لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (9) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-12, 04:48 AM   المشاركة رقم: 116
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

اسفه جدا على التاخير الخارج عن ارادتي

اتمنى تسامحوني على تقصيري

تفضلوا البارتات اللي نزلتها الكاتبة وما نقلتها لكم

((127))

بعـــد ثلآآآث شهووور طويلــــه....

طلعـــت من بيــت عزيز....وحيـــآآته للآآآبـــد....طلعـــت بجروووح وكبريـــآآآء متهـــآآآوي....وكره ذآآآت مووجـــع...طوول هالآآآيـــآآم وكلآآآمـــه الكريــه ينعـــآآد علي....ويحرق لي قلبي قبل سمعي...أكرهه وليــت موووته بيدي...أبي أخنــــقه لمــآ يبي يسلــم روووحـــه...وأفكــه وبس يــآخذ لــه نص نفس...أرجـــع وأخنقـــه...شووفووآآآ قهري من كيفه؟....قمــت من سريري بعصبيـــه...لأن طــآري هالزفــت يكــدر خــآطري...نــآظرت حــآلي بالمرآآيـــه...وجهي النحيـــف...عيووني الغــآضبــه...شعري المبــعثر...بطــني المنتفــخ...جسمي النحيــف بشكــل أكبر من قبل...ورغم محـآولآآت الكل...بس نفسي عــآيفه كـــل شيء...بس أنــآ خلآآآص...من طلعت من بيت الزفت...قررت اني أعيـــش...وبعيـــش لحــآلي...والنــآصر بكبرهم مـآهمووني...برجــع لحيــآتي...الجــآزي وبس...الجــآزي وسلطــآن ونزيــدهم بفصوول وشذى واللي ببطنهــآ...ومسكــت بطني بضيق...وبعد أنـــت...مــآآآنيـــب تــآركتك لو يذبحووني.....طلعــت من الغرفــه برووب البيت الصغير...ولقيــت أمي وجدتي قـآعدآآت...وهم فرحوآآ فيني...سلمــت عليهم...وقعدت جنبهــن وأنـآ أقوول بتعــب:يمــه الغدآآ شنو؟...ميــته جوووع...
قــآلت جدتي بحنــآن:يخســـى الجووع....الحيــن يـآمهــآ قووومي ابرزيـــه....
قـآلت أمي بفرح:كـــل خير يـآمك...الحيــن برووح أحطــه...وأنــآدي شذى وساطــآن....
ابتســمت وأنـآ حـآطه رآآسي على كــتف جدتي....الكــل يشري خــآطري من جيـــت....ومـآ أنكـــر احســـآآآس السعـــآآده والرآآآحــــه اللي اقتحـــم قلبي....من جيــت لهالبيـــت...ونمــت بسريري....من اتصلــت على خـــآلي نصف الليل...طلآآبت فزززعــــه....وكرآآمــتي أجبرتني أطـــلع...بجلآآآلي...أجلـــس عند عتبــة البــآب...أنــآظر بيت أبووي بيت عمـآني وبيــت عزيـــز....مـآظنتي هالبيووت بتنصفــني...ومـآضنتـــي أحد بيعزنــــي كـــثر مـآيعزنـــي بيت خــآلي...ومــآحد بيشــد على بيدي...ويووقف معــي ظــآلمه ومظلوومـــه غيره....اتصلــت عليـــه...ورد علي وهو نــآيم...قلــت له بصووت متحطـــم:خـــآآآلي دآآآخلـــه على اللله وعليـــك...تجينـــي هالحيــــن...والله مـآرجيــت لآآ أبوو ولآآ أخوآآآن....رجيـــتك أنت...
وفعلآآ مــآخــآب ضنــي...ثوآآني..وأسمــع صووت سيــآرته عند البوآآبــه...والأآآمــن أكيـــد مو رآآضين يدخلوونــه بهالليــوول...ركـــضت...للبوآآبـــه...بجلآآآلي...و بهالظلآآآآم المرعـــب...المســـآآفه طوويلـــه....والجووو يخوووف...بس أبي خــآلي...أبغــآه يطلــعني...أبغى أصيــح بعيــد عن أسوآآر هالبيت...مــآ صحــت قدآآآمـــه...مــآبغــآآآ أنذل قدآآآمـــه أكــــثر...صرخـــت على الآآآمـــن يفتحووون البــآب...وخــآلي يسمــع صرآآآخي...وانهبــــل أكـــثر...وخـــآفوآآ وافتحوآآ لنــآآآ.....وبس شفتـــه...بسروآآله وفــآنيلته البيــضــآآ...وشعره محيوووس...وعيووونـــه تلــمع بقلق...ووجــهه مخطوووف....كـــل كبريــآئي وغرووري اللي كــنت أتظــآهر فيــه قدآآم عزيـــز تهــآوي...رميـــت حــآلي بحـــضنه...وأنــآ أصيــح برعـــب...وهو يركــبني سيــآرته ويتهدد ويتووعــــد...وأنــآ أصيـــح بـآنهيـــآآآر:ابعدني يــآخــآلي عنهم...بمووووت...خنقوووووني يــآخــــآلي...ومــآتركوووآآ لي...مجرى نفس....
وخــآلي يســب ويشــتم...وحــآضني بيــد...واليد الثــآنيــه يسووق فيهــآ...وصلنــآ لبيته..ونزلـــني للغرفــه اللي أول مـآسكنـآ الريــآآآض كــآنت غرفتي...وهو يمســح دمووعي...ويقرآآ علي...وأنــآ وجهي غرقـــآآآن بدموووعي...وانتحـــب بصدره....وبعمــــري مــآبكيـــت كذآآ....كلآآآمـــه ينعــآد ببــآلي...يعــآيرني بــآخوووي.....فوووق مــآني ذآآآبحــه حــآلي...وأجبر حــآلي عليـــه...سلطــــــآآآآآن يسوآآآه ويسووووى مليوون من شكــله...يحرم علي ليوووم الديـــن....واللــــه انه يحــــرم علي....ويحلــــم فيني حلـــم....والله لأحـــرق قلبـــه...مثل مــآحرق قلبي...بــآخوووي وكلآآآمه عليــه....
حســيت بشيء قووي ارتمـــى علي...وصرآآخ جدتي وشذى...طلــعت عيووني من الووجــع وأنــآ أشووف الكــل يصــآرخ على سلطــآن....اللي رمــى حــآله كالعــآده علي...وسلطــآن يبي يصيــح...قلــت بصووت مختنق وأنـآ احضــنه بيــد ويدي الثــآنيه على بطــني.:موو على سلطــآن...مـآلكــم شغل....
قـآل سلطــآن بعصبيــه:كلــبه جده وشذى بعد حممـآره..يـآدبـــآآآآت يـآخـآيســآت...وبدلــع...قوومي نـآكل برووحنـآ مـآنبيهم...هم يهـآوشوون سلطـآن...وسلطـآن حلو مـآيسووي شيء...
قلــت بمحبـه وأنـآ اعدل شعره:أنت أصلآآ أحلى وآآآحد بالدنيــآ...ولوويــت شفتي وأنـآ أقوولــه بهمس...لآآ لآآزم نـآكل معـآهم...علشــآن أنـآ ويـآك نـآكل كــل شيء...وهم مـآنخلي لهم لحمـــه....
صرخ بحمـــآس:ايـــه صح...وطـآلــع شذى وجدتي بحــقد..وقوومني من يدي...وبهمــس..قوومي بسرعه..لآآ يعرفووون.....ويـآكلوونه قبلنــآ...وبتهديــد...بنــآكــل كــل اللحمه انتوآآ انقلعووآآآ....
ضحكــت بقووه وانـآآآ أقبـــل خده بحبـ....أحســه بيووم بيــذبحـــني...بعذري أجـــل مـآحبيــت لآآآ عزيز ولآآ حتى طلآآآل...اللي كــنت ضـآحكه على حــآلي بحبـــه....وبثقــه وسلطآآآن يجري وهو مـآسك يدي للمجلــس اللي بنـآكل فيه....يكــفيـــني حبــــك...عن حب كـــل هالبريـــه...دآآآمي حبيـــتك مـآبي أحـــب أحد غيرك...أخــآف أموووت بعديـــن...يكـــفيه ضعف قلبي قدآآآمك...انت وبس....جلسنــآ على الآآرض..وقدآآمنـآ السفره...وامي والخدآآمــه ينقلوون الصحوون..وسلطـآن بس حطووآآ صحــن العيــش..جر اللحــم قدآآآمــنــآ...وحطــه على السفره.....علشــآن مـآحد يــآكل....وأنـآ انقرفــت...مـآ أحــب اللحم استغفر الله...وجوآآ الكــل وجلسووآآآ.قـآلت جدتي وهي تقرص عيوونهـآ بسلطـآن:سليطيـــن رجــع اللحم...كلــه لك يالخبـــل..وحنـآ نــآكل الرز نــآشف....
قلــت بضحكــه وأنــآ ملعقتي بيدي وآكـــل رز بلبــن عــآآصره عليــه ليموون وخيــآآر...أدري مقرفــه بس وحــآمي كذآ...:علآآآمك يـآجده...اتركــيه برآآحته...هو شووي بيــآكل..وبيقووم...وانتم كوولوآآآ..
قـآلت جدتي بعصبيــه:وانـآ آكـــل فضــآلة هالمجنووون...
رفعــت حــآجبي لجدتي وأمي خــآفت تغمز ليعلشــآن أسكــت عن جدتي...قلت ببروود وأنـآ أفوور من الدآآخــل:مجنووون مجنووون...مــآقصرتي يــآبنت ســآآآير يجي منك أكـــثر...وبحده...وهاللــحم من حلآآآل هالمجنووون....وكـــل مـآ بهالبيت حلآآآله...واللي مو عــآجبــــه...وبـآستهزآآء...مـآضن يخفيك البــآقي...
قــآلت جدتي بعصبيــه وهي تقوووم:تطـــرديني يــآبنت نوويصـــر....أنـآ جدتك يـآقليــله الخـآتمــه.....
قلت ببروود وانــآ أشرب مــآآآي:واللــه افهميــهـآ مثل مـآتبيــن...وأخوووي لآآآ أحد يتعرضــه بحـــرف.....ولوو هو أمي وأبوووي والله اللي مـآسكـــت....مو تشووفوونه على بــآبك يالله...كــل من جــآء وبيتقوى عليــه....لآآ سلطــآن ينحســب له ألــف احســآب....
وقمـــت وأنـآ أحـــس اني بأستفــرغ:دآآآيمـــــه....
وطبــعـآ سلطــآن من أطلــع من غرفتي يلصــق فيني....قــآم معي..قلت بحنيــه:حبيبي كـــل...واذآآ خلصـت بتلقـآني بالمجلـــس الثــآني....
قــآل بسرعه:لآآآ قســم بالله انـآ أكلــت مع خــآلي...بس أنـآ قعدت علشــآن انتي...علشـآن جده وشذى دبــآت...ونطـت عيوونه وهو منفعــل ومنصدم...يــآكلــن قســم بالله كــل شيء....
ضحكــت وأنـآ أحضـــنه بقووة....يــآبعد عمري...يعني اللحـــم طلــعه لي...ويبوووني مـآ أدآآآفع عنه....مسكــته ورحنــآ نغسل...خـآصه وهو يدينــه كلهــآ دســم من اللحم...وجدتي تفووور وتشتم وتســب....وعلى ,,,الممهبوول فــآطن للقمــتي...والله اللي مـآ أكــلت بعد قدآآآمــه....وشذى مسكــينه أحرجهــآ سلطــآن...فعلآآ شذى بحمـآلهـآ هذآآ بس تــآكل...لدرجــه أن أمي تجيـــب أغرآآآض بين فتره وفتره...ومن غير اللي يجيبهم خــآلي....وصــآير فيهــآ سكــري حمل...والدكتوور محذرهـــآ من أغلب الاكلآآآآت....ومن بينهم الرز...وهي المسكيـــنه وحــآمهـآ كلــه على الرز...أصحــى بالليل...وأسمــع أصوآآت بالمطــبخ...ألقــآهـآ هي وسلطـآآآن وفيصل...يسووون كبسه...وطبعــآ سلطــآن وفيصل يحووسوون وهي مسكيــنه...ترتب حووستهم...ونـآكلــه بالليل...مع زبــآدي...على أذآآن الفجــــر....هههههه...وانــآ أصلي الفجــر واتم نــآيمــه للظهر....وأتم بغرفتي...لأن الزفــت عزيز بكــل وقــت يجينــآ...ومــآبي أشووفـــه....يوووم وجـــآني يبغــآني أســآمحه....ومسجــآت وموودي لــي....ريـــم جتني تبغـآني أســآمحه...ضحكــت بـآستهزآآء...يحسبني بـآنسى...والله اللي مـآ أنســى مووقفه هذآآ وبيظــل يرآآفقني لقبري...مـآ أنكــر لمـآ شفته جــآي ندممــآن...خــفت نيرآآني...شووي....بس وربي واللي يخلي لي سلطــــآآآآن....أني لذوووقـــه المر...بس خــل أووولــد...واقوووم بسلآآآآمه ان شــآآء الله...والله وقتهـــآآآ ليطلـــقني وهو مـــآآيشوووف الدرب...ومثــل مـآذلنـــي وذبحــني بكلآآآآمـــه عن سلطــآن...واللـــه لأذبحـــه وأعيفـــه قدآآم النــآس كلهــآ وأكــسر خشمــه....تذكـــرت أبووي وجيـــآآآته وهو يحــآول فيني...وسمعته كــم كلمه؟...وسكــت ومــآفتح معي المووضوووع.....قلت له أنـآ تحملـــت الووجــع...كــل يووم لي مع عزيــز أمووت وأذبـــل قدآآآمكــم...وأنتم مـآحد التفــت فيني...ولآآ ســآل عني...والمره اللي طــآفت بمرض نــآآآيف...رجعتني لــه وربطــتني بقيد من جمر...وقلت يبشر أبووي ولــه كلــمه علي....شريت خـآطرك مرآآت...ودمــحت غلطــآت عزيز ملآآآيين المرآآت...بس من الحــين بلغ ولــدكــم يفكــني من شره...وطلآآقي وصله على لســآني يرفعه من الحيــن...وبس أوولــد ينزل علي..أنـآ كــآرهه حــآلي للحيــن اني بذمته...والآآ وربي اني أسوووي اللي مــآآآصــآر...وأخليه ســآلفته بين النـــآآآس...وجيــتك يـآبووي على عيني ورآآسي....بس أنــآ قبلت كلــمتك علي مره...وهذآآ اللي جنيــــته...ولــده بطـــني وكرهه بقلبي يكـــبر بكــل لحظه....
طبعــآآ أبووي طلــع زعلآآآن...وجــآني وليــد ونــآيف يحــآولوون فيني...قلت لهم:ترضووون مذلتي...
انتفضووآآآ بصدمـــه:لآآآ واللي خلقنــآ...
قلت بثقه:أجـــل العلــم جــآكم...مـآطلعني من بيت ولــد عمكم الآآآ مذلتي..ومـآبيرد كرآآمتي الآآآ طلآآآقي...واذآآ انتم أخوآآني وعيــآل أبووي صدق...بتووقفوون معي...وتجيبوون لي طلآآآقي من بين عيووونه.....وغصب عن خشمـــه.....
جتنـــي أمه تبيــني أرجـــع...ودلآآل اللي متغيره كــثير...وخلوود...صــآحت أمه عندي....بس أنــآ رفضــت بــآدب..وكلــمه وحده قلتهـآ وطلــعت:أنـآ وعزيــز دربنــآ اختلـــف....وبس أوولـــد بسلآآآمــه..طلآآآقي أبغــآه....والووجــه من الوووجــه أبيـــض....ووصلووا له هالكلآآآم....
وعزيز كــلم خــآلي وترجــآه يبغى يشووفني بس خــآلي رفــض بالمره......وجدي مقووم الدنيــآ علي....ووصلني انه قـآيل...بترجـــع...غصب عنهــآ....اتركــووهـآ الحيـــن...وفعلآآآ تركووني...بحيــــآآآتي بدلآآآل أمي وخوآآآلي....وسلطــآن وأسرته اللي تتوســـع قدآآآم عيوووني...ومو قـــآآصرهم شيء.....استقرآآآر أحســـه متمــكن بذآآتي...وخلآآآص أحســه قريب من عزيز...عزيــــز غيرني كـــثير....بــأأرد الجــــآآآزي....الجــــــــــــــــــآآآآزي...يـــ آآآه يـــآني ولهـــآآآنه لهــآ كثير...سمعــت صوووت ضحكــآآت سلطــآن...اللي صحتني من سرحــآني...وضحكــت عليهــآآ...وشفته منسدح على رجليــني...ويطــآلع تووم وجيري...لعبــت بشعره...واللــه ان موآآآطـــي رجليــنك...تسووووى عندي مليووون عززيــــز....ووالله انه بكلآآآآممه عنك...مــآصغر الآآآآ حـــآله...وأنت بتظـــــل كبيـــــــــــــــر بعيوووني....ومـــآآآيوووصلـــك احد...ولآآ ينزلك موووقف.... وشحــآل كم حرف من وآآآحد غبي؟....شفت جدتي وهي تجلس وتصدد عني...يعني زعلآآآنــــه....وشذى جــت وجلست بتعـــب...وجسمهــــــــــآآآ كبير...الله يسهـــل عليهــآ يــآآرب....تنهدت بضيق...الدكتوورة حيل خــآيفه من حمـآلهــآ..وتقوول احتمــآل الآآطفــآل فيهم شيء...ويمكـــن أصلآآآ مــآآ يعيشـــووون...يتووفوون قبل حتى ينوولــدوون....تعوووذت من ابليــــس.....لآآ يــآآرب عوووض تعبهــآآآ أرجــآك يــآآآرب...بعض الآآحيــآن أشووف دمووعهــآ تطيــح...من غير مــآتحس...أدري انهــآ خــآيفه...بس مــآتبين لي...مــآتبيني ألووومهــآ...ولأني قلت لهـآ...من قــآلت لنـآ الدكتوورة تنزلــه أفضل....بس هي رفضــت....ولآآ جينــآ للحـــق...على كـــثر حمــآسي لهم...الآآ اني صدق ألووومهـــآآآ....المفرووض شــآكره ربي وحــآمدته على فصوول...الحيــن حتى فصوول مـآحد معبره الآآ امي...تذكـــرته ونـآديــت مربيته تجيــبه..جــآبته وهو ببيجــآمته...وفمــه محيوووس بالآآكــل...يــآبعد عمري كــآن يتغدى....فصوول غير عن النـــآآآس...أحســه اذآآآ وصخ تزووود حلآآآوتـــه....مديــت له يديــني وهو قعد يضحك ويضرب رجليــنه بالمربيـــه....وبلعــت ريقي وأنـآ احس باللي بحضني...قــآآم وجلــس ووجــه عيوونه لي...وهو ينـآظرني بقهر...الله يـآخذني شلوون نسيـــت؟...أخذت فصوول اللي دفـــن وجهه برقبتي...وسلطــآن صرخ:هيــــــــــــه بعــــد.....وضربــه بظهره...وفيصل صــآح..عطيــته المربيـــه...ونـآظرت سلطــآن بغضب:ليـــه ضربته؟...مو حرآآآآم....
نــآظرني بصدمـــه...ونـآظر فيصل اللي شذى أخذته وحـآضنته وتهديــه وجدتي تدعي على سلطـــآآآآن.....وقعد يصيــح:أنــآ موو خووويـــك....مـآتبيني....أنتي...هو صــآر خوويـــك....
كـــل غضبي على سلطــآن تحووول لغضب ولوووم لنفسي....وأنـآ أحضنــه وهو تعلــق فيني...وأنـآ أمســح على ظهره:يخســي فصووولووه الخــآيس....أنـآ الشيــخ سلطــآن خوووي...وأخوووي وحبيبي.....ومـآبي أحد غيره....
بعد عني وهو ينــآظرني وبشك...وبدلع وهو يمسح عيوونه بطرف بلووزته:أجــل ليــه تهـآوشيني؟...خلآآآص أنـآ مزآآعلك...
ضحكــت وأنـآ أحضنه بقووة..وعيووني على فيصل...وببرآآءة علشـآن أقنع سلطــآن:أنت مو طيب...هز رآآسه وهو بحضني...كملــت بسرعه...وهو حرآآآم صغير...ودآآآيمــآ يقعد بالمطبــخ..عند الخدآآآمه...ودآآيمـآ هو وصخ...هو فقير حرآآآم...وهو بعديــن مو رآآآح يقوولك بـآبــآ...يعني لآآآزم تحبــه...ومـآتضربــه....نآظرني بصدمــه..وكملــت بثقه...شفت خـآلي مـآيضرب جوود وسعوود لآآنهم يقوولوون له بـآبـآ...ويحبهم..ويعطيـهم اللي يبوون...ومـآيترك احد يزعلهم...
قـآل بندم:خلآآآص أنـآ آسف ...يوووه نسيت ان انـآ أبووه....وبحده..بس خل يصير نظيف...مو وووصخ....وقوولي له يعرف يلعب....هو مـآيعرف والله....خبل مجنووون...حيوووان....وسكــت وهو يفكــر...
وفيصل ترك النــآس ويطـآلع سلطـآن...ودمووعه بعيوونه...ويشــآهق...يابعد عيووني....قلت لشذى تجيبه...ونـآظرتني برجـآ خـآيفه من سلطـآن..بس قلت لهـآ عـآدي...الحيـن سلطـآن قـآآآعد يثبت المعلوومـآت الجديــده..ويدوور أسئله علشــآن يسـآل...يمــه وش كــثر يحب يسـآل سلطـآن؟....حضنــي فصوول وأنـآ أبووس فيــه وأمســح عيوونه...وحــآسني بووجهه....عطيــته المربيــه ترووح تلبســـه...وشذى رآآحت ترتــآح ظهرهـآ يووجعهــآآآ....قــآل سسلطــآن بغبــآء:جــووجو أنتي بـآبـآ حقتي...
ضحكــت جدتي...وأنـآ نـآظرته بصدمــه...وهو كمــل برجــآ وو يمسك يديــني بقووة:أمـآنه أمــآنه أبي أقوولك بـآبـــآآآ...
قلــت بضيــآع ودمووعي تبي تنزل:لآآ حبيبي مـآيصير...أنـآ أختك...بعديــن أنت رجــآل كبير...مـآتقوول بـآبـآ...تقوول يبه...أنت مو نفس وليــد ونـآيف ونفسي...نقوول لآبوونـآ يبه...
قـآل بـآعترآآآض وهو يسكــر أذآآنيــه:مــآبي مــآبي...أنتي بـآبــآ...أنـآ صغير مو كبير.....
وطلع للآآلعــآب اللي صــآير مـآيفــآرقهــآآ...حسيــت بظهري يووجعني....تنهدت بتعـــب...وأنـآ أحط يدي على خصري....وثوآآني وحسيـــت جدتي عند وجهي...وبرعـــب:وش فيك يــآ أمي؟...
ارتميـــت بحضن جدتي....وأنـآ أصيـــح:تعبــــآآنه جده....وجدتي برعب تمسح على ظهري...وتجلس جنبي...لأنهـآ صـآيره مـآتقدر تطوول بالووقفه...رجلينهـآ مـآتسـآعدهــآآ...مسحــت على شعري وهي تقرآآ علي وتنفث...وتدعي ربي يهدي سري...وأنــآ مــآودي سلطــآن يفــآآرقني....من يبعد عني...تذكـــرت كلآآم الزفـــت....ومت وأنـآ عــآيشـــه...كل سوآآلفــه البطــآله...وكــل شيء يهووون عند اللي قـــآآله....بعدت عني جدتي بعد مـآتمــآلكــت أعصــآبي بقووة...ووجههي أحمـــر...بســـت رآآسهــآ بقوووة وأنــآ أهمــــس لهــآ:ســآمحيني يالغــآليه...وارجــآك اذآآ لي خــآطر عندك...كلمــة المجنوون لآآآ عــآد أسمعهــآ منك....وقتهــآ أحس بشيء يخنقني....شفت دمووعهـآ وندمهــآ...وكملت بمززززح...يرضيك مووتي يــآبنت ســآير؟...
حضنتني وهي تصيح:عســى عيني مــآتبكيــك....لآآ انتي ولآآ أخوآآنك ولآآ امك....
وتصــآفينــآ أنــآ وجدتي كالعــآده....وشوووي وجت سعــآد ومعــآهـآ حلآآ كالعــآده...وسعوود وجوود ورآآهــآ...وسـآلت عن شذى...ولمـآ قلنـآ لهـآ بغرفتهـآ نـآدت خــآلي...اللي من شــآفني ابتســـم...بــآس رآآس جدتي..وبــآس خدي...وجلس جنب جدتي....وهو يسـآلهــآآ عن صحتهــآ...ونــآظرني وهو يبتســم:وهــآه شلووون ولدنــآآ؟...
ضحكت على خــآلي..وقلت بابتســآمه:مــآعليــــه...ولآآ تقوول ولــد أبي بنت...وازووجهـآ لفصووول...
ضحك خــآلي بقووة وهو يقوول:بــنت بنت...أبركــهـآ من ســآعه...وبزعل مصطــنع..وولـــدي وش فيــه؟..مـــآهيب رآآضيــه فيه...
ضحكــت بخفــه وأنـآ أقوول بوووجـــع:بنــت النـــآآآصر يــآخـــآل...مـآيطلعووونهــآ الآآ لوولــــدهم..
نـآظرني خــآلي...وأنـآ شتت نظرآآآتي...مـآبي خــآلي يدري بشيء...أخذت صحـــن الحلآآآ من سعــآد والقهووة....وقعدت أسوولف معهــآ...واحس بعيوون خــآلي وفضووله....رغم انه مـآســآلني الآآ اول مره...وقلت له شيء خــآص...وأنـآ تحملــت منه كثير يــآخــآلي...وحـآولت أفك حــآلي منه....والحيــن أسلمك امري...جيب لي طلآآآقي يـآخــآلي...
قـآل لي:الشيء كبير لدرجـــة أنك مـآترديــن له بيووم...لو ايش مـآصــآر؟...حتى علشــآن اللي ببطنك...
قلت بثقه:لوو عندي منه مليووون بزر...والله اللي ذبحتهم وأخذت طلآآآقي منه...خــآلي أنــآ حرمته على حــآلي مثل مــآ ربي محرم علي سلطــــآآآآن.....
قـآل خـآلي يفزعه:أجـــل تقووميـــن بالسلآآآآمه....ويصير خير....
التهيـــت عنهم وأمي جت...وجلســت معهم...وأنــآ استــآآذنت رحــت شفت سلطـآن...وطلــع يلعب بلآآآي ستيـــشن...وشذى نــآيمــه..قلت له يكــتم الصووت...وطلــعت لغرفتي...وأنــآ أحـــس بثقل...هالشهر زآآد علـــي...وتووهــآ أصلآآ طلعــت لي بطــن...دخلــت غرفتي...وانســدحــت بسريري....أنــآ حـــآآمل...ومطلــقه بعوون اللـــه...عمري مــآآآتوقعـــت حيــآتي بتصير كذآآ....حتى عــــزيـــز حــآولت أنجــح معه حيــآآتي بكــل قووتي...مو علشــآآآنه...علشــآن نفسي بالآآول...مــآبي أعيــد حيــآآة أمي المريـــره...ونظره المطلــقه لمجتمعنــآ للآآآســف مووجـــعه...وأمي على الآآقل سندهــآ خــآلي فيصل...وحتى خــآلي فهــد مـآتركــهــآ...صحيــح مـآكــآن يهتــم فينـآ حنـآ..الآآ رفــع عتب...بس علشـــآن أمي وآآثقه أنه يبيــع عمره علشــآنهــآ...وبحسره..بس أنــآ من لي يــآحسره...حتى نــآيف وولــيـــد أبووي متمكــن منهم...وســآلب أي جمووح بشخصيتهم...وأي فعل مـآيسوووونه الآآآ بموآآفقته...وأبووي شيء وآآآثقه منه...أنه بيووقف مع عزيـــز...وبحسره أكـــبر...والآآ أطلــب فزعــه سلطــآن...يــآليـــت وضعــك غير هالووضــع يــآقلب أختك...كــنت سندتني وعنتني...ســآلت دمووعي بالظلآآآم....ربي يجعــل العووض بعيـــآلك...تنهدت بضيق وانـآ أتقلب بسريري...وبعد مـــآآآبي أحمــل خــآلي فيصل حمل فووق طــآقته....أحـــس اني خجلآآآنــه منه...مــآصدق يزووجنـآ ويفتك من مسؤؤوليــتنــآ....أثرنــآ نــآآشبين له طوول العمـــر..وشكــله حتى اللي ببطــني بيربيــه خــآلي...كــآفي عليــه سلطـآن وفيصل...لآآ والحيــن زدتــه بنفسي واللي ببطـــني....زفرت بضيــق...وانـآ أتذكــر عصبية سلطــآن أن فيــه ببطــني ببزززر...عصب وفضحــني فضيـــحه....يقوول لي:منوو قــآلك؟...أصلآآ أنتي مــآيصير...خل يوولي...مووتيـــه...أنتي حمــآره...والله ترآآ أموووت....
حضنتــه بقووه وأنـآ أمســح دمووعه وبصدق:عســـآآآه بحفرتـــك هو وأبوووه وكــل من له...وتبغى لي أنت ســآلم....
خـــآآآيفــــه ومتخوووفـــه من المستقبـــل....وجيـــآآآت عزيـــز المتكررره تريحـــني...ودي أقلبــــه على جمـــر...أبي أشقيـــه لمــآ أولـــد...وربي لو مــآطلـــق لحزتهـــآآآ....ليشووووف اللي مـآشــــآآآفه....وأكـــبر رآآآس بالنـــآآآصر مــآهمـــني....حسيت البــآب انفتح...وغمــضت عييوووني...حسيت يد ريــم الحنوونــه وهي تمسـح على شعري:جووجوو نــآيمــه...
سكــت ومـآرديــت...قــآلت امي بضيــق:اتركــيهـآ يمــه...يــآبعد عيــني أمــس مـآنــآمــت...ظهرهــآ شـآد عليهــآ...وطوول والليل هي وشذى رآآيحـآت جـآيــآت...
قــآلت بزعل::يمــه فشله عزيـــز جــآي بيشووفهــآ...
قــآلت أمي بحــده:بسلآآآمــته دآآمــه ميــت عليهـآ كذآآ...وش لــه مـآذيهــآ؟...
قـآلت ريــم بزعل:يمــه قلت لك يحسبهم لهـــآآآ...
قـآلت أمي بثقه:بنتي مو من هالشيء...بنتي ضـآمه بقلبهـآ شي كبير...ودآآمهـآ مـآتبغـآه والله يحلم بهـآ حلم...
قـآلت ريــم بغضب:يمــه...
قـآلت امي بعصبيــه:أطلـــعي عن اختك...واتصلي على رجــلك...قوولي أختي نـآيمـــه...
وطلعـــوآآآ تـــآآآركــيني...وأنــآ دمعي ســآل من جديـــد...صحيــح أخـــف وكـــثير من أول...من أول يووم...بغرفتي هذيــك...وبـآحضــآن خــآلي....اللي مـآتركــني ثــآنيــه..وبعدهــآ نمــت وصحيـــت...ونزلت تحـــت...ولقيت خـآلي بس مووجوود..تكلــمنـآ شووي...وتوووجهنـآ لبيتنــآ...وقلت لهم اني حــآمل...وأبغى أتطـــلق..ألكــل انصدم...وامي عصبت...وطلعت لفووق...بالليـــل رحــت لغرفــة أمي...واندسيــت جنبهـآ بالسرير....ثوآآآني وحسيــت بيديــنهـآ تجرني لهـآ..وتهمــس لي وأنـآ غرقــآننه بدفى حضنهــآآ:وش صــآآير بك يـآ قلب امـــك؟...
هالكلمـآت من أمي وبالنبره الحنوونـــه...وحضنهـآ الدآآفي محــآوطـــني...زآآآل كـــل ضيقي...وأنــآ أنتحـــب وأشكـــي لآآمي...مــآقلت وش قــآل؟...بس قلت انه جرحــني وذبحـــني وأنـآ حيــه...ليــته ذبحــني صدق وريــحني..وقلت لهـآ اني سـآمحته كــثير...وان حـآولــت أنجــح حيــآتنـآ بس مـآقدرت...
وأمي تمــت تصيــح معـآي...وتدعي لي...وتدعي على عزيـــز...وهي تقوول ربي يكــتب لــك الخيره...ربي يكــتب لك الخيره...وكــنت اقوول بقلبي...ألخيـــره أبعد عنه...مــآبي أصير نفســك...هذآآ حمـآلي ربي حمــآه...مــآبي وآآحــد ثــآنس يطــلع لي...مثل سلطــآن...مــآبي أعيش حيــآة امي...واستمــر مع عزيز...مــآبي بيووم يضربني عزيـــز...ويصير باللي ببطــني مثل مــآصــآر سلطــآن...أنـآ أضعـــف من أمي...أنـآ وربي مــآ أتحمـــل....أنـآ سلطـآن ولآآآ شفتـــه...حسيت بموووتي قريب...آآآه يــآآيمـــه...لووو تدريـــن وش فيني؟..ويلي من عزيـــز....وويلي من النـــآآآصر...لآآآ تعــآونوآآ ضدي....بس واللي زرع غلآآآك بقلبي....مــآيفروووحوون بقهري...وطلآآآآقي مـآخذتــه منهـــم غصب عن خشووووووومهم.......

لــــــيــــــه الـــخـــنـــاجـــر بـــالـــيـــديــــن الــــرقــــاقـــــه
تطـعـن (قـفـا) ظـهــري كـمــا رمـــح جـســاس
لاصـــــــــار مــــالـــــي بــالــبــســـوس اي نــــاقـــــه
وش بـالـسـمــا مـــــن فـوقــنــا تـشــعــل أقــبـــاس
لاوالله الا..ضـــــــــــاع مـــعــــنــــى الــــصــــداقــــه
واسـتـنــفــذت كــــــل الـمـشــاعــر والاحـــســـاس
مـــــــاعــــــــاد بـــــــاقــــــــي بــالــمــعــالــيــق..طــاقــه
قـصــر الغـلاوانـهـد مــــن عــالــي الــســاس ؟
فــــيــــنــــي جــــــــــــروحٍ زام نــــــــــــزف انــــدفــــاقــــه
ودمـــــــوع عـــيــــن(ن) تـنــهــمــر كـنـهـاالــمــاس
الآاام صــــــــــدري بــــــــــي يـــــزيــــــد احـــتــــراقــــه
وهـــــمٍ غـــــدى بـغــيــاب (الاحـبـاب)عــســاس
أوجـــــــاع كـــــــن الـــحــــزن.. لـلــقــلــب ســـاقــــه
ســــوق الـــــردي لاغـرغــالــي مـــــن الــنـــاس؟
عــــلــــى (ولــــيـــــف ٍ ) دام ربـــــــــي وفــــاقـــــه
بـــاع الـمـحـبـه واشــتــرى هــــرج... بــــلاااس
صــــــــــــارت ركــــادتــــنــــا بـــعـــيـــنـــه طــــفــــاقـــــه
واخلاقنا.. صرنـا بـه ..انـذال ..وانجـاس!
يــــاالــــلــــي عـــطـــيـــتـــه ود والــــــيــــــوم بــــــاقـــــــه
كـلـمـه علـيـهـا حـــط خـطـيـن و..(اقــــواس )
قــــــال الــمــثــل مــــــن يــطــبـــخ الـــســــم ذاقـــــــه
والـــلــــي يـــــــدوس الــــنــــاس لابــــــــد يــــنــــداس
اول لـــعـــيـــنــــك بــــــعـــــــت كـــــــــــــل الــــرفــــاقـــــه
والـــيـــوم لاتـــذبــــح بـــــــي الــطــيـــب والـــبــــاس
تــــــرى الــجــبـــال أمـــلامــــس الــغــيـــم شـــاقــــه
والــحـــر يــرفـــع هـامــتــه.. مـاحــنــى الـــــراس
لاشـــــــك مـــــــن يـــرمــــي غـــلاتــــي بــســـاااقـــه
لارمي غلاته من ورى (تونس ) و(فاس)
أخـــــذالـــــعـــــلـــــوم ابـــــجـــــلّـــــهـــــا وابـــــــدقـــــــاقـــــــه
مـــــن بـــــاق بـالــخــوه فـــــلا فــيـــه نـــومـــاس ؟


##
شعوووووري بهالشهـــور مريـــع....تعرفووون شعووور الخزي والآآنهزآآآم والندم....بالضبــط هذآآ شعوووري...ندمــآآآن ومحتقر حــآلي...مدري كــيف تجرآآت وسوويـــت ذآآ الشيء؟....يــآآرب ســآمحني....عـآهدت حـــآلي أنســآهــآ...علشــآنهـآ خسرت كــثير أشيــآء...ويـآليتني نلتهــآ....بس حركتهـآ الآآخيره كرهتني فيهــآ...تقوول لفيصل....وفيصل يجيني ثــآير...فتحــت له البـآب بعد مـآ اتصل علي يقوولي افتح البــآب...نــزلــت وأنـآ منتشي للحيــن بشووفتهـآ اللي ردت الرووح...فتحت البـــآب ومـآحسيـــت الآآ ببكــس حسيــته كــسر وجهي..وفيصل معصــب...لأأأول مره أشووفه معصب كذآآ...انهــآل علي يرفـــس ويضرب ويتفل ويشـــتم....وانـآ منصدم ومـآني قـآدر الآآ احط يدي على وجــهي...مـآ أتجرآآ أمــد يدي على فيصل...لآآ مديــت يدي عليــه كـآني مـآدهـآ على ابووي....وورمــى علي الجوآآآل...وقريت وانهبلت...كــل وجعــي من ضرب فيــصل تلآآآشى....وصــآر حلــم حلوو عند الكــآبووس اللي قريته بهالجوآآل...أنـآ مـآ أسووى شيء....تدآآآفع عنه...بس لأني قلت لهـآ اليووم لآآ تنــآميــن بحضـــنه...وأنـآ اللي سـآفهه حرمــتي مـآبي أضيــع أو أشووه شووفتي لهــآآ...انقرفت من حـآلي...أبووي وسعوود وأمي تدعي على فيصل..أبووي يسـآل وش فيــه؟...فيصل يقووول وهو ينـآظرني بـآحتقـآر:ولــدك اذآآ فيــه خير قلــه يقوولــك....

طلــعته من البيت...صرآآخ أمي وابووي...طلعتي من البيت..وبعدهـآ ردتي...ودمووع ملآآآك....اللي حسستني بحقـآرتي...عـآهدت نفسي أكرههــآ...وأذبح قلبي وادوووسه اذآآ عصــآني...تغيرت مع ملآآآك...وأنــآ كــل كلــمه بقوولهـآ للزفت هذيــك صرت اقوولــهــآآ لملآآك...أحــآول أزرع حبهـآ بقلبي...قمــت أقنــع حـآلي بحــب ملآآك...صرت من دوآآمي للبيت...لزووجتي وبنتي...وملآآآك طـآيره من الفرحـــه....وأنــآ أحـــس بــآختنــآق وكرآآمتي أحــسهـــآ بالترآآب....اندآآآست عليهــآ....والسبب هي...حـآولــت أعتذر من فيصل...بس رد علي مره وحــده مســح فيني الآآرض..وسكــر بووجهي..وبعدهـآ صــآر مـآيــرد علي....ويسكر بووجهي..ويقوول انت تخووني بعرضي...تطــعني بعرضي يـآولد أخووي...البنت بـآمـآنتــي من هي بزر...بـآي وجهه اوآآجههآآ...مــآمنك أمــآن يــآولد أخوووي...وأنـآ اللي كــنت أمنــك على روووحي...من اليووم مـآنت ولــد أخووي...ولآآ انــآ لك عم....فعلك شنيـــع...ومــآبه مرجلـــه أبد....وانـآ غصب أجــبر لســآني يدعي عليهــآ..رغم ان قلبي يقوول بهمــس مخنوووق لعدووهــآ....


((128))

دخلــت مكــتبي وقفلته علي..بعد مـآوصيت أم ولــيد تقلل الطبــخ كــثر مـآتقدر...جلست على كرسي مكتبي بتعـــب...وأنـآ أزفـــر بضيق....نـــآآآيف تعبــــآآن ومــآبيدي شيء...العلآآآج يـــآآآكل بعمره...ليته يــآكل بعمري أنـآ عن عمره...حسيت بغصه...وأنـآ أتذكــر شكلــه وهو يــآكل...ويــآكل...ولآآ يقدر يوووقف...ليت ربي مـآخذ عمري قبل لآآ اشووفك بهالحــآل...والآآبره لآآ ضربهــآ يحـــس بالموووت...كــل شهر...علشـــآآن يزيــد عنده معدل الدم..ويووصل للنخــآع...والرآآآس...ومـآيغمى عليه...مؤشرآآته الحيوويــه أحـــسن..يقوول الدكتوور على هالسنــه..لمـآ يتقبل جسمــه الزرآعه..وبيرجــع طبيعي...يــآطوول الوقت طووولآآآه يـــآبوووك....ابتســـمت بحسرة...وأنـآ اتذكــر تعليقـآت الكــل على سمنه نـآيف...وأولــهم وليــد...وهم يتحسروون يقوولوون الوحيــد فينـآ اللي مـآكــمل درآآسته..يـآكبر حظــك يـآنــآيف...تروووح منــآزل يالنحيــس..وحنـآ صدعت رووسنــآ وحنـآ كل صبــآح رآآيحيـــن....ونـآيف يضحك عليهم..وأنآآ اقوول بحـــسرة...عســآكم مـآتجربووون اللي جربـــه...ولآآ تذووقوونـــه...ومـآقوول الآآ الحمدللــه على كــل حــآل...وربي يشــآفيه لشبــآبه وعمره ولي....تذكــرت نوووف وابتســـمت...كــل يووميــن أكلمهـآ..والحمدللــه مرتــآحــه كثير...حــآس بالذنب اني زووجتهـآ صغيره...بس أملي بمســآعد كبير...تذكــر ريم والجــآزي وابتسـمت بحسره...كـآن بخـآطري قبل لآآ تتزووجــن أجي وأقوولكن الكلآآآآم اللي قلته لنوووف...بس كـآنت بينــآ عثرآآت كبيره...ولآآ تظنن اني مـآقلته لكن...لأن نوووف أغلى عندي منكن...لآآ وربي الشـآهد انكــن عندي بغلآآة عمري...بس ريــم وظرووف زوآآجـــه...وبعد رفض مشــعل..والجــآزي بزوآآجهـآ كـآنت مـآتطيــق تشووف وجهي...ومـآخذه أسلووب الآآمبــآلآآآة....تذكــرت اتفـآقنــآ بالفتره الآآخيره...من مرض نـآيف الله لآآيعيــده صـآرت أقرب لي من روووحي...أستـآنس لآآ سوولفت معهـآ..وهي كذلك..تمرني كــل يووم تقريبـآ..تقعد معي ومع نــآيف سـآعه سـآعتيــن...وترد لبيتهـآ والآآ ترووح لبيت أمهــآ...وتنهـــدت بضيق...بس بهالشهوور هجرت كـــل شيء...وتـآركــه بيت رجلهــآ...وحتى بيتي اني قلت ارجعي له...سمعتني مووشح..وزعلـــت...هالبنت مجنوونه...قلت لهـآ عطيــني سبب وآآآحد..ليــه زعلآآنه وأنتي حـآمل؟..وغير الطــلآآآق مـآعندهـآ شيء...وذلني وذلني....الله يصلحهـآ ويهديهـآ ويصلح حـآلهــآ وحـآل أخوآآنهـآ..ويرزقهـآ الولــد الصـآلح.....والله مـآحد شقــآني من اخوآآنهـآ غيرهــآ...كلهم لآآقلت لهم كلــمه..قـآلووآآ سم وتــآمــر..الآآ هي...اذآآ مـآتبغى الشيء..لوو امووت مـآسووته...تذكــرت ابووي وكــشرت...سمعني كلآآم بعمري...وعقل بنتــك...ورجعهــآ...عـآجبــك حـآل ولــد أخووك...وقل لبنتك ترجــع بالطيــب...لآآ وربي أرجعهـآ من شعرهــآ...وارميهـآ عند رجلــينه...
قلت بضيــق:يبــه هو يقوول انه غلطـآآآن عليهــآ...
قـآل بعصبيــه:وغلــط...ليــه مـآهووب انســآن؟...ولآآ ملآآآك معصووم عن الغلــط...والآآ شــآفت غلآآآهــآ عنده...وقــآلت أتغلى عليــه بكــيفي...وبتهديــد..ترآآآه رآآح لــهــآ مليووون مره...وقليلة الحيــآ...تنقعه سـآعــآت...وحتى مـآتطلـــع له...وبحــده..وعلم يــآصلك ويتعـدآآآك أنت وبنتك...كـآنك مـآ انت قـآدر عليهــآ...فبلغنـــي..وانـآ اربيهـآ من جديــد لك...
قــلت بمسـآيسه:يبــه هدي والله يسلــمك..وبكره لآآولــدت وقــآمت بسلآآآمـــه....بيردهــآ البزر لآآبووه غصب عنهــآ...
قـآل بحــده:بـآنتظر لمـآ توولــد ونشوووف....بس والله ان شفت عزيـــز مكــدرته العووبــه...والآآ صــآله شيء والسبــه هي..مـآيفكك انت ونسرتـك من يديــني الآآ الموووت...وطلآآآق قلهــآ...أبووي يقوولـــك...مــآنيـــب بدر ان شفتيــــه....
وطلــع تـآركــني بدوآآمــه...وهي مو رآآضيــه ومبيـــن القهر بعيوونهـآ...وهذي شهوور مرت...وموووعـــد ولآآدتهــآ كل مــآله يقرب...وانـآ خووفي عليهـآ من بطــش أبووي يوووجعني...وخوووفي على عزيـــز اللي منقطـــع وآآآهســـه من كل شيء يذبحـــني...وذكـــرني بحــآلي بفرآآآق أمهــآ...بس عسى حــآلك معهــآ...مـآهووب مثل حــآلي....
تذكــرت فيصل...وابتســمت بوولـــع حقيقي....بفيصل الصغير...يـــآآآآه يــآمكـــثر غلآآآه بقلبي...قبل اضحك على أبووي لآآ دلــع عزيز...واضحك على أبوو تركــي بجنوونه بفــآيز....وأثري طلــعت أردى منهم...وفيصل أفز نص الليل..وانـآ شفقــآن على بووسته....يــآرب يخليه لعيــن أبوووه...وعســآه يجبر كــسر أبووه...اللي مـآقصرت فيه انـآ ولآآ دنيــآه..وعووضه بفيصل يـآرب يـآكريــم...سند وظــهر....ابتســمت وانـآ اتذكــر وهو مبرطــم...وعيوونــه تنتقل ببينــآ..لعبــه بمسبــآحي...وجنوونه لمـآ شــآف ولــيد..وليــد انهبل بس شــآفه...ويقــصد له ويرقصه...ههههه...وبدر ولدي غيرآآن منه...والبلآآآ حتى أبوووه غيرآآآن من دلآآلنــآ له....يــآرب اجبر بخــآطري...واصلـح حــآل عيــآلي....وعقل المجنووونـــــه.....


كـــنت أنــآظر بضيـــقه....وأنـآ أحس بضيقه يذبـــحني....كـــل شيء أقدر عليـــه...الآآآ عزيـــز....حسبي الله عليــك يـآبنت نــآصر...كـآنك قلبتي حــآل هالوولـــد...قلت بقهر:علآآآآمك؟...نـآظرني بـآستغرآآآب وكملــت بعصبيـــه...فرآآق حرمــه يعمل بك كذآآ...
قــآل بضيـــق:جدي مووضووع وخلصنــآ منه....ورجـآء لآآ تفتحه...أنـآ وهي ننجــآز مع بعض...وبضيــق أكبر..وانـآ اللي غلطــت عليهــآ...
قــلــت بعصبيــه:وغلطــت خير يــآطير...قـآمت القيــآمه يعني...وبحده...أشوووف كلآآآمك متغير يــآولـــد حمد...
قـآل بعصبيــه:لآآآ هووب متغير ولآآ شيء....بس يــآجد واللي خلقــك اني هالمره غلطــآآآن عليهـآ وبالحـــيل...
قلت بثقــه:والحـــرمه تدمــح غلــط زووجــه...موو انصــآص الليــآلي...تهج شــآرده....تعدى بيت ابووهــآ قليلــه الخــآتمه...وتذلــف مع خــآلهــآ....
تنهدت بضيـــق وسكـــت عني...كملــت بضيــق من حـآله:واللــه يــآبووك لوولآآ اللي ببطنهـآ وأخــآف عليــه...كـآن جريتهـآ ورميـتهـآ عند رجليـــنك...
نـآظرني بـآبتسـآمه وهو يبووس رآآسي:تســلم لي يالغــآلي...بس اتركـهـآ لي..ومثل مـآزعلتهـآ وارضيــهــآ...وبضحكــه...أم حمـــد تستــآهل من يرضيــهـآ...والآآ شقوولـــك؟....
ابتســمت بس من الآآســـم:هي من نـآحيــة تستــآهل فهي لآآجيــنـآ للحـــق فتستـآهل أكــثر....وبزفره...بس لوو لســآنهـآ ووعوآآبتهــآ تخف شووي....نصير بـآحــسن حــآل...
ضحك بقووة...وبعدهـآ استــآذن وطلـــــع...وانــآ أطــآآلـــع زووولــــه الحبيـــب...عســآني مــآعدمك يـآلغــآلي...عسى ربي يبلغـــك بحمــد ان شــآآء الله...وزفرت بضيـــق...ويفك بلآآ امـــه عنك....جلســـت بقههر بغرفتـــي...وحــآل أحفــآدي مو عـــآجبني أبــــد...أولهــآ بندر عسى مـآفيــه بندر بهالدنيــآ...جـآنـآ وقـآلنـآ ترى طلقــت...بغى أبوووه يذبــحه...وقلنـآ له يرجــعهـآ والليله تنــآم بغرفته...والآآ يقوول لنـآ ببروود طلقتهـآ وطلـــعت من العده....وبالثلآآآث بعــد..وعندهـآ خـــبر...
هنـآ كــل ذرة عقـــل فيني طــآرت..يـآذلــك يــآبدر...بنت ولــدك تطـــلق ومن مــنوو...ولــد ولـــدك؟....ضربه أبووه كـــف...وهويقوولــه تلقى صرفــه وتردهـآ...وهو عصـــب وطلــع...وبالليـــل درينـآ انه مســآفر...وحنــآآآ تمينــآ نندب حضنــآ...والكلــب طلــع مضبــط أمووره...يدري ان فعلـــه مـآهووب عـآجبنــآآآ وسوآآآه...بس يصير خيـــر...بكــره تصفعــه الدنيــآ..وترده لرجلــينــآ...ويصير حســآبه عدل....وحرمــته المهبوولــه من طلقهــآ وهي تصيــح...عقب سوآآيــآهـآ الشيــنه معه....تووهـآ تووعى على رووحهــآآآ وتبــيه....رغــم ان جزء مني مع بنــدر...بس جزء كــبير رآآفض..بالآآولــه أنـآ الطلآآآق مــآ أيــده بكــل الآآحوآآآل...وثـآنيهــآ أنـآ لو مطلقهـآ طلقــه وحــده تـآديـــب يعنــي..كــنت وقفت معه...بس ثلآآآث ومـآيعطيــنـآ خبر...ذي كــبيره بحقي كــبير...وبندر بيدفــع ثمنهـآ غــآلي...
تنهدت بضيــق...والخبــل الثــآني تركــي...زعلآآآن على مووووت البزر اللي ببطــن أمـــه...ومـآشــآفه...حشى مـآني مخلــف رجــآل..الآآ حريـــم...رجــع لمرتـه وعيــآله...بس مـآهووب الآآول...صحيــح الحيــن احســن...من اوول وهو مـآكـآن يسكــر فمــه طوول اليووم...بس ضيـــقه وزعلــه وعنــآده الجديــد مــآهووب عـآجبني...ويــآخووفي نـآوي يرجــع ذيــك البلــيه لذمتـــه....وزفرت بقهر...وولــدنـآ ببطنهــآ...ملزووميــن نـآخذه عوووض عن اللي رآآح..وهي تشووف نصيبهـآ مع غيره...وولــدهـآ مـآحنـآ مـآنعينهـآ عنه....
والبلآآ الثــآني عزيز...وفرآآق مرتــه كــآآسره...حسبي الله عليهـآ من مره...وديــت لهـآ ابوو وردته....وأخوآآنهـآ وردتهم...وعجووزهـآ وبنـآت عممهـآ وردتهم...وهالمســكيــن مــل وهي ترد به...مـآبهـآ لآآ دم ولآآ حيــآ..حرمــه حوول كـآمل قضته مع رجلهــآ...وهي كلــه تقضيــه زعلآآآنه....وزيــن قضبهـآ وحملـــت....زفرت بمــلل...كــل ذآآ من الدلآآل اللي على غير سنــع...مـآلقت اللي يمشيهـآ عدل...لآآ خـآل ولآآ ابوو...وبحســرة..ولآآ حتــى رجــل...هقيته هو اللي يربيهـآ..طلــعت هي اللي ربته...حشـــى مـآهيــب آدميـــه مـآيكسرهـآآآ شيء...ولآآ يليـــن رآآآسهـآ احد...بس واللي أخذ مني حمــد...وحرمــني شووفـــته...انهـآ لآآآ مـآرجـــعت بيتهــآ...لتشوووف اللي مـآيسرهــآ مني....

##
بمــلل:محمــد يعني متى ننزل ان شــآء الله؟....وربي مليـــت...واشتقــت للريــآآآض...
انســدح بالسرير وهو يقوول ببروود:اوولــدي وننزل غيرهـــآ لآآآ...
قــلت برجــآ ودمووعي بعيني وأنـآ أجلـــس جنبـــه:محمـــد تكــــفى....علشـــآآآني....والله بمووووت من شوووقي لهـــم...
نـآظرني بنــص عيــن وهو يعطــيني ظهره...وبـآستهزآآء:علشـــآآآنك....وبـآستهزآآء...ال لي مـآيحط لي شــآن...أدووس شــآنه وعمره...ولآآ أعبره...فيالله برآآ...وطفي النوور....ونوآآف لآآ ضرب البــآب صحيــني...بنطـــلع...
رديــت على ورآآ بخوووف...وغصــب جريــت رجليـــني لبرآ الغرفــه...جلســت بالصــآله....وأنـآ كـآرهه حــآلي...أدري محمد بيعــآقبني عن أهلي...اني مـآ أتركــه يلمــسني...أووووف يــآرب...شفت جوآآلي الصــآمت يهتز بجيــبي...نــآظرت الآآآســم...وتنهدت ودموووعي تسيـــل....يــآبعد من لي...مــآحد يحــس بضيقي غيرك...وبس رفـــعت الجوآآآل جـــآني صووتهــآ المجنوون بجنوون صــآحبــته:نجوووووودي....حبيبي...
ضحكــت وأنــآ دمووعي تسيـــل...وقلبي أحســه تقطــع لمليووون قطـــعه:عمرهــآ وقلبهــآآآ....
ضحكــت بقوووة وهي تقوول بــآستعبــآط:عيـــب كلآآآم هذآآ....ولووودي يسمــعك في يدفــن أنتي...فيــه بعديــن أنـآ يظـــل بدوون زووج...بدوون حبيب...ولــد مــآل أنــآآآ يطلــع مـآفيــه شووف بـآبــآ هووو...
قهقــت بقوووة وانــآ أقوول بصووت مختنق بضحـكـآته:خلووووده حشـــى سوويتي فيــلم أبيـــض وأسووود...
وجــآني صووتهــآآ الضــآآآحك بسرعـــه:ووووه على أيــآآآم تعقيــدنــآ...وبغروور...ألحيــن حبيبتي أفلآآآم اجنبيـــه...ووه بس...
ضحكــت أنـآ....وهي كملــت بخــبث..:وانتي عندك محيــميد...شركــة انتــآج أفلآآآم غير محدده الجنســـيه....
صرخـــت بقووة وأنــآ أضحك...:وجـــــــــــــــــــــــع.....احترمــــي نفســــك...
قــآلت بضحكـــه:واللـــه أجل لعنبوو ابليســـه شهر وآآآحــــد وحملـــك....وبضحكــه...يــآويلي على حـآلي وحــآل وليــد...كــل شهر حــآول مره....وبعد ست شهووور يالله ربي رزقنــــآآآ...وانتي على وجـــه ولآآآآده...وبمسكــنه..وأنـآ ويلي على حــآلي تووني شهر....ههههههه....
ضحكــت ودمووعي تسيــــل بقووووة....وارتجـــفت وأنـآ أشووف محمــد متكــتف وينــآظرني وبس لآآبس شوورته...قلبي وقف...قلــت وأنـآ أبلــع ريقـــي:خلووده شووي وأكلــمك أووكـــي...
قـآلت بملل:يوووه نجوووده...هذآآني طــآرده وليـــد علشــآنك...وانتي علشــآن محيــميــد تبين تطرديــني...
قلت بضحكــه:عن الكـــذب...
ضحكــت بشقــآوة وهي تقــوول:يـآحمــآره كــآشفتني...الحـــق هو طردنــي جــآء من الدوآآآم تعبــآن...وقــآلي اذلفي برآآ اوعجتيـــني...واشووفك دآآخلــه الغرفــه حشيــت رجوولـــك...
انفجـــرت غصب عني من الضحك....وشفــت محمـــد عصــــب أكـــثر...مســحت عيووني...وانـآ اقوول بخووف وانـآ أضحك:بــآي خلووود...
وسكـــرت الجوآآل...وانفجـــر محمــــد:يعنــــي مـآحد يقـــدر ينــآم بالبيـــت الزفـــت هذآآآ.....وبعصبيـــه كبيره...واشوووف لآآآختــك الخبـــله الضحكــه شــآقه ووجــهك...وأنــآ لآآآ شفتي خشتــــي كـــشرتــــي....
بدووون ســآبق انذآآآآر انفجـــرت بالضحـــك وبجنوووون....جــــآآآآنــــي معـــصب وغمـــضت عيوووني وأنــآ ادفـــن وجــهي بالكـــنبه....علشــــآآآن مــآيضربني...ومـآني قــآدره أووقف....عن الضحـــك...ويجــرني وأنــآ متمســـكه بالكـــنبه بقوووووة....وجرنـــي وصــآر وجــهي بوووجهه الغـــآآضب....غمــضت عيووني بقوووة...ورغم خووووفي من ضربـــه ....خــآصه وهو صــآير يدوور الحجــه علي.....الآآآ انـــي فرحـــآآآنه...ومــآني قــآدره أوووقف ضحــك...وكلمــآت خلووود وموآآقفهــآ...طووول حيــآتي...تنعــآد علي...فجـــآآه تجمـــدت وكـــل مــآفيـــني رجــــف...وهوو يدفـــني بــآحضــــآآآنه....غصـــب عني تنهـــدت...بعذآآبي وبشووووقي لــــه....يــــآآآآآه يــآكثر مـــآآآشتقـــت لـــه....تعبـــت وأنــآ أجفــــآآآه بالنهــآر...ولآآ جـــآآء الليل...عملــت حــآلي نــآيمــه...علشـــآآآآن أنعـــم بدقـــآآيـــق بحضـــنه...وبووجـــع...غمــضت عيوووني....بس يخووونك يالخبــــله...يعرف عليــك اثنيــن وأربــع وخمـــس.....وش جنيـــتي على حــآلك بحبــه يــآنجد؟...

##

نـــآآظرت جنــآحنــآ المهجووور...الوورد الجووري...تسريحتهــآ..عطوورآآتهــآ...مـآكيــآجهــآ ...ملآآبسهــآ...سجـآدتهــآ...كــل مــآبهالغرفـــه ينــآدينهــآآ....يصــآآرخ لهـآآآ..من طلعت منهـآ...مــآحد دخلــهــآ...تنهدت بضيـــق...وأنــآآ أرمـــي حــآلي على سريرنــآ العــآلي...ودي أصيـــح بس مــآني قــآدر...مشتـــآآق لهــآ...كــآني سنيـــن...عنهــآآ...لفيـــت للمكــآن اللي كــآنت مرميــه فيـــه...آخـــر مره شفته...وحسيـــت بخنقـــه ذبحتني...عيووونهــآ المنكــسره...يدينهــآ على أذآآنيهــآ...كحلهــآ ســـآآيل...وهي تصــآآرخ بــآنهيـــآآآر:بـــــس اسكـــــت....أرجــــآآآك اسكــــــت...حرآآآم عليـــك...واللـــه حرآآآم...
مســحت عيوووني وأنــآ أزفــــر بقهر....عمري مـــآآكرهــــت حـــآآلي كـــثر مووقفهــآ...تذكـــرت شووقي لهــآ بذيــك الليلــه المشئوومـــه...هوآآشي مع خــآلد...أبيه ينقلع عن وجهـــي...ويــآآخذ حرمـــته....وأخيرآآ رآآف بحــآلي...ورآآحــوآآ..رحــت لهــآ وآنــآ متقلـــب على جمـــر...من شوووقي لهــآ...يووم كــآمل حتى مــآكلمتهـآآآ...وحتى لمـآ شفتهــآ كــآنت مقفله الدنيــآ البيبــآن بووجهي بسبب دلآآآل...دخلـــت لجنــآحنــآ...وهــآجمتنـــي ريــحتهــآ العطـــره...وكـــل مـآبالغرفــه غـــآآرق بعطوورهـــآآ المجنوونـــه...قربت لغرفتنــآ...وتجمـــد كـــل مــآفينـــي...وأنــآ أشووف السرير غــآآرق بالوورد الجووري...ووقف نبــضي ....وعيووني تتعلــــق فيهـــآ...يــآآآنــــآآآس أحبهــآ...وربي أحبهــآآ...وأموووت فيهــآآ...وهـــي طوويلــة لســآن وقليلــة أدب وكــآرهتني...قلبي تعلق فيهــآ...فكيـــف اذآآ صــآآرت غير...تمسيني بحـــب وتصحيـــني بحـــب....رآآآضي بحيـــــآآآتي معهـــآآآ....ومجنووون فيهــآ لحد الهوووس...قربـــت منهــآ وهي سرحـــآآآنه...جفـــلت وارتجـــفت بيـــن يديـــني...شديـــت عليهــآ...ورجفــآتهــآ كــآني لأول مره ألمسهــآ...ترضي غرووري....وتترك عندي انطبـــآآآع صعب أقدر أووصـــفه....الجـــآزي وأنــآ أول رجــآل يتجرآآ يلمسهــآآ...ينعم بقربهــآ...هذآآ نعيـــم صعـــب أووصفـــه....تميــت أهمــس لهــآ وأقبلهــآ...وهي مستكيـــنه بحضنـــي...قلت كلآآآم كـــثير...يمــكن نصــه مـآ أذكـــره....لأنه كلآآآم يطلــع من قلبي مبــآآآشره....بس تجمــدت وأنــآ أشوووف اللي علـــى التســـريــحه...بعدتهــآ عني بقسووه...ومســكته بيدي...قريـــته ونــآظرتهــآ وأنـآ أحرك قدآآآم عيووونهــآ المرعووبـــه...قلـــت بغضب وأنــآ أحـــس كـــل مــآفيـــني ثـــآآير:ويـــــش ذآآآ؟...
بلعـــت ريقهــآ...وهـــي تقرب منـــي....وبرجــآ:عزيز اسمــعني..وربي مو لي..نسته...
مــآحسيـــت نفـــسي الآآآ يدي تحـــرقني من قوو الكــــف اللي عطيتهــآ ايــــآآآه...وهي مرميـــه على الآآرض...وهي تنــآظرني بصــدمه...ودمـــعه وحـــده طــآحت منهــآ...والبـــآآآقي مسكـــتهم.....وعيووونـــآآ تعلـــقت ببعـــض...أنــآ أنــآظرهــآ بضيـــآآآع وكـــره وحـــقد وغضـــب أعمــآني....والصدمـــه شــآلتني...تقووول تبي تحــمل...وهي تـآكل موآآنــع...تـآركــتني ضحكــه لهــآ...تضحك علــي بكــم حرف؟...وبكــم دمعــه؟...وأنــآ الليل كلــه أتهــجد ربي...يرزقني وايـآهـآ الولــد الصــآلح...أنـآ عصبت على امي وجدي..انهم قــآلوآآ تعـآلج...مـآرضيــت الجرح عليهــآ...أثرهــآ مو قــآيمتني من أرضي..والحبووب تـآكلهم بالخفــآ عني...ولآآ جــآء الليل نـآمت بحــضني...وقضينـآ ليلنــآ...نقرر كيــف نربي عيــآلنــآ؟...وكيــف نبغــآهم يكوونوون....جلـــست على كــرسي التسريحــه وأحـــس كـــل مــآفيني ينزف....كــل شيء دآآسته الزفــت اللي تنـآظرني بقووة عيـــن...ولآآ كــآنهـآ مسوويـــه شيء...يدهــآ على خدهــآ...ودمعهــآ مــآلي عينهــآ...وعيوونهــآ بعيوووني....قلــت بكبريــآآء مطعووون:من سمـــح لك؟...
قــآلت ببروود:قلـــت لك مو لي...
قلــت بصرآآآآخ وغضب أحســه بيعميــني:كذآآآآآآآآآآآآآآآآآبــــه....
قــآلت بصرآآآخ وحده أكــبر وهي تقوووم وتوووقف قبــآلي:مــآنيـــب كــآذبــه...ويكوون بعلــمك لوو ابي أكلــهن أكلــتهن قدآآآمـــك..ومــآنيـــب خــآيفــه منك....بس وربي موو لي...
جـــريـــت شعرهــآآآ بقووووة وهي صرخــت...وكلبستهــآ جرحــت يديــني...بس مــآ بـآليـــت....قلــت بصرآآآخ:عن الكــذب يــآزبــآله...وبقهـــر يــآوآآآطـــيه...تحسبيـــني بــآصدقك....تحسبيــني عزيز الآآآعمـــى اللي معك بكــل شيء...
صرخـــت بووجــع وبرجــآ:اتركـــني...أقوولـــك والله موو لي...وذي آخـــر مرة اقوولهـآ لك يــآعزيز...تبغى تصدق صدق...مـآتبغى بكيـــفك....
رميــتهـآ على الآآرض...وأنـآ أرفســهــآ..وهي تكوومــت على حـآلهــآ تبعــدني عنهــآ...وهي تذكــرني بحلفي اني مـآ امد يدي عليهـآ...تركــتهـآ...وانـآ مهدوود حيلي...مليــت وأنــآ أضرب...واللــه مليـــت...وهي ولآآ تتعــدل ولآآ شيء...وقفت وأنــآ أنـآظرهــآ وأنـآ كــآره كــل شيء فيهـآ....قلـــت وانــآ أبي أجرحهــآ مثل مـآجرحتني بلآآ رحمــه:وتدريــن زيــن جت منك...فكيــتيـــني منك ومن غثــآك وغثــآ أهلــك...نـآظرتني بصدمـــه ودمووعهـآ بووجههـآ وشعرهـآ متنـآثر علــى وجههـآ الشــآحبـ....وكملــت وأنـآ أشووف صدمتهــآآ....وحسيــت شيء من كبريــآئي رجــل...ولو كــآآن ضئيـــل...
كــنت كــل مـآ أصلـــي أدعـــي ربي...مـآيطــلع ولــدي بجنوون خــآله...ضحكــت بــآستهزآآء...
وهي صرخــــت بوووجـــع وقهر:أخوووووي يسوآآآآآك....والله يسوآآآك....
هنــآ انهبلـــت أنـآ هالمجنووون يسوآآني...قلـــت بتجريـــح:مجنووون موو صــآحي...أستعري منه...وحتى أبووكــم مستعري منه...وشكــل الجنووون ورآآثــه فيــكم....وبقهر...وأنـآ أسمــع صووت صرآآخهـآ....ونيرآآني تخــف...بليتي أختي فـــيه...حسبي الله عليــك وعليـــه...
صرخــت بوووجــع وهي تحــط يديــنهـآ على أذآآنيــهــآآ:وووووجــــع...وحسبي الله عليــــك أنت....أخوووي موآآآطي رجليــــينه أشرف منك...
هنــآ أنهبــلت وأنـآ أجرهــآآآ من شعرهــآ...وأبعــد يدهـآ عن أذنهـآ وهي منهــآره بين يديـــني:أشرف مني...أبوو الآآآفلآآآآم...المهبووول هذآآ أشرف مني....اللي أختـــه المجنووونــه تووريــــه أفلآآآم...وهو يطـــبق بــآختـــــي...وبصرآآخ وأنــآ أبعد يدينهـآ وهي تضربنـــي بقوووة وتســـــب....هذآآآآآآ الشــــــــــــر ف يالمجنووونـــــه.....هذآآ الشـــــــــــرف يــآ اخـــت المجنوووون....
صرخـــت بجنووون:المجنووون يسوآآآآك....وربي يسوآآآآآك....اسكـــــت خلآآآآص....والله انه أشرف منك....
رميــتهــآ على الآآرض...وانـآ أتفـــل عليهــآ...وهي تنتحــــب وتهدد وتوووعـــد فيني....تركــتهــآ...بعد مــآجرحــت بسلطــآن...وطلــعت من البيـــت...تميـــت أفــتر بالشوآآرع....ورحــت للآآسترآآحــه وشفــت تركـــي وفــآيز...نـآيميـــن...حذفــت حــآلهم وأنــآ حيلي مهدوود...قعدت العـــصر وتركــي يصحيــني أتغدى معهم...أكلــت لقمــتين وقمـــت...شفــت جوآآلي وانصــدمت من اتصـآآلآآآت جدي وأمي وخوآآتـــي....وانصــدمت وأنآآآ أشووف مشــعل يبــآآرك لي...لحظـــه على شنو؟...وصدمــتي الكـــبيره....مســج خــآلد...وهو يبــآرك لي...اتصلــت بدوون شعوور...ووصلــني صووته الضــآحك ووهو يبــآرك لي..وانـآ أقوول ايــه...وهـآ...وسكــرت منه وأنـآ مذهوول...شلوون حــآمل والموآآنـــع؟....ضربــت رآآآآسي بقوووة...وأنـآ أتذكــر كلآآمهــآ...وشكلــهــآ...طلــعت وحـــركـــت لبيتي بسرعه....لقيــت أمي اللي تلقــتني بدمووعهــآ...وهي تبــآرك لي...وصعــدت لجنـآحي..ولقيــته فــآضي....ومثــل مـآتركــتهـآ أمــس...دوورتهــآ وأنــآ أحـــس بفرحـــه مخنووقـــه....نزلــت تحــت وسـآلت أمي عنهـآ..وقــآلت لي رآآحــت لأهلــهـآ من أمـــس...واستغربــت تحسبــني اني أنـآ مووديهــآ...حسيـــت بغضــب جــآرف...جيــت برووح أعلمهـآ شلوون تطلــع من غير شووري...بس وقفني صووت جدي الحـــآآآد:عــــزيــــز....
رحــت له...وهوو غـــآآآضب...وبحــده:وش صــآآير بيــنك وبيــن حرمــتك؟...
قلــت بضيـــق:مــآبينـآ الآآ كــل خير...الحيــن برووح وأشووف....
قــآل بعصبيـــه:أي خير...وبــنت عمــك تهدد وتووعـــد...وغير الطلآآآآق مــآتبي...
فزيــت كـآني مقرووص:تهبى وتخـــسي....مـــآبه طلآآآق عندنــآ...
قــآل بعصبيـــه:رح جيبهـآ...وبلآآش فضــآيح...كــآفي اللي صــآر أمـــس...
قلــت برعــب:ليــه وش صــآآير أمـــس؟...
قــآل بعصبيــه:حرمــتك المهبوولـــه...ترووكـــض بجلآآآلهــآ...وخــآلهــآ متهــآوش مع الآآمــن والنـآس نـآيمه...وأخذهـآ ورآآآح...
قلت بعصبيــه:وهو على كيــفه يــآخذهــآآآ!!....يصير خيـــر...
تووجــهت لبيتهم...ورفضــت تطـــلع لي...اتصلت عليهــآ...ومــآترد علي...مره وثنتيـــن وعشر....لمـآ عصبـــت...دزيــت لهــآآآ"ردي أحــــسن لك..."..
دزت لي"نــعم...خير..مزعجـــني...وش عندك مـآقلــته؟..."
اتصلت عليهـآ ومـآردت...دزيــت لهــآآ"ليــه تكذبيــن وتقووليــن حــآمل؟...أنتي مـآتستحيـــن"....
كــنت ملهوووف أبغــآهـآ تـآكد لي...وتقووول حــآمل...وأنـآ مستعـد أنســى كــل شيء...بس جــآني مسجــه وأنـآ جـآلس بسيــآرتي أنطــبخ على نــآر عـآليه"مجنوونـــه ومــآعلي شرهه...والحيــآ مــآدل له طـــريـــق.."
دزيــت لهـآ وأنـآ أفوور من العصبيــه"تعدلـــي لآآ وربي أنزل أعدلــك الســنع"
ردت علي ببســآطــه"الحيــن وش تبي؟...حملــت مـآحملــت...بحريــقه تحرقني...مو مستعري مني ومن أخووي المجنوون...أجــل مـآلك صـآلح بنـآ...وحتى ولــدك اللي ببطــني تبرى منه...وطلآآآقي أبغــآه بـآسرع وقــت...لأن بصرآآآآحـــه مــآيشرفني...أني أتــم بذمــتك ثـآنيــه زيــآده..."...
انصدمــت...يعني حـآآآمــل صدق...سفهت كــل كلآآمهـآ الجــآرح...ورجــعت أتصل عليهـآ..ومـآردت دزيــت لهــآآآ"والموآآآنـــع...كيف؟..."
دزت لي ببســآطه وبروود"فقدت حقــك بالسؤآآل...مــآلك عندي اجــآبه...وقلت لك مليوون مره موو لي"...
اتصلــت عليهـآ والآآ جهــآزهــآ مغلـــق....حركــت سيــآرتي بضيــآع....يعني ظلمتهــآ...ضربت الدريكسوون بقووووه....والله الحيـــن بتطلعهــآ من عيوووني...قلــبت الســآلفه برآآسي...يعني يكوونوون لمنوو؟...يــآآربي بـآنفجــر...رحــت وكلــمت عمي...وانصــدم...بس مـآقلت له الســآلفه كــآمله...ورآآح ورد خــآيب...وأنــآ ولعــت...عقـــب يووميـــن...تذكـــرت ريـــم..مــآلي غيرهــآ....وانصدمــت وانـآ اتذكــر منع الدكتوور الحمــل عنهـآ...وخــآلد لمـآ كنـآ طـآلعيــن أنـآ ويــآه...ومريـنــآ الصيـدليــه...وأخذ الموآآنـــع...نفسهـآ بالضبــط..تووجــهت لبيتهم...وقلت لخــآلد ريــم تنزل لي...ونزلــت لي بجلآآلهــآ...سلمــت وجلســت وأنــآ منحرج مدري كيــف بـآبدى؟..وخــآلد ملتزم الصمــت...ووآآثق انه مـآبيقوول شيء...قلــت وأنـآ أتنحنح:ريــم تدريــن ان الجــآزي حــآمل...
قـآلت بخووف:يــآويلي لآآ يكوون صــآر له شيء...
قلت بسرعه:لآآ تخــآفيــن وربي مـآفيهــآ شيء...
نـآظرتني وعيوونهـآ مدمــعه...ونـآظرت خــآلد...شد على يدهـآ بهدووء:قـآل لك مـآفيهــآ شيء...
تنهدت بضيـــق...وقلت بسرعه:ريــم بحلــفك وأبغى منك الصدق...ومــآنتي محلــله لآآ دنيــآ ولآآآ آخـــره اذآآ كــذبتـــي...
قــآل برجــفه:وربي انـآ مــآ أكـــذب...وبخووف...عزيز واللي يسلــمك لآآ تحــرق أعصــآبي...
قلت بهدووء وانـآ أطلــع الموآآنــع من جيبي وأمدهم لخــآلد:هذوولآآ لـــك...
شهــقت وهي تقوول:ايـــه ويــن لقيـــتهم؟...من أمــس وانـآ حـآيسه عليهم...
ضحك خــآلد بقووه وهو يقوول بمزح:اللـــه يهدآآآك...وحنــآ من امــس محتــآسين...وتوآآآلي الليل طلــعت أدوور الصيدليـــآآآت...
بلعت ريقي النـــآآآشف...وأنــآ اغمـــض عيووني بندم...استــآذنــت وطلـــعت منهم...تــآرك كــل شيء...متهــآوي كل مــآفيني...تعرفووون شعوور الوآآحــد لآآ طـــآآح من قمــة جبـــل...هو يبقى فيــه نفس....هذآآ شعوووري....ميــــت...وربي ميـــت...اتصلــت عليهــآ...وسكـــرت بووجـــهي...دزيــت لهــآآآ"ليــه مــآقلتي لي انهـآ حقت ريـــم"..
ردت لي ببســآطـــه"يــآبطــــل...ومن قــآلك انهم حقــآت ريــــم"
تنرفزت...بس هديــت حــآلي انهـآ انجرحــت مني..حـآولــت أتنــآسى كــل كلآآآمهـآ...الحيــن وضعنـآ اختلــف..الحيــن بينــآ بزر...ابتســمت لهالشيء..وفرآآآق الجــآآآزي مـآتركـــني أتلـــذذ بحلــمي اللي طـــآآآل انتظـــآآره....
دزيــت لهـآ برجــآآآ"ردي علــــي أرجـــآآآك.."
ردت علي بقسووة"وليــه أنت مــآسمــعت رجوآآآي...وأنــآ أرجــآك مره وثنتيـــن وثلآآآث....مــآلك وجــه يــآعزيز عندي..والنفـــس عــآآآيفـــتك...فطـــلق بكرآآآمــتك أحــــسن..."
عضيـــت يدي بقووة وأنــآ أرجــع أدز لهــآ"طلآآآق مــآفيـــه...واتركيــنـآ نتفــآهم أحــسن....واللي صــآر أنـآ معذوور فيــه..انصدمــت بالموآآنـــع"
جــآني ردهـآ اللآآآذع"معذوور بــآي حـــق واي ديــن...تضرب وأنت اللي حلــفت لي من تمــد يدك علي يصير طلآآقي....تضرب وأنـآ أقوولــك واللــه مو لي...مــآتركــتني أكمــل كلآآمـــي...نقصــت قدري ومن قدر أخووي...وقلت كلآآآم مـآـينقــآل...ليــتك بس ضــآرب...يمكــن عذرتك...بس كلآآآمك عن سلطــآن...لآآ واللي خلقني وخلق غلآآآه بقلبي...والله لو يخيــرووني بين مووت سلطــآن وردتي لك...واللــه لأخترت مووتت سلطــآن...وافتخرت بـآخووي...عــآآش عزيـــزز..ومــآت عزيـــز...ومــآنقص من قدره مخلووووق....وكـــل من تطــآول عليهــه...وأوولهم أنت...عســآك تشوووفــه بعمـــرررك...يــآرب يــآكريـــم...وتعرف الحـــق.."
ارتجــفت من كلآآآمهـآ...وأغلقت جوآآلهــآ...ومن هذآآك اليوووم مـآ سمعته...الكـــل سعى بالصلـح...بس هي تقطــع الدرووب...كلــمت خـآلهــآ وقـآلي مـآترجــع مغصووبـــه...أمي وخوآآتي رآآحــن لهـآ..وردتهن...عمي وعيـآله...وحتى مـآصــآرت تجي...وآخــذ سوآآلفهـآ من شذى....
سمــعت الآآآذآآآن...وجريــت رجليني...أتوآآآضـــآآآ....والضيـــق بقلبي كـــل مــآله يكــــبر...والجـــآآآزي جـــآآآفيتني...ويــآطووول الوقـــت طوولآآآآه....


##

دخلـــت شقتــي الصغيــره...ومعي العشــآ...جــآي من أمـــي....دخلــت البيــت وشفــت نووف بيجـآمتهـآ الورديــه...وشعرهــآ مرفووع بـآهمـآل...ورآآيحــه رآآده...وهي تسمــع لحــآلهــآ...ضحكــت على شكلــهـآ..وسلمــت وهي ردت السلآآم..وبسرعه:شلوون خـآلتي؟...واعتذرت منهــآآ...
ضحكــت وأنـآ امد لهـآ كــيس العشــآآ:جهزي العشــآ على مـآ ابدل...لأني ميت جووع...وبضحكــه..وأمي بخيــر وتسلــم عليــك..وتقوولــك شدي حيلــك...
قـآلت بفرح:ألله يسلمهــآآآ..
وتووجــهت للمطــبخ...رحــت لغرفتنـآ..بدلت بلبس خفيـــف...وسرحــت شعري..وشــفت حبووب الموآآنــع على التسريــحه...تنهــدت يضيـــق....أكره الموآآنــع...مع أني اللي أجبــرت نووف تـآكلهن...البنت صغيره..وحتى بنيتهــآ بنيه بزر...لآآ هي حمــل حمــآل وولآآده...وتووهــآ بزر....وحرآآم درآآستهــآ...أبغـآهـآ تخلــص هالسنــه على خيــر...وتثبــت بالجــآمعه...وبعدهــآآآ...ترمــي الموآآنـــع....بس بهالفتره مستحيـــل...وهي اقتنعت بكلآآمــي...الحمدللـه...وعلى كــثر مـآني متشووق للبزرآآآن....بس مصلــحة نووف أهم...وهالسنــه ثـآنوويــه عــآمه...تخلصهــآ بعوون الله هنــآ...ونرد للريـــآآآض...وتحمـــل...ويكووون علآآآج أمـــي من هنــآ خــآلص...طلــعت لهـآ...وانـآ أسمعه تنـآديــني...يــآآآ هالبنــت عليهــآ نعووومــه مــآشفتهــآ ببشـــر...طلــعت وجلسنــآ نـآكل...ونسوولـــف...وكالعــآده أنـآ أسوولـــف وهي تضحك ضحكـآتهـــآآ اللي أموووت فيهــآآآ...خلصنـآ وقعت أسمــع لهــآ...ورحــت أبي أتركــهـآ تكمــل درآآســه...لأني بصرآآحـــه ألهيــهــآ...وصيتهـآ تقعدني على صلآآة الفجـــر....ونمـــت...بعد مـآتعبــت...وأنــآ مقــآبل أمي بالمستــشفى..بعد مـآجبــت نووف من السفــآره...بعد مـآخلصــت امتحــآنهــآ....صرت اقضي أكــثر وقتي مع أمي...مـآبغيـهـآ تمــل...قبل نووف توونسهـآ...بس نووف الحيــن امتحـآنـآت نصف الفصــل....وتعب عليهـآ..كــل يووميــن ترووح تسـلم على امي....ربي يشــآفي الغـآليــه يــآكــريم....
##
حـــآآآسه بالذنــــب....أحس اني هدمــت بيت الجـآزي بيدي...وخــآصه بعد جيــة عزيــز الغريــبه لنـآ...وموآآنعي معه....وزعــل الجــآزي...ورفضهــآ وتهديــدهـآ باللي يفتح موووضووع عزيــز لهـآ...وعزيـــز اللي رآآيح جــآي لبيتنـآ...وهي أبــد مـآحنت ولآآ شيء...ولمـآ سـآلتهــآ..عصبــت علي..وقـآلت:أنتي مـآلك بالسـآلفه..والحبوووب مو لب المووضووع...يمــكن كـآنن بدآآيــه الحقــآئق...أللي لبستهـآ مليوون قنـآع وقنـآع...ضحكــت حـآلي طوول هالشهوور...بس الوووجــه هو هو..والقنــآع لآآ بــد ينزآآآل...
طبعـآ مـآفهمــت شيء...كـآلعـآده من كلأآآآم الجــآزي...المتفجـــر والمبطــن بمليووون شيء وشيء....والغريبــه أمي معهـآ...حلفتهـآ اذآآ تعـــرف شيء...وحلــفت انهـآ مـآتعرف شيء...والشيء الووحـــيد..اللي تعرفه...أن نفـــس الجــآزي جـآزعه منه....ومستحيـــل ترجــع له....
حـآولــت بالجــآزي...وعزيـــز ودآآآني أكــثر من مره...بس مـآفيــه..مـآقدرت عليهـآ...ومن افتح المووضووع عصبــت...ومن أجيــب اسمــه تنرفزت...والجــآزي مع الوووحــآم صــآآآيره مـآتطـآق...تتحسس من أي كلــمه...وعصبيه كـــثير...ومـآتطيــــق الكلــمه...والنــآصر عمـآني...كلهم شــآنيــن حرب عليهــآ...وهي مطــنشه...وجدي متحلـــف فيهــآ...يــآويلي...وحـآلف انهـآ بس توولـــد يصير اللي مـآصــآر...وتهدد لمـآ قـآل بس...وأبووي مو قــآدر يسووي شيء....وهي غير الطلآآآق مـآتبي...وحتى تفــآهم مع الرجــآل مو رآآضيــه تفــآهم...وقلت بقلبي...أنـآ لمـآ كنت ابغى أتطـــلق من خــآلد...قوومتي الدنيـآ علي..واللي ببطــنك وحرآآم عليــك...وتبغينـآ نعيش نفس عيشــته...وهذآآ أنتي حـآمل وبتطــلقــين...بس طبعـآ مـآقلت لهـآ هالكلآآم...لأني وقتهـآ مـآرآآح اسلــم منهـآ ابد..وخــآصه وهي مع الآآآعصــآب التجــآريـــه.....

##
أنــآ حــآمــــل....فرحـــآآآآنـــه وبطــــير من الفرح...وولـــيد بعـــد...بس طبعــآ مو كـــثري...الحمدلله يــآآرب...كــنت شــآكه بحــآلي عقيـــم.....هههههه....بس ربي جبــر بخــآطري...ومهبلــه بولـــيد...كــل يووم أطلــع كــذبــه....وأقووله مشتهيــه ذآآ...وبعديــن يطــلع بوولــدك...ويســآرع ولــيد المسكــين...يجيــب لي اللي أبغـــآآآه...هههه...طبعـآ مـآهمــه أنــآ....همـــه ولــده الدب...بس عــآدي....أنـآ مـآ أغــآر من ولــدي....وطبعـآ أمشي على مهلي...ويـآويل اللي يمــشي جنبي...والآآ يتكــلم بصووت عــآلي...والليل أقضيــه..أمســح على بطــني...واسوولف مع ولـــدي....وولــيد ينهبــل..ويعصب...ويطردني من الغرفـــه....ههههههه....وطبعــآ كــل ذآآ استهبــآل...بس اللي أعرفـــه...أنه شعووووور لذيـــذ.....صحيــح كــنت شفقـآنه على الحمــآل...وسبب لي أزمــه كبيره....بس الحمدللـــه...على كــل حـآل..بس عســآه يطــلع أطخم مثل فصووول...وضحكــت بـآجرآآم..وشذوووه الدبــه طلــعت حـآمل...يــآحليلنـآ كلــنـآ يـآبنـآت حمــد حوآآمل...وبرحمـــه....وربي يعوووض دلآآآل....مسكيــنه لو مو مجهضــه...كـآنت الحيـــن معــآنــآ...أكـيـــد....وقطــعني من أفكــآري صووت ولــيد النعســآن:خلووود أنتي خلبــه...
نآظرته بـآستعبــآط:وووووه ليــه بعد؟..
قـآل بعصبيه:مره تضحكــين تقل مهبوولــه...وبعديــن تكــشرين...وترفسيــن كـآنك بقره...
قــلت بعصبيه وأنـآ اتخـــصر:لآآ والله منو البقره يـآلثووور....
نـآظرني وهو يقرص عيوونه فيني..وأنـآ وقف قلبي...عرفــت انه الووقت الجدي لولــيد....قمــت وسكــرت البـآب وزفــرت...أوووووف,,,,يمــه ولـــيد يخوووف اذآآ عصــب...ومـآفيه أحــلى منه اذآآ مروووق....أغلــط عليه...ويغلــط علي...ويضربني واضربه...بس تجيهـآ لحظــآت...يصير فيــهـآ جدي...ومرعــب بقوووة....وانـآ أقعد أترآآجــف...شغلــت التلفزيوون بمــلل...رحــت جــبت لي شبســآت وعصير ليموون...الله يلعــن عدووك يـآنووف...مدري ليــه تززووجــتي؟....ضحكــت على حـآلي...أجــل حلآآال عليــك يـآخلوود المهبوولــه...ونووفووه حرآآم....وبضحكــه...الكــلبه هي اللي عــآشت حيــآتهـآ عدل....سبع تعـــش سنــه....ومعرســـه...مو أنـآ مـآلت على وجــهي...أجيــب أول طــفل لي...عمري وآآحد وثلآآآثيــن سنـــه...وانفجرت بالضحك..وانـآ اشهق...والآآ الخبلــه شذى حرآآآم...جـآبت فصووول يمــكن بالآآربــعيـــن....يــآيمـــه بطـــني....سمعـــت صرخـــت ولـــيد العــآليـــه:يــآزززفت ورآآآي دوآآآم بـآنخمـــد...ومن الخووف انكــتم كــل مـآفيني...ومن الروووعه حتى التلفزيووون طفيته...ههههه...
##
طلـــعت من شقتي بعد مـآ أخــذت أغرآآضي...ومشـــيت للمطــآر...ثلآآآث شهوور وهم مقــآطعيــني...صحيــح مجرووح منهم...بس مهمـآ كـآآآن هم أهلــي...وأمي قطــعت قلبي وهي تصيـــح...خلــصت معـآملآآتي...وتميــت أنتظر وقــت اقلآآآع الطــآيره...شفــت المطــآر الممتلئ بالنــآس...وابتســمت برآآحـــه وقنـــآآآعه...رجــعت لحيــآتي الطبيــعيه...بندر الرحـــآآآل...بدوون دآآآنـــه....بدوون تصــنع لخــآطر عمه وعيــآله...وخووف من أبووه وجده...رجـــعت بنــدر...بس غضـــب العـآئله كلـــه علــي...وان شــآء الله يتنـآسووني بهالفتره...لأن نـآصر بلغنــي..أن سـآلفتي طوآآآهـآآآ الترآآب...بسبب سوآآآلف بنت عمي نــآصر...سـآلت بفضوول طبيعي...ليه ووش صـآير؟...وقــآلي مـآحد يدري...مشكلــه بينهـآ وبيــن عزيـــز...واثنيــنهم ملتزمــين الصمــت....وهي تبغى الطلآآآق...وعزيـــز رآآآفض طبعــآآ...والكـــل سعى بالصلـــح....وبنت عمــك تردهم مو عــآرفيــن ينطقوون كلــمه...وحتى أبووهـآ مـآقدر لهــآ...
ابتســمت بحمــآآآس...أهم شيء تبعدهم عني....وكيــفهـآ هي وعزيـــز...وضحكــت بخــفه...شكــلهـآ يـآعزيز ضـآبطــتك مع نسوآآآنك...بس خبري فيــك معتزل النسوآآآن من فتره طويـــله.....ياللــه بكــرآآ وآآآصل لهم...واكووون مطــلع على الحــدث....سمعــت ندآآء الرحــله...وصعــدت الطيـــآآآرة....وتفكـــيري وشوووقي لأمي...عســآني فدآآآهــآ بيذبحـــني...واللــه مـآرجــعني للريـــآآآض غيرك...ابتســمت بقهر...وانـآ اتذكــر ابووي وهو يضربني ويســب ويشــتم...الله يهديــك بس يـآيبه..تبغـآني..أتحمــل وز هالبنت طووول عمري.....وأعيـــش عمري كــله بنكـــد وتصنـــع....تنفســـت بعمـــق والطيــآآره تقلـــع...وكلـــي أمـــل بغضـــب النــآآآصر خفــآآآن علي....لأني خلآآآص حققت ذآآتــــي...بديـــت مشروووعي..وحلــم عمري....ومـآبي من هالدنيــآ الآآ رضـــآآآهم....

انتهى البــآرت هنــآآآ...

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 02-07-12, 05:01 AM   المشاركة رقم: 117
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



((129))

بعــد ثلآآث أيــآم...

بـآستنكــآر:إيـــــش؟...
قلت ببروود:أعــــرس...وخذ بنــت عمك دآآنـــه....هذي هي جــآلسـه بلآآ رجــل ولآآ شيء...بعد سوآآآة ولــد عمك الشينه بهـآ...
قال بعصبيــه:جدي هالشيء لو تحــط السيف على رقبتي والله اللي مـآسوويته...وبحده...أنـآ آخـــذ حرمــة بندر...حرمــة ولــد عمي يــآجد...
قـلــت بصرآآخ:مــآهيب حرمــته...ومــآآلــه حق ينطــق بحرف...مو هو اللي أرخــص حرمــته...يووولي...مـآله شيء عندنـآ...وبرجــآ أبيــه يقتنع بكلآآمـــي...عزيــز يــآبوووك أجبر كـــسر عمك....وبقهر...واكــسر خشــم بنت عمك هاللي رآآآفعته مدري علــى ايش؟...
قـآل بضيق وهو يزفــر:حرمـة بندر هي اللي غلطـت وتستـآهل الذبــح مو بس الطلآآق....وأـآ دآآنــه لو يحطوون وووزنه ذهــب...مـآ لتفت لهـآ ولو كــآنت آخــر حرمــه....وحرمــتي برجعهــآآآآ...وبيـــتي أنـآ أتفــآهم معهـآ عدل...
وطــلع وتـآركــني...وأنـآ أضرب كــف بكــف...وأدعي على بنت نــآصر...الله ينكــد عمرهـآ مثل مـآنكــدت هالضعيــف...وبضيــق...وهو مستـآنس...لو مـآآخذ دآآنــه وحآآرهــآ...والله انهـآ ترتمي عند رجلينه...بس وش أقوول؟...حسبي الله عليهـآ..مـآكلته قلبه وعقله....وبضيق وانـآ أنـآظر أطلآآل فكرتي المتهدمـه...واللي وآآثق ان عزيز مـآبيسوويهـآ...ولدي وأعرفــه...كــنـآ ضربنـآ عصفوورين بحجر..فكينـآ بنتنــآ من لســنّ النــآس....وريحنآ عزيز...بس...أووووف تسنــدت على الكنـــب بتعب...وأنـآ ازفــر...وأتذكــر بنت نــآصر...اللي مـآني عـآرف أتعـآمل معهـآ...حسبي الله عليهـآ من حرمــه....الحــريــم لآآ بد يجيهن يووم ويطــخن...الآآ هي...كــل يووم زآآد بلآآهـآ...والكل ينـآظر...والآآ احد عرف يربيهـآ..كنـآ متجمــعيــن ببيت نــآصرر...حنـآ والبنـآت..عزم بندر...عسى مـآبه بندر بهالدنيــآ..مثل مـآكسر قلب ولدي الضعيف...بس وش أقوول؟...ألمووضووع طــلع من يدي...وأرسل نــآصر وليــد...يجيب عيــآله...وشووي ودخــلت شذى وسلطـآن وولــيد...سلموآآ وسلطـآن لآآصق بوليــد...وغصب سلم...ومكــشر وهو ينـآظرنـآآ...كـآنه مغصووب على هالجيــه...قـآل نـآصر وهو يسبقني بقوولــه:وليــد جـآزي ليـه مـآجت؟...
قـآل بهدووء وهو يقطــع ســآلفته مع سلطـآن:أصلآآ مـآ شفتهـآ نـآيمــه...
قـآلت شذى بخجل:تعبــآنه عمي...وسهرآآنــه...
قـآل سلطـآن بعصبيه:أنتي ليــه جذآآبــه؟...كلنـآ نـآظرنـآه...وشذى تفشلت..وكمـل بلآآ مبـآآلآآه...هي مـآتبغى تجي...حتى أنـآ مـآكنت بجي...بس بعديـن قلت أبغى أجي...
قلت بعصبيــه:وليــه مـآتبغوون تجووون؟...مـآحنـآ قد مقـآمك والآآ مستوآآكــم....وبصرآآآخ....وليــد اتصل على المغضووبــه أختك...
قـآلت ريـم بخووف:جدي هدي...وربي سلطـآن يمزح....صح سلطـآن؟..
قـآل بثقه:لآآآآ...أنــآ صح...أنتي خطــآآآ....
قـآل نـآصر:يبـــه..
قلت بعصبيه:وليــد اتصل عليهــآ....
اتصل عليهـآ...وعطـآني الجوآآل..قلت بعصبيـه:وطلــعي لي الصوووت...شـآيف سمعي اسكــت...
تنهد وليــد وعطـآني الجوآآل وصووتــه طـآلع...رنــه رنتيــن ثلآآث...وجـآ صووتهـآ النـآيم:هلآآ وليــد...
قلت بعصبيه:لآآ هلآآ ولآآآ مسهلآآآ....أنتي مـآتستحيـــن...لعنبوو دآآرك مـآ تحشمــين أحد...
ضحكــت وهي تقوول بتعب:أفــآ...علآآمك يـآبوو حمــد زعلآآآن...منهو مزعلك؟...قوولي وأنـآ أنهيــه من هالدنيـآ كلهـآ....
قلت بضيق وانـآ ازفر:وبــه غيرك حـآرم عيني النوووم....
قـآلت ببروود:وليــه يـآيبــه؟...وش عـآدني مسوويــه؟...قـآضبتن بيتي وقـآعده....وش اللي صـآير؟...
قلت بعصبيه:مـآهووب بيتك اللي قـآعدتن به الحين...بيتك هو بيت رجلك اللي هـآجرته صآرلك شهووور...
قـآلت ببروود:ويــن مـآوطــت رجلــي يـآبو حمد هو بيتي....وبيــت سلطــآن بيتي لو ايش مـآصــآر؟...
قلت بضيق من بروودهـآ بالكلآآم اللي ينرفز:أكيــد بيتك....بس بيــت رجلــك أولى يـآبووك...هـآجره رجلـك كل هالآيـآم..هالشيء مآيرضي لآآ ربــك ولآآ خلــقه....عيب يــآبووك....
قـآلت ببروود:واللــه يـآجد...أولهـآ...أبشرك...ترآآني أعرف الصــح من الخطـآ...ومـآطلعت من بيت ولــد ولــدك من شيء صغير...ومو أنـآ اللي أسووي العيــب...واسـآآل ولد ولـدك وخذ منه الجوآآب....وبحده..ويـآجد هالشيء بيني وبيــن ولـد ولــدك...ومليــوون مره يـآجد أقوول....مشـآكلنـآ بنحلهـآ بلحـآلنـآ...ولآآني بسفيهه ولآآ خبري به سفيه...ونعرف نمشي أموورنـآ بنفسنـآ...فلآآ أحد يتدخل فينــآآآ...وبحده أكــبر...يـآجدي ترآآ زمنك غير عن زمنــآ....ومـآهووب كــل شيء بيمشـــي بشوورك....وهوآآآك...
صرخ نـــآآصر بعصبيــه:بنـــــــت....
رميــت الجوآآل عليــه بعصبيه...وهو تووجــه لمكتبه وهو يصــآرخ فيهـآ...وطلـع بعدهـآ معصب...وتعشينـآ..وانـآ أكــآآبر...وأحس اني أفوور من الغضب...عمر مـآ أحد عصبني كثرهــآ...قدآآآم عيــآآآلي واحفـآدهم...ولآآ حشمتني ولآآشيء...ومن هذآآك اليووم...وانـآ أبغى أزووج عزيـــز...أبي أحرق قلبهـآ...هالسفيــهه...بس وش أسووي؟....


##


كـآنت عيووني عليهــآ...وهي جـآلســه قبــآلي ودمووعهـآ حفرت خدهـآ...ويدهـآ على بطنهــآ...وانـآ سرحـآن...عقب مـآقلبت المستشفى عليهم....بس درينـآ بالخبر...وكلمــة عمي نــآآصر تنعـآد ببــآلي ومو مفـآرقتني"بقهر:عسى ربي يبليــك ببنت ومجنوونــه...وتقضي عمرك ترووكــض ورآآهـآ...وعسى قلبك ينحرق ممثل مـآحرقت قلبي على ولــدي...."
نفضت رآآسي برعــب...وأنـآ اقووم لنجد...والقرآآر ارســم قدآآم عيووني...وبهدووء وأنـآ احضن كتووفهـآ:نجووده خلآآآص لآآ تصيــحيــن...نـآظرتني بضيـآع وعيوونهـآ حمرآآ من كثر مـآصـآحت..صـآرلهـآ سـآعه من طلعنـآ المستشفى وهي تصيـــح.....
قلت بجديــه:خلآآص تجهضيــن ونفتك منه...وننتهي من المووضووع...
بعدت عني بعنف وهي تووقف...وبـآستنكــآر:ايــــش؟...
قلت بثقه ورجـآ:نجووودي اسمعيــني...الطــفل اللي ببطنك معـآق....فليـه نجيبه لهالدنيـآ...ونشقيه فيهـآ...ونشقى حنـآ معه...وبصدق وانـآ امسك يدهـآ...وربي بيعووضنـآ ياقلبي...بطــفل صـآلح ان شـآء الله...وحنـآ توونـآ صغــآر...
صرخت بعصبيه وهي تنفض يدي بقسوووة...وبحده:لوو تموووت...وربي مـآ اجهض الآآآ على جثتي...والله مـآ أنزلــه...
قلت بعصبيه:أنتي انهبلتي...وش تبغيــن فيــه؟...ترآآآه مشوووهه...تبغينــآ..مهزآآآءه للنــآس...
قـآلت بعصبيــه:مهزآآآآءه...مـآتبيــه كيفك...ومـآتبيني بعد يكوون احسن....طلقني ومـآلك شغل فينــآ....والله مـآ أذبح ووولــدي...وبصيــآح...حرآآم عليــك مـآبقى على ولآآدتي شيء...ترآآ ربي بيعـآقبنـآ...هذآآ اسمــه قتل نفس...
قرت وأنـآ اقلب الطـآولــه القزآآآز واتكــسر من العصبيــه:أقووولك معــآق...واحتمــآل كبير مشوووه أو منغووولي...أنتي بتحملــين هالشيء...أنـآ مستحيل أسكـــت....مستحيــــل.....
قــآلت بعصبيـــه:وانـآ مستحيل أستتغني عن ولـــدي...لو موووتي يصير مـآ استغنيـــت عنه...
قلت بجنووون:اختـآري بيني وبيـــنه...ووالله اني جـآد يـآنجد...
قـآلت بثقه اصدمتني:هو وهو وهو وهوو...واليووم وبكــر وعقب مليووون سنه...والله اللي مــآغيرت كلآآمي...
نـآظرتهـآ بصدمه:تبيعيـــني يـآنجد....تفضلين هالمعووق علي...
قـآلت بثقه ودمووعهـآ تسيل:هالمعووق ولـدك اذآآ مـآتدري....وهذآآ ابتلآآء واختبـآر من ربي وانـآ رآآآضيــه...وبنظره...ويمكــن هذآآ عقــآب لنــآ....بهالدنيــآ...
ارتجــفت برعــب وكلآآم عمي نـآصر وحرقته وهو يدعي علي مـآفـآرقت بـآلي...وبعصبيه:عقـآب على شنوو؟....
قـآلت ببروود:اتركنـآ من هالكلآآآم اللي مـآله لآآ طعم ولآآ لوون....شيء وآآآحد وحطـه ببـآلك عدل...ولدي مـآبنزلــه لو ايش؟...
قلت بعصبيه وانآآ اتخيل وولدي منغوولي أو مشووه أو معووق وانقرفت:بتنزلينه يـآزفت يـآنجد...والموووضضووع مو بكيفك...وغصب عنك...برووح احدد لك مووعد...وتنزليــنه رضيتي والآآ انرضيتي...
قـآلت بعصبيــه وهي تصيــح:واللــه مـآ انزلــه والله...وبرجـآ...أرجـآك محمد...والله أمووت اذآآ صـآر فيه شيء...
غصب عني كسرت خـآطري وحضنتهـآآ:بسم لله عليك...عـآدي عمليــه سهلــه...هم خبيريــن بهالآآشيــآء..وان شـآء الله ربي يرزقنـآ مره ثــآنيــه...بالطــفل الصـآلح...
قـآلت بانهيـآر:وانـآ ايش يظمن لي اني بـآحمل مره ثـآنيــه...والآآ ايش يظمــن لي اني رآآح احمل بطــفل سليــم...وبنظره وبعتب...حرآآم عليــك...كل هذآآ منك..وبصرآآخ...وهذآآ مـآرآآح أنزلــه....ومـآتبغيــه..مـآ أنت مجبوور فيه...رجعني الريــآض...وأنـآ أتكفل فيه....
قلت بضيق:يـآنجد هالمووضووع يخصنـآ اثنينـآ...ولآآآزم نزلــه..مو ذنبنـآ انه طلع كذآآ...
قالت بجنوون:ألآآآ ذنبك...نـآظرتهآ بصدمه...وكملت بحقد...أصلآآ انـآ كنت حـآسه ان بيصير شيء...وربي مـآرآآح يتركك كذآآ...ومـآيعــآقبك...
قلت بعصبيــه:أنتي انهبلتي...
قــآلت بصرآآخ وانهيــآر:الآآ عقلت...سكــت عنك كثير..وقلت بكرآآ يعقل...بكرآآ يرد لـديــنه ويعقل...ويترك سوآآلفـه البطـآليه ويرجــع لك...مـآكـآن مصبرني عليـك وعلى سوآآلفك الآآ اللي ببطــني...مـآحد تـآركني متحملـتك طوول هالفتره غيره...وأنـآ أصبر حــآلي فيــه...وأقوول بكره من يطــلع لهالدنيـآ...وتشووفــه..بتعووف كــل شيء...وتقـآبلنــآ....بس ربي له حكــمه ثـآنيه...قـآل بيحرق قلبك علشــآن تتووب من سوآآلفك....وأنـآ طلعت الضحيــه معك...بس عسى ربي يعوووضني ان شــآء الله....وعســآه ابتلآآآء من ربي...وربي اني رآآضيـه فيـــه....
قــلت برعــب وخووف وأنـآ خـآيف عليهـآ وهي مرميــه على الآآرض وتنتحــب وتكلــم بهالجنوون:نجووده اهدي حبيبتي وش فيـــك؟.....
قـآلت بصرآآآخ وهي تضرب صدرهـآ وللحيــن بعبـآيتهــآ وشعرهـآ القصير متنـآثر على وجههـآ...ولآآصق ملآآمح وجههـآ المليـآنه دموووع:وش فيني؟...قل وش مـآفيني....رجلــي يخووني قدآآم عيووني...وانـآ منثبره...محترمــته ومـآكل موووس وسـآكته...رجلــي أكره أطلــع معه بمكـآن...لأن عيووونه من تشوووف حرمــه انطلــقت لهـآ..وكـآن اللي جنبــه بلآآ احســآس...اللي حـآشمته وحـآفضته بحظووره وغيـآبه...لآآ حفظهـآ لآآ بحضوورهـآ ولآآ بغيــآبهـآ....لآآ والبلآآآ تقووم من حضني...وتركــض لجوآآلك..تكلــم به وتقوول كلآآم أستحي أني أقوولــه لك...لهذي الدرجــه شـآيفني بلآآ كرآآمــه...بلآآ احســآس...خــآف الله فيني...وخـآف الله بنفسك وبديــنك...
قلــت وأنـآ أحس برغبه كبيره اني أصيــح...بس عجزآآن...ورب البيت عجزآآآن:يــآآآآه...كل هذآآ أنــآ خسيس....قربت لهـآ وجلست قبـآلهـآ...وربي يـآنجد مو بقصدي...وربي انهن مـآحركـن مني شعره...واللي خلقك وخلق حبك بقلبي من أول يووم شفتك وصرتي لي...انهم مـآيسوووون عندي مـوآآطي رجلينك..والله اني أضحك عليهم بكلمتين...وبقلبي أتفل عليهم مليوون مره....
قـآلت بعذآآب ووجــع أوجــع قلبي:ولــو يـآمحمد...وربي انك ذبحتني...وطعنتني لمـآ شبعت...وأنـآ سـآكته...أقوول اصبري..مرده لك ولوولــدك...
قلت بسرعه وصدق:وهذآآ الوآآقع والصح....وربي اني لك ومو لغيرك...والله...
قـآلت بعذآآب:بس انـآ مليت..والله مـآ اتحمــل...حتى لمـآ بعدت عنك...بحجــة الوحـآم...ترآآني أكذب...كـنت أقرف من حــآلي....مـآبغــآك تلمسني...ومـآبغيــت أجرحك...وأقلل من قدر حـآلي...وأقوولك ترآآني أعرف بسوآآلفــك...وسـآكته....
مسكــت يدينهـآ بقووة وانـآ متندم قد شعري رآآسي...وبهمس وأنـآ أقبل يدينهـآ:آســـف وربي آســـف....ومن اليوووم بنفتــح صفــحه جديــده...
بعدت عني وقـآمت بصعووبــه وبطنهـآ قدآآمــه وبتعــب:ويــن أصرف أسفـك؟...أعذرني يـآولــد عمي...واحجز لي الله لآآ يهيــنك على أول طيـآرة للريــآآض...برجــع لبيت أبووي....وبربي ولــدي هنـآك..وأنت عيش حيـآتك من غيرنـآ...
جيت بـآتكلــم بس هي دخلــت الغرفـه وقفلت البـآب..ضربت عليهـآ وترجيتهـآ تفتح...بس رفضت..وصوت شهقـآتهـآ قطــع قلبي...طلــعت من شقتي..وفتحت شقــة نوآآف..وشفته قدآآمــه وجبــه..وشعره منفووش...وقـآعد يـآكل بووجبــه وفـآتح فمــه وينـآظر بـآندمـآج؟...نـآظرني وانصدم...بس طنشــته وأنـآ ادخل غرفته...وضيق الدنيــآ وهموومهـآ فووق متني....نزعت قميصي...ودخلــت بسريره المحتــآس..وغمضت عيووني...ودخل علي نوآآف وهو يفتح النوور...وبهدووء:محمــد...وش صـآير؟...
قلت بعصبيـــه:طـــف النووور يـآآآزفت...واذلف برآآآ...
طفـآ النور...وتنهدت بتعب...وتقلبت بالسرير...وشفته جـآلس على طـــرف وينـآظرني بهدووء...قلت بعصبيــه:ليـه مـآ انقلعت برآآ؟....
قـآل بهدووء وهو يدقق بملآآآمحي:مـآنيــب تـآآركك....وش صــآآآير؟...
تنهدت بغصــه وانـآ اجلـــس:تدري وش اللي صـآير؟...اللي صـآير ان دعــووة عمي علي...ربي استجـآبهـآ...واللي بطــن نجـــد..م....
وحسيــت بغصه مـآنيب قـآدر اتكــلم...ووجــه نوآآف ينـآظرني منصدم...ورمــيت حـآلي بحضــنه..وأنـآ انتحــب...أنتحــب على ولــدي...وعلى حـآله...وان الذنب ذنبي..أنتحب ندم...وخووف...أنتحب على نجـد..زووجتي وحبيبتي...اللي جرحتهـآ بليـآ حقووق...يـآكثر سفــآلتي...أكره حـآلي...قـآعده أقوول لنوآآآف كـــل شيء...وأنـآ أشرح له معـآنـآتي...وعذآآبي...وهو يوآآسيني كالعـآده...نوآآف كـآتم سري...والووحيــد اللي يعرف كيــف يوآآسيني؟....


##

كــنت أصيــح...من دريــت بطلآآآقي وانـآ دمووعي تسيل...كيــف يرخصني كذآآ؟...كيف يذلني بهالطريــقه؟...يطلقني بالثلآآآث...ومـآيقوول الخبر الآآ لمآ أطــلع من العده...لذي الدرجـه عـآيفني...لذي الدرجــه أنـآ مـآ انطــآق ومـآ أتعــآشر...لذي الدرجــه كـآرهني...ووقف بووجــه الكل ولآآهمه لآآ جدي ولآ ابووي ولآآ عمـآني ولآآ أخووآآآآني....كــيف يسمـح لنفســه؟...ليه أنـآ حظي منحوووس كذآآ؟..بالآآول عزيز عـآفني...وبحسره..أصلآآآ عمره مـآبغــآني علشــآن يعيفني...والحيــن لمـآ بديــت أتقبل بندر...أكتشـــف انه مطــلقني...كــنت أتحرآآه يجي ويرجعني بـآي لحـظه...حتى لو هو مـآيبغى...بـآمر من جدي أو عمي بيردني....بس يطــلقني...مستحيــل...غمضت عيووني وأنـآ اتذكــرر فرحتي بردتــه من السفر..وأنـآ اسمــع مشعل وابووي يسوولفوون عنه..أبووي هو بيووم رضــآهــآ علي...فرحــت...وبكيــت بحضنه من الفرح...وبعد ســآعه...زف لي خبر طلآآآقي...وصحــت هالمره حزن حقيقي...اتصلت على شهد..وكــل مـآفيني يرجــف...أبغـآهـآ تجيب لي أخبــآره...أكيــد عمي قـآيله يرجــع..علشـآن يردني...بس صدمتني لهجــة شهد المعصبــه...وبعدهـآ جيتهـآ لبيتنـآ...وهي تجرني للغرفــه...قـآلت بعصبيــه:الحــين مو نفذتي اللي تبغيــنه...والرجــآل وطلقك...وش تبغيــن فيــه؟...تدوورين أخبــآره...
قــلت بووجــع:شهد أحســه وربي بيرجعني بهذي جيته...وبرجـآ..تكفين نـآصر بندر مـآيخبي عليــه شيء...جريــه بالسوآآلــف وشووفي وش يقوول؟...
ضربتني كــف بقووه وهي تصرخ:أصحـــي يـآمـآمـآ....بس كـآفي تهديــم بحيـآتك...وحريـــق تجيبينه لقل أبووي وأخوآآني...ترآآهم سـآمحووك المره اللي طـآفت بمزآآجهم...وربي هالمره مــآآآ يردهم عن دفنك حيــه شيء...
قلت وأنـآ يدي على خدي وانتحــب بقووة:أيــه وش عــآدني مسوويــه؟...ترآآه رجـآلي...وعمي بيرجــعه لي...وأنـآ بكـلم جدي..ومـآحد له شغل...
جرت شعري بقسووه...وصرخــت بــآلم...وبحــده وقهر:الرجــآل محرم عليـــك...محرم يالمجنوونـــه...طلقك بالثلآآآث...بالثلآآآآآث مـآتفهميــن أنتي...خفنـآ عليك تقعديــن وتنجرحــين...وخبينـآ عنك...والآآ الرجـآل بـآيعك وكـآرهك من سوآآآتك الشيــنه...ومـآطلقك بالثلآآث..الآآ بيقطــع كــل درب يمــآآشي دربــك...والعـآيله كلهـآ وآآقفه ضده...ومـآهمــه...وأنتي تعرفين بندر...وواللــه مـآيرخـــص نفسه لأحــد...وهذآآ اللي جنيــتيــه بخبـآلك...وعلمـن يـآصلك ويتعدآآك...ترآآه من قبل يطــلقك وهو نــآشب لأمه...يبغى يعرس...ولولآآ سـآلفة تركــي ودلآآل...كـآن يمدي الحيــن حرمــته ولده يرآآفس ببطنهــآ...وانتي تمي...كذآآآ...وتقربيــن من الرجـآل بخير والآآ شر...وربي مـآيردني عنك..الآآ رفعتي لجوآآلي لمحمد...وهذآآني حلــفت...وأنتي تعرفيــنه مجنوون ويدوور الشــآره...واللي أكلتيــه عنده هنــآك بيكوووون ولآآ شيء....عند اللي يسوويــه الحيــن...
ورمتني على السرير وطلــعت....وأنـآ كل مـآفيني ميت....بالثلآآآث...أنـآ يطلقني بالثلآآآآث...يــآكبرهــآ عند ربي....ويبغى يتزووج...طيب وانـآ....حرآآم عليــه...يبغى يكمل حيــآته...وانـآ اتم كذآآ...لآآني اللي حـآفظت عليــه...ولآآني اللي كسبت عزيـــز...كشرت بحقــد وانـآ أنتحـــب...الحقــــير يحبهــآ....مـآ التفت لي وهو مـآبقلبــه أحد...بيلتفت لي وهي مزرووعه بقلبه...وولــده ببطنهــآ..أكرهــآ...عســآآه مــآتجيبه..عســآه يمووت ببطنهـآ ويـآخذ عمرهـآ معه....تذكــرت سوآآلف الكــل عنه....وعذآآبـــه من فرآآقهـآ...وهو يرووح ويوودي لهـآ الكــل...يبغـآهـآ ترضى..وكل يووميــن جــآر خلوود معه....وهي تردهم...الله يردهآآآ....تردني عزيز....والله عزيز مـآينرد....ويلك يــآقلبي....وش صــآآآر فيني؟...ووش سووويت فيني؟.....وش سوووويت؟....قلبي يبيك...وأنت عــآيفه وتبيهــآ...وهي عــآيفتك....حتى نهـآيتنـآ متشـآبهه....أنـآ برجـــى قلبــك....وكلــمه حلوووة منك تروووي قلبي الجــآآآف.....وأنت برجــآهــآ....وهي اللي مـآحبتك يووم....والآآ لو حبتك والله مـآسووت فيك كذآآ....


##

مجنووونــــه...هالآآخــت بتجيــب اخرتنـآ..فضحتنـآ حسبي الله عليهـآ من بنت....عمري مـآشفت احد عديــم عقل وكرآآمه مثلهـآ...مـآتبغي الشيء...الآآ اذآآ ذلهـآ وآآووجعهـآ...رجــعت لبيت عمي بعد مـآ جرحتهآآآ..وضيــقي مـآلي قلبي...والله انهـآ موو رخيصــه علي....بس هي اللي تجبرني أعـآملهـآ بهالطريقه...ترخص رووحهـآ بمووآآقف صعبــه...وتعز حـآلهـآ بموآآقف مـآتسوووى...يعني لو انهـآ رآآده لعقلهـآ قبل لآآآ يطلقهـآ...ومكلمته ومرضيته بكــم كلمــه...كـآن مـآصـآر كل هذآ....دخلــت البيت...وشفــت بندر قـآعد جنب أمــه...اللي مـآتفـآرقه من جـآآ...وصووت ضحكـآته...رآآج البيت رج..وعيـآل تركـي وعيـآلي مقـآبلينهم...وعمي بعيب عليــه...وهو يضحك...وعمي طبعـآ يكــآبر...بغيـآب بندر..كـآن بيمووت....وفرحته بردته مـآلهـآ فرحــه....بس يكــآبر...سلمــت..وأخذت بنتي الصغيره من عمتي...وقـآلت عمتي بحنيـه:هـآه يمــه شلوون اهلك؟...
قلت بهدووء:يخير يـآعمه...مآعليــهم...
شفت بندر سـآكــت...وقمــت وأنـآ انـآدي حموودي...أبغى أحممــه..وعند وهو يرمــي حـآله بحــضن عمه...قـآل بندر بثقل:اتركــيه شووي....وقبل لآآ ينـآم حمميــه....
قلت بهدووء:ان شـآء الله...
صعــدت فووق..وعلى الدرج...التقيت بدلآآل...سلمت وقـآلت بـآستغرآآب:كـنتي طـآلعه....
قلت بهدووء:لآآ كنت عند أهلي..رحت أسلم على امي ورجــعت...
قـآلت بهدووء:أهـآ...
وتفرقنـآ...هي نزلــت وأنـآ صعدت...مسكيــنه كـآسره خـآطري...بعد زوآآج تركــي واجهـآضهـآ...دلآآل متغيره كــثير...صـآيره هـآديــه وعـآقله...ومـآتطلــع من البيت...وحتى تركــي تغير...صـآير يعصب بسرعه...ومـآيضحك نفس أول على اتفـه شيء...ويـآخووفي ان ولآآدة حرمــته الثـآنيــه...يذر على الجرووح ملــح....ومتـآكده من هالشيء...دخلــت جنـآحنـآ...وشفــت نـآصر نـآثر أورآآقــه واللآآبتووب قدآآمه...ومندمــج بالشغـــل....سلــمت ورد السلآآم وهو ينـآظرني..حطيــت بنتي على السرير..ونزعــت عبـآآتي...ورحت غرفة التبديـل...لبست بيجـآمه..بدل الدرآآعه الوسيعــه...وطلعت وشفت نـآصر يلعبهـآ...قربت منه وأخذتهـآ وانـآ انزع ملآآبسهــآ....وابدل لهآ..ونـآصر مثبت انظـآره علي...وانـآ متجـآهلــه هالشيء...للحيــن جرحـــي مـآبرى منه...وشيء كــبير انكــسر...صحيــح اعتذر مني...وبغى يمووت لمـآ رضيت...وصحيــح اني مكملــه حيـآتي عـآدي معه....بس جرحــني...وهو يطردني..أول مـآدرآآ بهووشة بندر ومحمــد....وضرآآبهم...وانهبل اول مـآشــآف بندر ووجهه...وطردني وهو يصـآرخ فيني..انه مـآيبيني ومـآلي مكـآن بحيـآته...بس أنـآ رفضــت...قلت له مـآنيــب قـآعده ببيتك..قـآعده ببيــت عمي وعمتي...ومـآتبيني مـآتشووف شر...الجنـآح لآآ تعتب عتبــته...وعيــآلي لي...مو لــك...
وطلع تـآركــني وهو يسب...وانـآ حضنت عيـآلي وقعدت انتحـــب...وكرآآمتي اندآآست بالآآآرض..أدعي على دآآنــه...هي السبب...ومـآني قـآدره ارووح لبيت اهلي...مـآبي أجرح أبووي أكــثر...واوولــع النـآر أكــثر ممـآ هي وآآلــعه...دست على نفسي وكرآآمتي...وتصبرت...تجلــدت بانعدآآم الكرآآمــه....وجرووحي تنزف...يـآشهد رووحي لأبووك...واخوآآآنك...عزي حـآلك يـآبنت...بس حكـمت حـآلي...ووهو مصيره جـآيني متعذر...وحلـفت اندمه...وصـآر مـآيجي للجنـآح اني فيه..والخدآآمه تجي تـآخذ ملآآبسه...وأنـآ صـآبره ومتحملــه..أكمل يوومي مثل كل يووم...أسوولف مع عمتي وعمي...والقهر أن بندر يضحك ويسوولــف معـآي..ووجهه للحيــن كلــه كدمـآت...ومـآحسسني اني مو مرغووب فيني...ومـآ تعـآمل معـآي الآآ كالعـآده بـآحترآآم ورقي...ولآآ نقص من قدر أهلي...وحتى لمـآ عمي يدعي على محمد...هو يقوول بهدووء وثقل:أفـآ عليك يالغـآلي...شيطـآن ودخل بينـآ...وحنـآ أكــبر من كذآآ...
ومـآيسمـح لأحد يسب محمد والآآ دآآنــه...ويعصب على تركــي اذآآ تمـآدي...وزووجي مـآيدخل البيت لأني فيــه...وبيووم انطــق بـآب جنـآحي...فتحته وانصدمت بعمي...دخلــته جنـآحي وانـآ منحرجــه...والحمدللــه اني لبست درآآعتي علشـآآن كـنت بنزل تحت...وخــفت من حضوور عمي عندي...وارتبـكت كثير..وشووي وقـآل بجموود:نـآصر ويــن؟...
قلت بـآرتبـآك:هـآه عمي..مـآدري طــلع..
قـآل بنفس الجموود:ومتى طــلع منك؟...
قلت بخووف وأنـآ احك يديني ببعض:لمـآ اذن العصر...
قـآل بحده:وتكــذبيــن علي يـآبنت سعووود...أصغر بزرآآنك انـآ...
بلعت ريقي وأنـآ أنـآظره بخووف...ودمووعي مــلت عيووني...قلت بـآحرآآج:محشووم يـآعم...بس...
قـآل بحنيــه وهو يفتح يديــنه لي:تعــآلي يــآبوووك....
ومن فتح يديــنه لي...جريت لــه ولحضنه...ولأول مره أحضن عمي أبوو تركــي...عمي البـآرد...وصحــت بقووة...صحــت ظلــم نـآصر لي..وهو يحـآسبني بذنب أختي...وذنب اخووي...اللي رغم كـل اللي سوآآه محمد أنـآ بصرآآحه مـآشووفه ذنب...صووته وهو يحلــف ويشرح لي معـآنـآته لمـآ اتصلت عليــه بـآذني....أصيــح من كرآآمتي اللي انهـآنت...وأنـآ مـآبي القطـآعه...مـآبي أزيــد همووم أبووي...وأخوآآآآني...مـآبي النيرآآآن تســعر بينـآ...ويصير اللي لآآ يحمــد عقــبـآآآآآآه....قـآل عمي بحنيــه وهو يمســح على ظهري:أمســحي دمووعك يـآبووك....وغلآآآة اللي اندفــن تحــت الترآآب..مـآكوون ابووو تركـــي....اذآآآ نمتي مقهووره هالليلــه....والله ليشوووف اللي مـآشــآفه بعمره سوويــد الوووجه....
قلت بانفجـآر وأنـآ مـآني مصدقه اني بـآنصف وأخيرآآ....مليت وانـآ كـآتمه:عمي حرق قلبي..طردني من بيته...وخفت السوآآلــف تكــبر...ولوولآآآ سـآلفة بندر ودآآنــه والمشـآكل اللي صـآرت...والله انه يحلــم بضفري...دست على نفسي وقلت له بتم ببيــت عمي مو ببيـــتك....خفت يـآعمي على ابووي من الهمووم لآآآ تذبــحه....خفت من أخوآآني اللي مـآهم رآآضيــن لي بالمذلـــه...
انتفض عمي بقووة:والله واللــه واللـــه لأخذ حقــك من بيــن عيووونـــه....والله ظلمــه لك مـآيعدي بالسـآهل...وبرجــآ...امسحيهـآ بووجهي يـآبووك...واعذري عمــك انه مـآنتبه له...وهو هـآجرك...ووالله لولآآ بندر مـآنتبهت...بس اليووم تهـآووش هو وبندر..وقـآلي بندر...انه ينـآم بالمجلـــس....والله انه ولــد عم مـآرضـآهـآ لك...وترآآه مـآيكلــم نوويـــصر انه هـآجر جنـآحه...ولمـآ مـآقدر عليه...جـآني وقـآلي...وجيتك من رآآح عني...أبي أعرف السـآلفه منك.....بس بعوون الله...دوآآآه عندي.....ومـآعــآش من يذلك ورآآسي يشــم الهوآآ...وأنتي الدآآخلــه وهو الطـآلع...
وبنفس اليووم جـآني نـآصر بالليل...ووجــه وآآرم...سكــت وأنـآ أبلع صدمتي...عمي ضــآربه...حسيت بـآنتعــآشــه بكرآآمتي المجرووحـــه....ورغم ضيقي على حـآله....ابتســمت بدآآخلي بفخر..وأنـآ رآآفعه رآآسي...وجآآآء عندي وهو يتعذر...وانـآ أصد عنه...وسفهته...ونمــت بالصـآله...وهو ويــن مـآرحــت لحقني؟..وانـآ مطــنشه...وأنقضت اربــع أيـآم وهو مـآيطــلع من البيت...ومقـآبلني...ويرضيــني..وأنـآ كل كــلمه اعتذآآر...مثل الهوآآ البــآرد تبرد على قلبي وكرآآمتي اللي احترقوآآ بظلمــه...وحتى غدآآآه يقوول للخدآآمه تجيبه لجنـآحه...وطلعـآ حتى انـآ مـآيتركــني أنزل...وسـآمحته بعد مـآطلعت رووحــه...وتمشي حيـآتنـآ...عـآدي...نضحك ونسوولـــف وأكــثر من قبل....بس فيــه شيء منكــسر بينــآ....عسى الزمــآآآن يصلـــحه يــآآآرب....وهو حس بغلطــه....بس مـآني قـآدره أغفر له ظلمــه لي....كرآآآمتي تصرخ فيني....

((130))

على طاري مسـآء الورد, وإسمك, والحلا والذوق
ذكرتك يااجمل أحلامي , بقافي واستهليته

على درب القصيد أسوق , قلبي والخطاوي شوق
وإذا مالت بي الخطوه , على دربك تنآسيته

يهز الشوق بأعماقي , عناقيد الغرام عذوق
ويقطف بالغلا فيني , غرام(ن) خنت وأخفيته

أحبك كثر ما يشعل , غرامك في حشاي حروق
وشبٌه زود لو يحرق , ضلوعي مت ما اطفيته

أحبك دمعت(ن) طاحت , على خد الصباح اشروق
يموت النور لو طاحت , على كفي وضميته

أحبك , إيه أحب إسمك .وأموت بجيدك المنتوق
و تخيل كثر ما أكره صدودك , قمت حبيته

تموت من البطا غيمه , طعنها من جفاك بروق
وغشى روض الحشا وسمي , جفافك وإنت ما ارويته

رحلت , وما بقى منك سواك إنت , و عنا مفهوق
عنا ذاك الربيع اللي , غشاني ما تمنيته

تعال , إجرح على كيفك , تربع واستحل عروق
تدلل والبساط أحمد , وأنا لرضاك مديته

قم إسهج لآخر ضلوعي, تغلغل داخلي برفوق
حلالك ما بقى مني , مع اللي لأجلك أفنيته

من اللي من غديت أجمل قصيدة ما غدا له ذوق
ومن اللي كتب باسمك قصيده وانكسر بيته

وربي , من كتبت إسمك وبروزته بقلبي فوق
وأنا ما دار في بالي , قصيد ما تحاليته

دخيل الدمعتين اللي, غدت منها الخدود شقوق
ترفق سامحك ربي , على قلب(ن) لك أهديته

إذا لك حق في قلبي , فأنا لي في غلاك حقوق
و حقوق الشوق محفوظة , وحدي ما تعديته



تمددت بفرآآشي بالمجلس وأنـآ استغفر ربي....مـآني قـآدر أكمــل حيـآتي بدوونهــآآ...حيــآتي مو حيــآة أستغفر الله...صـآرت عيشتي بالمجلــس...الجنـآح مـآقدر أغمض عيووني فيه...وكل مـآفيه ينـآديهـآ...تنهدت بتعــب...وانـآ أتذكــر كلآآمهـآ لجدي...وابتســمت بحنيــن غصب عني...الكلبــه لسـآنهـآ طولآآآن اكـــثر....تنهدت وانـآ انسدح وابتســم واتذكــر لمـآآ اتصلت على شذى كالعـآده...اسـآل عنهـآ...ووصلني صووت الآآآغـآني...والضحك....وتصفيق وزغـآريـــط.....واستغربت..لآآ يكوون رآآيحه لعرس...وهي مو قـآدره تمشي:شذى انتي ويــن؟..
قـآلت وهي تضحك...:ببيتنـآ...
قلت بهدووء:أجــل وش هالأصوآآآت؟...اللهم يـآكـآفي...الله يعيــن جيرآآنكم...
قـآلت وهي تنفجر بالضحك:هذوولآآآ الجـآزي وسلطـآن...قـآعديــن منطربيــن...ويرقصووون...من الصبح....
قلت بعصبيه:وووقفي هالمجنوونـــه...قوولي لهـآ ترآآهـآ حـآمل...كـآنهـآ نـآسيه...
خـآفت شذى وبرعب:عزيـــز...علآآآمك؟...عـآدي مـآترقص حيل...
قلت بعصبيه:وشو اللي مـآترقص حيل؟...تبي تذبح ولــدي هالمجننوونــه...عطيني أيـآهـآ...
وصلني صووتهـآ المستنــكر:نــعم وش يبي؟...قوولي له مـآبغى أكلــمه...وكيفي أرقص واسووي اللي أبغـآه...
قلت بعصبيه قبل لآآ تتكلــم شذى:قوولي لهـآ نعـآمه ترفسك...ومـآتبي تكــلمني..ألحيــن خمس دقـآيق...واجي أعلمهـآ ان الله حق...وكيــف تمرقص تحسب نفسهــآ خفيفه؟...
قـآلت لهـآ شذى كلآآمي...بس طبعـآ بطريقه أكــثر حنيـه...وبس ويــن هذي مـآحد يعرف لهـآ غيري...مـآينفع معهـآ لآآ حنيــه ولآآ قسووة...:والله كيفي..خفيفه مو خفيفه كــيفي...مـآله شغل...وهو ولــدي بلحـآلي...هو مـآله شغل..وبـآستهزآآء...وقووليــله لآآ يتعب حـآله ويجي..لأنه لو يمووت مـآنيــب طـآلعه له....
قلت بصرآآخ:شذى حطيــه سبيكر...وبس حطــته..صرخــت...مووت يـآخذك يـآم لســآن..وبتحدي ورووحي تدعي انهـآ تقبل وتطــلع لي...علشـآن اقدر اتفـآهم معهــآ....وكـآنك من ظهر رجـآل اطــلعي لي...وبـآستهزآآر....ومو تخبين بظهر أمــك وخـآلك يالجبـآنه....
صرخــت بعصبيه..وابتســمت بحمــآآآس:تعـآل الله يـآخذك...عسـآك مـآتووصل بيتنــآ ان شـآء الله..ومالجــبـآن الآآ انت...
وسكــرت بووجهي....ووثوآآني وانـآ متحمــس وقفت عند بـآب بيتهم...عدلــت نسفة غترتي...ورميــت زقـآرتي...ونزلــت...ضربت الجرس...وفتحت لي الخدآآمــه...دخلــت المجــلس...وكــل خليــه فيني تنـآفض...مشتــآق لهـآ...وبـآموووت من شووقي...دزيــت لهـآ مســج...وشووي وجتني أمهـآ وشذى وفصوول..سلموآآ وقهووتني شذى...اللي تعبـآنه من الحمـآل...وربي خبله مدري وش جـآيهـآ تحمل بعد منه؟....وطلعوآآ اتركــووني...حسيت بصووت خطوآآت...وانقبض قلبي..وطلــع لي وجـه سلطـآن وفتحت فمي...وأنـآ أشووفهـآ لآآبســه عبـآيتهـآ ومتقطــيه حتى القفـآزآآت لآآبستهــآ...سلطـآن وهو مكــشر..وجلسوآآآ جنب بعــض...والجـآزي رآآفع رآآسهآ بغروور...وأنـآ الصدمــه مخرستني...قـآلت بـآستهزآآء :ترآآ السلآآآم سنــه...ورد السلآآم فرض...لمعلوومـآتك بس...فرد السلآآم لأن أخووي...سلم...
قلت وانـآ متجـآهلـهــآ:أنتي ليــه متغطــيه...
قـآلت ببروود:لأني أبغى أتطــلق...
قلت بصدمــه:بس أنـآ مـآطلقتك...
قـآلت ببروود اكــبر:بس مردك بتطــلقني...طيب منك...أو غصب عنك..مـآهمني بس طلآآقي بيووصلني...
قلت بعصبيــه وأنـآ أووقف:بطــلي جنــآن...واعقلي...ترآآ الحيــن بينـآ اللي ببطــنك...ومو رآآدني عنك طوول هالمده الآآ هو...والآآ جريتك جر...ومـآهمني اللي متحـآميه فيهم...
قـآلت بعصبيه وهي تووقف:نــعم نــعم...طلآآآق بتطــلق غصب عنك...والولــد اللي رآآآدك عني....ترآآك بنفســك قلت مـآبيه...وأدعي انه مـآيجي...تخـآف عليه من الجنوون...وبعدهـآ يفضحك بالنــآس...
طآآآلعتـهـآ بضيـــق..وقلت بسرعه:واللــه مـآكـآن قصدي...
قـآلت بسرعه:لآآآ تحلــف لأني مـآبصدقـك لو تمووت...أنـآ حلفت لك أكــثر من مره..ومـآصدقــت...ومـآني مجبووره اصدقـك الحيـــن....
قلت بتعب:أول شيء هدي...مو زين لــك الأنفعــآل...
قـآلت بعصبيه:مـآلك شغل..بكيفي...أنفعل مـآ انفعل...مـآلك دخـــل...ويكوون بعلــمك...ترآآك حلفت لي...انك من تمد يدك علي...تطلقني مبـآشره....
قلت بصدق:دفعـــت من زمـآن...من مديــت يدي عليــك بسـآلفة دلآآل وتركــي...
قـآلت بعذآآب:والحلــف عندك سهل...أجل حط كلآآمي برآآسك....ترآآني حرمــتك على حــآلي ليووم الديـــن...ومـآتكــشف علي بعــد لو على قص جثتي...
قلت بعصبيــه:أستغفري ربـــك...
قــآلت بقووه:واللـــه واللـــه انك تحرم علي مثل مـآيحرم علي المجنوون اللي تضحك عليـــه...
قلت بعصبيه:حرآآآم عليـــك.....والله مـآكــآن قصدي...
قـآلت بـآنهيـآر:مـآكـآن قصدك...لمـآ جرحتني وتستهزي بـآخوووي...مـآخفت من ربي يبليـــك...وعقب عقلك اللي تتوقع انك تملــكه...ربي يرجــه لك...ويبليــك...مـآخفت ربي يبليــك بعيــآلك...وعلى كــثر مـآرآآح أتشمــت فيك...لآآ صـآر باللي ببطــني شيء..الآآ اني بكوون حزنـآنه...ومو على حـآلي...الآآ يـآبخته من ربي ابتلآآآه بدنيــآه...عسى الآآآخره لهم وجنـآن الخلــد سـآكنيــن فيهـآ...بليـآ حســآب ولآآ عذآآب....بس طــفل مـآله ذنــب...وذنبــه أبوووه...حسبي الله على ابووه من رجــآل...وجـــر سلطـآآآآن عبــآتهــآ ووهو خــآيف...وضــآقت على بطنـهـآ المنتفــخه...نـآظرتهـآ بوولـــع وشوووق...وحب للهالبــطن اللي شـآيله قطعه مني...وقلبي يرجــف برعــــب...لآآآ يــآرب لآآ تبليني فيــه...عـآقبني انـآ..واتركــه هو...مـآله ذنــب...نـآظرتهـآ بندم وكره لحــآلي...وانـآ اشووفهـآ ترجـــف من القهر..زوأيقنت أن دربي طوويـــل في رضــآ هالعنيـــده...وحسيت ببشــآعه فعلي...واللي سوويته فيــه...وأنـآ اطعنهـآ بـآغلى انسـآن عندهــآ...وانـآ أعرف احسـآسهـآ تجـآهه....
قلت بعذآآآب:وربي آســــف....من كــثر قهري بهذيــك اللحظــه...حطي نفســك بمكـآني...حسيتك تخدعيني...وانـآ أشووف لهفتك للحمـآل..والدنيـآ مو سـآيعتني وانآآآ وانتي نخطط كــيف نربيــه...ووش نسمــيهـآ اذآآ بنت؟...
قـآلت بعذآآب أكـــبر:واللــه لو انك مكــسر كــل عظــم فيني...لو أنك كـآتم كــل نفس فيني...واللــه اني يمــكن أعذرك...والقــآلك عذر...بس أنك تقلل من قدر اخووي...لآآ واللي خلقني..مـآعــآش ولآآ كــآن...لو هوو ابووي مـآسمحت له...انك تنطــق كلآآمك الجـآرح...وتدخــله بالسـآلفه وهو مـآله يد فيهـآ ولآآ شيء...بس علشـآن تلووي ذرآآآعي فيه...وتحسبني بـآستعري منه وأخجل وانكــسر...وبثقه وغروور...لآآ يـآولــد ابووك...لآآ واللي خلقني..مـآ استعريــت الآآ منك...كــيف تميــت على ذمتك طوول هالشهوور؟....ومـآخجلت الآآ من سلطـآن...اني دست نفسي وتميــت معك...وتركــته طوول هالفتره...لو هي دقيــقه..ومـآ انكـــسر الآآ صوورتك بعيووني...كنــت أنـآظرهـآ بصدمـه وهي كمــلت بقووة...طلآآآقي يـآبوو حمد...أخر مره أطلــبه منك...وبعدهآـ بـآنفذ...طلقني..والوجــه من الووجــه أبيض...بينـآ ولــد أو بنت...مـآنبي النـآس يعـآيروونــه فينــآ....
واخذت سلطـآن ورتكتني كالعـآده أضرب كــف بكـــف...وكلآآآمي مـآقـآدر حيطـآن هالبيت...جريت رجليني وطلــعت...أجر أذيــآل خسـآرآآتي...وأحس بخســآره مره....بس مستحيـــل استسلــم...وصحيــح ان كلآآمهـآ جرحني...بس أنـآ البـآدي...واكيــد مـآقـآلت هالكلآآآم....الآآآ علشــآن ترد كرآآمتهـآ اللي دستهـآ...بس حذآآآري يالجـــــآآآزي...لآآآ تزووديــن التجريـــح والتغلي...وبعدهــآ كله ينقلب ضدك....
تنهدت بتعــب...وانـآ أتذكــر بطنهــآ الصغيره....يــآآآرب أصلــح حـآل اللي ببطنهـآ..وارزقني الطـــفل الصــآلح....ابتســمت بفرح...وشوووفــة بطنهـآ المنتفخ...وولـــدي أو بنتي...يـآكل وبتغذى منهــآ...ينعم بدفــآهــآ...يشـآركهـآ بنفسهــآ....هذآآ أكـــبر نعيـــم أحســه...ورغم يـآسي وثقتي من عنـآدهـآ...بس أملـــي باللي ببطنهـآ...يحـــنن قلبهـآ على قلب ابوووهــآ وحـــآله الملتــآآآع.....

##
دخلــت المجلـــس المظــلم...وشفــت الجــآزي نـآيمــه على الآآرض...وسلطــآن بفرآآش بعيـد عنهـآ...وكالعـآده اللحـآف بصووب وهو بصووب...ومخدتـه رآآميهـآ بـآخر الدنيـآ...والجـآزي نـآيمـه على جنبهـآ ووجههـآ مرهق...هالبنــت مجنوونــه...أمــس هي وسلطـآن يرقصوون...وأنـآ وجدتهم نصفق...وعمتي مهـآ تصـآرخ عليهـآ...وسلطـآن اذآآ مـآرقصـت يزعل...وجوود وسعوود معــآهم...والجـآزي تمرقص وهي وآآقفه...وسلطـآن صـآير مو بس سخيــف الآآ أبوو السخـآفه...وأكــثر وآآحــد فرحـآن بزعل الجـآزي...واذآآ شــآف عزيز دخــل المجلــس...جـآنـآ يركــض:جووجوو انحـآشي...هذآ جـآء...
وجـآزي تشرد...وترفض رفضـآ قـآطعـآ انهـآ تقـآبله....ومدري ليـه قـآرصني قلبي؟...متـآكده ان عزيــز الغلطـآن...وأبصم بهالشيء....عزيــز اذآآ مو غلطـآن مستحيــل يجي ويتعــذر...حتى لو كـآن يحــب الجـآزي..وهالشيء كذلــك وآآثقه منه...بس بينهم سوآآلــف الله يستر منهـآ...ومـآحد بينــطق منهم..والجـآزي ان كـآنت بير...فعزيــز بحــر...واللــه يستر من سـآلفتهم...لأن الجــآزي مصره على الطلآآآق بشكــل...وعزيــز رآآفض المووضووع بتـآتـآ...والنـآصر كلــهم رآآفضيــن هالشيء...هم بنــدر وللحـــين الحرب قـآيمـه عليــه...وصحيــح الحيــن جـآء...بس لآآهيــن بسـآلفة عزيز والجـآزي...وهو عرف يختـآر وقت جيته...طوول عمره بنــدر ذكــي...ويلعــب على المضبووط...والحــين الكــل مطــنشه...ومترقــب الآآحدآآث...بفضوول عميــق...خــآصـه انهـآ بيــن عزيز أخووي...مدلل جدي والنــآصر كلهم....وبيــن الجــآزي...اللي من دخــلت عـآيلتنـآ...وهي شــآنه حرب...والكــل يحســب حسـآبه...ويــآويل ويلــه اللي يزل قدآآمــه بحرف....ومـآتخـآف من أحــد...مســكــت بطــني المنتفــخه..وأنـآ أمشــي للجـآزي بثقل...وبهمـس علشـآن مـآيووعـى سلطـآن:جـآزي...جـآزي....جووجوو...
قـآلت بنعـآس وصووت كلـه نووم:ممممم...
قلت بضيـق واحرآآج:جووجوو تكفيـن قوومي ...مـآبقى شيء على مووعدي...وأخـآف أهبـط هنـآك ومـآحد معي...
شـآلت الغطـآ عنهـآ وعيوونهـآ حمر..وبتعــب:شذى وربي مـآفيني..رووحي مع أمي هالمره...
قلت بخجل:والله أدري...بس عمتي اليووم خـآلك مسووي عشـآ...وقـآلت لي رووحي مع جـآزي...لأن سعاد ابتلشت بالطبخ...ومـآتقدر تتركـهـآ...
نـآظرتني وهي تقووم بتعب..وتنـآظر سـآعة يدهـآ السودآآ...قـآلت بصووت نـآعس:متى مووعدك؟..
قلت باحرآج:بعـد نص سـآعه تقريبـآ...
قـآلت ببسآآآطــه:برووح أترووش على السريـع...علشـآن أصحصح...ونسري...بس دقي على السـآيق الخبل..يشغل السيـآرة..وفصوول وديـه لأمي وهو وخدآآمته...علشـآن يكوون تحت عينهـآ..
قـلت بضيق وانـآ انـآظر سلطـآن اللي رآآيح بسـآبع نوومه:وسلطـآن..اذآآ صحى ومـآلقى أحد بالبيت ينهبل...
قـآلت بضيق:لآآ مستحيـل يصحى الحيــن...أمس طوول الليل أووجــع رآآسي وهو يسوولف...وعلى مـآنرجــع نصحيــه غصب عنه...بعــد والله مـآيسهر...
ورآآحــت فووق..رحــت وصيــت عمتي على فصوول...وهي وسعـآد والخدآآمـآآت..يحووسوون ومو ملحـقيـن..صرآآحـه أبوو سعوود فيـه طبــع خـآيس...يجيــب الذبيحه ويرميهـآ عليهن العصــر...واطبخنهـآ وبعد آذآآن العشـآ تكوون جـآهزة...بدوون مقدمـآت...وبالشهر مسكــين وشكــثر يذبــح...وطبعـآ مطــعم هذآآ الشيء مـآيعترف فيــه...يكــره طبــخ المطــعم....بس يعووضهن بعد العشـآ..يعني يعطــي حرمته وعمتي...حــق الطــبخ....ابتســمت بحــسره...يـآبخــت سعــآد فيــه...عمري مـآشفــت انسـآن بشخــصيه...ربي يخليــه لزوجته وعيــآله...رحــت لبســت وطلــعت كرتي...وجلــست وانـآ خـآيفه يطووف مووعدي..شووي وجتني الجــآزي...وهي تـآخذ نفسهـآ بتعــب:يالللــه امشــي...حتى شعري مـآ سرحــته...خفت نتـآخر..
ابتســمت...كالعــآده..ومشيــت ورآآهــآ...رحنـآ للمستــشفى...ووصلنــآ بوقــت اسمنـآ بالضبــط..ودخلـنـآ مبـآشره..فحصـتني الدكتووره....وشفنـآ الآآطفـآل صغــآر...بالجهـآز...بس انصدمنـآ وحنـآ نشووف وجــه الدكتوورة شــآحب...قلبي وقــف...تووني بالسـآدس...واسبووع ونص وأخلــصه وأدخل السـآبع...نـآظرت الجـآزي اللي وجههـآ شحــب وهي تقوول بخووف:وش فيــه.؟...
قـآلت بضيــق:كــل خير...البسي ملآآبسـك يـآشذى...ونجلــس ونتفـآهم...
لبســت ملآآبس مدري كــيف؟...والجـآزي وجههـآ مرعووب وهي تهديــني...جلسنـآ قبـآلهـآ ..والدكتووره محتـآره..وانـآ وجــع ظهري اللي ملآآزمنــي اشتــد علي....قـآلت الجـآزي بعصبيـه وهي تشووف الدكــتوورة تلتهي عننـآ:لوو سمحــتي لعبتي بـآعصـآبنـآ..واثنيـنـآ مو حمــل هالشيء..قوولي اللي عندك...وبدوون مقدمـآت...
قـآلت الدكتووره بـآرتبـآآك:اسمعيــني يـآختي...بس بالآآول هدي...الآآخــت شذى لآآزم تدخــل المستــشفى...من هاللحــظه...وبنحـآول ان شــآء اللــه انهــآ تصبر للشهر الســآبع....
صحــت بقوووة وانـآ احسهم بيمووتوون ببطــني..قـآلت الجـآزي بعصبيــه:طـيب وش السبب؟...
قـآلت الدكتووره بعــتب:مــآي الرحــم نــآقص كــثير...ومستووى دم الآآم نــآقص أكــــثر....ولآآزم نمد لهـآ دم...وعلشـآن نتجنـب أي أثر أو خطــر على الآآم...بنرآآقب وضعهـآآ ووضع الآآطفــآل...
صحــت برعـــب وخوووف...والجــآزي تستغفر الله...وبضيــق:خلآآص شذى أهم شيء انكــم بخــير...ونـآظرت الدكــتوورة...دكتوورة لو سمحــتي وضــع الآآطفــآل كيــف؟...
قـآلت بثقه:صدقــيني صحتــهم بـآحسن حـآل...وبضحكــه وهي تنـآظر وجهي البـآكي...شكــلهم سـآحبيــن عـآفيــة أمهم كلهــآ...
قلــت بـآرتجــآف وأنآآآ أمســك بطــني المنتفخــه كثير:جد دكتوورة..يعني مـآفيهم من الكلآآم اللي قلتيــه ببدآآيــة حملــي...
قـآلت بهدووء:شذى أنـآ من البدآآآيــه وضحــت لك ان حملـك بالنسبه لعمرك ولحـآلتك الصحيــه المتدهوورة للآآسف خطــر...وووضع الآآطفـآل ببدآآيـه أشهرك كـآن مريــع...لدرجــه اني مـآتووقعت انهم يتموون ببطنــك لهالووقت...وبضحكــه بس سبحـآنك يــآربي...ربي مقدر لهم يعيشــوون...وصحتــهم كوويســه...رغم ان بنيتهم صغيره كــثير...وبهدووء متمكــن...بس
قـآلت الجـآزي بخووف:بس ايش؟..
قـآلت بصــدق:حـآلة الآآم بترآآجـــع...ولآآآزم نتـآخذ الآآجرآآءات المنــآسبه...وتدخــل المستشفى من اليووم...بس لآآزم ولــي أمرهـآ...يووقع أورآآقهـآ الحيــن...وطبعـآ..أنتم عــآرفيــن انهـآ بتوولــد بعمليــه..وان شــآء الله بس تدخــل السـآبع...بنوولــدهــآ...ونبي همتــك يـآشذى...لمـآ نووصــل للسـآبع...لمصلــحتك ومصلحة اللي ببطــنك....لأن رحــمك مـآيقدر يستووعبهــم أكــثر من هالووقـــت...واحتمـآليــه نجـآتهم اذآآ انوولـدوآآ بالشهر الســآبع كــبيره...وأملنـآ بالله كــبير ان شـآء الله...
صحــت برعب..وحضنتي الجـآـزي...وهي تهديــيني....وقـآلت للدكتووره:طــيب..قوومي باللآآآزم....وبهدووء وهي تقوومني...قوومي يـآشذى واذكــري ربــك...والحمدلــله ان الدكتوورة انتبهــت لك...وبعوون ربي...اللي ان شـآء الله مو مخيبنــآ....تقووميــن ســآلمه لنـآ..وعيـآلك بحضنـــك...
قلت وانـآ أصيــح وأحضنهـآ أكــثر...ووجــه فيصل مو مفـآرقني...:وفيـــصل..
قـآلت بثقــه:بعيوونـآ...ومن الصبــح لليل...والله أجيبه لـك...ولآآ تشيلين همــه...رووحي مع الدكتوورة..على مـآ أتصل على ابووي...يجــي يووقــع أورآآقــك...
رحــت مع الدكـتووره...والجـآزي تتصل على عمي..وبعدهـآ جتني وهي وجههـآ أسوود...قلت برعب وانـآ منسدحـه على السرير:جـآزي وش صـآير؟..
قـآلت بضيــق:أبووي مـآيرد...حرقتــه ومـآرد علي...ووليــد عنده استلآآآم....وبضيق..اتصلي على اخووك...قووولي له يجي يتمم أورآآقك...
تنهدت بضيــق..وانـآ أقوولهـآ تعطيني جوآآلي بجنطــتي..وانـآ أدعي انهم يرجـعوون لبعض...عزيــز متضـآيق على فرآآقهـآ كثير..وضيقه مـآيهوون علي...لو ايش؟...اتصلــت عليــه مره ومرتيــن وثلآآآث...وعشر..ومـآرد علي...نـآظرت الجـآزي بضيــق:جـآزي مـآرد علي...شكلـه عنده اجتمـآع...
قـآلت بعصبيــه:واجتمـآع مـآيقدر يستـآذن دقيـقه...ويرد على النـآس المحترقيــن ويتصلوون عليــه..وبملل وهي ترفــع جوآآلهـآ...وثوآآني وقـآلت بضيــق...السلآآآم...شلوونك خــآلي...أنت بالدوآآم...أهــآ...طـيب خـآلي ممكــن تستـآذن من ضيفك شووي...وتجيني مستشفــى....لآآ مـآفيني شيء والله...بس حرمـة سلطـآن...كتبووآآ لهـآ دخوول...وأبووي مـآيرد علي..واخوهـآ بعد...ومـآلنـآ غيرك...لآآ الحمدللــه مـآفيهـآ شيء...بس علشـآن الولآآدة وكذآآ..بيرآآقبوون ووضعهـآ...زفرت برآآحــه...والله مدري كيــف أجـآزيــك؟...هههههه تسلم لي يـآرب..وعسى ربي يجبر بخـآطرك...ويرزقك ويصلح عيـآلك...مثل مـآ أنت جــآبر خوآآطرنــآ.....ههههههه أووكــي أنتظرك....مع السلآآآمه....
وسكــرت جوآآلهـآ...وهي ترميه بجنــطتهـآ...وتنزع جزمتهــآ....وتنســدح على السرير اللي جنبــي..وبتعــب وهي منسـدحه على جنبهــآآ:آآآآآآآآآآه ظهري...أحســه بينكـــسر....أحس حيلي مهدوود....وبضحكــه...سلطوون أمــس هبل فيني...واذآآ غمــضت عيووني صرخ...ووقف قلبي...
قلت بـآحرآآج:آسفــه جــآزي....ثقلنـآ عليك....وفووق انك مـآخذه سلطـآن وحـآطه بـآلك عليك...بعد موآآعيدي وغثـآي انـآ...وانتي حـآمل وتعبــآنه...
قـآلت بعتــب:أفـآ عليـك يـآ شذى...سلطـآن أخوووي ومجبوورة أحط بـآلي عليـه...ومـآني ممدووحــه بهالشيء...وأنتي أختي اللي مـآجـآبتهـآ امي...الآآ اذآآ أنتي مو عـآدتني مثل دلآآل وخلوود ونجــد...فهذآآ شيء ثــآني....
قلت بخجل:لآآ وربي العـآلم...انك بغلآآتهم ويمــكن أكـــثر....
رن جوآآلهـآ...وابتســمت وهي ترد:هلآآ خـآلي...أهـآ وصلت...طيــب اطــلع لقســم الولآآده....ههههههه لآآ خـآلي علآآمك؟..مـآولــدت بسم لله عليهـآ تووهـآ بالشهر السـآدس...بس هم حـآطينهـآ بهالقســم...وانـآ بـآجيــك الحيــن...
استـآذنــت مني...لبســت فلآآتهـآ الوآآطــي...وشووي وجتنــي السستــر....عطــتني ابره...وجلســـت برووحي وأنـآ حـآسه بملل...واهووجـــس بخووفي ورعبــي من الولآآده...وميته شوووق على فصوول....وأدعي ربي بصــدق...يهوون علي أمري...ويرزقني العيــآل الصـآلحيــن.....وتحــسن صحتي علشــآن عيــآلي...وتميــت أهووجـــس وخووفي مشتــد...أتخيل أموووت...وفيصل يتــم يتيـــم....من أمــه ومن أبوووه اللي مو ســآئل عنه....غصب صحــت...وأنـآ اتخيل حـآل فيصل...أبغى أشووفه رجــآل...أبغى أربيــه...أرجــآك يـآرب...أبغى أشووفه عريس...أبغى أشووف ان زوآآآجي من سلطــآآآن....فيــه جــآنب ايجــآبي....أبغى أشووف ولــدي اللي طوول عمري أحلــم فيــه....وندمــت من تسرعي...وتميــت أصيـــح...لمـآ حسيــت حيلي شوووي شووي بدآآ يطــيح...وعيووني الوآآرمـــه تبدآآ تســـكر....

##
:يمـــه واللي يعــآفيــك بنــآم شوووي...
بعصبيــه:نوويـــف عن الكـــسل...قم ياللـــه....بنظـــف البيــت قبل يجــي أبووك...واخــلص شغلي...بكره عــآزمــه حريــم عندي....وانت مو عندك امتحـآنـآت...رح احــفظ لــك كم كلــمه؟...ترآآ العصــر امتحـآنك....مو تحسب منـآزل...وبيسـآعدووونك...ترآآهم يشدوون عليــك....
قلت وأنـآ عيووني مسكــره:يمــه واللي يعــآفيــك...أبي أنـآم قبل امتحـآني...وربي مـآنمــت موآآصل ادرس....
قـآلت بعصبيــه:نــآيف...لآآ تخليني ازعل عليــك...
قبلت رآسهـآ وانـآ أعتذر...وأطلــع من البيــت...ورآآسي مصــدع...نـآظرت بيوووت عمـآني....يوووه أرووح لريــم الحيــن...بس أخـآف نـآيمـه وأزعجهــآ...نـآظرت لبيت عزيــز وكــشرت...وانـآ امشــي للمــجلس حــق الرجـآل...فتحــته وابتســمت...ففتحــت التكـــييف كلــــه..وعليــت عليـــه....الحيــن ابي لحـآف على الآآقل أنخمـد فيــه...ضحكــت وانـآ اتووجــه للسردآآآب...وشفــت مرتبيــن غطيـآت ومخـآد وفرش...جريــت لي فرآآش ومخده ولحـآف...حطيــتهم ببطــن بعــض....وحملتهم وأنـآ أحــس نفسي انكــتم...يــآآرب عوونــك...فرشته على الآآرض...ودخلــت وأنـآ ابتســم..حطيــت المنبــه على السـآعه أذآآن الظهر...وغمضت عيووني وانـآ استغفر ربي...أحس بعد مرضي ايمـآني بربى قوى....وكثير...من أحـس بضيــقه وكتمـه سوآآء من ارهـآقي وتعبي من اقل شيء...أو جسمــي السمــين....وبشكــل يقرفني...بس الحمدللــه يـآرب على كــل حـآل....فيني نفــس للــحيـن...وحـآلي أحــسن من مليووون شخــص غيري...تنهدت بتعــب..وأنـآ أكـــثر مو كـآسرني...الهم والضيــق والحــزن....اللي أشووفه بعيوون أمي وأبووي كــل مـآلمحووني....تصرفـآت الجـآزي...اللي تنرفزني...أدري انهـآ تتصرف معي بعفوويــه...وبحنيــه كبيره...بس أنـآ أحسهـآ شفقه...أحسهـآ بعض الآآحيـآن تعـآملني نفس سلطـآآآآن...وانـآ مستحــيل أكوون نفس سلطــآن....ولآآ نصه بعــد....أنـآ الحيــن رجـآل وفــآهم...وأقدر أحمــل همي بلحـآلي..مـآني نـآطر شفقه من احد...لو هي من أقرب النـآس لي...أدري ان تصرفـآتهـآ مو شفقه بمعنـآهـآ الحرفي....بس أنـآ مـآ أحب هالآآسلووب...ومـآ احب أحد يتدخل بحيـآتي...وكــل دقيقه يسـآلني عن حـآلي وصحتي ووضعي...أنـآ مـآحب اني أكووون مووضع اهتمـآم...أحب اني أكــوون بعيــد عن الكــل....والجــآزي من مرضت وهي حـآطتني بصدر الآآهتمـآم...ويمـكن شووي وأووصل لمرتبــة سلطـآن عندهآ...تنهدت بضيق...من طبــع هالآآخــت....يـآسبحـآن الله كــل يووم أشووف فيهــآ شبه بـآبووي أكـــبر....بكــل شيء تشبهه...كربوون منه....بس على نسخــه متحضره ورآآقيــه شووي....كــل يووم ترجـآني أمرهـآ...واقعد عندهـآ...وبصرآآحــه أنـآ أستـآنس معهـآ..واحب مقعدهـآ...بس لو تبطـل الآآهتمـآم والحرص المبـآلغ فيــه....تنهدت بتــعب....وأنـآ أتذكــر كلآآمهـآ...لمـآ قلت لهـآ تقوول لي وش صـآر بينهـآ وبيــن عزيز؟...بعد مـآرفضت تنطــق بشيء...

انتهى...

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 02-07-12, 05:09 AM   المشاركة رقم: 118
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((131))

كنـآ وآقفـآت على قدم وســآق...فيصل اليووم جــآيــه رفيقه من الدمـآم..وحلــف عليــه ان غدآآه عندنــآآ...وقـآل الرجـآآل ان أهلـه معه وتعذر...وفيصل عزم...وخلص..واتفقوآآ على العشــآ...والضيف يجيــب اهلــه معه...والحمدللــه بلغنـآ...وطلــع من الدوآآم..وسيـده للصفـآه...ذبح ذبيحتين وقصبهـم ورمـآهـم علينـآ...وحنـآ ارتبشنـآ..ولو هي عزيـمه ريـآجيــل..كـآنت تهوون...الآآ أهلــه كلهم على كلآآم فيصل معه..أمه وحرمـته وخوآآته ثنتيــن...الله يهديــك يـآفيصل..اتصلت على مهـآ كالعـآده تجي وتعيني...وعيـآلي نـآيميــن...وحطينـآ فيصل بينهم....شذى عندهـآ مووعد...وتعـآونـآ على البيــت...والمجــآلس ننظفهن...وطبعـآ فيصل اكــيــد يجمــع كــل النـآس كالعـآده...وزيـن انه بعد بلغنـآ من وقــت...وخلصنـآ البيت...وبدينـآ نسووي صحوون الحلآآ...والآآ الفطـآير والمعجنـآت...قـآلت مهـآ اتصل على ريم تجيــبهن....وطلعنـآ الصحــوون حــقت العشــآ...وجدوور الذبــآيح...وتبنـآ اللحم..وضبطــنـآ شغلنـآ..وحتى غدآآ مـآبنسووي اليووم...جلسنـآ بتعــب...وشعوورنـآ منفووشــه...ونلهث...ودرآآريعنـآ مليـآنه مـآي...قـآلت مهـآ برعب:يمـه نسيــت ولــدي...
ورآآحــت تركـــض...شووي وجــت مرتـآحه...لقيته نـآيم...جلســت بتعــب...وهي تنـآدي مربيــة فيصل علشـآن تصيــح....قلت بضيق:خليهم نـآيميــن يفكوونـآ من غثـآهم...
قـآلت بهدووء:يـآويلي ظلمتي حظــك فصوول غثــآ...وبضحكــه...أبيه يصحى الحيــن...علشــآن على وقت النسوآآن ينـآم...أنـآ بـآنشغل..وأمه والجـآزي يـآلله قـآدرآت على حـآلهن...وهو مـآيحب يتم مع خدآآمته...
قلت بتـآييد:أي والله صـآدقه..أجل حتى أنـآ أصحي عيـآلي...
وجـآبت الخدآآمــه فيصل...وهو يصيح وشعره منفووش يبي ينـآم...أخذته مهـآ وهي تفدى فيه...وهو حـآضنهـآ ويصيح...قـآلت برحمــه:يــآبعد عمري...بــآرووح لبيتي اتحمم...وأصحيــه فصوول بعد سـآعه..هو وأبووه...
قلت بهدووء:مهـآ موو تطبخيــن...ترآآ فيصل...بيجيــب من المطــعم...
قـآلت بهدووء:ان شــآء الله...
وطلعت تـآركتني...وانـآ أتـآملهـآ وخدآآمـآتهـآ الثنتيــن ورآآهـآ...وأمـهـآ تشخــر جنبي...قمــت غطيتهآآآ بجلآآلهـآ الخفيـــف...وطلعـــت بهدووء...ومهـآ كــآسره خـآطري كــثير....وكلآآم فيصل قبل يووميــن ينعـآد علي...اتصلن علي خوآآتي....يعـآندني..متجمعـآت كلهن..انقهرت..وزعلت واغلقت جوآآلي...وطقيت جوود وغصب نوومتهـآ من القهر..ولمـآ نـآموآآ عيـآلي...قعدت أصيــح...لمـآ كنت بالدمـآم كل أسبووع أشووف أمي...الآآ كــل يووميــن...وخوآآتي كــنت أنـآ اللي أجمعهن...أرووح لآآهلي واتصل عليهن...ويجــن...الحيــن أرووح بالشهر ثلآآث أيـآم وأرد...وربي مشتـآقه للدمـآم...لبيت أهلي...واهلي كلهم..عمـآني وخوآآلي...قعدت أصيــح...وجـآني فيصل..وانصدم وهو يحضني برقــه..وبخووف:حبيبتي وش فيــه؟..منهو مضـآيقك؟....
قلت وانـآ اصيــح...ومتعلقه بجيـب ثووبه:حبيبي واللي يسلمـك...انقل للدمـآم...وربي فـآقده أهلي وصديقـآتي كثير...
بعد عني وبهدووء وهو ينـآظرني:هذآآ اللي منزل دمووعك..
هزيــت له رآآسي..وهو تنهد بضيق:أنـآ قصرت معك بشيء...مو كــل مـآطلبتي أهلــك وديتك لهم...
قلت بسرعه:حبيبي أنـآ موو قصدي..بس...
قـآل بحـده:سعـآد...مليوون مره قلت لك...قدري ظرووفي...تحسبيني مو متضـآيق اني تـآرك أخووي الوحيــد والكبير...وهو بالدمـآم وأنـآ هنـآ...تحسبينهـآ هينه علي..وانـآ كل ربعي وجمـآعتي بالدمـآم...وانـآ هنــآ...وبجديــه...وفووق كل ذآآ....أنتي أكــثر وحــده تدريـن اني أسووي كــل ذآآ...علشـآن مهـآ..تبغيني أكسر أختي..واحرمهـآ من عيــآلهآ...وهي مـآتعيــش بدوونهم...هن ببيووت ريـآجيلهن...وعشر دقـآيق وهن عندهـآ...وجوآآلهـآ اربع وعشرين سـآعه...شغـآل عليهن...أكلتن..شربتن..تحسن بشيء...وانتي شـآهده على كـل ذآآ...
قلت بندم وأنـآ ألعن نفسي واسبهـآ بدآآخــلي وانـآ أعرف حسـآسيه فيصل من مووضوع رجعتنـآ للدمـآم:حبيبي وربي آســفه...بس حبيت أفضفض لك..اليووم خوآآتي أجتمـعن وكلمني...وانقهرت...
قـآل بجديـه وبزعل:تبغيــن تسكــنين بالدمـآم...تبشرين...بيتي هنـآك مووجود...ورغم ان فرآآقك يعز علي...بس مليون مره يـآسعـآد قلت لك...مهـآ مليوون خط عندهــآآآ...
ودخل الحمـآم وأنـآ مصدوومــه...ذآآ وش فيــه انفجــر فيني؟...أنـآ مو قصدي كذآآ...الله يـآخذني...تميت ألووم حـآلي...فيصل اذآآ زعل زعلــه شين...طلــع من الحمـآم بعد مـآتحمم...ودخــل بالسرير وهو يعطيــني ظهري...نص ســآعه...وأنـآ أنـآظر ظهره...وخـآيفه أقرب ويعصب...فيصل هــآدي...ونــآدر جدآآ...مـآنتخــآصم...بس اذآآ عصب عصب...قربت منه وأنـآ أمســح على ظهره:حبيبي وربي مو قصدي....وش فيــك اليووم معصب؟...بس حبيت أفضفض لك وربي...وبزعل..وتبغـآني أرووح للدمآم وأترك...والله اللي مـآآتركــتك لو فيــه عمري....
قال بضيق:سعــآد اعذريني انفجرك فيه...بس وربي أني متضـآيق من الريـآض بكبرهـآ...بس وش أسووي؟...مو لآآوي ذرآآعي أختي...أختي اللي بهالدنيـآآ ضـآع منهـآ كل شيء...وانحرمت من شبـآبهـآ...وترجي ربهـآ وهالثلآآث...ولو فـآرقتهم مـآتت...بسم لله عليهـآ...وبقهر..وربي مو مـآسكني بالريـآض الآآ مدآآرآآتي لخـآطرهـآ....مـآني اللي قـآدر أتركـهـآ هي وعيـآلهـآ هنـآ وحدآنيه...وهي حرمه فقيره مـآتقدر تتصرف...ولآآ أنـآ نـآوي أكسر قلبهـآآ...وأجبرهـآ ترد معـآي الدمـآم...ويبقى قلبهـآ عن سلطـآن معلق هنـآ...وبحقد...حسبي الله على النــآصر...كـآن أذآآهم وآآصل أختي وهي مفـآرقتهم وعقب كل هالسنين...وبتعب...نـآصر لو نمووت مـآتركنـآ نـآخذ سلطـآن ونرجـع للدمـآم...وفووقه الحيـن الجـآزي...
قلت بعذر وأنـآ أحضن ظهره:آســفه حبيبي...
قـآل بووجــع:قبل سنيــن طويله...بطلعت مهـآ من المستشفى...وطلآآق مهـآ...نـآصر يتهدد ويتووعد يبغى عيـآله...وبصووت مرتجــف...كــل شيء صـآر بهذآآك اليووم للحين مو مفـآرقني...مهـآ حـآظنه عيـآلهـآ بالحووش...الجـآزي بلفتهــآ وسلطـآن وريم يصيحوون على صيـآحهـآ...وهي تنتحــب...وهي حـآضنتهم بقووة...وفهد أخووي يصـآرخ عليهآ...يبي يرمي عيـآلهـآ لأبوووهم...ومهـآ انجــنت...وهو عصب...للحين صووت أنينهـآ المذبووح مو مفـآرقني...وهي تحب رجلينه مـآ يعطيهم له...واذآآ مـآرضى بترجــع له...بس عيـآله مـآتفـآرقهم...فهد انهبل..وبس الضرب مـآضربهـآ..وطلـع ومـآلقى نـآصر..لقـآه رآآيح...
سكــت وأنـآ أتخيل شكـل مهـآآ..ويـآبعد قلبي فيصل صووته متـآثر كثير...مسكينه مهـآ متعلقه بعيـآلهـآ بهووس..ألحيـن لآآ جت ريم ورآآحت هي وبنتهـآ...تصيح لثـآني يووم...
كمل بووجــع:تكســر قلبي هالآآخت...مـآلهـآ حظ من يووم يوومهـآ...ضـآع عمرهـآ وشبـآبهـآ...وهي حـآرمه حـآلهـآ من كل شيء...والسبب خووفهـآ من نـآصر لآآ اعرست يـآخذ عيـآلهآ..وعيـآلهـآ كبروآآ..وكل منهم من مشـى بدربـه..ورجعوآآ لأبووهم...وعمـآمهم..ووالله اني مـآ الوومهم بهالشيء...والظفر عمره مـآيطــلع من اللحم...بس القهر..أن نـآصر كمل حيـآته...وعنده عيـآل وحرمه...وأختي برجـآ هالثلآآثه وبس...وهي مـآغلطـت ولآآ ظلمــت...وذنبهـآ ان ربي كتب نصيبهـآ معه...وتجيب منه...وبس...وبحزن...عسى ربي يعووضهـآ خير..ويصلح حـآل عيـآلهـآ بعوون الله...
قلت بخجل وأشيـآء كثيره تتوضح لي...خـآصه ان فيصل من النووع الكتووم شووي:تدري عـآد صدمتني بحبك لمهـآ...تووقعت علشـآن الجـآزي نقلنـآ هنـآ...مـآتبغى تفـآرقهـآ...
ضحك وهو يلف لي..وبصدق:أنـآ مـآ أنكــر ان الجـآزي عندي بعمري....ومآ يمر علي يوومي لآآ مـآشفتهـآ أو كلمتهــآ...وتنهد بتعــب...بس تبغى من النـآصر...ومردهـآ لأهلهــآ...رضينـآ والآآ انرضينــآ...ومـآترضى على أهلهـآ شيء...ويمـكن بيووم من الآآيـآم تبديهم علي...
قلت بدفـآع:حرآآآم عليــك...الجـآزي تمووت فيك...
قلت بثقه:أدري بهالشيء...بس لو أغلط على أبووهـآ أو أخوآآنهـآ بكلمــه تفضحني...وبضحكــه...الجـآزي انسـآنه غير...لآآ تغتريـن بنفسـك وتحسبين انك تعرفينهـآ عدل...الجـآزي مـثل مـآني وآآثق بمحبتي بقلبهـآ..وان لو احد غلط علي حتى لو كـآن ابووهـآ...تـآكله ومـآترحــمه....فـآنـآ وآآثق لو اغلط على ابوهـآ او أخوآآنهـآ...يمـكن تـآكلني...تدرين شنوو عيب الجـآزي الوحيــد؟...انهـآ لآآ حبــت شخــص....تحبــه بجنوون...ولو تشووف منه غلط...تموووت...الجـآزي تطـآلب اللي حوولهـآ بالمثـآليــه...تحسب النـآس مثلهـآ...وكلآآمهـآ تقوولــه مـآيهمهـآ أكـبر رآآس...الغلـط عندهـآ غلط..والصح صح...مـآيهمهـآ مكـآنة أو عمر اللي تكلـمه..لآآ غلـطت عليهـآ غلـطت...ولآآ حشمهـآ حشــمت...وبتنهد..لكذآآ مـآسلكــت مع النــآصر...على عكــس ريــم...وبووجــع...والعلم عند الله ان هالحقير مووجعهـآ ووجـــع....مـآعمري شفت الجــآزي صـآده كذآآ...الآآ من اثنيــن عزيـــز ومريــم...
حسيت بالغيره تقتلنـــي وانـآ أسمــعه ينطــق بـآسمهـآ...وهو كمل بضحكـه وهو يحضني:أجــل انصدمــتي من حبي لمهـآ...مهـآ دمي اللي يجري بعرووقي...وعلشـآنهـآ أسووي اللي مـآصـآر...وبحنيــن...مـآحبيت عيـآلهـآ رغم كرهي للنـآصر...الآآ لعيوونهـآ...وأنـآ أشووف ضيقهـآ من فهد اللي عـآدي يظهر مشـآعره...ويووم بعــد يوووم تعلقــت فيهم أكــثر...وعـآهدت حـآلي...أني أسووي اللي علي...ومـآ أتركهم لهم طريق فرآآق عن مهـآ الآآ مووتهم....بسم لله عليهم جميـــغ...
ابتســمت وأنـآ أنـآظر ملآآمحــه الهــآديـــه...يــآنــآس أحبـــه...بســت رآآســه بقووة وأنـآ أقوول بصدق:قـــل آميـــن...عسى سعووود يطلـــع بحنيــة قلبك....ومن يوومهـآ عـآهدت نفسي...مـآ أضـآآيقه بهالمووضووع....لأنه متحسس منه...يـــآبعد كل نــآسي....ويستـآهل ابوو سعووود أعيف شووفة أهلي علشــآن عيوونه....وهو موو مقصر..كل شهر لآآزم يووديــني أسلم على أهلي....لو يووم وأأحد...يتحـآمل على حـآله...واستـآنس..ونرجـــع...عسى عمره طووويل....

##
كنت قـآعده اتمشى بالسووبر مـآركت اللي بجنب المستشفى...وخـآلي يدز السله جنبي...وانـآ أرمي وعيووني مقفله...وكل مـآفيني متكــسر...سـآآعه خـآلي هو والدكتوورة يتكلـم مع الدكتووره...وبعدهـآ اجرآآءات المستشفى...وجيت بـآدفع...وعصب وزعل وهو دفــع...وانـآ انقص وجهي...كنت مـآبغى أتصل...بس أبووي عجزت وانـآ اتصل عليه...يجي يووقع ويسووي اجرآآءات الدخوول...ومـآرد علي...عصبت..واتصلت على ولـيد وطلــع محجووز الييووم..وقـآل مآيقدر يطــلع...جيت بـآتصل على عزيز...بس تذكـرت اني مسحـت رقمه...ومـآني حـآفظته..رحـت لشذى وأنـآ معصبه...واتصلت عليه الشيخ ومـآرد...وعصبت..الحيــن هالآجرآآءات من يخلصهـآ...يعني كيف؟..تقفلت كالعـآده البيبـآن بووجهي...وشذى كلآآم الدكتوورة خووفني...ولآآزم من الحيـن يبدوون يعطوونهـآ المثبتـآت...نـآظرت جسمهـآ السـآيح بشكــل كبير...منفجره من السمنه الله يهديهـآ...وكشرت وانـآ أحمد ربي ان مو أمي اللي مـآ جت...كـآن الحيـن شذى اللي ابتلشت فيهـآ...تنهدت بتعــب...وانـآ اتذكر ريــم..هالآآخت وجوودهـآ مثل عدمــه...من تزووجــت وهي شـآيله يدهـآ من كل شيء...وحتى لآآ جتنـآ..تمت ترآآكض ورآآ بنتهـآ كـآنهـآ شـآذي...حشى مـآحد أعرس ولآآ جـآب غيرهـآ...وأمي كل يووميـن ترجـآهـآ تجيهـآ...وهي غصب تجي...ويـآليت تقعد عندنـآ...واذآآ تمت قـآعده...تذآآبحـت أنـآ ويـآهـآ...طبعـآ بنتهـآ الجنيـه تعـآند سلطـآن...وأنـآ أنهبل...وأعصب عليهـآ...والخبــله تقووم تصيـح مصدقـه حـآلهـآ طفله...وريـم تزعل...والآآ سلطـآن يضرب بنتهـآ وهي تنهبل...وأدخل أشووفهـآ تصـآرخ على سلطـآآن...وانـآ وقتهـآ انجــن...وشكثر أطردهـآ من البيت...وتزعل أسبووع وترد...الغبيــه كرهــت حـآلهـآ عند سلطـآن...صــآير اذآآ جت مـآينزل تحـــت...مـآيبغى يشووفهـآ....
تنهدت بضيق وانـآ اشووف المسدووحــه على السرير...وهي مـآبيدهـآ شيء...اتصلت كالعـآده...على من تتقفل البيبـآن بووجــهي...قصدت بـآبه...ومـثل مـآتووقعت رد علي بسرعه..وجـآني...خلصنـآ الآآجرآآئـآت...ورحنـآ نجيـب لهـآ مـآي وأكـل..وعصير...أخذنـآه لهـآ...ودخلــت الجنـآح...وشفتهـآ نـآيمه ودمووعهـآ مـآليه ووجههـآ..كسرت خـآطري...مسحـت دمووعهـآ...قبلت رآآسهـآ...حطيــت الآآكــل عند رآآسهـآ..ودخلـن الممرضـآت..بينقلنهـآ للغرفه الخـآصه اللي حجزهـآ خـآلي...وعصبت عليهن..قلت لآآصحــت ودنهـآ.....وهن حقدن علي...بس طنشتهن...طلعــت لخــآلي..وانـآ بخـآطري أصيــح...ودي أتم عندهـآ...بس مـآقدر..ظهري منكــسر من الووجــع..وسلطـآن نـآيم..واذآآ صحى ومـآلقـآني عنده..انهبل..أدخل الحمـآم دقـآيق..ولو مـآشـآفني..انهبل..يحـآسبني تركــته ورحــت...يقعد يصيح ويكــسر ويشتم..ومـآترد رووحــه لمـآ يشووفني....تعلقــه فيني زآآد أكـــثر من أول...أحس بعض كلمـآته يعـآتبني...خووفه من عزيز كل مـآجـآء وعيووني تلمــع..ويمسك يدي يركضني على الدرج...خووف من عزيـــز...حسستني بـآحتجـآجــه وكـآنه بعـآتبني برقــه اني تركــته...ورحـــت...صحيــح مقـآبلني من يصحى لمـآ ينـآم...وحتى لمـآ مـآيكوون عندي...جوآآلي بـآذنه وأكلــمه...بس مو نفس أول...وانـآ أعترف بهالشيء...وأيقنت بطوول جلووسي ببيتنـآ...اني زوآآجي أكــبر جرم ارتكبــته بحق نفسي وحق أخووي وحق أمي...من كــنت صغيره وانـآ أحلــم برجـآلي يعيـش معي ببيــت وأحد وامي وسلطـآن وجدتي مـآيفـآرقووني...يمكـن هذآآ الشيء اللي علقني بطلآآل...وانـآ وآآثقه انه بيسـآرع ويسووي اللي أبغـآه...ومـآبه عيب لو يقعد معي ببيــت خـآلي..أو يشتري لي بيــت ويقعدوون أمي وأخووي وجدتي..ومـآحد يقدر ينطــق بحرف..ولدهم وبنتهم...يــآ تعب قلبي يمـــه...ابتســمت وأنـآ للحيــن منصدمه وأمي تشـد على يدي...تووقعتهــآ بتقووم الدنيـآ ومـآيتقعدهـآ...وتكسرني بدمووعهــآ الدآآيمه...صحيــح بالآآول عـآرضت...بس من ارتميـت بحضنهـآ..وأنـآ أعطيهـآ رؤووس أقلآآم..واقوولهـآ اووجـــع قلبي يمــه...تحملته وأنــآ صبري قووي...وانكسر صبري وهو مـآ لآآن يمــه...والله مـآ لآآآن...كسرني يمـــه وكسر قلبي...بـآغلى مـآعندي...طـآح من عيني يمــه...ولو مـآت مـآعــآد يرقى...ومن بعدهآ امي وقفت معي...وحتى لمـآ ريــم جت معترضه..وهي معصبه...فضحتيـنـآ مع عمـآمي..وانـآ انـآظرهـآ ببروود...أمي قـآلت لهـآ شيلي بنتــك ومـآلك بالسـآلفه صـآلح...أختك لآآ تتدخلــين بحيـآتهـآ...
انصدمت ريــم وزعلـــت...بس هالمووقف ووجــعني...تذكــرت لوومي لأمي انهـآ تطلــقت من أبووي...دآآيمـآ كـنت أعـآتبهـآ ليه مـآتطلقتي منه قبل لآآ تحملــين فينـآ؟...ليـه مـآطلقتي منه بلآآ محـآكم بلآآ زفت؟...وهي كـآنت تصيــح...يـآمقسى قلبي...والله يـآمقســآه...سـآمحيـــني يـآ أغلى من لي...ذقــت حريــق النــآآآصر...ومـآضنتي ربــع اللي ذقتيــه....ضربني يمــه...هو يضربني وأنـآ لآآويــه على بطــني...مـآبي أذووق من كـآس وجيــعتك...وأبوو ولــدي..يعووقــه...يذبحــه بالحيــآ...ويصير حـآل ولــدي مثل حـآل ولــدي...كـآسرته دنيـــته...وكــآسره ابووه من قبل يطلــع على هالدنيــآ...آآآه يمـــه...واللـــه يحـــرم علي طووول عمري...وبـآطلــع منـــه بوآآآحد...نجيــت بعمري وبـآنجى بعمره ان شـآء الله...وربي حمـآنـآ...من ظلم النـآصر وبطــشهم...وربي يعيني اربيــــه وأكوون لــه مثل مـآكنتي لي...أبووه بعده غنيـــمه...مـآنجتمـــع يمـــه...والله مـآنجتمـــع....مســك يدي خـآلي وجزعت من سرحـآني وهو يقوول:علآآآمك؟...
ابتســمت بحــب:مآفي شيء...سرحــت شووي...نمـــشي بيتنـآ...علشـآن أرتـآح شووي...والعصــر نجي انـآ وسلطـآن وفصوول لهـآ..
قـآل خـآلي ومو مكــشر:والعشـآ مـآنتي حـآظرته...
قلت بهدووء:البركــه بالمووجووديــن..ينووبوون عني...هالضعيــفه كـآسره قلبي..أجيب لهـآ ولدهـآ يقعد عندهـآ لمـآتنتهي الزيـآره....وبضحكـــه...وعشـيـآت كثيره يـآبوو سعووود...والخير مقبل...
قـآل بضحكــه:على قوولــتك...حرمـة أخووك أبدى من العشـآ..وبضحكــه..طـآفك وجــه سعــآآآد لمـآ صحيتهآ وقلت لهـآ اليووم ترآآ فيه عشــآ...
ضحكت وأنـآ أحـآول أقصر ضحكــتي...بالمستشــفى الفـآضي...وأنـآ اتخيل وجــه سعـآد...اللي كـل عشـآ يسوويـه خـآلي تتـآزم...وتتعــب وتجهــد حـآلهـآ...مسكيــنه خـآلي دووم يحطـهـآ بهالموآآقف...لآآ ومفتخر يقوولي...كـنت أبغـآه غدآآ..بس الرجـآل عيـآ..وتركــته عشـآ...الحمدللــه عشـآ ولآ غدآآ...وبخصــم سوآآلفنـآ الطريــله...ونقـآشـآتنـآ المسترسلــه اللي مـآنملـهـآ...خـآلي وجدي ونـآيف وسلطــآن...هالثلآآآث أشخـــآآآص...مستحيـــل يجي يوووم وأتملل من مجلسهم أو كلآآمهم...أحب وأعشـــق قعدتهم...تنهدت بتعـــب...عسى ربي يشفي نـآيف...تذكــرت ملآآآمح وجهه المطمووســه بسمنته...يــآبعد عمري سمنته مبين مو طبيعيــه....أحسه نـآفخيــنه بمــآي...ربي يعووضه ان شــآء الله...ويطوول بعمره...ويعدي هالسنه على خير....تجمــدت وأنـآ الــف الرجـآل اللي تعــدآآآنــآ...وهو مفرع رآآســـه..وبلآآآ شيء.....ورآآفع ثووبــه ويركــض..وورآآه جيــش يركــضوون ورآآآه...وووقف قلبي...وخـآلي منذهل...من غير شعوور...ركــضت ورآآآه...وخـآلي يركــض ورآآي وينـآدووني..والبـآقين يركــضووون ورآآنـآ..وانـآ اصــآرخ فيـــه...وهو مـآلتفت لي.ز.لمـآ وصلنــآ وانصدمــت وأنـآ اشووف المنتحــــب على الآآآرض..زرغم ان الكـــرآآسي فــآضيــه...وثووبــه مليــآن دم...ويصيـــح بـآنهيـــآآآر ورعــــب....والشرطـــه حوآآليــــــه.....الكــل ركــض لـــه..واللي يقووومــه...واللي يسـآل وش صـــآآآر؟....وكلمتيـــــن من لســــآآآآنــــه....وطحـــت بين يديــــن خـــآلي وأنـآ أصرخ....وصوووووت صرآآآآخ أبووووي والعيـــآل يسندوووونـــــه.....وعزيـــز يصــآرخ بالشرطـــه....

##
كنت جـآلســه بغرفتــي...ومحمد رجــع لي وهو يرضي فيني بعد سـآعــآت...وأنـآ معنده...ومو رآآآضيــه..ورغم فرحتــي بهالشيء...رغم حزنـــي اللي بيذبحــني على حــآل اللي ببطــني...بس أملــي بربي كـــبير...واللي ببطــني أبيــه لو ايش مـآكـآن؟...ورآآضيــه فيــه...وربي ان شــآء الله بيعووضني صبري خير...ومو بعيــده يكوون غلطـآنين..واللي ببطــني مـآفيــه شيء...وحتى لو فيــه أبغـآه...والحمدلــله محمد اقتنع...وجـآني يعتذر...بس أنـآ طنشــت...ويـآرب تكوون فـآتحة خير علينـآ...ويكوون هالوولـــد بدآآيــة حيـآتنـآ الجديـــده....ومحمد اذآآ مـآنعدل مـآني بعـآزتــه...بحطــه تحــت الآآختبـآر...واشووف...قطــعني من أفكـآري صووت ضرب البـآب العـآلي..ومحمد طبعـآ أنـآ طـآردته برآآ..وقـآفله الغرفــه...يتـآدب له ولمــآ اوولــد يصير خير...ثوآآني وسمــعت صرآآآخ محمـــد وهو معــصب...لبســت جلآآلي..وطلــعت وشــفت نوآآآف يصيــح بحرقــة قلب...ومحمــد حــآضنــه ويصيـــح...قلــت وانـآ أقرب منهم:وش صــآر؟...
نـآظرووني بضيــآع...تعلقت عيوون محمد الدآآآمــعه والمقهوورة بعيووني بضيـــآع...ونوآآف دفــن وجهه بحــضن محمد...وهو يصيح بوووجـــع...قلت بصرآآآآخ...وجدي ويـآخوووفي أن جدي مـآت:منووو مــآت؟....منووو؟...
شهق نوآآآف ومحمد يمســح عيوونــه بقوووة...ويقوولــه يذكــر الله وبعــد عنـــه...وهو يجي يحظــني...بعدت عنه بقوة وانـآ أصرخ:أمي عزيز خوآآآتي...جدي...منو اللي مــآت لآآآ تذبحني بضني؟....
وانتحــبت أصيــح..ومحمد حضني بقوووة وهو يقوووول...بصوووت مووجووع:اذكــــري ربـــك...
قــلت بـآنهيــآر:منــــوووو؟...
قــآل بقوووه:اذكـــري ربك...وقوولي لآآ حوول ولآآ قووة الآآ بالله...
قلــت بقهر وأنـآ أحترق بنـآر ضنووني:لآآ الــه الآآ الله...بس ريــح قلبي وقوووول...
قـآل بحزن:نــآيــف..نـآيف ولــد عمي نـآصر ربي أخذى أمـآنته...
بدووون مقدمــآت...صرخـــت وقعدت اصيـــح بقووووة...وانـآ يترآآوى لي شكـــله....هيئته الصغيره...نظرآآآت عيوونــه...صوووته البــآرد...ابتســآمته الهـآزئـــه....لآآآ موو نــآيف...نـآيف حرآآم يموووت...نـآيف مـآيستـآهل المووت...وفعدنـآ ثلآآآثتنـآ...أنـآ ونوآآف ننتحب...وبقوووة...ومحمد اكــثر وآآحد متمـآسك فيني..ودمووعه تنزل..ويمسحهـآ بسرعه..وكلــم نـــآصر..وشفته معصب وهو يسـآل كيــف مـآت؟..ومنو؟..ومدري ايش؟..ونوآآف يسمــعه يستفسر وهو ينتحــب أكـــثر وانـآ انتحبـــت بخوووف ورعــــب....ومحمد يحجز ويتصـل على المطـآر..ومشعل ونـآصر معـآه على الخــط...ولقــوآآ اليووم بس بالآآول ننزل على تركيـآآ بعديـن بترآآنزيــت على دبي...وبعدهـآ على الريــآض...وطبعـآ بحسـآب الووقــت اللي بنقضيـه بكـل محطـه...بينحسب يووم أو أكــثر...قـآل محمد بسرعه:نووآآف قم بسرعه حط لك جنطـه صغيره..وانتي نجد...حطي ملآآبسي وملآآبس لك..بس غيـآرآآت...ونطــلع الحيــن...يالله المطـآر بعيد...
قمـت بسرعه..وانـآ أحس بضيـآع...حطيــت جنطـه صغيره..ومحمد يسـآعدني...ونرمـي بملآآبس..ومدري وش حطينـآ؟..ووش خلينـآ؟..وطلعنـآ بجنطتنـآ المتووسطـه...قفلنـآ الشـقه..وطلــع لنـآ نوآآف والهـآند بـآق بيده..ومشينآ...بسيـآرة محمد...ونوآآف معـــصب...سـآعتيـــن لمـآ وصلنـآ للمطـآر...ومحمد يعني طـآير...والسيـآره جووهـآ كئيــب...يقطعهـآ صووت شهقـآت نوآآف...وصووت أنيني...وقلبي مرتعــب...صدمة نوآآف وعصبية محمد مو طبيعــيه...وأتووقـــع مووت نـآيــف مو طبيعي...يــآرب سترك...يــآرب....وانتفضت وانـآ أبلع سؤآآلي وضنووني..وأدفنهــآ...لآآ ان شـآء الله مو ميت...يمكــن تعبـآن..يمــكن مريـــض...يـآويلي على حـآلك يـآعمي..والله مـآيعيــش من غيــر نـآيف....والآآآ وليـــد خلآآآص بينهبل...والله بينهبل...


##

فـآيز بصرآآآخ:نـــآآآآيف انذبــح...نــآيف انذبــح...
صرخــت الجـــآزي اللي تووني انتبه لهـآ...وطـآحت بحــضن خــآلهــآ...وعمي طــآح والعيــآل ترآآكضووآآآ يسندوونــه....تهـآوشت مع الشرطــه ومـآني مصدق...وصرآآآخ قوومــت المستشـــفى....والشرطي خـآف ويهديــني أنـآ وبندر اللي شووي ونذبــحهم...ويقوولنـآ...مـآمــآت...والدكتوورر عند الحيـــن...وفـآيز والدم ملطــخ ثيــآبه منهــآر بحــضن ابووه...ويقوول قطــع بين يديـــني...والله مــآت...انذبـــح...
انتبهــت لكــلمه انذبـــح...وجريــته من حضن تركــي بقوووه:ومنووو ذبـــحه؟...
قــآآآل بخووف ورعــب:عيـآل بالشـآرع الثــآني تهـآوشت انـآ معهم...
مـآتركــته يكــمل كلآآآآمـــه...لأني رميــته على الحيــط...وترآآكضــوآآ له ابووه وجده...وأنـآ انـآظره بتهديــد وهو يتووجــع ويصيـح بقووه:وربي لآآ رآآآآح نــآيف بسبتك...مـآيفكــك من يديــني شيء....
وجلســت رآآيــح جــآي...وبندر تحقــيق فتح مع نـآيف..ومن هم؟...طلــع الحمـآر مـآيعرف اسـآميهم بس يعرف بيتهم...أكيــد هو اللي متحرش...أعرفــه فويــز...بس خــل يطــلع نـآيف بسلآآمه..والله لآآعيــد تربيته كلهـآ...انتبهــت لعمي اللي يمــشي..وزرآآير ثووبـه مفتوووحــه...وغترتــه اللي رمـآهـآ بالسيـآره..لأول مره اشووف شعر عمي مكــشووف...وصلــعته طـآلعه....قـآل بصووت مهمووم:مـآطلعوآآ لــكم...
قلت بعتــب:أرتـآح يـآعمي..ليــه طلــعت من الغرفــه..رح ارتـآح وحنــآ نجي ونطــمنك...
قـآل بعصبيــه:ارتـآح ونـآيف مـآيندرى عن حـآله...حي أو ميــت...ودمـــه مغرق ثووب فــآيز...واللــه اللي مـآقعدت....
ثوآآني وجــت الجـآزي وهي مـآسكــه يدهـآ وخـآلهـآ ينـآدي عليــهـآ..مبـآشره جــت عند رجليــن أبووهـآ وبتعب:يبــه قلي مـآرآآح مننــآآ...تكــفى يبه...
تووني استووعبت انهـآ مووجووده...ذي وش جـآبهـآ؟؟؟...قلت بعصبيه:أنتي من قـآلك؟....ومن جـآبك؟...
قـآلت بوووجــع وهي مطــنشتني:يبــه قلي انه حي...وبصدقــك...يبــه تكفى قوولهــآ...
حضنهـآ ابووهـآ بقووة وهو تنزل دمووعه:بعووون ربي أخووك حي...أدعي لــه يـآبووك ادعي لـــه....
صـآحت وهي تضحك بجنوون:ان شـآء الله...ان شـآء الله انه حي...يـآرب يـآكريـــم...يــآرب....
وتمــت هي وعمي يهمسوون بدعـآهم...بعد مـآفيــصل قـآل الله يقوومـه بالسلآآمــه...
شووي وطلـعوآآ لنــآ الدكـآتره..جرينـآ لهم....بس صدمنـآ كلآآآمهم...:عظــم الله أجركــــم...
الجــآزي صرخــت وهي تدفهــم وتدخــل عليـــه....وعمي نـآصر خر صريــع بالآآآرض...وغصب قومنـآه...وهو يقوول أبي أشووفـــه....وصوووت صيــآح الجــــآآآزي قلــب المستشـــفى وهي عنده.....والكــل أخذ زآآويـــه ويصـــيح نــآيف...قوويــت حــآلي...وتركــت بندر وخـآلد يدخلوونــه على المجنوونــه....اللي فيصــل غصب دخل لهـآ...والنــآس تجمــعت..وفـآيز انهــآر...وصرآآخهــآ يزيـــد وبجنوون....وانـآ نيرآآآن بقلبي وآآلـــعه...وربي وآآآلــعه....وفقيـدتنـآ كــبير...والدم مو رخيـــص...ورب البيـــت دمــك مو رخيـــص يـآنــآيف....
##
جـوونـآ العيــآل وخبروونـآ وتووجهنـآ لبيــت عمي نـآصر وحنـآ بجلآآلآآتنـآ...الفجيــعه كبيره...ومووت نـآيــف مو هيـــن....صحنــآ ودخلــنـآ البيت نصرخ....نحسب ان أمــه تدري...طـآح الفنجـآل من يدهـآ...وهي تنـآظرنـآ برعب:وش صــآير؟...
كلنـآ صحنـآ بفجــيعه...ورآآحن لهـآ امي وعمـآتي يحضننهـآ وهن يصبرنهـآ...وبس قــآلن لهـآ نــآيف رآآآح....انجـــنت وهي تصــآرخ...وجدي دخــل وهو يصبرهـآ...وهي تضرب صدرهـآ بووجـــع:كـــله مني...يمــه نــآيف ارجـــع...أنـآ رميــته بالمووت بيدي...ترجــآني بينــآم ومـآرضيــت...طردته من البيت...ومـآدريـــت اني أطرده لموووتـــه....يمـــه نـــآآآيف لآآآ ترووووح وتتركــني...
حضنهـآ جدي وهو يهديهـآ...وحنـآ نصيــح...والعيــآل عصبوآآ مـآيبوونـآ نصيــح...وخلووود صيــآح وقطــعت شعرهــآ...وقطــعت وجههـآ وهي تضرب حـآلهـآ....وأم وليـــد انجـــنت وهي تصــيـــح....وجدي يهديهـآ...والعيـآل بالمجلــس الثـآني جلسوآآ...الكــل كـآن مووجوود...وريــم جت مثل المجنوونه وهي تصــآرخ...وتصيــح...وعمتي غصب مـآسكتهـآ...جـآبتهـآ وعند البـآب علمتهـآ...وغصب خـآلد سكتهـآ...وهو يقوولهـآ تستغــفر ربهآآآ..كــنت أنـآظر الحــزن المخيــم على الكـــل...وقلبي قـآبضني...نــآيف كيـــف مــآت؟....رغم خووفي وحزنــي...الآآ اني متخووفـــه من حزن ثلآآآث...عمي نـآصر..والجآزي وولــيد...والثلآآآث غــآيبيـــن لحـــد الآآآن...وعزيـــز وبندر ومشـعل وعمي ابوو تركــي...أمـآ البــآقي وجيــهم سوود...والحــزن والخســآرة مرسوومــه بووجيـــهم...نـآظرت نـآصر وتوووجــهت له...وبهمــس:نـآصر اتصل على ولــيد...لآآزم يكــوون مووجوود...
ضرب رآآســه وهو يقوول زيــن ذكــرتيـني اتصلت على محمد ونوآف ونسيــته...وبسرعه اتصل على عزيــز اللي تكــفل بالمووضووع...شووي...ودخـــل علينـآ عمي نــآصر والجـآزي بحضــنه وهي تصيــح...وعزيــز مـآسكــه من اليد الثـآنيـــه...ومشـعل وبندر معــآآآآه....والجـآزي لآآصقــه بعمــي....أو وليــد بس شـآفتهم صــآحت:نــآصر أبغى نـآيــف يـآنــآصر...رجــع لي نــآصر...
طـآحت الجـآزي على الآآآرض وغصب قوومــه عزيــز وهو يقوولــه:حرآآآم عليــك...ادعي لــه....مو زيــن اللي تسوويــنه بحـآلك...ارحــمي ابوووك...
وعمي نـآصر ينـآظرهـآ وهي تضرب حـآلهـآ بقووه..وبجنوون...وغصب عزيــز كــتفهــآ...وهي تنتحــت..لمـآ استكـآنت بين يديــنه وهي توون...وشـآلهـآ بين يديــينه وودآآهـآ الغرفــه الجـآنبيــه...وهو يقوول لخلوود تلحــقه....وعمي نـآصر قرب لآآم ولــيد وهو يبووس رآآسهـآ وهي تصيــح...وبصووت مهمووم ومثــقل باللوعــه:اللــه جـآبه واللــه أخذآآه...ويوومـــه....ومـآنقدر نرده عنه...
انتحــبت أم وليــد بووجــع...وحنـآ قربنـآ لعمي وحنـآ نبووس رآآســه ونعزيـــه...بمفتتــآحــه...على مـآنسميــه جميــع...من كــثر مو لآآآصق بعمــي...أربــع وعشريــن سـآآعه...لجنـآن الخلــد يـآغــآلي...وربي انك فقيــده كــبيره...ويعز علينــآ رحيلــك...وطــلع عزيز لنــآ...وهو معــصب..رفــع له عمي رآآســه:لقيــتهم؟...
قـآل بعصبيــه:الكلآآآب بالشرطــه...وحــآطيــن عليــهم حرآآســه...وأهلهم هجوآآآ من بيووتهم قفلووهـآ وهجووآآآ...وهم بس تعدي أيــآم العزآآ...ابشر باللي يرضيـــك...
قـآل جدي بخووف:منهم ذوولآآآ؟...
قـآل عمي بغصــه:ذبـــــآحيـــن نــآيف...
الكــل صرخ...وصرخــت أم وليــــد:مــآت مذبووووح....مذبووووووح ولدي مــآت...
هنـآ انفجــر فــآيز بالصيــآح...وعمي صد عنـــه..وبقهر:واللـــه مـآيتمووون حييـــن بعده...واللــــه....
قـآل بنــدر بفزعــه:وحنـآ لهـآ يـآعمي..واللــه مثل مـآسيلووآآآ دمــه...لنسيــل أعمـآرهم...
زفــر عمي بقهر وهو يبلــع دمووعـــه...والكــل منصدم...وصووت الصيــآح مـآلي الجوو والرعـــب....وكـل مـآعلآآ صووتنـآ صرخووآآ..طلــعت خلوود وهي غصب تمــشي..وتشــهق وتصيــح..قـآل عزيــز بعصبيــه:ليــه تركــتي هالمجنوونــه برووحهـآ؟...
قـآلت بصووت بـآكي:طردتني مـآتبغى احد...تبغى وليـــد...
قـآل عمي بسرعه:وليــد...لآآ احد يقوولــه ويفجــعه...جيبوآآ لي ولــيد...
قـآل عزيــز بسرعه:تطــمن يـآعم...مـآحد بيقوولــه بـآذن اللــه غيرنـآ...وحتى ضـآبطـه كلـمته وقلت لــه يووصــله للبيــت....
ريــم كـآنت تنتحــب بحــضن أبووهـآ...وهو سـآكــت....شوووي...ووصلنـآ صووت السيــآره...أقـــل من ربـــع ســآعه....ودخـــل ولـــيد بلبس العسكـــريـــه وعيوونــه حمـــر...ويصـــآآآآرخ:نـــــــــــــــــــــــآآآآ يـــــــــف....
جرت له أمــه وهي تحضنــه وتصــيح:نــآيـــف رآآآآح...أخووووك رآآآآآح....
غصب جرنـهـآ ممنــه وهو صــآر يرجــف...وخلوود انهبــلت صيــآح...وغصب مسكنـآهـآ لآآ ترووح لـــه....وهي تضرب وجههـآ...:وربي بيمووت...مـآيعيــش بدوون نـآيف..واللــه بيموووت....
جرى لآآبوووه وهو يحــب رجليــنه...وبرجــآ:يبــه كيــف نـآيف يمووت؟...يبــه نـآيف مـآيمووت...تووه صغير يبــه...يبه قوولي مـآرآآح أخووك...قوولي مـآمـآت نــآيف...يبه تكــفى اكذب علي...ولآآ تذبحني وتقوولي نـآيف مــآت....
صحــت بـآنهيــآآآر..وانـآ أشووف عمي يدفــن وجهه بصدر نـآيف...وصووت نحيــبه يعلى...الكـــل صـآح...حتى جدي يمــسح دمووعه...ومـآحد قـآدر ينــطق...انتفــض وليــد وهو يبــعد عن عمي بقووة...وينـآظرنـآ بجنوون..وبصرآآآخ:يبــه لآآ تصيــح...يمــه امســحي دمووعــك...نــآيــف مـآيموووت...وبقهر وهو يطــيح على الآآرض جـآلس...نـــآآآآآيـــــف....وبصيـــآآآح...واللــه اذآآ مـآطلعــت الحــين لأآآآذبــحك...
وصــلنـآ صووته المرتجــــف وهي تصيــح:غيرك اشطـــر يـآولـــد أبوووي غيرك أشطـــر....
طـآلعهـآ وهو مصدووم....ودمووعه صـآرت تسيــل...ركــضت لــه وهي تصيــح...وهو وبكــل وووجــع الدنيــآآ:جــآآزي لآآ تصيــحيــن.....مـآمـآت...يمزح اكـيد....ترآآ مزحــه ثقيل....مـآتعرفيــنه أنتي مثلي...
صرخت خلووود وهي تضرب وجههـآ:يمـه وليـــد انهبل...يـآويلي والله دريت انه بينهبل...
قـآلت الجـآزي بقهر وهي تصيــح أكـــثر:أخوووك وأخوووي رآآآآح يـآوليـــد....رآآآح...ورآآآح من يدينـآ مذبوووح...مذبوووح يـآولــــــــــــد أبوووي....
صرخ ولــيد وهو يحـآول يبعد عنهـآ وهي مـآسكــته بقووووووه:كـــــــــــــــذب....موو مذبوووح...موو ميت نـآيف....
صرخــت بقوووه أكــــبر وهي تصيح اكــثر وعمي صيـآحه أكــبر:مـآرحــم صغر أخووك...مـآرحم حـآلــه...ثلآآآث يـآولــد ابووي...تعـآونوآآآ عليــه الكلآآآب...وتنـآهشوآآ لحمــه...كـــل يطــعنه بجهـهه...ليــت الطعوون كلــهـآ بجســمي عن جســمــه...
صرخ وليـــد بجدنووووون:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآه.....نــآآآآيف اطـــلع...
صرخت بقوووه أكـــبر:عــآميـــن عيـــنه يـآخوووي....طـآعنيــنه بعيــنه....حتى يديـــنه مـآسلــمت منهم...يبعدهم بيديـــنه..وقطعووآآآ أصــآبعه...موو مخليـــن بــه شيء صــآحي...بكــل مكــآن مقطـــعيــــــنه....ذبحوآآآ بلآآآ ذنــب ولآآ خطيـــه...واللــه بلآآ ذنـــب...
صرخ بجنووون:منووو هم؟...
قـآلت بجنوون والكــل مرتعــب من أجسـآمهم المتحـآضنــه ترآآجــف من القهر...وعمي بيمووت وهو يصيـــح:مـآرحموآآآ حـآله...هربنـآ فيـــه من المرض...شهر ونـــص وهو بغيبووبـــه وحنـآ نمووت معه...خفنـآ عليـــه من المرض أنـآ وابووي مـآدرينـآ...أن الغدر بيــهده....آآآه يـآوليــــد أخوووك وش صـآر له؟....برد نـآري ونـآره....خذ حــق اخوووك من عيوونـــهم....برد عليـــه بقبره...وغـآدآآريـــنه مـآيعيشوون بعده....
قـآل ولـــيد بجنووون:واللـــه مـآيبقووون على هالدنيــآ واللــه مـآيبقوووون.....يــآآويـــل ويلهم مني...واللــه لأحرقهم واللـــه...
قـآلت بصرآآآخ:تحـــــرم عليــــك مجــآلس الرجــآل..ويحرم لبس العقــآل...واكوون بريه منك ليوووم الديـــن.....اذآآ مـآخذت بثـآر أخووونــآآ..
قـآل بجنووون وانهيــآآآر ووهو يضرب رآآســه بيديــنه بقوووه ويلطــم وجهه والجـآزي حـآضنته وجـآلسين على الآآرض:واللــه تحرم...واللي خلق نـــــآآيف وخلقني....انهـآ تحرم....واللـــه مـآيتمووون عــآيشــين...لو يروووح عمري....
عندهـآ الجــآزي انفجرت بالصيــآح...ووليـــد كمــل معهـآ...وحنـآ انرعبنـآ...صيـآحهم مو طبيعي...يصيحووون حيــل...ركــض عمي لهم وهو يمشي ويطــيح...وغصب جرهم لحضنـــه ووليـــد يضرب وجهه بيديــه بقووة...وعمي يصيــح وبوووجـــع:ياللـــه انك تجبر مصيبتي...يـــآآآللـــه انك تجبر مصيبتي...ياللــه انك تعوووضني خير منهـآ...يـآلله انك تسكــنه فســيح جنـآته...يـآرب انك تهلمنـآ الصبر...يـآرب انك تصبر قلووبنـآ على فرآآآآقــه....يـآرب خذت مني وآآحد...لآآ تفجعني بغيره...يـآرب يـآكريـــم....
قـآل وولـــيد بـآنهيار وهو يتعلق بكــتف أبوووه:ليـــت الكــفن يطوويـــني ولآآ يطوويــــه....وليــت الترآآب ينرمــي على وجهي عن وجــهه....وش حـآل الدنيــآ عقبك يـآخووي؟....
قـآلت الجـآززي بـآنهيـآر أكــبر وهي متعلــقه بكــتف عمي الثـآني:مـآبه عيشـــه من عقبـــه....عزي لحـآل هالدنيــآآآ من دوونـــه....رآآآح عـآقلنـآ يـآوليـــد...رآآح نـــآآآيف...وويلي من فرآآآقـــــه....مـآتنعــآآش الدنيـآ دوونـــه...
قـآل عمي بـآنهيـآر وقووة متلآآشيــه:رآآآح للي أحــسن مننـآ...رآآآح لربـــه...وعسـآآآه لديـآر الخلـــد...قوولوآآ يـآرب جيرنـآ بمصيبتنـآ وعووضنـآ خيرآآ منهـآ...
كررووآآآ ورآآآه...وقوومهم...وهو يـآخذهم معه...وكـــل وآآحد سـآند أبووه على كــتف...وطلعوآآ تـآركيــنه...وأم وليــد هبطــت...والعيـآل رآآحوآآآ للشرطـــه...ويجهززووون المجــآلس....لعزآآ اليوم.....والدفـــآآن اليووم العصر...عزيــز سرعت الآآجرآآءات...رغم ممـآنعه الشرطــه...حسبي الله عليهم كـآنوآآ يبوون يشرحوونــه...بس بوآآسطـه وشوويـة اتصـآلآآآت....جـت الموآآفقه....ولجنـآن الخلـــد يـآنــآيف....عريـــس ان شـآء اللـــه....
##

كــنت أنـآظر الجـآزي وولــيد وهو نـآيمــين ويشـآهقوون....أخذتهم وتظـآهرت قدآآمهم اني قووي...شفتهم انجنوآآ...وقلت بدآآل الوآآحد بفقد اثنيــن زيـآده...طلــعت من حزنــي غصب...وخليتهم يتووضوون...وصلينـآ على رووحـــه....ودعينـآ ربنـآ يلهمنـآ الصبر...كـآنوآآ الجـآزي ووليــد ورآآي...وينتحبووون بقوووه....وهم يهمسوون كلــمه ويصيحوون...وانـآ قدآآآمهم دمعي حرق لي وجهي...وشهقـآتي ذبحــت رووحي...يـآكبر مصـآب ابووك...ويـآكبر كسره بغيـآبك...هجيــت فيك ادوور علآآآج لمرضك...ومآخليــت مكـآن مـآآوديــت له أوورآآقك..ولمـآ قمت لي...ورديــت لي...وأملووني فيك...مآدريت ان المووت مـآفك عنك الآآ فتره....ليتك ميــت بمرضك...ولآآ أنك مذبوووح...عضيـت اللحـآف بفمي..مـآبي شهقـآتي..تطلــع وتصحى هالمجـآنيــن اللي غصب نوومتهم....وأنـآ مـآظلــت كلمـه وموآآسـآة مـآقلتهـآ لهم..وهم كـل وآآحد انسـدح على صووب بالسرير...ويصيحووون...لمـآ نـآموآآآ...وهذآآ هم قدآآمي...تووهم غـآفين...وانـآ النووم مـآيبيني...كــيف أنـآم وأنـآ اليووم أدخــل نـآيف بقبره...كــيف أنـآم واليووم بننثر الترآآب على جسمــه....مـآعـآد فيــه نــآيف....ولدي مـآعـآد مووجوود....تذكــرت شكـله وهو مسدووح والجـآزي جحجـآرنه وتصيــح...وهو مرمي جثــه هـآمده...لآآ حوول ولآآ قووة لهـآ..انتبهت لشكــله وقلبي رجــف....ووش مسوويــن فيــك؟...يـآبووك....وشو مسوويـــن؟...قرب لــه وجريته من الجـآزي غصب...وانـآ انـآظر وجهه مو تـآم مكـآن مو طـآعنيــنه فيــه...عيــنه مفضووخــه...صدره كلــه طعووون...يـآكبرهـآ عند ربي...مـآهم بشر...كــيف طـآوعتهم يديــنهم؟...مـآرحموه ولــدي...كــيف تجرآآوآآ...انفلتت الجـآزي بجنوون وهي تفلت من حضن خـآلهـآ...وتمــسك يديــن نـآيف...وبصيـآح:كـآن يبعدهم عنــه ومـآرحمووووه...حتى يدينــه مـآتركتووهـآ....حتى يدينهــآ...الله يـآخذهم...اللــه يـآخذهم...
جرهـآ خـآلهـآ وهو يضربهـآ كــف...وهو يشووفهـآ انجــنت...وهي تكسر غرفـــة الملآآآحــظه...وأنـآ حـآضن نـآيف وثووبــه مشقوووق وأقبل بووجـــهه...بووجـــع...كــل جرح أقبـــله...يـآلله عسـآه يشفى ياللـــه عسـآه يقوووم...قووم يـآبووك ارجـآك...قوووم....وخيبهم..قم ونذرٍ علي...لأسووي اللي مـآصــآر....

##

أحـــس بـآنكســآآر..أحس اني يتيــم...اليووم نـآيف بنحــطه بقبره...لبست وتلثمت...بشمـآغي..ونزعت عقـآلي...وطـلعت لقيت عيـآل عمـآني مثلي وابووي وعمـآمي وحتى جدي..نـآزع عقـآله...تووجهت لآآبووي اللي أحســه بهاليووم كبر مليوون سنــه...وقبلت رآآســه...ورآآس جدي وعمـآني..وانـآ أعزيـهم..سلمـت على عيـآل عمي وعززوني..وركــبت مع أبووي وجدي ويسووق فينـآ عزيـــز...تووجهنـآ للمستشفى...واصريــت أشووف نـآيف...حـآولوآآ يمنعووني مـآقدروآآ...جـآء ابووي بيدخــل...بس رفضت...وصف الجـآزي للحيــن جسمـي يكـش منه...مـآبي أبووي يشووفه..دخــلت له..لثلآآجــة المووتي...وأنـآ ادعي ربــه...انهم مـآآ يلقوونــه...ويطلــع حي..وفـىك الثلآآجـه وطـآلع..يـآرب يـآكريــم...فتحوآآ الثلآآآجــه وقلت للممرض يرووحــه...نـآظرت هيئة الجســم وارتجـف جسمي...قصير...وسميــن شووي...سمنة نـآيف الغريبه واللي جت بيووم وليله...قربت له وانـآ متردد....خـآيف يــكوون ميت...وانذبح أنـآ...كشفت وجهه بعد نزآآع نفسي قووي...وشهقت بووجــع وأنـآ أرجــع على ورآآ...من المنظر اللي قدآآمي...وأضرب رآآسي بالحديــد من القهر...كــيف يسوون فيـك كذآآ كيف؟...رديت له وانـآ متهيب...شفت وجهه الحبيب...مديت يدي المرتجــفه...أبي أشووف نفسه يمكــن فيـه نفس...وعـآدي نسووي له عمليـآت تجميل...تلمست جرووحه....عينه المفضووخــه...بقـآيـآ الدم المتجمــع...نـآظرت صدره العـآري...وأنـآ أقبــل صدره...ليـته بصدر اخووك عند صدرك...ليــت الطعنـآت بجووفي ولآآ تجيــك مضره..طلعت يده وأنآ أشووف وحده بهـآ ثلآآث أصـآبع...والثـآنيــه مجرحـه لمآآآ قـآيله بس..واصبـع بتـآرجــح أي حركـه ينقطع مبـآشره...نـآظرته وانـآ أشووفـه بلآآ حوول ولآآ قووة...مسحــت على عينــه اللي دآآخله دآآخــل....عذبووك يـآخووي...واللــه مـيهنووون له بعيشهم وفيني نفس....يحرم علي كــل شيء...لمـآ أشووفهم لآآحقينك....واللــه عذآبك مـآيرووح...حضنته وأنـآ أنتحــب بصووتي اللي انبــح من كــثر مـآصحـــت اليووم....تقـآوآآ عليــك...تكـآثرووأأ عليــك يـآولــد امي وابووي...مـآيعرفوون أنت منو؟...والله ليندموون...واللــه لتصير لهم عقــآآآب...مـآله جزآآ...واللــه مـآيتهنوون بعمرهم والله...انتحبت وأنـآ أتخيله يردهم عنه...بيديــنه وهو يطعنوونه بالسكـآكيــن...ويقهر صرخــت:أيـآ الكلآآآآآآآآآآآآآآآآب....واللـــه ######...
وجووآآآ عيـآل عمـآمي وابووي وهم يجرووني من جثة نـآيــف غصب...وانـآ حـآضنه وأصيــح وبعدووني عنه....وتووجهنـآ بالمقبره..وركــبت أنـآ وابووي معه بسيـآره الآآسعـآف...وأبووي حـآضن جثته.....وهو يقبل كـل مـآفيــه...وهو ملفووف بالكـــفن الآآبيــض...وانـآ معه...كل دقيقه...وقبلتــه....

##
طوى الترآآآب نــآيف....والمقبره مزدحمـــه بالنــآس...نصهم عرووفــووه...ونصهم جوآآآ على سيرتـــه العطـــره...نــآيف بن نـآصر بن بدر النـــآآآصر....اغلــــق الستـــآآآر...ورحــــل للبـآرئ...وموو تـآرك ورآآه...الآآ ابووو مكلوووم...وأخو وأخـــت طـآلبيــن للثــآر....وسيرتـــه العطـــره مو مفـآرقــه الجميـــع....مووكـــب كبير...وصلووآآآ عليـــه نـــآآآآس كثيره....حطينــآه بقبره..ووليــد غصب طلعنـآه وهو انهـآر على جثة نـآيف بالقبر...وهو يقبل جسمـــه ووجهه وورجليــنه ويجعر جعيـــر...وأخذه نـآصر وطلعــه غصب...خفنـآ يجيــه شيء...وعمي نـآصر..مـآقوى يدخــل القبر معنـآ...ويصيح فينـآ:شووي شووي عليــه لآآ تووجعوونـــه...
ولمـآننثر عليــه الترآآآب...صرخ فينـآ برجـآ...لآآآ تنثروونه على وجهه....أرجـآكــم لآآ يووجع وجهه....
كــل النــآس تـآثروآآآ...دخلـنـآ انـآ وعزيــز ومشعل لقبره....وطلعنـآ...وبعدهـآ استقبلنـآ النــآس...وعمي نـآصر بيووم وآآحد كـــبر مليوون سنـــه...ووليــــد متلطــم ووآآقف جنب أبووه...وكل دقيقه انهــآر....وجـآء فيصل وسلطـآن للمقبره....ووليــد لمـآ شـآف سلطـآن انهبل...وانجن....وسلطـآن خـآف منه...وتعلــق بخـآله من الخووف...وهو يصيح...وغصب جرينـآ وليــد عنه...سلطـآن ارتعـــب....ورجعنـآ البيت...ووليــد يبغى سلطـآن..وسلطـآن مـآيبغـآه...وكل مـآسوووى خـآله قلده...الله يصلح حـآله...وعمي نـآصر لمـآ شـآفه صـآآح وهو يحضــنه ويقبل وجهه...وسلطـآن عصب...ليه تبووسني؟...وكــل دقيقه قـآل لخـآله...خل نـآخذ جووجوو ونرووح...وخـآله يغمز له بعيــنه وهو يكــشر...وبعدهـآ خـآلهم لمـآ رآآحوآآ النـآس...طلـب من وليــد يبي يعزي الجـآزي وريــم..طلــع معه وليــد...وسلطـآن ينـآظره بخوووف....وحنـآ تكسرنـآ من استقبـآل النـآس...وبعدهـآ نـآصر طلبني...أني أجيب محمد ونوآآف من المطـآر...طيـآرتهم بعد آذآآن الفجــــر....حطيــت المنبــه...وانسدحت على فرآآشي بالمجلس..كلنآآآ نـآيمــين هنآ..وبعدهـآ عجزت أنـآم..رغم اني تـآفل العـآفيــه...شفت ولــيد جـآلس على كبووت السيـآره...وجـآلس برآآ...رحــت له...وهو نـآظرني ولـــف...وسكــت وأنـآ اشووف عيوونه الدآآمــعه....قـآل بهدووء:من كـآن معـآه؟...
قلت وانـآ ألعــن فـآيز مليوون مره:فـآيز...
قـآم بسرعه:ويـــنه؟..
قلت بضيــق:نــآيم...
قـآل برجـآ:تكفى يـآبندر أبغـآه الحين...والآآ بنهبل...بعرف كــل شيء...
رحــيت جريــ ت فـآيز اللي عـآمل حـآله نـآيم...وهو مندس بحضن ابووي...ويصيح الكلــب...كل السـآلفه من تحت رآآســه أدري...جريــته وطلــعت فيه لووليــد..لأن حتى انـآ ابي أعرف السـآلفه...قـآل وليـد بتهديــد:السـآلفه كـآمله يـآفـآيز...وواللــه اذآآ كذبـت بحرف وآآآحد مـآيفكك مني الآآ مووتي...
نـآظرني بخووف وهو يبلع ريــقه...ونـآظرته بتـآكيــد وهو خـآف وبرعــب:هذولآآ العيـآل أنـآ متهـآوش معهم من شهر...دآآيمـآ أشووفهم بالشـآرع أو عند مدرستي...وهم كــبـآر..ونتحرش بعــض...وبدموووع...واليووم جووني وخنقني أكبر وأأحد فيهم...وهو يقوول تحسب نعفسك رججـآل يالتبــن..المهم تهـآووشت ممعهم أنـآ وربعي...وتفـرقنـآ وتوآآعدنـآ بالسـآحه بكره...وهو يقوولوون جآيينكـم..المهم طنشتهم...وكــنت أمشي لبيتنـآ...والآآ أشووفهم ورآآي وهم يحدووني بالسيـآره..يبوون يدعمموووني..ويضحكوون علي..ركــضت للبيت..أدوور أبووي أو اي أحد مـآلقيت..شفت ضوو المجـلس..ركــضت وشفت نـآيف نـآيم..رحت صحيــته وقـىم وهو مفزووع...صـآح بقهر وبقووة...
قـآل وليــد بعصبيــه:كمــل يـآزفت...
قـآل برعب:وقلت له فيه صبيـآن متهـآوش معهم...ولآآحقيني للبيت...وهو مو مستووعب شيءز..لبس ثووبــه وطلــع معي....
قـلــت بعصبيه:وانتم ليــه تطلعوون؟..ليــه مـآقلت على الحرس يطلعوون معكــم؟...
قـآل وليــد ودمووعه مغرقه وجهه:وبعديــن..
قـآل فـآيز وهو يصيح ويشـآهق:أنتم تعرفوون نـآيف...يحسب كـل النـآس نفسه...عند الآآ هو يرووح..ورحت معه...وهو معصب..ويقوولي أنت خبل وتخلي النـآس تغلط عليــك....الوآآحد يخلي النـآس تحشمــه غصب عنه...
وليــد شهق وهو يضحك ويصيــح...وفـآيز كمـل:طلعنـآ لهم...وهو بس شـآفووني جـآوو..قـآلهم نـآيف خير وش عندكـم؟....أضحكوآآآ على نـآيف ويقوولوون لي...جـآيب هالبزر يحـآمي عنك...قـلت بعصبيه...احشم حالــك يالخسيــس..صرخ نـآيف فينـآ وهو يقوول انتم مـآتستحوون..وأنتم عيب عليـكم ريـآجيل وش طوولــكم حـآطيــن عقلكم بعقل هالبزر...تلآآحقوونــه من مكـآن لمكـآن...استحووآآ على وجيهكــم وورووني عرض أكتـآفكــم....
فجـآآه طلعوآآ سكـآكيــنهم وهم يهجموون على نـآيف ثلآآثتهم...واثنيــن يضربووني...أنـآ ابي أرووح افك نـآيف وهو يصـآرخ فيــهم..ويحـآول يبعــدهم بيديــنه...وهو يطعنوون ويضحكووون...والنـآس تجمــعت ومـآحد فكنـآ...وفجـآة جــت الشرطــه مدري منوآ اتصــل...والآآسعـآف..أخذووآآ نـآيف وهو ينزف....وبصيـآح...صعدت معه وانـآ أصيــح...وبدمووع...كـآن ينـآدي عمي...طوول الطريــق وهو يقوول يبــه...أبغى أبووي...وقل لوليــد لآآ يترك أبووي...وأمي قل لآآبووي لآآ يقهرهـآ...وصـآح فـآيز...وهو ينحـآش لبيتنــآ...وولــيد ارتمــى على الآآآرض...وهو يصيح...وغصب قوومــته وهو منهــآر...الوولـــد بيموووت..وغصب هديــته...وانـآ اقوولــه بتعذبــه بقبره كذآآآ...وقوومته يصلي...علشـآن يخف قهررره شووي...قهرنـآ كبير...وحزننـآ مـآله حد...وفقيــدنـآ مـآله بديــل...بس الوآآحد يقووي حـآله...ووليــد يبي يرووح يذبحــهم من الحيــن...وهذآآ غلط...الحيــن حــق نـآيف علينـآ..نقووم بعزآآآه...وعقبهـآ لكــل حـآدث حديـــث...واللــه لآآ يبقينـآ اذآآ مـآخذنـآ بثـآره...

انتهى البــآرت...
في لقــآآء قريب جدآآ...

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 02-07-12, 05:13 AM   المشاركة رقم: 119
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


((132))

بعــد ثلآآآث أيــآآم...

الله من قلبن عنا الوقت طاويه
طي الصحايف يوم تطْوى الصحايف
مات الشعور وصار همّه يقدّيه
وصارت حياته بين كاره وعايف
على الذي ياخــآآآل روحي تناديه
أخٍ خذاه الموت والموت حايف
راح وتركني عايشه في رجاويه
أجر صوت الحزن بأعلى النوايف
أصيح وأشهق واتلعثم بطاريه
وأون من جمر الضلوع الهدايف
يا ويل قلبٍ ضايعاتٍ خطاويه
بين القبر والموت قط الكلايف
ضيم الدهر والغبن والهم كاويه
ولاباح مكنونه على كل هايف
ويا ويل عينن بأزرق الدمع تبكيه
لو انعمت يا خــآآل ماهي حسايف
يفداه من باع الأوادم لعينيه
ما قال في نفسه من الناس خايف
وتفداه روحن غرّبت مع شواطيه
تطوف قبره لو صدى الموت طايف
والله يبقا لو عنا جــآآزي يرثيه
تبقا بجوفي حي والله يا نايف
لأبقا بذكره لين قلبي يخاويه
وسط المقابر لين تطْوى الصحايف

قـآل خـآلي بعتـآب:مآيجووز يـآآجـآزي لآآآ تسخطيــن على أمر ربك...وادعي لآآخووك..وبعتب..حرآآم عليك..شووفي حـآل أبووك..وهو بيمووت من الهم..مـآيدري يصيـح نـآيف..ولآآ يفكـر بحـآلك..والآآ بحـآل أخووك المجنوون وهو سلآآحــه بجيــبه وليـله كـله يفتــر حوآآليــن بيووت النــآس...
قـلت بصرآآخ وقهر:أجـل تبغوونـآ نسكــت..نسكـت عن دم نـآيف..وهو مـآله ذنب..
قـآل بعصبيـه:وليـــه تـآخذوون بذنبــهم أهلهم..هم هذوولآآ محذووفيين ورآآ الحديــد..أهلهم مـآلهم دخــل..ارحموآآ وخـآفووآآ اللـــه...
قلت بقهر:وهم ليــه مـآرحموآآ أخووي...وبصيـآح...يبعدهم بيديــنه عنه..وهم مـآرحموه...مـآرحموآآ ضعفــه...ليــه؟...يبغوونـآ نرحم...وهم مـآرحموونـآ...ذبحووه...وذبحوونـآ بحسرتنـآ وقهرنـآ عليه....
قـآل بعصبيــه وهو يحضني:خلآآص يـآيبــه..واللــه مـآيجوزز اللي تسوويــنه بحـآلك..وحرآآم عليــك...ارحمي حـآل هالشـآيب الفقير..وهو مـآيدري يصيــح اللي تحت الترآآب..والآآ يصيــح الثـآني وهو نـآوي الشر...ارحمـي حـآل امـك وهي تبي تمووت وتكلـمك...وأنتي حـآبسه رووحك..ارحمي هاللي ببطــنك وأنتي مقـآطعه الدنيــآآ...من رآآح المرحووم...ارحمـي سلطــآن..وهو منهبل منك..وخـآيف..حتى اليووم مـآرضى يجي معي...منرعب منك ومن حآآلك...
قلت بووجــع حقيقي:لآآ تلوومووني يـآخـآلي..مقهوورة وربي اني مقهووره...ولآآ احد حــآس بنيرآآني...وبـآرتجـآف..شكـله مو مفـآرقني..أتخيله يبعدهم عنه ومو قـآدر..وبـآنهيـآر..توووجـــع يـآبعد عمر أخته هو...والله مـآآ هو حمــل موآآجـــع...وبووجـــع...ليته ميت بمرضــه...ليته ميت بحـآدث...ليته ميت بفرآآشــه...بـآي طريــقه...بس مذبوووح...ويـآليــت بشيء هيــن...مشوووهيــنه عسـآهم مشووهيــن دنيـآ وآآخره...وبقهر...عذبوووه عســـآآآهم للعذآآآب اللي مـآيفـآرقهم...قهرووني وقهرووآ قلب أبووي واخوووي....عسى قلوووبهم للقهر مـآآ تخلأآآ...ربي لآآ يخليــنـآ لآآ خلينــآهم...ربي لآآ يخلينــآ...
وقعد خـآلي يترجـآني:حرآآم عليــك...استغفري ربك...والله اني حزنت عليــه...مثل مـآ أحزن على عيـآلي...ووالـله لو هي بالفزعــه...فزعت لك يـآخـآلك..وفزعنـآ لك كلنــآ.....ومـآخليــت القهر بقلبك ثـآنيــه...واللــه كـآن رديــته لك...بس واللي خلقك مـآبيدي شيء...مـآبيدي وبيــدك وبيد أبووك وأخوآآنك...الآآ ربــك...قوومي تووضي واسجدي لــه...وارجيــه وبترتـآحيــن...وقوومي ارحمـي هاللي بيمووت من همــك..وكلــمي الملتـآعه اللي مـآتت وهي تصيـح عليــك...ارحمــي كبر أبووك...ترآآه مـآهوو حمــل هم...همه وحزنـه على نـآيف كسـره...قوومي يـآ الجـآزي...واسندي ابووك...مـآهقيــتك ضعيــفه كذآآ...قوومي وخذي مـآبخـآطر ابووك...وهووني عليه مصـآبه...وعقلي أخووك المجنوون...ولآآ تزيــديــن نـآره حطب...ترآآ ابووك مـآهوو حمــل هم جديــد...قوومي يـآبووك...برضـآي عليك...
وطلـع مني..وأنـآ سرحـآنه بزوولــه..ويدي على رآآسي اللي قبلــه...أبووي مهمووم...وأنـآ حـآبسه حـآلي بهالغرفـه...أبووي منفجــع وأنـآ زدت فجيــعته...وأنـآ أخير من تعرف منهو نـآيف لآآبووي؟...تذكــرت دمووع أبووي وهو يجيني ويجيـب وليــد معه..ووليــد يتووعد ويتهدد وأنـآ اصيــح...ويهدد وليـد يسووي شيء...يقوول مـآ أنتوآآ عـآزيـن نـآيف كــثر معزتي له..ترآآه ولــدي أنـآ...ومـآنيب مسـآمح بدمــه لو ينقـآم الحد على رقبتي...بس أنتوآآ مـآتدخلووون...استغفرت ربي..ودمووعي تسيل...ثلآآآث أيـآم..ونــآآيف بقبره...ونيرآآنـآ مـآطفــت...كـل من فتح البـآب..فزيــت أتحرى البـآب ينفتح..ويطـلع لي بملآآمحـه الهـآديـه..وابتسـآمته وهو يقوول بخجل:صـآحيــه...عـآدي أسهر معك...
رمـيت حـآلي على السرير..وانـآ أقوول...عـآدي..واللــه عـآدي...بس تعـآل أنت...تعـآل وعســآآني مـآنـآم عمري كلــه...بس أرجـــع أنت..استغفرت ربي..وأنـآ اتذكر لمـآ دخل المستشفى...وتووصيـآته بـآبووي...جـآزي لآآ تطووليــن لسـآنك...ومهمـآ عصب عليــك...أحلــفك باللــه لآآ تعصبينه...ترآآه طيب..بس هو يعصب بسرعه...ترآآه يحبــك...أمـآنه لآآ تقهريــنه...أمـآنه لآآ صـآر فيني شيء...لآآ تتركيــنه...أحلــفك باللــه لآآ تووجعيــنه...
قمــت وأنـآ أمســح دمووعي بقسووه...تووضيــت وفرشت سجـآدتي..وأنـآ اصلي بخشوووع...وأدعي ربي يدخلــه جنـآته..ويصبر قلبي وقلب ابووي وأمه ووليـــد...ويجيرنـآ بمصيبتنـآ...فتحت جوآآلي..المغلق من صـآر اللي صـآر..انهـآلت الآآتصـآلآآت والرسـآيل..تجـآهلتهـآ...وانـآ اتصــل على "جنـــتي"...ثوآآني وجــآآني صووتهـآ الملهووف وهو غـآص بدمووعهــآآ:هلآآ يـآقلب أمــك..زين حنيتي على امك....
غصب دمــعت بس مسحـتهـآآ بقووة...وبصووت مرتجــف:يمــآآآه تعبـآنه...بـآمووت يمــه...
صـآحت بخووف:عسـآآه بقلبي عنك..يـآأمــي...استغفري ربـك يـآيمـه..وعسـآه لديـآر الخلــد يـآيمــه...قووي حـآلك يـآيمـه...وهذآآ طريــق لآآ بد نمشـي فيــه...وكلنـآ سـآلكيــنه...
قلت بضعف:عسى يوومي قبل يوومكم...عسـآآني مـآذووق حزن أحد بعد...وبغصه ذبحتني....يمــه مووتـــه هد حيلي يمــه...انكــسر ظهري..ومـآعـآد يجبر...
قـآلت بقووه:استغفري ربــك يـآيمــه....صحيــح أن مووتــه الله يرحمـه يوووجــع...بس الحمدلــله مـآمـآت بشيء يووطي الرآآس...شووفي الخيره يـآيمــه وين؟...والخيره فيمـآ اختـآره ربك...
قلت بتعب:والنــعم باللـــه...وبووجـع..ياللـه يمـه بـآسكـر الحيــن برووح أشووف أبووي...
قـآلت بحزن:اللــه يجبر مصـآبه...ويدآآوي وجــعه..ويلهمــه من صبره...رووحي يمــه حق ووآآجــب....يستـآهل ابووك..وبتردد...بتجيــن اليووم يمـه البيت..
قـلت بتعب وانـآ ازفـر:لآآيمــه...بتم هاليووميـن هنـآ...بـآخذ مآبخـآطر أبووي واخوآآني وامهم...اللـه يصبرنـآ ان شـآء اللــه..
قالت بضيق:ان شـآء اللــه..
وودعتهـآ..ونـآظرت وجهي الشـآحب بالمرآآيـــه...ودمووعي تسيل...مسحتهـآ بقوووة...وأنـآ اكرر...للجنــه ان شـآء اللــه...للجنـــه بعوون اللــه....تغطيــت بجلآآلي...وأنـآ انزل بخــفه..وبطــني وظهري يووجعووني كــثير...نزلــت من الدرج وأنـآ احس اني ضعيــفه...زفرت بتــعب...وأنـآ أنزل الدرج...وظهري أحســه بينكــسر...ووصلني صووت أبووي المرهـــق:جـآزي...
غصب عني رفعت عيووني وطـآحت عيووني بعيوونـــه....لآآ هذآآ مو أبووي...كـل هذآآ صـآير بـآبووي وانـآ مدري....كبرآآآن كبرآآن كثير..والهم كـآسر عيوونــه..ويــلي عليــك من فرآآق نــآآيف...ويآخووفي مـآيذبحــك غير فرقـآه...وقهرك عليه...ركــضت لــه وأنـآ أشهق...ووصــآت نـآيف تنعـآد ببـآلي..وصـآني خـآيف يمووت بالعمليـآت...مـآدري انه بيعيــش...وموتــه بيكووون بيديــن الغدآآريــن..رميــت نفسي بحضـن ابووي...وهو يهديــني...طنشـت كـل شيء...الكـل اللي يصرخ علي...خـآيفين على اللي ببطــني..وانـآ مـآهمني الآآ ابووي...قلت بووجــع وانـآ أحس دمووعــه ملــت رقبتي وجلآآلي...وهو دآآفن وجهه فيـــه...يدآآآري دمووعه من الكــل...يدآآري وجيــعته عننـآ...بلعت دمووعي..بلعت حزنــي...هو يكـآبر قدآآمنـآ...ويمووت وهوو كـآظم غيظــه....وأنـآ ووليــد زدنـآه هم فووق همــه...لمـآحسيته ارتـآح وخفــت دمووعه...مـآبي أحد يشووف دمووعه...همست لــه:دموووعك تذبحــه يبــه...أرجـآك لآآ تقهره بقبره...ترآآه يمووت مليوون مره...ولآآ يشووفــك مقهوور وشحـآل لو درى ان مووته نزل دمعك؟..أرجــآك بخـآطره...وأنـآ أدري ان خـآطره مـآيهوون...خف الحزن يـآبووي...وارجــع نــآصر...والغـآلي رآآح للي أحــسن مننـآ...يوووومــه...ومـآبيدنـآ شيء غير دعــآنــآ...
شد علي أبووي أكــثر...وحســيت بـآنتحـآبه وهو يدفــن وجــهه بصدري...بعد مـآكـنت أنـآ اللي أصيح بحــضنه...انقلب الووضــع..وهو صـآر يصيح بقهر...وهو منهـآر....والكــل منصدم...قلت بثبـآت وأنـآ دمووعي تسيل...ودآآخلي منهـآر...بس لعيوون أبووي كـل شيء يهوون:اذكـر اللــه يبــه....أنت اللي تنصحنـآ...لآآ تعذب الغـآلي يبــه...لآآ تحزنــه وتووجعه بقبره...دمعك غــآلي...واللي خلقك انه مـآهووب رخيــص...
قـآآل بووجــع حقيقي:مـآنيــب مصدق...ثلآآث أيـآم وأنـآ أرووح المسـجد متـآخر...أجر رجلـيني جر..واتلفت ورآآي...أتخيلــه يلحقني...ويتعذر يقوول يبــه رآآحت علي نوومــه....وبوووجــع....نوومــه وصحيـــت...مآهيــب نوومـــه دآآيمـــه...
قلت بـآلم:رآآح للي أحســن مني ومنك يبــه...وأحن عليه مننــآآ...وعســآآنـآ ملتقين فيــه بجنـآن الخلــد...وبدمووع وأنـآ أمسح على ظهره....رآآح من هالدنيـآ...وهو مرضي وآآلديــنه...بـآر بخوآآنــه...رآآح وسيرتــه عطره بين كل من عرفــه...رآآح وهو رآآفــع رووسنـآ...رآآح صـآيم ومصلي...رآآح وترك مكـآنه كبيـــر...ومـآحد بمـآليــه غيره...رآآح من هالدنيــآآ بـآعمـآله الطيبه بـآذن ربي...رآآح وعسى ربي يغفر لــه...رآآح والنـآآآس تصيــحه كبير وصغير...رآآح صغير عمر...ولكــنه كبير فعل..رجـآل من ظهر رجـآل...رآآح من بين يدينــآآ...لربــه...رآآح وعسى أعمـآله تشــفع لـــه...
صـآح أبووي...وحسيت وليــد وهو مرتــمي عند رجلــين أبووي يصيح...ويقبلهن...بعدت عن ابووي..وأنـآ أجر وليــد من رجلين أبووي وأحضنــه هو وابووي بقووه...وبووجــع:بتصيــحه عيوونــآآ اليووم...وقلووبنـآ بتصيــحه دووم...يـآرب انك تحســن خـآتمـته..يـآرب انك تستره بالآآخره مثل مـآستره بالدنيـآ...يـآرب انك ترحــم صغر سنـه..يـآرب انك تدخلـه جنـآتك من أووســع جنـآته...وشهقت بووجــع...يـآرب أنك تصبرنـآ على فرآآقـــه...يـآرب انك تجيرنـآ بمصيبتنـآ وتخلفنـآ...خيرآآ منهـآ...يـآرب انك تـآخذ حقنـآ من غدآآريــنه...يـآرب انك مـآتخيب رجـآنـآ...يـآرب يـآكريــم...
كنـت أصيـح وانـآ أدعي..والكــل يصيــح..ويقوول من بعدي آميــن...أميــن...وبس خلــصت حسيــت مثل المــآي البـآرد يثلــج صدري...ويطــفي جزء بسيــط من نيرآآنــه الوقـآده...بعدت عنهم..وانـآ أمسـح دمووع أبووي...بجلآآلي...وأقبل عيوونـه ورآآســـه...وبوجــع:جبر اللــه مصـآآبنـآ بالمرحــوووم...
هز لي رآآســه وهويمســح على ذرآآعي..بعدت عنه وأنـآ أمســح دمووع وليــد اللي يصيــح بقهر..ومو مهتم بـآحد..مسحــت دمووعه...وأنـآ أقبل رآســه بقوووه...ومســحت على شعر لحيــته المبعــثر بحنيــه...وبووجــع:رآآآح الغـآلي..والبقى فيـك وبـآخوآآنك...ظهر وعز لآآبوك وأمك وأخوآآنك...أنت عووضنـآ وسندنـآ من بعد أبووي...امســح دمووعك يـآخووي...واسنــد حـآلك....واسنــد أبووك...صحنــآآه ومـآرجــع لنـآ...ولو دمووعنـآ بترجــعه...صحنـآه ليــن ننعمي...صحنـآه دم...وبحسره...بس عمر دمووعنـآ مـآبترجــعه...أدفــن حزنك يـآخووي...وخلـك رجـآل...الحزن مـآبيرووح من قلووبنـآ طوول العمر...وحـق أخووك عليــك ينـآديــك...
قـآل بثقه وهو يمســح دمووعـــه:ومـآنيــب تـآرك حقه لوو يحكمووني يالقصاص...
شهـقت أمــه وهي تنتحــب...وقلت بثقه:لهـآ يـآبوو نـآصر...كفو واللـــه...اســع بالمووضووع...ومووتهم مـآله عندنـآ بديــل...لو يسووقوون لنـآ جـآهـه مـآنســآقت لآآآحد...
قـآل بثقه:يخسووون واللــه...واللـه مثل مـآذبحووه...لأقطــعهم بيديــني..ومـآيفكــهم مني شيء...واللــه مـآيفكهم من بين يديــني...شيء...
قلت بـآنتفـآضه:لآآ يـآخووي...لآآآ...حقنــآآآ بنـآخذه...بينقـآم عليهم الحد ونخـــلص...مـآهووب أنت ذبـآحهم..
قـآآل بعصبيــه:واللــه مـآيذبحهم غيري...مـآذبحوآآ ألآآ اخووي هم...مـآذبحوآآ أخوو أحد...
قلت برعــب:وأخووي مــثل مـآ هوو أخووك...وبرجـآ...وليــد لآآ تنهبل...حنـآ نرجي اللــه ثم نرجــآك....خـآف اللـه بشبـآبك وبـآبووك وفينــآ..وبوولــدك اللي جـآي بالطريـــق...
قـآل بعصبيــه:مـآنتم ضـآيعيــن....بـآذبحهم وعسـآهم يذبحووني ورآآهم...أهم شيء...حــق نـآيف مـآيضيـــع....
ركــضت أمه وهي تصيــح وترجــآه عن الجنـآن..طـآلعت ابووي...وطـآلعني بهم...وقل حيلــه..ووليــد يتهدد ويتووعــد....وهو يتنـآفض...طـآلعته بخووف...مـآفيني أفقد وآآآحد ثـآني..واللــه مـآفيني...وجيعة نـآيف للحيــن مرآآرتهـآ بفمي...للحيــن مرآآرتهـآ ذآآبحتني..نـآظرت بووجيــه اللي حوولي...الشيـآب خـآيفين..والعيـآل مصمميـــن....قـآل محمد بثقه:عمي تنـآزل عنهم بكره..العزآآ وخلــص...وحنـآ نتصرف معهم...وان شـآء اللــه بكرآآ يطلعوون...وحنـآ بكره نطـلع بـآرووآآحهم...بعوون اللــه...
قـآل جدي بعصبيــه:وأنت بتزوود النـآر حطــب...وين جــآلسيـن؟....
قـآل عزيز بعصبيــه:أجــل النـآس تدووسنـآ ونســكت.....النـآس تطـآول يدهـآ علينـآ...ونسكــت...والله اللي مـآسكتنـآ..ومثل مـآنذبح نـآيف..واللــه لنذبحهم...ومـآلنـآ رمــش يرجف....وبرجـآ...عمي بكره نسري وتنـآزل عنهم من صبـآح ربي...وأنـآ أمشي بالمووضووع...والحق العـآم...أمشيه بمعرفتي...وبكرآآ بعوون الله نطفي نـآر نـآيف بقبره..ونطفي قهرنـآ عليــه...رغم ان قهرنـآ مـآيطفيــه شيء..
قـآل بندر بسرعه:أهلهم رجــعوآآ لبيووتهم...
قـآل وليــد بقهر وكره:الكلآآآب....هـآجيـــن من بيووتهم...مقفليــن بيووتهم وهـآجيــن...مو منعرف لهم أرض من سمـآ..
قـآل نـآصر بضيق:يوولوون وش علينـآ منهم؟...الثلآآآث وتحت يدينـآ...ومـآيفكـهم من يدينـآ شيء...
قـآل وليـد بعصبيـه:أمــس رحت الشرطـه..بشووفهم..بس مآدخلووني...قلبت المركــز عليهم....ومـآرضووآآ...
قـآل عزيز بضيق:أيـه وصلني الخبر...وانت خبل..وآآثق من حـآلك رآآيح...وتبغـآهم يدخلوونك...قلت لك انتظر شووي بس تخلص ايـآم العزآآ...بس أنت مـآبك صبر..أصلآآ لولآآ خووي الضـآبط...كـآن رمووك بالحبـــس...
قـآل أبووي بخوووف:أنت انهبلت...وش تبغى بهم؟...وبرجآآ...يـآبووك خـآف اللـه فيني..خـآف اللـه بـآمك واخوآآنك..أنـآ رجـآل مريـض مـآدري اذآآ امسيت اصبـحت..أو أذآآ اصبحت امسيت...من لآآمك وأخوآآنك من بعد عيني...تبغـآهم يضيعوون...
قـآل بقووه:لهم رب مـآهووب نـآسيهم..لهم أهل ونـآس بيحفظوونهم...ويالله عسى عمرك اطول من عمري يبه...وعسـآك تدفنـآ ومـآندفنك...
جزع أبووي برعب:استغفر ربك..لآآ يـآبووك عسـآني مـآ أصيـح منكم أحد...وعسـآكم تغسلووني وتدفنوووني...
قـلـت بقهر من كلآآمهم:يبــه لآآ تطـآوع هالمجنوون بكلآآآمــه...
صرخ وليـد بعصبيـه:مآآلــك شغل...وبكره أبووي يرووح يتنـآزل...
قلت بعصبيه وانآ أتخصر:وابووي مـآيتنـآزل لو ايش مـآصـآر؟..رآآح مننـآ وآحد..ومـآفينـآ حمل حزن ثـآني...فتعووذ من ابليس...واذكر ربك...
قـآل عزيز بعصبيــه:وانتي ووجــع مـآلك شغل...سـآلفة ريـآجيل مـآلك صـآلح فيهـآآآ...
قلت بعصبيــه:وينقــآآآل أن المذبووح أخووي مو أخووك...واللي أتكلــم معه أخووي وأبووي...لآآني اللي كلمتك ولآآ كلمت غيرك...فلآآ تتدخــل لو سمــحت...
صرخ أبوووي:جــآزي عن طوآآلــة اللســآآآآن....
قلت بقهر:مـآطوولــت لسـآني..أنت سمعتــه وش يقوول؟...يشجع وليــد على انه يضيع حـآله...
قـآل عزيز بعصبيـه:وليــد بيـآخذ حق أخووه وحنـآ معه...ويطــلع من السـآلــفه كلهـآ...ولو كلنـآ ننسجــن وهو يطــلع مـآهمنــآ...
جيت بـآتكلــم...بس قطعني صووت أبووي الحـآد:بس ولآآ كلمــه...مـآني سفيه ولآآني خبل...تسيروووني مثل مـآتبوون...تنـآزل ومـآ تنـآزل...استحوآآ على وجيهكم...كل من جـآء أمرني....
الكــل قـآل محشوووم...وأنـآ عضيت شفتي بضيق وخووف...وقهر...من أن أبووي يطـآوعهم بهبـآلهم...قـآل وليد برجـآ...وهو يبووس كـتف أبووي:يبـه تكفى تنـآزل...يبــه مـآتطفى نـآري...الآآ وانـآ أسمـع صرآآخهم مـآلي الدنيـآ...يبـه أبي أقطـعهم بيديني مثل مـآقطعووه...يبه أبي أســعر فيــهم وأبغــآآهم يمووتوون حريــق...يبــه تكفى طف نـآآر ولــدك...وبرد على قلبــه...يبه اذآآ لي خـآطر عندك تنـآزل...وبقهر...يـآآآه يـآبووي..والله اني أتمنى لهم مليوون رووح...وكل رووح أذبحهــآ بطريــقه...يمكن تخف..هالنـآر اللي سـآعره هنـآ..وضرب صدره بقووة...
طـآلعه أبووي بحسره...وأنـآ جيته برجــآآ وبخووف:تكفى يـآبووي لآآ تـآخذ بيده وتتركـه يهدم عمره...وعمرنــآآ من بعده....يبــه حنـآ نرجى ربنــآآ..وثم نرجـآك ومن بعدك هو...مـآفينـآ على فرآآقــه يبــه..ولآآ فينـآ حمل وجيعه ثـآنيه....لآآ تـآخذ بيده وتظلــمه وتظلم عمره وتظلمنـآ...لآآ تقهرووون نـآيف بقبره...أجووهك باللـــه..ودآآخــله على اللــه ثم عليــك...ان مـآتـآخذ بيده...وتحميـه من فوورة الدم...يكفينـآ الدم اللي سـآل...عجزآآنيــن عن غيره....
قـآل بعصبيــه:وين اللي أمس تصيــح؟....وين اللي تقوول حق نـآيف لآآ يرووح...وين كل هذآآ رآآآآح...لمـآ جـآء الصج بعتي يـآبنت ابووي..ارخصتي دم اخوووك...
قلت بووجــع وقوووه:يرخصني ربي كـآني أرخــصت او بــعت..وقهري بيلآآزمني طوول عمري....مـآهوو أخذنـآ بثـآره بيبرده...لو اشووف حـآلهم بـآرذل حـآل...مـآشفى غلي..ولآآ بردت نـآر قلبي....بس مـآبيك تضيــع...مـآبيــك تتحـآسب بكره...يووم الحســآب....مـآبيك تظلم حـآلك وتظلمنـآ وتظـلم ولدك..وبرجـآ وأنـآ أقبل يده وهو يرجـف من القهر...وكــل أمرك لربــك...لآآ تصير مثلهم...لآآ تصير سفــآآح مـآيخـآف اللــه...القـآنوون بيـآخذ حقـنـآ....بينقـآم عليهم القصـآص ونشووفهم وتظــل يدينك نظيفه منهم...مـآهيب ملطــخه بدمهم النجــس الفـآسد...وبرجـآ...تكفى يـآولد أبووي...لآآ تجني على حـآلك...ولآآ تعطيهم خجم أكبر من حجمــهم....موته خسيسه يستـآهلوونهـآ..تحت يدين الجلآآديــن...بسيف ينقـآم على رقـآبهم...وش أرذل من هالميتـه يـآخووي؟...وش أرذل منهـآ؟...كلآآب ومـآتووآآ...وأنت أوقــف وشووفهم...وهم يترآآجفوون تحت حد السيــف...كـآفي أسمعهـآ يـآخووي منقصيــن...ولآآ مذبووحيــن....
قـآل بووجــع:وووقهري...ووجعي وعذآآبي وأنـآ أشووف حـآل أخووي مقطــع...الكفـآر وهم الكفـآر مـآيسوون كذآآ...
قـآلت بعذآآب:بيشووفوونهـآ عند ربـهم....مـآهووب كـآسرنــآ...ولآآ هووب مضيــع حقنـآ وحق الغـآلي...علشـآنه يـآخووي...لآآ تضيــع حـآلك...انت تعرفــه أكــثر مني..واللــه مـآرآآح يسـآمحك...لآآ ضيعت حـآلك...واللــه مـآيسـآمحك....لآآ تقهره وهو تحت الترآآآب...على حـآلك..
عض يده بقهر وهو يهز رآآســه بقهر ويبعد عني:مـآ اتركـهم....مـآ أتركــهم...لو ايش مـآصـآر؟...مـآتبرد نـآري...مـآبغى امووت وأنـآ حي..والقهر يـنهش صدري...ضرب صدره بقووه...وهو يقوول...هذآآ يتوآآكـــل...تعرفين وش معنى يتوآآكــل....مـآبغى أمووت بقهري.....
قــلت بضعف:ثلآآث نفوووس بتعلق برقبتك..بتوآآجــه ربك وأنت حـآملهـآ..يـآخوووي خآف اللــه فينـآ...خـآف اللــه بـآبووك...خـآف اللـه بحـآل أمــك...وأخوآآنك...تكفى يـآخووي...واللــه مـآتبرد نـآرك لو ايش مـآسوويــت؟..وحتى لو ذبحتهم مـآتبرد نـآرك...هذآآ نــآيف ورآآح...وبتتم حرقــته بقلووبنـآ لوولــد الولــد...ومـآبـه بهالدنيـآ شيء يعووض فقدآآنــآآ له...عسى جزآآ صبرنـآ بالآآخره...ولقـآنـآ بجنـآته...
شفت ملآآمحــه المتقلبـه وهو يفكــر...ورفــع رآآســه نـآظرني..وابتســم ابتسـآمه صفرآآ وهو يقبل رآآسي:البركــه فيك...كلهم بـآمـآنتك...
صرخت أمــه وصرخــت انـآ...والعيـآل صرخوآآ:بكفوو...
ولف على عمي وبجديــه:يبـه بكره ترووح تتنـآزل..وحق أخووي بيدي آخــذه...
قـآل عزيز بسرعه:واثنيـن منـآ يلبسوون القضيــه...ولف نـآظر الشبآب..وبسرعه..أنـآ وبندر...وبعدهـآ سووقووا لنـآ جآآآهه وعطووآآ اهلهم اللي يبوونــه....
قـآل وليــد بعصبيـه:أنـآ معكم...
قـآل عزيز بحده:أنـآ وبندر...مـآ أنت حمل هالشيء....مـآ انت حمل ضيم الحبووس....وعمي مـآيقدر على فرآآقك..واحمد ربك اتركك تـآخذ حق أخووك بيدك...والآآ نسيت انك عسكري..وبتكبر السـآلفه اكبر...أنـآ وبندر حمل هالشيء..وننسجــن سنه سنتيــن عشر مو مهم...وطـآلعيــن طـآلعيــن...بعوون الله...
الكــل انصدم..ويصيــح برعــب....كشر وليــد...وأنـآ أنـآظرهم بصدمــه..لآآ انهبلوآآ...مو معقوولــه...قـآل خـآلد بسرعه:وليـد مـآله دآآعي نخـآطر..ولآآزم نتفق على كلآآآمنــآآآ...ونحسبهـآ عدل...ونـآظر عزيــز...كيــف عزيــز المووضووع بيصير؟...
قـآل عزيز بسرعه:رشـآش بيدي ويد وليــد ومعنـآ بندر...ومن يطلعوون من الشرطـه حنـآ ورآآهم...نخـآف يهجوون بعد...ذوولآآ مـآلهم أمـآن...وبعدهـآ نثوور فيــهم...وبعدهـآ نمسح بصمـآت وليـد..ويـآخذه بندر...وبعدهـآ مبـآشره بسلآآحنـآ نرووح نسلم أروآآحنـآ...وتنحسب هالنقطـه لصـآلحنـآ...
قـآل خـآلد بسرعه:لآآ نبي خطــه ثـآنيــه...لآآزم نجيبهم لبيتنــآ...ونقوول انهم متهجميــن علينـآ..علشـآن يسـآعدوونـآ بالقضيــه..تصير دفـآع نفــس..وموقفنـآ يصير أقووى....
قـآل بندر بثقه:خطـة عزيــز أحسن...وش يجيــب هالخبوول عندنـآآآ؟..مـآظنتي يقعدوون بالريـآض لحظـه وحده...وشكلهم من المركـز للمطـآآر..وقولوا بندر مـآقـآل...


سكــت الكــل...وأنـآ انـآظرهم منصدمه...والحريــم يصيـحن...قـآل وليـد بقهر:لآآ مـآيكفيني هالشيء...أبي أعذبــهم أبي صيـآحهم يووصل للسمـآ...مـآبيهم يمووتوون بسرعه...أبي أعذبهم أول...بعديـن أطلـع أرووأحهم...
قـآل عزيـز بعصبيـــه:رشـآش ولك كرزيــن وفجرهم فيــهن...ثووور كــل اللي فيه بهم...مـآعندنـآ ووقت يـآوليــد....
نـآظرت الكـل بعصبيــه...الشيـآب منصدميــن ومنذهليــن....والحريـم والبنـآت يصيــحن...قــلت بقهر:خلصـــتوآآ...
نـآظرووني بعصبيــه...وقـآل عزيز بقهر:مـآلك دخــل...واطلــعيي فووق أحــسن لك...
سفهتته وانـآ اقوول بـآستهزآآء:كفوو واللــه...يــآقرآآدة حظــكم يـآلنـآصر بسفـآحينكم....الكـل قرص عيوونه فيني...وقلت بـآستهزآآء واحتقـآر..وتحسبوون قهركـم بيرووح...ونـآرنـآ بتطفى...والنـآس تقوول عنكم رجآل مـآضيعووآآ حقهم...ونـآيف بيرتـآح بقبره...مـآقوول الآآ يـآحيــف على عقوولـــكم...يـآمصغرهــآآآ...بدآآل الفجيــعه...بتصير فجيعـآت...بتذلوونــآ...وتتكروونـآ ضلووع قـآصره...بتيتموون عيـآلكم وترملوون حريـمكم...وتتركوونـآ بهالدنـيـآ...بحجة تـآخذوون بثـآركــم....لآآبووه من ثـآر كـآنه كذه...نـآيف مـآهووب بعـآزته...فرقى ثـآآآر....وبعصبيـه...وأنتم مـآختلفتووآآ عنهم غدآآريــن...غدآآآريـــن....
عزيـــز صرخ فيني وهوي يركــض لي:جـــــب...
صرخ ابووي:عــــزيــــــــــــز...
تجمــد عزيــز هو رآآفــع يده بيضربني...وانـآ ثـآبتـه أنـآظره بحده..تعلقت عيوونه بعيووني...وبقهر ومن بين أسنـآنه:مـآفكك الآآ ابووك مني...
وكوور يده وهو يبعــد عني....رآآجــع لمكـآنه...وكــمل أبووي بحده:أنتــم مـآعندكــم حشيــمه لأحــد...لعنبوو دآآركم تربــة نـآيف تووهـآ رطبــه وانتم تبوون تتذآآبحووون....
قـآل وليــد بقهر:ومـآآ ينشف ترآآبــه...الآآ دمهم....
قـآل أبووي بعصبيــه:وليـــد لآآآ تقــطع كلآآآمـــي...أشوووف رآآسك كبرآآآن علي يـآولــد أمس...صـآير تـآمرنــيي وتنهـآني كـآني أصغر عيـآلك....
انحرج وليــد وهو يتووجـه لآآآبووي...ويقبل رآآســه:العذر والسمووحــه يبــه....مو قصدي...وبغصه...بس...
رفع أبووي يده بحده:لآآ بس ولآآ شيء...وبثبآآآت...وعلمـن يـآصلكـم ويتعدآآكم...جميــع...مـآعـآش منهوو يـآمرني وينهـآني؟....ومو أنتوآآ على أتلى عمري جـآيين تـآمرووني كـآني بزر...وولــدي مـآحد حــآس بفجيعتي فيـه غير ربي...ومـآنيـب عجزآآن آخذ حقه بذرآآعي...ولآآنيــب هـآيب ولآآ خـآيف...بس وكلــت ربي...وربي مـآهووب مخيبني...ويوومهم قريب بعوون اللـــه...ولو أبغى كـآن جبتهم هالحيـن تحت موآآطي رجليني...أدوووس برقـآبهم لمـآ أطلــع أروآآآحهم...بس أنـآ أرجى هالنـآس اللي ورآآي...أخـآف على محـآرمي من عقب عيني...أخـآف من ربي..بكره يووم الحسـآب...
ابتســمت بفخر...وصرخ وليــد بقهر:يبــــه.....
قـآل بحده:وحطـــبه....العلم وجـآكــم...وبتهديــد...وواللــه أحد منهم يصيبــه خدش...مـآتلووموون الآآ حـآلكم...ولوو هو من الــله...واللــه اني أبليــكم أنتم..ومـآيفكــكم من بين يديــني شيء...والكلآآم وآآآصل للجميـــع....وهذآآني حلــفت...ثـآر ولــدي عندي...وضرب صدره..ومـآحد متووجــع لفرآآقه كثري...ومـآحد شـآبه النيـرآآن بقلبه مثلــه....ومـآبه بالمخـآليــق كله أحد اغلآآه كــثر مـآ أغليــته....
قلــت بفخر وانـآ أقبل كتفــه:كفوو يبــه...واللــه رجـآي فيــك مـآخــآب...
قـآل بحده:وانتي علمــن يـآصلك ويتعدآآآك..هاللسـآن اقصريــه...واللي مـآلك بــه لآآتدخلــين فيــه....استحي على وجــهك...
حطيــت يدي على خشمــي وأنـآ اقوول بجديــه:تبشر على هالخشــم يـآالغـآلي...
زفر وهو يجلــس..ووليــد ينـآظر بقهر..والعيـآل موولــعيــن بس طنشــت..أهم شيء وليــد مـآفيــه شيء عـآدي..رحــت جلست جنب ام وليــد اللي مصدوومــه للحيــن...وقعدت أووآآسيهـآ..والعيـآل طلعوآآ زعلآآنيــن...مسكيــنه أم وليــد تلووم حـآلهـآ...ومـآكله نفسهـآ...وتقوول أنـآ السبب...تنهدت بووجــع وأنـآآ أشووف حـآل هالعـآليــه المتهـآووي...العيـآل ينـآدوون بالثـآآر...والحريــم دمووعهن تسيــل...والرجــآل...انكســآآر لآآ متنـآهي...والفقد مرسوووم بووجيــه الجميـــع....تنهدت بتعــب وأنـآ اذكــر سلطـآن...اتصلت على خـآلي يجيبــه لي هو وفصوول..أبغى فصوول يوونس ابووي شووي...أبووي يمووت فيه...يمكن اذا شافه يخف شووي...سلطـآن ارتعــب أول ايـآم العزآآ مني...وخـآف..... شـآفني أصيــح...وانهبل...ياللــه عوونـــك....اجبر مصـآبنـآ بفقيدنـآ...وقووم شذى بالسلآآآمـــه....

##
كــنت أنـآظرهـآ برحمـه وهي مستـآنسه...وبفرح وهي تمسـك يدي وتجلس جنبي:مسـآعد يمـه بس هالآآسبووع...وأفتك من هالكوورس..
ابتسـمت بووجههـآ بووجـع:عندك بعد الفصل الثـآني...
كشرت وهي منقرفـه:يووه لآآآ تسـد نفسي...بـآستـآنس الحيـن...بعـديـن لآآحــقه...وبرجـآ وهي تلصق فيني..مـسـآعد يـآقلبي..شرآآيـك بس أخلــص ننزل الريـآض؟...وبرجـآ وهي مبرطـمه وبنعوومــه...وربي مشتـآقه لآآمي ولآآخوآآني وعمـآني وخوآآلي...وبضحكــه...وأكـثر وحده خلوود...ههههه...
قلت بصدق:لو الود ودي...والآآمر بكــيفي....كــنت طرت فيـك هالحيــن للريـآض...وبووجــع...بس أمي وتدريـن مـآلهـآ غيري...
حضنتني برقـه وبنعوومتهــآآ اللي تسحرني:آسـفه يـآقلبي..وربي موقصدي أضـآيقــك..وبـآبتسـآمه شفـآفه...بس أشتقـت لأهلي شووق...مـآحد يعلم فيـه غير ربي...
حضنـتهـآ بقووة وأنـآ مغمـض عيووني...جـآني الخبر..من رجـل أختي وولــد خـآلتي...ذبـحة أخووهـآ الشنيــعه...قلت له يحجز على أول طيـآره ويجي هو وأختي...يقعدوون عند أمي...واتصـلت على أبوهـآ بـآعزيــه...ولمـآ قلت له بنجي على أول طيـآره...حلــف وحرم..اني مـآ اجي...وقـآل كلمـته اللي أوجـعت قلبي:الغـآلي ورآآح...وحظنه القبر...مـآعـآد لجيتكم فـآيده...تم عند أمك يـآولـدي...وحرمـتك بووصي الكـل مـآيجيـب لهـآ طـآري...عندهـآ امتحـآنـآت...ولآآ تحمـل حـآلك أكثر من طـآقتهـآ...
حـآولت أعترض بس أبوووهـآ مـآينفع معه اعترآآض...وأحس بضيـقه...أحس اننـآ سلبنـآ هالحـق منهـآ..أبووهـآ حلفني مـآ اجيب لهـآ سيره...بس أنـآ احس اني أخوونهـآ..بهالشيء...بس مـآ أنكر اني ارتحـت لمــآ حرم..لأني مـآبغى أفـآرق أمي...وهي بهالحـآله...بس حكـم ربي..ووالــله اني نوويــت أوديهـآ وأقووم بالوآآجـب...وأرجـع وأتركـهـآ عند أهلهـآ....بس ابووهـآ هدم كـل هذآآ...كـنت أنـآظر لمـلآآآمحهـآ النـآعمه....انسـآنه غير...غير بكـل شيء...أحس انهـآ بنتي مو زووجتي...هيئتهـآ شخصيتهـآ..ضحكـتهـآ...كـل شيء فيهـآ...أحسه ينتمي لي...مدري كـيف كـنت عـآيش طوول هالفتره بدوونهـآ؟...طوول عمري اللي عشته بدوونهـآآ...أحس مـآآلــه طعم...وندمـت على كل تردد وندم كـآن يرآآودني بعد ملكتنـآ....

##
كــنت أصيــح نـآيــف لحـآلي...أتذكـر ولآآدتــه...قعدت عند أمــه طوول الآآربـعين...كـآن ينـآم بحضني...أسهر معه بالليل...وأمه تعبـآنه وتنـآم...نـآيف مو مجرد ولــد عم...نــآآيــف شيء كــبير...كــنت أصيـح بلووعه...وأنـآ أدعي على من كـآن السبب...على من فجعنـآ فيــه...ويـآخووفي من ثوورة الدم...ويـآخوووفي من جنوون النـآصر...رآآح نــآيف...رآآآح...قـآلت عمتي مهـآ مرآآفقتي طوول هالثلآآث أيـآم من الصبح لليـل:أستغفري ربــك يـآيــمه...وترحمي عليـه..مو تصيرين مثل المجنوونه جـآزي....
قلت بعذآآب:واللــه مـآ يستـآهله نـآيف...واللــه مـآيستـآهل...
قـآلت سعـآد بحنيــه:استغفري ربــك..ولآآ تعترضيــن على أمره...خـآفي اللــه بنفسك وبصحتك...رآآح المرحووم للي أحسن منكم...وطريــق هذآآ لآآ بد منه...لآآ تجزعيــن من أمر ربــك....
استغفرت ربي..وأنـآ أذكر اللـه...وأدعي لنـآيـف بجنـآن الخلــد...غمضت عيووني بووجــع وأنـآ أمسـك بطــني...هالثلآآآث أيـآم كـآبووس...فووق تعـب جسمي وتعب نفسي لآآ يطــآق...وبغصــه...ويـآخووفي يـآنـآيف الحـقك قريب...ثلآآث أيـآم...ومـآشفت أحد من أهلي...أدري مووت نـآيف فجعهم...بس أنـآ بمووت أبغى أشووف أحد منهم...أبغـآهم...ومـآشفت طوول هالآآيـآم...الأآآ سعـآد وعمتي...وفصوول يجيني...يووميـآ...وسلطـآن مرتيـن...بس أنـآ تعبـت...تعبت وأبغى أمووت من الوجــع....اخـآف أمووت وأنـآ مـآشفت أمي وخواتي وعزيز...الدنيـآ مـآفيهـآ أمـآن...نزلــت دمووعي بسرعــه...قبل مووتــه بيووم...تعشى عندنـآ...طلــع من الآآمتحـآن لنـآ...ومـآكـآن فيـه شيء...صووت ضحكه هو والجـآزي وسلطـآن مـآآلي البيت...لذي الدرجــه المووت قريب مننـآ...يجينـآ بخطــفه عين...يـآرب انك ترحمــه...يـآرب انك تـآخذ ثـآره وتبرد نـآرنـآ....يـآرب انك ترحمني وتنجيــني...غمضت عيووني بووجــع..صحيـت من النووم وانقلووني للغرفـه الخـآصه...شفت الآآكـل عند رآآسي...أكلـت اللي قدرت عليه...يووم كـآمل وأنـآآ عيني على البـآب...مستـآحشه المكـآن...اتصل على الجـآزي مغلق..أمي مغلق..خلوود ودلآآل مغلق...حتى عزيــز مغلق...حتى وليـد تنـآسيت خجلي واتصلت عليـه وطلـع لي مغلق...وقلبي بدت هوآآجيســه...وبطني أحسهـآ كبرت..والدنيـآ ضـآقت فيني...اتصلت على عمتي..اللي انصدمـت تقوول لي:أنتي ويــن؟...
بس قـآلت لي هالكلمتيـن انفجرت أصيــح...وأنـآ أقوولـهـآ أنــآ بالمستشفى..وأترجـآههـآ تجيـب لي فيــصل...وسكرت مني وهي مرتبكـه....مليوون طـآري وطـآري طــروآآ على بـآلي...تخيلت للحظــه ان الجـآزي وخـآلهـآ رمووني مـآيبووني....وبيـآخذوون فيصل مني..كـنت اصيـح بـآنهيـآر وجنوون...ومجرد التفكــير بهالشيء أرهقني..الآآ فيصل..يـآخذوون عمري ولآآ يـآخذوونــه..مـآيبغووني بكيفهم...أهم شيء أنـآ ابغى فيــصل..دخلووآآ علي عمتي وسعـآد..وبس شـآفووني اركــضوآآ لي..وهم يهدووني...شفـت فيصل بيديـن المربيـه...وصخرت عليهـآ تجيبــه لي...وبس أخذتـه حضنتـه وهو خـآف مني ومن دمووعي اللي مغرقـه وجهي...وصـآح وهو يضرب بطــني يبغـآني أتركــكه....بس مـآ تركـته كـنت شـآده عليـه بـآحضـآني بقوووة....وأنـآ أنـآظرهم برعـب..ودمووعي تسيل..وفيصل شوي وأكتمـه بحضني..والوود ودي...أدخلــه دآآخـل ضلووعي ولآآ يبــعد عني خطوووة...قـآلت عمتي برحمـه:ادعي لـه بالرحمـه...وعسـى جنـآن الخلــد منزآآلـــه...
شهقت وقلبي ضرب...وانـآ ابعد فيصل عني...وبصووت مبحووح:بمنو؟...
صـآحت عمتي وهي تقوول:نــآآآيـف..يـآيمــه استغفروآآ ربــكم...لآآ تووجعوونــه بقبره...
قلت وأنـآ أهز رآآسي بعدم تصديـق:أي نـآيف...مستحيل نـآيف ولـد عمي انـآ يمووت...نـآآيف ولد عمي نــآآصر...
جرت سعآد فيصل اللي بيووقف قلبه..وطلعته برآآ...وأنـآ انـآظر الفرآآغ...ولحظـآت من حيـآتي...تنعـآد علي....ولآآدة نـآيف...أبووي يصحيني من النووم...يقوولي رووحي لبيت عمك...عيـآله مـآعندهم أحد..وليـد ونوف صغـآر...عمي جـآء ونـآم...وأنـآ كل دقيقه أتصل على المستشفى أسـآل وش جــآبت؟...لمـآ قـآلوآآ لــي ولد...رحـت بشرت عمي..وعطـآني بشـآره...وجدي...جهزت الغرفـه بنفسي...فرشتهـآ بيديني..أربــعيـن يووم..وأنـآ مقيمـه عندهم..وهالصغير مـآيفـآرق حضني...نخـآف عليـه من نوف ووليــد...هالصغيــر كثير بشكــل مو طبيعي..وبعدهـآ كبر نـآيف...هدووئــه الدآآئــم...انتفضت برعب وعمتي تحضني...وهي تقرآآ علي قرآآن...لمـآ حسيت برآآحــه...وسعـآد ردت لنـآ..نـآظرتنـآ بتعب...وبووجـع:عظــم الله اجرك يـآشذى...
قلت بووجـع أكــبر:أجرنآ وأجرك....وبرجـآ..ودووني...لبيت أهلي..
قآلت سعـآد برجـآ:شذى مو كوويس على صحتــك...
قلت بقهر:بروووح...يعني بروووح...برووح أعزي أهلي...بعزي عمـي وجدي.....
رفــض خـآلهم...وقعدت أصيــح...أبغى احد يجي يـآخذني...كرهت حآلي وغبـآئي...وأنـآ ألعب بحـآلي...ورديت استغفر ربي...وأنـآ امسـح على بطـني..وانهيـآري الكـآمل..لمـآ كلـمت خلوود...وصـآحت بـآنهيـآر..وتقوول وش صـآر...مـآآت ومذبوووح ومتشوووه...والنيـرآآآن قــآيمــه...والدم ســآل...ووش بيوووقفــه؟...ياللــه انك تجيرنـآ من الغفلآآآت...يـآرب انك ترفق بحـآلنـآ...يـآلله انك تنزع غلآآآه من قلب أمه وأبووه....وتهووون عليهم مصـآبهم..يـآرب يـآكريـــم...

##
كنـآ جـآلسيــن ببيــت الشعر...ونفوور من الغضب...قـآل وليـد بعصبيــه:عزيز فكنـآ من حرمتك...ترآآآ مـآحد غير رآآآي أبووي غيرهـآ...
قـآل عزيز بكره وقهر:أسكــت لآآ تحدني أرووح أتووطــى ببطنهـآ الحيــن...وبقهر...هذي ينقدر عليهـآ...وعمي مقووي رآآسهـآ بزوود...
قلت بمنطــقيه:طيب...هذآآ حق عمي وبكيــفه...هو مـآيبغـى يذبــحهم...
الكــل نـآظرني بقهر وبعصبيـه...قـآل نوآآف بعصبيـه:بندر لآآ بهالدلــه...عندك كلــمه سنعه قوولهـآ...مـآعندك أسكـت أحسن...ولف على عزيز...وباستهزآآء...هذآآ اللي تبغـآه يشيل معك القضيــه...هذآآ هو أول المترآآجــعيــن..
قمــت بعصبيه وبحده:حـآسب على كلآآآمك يـآنوآآف...أحسن لـك...مـآنيب جبنـآن عن شيء..وأنت تعرفني عدل.....بس هالشيء....حق عمي...وبقووة...وهو الصــآدق ولــده ومـآحد منفجـع فيــه غيره...وبـآستهزآآء...وتبغوون ذبحهم...رووحووآآ واذبحوآآ..وارمووه على متني...مـآنيــب عجزآآن عن اني أتحملــه...ولآآ تقووولوون اني مترآآجــع...خططوووآآآ يـآعيــآل عمي...ولآآ قدرتوآآ على عمي...بلغووني أخـآويـــكم....واذآآ تبغووني أسووق بكم...والرشـآش على متني...أبشروآآآ....ياللــه عن اذنكــم..
وطلـعت تـآركــهم وأنـآ معصب...وأسمـع خـآلد معصب على نووآآف وهو يصـآرخ فيــه...تووجــهت لبيتنـآ ومزآآجي متعكــر...والله ان قهري على نـآيف مـآبعده قهر...بس وش بيدينـآ نسووي...والدم صحيــح مـآيغسله الآآ الدم...بس هم نـآويــن تعذيـب...أنـآ ضد هالشيء...ووالله اني مـآنيب خـآيف...نـآيف عندي بغلآآة عمري...وووالله اني تمنيــت اني أنـآ المذبووح ولآآ هوو...حـآله للحيــن موووجعني...دخلـت بيتنـآ الهـآدي..الكـل مقيــم ببيــت عمي نـآصر من صـآر اللي صـآر...صعدت فووق...وأنـآ أحس بكـتمه..سمـعت صييـآح من جنـآح تركي..استغربت تركـي تحت بالمجلـس..لآآ يكوون صـآير بحرمته شيء...ضربت البـآب..وأنـآ أنـآدي:أم فـآيز...أم فــآيز...بك شيء...
فتحت لي البـآب بعد ثوآآني...وهي تصيـح:بندر واللي يعـآفيك..تعـآل شووف فـآيز..وربي بيذبح حـآله..من صـآر اللي صـآر وهو مـآحط شيء بفمــه...
تنهدت وأنـآ ادخل..تووجــهت لغرفته..وسمعته يصيـح بسريره تحت غطــآه...أشرت لدلآآل تطــلع...وكــشفت الغطـآ وانـآ اجره عنه...وهو صرخ:يمــــه....
قلت بعصبيــه:وووجــع...وليـه تصـآرخ على أمك؟...
ارتعب وهو يجلــس ويمســح دمووعه وهو يشـآهق...ونزل رآآســه...جلســت جنبــه...وهو منزل رآآسه...وانـآ عيووني على مكــتبه مبـآشره..قلت بهمس:وش اللي صـآر صدق؟....وبتهديــد...ومن الآآول...
صـآح وهو يقوول بدمووع وهو يشـآهق:اللي قلته...سكـت عنه وأنـآ ابغـآه يكــمل...قـآل بـآنهيـآر....مـآكنت أحسب السـآلفه كذآآ...كنت أغلط عليهم بالكلآآم وهم كذلك...وبذآآك اليووم...هم تووعدووني...وبس تركووني ربعي...هم الحقووني...دخلــت وأنـآ متجـآهل الحرآآس..دوورتك انت أو أبووي أو حد عمـآني أو خـآلي عزيز...بس مـآلقيت احد...شهق بووجــع...شفت نوور المجلــس الكبير شغـآل...ركـضت وشفت نـآيف نـآيم بتعــب ...صحيــت وفز مرعووب...قلت له بسرعه:نآيف بيذبحووني قووم...
عصب علي..وهو يجر ثووبه...ويلبسه ويمشي قدآآمي وهو يصـآرخ علي..وانـآ سـآكــت...وطلعنـآ برآآ...وهم وآآقفيــن...ورحنـآ لهم...وبعد مـآكلمهم نـآيف..طلعوآآ سكـآنيــنهم....اثنيـن يضربووني...والثلآآث...كـآنوآآ يطعنوون بنـآيف...قدآآم عيووني...وأنـآ أصرخ بنـآيف ينحـآش...متحمل رفسهم وكفووفهم...وأنـآ ابي أرووح أبعدهم على نـآيف...وهم يقوولوون له:قل أنتم عمـآني...قل مـآنيــب رجـآل...قل أنـآ بزر...قل يـآجزمــه...
ونـآيف يسبــهم..وهو يبعدهم عنه...أصـآرخ بالنــآس وانآ أشووف نـآيف ثووبــه امتلآآ بالدم...أترجـآهم وأنـآ أصيــح أبغـآهم يفكوونــه...بس النـآس مبعديــن...مـآبهم اللي فكــه...آآه يـآعمي واللــه مـآشفت شكــله...أنـآ أصيــح...وأنـآظر أصـآبعه اللي تطيــح بالآآرض...وهو يصــآرخ...صووتــه بـآذني يـآعمي..واللــه تووجــع...حضنتــه وأنـآ مغمــض عيووني...وقلبي متقطـع مليوون قطــعه...يـآعزي لحـآلك يـآنــآيف...واللــه هالميــته مو لــك...مو لــك...هالكلآآب...وكمـل بحسره ودمووعه غرقت كتفي....وهو متمــسك بكتفي بضعف...جت الآآسعـآف والشرطــه..وأخذووهم...وأخذووآآ نـآيف...وأنـآ أجمــع أصـآبعه...نـآظرته وهو نـآظرني بحسره...وهو يطــلع من تحت مخدتـه كيس خـآم صغير...فكـهن وارتجــفت بقرف...وأنـآ أشووف خمس أصـآبع صغـآر..الدم لآآصق فيهن...ومتعفنـآآآت...طلعهــن وهو يقبلهن بحنيــن...وبووجــع...عمي ضميري بيذبحني...جدي نـآصر مووجــع قلبي...أذآآ شـآفني يصد عني...أحسـه يلوومني...وربي يلوومني...يقوول انت اللي جنيـت على ولدي...أنت السبب..ليــه أنت حي....وهو ميــت؟...
حضنته وأنـآآ أقبل رآآســه وأقوولـه يتهيـآآ...رغم اني هالشيء شفته وحسيته بعمي نـآصر...ولآآم الله اللي يلوومــه...نـآيف هـآديء...ونـآدر مـآسووى مشـآكل..وفـآيز معرووف بـآبوو المشـآكل...كل يووم جـآينـآ احد شكـآي...استغفرت ربي وانـآ اهديـه وأقرآآ عليــه...لمـآ غفى...ودخل علينـآ تركـي مرعووب...أشرت له يطـلع...نـآظر فـآيز بووجــع وطـلع....سدحته بسريره...وغطـيته...نـآظرت لآآصـآبع المرحووم بيده...أخذتهم وهم يـآبسـآت منه...حطـيتهم بالكيـس...وبجيـبي وطلــعت..وشفت دلآآل متغطـيه بجلآآلهـآ وقـآعده بتووتر...وتركـي جنبهـآ..وبس شـآفووني قـآموآآ لي...وبخووف:شفيـه فـآيز يـآبندر؟..
نـآظرت تركــي بلووم...كله من دلآآلكـم لفـآيز...يـآمـآ حذرت...ومـآ استبعد ان فـآيز هو اللي غلطـآن على ذبـآحيـن فـآيز..والحيــن طلعووه من الرعب اللي بيرآآفقه طوول عمره...وعذآآب الظمير اللي بيلآآآزمه...تنهدت بتعــب:مــآآآفيــه الآآ العـآفيه...بس مرعووب من مووت نـآيف قدآآآمــه...
صـآحت دلآآل...وقعد تركي يسب ويشتم ويدعي عليهم....تنهدت بضيق وبجديـه:ترآآني بـآخذه عمره هاليووميــن..وان شـآء الله يرتـآح...
قـآل تركـي بسرعه:أنـآ معكم...
قلت بسرعه:لآآ...بس أنـآ وهو وعمي نـآصر وحرمـته...
قـآل بـآعترآآض:وانـآآ..أبغى...
قلت بضيق:تركـي انت تم هنـآ...وانـآ بتم مع فـآيز...مـآتثق انه بيكوون بـآمـآن معي...
هز لي رآآســه بضيق..وطلعت تـآركــهم...وطلعت من البيت بكبره وأنـآ منقهر...وشكـل نـآيف بووصف فـآيز مو مفـآرقني....طلـعت أتمشى بالحديـــقه...حطيـت يدي على الآآصـآبع اللي بيدي...نـآظرت المحفـآره اللي مرميـه على الآآرض..حفرت الآآرض بخــفه..وطلـعت الكــيس الخـآم...وطلــعت أصـآبعه اليـآبســه...والمزرقـه بشكــل يقرف....قبلتهــآآآ وأنـآ اهمس:لجنــآن الخلـــد....عريس ان شـآء اللــه...
ودفنت أصــآبعه...وأنـآ ادعي له بالقبر الوآآآســـع...وجنــة الخـــلد يـآرب يـآكريــــم....وغلي وقهري من ذبــآحيـــنه يزيــد مـآينقص....

##
كــنت أنـآظر بووجيـه الكـل...سلطـآن لآآصق بالجـآزي اللي عيوونهـآ مسلطـه على عمي...وعمي فصوول بحضنــه ولحيـته لأول مره طـآلعه..وشكلـه مبهذل...عمري مـآشفت عمي هـآمل رووحـه كثر هالآآيـآم...وسرحـآن بعـآآلم ثـآني...وعمتي أم وليــد...وجههـآ شـآحب وعيوونهـآ ورآآآمـه من كثر مـآبكت...وبدر بحضنهــآآ..وتمســح على رآآســه...ريــم دمووعهـآ تسيل وتمســحهم...شهد تسووي العشـآ هي ودآآنــه وعمتي ام خـآلد....الكــل حزنـآن...نـآظرت الدرج...وأنـآ اتخيل نـآيف يمــشي...من دخلـت هالبيت حرمـه لوليــد...ومـآشفت منه الآآ رجوولــه خـآلصــه...حتى الغدآآ يرفض يتغدى معنـآ علشـآن مـآيحرجـني..ووليـد صـآر يرووح يتغدى معه...لمـآ بعديـن صرنـآ نتغدى انـآ وعمتي ونووف الله يرجعهآآ بالسلآآمه بروحنـآ...مسحـت دمووعي...وأنـآ كـآسره خـآطري نووف...أمهـآ تصيــح تبغـآهـآ...بس عمي تووعد باللي يووصلهـآ خبر...قـآل تخلــص وتجي...جيتهـآ مـآبتغير شيء...ولآآ ترجــع اللي رآآح....يمكن صح كلآآمه...بس من حقهـآآ انها تدري...وهي تقرر...وآآجبهـآ يفرض عليهـآ...وأخووتهـآ لنـآيف تووجــب توآآجدهـآ بعزآآه...تنهدت بتعب..وانـآ مـآبيدي شيء...مسكـت بطني بووجــع...وأنـآ خــآيفه يطـلع من هالدنيــآ..ومـآيلقى ابووه...المتهوور...يـآخووفي من تهوورك يـآوليــد...متغير كثير...مستحيــل يكوون هو نفســه وليــد الضحووك الحبووب...اللي مـآخذ الدنيـآ لعب...هذآآ انسـآن ثـآني...طول هالآآيـآم مـآكلمنـي..ولآآ التفت لي...وينـآم عند أبووه...واللــه مـآبغى منه شيء...بقعد معه بـآسوولف واخفف عنه....أبغى أدوور عن وليــد حبيبي وزووجي..مـآبي هذآآ القـآسي المتووحــش...وعيوونه تقدح شرآآر...وفرده مـآيفـآرق جيبــه...شذنبي أنـآ يرملني ويتم ولــدي ووهو مـآبعد طلـع للهدنيــآ...والكـل مـآخذ بيده..أي جنوون بيرتكبوونــه مجـآنيــن النـآصر...



انتهى البـآرت هنــآآ...

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 02-07-12, 05:16 AM   المشاركة رقم: 120
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

هذا كلام الكاتبة امس نزلتوا

سلآآآم عليــكم..
كيفكـم بنــآت وأخبـآركم..
عسـآكم بـآلف خييــــر...
المهم أعتذر أعتذر وبشــده...
النهـآيه بتتـآخر لآآجل غير مسمى..
بس ان شـآء الله مو أكثر من أسبووع...
لأن أخووي معزم على عمره...
واتصلووا علي خوآآلي...
علشـآن أخـآويهم..
وبرووح أستـآنس عند خوآآلي هالآآسبووع..
وادعوولي تكفووون..
ومبـآرك الشهر عليــكم مقدمــآ...
الدنيـآ مـآتنضمــن...
تحيــآتي واعتذآآرآآتي للجميــع...
برووح السووق أشتري لي أغرآآض..
صبح وعصر..وبنسري بالليـــل بـآذن الله..
أدعووولنـــآآآ...

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البهاذيل, الصمود, الوقت, الكاتبة, ذاتى, ظميانة, عشقه, ومارضيت, كسرت
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t173777.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 03-06-15 11:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 08-09-14 11:35 PM
ط±ط§ط³ظƒ ط¹ظ„ظ‰ ط±ط§ط³ظٹ mp This thread Refback 19-08-14 05:12 AM
ط´ظٹظ…ط§ ط§ظ„ط´ط§ظٹط¨ ط§ظ„ظ‚ط±ظٹط¨ ظ…ظ†ظƒ ط¨ط¹ظٹط¯ MP This thread Refback 16-08-14 11:35 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 10-08-14 09:02 PM
ظ…ظ‡ظ…ط§ ط®ط· ط´ط§ط±ط¨ظ‡ ظٹط¨ظ‚ظ‰ ط¨ط¹ظٹظˆظ†ظٹ طµط؛ظٹط± ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ط© ط§ظ„ط±ظ…ظˆط´ ط§ظ„ط´ظ‚ظٹط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© This thread Refback 06-08-14 11:45 AM
ط¨طھط¹ط¨ ظ…ظ† ط؛ظٹط±طھظٹ ط¹ظ„ظٹظƒ mp This thread Refback 04-08-14 02:22 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 03-08-14 10:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 02-08-14 05:16 PM


الساعة الآن 06:10 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية