كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
بعد زمن اللي كان شاب والشعر الاسود يغطي راسه صار صار بهذا الوقت يختلط الشعر الاسود بالابيض واللي كان صغير بعمره اصبح شاب
.... اعوذ بالله منك جاي البيت سكران اخرج برا البيت اخرج لاشوف وجهك مره ثايه فاهم...
... هههههههه يعني انا اللي ميت على بيتك وعيشتك اللي تقصر العمر
فتح الباب بيخرج وهو سكران تفاجا باللي تمسكه من يده وهي تبكي : فيصل الله يخليك انا مالي بعد الله غيرك انت اخوي وسندي ليه تسوي فيني كذا
حست بيد تمسك شعرها وتشده بقوووه : ايش تبين بهذا السكران الفاشل
دمعت عيونه رغم انه كان سكران الا ان العاطفه اوقات تطغى على الانسان بشكل قوي ماحد يتوقعه قال : اسف يااختي سامحيني ,,,, خرج بعدها من البيت
كانت بتخرج بعده ماتبيه يروح ويتركها حست يد نفس الشخص تمسكها اقوى وترميها بلارض وناظرت فيه بنظرات كسيره نظرات يتيمه نظرات بنت لاحول لها ولاقوة
غلا : كله منكم انتم اللي وصلتوه لهذي الحاله هو صار بهذي الحاله عشان يحاول ينسى شي من اللي سويتوه له لكن ماقول الا حسبي الله عليكم ان شاء الله اشوف فيكم يوم يارب
تركها على الارض تبكي حسرتها على اخوها وطلع لغرفته وهو مابقلبه اي شفقه او ذرة رحمه
بخصوص الشخصيات راح نتعرف على كل عائله مجرد مانمر عليهم عائله عائله اعرفكم بكل فرد بالعائله لكن المواصفات احب لو تعرفوها من خلال احداث الرواية
اول شي بعرفكم على العائله الكبيره وعلى الابناء وابناء الابناء لانه ماينفع افصل بينهم
عائلة ابو راشد سعد وجد سلطان وهو متوفي من زمان
الكبيره اختهم وضحى عمرها 70 سنه متزوجه مع زوجها برا الرياض
اول اولاده راشد ابو سلطان
عائلة ابو سلطان
ابوهم توفي وناخذ العائله من الكبير الى الصغير
سلطان : عمره 50 سنه
غاده : زوجة سلطان وعندهم ولدين خالد وعبدالرحمن
خالد : 24 سنه
عبدالرحمن : 23 سنه
ثاني اولاد راشد عمر : 46 سنه متزوج وعنده بنتين سحر ورغد
هيفاء زوجة عمر : 44 سنه متزوجه ولد خالها سلمان وعندهم ولد اسمه نايف وبنتين ناديه وفاديه
نايف : 24 سنه
سحر : 21 سنه
رغد : 19 سنه
ثالث اولاد راشد فيصل : 24 سنه
غلا : 19 سنه
عائلة محمد ابو عبدالعزيز : عمره 67سنه
زوجته فاطمه : عمرها 64 سنه
اولاده
اول اولاد محمد عبدالعزيز : 44 سنه وله ولدين وبنتين
زوجته منال : 40 سنه
اول اولاده : فواز 20 سنه
عفاف : 18 سنه
خلود : 15 سنه
نواف : 12 سنه
فاير : 10 سنوات
ثاني اولاد محمد عبدالله : 41 سنه مو متزوج ورافض فكرة الزواج
بعدها كم سنه ماتت امهم وهي تعاني من امراض كثيره عذبتها عدة سنوات وفي الاخير ماتت وتزوج ابو راشد اخت زوجته الاولى وجابت
سيف ابو احمد : 55 سنه
زوجته العنود : 51 سنه
شيخة : 30 سنه
ماجد : 27 سنه
احمد : 23 سنه
شيماء : 18 سنه
سعود : 53 سنه
زوجته الهنوف : 50 سنه
نوال : 18سنه
ليلى : 16 سنه
يعني محمد ووضحى اخوان من ام واب وسيف وسعود احوان من ام واب
هذا باختصار تعريف باغلبية الافراد بالرواية وتعريف ايضا باحداث ارتباط العائله وصلة قرابتهم مع بعض
نذهب الى مكان خارج السعوديه
منيره : ياولدي انا على فراش الموت الاعمار بيد الله لكن انا حاسه بمنيتي قربت
وضع يده على راسها يحاول يهديها : يايمه قولي لااله الا الله هذي امور كلها اوهام تتهيأ لك
منيره وهي تبكي : ليه ماتقول خالتي
رد عليها بابتسامه خفيفه وهو يخفي ورا بروده هذا غموووض بشخصيته : الله يعني الحين صرتي تبيني استبدل هذي الكلمه بكلمة خاله انتي قمتي بدور الام واكثر ولو امي عايشه يمكن ماسوت اللي سويتيه
هنا منيره صارت تبكي بصوت اعلى
هو في هذي اللحظه حس انه فيه شي غامض عنه ومو عارفه بس بنفس الوقت قدر يخلي بروده يغلب على ردة فعله وشكوكه اللي هو نفسه مو عارف في ايش بالضبط لكن قلبه يقول انه فيه شي مفقود
منيره بعد صمت استمر ثوني الا من صوت شهقاتها وهي تبكي : انا مريضه بالسرطان ويمكن اموت بااي لحظه
يوسف : انتي ليه تقولي هذا الكلام ان شاء الله بدري عليه
قاطعته وهي تشهق : امك عايشه
فجاه وقف عن الكلام عقله مو مستوعب الكلمه اللي قالتها خالته حاول يقلب الكلمه براسه يحاول يلقى اي كلمه تكون ضد كلمة خالته يدور اي كلمه تكون مضاده لكلة خالته لكن مو محصل اي تفسير وسكت ينتظرها تكمل
منيره : امك عايشه يايوسف عايشه
يوسف : خالتي ياليت توضحين انا مو فاهم عليك شي او بالاصح انا مو مستوعب هذي الكلمة خالتي انا اناا
منيره : يوسف اسكت خليني اقول كل اللي بقلبي انا يمكن اموت بااي لحظه خليني ابري ذمتي قبل ماموت
سكت يوسف لسببين الاول انه رضخ لرغبتها بالكلام الشي الثاني الاهم هو انه يوسف حاب يعرف وش هي قصة امه اللي طلعت له فجاه بعد سنين وسنين
منيره : انت كنت تعبان حيل وكان لابد م سفرك المستعجل لعلاجك ابوك كان دايم مشغول ومو قادر يترك شغله لانه ماكان يثق باللي حوله كان يحبك ويغليك بس ظروفه كانت مستحيله تخليه يتركك
يوسف باندفاع مو من عاداته : وامي طيب ؟
منيره وهي بدت تنزل دموعها ثاني : شوي شوي لاتستعجل امك كانت حامل باختك غلا
يوسف ببرود مثل ماهي شخصيته وطبعا خالته تعرف طبع يوسف مهما كانت من مصايب يظل باارد وغامض : يعني انا لي اخت الحين عايشه ولا ماتدرين عنها
منيره : ولك اخو توأم اسمه فيصل
في بيت ابو راكان على الغدا
ابو راكان : اخرتكم عن الغدا ياعيالي ؟
راكان : ابد يالغالي لاتاخرت ولايحزنون وبعدين لو تاخرت ايش صار يعني هذا الاكل بين يدينا مو طاير
ندى وهي تاكل : صراحه اكل عمه سلمى يجنن اخاف اتهور واكل واحد من اصابعي وراه
سلمى تضحك على خفة دم ندى : زين لوتاكلين اصبع عشان تخففي من اكلك شوي كثر الاكل زين
وقفت ندى عن لاكل وسوت نفسها زعلانه
راكان يضحك على اخته : احسن ماسويتي بدل مايزيد وزنك انت وزنك الايام هذي بزياده شوفي كيف طلعة لك كرش
ندى نست انها تدعي الزعل ونزلت راسها تطالع ببطنها
ابو راكان وهو يضحك : اقول خل اختك بحالها وخليها تاكل ندى يابنتي لازاد وزنك ولاشي اخوك بس يبيك تتوهمين عشان تخلين له الكبسة وياكلها لحاله انتي من يوم عرفناك وهذا جسمك تاكليم ولاماتاكلين مثل ماهو
ندى : صدق بابا وعناد فيك ياراكانوه باكل ولو غلقت صحني هذا باك حتى اللي عندك
راكان فاتح عيونه : شوف هذي ماصدقت خبر شفت ;يف يابوي كيف قويتها علينا هذي حقها اجلسها هناك وتاكل لوحدها حتى وجبة وحده باليوم
ندى : لايالظالم تبيني اموت جوع
سلمى بطيبة قلبها : لا يمى ماعاش الجوع وابوك سالم
ندى تناظر ابوها بنظرة حب : الله يخليه لنا ذخر يارب ابوي ماقصر معنا
ابو راكان : وانا ابوك الي ابيه انكم ترفعون راسي بالشهاده الفلوس ماهي بكل شي
راكان : ان شاء الله يبى
اما العائله الاخرى الصغيره فهي عائلة ابو راكان
عائلة ابو راكان : سالم عمره 50 سنه
سلمى اخته : 48 سنه
راكان : 17 سنه
ندى : توأم راكان
بقصر سلطان غلا بغرفه لها بالبيت كافيه خيرها وشرها
سلطان توه داخل البيت
غاده : ماشاء الله بدري جاي كان انتظرت شوي
وقف سلطان على صوتها : اللهم طولك ياروح ايش تبين
غاده : سلطان ترى تعبنا معك الغدا له ساعه وهو جاهز وحنا ننتظرك والعيال مانامت من اول عشن حضرتك
سلطان : انا بعمل توني جاي ايش تبيني اسوي لك يعني ( طبعا غلا مثل العاده ماحد يذكرها ولاكانها معهم بالبيت )
غاده سلطان ترى ه1ي ماهي بحاله اذا تغدنا قومت الدنيا ماقعدتها واذا تاخرت دخلت ولاكانه شي صار
سلطان : انا كيفي وبعدين ماحد بيموت من الجوع عشان عشر دقايق ولا ربع ساعه
غاده : عشر دقايق وين حنا لنا ساعه ننتظرك ايش اللي عشر دقايق
سلطان : طيب ولو كانت ساعه وايش صار ؟
غاده : سلطان تبي تذبحني ناقصة عمر اتصل على الاقل قول بتاخر تغدوا قول مابي غدا انت حتى جوالك ماترد عليه
سلطان التفت لها : على طاري الجوال بعدين لو اتصلتي عليه وعطيتك مشغول لعاد تتصلين فاهمه عطيتك مشغول خلااص يعني مشغول مو تكسرين الجول عليه
غاده : حاظر يااستاذ سلطان اي اوامر ثانيه
سلطان ناظرها وكمل مشي بدون مايتكلم
عبدالرحمن ولد سلطان : يبى وين تعال من اول لكم ساعه انت والوالده تتهاوشون واحنا ميتين جوع تعالوا تغدوا
سلطان وهو واقف ومعطيهم ظهره : ماقصرت امكم غدتني الله يجزاها خير
خالد دخل معهم بالنقاش وهم واقفين بالصاله ناظرهم مستغرب وقال : يمى كيف غديتي ابوي وانتي لك ساعه تقولين انتظروا ابوكم انتظروه
سلطان : غدتني هم وقرف وصوت عالي يوجع الراس ويجيب الصداع ويمغص البطن
كمل وطلع الدرج
عبدالرحمن كاتم ضحكته الين طلع ابوه وكمل ضحك اول ماطلع ابوه : تصدقين يمى شكلك كبستي بطن الوالد كبس الظاهر معاد بيتنفس من كثر الكبسه
غاده والدمعه بعينها : تنكت انت ووجهك وفرحان على ابوك والله انه يجيب المرض والقرف لكن الله يعيني عليه
وطلعت الدرج
عبدالرحمن يناظر خالد : اقول شكل العيله كلها ماتبي اكل لو عرفنا الشغله كذا كان رحت للمطبخ اكل من القدور
خالد : ايه عاد انت همك وامك وابوك بطنك امش امش خلينا نتغدى
عبدالرحمن : بطني عاد احسن من البنات الي اجري وراهم ماكن لك اهل بكره تخاف عليهم
خالد : اخوات ماعندي اما الباقين حريقه ماهموني من اولهم لاخرهم
ترك اخوه وهو يناظره وهو يمشي قال : هيا بروح اتغدى تعال كفايه برودة الاكل هذي
نرجع ليوسف
هنا يوسف بعد ماعرف ان له اخو بعد مو قادر يكمل مسرحية البرود وقف بحيره وبعصبيه لكن بنفس الوقت مايقدر يعصب على خالته او يرفع صوته عليها لانه مهما كان هي ربته وماقصرت عليه بشي
مسكت يده وهي تبكي يعني اجلس بكمل
وهو مشى على رغبتها وجلس بصمت
منيره : طلبوا مني انا اسافر معك بحكم انه زوجي عبدالمحسن دايم مسافر وانا معاه وبالذات انه اصلا عبدالمحسن كان مسافر وانا كنت جايه زياره لاهلي وكنت برجع قالت لي اختي هذي فرصه تخليك تروح معنا لانه علاجك بيطول ابوك كان كل ماسمحت له الفرصه يجي يزورنا
راح فكر منيره لزمن بعيد على ورا وهي تتذكر اللي صار وتسرد احداثها ليوسف
عبدالمحسن زوج منيره : منيره وش هو الكلام اللي تقولينه انتي بعقلك
منيره بصوت حزين وباكي : عبدالمحسن انا قررت وانتهى الموضوع
عبدالمحسن : وانا اخر من يعلم وبعدين هذا شي مو خاص فيك لوحدك هذا قرار مشترك بيننا
منيره : عبدالمحسن وهذا انا اقول لك
عبدالمحسن : بعد ايش تقولين بعد ماقررتي
منيره : عبدالمحسن الله يخليك حبيبي والله تعودت على يوسف احسه قدمعه مني مو قادره ابتعد عنه وفتره علاجه بتغلق خلاص باقي لها اسبوع ومعاد اشوفه
عبدالمحسن : ولو هذا مو عذر انك تبعدينه عن اهله وبعدين يامنيره مو عشان انا ماجيب عيال قلتي اجيب من برا اربيه انتي كذا تحرقين قلب ابوه وامه اللي هي اختك قبل اي شخص
منيره : اختي فتره بتحزن وبعدين بترضى بقضاء الله وبتنسى
عبدالمحسن : هذا ضنا يامنيره ضنا مابتنسى طول عمرها
منيره : عبدالمحسن يوسف انا بربيه بقول انه يوسف انخطف وبعدين منيره عندها فيصل الله يخليه لها ويعوضها فيه واللي بالطريق
منيره رجعت للوقت الحاظر وهي تشهق وتبكي بصوت مسموع ويوسف جالس مصدوم من الكلام اللي يسمعه واللي ماتوقع ابدا انه يصدر من خالته
كملت كلامها منيره : وبعد طلعة الروح قدرت اقنع عبدالمحسن الله يرحمه
يوسف فجاه سال سؤال ماتوقعته منيره وماتوقعت الطريقه اللي يسال فيها يوسف هذا السؤال لانه مو باين انه متاثر عكس يوسف قبل ثواني يوسف طبعا لثواني فكر بينه وبين نفسه شاف انه خالته مره تعبانه وشايف هي كيف حاسه بتانيب الضمير ماحاول يزيدها
يوسف : ممكن تكلميني كل شي تعرفينه عن امي
|