[الـــجــــزء الــتــاســــــع]..
يـــوم الـجـمــعـــه...
(12/10)
..[عـــيـــد الأضـــحـــى]..
₪[مـاشفت بالعيد فرحة عيد (بغيابـــك)
حتى لـو الناس في عيدي يهنوني
للعيد بهجه فقدهـا العيد بأسبابـــك
وعن شوف غيرك.. حلـفــت.. وصـــامت عيوني..]₪
درر: أسووووم لمين قاعده ترسلين المسج..؟!
"أسماء بخجل": لزوجي حسين.. أشتقت لـــه!!
درر: ياعيني عالرومانسيه حركااااات.. آآآه متى يجي هذاك العيد اللي أرسل لـعلي مسجات ونكون مخطوبين أو متزوجين, أي شي المهم نكون مجتمعين..
"أسماء وهي مركزه في الجوال": إنتي لك وجه تفكرين فيه عقب مادعمتي بالدباب قدامـه؟
"درر وهي تضرب اسماء": ياخاااااااايسه لاتحطميني ترى أزعل..
أسماء: لطيفه دايم تقولك كذا أنا مالي دخل..
درر: طفطف هين حسابي معها لما تجينا اليوم بالليل ابخليها تنسى الموقف للأبد!! آصلآ من رجعنا من المخيم يوم الثلاثاء ما كلمتها ولا أدري عنها..
أسماء: يجونا عمامي أهل حامد اليوم؟
درر: إيه.. قبل شوي أمي كلمت زوجة عمي وقالت لهم يجون أحسن من أننا نروح لهم وش يفكنا من العله حامـد..
أسماء: أسكتي لاتجيبين طاريه أنا ما طفشني في البر إلا هو؟
"درر وهي تضحك": طفشتي أمي وأبوي وسلطان (وهي تقلدها) نبى نرجع للبيت وأبمشي,,, شككتيهم فيك..
أسماء: وش أسوي أزعجنا هالحامد.. إن جلست بمخيمنا جاء سوى نفسه بيسلم على أبوي وسلطان.. وإن طلعت أتمشى قام يتمشى بسيارته ويراقبني..وإن رحت لمخيم أهله عاد حدث ولا حرج ..
درر: أنا مايكسر خاطري إلا زوجته.. حرام عليه مايحترمها ولا يقدرها آبدآ..
أسماء: والله يتقطع قلبي لما أروح لـمخيم عمي.. تهلي وترحب فيني وما تدري وش تسوي من فرحتها فيني..
درر: زوجته طيبـه على نياتها ..
أسماء: الله يعطيها على قد نيتها ويهدي زوجها..
"ألتفت درر على الباب وهي تصارخ لما شافت أخوها سلطان واقف وشايل بنته رهف لابسه بدلة العيد"..
: يـــاقلب عمتها فديـــت الكشخه ياحلاتها تجنننننننننننن..
<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>
وفي بيـت أهل سحايـب..
"هاجر وهي شايله بنتها ديمه وداخله الصاله": عاش من شافك ياأم فواز..
"أم فواز وهي تسلم على هاجر": عاش غاليك.. عيدك مبارك..
"هاجر وهي تجلس": لما أجي عند أهلي أسأل عنك أي بشوفك ويقولون لي طالعه..
أم فواز: دايم مشغوله بالعيال وبدوامي بالمدرسه وبالبيت..
هاجر: ماأشوف إلا كنوده هي الوحيده اللي ماتقطع فينا..
"كنوده وهي تضحك": أنا قـاطــه معكم بالبيت هههههههههههههههههههه..
هاجر: مافهمت؟
سحايب: ياسر لما يشوف كنوده يعصب أأأأقصد (يمزح) يقول هذي قاطه معنا؟ لأنها 24ساعه عندنا..
هاجر: ماعليك منه ياكنوده تراه من ترك وظيفته ونفسيته كذا..
"صرخت كنوده": لا بالعكس عـــاااااادي "وبهمس" عسل على قلبي..
"دخل ياسر الصاله وهو كاشخ عالآخر وينادي هاجر.. فجــأه أنتبه لكنوده ورجع طلع برا": يــاجماااااعــه علمونــا إذا فيه أحـــد؟؟؟..
(أنفجرت كنوده بالضحك بصوت عالي وأمها تخزها تبيها تسكت)..
هاجر: ياسر وش تبي مني؟
ياسر: تعالي الشباب بيسلمون عليك برا إنتي وأمي..
"أنخرعت هاجر": يخرب بيتك أي شباب؟ يمه أسمعي ولدك وش يقول..؟
(سحايب وكنوده تسدحوا بالأرض من الضحك)..
"ياسر بإنفعال": عيســى وبنــدر وأحـمـد ,, بيسلمون عليك قبل يمشون بسرعه تعالي..
هاجر: إييييه يالله جايه الحين..
(ألتفتوا على بعض سحايب وكنوده وقاموا بسرعه يتسابقون لشباك المطبخ اللي يطل على الحوش)..
أم فواز: عن أذنكم أنا أبمشي..
أم ياسر: وين ياأم فواز؟
أم فواز: أبروح أعايد جيرانا..
أم ياسر: براحتك بس سيري علينا بالليل..
أم فواز: إنشاءالله_فمان الله..
"كنوده وهي تمسك كتف سحايب بقوه": هذا الشاعر بنـدر زي اللي أشوفه بالمجلات مو مصدقه عيوني ياااااويلـــي يااااااويلـــي..
"سحايب وهي سرحانه": بذمتك مايذوووب جمال عيسى..؟
كنوده: وععععع إنتي وين تطالعين شوفي الشاعر الوسيم على اليمين أحلى من الدب عيسى..
"سحايب وهي تتنهد بضيق": معقوله عيسى متزوج؟! ياربي أنا ويني عنه من زمان والله قهررررر أحس إني صدق حبيتـــه..!!!
"كنوده وهي تضرب سحايب على رأسها": هييييه إنتي خليك واقعيه شوي,., فكري بـ بـنـدر أحسن.. ومن قدك إذا صار من نصيبك_راح تتزوجين(شاعـــر)..
سحايب: أسمع من يتكلم عن الواقعيه_ علمي نفسك ياشاطره..
كنوده: أنا ظروفي غير عن ظروفك..
"سحايب وهي تأشر": كنوده شوفي شلون أحمد يتلفت الظاهر إنه يدور علي..
"كنوده وهي تضحك": بصراحه ماألومك على موقفك معاه.. فعلآ عمره يفرق عن شكله..
"صرخت سحايب": آآآآآآه شوفي عيسى يضحك ويحط يـده على بطنه فديت هالضحكه تآخذ العقل..
كنوده: تدرين ليش يحط أيده على بطنه...؟ عشان يمسك "كرشته" لاتتهزز وتفشله هههههههههههههههههههههههه..
(هربت كنوده لغرفة سحايب وهي تضحك وسحايب تلحقها معصبه عليها وتبي تضربها)..
§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§
-: بــــــوووووووووووه..
"ميار وهي تضرب عذاري على كتفها": بسم الله خرعتينــي..
عذاري: ماصارت.. من الصباح وإنتي بالغرفه واقفه قدام المرايه ماشبعتي من نفسك..
ميار: تتريقين..؟
عذاري: اللي يشوف أناقتك يقول إنك بتقابلين خطيبك.. خلاص عماتي وأبوي شافوك وسلموا عليك_ مين منتظره يشوفك (لزيـــز)..؟
"ميار وهي تتأفف": وبعدين معك.. وش تبين مني تحنين فوق راسي..
عذاري: تعالي أجلسي معنا بالصاله يزيد جالس مع عماتي وخواتـه.. تعالي تراها فرصتك يشوفك وإنتي كاشخه مو إذا طارت الفرصه تزعلين وتشتكين..
"ميار وهي تحاول تغير الموضوع": كلمتي أمك؟
عذاري: إيه وتقول الرياض كلها فقدتني بالعيد.. يالله تعالي معي..
ميار: مرام للحين تسألك عن الكلام اللي قلتيه بالسياره..
عذاري: إيه بس أطنشها وما أقولها الحقيقه_تعالـــي..
ميار: مابي_أسـتــحـــي..
عذاري: خليك متمسكه بالحياء لما يطير لزيز ok ..
ميار: يا عذاري ماأقدر والله...
(يقاطعها صوت يزيد ينادي عذاري)
"عذاري بدلع وهي تأشر بيدها": عن أذنـــك..
(نادى يزيد عذاري عشان يعطيها عيديه مع خواته.. عطى كل وحده فيهم 200 ريال وبدر 100ريال.. بقى......؟)
"يزيد وهو واقف بنص الصاله وبـدر والبنات واقفين حوله": مين بقى ماعطيته..؟
مـــيــــار وينها...؟
"تفاجأت عذاري من يزيد كيف تذكر ميار بدون مايخبرونه": جالسه بالغرفه..
(فتح البوك ولقى فيه 50و100و500 والبنات واقفين يناظرون ويترقبون.. سحب الــ500 وعطاها عذاري)..
يزيد: عطيها ميار وقولي لها يزيد يقولك "عيدك مـبـارك" بس أنا زعلان لأنها ماجت باركت لي بالعيد..
(سمعت ميار كلام يزيد لأن الغرفه اللي فيها قريبه من الصاله.. شهقت بصوت عالي وتجمعت الدموع بعيونها وهي تجلس عالكرسي.. دخلت عذاري مبتسمه وماسكه الفلوس بيدها.. قامت ميار بسرعه وحضنت عذاري وهي تصيح)..
عذاري: يامجنونه ليش تصيحين؟
ميار: ذكرنــي من نفسه وما نسانـــي..
"عذاري وهي تضحك": الغالــي للغالــي..
ميار: .........
"عذاري بخاطرها وهي حاضنه ميار": للحين يعاملك زي الطـفـلـه أصحي ياميار من الحب الفاشل أصحــي!!!! أنا أسايرك عشان ما أكسر بخاطرك ولأني أحبك وأحترم صداقتنا.. بس أنا عارفه إنه بالنهايه مستحيييل يفكر فيك..
(دخلوا مرام ولولوه وهم شايلين المسجل)..
مرام: وش فيك ياميار تصيحين؟
عذاري: ماأدري بس تقول إنها متضايقه شوي (كذبت عليهم عشان ميار)..
"مرام وهي تمسح على رأس ميار": خلاص حبيبتي اليوم عيد.. هذا بدل ماتفرحين جالسه تبكين..
"ميار وهي تمسح دموعها وتحاول تبتسم": ok..
لولوه: بنااااااات وش تختارون أغنيه؟
عذاري: (بـلـغ حـبـيـبـــك)
للجسمـــي..!
¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥
وفـي بيـت ميريـام . .
كان الكل جالس في الصاله ينتظر يوسف اللي للحين ماصحى من النوم..
ميريام: وش رايكم أروح أصحيه؟
أم عبدالرحمن: خليه على راحته أكيد إنه سهران أمس..
ميريام: طفشت من الصباح وأنا كاشخه أبيه يشوف أناقتـــي..
"زهره بملل": حتى أنا طفشت راح أنتظره ربع ساعه إذا مانزل أبروح أبدل ملابسي وأنام..
"عبدالرحمن وهو يهمس لمحمد": قم خلنا نروح لغرفته ونكب عليه مــاء عشان يصحى..
محمد: كركركركر_فكره!! ..
(دخلت ريحة عطـر يوسف للصاله قبل مايدخل)..
"يوسف بإستهبال": غمضــوا؟
(دخل وهو يضحك وسلـــم على الكل ووقف بنص الصاله وهو ماسك أظرف بيضاء)..
يوسف: هذي اللي بيـدي عياديكم.. راح أوزع عليكم كلكم عشوائيآ حتى أمي وأخوي أبوعبدالرحمن وأختي أم محمد.. Ok..
(وزع يوسف الأظرف عليهم بالدور وهو مبتسم يترقب ردة فعلهم)..
"قامت ميريام وهي مصدومه": 10 ريال بس! أنا مو بزر تعطيني هالمبلغ ياعمي..
"صرخت زينب وهي فرحانه": واااااااو 150ريال..
"زهره وهي ماسكه الفلوس بدون نفس": 90ريال ماشي حالها بس القهر إن زينب أكثر مني..
"محمد صرخ وهو يلوح بالــ 200 ريال اللي بيـده"..
عبدالرحمن: أنا ماطلع لي شيء ياعمي..
يوسف: اللــه سـتـر يادحموووووون وما طلع لك شيء..!
"أم عبدالرحمن وهي تضحك": طلع لي في الظرف 350ريال ..
أم محمد: آفــا يايوسف ماهقيتك تعطيني ظرف فاضي.. لاتقولي (الله ستر) مثل دحمون..!!
"ضحك يوسف وهو يلتفت على أمه": ها يـمــه كم طلع لك..؟
-: ريـــال ياقليل الخاتمه هذي آخرة التربيه فيك..
"ضحكوا كلهم على حظ جدتهم.. وقام يوسف حـب على راس أمه": هذي مزحه يايمـه.. بس ترى إنتي أغلى من كنوز الدنيا..
"ميريام وهي تحط العشره ريال بجيب ثوب يوسف": خذ عيديتك أنا في غنى عنها..
يوسف: تعالي مريومه وين رايحه؟
ميريام: بروح انام عيديتك سدت نفسي عن كل شيء..
يوسف: حتى الـ(فانتزي لاند) اليوم بالليل..؟؟؟
"ألتفتت ميريام وهي متفاجأه": إنت بتطلعنا اليوم؟
يوسف: كنـت.. بس هونــت..
"ميريام وهي تجلس بجنب يوسف": لااااا عمي تكفى ليه هونت..؟
يوسف: مو عيديتي سدت نفسك.. أجل خلاص مافيه داعي اوديك للمنتزه اليوم..
"ميريام بحركه تمثيليه وهي تآخذ العشره من جيب ثوبه": بالعكس أحلى عيديه حصلتها بحياتي.. أنت لو تعطيني ريال بس يظل غالي علي لأنه منك...
يوسف: تمـــام هذي مريومه اللي أعرفها بسسسس هونت..!!!
"عصبت ميريام ورمت العشره عليه وراحت زعلانه"..
يوسف: تعالي ثلجه أمزح معك .. بنروح للمنتزه أكييييد..
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
يـــوم الســبـت..
(12/11)
في بيت أهـل راويـه..
كان الإجتماع الثاني لأهلها وخوالها على حسب ماتعودوا عليه في الأعياد.. يكون أول يوم العيد في بيت الخال عبدالعزيز واليوم الثاني الغداء في بيت أم خالد>>> أم راويه..
غاليه: زوجي قال لي وش رأيك نسافر لبيروت نجلس فيها أسبوع نغير جو شوي بس أنا رفضت..
نظيره: ليه ياغاليــه؟
غاليه: مالي خلق ياعمتي الحمل مره متعبني وأنا ألحين في الشهر الثالث مابي أسافر بالطياره أخاف تأثر عالجنين..!
نظيره: يوووه ياغاليه شوفي أنا لما كنت حامل بـروان سافرت لـ لندن بالطياره ولا تأثر ولا شي..
"راويه بخاطرها": بدأ المهايط الله يصبرني عليهم..
سلمى: عمتي متى تسافرين لــ(لندن) عشان تشترين لي (تياب ماركات كشخه) >>> تنطقها باللبناني..!!!
غاليه: تجنن الملابس بلنـدن بس أنا ودي أسافر عشان أشوف (مودة لندن) بهذا الموسم..
"راويه بإستهزاء": سافري وشوفي الموده>> (تنطقها باللبناني تقلدهم)!!
غاليه: أكييييد بسسسسس حامل وأخاف على نفسي..
نظيره: أنا شكلي راح أسبقك هناك لأن زوجي عنده شغل بلندن عن قريب وبسافر معه..
غاليه: لأ عمتي تكفيييين..
"راويه بخاطرها": كل وحده حياتها أردى من الثانيه وفوق هذا يكذبون على بعض_ أنا لو ماأعرفهم ممكن أصدق بس والله أعرف ظروفهم..
(دخلت لجين الصاله وهي مبتسمه و شايله صينية الحلا والقاتوه وكانت قمه في النعومه والهدوء.. حطت الصينيه على الطاوله وجلست بجنب نظيره)..
"نظيره وهي تناظر يـد لجين": من وين لك الساعه اللي بيدك..
لجين: عجبتك..؟
"نظيره بخبث": من وين لك؟
لجين: جاتني هدية من صديقتي..
نظيره: وش ماركتها؟
لجين: غوتشي..
غاليه: تقليد وإلا أصليه..؟
"أبتسمت لجين على سؤالها السخيف وسكتت"..
سلمى: أكيد تقليد لجين مو متعوده تلبس ماركات..
"نظيره وهي مازالت تناظر الساعه": من أي محل أشترتها لك..
"سكتت لجين وهي قايمه تقطع القاتوه وتحطه بالصحون"..
سلمى: من أبو ريالين هههههههههههههه أمممممـزح..
"نظيره وهي تحط شنطتها بحضها": ماقلتوا لي بنات وش رأيكم بالشنطه؟
"راويه بخاطرها": ماتتركين سوالفك ياخطيره للحين يضيق صدرك إذا لبستي شي جديد وماحد أبدى رأيه..
سلمى: واااااااو تجننننن عاد إنتي ياعمه دايم سباقه للموده>> الموضه..
نظيره: شراها لي زوجي بألفففففف ريال لما رحنا نتسوق للفيصليه أعجبتني وحلف إلا يشتريها لي..
"راويه بخاطرها": إذا إنتي تصرفين على زوجك وأهلـه من وين له يعطيك؟
نظيره: وش رأيكم فيها لجين وراويه؟
"لجين وهي تحط الصحن قدامها": تقطعينها بالعافيه..
راويه: ...........
أم خالد: يابنات انتن ماعندكن سالفه إلا هالموضه والخرابيط..
سلمى: ياعمه إحنا بنات ونحب السوالف هذي.. ومره وحده نعلم غيرنا كيف يلبسوا ويتأنقوا مثلنا "قالتها وهي تأشر على نفسها"..
لجين: غيرك أهم شي يكون لباسه ساتر ومحتشم بدون مايمشي على موضه الأجانب المتخلفه شوي..
"أستانست راويه على رد أختها لأن سلمى تقصدهم بكلامها"..
سلمى: بس أحسن من القراوه..!!!
(دخلت روان وهي تعطي أمها جوالها)..
نظيره: تعالي حبيبتي أجلسي جنبي..
غاليه: حلوه بدلة روان من وين أشتريتيها؟
"نظيره بكبرياء": أشتريتها من صحــارى بــ970 ريال من غير الجزمه طبعآ..
"دق جوال نظيره وكان المتصل زوجها.. أبتسمت وهي ترد": هلا أبو روان..
"بعصبيه"-: ليش لما أتصل على جوالك تقفلين بوجهي..؟
"نظيره بإرتباك": هلا وعليكم السلام..
(الكل ناظر فيها ولاحظ أرتباكها وهي تحاول تكون طبيعيه قدامهم)..
"بصرخه قويه"-: لييييييش تقفلين بوجهي يالوااااااطيــــــه!!!! جاوبيني بسرعه..
نظيره: متى أتصلت.. بعدين الجوال كان مع روان مو معي..
-: لاتكــــــذبييييين.. الجوال معك إنتي ولا ترمين أغلاطك على روان..
"نظيره بخوف": صدقني مو أنـــا.....
(قاطعها وهو يصرخ ويسب ويشتم وهي ساكته وتناظر بالأرض وتدافع عبراتها.. الكل فهم وش المشكله لأن صوته طالع من الجوال ونظيره من صدمتها عجزت تقوم لداخل)..
"قفلت نظيره وهي تناظر بروان": ليش أخذتي الجوال من الشنطه..؟
روان: كنت بأسمع النغمات..
"غاليه بأستياء": ياااااااي يابرد أعصابك ياعمتي_أضربيها كف على وجهها عشان تتأدب..
لجين: لأ ليه تضربها اليوم عيد ومايصير تخرب الفرحه.. خلاص هي تتفاهم مع زوجها بس ترجع للبيت..
غاليه: زوجها مايتفاهم إلا بالطراقات خليها تضرب بنتها تبرد حرتها هو بالنهايه راح يضرب عمتي نظيره!!!
"صرخت نظيره": بس إنتوا الثنتين عيب عليكم أحترموا وجودي..
(سكتت غاليه وهي تكتم ضحكتها.. وقامت نظيره وهي تلبس عباتها)..
أم خالد: وين رايحه؟
نظيره: أبرجع لبيتي..
أم خالد: بدري اجلسي ساعه زياده..
"نظيره بتوتر": هو طلب مني أرجع والسايق ينتظرني عند الباب_ أزورك بوقت ثاني..
"لجين وهي تمشي مع نظيره توصلها للباب": ماعليه ياخالتي لاتزعلين يمكن هو متضايق من نفسه بس أكيد مو قاصد يزعلك..
نظيره: ..........
"لجين بحنان": قابليه بنفس حلوه وطيبه وصدقيني بينسى ويسامح على طول..
"نظيره بصوت حاد": ماتزوجتي عشان تعلميني كيف أتفاهم مع زوجي..
روحي يا روان نادي أخوانك بسرعه . .
(سكتت لجين وهي تناظر فيها مصدومه.. فتحت نظيره باب الشارع وطلعت وهي في قمة الغضب..
رجعت لجين لبنات خالها وهي مازالت مصدومه بس راسمه على شفاها أبتسامه تعاطف على الحال اللي وصلوا له أقرب الناس لهم من اللامبالاه وعدم الأحترام بسبب ترسبات الماضي البعيد أو ممكن تكون "إنعدام التربيه بأهمية حقوق الناس")..
@@@@@@@@@@@@@@@@
وفي المـســاء . .
كانت جالسه سحايب بالغرفه تكلم كنوده بالتليفون تطلب منها تجي وتسلم على وفــاء وأمها اللي وصلوا من ساعه وجالسين بغرفة الأستقبال..
كنوده: وفاء شخصيآ عندكم الحين..؟
سحايب: هي وأمها.. وهاجر بعد ..
كنوده: هاجر ماراحت لبيتها أمس..
سحايب: راحت بس قبل شوي جت عشان الضيوف.. يالله تعالي..
"كنوده بحماس": والشاعر بنـدر هنـــا؟
"سحايب بملل": إييييييه.. كنوده بلا هبال تعالي ولا تكثرين أسأله ترى ماأقدر أطول بالمكالمه..
كنوده: حسااااافه الشاعر هنا؟ بس أنا ماقدر أجيك لأن اليوم تهاوشت مع أمي وعصبت علي وخلتني أغسل الحوش وأرتب البيت.. وتشوفين حالتي حاله وألحين بديت شغل..
"سحايب بأنفعال": صاااااار لي ساعه أعزم وألزم_ ليه ماقلتي من البدايه إنك ماتقدرين..؟ ياللا بـــاي...
(قفلت السماعه بوجه كنوده وراحت تجلس مع الضيوف.. جلست دقايق بعدها أخذت وفاء لغرفتها عشان يآخذون راحتهم بالسوالف)..
"وفــاء بصوت هاديء وهي تجلس عالسرير": حلوه غرفتك..
سحايب: ذوقك الحلو.. بس ترى مافيه لوحات وتحف وإلا كان صارت أحلى من كذا..
وفاء: أعتبري اللوحات هديه مني عن قريب إنشاءالله..
"أبتسمت سحايب": مابي غير سلامتك..
"وفاء وهي تناظر لمكتب سحايب": حلو تصميم مكتبك فيه أرفف على جنب وعليها كتب..
سحايب: مكتب دراسي على قدي كطالبه..
وفاء: هذي كتب دراسيه وإلا ثقافيه..
سحايب: أكيد ثقافيه لأن كتب الدراسه أوديها للمستودع كل نهاية فصل دراسي..
وفاء: وش نوع الثقافه اللي تحبينها؟
سحايب: نفسيه وأجتماعيه.. أنا آخذ كتب من صديقتي سميه لأنها دايم تحب تشتري وتقرأ فيها_وبعض الأحيان أنا آخذ منها أسماء كتب وأشتري لنفسي وأستفيد.. لأني أحب أثقف نفسي وأطور من شخصيتي..
وفاء: عكسي تمامـــآ..!!!
"سحايب بتعجب": إنتي ما تحبين هالنوعيه من الكتب..؟
"ردت بسرعه وفاء": لأ طبعآ.. وش فايده لما يعيش العقل الناضج بوسط ناس حقـــراااااااااء..
"سحايب وهي تعدل بجلستها": رجعتي مره ثانيه لسيرة الناس_ أسمحيلي وفـاء أنا من شفتك أول مره حسيت إن فيه (لغــز أو ســر بحياتك) .. وقلبك مليان مشاعر مدفونه وميته لها الحق إنها تظهر وتبان في يوم من الأيام..
"أبتسمت وفاء أبتسامة إنكسار وهي تناظر بالأرض"..
"سحايب بترد": وياليت يكون هذا يومها وهذي لحظتها..
وفاء: .........
سحايب: صدقيني وفاء إني من أول ماشفتك حبيتك وحسيت إنك محتاجه لبنت تفهمك وتقدرك قبل ماأكون أنا محتاجه لبنت طيبه ومحترمه تضيف لي شي جديد وحلو بحياتي وتكون لها بصمة خير بقلبي..
"وفاء وهي سارحه": كلامك ينحط عالجرح ويبرى.. أنا فعلآ محتاجه لبنت مثلك أقل شيء تسمعني وتخفف من الجروح اللي بقلبي..
سحايب: أحسك مصدومــــــه من أشخاص مروا بحياتك أو يمكن شخص واحد بــس..!!!
"وفاء وهي تتنهد": آآآآه ياسحايب ماتصدقين لو قلت لك إن الصدمه من ناس وثقت فيهم ثقه عميـــاء وللأسف خانوا الثقه..
سحايب: من قرايبك وإلا من صديقاتك وإلا......
"تقاطعها وفاء بصوت مبحوح": من خطيبــــــي وصديقتــــــي!!!!
"سحايب بتعجب": إنتي مخطوبه...؟ ووش علاقة صديقتك بالموضوع؟
وفاء: خطيبي اللي حبيته لدرجة الغيره.. وصديقتي اللي أمنتها على أسراري معه وبعد ماساعدتني خانتني..
سحايب: أحكي وش القصه لا تعلقيني بالألغاز..
"وفاء وهي تحضن المخده الصغيره اللي عالسرير":
(أنا قبل سنتين ونص كنت مخطوبه لولد خالتي "خالتي أخت أمي من الرضاعه" وأهله أتفقوا مع أهلي إن الملكه والعرس يصير لما أتخرج من الكليه وعلى هذا الأساس أتفقنا..
كنت أكلم خطيبي بالجوال وبعلم أهلي طبعآ عشان نتعرف على بعض أكثر قبل الزواج وأحتفظ بصوره له.. وكنا على طول مـا ننقطع عن بعض لا بمسجات ولا مكالمات ولا هدايا..
أنا خلاص وصلت لدرجه إنه صار يعني لي كل شيء بحياتي.. أنام وأصحى على صوته والأهم (صورتـه) وما أتكلم إلا عنه وما أهتم بنفسي كثر أهتمامي فيه.. وكل صديقاتي لاحظوا إني تغيرت من يوم حبيتــــــه)..
"سكتت وفاء وهي تآخذ نفس عميق وتحاول تهدي نفسها.. وسحايب تناظرها وهي ساكته بدون ماتقاطعها"..
وفاء: ( وبعد تسع شهور من الخطبه طلبوا مني صديقاتي وزميلاتي بالكليه إني أجيب لهم صورته عشان يشوفون هذا الإنسان اللي مآخذ عقلي وقلبي.. وكانوا يقولون راح نشوف هو يستاهل وإلا لأ...؟
أخذت الصوره وحطيتها قدامهم...::
"اللي تشهق واللي تصارخ, واللي تطلبني أضبطها لأخوه, واللي تقول بحماس ياحظك يابختك, واللي تقول أهم شي الأخلاق<< من باب الإستهزاء والغيره"..
أنا ما أهتميت لردود فعلهم لأني أعتبرتها ردة فعل طبيعيه لبنات بعمري يحبون الجمـــال.. بس من بعد هذاك اليوم ما خلصت تعليقاتهم من أداوم بالكليه لما أطلع وهم يسألون عنه وبـنيتهم المزح وكنت أتقبل بالبدايه تعليقاتهم بإبتسامه.. بس بعدين صرت أغـــــــــار عليه.. وكنت أقول إذا زميلاتي يقولون عنه كذا أجل وش حال بنات عمه وقرايبــه)..
"سكتت وفاء وهي تشرب كاس ماء وسحايب تناظرها بإندماج تنتظرها تكمل"..
وفاء: وبـغـلـطـــه...!!! أعتبـــرها "غلطــة عمــري" لما طلبت من صديقتي
"عــذاري" تآخذ رقمه وتتصل عليه.. وللأمانه عذاري مو راعية هالسوالف "مكالمات وشباب" ومحترمه ومتربيه صح..
بس شخصيتها الجريئه واسلوبها الحلو في الكلام شجعني إني أطلب منها هذا الطلب عشان أعرف إذا خطيبي يعرف بنات غيري وإلا لأ.. وعذاري ماأرفضت لي طلبي وكانت تكلمه قدامي وأنا أسمعه كيف يكلمها بأسلوب غير مباشر ماكنت أفهمه)..
سحايب: كـيـــــف ..؟
وفاء: يعني يسايرها ويآخذ ويعطي معها على إنها بنت هايتـــه!!!! بس مع ذلك يقولها إنا شخص مرتبط وأحب خطيبتي..! وماكان يدري إن عذاري تقرب له من طرف أمه بس من بعيييييد..
سحايب: كانت تكلمه بس قدامك وإلا من وراك؟
وفاء: كنت أعتقد إنه بس قدامي بس بعدين أكتشفت إنها تكلمه من وراي..
سحايب: كيف أكتشفتـــي؟
وفاء: من بروده وتطنيشه لإتصالاتي ومن تهرب عذاري مني.. لأنه حلا بعينها لما خطبني وعجبها وكأنها متخاسرته فيني.. عشان كذا أخذته مني وصارت تتهرب وتحاول تفرق بيننا بأي طريقه..
سحايب: ليش تتهرب منك إنتم مو بكليه وحده..؟
وفاء: قبل ماتترك الكليه وتدرس بالجامعه.. كانت تجلس معي وتمدح فيه وبأسلوبه في الكلام.. صرت أغار عليه منها.. قلت لها;(عذاري لــ هنا وبــس إنسي رقم خطيبي وأعتبري الموضوع إنتهى..) وأنا يـدي على قلبي خايفه منها.. قالت لي; oK..
سحايب: خطيبك عرف إنها صديقتك هي اللي تكلمه؟
"وفاء وهي شوي وتصيح": عرف من عذاري.. تصوري إنه إتصل علي وكانت هذي آخر مكالمه بيننا.. قال لي: لو كنت أدري إن بنت خالتي عندها صديقه بهالأنوثه والجمال كان جنبت عن الشمس وأخذت القمــر..!!
"سكتت وفاء وهي تمسح دمعه نزلت على خدها وبصوت مخنوق كملت": وقال لي إذا فقدتيني وتبين تعرفين أخباري أسألي عني عذاري..!!
"شهقت سحايب وهي تحط إيدها على فمها": وتفارقتوا؟
وفاء: أنصدمت وبكيت وأنهرت وأسعفوني أهلي وقعدت بالمستشفى كم يوم ولما تشافيت قلت لأهلي إني مـــاأبيـــه!! وخلاص أنا بطريق وهو بطريق..
سحايب: ما سألوك أهلك وأهله عن السبب..؟
وفاء: سألوني وقلت لهم ماتفاهمنا..
سحايب: ليه ماقلتي لهم عن الحقيقه عشان يعرفون إنه هو السبب..هو اللي خسرك بغبائه وحقارة عذاري..
وفاء: سكتت أحترامآ للأيام الحلوه اللي بيننا..؟ من حقها إني أحافظ عليها ولو كان خطيبي حقير وخاين أنا أكرم نفسي عنه وعن الصديقات اللي مثل عذاري...
سحايب: موقفك و ردة فعلك هو الغلط مـو صداقاتك.. يعني عذاري كان ممكن تسوي كذا لو ما طلبتي منها..؟
"وفاء وهي تمسح دموعها": ماأدري ياسحايب ماأدري.. بس اللي أبيك تعرفينه إن الله أنعم علي بنعمه أشكرها عليه لكـــن الحسد والغيره أخذوها مني.. أنا عارفه إني غلطت ومافيه إنسان معصوم من الخطأ لكن ليش بحسدهم يلوموني على غلطاتي..؟
"سحايب وهي تهدي وفاء": أعتبريها خيره.. الله يرزقك بواحد أخلاق وتربيه ويحافظ عليك مو مهم جماله..
وفاء: خذيها نصيحه ياسحايب..أهم شي إنك ترتبطين بشخص يحبك!! يحبك أكثر من حبك لــه.. لأن حبي لخطيبي كان يفوق الوصف بس هو أكتشفت إنه يحترمني كزوجة المستقبل بس مو أكثر...
سحايب: خلاص أعتبري أيام الخطبه راحت وعيشي حياتك من جديد.. ترى الحياه أحلى من أننا نعيشها بالحزن والكآبه إنسي اللي راح وأفتحي صفحه جديده بقلبك.. فجري الإبداع اللي بداخلك إنتي بموهبتك في الفن التشكيلي راح توصلين فوق فوق لعالم الشهره.. عالم يسعدك ويفرحك وينسيك خطيبك وصديقتك وغلطتك..!!
وفاء: ماني قادره إنسى....
سحايب: مافيه إنسان بهالدنيا يحب يشوف نفسه ضعيف.. وأنتي بإستسلامك لذكرياتك القديمه تثبتين إن خطيبك وعذاري إنتصروا عليك وهم يعيشون حياتهم بسعاده وإنتي دافنه قلبك بالرمل وعازله نفسك عن الناس بسببهم وهم مادروا عنك..
"وفاء وهي ترفع يديها وتدعي": الله يحرق قلوبهم مثل ماأحرقوا قلبي..
"صرخت سحايب": لاتدعين عليهم حـــرام.. قولي الله يسامحهم و(يعطيك على قد نيتك).. الله يرزق الإنسان على النيه..
وفاء: أستغفر الله العظيم..
سحايب: الله يسامحهم.. وتأكدي إن مهما أختري وحبيتي الله يختار لك الأنسان اللي يناسبك..
"وفاء بتردد": سحايب أبسألك سؤال..
سحايب: تفضلي..
وفاء: إنتي كلامك حلو_ من وين لك هالفلسفه؟؟
"سحايب وهي تضحك": من الكتب الثقافيه اللي ماتحبينها..!!!!
(ضحكت وفاء وهي تمسح بقايا دموعها)..
€€€€€€€€€€€€€€€€
يــوم الأحـــد...
(12/12)
-: مستحيـــل أهلـــي يوافـقـون..!!
درر: طيب ليه وش السبب؟
معيضه: بحياتي ماطلعت للملاهي ولا أدري كيف صاير شكلها..
درر: مو معقوله يامعيضه اليوم عيد وكلنا بنروح لـ(الحكير لاند) مايصير تفوتين هالجمعه الحلوه..
معيضه: ياويلي تبين أهلي يذبحوني إذا جبت لهم طاري ملاهي..
درر: والله عادي كل البنات اللي بعمرنا يحبون ينسبطوا ويستانسوا..
معيضه: أهلك اللي عادي عندهم مو أهلي..
إلا بسألك من بيروح من الشله؟
درر: أنا وبنت عمي لطيفه وسحايب وبنت جيرانهم كنوده وميريام وبنت عمتها زهره وراويه وبـــس..!
معيضه: والباقي وينهم ليش مايروحون؟
درر: ميار بالشرقيه وسميه مشغوله بملكة أخوها راشد..
معيضه: أخو سميه بيتزوج؟ غريبه ماجابت لنا طاري بالمدرسه..
درر: أمس كلمتها تقول إن السالفه صارت بسرعه وحسيت من كلامها إنها ماهي مرتاحه آبدآ ولا هي فرحانه لأخوها..
معيضه: ماقالت لك وش السبب؟
درر: تقول تحكي لنا التفاصيل بالمدرسه..
معيضه: والله إني مشتاقه للجلسه معكم ولسوالفكم أحس أني منقطعه عنكم طول فتره الإجازه وخصوصآ ميار..
درر: طاح حظك إنتي دايم مطنشه وما تهتمين بصديقاتك ولا تسألين عنهم..
معيضه: حرام عليك درر والله مو بكيفي إنتي تعرفين أهلي يخانقوني إذا شافوني أكلم بالتليفون..
درر: أدري فيهم والله يكون بعونك.. بس حسافه راح تفوتك السوالف والوناسه اليوم..
معيضه: شلون بتآخذون راحتكم بوجود قرايب أفراد الشله..؟
درر: قصدك كنوده وزهره..؟ عادي كنوده صديقتنا أيام المتوسطه وتعرف حركاتنا وهبالنا.. وزهره على كفالة ميريام تقول إنها تخاف من ظلها.. ولطيفه أنا ماأستغني عنها..
"معيضه بهمس": باي باي باي أسمع أبوي يناديني..
درر: فمـــان اللـــه...
(سكرت درر التيلفون من معيضه وأخذت جوال أمها وأتصلت على مـيــار)..
-: هلا والله بهالصووووت..
درر: غريبه ماخذه راحتك بالسوالف وين البودي قارد اللي حولك..؟
ميار: بالمطبخ يساعدون خالتي لأنها بتسوي بوفيه بالليل وبتعزم جيرانها وصديقاتها بمناسبة العيد..
درر: ترى طفشوني كل ماأتصل عليك يكونون حولك وما تآخذين راحتك بالسوالف آبدآ..
ميار: أنا الحين لحالي بالغرفه وماخذه راحتي..
درر: شخبار لزيـــز..؟
ميار: فيه تقدم كبيييير وكل الفضل لعذاري.. واااااو يادرر أحس إني أبطير من الفرحه..
درر: واضح التقدم من مسجاتك وآخر مسج طير مني علــي..
ميار: ليــــــه؟
(حكت درر لميار عن موقفها لما دعمت بالدباب وهي تتشكى وميار تضحك وتهون عليها)..
ميار: ماتدرين يمكن يكون هذا الموقف فاتحة خير بحياتك على قولة طفطف..
درر: إيه واضح بالمره إن فيه خير..بس أنا مو مهم إن طار مني راح أدور غيره قلبي يسع مليون واحد بس أهم شيء أنتي وقلبك الرهيف..
ميار: قصدك يسع مليون صدمـــه.. وإذا علي أنا ترا ضايعه لول مساعدة عذاري بجرأتها..
درر: لزيز حيل بان إعجابه فيك وإلا يتهيألك؟
"ميار بتردد": والله ماأدري بس صار كم موقف حسيت إن قرب لي شوي..أحكي لك بس أرجع للرياض..
درر: نسيت أقولك اليوم إحنا الشله بنروح لــ(لحكير لاند) تواعدنا هناك..
ميار: وناااااســه ليتني معكم.. إلا شخبار الشله والله وحشوني موت خصوصآ ميريام وسحايب..
درر: إنتي مثل معيضه قاطعه وماتدرين عن الشله.. كلمت سحايب وميريام أول أيام العيد وكلهم يسألوني عنك ويسلمون عليك واليوم راح نتقابل بالحكير مع راويه بعد..
ميار: فديييييتكم ياليتني معكم.. أهم شيء غنوا وأرقصوا oK..
درر: أبشري.. ميور حبيبتي أنا بقفل الحين لأن راويــه قاعده تدق عالتيلفون الثابت أبكلمها عشان أأكد عليها تروح اليوم.. وإنتي راسلينا بالملاهي..
ميار: o.K بـــــــــاي...
?????????????????????
قفلت ميار وراحت للمطبخ عشان تساعدهم بالتجهيز..
"ميار وهي واقفه عند الباب": يعطيكم العافيه_تحبون أساعدكم بشيء؟
عذاري: تعالي يادبا ساعديني ب(ورق العنب)..
"جلست ميار قبال عذاري ومعطيه ظهرها الباب"..
أم ميار: ميار ترى أخوك صلاح أتصل علي الصباح وقال إنه بكره راجع للرياض مع زوجته وعياله..
أم يزيد: إنتم وش عليكم منه يسافر براحته..
أم ميار: بنرجع معه أنا وميار..
"عذاري بتعجب": بكره!! بدري ياعمتي باقي خمس أيام على بداية الدراسه..
أم يزيد: خليه يسافر مع عائلته وإنتي وميار آخر الأسبوع تسافرون وبحجز لكم بطياره على حسابي بعد..
أم ميار: تسلمين ياأختي_أنا ماعندي مشكله أرجع بأي يوم بس ميـــار!!
"رمت ميار اللي بيدها وألتفتت على أمها": خلاص يمه أنا اليوم بالليل راح أجهز شنطتي وبرجع مع صلاح وإنتي براحتك إذا بتجلسين هنا.. ولا تخافين علي أنا عند أبوي وأخواني..
"صرخت عذاري": لأ ميوووور بتروحين وتتركيني_أجلسي لآخر الأسبوع ليه مستعجله..
"مرام ولولوه بصوت واحد": بدري يـــامــيـــــــار..!!!
"همست ميار لعذاري": هذي أوامر أبـوي مو بكيفي..
(سكتت عذاري وهي تعض شفايفها ومصدومه.. عرفت إن مافيه مجال للنقاش لأنها تعرف كلمة أبو ميار ماتصير أثنين)..
أم ميار: لا ياميار أنا ماأقدر أخليك لحالك بالرياض لازم أرجع معك بكره..
(سكتت ميار ثواني تفكر وتتذكر هذاك اليوم اللي سافروا فيه للشرقيه لما جلست زوجة صلاح قدام بالسياره وتركت أمها وراء مع البزران.. تذكرت شكل أمها بضعفها وأنكسارها وتحملها الإهانه)..
"صرخت ميار بإنفعال": تسافرييييين بطيااااااره يايمــه أحسن لك من سيارة صلاح والنكـد اللي فيها..
(الكل ألتفتت على ميار ويناظرها بذهول وأنصدموا بردة فعلها وبنفس الوقت يجهلون السبب.. صدفت إن يزيد وبـدر كانوا داخلين البيت وسمعوا صوت ميار.. ووقف يزيد عند باب المطبخ)..
يزيد: وش فيكم أصواتكم عاليه..؟
"سكتوا وهم يناظرون بعض.. وبسرعه صدت ميار وهي تعدل الطرحه بتوتر"..
يزيد: وش فيكم ماتردون علي.. مين اللي صوتها طالع من شوي..؟؟
"لولوه بتردد": أنــــــا..
بدر: يخرب بيتك ماتعرفين تتكلمين بصوت واطي..
"عطاه يزيد نظره أخرسته_ ورجع ألتفتت على لولوه": خير إنشاءالله وش فيك...؟
لولوه: متضايقه وزعلانه لأن ميار بكره بتسافر مع أخوها..
"يزيد بتعجب": بكـــره..!!!
"ألتفت على خالته" وإنتي ياخاله بتسافرين بكره..؟
"أبتسمت أم ميار وهي تناظر ميار": مدري عن بنتي ماتبيني أرجع معها بكره للرياض..
"أبتسم يزيد وقال بصوت شبه ضاحك": فيه بنت ماتبي أمها ياميـــار؟
أم يزيد: ميار تبي الراحه لأمها والسفر بالسياره راح يتعبها..
"تسارعت دقات قلب ميار وردت بصوت واطي": إيه أأأأناااا مممممما...."تلعثمت وسكتت"..
"عذاري وهي تقرب من ميار وتهمس": معطته ظهرك وتكلمينه ألتفتي وناظري فيه ياحظي وش فيك هبله إنتي..
"ميار وهي تهز رأسها": لأ أستحي..
مرام: يزيد تكفى كلم ميار وخالتي أقنعهم يجلسون لآخر الأسبوع..
يزيد: خاله بعد إذنك أبجلس معك في الصاله..
(طلعت أم ميار مع يزيد للصاله)..
"مرام وهي ترفع يديها وتدعي": يارب خالتي تقتنع وتجلس هي وميار..
"ميار بيأس": ماأظن يامرام إني راح أجلس في الشرقيه ليومين زياده...
مرام: مييييور لاتقولين كذا ترى جد أزعل منك..
ميار: وش أسوي مو بيدي بس إنشاءالله أشوفكم في الرياض والدور عليكم تزورونا..
لولوه: ياريييييت أنا بخاطري أسافر للرياض..
"عذاري بخبث": مساكين .. يزيد رايح جاي للرياض وإنتم بس جالسات وبخاطركم تزورونا..
مرام: يزيد يسافر عشان يشوف (الحـبـايب) بس إحنا لنا اللـــه لاسفر ولاهم يحزنون..
"ميار أرتبكت لما سمعت كلام مرام وحست عذاري بأرتباكها وفكرت نفس تفكير ميار بإن مرام تلمح لشي معين"..
عذاري: مراموووه وش قصدك بالحبايب؟
مرام: من غيرهم أصدقائه وخواله..
عذاري: طايحين من عينك خواله؟؟
مرام: لأ بس قاهرني ليش ماياخذنا معه حتى إحنا بعد لنا حبايب ونحب نشوفهم ونجلس معهم..
لولوه: ليش مانطلب من خالتي صيته تكلمه وتقنعه يآخذنا معه بزيارته الجايه..؟
مرام: فكره حلوه..
عذاري: وأنا راح أكلم أبوي يقول لــ يزيد.. يزيد أخوكم صعب ومايقتنع بسهوله..
مرام: المشكله إن أبوي مافيه قوه يسوق سياره من الشرقيه للرياض وإلا كان أخذنا بأي وقت نبي لكـــن مالنا غير يزيد وعساه يوافق بعد....
"بدر وهو واقف عند الباب": إذا يزيد وافق أنا راح أرفض وراح أفتن عند أبوي وأخليه يرفض فكرة سفركم للرياض نهائي؟ كذا عنااااااد بــ لولو بالذااااااات..
"صرخت لولوه": عمى بعينك يالخايس..
"عصب بدر وهو يأشر على نفسه": أنــا خايس يالدفشــه....؟!
مرام: هييييه أنتم ترى أنادي يزيد..
"بدر وهو متجه لـ لولوه الواقفه وراء عذاري": ترى ذبحتينا إنتي كل كلمه والثانيه يزيد ويزيد..
(صرخت لولوه وهي تتخبى وراء عذاري.. سحبها بدر من طرف ثوبها ورجعت طاحت بحضن عذاري.. وقامت ميار بسرعه وهي تضحك على أشكالهم)..
"عذاري بصوت عالي وهي تدز لولوه": بعدوا عني ياهووووووه تهاوشوا بعييييد مو عندي..
"بدر وهو ماسك ثوب لولوه ويلوح يمين وشمال": أنا من زمان ساكت عنك والحين أباخذ حقي يالدفشه..
"مسكت أم يزيد يد بدر وطلعته لبرا": روح برا ورانا شغل طويل مو فاضين لمناقرك إنت ولولوه..
(طلع بدر وضحكوا البنات ورجعوا يكملون شغلهم)..
********************
وفـــي (الحكير لانــد)..
كان أجتماع أفراد شـلــة
(خلك إيزي ياعزيزي) ومع نقص بعض الأفراد إلا إن هالشي ما منع البنات من الأستمتاع بالسوالف والضحك والرقص واللعب بعد ماأجتمعوا ....
راويـه: درر.. ليه ماجت لطيفه..؟
"درر وهي تعدل جزمتها": أتصلت عليها عشان أمر وآخذها معي قالت; ماأقدر عندنا ضيوووف..
ميريام: بنات ليش واقفين أجلسوا خلونا نسولف مشتاقه لأخباركم..
"راويه وهي تجلس": إذا عني أنا لاجديد ماعندي أخبار..
سحايب: وانا آخر أخباري طيحت على واحد مزيون بس حسافه متزوج..!
درر: طاح حظك تصومين وتفطرين على واحد متزوج..؟ من وين عرفتيه..؟
"حكت لهم سحايب عن زيارتها لقرايب أمها وعن المواقف اللي صارت لها بذاك اليوم والشله ماأرحموها من التعليقات والضحك"..
راويه: آخاف أحمد هذا تحطم فيك وصار يحبك وإلا وش تفسير كلامه وحركاته؟
"سحايب بخوف": راويه.. لاتخوفيني ترا أنا مو ناقصه حب وخرابيط.. كنوده لما شافته قالت لي ماألومك عمره يفرق عن شكله..!!
درر: من قدك ياسحايب الشاعر بندر شخصيآ صار يقرب لكم.. تكفين أبي دواوين له تقدرين تآخذين من أخته..؟
ميريام: عاد درر غرامها الشعر هي وميار يموتون على القصايد والشعراء..
"رن جوال درر بنغمة مسج فتحته لقته من ميـــار"..
ميريام: من ميـــن؟
درر: جبنا طاري القط قام ينط.. هذا من ميار أسمعوا القصيده..
₪[وعقبال العمر كله وأشوفك كل عــام بخيــر
وأشوف الشــوق لك يشعل شموع الحب من ذاتــي..
مساء الخير بعيونك ولـعيونك مساء الخير
يــاأصـعـب حـب بالدنيا تكون في مداراتــي..
وربـي.. فيك أتمنــى أصــور فرحتـي تصويـر
لأخلي كل ذره بداخلي تهدي.. تحياتــــــي..
ألا لـيـت الغــلا يقـدر يهز الشوق والتفسير
لعله بس لـو يقدر.. يوصف لك طموحاتــي..
أعـبـر.. لأ.. مــاودي!! آخـاف يخونني التعبيـر
وآخـاف إن شفتها عيونـك يطـول الصمت وسكاتـــي..
أنـا جيتك وأنـا كلي مشاعــر تحمل التقديــر
بقدم لك غـــلا يحمل معاني (طيب نياتـــي)..
معاك بكل مـافيني غـــلا مايلحقه تقصيــر
معاك وحتى لـو تخطي أحبـــك في معاناتـي..
أحبـــك.. ليش مـــاأحبـــك؟ وأنا يكفي أحب الغيــر
إلى منه نطق (بأسـمــك) مثل ماتنطق شفاتــي..
أنا لما عرفت الحب .. عرفتـه وكنت حــيـل (صغيـــر)
وعرفتك.. صرت أنــا أكـبـر من الدنيا وهقواتــي..
ومن اللـي بس يشغلني؟ يقدر يشغل التفكيـر
حشا والله.. مــاغيرك.. شغلني بكل أوقاتــي...]₪
ميريام: ياعيني عالمشاعر الحلوه.. الظاهر ميـار مخربتها مع لزيز..
درر: من وين لها الجرأه ياحسره لو ماتضبطها عذاري كان طار منها لزيز..
ميريام: عذاري بنت خالها صح؟
درر: إيه عذاري طيبه وتحب ميار حيل وصداقتهم من أيام الطفوله إلى الآن..
"ميريام وهي تمزح": أخاف تآخذه منها بدل ما تخليه يتعلق فيها_ترى بعض البنات مالهم أمان..
درر: لأ حرام عليك مو لهالدرجه..صح عذاري جريئه بس مستحيل تخون ميــار..!!
"راويه وهي تأشر لسحايب": كنـــوده وينهـــا..؟
سحايب: راحت تكلم بالتليفون..
راويه: من تكلم؟
"سحايب بتوتر": صديقتهــــــا..!!!
درر: كان طلبت جوال أمي اللي معي وأتصلت على صديقتها بدل هالمشــوار..؟
سحايب: لأ مافيه داعي بعدين كنوده تستحي تطلبك..
درر: لااااا مستحيل أصدق إن كنوده تستحي.. من وين نازل عليها الحياء..
سحايب: بس قدامكم(برستيج) لأنها من زمان عنكم وإلا هي عادي عندها ..
راويه: طيب وينها الحين ماجلست معنا بس سلمت وراحت..
"سحايب وهي تتلفت": أكيد مسويه كم هوشه مع حرمه وإلا مشكله مع العاملات بالملاهي.. كنوده ماتترك حركاتها..!!!
"زهره وهي تهمس لميريام": كنوده هذي من الشله؟
ميريام: إيوه هذي بنت جيران سحايب و صديقتنا أيام المتوسطه..
زهره: أسمها كذا كنوده؟
ميريام: أسمها هنادي بس يدلعونها كنوده..
زهره: شكلها شرانيه وراعية مشاكل_أنا خايفه منها..
"ميريام وهي تكتم ضحكتها": إذا ماجلستي عاقلــه راح تآكلك لأنها متوحشه!!!
زهره: تتريقين هاه.. الشرهه علي اللي جيت معك هنا..أنتوا مو شلة بنات إلا عصابـــه..!
راويه: يمكن ضيعت المكان اللي إحنا فيه..؟
"سحايب وهي تأشر": هذي كنوده جت..
درر: ها بشري كم هوشــه؟
"كنوده وهي واقفه وتضحك": أثنين أو ثلاثه ههههههههههههههههههههههه
"ميريام وهي قايمه وترقص بشعرها": غنـوا لـي أبي أرقص..
"درر وهي تطبل": (وياعلي صحت أنـــا بالصوت الرفييييييع .. ياعـــلـــي..)
"تقاطعها ميريام وهي تصرخ": يوووووه إنتي ذبحتينا بالأغنيه هذي..لك وجه تغنيها بعد مادعمتي قدامه بالدباب..؟
"ضحكوا البنات وهم يناظرون لشكل درر وهي معصبه وتخز ميريام"..
ميريام: لاتطالعيني كذا وأنا صادقه_ غيري أغنيتك لو سمحتي..
راويه: سحايب صوتها يجنن_غني لنا أغنية شعار شلتنا..
"ميريام وهي تغني وتصفق": (خلك إيــزي يـاعزيزي... تلقى الدنيا كلها إيــزي)..
"راويه وهي تصرخ": صوتك نشاااااز ياميريام أسكتي وخلي سحايب تغني..
"ميريام وهي تضرب راويه على راسها": طيحتي وجهي قدام بنت عمتي..
"راويه وهي تضحك وتلتفت على زهره": ترى دايم كذا دمها ثقيل وما تنبلـــع ههههههههههههههههههه..
ميريام: زهروووه لاتصدقينها ترى أنا ملــح الشلـــه...
"سحايب وهي تطبل وتغني":
(كـل الإيزي كلهـم.. لافـرق اللـه شملهــم.. يـازيـن مريـومــه بينهــم..........)
"كنوده وهي تضحك": طيب يــالإيزي خلونا نلعب وبعدين نرجع نكمل رقص..
;;!!;;!!;;!!;;!!;;!!;;!!;;!!;;!!;;!!;;!!;;!!;;!!
-: ألـــف مـــبـــروك عليك ياولدي..
"سكت راشد وهو يسوق السياره وسرحان"..
"رنــا بإستهزاء": طار عقلها منى ماصدقت نفسها من دخلنا وهي شاقه الحلق بالإبتسامه وتسولف وتضحك كأننا جايين نخطب أختها مو هي..
سميه: أنا اللي أعرفه إن البنت إذا جوها ناس يخطبونها أقل شي تنزل رأسها وتستحي.. منى لأ.. تخزنا كأنها أول مره تشوفنا..
أم راشد: عيب عليكم يـا بنات,., من خطبناها وإنتم تعلقون على شكلها وأخلاقها.. عيب أحترموا بنت خالكم واللي بتصير زوجة أخوكم..
"راشد ببرود": يمه متى يطلع المسأجر اللي بالشقه؟
أم راشد: بعد أسبوع إنشاءالله ونبدأ نجهزها لك..
"راشد وبنفس البرود": خلوه يجلس فيها سنه زياده أنا ماني مستعجل على العرس..
أم راشد: لأ خله يطلع_ أنا أمنيتي أشوفك فرحان بعرسك وأفرح فيك مابقى من العمر كثر ماراح ياولدي..
راشد: الله يطول بعمرك يمه..
أم راشد: بكره الصباح إنشاءالله نروح نشتري الدبله والشبكه وأبيك إنت تروح معي أنا ورنــا وتختارها بنفسك..
"راشد وهو يتنهد": أبشــري..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وفـي الحكير لانـــد:-
كانوا البنات واقفين طابور ينتظرون دورهم في اللعبه..
"كنوده بصوت عالي": بنااااات إذا أحد ضايقكم عطوني إشاره..؟
"سحايب وهي ماسكه يـد راويه": تعوذي من الشيطان كنوده لاتسوين مشاكل..
كنوده: أقول أسكتي إنتي بس خايفه من المشاكل.. ميريااااااام البنت اللي وراك مزعجتك..؟
"أبتسمت ميريام بخبث وهي تهز راسها بنعم"..
"درر وهي تهمس لميريام": ياكـذابـــه ماسوت لك شي البنت..
ميريام: ابشوف كنوده كيف تتخانق مع الناس ودي أضحك شوي..
درر: بدل ماتضحكين دافعي عن نفسك..
"قربت كنوده لـ البنت اللي ورا ميريام وهي عاقده حواجبها"..
كنوده: بتركبين اللعبه لاتخافين..
-: شو_ عم تحاكيني..!
"ألتفتت كنوده على ميريام وهي تهمس": هذي سوريه شلون أتفاهم معها أخاف ماتفهم علي..؟
"سكتت ميريام وهي تضحك ودرر تسكتها وتترجى كنوده": ترى البنت ما أزعجت ميريـام.. أسكتي عنها ولا تخانقينها..
كنوده: تغلط على الإيــزي وتبيني أسكت؟
(تدافعوا الناس الواقفين في آخر الطابور وبـــدون قصد صدمت البنت بميريام)..
"صرخت كنوده على البنت": هييييييييه إنتي ماتفهميـــن؟
قلت لك ماراح تطير اللعبه..
-: شو بدك مني إنتي..؟
"كنوده وهي تتكلم سوري": بدي ماتأربي لأختي فهمتي..!
-: مالك شايفه كيف هالعالم عم تدفشني دفش لإدام أنا ما دخلني..
"كنوده وهي عاقده حواجبها": أدفشيهـــم بس لاتدفشين أختي..
-: شو أنا قاصده أعمل هيك.. أرجعي أحكي مع اللي ورا ولا تحكي معي..
كنوده: مابلحأ.. كتاااار مره..
"البنت بإنفعال": لكان تلحأي عليا أنـــااااا.. حلي عنا يوووه أنا ما دخلني..
كنوده: إنتي اللي حلي_ هذا وإنتي وافده سويتي كذا أجل كيف لو إنك بديرتك؟
-: شو وافـدي أحترمي حالك أنا صار لي عمر عايشه هون بالسعوديي..
كنوده: والدليل لهجتك ماتغيرت.. أقول بس أنكتمي ولا تتفلسفين علينا (وهي تقلدها) عايشه هون...!!!
سحايب: كنوده تكفين أسكتي عنها ولا تسوين مشاكل..
"ميريام وهي تضحك وماسكه يد زهره اللي ميته خوف من كنوده": خليها سحايب وناســـه ههههههههههه
"البنت بملل": إنتي راكب عألك تتخانأي وأنا جايي هون مشان إنبسط_تصطفلي إنتي وأختك إييييه..
"كنوده بإنفعال": بالطقاق يطقك إنتي فااااااهمـــــه..!!!
"صرخت سحايب": كنوده تصطفلين يعني براحتك مو بالطقااااق..إنتي تدورين على المشاكل غصـــب..؟
"أنفجرت كنوده بالضحك والبنت تطالعها وناقده عليها"..
"سحايب وهي تسحب يـــد كنوده": خلي البنت بحالها وتعالي الحين دورنا.. أنا من غبائي أخذتك معي هنا تووووبه ماعاد آخذك مره ثانيه..
"كنوده وهي مازالت تضحك": خلاص يابنت أصطفلــي بــــــاااااي هههههههههههههههههههههه
(وقفت كنوده بجنب سحايب ووراها راويه ودرر وبالأخير ميريام وزهره.. دخلوا اللعبه وأبسطوا وضحكوا بس اللي ضايقهم زهره وخوفها من أول مادخلت وهي متوتره وبتصيح..
وبعد ماخلصت اللعبه دخلوا لعبه ثانيه بس بدون زهره.. بعدها أتجهوا لمطعم وخلوا بودي قارد الإيزي <كنــوده> تشتري لهم بوسط الزحمه)..
درر: ميــار قبل شوي أرسلت مسج تقول إنها بكره الصباح الساعه 6 راجعه مع أخوها للرياض..
راويه: قهر لو إنها راجعه اليوم عشان تجي معنا هنا..
"سحايب بملل": طفشت من الوقوف هنا خلونا نمشي شوي..
ميريام: أنتظري كنوده لما تخلص ونمشي كلنا..
سحايب: كنوده مطوله وأنا مو رايقه أنتظر..
"درر وهي تلتفت على راويه": إنتي أنتظري كنوده وحنا نروح نجلس هناك ok..
راويه: خلاص بس لا تبعدون..
(راحوا البنات ولقوا الطاولات مليانه عائلات بس طاوله وحده جالس فيها طفل لحاله ياكل وجبه.. وكان عمره سبع سنوات ولابس ثوب أبيض وجسمه سمين شوي ولابس نظاره طبيه)..
"درر وهي مبتسمه وماسكه يد ميريام": هــــــاي..
(ألتفت عليها الطفل وهو ساكت ورجع كمل أكل)..
درر: ممكن نجلس معك لأن مالقينا كراسي فاضيه..
(أشر لها الطفل بيده يعني تفضلي,, جلسوا البنات وهم يناظرون فيه)..
"درر بحماس": وش أسمك؟
"الطفل وهو يأكل": عـــ....
"ميريام بسخريه": لاتتكلم وإنت قاعد تآكل الله يقرفك..
"الطفل وهو يشرب بيبسي": رفيجتج تسألني عن أسمي..
"درر وهي تأشر لميريام تسكت": طيب وش أسمك..؟
-: عـلـــــي..
"شهقت درر وهي تحط يـدها على فمها وتضحك والبنات يناظرون فيه ويضحكون"..
"سحايب بعفويه": صدق أسمك علي وإلا تمــزح؟
"الطفل بتعجب": شفيج إنتي انا أسمي علي صـج ما أتغشمر وياكم..
سحايب: إيييييش؟ مافهمت عليك وش تقول؟
ميريام: إنت سـعــودي....؟
-: لأ آنا كويتـــي من الجهراء..
"درر بحماس": والنعم فيك ياعلي..
سحايب: إنت جاي لحالك وإلا معاك أحد..
علي: إمبلا.. معاي أمي وجدتي وخالاتي..
درر: ليه قاعد هنا لحالك مافيه أحد بعمرك يجلس معك؟
علي: معي ولد خالتي بس راح يشتري وجبه وأنا قاعد أنطره هنا..
درر: وش رايك تلعب معنا بلعبه بعد شوي..!!
"علي ببرود": وياج إنتي ورفيجاتج؟
درر: إيه وش رأيك..؟
"سحايب وهي تهمس لدرر": خليه يولي مو ناقص إلا إننا نلعب مع بزران..
درر: بالعكس وناســـه..
"علي وهو يناظر ميريام": إنتي ليش شعرج جذي جنه أحد مفجر فيه قنبله_تقلدين المطربه ميريام فارس..؟
"ضحكوا البنات وميريام تصرخ بوجه علي": من زينك إنت ونظارتك عاد.. والله دنيا حتى البزران طلع لهم لســـان.. بعدين أنا أسمي مريم وبكيفي أقلد اللي أبي فاهـــم؟
"علي ببرود وهو يلتفت على درر": شفيها رفيجتج هذي زعلت قعد أتغشمر وياها؟
"ميريام بإنفعال": أعرفك وإلا تعرفني عشان تتغشمر معي..؟
"يقاطعها ولد خالة علي وهو مستعجل": يالله علي مشينا بنروح للبيت..
"قام علي بسرعه وراح مع ولد خالته.. ودرر تنادي": تعال ياعلـــي ألعب معنا..
ميريام: طيري إنتي.. لاعاد تتعرفين على بزران..
(خلصوا كنوده وراويه وجلسوا مع البنات وكملوا أكل وسواليف وضحك للســاعه 12,., وتفرقوا على إنهم يلتقون بالمدرســـه).......
* * * * * * * * * * * * * * * * *