كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
((133))
بعــد خمس شهوور طويـــله...
يا الله ياللي من ترجاك ماخاب = ياللي عليه الناس تشكي بلاها
ياواحد(ن) فرد(ن) صمد ماله ارباب = يارافع(ن) فوق الثريا سماها
اشكي عليك اليوم والقلب منصاب = صابه قدر ماهو بعماها
راح السند وكشرت كل الانياب = واليوم نفقد مع سندنا ذراها
قولته لي ( ياأختــي ) غدت مثل السراب = غابت وغاب اللي عليه ملاها
اخوي نايف يووم الريــاجيل اخشاب =طيب وكرم والمرجله في قفاها
يقول لي حبك على القلب غلاب = انتي الغلا وكل الغلا ياغلاها
واليوم وينك يا غلا كل الاحباب = ناديت ياخووي وارتجع لي صداها
بكيت وقالوا سكرت دونه ابواب = قالوا توفى واندفن في حشاها
يـآمن يجيب العلم ولو كان كذآآب =يقوول لي عـآيش ويـآطـآآ ثرآآهـآآ
والله لهدي له حيآتي بلآ أسباب =تفدآآه رووح(ن)حبه اللي برآآهــآ
قالوا توفى وقلت والله ماغاب = لوغاب جسمه باقيآ في حناها
ضـآقت علي دنيـآي وأصبحت مثل غـآب =واستـآحشت كل الحنـآيـآ معـآهـآآ
فرقـآه نـآرٍ تلهب القلب الهـآب =تشووي حنـآيـآ الجووف وتصلآآ صلآآهـآآ
يالله يالمعبود يافاتح الباب =تسمع دعاء من هو بكى في خفاها
تجعل عليه القبر روضة من عشاب = وتغفرله الزلات واللي وراها
وتنجي اخووي من الغثى يوم الحساب =ويسكن في جنة محد(ن)وطاها
وتجعل له من الحوور سبعين اترآآب =وتنجيـه من نـآر(ن) تلضـآ لضـآهـآآ
يا الله تجمعنا بهم جمع الاحباب = في جنة الفردوس باعلا علاها
خلصت صلآآتي وأنـآ أدعــي ربي يرحــم نــآيف...ويعجل بمووت غدآآريــنه....نزعت جلآآلي وأنـآ أسمــع صووت ولــدي...ابتســمت بـآنتعــآش ورآآحــه ملآآزمتني...من شفتــه..قربت لــسريري وأنـآ اشووفه وهو ينــآظرني ويلعب برجليــنه..طـآلعت بملآآمحــه الحــآده...سمـآر بشرتــه...كـآن كووبي مصغر من عزيز..نظرآآت عيوونــه..ملآآمحـه..حتى العرق اللي يطــلع بجبهته لآآعصب...فيــه..حملــته برقـه وأنـآ أحضنه..استنشــق ريحتــه...أرجــآك لآآ تذبحني مثل مـآذبحني أبووك...أرجــآك لآآ تكســرني قدآآمــه...غمضت عيووني بـآلم..طلـعت من الآآربعيــن صـآرلي شهر...أبغى طلآآقي وهو معند...مقـآبلنـآ اربـع وعشرين سـآعه...وأحيـآن يـآخذ حمد معه..أحسه بيلووي ذرآآعي بهالشيء...تذكــرت عذآآبي بولآآدتي...صيــآحي....دمووعي..يـآويلــك يـآحمد لآآ تركتني ورحت له...يـآويــلك...عمري مـآرآآح أسـآمحك وقتهـآ...طلعت من غرفتي وأنـآ حـآضنته...ويووم ولآآدتي ينعـآد علي..صيـآحي الظهر...والكل صحى من صرآآخي...يتصلوون على خـآلي ومغلق..دمووع أمي..وشذى اللي اتصلـت على عزيــز..وأقل من ربــع سـآعه وجـآنـآ طـآير..شـآلني بخــفه وأنـآ أصيــح ودمووعي تسيل...وسلطــآن لآآصق بالطووفــه يصيــح..وأمي تصيـح لصيـآحي..وشذى شـآيله فيـصل اللي يصيح مرتعب مني..ومـآسكـه بطنهـآ....وأنـآ عضيـت كــتف عزيز...وأنـآ أهمس لــه يطـلع فيني بسرعه...مـآني قـآدره أتحمــل...وسلطـآن لآآ صحـت زيـآده بيمووت..طلـع فيني طــآير...وأنـآ أصيــح...واحس المووت مني قريب....كنت أنـآدي سلطـآن وخـآلي وأبووي ووليــد ونــآيف...ومن نـآديــت نـآيف..دمووعي زآآآدت...وعزيز يسكــتني...وصلنــآ المستشفى وتميــت أصـآرخ وأتوولــد لليـــل...ترجيتهم يوولــدووني بعمليـــه...مـآني حمل أوجــآع...أصوآآآت الحريــم...أمي جتني وطلعووهـآ بسرعه...والســآعه تسع ونص...ولــدت حمـــد...بعد مـآطلعت رووحي...صحيــت بعدهـآ بيووم وأنـآ أحس بـآحد يمسـح على رآآسي...وريحـة عطر مكرووهه عندي...وبعدهـآ صووته الكريــه وهو يمـزح مع أمي...وصووت طفـل صغير..كشرت وأنـآ اتخيله يشيل ولــدي...فتحـت عيووني...وتعلــقت عيووني بعيوونـــه...من مووت نــآيــف مـآشفــته...أو بالآآصح من جيــة نووف...ابتســـم بسعــآده كبيره...وهو يبي يقرب مني...بسرعه صديــت وأنـآ أغطي وجهي عنه بلحـآفي...قـآلت أمي بخجل:علآآمك يمـه؟..هذآآ عزيــز..رجلــك...
قلت ببروود:يمــه مـآبي أحد بالغرفـه...تعبـآنه...
وصلني صووته الغـآضب:أم سلطـآن اتركينـآ شووي...
طلعت أمي...وجر الغطـآ...غطيـت وجهي بيديني...وأنـآ اصـآرخ بتعب...قـآل بعصبيـه:وش هالحركـآت المـآصخــه...
عطيـته ظهري ودمووعي تسيل وصووتي مـآني قـآدره أتكلــم...تعبت من امس وأنـآ اصـآرح:عزيــز تكـفى اتركــني...بمووت من التعــب...
وصحـت بتعــب...أحس بووجــع بيذبحــني...حسيته جمد لحظـآت...وبعدهـآ طلــع..وأنـآ أنتحبــت أكــثر..دخلت علي أمي وهي توآآسينــي...وتهديــني وتعـآتبني...وبعدهـآ طلعتي من المستشفى...وعزيــز يـآخذ حمــد لبيته....جدي جـآني مرتيـن بس عكـر مزآآجي...وهو يهدد اذآآ مـآرجــعت لعزيــز وأنـآ أطــنش...رضعـت عيـآل سلطـآن معــآي...نـآيف ونووف التوآئـم...طلعوآآ معـآي من المستشفى...لأنهم كـآنوآآ نـآقصين...وصغـآر كثير..رضعتهم مع حمودي...أبغـآهم يكووونوون لـه أخوآآن...لأني خلآآص مـآعآد أتزووج بعمري....وبكرآآ أبغى لـه أخت وأخوآآن...يـآقلبي عليهم هالتوآئـم...تعذبوآ كثير...وخـآصه نـآيف...وللحيــن صحته ضعيـفه...فيـه فتحـه بالقلب...بس قـآلوآآ لآآ كبر هي بتسـكر...أمـآ النـآيفه فالحمدللــه بخير وعـآفيـه...نزلـت من السلـم..وسمـعت صووت شذى معصـبه...وأمي تصـآرخ..وسلطـآن وفيصل يضحكون ببرآآءة...غصب عني ضحكــت...نزلــت وأنـآ شـآيله تووفي وأضحك...وبس شـآفتني أمي صرخـت:جـآزي خذي هالمجنن غرقوونـآ التفـآل...ونص نصيــص يقلد ابووه الخبــل...
سدحــت تووفي على الكــنب..وأنـآ أفتــح يديــني لهم:فديــت هالنص نصيــص وأبووه...
ركــضوآآ اثنيــنهم لحضني..وهم يضحكــوون...وأنـآ اضحك معهم...وفرحــآنه فيهم...من ولـدت وولــدت شذى...وهم صـآروآآ ربــع...وحـآطيــن جنوونهم كلـه بتووفي ونيووف ونـآيفه...وهم سمــن على عســل...ومتعـآونيــن عليــهم...قعدت على الكــنب...ووآحد على يميــني ووآآحد على يسـآري...قـآلت شذى بعصبيه:فصوول مـآمـآ ليـه وصخـت ثووبك؟..
طنشهـآ وهو يدفـن وجهه بذرآآعي...قـآل سلطـآن بفخر:هو وصخ...أنـآ موو وصــخ...
قـآلت شذى بـآستنكـآر:حتى أنت...يالله قووموآآ...علشـآن تغيروون ملآآبســكم...
قـآل سلطـآن ببروود:انقلعي...
وفيصل يطـآلع لفم سلطـآن يبغى يقوول مثل مـآيقوول...بس عجز...قلت بضحكـه:يالله قووموآآ..أليووم بنرووح لبيت ولــيد...ويـآخذكم السووبر مـآركــت..
قـآل سلطـآن بحمـآس:للدبـآبـآت..
هزيــت لـه رآآسي...وركـضوآآ..وفيصل الخبل ينـآدي وليـد:أمي امي...
فيصل مجنوون بشيء اسمـه وليــد..ووليــد نفس الشيء...تنهدت بحــب..يـآبعد عمري يـآولــيد...تذكــرت شخصيـته الجديــده...لحيته أطلقهـآ...وأقصر الثووب...وصـآر انســآن ثــآني...بشخصيـه غير...هـآديء أقلب الووقــت...والحــزن بعيوونــه مرسوووم....يووجعني قلبي كــل مـآشفته...يمشي لحـآله..بالعـآآده المرحــووم لآآصــق فيــه..رفعــت وجــهي وأنـآ أمســح دمووعي الحـآره...قربت أمي لي بسرعه:بسم للــه عليــك يمـه....علآآآمك؟..
قلــت بحزن:تذكــرت المرحـــوووم...
تنهدت أمي بضيق وهي تدعــي له...وأنـآ سكــت...وأروح أحضــن نـآيف...وأنـآظر ملآآآمحــه الحلوووة...أقبل وجـهه بحنيــن...حنيــن لصـآحب الآآســم...عســآآآ حيـآتك مـآتكوون مثل نهـآيه حيـآة عمك....وعسـآك تـآخذ أطبـآآعه...وكـل مـآفيه...آآآه يـآنـــآآآيف...ومليووون آآه من فرآآقك....الدنيــآ من عقبك مـآتنحســب...تذكــرت أبووي..والكبر اللي بـآن عليــه بيووم وليــله..من رآآح الغـآلي...وهو سرحـآن مهمووم مووجووع منكـــسر...والنـآس مهيب تـآركـتنـآ بحـآلنـآ...جـآهيـآت تطلبنـآ التنـآزل..يسـآموون بدم الغـآآآلي...واللــه واللــه واللــه...هذي ثلآآآث حلووف...ان لو يحطوون رقـآبنـآ تحت حد السيوووف...ويقوولوون اقبلوآآ الصلــح..وتنجوون بـآعمـآركــم...واللــه اللي مـآقبلنـآه..واللــه..ووليــد كــل مـآجوآآ...انجـــن وولــع...والكلآآآب مرميــن بالسجــن...لحـد مـآيكملوون السـن القـآنونــي...وينقـآم عليهم الحــد...هالشهوور يـآقلب أختــك...وتبرد شووي من نيرآآن قلووبنـآ عليـــك....هالشهوور يالغــآلي...لو تدري وش صـآر بغيـآبك؟...بحـآل أبووك المنكــسر...والآآ حـآل أمك اللي مـآهي مع النــآس...ودمووعهـآ مـآتفـآرق عيوونهـآ...ولوومهـآ لنفسهـآ مو مفـآرقهـآ...والآآ وليــد...وآآه من وليــد...مـآعـآد هو أخوونــآ...تغير كــثير...ضحكــه مـآت معك..واللــه رآآح معك...والآآ نووف...نووف جنت وقعــدت...جــت قبل شهريــن...وانهبــلت لمـآ درت انك مت ومحد بلغهـآ...عصبـت وقلبت الدنيـآ علينــآ...عمري مـآشفت نووف بهالحـآله...وحتى زووجهـآ طردته...ومـآتبغيــه...وكــل مووتك حملــته أيـآه...ودمووعهـآ مو رآآضيــه تنشــف...حـآولنـآ فيهـآ مره ومرتيــن...بس رفضــت وتصيــح....وتقوول مـآيحق له..ولآآ يحــق لــكم...مـآيحــق لـكم تحرمووني من عزآآ أخوووي....تجنبــت الكلآآآم....لآآنــه الحــق معـهـآ...حآول فيهـآ ابووي وأمي..بس البنت منهـآره...فـآبووي تعذر من زووجهـآ تقعد هالفتره عنده...وهذآآ صـآرلهـآ شهريــن...وهي قـآعده ببيــت أبووي...وأبووي موو عـآرف...شيسووي...بس خلآآص...هي زعلـت علينـآ وانتهينـآ...ومن الآآول الغلط على أبووي...هو اللي رفض جيتهـآ...وولــد النـآس كـآن بيجيبهـآ بس أبوي حلف عليـه...والسـآلفه مصخـت..فلآآزم أتفـآهم معهـآ...وخـآصه بالشهوور اللي طـآفت مـآكنت فـآضيه..ولآآدة شذى الصعبــه...وحتى رحمهـآ قلبووه...مـآعـآد لــه قدره على اطفـآل...وشذى سووت منـآحه...بس مـآحد رد عليهـآ...والحمدلــله يـآرب ثلآآآثــه...خير ونعمه...عسى ربي يصلحهم ويخليهم...ومـآنبي أكــثر...ووقــع أبووي على قلب رحمهـآ...بس مسكيــنه تعبت حيل...ونـآيف ونـآيفه حطووهم بالحضـآنه...ولمـآ كملوآآ طلعووهم...بس بنيتهم ضعيــفه حيل..ويبغى لهم رعـآيه شديــده...وشذى مسكيــنه حتى النووم مــآتنـآمه...من طلعووآآ من المستشــفى...وسلطـآن وفصوول صـآيريــن جنـآنووه....وغصب أخذهم منهم...والبلآآآ الآآكــبر..لمـآجبــت تووفي...انهبلوآآ أكــثر...وكـل يووم ضـآربيــنه...طبعهم صـآير خـآيس...ووليــد بعد عمري..صـآر يووميـآ...يجي يـآخذهم ويطلــعهم....ويجوون تعبـآنيــن وينـآموون تحــت....الله يهديــهم بس...ومن طلـعت من الآآربعيــن صرت أنـآ أطلــعهم...وولــدي حـآذفته على امي...وشذى...أهم شيء نهدي هالآآآثنيـــن....وانـآ أحـآول اتجنــب أشعـآرهم بـآي شعوور بالغيره....هم أبدى عندي...وعزيــز مو مقصر..يـآخذ تووفي يووم وترك..ويرجـعه...ومرآآبط بمجلـسنـآ...جت أمه وخلوود وكلمووني برجعتي بس رفضت...وأبووي حـآول فيني...ووليــد...ورفضــت...بصمــت...والكــل يبغى سبب مقنــع وأنـآ ملتزمــه الصمــت...صبرت عليــه ومـآبيني وبيــنه شيء....ومـآفضحته بشيء...مو الحيــن وبيننـآ ولــد...أنشــر أسرآآرنــآ قدآآم الكــل...لو هم أقرب النـآس لي...مـآبغـى حمد بكــره يلوومني...مـآبغى أحد بكره يعـآيره فيني أو بـآبووه...ترجتني أمي ارجـع لــه...بس رفضــت.....مستحــيل أعيش حيـآة امي...مستحــيل أخـآطر بحيـآتي بعزيــز...ودآآمــني طلعت بحمد سليــم منه..مـآني مستعده أجني على سلطـآن جديــد...بكره أحمل ويضربني...ويصير شيء...تنهدت بتعـــب...والكــل يقنعني ان عزيــز يحبني ويمووت فيني...طيــب وش فـآيدته؟...أنـآ أكــثر وحده أدري بمكـآنتي عنده....سووى علشـآني أشيـآء كثيره...واعترف بهالشيء...ورضيـت فيه بالفتره الآآخيــره...صحيــح مـآحبيــته ربــع حبـه لي...بس تقبلتــه كزووج وشريـك عمر....بس كلآآمــه هدمــني....كل مـآشفت شكلــه أو حتى ينجـآب طـآريــه...أحس بقلبي يطعن بقسووه...وأشووف عجز سلطـآن وعـآهتــه...وسلطـآن مـآبغى أشووفه ضعيـــف كذآآ...سلطـآن قوووي وكـآمل بعيووني والكـآمل الله....احســآس مدمــر يووجعني كــثير...كــل حيــآتي مع عزيــز وليـآلي القهر بكفــه...وكلآآآمه عن سلطـآن بكــفه....حتى الحيــن مسجـآته لجوآآلي حتى خـآلي كلــمه...وهو يبغـآني أرضى...بس مستحيــل...بيني وبيــنه شيء كبير انكـــسر...ومن فـآرقته وطلعت من بيتــه وحيــآته....وأنـآ أحس برآآآحـــه كبيره...حووآآلينــي أغلى النــآس لقلبي...أمي سلطـآن وعيـآله خـآلي جدتي سعـآد عيـآلهم...ريم كــل يووميــن تجينـآ...أبووي ووليــد ونووف مـو قـآطعينـآ..يجوونـآ كل يووميــن...خـآصه اني كنت تعبـآنه وشذى عيـآلهـآ...فكـآنوآآ دآآيمـآ يجوونـآ...استقرآآر جديــد بحيــآتي...ونظـآم عـآجبني...وولــدي اللي عندي بغلآآآة عمري...هو الشيء الووحيــد اللي شـآيله همــه...لكذآآ..رضعت عيـآل سلطـآن معـآي...أبغى له أخوآآن...لأنــه مستحيــل رآآح يحــصل له أخوآآن مني...يمــكن من أبووه بس مني مستحيـــل....
قطــعني من أفكـآري صووت جدتي الغـآضب...قمـت لهـآ وانـآ أسندهـآ وأجلسهـآآ جنبي...وانـآ أقبل رآآسهـآ..وهي تدعي على جوود بنت خـآلي فيصل...عدووة جدتي الجديــده....هههههههه ربي يمد بعمرك...وتميــت أجـآريهـآ كالعـآده...وهي تشكــي لي...وامي ترجـآهـآ تقصر صووتهـآ..مستحيــه ان سعـآد تسمعهـآ أو خـآلي...وجدتي تسووي حـآلهـآ المظلووومــه والمغلووب على امرهـآ...وهي اللي مهبله بالبيت كلــه...وأنـآآ أضحك وأجـآريهـآ بالكلآآآم...وولدي وعيـآل سلطـآن منسدحيــن على الكــنب....وأنـآ أفكــآري لبعيـــد.....أبغى طلآآآقي...ومـآبغى شيء غيره....وقلبي يرجـــف من عزيــمة النــآصر لي اليوووم....وآنـآ حـآسه انهم ضـآمريــن لي الشر...ويـآخوووفي من جدي ومن افكـآره...وعزيــز الغـآيب من أمس...خـآصه وهو مرآآبط...ويووميــآ يشووف وولـــده...وحتى اذآآ مـآجــآء يجي يـآخذه وليـــد....الله يستر منكم يالنــآآآصر...ويــآآويلكم مني لو فكرتوآآ تلعبوون معي...وتلوون ذراعي...والله لاهدمها فووقكم والله....
##
كــنت سـآدح بنتي الصغيره على السرير...وهي تحرك يدينهـآ بالهوآآ...أنـآظرهـآ وكـل مـآفيني منجذب لهـآ بجنوون...عمري مـآتووقعت أحب أحد مثل مـآحبهـآ...قبل نضحك على خـآلد على حبـه لبنته...والحيــن أنـآ مجنوون بخلووده...نـآظرتهـآ بحــب جـآرف...ملآآآمحهـآ الغريبــه..اللي تنفر الكـل منهـآ الآآ انـآ..زآآدتني حب لهـآ...أخذتهـآ وأنـآ أقبلهـآ بفمهـآ بقووة...يــآآآه عســـل وربي عســـــل....فيني عبره خـآنقتني...من ولــدت نجد...والدكتوور بلغني بحـآله الجنيــن...وشفتهـآ مع الآآطفـآل ببيـآضهـآ الصـآرخ...بنيتهـآ الضئيلــه...هربــت لغرفـه نجد...وشفتهـآ تصيــح بحــضن أمهـآ...وشووي وجـآبووآآ البــنت...وحضنتهـآ نجد وهي تصيــح...وأنـآ جـآمد...هربــت من المستشــفى...وأنـآ أبغى أصيــح...هربــت من الكــل...مـآرديــت على احد...انـآ محمد بنتي كذآآ...ودعوآآآت عمي نـآصر بصووته المقهوور...تتردد بـآذني...ودمووعي تسيــل....ليــتك دآآآعي علي يـآعم...ليتك دآآآعي علي...الندم ملآآآني..والضيــق ذبحــني....وخـآصه مع علآآقتي بنجد المترديــه...وحتى نوآآف مو مووجوود...نجد رفضت ترجــع معي...وأنـآ وقفت كوورس...وقعدت معهـآ...وفـآرقني نوآآآف...اتصلــت عليــه وأنـآ اصيــح...وأبلغــه بكـل اللي صـآر..وقعد يهديــني ويـآقلمني...وعملـت بكلآآمـه...توضيــت من المـآي المووجوود بسيـآرتي..وصليــت بالشـآرع المهجوور...وانـآ مدري ويــن تووجهت؟...وحسيــت برآآحــه بفضيـعه...ركــبت سيـآرتي...لمـآ مسكــت الدرب...وانـآ منصدم اني طلعت من الريـآض كلـهـآ..تووجــهت للمستــشفى...ومبـآشره لغرفــه نجد...فتحــت البـآب..وشفتهـآ دآآفنــه نفسهـآ بمخدتهـآ وهي تصيــح...وجعني قلبي عليهــآ...نـآظرت خلوود وبطنهـآ المنتفخ...وطلــعت تـآركتهـآ وتـآركــتني معهـآ...حضنتهــآآآ برقــه...وهي نـآظرتني ورجــعت تنتحــب بضعف...وهي ترتمــي بحــضني...وأنـآ انـآظر للسرير الزجــآجي...الصغير...وأسب نفسي...ليـتني مت أنـآ....ليت اللي فيهـآ فيني...نجد مـآلهـآ ذنب تتعذب...أنـآ الحــقير وطوول عمري حقير...مـآحد سلــم مني...أمشي وأستهزي بالنـآس...وهذآآ جزآآآي...هذآآآ عقـآب ربي لي....مووتي بالحيــآآآة...بنتي حـآلهـآ غير عن الآآطفـآل..منغووليــه وحتى سنهـآ محدديــنه....يعني بـآي يووم رآآح تمووت...تذكـرت حـآل سلطـآن...آآآه ليتهـآ نفس سلطـآن...ليتهــآآآ....غصب هديــت نجد وأنـآ أصبرهــآ...وطلعت من المستشفى وحـآلة نجد النفسيـه زفــت...ومـآتطيــق تشووف وجهي..وحـآضنه بنتهـآ وقـآعده..وخلوود مقـآبلتهـآ ببيت ابووهم...وعيوون نجد تلوومني...تذبحني نظرآآآتهــآ...تعلقــت بالبنــت كثير...وسمتهـآ خلوود على أختهـآ...ووآآفقت...واللي صدمنــي...تعلقي الكــبير ببنــتي...وشووي شووي استقرت حـآلتي مع نجــد....وأنـآ أصبرهـآ انه هذآآ ابتلآآء من ربي...ردت لبيـت أهلي...ووقفت درآآستي لآآجــل غير مسمــى...وصرت أدآآآوم بالشركــه...لأن نجد قـآلتهـآ بالصريــح مستحيـل ترووح معي برآآ...وتمينـآ بالريـآض...ببيــت أهلـــي...وشووقي لنوآآآف جــآرف....بس بنتي وزووجتي يحـآجتي أكــثر...وعسى ربي يعووضنـآ خير...وحلــفت اني أتوووب...عن كــل شيء...وأرجــع أكــسب نجد من جديـــد...خـآصه انهـآ متغيره كثير...وحسـآسيتهـآ زآآيــده كثير....يوجعني قلبي عليهـآ...اذآآ اجتمعوآآ البنـآت أو صـآرت عندنـآ منــآسبه ومـآتروووح...صرت اذآآ اجتمعووآآ البنـآت أنـآ أجلس بالبيت عند خلووده...ونجد ترووح وسـآعه وترجــع...تضـآيق وتحسس من نظرآآآت النـآس لبنتـنـآ....وكـآنهـآ كـآئن غريب ومو طبيعي...وانـآ أشووفهـآ من تطلــع ترجــع وهي تصيــح...وحـآضنه البنت بقووة....وأنـآ أتعذب...يـآرب عووونك...يــآرب.....
##
أنـآ حـآمل وحملي تمـآم...لي شهر...صحيــح لآآزم أوآآضب على المثبـآت...وممنووع أشيل شيء ثقيل...فرحـآنه كثير بحمـآلي...وحتى خـآلد طـآير من الفرحــه...لمـآآر كبرت...ومشتـآقيــن لطــفل جديـــد....يـآرب الحمدلــله لك....ويـآرب تتم علينـآ فرحتنــآ...وترزقني بالطــفل الصـآلح....وتتم علي فرحتــي...كــنت أنـآظر خـآلد الجـآلس جنبي بالسيـآرة...يـآنـآس احبــه...انسـآن غيـــر...أحمد ربي ليل ونهـآر انه صـآر من نصيبي...يـآرب مـآذووق يوومــه...يـآكبر غلآآآه بقلبي...نـآظرت ملآآآمحه المبتسـمه وهو فرحـآن بحمـآلي..طلع لي شهر حـآمل...وهو يحلـــم ويختـآر اسم من الحيــن...خـآلد عنده مشـآعر الآآبووة طـآقه بزيـآده...فديــت عمره....تذكـرت لمـآ عصب أن الجـآزي ضـآربه لمـآر...لأنهـآ ضـآربه فيصل...وخـآلد انهبل...كيف تضرب بنتي؟...وحلـف علي مـآترووح بعد...وصـآر يووديــني لأهلي ويـآخذ لمـآر للآآلعـآب أو المنتزه...أو لربعــه...أووووف منهم...الجـآزي تمووت وعقلهـآ يصير صغير اذآآ أحد لمـس فيصل او سلطـآن...وخـآلد ينهبل اذآآ احد زعل لمـآر...ويصغروون عقوولهم ثنينهم...كلــهم بزرآآن...يتزآآعلوون ونص سـآعه ويترآآآضووون.....الله يهديــهم...وخـآلد اتصل على ابووه وأمه ونوآآآف يبشرهم...ههههههه...مو مصــدق....
##
كنــت جـآلس بالمجلــس...ومـآني قـآدر أنـآم...اليووم بتجي...اليووم بشووفهــآ...غمضت عيوووني بحنيــن...وجدي وعدني بيرجعهـآ لي اليووم...غصب عنهـآ أو طيب...مـآهمني...أبغـآهـآ..وربي أبغـآهـآ...ومشتـآق لحمد...حمد ولـــدي....تذكــرت ملآآآمحــه اللي تشبهني...كــل مـآفيــه مـآخذه مني...مـآخذآآ شيء من أمــه...بخيلــه طوول عمرهــآآ..علي...وحتى على ولدهــآ...ابتســمت بـآنتعـآش...وانـآ اتذكــر لمـآ اتصلت علي شذى تصيـح...وتقوول الجـآزي بتوولــد ومـآحد عندهم...طلعت طـآير...وسمـعت صرآآخهـآ...وشفتهـآ بجسمهـآ المنتفخ...خدوودهـآ الحمرآآ...فمهـآ اللي ينزف دم من كــثر مـآتعضـه...شعرهـآ المتبعثر حوآآليــن وجههـآ...حملتهـآ بخــفه...ووجعتني وهي تعضني...وتهمس لي أطلــع بسرعه..وبسرعه رفعت عيووني لسلطـآن...اللي متخبي ويرجف ودمووعه تسيل...طلعت فيهـآ وأنـآ اسمـع ترجيهـآ..ركبتهـآ ورآآ..وامهـآ ركــبت جنبي...وهي تصيــح بووجــع...وتنـآدي سلطـآن وخـآلهـآ وأبووهـآ ووليـد ونــآآآيف...وتصيــح بقووة...حـآولــت أهديهـآ...وأنـآ أقوول بقلبي...واللــه مـآيحبوونك مثلي...نـآديني أنــآآآ...لآآ تنـآديــن أحد غيري...حسيت بغيره تنهشني...أنهـآ بالحـآله هذي...وتنـآدي الكــل الآآ أنـآ...وصلنـآ المستشفى...وتميــت أنتظرهـآ توولــد...وعمي وخـآلهـآ جوو المستشفى طـآيرين...ووليــد بملآآبســه العسكــريه...تمينـآ نتحرآآهـآ....ونووف وريــم أحرقووآآ وليــد وهم يتصلوون ويصيــحوون....وتســع ونص بالليل ولــدت وجــآآبت حمــد...أسعــد خبر جـآني بحيـآتي...وجـآبووه لي...بحجمـه الصغير ووجـهه المتعقــد...حضنتــه وكل مـآفيني يرجــف..وحـآس بشعوور غريب....احســآس حلووو....حلوووو حيـــل....وبعدهـآ بسـآعه نزلوآآ الجـآزي للغرفــه...وبعدهـآ ذبحتني وهي تصد عني...وتغطــى عني قدآآم أمهـآ...حمدت ربي ان أبووهـآ وخـآلهـآ ووليـد رآآحوآآ من دقـآيق...أمهـآ ولأآآ غيرهـآ...وبعدهـآ صرآآخي عليهـآ...بس كل هذآآ تبخر..وأنـآ أسمــع صووتهـآ المرتجــف والمتعب..ودمووعهـآ تنزل...طلــعت بسرعه...مــآني قـآدر مـآ اوآآسيهــآ...ومـآني قـآدر أتركهـآ...قلت لأمهـآ تدخل لهـآ...رحـت تممت أورآآق حمد الرسميــه....ودفعــت الحسـآب...وثـآني يووم جيت المستشفى ولقيتهـآ طـآلعه...تووجهت لبيتهم وأنـآ احس بغضب...متى تليــن هالبنت؟....متى تعقــل؟...غلطـت واعتذرت وانتهيــنـآ...الحين بينـآ ولــد...صرت آخذ ولــدي معي..وارده نص الليل..أبغـآهـآ تعصب تتصل علي...تخـآنقني....بس هي أبــد...وحمد هو وسيلتي لهـآ...هو اللي يقدر يلين رآآسهـآ...وشووي ضغط من عمي وجدي...وترجــع...ولكــل حـآدث حديــث...انقلبت على جنبي...وأنـآ أتذكرهـآ لمـآ رحــت وشفتهـآ قبل ولآآدتهـآ...بعد مـآجت شذى لبيت عمي نـآصر..وقـآلت لريـم بعفويـه...بس الجـآزي بالبيت...فيصل واهلـه معزووميـن وأمك رآآحت معهم...وجـآزي مـآرضت ترووح...خفق قلبي...وسحبـت نفسي...بدوون لآآ أحد يحــس فيني..وطرت على بيتهم...وابتســمت بسعـآده...فيصل موو مووجوود وسيـآرته مـآهنـآ...نزلــت وأنـآ أعدل غترتي وارميهـآ على ورآآ...حسبي اللــه على عدووك...يـآجوويــززي...مثل مـآنتي مهبله فيني...ضربت البـآب وفتحت لي الخدآآمـه...قلت لهـآ وين مـآمـآ الجـآزي؟....أشرت لي على الغرفــه...تووجــهت لهـآ بعد مـآصرفت الخدآآمــه...نـآظرتهـآ من البـآب المفتووح...وابتســم بحب من شفتهـآ...جـآلسـه ووهي متربــعه على الكــنبه الكبيره...برووب بيت أبيــض...فيــه صوور كرتووون...وشعرهـآ الغزيــر رآآفعته كلــه بكلبســه...ووجههـآ منتفــخ...وكــل مـآفيــه وآآرم...خشمهـآ شفـآيفهـآ خدوودهـآآ...جسمهـآ الممتليء...طـآلعتهـآ بتدقيـــق...وعيوونهـآ وآآه من عيوونهـآآآآ....الحـــزن ذبــآح فيــهن...نـآظرت بطنهـآ الكبيره...ويدهـآ على بطنهـآ...وابتســمت بـآنتعــآآآش....فكره ان ولــدي ببطنهـآ معجزه بالنسبــه لي...وعيــت من سرحــآني...بصوورت صرختهـآ اللي فزعتنـــي:هيـــــــــــــــــــــــــه....وش تسووووي؟...
قلت برعب وانـآ التفت:بسم لله علآآآمك؟...
قـآلت بعصبيه وهي حـآطه الكووشيه بيني وبينهــآآ:اطلــع برآآآ...أنت مـآتستحي...
قلت بـآستهزآآء:وشو اللي مـآستحي...أنتي خبلــه...مهبوولــه...ترآآني رجلــك...
قـآلت بعصبيه:مـآبتصير رجلي...بتطلــقني..مـآلي شغل...
قلت بعصبيه:أحلــمي...طلآآآقك مـآتششووفينــه لو بنقـآم الحد على رقبتي....ومـآلك خلآآص مني الآآ بمووتي والآآ موتك...
وطلعت منهـآ وأنـآ اشتعل لمتى بنتم على هالحـآل...خلآآص مليــت...وربي كبرت على هالسوآآلــف...وأبي أرتـآح...وهي حمـآره ومهبوولــه وعووبــه...يـآرب سـآعدني...وعمي من صـآر اللي صـآر بنـآيف...وهو مـآيبي يزعل أي وأحــد من عيـآله..خـآصه زووجتي الزفــت...ابتســمت بـآمل...سـآعـآت يـآبنت عمي...وربي اليووم اذآآ اللــه قدر..مـآلك نوومــه الآآ بسريريك...أنتي وولــدي....يـآطوول الوقــت طوولآآآآه....
##
حــآســه بعجــز ونقــص فضيــع....حرمـة تركــي الثـآنيـه جـآبت بنـت...وتركــي صـآر يجيبهــآ كـل أسبوووع...وحتى عمي فرحـآن فيهـآ...طــيب وأنـآ...ليـه مـآيحسبوون لمـشـآعري حسـآب؟...المفرووض بنتي أو ولــدي يكوون كبرهـآ الحيــن....للحيــن أتذكــر الاتصـآل اللي جـآء لتركـي...يبغوونه يرووح يكـمل الآآورآآق...تركــي طـآر لهم...وهو مطنشني...تـآركـني أصيـح بدآآل الدموووع دم...أبغى ولـدي اللي رآآح...ليــه مو بنتهـآ هي اللي رآآحــت؟...قمـت أستغفر ربي...ورحـت صليت...أدعي ربي يبرد قلبي...حيـآتي بيووم وليلــه انقلبت فووق تحت...تركـي اللي قبل على كـيف كيفي...تغير..ومـآعـآد هو تركــي...ولدي فـآيز اللي الضحكـه مـآتفـآرق وجهه...دمووعه صـآرت مـآتفـآرقه...ومرآبط أربع وعشرين سـآعه بالبيت...يفز انصـآص الليـآلي مرعووب...وأبووه وعمـآمه مو تـآركينه..وبندر أخذآآه لدكتوور نفسـآني..طبعـآ بالآآول عـآرضنـآ كلنـآ...لأن ولــدي مو مجنوون...بس بندر فضحنـآ...وغصب حتى عن عمي أخذآآه...وعمي حلفنـآ مآنقوول لأحد...بس اللي يدري خـآلد ولـد عمتي...لأنه صـآر يرآآجـع عنده بالمستشفــى....وعند آآحد وصى عليـه خـآلد...ليـه يـآرب وش سووويـت انـآ؟...علشـآن يصير فيني كـل ذآآ....يـآرب شـآفي ولــدي ومـآبغى من الدنيـآ شيء...واللــه اشتقت لشطـآنته....وخووفــه من عمي نـآصر يذبحــني...يظن أن عمي نـآصر يلوومــه...أيه ولـدي وش دخـله؟...نـآيف يوومــه ذآآ...مسـحت على بطــني بحنيــن...يـآرب أبغى أحمــل...حتى موآآآنــع مـآ اكلـــت...أبغى أحمــل...أبغى تركــي يرجــع مثل قبل...مو نفس الحيــن...نفسـه بخشمــه...ويدخل معصب ويطـلع معصب...أبغى تركـي اللي يسمعني كلآآم حلوو...أبغى تركــي اللي دووم يتطــنز..أبغى تركــي يسـآرع لآآرضـآئي كالعـآده....مـآبغى تركــي اللي الحيـــن...
##
كــنت أنـآظر وليــد وهو يبدل ملآآبسـه بهدووء...وانسـدح بالسرير وتلحـف وعطـآني ظهره...قلت بخووف:وليــد...
قـآل بعصبيــه:اطلــعي برآآآ...والآآ انخدمي...
نزلــت دمووعي وانـآ اكتمهــآ..تميـت أتحرآآه ربـع سـآعه...علشـآن يرضيني....طوول هالشهريـن وانـآ ابغـآه يرضيني بس هو مطـنشني...اعتذرت منه بس هو سـآفهني...قمـت بضعف وثقل من بطـني الكبير...وطلـعت برآآ جنـآحنـآ...شفت نووف ببجـآمتهـآ الوآآآسعه...مشغله التلفزيوون وسرحـآنه...سلمـت وجلسـت جنبهــآ...نـآظظرتني بنص عيـن...وردت السلآآم بهمس...تنهدت بتعب...وانـآ ألعــن نفسي بدآآخلــي مليوون مره...تذكـرت قبل ولآآآدة الجـآزي لمـآ جتنـآ...وانـآ كشرت بووجههـآ...وصـآرخت عليهـآ...ليـه مـآترد على عزيــز...والجـآزي عصبت..وفضحتني فضيـحه..ونوف طبعـآ مع أختهـآ...على دخلــه عمي وولــيد...وعمي سكــت ونـآظر ولــيد..اللي مـآبقى كلـمه مـآقـآلهـآ...وجرحني كثير بكلآآمـه...انقهر على أخته...وطيب انـآ مـآلي حق أنقهر على اخووي...رحـت لهـآ مره ومرتيـن وثلآآث...وامي وهو وجدي...وهي معنده...وربي حـآل أخووي ذآآبحني...المهم ولــيد قـآل كلآآم كثير...وان اذآآ مو عـآجبني اذلف برآآ البيت..والبيت بيت خوآآآته...وهم الدآآآخلـين وانـآ الطـآلعه...عمري مآشفت وليـد معص كذآآ...صحيــح هو من بعد مووت نـآيف صـآير عصبي...بس بهاليووم حيل..المهم طلــع وتركـني..وهو مكوور يدي..ويقوول لو مـآكنت حـآمل كـآن عرف يتصرف معي...وصـآر ينـآم تحــت...وأنـآ فووق...ومن هذآآك اليووم ووهو زعلآآن علي...صح أنـآغلطت بس مو لهذي الدرجــه....وبس ولـدت الجـآزي رحت لهـآ واعتذرت...وهي قبلت اعتذآآري وعـآدي...صحيـح للحيـن أحسهـآ شـآيله بقلبهـآ...ومو نفس قبل..بس أشووى من وليــد...اللي يضحك ويسوولف مع أهلـه...بس اذآآ جيت أنـآ قآآآم مثل المقرووص...ولحقـته نووف....ونووف رضت علي الحيــن.صحيح مو نفس قبل...أصلآآ لآآن نووف تغيرت مـآعـآدت نووف القديــمه...وتنهدت بتعــب...أصلآآ مـآعـآد أحد مثل قبل...الكــل تغير...بدآآيــه بعمي...ونهــآآآيــه بـآصغر فرد من النـآصر...من رآآح نـآيف والحـآل مـآعـآد هو الحـآل...انتبهـت من سرحـآني..على جوآآل نوووف اللي يرن...وهي تنـآظره بضيــق...قلت بهدووء:مســآعد..
نـآظرتني بسرعه...وبتعـــب:أيـــه...
حطــته صـآمت...وجلست تنـآظر المسلسل...وعيوونهـآ كلهـآ دمووع....تنهدت بتعب...نووف عمرهـآ مآآآ كـآنت عنيـده كــثر هالمره..ألكــل حـآول فيهـآ وهي معنده...صحيــح معهـآ حق...بس المفرووووض تزعل من عمي ومننـآ حنـآ..مو من رجلهـآ هو مـآله ذنــب....عمي اللي حلـف عليــه...بس هي تحسبنـآ نكــذب عليــهــآ...بس أتووقع مـآرآآح يتم حـآلهـآ على كذآآ...لأني أحسهـآ تبغى ترجــع...بس تسووي أفلآآآم....أمر عليهـآآ بالليل بغرفتهـآ..واسمـعهـآ تصيــح....يعني تبغى الرجــعه..بس تبغى شوويــه دفــع وشده...وعمي للآآآســـف..منعزل عن النـآس كلهـآ...ووليــد مـآعـآد وليـــد....من دوآآمــه للمجــلس...ويعد اليووم اللي بينقـآم القصـآص على ذبـآحيــن نـآيف....يـآرب عجل بهاليوووم..يمكــن لآآ انذبحوآآ...تخف نيرآآن وليــد شوووي....ويرد لطبـعه القديــم..صحيــح أنـآ فرحـآآنه بـآلتزآآمــه عسى ربي يثبتــه...بس الحزن بعيوونه يدمــرني...أوعى نص الليل..أسمـعه يصلي ويصــيح وهو يدعي لنـآيف...يصيـح عليــه كـآنه اليووم تووفى...أتم طوول الليل منسدحـه بسريري...أصيــح لنحيــبه المووجــع....وأنـآ احســه بيمووت على يووم والسبب حزنـه على نـآيف....تنهدت بتعــب..وطبعـآ ريــم لآآهيـه بنفسهــآ وبنتهـآ....يمــكن بنتهـآ أجبرتهـآ تطلـع من حزنهـآ غصب عنهـآ...ويمـكن خـآلد اللي وقف جنبهـآ وسفرهـآ خفف عليهـآ...رغم انهـآ بـآيـآم العزآآ كـآنت بتمووت...والجـآزي طبعــآ حزنهـآ وآآآضــح..بس تقووى حـآلهـآ قدآآم عمي ووليــد...رغم اني أحسهـآ صـآيره شبــح من كثر مـآتكــتم...وأحس نظرآآتهـآ صـآيره غـآمضه أكـــثر من أول...صحيــح مـآتجي لبيتنـآ كثير..أتووقع علشـآن مـآتشووف عزيــز...بس أبووهآ ووليـد ونووف...دآآيمـآ يروووحوون لهـآ..وهي تجي لـنـآ مره بالشهر...ومن ولــدت مـآجـآت..أبتســمت وأنـآ أتذكــر حمد....فديــت عمره....نسخـــة عزيـــز...وعزيــز منهبل عليـــه.....يـآرب انك تعقلهـآ وترجــع لعزيــز...ويخوووفي مـآترجــع...تنهدت بتعــب...الحيــن ولــدت..ومـآحد بيسكـت عنهـآ....وهي مـآرآآح تسكــت....وكـل شيء بيتحدد الحيــن..لأني سمعتهـآ مره تكـلم هي وعمي وولــيد عن نووف...وقـآلت بهدووء:يبــه الحيـن انآآآ تعبـآنه..بس أوولــد ان شـآء اللــه...وربي يقوومني بسلآآمــه....بتفـآهم معهـآ..وهي خلهـآ ترتـآح هالمده هنـآ...تفكــر وترآجــع نفسهـآ...وبصرآآحـه يبه يحــق لهـآ تزعــل....وان شـآء اللــه ولآآدتي الشهر الجـآي..وبس أقووم بالسلآآمـه..كـل شيء بينحــل...ونوف أنـآ اعرف اتفـآهم معهـآ...
وطبعـآ بيكوون موووضووعهـآ مع نووف منتهي....والله يستر....عزيــز مستحييييل يطــلق...وجدي مستحيل يتركهـآ أكثر من كذآآآ هـآجره بيتهـآ...وخـآصه وهو بكـل جمعه يتحلــطم....
##
كــنت أتمشى ببيتنـآآ الفـآآآضي...شعوور مريــع هو شعووري...وندم فضيـــع...ورقة طلأآآآقي عندي...احســآآآس مر كثير...أنــآ الحيــن مطلــقه....وفرص زوآآجي قليله اذآآ مـآكـآنت نـآدره..ابتسـمت بغصـه..وأنـآ أتذكــر شكـل عزيز وهو شـآيل ولــده ويدخــل على جدي...وهو طـآير من الفرحــه...اللــه يـآخذك ان شـآء الـله..ان شـآء اللـه مـآترجـع لـك يـآرب يـآكريــم...سـآلت دمووعي بضعــف..الكـل كمـل حيـآته...الآآ أنـآ...وآآآقفــه بس بلقب مطلــقه وشعوور ندم وخزي فضيــع....كـل البنـآت صـآرن أمهـآت...وعندهن عيـآل..حتى خلوود الخبـله اللي قبل اضحك عليهـآ...الشهر الجـآي ولآآدتهـآ...وحتى محمد أخووي اللي كـنت وآآثقـه انه بعمره مـآرآآح يتزووج...صـآروآآ أبوو...صحيــح بنته مو طبيعيــه..بس تغير ومو مصدق نفسه فيهـآ...ومن طلـعت من المستشفى وهو طـآير فيهـآ...ويـآويـل اللي يقوول عنهـآ كلــمه....ومشـعل أخووي حرمــته حـآمل وبعد شهريــن ولآآدتهـآ...ومستـآنسيــن مع بعــض....أشووف نظرآآت أخوآآني لحريمهم...وحتى شهد ومكـآلمآتهـآ لنـآصر...والووم نفسي مليوون مره..والـله مـآني حـآسده لأحد من اخوآآني...بس أحس اني دسـت النعمه برجليني...لولآآ خبـآلي وصغر عقلي....وأحلآآم مرآآهقتي المجنوونــه...كـنت عـآيشه مع بندر سعيـده..والحيـن معـآي بنتي أو ولــدي....تنهدت بتعب...من طلقني...صرت أشووفـه غير...تووني أدقق بجمـآل ملآآمحــه...بثقلــه...رجوولتــه الطـآغيــه...نبرة صووته...وبقهر...ليــه أنـآ احب أووجــع نفسي؟...ليــه مـآحب الآآ اللي يدووس علي....كــنت أحب عزيــز وهو حتى الضرب ضربني...كــنت أمووت فيــه وهو مـآعطـآني ريـــق حلوو...ومن يشوووفني كــشر...واخذت بندر اللي عمره مـآقصــر بشيء...ووعيشــته بنكــد فضيـــع....ولمـآ عـآفني ورمـآني...ومن كــثر مـآهوو تـآركني وبـآيع قربي...طلقني بالثلآآآث...وطلـب أبووي مـآيبلغ احد لمـآ اطلــع من العده...علشـآن جدي وعمي مـآيطلبوونه يردني...ويبغى العــرس الحيــن...ومـآووقفــه الآآ مووت نــآيف..وبحسره...يـآويلي لآآ تزوووج...يـآوييلـــي اكيــد بس ينقصوووون ذبـآحيــن نــآآآيــف بيعرس...واتــم أنـآ...ان شـآء الله مـآيتزووج...يـآرب مـآيعرس...يـآويلي النـآس بتـآكل ووجهــي...وتفضحنــي...كله مني الله يـآخذني...كــله مني.....
##
كــنت مقهووره...للحيــن قهري من أهلي ومن مسـآعد مـآليني..بآي حـق يمنعووني أحظــر عززآآ اخوي؟...بـآي حــق يحرمووني اووقف جنبهم ووجــنب أمي...مســحت دمووعي بحزن...اللــه يرحمك يـآنـآيف...تذكـرت رجعتنـآ...وانـآ طوول الطريــق أسوولف على مسـآعد...ومسـآعد ينـآظرني بنظرآآت غريبه..تووني يالله استووعبتهن...استقبلوونـآ اخته ورجلهـآ..أخذوآآ أمه...وأنـآ ومسـآعد رحنـآ بسيـآرته اللي موقفه رفيقه له...صعدنـآهـآ وأنـآ ابغى أطيـر من الفرحـه...وهو يقوولي بووديـك لأهلـك..أتخيل شكـل أمي وأبووي وأخوآآني وبنـآت عمآآمي....مشتـآقه للكــل..وبجنوون كبير...وأنـآ أسوولف على مسـآعد طوول الطريــق.وزفرت برآآحــه بس شفت بوآآبــه قصرنـآ..استغربت انهم مغيريــن الآآمــن...بس طنشت اهم شيء اشوووف اهلي...يــآآه مشتـآقه لأمي شووق...وخـآصه انهـآ بالشهريـن الآآخيره..صـآرت مـآتكلمني كــثير...واذآآ كلمتني صـآحت....دخلــنـآ من البووآبــه...ومسكنــي مسـآعد وبهمــس:سـآمحيــني حبيبتي بس غصب عني..
ضحكـت وأنآ ابعد يديــنه على وجهي...وبضحكـه:عـآدي حبيبي أمك هي أمي...ولو تبغى للمريــخ سـآفرت معك...
نـآظرني بنظره غريبـه...وانـآ أنزل بسرعــه...يـآعمري يتسـآمح مني...أنه بعدني عن أهلي طوول هالفتره...شووفووآآ الرقـه يـآنــآس....دخــلت أنـآ بقمــة سعـآدتي...مـآدريت ان الحزن كله قدآآمي...دخلت البيت بـآطير من الفرحــه...بس تجمدت وأنـآ أشووف ابووي ينـآظرني بغرآآبه...أمي تركض لي وهي تصيح...وش صـآير؟...أمي تنـآدي نـآيف؟...وأنـآ متجمده...أهدي أمي وأقوولهـآ وش صـآير؟..وأمي ضـآمتني بقووة...دمووعي من الخوووف قـآمت تسيل...وقلبي يقرصني...يقرصني بووجـــع....أشووف أخوآآني...الكل مووجوود...بدر أخذته خلوود وهي تصيح...وليـد يجر أمي ويهديهـآ..أبووي يمســح دمووعه بشمـآغه...الكل مووجوود...الآآ هوو...الآآ من تنـآديــه أمي...بعدت عنهم بخووف وأنـآ ارجــف...وقلبي واحسـآسي يقول ان مصيبه صـآيره...قلت برعب:شصـآير؟...ونـآيف ويــن؟...
صـآحت أمي بقووة وهي تطيــح على الآآرض ووليــد يمسكـهـآ...وبدمووع:نــآآآيف رآآآح تحت الترآآب يـآنوووف...أخووك رآآآح يــآيمــه...رآآآح ومـآله رجــعه...
سـآلت دمووعي برعب...وأنـآ اهز رآآسي بلآآ...مستحيل نـآيف يمووت...مستحــيل...صرخت برعب:نــآيف اطلـــع....نــآيف أبغى أشووفك...نـآيف وربي مزحــك ثقيل...
صـآحت امي بقووة...وجريــت لأبووي الجـآمد وعيوونــه مثل الدم:يبــه يكذبووون صح؟....يبه نـآيف بعده صغير...يبه نـآيف مـآرآآح صح....يبه أنـآ مـآشفته..واللـه أنـآ مشتـآقه له...يبه أرجـآك قله يطـلع بشوووفه....قبل أرووح...يبه تكفى قله بس بـآسلم عليــه....وبرجـآ وأنـآ اشووف دمووع أبووي تنزل...وقلبي انرعب أكثر...وبصيآآآح...يبه لآآ ترعبني أكـــثر...يبه لآآ تخوووفني.....يبه نـآده هو يخـآف منك...
حضني أبووي بقووة...وهو يهمس لي بووجــع:ادعي لآآآخوووك بالرحمــه...رآآح للي أحسن مننــآآآ...
صرخــت بقوووة...وأنـآ أحـآول أبعد أبووي....وأبووي مـآسكــني بقووة...وانـآ ارتجـــف....لحد مـآ أنهد حيلي...واغمى علي بحضــن أبووي....
فزيـت بعدهـآ وأنـآ بسريري وخلوود وأمي عندي....يصيــحن...وأمي حـآضنتني...قمـت مفزووعه..وبرعــب:يمـه قولي اني كـنت أحلم..ونـآيف مـآرآآآح...وبحزززن...يمــه مـآشفته يمه بس بـآشووفــه...
حضنتني أمي وهي تصيــح بووجــع...وبضعف:أمر ربك وربي وربه...مـآلي يد يـآيمــه...والوود ودي مـآفـآرقني...ولو بيدي عطيــته عمري...كلــه ولآآآ أعيــش يووم بدوونــه...وبرجــآ...قوومي يـآ أمي...تووضي وصــلي...وادعي له ربك..وانزلــي لعمـآنك..الكـل ينتظرك تصحيــن علشـآن يعزوونك...
سكــت وانــآآ اصيح...سـآآعدووني امي وخلوود....تووضيـت وصليت وأنـآ ارتجــف..نزلــت تحــت وهم سـآنديــني...جــآني وليــد وريـم بسرعه وهم يحضنووني...صحــت بحضـنهم..وبعدهم عني أبووي وهو يبووس رآآسي...وأخذنـي لجدي...سلـمت عليـه وعلى عمـآني..وحريــم عمـآمي...دوورت على نـآيف بين العيـآل..ومـآلقيتــه...أحسهم يكذبوون....قلبي يقوول نـآيف مووجوود....نـآيف مـآرآآح...ريـحته بخشمــي...واللــه ريحتـه أشمهـآ بهالبيــت...قلت بـآختنـآق لريـم الجـآلسـه على يسـآري:وين جـآزي؟...
قـآلت أمي بحنيـه وهي تمسـح على ظهري:قبل شووي كلمتني..وقلت لهـآ انك جـآيه وبتجي هالحيــن...
تنهدت بتعــب...يمكـن لآآ جت الجـآزي يكوون معهـآ...هو دآآيمـآ نـآقع عندهـآ...كـل مـآ اتصل اكلـم الجآزي تقوول نـآيف عندي...مسـحت دمووعي من تحــت جلآآلي...وارتجــف قلبي وانـآ اسمـع الجـآزي وسلطـآن يتهـآوشوون...والجـآزي معصبـه وصووت بزر صغير يصيــح:سلطـآن قلت لك مليوون مره لآآ تضربــه....وش فيــك؟....
انفتــح البـآب..ودخلــت ببطنهـآ المنتفــخ...وبيدهـآ فيصل الصغير وسلطـآن جنبهـآ....شهــقت بقووه...وهي رفـعت عيوونهـآ لي...ركــضت لهـآ بقووة...وأنـآ أصيــح:نــآيف ويــن؟....ليــه مـآجبتيــه معك؟....
رميــت ثقلــي عليــهـآ...وهي تسـندت على صدر سلطـآن المنصــدم...حســيت بصووتهـآ المووجــووع وهي تقوول:اهدي يـآقلبي...
جـآآ وليــد أخذ فيصل اللي يصيــح...لأنه طـآح على الآآرض...ويسكــته....قلت بجنوون:شووفيــهم يقوولوون نآآآآيــف رآآآح؟...قوولي انه عندك...هربـآن من البيت...وانت مخبيــته عندك....
قـآلت بووجــع ووهي تمــسح على ظهري:نـآيف هرب من هالدنيــآ كلــهــآآآ...رآآآح للي أحســن مننـآ...صحـت بووجــع..وهي كمـلت بحنيــن...صيــحيــه يـآنووف اليووم وبكــرآآ...ترآآنـآ للحيــن نصيــحــه...ولآآ هوو اللي رجــع لنـآ...ولآآ برد قلووبنـآ...وبحنيــه...يـآنووف نـآيف رآآح لربــه..ادعي لــه ان اللـه يثبته عند السؤآآل...وان جنـآن الخلــد مقره...دمووعك مـآتفيــده...مــثل مـآدمووعنـآ مـآفـآدتــه...واللــه يـآنووف صحنــآآآه لمـآ الدمـع ملنـآآآ...وقلووبنـآ للحيــن تصيــحــه...بس وش بيدينـآ؟...استغفرنــآآ ربنـآ...مـآنبغى نعذبــه بقبره...مـآنبغـآآآه يتعذب بدمووعنـآآآ...عسى ربي يغفر لــه...
قــلت بضعــف وفكره مووت نـآيف تذبـحني:مـآشفـته.؟..مـآوودعتــه...مـآسلمـت عليــه....من زمـآن عنه..واللـه اني مشتـآقه لــه...بمووت وربي بموووت من فرآآآآقـــه...
قـآلت بووجــع:حتى حنـآ مـآشبعنـآ منه...ولآآ بعمرنـآ بنشـبع منه...عسـآآآه لبرد الجنـآآآن...وبحــززن...قووي حـآلك يـآنووف...ولآآ تجزعيــن من أمر ربــك...أمك بحـآجتك..وأبووي بحـآجتك...وأخوآآني بحـآجتك...والغـآلي بحـآجــة دعــآآآك لــه....ترآآآه أكــثر شيء محتـآجــه بهالووقــت...وبتــعب...قوولي اللــه يرحمـه يـآنووف...أدعي لــه يـآختي..
قلـت بـآنهيـآآآر:اللــه يرحمـك يـآنـآآآيف...اللــه يرحمـك يـآخوووي....
مسحــت دمووعي..وانـآ أتمتم...لجنــآآن الخلــد يـآنـآيف...تنهدت بووجــع..وانـآ اتذكـر خوآآت مسـآعد لمـآ جوو يعزووني..ومسـآعد أكثر من مره جـآء...بس رديــته...حسيــت بكره فضيــع لــه...وخــآآآصــه وأمي تقوولي حـآدثـة نـآيف...يـآظلمـك يـآمســآعد...طوول هالفتره..تدري بمووت أخووي...وبهالطريــقه الشنيــعه...ومـآ هـآن عليك تبلغني...تعـآجزت انك تجيبني أحظــر عزآآ الغـآلي...عزآآ أخووي...أووقف مع أمي وأخوآآآني...بـآي حــق وبـآي ديــن؟...تصرفك ذآآ...الكل حــآآول يتعذر....بس الرفــض اجـآبتي...حتى لو ابووي حـآلف عليــه...مـآيحـق لمخلووق يخبي عني مووت أخووي..أنـآ أتكشـخ ومستـآنســه...وأخووي الترآآب يحضنــه...وأمي تصيــح بدآآل الدمووع دم...وابووي منهـــآآر...وأخوآآني...بــآي حــقك؟...يــآظلــمكم يالنــآآآآصر؟...وابووي يتعذر لي بدرآآستي..طز بدرآآآستي كلهـآآآ....وحريــقه تحرقني كــلي....
##
كــنت جــآآلــس بشقتي وحيــد...يــآآآشيــن الغربــه بدوونك يـآمحمد....تنهدت بووجـــع...تنـآقضــآآت تذبحنـــي...وقلبي أحسه انذبــح...من شفت نووف تصيــح...وهي بحضن أختهــآآآ....تمنيــتهـآ للحيــن صغيره...واخذهـآ على متني..والآآ ارفعهـآ على رقبتي...بفستآآآنهـآ الآآحمر...وقروونهـآ الصغيره...أخذهـآ للدكـآآن...أشتري لهـآ علوووك ومصـآآص وآيس كريــم فـآنيلآآ بفرآآولــه....علشــآآآن ترضى....واللــه مـآحبهـآآآ...بس كـنت احب الطـفله...اللي ربــت عندنـآ وبيني وبيــن خـآلد...مـآكنـآ قرآآب من خوآآتي من أبووي...أمي مـآكـآنت تحب نحتك فيهم....وحنـآ مـآنحب مرة أبووي...لكذآآ تعلقنــآآآ بهالطفلــه الصغيره...شعوور يجبرني على حمـآيتهـآ والدفـآع عنهـآ...تذكـرت رفضهـآ وعنآآآدهـآ تقـآبل زووجهـآآآ...وابتســمت...صـآيره عنيــده يــآآآنووووف....عمرك مـآكنتي كذآآ....محمد يجيــب لي أخبـآرهـآآآ...يووميــآآآ....وللحيــنهـآ ببيــت خـآلي...حذآآآري يـآآآنووف...تفرطيــن برجلــك...ترآآه عن مليووون...وشعوور دآآآخلــي مركــوون بالزآآويــه....شعوور ضعيــف...يتمــنى عدم رجعتهـآآ...تنهدت بتــعب..وأنـآ أنآآآظر خلــفيه لآآبتووبي...والصوورة اللي عليهــآآ...خلوود بنت محمد...نـآظرت ملآآمحهـآ المختلفه عن الآآطفـآل..بيـآضهـآ الصـآرخ...رسمـة عيوونهـآ...بنيـة جسمهـآ الضئيــله...أحبك يـآبنت...أحبــك من حب أبووك...تذكــرت محمد لمـآ اتصل علي يصيــح منهـآر...من وضــع بنته...لأخيــر لحظــه كـآن يتمنى أن الفحووص خـآطئه....وعنده امل انه بيطلع الطفل سليم...وخـآصه مع تدهوور حيـآته مع نجـد...الخــبل يحبهـآ ويغـآآزل عليهـآآآ...ومـآتـآب الآآ لمآ صـآدته...وخربت حياتهم....عسى ربي يهدي سره مع مرتــه...واللــه مـآيستـآهل محمــد...واللــه انه ذهب...صحيــح عــينه مـآتستحــي...وقلبه خــضر...وقلبه يمووت على الحريم...وعصبي ومزآآآجي...بس والــله انه أطيــب قلب...بهالدنيـآ كلهـآآآ...عسى ربي يريـح قلبـه دنيـآ وآخره...شغلت الفيديـووهـآت حقـآت خلووده...وأضحك وانـآ اشووفـهـآ هي ومحمد...يلعبـهــآآ...قسم بالله الآآبووة بصووب ومحمد بصووب...مو لآآآيــق...وللــحيــن مندهــش من تعلــقه الكــبير ببنتــه...تعلقــه كبير فيهـآآآ...وبجنووون...على كثر مـآآ كــآآن يدعي انه اذا فيه شيء ربي ينزله...بس سبحــآآنك يـآآربي من شااافهــآآ تعلق فيهــآآ حيل...واذاا مرضت يتصل علي يصيح...يقووول اخــآآآف تموووت...يــآآرب خلهــآآ لمحمد...والله يمووت من غيرهــآآآ...هذآآ جزآآ استهتــآآرتنــآآآ وتفــآآهتنـــآآآ....
##
أحس اني عآآيــش بدنيـآآ غير...حوآآليني عيـآلي..أأبووي وأخوآآني وعيـآلهم....بس قيه شيء كبيـــر نــآآقص...مكــآآن كبير فــآآضي...مـآحد قدر يملآآآه...آآآه يـآضيق حـآل أبووك من غيرك يـآنـآيف...من رحت والدنيـآآ مـآعـآدت هي الدنيـآ...فرآآقك هزني يـآآآبووك...عذآآآبــك يذبحـــني...بوودي أمســكهم وأذبحــهم بيديــني...بس خوووفي على أخووك...يده تسبق يدي...ضعت أنت...ومـآني بحمــل وأأحد ثـآني يضيع من يديـــني....لآآ صـآر شيء لوآآحد من عيـآلي بموووت...مـآقدر أتحمل أكـــثر...تذكــرت النـآس الرآآيحــه والجــآيه...يبوون الصلــح....وأنـآ رآآآفــض...بووش أصـآلح...بعذآآب ولــدي...ولــدي أندفن تحت الترآآآب...بعذآآبه قبل لآآ يفـآرق هالدنيــآآآآ....ليـه مـآيحسوون بشعووري؟...مـآيحسوون بالضيــق اللي يصحيــني تـآلي الليل من عز نووومي....أنـآديــه بنوومي وصحوووي...هذآآ نــآآآيـــف...ولدي الصغير...ولدي اللي عـآنـآ بالمرض لمـآ قـآل بس....خفت عليــه يمووت من المرض...وليته مـآت فيه...ولآآ العذآآب اللي شــآفه...حسبي الله ونعم الوكيــل...ابتســمت بتعب...وانـآ اتذكـر ولآآآدة شذى...والجـآزي وهي تقوولي هذآآ سمي الغـآلي...وعســآه يطـــلع بنص طيبه....حضنته ووليــد والجـآزي تهـآوشوآآ...وليـد يقول أنـآ أسمـي..والجـآزي تقوول سلطـآن هو الآآكبر هو يسمـــي...طنشتهم وانـآ أنـآظر الجســم الصغير من ورآآ الزجـآج...مدري ليــه حسيته يشبه نـآيف؟...وقلبي طــآر...يمكن لأنه كـآن مريــض...يمكــن أن صحتــه كـآنت على قده...وسمينـآه نـآيف..والبنت سميـتهـآ نـآيفه...مـآبغى أسم نــآيف يفـآرق لسـآني...مـآبي دقيــقه أنسـآه...مـآ أبغى اسمـه ينمحي من حيـآتنـي...يــآآآه يــآآني مشتــآآق أنـآديــه ويجيني صووته بلبيـــه.....يـآآآ صعب حلمي يـآ أبوووك...يـآصعبه صعبــآه...تنهدت بووجــع...وأنـآ أتذكــر عيـآلي وحيـآتهم اللي مـآعـآدت حيـآة من رآآح نـآيف....وليــد صحيــح تغير وأحسـن بكــثير...التزم حييـــل....بس يضـآيقني حزنــه...مشتــآآق لولدي المزووحي...اللي أزفــه بالدقيــقه مليوون مره...ومـآبه مخلوووق يسلـم من لســآآآنه....الحيــن كلآآآمــه ندر...ولآآ سولــف معنــآآآ...ضحك من ورآآ قلبــه...وكـآبر علشـآني وعلشـآن أمــه....والآآ نووف...تـآركـه بيت رجلهـآ من شهريــن ومقـآبلتنـآ...ولآآ قلنـآ لهـآ ارجعي صـآحــت...قـآلت مو كـآفي حرمتووني من عزآآ اخووي....أبغى أتم معـآكــم....ومـآني قـآدر أغصبهـآآ...تكسر قلبي...ودمووعهـآآ دووم بعيوونهـآ...ولآآ الجـآزي وهي فـآضحتني باهلي...تـآركه بيت رجلهـآ...وغير طلآآقهـآ مـآعندهـآ...كل يووم زعلآآنــه....ومـآقدر عليهـآ...وابووي مقووم الدنيـآ ومو مقعدهـآ...وكنت أمـآطل فيه لولآآدتهــآ...وهذآآ هي ولــدت وطلعت الآآربعين..وولدهـآ صـآر رجـآل...وعنـآدهـآ مـآخف...مير زآآد...والمسكيــن عزيــز صـآبر..واللي ذآآبحني أقوولهـآ وش فيـه؟...وش صـآر؟...مـآعندهـآ غير بينـآ مشـآكل...وهو أعرف فيهـآ..ورجعه مـآرجــع له لو يمووت...وقوولوآآ له يطــلق بلآآ فضـآيح أحــسن لــه....وأنت رديتي لـه مره غصب عني...وهالمره يبه مـآرجـع لـه لو تذبحني.....لو تقطــعني..واللــه المووت أهوون علي...ولآآ رجعتي لـه...ونـآر الدنيــآآ كلهــآ..ولآآ جنــه عزيــز...حـآولـت أكـسر قلبهـآ على ولـدهـآآ...قـآلت لي:يعيـــش بفرآآقنــآآ بجنــه...ولآآ يعيـــش بنـآر قربنــآآآ...يبـه أنـآ وعزيــز نيرآآآن...ولآآ اجتمعنـآ...مـآسلم منـآآ أحد....وطلآآآقي علشـآن ولـدي قبل لآآ يكوون عشـآني...وعجزت عنهـآ...وكل مـآجبتهـآ من مكآآآن...قلبتهـآ من مكـآن ثـآني...بس الشيء اللي وآآثق فيــه...أن الجـآزي عــآيفه وجـآآآزعه كثير...ومو شووي أبــد....تنهدت بضيق...وسلطــآن وحـآله...ووجعي اللي مـآله حد عليــه...ربي اصلــح لــه عيـآله...ابتســمت وأنـآ أتذكــر شكــل فيصل....يـآبعد عمري أنت...
|