي جان اوقف .. كيييف بقوله احينه!
كنت منزله راسي بحيث هو مايقدر يشوفنيه ،قلت بصوت خفيف: لحـــظة!
ويااااليييتني ماقلتها .. فجأة كان ويهه يدام ويهي ... حتى نفسه حسيته على
ويهي !
وييييييين تبا!
قال بكل هدوء: ... شوه؟! .. ماترومين تمشين .؟
تميت لحظات اطالعه ويطالعنيه .. عيونه عسليه .. خشمه سلة سيف .. الي لاحظته
شعره الي طاح من ورى يوم نزل راسه .. بعدت عيونيه عنه وانا الف .. قلتله :
النعال انفج .. لو سمحت تروم تزقر امايه تعدله!
: لا هب لازم ..
ما انتبهت للي قاله .. بس انصدمت انه وخى عند ريولي و هو يكمل : أنا بعدله
امج جد وصلت القاعه !
انصدمت .. تميت واااقفه .. ماتحركت .. عيوني على جدام وانا احسه يرفع الفستان
.. وايده البارده على ريلي الدافيه .. يوم انتبهت للسالفه .. وهو بعده مابنده
، او على تقديري .. ابتعدت بسرعه وانا احس ويهي احترق .. اووه مااااااااي
قاد!!
يوم ابتعدت رفع راسه صوبي وابتسم .. ياويلي لا تبتسم اييه!!
قال بهدوء: بلاج؟! .. عادي يا بنت الحلال بس بربطه لج!
هزيت راسي بالنفي بسرعه وانا اتفس .. قلبي وييييين!!
فحياتي ماصكني ريال غير خوانيه .. ويوم أي اول ريال فحياتيه مره وحده يزخ
ريلي جيه! ..
حشى عليَه!!
وقف وقال : ماعليه .. انـ..
قطعت رمسته وحده من الحرمات ظاهره: منصووور ... وينك انته؟!
كانت فاطمة .. وهب متغشيه .. ها اول شي لاحظته .. وقفت عنده وقالت بخبث:
هااه؟ .. شو تسووون ؟! ..
عقب عقدت حياتها وقالت وهي تتجرب منيه: بلاج مريوم؟!
هزيت راسي بهدوء و منصور يقول: نعالها انفج .. يالله عدليه فطيم ..!
ابتسمت وقالت: حليلج خليناج اروحج .. امبونها غايه ولا هند بينج، بس استحن من
منصور ..
عدلتلي النعال وانا عيونيه فعيونه!
لا اطالعونيه جيه .. عيونه فيهن شي يجذب .. اول مره اشوف عيون بهاللون ..
وقفت يدامي فاطمة بعد ماكانت تعدل النعال، وحجبت عنيه صورة ويهه وهو يبتسم ..
شكليه طحت ولا حد سما عليه!!
اتجرب منيه مره ثانيه و فاطمة تقول: يالله اسمع الغنيه بدأت ..
وفعلاً الغنية كانت باديه .. موسيقى حلووة ويا دق خفيف فالخلفيه .. اول
مادخلت القاعه .. كان فيه بابين كل واحد أكبر عن الثاني .. ومفجوجين ، على
اليمين فيه حريم متلبسات لبس رسمي مثل مال الافلام و كل وحده فايدها كيميره
.. والقاعه !.؟ .... القاعه واااااااااااااااااايد عووده، و الناااس مكثرهم!!
قبظت ايده بقو وانا امشي .. وخى عليه شوي وقال: شو بلاج ترتجفين!؟
مادري ليش حسيت بالراحه وانا اقوله: لا ما ارتجف .. من الحماس!
يوم ظحك، حسيت قلبي فز .. و الله انه فــز!
رفعت راسي وانا ابتسم .. كانوا الحريم وايد، اكثرهم متغشيات بس قلة الي هب
متغشيات!
مشينا تقريباً خمس دقايق .. كانت فاطمة ورانا ، وطول الوقت تزغرد! ..!
كنت اطالع ترتيبات الخيمه .. هاي اول مرة اشوفها، مع انيه كنت بنزل الها
العصر يوم ييت هنيه .. بس هنادي قالت ان المعرس كان فيها ... راسي عورنيه من
كبرها .. بس و الله حلوووة .. خص الالوان .. كل شي احمر وابيظ .. يوم اتجدمنا
من الكوشه!
ما انتبهت لشكلها الا يوم وصلت الها .. رديت ارص على ايده وانا اتنفس بقو
..... عرس شيوخي!
هاي الكلمة الوحيده الي طرت فبالي يوم شفت الكوشه!
كانوا كرسين ملكيين بشكل .. شفتو كراسي الملوك البريطانيين؟! .. الي مشغول
فيهم عدل!
نفسهم، و حمر و بيظ .. الي عيبني صدق .. انهم كبار ، وظهورهم مرتبه بشكل
حلو.. وطولهم يوصل تقريباً للسقف!
رووووعة بمعنى الكلمة .. من دون لا احس قلت: هاييلا كيف دخلتوهم القاعه!!؟
قال وهو يظحك: عيبوج؟! ..
لفيت عليه وانحن عند دري الكوشه وقلت: صراحه ترتيب ماشاء الله!
تم يطالعنيه بطريقة غريبه، و عقب قال: تسلمين ..!
ولف للصوب الثاني!
حسيت رده بارد! .. يت فاطمة جدامي وقالت: مريوم فديتج روحج شوي شوي عن يرد
النعال ينفج!؟
قلتلها بابتسامة: إن شاء الله!
قالت: انزين .. يوم تيلسين بيون هلج يسلمون عليج .. و استعدي للحريم بعد ..
لنه نص هاللي فالقاعه من معارف منصور ..
قالها: لا مابيون يسلمون لنا خمس دقايق وبنظهر ..
قلتله: انزين عادي، خلهم ايون .... بعد عيب نجفيبهم وانحن دخلنا !
مادري شياني وقمت ارمس وياه عادي .!.. بس الي ادريبه فهاللحظة اني قمت ارتاح
له!

.
.

فوحده من الطاولات الي جدام الكوشه!

| شما |

.
.

كانت دموعي اطيح .. مادري بلانيه .. بس الي اعرفه ان تولهت على سلطان و
منازعته لي!
تولهت على ظحكته، على عصبيته .. حتى صريخه تولهت عليه !
وفنفس الوقت .. قمت اكره مريم بنت عميه اكثر واكثر ... تخيلت سلطان يالس
عدالها .. هب هالشيبه!
تخيلت وااايد اشياء .. بس ابد ماتوقعت انها بتغدر به جيه!
شليت كلينكس من الطاولة الي يالسه عليها ربيعاتيه من الجامعه .. بنات تعرفت
عليهن يديد .. وكلهن ساكنات فدبي .. فقلت بعزمهن .. وكل شوي يتمدحن فمريم
ومنصور ويقولن انهم يتناسبون!
يعني سلطان خويه ماكان بيناسبها!
قالت أسما: اسمييكم ياشميم .. ماشاء الله بنت عمج مارت اطيح الا ع منصووووور
بن غاااشم!
لفيت عليها وقلت وانا رافعه حاجبيه: ليش شو بلاه الشيبه!
نقعت من الظحك وقالت: ههههههههههههههه الشيبه؟!.. أي شيبه الله يخليج ..
منصور لو يوصل للخمسين بيتم شباب .. فديتج هذا منصور بن غااشم هب أي حد!
قالت حصه: انا يايه ولا ادري انه عرس بن غاشم .. ادري انهم حاجزين فالهيلتون
... بس قلت اكيد شموه غلطت!
قلتلها بغيظ: لا فديتج ماغلطت ... بعدين انا هب شايفه فهالمصنور شي يخليكن
تعزنه جيه!
قالت أسما ببلاهة : نحن مانعزه .. نحن نحبه!
لفيت عنهن وانا اشوف مريم و هالمنصور وقفوا .. شكلهم بيظهرون ..
لفيت على القاعه ادور لعليا و هند .. بس كيف بشوفهن في هالكم الهائل من
الحريم .. تقريباً انه محد سار .. و الساعه يت 1 وخمسين دقيقه!
قلت للبنات: انا بسير .. بقول لامايه اني ابا ارد البيت .. يالله نسلم عليكن
..
قالت اسما باعتراض: يالله عااد شمووه .. بعدنا نبا نرقص عقب مايسيرون ..
وكملت حصه: اونج انتي ترقدين من وقت .. يالله عااد خمس دقايق!
رديت ايلس وفكره انا نرقص ربشتنيه: هيه و الله .. هكم بيظهرون ..
وقفت مره ثانيه وانا اقولهم بحماس استغربوه!
: يالله عيل بقول للمغنيه تحط شي حلو نرقص عليه .. يالله قومن ..
بعد ربع ساعه .. كانت القاعه باديه تفظى .. منوه يبا يتم بعده.؟ العروس وروحت
و عشى وتعشو خلااص!
وقفت انا وربيعاتيه عدال المسجل من ورى الكوشه ويلسنا نتنقى من الاغاني
الموجوده .. كل اغاني 2010 موجوده و السنوات القبليه بعد أنا عاد ابا عييظه
وحصه تبا ميحد تقول الوحيد الي يخليها ترتبش .. وعااد اسمووه ماتحب غير راشد
المايد .. فشليت سيدي مال ويش جاه ، جان تقول اسموه: يااااااااااااالله
مجدمها ، مغبره اييه؟!
شغلتها بسرعه وسرت ارقص جدام الكوشه .. احب ارقص عليها ، لنها اول غنيه
تعيبني حق راشد المايد و اول غنيه رقصت عليها انا وعلايه ختيه .. تميت ارقص
واهز و ويايه اسما وحصه تستهبل الا!
تقريبا ماتم فالقاعه غير كمن حرمه بس .. وقوم امايه مادل وين هم ... بس شفت
علايه ويا ربيعاتها عند وحده من الطاولات!

.
.


الساعه 2 ونص ..
| غايه |


.
.

رفعت التيليفون يوم صاح .. و عذوب هب طايعه تسكت و كل شوي يزيد صياحها!
رديت: الووه!؟
سمعت صوت نااصر من بعييييييييييييييد من كثر الحشره الي عنديه: هاه
مااخلصتيه؟!
قلتلها وانا اصارخ عسب يسمعنيه: نااصر ما اسمعك .. دق عقب دقايق يوم اظهر من
القاعه!
ماسمعت شو قال بس انا بندت وقمت وانا اسكت هالبنيه الي ذبحتنيه .. يالله
جانها فيها حمى .. احسها جسمها حار وصوتها متغير .. يمكن من الدخون؟ .. تراني
الغبيه رقدتها فالحجره الي كانت فيها مريوم ودخناها هناك وعطرناها و البنيه
راقده! .. افف!
: ياربييييه عذوووب .. بس حبيبي خلااص!
مافيه فايده .. ويها غدى احمر .. شفت علايه سايره صوب امها الي واقفه عند
الاستقبال ويا هند وحرمة خو المعرس يودعون آخر المعازيم .. قلتلها:
علااااااااااااااايه بليييز شوي تعالي!
لفت عليه وقالت: هاه ؟ .. فدييتها بلاها تصيح؟!
عطيتها اياها يوم يت . وقلت: فديتج شوي شليها بسير ارمس ناصر برع عن الحشره
الي هنيه ..
عقدت حياتها وقالت: مابتسكت غوويه؟!
قلتلها بترجي وانا البس عباتيه: فدييتج علووي شوي بس خمس دقاايق وراده !
تمت تهزها .. عقب قالت: ياويلج ان بطيتي!
خطّفتها بسرعه وانا اتغشى .. لفتني ام هند: هااه ام عذوب وين ابها!؟
قلتلها بسرعه: عموه فديت خشمج بس برمس فالتيليفون وبرد!
اشرت انه اوكيه وحدرت فالقاعه و هند كانت سابقتنها ..
وقفت فالممر و حسيت ان اذنيه ردت طبيعيه يوم سكتت الاصوات .. يالله يالحشره
..
شليت التيلفون واتصلت فناصر .. رنتين ورد عليه .. كالعاده معصب: شو هالحشره
الي عندج !؟
قلتلها بهدوء: عنبو ياناصر جانك ماتعرف العرس وحشرته .. المهم وين انته؟!
تعمدت ارمسه برسميه .. يتحرا اني بخليه مثل كل مره واقول يمكن عنده ظروف عسب
جيه يتجاهلني .. و الله اما اعديها له بالساهل ..
قال : ونتي بلاج بعد؟ ..
قلتله بهدوء: مابلاني شي الشيخ .. وين انته ؟ .. خلصنا مابتسير؟!
قال بعصبيه: هيه خلصت ومن الصبح اترياج .. يالله اظهرن انا فاللوبي عند مدخل
القاعه ..
قلتله: انزين خمس دقايق وبظهر ..
بندت عنه وانا اتنفس بهدوء .. مهما سوى اتم احبه .. بس كل شي وله حدود .. من
عرسنا وهو حاله منجلب ع قولت منى .. مايرمس وايد ، و على طول معصب .. و
مايطيق يرمس ويايه اكثر عن ساعه!
و الود وده يطلقنيه .. بس لني حملت ، غير رايه .. ماقول انه ماتغير عقب مايبت
عذوب ، بس بعده جاف وبالنااااااااااااادر يقولي كلمة وحده ، وبالمقابل، انا
الطمه اقول عادي وشي طبيعي بين أي زوجين .. بس يوم شفت ريل عفاري ختيه ، الي
عرست ع نهاية السنه الي طافت .. حسيت صدق انه حالنا هب طبيعي .. يوم نتيمع
انا وخواتيه فبيتنا .. كل خمس دقايق يتصلها اونه ماخلصتي!
وانا مع اني كنت توني معرسه، تقريباً من 8 شهور او اكثر .. بس بعد مايتصلي
غير اذا ابطيت ويت 12 .. او اسبقه انا واتصله .. واكثر المرات يطرش خوه احمد
ايي يشلنيه ..
تميت مستحمله اقول عل وعسى يتغير .. يمكن يوم اييب ولد بيتقرب منيه او حاله
بيتغير وبيحس بالمسؤوليه ..
بس تم نفس الشي، باختلاف بسييييييط انه اذا كان برع البيت يتصل مره الصبح
ومره فالليل .. يطمن على منوه؟! .. على امه وعلى بنته .. جني انا بشكارة
مأجرنها ابوه له تراعيه وتهتم به وبعياله!!
هب جني حرمته ولي حق عليه انه يهتم فيني او يسأل عنيه .. بس طااااااااااااف
في ذمتيه!
رن تيليفونيه .. كان مكتوب على الشاشه: الغالي ..!
بتظحكون اذا عرفتو منوه اقصد .. اولاً هو هب واحد من خوانيه .. ولا ابويه ..
ولا واحد من خوالي ولا عمومتي بعد!
تعرفوون منووه؟!
أحمد خو نــاصر !!!!
فدييت خشمه والله ، صدق انه ريال ..
رديت بسرعه: مرحباا الساااع فذمتييه ..
كنت بكمل وبقول: مرحبا بعم بنتييه الغالي!
بس انصدمت ,, انصدمت انه ياني صوت ناصر: لا والله؟ .. احلفي انتي بس؟!
ورد يصارخ: توج ترمسينيه من طرف خشمج ماعرف على شوه .. يوم انه احمدووه متصل
ترحبين به جيه!
مارديت .. لني بكل بساطه مصدومة ... تلعثمت وانا ارد عليه: تَ حريتك .. أحمد!
وياليتني ماقلتها ، لنه رد بصارخ: ياسلاام .. واحمد انتي دووم ترمسينه
بهالطريقه .. جنه هو ريلج هب انا!
صدمتيه حلت مكانها اكبر علامة استفهام؟ .. اصلاً هو يخليلي مجال اني ارمسه
مثل ما أي حرمه ترمس ريلها!؟
قلتله بحزن وظح فصوتيه: ليش انته تخليني ارمسك على اساس انك ريلي؟!
وكملت بهدوء ظاهري، ولا انا مناك بصييح: بشل عذوب وبظهر ..
بندت التيليفون ودخلت القاعه .. وقفت ادور علايه بعيونيه .. كانت يالسه عند
الطاولة الي يالسه فيها هند وعمتها و ام هند وشما ..
تقربت منهم وانا ابتسم ..: السلام عليكن ..
ردو السلام و هند تقول: هاه غوويه بسيرين؟!
لاحظت ان عذوب كانت فحظن هند .. قلتلها: هيه فديتج .. سمحيلي عموه ..
وقفت ويايه هند عقب ماوايهت الحريم وظهرت .. قالتلي: سلمتي على مريوم قبل ما
تسير؟!
تذكرت مريوم .. فدييت خشمها كم صااحت يوم يا وقت السيره .. تمت تصيح فحظن
امها وانحن واقفين عدالها .. هييج اللحظة كانت اول مره اشوف ام مريوم متأثره
وعيونها بغت ادمع ... كلنا صحنا وياها .. بس طبعا هب مثل ماهي صاحت .. سلمنا
عليها و ظهرت هيه وريلها .. كانت الساعه 2 ونص .. و على قولة فاطمة هم رحلتهم
الساعه 4 .. واظني ان مريوم ماتعرف عن الرحله شي .. لنها ماجهزت شنط ولا شي
..
المهم رديت لهند وانحن نوقف عند الباب: تسمليين فدييتج هاتيها عنج ..
قالت: فديتها حبوبه .. يالله مابطول عليج .. بس لاتنسين تعطينها دوى للحمى ..
عقدت حياتي: ذكرتيني .. فديتها شكلها مرظت من ريحة الدخون والعطور ..
سلمت عليها وطلعت عقب ماتغشيت .. كنت شاله عذوب .. وشنطتيه وفنفس الوقت
اخافنيه اطيح من طول الفستان .. اول ماظهرت من الممر .. فتحت عيونيه ، ياله
مكثر الريايييل الواقفيين ... حشى هاييلا شويسوون هنيه!!
لفيت بعيونيه ادور لناصر .. آخر شي شفته فالطرف الثاني .. وقفت اترياه
يشوفني، لني مابقدر اتصل عليه .. بعد دقيقه شفت أحمد ياي صوبي ..
دخييلك ياناصر لاتزيدها وتقولي ردي ويا أحمد!!
وقف عدالي وقال: السلام عليج حرم ناصر!!
رديت عليه: عليك السلام ... مرحبا بوشهاب شحالك!؟
قال وهو يمد ايده: بخير طال عمرج .. عطيني عذوب ناصر قالي اشلها عنج ..
يتني خيبة امل فظيييعه .. ورغبة فاني اصيح ... مديت له عذوب وانا اقوله:
وقالك تردنا بعد؟!
قال بهدوء: لا شكله استحى على وييه قالي اوصلج للسياره لين مايخلص سلاماته..
مشيت وراه وانا اقوله: اهاا .. ياحيه عيل..!
مادري ليش هالمره ماتظايقت من رمسة أحمد عن ناصر .. يمكن طفح الكيل!!

.
.


الساعه 3 بالضبط ..
فالدرب صوب بيت غاشم بن علي ..

| منصور |

كنت قابظ السكان بقو ... وعيوني على الدرب، لا لفيت يسار ولا يمين .. والريم
يالسه عدالي ... متوشحه بالسواد .. ماشوف منها شي .. حتى ايدها متلبسه قفاز
اسود ... شكلها يخوف .. ماحب حد يكون يالس عدالي ومتلبس جيه ... وشكلها
غييير، عقب مااكانت قبل نص ساعه تبرق من البياظ .. جنه النور الا من عقبها
... وقفت عند شيشة البترول فالدوار الي قبل بيتنا ..
لفيت عليها ... سااكته .. مرره مارمست .. شوبتقول يعني!
اظني انها ماترمس لمدة ساعه عقب الصياح الي صاحته!
حشى من وين ايبون الحريم هالدموع .. اظنيه لو صحت عمري كله مابصيح شرات
ماصاحت هيه فليله وحده!
قلت بهدوء: تبين شي ؟ .. ماي عصير اي شي!
هزت راسها بلاء .. عقب قالت: نحن وين سايرين؟!
كانت صوتها مبحوح .. أحلى من صوتها القبلي ..
سكت ومارديت عليها يوم يا العامل، عطيته بطاقتي وسحب منها .. عقب رد وعطاني
ورقة .. وقعت عليها وبندت الدريشه .. عقب قلت الها: طال عمرج سايرين بيت
ابويه .. بنرتب شنطنا .. مع اني قلت لفيروز تجهز شنطج ..
لفت عليه وقالت: اي شنط؟!..
قلتلها وانا آخذ يمين صوب مدخل بيتنا: شنط السفر بعد شوه؟!
قالت بصدمه: نحن بنسافر؟! .. متى؟!
لفيت عليها مستغرب: انتي محد خبرج؟!
قالت: لا .... اي سفر منصور؟!
منصور ..... ياالله كيف تقول اسميه .....!
قلتلها: الساعه اربع لازم نكون فمطار دبي .. الساعه اربع ونص تقلع الطياره ..
بنسير ايطاليا .. وعقبها اسبوع فماليزيا ونرد عقب شهر ونص ان شاء الله!
سكتت .... يوم دخلت البيت .. او القصر ، لفيت حوالين الدوار الصغير الي جدام
البوابة الرئيسة الفاتحه على صالة الاستقبال .. وقفت الموتر ولفيت عليها ..
قلت بهدوء: جيه ماتبين تسافرين!؟
قالت بهدوء: لا هب قصديه .... بس .. يعني محد خبرنيه ... ماسلمت عليهم على
اساس اني بسافر!
رفعت حاجبي .. عنبو ها كله وهب سلام!
يوم طلعنا من القاعه وقفت عشر دقايق عند السياره تودع خوانها .. وقبلها عشر
دقايق عند الحريم .. ها كله وانا الا اتريا!!
نزلت من الموتر .. فتحت الها الباب وانا اقول: حياج ..
تجاهلت سكونها وقبظت ايدها .. نزلت واسمعها تقول: بسم الله!
ليش بدش على ينانوه هيه؟!
تميت قابظ ايدها وانا اشرح لها البيت ...
اول ماوصلنا البيت .. وقبل ما افتح الباب .. انفتح بروحه ، وتعالت زغاريط من
داخل البيت .. هاي اكيد فيروز و الخدامات الثانيات ..
كانوا واقفين بترتيب على اليمين وعلى اليسار .. ثلاث على اليمين وثنتين على
اليسار، وفيروز واقفه فالنص .. قالت اول مادخلنا: لك أهلين و سهلييين ..
وردت تزغرط ، عيبتنيه الحركة الي مسويه .. وقفت الخدامات جيه تعطيك احساس انك
يايب اميره وياك .. لفيت على الريم بطالع شو ردت فعلها .. ريتها بدها ماشلت
الغشوة .. قلتها: فجيها محد غريب هنيه ، الا الخدامات ..
فجتها هيه تقول: روعتنيه خدامتكم هاي!
وظحكت، هاي البنيه ناعمه بشكل رهيب، حتى ظحكتها احسها طالعه بطيئه وناعمه ..
وقفنا وتجربت منا فيروز شاله باقة ورد بيظا وحمرا .. ياترى بالصدفه ولا هيه
تعرف انه الليله من بدايتها بيظا وحمرا؟!
مدتها للريم الي شلتها وهيه تقول: تعبلتي على عمرج الغاليه!
رفعت حاجبي اليمين وانا اقولها: الغاليه!؟
قالت فيروز: لك تأبرني شو حلوة .. وليييك منصور ما ألتلي انا حلوة هييك!
حطيت ايدي لى جتفها .. مقصرها ، انا تأكدت انها لابسه كعب فالعرس .. احينه
راسها عند بداية جتفيه ..: هيه اكيد بتكون حلوة .. هب حرمتيه!!
حسيت انها تصلبت مره ثانيه .. جان خوز ايدي وانا اقول لفيروز: يالله ياالله
شلي طاقمج هذا ..
رديت اقبظ ايد الريم وانا اسألها قبل مانركب الدري: امايه واعيه ولا رقدت؟!
قالت فيروز: لأ .. نامت من وأت متل كل يوم ... بس ماتعشت .. آلت مابدا ..
ومنشان هيك ماعطيتها دواها .. مو زين لما تكون مانا متعشيه!
عقدت حياتي ... الله يهدييييها امييه .. يعني لازم كل يوم يا انا يا سعيد الي
يعشيها !
سمعت صوت الريم تقول: هيه صح .. انا ما سلمت على عموه .. حتى ماشفتها!
لفيت عليها .. ياترى شو بتقول ااذا عرفت ان اميه مغربيه!
قلتلها ونحن نركب الدري: راقده ..
قالت بهدوء: اها ... ممكن سؤال؟!
يوم وصلنا الطابق الي فوق .. كان القسم مرتب مثل ماقلتلهم .. كل شي ابيظ
وأحمر .. قلتلهم يغيرونه من طأ طأ للسلامو عليكوم!
وقفت الريم وقالت: ياااي .. وايد حلو التصميم!!
كانن الغنفات حمر .. المفرش ابيظ .. ها فجهة اليسار، اما اليمين فالعكس ..
الغنفات بيظ ، والمفرش أحمر .. والمخدات خلط .. والزهور الي مزينه المكان بيظ
وحمر .. يعني صدق هاي فيروز عليها ترتييب .. !!
المهم .. قلتها : اكييد .. تفضلي ..
وقفت وقالت: امك شوبلاها؟!
تنفست بعمق ... توقعت انها بتسأل هالسؤال .. بس قلت مابتسأل اول يوم!
قلتلها وانا اسير صوب باب القسم ..: تعالي اول شي ..
تبعتنيه وانا فتحت الباب على مصراعيه ..
دخلت داخل وهي وراي .. يلست على اول كرسي .. بعدين قمت وقلت الها: تبين
تسافرين ولا؟!
قالت متفاجأة: كيف؟!
كملت انا: بلغي الحجز جانج تبين نسافر فوقت ثاني؟!
حسيتها مستحيه .. جان اقولها: ماعليج الريم ، ماتبين نلغي الحجز لين الاسبوع
الياي .. ولو عادي عندج نسير عقب نص ساعه!
قالت وهيه تنزل راسها: اذا ممكن يعني .. افظل انا نسافر الاسبوع الياي .. حتى
ماسلمت على عميه وعموه!
هزيت راسي بتفهم وانا اقولها: خذي راحتج عيل .. انا بسير المكتب فالصاله،
بلغي الحجز وبرد عقب ربع ساعه! ..

.
.

قبل ربع ساعه ..

| مريم |

.
.

وقفنا عند الشيشه .. كنت ارتجف .. من البرد .. ومن التوتر !
ها هب حاس بالبرد!؟ .. مشغل التكييف على ثلاثه وانا شوي وبثلج .. بس طبعا
ماقلتله شي ..
لف عليه فجأة: ماتبين شي؟ .. ماي عصير اي شي؟!
هزيت راسي بلاء .. عقب قلتله اول سؤال يا فبالي عشان اكسر هالصمت!
: نحن وين سايرين؟
طلع صوتي مبحووح .. حتى حسيته ماسمعنيه ... عقب الصياح الي صحته يوم كنا
بنظهر من القاعه .. ياويلي حسيت صدق اني عروس يوم اني رديت بليا امايه او
خوانيه ... و يوم شفت ستيشن منصور المزين و اليديد، عرفت اني خلااص بفارقهم
وبرقد الليله فحجره غير حجرتيه ..
ابطى مارد عليه ، ويوم روح العامل قالي بهدوء استغربته: طال عمرج سايرين بيت
ابويه .. بنرتب شنطنا .. مع اني قلت لفيروز تجهز شنطج ..
كان بيكمل بس أنا قلت بسرعه: أي شنط؟!
قالي باستغراب: شنط السفر بعد شوه؟!
رفعت حياتي مستغربه .. محد قاليه؟
قلتله: نحن بنسافر؟! .. متى؟!
شفته دخل لفه على اليمين، ودخلنا شعبية شكلها راقيه .. قالي: انتي محد خبرج؟!
حسيته يستهبل .. يعني بالله منوه بيخبرنيه؟..
قلتله بهدوء و صوتيه بدا يرد طبيعي: لا .... اي سفر منصور؟!
سكت، ولا رد عليه .. حسيته يفكر .. سكت عنه وانا الف واطالع المكان الي دخلنا
.. بوابة عودة، استغربت انها مفتوحه فالساعه من الليل .. يوم دخلنا، ماكنت
اروم اشوف شي من الظلمه، بس شوي شوي بدت الصورة تتوضح،
قال بهدوء عقب فترة صمت: الساعه اربع لازم نكون فمطار دبي .. الساعه اربع ونص
تقلع الطياره .. بنسير ايطاليا .. وعقبها اسبوع فماليزيا ونرد عقب شهر ونص ان
شاء الله!
أنا ماكنت وياه، يالسه اطالع البيت الي بسكن فيه !!
وااااو الحوي واااايد عووود و رهييييب ترتيبه، شي درب طويل شوي لين الفله الي
رابظه عالارض جنها صقر قابظ فريسته، وفالنفص يدام باب الفله دوار صغيرون فيه
نافورة صغيييره و وروود عدالها ، الفله روووووعه ، والنخل محاوط الدرب من
بداية المدخل لين باب الفله .. وقفنا عداله بعد مادرنا عالدوار الصغير .. يوم
وقف الموتر عند باب الفله، لف عليه .. تم يطالعنيه شويه، أنا كنت هب متغشيه
بما ان الموتر مخفي .. وترتني نظرة عقب قال بهدوء :جيه ماتبين تسافرين!؟
سكت، خلاف قلتله أول عذر يا فبالي: لا هب قصديه .... بس .. يعني محد خبرنيه
... ماسلمت عليهم على اساس اني بسافر!
رفع حايبه ... شوه؟ .. هب عايبنه الي قلتله؟! .. تبون الصدق، أنا عادي عندي
نسافر، بس خاطري اتعرف عليه اول شي .. اعرف اطباعه، شو يحب شو مايحب، خلاف
عاد يوم نسافر بكون عرفته وبتهنى فالسيره ..و يومني مستحيه منه شقا بتهنى
بالله!؟
سكت ولا قال شي هوه بعد ... شفته ينزل من الموتر .. رفعت عيوني اطالع الفله
الي وقفنا عندها .. فناانه و الله .. بس ياحي بيتنا الحلوو البسييط ..
بشتاقله والله!
حسيت بالباب الي صوبي ينفتح .. كان جرييييييب واااايد، قالي : حياج!
تميت اطالعه ماعرف ليش .. بس حسيت انه احلو!!!
مد ايده ومسكني .. انا ماقاومت ولا رمست .. زخيت ايده ونزلت وياه .. عدلت
غشوتي بالايد الثانيه، عقب رفعت ابها الفستان الطويل .. كان يمشي شوي شوي ،
عالاقل مراعي اني ماروم امشي بسرعه ، يلس يشرحلي البيت و الميالس و المطابخ و
من هالسوالف .. ولا ظبطت اشي .. بيتهم واايد عوود!
أول ماوقفنا يدام الباب مد ايده بيفتح .. بس انفتح اروحه .. و صمتنا الزغاريط
الي طلعت!!
فتحت عيوني وانا اسمعهم، خيبه! شوهذا!؟
كانن حريم واقفات ع يمينا وع يسارنا .. استنتجت انهن بشاجير من لبسهم المنسق
المتشابه، ووحده غير عنهن فالنص واقفه، وهيه الي تزغرط! ،، انا قلت حاطين
مسجل!
قالت اول ما تجدمنا: لك أهلين و سهلييين ..!
حي لبنانيه!!
حسيت بمنصور يتجرب منيه ويقول : فجيها محد غريب هنيه ، الا الخدامات ..
فجيت الغشوه وقلت له: روعتنيه خدامتكم هاي!
خاطري اظحك، يوم اقول لغايه شو استوى .. بتموت من الظحك، حشى ماتقول غير
برنسيس ديانا يايتنهم!
اجدمنا شويه و وقفنا وتجربت منا هاي الحرمه الي من الصبح تلعلع شاله باقة ورد
بيظا وحمرا .. ؟!
مدتها لي ، استغربت من حركتها ، شو هالدلع! شكلي بخترب من اولها قلتلها
بهدوء: تعبلتي على عمرج الغاليه!
كنت اطالعه وهي اطالعني فرحاااانه ، شوي وبتاكلني بعيونها، سمعت منصور يقول:
الغاليه!؟
ماقلتله شي .. شو يعني اذا قلت لها غاليه وانا اول مره اشوفها!
حطت الحرمه ايدها خدها وقالت: لك تأبرني شو حلوة .. وليييك منصور ما ألتلي
انا حلوة هييك!
ابتسمت من لهجتها ، بس اتيبست يوم حسيت بايده تتسلل ويحطها على طول جتفيه ..
حسيت بويهي احترق .. هاذ ما يستحي يسوي جيه يدامها؟!
نزلت راسي وانا اسمعه يقولها..: هيه اكيد بتكون حلوة .. هب حرمتيه!!
بس ما ابطى وعلى طول خوز ايده وقالها : يالله ياالله شلي طاقمج هذا ..
رد يقبظ ايدي ويمشيني، لاحظت انه فيروز اشرت بايدها للخدامات الثانيات و هن
على طول ويهن! .. حشى تقول فقصر ملكي ولاشي!!
قالها وانحن يدام الدري: امايه واعيه ولا رقدت؟!
صدق والله، امه وين!؟ .. انا تخبرت فاطمة حرمة خوه، بس ياها اتصال وماردت
عليه وانا نسيت اتخبرها مره ثانيه .. احس انه شي فيها .. ولا كيف ماتحضر عرس
ولدها؟!
قالت الحرمه، تعالوا هيه شو سمها؟!: لأ .. نامت متل كل يوم ... بس ماتعشت ..
آلت مابدا .. ومنشان هيك ماعطيتها دواها .. مو زين لما تكون مانا متعشيه!
لاحظت انه عقد حياته وتأفف .. شو السالفه؟!!
ياربي الفظول بيذبحنيه! .. رفعت راسي صوبه وقلت: هيه صح .. انا ما سلمت على
عموه .. حتى ماشفتها!
لف عليه .. وسكت!
جنه يفكر انه بيقول شي ولا مايبا يقول شي .. عقب قال: راقده ..
يا دوري ارفع حايبي مستغربه ،، قلتله: اها ... ممكن سؤال؟!
يوم وصلنا الطابق الي فوق .. كان القسم مرتب بشكل فظيييع .. كل شي ابيظ وأحمر
.. من دون لا احس قلتله: ياااي .. وايد حلو التصميم!!
كانن الغنفات حمر .. المفرش ابيظ .. ها فجهة اليسار، اما اليمين فالعكس ..
الغنفات بيظ ، والمفرش احمر .. والمخدات خلط .. والزهور الي مزينه المكان بيظ
وحمر .. يعني صدق ترتييب .. !!
قال بهدوء بارد ..: اكييد .. تفضلي ..
وقفت وقلت: شوبلاها عمتي؟!
تنفس بعمق ... عقدت حياتيه وانا اطالعه .. شو السالفه؟!
تجاهلنيه وقال..: تعالي اول شي ..
تبعته يجذبني الفضول، ابا اعرف سالفة امه، و سالفته هوه وياها!..
دخلنا داخل قسم .. .. تميت واقفه وهو يلس على اول كرسي .. عقب قام وقال :
تبين تسافرين ولا؟!
تفاجأت من سؤاله: كيف؟!
: بلغي الحجز جانج تبين نسافر فوقت ثاني؟!
استحيييييت منه صراحه ... شكله مرتب كل شي .. ..نزلت راسي يوم قال: ماعليج
الريم ، ماتبين نلغي الحجز لين الاسبوع الياي .. ولو عادي عندج نسير عقب نص
ساعه!
قلتله بخجل : اذا ممكن يعني .. افظل انا نسافر الاسبوع الياي .. حتى ماسلمت
على عميه وعموه!
هز راسه و قال وهو يظهر: خذي راحتج عيل .. انا بسير المكتب فالصاله، بلغي
الحجز وبرد عقب ربع ساعه! ..
بند الباب وراه ... رفعت راسي اطالع القسم .. صالتين مفتوحات على بعض .. وحده
عمليه لونها ابيظ .. و فيها كمبيوتر و تلفزيووون ضــخم!
لفيت على الجهه الثانيه .. يلسه عربيه، استغربت وجودها فهالفله .. يعني هم
بهالتحضر ، آخر شي يلسه عربيه!؟
بس عيبتنيه واااايد .. تنفست بعمق وانا اغمظ عيونيه!
خلااص .. انا عرست احينه، وريلي يترياني برع.. فتحت عيونيه وانا اتذكر اني
ماشفت حجرة الرقاد!
فجيت العباه وفريتها .. و شليت الشيله وحطيتها على الفستان .. لنه صراحه وايد
عاري ..
اتجدمت استكشف القسم ونا احاول ابعد عيونيه عن البابين المقفولين يدامي ..
واحد منهم حجرة الرقاد!
كانن الصالات وايد مرتبات .. اكيد هب ترتيب عزابي .. جادنها هييج اللبنانيه!
وقفت عدال البابين .. واحد بعيد شويه عن يميني عدال الدريشه العوده الماخذه
نص اليدار .. شكلها بلكونه بس مافتحتها لني هب متلبسه لبس يسمح لي افتحها ...
مديت ايدي وفتحته ... تنهدت وانا اشوف الحجرة كيف.. واايد عووده، ومرتبه ...
وريحة الدخون الي ترد الروح!
السرير احمر، المفارش بيظ ,, و الغنفات الي يدام السرير حمر و المخدات بيظ ..
كل شي ابيظ و احمر ... اصلا هالليله كلها بيظا وحمرا .. من القاعه ليين حجرة
الرقاد!
دخلت داخل وعيونيه اطالع الديكور .. حلوو .. بس وااايد رسمي .. يعني السرير
من هاييلا الرسميين الي فيهم نقوش وايده .. و بابين فالحجرة نفسها .. شكله
واحد حمام والثاني حجرة الملابس .. تقربت من الستاره .. رفعتها شوي بطالع ..
كانت بلكونه كبيره شوي .. على طول اليدار كامل .. و برع فيه يلسه خشبيه حلووه
و عليها مظله من الخشب بعد .. حلوووه و الله .. نزلت الستاره و رديت اطالع
... ياااويلي بطني احسه بيطيح .. هاي حجرتيه وحجرة منصور !!
منصور!؟ .. قمت اقول اسمه جنه واحد اعرفه من زمان!
تنهدت وانا ايلس على الكرسي يدام السرير .. عقب وقفت .. هو عطاني ربع ساعه
عسب اتلبس .. اووووه ماتم شي .. جد خلصت احينه!!
فتحت اول باب على يمين كان الحمام .. حشى هب حمام هذا! .. واايد عوود، المهم
، يبالي اغير لبسيه قبل ما اي .. فتحت الباب الثاني وانا اسمع صوته فالصاله!
وقفت اسمع صوته.. قال: اذا خلصتي تعالي الصاله!
زين بعد .. فكنيه .. قلت بصوت عالي: زيييين!
عقب انتبهت لعمري .. ها هب واحد من خوانيه عسب اكون دفشه وياه!
يبالي اغير اسلوببيه !!
كانت حجرة الملابس مثل ماتوقعت .. بس شو الحجرة، فناااانه، يالله خل الشرح
يولي بتلبس قبل مايعفد عليه ويقول اتأخرت بعد!
فتحت الكبتات ابا اعرف شو ترتيب الثياب .. فتحت عيونيه يوم شفت السده الاولى
... لحــــــــــزن شوهذاااا!!!
ولاااا واحد منهم طويييل .. ماعليه ياهندووه ان ماراويتج!
شليت اول واحد صادفنيه .. لونه أخظر قصير لتحت الركبه بشوي ..
مستحييل اتلبس هذا ارووحه .. ممم، فتحت الباب الثاني .. كانن فيه بدلاتي الي
اشتريتهن ويا غايووه .. دورت عن سكيني اخظر او ابيظ .. و الحمدلله ريت واحد
ابيظ .. خسااره اتلبسه ويا هالقميص، بس بعد عييب شوها من اول ليله بتفصخ!!
سرت الحمام .. يبالي ساعه لين ما افج التسريحه .. بس بحاول اخلص بسرعه .. بعد
ربع ساعه ثااانيه .. ظهرت من الحمام جاهزة .. اول شي فتحت الباب شوي شوي،
طليت براسي ماشفت حد .. جان اظهر وانا احط شعريه على يدام .. يبالي اسشوره
عسب ينشف بسرعه .. كان الفستاان راص عليه من فوق، صدره مزموم و يبدء ينفتح
لين تحت الركبه يسنتيمتر وااحد!!
السكيني تحته طالع حلوو!!
ماحطيت فويهي شي ، خذت الفوطه ونشفت شعريه مره ثانيه وانا اقرر اخليه خرسان
ماي .. عسب ما اتأخر زياده .. اول ماتجدمت بظهر من الحجرة وانا اشجع نفسي،
منااااك انا احس اني بموووت من البرد و لا المستحى مااادري!
ظميت ايدي على صدري وانا اسمي ... كنت بظهر بس صوته وقفني!
اووه ماي قااد!
كان صوته جريب استنتجت انه ورايه!
لفيت ببطء وانا اقول بصوته خفيض: هـ...هلا!
القميص ماكان عنده ايدين، و حسيييت بالبرد زياااده و شي يمشي على طوول ظهري!
.. ها الي يسمونها قشعريره!
تم ساكت .. ماقال شي، حسيت انه يطالعنيه، بعد شو بيطالع تراه واقف يدامي!!
رفعت راسي شوي شوي .. بس هو سبقني وحط ايده على رقبتيه.. قال بهدوء: بردانه؟!
فتحت عيونيه بقو وانا ارتجف صدق .. ايده دافية .. من دون شعور هزيت راسي بهيه
.. جان يقول وهو يحط ايده الثانيه على رقبتيه: تعرفين؟! ... عيونج حلووة !!
تميت ارمش/، شووه؟!
عقب استوعبت جان ابتعد وانا اقوله: اها .. أ .. المطبخ وين!؟
طااااااخ شو هالسؤال الي مثل ويهيه!!
: هههههه فالصاله، على طول عقب يمينج!
ابتسمت بتوتر وانا اقوله: زين!
وظهرت من الحجرة بسرعه!
قلبي قلبي!
ياويلي محلو غربل الله عدووه هو وشعره الطويل!
وقفت عند المغسله فالمطبخ .. تنفست بهدوء وانا احط ايدي مكان ايده!
يااربي احسني رابعه مارثون!
ابتسمت .. يعرف يرمس بعد، مادري ليش ياني احساس انه بارد او بلييد!
هههههههههه الحمدلله شوفته عدت على خير.. انا قلت بذوب قبل ما اوصل .. بس هب
جنه القميص راص وايد ..!؟
فتحت الثلاجه بطالع شوفيها .. انا بلااني؟
رديت ابندها و الف شعري على ورى، قلبي احسه بيظهر من مكانه!
كان الثلاجه من هالكبار وتعكس الصورة، طالعت شكلي، يااالله احينه انا ظهرت
جدام منصور جيه!؟
صدق ما استحي! لفيت بظهر .. وقفت عند الباب وتنفست بعمق وانا اوزع شعري على
ورى وجدام عله يغطي شي من جسميه!
رفعت راسي وظهرت .. كان يالس يدامي على الغنفات و مشغل التلفزيون .. يطالع
فلم الحبيب .. الحمدلله انه عاطني ظهره، تميت اطالعه من دون لا يحس فيني!
شعره وايد حلو .. اسود على بني .. و متناسق ويا عيونه العسليه!
اتجدمت شوي بس سمعت صوت الباب!
لفيت بسرعه اطالع منوه بيدش!!
شفت بشكارتين داشات ومتلبسات نفس اللبس!
نفس التسريحه، نفس كل شي! حشــــى!
اتذكرت اني هب متلبسه شي فوق القميص، وعيب اوقف يدامهن جيه!
جان ارد وانخش في المطبخ .. سمعته يرمس وياهن بالانجليزي .. اها يايبات
العشى!
ياحيه ..
طليت بطالع جانهن روحن ريته واقف عند طاولة .. هالطاولة ماكانت هنيه!
ظهرت ماعرفت شو اسوي، لف عليه و ابتسم ابتسمت بهدوء وانا اتقرب منه .. لازم
اتعود عليه واخوز عنيه هالتوتر .. بس بعد ماروم ، يبالي اسبوع او اكثر!
وقفت عند الطاولة وانا اطلع شو فيها .. عنبو هب عشى هذا!
كل شي موجود، رفعت راسي اقوله : لـيـش هـ..
بس قطعت رمستيه يوم حط ايده على خصري وقال : تعالي ليش واقفه ..
ويلسنيه عداله على الكرسي الطويل!
هو الجو حار، ولا انا سخنت فجأة!
كان بعده حاط ايده على خصري ويقول: شو تبين تاكلين؟!
بس انا مارديت .. ياويييلي ، خزت عنه شوي بس بغيت اطيح عن الكرسي، جان يردني
لنفس اليلسه، عنبوو شوي وبيلس فثبانه!
كان زاخنيه بايده اليسار، و ايده اليمين يخوز بها عن الطبقات غطاهن!
نزلت راسي وانا ارد عليه: احم .. أ .. أي شي عادي ..!
بس انا شهيتي للعشى طااااااااااااااااااااارت!

 
 

 

عرض البوم صور نوح الحمام   رد مع اقتباس
قديم 02-08-12, 12:16 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244447
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوح الحمام عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوح الحمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي

 


الجزء السابع ..


الساعه 3 ونص ..

| عيد |

.
.

كنت واقف ويا حمدان عند خيمة الرياييل، تقريباً العرب كلهم روحوا.. تمو شويه
منهم انا وربعيه و وشباب يجربون للمعرس ..
لف عليه حمدان بسرعه وقال: هذووه الي خبرتك عنه!
نزلت عيوني وانا اقوله: يلعن شكلك لا تأشر!
قال ببساطة : مايطالع! .. شوفه انته!
رفعت راسي وشفت واحد اسمراني متلبس سفرة وعقال و كندورة زرقا، وفايده عصى،
كان يرمس ويا سعيد خو المعرس .. الي توه كان بيسير!
قلت بحمدان: هذا هوه؟!
قال بسرعه: هيه هوه، يقولك ماخذ المركز لول!
رفعت حياتي وانا اسمع الريال يقول: عاده ماسلمنا عليه المعرس ,, أنا كنت
فالعين صوب المزرعة، ماروم اخلي الشغل ع العمال، بيخربون كل شي!
رد عليه سعيد: عاد انته وهالرجاب الي ماتخليهم، و الله لو حرمتك مابتجابلها
جيه!
فجأة لف عليه و تم يطالعنيه، جان الف عنه و اقول لحمدان: جني شايفنه مكان!
وقف حمدان وقال وهو يعدل سفرته: مادلك، المهم، روحنا يالله ..
: يالله .. بنسلم عليهم وبنروح!
وقفت عندهم انا وحمدان، قال سعيد: هاه شباب مروحين؟!
قلتله: هيه نعم ، ياريال اتأخرنا ورانا درب .. بنوصل الثور بعد!
وظربت حمدان على ظهره، فقال: محد غيرك ثوور .. يالله بوعلي اسمحلنا!
لف علينا الريال وقال: مرحبااابكم السااع .. سمحولنا عاد مايسلنا وياكم!
كمل عنه سعيد: هذا مايد بن سعيد بن علي، ولد عميه ..!
ابتسم مايد واتجربت منه وخاشمته و حمدان نفس الشي .. قلتله: افا عليك الشيخ
خيركم وااصل .. مرره لاتستهم!
سلمنا عليهم و روحنا ..
قالي حمدان: ياريال له هيييبه هالمايد .. حسيت عمريه صغير عداله!
قلتله: والله يوم انك هب واثق من عمرك اكيد بتحس انك صغير عداله!
قالي: هب سالفة ثقة بالنفس، هوه اروحه يخليك جيه تحس!
وقفنا عند موتريه وفريت السويج على حمدان وقلتله: اندوووك دورك تسوق!
شله و قال: ماعليه، مردوده ..
يلسنا وشغل حمدان المسجل على ميحد وقال: اسمييك بتم تذلنيه على هالسيره!
ظحكت وانا اشل تلفونيه واتصل على عبدالله: هههههههه يارياااااال اسووولف وياك
انا!
حمدان: جب جب ، لو فايز ساير ويانا، صدق بنرتبش!
رديت على عبدالله: مرحبا بوحميد ..
: مرحبا عيد .. شحالك؟
: بخير وسهاله .. اقولك امايه بتسير وياك؟!
قالي: لا روحت ويا حمد و بخيت!
قلتله: اها زين .. انا توني ظاهر من الخيمه .. اقولك بعدهم سعيد و ابوه هنيه،
عادي نخليهم رواحهم!
قالي بسرعه: انا توني واصلهم، يالله بخليك واتقف وانته ساير ، شي ضباب
الليله!
قلت بهدوء: ماعليه .. يالله سلم!
: يبلغ .. الله الحافظ .
بندت عنه وقلت لحمدان: منوه من هل فايز مسوي الحادث؟!
قالي: خته اظني .. احيده يقول عند جامعة زايد!
: اها .. ماسرنا صوبهم عيل!
: والله من عرسكم انتو الي هب في وقته الصراحه،!
قلتله بلوووعة: اسسسسسسسكت ادري شو بتطري احينه!
: هههههههههههه عقب باااجر امتحااااان رياضيااااات!!
ظربته على جتفه ونا اقول: جب اقولك ..
عقب يلست و انا اقوله بسرعه: تعااال اييه .. شفته حميد!؟
لف عليه وقال: منوه حميد؟!
قلتله: اييه طالع الدرب تبا تنفدنا!؟ ..
كملت : حمييد هاللي ويا قوم فايز!
قال وهو يرصص عيونه: الي يدوخ؟!
قلت بسرعه: هييييه هوه! .. شفته يوم الاثنين الماضي شو سوى؟!
قال : لا .. انته شله تسير وياه يوم المدير هازبنكم!
لفيت عنه وانا اتجاهل سؤاله: اقولك متظارب ويا الاخصائي اليديد، و الشباب
يقولون ابوه طرده،!
فتح عيونه وقال: قول والله!
ورد يلف عليه : قلتلك تراني هالحميد ينخاف منه .. وانته وفايز تقولون عااادي
.. و ين عاادي وهو مطرود من المدرسه الجديمة، لا بعد مسوي مشاكل ويا الادارة
..
لفيت على يدام وانا اقول : حميد ماعليـ..... حمدااااااااااااااااان!
فتحت عيونيه وانا اشوف التريلا الي جدامنا تنجلب على ينبها و تتجدم صوبنا !
قبظت السكان ولفيته فنفس الوقت الي لفه حمدان، فلفت السيارة بقو لين ما انشلت
على تايرين وطاحت على ينبها من صوبي .. ظربت فالباب بقو و حسيت بجتفي انخلع
من مكانه!
طاح فوقي حمدان بس لنه كان حاط الحزام ماياه شي ، عدل يلسته وهو يصارخ:
عيوووووود بسرعه التريلا بعدها يايه صووبنا!
لفيت براسي على جدام ، قلبي كان يدق بقو و انا اشوف التريلا تزحف صوبنا ..
كان آخر شي حسيت به ايد حمدان الي مادنها صوبي وهو راكب على الموتر وهي
مجلوبه و السياره تهتز بقو و صوت الحديد يسحت على الارض يوم التريلا ظربتنا!

.
.

الجزء الثامن ..

نفس الليلة، بعد ساعه ..
4 واربعين دقيقه ..
| منصور |

حاس ابها تبا اطير للجهه الثانيه!
بس انا لعبتيه توها بدات!
و ماتخلص غير يوم يقول game over !
كانت منزله راسها، وترد عليه ببطء .. عقب دقيقه من يلسنا .. صاح تيليفونيه ،
كان على الجرج فالحجرة .. طنشته وانا اخوز ايدي عنها واقول: انتي تعشيتي!
هزت راسها بهيه بسرعه .. حشى! ما تجامل!
كانن الخدامات مسويات فطور، هب عشى، وانا عاد موتيه والبلاليط .. فخليت كل شي
و حطيت لي منه و لها هيه بعد ,, لفيت عليها .. بعدها منزله راسها!
طبعاً بتقول هذا جرييء ومادري شوه .. بس انا جيه، هاي تصرفاتي ماحب اخلي
رسميات بيني وبين أي حد!
وهاي حرمتيه هب أي حد!
مديت ايدي ورفعت شعرها الناعم على الجهه الثانيه!
وهيه ماتحركت، قلت بهدوء وانا اتقرب منها زياده: ريمان .. شعرج صابغتنه؟!
كان شعرها بني غااامج، راد على الاحمر .. عيبني ، وطوييييل! ,, ياموتي عاد
انا عالشعر الطويل، و الله لو ما المستحى جان طولت شعريه زياده!
رفعت راسي وقالت: هاه؟!
طااااااااااااالع، هاي راقده شوه!؟
بس و الله انها حلوه، طبعا أحلى بالمكياج، بس اتم حلوة!
تميت اطالعها وهيه اطالعنيه .. عيونها سوود و تلمع .. خشمها رفيع من جدام ..
هب سلة سيف شرا مايقولون، بس ماشي حاله، شفايفها ورديات، هب صغار وهب كبار!
صراحه، عيبتني كلها على بعضها!
و لا جسمها، ياويلي على الجسم انا .. ياربي كيف مرتب و متنااااسق،
رهيييييييييب!
قالت بعد فتره: الساعه كم؟!
انا ابا اعرف!
شو هالأسئلة الي تسألها، ؟!
بالله عليكم هذا سؤال تسأله احينه؟!
لفيت على الساعه على يميني، كانت الساعه اربع وخمس دقايق!
قلت لها: الساعه اربع وخمس دقايق. .. ليش؟!
لفت عنيه وهيه تقول: ماشي، بس فات الوقت!
ووقفت ... قبظت ايدها قبل ما تبتعد وانا اقولها بخبث: فات الوقت على شوه؟!
لفت عليه مستغربه عاقده حياتها ، جان اقولها بهدوء: فديتج بعده عندنا العمر
كله!
اول ماخلصت رمستيه ، يرت ايدها من ايدي و حسيت ويها غدا طماطه من الحمرة الي
فجأة غزت خدودها!!
قالت ببطء : أ.. أنا مـ..ما قصدي !
لفت عنيه .. ظحكت وقلتلها: هههههههههههههههههه ادري بس اسولف وياج!
رحمتها صراحه، هذا وانا بعدني ماقلت شي!
كانت لافه عنيه .. بس اقدر اشوف ويها، عاظه ع شفتها و ايدها على صدرها ..
ياربي كيف شكلها حلو .. يريتها مره ثانيه وانا اقول: تعالي تعشي ويايه!
يلستها وانا احط ايدي على جتفها .. !
كلت كمن لقمة وقمت .. قلتلها: احينه بيأذن!
قامت ويايه وهي ترد شعرها ورى اذنها: هيه صح .. المسيد عدالكم!؟
وقفت عدالها .. مقصرها عليه .. كانت منزله راسها، قلت وانا اتجرب منها: هيه،
فرة حصى عنا!
حطيت ايديه على خدودها وانا اتجرب: ماقلتيلي .. صابغه شعرج ولا لونه جيه!
رفعت راسها ، كانت اطالعنيه وهيه تقول: لاء .. هوه جيه!
خللت صبوعي فشعرها وانا ارد: أها .. وايد حلو . جان زين لون شعريه جيه!
ابتسمت بهدوء وقالت: لون شعرك حلو انزين!
واحمرت على طوول !، .. اونها تغزلت فيني احينه؟!
وخيت عليها جان ترد على ورى .. بس انا ماخليتها وانا احبها على خدودها
الثنينه!
صلبت ظهريه وانا اقول: بسير اصلي وبرد!
دخلت الحجرة ، و تسبحت بسرعه، هب شراتها هيه الي تمت ساعه فالحمام .. بس يمكن
من شعرها الطويل!!
يوم ظهرت ، وقفت اتسفر عند المنظرة الي فالصاله .. لاحظت انها ماكانت موجوده!
سمعت صوت صحون فالمطبخ .. عقدت حياتي .. لايكون تغسل الصحون؟!
وقفت عند المطبخ ... فتحت عيونيه وانا اطالعها .. كانت صدق تغسلهم!
: انتي شو تسوين؟!
نقزت ولفت عليه .. طار شعرها واياها وهي تقول بصدمه: بسم الله .. روعتنييه
منصور!
ياالله كيف تقول اسميه!
بس رديت اعقد حياتي: ليش تغسلين الصحون!؟ جان زقرتي الخدامه!؟
قالت بهدوء: لا عادي، متعودة!
لا و الله! .. طالعت ايدينها المحنايه .. بتخرب الحنه هاااي!
سرت عندها وانا اشل ايدينها عن الصابون: ان شفتج مره ثانيه تغسلين صحون
مابييج خير!
طالعتني وهي عاقده حياتها: ليش؟!
وكملت وهيه تخوز ايدي عنها: بيت ريليه و كيفيه، ..
كانت اطالعنيه ... شكلي طحت ولا حد سما عليه!
عيونها وساع وحلوات .. وخيت عليها وبستها بين عيونها عقب قلت: ولنه بيت ريلج
.. مابتشتغلين فيه!
ظهرت من المطبخ وقلبي يدق دق .. مادريت انه العرس بيخليني جيه!
صح انا كان خاطري اعرس من قبل سنين ، بس ابويه كل مره يأجل، لين ماشكيت اني
عفت العرس ,, بس شكلي الا حبيته زياده!
هب كل ممنوع مرغوب!؟
و الريم .. لحظة هيه الريم ولا مريم؟!
ياالله كله واحد، ريمان دلع للاسمين!!
اوووه يبالي اعيد وظوئي احينه! .. يالبلشه!، رديت للحجرة وتوظيت بسرعه وظهرت!
تلاقيت ويا سعيد خويه عند المسيد ,, يوم شافنيه قال بصدمه: منصور؟!
قلتله: هيه منصور بلاك؟!
قال بسرعه: ليش ماسافرت؟!
واطالع الساعه عقب قال: بتفوتكم الطياره؟!
قلتله: مابنسافر، عالاسبوع الياي ان شاء الله!
قال : ليش؟!
كنت بقوله ريمان ماتبا .. بس قلت: الحرمه ماتبا!
هز راسه بهدوء وقال: اها ياحيكم عيل، عاده ماخبرتونا نجهز للذبايح!
وطلع تليفونه وانا اقوله: هب مشكله اتصل على مايد .. هاي شغلته هوه و عزبته
الي ماينشاف منها!
ابتسم و هو يقول: و الله هو يا امسات، بس انته كنت ساير صوب القاعه .. وتراه
هو الي مرتب الخيمه ويايه يوم كنت مسافر!
هزيت ايدي مش مهتم وانا اقوله: ولد عمك هذا ماعنده سالفه!
صلينا رباعه .. ويوم دخلنا البيت .. كانت فاطمة حرمة سعيد واقفه تتظارب ويا
علي!
واول مادخلنا ، فرت جلابية علي وقالت: تعال سعيد تفاهم ويا ولدك . هب طايع
يسير يرقد!
كان علي يالس على الغنفه، او منسدح و فايده جهاز البلاي ستيشن ومطنش فاطمة ..
قلتلها: خليه عنج شيخ الشباب شو تبينه؟!
لفت عليه وقالت بغيظ: بس عاد منصور انته مدلعنه وايد!
ولفت على سعيد الي انسدح عدال ولده ..: سعيييد انا اباك ترمسه تسير تلعب
وياه!
قالها: بس ياحرمه بلاج تباغمين من صباح الله .. علوه شوتبا؟ ,, فرنسا ولا
ايطاليا!
حطت ايدها على خصرها وهيه تقول: شوف شوف .. انا اربي وهو يخرب ..
عقب لفت عليه .. عقدت حياتها .. وشهقت وهي تقول: انته شوتسوي هنييه؟!
و رفعت ايدها اطالع الساعه: اتأخرتو على الطيااره.!؟
قلتلها: بنسافر الاسبوع الياي .. المهم دامج واعيه .. لاتنسين اطرشين مسج
لقوم عميه ايون على الغدا .. و هالله هالله فالغدا السنع .. بنعزم هل الريم!
قالت بصدمه: لااااااااااء .. كيف جيه، حرام عليكم ماخبرتونا من وقت!
خطفتهم وانا اتثاوب: ماعليه .. عندكم وقت ليين ثلاث الظهر!
ركبت فوق .. بس رديت اتخبر سعيد: بو علي ماشفت امايه امسات!؟
قالت فاطمه: انا شفتها .. كانت راقده .. بس نشت صلت وردت رقدت!
هزيت راسي وانا اقول: ماتقصرين ..
ركبت فوق وانا اتنفس الصعداء .. لو قلت لهم اني بسير اول ماييت الصاله بيتمون
يعلقون . عسب جيه تميت ارمس وياهم لين ماينسون شوي!
وقفت عند باب القسم .. ياترا رقدت!؟
فتحت الباب .. كانت واقفه فويهي .. متلبسه لبس صلاه ابيظ .. ياااااالله كيف
ويها منور!
ابتسمت يوم شافتنيه وقالت بسرعه: الحمدلله انك يييت .. سمعت اصواتكم تحت
ويلست اترياك اتي ..!
تجربت منها وانا اقول: ليش .؟؟ .. آمري!
قالت بهدوء: شوفت عينك .. بدي صلي!
عقدت حياتي وانا اوقف جدامها بالضبط: صلي، في حدا آلك ماتصلي!
ابتسمت وهي ترد: ماعرف وين القبله!؟
اهاا .. حطيت ادي على جفتها ومشيتها ويايه : اها .. من هاك الصوب ..
وأشرت على جهة اليسار صوب البلكونة ..
قالت بسرعه وهي تنزل راسها: انزين ..بسير اصلي قبل ماتطلع الشمس!
ووخت لين ماخطفت من تحت ايدي من دون لا تخوزها .. يوم اقولكم قصيره!
خطفت من جدامي ، وفرشت سيادتها وبدت تصلي .. فريت انا عنيه السفره و سرت
الحجرة .. خذت لي بيجامه خفيفه و تلبستها بدل الكندورة .. يالله كيف تعباان!
من أمس الصبح وانا برع البيت ليين صلاة المغرب!
سرت صوب تيليفونيه يوم تذكرت انه صاح يوم نحن نتعشى .. كانت رساله من سكرتيتي
.. اففف .. تقول الاجتماع مايرومون يأجلونه .. لحظة بما اني مابسافر
هالاسبوع، بقولهم يسوون الاجتماع يوم الاثنين و على يوم الخميس نحن بنكون
سافرنا .. ياالله زين .. طرشت لها مسج على التخطيط اليديد و بندت التيليفون
.. انسدحت على السرير .. عنبو شو هالصلاة الي تصليها .. ابا ارقد .. بس بعد
مابا ارقد لين ماتي الريم ..
شكلي غفيت قبل ماتي هيه .. لني وعيت عليها تيلس عدالي على السرير بكل بطء ..
خخخخخ ماتباني انش!
كنت راقد على ظهريه .. ويوم هيه هدت ورقدت على جتفها وويها صوبي .. لفيت
عليها وانا اقول: ابطييتي بنت سلطان!!
نقزت محلها وهيه تقول: انته واعي؟!
تساندت على ايدي وانا اطالع فويهها ... وهيه جريبه مني جيه ملامحها اوضح
عيونها سوود ووسااع .. انا ماتوقعت جيه بتكون حلوة .. بس طبعاً هيه مش
جمييييلة ، بس متعة للنظر!
قالت بجرأة: شو تطالع!؟
تجربت منها وانا اقول: اطالع ويهج الغاوي !!
اول ماتقربت زحفت هيه على ورى واحمرت!
مسكت ايدينها وانا اقول بصوت خفيض: تبين تخوزين حناج انتي بغسول الصحون؟!
ابتسمت بهدوء، وتخبلت انا بهدوء!
قالت: منصور انا متعودة على الشغل فالبيت .. خوانيه ماكان حد يطبخ الهم غيري
انا، والصحون انا الي اغسلهم وكل شي انا الي اسويه .. يعني متعودة على الشغل
..
رفعت ايدها وبستها وانا اقول ببطء: لا فديتج، البيت ممزور خدامات .. و المطبخ
ماتدخلينه .. بعدين فيه خدامات و طباخين بس حق هالشغل .. انتي عندج شغل ثاني
لازم تتهمين فيه!
نزلت عيونها وهيه تقول: وشو هالشغل الي بياخذ منيه اربع وعشرين ساعه
متواصله؟!
انسدحت عدالها و ظميتها وانا استنشق ريحة شعرها ..

عقب قلت بهدوء: أنا!


.
.


اليوم الثاني ,,
الساعه 6 ونص ..

| عبدالله |

.
.

كنت راقد ومتريح يوم حسيت بتليفوني وتيليفون هند يصيحون!
فزيت بسرعه و ومديت ايدي اطالع منوه الي متصل .. بسم الله!
شفت مكتوب حمد .. رديت انسدح وانا اقول لهند الي ماقامت: هنووود تليفونج
يصيح!
لفت عليه وهيه تقول: خله يولي .. نعساااانه!
ابتسمت بهدوء وانا انش وارد اتصل لحمد ..
اول مارد قال بسرعه: عبدالله .. انته وين؟!
.. قلت: فالبيت .. ياريال وعيتني من عز رقادي، شو تبا!؟
قال : تعال انا برع .. ابا فرمسه!
وبند عنيه .. فريت التيليفون وظهرت متلبس وزار وفانيله .. ريته فالصاله ساير
راد .. اول ماشافنيه قال: بسرعه عبدالله تلبس بنسير المستشفى ..
قلتله بصدمة: ليش شو الساالفه؟!
قال بسرعه: عيد و ربيعه مسوين حادث ، توهم متصلين فيني .. بسرعه بترياك
فالموتر!
رديت للحجرة بسرعه ، شليت كندورتي الي فصختها اليوم الفير يوم انا راد من
الصلاة، شفت هند واعيه وترمس فالتيليفون .. لفيت بظهر وانا اسمعها تقول
بصدمه: شووووه؟! .. منووه قالج؟!
يت بسرعه وقبظتنيه من ايدي وهيه ترد على الي فالتيليفون: لحظة علايه!
قالت لي: عبدالله صدق عيد مسوي حادث؟!
قلت بهدوء وانا قلبي احسه بينفجر من الروعة: هيه .. بس ماعليه شر يقولون هوه
بخير .. طالعي امايه ولا تخبرينها الا يوم اانا اتصلج .. يالله مع السلامه!
ظهرت عنها و سرت صوب موتر حمد ..
قلتله: منوه عنده؟!
قالي: مبارك وعميه هناك ..
قلتله: شو السالفه؟!
قالي: تريلا انجلبت يدامهم و هو لف يبا يتفاداها جان تجلب سيارته لنه كان
مسرع .. وشلوه صوب توام!
: شو استوى على ربيعه؟!
قال بسرعه: ماعرف انا شي .. بس مبارك خبرنيه وقالي اخبرك ..
الله يستر .. ان شاء الله يكون بخير ..
وصلنا المستشفى الي كان زحمه .. ربعت ورى حمد الي دخل صوب الطواري وخلينا
الموتر مفتوح و حالته حاله .. دخلنا صوبهم وانا اشوف مبارك وعميه .. قلتلهم:
شوو بلااه عيد؟! شو قالولكم؟!
قال مبارك: فالعمليات بعده .. الله يستر !
قال عميه: استهدو بالله، ان شاء الله انه بخير .. الشرطه تقول الحادث بسيط ..
قال حمد: انزين محد ظهر ولا شي؟
قال مبارك: لا و الله .. من دخلوا قبل ساعه محد ظهر .. الله يستر ياريال .!
لفيت عنهم وانا اقول: بسير اطالع حد اتخبره عن ربيعه!
قالي مبارك: ربيعه فالحجرة الثانيه .. بس الحمدلله ماياه شي .. الظربة يت من
صوب عيد!
ياااالله .. ياالله عووونك!
سرت صوب الحجرة و دخلت .. ريته يالس على السرير وصدره عاري وعليه كمن جرح . و
الممرضه تحط شاش على راسه .. و ايده ملفوفه!
: السلام عليكم ..
لف عليه .. كانن عيونه حمر .. و راسه فيه كمن خدش ..
قال بهدوء: وعليكم السلااام .. مرحبا بوحميد!
قلتله: السلووومه يا حمدان ، الحمدلله ع السلامة ..
قال: الله يسلمك .. اانا ماياني شي .. ياغير عيد الي تم فالموتر!
وقال بغبنه: شو حاله هوه؟ .. ماقالولكم شي!
قلت اهديه مع اني ماعرف شي: ماعليه شر .. عيود ماينخاف عليه!
هز راسه وهو يقول: كله منيه .. انا الي ماطالعت الدرب !
حطيت ايدي على جفته وانا ارص عليه: لا تقول جيه ، انته غالي شرات عيد .. ان
شاء الله انه خير ..
صاح تيليفونيه ، فقلت له وانا اظهر: بسير اطالعهم، اسمحلي ..
قال بسرعه: ردي خبر ماعليك امر!
هزيت راسي وانا ارد على التيليفون: هاه هند؟ .. شوه؟!
قالت بسرعه: عبدالله شو استوى؟! .. بلاه عيد؟!
قلت بهدوء: بعدهم ماظهروه ، انتي بس لاتخبرين حد .. واذا حد اتصل عليج قولي
اي شي!
قالت: منوه بيتصل من صباح الله خير.. انته خبرني شوبيستوي عليكم، لاخلوني
احاتي اروحي!
قلتلها: ماعليه فديتج .. يالله مع السلامه!
: مع السلامه .. الله يحفظكم ..
تنفست بعمق وانا اتنهد، على الاقل صوت هند ريحني شوي ..
سرت صوبهم .. كان دكتور ظاهر وواقف وياهم .. وصلت وانا اسمعه يقول: هو بخير
الحمدلله، بس جتفه انخلع، وعنده ظربه فالراس وكمن ظربه بسيطه فجسمه.. ان شاء
الله انه مافيه شي ثاني .. بس نترياه ينش و عقب كل شي بيكون بخير ..
قاله عميه: نروم نشوفه؟!
هز راسه بلاء وهو يقول: اسمحلنا، عقب مايظهر بيودونه العنايه فما بترومون
تحدورن عنده، مافيه اي مجال ..
قلتله: الله يسلمك دكتور بس خبرنا بكل شي .. لا تخبي شي!
كنت اطالع ويهه وعيونه، اعرفهم انا الدكاتره كل شي يخبونه ويتحرون الاهل
مايبون يعرفون على حالته المريض .. قال ببسمه: والله كل شي تمام ، بس نترياه
ينش .. ومابجذب عليكم .. في احتمال انه يكون عنده ارتجاج فالمخ لنه كان فيه
نزيف، بس عدا على خير الحمدلله، يوم ينش بنعرف كل شي، بس ان شاء الله انه خير
..
قال مبارك بصدمه: ارتجاج فالمخ؟!
قلتله: دكتور وهالارتجاج بيأثر عليه اذا نش؟!
قال : اكييد .. بس نحن لين احينه مانعرف شو بيسوتي ، اذا نش عقب عقب اقل عن
20 ساعه بيكون بخير .. واذا مانش .. الله يعين بس!
نزلت راسي وانا اتنساند على اليدار وعميه وحمد يلسوا على الكراسي ..
يالله، شمعنا بس اصغرنا جيه يستويبه؟!

.
.

| هند |

الساعه 8 وربع الصبح ..

كنت يالسه على اعصابي، كل شوي اوقف ولا اظهر برع يوم اسمع صوت سياره، بس
اكتشف انه صوت سياره خاطفه من جدام البيت لنه الباب العود كان مشرع!
شليت التيليفون بتصل على عبدالله .. بس شفت انه حد اتصل عليه ومارديت عليه ..
اتذكرت انه حطيته على الصامت يوم سرت اسوي الريوق ويا البشكاره ، كانت علايه
.. حليلها مستهمه هيه بعد .. رديت اتصل الها ..
قالت على طول: وينج انتي عن التيليفون؟ ,, انا تروعت ومن الروعه ما اتصلت مره
ثانيه خفت يكون شي استوى!
قلت بهدوء: لا ماشي .. عبدالله يقول الدكتور قالهم انه بخير، بس يتريونه ينش
عسب يتأكدون انه مافيه شي ..
سكت يوم سمعت موتر عند باب الصاله، قلت لعلايه: علايه فديتج بسير شكله حد
منهم يا !
بندت عنها وانا احط الشيله على راسي .. كان حمد ومبارك داخلين من الباب .. :
السلام عليكم ..
رديت السلام و انا ابعد عن الباب عسب يحدرون .. قلتلهم: هاه شو قالوا عن
عيد؟!
قال حمد وهو يطيح على الغنفه: ماشي .. بعدهم يتريونه ينش .. امايه مانشت!؟
هزيت راسي بلاء .. استحيت اتم وياهم ارواحنا .. فقلت لهم: قربوا تريقوا ..
انتو ماكلتو شي من عشا البارحه صح؟!
قال مبارك وهو يسير صوب قسمه : انا ما اشتهي .. ماعليج امر بنت العم طرشي حد
يوعيني عالساعه 11 عسب الصلاة ..
قتلته: تامر .. ان شاء الله ..
كان حمد منسدح ورافع ريوله على الطاولة .. قلتله: بخيت كان وياكم هو وابويه؟!
قال وهو يعدل يلسته: عميه هناك بعده ويا عبدالله .. لكن بخيت مايا !
اتجدمت صوب الطاولة وصبيت له كوب جاي وحطيته على الطاولة وانا اقوله: عيل
اسمحلي بسير اغفي شويه .. بغيت شي؟!
هز راسه بلاء .. وقال: تسلمين بنت العم .. ماتقصرين ..
كنت توني بفج باب القسم وبدخل يوم قالي: لحظة هند ..
لفيت عليه وقلت بهدوء: آمر؟!
قال بسرعه: مريوم مطرشه مسج ..
وسكت ، خفت تكون درت عن الي استوى لعيد فقلت له بسرعه: لايكون خبرتوها!؟
قال بسرعه: لا لا .. عنبو تبينا نروعها .. لا تقول مابيسافرون غير الاسبوع
الياي، واونهم مسوين غدا اليوم صوبهم .. فلازم حد اييهم ..
قلت: وعيد؟ .. بتخبرونها يعني!؟
تنفست بهدوء وقال: لا ماظني .. بنطالع عبدالله شو بيقول هو وامايه!
هزيت راسي وقلت: زين عيل .. اسمحلي ..
: مسمووحه ..
دخلت داخل و عقيت الشيله .. سرت حجرة الملابس وغيرت الكندورة بلبس رقاد خفيف
.. دام انه حمد ومبارك ردو من عند عيد ، فاكيد السالفه خير .. انسدحت على
الشبريه وانا اطرش مسج لعبدالله .. قلتله: غناتي انا بغفي شويه .. مابتي ترقد
قبل الصلاة؟! .. انته من البارحه هب راقد؟!
رد عليه عقب لحظات : ماروم اخلي عيد اروحه .. انتي رقدي ماعليج .. واذا استوى
شي بخبرج .. خلي تليفونج مفتوح ..
قلتله: زين .. انتبه على عمرك الغالي .. الله يحفظكم ..
حطيت التيلفون عدالي، و شليت مخدت عبدالله وحظنتها!
وغطيت فرقادي!

.
.

| علايه |

الساعه 10 ونص ..

في ميلس قوم بو هند ..

.
.

حطيت المدخن فممر المغاسل، و فتحت حجرة الطعام و الميلس و شغلت المكيفات كلها
.. كان فايدي عطر للمفارش، و يلست اعطر به المفرش اليديد .. اليوم الغدا عند
ابويه، و صلاة اليمعه ماتم عنها غير ساعه ونص او اقل ..
سمعت صوت ورايه .. يوم لفيت، كان خالد ولد خالتي واقف عند الباب وفايده سويج
موتره !!
رفعت حايبي بغيظ وانا اقوله: مرحبا خالد .. اقرب!
ابتسم ابتسامة وسيعه وهو يرد: لمرحب لااهاان .. حي الله علايه .. شحالج؟
كنت يالسه على اركبي واعطر المفرش ، جان اي هو وييلس على الغنفه الي عدالي
على طول .. وقفت و ابتعدت شويه .. ماتغشيت، لنه متعودين عليه، و بعدين هوه
حسبة ريلي!
قال : افا ماتردين!؟ .. انزين علومج؟! .. وشو الصحه ربج ماتشكين باس؟!
لفيت عنه وانا ارد بامتغاظ: زينه ربي يسلمك . شحال خالوه؟! .. وهلك عساهم
طيبين؟!
قال بهدوء: كلهم بخير ..
وسكت ، عقب قال : وانا بخير من شفتج ..
تأففت بصوت عالي و سرت صوب المغاسل عسب اشل المدخن واظهر عنه .. بيفتح
السالفه مره ثانيه .. !!
تبعني وقال : يعني مابتردين؟! .. ياحرمه تراني تعبت من كثر ما اتريا ..
لفيت صوبه وانا اقول بغبنه: خالد بلييز لا تبدا ..
وكملت وانا ااشر بايدي اني بخطف .. بس هوه ماتحرك : انا قلتلك مليون مره،
مابا ملجه ...
ورفعت راسي وانا اقول بصرامه: مابا العرس بكبره .. بس انته ..
قطع كلامي وقال بصرامة اكبر من صرامتي: وانا قلتلج من زمان لاتفكرين مجرد
تفكرين اني بفرط فيج .. اذا انتي ماتبيني فأنا مليون أباج .. مايخصني ..
نزلت راسي .. حاسه بظيج واحينه يا هذا يزيدها عليه .. قال بهدوء وهو يتجرب
منيه: علايه فدييتج روحج انا والله مابا غير الخير لج .. ليش ماتفهمين؟
ابتعدت شويه وانا اقول بسرعه: خالد بليييز بلا هالكلام .. انحن هب مالجين عسب
تسمعني كلماتك هاي ..
واتجرأت وانا ارفع راسي واقول: الي مثل ويهك!
ابتسم بقو وهو يقول: ياحلاات المدح من ثمج .. حتى شكله غيير .. اونج تسبين؟!
لفيت عنه وانا احاول ما ابتسم .. قلبي يتقطع عليه .. خالد هذا رفيق الطفولة
.. احبه من واحن صغار .. بس انا المرض الي فيني يباله عنايه وانا ماباه يتعذب
ويايه .. يسد الي يستوي كل ماسرت افحص او آخذ الدوى .. قلبي ظعيف من وانا
صغيره، لني ولدت عالشهر السادس .. و الحمدلله اني كبرت اصلاً .. و انقباضات
القلب الي تستويلي، الدكتور يقول يمكن تتحول لمشاكل عصبيه،... انا حتى شغل
البيت ماروم عليه، كل ماتعبت شويه احس قلبي جنه حد يضغط عليه او حزام يشد
عليه .. عسب جيه طول الوقت ما اسوي شي غير الاشياء العاديه الي مافيها مجهود
.. واي ضغط من اي نوع، يمكن يسبب لذبحة صدرية شرا ما يقولون ..
مد خالد ايده جدامي وعقد حياته وهو يقول: علايه ؟؟ ..علاايه بلااج؟!
هزيت راسي ببطء وانا اقوله: خالد .. خلاص اذا تبا مجلة انا عادي عندي!
فتح عيونه بصدمه وقال: شووه؟!
عقب ظحك: هههههههه قولي والله؟! .. صدق علااايه؟!
ابتسمت بحزن وانا اقول بغبنه: هيه صدق .. بس ابويه لا يدري اني رمستك ..
عقب تذكرت ان عيد مسوي حادث فقلت وانا اظهر من ممر المغاسل: ولد عميه مسوي
حادث اليوم الصبح .. فأجل رمستك لين مانعرف شو بلاه!
قال بسرعه: افا عليييج انتي تامرين أمر .. وشو بلاه ولد عمج؟!
قلت بهدوء: مادري .. ماعطونا خبر، ابويه بعده عنده فالمستشفى ..
شليت العطر و المدخن .. ووقفت عند الباب .. عقب لفيت عليه وطالعته ..
ابتسم وقال: لا تحاتين ... بحطج فعيوني .. و هالظنون الي فراسج خوزيها ، انتي
تعرفيني من وانحن صغار .. بعدني خلوود ربيعج ماتغيرت!
ابتسمت وانا اقوله: هيه صح، انته و هالسمنه ..!!
ظحك: هههههههههه جانج تبين انقص وزني ماااعندي مشكله ..
هزيت راسي بهيه وانا اقول بسرعه: هيه هيه ، واذا ماوصل وزنك ل70 ما بوافق
عليك!
ورفعت حياتي فويهه وانا اكمل: ولا بنت علي ماتاخذ بو تمبه!!
ظهرت وانا اسمع ظحكته .. ادري قرار مينون مثلي .. بس انا مليت من حياتي .. من
عقبب ختيه عذووج وانا ظايجه، و شما متغيره من دخلت هالجامعه، و هند عرست ..
تميت الا انا وامايه متجابلات .. وامايه اكثر اوقاتها عند ربيعاتها ويمعاتهم
فالشعبيه او هنيه فالبيت .. مليييييييت من تسلط ابويه .. صح هو يعزني على
اساس اني مريظه وجيه .. بس ابويه اصلا طبعه عوف ..!
مابا اقظي عمريه فهالحياة .. على الاقل اكون ويا واحد اعرفه ويعرفني احسن من
انه ياخذني واحد مايجربنا شرات عذوج الي استوت الها واااايد مشاكل بداية
عرسها، وتوها يوم يابت سلطان بدت حياتها تتصلح .. الله يعيين ..!
دخلت البيت ، كانت اميه فالمطبخ عند البشاجير .. و البييت هاااادي، شما طبعا
بعدها راقده، .. بس قلت يمكن نشت .. لازم ارمس حد ولا بتخبل!
دخلت قسمنا ، كان باب حجرتها مفتوح، سمعت صوتها ترمس فالتيليفون شكلها ..
سمعتها تقول: اموووووني خبريه يوم الاحد الياي .. هالايام ماروم!
اموني؟ .. منوه اموني ماحيد حد من ربايعها سمها امنه!
فتحت الباب وطليت .. طالعتني وعقدت حياتها .. عقب قالت : اقولج برمسج خلاف ..
الدنيا مغيمه!
رفعت حايبي وانا اقول: الدنيا مغيمه!؟ .. قصدج يعني اظهري؟!
طالعتني عقب مابندت وقالت: افففف علايه غاديه حسااسه تراج!
قلت بصدمه: شوه؟ .. انا حساسه ولا انتي متغيره وغاديه عوفه!
قالت بظحكة سخريه: فدييتج روحج انا .. يعني حد عايش ويا ابو مثل ابوج و حالة
مثل حالة عيالتنا .. المشاكل منها وفيها .. ماتبيني اغدي عوفه!
قامت من الكرسي الي كانت يالسه عليه وقالت بهدوء: لو سمحتي من غير مطرود ..
برقد !!
كنت بعدني فصدمتي .. بس تذكرت انها اول مايينا البارحه شلت واير النت الي
بخيت حطه الها على اساس انها بتحتاجه عسب الجامعه، قلت بصرامه: انتي هب راقده
من البارحه شوه؟!
قالت وهيه تتلحف: اففففف بتبدا احينه .. هيه كنت ارمس ربايعي متفقه وياهم ..
و قبل ساعه بندت عنهم .. زييييييين جيه؟ ارتحتي؟!
هزيت راسي بصدمه وانا احس قلبي بدا يعروني : انتي متخبله؟!
قالت بصوت عالي : علايه عاااااد ؟ .. ابا ارقد بتظهرين ولا شوه!
حيت ايدي على صدري وانا اضغط عليه وقلت بصوت خفيف من الالم الي ياني فجأة:
بظهر بظهر ، عن تاكلييني بعد ..
بندت الباب ورايه وتساندت عليه .. شوي شوي بدا الالم يخف ..
حاااسه بظييجه ياناس .. وانا مغمظه عيوني سمعت صوت ابويه عند راسي: عليا ..
شوبلاج؟!
رفعت راسي صوبه وانا احاول اتحايل على روحي: فدييتك ابويه مابلاني شوي ..
حسيت بتعب فيلست ..
تم يطالعني ببطء جنه يبا يقول شي .. بس نظرة الحنان الي يت فعيونه للحظة،
اختفت بسرعه مثل ماظهرت .. قال وهو يمسح لحيته: هيه زين .. سيري عاوني امج
ولا تخلون شي ينقص على الغدى ..
قلت وانا اوقف زين: ماعليك ابويه . عيد شو استوى عليه؟!
قال بسرعه وهو يظهر: ولد عمج زين .. لكنه بعده مانش .. يالله بخليج!
وظهر من القسم .. سرت بسرعه صوب حجرتيه .. شليت مسكن للآلام و شربته ويا
الماي .. وفريت روحي على السرير .. احس عمريه رابعه 100 متر!!

.
.

 
 

 

عرض البوم صور نوح الحمام   رد مع اقتباس
قديم 02-08-12, 12:19 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244447
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوح الحمام عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوح الحمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوح الحمام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي

 

مرحباا السّاع ريماس .. شحالج الا بخير؟
شُكراً لمرورج يَ الغلا ^^

حيّاج الله

 
 

 

عرض البوم صور نوح الحمام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة نوح الحمام, ما ابكيك, لا توسدت, ليلاس, منتدى قصص من وحي قلم الاعضاء, امارات, الثراث, الجمال, اوعدك, روايات خليجيه, رواية أوعدك لا توسدت التراب ما أبكيك !, روايه اماراتيه, غاده, نوح, قصص و روايات
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t179415.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 21-10-14 01:19 PM


الساعة الآن 01:09 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية