كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
((129))
بعــد ثلآآث أيــآم...
بـآستنكــآر:إيـــــش؟...
قلت ببروود:أعــــرس...وخذ بنــت عمك دآآنـــه....هذي هي جــآلسـه بلآآ رجــل ولآآ شيء...بعد سوآآآة ولــد عمك الشينه بهـآ...
قال بعصبيــه:جدي هالشيء لو تحــط السيف على رقبتي والله اللي مـآسوويته...وبحده...أنـآ آخـــذ حرمــة بندر...حرمــة ولــد عمي يــآجد...
قـلــت بصرآآخ:مــآهيب حرمــته...ومــآآلــه حق ينطــق بحرف...مو هو اللي أرخــص حرمــته...يووولي...مـآله شيء عندنـآ...وبرجــآ أبيــه يقتنع بكلآآمـــي...عزيــز يــآبوووك أجبر كـــسر عمك....وبقهر...واكــسر خشــم بنت عمك هاللي رآآآفعته مدري علــى ايش؟...
قـآل بضيق وهو يزفــر:حرمـة بندر هي اللي غلطـت وتستـآهل الذبــح مو بس الطلآآق....وأـآ دآآنــه لو يحطوون وووزنه ذهــب...مـآ لتفت لهـآ ولو كــآنت آخــر حرمــه....وحرمــتي برجعهــآآآآ...وبيـــتي أنـآ أتفــآهم معهـآ عدل...
وطــلع وتـآركــني...وأنـآ أضرب كــف بكــف...وأدعي على بنت نــآصر...الله ينكــد عمرهـآ مثل مـآنكــدت هالضعيــف...وبضيــق...وهو مستـآنس...لو مـآآخذ دآآنــه وحآآرهــآ...والله انهـآ ترتمي عند رجلينه...بس وش أقوول؟...حسبي الله عليهـآ..مـآكلته قلبه وعقله....وبضيق وانـآ أنـآظر أطلآآل فكرتي المتهدمـه...واللي وآآثق ان عزيز مـآبيسوويهـآ...ولدي وأعرفــه...كــنـآ ضربنـآ عصفوورين بحجر..فكينـآ بنتنــآ من لســنّ النــآس....وريحنآ عزيز...بس...أووووف تسنــدت على الكنـــب بتعب...وأنـآ ازفــر...وأتذكــر بنت نــآصر...اللي مـآني عـآرف أتعـآمل معهـآ...حسبي الله عليهـآ من حرمــه....الحــريــم لآآ بد يجيهن يووم ويطــخن...الآآ هي...كــل يووم زآآد بلآآهـآ...والكل ينـآظر...والآآ احد عرف يربيهـآ..كنـآ متجمــعيــن ببيت نــآصرر...حنـآ والبنـآت..عزم بندر...عسى مـآبه بندر بهالدنيــآ..مثل مـآكسر قلب ولدي الضعيف...بس وش أقوول؟...ألمووضووع طــلع من يدي...وأرسل نــآصر وليــد...يجيب عيــآله...وشووي ودخــلت شذى وسلطـآن وولــيد...سلموآآ وسلطـآن لآآصق بوليــد...وغصب سلم...ومكــشر وهو ينـآظرنـآآ...كـآنه مغصووب على هالجيــه...قـآل نـآصر وهو يسبقني بقوولــه:وليــد جـآزي ليـه مـآجت؟...
قـآل بهدووء وهو يقطــع ســآلفته مع سلطـآن:أصلآآ مـآ شفتهـآ نـآيمــه...
قـآلت شذى بخجل:تعبــآنه عمي...وسهرآآنــه...
قـآل سلطـآن بعصبيه:أنتي ليــه جذآآبــه؟...كلنـآ نـآظرنـآه...وشذى تفشلت..وكمـل بلآآ مبـآآلآآه...هي مـآتبغى تجي...حتى أنـآ مـآكنت بجي...بس بعديـن قلت أبغى أجي...
قلت بعصبيــه:وليــه مـآتبغوون تجووون؟...مـآحنـآ قد مقـآمك والآآ مستوآآكــم....وبصرآآآخ....وليــد اتصل على المغضووبــه أختك...
قـآلت ريـم بخووف:جدي هدي...وربي سلطـآن يمزح....صح سلطـآن؟..
قـآل بثقه:لآآآآ...أنــآ صح...أنتي خطــآآآ....
قـآل نـآصر:يبـــه..
قلت بعصبيه:وليــد اتصل عليهــآ....
اتصل عليهـآ...وعطـآني الجوآآل..قلت بعصبيـه:وطلــعي لي الصوووت...شـآيف سمعي اسكــت...
تنهد وليــد وعطـآني الجوآآل وصووتــه طـآلع...رنــه رنتيــن ثلآآث...وجـآ صووتهـآ النـآيم:هلآآ وليــد...
قلت بعصبيه:لآآ هلآآ ولآآآ مسهلآآآ....أنتي مـآتستحيـــن...لعنبوو دآآرك مـآ تحشمــين أحد...
ضحكــت وهي تقوول بتعب:أفــآ...علآآمك يـآبوو حمــد زعلآآآن...منهو مزعلك؟...قوولي وأنـآ أنهيــه من هالدنيـآ كلهـآ....
قلت بضيق وانـآ ازفر:وبــه غيرك حـآرم عيني النوووم....
قـآلت ببروود:وليــه يـآيبــه؟...وش عـآدني مسوويــه؟...قـآضبتن بيتي وقـآعده....وش اللي صـآير؟...
قلت بعصبيه:مـآهووب بيتك اللي قـآعدتن به الحين...بيتك هو بيت رجلك اللي هـآجرته صآرلك شهووور...
قـآلت ببروود:ويــن مـآوطــت رجلــي يـآبو حمد هو بيتي....وبيــت سلطــآن بيتي لو ايش مـآصــآر؟...
قلت بضيق من بروودهـآ بالكلآآم اللي ينرفز:أكيــد بيتك....بس بيــت رجلــك أولى يـآبووك...هـآجره رجلـك كل هالآيـآم..هالشيء مآيرضي لآآ ربــك ولآآ خلــقه....عيب يــآبووك....
قـآلت ببروود:واللــه يـآجد...أولهـآ...أبشرك...ترآآني أعرف الصــح من الخطـآ...ومـآطلعت من بيت ولــد ولــدك من شيء صغير...ومو أنـآ اللي أسووي العيــب...واسـآآل ولد ولـدك وخذ منه الجوآآب....وبحده..ويـآجد هالشيء بيني وبيــن ولـد ولــدك...ومليــوون مره يـآجد أقوول....مشـآكلنـآ بنحلهـآ بلحـآلنـآ...ولآآني بسفيهه ولآآ خبري به سفيه...ونعرف نمشي أموورنـآ بنفسنـآ...فلآآ أحد يتدخل فينــآآآ...وبحده أكــبر...يـآجدي ترآآ زمنك غير عن زمنــآ....ومـآهووب كــل شيء بيمشـــي بشوورك....وهوآآآك...
صرخ نـــآآصر بعصبيــه:بنـــــــت....
رميــت الجوآآل عليــه بعصبيه...وهو تووجــه لمكتبه وهو يصــآرخ فيهـآ...وطلـع بعدهـآ معصب...وتعشينـآ..وانـآ أكــآآبر...وأحس اني أفوور من الغضب...عمر مـآ أحد عصبني كثرهــآ...قدآآآم عيــآآآلي واحفـآدهم...ولآآ حشمتني ولآآشيء...ومن هذآآك اليووم...وانـآ أبغى أزووج عزيـــز...أبي أحرق قلبهـآ...هالسفيــهه...بس وش أسووي؟....
##
كـآنت عيووني عليهــآ...وهي جـآلســه قبــآلي ودمووعهـآ حفرت خدهـآ...ويدهـآ على بطنهــآ...وانـآ سرحـآن...عقب مـآقلبت المستشفى عليهم....بس درينـآ بالخبر...وكلمــة عمي نــآآصر تنعـآد ببــآلي ومو مفـآرقتني"بقهر:عسى ربي يبليــك ببنت ومجنوونــه...وتقضي عمرك ترووكــض ورآآهـآ...وعسى قلبك ينحرق ممثل مـآحرقت قلبي على ولــدي...."
نفضت رآآسي برعــب...وأنـآ اقووم لنجد...والقرآآر ارســم قدآآم عيووني...وبهدووء وأنـآ احضن كتووفهـآ:نجووده خلآآآص لآآ تصيــحيــن...نـآظرتني بضيـآع وعيوونهـآ حمرآآ من كثر مـآصـآحت..صـآرلهـآ سـآعه من طلعنـآ المستشفى وهي تصيـــح.....
قلت بجديــه:خلآآص تجهضيــن ونفتك منه...وننتهي من المووضووع...
بعدت عني بعنف وهي تووقف...وبـآستنكــآر:ايــــش؟...
قلت بثقه ورجـآ:نجووودي اسمعيــني...الطــفل اللي ببطنك معـآق....فليـه نجيبه لهالدنيـآ...ونشقيه فيهـآ...ونشقى حنـآ معه...وبصدق وانـآ امسك يدهـآ...وربي بيعووضنـآ ياقلبي...بطــفل صـآلح ان شـآء الله...وحنـآ توونـآ صغــآر...
صرخت بعصبيه وهي تنفض يدي بقسوووة...وبحده:لوو تموووت...وربي مـآ اجهض الآآآ على جثتي...والله مـآ أنزلــه...
قلت بعصبيه:أنتي انهبلتي...وش تبغيــن فيــه؟...ترآآآه مشوووهه...تبغينــآ..مهزآآآءه للنــآس...
قـآلت بعصبيــه:مهزآآآآءه...مـآتبيــه كيفك...ومـآتبيني بعد يكوون احسن....طلقني ومـآلك شغل فينــآ....والله مـآ أذبح ووولــدي...وبصيــآح...حرآآم عليــك مـآبقى على ولآآدتي شيء...ترآآ ربي بيعـآقبنـآ...هذآآ اسمــه قتل نفس...
قرت وأنـآ اقلب الطـآولــه القزآآآز واتكــسر من العصبيــه:أقووولك معــآق...واحتمــآل كبير مشوووه أو منغووولي...أنتي بتحملــين هالشيء...أنـآ مستحيل أسكـــت....مستحيــــل.....
قــآلت بعصبيـــه:وانـآ مستحيل أستتغني عن ولـــدي...لو موووتي يصير مـآ استغنيـــت عنه...
قلت بجنووون:اختـآري بيني وبيـــنه...ووالله اني جـآد يـآنجد...
قـآلت بثقه اصدمتني:هو وهو وهو وهوو...واليووم وبكــر وعقب مليووون سنه...والله اللي مــآغيرت كلآآمي...
نـآظرتهـآ بصدمه:تبيعيـــني يـآنجد....تفضلين هالمعووق علي...
قـآلت بثقه ودمووعهـآ تسيل:هالمعووق ولـدك اذآآ مـآتدري....وهذآآ ابتلآآء واختبـآر من ربي وانـآ رآآآضيــه...وبنظره...ويمكــن هذآآ عقــآب لنــآ....بهالدنيــآ...
ارتجــفت برعــب وكلآآم عمي نـآصر وحرقته وهو يدعي علي مـآفـآرقت بـآلي...وبعصبيه:عقـآب على شنوو؟....
قـآلت ببروود:اتركنـآ من هالكلآآآم اللي مـآله لآآ طعم ولآآ لوون....شيء وآآآحد وحطـه ببـآلك عدل...ولدي مـآبنزلــه لو ايش؟...
قلت بعصبيه وانآآ اتخيل وولدي منغوولي أو مشووه أو معووق وانقرفت:بتنزلينه يـآزفت يـآنجد...والموووضضووع مو بكيفك...وغصب عنك...برووح احدد لك مووعد...وتنزليــنه رضيتي والآآ انرضيتي...
قـآلت بعصبيــه وهي تصيــح:واللــه مـآ انزلــه والله...وبرجـآ...أرجـآك محمد...والله أمووت اذآآ صـآر فيه شيء...
غصب عني كسرت خـآطري وحضنتهـآآ:بسم لله عليك...عـآدي عمليــه سهلــه...هم خبيريــن بهالآآشيــآء..وان شـآء الله ربي يرزقنـآ مره ثــآنيــه...بالطــفل الصـآلح...
قـآلت بانهيـآر:وانـآ ايش يظمن لي اني بـآحمل مره ثـآنيــه...والآآ ايش يظمــن لي اني رآآح احمل بطــفل سليــم...وبنظره وبعتب...حرآآم عليــك...كل هذآآ منك..وبصرآآخ...وهذآآ مـآرآآح أنزلــه....ومـآتبغيــه..مـآ أنت مجبوور فيه...رجعني الريــآض...وأنـآ أتكفل فيه....
قلت بضيق:يـآنجد هالمووضووع يخصنـآ اثنينـآ...ولآآآزم نزلــه..مو ذنبنـآ انه طلع كذآآ...
قالت بجنوون:ألآآآ ذنبك...نـآظرتهآ بصدمه...وكملت بحقد...أصلآآ انـآ كنت حـآسه ان بيصير شيء...وربي مـآرآآح يتركك كذآآ...ومـآيعــآقبك...
قلت بعصبيــه:أنتي انهبلتي...
قــآلت بصرآآخ وانهيــآر:الآآ عقلت...سكــت عنك كثير..وقلت بكرآآ يعقل...بكرآآ يرد لـديــنه ويعقل...ويترك سوآآلفـه البطـآليه ويرجــع لك...مـآكـآن مصبرني عليـك وعلى سوآآلفك الآآ اللي ببطــني...مـآحد تـآركني متحملـتك طوول هالفتره غيره...وأنـآ أصبر حــآلي فيــه...وأقوول بكره من يطــلع لهالدنيـآ...وتشووفــه..بتعووف كــل شيء...وتقـآبلنــآ....بس ربي له حكــمه ثـآنيه...قـآل بيحرق قلبك علشــآن تتووب من سوآآلفك....وأنـآ طلعت الضحيــه معك...بس عسى ربي يعوووضني ان شــآء الله....وعســآه ابتلآآآء من ربي...وربي اني رآآضيـه فيـــه....
قــلت برعــب وخووف وأنـآ خـآيف عليهـآ وهي مرميــه على الآآرض وتنتحــب وتكلــم بهالجنوون:نجووده اهدي حبيبتي وش فيـــك؟.....
قـآلت بصرآآآخ وهي تضرب صدرهـآ وللحيــن بعبـآيتهــآ وشعرهـآ القصير متنـآثر على وجههـآ...ولآآصق ملآآمح وجههـآ المليـآنه دموووع:وش فيني؟...قل وش مـآفيني....رجلــي يخووني قدآآم عيووني...وانـآ منثبره...محترمــته ومـآكل موووس وسـآكته...رجلــي أكره أطلــع معه بمكـآن...لأن عيووونه من تشوووف حرمــه انطلــقت لهـآ..وكـآن اللي جنبــه بلآآ احســآس...اللي حـآشمته وحـآفضته بحظووره وغيـآبه...لآآ حفظهـآ لآآ بحضوورهـآ ولآآ بغيــآبهـآ....لآآ والبلآآآ تقووم من حضني...وتركــض لجوآآلك..تكلــم به وتقوول كلآآم أستحي أني أقوولــه لك...لهذي الدرجــه شـآيفني بلآآ كرآآمــه...بلآآ احســآس...خــآف الله فيني...وخـآف الله بنفسك وبديــنك...
قلــت وأنـآ أحس برغبه كبيره اني أصيــح...بس عجزآآن...ورب البيت عجزآآآن:يــآآآآه...كل هذآآ أنــآ خسيس....قربت لهـآ وجلست قبـآلهـآ...وربي يـآنجد مو بقصدي...وربي انهن مـآحركـن مني شعره...واللي خلقك وخلق حبك بقلبي من أول يووم شفتك وصرتي لي...انهم مـآيسوووون عندي مـوآآطي رجلينك..والله اني أضحك عليهم بكلمتين...وبقلبي أتفل عليهم مليوون مره....
قـآلت بعذآآب ووجــع أوجــع قلبي:ولــو يـآمحمد...وربي انك ذبحتني...وطعنتني لمـآ شبعت...وأنـآ سـآكته...أقوول اصبري..مرده لك ولوولــدك...
قلت بسرعه وصدق:وهذآآ الوآآقع والصح....وربي اني لك ومو لغيرك...والله...
قـآلت بعذآآب:بس انـآ مليت..والله مـآ اتحمــل...حتى لمـآ بعدت عنك...بحجــة الوحـآم...ترآآني أكذب...كـنت أقرف من حــآلي....مـآبغــآك تلمسني...ومـآبغيــت أجرحك...وأقلل من قدر حـآلي...وأقوولك ترآآني أعرف بسوآآلفــك...وسـآكته....
مسكــت يدينهـآ بقووة وانـآ متندم قد شعري رآآسي...وبهمس وأنـآ أقبل يدينهـآ:آســـف وربي آســـف....ومن اليوووم بنفتــح صفــحه جديــده...
بعدت عني وقـآمت بصعووبــه وبطنهـآ قدآآمــه وبتعــب:ويــن أصرف أسفـك؟...أعذرني يـآولــد عمي...واحجز لي الله لآآ يهيــنك على أول طيـآرة للريــآآض...برجــع لبيت أبووي....وبربي ولــدي هنـآك..وأنت عيش حيـآتك من غيرنـآ...
جيت بـآتكلــم بس هي دخلــت الغرفـه وقفلت البـآب..ضربت عليهـآ وترجيتهـآ تفتح...بس رفضت..وصوت شهقـآتهـآ قطــع قلبي...طلــعت من شقتي..وفتحت شقــة نوآآف..وشفته قدآآمــه وجبــه..وشعره منفووش...وقـآعد يـآكل بووجبــه وفـآتح فمــه وينـآظر بـآندمـآج؟...نـآظرني وانصدم...بس طنشــته وأنـآ ادخل غرفته...وضيق الدنيــآ وهموومهـآ فووق متني....نزعت قميصي...ودخلــت بسريره المحتــآس..وغمضت عيووني...ودخل علي نوآآف وهو يفتح النوور...وبهدووء:محمــد...وش صـآير؟...
قلت بعصبيـــه:طـــف النووور يـآآآزفت...واذلف برآآآ...
طفـآ النور...وتنهدت بتعب...وتقلبت بالسرير...وشفته جـآلس على طـــرف وينـآظرني بهدووء...قلت بعصبيــه:ليـه مـآ انقلعت برآآ؟....
قـآل بهدووء وهو يدقق بملآآآمحي:مـآنيــب تـآآركك....وش صــآآآير؟...
تنهدت بغصــه وانـآ اجلـــس:تدري وش اللي صـآير؟...اللي صـآير ان دعــووة عمي علي...ربي استجـآبهـآ...واللي بطــن نجـــد..م....
وحسيــت بغصه مـآنيب قـآدر اتكــلم...ووجــه نوآآف ينـآظرني منصدم...ورمــيت حـآلي بحضــنه..وأنـآ انتحــب...أنتحــب على ولــدي...وعلى حـآله...وان الذنب ذنبي..أنتحب ندم...وخووف...أنتحب على نجـد..زووجتي وحبيبتي...اللي جرحتهـآ بليـآ حقووق...يـآكثر سفــآلتي...أكره حـآلي...قـآعده أقوول لنوآآآف كـــل شيء...وأنـآ أشرح له معـآنـآتي...وعذآآبي...وهو يوآآسيني كالعـآده...نوآآف كـآتم سري...والووحيــد اللي يعرف كيــف يوآآسيني؟....
##
كــنت أصيــح...من دريــت بطلآآآقي وانـآ دمووعي تسيل...كيــف يرخصني كذآآ؟...كيف يذلني بهالطريــقه؟...يطلقني بالثلآآآث...ومـآيقوول الخبر الآآ لمآ أطــلع من العده...لذي الدرجـه عـآيفني...لذي الدرجــه أنـآ مـآ انطــآق ومـآ أتعــآشر...لذي الدرجــه كـآرهني...ووقف بووجــه الكل ولآآهمه لآآ جدي ولآ ابووي ولآآ عمـآني ولآآ أخووآآآآني....كــيف يسمـح لنفســه؟...ليه أنـآ حظي منحوووس كذآآ؟..بالآآول عزيز عـآفني...وبحسره..أصلآآآ عمره مـآبغــآني علشــآن يعيفني...والحيــن لمـآ بديــت أتقبل بندر...أكتشـــف انه مطــلقني...كــنت أتحرآآه يجي ويرجعني بـآي لحـظه...حتى لو هو مـآيبغى...بـآمر من جدي أو عمي بيردني....بس يطــلقني...مستحيــل...غمضت عيووني وأنـآ اتذكــرر فرحتي بردتــه من السفر..وأنـآ اسمــع مشعل وابووي يسوولفوون عنه..أبووي هو بيووم رضــآهــآ علي...فرحــت...وبكيــت بحضنه من الفرح...وبعد ســآعه...زف لي خبر طلآآآقي...وصحــت هالمره حزن حقيقي...اتصلت على شهد..وكــل مـآفيني يرجــف...أبغـآهـآ تجيب لي أخبــآره...أكيــد عمي قـآيله يرجــع..علشـآن يردني...بس صدمتني لهجــة شهد المعصبــه...وبعدهـآ جيتهـآ لبيتنـآ...وهي تجرني للغرفــه...قـآلت بعصبيــه:الحــين مو نفذتي اللي تبغيــنه...والرجــآل وطلقك...وش تبغيــن فيــه؟...تدوورين أخبــآره...
قــلت بووجــع:شهد أحســه وربي بيرجعني بهذي جيته...وبرجـآ..تكفين نـآصر بندر مـآيخبي عليــه شيء...جريــه بالسوآآلــف وشووفي وش يقوول؟...
ضربتني كــف بقووه وهي تصرخ:أصحـــي يـآمـآمـآ....بس كـآفي تهديــم بحيـآتك...وحريـــق تجيبينه لقل أبووي وأخوآآني...ترآآهم سـآمحووك المره اللي طـآفت بمزآآجهم...وربي هالمره مــآآآ يردهم عن دفنك حيــه شيء...
قلت وأنـآ يدي على خدي وانتحــب بقووة:أيــه وش عــآدني مسوويــه؟...ترآآه رجـآلي...وعمي بيرجــعه لي...وأنـآ بكـلم جدي..ومـآحد له شغل...
جرت شعري بقسووه...وصرخــت بــآلم...وبحــده وقهر:الرجــآل محرم عليـــك...محرم يالمجنوونـــه...طلقك بالثلآآآث...بالثلآآآآآث مـآتفهميــن أنتي...خفنـآ عليك تقعديــن وتنجرحــين...وخبينـآ عنك...والآآ الرجـآل بـآيعك وكـآرهك من سوآآآتك الشيــنه...ومـآطلقك بالثلآآث..الآآ بيقطــع كــل درب يمــآآشي دربــك...والعـآيله كلهـآ وآآقفه ضده...ومـآهمــه...وأنتي تعرفين بندر...وواللــه مـآيرخـــص نفسه لأحــد...وهذآآ اللي جنيــتيــه بخبـآلك...وعلمـن يـآصلك ويتعدآآك...ترآآه من قبل يطــلقك وهو نــآشب لأمه...يبغى يعرس...ولولآآ سـآلفة تركــي ودلآآل...كـآن يمدي الحيــن حرمــته ولده يرآآفس ببطنهــآ...وانتي تمي...كذآآآ...وتقربيــن من الرجـآل بخير والآآ شر...وربي مـآيردني عنك..الآآ رفعتي لجوآآلي لمحمد...وهذآآني حلــفت...وأنتي تعرفيــنه مجنوون ويدوور الشــآره...واللي أكلتيــه عنده هنــآك بيكوووون ولآآ شيء....عند اللي يسوويــه الحيــن...
ورمتني على السرير وطلــعت....وأنـآ كل مـآفيني ميت....بالثلآآآث...أنـآ يطلقني بالثلآآآآث...يــآكبرهــآ عند ربي....ويبغى يتزووج...طيب وانـآ....حرآآم عليــه...يبغى يكمل حيــآته...وانـآ اتم كذآآ...لآآني اللي حـآفظت عليــه...ولآآني اللي كسبت عزيـــز...كشرت بحقــد وانـآ أنتحـــب...الحقــــير يحبهــآ....مـآ التفت لي وهو مـآبقلبــه أحد...بيلتفت لي وهي مزرووعه بقلبه...وولــده ببطنهــآ..أكرهــآ...عســآآه مــآتجيبه..عســآه يمووت ببطنهـآ ويـآخذ عمرهـآ معه....تذكــرت سوآآلف الكــل عنه....وعذآآبـــه من فرآآقهـآ...وهو يرووح ويوودي لهـآ الكــل...يبغـآهـآ ترضى..وكل يووميــن جــآر خلوود معه....وهي تردهم...الله يردهآآآ....تردني عزيز....والله عزيز مـآينرد....ويلك يــآقلبي....وش صــآآآر فيني؟...ووش سووويت فيني؟.....وش سوووويت؟....قلبي يبيك...وأنت عــآيفه وتبيهــآ...وهي عــآيفتك....حتى نهـآيتنـآ متشـآبهه....أنـآ برجـــى قلبــك....وكلــمه حلوووة منك تروووي قلبي الجــآآآف.....وأنت برجــآهــآ....وهي اللي مـآحبتك يووم....والآآ لو حبتك والله مـآسووت فيك كذآآ....
##
مجنووونــــه...هالآآخــت بتجيــب اخرتنـآ..فضحتنـآ حسبي الله عليهـآ من بنت....عمري مـآشفت احد عديــم عقل وكرآآمه مثلهـآ...مـآتبغي الشيء...الآآ اذآآ ذلهـآ وآآووجعهـآ...رجــعت لبيت عمي بعد مـآ جرحتهآآآ..وضيــقي مـآلي قلبي...والله انهـآ موو رخيصــه علي....بس هي اللي تجبرني أعـآملهـآ بهالطريقه...ترخص رووحهـآ بمووآآقف صعبــه...وتعز حـآلهـآ بموآآقف مـآتسوووى...يعني لو انهـآ رآآده لعقلهـآ قبل لآآآ يطلقهـآ...ومكلمته ومرضيته بكــم كلمــه...كـآن مـآصـآر كل هذآ....دخلــت البيت...وشفــت بندر قـآعد جنب أمــه...اللي مـآتفـآرقه من جـآآ...وصووت ضحكـآته...رآآج البيت رج..وعيـآل تركـي وعيـآلي مقـآبلينهم...وعمي بعيب عليــه...وهو يضحك...وعمي طبعـآ يكــآبر...بغيـآب بندر..كـآن بيمووت....وفرحته بردته مـآلهـآ فرحــه....بس يكــآبر...سلمــت..وأخذت بنتي الصغيره من عمتي...وقـآلت عمتي بحنيـه:هـآه يمــه شلوون اهلك؟...
قلت بهدووء:يخير يـآعمه...مآعليــهم...
شفت بندر سـآكــت...وقمــت وأنـآ انـآدي حموودي...أبغى أحممــه..وعند وهو يرمــي حـآله بحــضن عمه...قـآل بندر بثقل:اتركــيه شووي....وقبل لآآ ينـآم حمميــه....
قلت بهدووء:ان شـآء الله...
صعــدت فووق..وعلى الدرج...التقيت بدلآآل...سلمت وقـآلت بـآستغرآآب:كـنتي طـآلعه....
قلت بهدووء:لآآ كنت عند أهلي..رحت أسلم على امي ورجــعت...
قـآلت بهدووء:أهـآ...
وتفرقنـآ...هي نزلــت وأنـآ صعدت...مسكيــنه كـآسره خـآطري...بعد زوآآج تركــي واجهـآضهـآ...دلآآل متغيره كــثير...صـآيره هـآديــه وعـآقله...ومـآتطلــع من البيت...وحتى تركــي تغير...صـآير يعصب بسرعه...ومـآيضحك نفس أول على اتفـه شيء...ويـآخووفي ان ولآآدة حرمــته الثـآنيــه...يذر على الجرووح ملــح....ومتـآكده من هالشيء...دخلــت جنـآحنـآ...وشفــت نـآصر نـآثر أورآآقــه واللآآبتووب قدآآمه...ومندمــج بالشغـــل....سلــمت ورد السلآآم وهو ينـآظرني..حطيــت بنتي على السرير..ونزعــت عبـآآتي...ورحت غرفة التبديـل...لبست بيجـآمه..بدل الدرآآعه الوسيعــه...وطلعت وشفت نـآصر يلعبهـآ...قربت منه وأخذتهـآ وانـآ انزع ملآآبسهــآ....وابدل لهآ..ونـآصر مثبت انظـآره علي...وانـآ متجـآهلــه هالشيء...للحيــن جرحـــي مـآبرى منه...وشيء كــبير انكــسر...صحيــح اعتذر مني...وبغى يمووت لمـآ رضيت...وصحيــح اني مكملــه حيـآتي عـآدي معه....بس جرحــني...وهو يطردني..أول مـآدرآآ بهووشة بندر ومحمــد....وضرآآبهم...وانهبل اول مـآشــآف بندر ووجهه...وطردني وهو يصـآرخ فيني..انه مـآيبيني ومـآلي مكـآن بحيـآته...بس أنـآ رفضــت...قلت له مـآنيــب قـآعده ببيتك..قـآعده ببيــت عمي وعمتي...ومـآتبيني مـآتشووف شر...الجنـآح لآآ تعتب عتبــته...وعيــآلي لي...مو لــك...
وطلع تـآركــني وهو يسب...وانـآ حضنت عيـآلي وقعدت انتحـــب...وكرآآمتي اندآآست بالآآآرض..أدعي على دآآنــه...هي السبب...ومـآني قـآدره ارووح لبيت اهلي...مـآبي أجرح أبووي أكــثر...واوولــع النـآر أكــثر ممـآ هي وآآلــعه...دست على نفسي وكرآآمتي...وتصبرت...تجلــدت بانعدآآم الكرآآمــه....وجرووحي تنزف...يـآشهد رووحي لأبووك...واخوآآآنك...عزي حـآلك يـآبنت...بس حكـمت حـآلي...ووهو مصيره جـآيني متعذر...وحلـفت اندمه...وصـآر مـآيجي للجنـآح اني فيه..والخدآآمه تجي تـآخذ ملآآبسه...وأنـآ صـآبره ومتحملــه..أكمل يوومي مثل كل يووم...أسوولف مع عمتي وعمي...والقهر أن بندر يضحك ويسوولــف معـآي..ووجهه للحيــن كلــه كدمـآت...ومـآحسسني اني مو مرغووب فيني...ومـآ تعـآمل معـآي الآآ كالعـآده بـآحترآآم ورقي...ولآآ نقص من قدر أهلي...وحتى لمـآ عمي يدعي على محمد...هو يقوول بهدووء وثقل:أفـآ عليك يالغـآلي...شيطـآن ودخل بينـآ...وحنـآ أكــبر من كذآآ...
ومـآيسمـح لأحد يسب محمد والآآ دآآنــه...ويعصب على تركــي اذآآ تمـآدي...وزووجي مـآيدخل البيت لأني فيــه...وبيووم انطــق بـآب جنـآحي...فتحته وانصدمت بعمي...دخلــته جنـآحي وانـآ منحرجــه...والحمدللــه اني لبست درآآعتي علشـآآن كـنت بنزل تحت...وخــفت من حضوور عمي عندي...وارتبـكت كثير..وشووي وقـآل بجموود:نـآصر ويــن؟...
قلت بـآرتبـآك:هـآه عمي..مـآدري طــلع..
قـآل بنفس الجموود:ومتى طــلع منك؟...
قلت بخووف وأنـآ احك يديني ببعض:لمـآ اذن العصر...
قـآل بحده:وتكــذبيــن علي يـآبنت سعووود...أصغر بزرآآنك انـآ...
بلعت ريقي وأنـآ أنـآظره بخووف...ودمووعي مــلت عيووني...قلت بـآحرآآج:محشووم يـآعم...بس...
قـآل بحنيــه وهو يفتح يديــنه لي:تعــآلي يــآبوووك....
ومن فتح يديــنه لي...جريت لــه ولحضنه...ولأول مره أحضن عمي أبوو تركــي...عمي البـآرد...وصحــت بقووة...صحــت ظلــم نـآصر لي..وهو يحـآسبني بذنب أختي...وذنب اخووي...اللي رغم كـل اللي سوآآه محمد أنـآ بصرآآحه مـآشووفه ذنب...صووته وهو يحلــف ويشرح لي معـآنـآته لمـآ اتصلت عليــه بـآذني....أصيــح من كرآآمتي اللي انهـآنت...وأنـآ مـآبي القطـآعه...مـآبي أزيــد همووم أبووي...وأخوآآآآني...مـآبي النيرآآآن تســعر بينـآ...ويصير اللي لآآ يحمــد عقــبـآآآآآآه....قـآل عمي بحنيــه وهو يمســح على ظهري:أمســحي دمووعك يـآبووك....وغلآآآة اللي اندفــن تحــت الترآآب..مـآكوون ابووو تركـــي....اذآآآ نمتي مقهووره هالليلــه....والله ليشوووف اللي مـآشــآفه بعمره سوويــد الوووجه....
قلت بانفجـآر وأنـآ مـآني مصدقه اني بـآنصف وأخيرآآ....مليت وانـآ كـآتمه:عمي حرق قلبي..طردني من بيته...وخفت السوآآلــف تكــبر...ولوولآآآ سـآلفة بندر ودآآنــه والمشـآكل اللي صـآرت...والله انه يحلــم بضفري...دست على نفسي وقلت له بتم ببيــت عمي مو ببيـــتك....خفت يـآعمي على ابووي من الهمووم لآآآ تذبــحه....خفت من أخوآآني اللي مـآهم رآآضيــن لي بالمذلـــه...
انتفض عمي بقووة:والله واللــه واللـــه لأخذ حقــك من بيــن عيووونـــه....والله ظلمــه لك مـآيعدي بالسـآهل...وبرجــآ...امسحيهـآ بووجهي يـآبووك...واعذري عمــك انه مـآنتبه له...وهو هـآجرك...ووالله لولآآ بندر مـآنتبهت...بس اليووم تهـآووش هو وبندر..وقـآلي بندر...انه ينـآم بالمجلـــس....والله انه ولــد عم مـآرضـآهـآ لك...وترآآه مـآيكلــم نوويـــصر انه هـآجر جنـآحه...ولمـآ مـآقدر عليه...جـآني وقـآلي...وجيتك من رآآح عني...أبي أعرف السـآلفه منك.....بس بعوون الله...دوآآآه عندي.....ومـآعــآش من يذلك ورآآسي يشــم الهوآآ...وأنتي الدآآخلــه وهو الطـآلع...
وبنفس اليووم جـآني نـآصر بالليل...ووجــه وآآرم...سكــت وأنـآ أبلع صدمتي...عمي ضــآربه...حسيت بـآنتعــآشــه بكرآآمتي المجرووحـــه....ورغم ضيقي على حـآله....ابتســمت بدآآخلي بفخر..وأنـآ رآآفعه رآآسي...وجآآآء عندي وهو يتعذر...وانـآ أصد عنه...وسفهته...ونمــت بالصـآله...وهو ويــن مـآرحــت لحقني؟..وانـآ مطــنشه...وأنقضت اربــع أيـآم وهو مـآيطــلع من البيت...ومقـآبلني...ويرضيــني..وأنـآ كل كــلمه اعتذآآر...مثل الهوآآ البــآرد تبرد على قلبي وكرآآمتي اللي احترقوآآ بظلمــه...وحتى غدآآآه يقوول للخدآآمه تجيبه لجنـآحه...وطلعـآ حتى انـآ مـآيتركــني أنزل...وسـآمحته بعد مـآطلعت رووحــه...وتمشي حيـآتنـآ...عـآدي...نضحك ونسوولـــف وأكــثر من قبل....بس فيــه شيء منكــسر بينــآ....عسى الزمــآآآن يصلـــحه يــآآآرب....وهو حس بغلطــه....بس مـآني قـآدره أغفر له ظلمــه لي....كرآآآمتي تصرخ فيني....
((130))
على طاري مسـآء الورد, وإسمك, والحلا والذوق
ذكرتك يااجمل أحلامي , بقافي واستهليته
على درب القصيد أسوق , قلبي والخطاوي شوق
وإذا مالت بي الخطوه , على دربك تنآسيته
يهز الشوق بأعماقي , عناقيد الغرام عذوق
ويقطف بالغلا فيني , غرام(ن) خنت وأخفيته
أحبك كثر ما يشعل , غرامك في حشاي حروق
وشبٌه زود لو يحرق , ضلوعي مت ما اطفيته
أحبك دمعت(ن) طاحت , على خد الصباح اشروق
يموت النور لو طاحت , على كفي وضميته
أحبك , إيه أحب إسمك .وأموت بجيدك المنتوق
و تخيل كثر ما أكره صدودك , قمت حبيته
تموت من البطا غيمه , طعنها من جفاك بروق
وغشى روض الحشا وسمي , جفافك وإنت ما ارويته
رحلت , وما بقى منك سواك إنت , و عنا مفهوق
عنا ذاك الربيع اللي , غشاني ما تمنيته
تعال , إجرح على كيفك , تربع واستحل عروق
تدلل والبساط أحمد , وأنا لرضاك مديته
قم إسهج لآخر ضلوعي, تغلغل داخلي برفوق
حلالك ما بقى مني , مع اللي لأجلك أفنيته
من اللي من غديت أجمل قصيدة ما غدا له ذوق
ومن اللي كتب باسمك قصيده وانكسر بيته
وربي , من كتبت إسمك وبروزته بقلبي فوق
وأنا ما دار في بالي , قصيد ما تحاليته
دخيل الدمعتين اللي, غدت منها الخدود شقوق
ترفق سامحك ربي , على قلب(ن) لك أهديته
إذا لك حق في قلبي , فأنا لي في غلاك حقوق
و حقوق الشوق محفوظة , وحدي ما تعديته
تمددت بفرآآشي بالمجلس وأنـآ استغفر ربي....مـآني قـآدر أكمــل حيـآتي بدوونهــآآ...حيــآتي مو حيــآة أستغفر الله...صـآرت عيشتي بالمجلــس...الجنـآح مـآقدر أغمض عيووني فيه...وكل مـآفيه ينـآديهـآ...تنهدت بتعــب...وانـآ أتذكــر كلآآمهـآ لجدي...وابتســمت بحنيــن غصب عني...الكلبــه لسـآنهـآ طولآآآن اكـــثر....تنهدت وانـآ انسدح وابتســم واتذكــر لمـآآ اتصلت على شذى كالعـآده...اسـآل عنهـآ...ووصلني صووت الآآآغـآني...والضحك....وتصفيق وزغـآريـــط.....واستغربت..لآآ يكوون رآآيحه لعرس...وهي مو قـآدره تمشي:شذى انتي ويــن؟..
قـآلت وهي تضحك...:ببيتنـآ...
قلت بهدووء:أجــل وش هالأصوآآآت؟...اللهم يـآكـآفي...الله يعيــن جيرآآنكم...
قـآلت وهي تنفجر بالضحك:هذوولآآآ الجـآزي وسلطـآن...قـآعديــن منطربيــن...ويرقصووون...من الصبح....
قلت بعصبيه:وووقفي هالمجنوونـــه...قوولي لهـآ ترآآهـآ حـآمل...كـآنهـآ نـآسيه...
خـآفت شذى وبرعب:عزيـــز...علآآآمك؟...عـآدي مـآترقص حيل...
قلت بعصبيه:وشو اللي مـآترقص حيل؟...تبي تذبح ولــدي هالمجننوونــه...عطيني أيـآهـآ...
وصلني صووتهـآ المستنــكر:نــعم وش يبي؟...قوولي له مـآبغى أكلــمه...وكيفي أرقص واسووي اللي أبغـآه...
قلت بعصبيه قبل لآآ تتكلــم شذى:قوولي لهـآ نعـآمه ترفسك...ومـآتبي تكــلمني..ألحيــن خمس دقـآيق...واجي أعلمهـآ ان الله حق...وكيــف تمرقص تحسب نفسهــآ خفيفه؟...
قـآلت لهـآ شذى كلآآمي...بس طبعـآ بطريقه أكــثر حنيـه...وبس ويــن هذي مـآحد يعرف لهـآ غيري...مـآينفع معهـآ لآآ حنيــه ولآآ قسووة...:والله كيفي..خفيفه مو خفيفه كــيفي...مـآله شغل...وهو ولــدي بلحـآلي...هو مـآله شغل..وبـآستهزآآء...وقووليــله لآآ يتعب حـآله ويجي..لأنه لو يمووت مـآنيــب طـآلعه له....
قلت بصرآآخ:شذى حطيــه سبيكر...وبس حطــته..صرخــت...مووت يـآخذك يـآم لســآن..وبتحدي ورووحي تدعي انهـآ تقبل وتطــلع لي...علشـآن اقدر اتفـآهم معهــآ....وكـآنك من ظهر رجـآل اطــلعي لي...وبـآستهزآآر....ومو تخبين بظهر أمــك وخـآلك يالجبـآنه....
صرخــت بعصبيه..وابتســمت بحمــآآآس:تعـآل الله يـآخذك...عسـآك مـآتووصل بيتنــآ ان شـآء الله..ومالجــبـآن الآآ انت...
وسكــرت بووجهي....ووثوآآني وانـآ متحمــس وقفت عند بـآب بيتهم...عدلــت نسفة غترتي...ورميــت زقـآرتي...ونزلــت...ضربت الجرس...وفتحت لي الخدآآمــه...دخلــت المجــلس...وكــل خليــه فيني تنـآفض...مشتــآق لهـآ...وبـآموووت من شووقي...دزيــت لهـآ مســج...وشووي وجتني أمهـآ وشذى وفصوول..سلموآآ وقهووتني شذى...اللي تعبـآنه من الحمـآل...وربي خبله مدري وش جـآيهـآ تحمل بعد منه؟....وطلعوآآ اتركــووني...حسيت بصووت خطوآآت...وانقبض قلبي..وطلــع لي وجـه سلطـآن وفتحت فمي...وأنـآ أشووفهـآ لآآبســه عبـآيتهـآ ومتقطــيه حتى القفـآزآآت لآآبستهــآ...سلطـآن وهو مكــشر..وجلسوآآآ جنب بعــض...والجـآزي رآآفع رآآسهآ بغروور...وأنـآ الصدمــه مخرستني...قـآلت بـآستهزآآء :ترآآ السلآآآم سنــه...ورد السلآآم فرض...لمعلوومـآتك بس...فرد السلآآم لأن أخووي...سلم...
قلت وانـآ متجـآهلـهــآ:أنتي ليــه متغطــيه...
قـآلت ببروود:لأني أبغى أتطــلق...
قلت بصدمــه:بس أنـآ مـآطلقتك...
قـآلت ببروود اكــبر:بس مردك بتطــلقني...طيب منك...أو غصب عنك..مـآهمني بس طلآآقي بيووصلني...
قلت بعصبيــه وأنـآ أووقف:بطــلي جنــآن...واعقلي...ترآآ الحيــن بينـآ اللي ببطــنك...ومو رآآدني عنك طوول هالمده الآآ هو...والآآ جريتك جر...ومـآهمني اللي متحـآميه فيهم...
قـآلت بعصبيه وهي تووقف:نــعم نــعم...طلآآآق بتطــلق غصب عنك...والولــد اللي رآآآدك عني....ترآآك بنفســك قلت مـآبيه...وأدعي انه مـآيجي...تخـآف عليه من الجنوون...وبعدهـآ يفضحك بالنــآس...
طآآآلعتـهـآ بضيـــق..وقلت بسرعه:واللــه مـآكـآن قصدي...
قـآلت بسرعه:لآآآ تحلــف لأني مـآبصدقـك لو تمووت...أنـآ حلفت لك أكــثر من مره..ومـآصدقــت...ومـآني مجبووره اصدقـك الحيـــن....
قلت بتعب:أول شيء هدي...مو زين لــك الأنفعــآل...
قـآلت بعصبيه:مـآلك شغل..بكيفي...أنفعل مـآ انفعل...مـآلك دخـــل...ويكوون بعلــمك...ترآآك حلفت لي...انك من تمد يدك علي...تطلقني مبـآشره....
قلت بصدق:دفعـــت من زمـآن...من مديــت يدي عليــك بسـآلفة دلآآل وتركــي...
قـآلت بعذآآب:والحلــف عندك سهل...أجل حط كلآآمي برآآسك....ترآآني حرمــتك على حــآلي ليووم الديـــن...ومـآتكــشف علي بعــد لو على قص جثتي...
قلت بعصبيــه:أستغفري ربـــك...
قــآلت بقووه:واللـــه واللـــه انك تحرم علي مثل مـآيحرم علي المجنوون اللي تضحك عليـــه...
قلت بعصبيه:حرآآآم عليـــك.....والله مـآكــآن قصدي...
قـآلت بـآنهيـآر:مـآكـآن قصدك...لمـآ جرحتني وتستهزي بـآخوووي...مـآخفت من ربي يبليـــك...وعقب عقلك اللي تتوقع انك تملــكه...ربي يرجــه لك...ويبليــك...مـآخفت ربي يبليــك بعيــآلك...وعلى كــثر مـآرآآح أتشمــت فيك...لآآ صـآر باللي ببطــني شيء..الآآ اني بكوون حزنـآنه...ومو على حـآلي...الآآ يـآبخته من ربي ابتلآآآه بدنيــآه...عسى الآآآخره لهم وجنـآن الخلــد سـآكنيــن فيهـآ...بليـآ حســآب ولآآ عذآآب....بس طــفل مـآله ذنــب...وذنبــه أبوووه...حسبي الله على ابووه من رجــآل...وجـــر سلطـآآآآن عبــآتهــآ ووهو خــآيف...وضــآقت على بطنـهـآ المنتفــخه...نـآظرتهـآ بوولـــع وشوووق...وحب للهالبــطن اللي شـآيله قطعه مني...وقلبي يرجــف برعــــب...لآآآ يــآرب لآآ تبليني فيــه...عـآقبني انـآ..واتركــه هو...مـآله ذنــب...نـآظرتهـآ بندم وكره لحــآلي...وانـآ اشووفهـآ ترجـــف من القهر..زوأيقنت أن دربي طوويـــل في رضــآ هالعنيـــده...وحسيت ببشــآعه فعلي...واللي سوويته فيــه...وأنـآ اطعنهـآ بـآغلى انسـآن عندهــآ...وانـآ أعرف احسـآسهـآ تجـآهه....
قلت بعذآآآب:وربي آســــف....من كــثر قهري بهذيــك اللحظــه...حطي نفســك بمكـآني...حسيتك تخدعيني...وانـآ أشووف لهفتك للحمـآل..والدنيـآ مو سـآيعتني وانآآآ وانتي نخطط كــيف نربيــه...ووش نسمــيهـآ اذآآ بنت؟...
قـآلت بعذآآب أكـــبر:واللــه لو انك مكــسر كــل عظــم فيني...لو أنك كـآتم كــل نفس فيني...واللــه اني يمــكن أعذرك...والقــآلك عذر...بس أنك تقلل من قدر اخووي...لآآ واللي خلقني..مـآعــآش ولآآ كــآن...لو هوو ابووي مـآسمحت له...انك تنطــق كلآآمك الجـآرح...وتدخــله بالسـآلفه وهو مـآله يد فيهـآ ولآآ شيء...بس علشـآن تلووي ذرآآآعي فيه...وتحسبني بـآستعري منه وأخجل وانكــسر...وبثقه وغروور...لآآ يـآولــد ابووك...لآآ واللي خلقني..مـآ استعريــت الآآ منك...كــيف تميــت على ذمتك طوول هالشهوور؟....ومـآخجلت الآآ من سلطـآن...اني دست نفسي وتميــت معك...وتركــته طوول هالفتره...لو هي دقيــقه..ومـآ انكـــسر الآآ صوورتك بعيووني...كنــت أنـآظرهـآ بصدمـه وهي كمــلت بقووة...طلآآآقي يـآبوو حمد...أخر مره أطلــبه منك...وبعدهآـ بـآنفذ...طلقني..والوجــه من الووجــه أبيض...بينـآ ولــد أو بنت...مـآنبي النـآس يعـآيروونــه فينــآ....
واخذت سلطـآن ورتكتني كالعـآده أضرب كــف بكـــف...وكلآآآمي مـآقـآدر حيطـآن هالبيت...جريت رجليني وطلــعت...أجر أذيــآل خسـآرآآتي...وأحس بخســآره مره....بس مستحيـــل استسلــم...وصحيــح ان كلآآمهـآ جرحني...بس أنـآ البـآدي...واكيــد مـآقـآلت هالكلآآآم....الآآآ علشــآن ترد كرآآمتهـآ اللي دستهـآ...بس حذآآآري يالجـــــآآآزي...لآآآ تزووديــن التجريـــح والتغلي...وبعدهــآ كله ينقلب ضدك....
تنهدت بتعــب...وانـآ أتذكــر بطنهــآ الصغيره....يــآآآرب أصلــح حـآل اللي ببطنهـآ..وارزقني الطـــفل الصــآلح....ابتســمت بفرح...وشوووفــة بطنهـآ المنتفخ...وولـــدي أو بنتي...يـآكل وبتغذى منهــآ...ينعم بدفــآهــآ...يشـآركهـآ بنفسهــآ....هذآآ أكـــبر نعيـــم أحســه...ورغم يـآسي وثقتي من عنـآدهـآ...بس أملـــي باللي ببطنهـآ...يحـــنن قلبهـآ على قلب ابوووهــآ وحـــآله الملتــآآآع.....
##
دخلــت المجلـــس المظــلم...وشفــت الجــآزي نـآيمــه على الآآرض...وسلطــآن بفرآآش بعيـد عنهـآ...وكالعـآده اللحـآف بصووب وهو بصووب...ومخدتـه رآآميهـآ بـآخر الدنيـآ...والجـآزي نـآيمـه على جنبهـآ ووجههـآ مرهق...هالبنــت مجنوونــه...أمــس هي وسلطـآن يرقصوون...وأنـآ وجدتهم نصفق...وعمتي مهـآ تصـآرخ عليهـآ...وسلطـآن اذآآ مـآرقصـت يزعل...وجوود وسعوود معــآهم...والجـآزي تمرقص وهي وآآقفه...وسلطـآن صـآير مو بس سخيــف الآآ أبوو السخـآفه...وأكــثر وآآحــد فرحـآن بزعل الجـآزي...واذآآ شــآف عزيز دخــل المجلــس...جـآنـآ يركــض:جووجوو انحـآشي...هذآ جـآء...
وجـآزي تشرد...وترفض رفضـآ قـآطعـآ انهـآ تقـآبله....ومدري ليـه قـآرصني قلبي؟...متـآكده ان عزيــز الغلطـآن...وأبصم بهالشيء....عزيــز اذآآ مو غلطـآن مستحيــل يجي ويتعــذر...حتى لو كـآن يحــب الجـآزي..وهالشيء كذلــك وآآثقه منه...بس بينهم سوآآلــف الله يستر منهـآ...ومـآحد بينــطق منهم..والجـآزي ان كـآنت بير...فعزيــز بحــر...واللــه يستر من سـآلفتهم...لأن الجــآزي مصره على الطلآآآق بشكــل...وعزيــز رآآفض المووضووع بتـآتـآ...والنـآصر كلــهم رآآفضيــن هالشيء...هم بنــدر وللحـــين الحرب قـآيمـه عليــه...وصحيــح الحيــن جـآء...بس لآآهيــن بسـآلفة عزيز والجـآزي...وهو عرف يختـآر وقت جيته...طوول عمره بنــدر ذكــي...ويلعــب على المضبووط...والحــين الكــل مطــنشه...ومترقــب الآآحدآآث...بفضوول عميــق...خــآصـه انهـآ بيــن عزيز أخووي...مدلل جدي والنــآصر كلهم....وبيــن الجــآزي...اللي من دخــلت عـآيلتنـآ...وهي شــآنه حرب...والكــل يحســب حسـآبه...ويــآويل ويلــه اللي يزل قدآآمــه بحرف....ومـآتخـآف من أحــد...مســكــت بطــني المنتفــخه..وأنـآ أمشــي للجـآزي بثقل...وبهمـس علشـآن مـآيووعـى سلطـآن:جـآزي...جـآزي....جووجوو...
قـآلت بنعـآس وصووت كلـه نووم:ممممم...
قلت بضيـق واحرآآج:جووجوو تكفيـن قوومي ...مـآبقى شيء على مووعدي...وأخـآف أهبـط هنـآك ومـآحد معي...
شـآلت الغطـآ عنهـآ وعيوونهـآ حمر..وبتعــب:شذى وربي مـآفيني..رووحي مع أمي هالمره...
قلت بخجل:والله أدري...بس عمتي اليووم خـآلك مسووي عشـآ...وقـآلت لي رووحي مع جـآزي...لأن سعاد ابتلشت بالطبخ...ومـآتقدر تتركـهـآ...
نـآظرتني وهي تقووم بتعب..وتنـآظر سـآعة يدهـآ السودآآ...قـآلت بصووت نـآعس:متى مووعدك؟..
قلت باحرآج:بعـد نص سـآعه تقريبـآ...
قـآلت ببسآآآطــه:برووح أترووش على السريـع...علشـآن أصحصح...ونسري...بس دقي على السـآيق الخبل..يشغل السيـآرة..وفصوول وديـه لأمي وهو وخدآآمته...علشـآن يكوون تحت عينهـآ..
قـلت بضيق وانـآ انـآظر سلطـآن اللي رآآيح بسـآبع نوومه:وسلطـآن..اذآآ صحى ومـآلقى أحد بالبيت ينهبل...
قـآلت بضيق:لآآ مستحيـل يصحى الحيــن...أمس طوول الليل أووجــع رآآسي وهو يسوولف...وعلى مـآنرجــع نصحيــه غصب عنه...بعــد والله مـآيسهر...
ورآآحــت فووق..رحــت وصيــت عمتي على فصوول...وهي وسعـآد والخدآآمـآآت..يحووسوون ومو ملحـقيـن..صرآآحـه أبوو سعوود فيـه طبــع خـآيس...يجيــب الذبيحه ويرميهـآ عليهن العصــر...واطبخنهـآ وبعد آذآآن العشـآ تكوون جـآهزة...بدوون مقدمـآت...وبالشهر مسكــين وشكــثر يذبــح...وطبعـآ مطــعم هذآآ الشيء مـآيعترف فيــه...يكــره طبــخ المطــعم....بس يعووضهن بعد العشـآ..يعني يعطــي حرمته وعمتي...حــق الطــبخ....ابتســمت بحــسره...يـآبخــت سعــآد فيــه...عمري مـآشفــت انسـآن بشخــصيه...ربي يخليــه لزوجته وعيــآله...رحــت لبســت وطلــعت كرتي...وجلــست وانـآ خـآيفه يطووف مووعدي..شووي وجتني الجــآزي...وهي تـآخذ نفسهـآ بتعــب:يالللــه امشــي...حتى شعري مـآ سرحــته...خفت نتـآخر..
ابتســمت...كالعــآده..ومشيــت ورآآهــآ...رحنـآ للمستــشفى...ووصلنــآ بوقــت اسمنـآ بالضبــط..ودخلـنـآ مبـآشره..فحصـتني الدكتووره....وشفنـآ الآآطفـآل صغــآر...بالجهـآز...بس انصدمنـآ وحنـآ نشووف وجــه الدكتوورة شــآحب...قلبي وقــف...تووني بالسـآدس...واسبووع ونص وأخلــصه وأدخل السـآبع...نـآظرت الجـآزي اللي وجههـآ شحــب وهي تقوول بخووف:وش فيــه.؟...
قـآلت بضيــق:كــل خير...البسي ملآآبسـك يـآشذى...ونجلــس ونتفـآهم...
لبســت ملآآبس مدري كــيف؟...والجـآزي وجههـآ مرعووب وهي تهديــني...جلسنـآ قبـآلهـآ ..والدكتووره محتـآره..وانـآ وجــع ظهري اللي ملآآزمنــي اشتــد علي....قـآلت الجـآزي بعصبيـه وهي تشووف الدكــتوورة تلتهي عننـآ:لوو سمحــتي لعبتي بـآعصـآبنـآ..واثنيـنـآ مو حمــل هالشيء..قوولي اللي عندك...وبدوون مقدمـآت...
قـآلت الدكتووره بـآرتبـآآك:اسمعيــني يـآختي...بس بالآآول هدي...الآآخــت شذى لآآزم تدخــل المستــشفى...من هاللحــظه...وبنحـآول ان شــآء اللــه انهــآ تصبر للشهر الســآبع....
صحــت بقوووة وانـآ احسهم بيمووتوون ببطــني..قـآلت الجـآزي بعصبيــه:طـيب وش السبب؟...
قـآلت الدكتووره بعــتب:مــآي الرحــم نــآقص كــثير...ومستووى دم الآآم نــآقص أكــــثر....ولآآزم نمد لهـآ دم...وعلشـآن نتجنـب أي أثر أو خطــر على الآآم...بنرآآقب وضعهـآآ ووضع الآآطفــآل...
صحــت برعـــب وخوووف...والجــآزي تستغفر الله...وبضيــق:خلآآص شذى أهم شيء انكــم بخــير...ونـآظرت الدكــتوورة...دكتوورة لو سمحــتي وضــع الآآطفــآل كيــف؟...
قـآلت بثقه:صدقــيني صحتــهم بـآحسن حـآل...وبضحكــه وهي تنـآظر وجهي البـآكي...شكــلهم سـآحبيــن عـآفيــة أمهم كلهــآ...
قلــت بـآرتجــآف وأنآآآ أمســك بطــني المنتفخــه كثير:جد دكتوورة..يعني مـآفيهم من الكلآآم اللي قلتيــه ببدآآيــة حملــي...
قـآلت بهدووء:شذى أنـآ من البدآآآيــه وضحــت لك ان حملـك بالنسبه لعمرك ولحـآلتك الصحيــه المتدهوورة للآآسف خطــر...وووضع الآآطفـآل ببدآآيـه أشهرك كـآن مريــع...لدرجــه اني مـآتووقعت انهم يتموون ببطنــك لهالووقت...وبضحكــه بس سبحـآنك يــآربي...ربي مقدر لهم يعيشــوون...وصحتــهم كوويســه...رغم ان بنيتهم صغيره كــثير...وبهدووء متمكــن...بس
قـآلت الجـآزي بخووف:بس ايش؟..
قـآلت بصــدق:حـآلة الآآم بترآآجـــع...ولآآآزم نتـآخذ الآآجرآآءات المنــآسبه...وتدخــل المستشفى من اليووم...بس لآآزم ولــي أمرهـآ...يووقع أورآآقهـآ الحيــن...وطبعـآ..أنتم عــآرفيــن انهـآ بتوولــد بعمليــه..وان شــآء الله بس تدخــل السـآبع...بنوولــدهــآ...ونبي همتــك يـآشذى...لمـآ نووصــل للسـآبع...لمصلــحتك ومصلحة اللي ببطــنك....لأن رحــمك مـآيقدر يستووعبهــم أكــثر من هالووقـــت...واحتمـآليــه نجـآتهم اذآآ انوولـدوآآ بالشهر الســآبع كــبيره...وأملنـآ بالله كــبير ان شـآء الله...
صحــت برعب..وحضنتي الجـآـزي...وهي تهديــيني....وقـآلت للدكتووره:طــيب..قوومي باللآآآزم....وبهدووء وهي تقوومني...قوومي يـآشذى واذكــري ربــك...والحمدلــله ان الدكتوورة انتبهــت لك...وبعوون ربي...اللي ان شـآء الله مو مخيبنــآ....تقووميــن ســآلمه لنـآ..وعيـآلك بحضنـــك...
قلت وانـآ أصيــح وأحضنهـآ أكــثر...ووجــه فيصل مو مفـآرقني...:وفيـــصل..
قـآلت بثقــه:بعيوونـآ...ومن الصبــح لليل...والله أجيبه لـك...ولآآ تشيلين همــه...رووحي مع الدكتوورة..على مـآ أتصل على ابووي...يجــي يووقــع أورآآقــك...
رحــت مع الدكـتووره...والجـآزي تتصل على عمي..وبعدهـآ جتني وهي وجههـآ أسوود...قلت برعب وانـآ منسدحـه على السرير:جـآزي وش صـآير؟..
قـآلت بضيــق:أبووي مـآيرد...حرقتــه ومـآرد علي...ووليــد عنده استلآآآم....وبضيق..اتصلي على اخووك...قووولي له يجي يتمم أورآآقك...
تنهدت بضيــق..وانـآ أقوولهـآ تعطيني جوآآلي بجنطــتي..وانـآ أدعي انهم يرجـعوون لبعض...عزيــز متضـآيق على فرآآقهـآ كثير..وضيقه مـآيهوون علي...لو ايش؟...اتصلــت عليــه مره ومرتيــن وثلآآآث...وعشر..ومـآرد علي...نـآظرت الجـآزي بضيــق:جـآزي مـآرد علي...شكلـه عنده اجتمـآع...
قـآلت بعصبيــه:واجتمـآع مـآيقدر يستـآذن دقيـقه...ويرد على النـآس المحترقيــن ويتصلوون عليــه..وبملل وهي ترفــع جوآآلهـآ...وثوآآني وقـآلت بضيــق...السلآآآم...شلوونك خــآلي...أنت بالدوآآم...أهــآ...طـيب خـآلي ممكــن تستـآذن من ضيفك شووي...وتجيني مستشفــى....لآآ مـآفيني شيء والله...بس حرمـة سلطـآن...كتبووآآ لهـآ دخوول...وأبووي مـآيرد علي..واخوهـآ بعد...ومـآلنـآ غيرك...لآآ الحمدللــه مـآفيهـآ شيء...بس علشـآن الولآآدة وكذآآ..بيرآآقبوون ووضعهـآ...زفرت برآآحــه...والله مدري كيــف أجـآزيــك؟...هههههه تسلم لي يـآرب..وعسى ربي يجبر بخـآطرك...ويرزقك ويصلح عيـآلك...مثل مـآ أنت جــآبر خوآآطرنــآ.....ههههههه أووكــي أنتظرك....مع السلآآآمه....
وسكــرت جوآآلهـآ...وهي ترميه بجنــطتهـآ...وتنزع جزمتهــآ....وتنســدح على السرير اللي جنبــي..وبتعــب وهي منسـدحه على جنبهــآآ:آآآآآآآآآآه ظهري...أحســه بينكـــسر....أحس حيلي مهدوود....وبضحكــه...سلطوون أمــس هبل فيني...واذآآ غمــضت عيووني صرخ...ووقف قلبي...
قلت بـآحرآآج:آسفــه جــآزي....ثقلنـآ عليك....وفووق انك مـآخذه سلطـآن وحـآطه بـآلك عليك...بعد موآآعيدي وغثـآي انـآ...وانتي حـآمل وتعبــآنه...
قـآلت بعتــب:أفـآ عليـك يـآ شذى...سلطـآن أخوووي ومجبوورة أحط بـآلي عليـه...ومـآني ممدووحــه بهالشيء...وأنتي أختي اللي مـآجـآبتهـآ امي...الآآ اذآآ أنتي مو عـآدتني مثل دلآآل وخلوود ونجــد...فهذآآ شيء ثــآني....
قلت بخجل:لآآ وربي العـآلم...انك بغلآآتهم ويمــكن أكـــثر....
رن جوآآلهـآ...وابتســمت وهي ترد:هلآآ خـآلي...أهـآ وصلت...طيــب اطــلع لقســم الولآآده....ههههههه لآآ خـآلي علآآمك؟..مـآولــدت بسم لله عليهـآ تووهـآ بالشهر السـآدس...بس هم حـآطينهـآ بهالقســم...وانـآ بـآجيــك الحيــن...
استـآذنــت مني...لبســت فلآآتهـآ الوآآطــي...وشووي وجتنــي السستــر....عطــتني ابره...وجلســـت برووحي وأنـآ حـآسه بملل...واهووجـــس بخووفي ورعبــي من الولآآده...وميته شوووق على فصوول....وأدعي ربي بصــدق...يهوون علي أمري...ويرزقني العيــآل الصـآلحيــن.....وتحــسن صحتي علشــآن عيــآلي...وتميــت أهووجـــس وخووفي مشتــد...أتخيل أموووت...وفيصل يتــم يتيـــم....من أمــه ومن أبوووه اللي مو ســآئل عنه....غصب صحــت...وأنـآ اتخيل حـآل فيصل...أبغى أشووفه رجــآل...أبغى أربيــه...أرجــآك يـآرب...أبغى أشووفه عريس...أبغى أشووف ان زوآآآجي من سلطــآآآن....فيــه جــآنب ايجــآبي....أبغى أشووف ولــدي اللي طوول عمري أحلــم فيــه....وندمــت من تسرعي...وتميــت أصيـــح...لمـآ حسيــت حيلي شوووي شووي بدآآ يطــيح...وعيووني الوآآرمـــه تبدآآ تســـكر....
##
:يمـــه واللي يعــآفيــك بنــآم شوووي...
بعصبيــه:نوويـــف عن الكـــسل...قم ياللـــه....بنظـــف البيــت قبل يجــي أبووك...واخــلص شغلي...بكره عــآزمــه حريــم عندي....وانت مو عندك امتحـآنـآت...رح احــفظ لــك كم كلــمه؟...ترآآ العصــر امتحـآنك....مو تحسب منـآزل...وبيسـآعدووونك...ترآآهم يشدوون عليــك....
قلت وأنـآ عيووني مسكــره:يمــه واللي يعــآفيــك...أبي أنـآم قبل امتحـآني...وربي مـآنمــت موآآصل ادرس....
قـآلت بعصبيــه:نــآيف...لآآ تخليني ازعل عليــك...
قبلت رآسهـآ وانـآ أعتذر...وأطلــع من البيــت...ورآآسي مصــدع...نـآظرت بيوووت عمـآني....يوووه أرووح لريــم الحيــن...بس أخـآف نـآيمـه وأزعجهــآ...نـآظرت لبيت عزيــز وكــشرت...وانـآ امشــي للمــجلس حــق الرجـآل...فتحــته وابتســمت...ففتحــت التكـــييف كلــــه..وعليــت عليـــه....الحيــن ابي لحـآف على الآآقل أنخمـد فيــه...ضحكــت وانـآ اتووجــه للسردآآآب...وشفــت مرتبيــن غطيـآت ومخـآد وفرش...جريــت لي فرآآش ومخده ولحـآف...حطيــتهم ببطــن بعــض....وحملتهم وأنـآ أحــس نفسي انكــتم...يــآآرب عوونــك...فرشته على الآآرض...ودخلــت وأنـآ ابتســم..حطيــت المنبــه على السـآعه أذآآن الظهر...وغمضت عيووني وانـآ استغفر ربي...أحس بعد مرضي ايمـآني بربى قوى....وكثير...من أحـس بضيــقه وكتمـه سوآآء من ارهـآقي وتعبي من اقل شيء...أو جسمــي السمــين....وبشكــل يقرفني...بس الحمدللــه يـآرب على كــل حـآل....فيني نفــس للــحيـن...وحـآلي أحــسن من مليووون شخــص غيري...تنهدت بتعــب..وأنـآ أكـــثر مو كـآسرني...الهم والضيــق والحــزن....اللي أشووفه بعيوون أمي وأبووي كــل مـآلمحووني....تصرفـآت الجـآزي...اللي تنرفزني...أدري انهـآ تتصرف معي بعفوويــه...وبحنيــه كبيره...بس أنـآ أحسهـآ شفقه...أحسهـآ بعض الآآحيـآن تعـآملني نفس سلطـآآآآن...وانـآ مستحــيل أكوون نفس سلطــآن....ولآآ نصه بعــد....أنـآ الحيــن رجـآل وفــآهم...وأقدر أحمــل همي بلحـآلي..مـآني نـآطر شفقه من احد...لو هي من أقرب النـآس لي...أدري ان تصرفـآتهـآ مو شفقه بمعنـآهـآ الحرفي....بس أنـآ مـآ أحب هالآآسلووب...ومـآ احب أحد يتدخل بحيـآتي...وكــل دقيقه يسـآلني عن حـآلي وصحتي ووضعي...أنـآ مـآحب اني أكووون مووضع اهتمـآم...أحب اني أكــوون بعيــد عن الكــل....والجــآزي من مرضت وهي حـآطتني بصدر الآآهتمـآم...ويمـكن شووي وأووصل لمرتبــة سلطـآن عندهآ...تنهدت بضيق...من طبــع هالآآخــت....يـآسبحـآن الله كــل يووم أشووف فيهــآ شبه بـآبووي أكـــبر....بكــل شيء تشبهه...كربوون منه....بس على نسخــه متحضره ورآآقيــه شووي....كــل يووم ترجـآني أمرهـآ...واقعد عندهـآ...وبصرآآحــه أنـآ أستـآنس معهـآ..واحب مقعدهـآ...بس لو تبطـل الآآهتمـآم والحرص المبـآلغ فيــه....تنهدت بتــعب....وأنـآ أتذكــر كلآآمهـآ...لمـآ قلت لهـآ تقوول لي وش صـآر بينهـآ وبيــن عزيز؟...بعد مـآرفضت تنطــق بشيء...
انتهى...
|