كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
©الـــجـــــــ الخامس ـــــــــزء©
بنفس يــــــوم الخميــــــس....
"وقف سطام سيارته ونزل وهو حاط شماغه على كتفه من التعب ..وعمر معه ماسك الشماغ والعقال بيده وسرحان يفكر بصالح"..
"سطام وهو يدخل البيت ويهمس لـ عمـر": تدري عاد أنا شايل هم عمي وولده مشعل أخاف يحسـَـون على تصرفات صالح..
"عمر وهو يوقف بالحوش ويمسح على راسه بـتوتـَر": كلهم بـ حريقـــــه .. أهم شي أن صالح يكون بخير ..
"مشى سطام خطوه وتفاجأ بصالح قدامه منسدح عالدرج ويتألم وشكله مو طبيعي ..
راح بسرعه وشـاله مع عمر ودخـَلوه داخل البيت وهم يسألونه وين كان .. بس صالح مـايرد عليهم ويتمتم بكلمات ما فهموها ..
وقفـوه عند دورة الميـاه عشان يغسلون الدم اللي على راسه وشعره .. بس صالح رمى راسـه بـقوَه على المغسله وصار يستفـرغ..
جاء أبو سطام وتتبعه أم سطام وسعد وفارس وأنبسطوا لمـَا عرفوا أن صالح بخير ** بس أستغربوا الحاله اللي هـو فيها"..
ابو سطام: وين لقيتـــوه ؟؟؟
"سطام بعصبيـَـه": دخلت البيت ولقيتـه جالس على الدرج والظاهر أنه مسـوَي مصيبـه كبيـره هذا مـا يجيب لنا إلا المصـايب..
"أبو سطام وهو يحط ايدينه على راسه من الصدمه": لا إله إلا الله .. أخـوك كان عند خويـَـه اللي سوَى حـادث وش مصيبتـه؟؟...
سطام: أي حادث يا يـبه.. هذي كذبـه مننا عشان ما تتفشـَـل قدام الجماعـه من صالح وخرابيطـه ..
أبو سطام: أجل وين كان من تعشـَـى طلع ولا رجـع إلا ألحين ..
سطام: الظاهر انه يبي يغيـَـر جـو عـن المشاكل والهوشـات مع الناس .. فشـَـلنا عند خلـق الله..
"انقهر عمـر وما تحمـَـل كلام سطـام بدون مـا يدافـع عن صالح": سطام ترى ما أسمـح لك تتكلـَـم عنه أنــا أكثر واحد أعرف صالـح.. و أذا كنت ما تعرفـه لا تظـلـمه..!!!
سطام: ماني ناطر أحـد يسمحلي.. هذا بس يصحـى لي تفاهـم ثــاني معـاه..
"طلع سطام لـغرفته وهو معصـَـب على الآخر وعمـر كتـَـف يدينـه ويناظره بـأستيـاء.. تكلمت أم سطام بضيـق وهي تقرَب لصالح": صالح ياولـدي قلـَي وين كنـت ومن اللي سوَى فيـك كذا؟؟
"رفع رأسه صالح من المغسلـه وطاح على الأرض .. فـزَ لـه عمر ورفعه واسنـده على جسمـه وهو يقول": خـذوا لي طريـق بآخذه لـغرفته..
أبو سطام: غرفته فـوق بعيـده عليه.. خذه لغرفـة فارس أقرب لـه..
"وتيـن كانت تسمعهم من وراء الباب وتصيــح على حالة صالـح.. ولمـَـا قالوا أنهم بيروحون لغرفة فارس هربت بسرعـه لغرفتها ..
أحلام كانت نايمـه وما حسـَـت بأي شي لأن غرفة وتيـن بجناح معزول بآخـر البيت .. حتى أبوها وأخوها مشعل ما حسـَـوا بشئ لأنهم نايمين بالمـلحق ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"أنسـدح صالح على سرير فـارس بمساعدة عمـر وأبـوه .. غطـَـتـه أمه بالبطانيه وهي تسمـَـي عليـه"..
أبو سطام: خلـَـوه يشبع نـوم لين يصبح ونعرف وش بـلاه..
"أم سطام وهو تتأمل بصالح": أن شاء الله خيـر..
أبوسطام: مامـن خير عقب اللي صـارله..
عمر: أستهدي بالله ياعمـي ولا تضغـط عليه .. ترى صالح مظـلوم صدَقنـي..
"أخذ أبوسطام نفس طويل": ليتـه أخـذ شوي من عقلـك وأخلاقـك أنت أفهـم منه * أما هو ملقـوف الله يهديه..
"جلس عمر على السرير وأغتصب الأبتسامـه وهو يـدافع عنه": أنا آخـذ منه ما أعطيـه .. وتكفى عمي إذا لي خـاطر عندك أقفـل على الموضوع ولا تجيب سيره.. تكفى تكفى ياعمي..
"تنهد أبو سطام بتعب": أبشر ياولـدي لك مابغيت و عشانك غآلـي عندي ما راح أكلـَـمه بكره .. بس أوعدنـي إن هـو يجي بنفسه يقول لي وش صـار له وبدوووون كـذب..!!!
عمر: وعــد مني يا عمي أخلـَـيه يجيـك بنفسه..
"طلعوا أبو سطام وأم سطام .. ألتفت فـارس وقال بحمـاس": أخس يالخطـير قدرت على جـدَي وأحنـا ما نقدر عليه..
عمر: لـعيووون (غــالـي) ترخص مدينه..
"سعد وهو نعســآآآن": فـارس.. قـم نروح لـغرفة صالح ننام فيها ونخلـَـي عمـر ينـام على سريري ..
"عمر وهو يحـط شماغه على كتفه ويقـوم": لأ.. بروح لـبيتنا والصباح أن شاء الله أجي .. فمان اللــه..
×× روح أنتصفـت بـ جسديـــن .. شخصيتيـن أشتبكـت بـ روح واحــده..!!
روح الحــــب والتفاهـــم والأحتــــرام والوفــــا اللآمحــدود ..
ــ لا حــدود ( لأحتيـاجنا لهم) ..؟؟
لأنهم أغنيـاء بالمعـانـي الجميلــه ..
ــ لا حــدود ( لــ نسيان أحزاننا معهـم) ..؟؟
لأنهم يدفنـون الألآم ويحيـون الأبتسامــه..
" مـفـارقه صعبـــه "..
تصعب على غيرنا .. ولكــن .. تسهل علينا ..
تسهل لأننا علـى يقين بـأن الحيـــاة ليسـت (عقيمــه) عـن أنجــاب أشخــاص لا يعرفـون الكـُره والحقـد و القسـوة واللاَمبــالاة!
ليست عقيمه عــن أنجاب أشخـاص لا يتخفـَـون خلـف أقنعه ولا يبخلون علينا في ذروة الحاجـه و يدعو لنا في ظهر الغيـب وبـ صدق..
نسير في الحياة بخـُـطى ثابتـه بحانبهم ونحمد الله كثيرآ بأن الواقــع لم يصفعنــا بكسر أحلامنــا ..
لأن أحلامنا الوحيده والبسيطه هي أن يستمـرَ الحــــب والتفاهـــم والأحتــــرام والوفــــا بيننا ..
وسنظل نحلـم بهـذه الأحـــلام بلا حـــدود.. ××
§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§
يــوم الجمـعـــه
27 ذو القعـــــــده...
الساعـــــه 8 الصباح ..
"مشعـل وهو جالس على السفره يفطـر": أحلام صحت وإلا لسـَـه؟
أبو مشعل: أرسلت الخدَامـه تصحِيها..
مشعل: المفـروض تصحى مـن نفسها لأنها تعرف إن ما عندنا وقـت نضيعه بالجلسه هِنـا .. الساعه صارت 8 وحضرتها للحين نـايمه..
"أبو مشعل بحنان": مسكينه خلـَـها تشبـع نوم..
"قـام مشعل من السفره": المسكـين أنا اللـَـي لو تـأخرت على دوامي الله أعلـم وش يصيـر..
"دخل أبو سطـام الدوانيه وهو يسلـَـم ويرحـَب فيهم"..
أبو مشعل: ليه صحيـت ماله داعـي.. حنَا من أهـل البيت محنا ضيـوف..
"أبو سطام وهو يجلس": قلـت أسلـَم عليك قبل تسـافر..
أبو مشعل: أقول وش صـار على خـوي صالح اللي بـحادث أمـس..
أبو سطام: رجع الفجـر تعبان ودايخ ولا علـَمنا وش صار لـه .. حـط راسه نام وما يشوف اللـي قدَامـه..
أبو مشعل: لاحول ولا قوة إلا بالله.. شباب طايـش ولاهمـَه عمـره .. هالحـوادث خطـْره وكلها بسبـَة السرعه ..
أبو سطام: الله يهديهم..
"دخلت أحلام وهي لابسه عبايتها وشنطتها الصغيره بـيدها وفرحانه لأنها بترجع للـقريات": صبـاح الخيـر..
"أبو مشعل وهو عآقد حواجبه": وعليك السلام.. وش بلاك انتي ما تعرفين تسلـَمين..؟
"أنخطـف وجه أحلام وبخاطرها": ياويلي .. هـذا أوَلها.. عـز الله ما تهنـَيت!!
"أبتسم أبو سطام": ونعم التربيـه يا أبو مشعل .. بنتـك ما شاء الله هاديـه ومطيعه وشاطـره بالدراسه.. هذاك اليوم تعلـَمني بدرجاتها بالأمتحانات ونسبتهـا.. الله يحفظها متفوقـه ..
أبو مشعل: الحمدلله طمنتـنـي عليهـا ..
أبوسطام: أبسألـك.. وش أخبار خواتي رفعه وقمراء مالك علـْم بهـن..؟
أبو مشعل: علمي بهن بالصيـف لمـا جلسن بالقريـات أسبوعين وعقبها مـا غير تلفونات كل ما تباطيتهن أتصلت وهـن ما يقصـَرن بالأتصالات بعـد .
أبو سطام: ليه ما يزورنـَي بالريـاض يجلسن أسبـوع على الأقـل ..
أبو مشعل: الرياض بعيـده وخبرك عاد وحده ساكنه بالجـوف والثانيه بـ تبـوك و مـا بيدهن شي.. رجالهن مشغولين بالدوامات وإن جـت الأجـازه طلعوا للقريات أقـرب..
أبو سطام: أجل الأسبـوع الجـاي إن شآءالله بجي يمـَك عشـان أشوفهن وأتطمـَن عليهن ..
أبو مشعل: حياك اللــه..
"وقف مشعل عند باب الدوانيه وهو يلبس نظارته الشمسيه": يالله مشيــنــا ..
أبو مشعل: حطيت شنـاط أختك بالسيـَاره ؟
مشعل: أيـوه.. فمـان الله ياعمي وسلـَم على الشباب وعلى عمتي أم سطـام..
أبوسطام: توصلـون بالسـلامه إن شاء الله..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الساعــــــه 12 وربع بعد صلاة الظهر..
طلع عمـر من المسجـد وراح لـ صالـح يتطمـَـن عليه..
لقـى أبو سطام جالـس بالدوانيه وأخذ لـه طريق لغرفـة فارس ..
"عمر وهو يضرب بـ خفـَه على يـد صالـح ويهمـس": صالـح.. أبو صلوح.. أصحــــى ..
"فتح عيونـه بصعوبـه وغمـَض لـثواني ورجع فتحها وآخذ نفـس طويــــــل"..
"أبتسم عمر": الحمدلله على السلامه ما تشـوف شـرَ..
"صالح بتمتمه": الله يسلمـك..
عمر: وش فيك يابـن الحلال خوفتنـا عليك .. كذا فجأه تطلـع ولا ترجع إلاَ الفجـر وحالتـك حـاله.. خير وش السـَالفـه؟؟
"صالح صـد وهو يغمـَض عيونه بقـوَه": الملعون أبو ضـروس مـدري من ويـن طلع لـي ..
"طيـَـر عيونه عمـر وصـاح بصوت عالـي": تهاوشــت معـه !!!!
"أستند صالـح على يدينه وأعتدل بجلسته بصعوبـه": آآآآآه مـا خلـَيت فيه عـرْق صاحي.. هبـَلت فيه هـو وأخويـاه..
"أنقهر عمـر هو يضرب صالح من كتفـه": يا نـذل ليه ما علـَمتني عشان أفـزع لك..
"تألـَم صالح": آآآآآآآآآه شوي شوي كسـَرت عظامي وهو خلقـه متكسـَر..
عمر: طيب أنت لـحالك وإلا معـك الشبـاب؟
صالح: معي أبو عطـا وأبو طلـق وشابـوره.. بس أنا أثنين علي وباقي الشباب على قدَهم واحد واحد..
عمر: الله لا يوفقه هالداشـر.. ألحين أكيد ارتـاح عقب ما سوَى إاللي بـراسـه..
صالح: والله مـا أنساهــا له والأيـام بينا .. آآآآآخ بس لـو تشوف وش سوَيت بضروسـه.. أثنين عدمتهن والثالث ما لحقت عليه..
"ضحك عمـر وهو يضرب يـده بـ يد صالـح": هههههههههههههههههههههه كبيــر يا أبو صلوح..
"صالح وهو يتألـَم بقـوه": آآآآآآآآآآآآآآه أقولك لا تضرب ترى ماني ناقـص..
"عمـر يبي يستفـزَه": يا حليل النونو ما تتحمـَل ..
صالح: ضف وجهك ولا تعايـر ..
عمر: واللـه انـك قاهرني .. شلون تسوي شي بـدون ما تعلـَمني وأنا ما قد خطيت خطـوه إلا انت معاي وما انسى أقول لك عن كــل شي اسوَيـه..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
-: واللـه أنها بالصدفه ما كنـت مخطـَط ومدبـَر ولا هـُم يحزنون.. لمـَا جبت العشـاء من المطعم لقيته هناك جاي يآخذ عشاء بعـد.. نظره مني ونظره منه نتعرَف على بعض... وووووو...
"أبو سطام وهو عاقد حواجبه": كمــَـل.....
صالح: وطلعت بـسيارتي وأشوفـه لحقني لين البقاله اللي هِنا عقـب راح.. بعد ما تعشـَيت أتصلت على الشبـاب وتواعدنـا عند المطعم ورحنـا وإلا هو مجمـَع أصدقـاءه وواقف بالبـِرحه .. ووووو لا تسألني بعدهـا وش صار....؟
أبو سطام: وليه ما أتصلت على الشرطه وهم اللي يتفاهمون معهم..؟
"صالح وهو يحك رأسه": جت بسرعه المضاربه وما حولنا أحد.. وتخبر يعني ماصار فيه وقت أتـَصـل على الشرطه..
أبو سطام: وإذا أنها جت بسرعه وينك باقي الوقت ما رجعت للبيت؟
"صالح بتردد": كنا ببيت أبو عطا نستريح ووو.. وأنا كنت متعشي وطلعت على الهواء البارد ومع المضاربه حامت كبدي و.. أستفرغت كم مـره التعب..
"أبو سطام ساكت و يناظر صالح بتأمـَل"..
صالح: والله هذا اللي صار ولا كذبت بـ شي..
"أنفجر أبو سطام وتكلم بعصبيه":
أستـــــح على وجهك رجــَــــال طول وعرض وقاعد تسولف عن الهوشات والمضاربات؟ ما كبــــــرت؟ ما عقلــــــت؟
عيب عليك والله عييييييييب .. اللي بـ عمرك فاتحين بيوت وعيالهم حولهم وإنت لاهي مع فلان وعلاَن.. مأذي خلق الله وعايش بفوضى..؟
متى تتسنـَع .. متى تحس بالمسؤوليـــــه..
أنا عمري قصرت معك بشي؟؟
عمري منعتك من شي؟؟
أنت من يومك مدلـَع وكل شي براسك تسويه ومحد يرفض لك طلب .. حتى بدراستك ووظيفتك ما نتدخل .. نقول رجـَـــــال ورايه بيده .. بس أنك تضرَ سمعتي بخرابيطك؟؟؟
توطـَي راسي عند الناس بحركات ما يسوونها إلا عيال الشوارع اللي وجود اهلهم وعدمه واحــــد!!!!
لا تحسب إن الأخلاق والشرف بس للبنت .. لأ .. أنت والشباب اللي بعمرك هم اساس الأخلاق و الشرف إذا ضاعت منك ضــاع باقي عمرك..
يعني بعد الهوشه أمس من اللي يترضـَى فيك لا بغيت تتزوج؟؟ من اللي بيأمـَن على بنته ويخليها بذمـَة رجــَــــال ماله هم غير المشاكــل وعوار الرأس ..
يا ولدي الناس ألحين ما عاد ترضى بالقليل كلن يبي يصير أحسن من غيره.. كلَن يبي يعز نفسه ويرفـع من قيمته عند غيـره..
إلا أنت .. بعيد عن هالناس ليــه..؟
"مارد صالح وكان منزل رأسه للأرض من الأحراج عجـز يرفعه":..........................
أبو سطام: أنطـق.. تكلـَم.. كان عندك إعتراض على شي مـن اللي قلته علـَمني!!
صالح: ..............
أبو سطام: طيب أوعدني أن اللي صــار ما يتكـرر..
"صالح مايبي يعطي أبوه وعــد لأنه ناوي يآخذ حقه من الشباب اللي أمس بالأيام الجايه.. وبخاطره": وينك ياعمر تتكلم عني والله ماني قادر أبـرر وأدافـع أكثر .....!!
"قام أبو سطام وهو يحذره": والله ثــم والله إن تهاوشت أو أذيت أحد أخـذك بنفسي لمركز الشرطه ولا أعتـرف فيك سمعـت..!
"طلع من الدوانيه وكان عمر تـوه داخل وبيده أكياس فطـور لـصالح .. صرَف نفسه عشان أبو سطام يآخذ راحته بالكـلام"..
أبو سطام: شـف يا عمر تراي ألومـك معاه .. لأنك خويـه وتعرفه أكثر مننا إحنا يا أهله.. وأكيد أن كل شـي يسويه أنـت عندك علـم به..
"عمر تفاجأه من عصبيته .. وبسرعه رد بإرتباك": أحلف لك بالله يا عمي أني مـا دريت وانـا ألومه لأنه ما علمني.. بس أبشـر باللي يرضيك وأن شاءالله ما يعودهـا مره ثانيه..
أبو سطام: عطه فطوره خلـَه يبلع .. وعطه من عقلـك يمكن يتسنـَع .. لاحول ولا قوة إلا بالله..
"دخل عمـر ونزَل الأكياس قـدام صالح اللي منسـدح ومغمض عيونـه"..
عمر: أوب أوب عمـَي قــافله معه..
"ألتفت عليه صالح": وين رحـت إنت .. وهقتني مع أبـوي..
عمر: تبيني أجلـس عشان أتهزأ معك.. توه عطاني كلمتين هزنـَي من طولـي!!
"تعدل صالح وهو يتألـَم": آآآه .. يمـون عليك والله ..
عمر: بزيـاده .. أتوقع لو إننا نتشابـه بالأشكال بعد كان سمـَاني صالـح وسمـَاك عمـر..
"أبتسم صالح وهو يآخذ البيبسي من الكيس": بسم الله علي .. ما أتخيل نفسي أشبهـك!!
"خًزه عمر وقال بإستهزاء": لــك الشـَرف_ بعدين أتوقع عقب الكدمات اللي بوجهك ويدينك مابقى فيك صالـح..
"ضحك صالح ": ههههههههه صـرت خربآن..
######
يــوم الجمـعـــه
27 ذو القعـــــــده...
الساعـــــه 8 الصباح ..
"مشعـل وهو جالس على السفره يفطـر": أحلام صحت وإلا لسـَـه؟
أبو مشعل: أرسلت الخدَامـه تصحِيها..
مشعل: المفـروض تصحى مـن نفسها لأنها تعرف إن ما عندنا وقـت نضيعه بالجلسه هِنـا .. الساعه صارت 8 وحضرتها للحين نـايمه..
"أبو مشعل بحنان": مسكينه خلـَـها تشبـع نوم..
"قـام مشعل من السفره": المسكـين أنا اللـَـي لو تـأخرت على دوامي الله أعلـم وش يصيـر..
"دخل أبو سطـام الدوانيه وهو يسلـَـم ويرحـَب فيهم"..
أبو مشعل: ليه صحيـت ماله داعـي.. حنَا من أهـل البيت محنا ضيـوف..
"أبو سطام وهو يجلس": قلـت أسلـَم عليك قبل تسـافر..
أبو مشعل: أقول وش صـار على خـوي صالح اللي بـحادث أمـس..
أبو سطام: رجع الفجـر تعبان ودايخ ولا علـَمنا وش صار لـه .. حـط راسه نام وما يشوف اللـي قدَامـه..
أبو مشعل: لاحول ولا قوة إلا بالله.. شباب طايـش ولاهمـَه عمـره .. هالحـوادث خطـْره وكلها بسبـَة السرعه ..
أبو سطام: الله يهديهم..
"دخلت أحلام وهي لابسه عبايتها وشنطتها الصغيره بـيدها وفرحانه لأنها بترجع للـقريات": صبـاح الخيـر..
"أبو مشعل وهو عآقد حواجبه": وعليك السلام.. وش بلاك انتي ما تعرفين تسلـَمين..؟
"أنخطـف وجه أحلام وبخاطرها": ياويلي .. هـذا أوَلها.. عـز الله ما تهنـَيت!!
"أبتسم أبو سطام": ونعم التربيـه يا أبو مشعل .. بنتـك ما شاء الله هاديـه ومطيعه وشاطـره بالدراسه.. هذاك اليوم تعلـَمني بدرجاتها بالأمتحانات ونسبتهـا.. الله يحفظها متفوقـه ..
أبو مشعل: الحمدلله طمنتـنـي عليهـا ..
أبوسطام: أبسألـك.. وش أخبار خواتي رفعه وقمراء مالك علـْم بهـن..؟
أبو مشعل: علمي بهن بالصيـف لمـا جلسن بالقريـات أسبوعين وعقبها مـا غير تلفونات كل ما تباطيتهن أتصلت وهـن ما يقصـَرن بالأتصالات بعـد .
أبو سطام: ليه ما يزورنـَي بالريـاض يجلسن أسبـوع على الأقـل ..
أبو مشعل: الرياض بعيـده وخبرك عاد وحده ساكنه بالجـوف والثانيه بـ تبـوك و مـا بيدهن شي.. رجالهن مشغولين بالدوامات وإن جـت الأجـازه طلعوا للقريات أقـرب..
أبو سطام: أجل الأسبـوع الجـاي إن شآءالله بجي يمـَك عشـان أشوفهن وأتطمـَن عليهن ..
أبو مشعل: حياك اللــه..
"وقف مشعل عند باب الدوانيه وهو يلبس نظارته الشمسيه": يالله مشيــنــا ..
أبو مشعل: حطيت شنـاط أختك بالسيـَاره ؟
مشعل: أيـوه.. فمـان الله ياعمي وسلـَم على الشباب وعلى عمتي أم سطـام..
أبوسطام: توصلـون بالسـلامه إن شاء الله..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الساعــــــه 12 وربع بعد صلاة الظهر..
طلع عمـر من المسجـد وراح لـ صالـح يتطمـَـن عليه..
لقـى أبو سطام جالـس بالدوانيه وأخذ لـه طريق لغرفـة فارس ..
"عمر وهو يضرب بـ خفـَه على يـد صالـح ويهمـس": صالـح.. أبو صلوح.. أصحــــى ..
"فتح عيونـه بصعوبـه وغمـَض لـثواني ورجع فتحها وآخذ نفـس طويــــــل"..
"أبتسم عمر": الحمدلله على السلامه ما تشـوف شـرَ..
"صالح بتمتمه": الله يسلمـك..
عمر: وش فيك يابـن الحلال خوفتنـا عليك .. كذا فجأه تطلـع ولا ترجع إلاَ الفجـر وحالتـك حـاله.. خير وش السـَالفـه؟؟
"صالح صـد وهو يغمـَض عيونه بقـوَه": الملعون أبو ضـروس مـدري من ويـن طلع لـي ..
"طيـَـر عيونه عمـر وصـاح بصوت عالـي": تهاوشــت معـه !!!!
"أستند صالـح على يدينه وأعتدل بجلسته بصعوبـه": آآآآآه مـا خلـَيت فيه عـرْق صاحي.. هبـَلت فيه هـو وأخويـاه..
"أنقهر عمـر هو يضرب صالح من كتفـه": يا نـذل ليه ما علـَمتني عشان أفـزع لك..
"تألـَم صالح": آآآآآآآآآه شوي شوي كسـَرت عظامي وهو خلقـه متكسـَر..
عمر: طيب أنت لـحالك وإلا معـك الشبـاب؟
صالح: معي أبو عطـا وأبو طلـق وشابـوره.. بس أنا أثنين علي وباقي الشباب على قدَهم واحد واحد..
عمر: الله لا يوفقه هالداشـر.. ألحين أكيد ارتـاح عقب ما سوَى إاللي بـراسـه..
صالح: والله مـا أنساهــا له والأيـام بينا .. آآآآآخ بس لـو تشوف وش سوَيت بضروسـه.. أثنين عدمتهن والثالث ما لحقت عليه..
"ضحك عمـر وهو يضرب يـده بـ يد صالـح": هههههههههههههههههههههه كبيــر يا أبو صلوح..
"صالح وهو يتألـَم بقـوه": آآآآآآآآآآآآآآه أقولك لا تضرب ترى ماني ناقـص..
"عمـر يبي يستفـزَه": يا حليل النونو ما تتحمـَل ..
صالح: ضف وجهك ولا تعايـر ..
عمر: واللـه انـك قاهرني .. شلون تسوي شي بـدون ما تعلـَمني وأنا ما قد خطيت خطـوه إلا انت معاي وما انسى أقول لك عن كــل شي اسوَيـه..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
-: واللـه أنها بالصدفه ما كنـت مخطـَط ومدبـَر ولا هـُم يحزنون.. لمـَا جبت العشـاء من المطعم لقيته هناك جاي يآخذ عشاء بعـد.. نظره مني ونظره منه نتعرَف على بعض... وووووو...
"أبو سطام وهو عاقد حواجبه": كمــَـل.....
صالح: وطلعت بـسيارتي وأشوفـه لحقني لين البقاله اللي هِنا عقـب راح.. بعد ما تعشـَيت أتصلت على الشبـاب وتواعدنـا عند المطعم ورحنـا وإلا هو مجمـَع أصدقـاءه وواقف بالبـِرحه .. ووووو لا تسألني بعدهـا وش صار....؟
أبو سطام: وليه ما أتصلت على الشرطه وهم اللي يتفاهمون معهم..؟
"صالح وهو يحك رأسه": جت بسرعه المضاربه وما حولنا أحد.. وتخبر يعني ماصار فيه وقت أتـَصـل على الشرطه..
أبو سطام: وإذا أنها جت بسرعه وينك باقي الوقت ما رجعت للبيت؟
"صالح بتردد": كنا ببيت أبو عطا نستريح ووو.. وأنا كنت متعشي وطلعت على الهواء البارد ومع المضاربه حامت كبدي و.. أستفرغت كم مـره التعب..
"أبو سطام ساكت و يناظر صالح بتأمـَل"..
صالح: والله هذا اللي صار ولا كذبت بـ شي..
"أنفجر أبو سطام وتكلم بعصبيه":
أستـــــح على وجهك رجــَــــال طول وعرض وقاعد تسولف عن الهوشات والمضاربات؟ ما كبــــــرت؟ ما عقلــــــت؟
عيب عليك والله عييييييييب .. اللي بـ عمرك فاتحين بيوت وعيالهم حولهم وإنت لاهي مع فلان وعلاَن.. مأذي خلق الله وعايش بفوضى..؟
متى تتسنـَع .. متى تحس بالمسؤوليـــــه..
أنا عمري قصرت معك بشي؟؟
عمري منعتك من شي؟؟
أنت من يومك مدلـَع وكل شي براسك تسويه ومحد يرفض لك طلب .. حتى بدراستك ووظيفتك ما نتدخل .. نقول رجـَـــــال ورايه بيده .. بس أنك تضرَ سمعتي بخرابيطك؟؟؟
توطـَي راسي عند الناس بحركات ما يسوونها إلا عيال الشوارع اللي وجود اهلهم وعدمه واحــــد!!!!
لا تحسب إن الأخلاق والشرف بس للبنت .. لأ .. أنت والشباب اللي بعمرك هم اساس الأخلاق و الشرف إذا ضاعت منك ضــاع باقي عمرك..
يعني بعد الهوشه أمس من اللي يترضـَى فيك لا بغيت تتزوج؟؟ من اللي بيأمـَن على بنته ويخليها بذمـَة رجــَــــال ماله هم غير المشاكــل وعوار الرأس ..
يا ولدي الناس ألحين ما عاد ترضى بالقليل كلن يبي يصير أحسن من غيره.. كلَن يبي يعز نفسه ويرفـع من قيمته عند غيـره..
إلا أنت .. بعيد عن هالناس ليــه..؟
"مارد صالح وكان منزل رأسه للأرض من الأحراج عجـز يرفعه":..........................
أبو سطام: أنطـق.. تكلـَم.. كان عندك إعتراض على شي مـن اللي قلته علـَمني!!
صالح: ..............
أبو سطام: طيب أوعدني أن اللي صــار ما يتكـرر..
"صالح مايبي يعطي أبوه وعــد لأنه ناوي يآخذ حقه من الشباب اللي أمس بالأيام الجايه.. وبخاطره": وينك ياعمر تتكلم عني والله ماني قادر أبـرر وأدافـع أكثر .....!!
"قام أبو سطام وهو يحذره": والله ثــم والله إن تهاوشت أو أذيت أحد أخـذك بنفسي لمركز الشرطه ولا أعتـرف فيك سمعـت..!
"طلع من الدوانيه وكان عمر تـوه داخل وبيده أكياس فطـور لـصالح .. صرَف نفسه عشان أبو سطام يآخذ راحته بالكـلام"..
أبو سطام: شـف يا عمر تراي ألومـك معاه .. لأنك خويـه وتعرفه أكثر مننا إحنا يا أهله.. وأكيد أن كل شـي يسويه أنـت عندك علـم به..
"عمر تفاجأه من عصبيته .. وبسرعه رد بإرتباك": أحلف لك بالله يا عمي أني مـا دريت وانـا ألومه لأنه ما علمني.. بس أبشـر باللي يرضيك وأن شاءالله ما يعودهـا مره ثانيه..
أبو سطام: عطه فطوره خلـَه يبلع .. وعطه من عقلـك يمكن يتسنـَع .. لاحول ولا قوة إلا بالله..
"دخل عمـر ونزَل الأكياس قـدام صالح اللي منسـدح ومغمض عيونـه"..
عمر: أوب أوب عمـَي قــافله معه..
"ألتفت عليه صالح": وين رحـت إنت .. وهقتني مع أبـوي..
عمر: تبيني أجلـس عشان أتهزأ معك.. توه عطاني كلمتين هزنـَي من طولـي!!
"تعدل صالح وهو يتألـَم": آآآه .. يمـون عليك والله ..
عمر: بزيـاده .. أتوقع لو إننا نتشابـه بالأشكال بعد كان سمـَاني صالـح وسمـَاك عمـر..
"أبتسم صالح وهو يآخذ البيبسي من الكيس": بسم الله علي .. ما أتخيل نفسي أشبهـك!!
"خًزه عمر وقال بإستهزاء": لــك الشـَرف_ بعدين أتوقع عقب الكدمات اللي بوجهك ويدينك مابقى فيك صالـح..
"ضحك صالح ": ههههههههه صـرت خربآن..
#####################
ـ: أيش الحركـــــآت هذي قاتوهات وحلويات .. وش المناسبـه؟؟
"وتين وهي تصب قهوه لأمها":هذي الحلويــات بمناسبـة سلامة صالـح..
"فارس وهو كاتم الضحكه": تراهـا هوشـــه مـو حــادث عشـان تحتفلين بسلامتـه ..
أم سطام: بسم الله عليه سلامته من الحـوداث..
"فارس وهو يجلس": أمــــزح يا جده .. هو كافي عليه تهزيئ جـدي له الظهـر ما يبي غيرهاااااااا ..
وتين: وش دراك أنـت تتسمـَع؟؟
فارس: وصل لأذني بالغلـط من حوار دار بين جدي وخالي سطـام..
وتين: ووش أثمـر عنه هالحوار يعني؟
"فارس وهو يعقد حواجبه بمزح": مالك دخل بكلام الرجال .. وصبي قهوه ياللآه ..
وتين: سخييييييف .. وطعـس بعد..
فارس: هييييه أعقلي وإلا ترى ما نآخذك معنا الأسبوع الجـاي للمخيم ..
وتين: احسـن ياليتني ما أروح معكم أجل أقابلك أنت وسعد طـول الأجـازه ..؟
فارس: كثر الله خيرنـــا .. لأنك وحده مغـروره ما يعجبها العجب..
وتين: أكيد مـا تعجبوني لأنكم نكـد وممليييييييين!!
أم سطام: بس انت وياها ترى راسي يعورني دوختونـي بسوالفكم..
" ألتفتت وتين على أمها": ليه ما نأجـَل الطلعه للبـر لما يرجعون أبوي وصالح من القريات لأنهم بيسافرون يوم الأربعاء الجـاي .. والله طفش المخيم بدونهم؟؟
ام سطام: أبوك يبي يرجع بعد العيـد بس صالح ما يطوَل يومين أو ثلاث ويرجع ..
فارس: أووووخص ياخالي صالـح ما عنده وقت يضيعه هناك.. يقلـَد مشعل ..
وتين : هههههههههههههههه أجل بس مشعـل اللي عنده شغل..
فارس: يلعن اوووم التناقض .. عمـر يبي يسافر للأسكندريـه ولشرم الشيـخ أسبوعين يغير جـو مع أصدقاءه.. وصالح للقريـات.. لأ ويبي يرجع بدري عشان يجيب السلـق للمخيم أأأأأخ يالقهـر ..
"تسدَحت وتين من الضحك على تعليقات فارس": ههههههههههههههههههههههههههه تخيـَل شكل صالح بالمطـار والأسكندريه .. لأ لأ مستحييييييل ..
فارس: يطلع كأنه منـــاحي ههههههههههههههههههههههه..
وتين: ههههههههههههههههههههههههههههههه..
-: أنــا مناحــــــــي؟؟؟؟؟؟
" ألتفتوا وتين وفارس للباب وصرخوا صـرخه وحده لما شافــوا صالـــح": لاااااااااااااااااااااا..
#####################
: ما قلنا شي رجـَال بس كن وراه علومٍ ماهيب طيبه..
"مشعل وهو يسـوق السياره": بصراحه أنا ما شفت على صالح شي .. يعني شخصيته حلـوه بس أن فاشـل بحياته العمليه .. فرق بين وظيفته ووظيفة سطـام .. سطام ماشاءالله عليه ناجح وواصـل..
أبو مشعل: وش دخـَل الوظيفـه أنا أقصد إن الولد ملقوف ويـراوغ .. أمس جالس يتعشـَى وعويناتـه تروح وتجي عقب قمـز من السفره وهفى ما عاد رجع ..
"أبتسم مشعل وهو يلتفت على أبوه": الظاهر إنك تآكل وعيونـك عليه..
أبو مشعل: إيه وسطـام يـروح ويـرجع للدوانيه هو وولـد جيرانهم هذا عبدالله......
"قاطعه مشعل": قصدك عُـمـر..
"أبو مشعل بإستياء": الله لا يعمـر لـه دار .. هالعجـِي مـروح وشكله ما يريـَح تقل إنه حضري ماهوب مننا ..
"أحلام جالسه وتسمعهم بخاطرهـا": الحلـو والكشخـه صار مـروح عندنا؟ آه مننا ما نرتقـي!!
"مشعل بدون أهتمام": أحسهم عآدي بعدين أنا ما أنتبهت لهم ولا فكـَرت أشغل نفسي فيهم .. طول وقتي جالس مع محمد ولد جيرانهم .. ما شاء الله أنسان ناجح وخلوق ..
أبو مشعل: إيه حليل هالرجـَال .. هو دكتـور صح؟
مشعل: لأ هو وظيفته إداريه بمستشفى حكومي..
أبو مشعل: ورى ما يعالج فارس عنده..
مشعل: يبه إنت شكلك نعست وفيك نـوم .. صرت تتفـقـَد الشبـاب كلهم ومهتم فيهم.. ارتآح وخذ لـك غفـوه لما نوصل للقريـات..
"أبو مشعل وهو يرتخي بجلسته ويغمض عيونه": على خيـر .. أنتبه للطريـق..
"بعد دقايق صمت.. نادى مشعل أخته بصوت واطـي": أحلام نمتـي..؟
أحلام: لأ صاحيـه..
مشعل: ما سولفتي لي وش سوَيتي بالريـاض..
"أحلام خافت بسرعه.. عرفت إنها لحظات أستجواب وأسأله ما تنتهي وهي تكـْره أسلوب مشعل تحسـَه قآسي مع إن قسوته مغلفه بـ حنـان وحرص عليها لا أكثر ولا أقل"..
مشعل: أحـلام..
أحلام: هــاه..
مشعل: وش هاه! قولي نعـم بعدين وش فيك سرحتي ما تردين..
أحلام: أأأ.. حلـوه الرياض..
مشعل: أدري إنها حلوه بس وش طبيعة حياتك هناك بالجامعه والبيت حتى الأكل والشـرب ..
"أحلام بخاطرها": توَك تسأل .. من شهريـن وأتصالاتك قليله وبس ألو والسلام.. محد يسألني إلا أمـي وأبوي..
"تكلمت بصوت مسموع": أداوم مع الباص من الفجـر الساعه 5 وأرجع الساعه 12 ونص وأحيانـآ 3 على حسب المحاضـرات..
مشعل: وبالبيـت..
"أحلام بخاطرها": أن قلت له أنـام الظهر لين المغرب فـزَ أبوي من غفوتـه وهزأنـي..!!
"ألتفت مشعل عليها ينتظر جوابها .. أبتسمت غصب وهي تقـول": أجلس أذاكر لين المغـرب وبالليل أجلس عــلى التلفزيون وأنام من بـدري..
مشعل: حلـو.. طيب تآكلين كويس وإلا تستحين تطلبيـن شي؟
أحلام: بالعكس والله ما يقصرون معي .. زوجة عمي يوميـآ توصـَي الخدامه تجيب لي الفطـور والغـداء والعشـاء للغرفه حتى وتيـن تآكل معاي ما تخليني لحالي..
مشعل: تمام طيب وتيـن كيفها معـك؟
"أحلام تفاجأت من سؤاله وخافـت أكثر وأكثر..
تعرفه يكره وتيـن لأنها متفتحه وواثقه من نفسها وبنظره هي (جريئه)_ ما تستاهل الثقـه من أهلها..!
بس أحلام فهمت سؤال مشعـل.. قصده يستكشـف إذا هي مـُعجبه بـ شخصيتها و تأثـَرت فيها وإلا ما تحرَك ساكن .. وأرتاح بالـه من جوابها......"
: ما أحتـك فيها كثير.. أصلآ هي أغلـب وقتها نايمه أو جالسه مع أخوانها أو تكلـَم صديقاتها بالجوال .. وجودي ما غير مـن روتينها شي..
* عندما نختار السعـــاده ..
فلابد أن تكون على الأقل في الأشياء البسيطه..
حتى الكــذب سعاده وأختيار بسيـط.. .
لأننا نجد السرور في إن ندافــع عن حياتنا من الأسلحه الهدَامــه..
أسلحة تحطيـم الأحــلام والأماني بشروط وطلبات لا أســاس لها..
وعندما نختار الرُقــي..
يتحتـَـم علينا أن نصنع لأنفسنـا شخصيـة فريده تؤثـَر في مـن نقابله..
لقد مللنا التأثــَـر ..
نريـد التأثيــر ..
ولكي يتحقـَـق لنا ذلك** يجب أن (نتصرَف بـ غبـاء ونعمل بـ ذكـاء) ..
سياسة سمعنا بها ووجدنا أنفسنا نعمل بها بحذافيرها و بـ وعي تـآم..
إلى أن أصبحت ((قناعــه)) بأن الجميع يعمل بها حتى من كنا متأثـَـرين بهم *..
=
^
وبعد مرور أسبــــــــــــــــوع ..
يـــوم الجمعـــــــه
5 ذو الحجــــه..
© مدَ السوالف مدَها خلـَك كذا شفــاف
ترى غيابــك في حيــاتي سـلَ فيني سيـوف
إلا على طــاري الغياب .. وشفيك ما تنشــاف؟
مدري تغلـَـي أو جفــأ ولا ذبحك الخـوف!
ترى التغلـَـي والجفا لا صابتك.. تنعــاف
حتى إتصالك لا حشــا ما يغني من الشـــوف...!©
"أرسلت صفاء هالمسج لولد خالها [متعــب] وهي مستانسه وعيونها معلًقه بشاشة الجوال تنتظـر ردَه..
رن الجوال بنغمة مسـج .. عضـَـت شفايفها بقوه تمنع صرختها من الفرحـــــه .. فتحته وهي تقرأ بحمــاس.."
©( متـــى بتطلعـون للبــــر....؟؟؟؟؟؟)©
"عصبـــت صفاء وهي تتحلطم بصوت عالي": الله يـاخذ عـدوَك ياهديل يا دوووبه هذا وقته تسأليـن ..
"ضغطت أتصــــال وهي جالسه وتهز رجلها بتوتـَر": نعم نعم خيييييير ..
هديل: ونعـــآآآآمتن...!! ماني قايله .. وش فيييييك معصبـه شوي وتطيريني بالهـواء..
صفاء: هذا وقته.. أنتظر مسـج من ميتو خرَبتي جـوَي..
"هديل بأستهزاء": ما درينا ياالسندريلا.. كاااااشفتك يالهافي.. دايم أنتي اللي تتلقـَفيـن وترسلين لـه أول وإلا هو مطنـَش!!
"صفاء بأستياء": وش ذي الهافي؟؟
هديل: يالخفيفه.. أمسكي أرضك وأعقلي خليه هو يرسل مو أنتي تركضين وراه..
صفاء: أووووووف منك أنتي كذا أحباط بإحباط مستحيل توقفين معـاي .. الله يخلي لي وتيـن بس هي الوحيـده اللي تفهمني..
هديل: على طاري وتيـن .. متى بتطلع للبـر؟؟ و أنتي بعد متى تطلعيـن؟؟
صفاء: وتين طلعت اليـوم الصبـح وأنا بالليـل أن شاء الله ..
هديل: طيب .. تقلـَـعي أنتظـري ميتو و قاااابليني إذا أرسـل ..
" قفلت صفاء ورمت الجـوال وهي تحس بـ ضيق.. هديل معاهـا حق .. ليش هي دايم تهتـم فيه وهو ما يهتـم ..
مع أنها ما بيـَـنت له أي مشاعــر تجاهه.. مجرد مسجآت وأتصالات أعتياديه تعتبر عاديه بطبيعة مجتمعهم المتفتـَح ..
محد يفهم الثاني غلط ولا يشـك بوجود أحاسيس غير الأخـوَه بس.......
قطـع تفكيرهـــا نغمة المسج.. ناظرت فيه بملل وسحبته بيدهــا بكسل وتقـرأ....
©It is a nice feeling when you know that :some one loves you
misses you
needs you
but it is better when you know that's some one never ever forgets you
That's me © ...
"صرخت صفــاء بقهر": لااااااا يوم الله قـدَر عليه وأرسل مسـج مدري وش مكتوب فيه**ياربـي و شلون أفهـم الإنجليزي...؟
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
-: أنــا أفهـم.. وش تبي أترجم لـك؟
ماجد: لا عاد مـو لهالدرجـه ..
عمر: إنت تقـول ما أفهـم؟
ماجد: قصدي إنهم يحكـون بسرعه بسرعه ما يمديك تشبـَـك الحروف وتفهمـها..
عمر: بهذي صدقـت.. لهجـة أهل مصــر سريعـه!!
"ماجد وهو يضحـك": ههههههههههههههههه أجل لهجة أهـل السعودية وش تسمـَـيها..؟
عمر: كوكتيـل..
ماجد: هههههههههههههههه..
"فيصل وهو مرتخي بجلسته بـ ملل": والله إنكم رايقين تضحكون وإنتم ما بعد أفطرتـوا..
عمر: نسولف شوي لمـا تجيب أم حسنين الفطــور..
(أم حسنين سيده مصريـة كبيره بالعمر ساكنه لحالها بشقـه بجنب شقة الشباب وبنفس العماره.. أتفقـوا معاها إن كل يوم تطبخ لهم وجباتهم الأساسية مقابل راتب طول فترة وجودهم بالأسكندرية...)
ماجد: ليه أسم ولدها حسنـيـن؟ تهقى هو واحـد وإلا أثنيـن!
"أنفجر عمر بالضحك وهو يضـرب يـد ماجد اللي ميت ضحك على سؤاله الغبي": ههههههههههههه والله تـُحفه!! وش تحـس فيه أنت؟ صـار لك شي..
ماجد: ههههههههه تخيل أسمك عمـريـن..؟
"فيصل وهو يخز ماجد": قمت تستهبل يا شيطاني _ خلنا نـآكل ونشبع عقـب خل حسنين ثـلاث حسنات وعمرين أعمـار بس فكـَنا ألحين..
عمر: يادب إنت وكرشتـك ما تروَق إلا بعد الأكـل؟
"دخلت أم حسنين وهي شايله صينية الفطور وتعتذر منهم على التأخير.. فـزَ فيصل وساعدها وهو يعاتبها بالمصري": مايصحش كِدا يا مدام دا إحنا ميـَتين قُـوع (جوع)..
"ماجد وهو يتحلطم بمزح": لا يا فيصل ترى يكرهون لهجتهم أهل مصـر لو سمعـوك وش ذي (قـوع) الله يخليك أسكت بس..
"فيصل وهو يصب شاي": shut your mouth بـس ..
"قام عمر وهو يستـأذن": بعد أذنكـم شباب أكلـَم وأجي..
أم حسنين: لا مش ح تكلِِِِِِِم أبل ما تكُولش وتشبـع أتفضَـل ع السفـره ..
عمر: دام فضلك .. بس ثوانـي ما أتأخـر..
أم حسنين: أزعل مِـنـَك يا عمـر دا إنتا ما تكُلشِ خاااااالص..
"فيصل وهو يشرب الشاي": لا تغرَك خـدوده اللي ماليه وجهه ترى أكلـه خفيف..
"أبتسم عمـر وطلع لـ غرفته وأتصـل على أمـه"..
أم عبدالعزيز: هلا بوليدي الغالي هـلا..
"ضحك عمر وهو ينسدح على السرير": وش درَاك إنه أنا المتصـل مو ما تعرفيـن تقرأين؟
أم عبدالعزيز: والله حسيت بك يا وليدي هذا قلـب الأم..
عمر: يسلم لي قلبك يا الغالية.. وش أخبـار أبوي وأخواني وخواتي..؟
أم عبدالعزيز: كلهم بخيـر ويسألون عنـك..
"عمر بتردد": وجيرانـا وش أخبارهم ..؟
أم عبدالعزيز: ما عليهم بخير وعافيــه..
"عمر سألها لا شعوريآ": أقصد أهل وتيـن وش أخبارهم ..
أم عبدالعزيز: امس كنت عندهم بالليل وقالـوا إنهم بيطلعون للمخيـَم اليوم الصبح مع سطـام..
"عمر بخاطره": يا بخت المكان اللي أنتـي فيه يا وتيـــن..
أم عبدالعزيز: إنت متى ترجع من السفر؟
عمر: آخر الأسبوع إن شاءالله..
أم عبدالعزيز: الظاهر إنك مانت مستانس يا ولدي باين من صوتك..
"أبتسم عمر": قلب الأم يحس بالصـَوت بعد؟
أم عبدالعزيز: أييييه ويحس بنظرات عيالها بعد..
عمر: ههههههههههه والله مبسوط .. بس ناقصني صالح مشتاقه له حيل ..
أم عبدالعزيز: كلها كـم يوم وتشوف صويلح.. أنتبه لنفسك يا ولدي.. فمان الله..
"قفل عمـر من أمه وفتح على المسجات يدور مسج حلو يرسله لـ صاـلح .. يعرف أنه ما يحب يقرأ!! بس شي بـخاطره ولازم يقولـه........"
~ { ياليــــــت
" كل القلوب مثل قلبك "
و
" كل روح مثل روحك "
كان عشنــــــا ..
دنيا الخير كاسيها ،
من أولها لتاليها ،
و ( الطيبــــــه ) شموع تضويها ..
و ( الـح ـــــــب ) من الظلم حاميها ..
بس للأســــــف ،
مثلك من البشر نـادر..
ومن باعك يآ "صــــــالــــــح "
ترى خاسـر ! } ~
×× نهايــــــــــــة البارت الـــخــــــــــامـــــــــــس ××
|