كاتب الموضوع :
عبدالرحمن ناجي
المنتدى :
الارشيف
7البــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ((16))ـــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــارت
عنــــــــــد العيـــال
بيت ابو سليمــــان
البنــــــــــــــات
غلا تنزل بشويش ومعها رزان :تعالي تعالي هم هينا
رزان وهي تمشي بشويش وتهمس:طيب تعالي هينـاويعدين انا مالبست عبايه ولالبست شي اخاف احد من اخاوانك يدخل >>ولفت تناظر:غلآ..غلآ وينك ..غلا>>وراحت تدور عليها دخلت المطبخ شافت المويه قدامها تنهدت :والله اني عطشانه وانتي ياغلا روحي عني بس >>ودخلتالمطبخ تشرب لها مويه وشافت حلا نازله وتأشر لها تتخبى
رزان مافهمت:وش فيه
حلا تأشر:ادخلي اي مكان
رزان بغباء:طيب ليه
الا يزيد طالع وتخبت رزان تحت الدرج وعيونها عليه ويجلس على الكنبه وخلقه ضايق :حلا تكفين صلحي لي شي اكله مااتعشيت اليوم معهم
حلا بارتباك :طيب ..بس وش رايك تروح غرفتك عشان على طول تنام
يزيد ناظرها وشك :فيه شي
حلا ابتسمت بقوه:لاآآآآآآآآ بس ترتاح >>وكملت تصرف :بروح اصلح لك >>ولفت تطالع رزان وتأشر لها تجلس
رزان تناظره وهي تحت الدرج وتشوفه سرحان :"يااويلي ماعاش من يكدر خاطره هذا المفروض مايزعل يضحك يبتسم ويلي ويلي ياعيونه ,طيب كيف اطلع انهبل واطلع واللي يصير يصير كأن امريكا نصها ماشافتني والله العظيم ..طيب مليت انا ,.حسيت انه مغرور مدري ليه بس وااضح عليه مغرور واضح على وجهه مغرور اجل من اللحين احسب حسابك من القائمه السوداء مالت _
جت حلا ركض وبيدها الاكل :تفضل >ونزلته على الطاوله
يزيد وهو يقوم :حطيه على طاوله الاكل
حلا شهقت :لالالالالالا
يزيد وقف مكانه :انتي وش قصتك اليوم مانتي طبيعيه
حلا ابتسمت على جنب:لااا ولو تفضل >>وحطت الاكل على الطاوله ووهو جلس :خلاص يسسلموو حلو تقدرين تروحين
حلا :احم احم ماتبي شي
يزيد يسمي:لاا>وراحت حلا فوق وهي تراقب الموقف من فوق
رزان تحس فطست وقالت :لو سمحت نزل عيونك
يزيد اخترع وصار يناظر يمين يسار تحت الطاوله:شكلي اتخيل
رزان :"ياربيه والحل والله بفطس حرر وكتممه يارب صبرني احس بموت ">>وخلآص صارت تهوي نفسها خلاص يتختنق :"يارب وش اسوي تنفسي احس راح "
يزيد قام :حلا حلا
نزلت بسرعه :هلآ
يزيد:ابوي جى ولا توه
حلا:لا ليه
يزيد راح لعند المغاسل يغسل:لابس سؤال
رزان ماصدقت وعلى رقت وهي تلحق انفاسها ودخلت الغرفه وسكرت عليها الباب :وووووه ياربي وش هالحر وش هالفطيسسه ياربيه
حلا دخلت عليها:احمدي ربك
رزان:الحمدلله والشكر له >>وسمعت جوالها يدق :((ريـان))>>وردت
ريان :خلاص تجلسين
رزان ابتسمت:بكيفك انت
ريان :اللي يريحك اهم شي انت
رزان تخاف يكون اخوها تعبان :انت تعبان اليوم ومن جينا على طول لزواج وحوسه اقولك بس يلاا سرينا
ريان ابتسم :سرينا
رزان :ايه سرينا
ريان :طيب يلا>>وسكر
حلا انقهرت :لييييه
رزان :ههههههه شكلك وانتي معصبه شي ياختي ريان تعبان ومارتاح وادري فيه يكابر عشان استانس انا وبنروح
حلا :طيب خلاص
رزان لبست عبايتها:وعلى فكره اخوك هذا مغرور
حلا شقت:يزيد مغرور حرام عليك
رزان هزت كتوفها:مدري احسسه مغرور وبالحييييل
حلا ابتسمت:خليه يغتر وله الحق
رزان كشرت بوجها:مالت عليكم طالعه عليه شكل سي يو >وطلعت لخوها
حلا تفكر:غلا هذي وينها اقول اروح اشوف ريان احسن لي منها>>وراحت لشباك تناظر
أرجوك طمَن شقا نفسي وطمنـــي
................. أشغلت روح غيابك عنها يشقيـها
عنــــــد غلا
راحت غلآ للمطبخ كلت شي بسيط وطلعت برا شوي في الحديقه تتمشى شافت واحد على الكرسي معطيها ظهره قدام المسبح يلعب بجواله غلآا"يزود وش قعده لحاله اه مايبعد عن خرابيطه خليني اروح واطيح عليه "
مشت غلآا شوي شوي علشان مايحس فيها ونطت قدامه يزود وش تسوي
رفعتركي عينه وشاف اجمل بنت بحياته شاف بنوته ناعمه بشعرها ولبسها الي كان برمودا وتي شيرت اصفر وشعرها الي ذيل حصان اماغلآانصعقت صعقه مابعدها صعقه....................هذا الي قدامها نفس الشخص الي كانت تحلم فيه تشوفه تعرف اخباره .....تركي في هالوقت حس بدقات قلبهاصنمت غلآ وهي تناظره
تركي همس :.احبك ياغلا
غلا قلبها زادت طبوله قامت في مكانها ثم استوعبت وراحت ركض لداخل قبل مايشوفها احد من اخوانها وعلى طول راحت لغرفتها...ابتسم تركي عليها
طلع زيادلتركي برا:ها تركي وش فيك قاعد لحالك
تركي مو معاااااه
زياد:تــــــركي تررررركـــــــي
تركي:هاه هلازياد
زياد:وش فيك من ساعه اناديك
تركي بكذب:لابس كنت سرحان في الشغل شووي
زياد:ليش طالع برا تعال ادخل داخل معنا
تركي وقف :لابس جتني مكالمه وطلعت يالله ندخل معهم
الششششششششششششوق.!
أحِرقْ قلبْ شِخصْ يوَدگ ...
وْأنتَ وَلا هِمگ .. لوْ الشِوَقْ قتِالْ ... ؟ !
گمْ ليْ أرأسِل وَ أصبحْ
ألصِمتْ ردِگ ..
سِيفْ تسِله ...
حَطمْ القِلبْ بَتِالْ .
في غـــــرفه غلا وحلا
غلا سرحانه
وحلا تسولف :تصدقين ياغلا رزان بغت تفطس وهي تحت الدرج رحمتها مسكينه وكانت تسأل عنك بس وين كنتي
غلا سرحانه ومبتسمه :..................
حلا ابتسمت من ابتسامه اختها:غلاوي وشذا الوناسه فيك
غلا سرحاااانه من جد
حلا جت عندها:غلآلآ غلآلآ وش عندك
الازياد داخل عليهم بقوووووووووووووووووه
حلا وغلا طارت عيونهم وخافت يكون شافها
زياد صرخ :انت وياها
الكل سكت
زياد:قومو صلحو عصير >وضحك:ليه خفتو
غلا قامت بسرعه تضرربه :يالحممممار خرعتني
زياديبعدها عنه وهو يضحك :هههههههههههه ليه انتي وش مسويه
غلا ارتبكت:هااه لا بس خفت من حركتك
زياد:المهم صلحو معنا حسام وتركي وطلال وفيصل وراكان سعودوفهد ويزيد
حلا:اوووووالله كل ذولا فيه
زيـاد:اقول لاتنظلين عيال الناس اهلهم يبونهم
غلا:ايه والله
زياد :ترا انشاء الله اليوم مسافر بريطانيا
غلا:مامداك تجلس
حلا:وبعدين وش عندك هيناك
زياد بكذب:ششغل يعني مثلا العب
حلا:اها الله يوفقك
طلع زياد براا وطلع جواله يدق على ليان :هلآ والله وغلآ هلآ بذا الصوت
ليان ابتسمت وكانت عند ابوها ونايم وتتكلم بهمس:هـلآزيـاد
الا غلآ تصرخ وهي بوسط الدرج:زيـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآد
زياد لف عليها :شوي بس>>وناظر حلا:خييييير انشاء الله بالشارع انا عندك مارحت المريخ
غلا ابتسمت :والله ياخوي ادري بس من الغباء اللي فيك طال الله في عمرك ماقلت لنا انت والشباب وش تبون اي عصير
زياد بلهجه تنكت :ياسبحان الله وقالو غلا طالعه على زياد مع وين طالعه علي اي شي برتقال الا تركي وفيصل وطلال ليمون ونعناع خلاص
غلاابتسمت: طيب ياخوي العزيز شايفنا شغلات عندك مثلا روح لخدمات وقلهم يصلحون لكم
زياد :لايااااشيخه تعالي عطيني كف بس
غلا نزلت وهي معبسسه وصرخت بوجهه:عشانك اخوي بــس
زياد يدزها:اقول روحي عن وجهي زين >>وراحت غلا
ليان مبتسمه وهي تسمع مناقرهم :اختك
زياد ابتسم :ايه غلا من هي يعني اكبر ملسونه بالبيت
غلا سمعت وصرخت :نـــــــعــــم
ليان :ههههههههههههههه
زياد "يالبى الضحكه انا":خلاااص خلاااص اسف >>وطلع براا عشان ماينكشف امره
ليان :تستاهل ماسوت فيك
زيادابتسم:هذاا بس ولا سوت شي يعني احتمال لو بغت قومت البيت مو هي دلوعه سليمان تروح له وابشري عاد وش يجيني
ليان ابتسمت بحزن:تصدق ياحظك
زيادابتسم:ان حبيبتي ليان
ليان بصوت كله حياء:لاااعندك اهلك وجالس معهم الله يخليهم لك
زياد بهمس:ويخليك لي ’’شلونه اليوم
ليان وهي تناظر ابوها:صاير هالايام يتعب شوي
زياد:لاتخلينه يتكلم كثير ويتعب عمره انا انشاء الله بكره اليوم اكون عندك
ليان طيرت عيونها:توك امس جاي واليوم تجي وبعدين اجلس مع اهلك واخوك
زياد بدن :ماعليه لاحق عليهم
ليان :طيب ليه مانمت الحين
زياد :يتثاوب :والله من طلعنا عيال عمي جو يكملون السهره على ان بكره ملكه بنت عمي الله يعين
ليان بهتمام واضح:طيب ليه ماتروح تنام توك جاي من سفر ووراك بكره قومه
زياد ابتسم:تخافين علي
ليان تصرف:لا..يم-- ..مد
الا غلا ناطه :هييييييييييييييه
زياد غمض عيونه وعض على شفته :حسبي الله على بليسك ياغلا>ولف عليها يناظرها:مافي اسلوب
غلا ابتسمت:ابددددددددددددا
ليان :طيب انا اكلمك بعدين وانتبه على نفسك خلاص مع السلامه
زياد ابتسم:طيب ولايهمك ..مع السلامه >وسكر وناظر اخته :قالو اختك مهبوله خبله ملسونه بس ماصدقت
غلا ابتسمت:الله مير يسلمك
زياد ابتسم:بس اللحين صدقت >>واخذ منها العصير وراح
غلا:والله ان فيك شي هالابتسامه مو لله >>وتذكرت تركي :وووه ياقلبي بس ممومصدقه >>ودخلت
♣ ۉدي آُبـۉح بـگَـل مَآ بخـآطري مَگًنـۉن لـگــن بعض آلمَۉآقف تـلزمَ سگَۉتـي ♣
عنــــــد ريان ورزان
ريان وهو يمشي بالطريق بسيارته الهمر السوداءويسولف مع رزان
رزان تناظر:ريان وقف وقف وقف وقف
ريان وقف وهو ماسك فرامل :وش فيك
رزان وهي تناظر البنت صغيره ومعها عروستها:شف هالبنت ياعمري في هالوقت ضايعه
ريان نزل لها وهي تبعد عنه :لاتخافين تعالي
وقفت البنت مكانها كانتملابسها متبهذله وكانت ام 7 سنوات وشكلها مرره بريئ:الله يخليك لاتسرقني
ريان مسك يدهاوجلس لمستواها:طيب وين ماما او بابا
البنت خايفه بالحيل:اصلا ماعندي ام وماعندي ابو >وبكت
ريان خنقته العبره ومسك يدها:طيب تعالي معي طيب
البنت :لا مابي اخاف تسرقني
ريان ابتسم بحب:لاماراح اسرقك بس تعالي انتي وش اسمك
البنت :ريم
ريان ابتسمت وقال بقوه:ونننننننننننعم والله
ريم ابتسمت ببرائه
ريان مسك يدها وركبها وراء
رزان لفت تناظرهاوابتسمت:ياعيووووني والله ..ايش اسمك
ريم :ريم انتي مين
رزان ابتسمت وهي تمسح على شعرها البندقي الناعم:الله اسمك حلو انا رزان وهذا ريـان
ريان :انتي ليه ضايعه
ريم قالت وهي تبكي :اصلا انا كنت هربانه من دار الايتااااام وماعندي احد يقولو اني يوم كنت ام 6 شهور ماتو امي وابوي بحادث ودايم يقولون لي كذا لمى اسألهم
رزان خنقتها العبره وحست بدمعها ينزل وحبت تلطف الجو :طيب حبيبتي تجين معنا
ريم :ايواا
ريان وهو يوقف قدام الفندق:طيب انتي ليه هربتي
ريم:لاني ماحبهم ماحببهم >>وبكت
ريان اخذها بخفه قدامه :طيب خلاص كذا تزعليني >>ونزلو من السياره ورقو لغرفتهم
ريان قالهم يدخلون الشنط ويوم طلعو جلس على الاريكه بتعب :ااااااااااااااه ياربي لك الحمد
رزان ابتسمت :شفيك ريان
ريان ابتسم بتعب وهو ينزل شماغه ويدخل اصابعه في شعره :لا بس خلااص ودعنا الغربه واللحين مع اهلنا في ديرتنا
رزان :ايييه والله تصدق بنات عمي هذولااا فلله توووحفه شي بالذات هالحلا والغلا
ريان ابتسم :بنات عمي ابو سليمان ..ايه صح نسيت >>وطلع جواله يدق على زياد ولارد ويزيد ونفس الحاله :لاماتوقع نامو
ريان كلم شركه عمانه :الو سلام عليكم ..اخوي هذي شركه الفيصل.....طيب ابي لاهنت رقم بيت ابوسليمان ...طيب انتظرك...ايواا*******..طيب يلا سلام >>وسكر
رزان :وش عندك
ريان :لابس زياد نسيت الاوراق اللي عنده وابيه بنتبه لها ضروريه
رزان قامت:حتى الاوراق هينا لاحقتنا ..طيب بروح اشوف ريم
ريان وهو يدق:طيب يلاا ونامي بكره ورانا اشغال وانتبهي لها لمى نشوف لها دبره
رزان :طيب تصبح على خير
لا تطيع الهم .. لو همك كبير ..
قل لهمك " لو كبر .." لي ربـ أكبر ".
[ بالصلاة ] يهون كل أمر عسير..
يكفي إنك تبتدي بــ [ الله أكبر ] ..
عنـــــــــد بيت ابو سليمـــــان
غلا وحلا يوم سمعو التلفون يرن نزلو من الدرج بسسسرعه كأنهم مهابيل وردت غلا
بس اخذت السماعه منها حلا:الوو
ريان :الو سلام عليكم
حلا باستغراب:وعليكم السلام ..من
ريان :انا ريان
حلا مسكت قلبها "ياوييييييييييلي يانااس قلبي قلبي قلبي " وكملت وهي ياله ياله تطلع حرف:ه,,لآ ري ان >وبلعت ريقها>>غلا يوم سمعت اختها تقول ريان وحالتها مأساويه حطت راسها بالسماعه
ريان ضحك :هههههههههه وش فيك كذا من حلاوي
حلا ذاااابت "وييييييدلعني منننتتتحره ":ايه
ريان ابتسم:طيب ليه كذا حالتك لهدرجه صوتي يخررع
حلااتنننحت "من قااااااال ان صوتك مو حلوووو كذاب وابن كذذاب "وهمست :لااا مو قصصدي بس تفأجئت
ريان ذاب على همسها وصحى على عمره :ااا..اها طيب زياد ولايزيد واحد من هم
حلاا وبنفس الهمس :مدري بس لسى رايحين ينومون بغيت شي
ريان حاس نفسه تخدر:الملف شفتيه مع زياد
حلا :ايييه الملف مع ابوي مو زياد ولايزيد
ريان تنهد:اشوواا الله يريحك ..طيب انتي بعد نامي وش وراك يلا سلام
حلا بلعت رقها وحسته جااف:سلاام >>وسكرت
غلاا صرخت :واااااااااااااو
حلا حطت يدها على فمها تسكتها:اووووش ولاكلمه >>وكملت برومانسيه:اسمعي دقات قلبي اسمعي
غلاا "تذكرت تركي يوم نطت عليه وغمضت عيونها :احببببه احببببببه احببببببببببببببه
حلا تنحت وركزت بكلام اختها:نــــعــم
غلا تمسكت بختها:احبببه ياحلا احبببه
حلا طيرت عيونها :من اللي تحبينه قولي
غلا بهيام:واااحد ياحلاا وربي شي شي احببه
حلا ظربتها على راسها:اقول قومي ننام بس >>ورقو نامو
إمش [ قدامي ] ولا تمشي وراي
.................... وكون يمّي , لا تباعد .. خطوتك
ماني مصدّق .. لقيتك ؟ يا غلاي
.................... عيني { مرتاحه } حبيبي : بشوفتك
من تروح شوي ، حاصَرني عناي
.................... أكتب أبياتي , وأطالع | صورتك |
عنـــــــــــد ريـاان
ريان"وش هالصوت والذرابه تخلي الواحد يطيح من قدامها عشانهاولا همسها وبعدين انا وش فيني ماهي اول ولا اخر بنت اكلمها اقوم انام احسن لي اااااه ياحلااا ياماتمنيتك وياليتك انتي نصيبي ودنيتي "
وراح يطمن على اخته وريم النايمات وراح ينام
انا في همي متأسف
على حبي على أيـآمي
انا من زوٍد مافيني
تمنيتك في احلامي
احاول ابتعد عنك
ولكن من يسليني
ذبحت القلب وهوٍ حنلك
عذابه حيل مشقيني
نثرت اوراق مكتوٍبـه
قصايد حبي وٍأشعـآري
محيت اسمك يامحبوٍبه
ونوٍيت اختار مشوٍاري
في بـيـت ابو فيصل
لميس تتقلب في سريرها:مو جايني نوم يالمى
لمى وهي مغمضه :لموووس خليني ناام وانتي نامي بعد
لميس قامت:خلااص نامي >>ونزلت تحت عند فيصل اللي واضح ان توه جاي
فيصل حسبأخته اللي ماهي مرتاحه :هلااا والله لمووس
لميس ابتسمت:هلآوالله فصول شلونك
فيصل:تمممام ليه مانمتي
لميس :مدري ماجاني نوم
فيصل جلس على الكنبه :والله اليوم ماهم صاحين عيال عمي زياد خبل واخبل منه ريان وحسام معهم في الصصفه
لميس جلست بمكانها على الدرج "لهدرجه مستانس ولاسهران معكم "وسكتت
لاحظ فيصل عليها :تراا اليوم ملكتك روحي نامي
لميس قامت :طيب تصبح على خير
فيصل ابتسم:وانتي من اهله
ورقت لميس لغرفتها تبي تنام بس ماقدرت
.ِ .ِ
يكلمني عن جروحہَ .. وأنا من سبِّتہَ / مجروح
!يسولف لي عن (أحبابہَ) وأسولف (عنَّہَ) لـ حالہَ .
.أحس في دمعة عيونہَ , وتطلع من بكاه الروووح
,وإذا يفرح مع غيري . . . بكى " قلبي " و / هنَّالہَ
ياليت آنا معاه اللي ركبنا في [ سفينة نوح ]
محد يقدر يفرقنا لا : عمِّي .. و لا : خالہَ!
رسمتہَ في قلم ناشف علىــآ قطعہَ خشب من لوح
و تهيألي يحاكيني !! ويبيني أرسم إظلالـہَ!
تحرَّك طيفہَ الدايم . ولَعَب في حسبتي بجْموح !يحب الخيل , و , أشعاري .. عشانه صاروا خيَّالـہَ
وصار بـ عيني ( الأجمل ) مع إنَّ شوي هو / مملوح ,
ولا غيره مــلا عيني و قلبي بس يصفالــہَ
ذبــ (ح) ـنـي قلبي الساكت ! ... متى قلبي عليه يبوح ؟؟
أحبه و ماعرف إني أحبـه , وأعشق وصاله
كتمت , وهذا من طبعي , وتمنيت " الغلا " مفضوح
ببيِّن له ولا أقدر !! مع إنِّي جالس قبالہَ!
أخاف إنّہَ بعد مُدَّه يطير ... ومن إيديني يروح !هو نعــ م ــہَ من فضل ربي , ويقولوا : النعمـہَ زوَّالـہَ
لي قلبٍ من كثـر حُبه على : فراش التعب : مطروح ,
لا هو " ميت "..ولا " عايش " .! ووالله إن مـااات أشوا لہَ
وحبي من طرف واحد , غلا صادق بدون مزوح
وإذا هو طـآإأح ؟ قداامـي .. نزلَّـہَ / قلبي / و : شــالہَ .!!
شكـالي و كنت له أسمع . . . وقلبي دوم له / مفتوح
يطمِّني عن " أخباره " , وشنهي آخر أعمالـہَ
وإذا شفتہَ خطـآإأ بـ حقي بدون أعذار ؟ ..
هو مسموح ,
في نياتہَ ولا يدري .! وطيبہَ قلبہَ همَّالـہَ .
في جياتہَ ..... يروح الهم , ويبدِّل ( دمعتي ) بـ فروح
تمنيت البشر مثلہَ . . . وكـل من حولي أمثالہَ .!
من الله حُبہَ في قلبي حشى مالي ترى مصلوح ,
عسى يكبــر و يذكـرني ويسمِّي بـ " إسمي " : إعيالـہَ!
عنـــــــد سليمان وغرام _الساعه 2 الظهر
سليمان جلس على طرف السرير وجلس يتأملها :الله لايحرمني منك يارب
وقرب شفايفه عند اذنها:غرامي غرامي يلا قومي
غرام فتحت عيونها بصعوبه من ضؤء الشمس اللي قدامها وابتسمت :صباح الخير
سليمان ابتسم :صباح النور والورد والجوري ..يلااقومي ياقلبيفتحي عيونك ..
تبسمي ..
خلي عصافير الصباح تطير من تفتيحتك.. !
قومي إشرقي ..
ناظرك أنا ..
وفطورك ..
وتسريحتك !
صباح الخير يا إنتي ..
صباحك غير .. لاقمتي .. عن فراشك وهو دافي !
ماكنتي فيه :
كان فراشك بحضنك طفل غافي !
لاصحيتيه قولي له :-
"صباح الخير" .. ياوافي !
،
صباح الخير ياصوتك ..
صباح الخير ياعمرٍ بديته .. من بدا موتك !
صباح الخير ياحبٍّ غرسته في نحرك ..
وفجّر سكوتك !
صباحٍ يشبهك .. لا لا ..
صباحٍ يشبه لتنهيدتك أمس !
صباحك همس !
صباحك ضحكتي لا قمت أغنّي لك :-
"صباح الخير" !
غرام تعدل جلستها وابتسمت من كلام سليمان اللي حرك في قلبها اشششياء:يارووحي انت الله لايحرمني منك
سليمان ضمها:ولا يحرمني منك
غرام تناظره:كم الساعه
سليمان يناظر ساعته:اممم الساعه ثنتين ونص
غرام بتحسف :يوووووه فاتتني صلاه الظهر >>وقامت بسرعه وبغت تطيح ومسكها سليمان من خصصرها وابتسم :حلللو الوضع كذااا مو ولا رايك غير
غرام حممرت خدودها وراحت بسسرعه
سليمان صرخ:شوي شوي ياقلبي لاتطيحين>>وطلع يجلس عند الtv
يسآلۈني ۈش يبقى " لـآ فقدٺڪ "
.. قلٺ بسألڪم هۈ بعد " آلرۈح " يبقى بقآيآ .. ؟!
يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
|