كاتب الموضوع :
صدووود
المنتدى :
الارشيف
السلااام عليييييييييكم ..
كيف الحاال صدوووود ..
كنت متاابعه لك من خلف النقااب هههههههه ..بس اليوم قلت يكفي تغلي يالنوري ..صدوود تحب المزعجاات قصدي المعجباات وهم يرفعون من معنوياتهاا قلت مابدهااش بئه ندخل ونزعجهاا بهذرتناا اللي ماتنتهي ..هههههههههههههههه
اولا انا اشكر لك توااجدك وتفااعلك مع القرااء وألتزاامك بمواعيد تنزيل الاجزاء ذكرتيناا بأنفااس قطر الله يذكرهاا بالخير ..
ثانياا انا والله من قريت اول الاجزاء وانا احس ان الاسلوب مو غرييب ابداا بس قلت تشاابه لاغييير ..وبصرااحه ذكرتيني بكاتباات قديماات وقصص كانت محببه لقلوبناا ..
والله يحييك كل شي فيك رجع لنا ذكرياااات حلوه ..
ثالثاا وهو الاهم ..
اختياارك لفكرة القصه ..من جد ابدعتيييي فيه ..
(الجااريه ..او الأمه ..)
انا قرأت بعض من ردود البناات ..وهالشي اعطااني حب استطلاااع لمعرفه المزييد عن حيااه الجااريه المملوكه ..
ياحبيبااتي ..
الشريعة فرقت بين الأمة والحرة في كثير من الأحكام في التملك والنكاح والطلاق والعدة والدية والميراث والحدود والقصاص وغير ذلك ولذلك صحح الفقهاء صلاة الأمة وهي حاسرة الرأس بغير غطاء.
وقد نهى الشرع ان تتحجب الامه ..
روي أن "عمر بن الخطاب أمير المؤمنين كان يطوف في المدينة فإذا رأى أمة محجبة ضربها بدرته الشهيرة حتى يسقط الحجاب عن رأسها ويقول :فيم الإماء يتشبهن بالحرائر "، وقال أنس "مرت بعمر بن الخطاب جارية متقنعة فعلاها بالدرة وقال يالكاع أتتشبهين بالحرائر ألقى القناع"، وروى أبو حفص أن "عمر كان لايدع أمة تقنع في خلافته").
وهذا الحكم (أعني كشف المرأة لشعرها ووجهها) خاص بالأمة وهي المرأة المملوكة أما المرأة الحرة فيجب عليها الإحتجاب عن الرجال الأجانب ولا يجوز لها أن تخرج أمامهم حاسرة الرأس كاشفة الوجه كما دل القرآن والسنة على ذلك.
وعمر نهى الإماء عن الحجاب تحقيقا لمقصد الشارع في ذلك. ولعل الحكمة في إسقاط الحجاب عن الإماء لأنهن يمتهن الخدمة غالبا ويعرضن للبيع والشراء فاحتجابهن مع ذلك فيه حرج ومشقة فخفف الشارع حكمهن مراعاة لأحوالهن.
وهذا مارأينااه في قصه هديل ..يعني مو شرط يكون متزوجهاا
صحيح ان زمن الجوااري ولى وانتهى لكنه يعود في حالتين اما في السبي اثناء الحرب ..
او ببيع الاب لأبنته ..كما في قصه هديل ..وفيه نااس فعلا في هالزمن يبيعون بناتهم اما للفقر او للمتاجره ببعض المسكراات والعيااذ بالله ..
يعني يالغواالي لاتتفاجئون ان غاازي منعهاا من الحجااب او حتى يبدل ملابسهاا لانهاا مملوكه له ..وفي زمن الجاهليه كانت الامااء تخرج عااريه ولا يلتفت لهاا احد لانهم يعرفون انهاا مملوكه .
نجي للهذره والازعاااج ..
يقول المثل ان تأتي متأخراا خيراا من ان لاتأتي ابدااا
وان شاءالله اني ماتأخرت عليكم ..
شوفي صدووو ..
احسااسي ان غاازي ماأختاار هديل ..الا بعد ماشافتهاا اخته ..>>نسيت اسمهاا اتوقع جوري فيس خربط القصه ههههه
واحساسي انهاا هي اللي ربطت شخصيه راسل بهديل في مخ غاازي ..
>>جتكم ام الاحاسييييس ههههههه
اممممم ويمكن سالفه القتل كاانت بغير قصد من هاادي ..او كاانت مقصووده بس من نااحيه غاازي >>فيس حااس الدنياا هههههههه او تكون السالفه كلهاا مخطط لها من قبل غاازي علشاان يضفر بذاات الحسن والجماال ..هههههههه
اممم ايه ماحبيت هالفكتوور ابدااا ..احس قلبه اسود على الشيخ غاازي ..وهو اللي تعرض لهديل في المزرعه ..ويمكن كاان يبي يوصل رساله تهديد لغاازي بس الرساله وقفت عند هديل وماتكلمت وريحتناا ..كان ألحين مرتاحين من فكتوور هالثقيل الدم ..كل هذاا علشاان غاازي مو من بلده ولا من جنسيته ..ويحس انه دخيييل وجااي يتحكم بأملاااكهم ..
مالت عليه >>فيس معصب ..
من بقى ...ايه المشاكسين الشقراان ياشين التغلى على هالمعصقله ..يقالك ماجت علشاانه ..ايه هين والا وش رجعك للمزرعه الا الشوووق والحنيين لمااكسي ياأم تااكسي ..>>فيس يتغشمر معهاا هههههههه
غااده ورااكاان ..
مارحمت الا رااكااان ..والا هالخبله غويده تستااهل التكفخ على دمجتهاا ألحين الولد شااريك ..ويعزك وعلى قولتهم وجه تعرفه ولا وجه تجهله ..وتقولين يوم ماتت هديل خلناا نعوضهاا بغديير ..قصدي غااده ..
وش هالعوااجه فيك هااه ..اسمعي الولد كاان ميت في دباديبك من كنتو صغاار بس انتِ غبيه وصمخااء ..وهديلووه الدبيييه هي اللي كاانت طايحه على وجههاا على بالهاا لناظركم انه ينااظرهاا ..مالت >>اقول انثبري ترى مالك الا الشيخ راكااان ابيتي ام أنرضيتي >>فيس العجووزهناااههههههه
صدووود ..
تسلم الايااادي ..القصه مبدعه ولهاا طاابع خاااص مو مثل بااقي القصص ..يعني سهله بسيطه وتدخل القلب مثل راعيتهاا ..
اتمنى من كل قلبي ان سيل الابدااع مايتوقف عندك ..وان شاءالله نشوفهاا بالمكتمل يااارب ..
كل الود والاحتراام لقلبك يا رقيقه ..
|