لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > الطرب والاغاني > الفن والطرب > الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل


سيد درويش

سيد درويش اسمه الحقيقي السيد درويش البحر هو مجدد وباعث الموسيقية في والوطن العربي. ولد سيد درويش في في وتوفي في . بدأ ينشد مع أصدقائه ألحان الشيخ والشيخ

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-12, 01:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أبو رقية

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62516
المشاركات: 4,334
الجنس ذكر
معدل التقييم: Metvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسي
نقاط التقييم: 5362

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Metvirus غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
Icon Mod 44 سيد درويش

 








سيد درويش


اسمه الحقيقي السيد درويش البحر هو مجدد الموسيقى وباعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي. ولد سيد درويش في الإسكندرية في 17 مارس 1892 وتوفي في 10 سبتمبر 1923. بدأ ينشد مع أصدقائه ألحان الشيخ سلامة حجازي والشيخ حسن الأزهري. التحق بالمعهد الديني بالإسكندرية عام 1905 ثم عمل في الغناء في المقاهي.


بدايته الفنية



تزوج الشيخ سيد وهو في السادسة عشرة من العمر، وصار مسؤولا عن عائلة، فاشتغل مع الفرق الموسيقية، لكنه لم يوفق، فاضطر أن يشتغل عامل بناء، وكان خلال العمل يرفع صوته بالغناء، مثيرا إعجاب العمال وأصحاب العمل، وتصادف وجود الأخوين أمين وسليم عطا الله، وهما من أشهر المشتغلين بالفن، في مقهى قريب من الموقع الذي كان يعمل به الشيخ سيد درويش، فاسترعى انتباههما ما في صوت هذا العامل من قدرة وجمال، واتفقا معه على أن يرافقهما في رحلة فنية إلى الشام في نهاية عام 1908. عاد إلى الشام في عام 1912 وبقي هناك حتى عام 1914 حيث أتقن أصول العزف على العود وكتابة النوتة الموسيقية، فبدأت موهبته الموسيقية تتفجر، ولحن أول أدواره "يا فؤادي ليه بتعشق". في عام 1917 انتقل سيد درويش إلى القاهرة، ومنذ ذلك سطع نجمه وصار إنتاجه غزيرا، فقام بالتلحين لكافة الفرق المسرحية في عماد الدين أمثال فرقة نجيب الريحاني، جورج أبيض وعلي الكسار، حتى قامت ثورة 1919 فغنى "قوم يا مصري". أدخل سيد درويش في الموسيقى للمرة الأولى في مصر الغناء البوليفوني في أوبريت العشرة الطيبة وأوبريت شهرزاد والبروكة.
بلغ إنتاجه في حياته القصيرة من القوالب المختلفة العشرات من الأدوار وأربعين موشحا ومائة طقطوقة و 30 رواية مسرحية وأوبريت. في الفترة التي عمل فيها الشيخ سيد درويش على المسارح الرخيصة عرف أمرين لم يكن بهما سابق معرفة النساء وصياغة الألحان فالتعارف الأول طبيعي وأما التعارف الثاني فكان بحكم الموهبة المتأصلة في نفسه وروحه وكلاهما فطري بالنسبة لهذا الفنان الكبير كما أن ألمه الكمين في نفسه كان السبب في أن يخرج إلى الوجود بلغته الفلسفية النغمية فيسحر بجمالها الألباب ويرقص النفوس إنه ما كان يلحن أغنية حتى يرددها أفراد الشعب والعوالم اللواتي يقمن الأفراح والمسارح الغنائية وموسيقات الجيش والموسيقات الأهلية السر في انتشار الشيخ سيد بين أفراد الشعب هوان لكل لحن قصة ومناسبة ولكل مناسبة أثرها العميق في نفس الشيخ سيد درويش المرهفة الحساسة فأول أغنية لحنها كانت زوروني كل سنة مرة حرام تنسوني بالمرة وكانت مناسبة تأليفها أن امرأة يحبها قالت له هذه العبارة ابقى زورنا يا شيخ سيد ولو كل سنة مرة ولحن آخر كان وحيه امرأة غليظة الجسم اسمها جليلة أحبها حبا عظيما وغدت إلهامه في النظم والتلحين والغناء هجرته هذه المرأة وأخذت تتردد على صائغ في الإسكندرية وعمل لها الصائغ خلخالا فغضب الشيخ سيد وفكر بالانتقام من حبيبته وعزوله وكان أول انتقام من نوعه على الطريقة الموسيقية الغنائية.




ألحانه


لحن الشيخ سيد أجمل أغانيه في مناسبة غرامية حرجة وكانت الأغنية من مقام حجاز كار وقصة هذه الأغنية انه بينما كان يعمل مغنيا على مسارح الإسكندرية يعلق قلبه بحب غانيتين الأولى اسمها فردوس والثانية اسمها رضوان فكان إذا تخاصم مع الأولى ذهب إلى الثانية والعكس بالعكس وصدف مرة أن هجرته الاثنتان معا وبقي مدة من الزمن يتلوى من ألم الهجران وفي إحدى لياليه بينما كان رأسه مليئا بما تعود عليه في بيئته ومحيطه من ألوان الخمور والمخدرات خطرت على باله فردوس وهاج شوقه فقصد بيتها طالبا الصفح والسماح بالدخول عليها ولكنها أبت استقباله لعلاقته مع عشيقته الثانية رضوان فأقسم الشيخ سيد أيمانا مغلظة بأنها صاحبة المقام الأول في قلبه وجوارحه ولكن فردوس أرادت البرهان بأن يغنيها أغنية لم يسبق أن قالها أحد قبله في غانية فأنشدها في الحال:
يا ناس أنا مت في حبي وجم الملايكة يحاسبوني حدش كده قال
وانتهت الأغنية بالبيت الأخير الذي كان له شفيعا في دخول بيت فردوس فقال:
قالوا لي اهو جنة رضوان واخترت أنا جنة فردوس
اشتهر اسم سيد درويش وذاعت أغانيه حتى وصل إلى سمع رائد المشرح الغنائى المصري سلامة حجازى الذي حرص على زيارته في الإسكندرية والاستماع إليه شخصيا غام 1914، وأبدى إعجابه بأسلوب سيد درويش في التلحين وتنبأ له بمستقبل كبير ثم عرض عليه الانتقال إلى العاصمة القاهرة للعمل معه، وفعلا ترك الإسكندرية واستمع جمهور القاهرة إليه لأول مرة مطربا بين الفصول المسرحية، لكن الجمهور الذي تعود على صوت سلامة حجازى كان استقباله فاترا للمطرب الجديد مما جعل الشيخ سلامة يخاطب اتلجمهور دفاعا عنه قائلا "هذا الفنان هو عبقرى المستقبل" لكن الشيخ سيد يقرر أن ينهى المهمة ويعود إلى مدينته في اليوم التالى في عام 1917 يعود سلامة حجازى إلى سيد درويش بعرض أقوى وطلب منه تلحين رواية كاملة لفرقة جورج أبييض هي فيــروز شاه، وعنها انتبه الجمهور، وكذلك الفرق الأخرى إلى أن فنا جديدا قد أتى وأن الألحان أثمن من الرواية نفسها، وحرصت معظم الفرق على اجتذاب سيد درويش لتلحين رواياتها ثم أصبح في سنوات معدودة الملحن الأول في مصر متفوقا بذلك على الملحنين المخضرمين مثل كامل الخلعى وداود حسنى وغيرهم



حفلاته


أول حفلة أقامها الشيخ سيد في القاهرة كانت في مقهى الكونكورديا وحضر هذه الحفلة أكثر فناني القاهرة منهم الممثلون والمطربون وكان على رأسهم الياس نشاطي وإبراهيم سهالون الكمانجي وجميل عويس حتى وصل عدد الفنانين المستمعين أكثر من عدد الجمهور المستمع وفي هذه الحفلة قدم سيد دوره الخالد الذي أعده خصيصا لهذه الحفلة الحبيب للهجر مايل من مقام السازكار وفيه خرج عن الطريقة القديمة المألوفة في تلحين الأدوار من ناحية الآهات التي ترددها الجوقة وكانت غريبة على السمع المألوف ولذا انسحب أكثر الحاضرين لأنهم اعتقدوا أن هذه الموسيقى كافرة وأجنبية وان خطر الفن الجديد أخذ يهدد الفن العربي الأصيل وبالطبع إن فئة الفنانين المستمعين لم ينسحبوا لأنهم أدركوا عظمة الفن الجديد الذي أعده الشيخ سيد لمستقبل الغناء العربي اشترك الشيخ سيد مع الفرق التمثيلية ممثلا ومغنيا فعمل مع فرقة سليم عطا الله وسافر معها إلى سوريا ولبنان وفلسطين وكان لهذه الرحلة أثر كبير في اكتسابه أصول الموسيقى العربية إذ تتلمذ في حلب على الشيخ عثمان الموصلي العراقي ويقول الشيخ محمود مرسي إن الشيخ سيد عاد بعد هذه الرحلة أستاذا كبيرا في ميدان الموسيقى العربية.
سافر مرة ثانية مع فرقة جورج أبيض إلى البلاد السورية فأعاد الصلات الفنية بينه وبين موسيقييها واكتسب من أساتذتها ما افتقر إليه من ألوان المعرفة ولما عاد إلى القاهرة في هذه المرة رسم لنفسه خطة جديدة في ميدانه الغنائي والمسرحي فلحن معظم أدواره وموشحاته الخالدة التي عرفت الناس بمدرسته الإبداعية الجديدة ظهر للشيخ سيد أول دور بعد هذه الرحلة وكان مقام العجم يا فؤادي ليه بتعشق وكان مقتبسا من موشح حلبي قديم مقام العجم أيضا أخذه الشيخ سيد عن الشيخ عثمان الموصلي ولكنه لم يستطع في بادئ الأمر أن ينسبه إلى نفسه وإنما نسبه إلى إبراهيم القباني وأما اشتهر الشيخ سيد في تلحين الأدوار بين الناس عاد ونسبه إلى نفسه وينسب إلى الشيخ سيد عشرة أدوار واثنا عشر موشحا وأوبريت وطقاطيق وأهازيج وأناشيد حاسبة وغيرها.

أما الأدوار فهي :


1 يا فؤادي ليه بتعشق العجم
2 يللي قوامك يعجبني التكريز
3 في شرع مين الزنجران
4 الحبيب للهجر مايل سازكار
5 ضيعت مستقبل حياتي الشورى
6 أنا عشقت الحجاز كار
7 أنا هويت الكرد
8 عشقت حسنك البستة نكار
9 يوم تركت الحب الهزام
10 عواطفك نوأثر


أما ألحانه من الموشحات فكانت:


1 يا ترى بعد البعاد الراست
2 يا صاحب السحرالحلال الحجاز كار
3 يا حمام الأيك النوا أثر
4 يا عذيب المرشف الراست
5 يا شادي الألحان النهاوند
6 العذارى المائسات الراست
7 يا غصين البان حرت في أمري الحجاز
8 حبي دعاني للوصال الشورى
9 طف يادري كار كردي

هذه الموشحات والأدوار اشتهرت شهرة كبيرة في سائر البلاد العربية وأصبحت المادة الثقافية الفنية لكل فنان ومتفنن وأصبح قياس المعرفة الموسيقية هو حفظ الحان الشيخ سيد وأدواره وموشحاته وأهازيجه ويقال أن الشيخ سيد أوجد نغمة الزنجران هذا إذا لم تكن هذه التسمية مأخوذة من النغمة العربية القديمة التي وردت في كتاب الأدوار لصفي الدين عبد المؤمن الأرموي والمعروفة باسم زنكلاه هذه النغمة من النغمات المركبة وتتألف من ثلاث نغمات هي العجم والجهار كار والحجاز كار بشكل مترابط واعتقد أن هذا الترابط الذي يشبه الزنجير أعطى لهذه النغمة هذه التسمية.

الشيخ سيد درويش مع الأوبرا والأغاني الوطنية



اقتبس من أقوال الزعيم مصطفى كامل بعض عباراته وجعل منها مطلعا للنشيد الوطني بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي ولحن أيضا نشيدا وطنيا من نظم مصطفى صادق الرافعي ومطلعه بني مصر مكانكم تهيأ فهيا مهدوا للملك هيا خذوا شمس النهار حليا كما لحن في مناسبة أخرى أناشيد وطنية قال فيها أنا المصري كريم العنصرين بنيت المجد بين الاهرامين جدودي أنشأوا العلم العجيب ومجرى النيل في الوادي الخصيب لهم في الدنيا آلف السنين ويفنى الكون وهم موجودين
وأنشد في جماعة من المتظاهرين ضد الاحتلال الإنكليزي هذا النشيد محمسا إياهم قال: دقت طبول الحرب يا خيالة وآدي الساعة دي ساعة الرجالة انظروا لأهلكم نظرة وداع نظرة ما فيش بعدها إلا الدفاع وعالج الشيخ سيد في أغانيه الموضوع الاجتماعي في غلاء المعيشة والسوق السوداء قال استعجبوا يا أفندية ليتر الكاز بروبية
وهكذا نجد أن الشيخ سيد استطاع أن يدرك ويلمس سائر الأمراض الاجتماعية وأن يسهم في الميدان الوطني إسهاما كبيرا فكانت أغانيه الوطنية يغنيها الشعب بكل حواسه وقلبه ومشاعره. لم يكن أثر الشيخ سيد في ميدان التمثيل والأوبرا العربية بأقل من أثره في ميدان الموسيقى والموشح والدور والطقطوقة والمونولوج الشعبي والأناشيد الوطنية وغيره من ألوان الغناء العربي في شتى مواضيعه فقد أضاف إلى هذه المآثر مأثرة جديدة وهي التلحين البارع خلال الأوبريتات ومنها أوبريت "شهرزاد" ظهرت هذه الأوبريت للمرة الأولى أواخر عام 1920 وأوائل العام 1921 وكان انقلابها بدء انقلاب جديد في عالم الموسيقى العربية والألحان المسرحية كما لحن أوبريت "العشرة الطيبة" ألف هذه الأوبريت محمد تيمور ونظم أغانيها بديع خيري وألف نجيب الريحاني فرقة تمثيلية خاصة برآسة عزيز عيد لإخراجها وكلف الشيخ سيد بتلحين محاوراتها وأغانيها ولحن أوبريت "البروكة" وهذه التسمية هي اصطلاح فني يقصد به الشعر المستعار الذي يضعه الممثلون على رؤوسهم والرواية معربة عن أوبرا لاما سكوت لأروان ولحن أوبريت "كليوباترة وانطونيو" اقتبس هذه الأوبرا للمسرح العربي الأستاذان سليم نخلة ويونس القاضي وقدماها للسيدة منيرة المهدية التي قدمتها بدورها لسيد درويش لوضع موسيقاها ولكنه لم يلحن منها إلا الفصل الأول وقد حاول إتمام تلحينها في فصليها الثاني والثالث الأستاذ محمد عبد الوهاب. الخلاصة أن سيد درويش وضع ألحانا للأوبربتات التي بلغ عددها العشرين منها تلك التي لحنها لفرقة نجيب الريحاني وهي "ولو" و"إش" و"رن" و"قولوا له" و"فشر" ولحن لفرقة علي الكسار "راحت عليك" و"لسه" و"أم أربعة وأربعين" و"البربري في الجيش" و"الهلال" وجزءا من أوبريت "الانتخابات" ولحن لفرقة منيرة المهدية "كلها يومين" والفصل الأول من أوبريت "كليوباترا وأنطونيو" ولحن لأولاد عكاشة "الدرة اليتيمة" و"هدى" و"عبد الرحمن الناصر" وإذا اعتبرنا أن في كل أوبريت عشرة ألحان فتكون مجموع ألحان الشيخ سيد في أوبراته العشرين مائتا لحن هذا بالإضافة إلى الأدوار والموشحات والأناشيد الوطنية والمونولوجات وغيرها من الألحان والأهازيج التي قدمها الشيخ سيد للموسيقى العربية.
لقد كان هدف الموسيقى المصرية قبل سيد درويش الطرب فقط ولكنه جعل منها رسالة أكبر وهي استخدام هذا الفن العظيم في الجهاد الوطني والإصلاح الاجتماعي هذا بالإضافة إلى ناحية التطريب في الموسيقى والغناء العربي على أن الطريقة التي سار عليها الشيخ سيد في ألحانه للأوبرا كانت منهجية صحيحة وكأنه متخرج من أرفع المعاهد الموسيقية فكان يتلوا النص الشعري أولا ليتفهم معانيه فهما دقيقا ثم يعيش في بيئته ويعاشر أبطاله ثم يأخذ في إلقاء النص الشعري إلقاءا تمثيليا يناسب عباراته ومعانيه كأنه ممثلا على خشبة المسرح وبعد ذلك يأخذ في إلباسه ثوبه الموسيقي الذي يناسبه ويقول الشيخ سيد أن الموسيقى لغة عالمية ونحن نخطئ عندما نحاول أن نصبغها بصبغة محلية يجب أن يستمع الرجل اليوناني والرجل الفرنسي والرجل الذي يعيش في غابات أواسط إفريقيا إلى أي موسيقى عالمية فيفهم الموضوع الموسيقي ويتصور معانيه ويدرك ألغازه لذلك فقد قررت أن ألحن البروكة على هذا الأساس وسأعطيها الجو الذي يناسب وضعها والذي رسمه لها المؤلف سأضع لها موسيقى يفهمها العالم كله. انتهت حياة هذا الفنان الخالد يوم 15 أيلول (سبتمبر) من عام 1923 (ويقال أن سبب الوفاة هو تسمم مدبر من الإنجليز أو الملك فؤاد وله من العمر إحدى وثلاثون سنة وما أقصره من عمر وما أكثره من إنتاج وما أشقه من جهاد في سبيل هذه الحياة القصيرة المتواضعة
تجددت الروح في الطابع الأصيل للمزاج المصري وما زال النشيد الوطني المصري"بلادي بلادي" الذي ألفه في مطلع القرن 20 هو النشيد القومي لمصر اليوم والمصريون يفتخرون بذلك.






نقلا عن ويكيبيديا، الموسوعة الحرة





 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Metvirus ; 03-05-12 الساعة 02:09 AM
عرض البوم صور Metvirus   رد مع اقتباس

قديم 03-05-12, 01:51 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أبو رقية

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62516
المشاركات: 4,334
الجنس ذكر
معدل التقييم: Metvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسي
نقاط التقييم: 5362

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Metvirus غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Metvirus المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
افتراضي أشهر أغاني سيد درويش بصوته

 



ضيعت مستقبل حياتي


ضيعت مستقبل حياتى فى هواك ...
وازداد عليا اللوم وكتر البغدده...
حتى العوازل اه قصدهم دايما جفاك, وانا ضعيف ما اقدرش احمل كل ده...ان كان جفاك يرضى علاك, وانا فى حماك ..عفو الحبيب مايكونش احسن من كده...علمتنى يانور عيونى الامتثال,واحتار دليلى بين تيهك والجوى..علمتنى يانور عيونى الامتثال واحتار دليلى بين تيهك والجوى..علمتنى يانور عيونى واحتار دايتلى واحتار دليلى بين تيهك والجوى علمتنى..علمتنى يانور عيونى يانور عيونى الامتثال واحتار دليلى..علمتنى يانور عيونى نور عيونى الامتثال واحتار دليلى ..اه كنت افتكر حبك يه يه يزودنى يزودنى كمان ياسيدى خيبت ظنى.. اه كنت افتكر حبك يزودنى يزودنى كمان خيبت ظنى والهوى اه ماجاش سوا سوا اه اه اه خيبت ظنى..اه اه اه اه اهاه اه اه اه اه ااااااااااااه .........علمتنى يانور عيونى الامتثال واحتار دليلى علمتنى يانور عيونى الامتثال واحتار دليلى ..علمتنى يانور عيونى الامتثال واحتار دليلى ..علمتنى يانور عيونى الامتثال واحتار دليلى

للاستماع





قوم يا مصري
قوم يا مصري مصر دايما بتناديك
خد بنصري نصري دين واجب عليك
يوم ما سعدي راح هدر قدام عنيك
عز مجدي إللي ضيعته بإيديك
شوف جدودك في قبورهم ليل نهار
من صمودك كل عضمه بتستجار
فين آثارك ياللي دنست الآثار
دول فاتولك مجدي وانت والشعار

شفت أي بلاد يا مصري في الجمال
تيجي زي بلادك اللي ترابها مال
نيلها زي السعد منه حلال يداك
كل حي يفوت في رزقه وبدعاك
يوم مبارك دمنا فيه الصعود
حب دارك قبل ما تحب الوجود
إيه نصارى ومسلمين قال ايه ويهود
دي الإداره فرد واحد م الجنود
ليه يامصري كل أحوالك عجب
تشكي فقرك وانت ماشي فوق دهب
مصر جنه طول ما فيها المؤمنين
عمر إبنك لم يعيش أبدا سجين

للاستماع



دور أنا عشقت
أنا عشقت وشفت غيري كتير عشق
عمري ماشفت المر إلا في هواك
وكم صبرت ماكانش في يوم نتفق
مع إن قلبي كان أسير يطلب رضاك
خنت الوداد من غير ميعاد
إن كان عناد
بلاش تغير لما تشوفني مع سواك
ياما شربت وكنت أقول صبرك عليه
يمكن في يوم يرجع لعقله ويمتثل
لكن بقى طبعك كده وأنا اعمل ايه
قلبي ماعادش يرق بعد اللي حصل
غيرك هويت وقوام سليت
حبك ياريت كان من زمان
ولاكانش حالي لدا وصل
ياريت ياريت كان من زمان
خنت الوداد من غير ميعاد
إن كان عناد
بلاش تغير لما تشوفني مع سواك

للاستماع



أنا هويت وانتهيت

أنا هويت وانتهيت
وليه بقى لوم العذول
يحب إني اقول ياريت
الحب ده عني يزول
مادمت انا بهجره ارتضيت
خلي بقى اللي يقول يقول
أنا وحبيبي في الغرام
مافيش كده ولا في المنام
أحبه حتى في الخصام
وبعده عني ياناس حرام
مادمت انا بهجره ارتضيت
منى على الدنيا السلام

للاستماع



البحر بيضحك
سأحاول كتابة الكلمات بأقرب فرصة

للاستماع




هيه هالله
لحن البوابين
هليهالله هليهالله
قالت لي برامة
يادنيا زفت ملعونة
الموده إبن ملعونة
هيلانة جارية زربونة
بلاوي جوكة مسكندة
عجايب جوكة مسكجنة
هي هي هي هي هي
يادنجي دنجي بتهدمي
تعالي يابكيتة ألطمي
أحيه عليه أحيه عليه
م الغلب العيشة الزفت ديه
أكل كادوة بلا زارة منا
م الخازوق اللي شعوطنا
الهدمة إخص ع الهدمة
جابلنا ضربة بالصرمة
عشماوي أهلك اسيادنا
ويخرب بيت اللي زعلنا
هي هي هي هي هي
سلام على ايام دنقلة
يارقص دلوكة منجلة
الله عليه الله عليه
يرحم أيام الحظ الحلوة دي
تجيه ضربة في عينو اللي
جابنا من السودان عالمصرو
المصرو أكلو بالهمو
ملوهية طظ في طعمو
الويكه دي مافيش زيو
هي هي هي هي هي
نجيبو بوظة ونشربي
لذيذة هالص يادين النبي
الله عليه الله عليه
أنا أحب الحاجة الحلوة دي

للاستماع

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Metvirus ; 03-05-12 الساعة 02:10 AM
عرض البوم صور Metvirus   رد مع اقتباس
قديم 03-05-12, 01:58 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أبو رقية

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62516
المشاركات: 4,334
الجنس ذكر
معدل التقييم: Metvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسي
نقاط التقييم: 5362

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Metvirus غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Metvirus المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
Exclamation يتبع ...

 



بصاره براجه

بصاره براجه بصاره براجه بصاره تشوف البخت
يامين ياصبايا يندهلى واشوفله بخته عالمهلى يامين ياصبايا يندهلى واشوفله بخته عالمهلى وانفع بى شرعى واهلى او ... كله فى البخت
بصاره براجه بصاره براجه .........
لويصدق فالك ياصبيه تبقى انتى الحلوه العربيه لو يصدق فالك ياصبيه تبقى انتى الحلوه العربيه والظاهر انك شرقيه قاعده
قاعده فى السيره ومالكيش بخت بصاره براجه ....
من بعد العز اللى شوفتيه يبعدو عنك اللى تحبيه من بعد العز اللى شوفتيه يبعدو عنك اللى تحبيه واللى يأذيكى الله يأذيه ويدوق المر وميلة البخت بصاره براجه...
كان فين دا كله اللى جرالك الله يجازيهم عزالك استعبدوا اهلك ورجالك ودى قسمه يابنتى وقلة بخت بصاره براجه.....

للاستماع




حرج علي بابا
حرج عليا بابا ماروحش السينما
واقابلك فين
أنا من رأيي تكاتبنى
وأجاوبك وتجاوبنى
وف أي يوم تطلبنى
تلاقينى في غمضة عين
حرج على بابا ماروحش السينما
واقابلك فين
لو عندك رأى غير ده
قولهولى ونشوف دا من دا
مالوش لازمة البعاد ده
والنبي دانا بين نارين
حرج على بابا
ماروحش السينما
واقابلك فين
يارب انت ياقادر
ياجابر كل خاطر
دم إخلاصنا للآخر
وحياة جد الحسين
حرج على بابا
ماروحش السينما
واقابلكفين

للاستماع




والله تستاهل ... تحفه
ليه ياقلبي بتميل ماكنت خالي
انت اسباب كل كربي
وانت اسباب ماجرالي
ايه بقي اللي هايواسيني
بعد ماتهدت امالي
اذا كان حظي ناسيني
مين اروح له واشكيله حالي
ان شكيت
قلبي وحواسي
يعملوا مؤامرة عليا
وان بكيت
ف الحب قاسي
تشتكي مني عليا
اعمل ايه
واحنا ف غربة
والاغراب دول زي ياتامي
مين يواسيهم ف كربة
ياما بيقاسوا
وياما
يارب كل من له حبيب
وطال بعاده ولاقريب
ماتحرموش منه
وهاته بالسلامة

للاستماع





شد الحزام .... روعة الروائع
شد الحزام على وسطك غيره مايفيدك
لابد عن يوم برده يعدلها سيدك
إن كان شيل الحمول على ظهرك بيكيدك
أهون عليك ياحر من مدت إيدك
ماتيالله بينا انت وياه ونستعان ع الشقا بالله
واهو اللى فيه القسمه طلناه واللى مايجيش انشا لله ما جاه
مادام بتلقى عيش وغموس يهمك ايه تفضل موحوس
ماتحط راسك بين الرؤوس لا تقوللي لا خيار ولافقوس
حقولك ايه واعيد لك ايه كله له آخر
دى خبطة جامدة وجت على عينك ياتاجر
ياوحستك دلوقت لاوارد ولاصادر
يحلها الفين حلال ربك قادر
قل لي في عرض النبي ياحسين رايحين نلاقيها منين ومنين
والاش متجوز اثنين يادنيا غوري جاتك البين
شوفوا البخيل يفضل منحوس ولو علقوا على بابه فانوس
فلوس دي ايه سكت ياجاموس ديه السعادة في غنا النفوس
شد الحزام على وسطك غيره مايفيدك
لابد عن يوم برده يعدلها سيدك
إن كان شيل الحمول على ظهرك بيكيدك
أهون عليك ياحر من مدت إيدك
ماتيالله بينا انت وياه ونستعان ع الشقا بالله
واهو اللى فيه القسمه جبناه واللى مايجيش انشا لله ما جاه
مادام بنلقى عيش وغموس يهمك ايه تفضل موحوس
ماتحط راسك بين الرؤوس لا تقوللي لا خيار ولافقوس
قرب شيلنى شيل عمر الشدة متطول
قرب سيلنى سيل بكره نهيص زى الأول
لا تقولى كتير وقليل بكرة نهيص زى الأول
لا تقولى كتير وقليل عمر الشدة متطول
هيلا هيلا هيلا هيلا . . هيلا هيلا هيلا ليصة

للاستماع






عواطفك دي أشهر من نار اكتر من رائعة
الكلمات قريبا ...

للاستماع

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Metvirus ; 03-05-12 الساعة 02:11 AM
عرض البوم صور Metvirus   رد مع اقتباس
قديم 03-05-12, 02:05 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أبو رقية

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62516
المشاركات: 4,334
الجنس ذكر
معدل التقييم: Metvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسي
نقاط التقييم: 5362

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Metvirus غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Metvirus المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
Exclamation يتبع .... 2

 

الحبيب للهجر مال
الكلمات فيري سوون

للاستماع






في شرع مين
للاستماع





عشقت حسنك
للاستماع






يافؤادي ليه بتعشق
للاستماع






ياللي قوامك يعجبني
للاستماع

 
 

 

عرض البوم صور Metvirus   رد مع اقتباس
قديم 03-05-12, 02:12 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أبو رقية

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62516
المشاركات: 4,334
الجنس ذكر
معدل التقييم: Metvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسيMetvirus عضو ماسي
نقاط التقييم: 5362

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Metvirus غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Metvirus المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
افتراضي

 

يتبع ... قريبا

أتمنى أن ينال موضوعي استحسانكم







محمد

 
 

 

عرض البوم صور Metvirus   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
درويش
facebook




جديد مواضيع قسم الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:08 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية