كاتب الموضوع :
مشاعل السعودية
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي
العصر ..
بيت ابو سطام ..
العنود كلمت زياد وطلبت منه يوديها للسوق هي وساره ..
كانت بالمطبخ .. سوت القهوة وجهزتها لجدها وجدتها وطلعت .. دخلت ريهام .. رمت جلال الصلاة على الطاولة
وتوجهت لمكان اغراض الكيك .. طلعت الدقيق والبيض .. توجهت لمكان الخلاط نزلت راسها تحت تطلعه من الدولاب
.. دخل المطبخ .. وباستعجال/ جدي يبيك ..
رفعت راسها توقعت انه خالها رعد وابتسمت بس بسرعه تلاشت الابتسامه .. وهو تفاجىء بالبنت اللي قباله .. صد
وطلع بسرعة وتوجه لجناح اخته ..
راكان عند العنود .. وساره في الحمام تتوضأ لصلاة العصر .. / تبون شي ..
العنود / سلامتك ..
دخل و وجه متغير .. جلس على الكنبة ومسح وجهه بارتباك ..
راكان والعنود باستغراب / زياد ايش فيك .. زياد مد يده واخذ كاس الماي اللي على الطاولة وشربها .. / ما .. ما ..
العنود بخوف / زياد ايش فيك ..
زياد بارتباك وخجل / دخلت المطبخ .. و .. وانتي .. " هز راسه " .. انتي ما ماا ..
راكان فهم و ابتسم / هي ما كانت فيه .. بس فيه بنت ثانيه .. زياد هز راسه بخجل ..
العنود تطالع اخوها بستغراب .. راكان بخبث / هههههههههه حلوه نخطبها لك ..
زياد اهتزت الكاسه اللي بيده وفقد السيطرة على امساكه لتسقط وتنكسر الا قطع ..
ساره خرجت من الحمام وتطالع في اللي صار باستغراب ..
زياد بضيق والغصة بحلقه / مااا .. مااا .. " وقف ودخل الحمام وقفل الباب بقوة " ..
ساره نقزت / بسم الله .. ايش فيه ..
راكان يطالع في الباب باستغراب .. رفع نظره وطالع بالعنود .. العنود هزت اكتافها " ما ادري " ..
رن جوال راكان وكان عمه رعد .. وطلب حضوره في المجلس ..
راكان وقف / يبوني بالمجلس .. " اشر على الحمام " اذا طلع خليه يلحقني ..
العنود هزت راسها باستغراب .. بعد ما طلع راكان .. التفتت على ساره اللي واقفه مكانها وما تحركت ..
العنود بحزم / ساره بسرعة يالله صلي والا تبين تاخرينها وتصلينها مع المغرب .. وجهزي نفسك بسرعة .. ما نبي
نتاخر بالسوق ..
" ساره بسرعة راحت للغرفة تصلي فيها " .. بعد دقايق طويله .. طلع زياد و وجه مبلل وشعره .. والشماغ لافه
على العقال وماسكه بيده ..
العنود طالعت فيه بهدوء / راكان راح للمجلس .. ويبيك تلحقه ..
زياد تذكر .. وبصوت مرهق / ايه صح .. جدي يبيك .. قالي خل العنود تجيني بالمجلس ..
العنود باستغراب / انا .. " وهي تاشر على نفسها " .. ليه ايش يبي ..
زياد يهز كتفه / ما ادري .. بس عمي سلطان وبتال معاه ..
العنود سرحت شوي وبعدين توجهت لعبايتها لبستها ولبست البرقع والقفازات السود وطلعت للمجلس .. ساره طلعت
من الغرفة ..
وبمرح / انا جاهـ .." وباستغراب " .. وين العنود ..
زياد يلبس شماغه ../ راحت لجدي بالمجلس .. انا برا انتظركم .. " طلع وتركها " ..
ساره بضيق حطت يدينها على خصرها / اوووف وانا بس قاعده مع بزرانها ..
ــــــــــــــ
في المجلس الداخلي ..
قبل تدخل ........
بحدة وصوت مرتفع / وليه
.. ........... بحزم / راكان انا ما طلبتك تزيد المشاكل .. يا تقول خير يا تسكت ..
راكان بعصبية / ماني بساكت .. يومـ " قطع كلامه لمن شاف اخته " .. ......
دخلت بثقه / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام .. تقدمت وجلست جنب اخوها .. وبثقه / امر يا جدي ..
ابو سطام .. وسلطان وراكان وبتال هم المتواجدين فقط .. ابو سطام .. لبتال / قم صك الباب ..
بتال وجه اسود تعب وقهر .. توجه لباب المجلس وقفله .. ورجع جلس مكانه .. ابو سطام بهدوء / يا بنتي .. حنا
زوجناك لولد عمك .. لغلاتك عندنا .. مانبي نزوجك لواحد ما يقدرك .. ويرخصك ..
العنود وهي تطالع جدها ابتسمت من تحت برقعها بسخريه / .. ...
راكان الغاضب بسخرية / الشكوى لله .. نحسبه رجال وزوجناه ..
ابو سطام بحده / راكان .. انا اتكلم لا تقطع هرجي .. العنود حطت يدها على فخذ راكان وضغطت عليها يعني اسكت ..
ابو سطام .. يرجع لهدوئه / راكان قال ان جدك سعد الله يرفع عنه البلا .. يبي يزوجك لولد بنته .. ما نشره عليه يبي
احفادة لبعضهم .. بس اللي يزعل بان الرجال ماهو كفو .. وقلنا نزوجك رجل كفو .. لكن الشيطان شاطر .. وانتم
صغار .. والمشاكل تصير بين مصارين البطن .. فكيف البشر ..
" العنود بداخله .. بسخريه / صغار .. تعدا الثلاثين صغير .. والا من الدلع خرب .." .. "
سكت لفترة بسيطة .. وهو يطالع ارضية المجلس البيضاء .. رفع راسه .. وبهدوء " .. والطلاق ابغض الحلال ..
والحين عندكم عيال .." بتال كان عاقد حواجبه ويحاول يسمع لجده للاخير " .. بتال لمن سمع كلمت عيال فتح عيونه
للاخير .. وباستغراب / أي عيال ..
سلطان ملتزم الصمت مثل ما طلب ابوه ../ ............
ابو سطام / انت عندك ولد وبنت .. تؤام .. " التفت للعنود " .. يا بـ ..
بتال يوقف وباستغراب مع غضب / لحظة لحظة يبه .. " التفت للعنود وبحده اكبر " .. أي عيال ..
العنود بغموض تطالعه من وراء البرقع والشيله على فتحت عيونها / ................
راكان جاء بيوقف العنود زودت من قبضة يدها يعني لا تقوم .. وراكان جلس وعقد يدينه على صدره ..
بتال بغضب / لا تسكتين .. من العيال اللي جايبتهم .. العنود زادت من الضغط على فخذ راكان تمنعه من الوقوف ..
وبهدوء / عيالك انت .. والا عندك شك ..
بتال بغضب / تكذبين .. " رفع اصبعه " .. هذي كذبه مثل كذبة بنات الجامعه وبنت خالتك مها ..
ابو سطام بحدة وصوت عالي / ولد ..
العنود باستغراب طالعت راكان وبهمس / أي بنات واي مها .. " راكان ميل فمه و رفع كتفه .. ما ادري " ..
بتال يلتفت بحدة على جده / يبه .. زوجتها لي استر عليها .. وبنتكم شريفه ما حد لمسها .. تطمن .. بس هي ما هي
مأمنه .. وانا معها تخون .. وانا قلت لـ اخوها قبل اختك ماهي على السنع .. ادبها .. وهو رماها عليه .. وانا علشان
لا اذبحها تركتها .. بس توصل لانها تتفق مع ولد خالتها واخته على قتل اختي .. فهذي وصلت حدود الشر ..
وتزود وتبتليني بعيال ما ادري من ابوهم فـ .. " ليسكت بصفعه على وجهه من يد راكان .. "
.. في وقت صرخة العنود / انا اخت نايف كايد عداه ..
ابو سطام جحضت عيونه من سمع كلمتها " انا اخت نايف كايد عداه " ..
العنود توقف وبشموخ / هيه انت " بتال التفت بقهر " .. الحشيمة ماهي بلك .. الحشيمة لابوي سطام .. اكرم الفارس
و ردوا له الكرم بالجفاء والطعون .. ماهي غريبه عليكم يا عيال الفارس لا بالاوله ولا بتاليه ..
خرجت بثقة وشموخ .. وتركت جدها تعصف به الذكريات .. وبهمس متعب / رجعت يا سند رجعت ..
راكان واقف بغضب / والله والله والله .. لو تـ ..
ابو سطام بعصبية / ولد .. اطلع .. اطلعوا .. " وهو ياشر لسلطان وراكان " ..
بتال كان بيطلع .. ابو سطام بحزم / انت اقعد ..
بتال بضيق يجلس .. ابو سطام بحزم / انت .. واش الهرج اللي قلته ..
بتال بضيق " وهو ياشر بيدينه " .. / يبه .. العنود ليه زوجتها لي ..
ابو سطام ياخذ نفس / علشان ما ياخذها رخمه .. بغيت لك الزين لكن انت مابك عقل ..
بتال يسحب شماغه وعقاله ويحطهم بحضنه .. حضن راسه بيدينه .. تنهد / ااااااااااااه يبه .. مو قادر اهدي ذا الراس
.. " رفع راسه ووجه احمر من القهر والغبن " .. يبه اصدق راكان واكذب عيوني .. والا اكذب راكان واصدق عيوني
.. شفتها وسمعتها .. ونبهت راكان عنها .. اختك يا راكان ..
وبين يوم وليله .. دخلتوا عليه وطلبتوا فزعتي .. وفزعت بس ما دريت عن ان الفزعه لها .. حرقت امي .. ووضرت
اختي .. وانا صقر حر يبه .. ما اكل الجيف .. وما اكل الا صيدة انا اخترتها .. " رجع راسه بين يديه " .. تعبت يبه تعبت ..
ابو سطام يطالع فيه بقهر وبنبرة مقصودة / البنت احد لمسها من قبل ..
بتال رفع راسه / لا يبه .. البنت عذرا ..
ابو سطام بنفس النبرة / معناتها محد صادها غيرك .. و " بقهر " .. جيفه .. " ضربه ابو سطام بالعصى على رجله "
.. بتال يرفع رجله .. وبضيق / يبه .. " وهو يصد " ..
ابو سطام بعصبية / وحطبه .. وامك .. ايش سوت لها ..
بتال بضيق / صار اللي صار وخلاص ..
ابو سطام يضربه بالعصا مره ثانية / قل ولا تسكت .. كل اللي عندك كله يا الاعمى .. بتال حكى كل اللي صار ..
وبضيق / وهذا اللي صار .. ابوسطام يطالعه بغموض / ..........
بتال باستغراب وضيق / يبه .. ليه تطالعني كذا ..
ابو سطام ياشر بيده / انت بك بلا .. مانت خالي .. يبيلك طقتين براسك يرجع لك عقلك ..
بتال بضحكة / يبه .. ايش طقتينه ..
ابو سطام / اها .. اها .. اضحك .. اضحك .. والله ان شفتها مع غيرك ليقوم جنونك .. مثل جدك سند .. سوا .. سواتك
.. وظلمها .. ويوم راحت مع غيره .. جن .. وبدال لايعقل .. ظلم ازود .. الله يسامحة ويغفر له ..
بتال بغضب / مع من ؟؟ .. من غيري .. ايش تقصد يبه ..
ابو سطام يصد عنه وبنبرة متلاعبه / ليه ما تدري انها انخطبت ..
بتال بغضب يوقف / ومن خطبها .. والله لو تتزوج وتترك العيال لتحلم تشوفهم ..
ابو سطام بسخرية / انا قايل بك بلا .. مو توك تقول منهم عياله .. يعني انت تقول ما هم بعيالك كيف بتمنعهم ..
بتال بارتباك وغضب / جدي .. انا .. اسمع .. يعني هم عيالي .. بس ليش ما قالت لي ..
ابو سطام يضربه بقوة " بتال فز واقف من الالم " .. / لانك خبل .. رحت وبتلت بالسالفه ولا حاكمت سيفك .. ذبحتها
وذبحت عمرك قبلها .. " وبغضب " .. اجلس ..
بتال جلس وبضيق / بس انا سمعتها ..
ابو سطام يقرب منه / متوكد انها هي ..
بتال بصدق / لا .. " هز راسه وبتاكيد " .. لا الصوت ولا الشبه ..
ابوسطام بسخرية / ما بك بلا .. اييييه .. الا بك بلا وكبير بعد ..
بتال بضيق / يببببببببببه ..
ابو سطام يقلدة / وحطبببببببببببببه .. " وبجدية " .. تهواها يا ولد ..
بتال بسرعة / لا .. " وهو يصد " .. " ما حس الا بالعصاه على ظهرة خلته يفز واقف " .. بتال بضيق / يببببه ..
ابو سطام بحزم / ما ابي ادعي عليك اللي فيك مكفيك .. يالخبل ..يوم دخلت بغيت تنكسر رقبتك وانت تتشفق على زولها..
بتال بسخرية وهو يطالع الطاوله / ايه ميت عليها .. من زينها والا من سنعها ..
ابو سطام بسخرية / حط عينك بعيني وقل ماهي بمزيونه .. ولا هي مسنعه ..
بتال بغموض وهو يطالع ساعته / ............
ابو سطام يوقف وهو يتوجه لباب المجلس / صالح ولد عمك وراضيه .. ولا رضى بترضى عليك ام سلطان ..
بتال يوقف جده .. وباستغراب / سمته سلطان ..
ابو سطام يلتفت عليه وهو عند الباب / اصيله وحشيمه .. ماهي مثلك .. خرج ابوسطام ..
وترك وراه بتال يصارع القهر والغضب اللي بداخله .. اخذ شماغه وعقاله وطلع بسرعة من المجلس ومن القصر .. توجه لسيارة ..
ركب سيارته وشغلها بس وقف اول ما شاف سيارة زياد توقف قباله وركبت معاه حرمتين وكل وحده معاها طفل صغير
ـــــــــــ
|