لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (9) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-05-12, 02:10 AM   المشاركة رقم: 101
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((109))


كــنت جـآلس بغرفتــي ودمووعي تسيل بصمــت...خــآآيف من المووت...أحس هذآآ عقــآب من ربي...لأني كــنت أدعي على حــآلي دآآيمــآ....ولأني كــنت مقرر بس أخلص ثآآنووي أنحـــآش برآآ...وأترك أبووي...أهرب من كـــل شيء...مـآدريت أن المووت مـآبيمهلــني...يـآليتني مــت فجــآه بفرآآشي...يـآليتني مــت بحــآدث...بس مريـــض...وبالمرض الشين...نخـــآعي الشووكـــي ملووث...والورم مسيــطر عليــه...يســحب الدم كلــه من جسمـــي وهو يكـــبر...ويكــبر...يتغذى من دمي ويمتص عــآفيتي...انتفضت برعـــب...وأنـآ استغفر ربي...استغفر الله..الحمدللــه على كــل حــآل...مسحــت دمووعي بسرعه...وعمــلت حــآلي نــآيم...وأنــآ أسمــع خطوآآتـــه الهــآديه تقرب من غرفتي...من درينــآ بالخبر...وهو كــل يوم بهالحزه...يجي يشووف حــآلي...فتح البــآب بخــفه...وتقدم لي وهو يستعيــن كالعـآده بالضو الخفيف المنبعث من برآآ غرفتي...قرب مني وهو يحــط يده الدآآآفيــه على رآآسي...كــتمت نفسي...وأنــآ أسمــعه يقرآآ على رآآآسي ويدعي...ووجـــع يتعــآظم بدآآخـــلي...قبل رآآآسي بحنيـــه وجر حــآله برآآ غرفتي...وأنـآ أطلقت العنــآن لدموووعي بالسيلآآآآن....لآآآ عشت يبه...دآآآمنـــي سبب ضعف لك....لآآآ يكــسرك مرضي يبه أرجــآك...ربي جـآبني وربي بيــآخذنــي...بس الهم والخووف اللي بعيوونك يذبحــني...حرصك واهتمـآمك اللي مشكك الكــل يخــنقني...تذكــرت الصبـآح لمـآ اتصل ابووي علي...وكلآآآم بنــدر وهرووبي للحمــآم....صحــت هنـــآك وانفجـــرت دمووعي...خــآآآيف ايــه....مرتــعب ايــه واللــه....ندمـــآآآن مليووون مره...اللهم لآآآ تــحــآسبني فيمـآ قلت...اللهم لآآآ تحـــآآآسبني فيمـآ قلت....قمــت من سريري بضعـــف...وأنـآ أتووجــه لغرفة ولــيد المقــآبله لغرفتــي...دخلتهــآ وانـآ أنــآظرهـآ بحنيــن...تـآفهه مثله...مضحكــه نفسه...وسيعه مثل قلبــه...نـآظرت بـآب كبته الفــآضي...نقلوآآ كــل أغرآآضه لجنـآحه الجديـــد....وتمــت هالغرفــه مهجوووره...ضحــكت بحــسره وأنـآ أتذكــر أمي وهي تجهز جنــآح وليــد...وتقوول بحمـآس...وان شـآء اللــه لآآ تزوجــت انت يمــه أفتح غرفتك على غرفة ولــيد...
جيــت بقوولهـآ أي عرس يمــه...وأنـآ مدري وش حــآلي؟...والخووف يلعب بي..لآآ أصبــحت قلت مـآ أمــسي...ولآآ أمســيت قلت مـآ أصبــح...أعوووذ باللــه من شرك يالشيطــآن...دخلت حمــآم ولــيد..وتوضيــت فرشت سجــآدته وصلــيت وتـــري....ورفعـــت يديــني وأنـآ أدعــي بصدق"يــآآآرب ارحمــني وشــآفني واعف عني...واغفر للســآني...ولآآ تحــآسبني فيمـآ نطق....اللهم ربي اني أستجير بــك من همووم الدنيــآ...أن تخفف حمل أبي...وأن ترحم حــآل آمي الضعيــفه....وأن تعفوو عنــي من أجلهم...وتغفر ذنووبي يــآرب...."خريــت على سجــآآدتي أصيــح....خـآيف من ردة فعــل أمــي...ومـآبي أكوون مصدر هم لهـآ...أمي المسكــينه....ومــآبي أمووت برآآ السعووديــه....وتحــت يدين الكــفـآر...وهو يشققووون جــسمي....بس أبووي حــلف بيــآخذني لو يربطــني تربيط...وأنـآ عطــيته وعد..بس أحــظر عرس ولــيد....وهذآآ العرس خــلص...وشفت وليــد وبشته على مــتنه والبســمه مزيــنه فمــه...آآآآآه يــآوليــــد....لو تدري شكـــثر محتــآجك....لو تدري وش كــثر أببيك جنــبي...أشكــيلك خووفي...أشكيــلك ضعفي...أوصيك على أمي وأبووي....بس واللــه مـآبغى أنكــد عليــك...أدري بتزعــل علي...بس بتســآمحني غصب عنك...أدري قلبك طــيب...ومـآرآآح تتركــني أتضــآآآيق...والترآآآب طــــآآويني...وليـــد أبغــآك أنت وأبووي تدخلووني لقبري...مـآبغى أحد غيــركم...حسيت بــآنفــآسي تضــيق...وأنـآ أتخيل القبر وضيق...يــآآرب انك تووسعه لي..يــآرب ووسع لي قبري...ترآآني صــآيم مصلي بـآر بوآآلديــني....لآآ تحشرني يووم الحشر مع الكــآفرين....وصلني صووتــه المرعووب:نــآيف يبوووك وش فيــك؟...توونس شيء؟...
حســيت بيديــنه القوويــه تلفنــي له...طــآحت عيووني على ملآآآمحــه المحببــه لقلبي...والوقــآآر محيــط فيه...وأوجــعني ملآآمح الووجع والخوووف بووجــهه...قلت بتعــب:سلآآمتك يبــه...مـآبي شيء...
قـآل بعصبيه:وشوو اللي مـآبك شيء؟...قووم معي الله يصلحك بس...والآآ قوول لآآ تقووم أنـآ أشيلك...جريت يديــنه بسرعه وانـآ أقبلهن بقووه:تكــفى يبه لآآتجبرنــي...واللـه مـآآبي شيء...وبكــره بنســآفر وبيصير اللي تبغـآه ان شـآء الله...ومـآله دآآعي رووحــه المستشفى...وارجــآك لآآتكــسر بخــآطري بس هاليووم بقضيــه ببيتنــآ....
قال بضيق:أكــيد يـآبووك مـآبك شيء....
قلت بثقه وأحــس النفس يرد لي:واللــه ان مـآبي الآآ العـآفيه والحمدللــه...مررت نظري بالغرفه الوآآسعــه والكئيــبه من غير صــآحبهــآ....بس اشتقــت لرآآعــي هالغرفه...وجــيت أشووف غرفته....
مســح أبووي على رآآسي بحــنيه:تبغــآآه يجــيك الحــين...
قلت بصدمه وجزع:يبــه صــآدق...ويــن يجــي والرجــآل معرس؟...
قـآل بلآآمبـآلآآه:مــعرس مو معــرس مـآيهمـني...أبدى مـآعلي رآآحتك يـآبووك..
ابتســمت لحــب أبووي المجنوون لنــآ...واللي علشـآن أي وآآحــد مننـآ مستــعد يسووي اللي مـآيتسوآآ:لآآآ حرآآم يبه نــكسر بخـآطر البــنت...وتنهدت بووجــع...ان شــآء اللـه بشووفــه بكــره....
قال ابووي بضيق:أوووديـــك له الحين...وأقووله ينزل لنــآ تحــت...
قلت بخووف وارتبــآآك من أن ولــيد يدري بمرضي...وربي ليحذف مرته وهو أول من يروح معي...وأدري بيزعل وزعل وليــد شين...وأنـآ بهالفتره مـآتحمــله أبد:لآآ يبه خلآآآص..أصلآآآ شبغى بخشته...مــآبيه...
ابتســم أبووي وقعد يسوولــف معي عن العرس وأنـآ أجــآريه...وهو يسوولف لي وش رآآآح يسووي بعرسي...يسوولـف بـآمل...وأنــآ أبي الكــل يتـآمل بشفـآئي الآآ أبوووي...مـآبغــآه ينــكسر...واللـه مـآبغــآه...تميت اجــآريه وانـآ أتقطــع...يبه ليه جيت؟...تووقعتك نمت...أنــآ فيني دمووع...فيني كــبت يبــه...فيني همووم...ومـآ ابغــآك تحس فيهـآ...مـآبغى أحملك هم خووفي...مـآبغى أخير صوورة لي بعيوونك...اني خـآيف مرتجف من المووت...بزر لآآ رآآح ولآآ جــآء...أبغــآآآ ايمـآني يقوويــك...أبغــآآ اوصلك اني ولــدك رجـآل مـآهبــت المووت....قطــع كلآآمنـآ صووت المــآآذن...قمنــآ صلينــآ الفجــر جمــآعه مع عمـآني وجدي وعيـآل عمــي....وبعدهـآ سحـبت حـآلي...وأنـآ أسمع أبووي يقوول ترآآني اليووم بسـآفر أنـآ وأم وليــد ونــآيف....
سحــبت حــآلي...وتركــت أبووي يتفــآهم بالجميــع..وطبعــآ مرضي مـآحد يدري فيــه.....تووجــهت لبيتنـــآآ واذآآ بوحــده ثــآنيه تمــشي وهي سرحــآنه....عرفتهــآ مبـــآآشره....ابتســـمت لهــآ وأنــآ أقوول بصووت عــآلي:بنــت...
رفــعت رآآسهــآ وتووجهت لي...وهي تحضني بقووة...وتسلم علي...وهي منزلــة حــآلهـآ لي...خــآصه مع طووولهــآ الفـآرع بالنسبه لطوولي اللي يفشل...الحمدلله على ما أعطـى...والحمدللــه على كــل حــآل...في نــآس أقصــر مني...توجهنـآ لبيتنـآ...وهي تسـآلني بلهفه عن صحـتي...وأنـآ أحــآول أطوول بـآلي عليهــآ...مـآحب الضغط والآآهتمـآم الزآآيــد...والجـآزي وابووي يخنقووني...عمرهم مـآتصــآآفوآآ..ولمـآ تصــآآفوآآ تصــآفوآآ بمرضي...وتكـآتفوآآ ضدي...أدري من حبهم لي...س هم مسووسيــن الزيــآده..ومــت خلآآآص خــير يـآطير...أمر ربي لو بيـآخذني هالسـآعه..مـآحد برآآده عني...لآآ هم ولآآ مليوون دكتوور...ولو بيبقيني..بيبقنــي ولآآ يقدر أي مرض شيـــن أو حتى ورم خبيث انهم يقطعووون نفسي...زفرت بدآآخــلي بضيق ..وانـآ مـآوودي أضــآيقهــآآ...شووي وجــآآء أبووي...وقعدوآآ هو والجــآزي يخططوون شلوون يقوولوون لآمــي...وأموور أخوآآنــي...والكلآآم اللي بيقوولوونه للعــآيله...وهم متفـآعلين وشـآديــن عليهم...ويتنـآقشوون بجــديــه..وانسجــآم كـآنهم كذآآ طوول عمرهم...وأنـآ أنــآظرهم ببروود....اتفقوآآ ان أبووي يقوول لآمي انه بيسـآفر معهـآ يوميـن وانـآ معهم...وهنـآك يبلغهـآ بكــل شيء....والله ودي مـآ أخذهـآ ولآآ تدري ولآآ أشووف حسرتهـآ وعذآآبهـآ وخووفهـآ علي...واتقطــع مثل مـآ أنـآ أتقطع الحيــن على خووف أبووي....بس فعلآآ أخــآف أمووت تحت يدينهم...وبعدهـآ أمي تغضب علي دنيـآ وآخــره اني مـآتركــته تشـبع مني....يالله صبرك..قــآم أبووي وتووجــه لفووق..والجــآزي ترآآقبه..وبعدهـآ نـآظرتني بتدقيــق:علآآآمـــك؟...سهرآآن أنـــت...
نــآظرتهـآ بنفس نظرآآتهـآآ:سلآآمتك....مـآبي شيء...وأنتي علآآمك؟...سهرآآآنـــه...
حسيت بحمره اعتلت وجههــآ...وبعدهــآ قـآلت ببروود:ايــه سهرآنه...وبرووح الحيـــن...قم معي وصلني...
قلت بضحــكه:لآآ تكوونيــن خــآيفه بس...هذآآك جيتي حتى الشمــس مـآطلعت...والحــين خفتي...
نـآظرتني بنص عيــن:وليــه أخـآف ان شـآء اللــه؟...مـآتبي خووتي قوول...وأنـآ أكفيك ايـآهـآ...هذآآ جزآآي بـآتسلى معك بالطريق...على العمووم...مع السلآآمه..أشوووفك العصــر....
ورآآحــت وجريت ورآآها...كــسرت خــآطري...وأووجعني قلبي....تبي تكـــسب أي دقــيقه معــي...تخــآف المووت يسلبني منهم....مشيت بووصلهـآ لبيت عزيز...وانصدمت بعزيز وبنــدر ونـآصر...قــآل عزيز بصدمــه:جــآزي وش مطــلعك هالحــزة؟...
قـــآلت بصووت وآآطــي:اتصــل على أبووي...يبغى منــي شيء ضرووري....وهذآآني وصلته وبيردنــي نــآآيف...
تصنعت البروود من كذبتهــآ...ومـآنطقت شيء...أجل طـآلعه ومو قــآيله له...بنــدر ونـآصر نزلوآ رووسهم...تنهد عزيز بضيق:طــيب ليـه مــآ تصلتي على جوآآلي...على الآآقل تتركين عندي خبر...أوجيتك أنــآ ووصلتك لأبووك....
قـآآلت بهدووء:شوووف جوآآلك اتصلت أربع مرآآت مـآرديــت...ودزيت لك مسج....ومـآرديــت...وأبووي كـآن مستعــجل...وتنهدت بتعب...وبعديــن مـآصـآر شيء...هذآ البيت جــنب البيت...ووصلت الشغله لأبووي وانتهيـنـآ...وهذآآني رآآجــعه للبيت....عن اذنكم...
وتووجهت للبيت بثقه....قــآل عزيز بضيق:خلآآآص نـآيف يعطـيك العــآفيه...ياللــه شبـآب تصبحون على خــير...
ورآآح ورآآآهــآ....ونــآآصر لعب بشعري بقووه كعـآدته معـآي دآآئمـآ...وأنـآ أضحك..:أجـــل يالخبــيث بتســآآآفر وتتركــنــآ...شكلك غرت من ولــيد...وبخبث..رح عكـنن عليــه...والصق فيه...واترك أمك وابووك يتهنوون بهالسفره....
ابتســمت ابتســآمـه صفرآآ...يتهنوون...مـآظنتي...أرآآهنك الوود ودهم مـآيخطوون خطووه لهالسفره..بس وش نقوول؟...لآآ حوول ولآآ قووة الآآ باللـــه....رجــعت لبيتنـآ وتركــتهم...صعدت مبـآشره لغرفتــي...أكــلت حبووب المســكن...ورمــيت حــآلي ونمــت...وأنــآ أتمــنى اني مـآ أصحــى....اذآآ عمليتي بتفشـــل....مـآبي أبوووي لآآ صــآبني شيء يحــآآسب حـآله ويلوومهـآ...يقوول أنـآ اللي جبرته على هالشيء.....
تووجهت لجنـآحي بسرعه....كــنت أرمـي عبـآتي وأنـآ أمشي...مـآلي خلق موآآآجـهة ثــآنيه مع عزيز...دخــلت الجنـآح ورميــت حــآلي على السرير...اللي شهــد أحدآآث أمــس كــآمــله...وللحـين الوجــع متمكــن بذآآتي....غصب بلعت دمووعي..أدري انه بـآي لحــظه بيــدخل علي....وفعلآآ ثوآآني وانفتح البــآآآب...وانتــشر النوور...قــلت بضعف:عزيز أرجــآآك طــف النوور....
التزم الصمــت شوووي....وطفى النور...وحســيته ينــسدح على السرير جــنبي ويجــرني لجــهته....غمضت عيوووني بقووة...وأنــآ أدفن حــآلي بحضنــه...قــآل بتعب:قووليلي شفيــك؟...وشوو اللي يرضيك؟؟...وربي لأنفذه...أمس طوول الليل بحضني وتصيحــين...ولآآآ بعدت عنك انهبلتي...ولآآ قربت ذبحتني بدمووعك....واليووم من صبـآح ربي..تركــتك نـآيمه وأنصدم فيك برآآ البيت..صحيح اتصلتي فيني...بس مهمـآ كآن الشيء اللي يبغآآآه أبووك..المفرووض مـآتطلعيــن من البيت...بهالحــزة...يجــي وحيـآه الله البيت بيته...ومـآبه أحــد...
فيــه اني كـنت بمووت كــتمه...بمووت قهر...تحممت وصليت...واتصلت عليك أقل من ربع رنه..مـآبغـآك ترد..مـآبغى أسمع صووتك....طلعت هربـآنه من هالبيت ومن هالجنـآح ومنك...أمــس عــآقبت حـآلي...وسلمتك حـآلي..بكــيت بحضنك وانهرت...جيت بتبعد عني...بس رفضت...كــل مـآزآآد عذآآبي ونفووري منك...تمسكــت فيك أكــثر...أدري انك عـآنيت مني أمــس....بس مو بيدي....مو بيدي...مـآبي أبكــي على نـآآآيف...وبخــآطري أبكي عليه...بس مـآ أبي أفــآول عليــه...أحس اللي يصير بنـآيف عقـآب لي...واللي بسلطــآن عقــآب لي...عقـآب لنفسي المريضه...اللي أكرههـآ...سلطـآن وهو يبي يصيح على البشت...خشمه الوآآرم اللي مــآحد منتبه له..التوآآء شفته العليــآ...خلآآني أطــير..متجـآهله النـآس والكـل..كلهم قـآلوآ مـآفيك شيء...بس أنـآ قلت له...فيه...أخووي بيصيح...حـآفظه أدق تفـآآصيل وتعـآآآبير وجهك...وطلعت غيرآآن...تبغى بشت...سبيت نفسي مليوون مره...أنـآ أدري انه يغــآر من وليــد بجننوون...ويقلده لدرجــه العمـى....بس أنـآ الغبيه التهيــت بالنـآس وتركــت أخووي....
وصلني همــس عزيـــز الحنوون:حبيبتي وش فيــك؟...تكفين انطــقي...وربي أني بمووت من خووفي عليك....وحتى صلآآتي ربي يسـآمحني عليهـآ...صليتهـآ وأنـآ مشغوول بـآلي....
أوجعتني نبرة الصدق بصووتــه.....أدري فيه يحبني...وادري بنفسي نـآفرته...أجبرت حـآلي أقبل كــتفه...وبعدت عنه شووي...وقلت بصووتي المبحووح من الصيـآح:عـــزيز أحــس اني تعبـآنه...وتعبــآنه كـثير...
قـآل بضيق والم:مــني ومن قربي....
قلت ببثقه مزيفه:لآآ...وانت مـآ أجبرتني...هذآآ الشيء الصح...وصــآر...بس أنـآ متضــآآيقه شووي....
قـآل بهمس وهو يشد علي بحضنه:احكي لي وش مضــآيقك؟...ومـآلك الآآ طيبة الخــآطر...
نــآظرت ملآآمحــه الحـآده وعيوونه الحنوونه اللي تووجعني كــثير....وهزيت رآآسي بلآآ وانـآ مغمضه عيووني..وأنـآ أتذكـر نـآآيف وهو يحلفني أنـآ وأبووي مـآنقوول لمخلووق عن مرضه....تنهد بووجــع:طـــيب ليــه؟...
رديت أصيح بقووة وأنـآ أدفن حــآلي بحــضنه أكــثر....أبغى أســآفر معـآه...مـآبيه يمووت وهو بعيــد عني...أبغى أعـآونه بمرضه...بس مـآ أقدر...مـآ أقدر أترك سلطــآن...بيســآفر اليووم وانـآ حتى مـآشبعت منه....لآآ بعدت عنه أبيــه...وأبغى بس أشووفه....ولآآآ شفته بس أبغى أنحـــآآآش...ولآآ أشوووف التعب والمرض والمووت بعيوونه....صرت أشووف الموووت بعيوونه...توووه صغيـــر....مـآعــآش عمره...ولآآ تهنــى...أحسنـآ وأطيبنـآ وأعقلنـآ...ليــه نهــآيته كذآآ؟...تذكـرت الهـآآلآآت السودآآ حوآآليــن وجهه الصغير المرهق...نظرآآت عيوونه البــآرده..ولمعة الخوووف تلمع فيهن...يـآبعد قلب أختــه...خــآيف ويكــآبر...يكــآبر علشـآن أبووي...يـآليته يشـآركــني بهمه...يــآليته يرميــه علي والآآ على اي أحــد...ولآآ يكتم خووفه ورعبه بقلبي...ويتظـآهر بالقووة....مـآبغيــه يكبت اللي بدآآآخــله....مـآبغـآآه يمووت حــآله من الهم والتفكــير....
حسيت بهمــس عزيــز....وهو يقرآآ عــلي....لحد مــآ هديــت...سكــتنــآآ..ووجهي للحــين دآآفنته بصدره العريــض...قـآآل بهمس:تصيــحين علشــآن سلطـآن والمووقف اللي صــآآر....
ابتسمت غصب عني...وأنــآآ اتلمس جيب دشدآآشته النووم اللي غرق بدمووعي وتبلل:لآآ...
تنهد بتعب وهو يبعدني عنه وينــآظرني:طيــب قوولي وريحــيني...اذآآ مو هم سلطـآن مصيحك كذآآ...أجل وشوو؟...وبحــسره..مـآخبرت شيء ينزل دمووعك غيره....
قلت بابتســآمه:ظلمت حــآلك يـآعزيز...سلــطــآن ويجي منه هم...لآآ سلطــآن مـآله شغل بالســآلفه...بس تقدر تقوول ان ممتضـآيقه من حــآلي شووي...مـآحد له دخل....
بعد عني بنفوور وهو ينـآظرني بشك وقهر...وبعصبيه:قوومــي البسي عبــآتك.....
قلت برعب وأنـآ أنهــض من السرير:بسم لله...ليه ان شـآء اللــه؟...
قـآل بعصبيه وقهر:عرفت اللي مزعلك يـآمدآآم...بس ورب هالبيت اذآآ اللي ببــآلي صدق...واللــه وقتهـآ لأعووفك الدنيــآ كلهــآ...
قلت بصدمه وصرآآخ:أنت انهبلت...عندك شيء قوولــه مبــآشره...مو تقعد ترمــي الغـآز...ترآآ انـآ مصدعه...ومـآلي مزآآج افك طلآآآسم...
نـآظرني بقهر:أقوولك ألبسي عبـآتك...وصووتك للمره المليوون لآآ يعلى علي...لآآوربي أقص لســآنك...ولوولآآ اللي ببطــنك...كــآن لي تصرف ثــآني معــــك....وبتحذير وتهديد قاطع...ووالله يصير بولــدي شيء...لو كذآآ من ربي يصيبه شيء..وقتهــآآآ وربي وربك...لأكــسر رقبتك...ومــآيردني عنك الآآآ موووتك....
انصدمت من كلآآآمه ومن ثورآآآنــه....وثوآآني واستووعبت...يحسبني حــآمل..ومــآبغى...تنهدت بووجـــع من تفكــيره فيني...لذي الدرجــه يشووفني تـآفهه وحقيره...صحيــح مـآبغى أربط حـآلي فيه...بس بدآآخلي اتمنى اني أكوون أم...وخاصه مع الآلحـآح المستمر والسؤال المتوآآآصل من الجميع....صحيح أن الدورة متـآخره علي هالشهر...بس مـآتووقع اني حـآمل...لأن مـآظهر علي أي عــآآآرض...وصحيح اني أصلي كــل يووم...وأدعي من ربي...انه يرحم حالي...واذآآ كـآن الولد اللي بجيبه بيحسن حالي وحال عزيز..اني أكوون حامل فيه...أو أحمل قريب...أو اذآآ انه بيشقى معي ومعـآه...فـآتم أدعي ربي...انه مـآيسكــن ببطــني...ويتعذب معي ومع عزيز...وتصير نهـآيته مثلي ومثل سلطــآن......جرحني تهديده ونظرآآآتــه...بس بعذره...وش شــآف مني؟...الآآ صد وغروور ولعـآنه وخبث...هذآآ أمس...وش سوويت فيه؟....هبلت فيه...وهو متحملني...قربت من التسريــحه وجــبت المصحف ومســكته قدآآمــه وأنـآ حــآطه يدي عليه:وربي وربك...والقرآآن الكريــم....اني نـآسية مووضوع الحمل..وان دمووعي مو عليه....وضيقي مو بسبته...ولآآ قريب منه أبد...وبحسره..لآآ تخــآف مــآني حقيرة لذي الدرجــه....ومثل مـآهوو ولــدك ترآآه ولدي...ولو هو ببطــني الحين...فـآرقد وآآمــن...مـآبيصيبه شر...واذآآ أنت حريص عليه مره...فــآنــآ حريصه عليه مليووون مره....
رديت القرآآن وانـآ أقبله بالتسريحه بمكــآنه....ورديت للسرير...وانسدحت وانا اتحلف كلي....وهو وآآقف منصدم...ثووواني وحسيته يمسح على ظهري وبـآسف:قلبي...
قلت بحده وحزم:مـآبغى أسمــع منك شيء...ومـآنيب متقبله منك هاللحــظه حرف...لو سمــحت أطلع برآآ بنــآم الحيــن...
حسيت فيه للحيــن جـآلس جنبي...وأنـآ عـآضه شفــآآآيفي بقووة...أبغـآآه يقوووم...أبي أصيح...للحــين فيني دمووع...ودمووع كــثيره...بس كـآتمتهـآ غصب...وكـآنه رحــم حــآلي...طلع من الغرفـــه...وكشفت اللحــآف اللي خنقني..وأنـآ أخذ شهيق وزفير....لآآآ يووقف قلبي....ودمووعي تحجرت بعيووووني....أحس بضيــآآآع...وكــل شيء ينعــآآد ببــآآلي...طفوولتنـآ...حيـآآتنـآ بالدمــآم...مرآآهقتنـآ..جية أبووي...وجه عزيز...استقرآآرنـآ بالدمـآم...زوآج ريم...زوآآج سلطــآن....بعده زوآآجي انـآ....حيـآتي البـآئسه مع عزيز...ولآآدة فيصل..البر..مرض نــآيف..وآلــــف آآآآه من مرضـــه.....وغمضت عيوووني بوووجع.....وبعدهــآآآ ليلة امـــس....





كــنت جــآلس بغرفة الجلسه بجنــآحي...وعيووني على البـآب المقفوول بيني وبينهـآ...وأنـآ استغفر ربي...ليه كـل مـآمسكـت يدهـآ...طلعت لنـآ مصيبه...تنهدت بووجــع وأنـآ أمســح على وجــهي....وخووفي عليهــآ ذآآبحــني....غمضت عيووني بووجع...دمووعهـآ...ارتجـآفهـآ بحضني...أنفــآسهـآ...همسهــآ...كــل هالآآشيــآآء هيضت فيني أشيــآآآء عمري مـآعهدتهـآ...انسدحت على الكــنب وأنـآ أستعيد أحدآآث الآآمـــس...شفتهـآ بكــآمل تـآنقهـآ بجنـآح وليــد وخلوود...انصدمت من شكلهــآ...ولآآ كـآنهـآ اللي من اسبووع شفتهـآ...جسمهـآ اللي نحف بزيــآده..واللون الآآآسوود معطيها حجم أنحف بعد...أنيــقه ورآآيــقه وجميــله ومتــآلقه حد الووجــع....شووفتهـآ بهالمنظر هزتني...وولــيد وهو يحذفهـآ لآآحضــآني...استنزفتني...غصب تمـآلكــت حــآلي...وأنـآ مدري أشكــر ولــيد ولآآ أوبــخه...وبخــته مو على شيء كثر ماهو أوجعني قربهــآ...المباح من ربي...ومحرم من جنوونها....جنوونها اللي بالبر بس اكتشفت مدى تعقله..وأني طلعت انا المجنوون وهي الصـآحيــه...تميـنـآ شووي...وبس سلمت على خلوود..جريتهــآ...وهي مرتعبه وخـآطرهـآ تطلع...وولــيد يطرد فينــآآ....وأنــآ لأول مره أكوون مع ولــيد...اذآآ هو يبي فرآآقنـآ مره...أنـآ خـآطري بفرآآقهم مليوون مره...تميت أتحرش فيهـآ...وهي ملتزمه الصمــت...متغطيه بشكــل كــآمل....من طلبت منهـآ بـآول زوآآجنـآآ..وهي التزمت فيه...حتى بحـآلآآت هجرهـآ الكثيره والمتعدده لبيتي ومن قبل بيتي لي....رمــيت عليهـآ كلآآم مبطــن...ومغلف بالغزل...اني أبغـآهـآ الليله...ومتفــآآئل خير من بعد مكـآلمـآتنـآ بالبر....بس صمتهـآ وخووفهـآ وارتكـآبهـآ...متووجــس منه....وصلنـآ لبيتنــآ الســآكــن ودخلــنـآ...تـآملت بيتنــآ الوآآســع والكــبير...حسيت فيه كبير بهاللحــظه بشكــل مرعـــب...حسيت بغصـــه...بفرآآآق أميــرآآتــه...أحــسه حزيـــن كــثير...غمــضت عيووني بحنــآآآن...ضحكــآت نجد الرنــآآآنه....صووت خلووود الضــآحك...وهي مو تـآركــه أحد مو معلقه عليــه...تعمــل يووميــآ لحــآلهـآ مسرحــيه...وجمهوورهــآآ الوحيـــد نــجد....والثنتيــن مكــتفيــآت عن هالنــآآس كلهـآ...يــآآشين هالبيت ويــآآآكــبر ضيقه على قلبي من غيركــن...انتبهت أني لحــآلي بالصــآله..تووجهت للسلـــم...تووجهت لجنــآحي...وأنــآ مـآبغى أشووف غرفتهن...ولســآني طوول سيري يدعي لهن بالستر والرآآحــه...تزوجـت دلآآل ومـآحسيت بهالضيق...وتزوجــت شذى ومـآجربت هالشعور...وطبعـآ شذى كــآن تحــسر وقهر ولووعه وحزن ييذبح...ولأول مره بحيــآتي تربطــت يديــني...بموآآفقتهـآ هي...وووقووف جدي معهــآ ضدي...فتنحيــت عن الدرب...ولآآآخــر لحــظه أبغى أســمع منهـآ كلمت مـآبيه...واللــه كــآن مــآيحــلم فيهـآ حلم...لو يطردني جدي أهيــم بالشوآآآرع...وأشحذ لقمة خوآآتي من المخــآليق...ولآآآ تنتهي حيــآتهــآ مع مجنوون...وصلت لبـآب جنــآحي...زفرت وأنــآ أرمــي كــل شيء ورآآي...انتهيـنـآ من هالمووضووع....هي اختــآآرت..والحيــن عندهــآ ولــد...ربي يبلغهـآ فيه...وتشووفه معرس...تنهدت بووجع وانـآ أنــآظر بــآب غرفة خوآآتي الصــآمت...على غير عـآآآده....بالعــآده أدخل عليهن وأسم بدنهن بكـم كلــمه...لأن أصوآآآتهن رآآجــه البيت والنــآس هــآجعه...لفيت أنــآظر بــآب جنـــآحي الكــبير...ودي ألقى يدينهــآ مفتووحــه لي...تقوول يــآعزيز مـآخطــيت بحــق خوآآتــك....نجد بكــره بتعـآشر محمد وتعرفه زيــن....ودمووعها اليووم...بتندم عليهــآ وتضحك على حالهــآ...ضربت على صدري...وأنـآ أحــس بقهر من دمووعهـآ..والله محمد مو سيء لذي الدرجــه...صحيح متهور ومغـآزلجــي...بس أنـآ أعــرف نجد عدل...وأعرف محمد عدل...مـآحد يقدر يطــحن حب محمد غيرهـآ...وهي مـآرآآح تكوون سعيده الآآ معــآآآه....يمـكن تعـآني بالبدآآيه...بس بالنهــآيه أنـآ وآآثق فيهــآ...وانـآ مستحيل أزوج خوآآتي لوآآحد من برآآ العــآيله لو ايش مـآصـآر؟....رميــت كل ذآآآ كله ورآآ ظهري...وأنـآ أستعــد لموآآجهتي مع اللي يفصل بيني وبينهـآ هالبــآآب...متعطــش لهــآآ...ومشتــآآآآق لهــآ كثير...تعبت بعد...تعبت عذآآب...تعبت ضيـــآآآآآع....حنيـــن موووجـــع ولذيـــذ....هو احســآسي تجــآهــآآآ...شووق ولهفه وحب وجنووون...وخووف وتردد من صد يكــسر لي قلبي...مــآعــآد أنـآ حمــل صد...مـآعــآد حمــل جرووح....ارحميــني تكــفيــن....والله أخذتي حقك وزيـــآآآده...عيشتيني بــآآشهر اللي مــآعشته بعمري...وسوويتي زووبعه بحيــآآآتي من ظهرتي فيهـآ...ومن أول نظره شفتك فيهــآآ...ارتجف قلبي...باللثمــه وعيوونك واللمــعه المرعبه فيهن....وعــآآآشرتــك وزآآد جنووونـــي...جمــعني مــعك سرير وآآآحـــد شهووور...ومــآآقدر أقرب منــك...أتحرق وأتقلب على جمر...ودفـآ جسمــك يرقد جنبي...ريحــه عطرك محيطــتني...تقلبــآآتك الدآآئمه تكتم أنفـــآآآسي...مـآ أصدق تغفيــن وأتـآكد من نوومــك...أجرك لآآحضــآني...أقبلك وأحــآول أصبر حــآلي...واطفي النيرآآن المشتعله فيني....مــآآدريــت انك ادمــآآآن...وكل مــآخذت منك شووي...كــل مـــآآآفيني احتــج وبعــنف...يطـــآآلب بالمزيــد...ارتجفت من شعوووري المرعـــب...ورســمت ابتســآآآمه على فمي...وأنــآ أقووي حــآلي...اليووم بيصير اللي أبيـــه....لعب بزرآآن هو...ترخي وتشـــد...وأنــآآآ وآآقف بالنــص....دخـــلت جنــآحي...وهــآآآجمــتني ريــحه العطوور الفوآآآحـــه...والجوو الهــآآدي..والتكــييف البـــآآآرد...مثل مـآ أحبــه وتحبـــه...بــآآرد حد التجمـــد...عل وعسى يبرد نيرآآآنــي...توووجــهت لغرفة النووم...وشفت غرفتنــآ الهــآديـــه والوآآســعه جدآآ...فستــآنهــآ كالعــآده مرمي على الكنبه....جزمتهــآ"تكرموون"الكـــعب مرميــه على الآآرض...اكسسوآآرآآتهــآآآ متبعثره على التسريــحه...نـآآظرت اكسسوآآر شعرهـآ...وبعض من شعر رآآسهــآآ...متعلق فيهــآ...تنهدت بحــسره...شكــل حتى هالليـــله مـآلك لهـآ طريق يـآبوو حمـــد...رميت جوالآآتي وبووكي ومسبـآحي وكبكي جنب أغرآآضهـآ...ورميت ثووبي وغترتي وعقـآلي على الكنب على فستـآنهــآآآ....تووجهت لغرفة التبديــل لبست شوورت أسوود...وتمددت على السرير وأنــآ مغمــض عيووني بقهر...ثوآآنــي وانفتح البــآآب...وهــآجمتني ريــحه الفرآآولـــه....كــتمت نفسي غصب عني...ليــه تحب تسووي فيني كذآآ؟؟....تجذبني وتشدني لهــآ وتغريني....ولآآآ قربت نفرت مني....بطريــقة تجرحـــني...وتذبحــني بالحيــآ..تطعن رجوولتي....بس واللــه لآآ سووتهــآ اليوووم...يمـآ يردنــي عنهـآ شيء....وانــآ رجــآل أبي الشـــآآره...وبرجــآ...يــآآرب تسوويهــآ وتقرب مني بس...ربع ساعه وأنـآ أبيهــآ تتمدد جنبي...أبغـآهــآ تتقرب مني..بـآي شيء...أبي حجــه يــآآآنـــآآآس....والله أبيــهــآ...وعمري مــآبغيت شيء كــثر مـآبغيتهــآ....أحــآطت فيني ريــحة عطوورهــآ القوويـــه....وغصب عنـــي فتحــت عيووني...وفتحــت فمــي...ووجههــآآ قريب مني...عيوونهــآآ ببقـــآآيــآ الكــحل...وجههــآ الصــآآفي...الآآ من قلوووس وردي لآآآمــع مرتســم على شفــآآيفهــآ....نــآظرت شعرهــآ المبلوول المحيــط بووجههــآ...ونزلت عيووني وكــتمت نفسي....القمــيص...هو والله هو...الآآآسوود اللي انبــح صووتي وأنـآ أطلبه تلبسه...غمضت عيووني بقووة وأنــآ أحلف انهـآ اذآآ لآآآبسته كذآآ...عنــآآد يعني...والله ليصير اللي مـآيعجبهــآ...قـآلت بخوووف:عزيـــز....علآآآمك؟....متوووجـــع...
قلت وانــآ أشدهــآ لحضنـــي...وبهمــس وهي تنــآظرني برعب...قلبتهــآ وسدحتهــآ...ولصقت فيهـآ وعيووني بعيوونهــآآآ...:متوووجـــع منك...وكثير...واكـــثر ممـآ تخيليـــن يـآبنت النــآآس...وأخــذت نفــس قووي...علمــن يــآآصلك ويتعدآآآك.... ترآآني اليووم رجــآل وطلآآب حق....وحقي بــآآخذه برضـآك أو غصب عنك...وأنتي حرمــتي وحلآآلي...وانتي اللي جنيتي على حـآلك بهاللبس...والعيب عدآآني يـآبنت عمي..تحملتك وصبرت عليك..ولو رجـآل غيري..كـآن يمدي ولــدي يرآآفس ببطــنك الحيــن...وتنهدت وأنـآ أحس كل مافيني يصرخ....ولآآ نيب تــآآركك اليووم....فخليهــآآآ برضــآك أحــسن....
نــآظرتهــآ بقووة...ابيهــآآ تقوول لآآ...علشــآن أذبحهــآآآ وقتهــآ...ومـآلهـآ مطــآلب بدمهــآآ...بس كالعــآآده...جتني نبرتهــآ المبحووحه اللي تطير كل أبرآآجــي...بهمــس وهي تمــد يدهـآ المرتجــفه لصدري:وحــقك تحت يمنـآك يـآبوو حمد...مــآحد مــآنعك عنه....

((110))


حضنتهــآآآ بقوووة وأنــآ أضحــك بجنوون...وأحـــس قلبي مشروووح....مشرووووح كثير....قطــعني من تـآملآآتي...صووت جوآآلي...نـآظرته بضيق والآآ مشــعل...ضربت رآآآسي بقووة...لأني نسيتهـآ..قلت له ربع سـآعه وانزلي...دخلت غرفتي الهــآدئه...وشفتهــآ معطيتني ظهري...جيت برووح لهـآ بس ترآآجعت..مـآبي أزعجهــآآ...ومشعل يتحرآآني...لآآآزم أوديــه للمطــآر..بدلت ملآآآبسي على السرير...وطررت لفندقهم ووصلت بووقت قيــآآآسي...خمــس دقــآآآيق...ونزلوآآ هو ومرتــه...وحركـنـآ للمطــآر...بعد مـآبـآركـت لمرته...وردت بصووت خجوول يالله ينسمــع...تضــآآيقت من وجه مشعل التعبــآن...بسم لله...اللهم اجعله خير...كــنت أسترق النظر لووجهه المرهق...وقلبي يتقطــع....من جهه عليهـآ....ومن جهه ثــآنيه على مشعل اللي مو عاجبني...جلس حرمـته وجـآني..مسكـته بسرعه..وبحزم:وشفيــك؟؟..وشصــآر؟...
قـآلت بـآستغرآآآب:بســم لله...مـآبي الآآ العــآآآفيه...علآآآمــك؟...
قلت وأنـآ أنـآظره بشك:أجــل وجهك علآآآمه مخطوووف.....
قــآل بصدق:مـآنمت وفيني النووم بـــعد...
ضحكــت بقووة وأنــآ أحــس برآآحـــه تقتحــم قلبي...أهم شيء مشعل مرتــآآآح...البـــآآقي يهووون....وبخبث وأنـآ أغمز له:يــآووحـــش أنت....أجل سهرآآآآن قلت لي...
ضحك وهو ينــآظرني بنص عيــن:ايه سهرآآآن....عندك مــآآآنع...مستر جـــآآزي....
قلت بغضب من هالآآآسم اللي يعـآيرني فيه مشعل...ومعلق عليه من فتره:لآآ تقوول اسمهـآ مره ثـآنيه..لآآ أحد يسمعك ويعلق...
ضحك بقووة وهو يقووول:شــر البلية مـآيضحــك...تحسب كل هالمخــآآليق تعرفهــآ...ترآآهــآ مطمووســه عندك..مـآحد بعــآرفهــآ...ارقد وآمن بس ياشيخ....ومـآنيب مناديك باسمك الجديــد...غير بيني وبينك...ترآآ لسـآآآآني موو مفلوووت...نفس بعض النــآس....
وتووجه يكمل اجراءات السفر لشهر العسل....وبعدهــآ توآآدعنــآ وطلعت من المطــآآر....مريــت على الشركــه وأنـآ كــآره كــل شيء...اتصلت على خوآآتــي...وتطمــنت عليهن....وطلــعت للقصر...جلــست ببيــت الشعر مع جدي وعمـآني...المعــآآريس محمد وولــيد...عشــآهم اليووم على عمي نــآصر...واليووم الفجــر طيــآرتهم...زفرت بضيق وأنـآ أتقهووى...وأحــس بحرقـــه بقلبي مووجـــعه...ســآعــه أكــثر أو أقــل مـآ أمــيز..بس بعد فترة من الزمن....كــنت طـــآآير من الفرحــه فيها..متجــآهل كــل شيء...وحبيبتي بحضني...وبرضــآآآهــآ....كــنت أهمس لهـآ بكــل نزيــف قلبي...قلت لهـآ وش كــثر احبـهــآ وأمووت فيهــآآ...بس هدم كل شيء...دمووعهــآ اللي مغرقه صدري العــآري...مـآكنت حــآآس فيهن...بعدت أنــآظر وجههــآ...والآآ أحمــر...ووآآرم من بكــآهــآ المكتوووم...ودمعـهــآ مغرق وجههـآآآ....بعدت عنهــآ بصدمــه...طوول هالوووقت كانت نافرة مني...ومكابره على حالهــآ....وانا مو منتبه...طعنه برجوولتي...طعنه بكبريــآآئي...شنـآآآقصني...وأنـآ النسوآآآن يترآآآمن تحت رجليني...مافبه حرمه عرفتني وماحبتني....ودووورت رضــآآآي لو على حساب حالهـآ....الآآ هي...ليه هي؟...نافره مني دآآيما وكــآرهتني....وهي الوحيــده اللي تهمني من النسوآآآن بــس...قلت بغصه وأنـآ أحسهـآ دآآست كرآآمتي دووس...وجلست وأنـآ أعطيهــآ ظهري...أخفي ألمهـآ عني...كــآفي شمــآته...:ليه تكــآآبريــن على حالك...وتجبرين نفســك علي وانتي بغـآآآضتني؟...
وضحكت باستهزآآء:تصدق اني هالمره لآآ أكــآبر ولآآآ شيء...
صرخــت بقووه...أبي آخــذ حق رجوولتي وكرآآمــتي:أجـــل ايــش؟...تكلمي انطقي...ضربت صدري بقهر...كــل مـآقربت منك صحــت...انهرت...جيتك مره ومرتين ومليوون...وصديتي...عذرتك لمـآ عرفت أسبـآبك...وحلفت لك...بالله اللي مـآينحــلف به كذب...اني لآآ أعرف حرمــه عليك..لآآ بالحلآآل ولآآ بالحرآآم...ويدي مـآ أمدهـآ عليك...وأخووك مـآ منعك عنه...لدرجــه قلت لك...يجي ويسكــن هنـآ ولآآ يفــآرقك...وانت وشوو؟...قوولي...وشوو؟...جحدآآن ونكرآآآن...حقي اللي من ربي...مـآنعته عني...وبـآلم ومعــآنــآة استنزفتني...جيتك بالطيب ولآآ فــآآآد....جيت بالضرب والآآآهــآنه ومـآزدتي الآآ جنــآآآن...خطفتك وسريت بك للبرآآآن...أبغى جنـآنووتك تهجــع...وكــل اللي صــآآر زآآآدهــآآ...ولعهــآ بجنــــآآآن....وبقهر ورجوولتـــي تنطعن بقسووه...وعيني بعيوونهـآ..وهي منطوويــه على حــآلهــآ...ودمووعهــآآ تسيل..وتنــآظرني بخوووف وانكــســآآآر....تبيـــن الطلآآآق...ابشري من هالخشــم...بس تفتح المحــكمه...أنـآ أول مرآآجــع..وطلآآقك يــتم...نـآظرتني بصدمــه...وكمــلت بثقه وأنـآ أحس أخذت بحق جزء قليل من كرآآمتي المهدوورة....آمــري وش بغيتي؟....
مــآردت علي..قمــت بـآلبس ثووبي...وبــآطلع...بس قيــدتني يدينهــآآ العــآريــه..وهي تحضن ظهري بقووة...وبنحيــب:لآآ تتركــني عزيز هالليــله...أنـآ بمووت ومـآحد درآ آبي...آآآآه يمــــه...ليــه هو يموووت؟...يــآآرب خذني أنــآ....خذني أنـــآآآ.....أرجــآآآك....لآآتذوقني طعم الدنيــآآآ بليـــآآآه....بعده صغير....بعده مــآآآشـــآآآف الدنيــآآآ....بعدي ماشبعت منه...والله مـآشبعت منه.....وطــآحت على الآآآرض وهي تصيــح بــآنهيــآآر قووي...جريــت لهـآ وانـآ أحضنهـآ بقوووة:بســم لله,,,جــآزي علآآآمك؟....حبيبتي خلآآآص...سمي باللـــه...
حملتهــآ بسهوولــه وصوووت نحيبهــآ الموووجووع...أوووجع قلبي....وكلمــآتهــآ تتردد برعــب...بس مسحتهــآ من بــآلي بسرعه...وانــآ أركــز بحبيتي القـــآآسيه...منهوووره بشكــل مروووع بــآحضــآني...قــلت بحنيــه...وأنـآ متنــآسي كل شيء:خلآآآص يـآقلبي...أهدي..مـآعــآد صــآآير الآآ خير....
قــآلت بصووت مبحووح وهي تتمــسك فيني بقووة:عزيز لآآ تتركــني اليووم...والله وقتهــآ مـآ أســآمحك عمري كــله...والله...
وانتحبت من جديــد...قلت وأنـآ ألعن لســآني..وكــيف طــآوعني أقوول اني برووح أطــلق...والله لو مووتي مـآنطقت طلآآقك:وخـآلقي وخــآلقك مـآنيب تــآركك لآآ اليووم...ولآآ غيره..مـآنيب تــآركك رووحي تفــآرق لبـآريهــآ...
انتفضت بجزع وهي تقوول برعب:لآآ تجيب سيرة الموووت يــآ عزيز..لآآ تجيب سيرته....
قلت وانـآ امسح على شعرهــآ بحنيــه...ومستمتع بخووفها علي:كــآآآس بنشربه جميــع....وياللــه حسن الخــآتمــه...هذي دنيــآآ فــآنيه...مـآلنـآ فيهـآ الآآ عمل صــآلح بعوون اللــه....وكتــآآب أبيض....وسيرة بين هالمخاليق عطره...يذكروونــآ فيهـآ بالخير كل مـآحل طــآآرينــآ...
تمتمت بكلآآم مـآفهمــته...وشدت علي وهي ترجــف....وأنــآ قلبي يرجف من خووفي عليهــآ....وسرحــت بحضنــي...وحسيت انهـآ هدت شووي...قلت بحــذر:جــآزي...
نــآظرتني وعيوونهــآآ ذبلآآآنه من الصيــآح..ودمعهــآ للحيــن متحجر بعيوونهــآآآ....قلت بحذر أكــبر:علآآمك؟...وبشك...سلطــآن به شيء....
تحركت شفــآيفهــآآ..دلآآلة لبكــآآئهــآ..قلت بسرعه:لآآ لآآ تصيحين...
بس كــآنت مرتميه بحضني من جديد وتصيح بعنف أكــبر.....وأنـآ قلبي ارتعب...يـآويــلي لو كــآن صدق سلطـآن به شيء...لآآ ربي لآآ يجــعله...ولده وشذى...صح وجووده مثل عدمــه...بس مهمــآآ كــآآآن...نــآظرت بصدمــه للمتكوومــه بــآحضــآني...وصووت نحيبهــآ اللي يقطــع القلب...وربي لتنهبــل...مجنوونــه...واللـــه لتلحــقه من ثــآني يووم...لآآآ يــآآرب لآآآ يـــآآآرب...ارآآف بحـآله وحــآل أمه وأبووه وحرمــته وولــده....وحــآل هاللي ميته من الصيــآح بــآحضــآني....وتميت أقرآآ عليها...لمــــآآآ غفت عينهــآ...وقمت غصب عني...تووضيت وبــآلي مشغوول....بس أبعدت سلطــآآن ومرضه عن بــآلي...لآآ مو معقوول...لو سلطــآن فيه شيء...كــآن الحين مقـآبلته...ولآآآ التفت لي...لو أمووت...لآآ يمكــن أمه...ايه يمكــن...و خــآلهـآ..ايه خــآلهــآ قريب منهــآ كثير...أو جدتهــآ..ايه صح كبيرة سن هي...وجازي متعلقه فيهــآآآ كثير...صليت وربي يغفر لي...وبــآلي يحلل...وقلبي خــآآيف على اللي تمت هنــآك....




:عــــزيز علآآآمـــك؟...ســم...
انتفضت بجــزع...وشفت الكل ينــآظرني وبنــدر يمد لي فنجــآل القهووه...تدآآركــت نفسي وانـآ آخذ منه الفنجــآل...وهم يضحكوون علي...قــآل بندر وهو يغمز لي:شكــلنـآ مـآعــآآآد نكفي أبوو حمد...بغيــآآب مشعل اللي مـآخذه مننــآ....
قلت بابتســآمه لهالآآنســآن الكــبير:الآآ تكفووون وتووفوون...من غير قصوور بـآبوو سعوود...وبضحــكه...رغم ان غيــآآبه وش كبره؟...الله يتمم عليه ويهنيــه...
الكــل قــآل آمــين...ورجــع الجمــيع يسوولــف....وأنـآ أحــس اني أحــترق....ودي أرووح للبيت بس خــآآيف...ومرتبك مـآبي أشووفهـآ منهــآره بعد...قلبي يتقطــع عليهــآ...لآآزم أعرف وش فيهــآ؟...والآآآ بمووت...جمعــت همــتي...وتووجهت لبيتنــآآ...النسوآآن ببيتنــآ بيتجمعوون...والرجــآل ببيت عمي نــآصر...تووجهت لبيتنــآ...بحجة بغير ثيــآآبي...فتحت البــآآب وهـآجمتني ريــحة دهن العوود الفـــآآخر....تنحنحت بصووت عــآآلــي....ووصلني صووت أمي:حيــآك يمــه...مــآبه غريب...بس حريــم عمانك...وبنـآتهم....وخالتك وبنـآتهــآآ....
يـآرب تكوون جـآلســه معهم....دخلت وانا اتنحنح...طــآحت عيووني عليهــآ...وانصــدمــت....شعرهــآ...ايه شعرهــآآ هو اللي متغيــر...قــآآصته...زحــت عيووني غصب عنهـآ..وانـآ أسلم على على حريـم عمـآني..وجمــعت البنــآت بالسلآآآم...وسلمت على شذى بالخــد...أخذت فيصل اقبله بتلذذ...وهو فرحــآن يبي يســحب قلمي اللي ثــآبت بجــيبي....قــآلت امي بحنيــه:اجــلس يمــه تقهوى معنــآآ...مـآشفتك اليووم...
جلست وأنـآ ودي أبووس رآآس أمــي...وجلست وانـآ ابي أقوول للجــآزي تقهوويــني....بس قطــعني صووتهـآ الهــآديء وبكــل ثقل:عنك يمــه...تقهووين وأنـآ مووجووده....
أخذت الدلــه وأنــآ ابتســم لشكلهــآ...وهي تتنــآول الفنجــآل...بدرآآآعتهــآ اللي لأول مره....أشووفهـآ لآآبسه درآآآعه...بيضـــآآآء ومخصــرة على جسمهـآآ....ومظهره مفـــآآتنهــآ بشكــل مدمـــر....ونحرهــآآآ طــآآلــع...وأكمــآمهــآ..كل مـآرفعت يدهــآ...طلعت يدينهــآ البيضــآآ....والمـآنكــير الآآحمـــر يعمــي...ولمــعة أكسسوآآرتتهــآآآ الذهبيــه...اسآآآورهــآ الكــثيره...ولآآ كـآنهــآ اللي قبل ســآعــآآت ممعدووده...كـآنت ترجــف بـآحضــآني...مو هي مستحــيل.....انتبهــت لفصوول اللي طــلع القــلم....غصب عني ضحكــت وأنــآ منحرج من تـآآآملي لهـآ...اللي شكــل الكــل منتبه لي...وحريم عماني منزلآآت رووسهم...قبلت فيصــل بقووه.... وأنـآ ريــحة عطرهــآ حـآوطــتني...وبصووتهـآ المنبــح:سم يـآبوو حمــد...
رفعت رآآسي لهــآآ بـآشووف عيوونهــآ...بس غرتهـآ الكثيره...طــآيحــه على عيوونــهـآ...تنــآولــت الفنجــآل من يدهــآآ..وتعمــدت أتلمــس أصــآآبعهـآ...وهي ارتجــفت...بس أنـآ تلمــست أصـآبعـهـآ..وأحكمـت قبضتي على الفنجــآل..جرت يدهـآ..وانـآ ودي أضحــك...عزلله اللي رديت مرآآهق...قــآلت أمي بحنيــه:يمــه جـآزي...عطي رجـلك من صوآآنـــي الحلآآآ...
حسيت وودهــآ تذبح أمي...وأنــآ ودي أبووس رآآسهــآ...قربت لي صيــنيــه الحلآآ...نـآظرتهـآ أبي أشووف عيوونهـآ...بس مـآفلحت منزلتهـم للآآرض...وشعرهـآ قـآيم بالبــآآقي....قلت بهدووء:عطيني قدووع...مـآ آكــل حلآآ أنــآ...
جـآبت لي صينيه القددووع...وعطيتهـآ فنجــآلي..وأنـآ مرتــآح...وأتـآمل فيهــآ...شفت ريــم وهي تعطــي بنتهـآ مدري وشوو:مـآمــآ عطــيه لخـآله..ووجهت الكلآآم...جووجوو أرفعي غرتــك....أعمـت عيوونــك يــآقلبي....تبعدينهـآ ولآآ نـآفع...
لفت للمــآر اللي تمشي بخجل مني للجــآزي....الحمدلله خالد مو موجوود...كـآن أنهبل...الخبــل استخف من جته هالبنت...ويـآليتهـآ حلووه...الآآ بقره وتخــرع وخبله بعد...لو جت تمــشي له...قـآل بـآنبهـآآر:قوولوآآ مــآآ شـآء الله...شفتووهـآ يـآبعد قلبي....عرفتني من بينكــم...
هههههه وطبعـآ حنـآ نستلمــه طنــآزه...بعد أنت أبوووهـآ أكيــد تعرفك...وهي عجووز الحيــن..وتمشــي...ضحكــت وأنـآ أتذكــر خـآلــد دخــل علينــآ معصب...وورآآه وليــد وصووتــه وآآصل للسمـآ...وخـآلد يهـآوشه...والآآ طلع وليــد لآآقي بنته المهبوولــه تسبــح بالترآآآب....ههههههه.....
تجــآهلت كــل شيء...وأنـآ أشووف لمــآآر تووصل للجـــآزي...نزلت لهــآ وهي تــآآخذ منهــآ البنســه اللي على شكــل فرآآشه...وتقبلهـآ بقووة...مسكــت غرتهـــآ...ورفعتهــآ كلهــآآ...وبلعت ريقي...ليتك مارفعتي شيء...عيوونها والكل اللي داعجته دعج بعيوونهــآ الوآآسعه...مكياجها الصــآرخ...قـآلت أمي بحنيــه:ايه كذآآ طلــع وجــهك يـآمه...تبـآرك الرحمــن عيني عليك بـآرده...
قـآلت بـآبتسـآمه:واللــه يمــه رفعتهـآ بس هي بسرعه تنزل...نرفزتني اليووم...ولفــت علي وعيوونهـآ تعلقت بعيووني...وبهدووء:فنجـــآآلــك أبوو حمد...
مدت لهـآ رغم انــي مكــتفي...مسحوور فيهـآ...مسحوور بقووتهــآ...مرتعب منهـآ وعليهــآآ...أحـآول أكــتشف هي زعلآآنه علي أو رآآآضيه...بسبة اتهــآمي التــآفه....أدري جرحتهـآ وجرحة حـــآآلي...بس احساسي بهالشيء كان بينهيني...كـآن خــآطري أضربهـآ لمـآ تمووت...أجل انـآ شفقــآن أبي ولــد منهـآ وهي مـآتبيه...بس كلآآممهـآ حلفهـآ..نبرتهـآ اوجعتني...أخذت الفنجـآل منهـآ..وانــآ أشرب كله دفعه وحــده وهو حــآر...همــست لي:خلآآص قووم..البنـآآآت انكتموآآ بغطـآويــهم...
ابتســمت لهــآ وهي صدت عنــي بضيق...وتنــآظر فيصل اللي يلعب معهـآ ويرفع يدينــه لهآآ...وانا متمسك فيه بقووه...صبت لي فنجــآل ثـآني...وهمست لي:عطني فصوول...وخلآآص قم ترآآ السـآلفه مصخــت....جـآلس بين النسوآآآآن...
قــلت بهمس خبيث وأنـآ مطــنش العيوون اللي تنـآظرنــآ...وأنـآ أسبل عيووني لهـآ:مـآبي..أبغــآآآك أنتي...اصعدي معي فووق....وأنـآ أرووح معك...
نـآظرتني بنص عيــن...وهي تمــد يدينهـآ لفصوول...وتضحــك لــه وبصووت عـآلي..:هلآآ يــآآ قلبي أنــت....فصوول حبيبي...تبغى عمــه يـآقلبي...
ضحــكت بخــبث أجل يعني تحسبيني بنحرج وبعطيــك ايـآه....عشم ابليس بالجنـه...واللــه مـآتقوومين من هالجلسه الآآ رآآضيه علي....قلت وانــآآ أعطيهـآ الفنجــآل وأهزه:تعــآلي..اجلسي جنبي...
نـآظرتني بقهر...وأنـآ نـآظرتهـآ ببروود...وانـآ ارقص بدآآخلي...بتجلس جنبي...مستحــيل ووآآثق انهـآ بتجي تجــلس...وتكــآبر...ووقتهــآ يصير خير...جــت جلست جنبي..وجسمهــآ قريب من جسمــي..بالكنبه المتووسطــه..اللي مــآلي أكثرهـآ أنــآ...وفيصل يبيهــآ وهي مـآسكــه يده....وتبووس اصــآبعه..وأنـآ أسوولف مع أمي وخالتي...نـآظرت شذى وقلت بهدووء وانـآ أتذكـر سلطـآآن:صحيح شذى....سلطـآن وين مـآشفته؟...
قـآلت شذى بثقل:نزلني هو وخــآله هنــآ...ورآآحووآآآ....
قلت باستنـكـآر:وين مـآخذه؟...وليــد من الصبح وهو يتصل علينــآ...يبيـــه...ونـآظرت الجــآزي بتفسير...وين مـآخذه؟..
قـآلت ببروود:مشوآآآر قريب...مو مطووليـــن....بيجوون يحظروون العشــآآ..لأن وليـد عـآزم خــآلي..
كــشرت بدآآخلي...يـآوليـــه....الله يلعن ابليسك يـآولــيد...هذآآ وحنـآ قــآآيلين عــآآئلي...التزم المجلس الصمــت...الآآ همهمـآت بسيطـه من البنــآت...وسوآآلف النسوآآآن...قلت لهـآ بهمــس:ليـه قــآآصه شعرك؟...ومن سمح لك؟...
ناظرتني بنص عين..وهي تحط رجل على رجل...وتجر مني فيصل بخفه..وبهمس:تووك تنتبه...وبرجـآ...عزيز خلآآآص قووم احرجتني بمـآ فيه الكفــآيه.....
قلت بهمس وانا مستانس:ارضي علي....والله لأرووح...
قالت ممن بين اسنانها:ومنو ضـآحك عليك وقـآيل لك اني زعلآآآنه....
ضحكــت بفرح...وانحرجت وانا اشووف عيوون الكل علينـــآآآ....قلت بهدووء:جاآآآزي رووحي جهزي ملآآآبسي بتحمم....
قامت بهدوووء:ان شــآآء الله....
دعت أمــي وهي تنـآظرهـآ تعطــي فصوول لشذى:عســآني بعد تســع شهوور...أشووفك شــآآيله ولــدك يــآرب يــآكريـــم...
الكــل قــآل:آمــين...
والجــآزي قلب وجههـآ أحمــر...ورآآحت فووق...وأنـآ استـآذنت ولحقتهـآ...وأنـآ أقول بقلبي..."آميــن...آمين..."
دخلت الجنــآآح وتووجهت لغرفة التبديل...شفتهــآ تشتم وهي ترمــي ملآآآبسي....وقفت وأنــآ أسند يدي على البــآب...وألعب بمسبــآحي..وبهدووء وأنـآ أكــتم ضحــكتي:ترآآ ملآآآبسي ملآآآهـآ شغل...نـآظرتني بغضب...وكمــلت وأنـآ قلبي يرجــف من عيوونهـآ كـآني أول مره أشووفهــآ....والآآ أقوول كيفك...لأن مـآبه أحد بيتعب غيرك...ناظرتني وهي رآآفعه حــآجبها...رمت فـآنيلتي علي....ضربت بووجهي...وكتم ضحكــتي وأنـآ أمسكهــآآ...سوويت حــآلي معصب...نزلت وأنـآ أقووولهــآ بحــده:قد هالحــركــه...
ناظرتني بخووف...وبلعت ريقهـآ...وبكبريــآآء:وقدوود...
جريت لهـآ بسرعه...وهي صرخــت:لآآ عزيز...
ثوآآآني وأنــآ رآآآفعه بيديني...وهي متتعلقه بثووبي:عزيز تكـــفى نزلــني...وربي أدوووخ...
قلت بضحكــه:مو قدهــآ وقدوود...أنــآ أوريـــك...
قالت بخووف:والله مانيب قدهـآ...خلآآآص...عزيز تكــفى...النــــآآآس تحـــت...وش يقوولوون علينــآ؟...
قلت وانـآ أشووف نفسيتهـآ المتحسنه كثير:مـآهمنــي غيرك....ومـآحنـآ نــآزلـــين...وبغمزة...حتى حنــآ معـــآآآريس...وكل اللي قضيته معـآك مــآيجي ست سـآعــآت....
صرخت بخــجل وهي تحــط المخده قبــآلي وقبــآلهــآآآ:ووووجع... زين...ماتستحي على وجهك انت...تحسب بعــد...
ضحكــت وأنـآ أحــآول أجر المخده الصغيره....اللي حــآطتهـآ بيني وبينهــآآ:يوووووه أفــآ عليـــك....بلآآآك مــآجربت النــآر اللي عــآيش فيهــآ...
قــآلت بعصبيه:تستــــآآآهل زيــن..خبز يديــنك....
يمــكن لو قـآلت لي هالكلآآآم قبل فترة...أذبحهـآآ...بس فترة الصرآآحه اللي بينــآآ هذي...مستحــيل...أصلآآآ يذكــرني بعقــآبي القــآسي....ويضحكــني على حالي وهالبزر تلعب بي:ههههههه ترى بنقــآل يـآحرمــي المصوون....الحكي بالفــآآيت نقصــآن عقل...
ردت بخــبث:ويقوولوون يــآبعلي المبجـــل...أن النسوآآآن نــآقصــآت عقل..وأزيــدك فووقهــآآآ ديـــن...
أنفجرت ضحك على حده لســآن هالبنت...وأبعدت المخده عنهـآ غصب...وكــتفت يدينهــآ..وهي تحـآول تفلت مني..ووجههـآ احمــر..وشعرهـآ متنــآثر على وجههــآآ...صرخت بعصبيه:يووووه...بـــعد عني...خربت شعري...الحين شلوون انزل للنـــآآآس؟...
قلت بضحكــه:وشوولــه تنزليـــن؟....هذآآني قبــآلك....وش تبغين بالبــآآقي؟....
قلت برعب:عزيز موو وقتك وربي...بعد عني اشوووف...برووح انزل...مو وقت الهبال الحين...
قلت بصدمه مصطنعه:يــآكبرهــآ عندك يــآربي....انا مهبووول....أنا ولد حمد....وللحين عايشه...ياحرمــه...
ضحكت بقوووة...ابتسمت بفرح..وانـآ أقبل خدهـآ بقوووة...وهي صرخــت:عــــزيــــز....
قلت بـآستهبــآل:عيوونــــه...
قـآلت برجــآآآ:بنزل...
قلت بـآستهبــآل:وتتركــيني بلحــآلي...
قالت بملل وللحيــن أنـآ مكتفهـآ بحــضني..:وش يقعدك تقل مجروووب بلحــآلك...انزل للمجلــس...
ضحكــت بقووة وقعدت أقرص بخصرهــآآآ:بالآآوله مهبوول...وبالتــــآآليــه مجرووووب....الله يستر من الثــآلثه...حسابك كبر يــآآآبنت نــآآآآصر....وولـــد حمد مــآآآيحب يرآآآكم حساباته ابد....
قــآلت برعـب:خلآآآص وربي آســفه...وقربت رآآسهــآآ وهي تبووس كــتفي...عزيز تكــفى خلآآآص...بنزل تحــت...والله فشله...الحين بيجوون خوآآتك فشله....
نـآظرتهــآآ وأنـآ كـآتم ضحكــتي...أوووف بس لو مو جدي مووصي علي خصووصـآ....وربي كـآن تمــيت أهبل فيهــآ...هذي لحظــآت من عمري...هزيت لهـآ رآآآسي...وقالت برجــآآ وهي مبرطــمه:يــآقلبي أنت...تكــفى عزيز...
حسيت قلبي وقـف...قلت بصدمــه:وشوو؟...
قــآلت بعصبيه:وشوو وشوو بعــد؟...عزيز بلآآآ مصــآله...
قلت وأنـآ أحــآول أحذف كلآآآمها ذآآ...قــآلت لي قلبي...أو متووهم أنــآآ...:بلآآآآش هبل...قوليها واتركك...
قالت بملل:اي وشهي؟...
قلت بسرعه وانا اضحك:قلتي لي قلبي..
قالت باستنكـــآآر وشك وصدمه:أنــآ قلته...
أوجعني ردهـآ...يعني ماطلعت من قلبك انا أوريه....قلت بثقه:ايه قلتي قلبي حبيبي عزووزي اتركني ارووح للناس السخيفين اللي تحت...واتركك وساعتين ياعمري انت ونتلآآقى هنا...لأني بشتااااق لك موووت....وبضحكه...وبعوضك عن ليلة امس اللي بدآآيتهــآ حلووة..بس بعدهآآ تحوولت لمصيبه....
ناظرتني بنص عين:كل ذآآ انا قلته....قلبي حبيبي يمكن أمررهـآ...أمــآ الكلآآآم البــآقي...دليت من فضلك....
قلت بعنــآد:أجـــل وربي مــآتنزلين من حضنــي...الآآآ لآآآقلتيــــه...
صرخـــت بعصبيــــه:يوووووه...بقووله بس مو من قلبي...
ضحكــت بعنــآد وأنـآ ألعــب بحوآآجبي:مع التنفيــذ ياقلبي انتي...
كــشرت بووجهي وطنــشت...تميت دقيقه وأنـآ مستعجل...جدي الحين بيتوطى ببطني...قلت وأنــآآ اشد عليها اكثر بحضني:أكــيد الحين العراايس جــن...والنــآآآس تقووول وين حرمة عزيز المزيوونــه؟...أكيد عزيز شــآآآف زينهــآآآ وانهبل...والا هي شافت زينــه...وتبي تعــآآند النسوآآآن وقفلت عليه الجنــآآآح....شفت محــآآولاتهــآ لفك حــآآلهــآآآ...وثبته اكــثر...وأكــيد الحين وليــد يفضحك بلســآنه الزفــر....وغلظت صووتي أقلد صووت وليــد....اختى المهبووله تحــسب حــآلها عرووووس مثل مرتي....وبمــآآســآآويه...وانتي أكــثر من يعرف لســآآآن ولــيد الطويــل....ويــآمــآ فضحك قدآآمي...بس قدآآآمـــي تهووون...موو قدآآآم هالمخــآليق كلهــآآآ.......ويهــآيط علي حســآبك...
قالت بصرآآآخ وعصبيه:أنت تقوووولي قصه....زفرت بقهر...وأنـآ كتمت ضحكتي...وقـآلت بملل....عيد شقووول لك يالله...
قلت بتحذير:مع التنفيذ...
قــآلت بملل:درينــآ...يالله غرد...
وقعدت أقوولهـآ الكلآآآم...وهي عيوونهــآ طــآلعه علي...وترردد علي...وبس خلصت قبلتهــآ بقووة..وهي ضربتني بكــتفي بقوووة:يووووه عزيز وجتنـــي....أووووف منـــك....
ضحكــت وأنــآ أمســح فمـــي:حلآآآلـــي.....
نــآظرتني بقهر...وهي تعــدل رووجهــآ اللي احتـــآآآس....وأنــآ أمســح وجهي لأنه كله انتقل لي...قربت منهــآ وهي بعدت عني بسرعه...قلت باستنكـــآآر:وووووول...علآآآمك جزعتي؟...
قـآلت بعصبيه وهي تبعد عني متووجهه للبـــآآآب بسرعه:لأنك مـآتستحي اليوووم...ومـآنت بصــآحي أبد....
قلت بتهديــد:أجيــك...
قـآلت بعذوووبــه:عززززوووزي يــآقلبي أنزل من البــآب بخلفي...لآآآ أشووف رجلينك تووطووط جهة النسوآآآآن...
قلت بضحكــه:كــنت بنزل عنــآد فيك بس...بس رحمك لســآنك انك قلتي كلمتين حلوآآآآت....
أشرت بيدهــآآآ سلآآآم...قلت بخبث:شعرهـــآآآ منفوووش..ترى بعديــن النــسوآآآن يعلقوون عليــك...ويروووح بـآلهم اننــآ...
صرخــت بعصبيــه:قليل أدب..ومـآتستحي...ومو متربي زيــن...ومـآلك شغل فيني زيــن....
وزرعت البــآآب ورآآهــآ...وانا أنفجرت بالضحك....يالبيه بس...نظفت وجهي...ونزلت من الباب الخلفي...وتووجهت لبيت عمي ناصر...المعـــآريس مووجووديــن...ووجيهم مستــآنسين...ووليــد وجهه كله لمــعه..الله يفشل خلووود.....مـآعندهم وقت هالآآثنيــن....يـآعزي لحـــآلي بس....ووليــد معصب عليــنــآ...كل دقيقه يبي يمــشي..وعمي يزفهــآ...وجوآآلــه بــآذنــه...ولآآ سـآلنــآه من تكــلم؟...قــآل أكــلم أهلــي.....هههههههههههه...ترآآ أهله صــآرت خلوود...يـآحليلك يـآخلوود...ربي يكــبرك بعينه أكــثر وأكــثر.....شفت نوآآآف ومحمد كالعــآده بزآآويــه...وروووسهم بروووس بعض..ويسوولفوون بهمــس...يــآآبووي مدري متى هالآآآثنين يملوون من بعـــض.....طنشتهم وأنـآ أرجــع وأتنهد...يــآطوول هالســآعتيــن بس...متى يقضن وكـلن يسري لبيته؟...يـآنــآس وربي تووني عريس...لآآآم الله يلوومك يــآوليدآآآن....



انتهى البــآآرت هنــآآآ...
قرآآآءة ممتعـــه...
لنـــآآ لقـــآآآء الآآآحـــد...
ان شــآء الله...

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 31-05-12, 11:32 PM   المشاركة رقم: 102
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 186607
المشاركات: 640
الجنس أنثى
معدل التقييم: اريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 607

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اريج الجوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

يارب تشافي مرضى السرطان وتهون عليهم الالم وتشافي جميع مرضى المسلمين


بارت يوجع القلب على حال نايف ياقلبي عليه


الجازي صراحه غريبه وغريب طبعها يعني تغاضيتي عن اخطاء الكل وعشتي حياتك معهم ويوم جت على عزيز يجيك نفور منه على عمايله

اتوقع ماحبته ولا صار بينهم الفه وموده ولا كان تفرح بشوفته وبغزله وتشفقه عليها


نجد صراحه حزنتني خير يامحيميد ترى هي بنت وعند اخو صاك عليهن يعني قطوه مغمضه وتبيها تجاريك ولا تستحي


يعطيك العافيه معزوفة وبانتظار الاخبار عن نايف بشوق وحماس :)

 
 

 

عرض البوم صور اريج الجوري   رد مع اقتباس
قديم 05-06-12, 10:30 AM   المشاركة رقم: 103
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

اهلين صورة احزان

يعطيكِ العافيه على المشاركه والتعقيب يا عسسل

واسفه ازا تاخرت عليكم في البارتات الباقيه

تفضلوا قراءة ممتعة

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 05-06-12, 10:35 AM   المشاركة رقم: 104
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



((111))



بعـــد شهـــر ونــص....


كــنت منسدحه على رجليــن جدتي....وهي تمسح على رآآسي...وتغني لي أغــآنيهم القديــمه بهمس قريب لقلبي....وأنــآ أنــآظر الجميـــع....سلطــآن ...أمي...شذى...سعــآد...فصوولي...ريم...لمـآر...جوو د...سعووود...جدرآآن هالبيت...كل شيء...أحــآول أنتبه لذي الآآآشيــآء...بنسى حـــآآلي...بنسى كل شيء....بس عجزآآآنـــه....أمي شــآآيله همي...وتحلفني اذآآ فيني شيء...أو عزيز مضــآآآيقني...وخــآلي اللي على قوولته مو عــآجبه حـآلي المــآيل....وزعل علي...خاصه بعد مـآسعى بسـآلفة جـآمعتي...وبعدهــآ رفض عزيز القـآطع لذآ الشيء.....يقوول اذآآ بتكملين درآآستك...متى أنــآ أشووفك؟...سلطــآن يقـآبلك من يصحى لمــآ يرووح....وأنـآ متنـآآزل عن أشيـآء كثير من حقي...ومستحيل تقدرين تووفقين...وأنــآ حقي فيك أكثر من كذآآ مـآني متنــآزل عنه...الآآ اذآآ تنـآزلتي انتي عن سلطـآن...علشــآن وقتك المخصص لسـلطـآآن يكوون لي...لوآآ ذرآآعي..بهالشيء...رغم اني كنت مصره على اكمـآل درآآستي..واني بحـآول بكـل أسلحــتي...بس من لمـآ جت سيرة سلطــآن...وهو يتحدآآني بهالشيء...انقهرت....واتصلت على خـآلي قدآآمه...وقلت له خلآآآص مـآآبغى....فضحني وسكــر الخط بووجهي...وهو يقوول أجل ليه مخليتني أرآآكض وأترجـآ بالنـآس؟...وأتلآآهــآ مآآآتبيــن...ورحت له وغصب رضيته....لأني غلطــآنه...والمووضووع نسيته...وهو بعد قلبي تعب بمووضووعي كثير.....تنهدت بووجـــع....ووليــد اللي شــآك بالوووضع....ويستفسر عن غيــآب أبووه وأمـه ونــآيف...وبدر اللي رفضت أمه تتركـــه...صديت عنهم وأنـآ أعطيــهم ظهري..وأحضن خصر جدتي...وريحــتهــآ تحــآوطــني..زفرت مره ومرتيــن وثلآآآث...أبغى أطــلع ريحــة عزيز اللي تخنقني...أبي أنســآهــآ...ســآلت دمعتي بسرعه..وبلعت البــآقي...وحجرتهم بعيووني غصب...لآآ تنزليــن...غمضت عيوووني بضعــف...وتنعــآد علي الآآحدآآآث...يووم العرس...انهــآكي وتعبي ومكــآبرتي طووول الوووقت...قرآآرآآتي المتسرعه...خووفي على نــآآيف...ضيق صدري...وانــآ أشووف زعل سلطــآن...احســآآس بالذنب ينهشني...خوووفي على نـآآيف نســآني سلطــآن....عمري مــآغفلت عن اي شيء بخصووصه...الآآآ هالمره...أدري انه رآآح ينسى زعله...ومن حصل اللي يبغــآه؟..والبشت زهى على متوونه...عسى المخــآليق كلهــآ فدآآ له.....نسى أبوو الســآلفه...بس أكيد من شــآف وليد بالبشت وهو زعلآآآن وغيرآآآن...أكثر من ست سـآعــآت....سلطــآن زعلآآآن...غمضت عيووووني بقهر...وبعدهــآ...عزيز وأسلـــووبه....ترددت مليووون مره....بس عزمـــت...بــآصلح حــآلي...وبـآتدآآرك أخطــآئي...بعطــيك حقك يــآعزيز..بس ورب العزززه...واللي خلقني وخلقك...لو أشك مجرد شــك انــك تلعــب بذيــلك من ورآآآي...أو كسرتني بمدة يدك الطويــله...فواللـــه مــآآيردني عن الطلآآآآق شيء...ولو بيني وبينك عشر بزآآآرين مو وآآآحــــد....وتحرم علي ووقتهــآ مثل مــآيحرم علي سلطــآآآن....صممت على هالشيء...لبست وكـــشخت وانــآ بخــآطري أموووت...أحس حــآلي أمشـــي على النـــآآآر....وبمــشي عليــهــآ...علشـــآآآن مـآتسعر فيني كـــلي...تحرق بعضي...ولآآآ تحرقني كلي وأنــآ وآآآقفه جــآمده...وعدآآآنـــي العيــب وقتهــآ...عدآآنـــي العيــب يـآولد عمي....تذكــرت همســآته.. أنفــآآسه..أحضــآنه القوويـــه...ريحــة عطــره...جنووونـــه بهذيك اللحظـــآآآت...كــنت أكــآبر على حــآلي...رمــيت حــآلي بـآحضــآنه...بــآنسى وآآآقعي اللي يذبحــني التفكــير فيـــه....بــآنسى سلطــآن وعجـــزه...حــآل شذى وذنـــبي اللي أحســه يتنــآمى أحيـآنـآ بدآآخلي....مرض نــآآآيف...اللي كــسر قلبي...حــآآل أبوووي وانهزآآآمـــه....حـــآلي أنــآ اللي معلقه بين السمــآ والآآآرض...حــآل أمـــي الضعيـــفه....أهم الآآشيــآآء اللي اكسرتني....الآآ كلهــآ....كـنت أتظــآهر بالقووة من تطلع الشمــس...ومن تغيب انسدحت بسريري أصيح...أشكــي لربي قلة حيلتي...ووجــع قلبي....وفعلآآآآ نجــحت وبــآمتيــآآآز...كــل هالنــآآآس نسيتهم...ونزلــت دمووعي كــآرهه لقربـــه...قربـــه اللي أنهكــني...وكــآني أقووم بعمـــل جبــآر...همســه يقرفني...مشـــآآعر الحب الملتهبه الوآآآضحــه فيهــآ تزيــد اشمــئزآآزي منـــه....انتبه لي وانصدم...جـآء بيبتعد مني...وهو منجرح ومنصدم مني...بس قربته مني غصب عنه...وتميت أصيح بحـــضنه...منه وعليـــه...أدري يحبني..وانـآ أكرهه....ايــه أكــرهه...أدري انه زووجي بس نفسي بآآآغضته....يمكــن هذي حووبــة شذى...هي أخذت سلطـــآآآآن..أخووي المجنوون...وانحرمــت من أقل شعوور بين الحرمه ورجــآلهــآ...سلطــآن يجيهـآ وهو يشووف الفلم اللي وريته ايــآه...وريته مرتيــن...وبعدهـآ تعوود...سبحــآن الله...وصــآر مـآيبي يشووف الفلـم...ويجي يقوول أبي أسووي نفس الفلم..وأقووله رووح....سبحــآنك يــآربي...غريــزة انووجدت فيه...تنهدت بووجـــع مكتووم....وبحســرة وأنــآ أخذت أخووهــآ....أخووهــآ العــآقل...اللي أبغضـــه حد الموووت...ومغرقني مشــآعر حــب وعشق تذووب الصخر...بس قلبي مــآذآآب...الآآ زآآدتت قســآوته عليه.....وواللـــه أتمنى وقتهـآ مــآ ينطــق...مـآيتكــلم...كـآنه اللي يصير بينــآ...رفع عــتب...أسوويــه بدوون نفس...مجبووره مغصووبــه....لأني مـآقدر أتطــلق...ومــآنيــب مغضبه ربي علي أكــثر...ولآآ أبغى أحد يستنكــر فعلي...ولآآ أبغى أعيــد يووم البر...ليــته مـآكــآن....مـآبقى كرآآمــتي تندآآس أكــثر...ولآآ أبغى أحد يمســك علي ممــسك...ويقوول هذآآ من تربيه أمهآآآ وخــآلهــآ....لأني وقتهــآآ مـآرآآح أتحمل.....ابتســمت بــغضه وحســره...وأنـآ أتذكــر يووم العشــآ...جلسته مع النسوآآآن...نظرآآآت دآآآنــه وبدوور له....وهو نظرآآآته مسلطـه علي...أي مستوى متدني وصلووه هالثنتيــن.....أي انعدآآآم للذآآت وانسلآآآخ للكرآآآمـــه؟....أكــثر ثنتيــن وآآثقه ببغض عزيــز لهن...شنوو الشيء الجذآآب بعـــزيز يشوووفوونـــه فيه...وأنــآ معمــيه عنه؟؟...علشــآن يحبووونه كــل هالحــب...متنــآآسين أشيــآآء كــثيره...أولهـآ الديــن...وثــآنيهـآ الحيــآ...وثـآلثهــآ الكرآآآمه....قدآآمــي..وعيووونهم بتــآكلــه...رغم ثقــتي باني مـآ أحمــل لعــزيز ذرة محبــه...بس هالشيء جرحــني...وجــرحــني كــثير..طردتــه وعــآندنـــي...قهرنــي....مهمـآ كــآن هو زووجــي...ومــثل مـآ أنــآ حــآفظته بحضووره وغيــآبه...أنـآ أطــآلبه بهالشيء...أنووثتي تجبرني على هالشيء...ووكرآآآمــتي تجبرني على الغيره...ومـآ أسمح لأحد ينقص من قدري...ويـآكل رجــآلي بعيوونه قدآآآمـــي...ولآآ كــآني انســآنه....أحتــقرت تصرفهم...وأحتقرت تفكــيرهم...وأحـتقرتــه هوو..اللي مستـآنس باللعب بـآعصــآبي...يحسبني غيرآآنه....تبطــي يـــآولــد حمد....والله تبــطي...دآآمك بالآآخلآآآآق ذي...فـآحلم بقلبي حلم.....وبعدهــآ سلووكــه فووق...نزلت تحــت...وعيوونهم الحــآقده مسلطــه علي....خيــر حــآسديــني على رووحتي معه فووق...واللـه لو الوود ودي...هالبيــت كــله مـآ أعيش فيه لحــظه...ووجــهه مـآ أشووفه بعمري كــله....بـآشرت بالعشآآآ...مافــآتتني فرحه خلوود...وضيق نجـــد....ورعب شذى من جت...وهي مغطيه شعرهـآ...ولمـآ سـآلتهـآآ شهد:علآآآمك؟؟...
قـآلت برعب:هــآه...مزيته شعري...
والكل تنــآسى المووضووع....كالعاده لأنه يتعلق بشذى....وأنـآ أنــآظرهـآ بضيق...وودي أسحــب غطـآهـآ منهــآ....أدري فيهــآ تكــذب....بس خــآيفه من أمهـآ....كــنت أنــآظر الجــآلسين على نـآر...أبغـآهم يتعشووون...ويرووحووون...بشوووف أخوووي...بشبع منه قبل يروووح...أخــآآآف يروووح على رجلينــه...ويرجــع لنــآآآ محمــل...أعوووذ باللــه...عسى يوومــه بعيــد ان شـآء اللــه..ومـآصدقت حطــينـآ العشـآ...اتصلت عليــه...وقلت له يجيب ووليــد وسلطــآن معه...وقعدنــآ بالمجلس...وحنـآ نضحك على وليــد المهبوول....وهو يتفدى بخلووود...كــنت مـآني مميزه شيء...وأنـآ مسلطــه عيووني على نــآآآيف...بــآشبــع من وجهه الحلووو...عســآني مـآ أخلى منه....وهو يضحك...وسلطــآن جنبــه....وغصب بعــدت أنظــآري عنه..مـآ أبغيــه ينتبه لي...ويحــز بخــآطره...بعده مغــآآدرتهم....وليــد وخلوود...محمد ونجــد والبقيـــه أتبعوووهم....بعده ودعــت نــآآيف بيني وبيــنه...بدمووعـــي...اللي غرقت شعــره...وهو يشــد علــي خصري...مدري يقوويني أو يـقووي حــآله...حسيت بخووفه وارتجــآفه..وفكــيته بسرعه...مـآبيه يصيح...ووقتهـآ بمووت أنــآ....تكــفى نــآيف لآآآ تنهــآر قدآآمي...وأمووت بحرتي..وأنـآ وآآآقفه عـآجزه...مـآني اللي بقــآدره ارد المووت عنك...ولآآني قـآدره أشيل المرض عن جسمــك....لآآآ تذبحــني...مثل مـآذبحــني سلطـآن..أرجــآك صير أقوى من سلطــآن...ولآآآ تفجــعني مثل مــآفجعني...قوووي حــآلك...وادع ربك..وكلـنـآ بندعي لك...وعسى ربي يجــبر مصـآبنــآ...ويرجــعك ســآلم غــآنم بينــآآآ...يــآرب....
انتفضت بدآآخــلي...وأنــآ أحـس بيد أمي الحــآنيــه على شعري:يــآبعد عيــني...نــآمت...ريــم يمــه..قوومي جيبي لحــآف ومخده لآختك...أوجعت رجلين جدتـــك...
قـآلت جدتي بحنــيه:مـآوجعتني يــآمك...لآآآ تعكـرين نوومتهــآ...
قــآلت أمي بهدووء:لآآ يمــه علشــآن بعد أضربك ابرة السكــر...
ازفرت جدتي بضيق...رفعت أمي رآآآسي برقــه...حطت المخده تحت رآآسي...ولحــفتني..وقـآلت للكــل بهمس يقووم...عنــد سلطـآن...الآآ بينــآم عندي..وجــآآآ يهز كــتفي:جووجوو سووي لي مكـآن بنــآم..
ابتســمت من بيــن دمووعي...وشعري..حــآجب نظر الكــل عني...ومغطي وجهي...بعــدت عنه وانســدحت على جــنبي...وهو انســدح قبــآلي...وهو يتـآآآفف انه ضيق...طلعوآآ وطفوآآ النوور...وتركــوآآ البــآآب مفتوووح...وسلطــآن معصب أن المكــآن ضيــق...نزل على الآآآرض...وانســدح على الآآرض البـآرده...صرخــت وأنـآ أقوومــه:سلطــآن وش ينوومــك يـآآقلبي هنــآ؟...رووح لغرفتك...
قــآل بملل:يوووه بنــآم عندك...
نــآآظرت بملآآآمحــه الحبيبه...وأنــآ أجــلس...وأقوولــه يجي ينــسدح على رجليني...وبسرعه نفــذ...قعدنـــآ بالظلآآم...أنــآ جــآلســه وسلطــآن على رجليني...ألعــب بــشعره مثل مــآيحــب...وهو مبسوووط...أدري مقصره يــآ أغلى من لي...سـآمحني يـآخووي...خوووفي على نــآيف يذبحــني...غمــضت عيووني..وأنـآ أرجــع رآآسي لورآآ...همي عليــه بيذبحــني...صــآرله شهر ونص بغيبووبــه..عمليــته صعبــه كثير...أقضي ليلي...بس ينــآم عزيز...بالحمــآآآم أصيــح والجوآآل بـآذني...يشـآركــني أبووي دمووعه...وهو مقـــآبله بالمستشفى...يفصل بينهم حوآآجز يـآ سلطــآآن...كل شيء يووجعني ياسلطــآآن...أنــآآ ضعيــفه...وضعيــفه مووت...خووفي عليك من جهة...وخووفي على اللي تفصل بيني وبينه بحوور...والمررض فـآتك بجسمه...وجسمــه موو متقبل العلآآآج....بيشووفوون هالآآآسبوووع...واذآآ مــآآ صحى بيسوون له عمليــه ثــآنيه..عملية استئصـــآل....أصعب من الآآولى وأصعب كــثير....وهم الشــآآيب اللي بلحــآله هنــآآآك...لآآ سند ولآآ ظهر...غــآآرق بهمه...برووحــه يـآسلطــآن...مــآيدري يهدي رووحه والآآآ يهدي حرمته...المنهــآره على ولـدهــآ....ليت حــآلك يــآآ سلطــآآن مو ذآآ...كــنت بتكوون أول من يسنــده...كــنت مـآفــآرقته...أدري فيــك...كــنت بتعيــنه وتصير له ظهر وسند وعووون....تعيــنه على دنيــآه...بس ربي لك الحمد...والحمدللــه على كــل حــآل...زفرت بضيق....وهم عزيـــز...وويــلي من عزيز...مو تــآآركــني يــآخووي بحــآلي..يطــآآلبني بكــل دقيقه وثـــآآنيه....يبغى قربي وأنــآ أبغى فرآآآقه....نفسي كل مـآلهــآ وتبغضه...قلت بـآجبر حــآآلي عليــه...يووم ويوومين ..أسبووع وشهر...بس نفسي عصيــه يــآخوووي...والله انهــآ عــآآيفه....مغرقني بحبـــه وبمشــآآعره الملــتهبــه...وصرت أجــآآريــه...أزيف مشــآعري...أتصنع رغبتي بقربه...ســآعه...ســآعتين بالكثير...وانهــآر بحضنه...بالآآآول...كــآن يجـــزع ويبتــعد عني...بس الحيــن...صــآآر عنده عــآآدي...يحسبني أتدلل وأتغلــى عليـــه....ويزيــد بقربه منـــي....يبغى يعـــآآقبني بطريــقته...وأنـــآآ وآآقفه بالنــص...لآآآنـــي اللي قــآدره أريح حــآلي وأصده...ولآآني اللي قــآآدره أتقبله وأجـــبر حـــآآآلي....أصيــح بحضــنه...هو يتــغزل بي..وكــل مــآشـآآآف دمووعي..زآآد بغزلـــه....وهو يحــلف لي بحــبه...وانه مـآيخووني بيوووم...وأنــآآ ظميــري يوووجعنــي أكـــثر...وصدقه يذبحني....بس مــآآ بيدي شيء....واللــه مــآآبيدي شيء....واللي أقدر عليــه قدمــته له...وغيره مـآقدر..واللـــه مــآ أقدر....نوووف جلست عندي...شهر...ورجعت لبيتهم مع رجــعة وليــد وخلووود...ولــيد المتشكك من غيـــآآبهم...وخـــآآآصه بغيــآآب نـــآآيف....وخــآصه ان المدآآرس بلشت...مــآدرى ان أبووي حوول نــآيف منــآزل...عسى بس ربي يقوومه بسلآآآمـــه....تنهدت بوووجـــع...وأنــآ أتذكــر تنغيزآآت أم عزيـــز ودلآآل...لتـآخر حمــآلي...ابتســمت بــآآسى...مـآيدروون اني أدعي ربي كل يووم وليــله...انه يختــآآر لي ويكتب لي الصــآلح..اللي فيه صلآآآح حــآلي...بعــد سفر نــآآيف بيووم...جتني الدووورة...وفرحت فيهــآآآ...ومـآ أنكــر ان صووت رهيــف بــآقصى أقصــآآي....كــآن متـآمل بحمــآلي بهالشهر...وطفل يحنن قلبي على أبووه....يمــكن يقربني من أبوووه...ويزرع محبــة عزيز دآآخلي غصب....بس برغم كــل شيء فرحت فيهــآ...أرحمتني من قرب عزيز الجــآآرح...لذآآتي وأنووثتي وكرآآمتي....كسر خــآطري صدمته...وخيبة أمله الوآآضحه...بعدهــآ ابتســآمته وهو يوآآسيني...بـآن تو النــآس...جرحــني هالشيء...وصحــت غصب عني..وأنـآ أشد عليــه بـآحضـآني..وهو يوآآسيني بكــل حب...ويصبرني...يحسبني شفقــآنه على الحمــآآل...مـآدرى اني تمــنيت هالشيء...مرعووبــه منه هوو...مـآبي شيء يربطــني فيه للآبـــد...كرهت حــآلي ونفسي..وعمري..
ارتجــفت وانـآ أسمــع صووت نفس سلطــآن العــآلي...نــآظرت ملآآمحــه الحبيبه....وبسرعه فكــيت زرآآير ثووبــه...بعد عمري اختنق منها...مســحت على ملآآآمح وجهه الحلوووة....حتى أنــت ترآآ أوجعتني...تذكــرت تعلقه بشذى الوآآضح...ورغم فرحتي بهالشيء...الآآ انه أوجــعني...صـآر يطـلب من شذى اذآآ يبغى شيء حتى اذآآ انـآ مووجووده....كــنت أنـآظره وأنـآ أجــآهد علشــآن مـآ أصيح...وأقوول بقلبي...سلطــآآن هذآآ جزآآآي ترووح لها وتتركــني....انــآ موجووده ترا...أنـآ الجـآزي يـآآ سلطــآن...والله مـآتحبــك مثلي...واللــه...لآآ تنســآني ووقتهــآ أمووت...لآآ تحبهــآآ أكــثر مني...ولآآ حتى مثلي...والله مـآ أسمح لــك..والله مـآ أسمح لك..ولآآ أســآآآمحك وقتهــآآ....وعــآني من سرحـآآآني اهتزآآز جوآآلي...بجيب بنطلووني الخلفـــي...بعدت رآآس سلطــآن بخفه...حطيت المخده تحته...وهو عصب وشتمني....اني خربت نوومــته...بعدهـآ رجع يكمل نوومته....شفت رقم عزيز...تنهدت بضيـــق...وأنـآ أزفــر...ورديت عليـــه بهمــس:هلآآآ...
قـآل بصووتــه الرجوولي:هلآآبــك حبيبتي.....تجهزي...عشر دقــآآيق بالكــثير وأنــآ عندك....
قلت بملل:يووه عزيـــز..تو النـــآآآس...وبرجــآ...تكــفى أبي أنـآم اليووم هنـآ..من زمــآن مـآنمت ببيتنــآآ...
قـآل بهدووء:أولآآ هذآآ مـآعــآد بيتك...ثــآني شيء..تجهزي بسرعــه..لأني طلــعت من البيت..ودقـآآيق وأنـآ عندك..ومـآبي أي تـآخير..لأن فيني نووم..ولآآآزم أصحى بكــره بدري للدوآآم..
قلت وأنـآآ مــآبي أرووح والله مليت منه...برتـآح من قربه بس هاليووم:عـــزيز خلآآآص..رررد البيت ونــآآم..أنـآ مــآفيني نووم...واذآآ علــى الدوآآم..خــآيف مـآتصحى...والله أنـآ اتصل عليــك وأصحيــك...
قــآل بغضب:اقوولــك اطـــلعي الحيــن أحسن لــك....أنـآ برآآآ...
وسكــر الجوآآل بووجهي...زفرت بقهــر...تووجــهت لسلطــآن قبلت رآآســه بعمــق....أبغــآه يصبرني...وتووجهت لعبـآتي وجنطتي وغطــآي...توووجهت للصـآله الثـآنيه..سلمـت عليهم..ووصيت شذى تحــط فرآآش عـآلي..قبـآل الكــنبه اللي نـآيم عليــهـآ سلطــآن...علشــآآن مـآيتوووجع اذآآ طــآح...ومـآتحركــت الآآ لمـآ شفتهـآ تقووم...تمللت جدتي تبغـآني أنـآم...وأمي معهـآ...والحمدلله لقيت لي عذر...وهو أن ام عزيز مسـآفره مع أخوآآنهـآ وعيــآلهـم عمره..والبيت مـآفيه غيري...وطلعت لعزيز وأنـآ تـآركه ريــم تتحلــطم...تبغـآني أبقــى....لآآنهــآآ اليووم بتنــآآم هنــآآ....ركــبت السيــآرة...وحسيت بعــزيز اللي معصــب....والتزمت الصمت بعد مـآسلمــت....عزيــز يخــنقني بـآهتمــآمه...اهتمــآمه يذبحـــني...يبغـآني مـآفــآآرقه دقيقه...قبل شهر تخـآنقنــآ...يبغـآني أســآآفر معـآه...يبغى شهر عســل...ورفضت رفض قــآطع..حـآول بالطــيب..وحــآول بالغصب ومآآآنــفع...عنــدت وزعلــت...وحلفت له انه اذآآ غصبني..أني اترك البيت له..وقعد يقوول انه مل خلآآآص...وانه آخــر اهتمـآمـآتي...ويووميــن ورضيــته...وخــآآصه بووجوود نووف...اللي كـآنت متوآآجــده معنــآ...وأمــه...وعزيز انســـآآآن وآآضح...ومـآآيعرف يجــآآمل...يعنــي زعــل خلآآآص...يبين للكــل انه زعلآآآن عليــك..وجده وأمه وأختي لآآحظوآآ هالشيء....وأنــآ انســآنه أكــره هالشيء..أكره ان تكووون حيــآتي الخــآآصه وآآضحــه للجميــع...أقهرتني امه وهي تحسبه زعلآآن علي...على مووضووع الحمــل...تقوولي فيه حرمــه تعرف بطــب النسوآآن..وتبي تووديني لهــآ..رفضت رفض قـآآآطع...وهالــشيء جـرحني...على وشو مستعجله؟....وبعدهـآ جتني دلآآل...اللي حــآمل بالشهر الثــآلث...وهي تقوول لي..خلآآص لآآترووحيــن مع أمي أنـآ أروووح معك...ترآآ الرجــآل مـآيصبر..من غير عيــآل...وحنـآ مآآآ نبيــهم الآآ منك...بغيــت أصرخ فيهــآ وأقوول لهــآ...وأنـآ مـآبغــآهم منه....وانـآ مــآفيني شيء...ولعلمك..ترآآه عـآيف العيــآل من غيري...ومـآيبيهم الآآ مني...وأنـآ عـآيفتهم انهم منه..ويـآرب لآآآ تعــآقبني بقوولي...وأنت أخير شــآهد على أفعــآله معي..ويشهد علي اني ســآمحته...وأحـآول أتقبله..بس مـآنيب قــآدره...
وصلني صووته الحــآزم:مــآلك نيه تنزليـــن!!...
نـآظرت وجهه القريب مني..وهو عــآقد حوآآجبــه...وفـآتح لي البــآب ومتســند عليــه..زفــرت بتعب..وأنــآ ابتســم غصب عنــي..البيت فــآآضي اليووم...مثل كــل يووم...مـآغير جدي بغرفتــه المعززوولـــه...والبعيــده عن البيت...علِشـآن الكـل يدخل عليــه...وبهدووء...نزلــت..وحضنــت ذرآآعه بيديــني الثنتيـــن....نــآظرني بنص عيــن..وعيوونه بالظلآآم تلــمــع...سكــر البــآب...ومشيــنــآآ..ورآآسي على كــتفه...قــآل بهدووء هامس:طـآوعك قلبك تتركــيني برووحي...وانتي من الصبح مقـآبله اهلــك...
قلت ببحــه:موو قصه عزيز...بس اشتقت لأمي...كــآن خــآطري انــآم الليله بحضنهــآآآآ....
قــآل بـآبتسـآآمه وهمس عــآآشق...وهو يلووي علــي..بعد مـآدخلنـآ البيت وسكــر البــآب:وأحضـــآآني هــآنت عليــك تهجــرينهــآ...وهي اللي مـآصدقت ترضين عليهــآ..وتعوودت عليــك...سكــت وأنـآ أحس بالآآشمئــزآآز وعذآآب يستنزف ذآآتي وكيـآني...نزع غطــآي بسهووولــه...وهو يمســح على شعري بحــنيه...تدوورين أحضــآآن غير أحضــآآآني...ليــه أحضــآني مقصره معك؟...ولمـآ شـآفني مـآرديــت عليــه...كمــل بغصه..وش اللي بحــضن أمــك تـآركك عـآيفتني علشــآآآنه؟...وشو هالشيء اللي بحضنهــآآ ومـآلقيتيه بـآحضــآني؟...
قلت وأنــآ أتنهد بووجــع وأرتمــي بصدره العريـــض:خــآآطر جــآني يـآعزيز...وبغموووض....وحضن يفرق عن حـــضن يـآقلبي...
شد علي وهو رآآضي...مدري وش فهم من كلآآآمي؟...لأني غرقت بكلآآآمه اللي مغرقني فيه...كلآآآم من ملتـــآآآع وعــآآشق حد الثمــآله...و أقوول بغصــه دآآخلي...حضنهـآ أبيــه...وحضنك مـآبيه...أجبر حــآلي عليـــه...جبر...ربــطت حــآآلي بحــبل من نــآآر...لآآني اللي قــآدره أشــده وأمووت وأرتــآح...ولآآني اللي بقــآدره أفك حـآلي وأنجى منه.....كســرتووني يـآخوآآآنــي...عسى ربي يخليــكم ان شــآآء الله....وربي يقووومك ســآلم يــآنــآيف...يــآآرب اجبر خوآآطرنــآ بصحووته متعــآفي.....


ليت المرض.. يا(نـــآآيف) يدفع بالارواح
" والله لجي بينك وبيـن المضـره"....
وليت الحزين اللـي توقيـه ماطـاح
ساعة أتذكر طيب وصلـك (وبـره)...
(يــآ نــآيف)وانت اللي لنا درع وسـلاح
أيامنـا مـن عقـب فرقـاك مـرة....
ياكن نجـد فغيبتـك قفـر واشبـاح
والارض ودّعها الامـل والمسـرة....
يامسندي ( ياخوى )دمع العزا بـاح
وانا على الـدرب البعيـد اتشـره !....
قالوا عليك من المرض جهد وكفـاح
وقالوا بخيـر وحالتـك( مستقـرة)...
وانا على قربك مواريـدي شحـاح
والفكـر منـى كـل طـاري يفـره....
والحزن له وقفة وتصوير والحـاح
والهـم مـا غابـت مساريـه مـرة....
ياالله يافالـق مـن الليـل الاصبـاح
يامجـري نجـوم الفلـك والمجـره....
يااللي بذكرك ضيقة النفـس تنسـاح
ياعالـمٍ بالغيـب خـيـره وشــره....
تشفي عليـلٍ ساقـه البعـد نـزاح
البحـر دونـه والمسافـات بــره....
عليه قلبي كـل مافـاض بـه نـاح
والدمع له في زوايـة العيـن جـره....
وعليه وجد الحال مسرى ومـرواح
وحشة فـراق ولـوعـةٍ مستمـرة....
نرجيك يااللي رحمتك ساس الارباح
تكتب له مـن الخيـر دربٍ يمـرة...
تغنيه يارحمـن عـن كـل جـراح
انـت الطبيـب وعالـمٍ مايـسـره....
ويارب ثبتنا علـى درب الاصـلاح
واغفـر لـزلات القلـوب المغـره.......




##

ركبنـآ سيـآرتنـآ..طـآلعين من المستشفى...ومحمد بيطــير من الفرحـــه بحمــآلي...وأنـآ ارتجــف رعب..ويدي على بطــني...منصدمه من فرحته..ومنحرجه من تعبيره...وهو يقبل وجهي قدآآم الكــل بالمستشفى...وأحرق نوآآف يتصل عليــه...يقوول ببشره قبل كــل النــآس...حتى قبل أمي وأبووي...ونوآآآف بالمحـآظره مـآيرد...اللي محمد رفض يحظرهـآ اليووم...علشــآن تعبي...وبس رد نوآآف صرخ فيــه:وينك يالثوور عن جوآآلـــك؟...هههههه...أدري انك بمحــآظره يالذيب...واني منســم بس اعذرني من فرحتي وكبرهــآ...بديتك على أغلى نــآآآسي...وأبغـآك تفرح فيهـآ معي....هههههه...وبفخــر...جهز سمــآوتك...نوآآآف سميــك ترآآآآه قريـــب ويوووصل.....وصلتني...صرخــه نوآآآف العــآليه...وأنـآ مت من الخجل...ومحمد يسووق السيــآره...ومحمد يضحــك بقوووة...ويغمز لي...هههههه...لآآ طلعت من البيضه علمــتك...يــآآخســيس....صوون لســآنك...هههههه...أخليـــك...بروووح لمرتي وولــدي اللي يسووونك....ههههه...قده مليووون مره...مو مره وحــده...مع السلآآآمه يالله ياالبــزر رووح لمحـآظرتك....ولاا تلقف على سوآآلف الكبــآآآآر...هههه بــآي....
وسكــر الجوآآل...وهو يجر يدي...ويقبلهـآ بعمــق...قلت وأنـآ دمووعي تسيل...وصووتي يرجــف:أنت ليــه مـآتستحــي؟.....
نـآظرني بصدمــه وهو يقوول:علآآآمك؟...بسم لله...وش عـآدني قـآيل؟...
قلت بقهر ودمووعي تنزل:تتكــلم معـآه عني كذآآآ...أجل من ورآآآي...وش تقوول؟...نوآآف ترآآ أنــآ حرمــتك...مو...
حــك بريــك قووي..وضرب وجــهي بمقدمــة السيــآره...صرخــت بقوووه وأنـآ أمســك خشمــي :آآآآآي....
قــآل بحده وعصبيه من بين أسنــآنه:وجعــآآآه ان شــآء الله..واقصري صووتك يــآزفت..لآآ وربي أسوود أيــآمك..مو تشووفيني مدلــعك وحـآطك فووق رآآسي...وقلتي الوولــد ببطــني...بمشيـــه على كــيفي...غلطــآنه يــآآآبنــت عمي...وتهبيــن لآآ أنتي ولآآآ عشــره من أشكــآلك...وكلآآمــي مــآلك صــآلح فيه..وأقوول اللي أبيــه...وأنتي تنثبريــن....واللي أقوولــه قدآآمك أقوولــه من ورآآآك...ومــآنيب خــآيف منك...لأني مـآني قــآيل شيء غلــط...ولآآني ديووث...أقووول سوآآآلف فرآآشي لآحــد...حتى لو كــآن نوآآآف اللي أغلى عندي من هالمخــآليق كلهـآ..واللي أغلى من عمري...
صحــت برعــب من عيوونـــه المرعبــه..ورجــع حرك السيــآره وهو طــآير فينـآ....وصووت شهقــآتي بس اللي يقطــع السكووون....محمد يخوووف...وربي يخـــووف...وهو طوول هالآآيــآم...من يووم زوآآجنــآ....وهو مغرقني بدلآآآلــه وكلآآآمه الحلووو....اللي يحسسني بـآنووثتي...ومو مضيــق علي...الآآآ نظرآآآتــه للبنــآت من تحت لتحــت لمـآ نطــلع....صرت أكــره أطــلع معه..لأني أغــآآر..وأغــآآآر موووت....كـنت أترجــآه يبقى معي بالشــقه..بعض الآآحيــآن يرضى...وبعض الآآحيــآن يسفهني ويطــلع مع نوآآف وبنــدر....وأنـآ ودآآنــه نبقى سوى....وانــآ قلبي يووجعني...أكيـــد يغــآزل...من ورآآي...هو بووجوودي مـآ أحترمــني...علشــآن بغيــآبي...ولآآآني اللي بقــآدره أوآآجهه...وأقوولــه...أخـآآآف منه...شخصيته صعبــه...ومزآآجي لأبعد حد...يعني لمـآ يكوون رآآآيق مـآفيه أحد أحسن منه....بس من يعصب ابعد عنه...يتحوول لووحش....أتصلت على خلووود أبي عوونها...وقعدت تقوولي وتسووولف لي وهي مبهووورة بووليـــد...والحــريه اللي انفتحت لهــآ...ولآآ كــآنهــآ خلوود أختي...اللي تحس بووجعي من صووتي...تكلمني كل يووم...تسوولف عن وليـــد...وعن طلعـآتهم...عن هووشــآتهم...جنوونهـآ بووليـــد....وأنـآ منسدحه على سريري...ودمووعي على خدي...فرحــآنه لفرحتهــآ...وقعدت أكذب عليهــآ..عن حب محمد المجنوون لي....رومــآنسيته اللي فعلآآآ مغرقني فيهــآ...وتعوودت عليهــآآآ....بس يخربهــآ بعيوونه اللي من شــآآفت زووول حرمــه طــآآرت لهــآ....بدوون مرآآعــآة لشعووري...لآآنووثتي...لقلبي الســآذج...اللي أرتووى بحنــآآآنه...وتعلق فيه رغم تحذيرآآتي...ورغم أفعــآله...ربي زرع حبه بقلبي من أول ليـله بينــآ...أبيــه بس يتوووب...كنت أتجنب أعكــر مزآآجــه....كـآن عصبي كــثير...ويطــآلبني..مـآ أخجل منه...وأنـآ بطبعي خجوولـــه...وشحــآل وهو رجــآل غريب...بعد أسبوووع من زوآآجـنــآ أو أقل...كــنت قـآعده أحط ميك أب خفيف..تووني صـآحيه ومتحممه...لآآبسه رووبي الحمـآم...صحى على صووت جوآآله..وكالعــآده نوآآف...نوآآآف اللي مــآيفـآرقه...حتى هوو صرت أغــآر منه...أغــآر من تعلق محمد الجنوووني فيـــه....مــآيمــل منــه أبد..أشر لي وهو يكــلم نوآآف...بووســه بيـده وهو يبتــسم...ابتســمت لــه...وأخذت بيجــآمتي..ورحــت ألبس بالغرفه الثــآنيــه..علشــآن أسووي كووفي بالآآكوآآب لمحمد ونوآآآف...علشــآن يـآخذوونهـآ للجــآمعه...لأنهم مـآيفطروون أبـــد...رجــعت للغرفــة وشفت محمد تووه يبي يقوووم من السرير...وطلعت عيوونه وهو يشووفني لآآبســـه بيجـآمتي...صرخ فيني بعــنف:أنتي قد هالحــركــه؟..
ارتجــفت بقووة وأنربط لســآني وأنـآ أنـآظر عيوونه الحــآقده..قلت بتـآتــآه:ايـ..ش..عمـ..ل..ت؟...
قـآل بصرآآآخ:أنتي شنووو تفكــيرك؟...والله لو مـآعندي مقـآبله ضرووريــه....كـآن وريتك جزآآ فعلــك.....أنتي تبين تهبليــن فيني...أنـآ كم مره أعيــد وأكــرر؟....لآآ تبنــين حوآآجــز......بس أنتي شكــل الهدآآوة مـآتنفع معك..وبقهر..أنـآ اهدم وأنتي حضرتــك ترجــعين تبنيــن...وبـآحتقـآر..من كـل عقلك رحـتي تلبسين برآآ الغرفــه علشـآن مـآتبدليــن قدآآمي...وبوقــآحه...جيبي ورقــه وقلــم...واربطــي عيوونــي..ترآآ حـآفظك صم...ومـآعندي مشكــله أرسمـــك...وبتهديــد..عيــدي هالحركــه وشووفي شيصير..ودخل يتحمم...وهو يزرع البـآب ورآآه..ويشتم..وانـآ متجمده من الرعــب...مجنووون وربي مجنووون....وزعل علي يووميــن...وغصب رضى علي...بعد مـآهجرني وكــنت بمووت...تعوودت على الدلآآل...تعوودت على حضنه...وأنـآ اللي عمري مـآحد دلعني...بعمري..غير خلوود..ودلعهــآآ كــله تضحك علي....آآآآه يــآخلووود....حبيتـــه غصب عني...قلتي لي..مليوون مره...وحذرتيني...اني خــآم..ومحمــد خبير...وصدقتي..والله انك صــآدقه....مــآصدقتك وقتهــآآ...بس الحيــن...والله انك صــآآدقه يــآختي...والله صــآدقه....طلــع حتى الخــآم أحسن مني...بسرعه سلمــت..وتعلق قلبي بهوآآآآه....بلعت غصتي..وهو يقوولي:انقلعي للشقه قدآآمي يالله...
نزلت وأنـآ أجر رجليني جر...فتح لي البــآب..ودخلت أنتظره يدخل ورآآي...قــآل بحده:بتـآخر اليووم...
وطلع وتركـــني...بهالشقه لحــآلي...أندب حظـــي....وبــآآآموووت من القهر....أبيـــه عندي..واللــه مـآتركــتك ولآآكرهتــك وأنــآ بعمري...وأدري بسوآآلــفك كلهـآ..وحبيتك غصب عني...ووالله مـآ أتركــك يـآمحمد وولــدك ببطــني...ووالله مــثل مـآحبيتك...بتحبني غصب عنك...مســحت دمووعي بقسووة...واتصلت على خلووود بشرتهــآ بحمــآلي...وهي تضحك وتقوول...والله محيــميد مو هيــن...هههههه...الحــين وليــد بينهبل....وبعدهـآ أمي...اللي فرحــت كثير.....وبعدهــآ عليهــآ...مـآحد بيعــآوني غيرهــآ...مره كلمتني مع عزيز...اللي كـل يووميــن يتصل علي...وسـآلتني بهمــس:وش فيه صووتك؟...
بلعت غصتي وقلت:مـآفيني شيء...
اتصلت على رقمهـآ وأنـآ أدعي ربــي...انهـآ مـآتكوون نـآيمـــه...وثوآآآني وجــآني صووتهــآ المرحـــب....وانفجرت أصيـــح بـآنهيــآر.....


((112))


بعصبيـــه:وتضحكــين بعـــد...يالخبـــله اسبقوونــآ وأنتي فرحــآآآنه...
قلت بضحكــه ودلع:أجــل وش أسوووي؟...أصيــح..ان شــآآء الله ربي مثل مـآرزقهم بيرزقنــآآآ...
قـآل بقهر:مـآقوول الآآ مـآلت عليــك...هذآآ بدآآآل مـآتقووليـــن..وقلد صووتي....وووليـــد يــآبعد هلي ونــآسي أنت...اقفل عليـنـآ غرفتنــآ...ولآآ تطلعنـــي الآآآ وأنــآ حــآمل بوولـــدك....
ضحكــت بخجل وانـآ أضربه بكــتفه..وأشر بعيووني على نووف...اللي تنزل من الدرج..بالبيجــآمه ووجههـآ وآآرم..وجوآآلهـآ بيدهــآ....جت وجلســت وبشرتهــآ بنجوود يـآبعد قلبي...وولــيد يسب برووحه...ويتنحــت على حـآله..واتصل بـآرك على محمد...ويكـلمه وأنآآآ ونووف طــلعت عيوونـآ...نحشنــآ...وليــد قليل أدب..ومـآيستحي جريء مره...بس وربي كلآآآمه لمحمد مـآيعدي الليله...قليل الآآدب...يقوول لمحمد:عطــني الوووصفه السحريــه....اللي اتبعتهــآ...شفقــآن على شوووفة عيــآلي يـآخووك....
يــآويلي الله يفضحك يـآولــيد...مـآيحترم أحد أبـــد....دخلت لجنـآحي غـآضبه...ونوف رآآحت لغرفتهــآ وهي تضحك علي...وأكيد الحين بتقوول للجـآزي...مو هالخبله مـآتخبي عنهـآ شيء..ومحيمد الثوور بيقوول لنوآآف...هذآآ اذآآ مو حــآطين سبيكر...ويضحكوون علي...وانفضحي يـآخلووود...أصلآآ متى مـآنفضحتي؟...طول عمرك مفضووحه...مـآلت علي...ثوآآني وحسيت بيدينــه القوويــه وهو يحضني بقووة...ضربته بقووه ودمووعي تسيل:أنت متى بتعقل؟...ليــه تحب تفشلني؟...وتضحــك المخــآليــق عليّ؟.....وووشوو تـآخذ الوووصفه السحريـــه؟...وبعصبيه وأنـآ أشووفه يضحك علي...شـآيفني طــبخه أنت ووجهك...
ضحــك وهو يمــسك يديــني ويقبل اصــآبع يدي وبحــآلميـــه وصووته اللي مـآقدر أقــآآآومه لآآ كلــمني بهالنبــرة:وأحـــلى طبــخه...مــآحد ذآآقهــآآ ولآآ بيذووقهــآآ غيري....
قلت بـآرتجــآف وأنـآ أنزل عيووني عن عيوونه اللي تــآكلني آكـــل:وووجع زيــن...وبضيق...بس وليــد وربي تحرجــني...الحيــن كـآني عند أبوو عيوون النسوونجي هو والخبل الثـآني...مخليني نكــته وبيقعدوون يقوولوون كلآآمك...لكــل العــآيــله...وبيتموون يضحكووون على خلوود الهبـــله....
ضحــك وهو يقربنــي منه..ويرفع لــه وجهي اللي منزلــته للآآآرض.....غصب عني..وبحنيــته اللي تنسيني حــآلي:أفــآآ وكــل هالزعـــل علشــآن مـآيضحكوون عليــك ويقوولوون هبــله؟....وبضحكــه...وقـآلووهــآ شصــآآر؟...طقــآآآق بهم كلهم...وبروومــآنسيـــته اللي تذبح...دآآآم صوورتـــك بعيوونـــي غير...وش لك بعيووونهم؟....
تنهدت بووجـــع غصب عني...وعطــش يذبحــني لكلآآآآمـــه الحلووو....قلت بنبرة صووت أحسهــآ غريبه عني...تطلــع من أعمــآآآق أعمــآآقي لآآ كلــمني وليــد بهالنبره:ووش صوورتي بعيوونــك؟...
ضحــك بقوووة وبخـــبث:طبـــخه...طلــعت عيووني بعصبيه لأنه خرب جووي الروومــآنسي كالعــآده...وكــمل وهو يحضني بقوووة ويهمـــس لي...وبجرب ووصفـــة أبووو عيووون...أبي أشووفهـآ نــآفعه والآآآ نشووووف غيرهــآآ....
ضربتــه بكــتفه وانــآ أضحك...وهو مــآصدق...لأني غرت مو بس نجيد الدبــه تحمل وأنـآ لآآآ....هههههه....ومحيميد مو أحــسن من وليــد...يــآعســآني فدآآ لآآآسمــه وكلــه...يــآنـــآآآس أحبـــه وأموووت فيـــه...غيـــر انســـآآآن عزز ثقتي بحــآلي...أنــآ مـآ أنكــر تحسسي وضيقي من فرق العمــر الكــبير...وأنـآ أعترف اني ندمــت بموآآفقتي عليــه...قبل أعــآشره....كــنت بتخــلص بس من مشــعل...ومهمــآ كــآن الثمـــن...ولو قـآلوآآ تزوجي نــآيف وبيكوون خلآآآصك من مشــعل...والله كـنت أخذته....ولآآ اني آخـــذ مشــعل....مشــعل طــآح من عيــني بشكـــل...مووقف ريـــم كرهني فيه....أنـآ مـآعندي اشكــآليــه انه رفضهـآ ومـآ خذهــآ...بس فيــه شيء اسمــه أسلوووب...قــآيل لجدي وأبووه وعمي...ووآآقف بووجيــهم...وقـآيلهم مـآ أبغــآها...بس هو لآآ خطــب والبنت وآآآفقت..بعمــري مـآرآآح أنســى لمــعة عيوونهــآ لمـآ رحنــآ نبــآرك لهــآ...فرحتهـآ الوآآضحــه...خجلهــآآآ...وفجــآآآة كــل شيء تهــدم...وبـآآبشــع طريــقه...شعوور نــآآيف..وهو يسمــع عزيز يجــبر مشــعل عليهـآ...ومشــعل عــآآيف...ومــآبرد قلبي الآآ فعل الجــآزي...وقفتهم عند حدهم...دعــآوي عمتي أم مشــعل وهي تصيح على مشــعل اللي من الفشله انحــآش من البيت....كـآنت تشكــي لأمي...وأنـآ أنـآظرهـآ بقهر...وهي تقوول مـآورآآهــآ وآآلي....حـآطه رووسهـآآآ بروووس الرجــآل...الآآبوو مدشرهــآ....والخــآل مو ســآآآل عنهـآ ومـآلي قلبهـآ علينــآ..وعــآجبته أفعـآلهــآ....والآآخوآآن الله العــآفيــه...عصبت وقلت لهـآ عيب يــآعمــه..ترى ولــدك الغلطــآن..والبنت مـآغلطــت...لو مـآدآآفعت عن حقهـآ مـآحد بيــسـآل عنهم...
وبعدهـآ طردتني أمي وطــلعت من المجلــس...وأنـآ مشمــئزة من اسمــه...وكــل مــآفيه....انســآآن لو خطــبني قبل هذي سـآلفته..والله وآآفقت عليــه...وبدوون تردد....بس الحمدللــه يــآرب...اللي عوووضني بشيـــخه وشيــخ مليووون من شكـله...عووضني بـآآبوو نـــآآآصر...عمر مـآحد ضحكـــني مــثله....كــنت دآآيمــآ أنـآ اللي متوووليـــه اضحــآك الجميــع...ولآآ شفتهم ضحكووآآ ضحكــت معهم...بس وليــد غير...يذكــرني بسوآآآلفي قبل...ويسوولف لي سوآآآلفه اللي مــآتنــمل...معيشنـــي شعووور غريـــب...مره أحـــسه عـــآآآقل وأحمد ربي مليووون مره انه جعلــه من نصيبي.....ومره أحسه خبل دآآآج...مـآعنده مــآعند جد جدي....يعيـــشني مليووون شعوور بالثــآنيه الووحــده...بلحــظه يكــوون مشبعـــني روومــآنسيه وكلآآآم حـــب...ولمــآ أحس قلبي بيووقف وخلآآآص انتهيـــت....يرجــع يذكــر ســآلفه من مــآآضيّ اللي يفــشل...ويخرب أم وأبوو مزآآجــي...وينزلني لأقصى أرض....أتهـآوش معـآه...أسوولــف معه...يعرف قســآوة وجلآآفة عزيز معنــآ....ولآآ مبـآلآآآة امي الدآآئمــه...يعرف علآآآقتي بنــجد..رحمــتي لشذى....علآآآقتي المتووتره مع دلآآآل....صرنـآ بهالشــهر قرآآآب لبــعض بشــكل مو طــبيعي...يعرف وش فيني من نــظره؟...أحــسه طوول عمره معي...ويعرفني أكــثر من نفسي...مـآني متذكــره حيــآتي من دوونــه...لقيــت فيــه نصفي الثــآني....وعـــآهدت حــآلي...أتجــآوز كــل شيء...وأكــسر الحوآآجــز اللي بينــآ...دآآم ربي كــتبه لي...بيكوون لي...والبــآقي علي...بـآكسر حـآجز الســن...بـآصغر حـآلي غصب...بـآآملي عيوونه وقلبــه...مــثل مـآهوو ملآآ كــل حيــآتي...مـآ أتقبل خســآرتي له بعــد مـآ عــآشرتــه....وليــد أغنــآني عن أشيـــآآآء كـــثيره....بنــى أشيــآآء حلووة بدآآخـــلي...وهدم أشيـــآآء كــآنت تضـآيقني...بكــسبه وبـآحـآفظ عليــه...لو كــآن ثمــن هالشيء عمري....


##
كــنت أنــآظر جســمه الضعيــف وبيني وبيـــنه مليوون جهــآز...عســآه بقلبي عن قلبك يـآبووك...ليــت المرض ســآآرق عــآفيتي...وتـآرك عــآفيتك لك...اكــتفيت من هالدنيــآ أنــآ...بس أنت توووك صغير...دعكــت عيووني بقووه...مـآبي دمعي ينزل...مســكت أم ولــيد وأنـآ أهديهــآ...وهي ترجــف من الصيــآح...ولآآزقـه بالحــآجز...وبدر مرتعب مـآسك طرف عبــآتهــآ...طلــعنـآ من المستشــفى غصب...رجعتهـآ للشــقه...وتووجــهت لنــآآيف...وهذآآ حــآلي...مـآ أفــآرق الحــآجز الزجــآجي...أنــآظره وأتــآمل ملآآآمحــه الطــآهره...كتوووفه العــآريــه...ظهره ملفووف بالشــآش....والآآجــهزه محــآوطـــه فيـــه...شهر وأسبوووع...من دخــل غرفة العمليــآآت..وهو مفتح عيوونه...مرتعب مرتجــف...يقبل يديني ويديــن أمــه...يتصــنع القووة...حضنــته بقوووة وودي أدخــله بدآآخــلي....وصيــآح أمه المنهــآره..اللي من درت بحــآله وهي دمعهــآ مـآجف...همســه المرتجف وهو بحــضني:يبــه تكفى مـآبي...يبه أرجــآك..أبي أرجع الريـآض....
بعدته وأنـآ مصمم...وليتني مـآبعدته...أحس مووتــه قريب...وبمووت ووقتهــآ...ألووم حــآلي...مليوون مره...ليتني مـآدريت بمرضــه...يــآرب قر عيــني بشووفته متعــآآآفي قبــآلي..يـآرب صحــه لي...بـآآي حــآل...ولآآتقطــع نفســه من هالدنيــآ...ترآآآ مـآبه بهالدنيــآ شيء مصبرني....غير اني أدري انه يتنفس....أبووي وأخوآآني وعيــآل أخووآآني...تلفوونـآتهم مــآ تسكــت...محتـآرين بغيبتي الطويــله...وأنـآ أتعذر لهم...وكــل يووم قــآيل ســآلفه...ليتك يـآنـآيف مـآحلفتني...أبغى أفضفض يـآبووك...همي بيذبحــني..أخــآف أقوول لآآمــك...عن خووفي وأنت مفـآرقني...وتمووت وقتهــآ...وحيــد بهالغربــه..بلآآ عز ولآآ سنــد...كــل مـآكلــمت وليــد...لســآني بينطــق...بس حلفي لك يردني...مدري وش حكــمتك من هالشيء؟...ومـآلقيت بووجهي غيرهـآ...أدري انهـآ قوويـــه...كــنت أتصل عليــهــآ...أووصف لهـآ شكــلك...أقوول ترآآه حتى الآآكـــل يعطووننه أكــل ســآيل...أشكي لهـآ من شووقي لك...وحـآجتي ورغبتي اللي تذبحــني...أبغى حضنــك...ولآآني قــآدر أطوولــك...وأنت قبــآلي..دمووعهـآ ودمووعي تنزل معهــآ...أشكي لهــآ خووفي...وهي تصبرني وتصبر حــآلهــآ...أتم معهــآ ســآعــآت..بعد الآآحيــآن تمر علينـآ سـآعــآت وحنـآ سـآكتيــن...مـآبنـآ اللي ينطق...غير صووت شهقـآتنـآ...وخووفنـآ عليك ربط كلآآمنـآ....تظهر الشمــس وهذي حـآلنــآ...النووم محــآرب جفوونــآآ...والنهــآر واللــيل..مـآعــآد له طعم بعيوونــآ...وكـن الزمــن متوووقف...متوووقف وشمسنــآآآ غــآآآيبه...والله غــآيبه وعيوونك مـآتشووفهــآ...أفتح عيوونك يــآآبووك...افتحهــآآ أرجـــآآآك بالله...ترآآني مــآشبعت منك...ارحــم شيب أبووك..وارحم حاله...ارحــم دمووعي اللي مـآوقفت من درت بحــآلك...اجبر بخــآطر أبووك...ولآآ تكــسرني زوود كـــسري...لآآ تذبحــني وأنــآآآ أشيل جثتــك...أصحى يــآبووك...أبقــآآك أنت اللي تدخلــني لقبري...أبيك أنت وسلطـآن ووليــد وبدر...من يدخل بحفرة مووتي...أبغـآكم أنتم تغسلووني جثــه...تـووقفوون بعزآآآي...أبغـآك تووقف بعزآآآي...ومـآبغــآك تووقفني أنـآ آخذ عزآآآك...ترآآهـــآ كبيرة بالحيل على قلب أبووك....أرجـــآآآك يـآولــدي..اغلب المرض...اغلبـــه لخــآطري...تكفى....طلــعت وأنــآ أسمــع صووت جوآآلي..وهو يصدح بالآآذآآن...تووجهت للفنــدق...علشــآن أصلي...وأرتــآح شوووي وأرجــع لنــآآيف...صليــت ودعيــت وأنــآ دمووعي تسيـــل...دعيت متضرع لربي...ودآآخل عليـــه...


##

كــنت جــآلس ببيت الشعر..وانـآ أرآآسل هالخبله...تعوودت عليــهــآ كــثير...تعجبــني بــكل مـآفيهــآ...الآآ خجلهـآ أحسه موو لآآيق عليهــآ...هههههه واذآآ قلت لهـآ كذآآ تعصب...ويتبخــر خجلهــآ....هههههه....عشت معهــآ أحــلى شهر ونص بحيــآتي كلهــآ...أخذتهــآ وأنـآ مترردد...بس مـآ هــآنت علي دمووعهـآ...وهي دآآخله على أبووي...كــل مـآفيني فزع لهــآ...ودقيت الصدر لهــآ..وبس نطقت كلمــآتي وانربـطت بكلآآمــي...وقعت الصــآعقه علي...ندمــت بس كــنت أكــآبر..وكلآآمي مـآلي حق أترآآآجــع عنه...ومو مرجــله أبد...خلووود معشووقــة طفوولــتي...كــآآنت صوورتهـآ الدآآئمـه بفكــري وبفكــر شبــآبنـآ كله..خبله ومجنوونــه ومتهووورة وعووبــــه...وشكلــهـآ بعيوونــآ...بنــت طوويله سمرآآ...شعرهـآ طويــل متسرح بـآهمــآل ومربــووط بشريــطه...وتركــض وورآآهـآ عزيــز بعقاله....بطفوولــتي..كــنت أحسهــآ شخــصيه أسطووريــه...كـآنت تتسلق شجــر وتطــمر من فووقهـآ..ومــآيصير بهـآ شيء...كــنت أتمنى أصير زيهــآ...تتهـآوش هي ومحمد ونوآآف دآآيمــآ....كــنت أعيــف دلآآآل أمي لي...وأهج لهــآ...وهي تخلــيني أنــظف معهــآ...وتهــآوشني وتخــآنقني..وأنـآ متحمــل معهــآ...وبالليل اذآآ نمــت عندهم...تفضحــني فضيحــه...وتضربني علشــآن أنــآم...وأعمل حــآلي نــآيم..وأثر قليــلة الحيـآ تنـآظر أفلآآآم مصريــه...وطبعـآ هذآآ من المنكرآآت عند عزيز...وصرت أهددهــآ...اذآآ أضربتني أقوول لعزيز...وصرت أشووف معهــآ...وغصب عنهــآ اذآآ طلــعت حركــه منـآ أو منــآ...تغير القنـآة وهي تدعي علي....وتعصب....ونجد تضحك عليهــآ...مـآقــلت لكــم مجنوونــه...ولمـآ تغطــت عني انهبــلت....طبعــآآ بــآآمر من عزيز....بس هي عـآندت...تقوول والله لو الشيب كــسى وجهك مـآتغطــيت عنك...هذآآ النــآقص أتغطــى عنك يـآوليــدآآن...وضربت بكلآآم عزيز عرض الحــآيط...وشــآفهـآ بيووم...وضربهــآ ضرب...أنـآ كسرت خـآطري...ومن هذيــك المره...تغطــت عني جد....وحسيت وقتهـآ بفرآآغ كــبير...كـآنت مـآليته الخبله...وشووي شووي..تنــآسيته...وانـآ أعيش حيــآتي...بالطوول والعـــرض...بس من اسمــع اسمهـآ أو أشووف زوولهـآ بعبـآتهـآ وبرقعهـآ وهي طـآيره كـالعــآده..وتمــشي وهي صــآده لورآآ...ويــآويل ويله اللي تضرب فيه...تفضحــه فضيحه....وهي اللي تصدم فينــآ...ملتهيــه تسوولــف وتمــشي وهي مـآتشووف...مرره طــلعت وشفتهــآ تسب بشجــره بيت عمي فــآيز...لأنهـآ دعمت فيهـآ...ونجد قــآعده على الآآآرض وتضحــك...وانـآ مـآقدرت أمســك نفسي...وانفجــرت بالضحك...وسبتني..ومشت تــآركــتني...ونجد تلحق فيهـآ بخجل...هالثنتــين فرق السمـآ عن الآآرض...وأكــثر ثنتيــن يحبــن بعض...هههههه....ابتســمت للذكــرى...وانـآآآ أذكــر فزعتي لهــآ...موآآقفهـآ اللي أحفضهــآآ...حفظي لآآسمي....أيــآمي معهــآ...دخوولهـآ على أبووي طــآلبه عوونـــه...فــآآضت فيني الفزعه...وأنـآ اخير من يعرف عزيز...والله ليزووجهــآ غصب عنهآآ...طرت لي أتزوجهــآ...وفعلآآ خطبتهــآ...وبعده زعل أمي اللي حــز بخــآطري..والمشكــله بينهـآ وبين أبووي...كــنت حـآس بالتردد...بس الترآآجــع مو مسمووح لي أبــد...أنــآآ رجــآآآل وقد قوولي...وعسى عمري مـآآ طــآآل لو كــسرت بخــآآطر هاليتيمــه...أخذتهــآآ وأنــآ رآآغب ومتردد...وفعلآ أخذتهــآ وصممت...والحمدللــه مليوون مره...مـآخــآآب ظني...وعكــست كــل توقعــآتي...أحس فيهــآ غير..هبــآلهآآآ خبــآلهــآ حنيــتهـآ جمـآلهــآ...كــآنت غير...عن خلوود الوولــد...أنثى جميــلة وحرمــه بمعنى الكلمــه...صحيــح مو بجمــآل الجــآزي...ولآآ بنعووومــة ريــم...ولآآ برقــة نووف ودلعهــآ...هي كــآنت غير...حلوووة وتجيهــآ لحظــآت تكوون قمــه بالنعوومــه وثوآآني وتتحول لقمــة الجلآآفــه...مووتي وحيــآتي لآآآ عصبتهــآ...وجههــآ وعيوونهـآ اللي تقدح شرآآر...وقمــة سعــآدتي لآآآ قعــدت أتغزل فيهــآ...ووصــلتهــآ لمرحــلة الذذووبــآن...وبعدهــآ ذكــرت سوآآلفهــآ القديــمه اللي حـآفظهـآ ســآلفه ســآلفه...مشــآعر غريبــه تجذبــني لهــآ...وتشــدني لهــآ...وأنــآ كــل يووم اكــتشف فيهــآ شيء جديـــد...أنـآ مـآ أنكــر اني كــنت أغــآزل...ويعني الكلآآآم المعسوول سهل بلســآني...وهي الخبــله كــل مـآقلت كــلمه تنحــت...البنت مـآعندهـآ خبرة أبــد...الله يعيــنهـآ وين تلقى هالكلآآآم؟...وهي محـآوطينهــآ عزيز الجلف...وأمهـآ البـآرده...وبالرغم من كــل شيء...هذآآ من أبرز الآآآشيــآآء اللي تشدني لهــآآآ...رغم تظــآهرهــآ بـآنهـآ خبيرة...بس البنت طيـــنه...خلووود ...خلووود ...خلووود...انســآنه تعني لي بالمــآضي كـــثير...وصــآرت تعنــي لي كــثير بهالوووقــت....ومتـآكد انهـآ بتلعب دوور مهم بحيــآتي...بالمستقبل القريب...أحس اني أنجـــرف لهــآ كـــثير...وأحـــس انهــآ تعلقت فيني كــثير...وهالشيء على كــثر مـآيحزني على كــثر مـآتكـــسر خــآطري....ويحــز بخــآطري....أتذكــر شهر عسلنــآ...انبهــآرهــآ بكــل شيء...وهي متعلــقه بذرآآعي...صدمتهــآ لمــآ شريت لهـآ جوآآل...وتمــت طوول الليل مقــآبلته...أنـآم واقعد وهي تنـآظره بانبهـآر....الله يسـآمحك يــآ عزيز...والله انك مــآسوويت بخوآآآتك خير...عقدتهن على الفــآضي...أدري انك تمووت فيهن...وتخــآف عليهن...أتذكــر للحــين وش تسووي قبل باللي يضحك على خلووود...تقلب الدنيـآ عليــه....أدري انك تحــسب ان ذآآ حرص...بس ذآآ غلــط....أنت حرمتهن من أقل حقووقهن...حتى الكليه ممنووع...عقدتهن على الفــآضي...هذي نووف أختي....عندهـآ جوآآل..واللي تبيــه تسوويــه...بس بحدوود...وتحت عيوونــآ...علآآقتنـآ فيــهآآ حلووة....أنـآ مـآقدر أحكــم على الجــآزي وريـم..لأن تربيتهن عند خــآلهن..ومـآآ شفنـآهن الآآآ وهن كــبـآر...بس وآآضح وبــآين الحريه المسمووحه لهن...الجـآزي وريم من جن عندنـآ..وأجدد جوآآلآآآت جوآآلآآآتهن...لبس الجـآزي متحرر لثمــه وعبــآة...وريــم تلبس غطــآ...ووآآثق فيهن...ثقه عميــآ...ولو أشووفهن يغـآزلن قدآآمي..أو يسوون غلط..والله اللي أكذب عيووني...ومـآ أصدق فيهن....وأتوووقع فيصل يعني معطيــهن ثقه وعميـآ بعد...ومتربيــآت وعلى مستوى بــعد...بس عزيز مدري وش تفكــيره؟...غمضت عيووني وأنــآ أتذكــر أنبهـآرهـآ بالمطــآعم...كــسرت خـآطري...تعلقهــآ الكــبير يحز بخـآطري..أحسهـآ أحيــآنـآ مـآتحبني لذآآتي...تحبني لآآآني محطــة عبوووور....من سجــن عزيز...هالشيء يكــسرني بقووة....وحـآجز العمر يكــسرني...ويكــسرني أكثر...أتمنــى لوو أصير بعمرهــآ...أو هي ترجــع لعمري...صحــيح تفكــيرنـآ متقــآرب...وشخصيتنــآ وحــده بشكــل مرعب...وهالشيء زآآآل كــثير من فـآرق العمر..وحنـآ مـآخذيــن حيــآتنــآ...مره عشق...ومره هبــآل...ومره صدآآآقـــه....عجزت وأنـآ أحــآول ألقى صفــه توووصف حــآلي مع خلووود...وبندم وأنـآ أتذكــر قرآآري قبل لآآ اتزووج خلوود...كــنت مقرر بعــد سنه سنتيــن..أتزوج وحــده ثــآنيــه...تكوون أصغر منــي...ووآآثق ان مـآحد يقدر يتكــلم...بس بعد مـآعـآشرت خلووود...وعرفــت رووحهــآ الطــفلــه...ترآآجــعت ومســحت الفكــره نهــآئيــآآآ....وعـآهدت حــآلي عهــــد...مـآ أقهرهــآآآ بيوووم....ولآآ اجرحهــآآ...وبكــتفي فيهــآ...ويـآكثر مـآ يشــفع لــك عندي يـــآخلوود...أولهـآ دمي ودمـــك...وتــآليهــآ...شعووور متعبــني يــآخلووود...متعبــني كـــثير...
قطــعني من أفكــآري صووت عزيز الهـآدي:ولــيد عمي مـآقـآلك متى رآآجــع؟...والله انه طوول كــثير...
قلت وأنـآ اتنهــد...والهوآآجيــس بسبــة غيـآب أبووي ترجـع لي:والله يـآخووك..كـل مـآ سـآلته قـآلي.. ان شـآآء الله بس يخــلص شغلي....أرجــع....
قـآل بضيق:اللــه يستر بس..طـيب وش هالشغل؟...ليـه مـآقـآل لنـآ..ووآآحد منــآ كفــآآآه ايـآه..هذآآ حنـآ وش كــثرنـآ؟...مستحي يقوول لآآحد منـآ يسوويــه..والله اننـآ نخدمــه بعيــوونــآ....
انسـدحت بملل وقلبي قـآرصني:أووووه يــآآخووي...لآآ تزيــد شكووكــي...وتهبل بي زوود...والله اني حنيــت عليه بعرف...بس أنت أخير من يعرف أبووي...لآآ عنـــد...
قـآل نـآصر بهدووء:والله عمي مدري وش فيــه؟..بس عسـآه خير ان شـآء اللــه...والغريب انه مـآخذ نـآآآيف...حرآآم الدرآآسه بلشت...
قـآل تركــي وهو يشيش ويضحك:حليــله نوويـــف صــآآير مـآيـفــآرق أبوووك....ولـد البـآبـآ...
طنشتهم وأنـآ خـآيف...نـآيف الحقير كـل مـآطلبته... قـآلي أبووي طـآلع...مدري وين يــذلف؟...أول مـآرديــت انهبلت...أحسب أمي بهـآآ شيء....ومـآ رتحــت الآآ لمـآ كلمتهـآآآ...بس مـآعجبني صووتهــآ...وابووي لآآ سـآلته عصب علي..وسكــر بووجهي...أوووف يـآآقزيــمـآن...من مسكــني ايـآك...أعلمك شلوون تهج؟..حتى جوآآله الزفت مغلقه...مو نــآيم على شيء بسيــط...أخووي وأعرفــه...بس وربي اذآآ مخبيــن عني شيء...ليصير اللي مـآصـآر....أجل يقوولون لقزيـمآآآن...البزر..وأنـآ الكبير سـآفهيني...وقزيــمـآن..أنــآ اوريـــه.....حسيت مزآآجي تكـــدر....وشووي...شووي..التهيــت مع الشبــآب..وخــآصه وهم يعلقووون على محمد...ويضحكوون على عزيز...اللي يقوول أنـآ تووني صغير...بتهنى بشبــآبي....وبعديــن لآآحق على العيــآل..
هههه اي هيــن صغيــر..الآآ شــآيب والشيب تــآرس شعرك......وكـآني عندك...ميت على البزر...بس رزق ربــك....تخيلت الجـآزي أم...وانفجــرت أضحــك...والكــل ينـآظرني مستغرب..وغصب تمـآلكــت حـآلي..أسكــت...وهم يحلفووني أقوول...وانـآ اقوولهم تذكــرت سـآلفه...يـآبوووي جـآزي وأم...وربي مو لآآآيـــــق.....هههههههه....



##

دخـــلت شقتي بعد سهره طويــله مع نوآآآف ومحمد...محمد عـآزمنـآ بمنــآسبه حمـآل حرمــته...يـآحليله طـآير من الفرح....ومو مصــدق حـآله...ونوآآف متحمــس معـآه...ربي يتمم عليــهم...مـآ أنكــر اني تضـآيقت شووي....حمـآل دآآنــه طوول....وأنـآ عـآقد آمــآلي...على حمـآلهــآ....أبيه يعقلهـآ شووي....دخــلت شقتي اللي صرت أكرهـــآآ....من عشــت معهــآآآ....مع بنت عمي البعيــده عني بكــل شيء....لقيــتهـآ كالعـآده بــآرده ببروودة زووجتي...دخلــت شفتهـآ كالعـآده مقـآبله التفزيوون والصووت منخفض...وهي تنـآظر وسرحــآنه...وعيوونهـآ غرقــآنه بدمعهــآ...كالعـآآده...سلمـت وهي خـآفت...وجلــست قبـآلهــآ..وهي منزلــه رآآسهــآ..وسـآلتني اذآآ ابي عشـآ..قلت لهـآ متعــشي....تمـيت أنـآظر لهـآ ببروود..وهي مرتبــكه...أنـآآظر ملآآمحهــآ...أنـآ مـآ أنكــر انهـآ حلووه....بس فيــه شيء..مدري وشوو؟...شيء عجزت عنــه...نفسي من شفتهــآآ جزعــت....حـآولــت لآن الشكــل مو كـل شيء...وهذآآ مجـرد شعوور...حـآولــت أحببهـآ فيني وأحبهـآ بدووري...بس عجـــزت...لدرجــه اني صرت اشك فيهـآآ..انهـآ كآآآنت تبغى احد غيري...بس قتلت هالشعوور...وكتمته دآآخلي...وانــآآ مــآبي صوورتهـآ تهتز بدآآخلي....أكــثر..أنـآ من غير شيء مـآني متقبلهـآ..ألمره هذي تبغى غيري....والله لآدفنهـآ بـآرضهـآ...مسـحت هالشيء...اللي كل مـآله يكــبر بدآآخــلي...وقــلت بهدوووء وانـآ اشووف ارتبـآكهآآآ الوآآآضح:دريــتي نجــد حــآمل....
قـآلت وهي تبلع ريقهـآ:ايــه..مـآشـآء الله...بشرني محمد..واتصلت بـآركـت لهـآ...
قـلت بنغزه:ايــه مـآ شـآء الله...بسرعه حمـــلت....
شتت نظرهـآ برعــب...وطرى لي طـآري...صدمــني..لآآ يكوون هي مريــضه والحمـآل اللي مسووي حـآلهـآ كذآآ..ومضـآيقهــآ....صحيح هي من الآآول كذآآ..بس بعــد عرس الشبـآب...حـآلتـهـآ تـآزمــت أكــثر....قلت بهدووء وأنآآ أحـآول أقرى تعـآبير وجههـآ الوآآضحه:بــآآكر ان شـآء الله...بستـآذن من الدوآآم...وبـآجيــك نرووح نفحــص..
قـآلت برعب:لآآ بندر...تو النــآس عليـنــآآآ...وأنآآآ بعديـن مـآفيني شيء..وبووقـآحه وهي ترتجــف...شـآك بنفسك..رح انت افحص...
صرخت بقهر...وأنـآ أضرب يدي بالحيــط....علشـآن مـآ أضربهـآ وانآآآ اللي حلفت اني مآ امد يدي عليهـآآ:اقطــعي يـآبنت...والله لولآآ حلفي اني مـآنزل حـآلي لمستوآآك الهـآبط...كـآن علمـتك ردي عــدل...شفتهـآ ترجــف من الخووف...وكملت بصرآآخ...انقلعي عن وجهــي...مـآبي أشووف رقعة وجهك هالســآعه...لآآ تحديــني أسووي اللي مـآيتسووى...
هربت للغرفه وهي تشـآهق بخووف...وانـآ ارتعد من الغضب...أنـآ ينقـآلي هالكلآآآم...يـآبنت...وش أسووي فيهـآ؟..مــآآ أتحملهـآ أكــثر....والله عجزآآن عنهـآ أكــثر من كذآآ...كرهــت حـآلي وربي كــرهت حـآلي...والسبب هي....أحـآول اكوون رآآقي كــثر مـآ أقدر...بس عجزت معهــآ....وربي اللي خلقني عجزت....ووالله مو رآآدني على الطلآآآق..الآآ ابووهـآ وأخوآآنهـآ...يـآويل حـآلك يـآبندر....وش رميــت حـآلك فيه؟...شريت الغربــه وبعت حـآلك...علشــآآن يسمحوون لي أسـآفر..ومـآ يغضب علي جدي وأبووي...وآآفقت على الزوآآج..وانـآ أقوول مصيري أتزوج...فليه التـآخير؟..وبالنهايه مانيب خسران شيء....وآخــر شيء...خسرت كل شيء...كرامتي وحياتي احلاامي...ورجوولتي ووحده ماتسوى تراب رجليني تشكك فيهــآآآ....ولو واحد غيري والله لينطق عليها يمين الطلاق...ومن زماان بعــد...بس أنــآآ غير...أنــآآ مــآآ قدر اخسر عمي وعيالــه...أخذتهـآآ علشــآنهم وأنـآ شــآري قربهم...أبغـآهم خوآآل لعيــآلي...ومـآردني عن الطلآآآق الآآ خووفي على خوآآطرهم...وأنــآ مــآبي ضيق يسكــنهم....وذخرته لحــآلي...وصــآر ضيقي كــبير...وأنـآ عجزآآن أتحمله...واللع عجزآآآن....تنهدت بووجع....الطلااق بيكسر شيء كبير بينــآآآ...ضغطت على راااسي بين يديني بقووة....انت صح يـآآبندر...انت مسكت أعصــآآبك,,,وتحديت حــآآآلك...ونجحت...وهي بكلآآمهـآ مـآكسرت الا نظرتها بعيووني ولآآ قللت الآآ من قدرهــآ...وانا نفسي وعارفهآآ عدل...بس ورب هالبيت...واللي خلقني لآدفعهــآآآ ثمن فعلتهــآآ ومــآآ اعديها لهــآآآ بالســآآآهل وأنــآآ ولد ابووي...الطيب والاحتراام مــآآآينفع معهــآآ ابــد....سمعت صووتهــآآ المرتجف:بنـدر انـآآ,,,
قلت بصراخ:انقلعي عن وجهي....وبتنهد وانـآ أمسح على لحيتي الخفيفه وانـآ بكل قووتي مـآسك يدي عنهــآ....مـآبي أمد يدي عليهـآ وغصب مـآسك نفسي...بس هالشيء مو علشـآنهـآ...لآآ وربي مالها شآآن عندي...وتهبى الآآ هي...بس هالشيء ينزل من قدري...قبل قدرهـآ...عمر مـآ آمـنت بالضرب وسيله للنقــآش أو التفــآهم...بس دآآنه غصب تجبرني على هالشيء...ضربتهـآ مره...وللحين أحس هالشيء يكسرني قدآآمهـآ...رغم انهـآ كـآنت غلطـآنه...بس سـآمحتهـآ على كل شيء...لأني مديت يدي عليهـآ...بس هالحيــن مستحــيل...
قآآلت بتـآتاه:بس...
قلت بقهر:دآآنـــه رووحي لغرفتك وفـآرقي وقتي هالسـآعه...لآآ تحديني على اني أقوول كلآآم مـآيعجبك..وأفعل أفعــآل تهيــنك...رووحي هالســآعه...ولآآ أصبح الصبح تفـآهمنــآ....
رجعت للغرفه وصووت صيـآحهـآ وآآصلني...قمـت تووضيت وصليت ركــعتين لربي...يهديني فعل الصوآآب...وارتحت...ورحت للغرفه الثـآنيه...ونمـــت....
قعدت الصبــح...طلعت من الغرفه شفتهـآ مجهزه الفطوور وتنـآظرني برعب...طنشتهـآ ودخلت غرفتنـآ....تحممت ولبســت وطــلعت...رحــت سوويــت اللي أبغــآآآه....بعد مـآ استـآذنت من دوآآمي....

##
كــنت معطيهـآ ظهري...وهي تتقلب جنبي...وانـآ مطنشهـآ...ومتصنع البروود...وقلبي بيمووت...أبغـآهـآ ترضيني...بس هي جبـآنه...وجبـآنه كثير...كنت أسمع تـآففهــآآآ...تبيني أنتبه لهـآ...بس أنـآ مطــنشهــآ...من جيت من سهرتي...بعد مـآسنعت مزآآجي...مع نوآآآف وبندر...واحتفلت بوولي العهد...يــآآآه لو تدروون وش كــثر فرحــت بهالوولـــد؟...عمري مـآفرحــت مثل فرحتي فيــه...ولــد مني...أنـآ أبووه...ونجد أمــه...للحيـــن مـآني مصدق هالشيء...غمضت عيووني بابتسـآمه...وريــحه عطرهـآآ الغريبــه تحيــط فيني...وزفرت بدآآخلي بشووق...على كثر مـآ غـآزلت...على كــثر مـآقلت كلآآم غزل وحب...الآآ اني لآآ قلته لهــآ...أحس كـآني أقووله لأول مره...قلبي يرجــف وأنـآ أقووله لهـآ...فيهـآ شيء غير...شيء عجيــب ونـآدر بشكــل مووجـــع...من طـآحت عيووني عليــهـآ...مـآنـآظرت لهــآ...الآآ بالفندق والبــآب يتسـكر علينــآ....عندهـآ انتبهت لهــآ...ولملآآمحهـآ...بالقـآعه مـآالتفت لهـآ..مو لشيء...بس كـنت مستمتع بالسوآآد اللي أشووفه مـآلي القـآعه...والآآ اللثـآم يـآويل حـآلي..بس...كــنت بـآنهبل...كل هالنسوآآن وينـآظرووني...يـآكبر بختي والله...بس لمـآ تقفل علينـآ البـآب...وكشفت زووجتي اللي مـآ أذكــر منهـآ الآآ بنت دبدووبه بيضـآآ خجووله لآآصقه بكرعـآن طوويله...ههههه طبعـآ أم كرعـآن خلووود المهبوولــه...كــنت أذكـر ملآآمح خلوود...بس هي أبد...حـآولت أشووفهـآ بالملكه بس رفض عزيز رفض قـآطع...صبرت...وانصعقت وأنـآ أشووفهــآآ...بزينتهـآ النـآعمــه..جسمهـآ الممتليء بـآغرآآء...طفله وبريــئة بشكــل مووجع...عيوونهـآ الصغيره لمـآ رفعت وجههـآ لي..والدمع ممتلئ فيهـآ...أصـآبني بالصمــيم...بعدتهـآ عني وأنـآ أقوول لهـآ تبدل...حسيت بضعف مووجع تغلغل بذآتي..نظرة عيوونهـآ المرعووبه أوجعتني...وأنـآ رجــآآل أموووت بريــحة الحرمه...وشحـآل لو كـآنت حلآآلي وبهالجمـآل كلـه والنعوومه...بعدت عني وأنـآ أزفر...وقفلت البـآب..وانـآ دعيت أشكر ربي...وقعدت أنطرهـآ وانـآ متحمس...بس تنرفزت لآنهـآ تـآخرت...أكثر مآآآ أكرهه ان أحد يطنشني...أتنرفز بسرعه...وطلعت لي بعد سـآعه وهبيت فيهـآ...من الآآول أبيهـآ تتعود علي...أنـآ طبعي صعب..وادري بهالشيء...بس ملزوومه تـآقلم حـآلهـآ علي...وبعد مـآحسيت اني وصلت لهـآ كلآآمي...رفعت رآآسي لهـآ وصعقت...كـآآنت حلووة بشكل مو طبيعي...بقميصهـآ الســآتر...اللي أحسه ضـآف لهـآ برآآءة موجعه...وأضـآف لهـآ جـآذبيــه مهولـــه...قربت منهـآ ومـآ صمدت بيديني ثوآآني...
تنهدت بووجع بدآآخلي...وأنـآ أحس فيهـآ تضربني بطرف اصـآبعهـآآ....قلت بجموود وأنآآ ابيهـآ تتـآدب:أنتي وبعدين معـآك...ترآآ أزعجتيني...
قـآلت بصووت مرتجف:طيب أنـآ آسفه...والله مآآ كـآن قصدي...بس..
قلت وأنـآ أعض شفتي بقهر وللحين معطيهـآ ظهري...مـآبغى أسـآمحهـآ بسهووله...فيه أشيـآآآء مستحيل أسمح لزووجتي تتمـآدى فيهن:والمطلووب مني...أتقبله وبسهوولــه...بس لأنك قلتي لي آسفه..وأنتي خربتي فرحتي...بحمـآلك بولدي...وضنيتي فيني الضن الخــآيس..وتدخلتي بشــيء من الآآول وأنـآ مبين لك انك هالشيء مـآتتجـآوزينه...علآآقتي بنوآآف خط أحمر يـآنجد...وانتي لآآ تحسبيني غـآفل عن حركـآتك بالآآيـآم الآآخيره...مآآآتبغيني أطلع مع أحد..وضيقك اذآآ اتصل علي نوآآآف...وتاففك....تبغيني مقـآبلك بالبيت....لآآ يـآنجد..غلطــآنه كثير....أنـآ رجـآل أطلع وأدخل بكيفي...ومـآنيب مـآشي على شوور أحد...ونوآآف أعيد وأكرر...خط أحمر...وبالخط العريض....ولآآآ تجربين انك بيووم تحطين حـآلتك بمقـآرنه معه...أنتي عندي غــآليه عندي...ومـآ أنكــر هالشيء...ونوآآآف غــآلي وكثير بعد...وأنتي زووجتي وبنت عمي وعلى عيني ورآآآسي...ونوآآآف أخووي وولــد عمي ورفيقي وكـآتم سري...قضيت معه عمري كــله...فالغيــرة مـآلهـآ دآآعي...وبحده...ومــثل مـآ أنتي تغليــن خلوود...ولآآ تبديــن احد عليهــآ...فنوآآآف عندي بالمثل...


((113))

تووقعتهــآ بتصيح وتسووي منـآحه...لأني ملآآآحظ غيرتهـآ الغير طبيعيه من نوآآآف...وأدري فيهـآ أم دميعه...بس صــآر غير المتووقع...حسيت بيدينهـآ المرتجفه وهي تحضن ظهري...كتمت أنفــآسي بصدمـــه...وهمست لي بصووتهــآ المرتجف:حقك علي يـآبو نوآآف...ونوآآف اخووي وربي الشـآهد..ومكرم عن الكلآآم اللي قلته..وانـآ اعترف انا غلطـآنه والغلط رآكبني...بس سـآمحني مو مني..من الحمـآل وصدمتي منه..
لفيت لهـآ بسرعه وباستغرآآب وصدمه:وليه انصدمتي؟...
قالت بخجل:حملت بسرعه...وانصدمت شووي...وبعدهـآ انت وكلآآمك مع نوآآف..احرجتني كثير...
ابتســمت لهـآ بحب..وانـآ أشووف انه عذر مقنع..صحيح مو كثير..بس أنــآ أبيهــآ...تعوودت مـآتنــآم عيني الآآ وهي بحضني....فتحت لهـآ يديني المشتـآقه لهـآ..وهي ارتمــت بحضني بسرعه...وهي تصيح...ضحكت وانـآ أمسح على رآآسهـآ بحنيه:خلآآآص يـآقلبي...أنـآ اللي آسف...وطلعت عديــم ذووق...وغبي وخبل..
ابتعدت عني وهي تمسح عيوونهـآ بطفوله ومبرطمه:لآآ تغلط على حـآلك ترآآ مـآ أرضى...
ضحكــت بقووة من لسـآنهـآ اللي انفك....وأنـآ أقبل وجههـآ بقووه..وبخبث:وليــه مـآترضين يــآقلبي؟...
قـآلت بخجل ودلآآل ذبحني وطير كل برج بعقلي:لأنك زووجي وأبوو ولدي...وأبوو عيـآلي كلهم ان شـآء الله..
قلت بتعطش وأنـآ أبغـآهـآ تنطقهـآ...بمووت وهي مـآنطقتهــآآ:وبعـــد يــآبعد عمر وقلب زووجك وعيـآلك انتي...
قـآلت بخجل وبرآآءة وخدوودهـآ الممتلئة مورده:وآممممممممممممم....وولـــد عمي وبــــس....ههههههههههههههه....

##

وضحكت بقووة وأنـآ قعدت أقرص فيهــآ بخفه..مـآبي أوجعهـآآ...وفرحــآن بهالتغيير الكبير فيهـآ...بهاليووم الحلوو....وبضحكه:أجـــل وولـــد عمك وبس....والله لتنطقينهــآ اليوووم...تنطقينهــآآآ....
قـآلت بضحكه واستهبــآل:ههههههههه .....وش أنطـــق؟....
قــلت بجنووون:نجيـــده قوولي....وانطقي بالطيب...لأآآآ تهبلين بي زوود...ترآآآني مهبوووول...ونــآطر اشـــآآره بس....وقرصت فيهـآآآ عيووني...وترآآني أدوور الشــآآره...
قـآلت بخجل:محمد بعد...وتعوووذ من ابليس..أحسن لك..أنـآ حرمة حـآمل...لآآ تذبح لي ولدي بهبـآلك وجنـآنووتك...ولآآ تنسى كلآآم الدكتوورة....
ضحكت بقووة وانـآ أقوول بـآآصرآآر:مـآنيب مبعــد..ولو ببطــنك مليووون ولد..والله اللي مـآتركـتك الآآ وانتي نـآطقتهــآآ...وكلآآم الدكتوورة...طز فيه...مـآيمشي عندي الآآ كلآآمي....نـآظرتني بضيق...وقربت منهـآ وهي رجعت بخووف...وتميت أقرب...وهي صرخت:خلآآآص يـآحبيبي وقلبي وعمري وحيــآتي....بس بعـــد...
ضحكــت على هبـآلهـآ وأنـآ أحضنهـآ بقووة....وأحس برآآآآحه عجيبه...على كثر مــآسمعتهــآآآ من البنــآت...الآآ أن طعمهــآآآ من نجـــد غير....وهذي ليلتنـــآآآآ غير....بس رجــف قلبي من همسهــــآ بــآآذني:محمد أحلفك بالله لآآ تووجعني...كل شيء أغفره لك الآآ انك تجرحني....
انصدمت من كلآآمهــآ...بس بسرعه تنـآسيته...وأنـآ خــآيف أسئلهــآ...ليه قلتي هالكلآآآآم؟...اليووم نجد غريبـــه...بس غريبــــه بجنووون...أهلكـــــني....ذبحني من الوريــــد للوريــــــد.....



##
من أمس مـآ نمت مرعووبه...يـآويلي زين مـآذبحني بندر...يـآليته ذآآبحني...وفـآكني من عيشتي القشره...طيبه كسرني...وربي ان شهد صـآدقه...واني مـآ أستــآهله..وانه يسوآآني بمليوون مره...بس وش أسووي بقلبي المنحوووس؟...وش أسووي؟...يـآعســآني مت قبل لآآ أنطق كلآآمي ليه؟...أنـآ كيف صرت كذآآ حقيرة...ومـآ أستحي...تذكــرت نجد وفرحــة محمد وهو يبشرني بحمـآلهـآ...مـآ أنكر اني غرت منهـآ...وشعوور ندم ينبض بدآآخلي...وبعدهـآ بندر ودخووله علي..نظرآآته....وهدووئــه اللي يووصلني لأكــثر حـآلآآت تووتري...هيبته اللي تفرض نفسهـآ علي...له هيبه مـآشفتهـآ بمخلوووق....هيبه مزلزلـــه...ورجوولـــه صــآفيه..تلمستهـآ بعيشتي طوول هالشهوور معــآه....ورغم كــل هذآآآ....بس قلبي مـآ تقبلــه....قلبي ملك لغيره...وأنـآ أدري ان شعووره نفس شعووري....أدري انه مـآيحبني...ويجـآملني كــثير...وعلى حســآآب نفسه...وهالشيء يجرحني..يـآليته كـآن قــآسي معي...وجلف ويضربني..بس هو لآآ...رغم افعـآلي الشينه معه...الآآ انه انســآن أتعب وأنـآ أقوول جنتل...رآآقي ومحترم وكـآمل والكــآمل وجه الله...ابتســمت بــآسى وحسره...شكله من كــثر مـآ أشووفه كبير وأحترمه وأقدره...استخسرته بحــآلي....وفعلآآ هو خســآآرة فيني...ويستـآهل وحده تسوآآني بمليوون مره....تنهدت بووجع وأنـآ أغمض عيووني...وطلعت لي ملآآمحه الحــآده...وارتجــف كل مـآفيني...نظرآآته الذآيبه لهـآ...وهو مو حــآس بووجوود أحد غيرهـآ...وهي تتعــآمل ببســآطه وبروود ووهدووء....بغيت أقووم وأضربهـآ...وأقوول لهـآ عزيز ينـآظرك بهالطريــقه وللحــين عــآيشه...ترآآه عزيز....كنت أنـآظر ملآآمحه الحـآده...والآآآبتســآمه مزينه وجهه لأول مره...وهو يرسل لهـآ نظرآآت خــآصه..الفنجــآل بيده..وبيده الثـآني فيصل....دمووعي سـآلت بصمت وأنـآ انـآظر ملآآآآمحه....مـآنيب قـآدره أغض بصري عنه....برووي عطشي منه...يـآآآآه من عقب مـآكنت أشوووفك طوول اليووم...وأنـآ متصنمه قدآآآم شبـآك غرفتي..أبي لمحـه تهدي قلبي الولهــآن....مرت شهوور مـآشفتك فيهـآ...كــل يووم كــنت أقوول بموووت بكـرآآ...بس أنـآ عشت..وزووجي أحسن منك مليوون مره...بس مــآحبيته ربع محبتك...والله مـآحبيته...
انتبهت من سرحـآني على صووته الحــآد:دآآآآنــــه....
انتفضت بجزع وأنـآ أووقف برعب من الخووف وأبلع ريقي مليوون مره:هلآآآ...
رمى علي بمــلف عند رجــليني...وبـآستهزآآآء:علشــآن تثقيــن برجوولتي بس...رغم انك مو كفوو شيء....بس حبيت أثبت لك هالشيء...لأني وآآثق بحــآلي....ويكوون بمعلوومك...تحرم عليــك رووحة المستشفيــآآت تدوورين على العلآآآج...كـآنك بك بلآآ...لو تقعدين بدووون بزرآآن طوول عمرك....يــآ بنت عمي...
طــلع تـآركــني وانـآ منصــدمـه...وغصب عني دمووعي ســآلت...يعني مــآرآآح يطلقني...طوول عمري....يعني لمـآ أمووت بتحمل هالعذآآب...بتحمل هالووجع كــله طوول هالفتره....مستحـــيل...مستحـــيل هالشيء....


دخــلت الغــرفه بتعـــب وعبـآتهـآ وغطـآهـآ بيدهــآ....جـآيه من بيت عمي....بس شـآفتني ابتسمــت بـآرهـآق وهي تسلــم...ابتســمت وأنـآ أنـآظرهـآ بحنـآن...برمودآآ بيضــآآ ضيق...وبدي أصفر وآآسع كت...وفلآآت أبيض فيه ورده...وشعـرهــآآ رآآفعته كــله حتى غرتهــآ....فتحت يديــني لهـآ ...وهي قربت مني بهدووء...مســكت يديــنهـآ وأنـآ أجلســهـآ بحضني...وبحنيه وأنـآ أمسح على ملآآآمح وجههـآ المرهــق:وش فيــك؟...تعبـآنه يـآقلبي...
تنهدت بووجــع أحســه انتقل لي...وبتعب:الآآ بمووت من التعـــب يـآعزيـــز...
حضنتهـآ بقووة وانـآ متضـآآيق من حــآلهـآ...أحسهـآ مخبيه شيء...قلت برعب:سلآآمتك من المووت يـآبعد عزيز أنتــي...وبرجــآآ...قوولي لي وش فيــك؟...واللي خلقك ان مـآحد بيدري فيه...وبيكوون بيني وبينك....يمكـن أقدر أســآعدك وقتهـآ...
قـآلت بضحكــه وهي تبــعد عني:لآآ تخــآف مـآفيني شيء...بس سلطــآن اليووم تعبني...صـآرلي سـآعتيــن وانـآ أرووكــض ورآآه....
قلت بضحكه:وانتي بزر ترووكــضين ورآآآه...
قـآلت بضحكــه وهي تحرر شعرهــآ...وتـآخذ رووبهــآ معهــآآ...وتتوجــه للحمــآآم:يـآليتني للحيــن بزر...وبمزح وهي تغمز لي...كــآآآن سووويـــت علووووم.....
ضحكــت عليهـآ..وانـآ أنتــظرهـآ تطــلع ...أوووف الجووو بــآآرد يموووت...تلحــفت عدل...وشووي وطــلعت برووبهـآ القصير...وهي تركــض وتدخل معي بالسرير...ورجلينهـآ البــآآرده لمست رجليني وصرخــت بصدمه وانـآ أبعد عنهـآآ:أنتي هيــه بووشوو متحممه؟...رجلينك ثلـــج....بعدي عني....يـآمجنوونه....
ضحكــت وهي تحضني بقووووه وتتعلق بررقبتي واحس بصووتهـآآ غصه:مـآبغى أبعد...تتحملني غصب عنك...وأنت مـآتشووف الدرب....لو اني جمر...مو ثلج....وبجنووون وعيوونهـآ بعيووني...وتحممت بمـــووويه بــآآرده....
قلت بعصبيه:أنتي مهبوولـــه...جـآزي ترآآ حركــآتك صــآآيره حركـآت وحده بـــآيعه...
قـآلت بغمووض:وش درآآك؟...يمــكن أنـآ بــآيعـــه....
قلت بقهر وعصبيه من تصرفــآتهـآ الغريبه...وأنـآ بـآقووم من السرير:أنتـــي...
ضحكــت وهي تمــسك بيديني بقوووه وهي مغمــضه عيوونهــآآ....وبنبره غريبه:لآآ تتركـــني...لآآ نمـــت روووح بكــيفك...بس هالحيــن لآآ تتركـــني....اذآآ صدق تحبني....
غصب عني رجــعت وأنـآ أنـآظر وجههــآ...وهي منسدحــه على ظهرهــآ...وفووطتهـآ بشعرهـآ...وملآآآمح وجههــآآ بــآين الآآرهــآق والتعب فيهــآ:حبيبتي مـآنتي لآآبســه ملآآبسك...
قـآلت بصووتهـآ المبحووح وبكــسل:بنــآآم يـآعزيز..أحس فيني فقر نوووووووم.....ودي أنــآآم سنــه كـآمله...ولآآ صحيــت ألقى كــل شيء متغير...وبشبه ابتســآمه...أكره مـآعندي الآآنتضــآآر...
قلت بـحنيـــه وأنـآ متجـآهل كلآآمهـآ الغريب....لأني عجزت أسـآلهـآ وهي مـآتجــآوب...ومـآبي أفتعل نقــآآش حـآد بينـآ..وهي مرهقه حيل:خلآآآص يـآقلبي سمـــي وتعوووذي من ابليس...واتركـي عنك التفكــير...وانك حلآآآله المشـآكل كلهـآ...وعيشي يووومك...ولآآ تفكريــن ببكـــره...
ابتســمت شبه ابتســآآمه...وهي تلف لي وتحضني بقوووه...وكـآنهـآ تقوول ان شــآء الله....شديت عليهــآ...وأنـآ قلبي يرجــف من خووفي عليهــآ...هالبنت فيهـآ شيء والله يستر منه....يـآخووفي انهـآ بسـآلفة غيــآب عمي نــآصر....شهر ونص...عشت معهــآآ فيهم كزووج وزووجتــه....يمــكن من أحلى أيــآم حيــآتي...ومو منقص علي...الآآ دمووعهــآ اللي انتبه لهـآ بعد ســآعـآت..أجي بـآبعد عنهـآ...بس هي تصر على قربي..واحتـآر فيهــآ...أسـآلهـآ ليه تصيح؟...بس تقعد تقوول كلآآم مدري وشو هو؟...دمووعهـآ كل يووم تغرق صدري....بالآآول كــنت أحـآول أهديهـآ...بعديــن انقهرت منهـآ...وحسيت فيهـآآآ تدلل علي....وبدآآل لآآ تصير دمووعهــآآ مصدر لنفوووري منهــآ...صــآرت تزيــد جنووني فيهــآ...تووصلني لأعلى مرآآحل جنووني...وتجبرني أقرب منهـآ اكثر وأكــثر...متجــآهل نظرآآت عيوونهـآ...دمووعهــآ..صووت شهقـآتهـآ المبتوورة...أتووجــع لحـآلهــآ...بس أنـآ لآآ بعدت عنهـآ هالآآيــآم...بموووت...أبيهــآآ وأبيهــآ كثير...مـآعدت أصبر بعـآدهــآ...تركــت كل شيء علشــآنهــآ....تنـآزلت عن كــثير أشيـآآآء علشـآن خـآطرهـآ بس...ومـآعـآد بي صبر..أدري فيهـآ مـآتحبني...بس مستحيــل مـآيكوون لي أدنى شعوور بقلبهـآ...وحتى لو مـآكـآن لي...على الآآقل تتعوود علي...أبيهـآ تتعوود علي...وبعديــن غصب عنهــآآ...بتحبــني وبتفقدني...ونذرٍ علي لآآ فقدتني لأسوووي اللي مـــآآآصــآآر...وقتهــآآ آآآآخ يــآوقتهــآ...يــآترى بيجي...والآآ بمووت وأنــآ برجـآآآ حبهــآ...يــآآرب ازرع حبي بقلبهــآآ...يــآآرب مـآعـآد لي قدره على فرآآقهــآ...يــآآرب انك ترزقني بالوولــد الصــآلح...ولآآ تعــآقبني اني رفضت عطـآك من غيرهــآآآ...وحكــمت على نسوآآني بالموآآنع....يـــآرب مو ذذنبي..والله اني من قبل أعقد عليهن...متفق مع أهلهن ومعهن...وهم وآآفقوآآ...وانـآ مـآجبرتهم...والله مـآجبرتهم...واللي تبي عيــآل...طلقتهــآآ علشــآن تشووف نصيبهـآ مع غيري....وتجيــب العيـآل اللي تبيهم....تنهدت بووجــع وأنـآ أحس أنفــآسهـآ الهـآديــه تلفح رقبتي...بعدتهـآ عني..وأنـــآ أنـآظر ملآآآمحهـآ المرتخيــه بسلآآآم...وحوآآجبهـآ معقدتهم بضيق..مسحــت عليهم..وبعدهــآ قبلتهم بحـــب...وحتى وانتي نــآيمه معصبـــه....رووقي يــآآقلبـــي...روووقي...والله هالدنيــآآ بكبرهــآآ مـآتسووى ضيقك...الله يستـــر من ضيقتك هالمره...والله انه شيء يكــسر الظــهر...ومـآخلآآك تجيني الآآ الشيء الكــآآيد...وكــآيد كـــثير..عسى عــآقبته سليمه بس....تميت أقبل وجههــآآآ بشغــف أحســه كل يووم يزيــد...وكل مـآقربت منهــآ أكثر...زآآد تووقي للمزيـــد....شيء مـآنيب قــآآدر أتحكـــم فيه....


##

كــنت أنــآظر حــآلي بالمرآآيــه وأنـآ مبهوورة لحــآلي...اليووم لأول مره ألبس قصير...نـآظرت شعري القصير...اللي كــل دقيقه استشوورته...قطعته من كثر مـآ أسرحــه...قلت للمره المليوون لسلطـآن اللي جـآلس يلعب بلآآي ستيشن وفيصل يلعب بدرآآجته بغرفتنـآ:سلطــآن حلوو...
قـآل بعصبيه:يووووه مو حلووو زيـــن....يروووع...
انصعقت وأنـآ اجري له بتعثر..وبرجـآ وانـآ أمسك يده بقوووه:أنــآ مو حلوووة...سلطــآآن...
قــآل بملل وهو ينآظرني بعصبيه:أنتي كله يووم...كل يووم...سلطـآن انـآ حلووة...سلطـآن أنـآ حلووة...سلطآن رآآسه صـآر يووجعه...وبصرآآآآخ...يـآحمـآره يـآكلبه الحيــن أموووت...

قلت بخجل اقتحمني:أنـآ آسفه...
نـآظرت للعبــه وسلطـآن فعلآآ بيمووت...قلت بغصه:لآآ أنت الثــآني مو ذآآ...
وبعدت عنه وهو رد يلعب بحمــآس....
قـآل بفرح:ايــه صح..أنـآ البطــل....وبصرآآآآخ...أيوووووه فزت...
قمت وأنــآ أفــك سحـآب فستـآني بغصه....رميته ورديـت لدرآآعتي البـآليه...ورديت لهم..أخذت فيصل وحطيــته بحضني...ودمووعي بعيووني...أنـآظر زووجي وهو فــآتح فمــه على التلفزيــوون....يـآرب عوونك...يــآرب وش مرآآهقتي المجنوونه...صرت أعــآمله على انه عــآقل...سوويت اللي مـآيتسوى...طنشت كل شيء...وتعلقت فيه...أكشخ له..واليووم لبست لي فستــآن قصير...من اللي شرتهم الجـآزي لي..بطلعتي من نفــآسي...لأول مره أتجرآآ وأسوويهــآ..دخل وضحك وهو يشووفني:أنتي دبـــه...رجلك كبيره...
حسيت بالخجل...وانكســآر قلبي...بس عملت حـآلي مـآسمعت...أبي أعيش...ومـآلي مجرى نفس...الآآ بعيوون سلطــآن...قعد على البلآآي ستيــشن اللي مـآتطفى...وانـآ أسرح شعري...وتميت أقووله أنـآ حلووة...أنـآ حلووة...أنـآ أدري اني مو حلووة...بس مـآني شينه...ونفسي توآآآقـــه...أبي كلآآم حلوو...وعمري يمشــي..وأبي أستــآنس بهالدنيــآ...صرت أقوول كلآآآم لسلطــآآآن...وأقووله يقوووله لي....وسلطــآن يكرره على مســآمعي...ببروود...وأنــآآ اطير فوووق...أطيــر لســآآبع سمــآ...من فمــه له طعم التيـــن...تعرفوون التيـــن...حلوو ولآآآذع...هذآآ شعووري...والله هذآآ شعووري...كلآآآم وحلووو وبصوووت سلطـــآآآن...تقــآربنـآ هالشهر والنص كـــثير...صرت أكشخ له..أشـآرك معه كــل شيء...وهو أي شيء يشووفــه بالتلفزيوون...قــآل قوومي نسوويـــه...قبل شهر...عنــد الآآ نسووي على قوولته فيــلم مثل جـآكيشــآن...وكسرني بالضرب...ولآآ تووجعت ضحك بجنوون....واذآآ صــآرخت عليــه...قـآل بعصبيه:يوووه انتي مـآتعرفين تسوويــن فيــلم...
من ووجعي حرمت عليــه أفلآآم الآآآكـــشن...كسر جسمــي بضربه...وبغى يحوولني وهو يضربني كــف....وفصوول انهبــل....هههههه...صرت أحــط له افلأآآآم روومــآنسيه...واذآآ طلعت لقطــه منـآ ومنــآ...عصب وقـآل عيب البنـآت مـآيشووفوون...قسم بالله الجـآزي مـآتشووووف...أنـآ اوريك غمضي عيوونك...والآآ اقوول لجوجو تضربك....
أغمض عيووني بحســره...وبس تخلص أفك عيووني...واقووله..يالله تعــآل نسووي نفسهم...وسلطــآن ينفــذ...وأنــآ أحس بغصـــآآآت....بس تـآقلمـــت...وهذي حيــآآتي...والحمدللـــه وربي رآآآضيه...رآآآضيه....


##

كـــنت وآآقف قبــآل بيتهم....بحنيــن موووجـــع....مشتــآآآق مشتـــآآآق موووت...نزلــت وانــآآ أمشي على نفس الآآآرض اللي دآآآستهــآ...وكل مــآفيني يرجــف...أحس عيوونهـآ الحــآده تنــآظرني...نــآظرت البيت المظلم والمهجووور....يــآبختك حضنــتهــآآ بــآيــآآآم...مو مثلــي...مسكــت المفتــآآح بيدي...اللي زل أبووي وقــآل انه عنــده....فتحت البــآآب وانـآ ارتجــف....مشيت بالظلآآآم...صعــدت فووق...وتووجـــت أفتح الغـــرف بجنوون....أبي غرفتهــآ...عجـــزت أبغى ارتــآآح....غصه ذآآبحـــتني طوول هالآآيــآم..صحيــح عــآآيش...بس فيني شيء....حلوو منكـــسر...فتحــت بــآآب غرفــة ميزتهـآ بسرعــه..انهـآ غرفــة ريــم..وسكرتهــآ...وردي وحركــآت بنــآت...ابتسمـــت بحنين...حبيبتي أكــبر من كذآآ...فتحــت الغرفــه الثــآنيــه..كـآنت بني محرووق...وآآسع وأنيقه...سكرتهــآ بسرعه...غرفة عمتي وآآضح...ووقفت قدآآم الغرفتيـــن بــآرتـبـآآك...فتحت وحـــده...وكــآنت
وآآآسعه كــثير...وفيهــآ سرير ضخـــم...وسرير نفــر ونص...سكــرتهــآ...ورديــت للغرفـــه المقفوولـــه...فتحتهـآ وكل مــآآفيـــني يضرب...فتحتهــآ وزفرت بووجـــع....دخــلتهــآ...ورمــيت حــآلي على السرير بوووجـــع...مـآني مبــآلي بالغبــآآر...اللي مـآليهــآ...ولآآ حتى اللي باللحــآآف....شعوور بس انه حضن جسمهــآ....خلآآآه غير..حضنـــت مخدتهــآ ولحـآفهــآ...وانـآ أتــآآآآوه بووجـــع...ودمعي يســـيل...عجزت أنســآهـآ...والله عجـــزت...كــل مـآقلت نسيت...هـآجمتني...وبـآكثر...تجيني بحلووومـــي....ومـآهي اللي بعــآتقتني بصحووتـــي....قمــت وأنـآ أتووجــه لتسريحتهــآ...عطوور فيهـآآ نص ...وعلب مـآكيــآج...أبغى صوووورة...حووست بالغرفــه...ومـآلقيـــت...كـنت أدوور بـآغرآآضهـآ القليله المتبقــيه بالغرفه...نـآظرت ملآآبسهــآ...وأنــآ أستنشقهــآآآ بقوووه...ليــه بس هذووولآآ؟...ليــه هـآجرخ حتى خزآآآنتك؟....رن جوآآلي...وشفت ملآآآك تتصل علي....سكــرت بووجههــآ...وأنـآ أحس بتـآنيب الظمـير...وطلعت أركــض من غرفتهــآ...وقلبي يووجعني...يقوول أبغى يـآطلآآل...جرت رجليني غصب...وأنـآ ندمــآآآن...وندمــآن كثير...ملآآآآك مـآتستــآهل...بس قلبي عـآصيني...حبهـآ يــآقلبي...أرجـآك حبهـآ..وانسى الجــآزي...أنســآهـآ...رحــت لبيتنـآ بسرعه...بـآرتمي بحضن ملآآآك...بنسى الخــآينه...بنســآهـآ...وشفت فرآآآس عندنــآ...جـآي يزوور انوآآر...سلمت عليــه...وجريت لجنآآآحي...وانـآ ابي أهرب من مشــآعري...أللي تـآآآمرني ارجــع لجدرآآآن ذيــك الغرفـــه...وبس شفت ملآآآك...حضنتهــآآآ بقوووة....وأنـآ أقووول بقلبي...ســآمحيني والله مو بيدي...والله مو بيدي.....


##
بعصبيه:يــآيمه حرآآم عليــك...كسرتي بقلب البنيه...ذآآ كلآآم ينقــآل...
قـآلت ببروود:وأنـآ صــآدقه...الآآ تخرع...وترووع....مقصقه شعرهـآ تحسب حـآلهـآ بزر...
قلت بقهر:أي وأنتي شكو؟...كيفهـآ...مآآآآحـــد طلب رآآيك؟...
قـآلت بـآستهزآآآء:والله انـآ اقوول اللي أبغــآه...ومـآحد له صـآلح فيني...يـآآآآبنت بطــني....
نـآظرتهـآ بقهر...من احرآآجهـآ الدآآئم لي...بس لحرمـة سلطـآن الفقيره...ويووقف كل شيء...تقوولهــآ وش مسوويــه بحــآلك؟...غــآديه كـآنك صخله مهلووسه...حلآآة الحرمـه بشعرهــآ...أنتي تحسبين حـآلك بزر...
والمسكــينه ضلت تمسك شعرهـآ بخجل...وأنـآ وسعـآد متنـآ بدمنـآ...أمي مو طبيعيــه...والمسكيــنه قطت كم حرف؟...وشردت من خجلهـآ مننــآ...وش أسووي بـآمي؟..والله عجزت معهـآ...وكلآآمهـآ ترميــه ولآآ تحسب حسـآب أكــبر رآآس....قلت بووجــع وأنـآ احـآول أكــسر خـآطرهآآ..خـآصه وهي حـآطه دووبهـآ من دووب شذى هالآآيـآم...تحسب عزيز معزر بالجـآزي..ويـآزعم بتـآخذ الثــآر...وتركــتت سعـآد...ليتهـآ تـآمه منــآشبه سعـآد...على الآآقل سعـآد عــآقل وتعرفهـآ عدل..وعندهـآ فيصل عسـآني مـآ انحرم منه...ويخليه لعيــآله...يهديهـآ ويهوون عليهـآ...بس هالمسكيــنه من يهوون عليهـآ..لآآ رجــل ولآآ شيء...وانـآ مـآآني مصدقه سلطـآن يعرس وعنده ولــد....ومـآ سمح لشيء يغير هذآآ الشي...هددت أمي بأني بقوول لفيصل والجـآزي...وهي ارتعبــت وكسرت خـآطري...تدري فيهم بيعصبوون ويزعلووون...وهي مـآتغلي أحد كــثر هالآآآثنيـــن....وقعدت تقوول انهـآ مـآعـآد تكلمهــآ...ومـآرآآح تنطق...وتدعي على حـآلهـآ علشـآن تكسر خـآطري..ومـآ أعلم عليهــآ...ووعدتهـآ مـآ أقوول لأحد...بس هي مـآتعرض حرمـة سلطــآن.....ربي يهووونهـآ يـآرب...ويصلح حـآل هالوولــد...ويخلي حرمته وولده له...والله انهـآ صـآرت بغلآآة بنـآتي...مسكينه فقيره...ووين مـآحطيتووني لقيتووني؟...وربي ان سلطـآن محظووظ فيهــآ...ابتسمت بـآسى وانـآ أتذكـر عزيز...ليتك تطلع بربع طيب أختك...وربي اني خـآيفه منك على بنتي..مدري ليــه أحس انهـآ بينكم مصـآيب ومـآحد بدآآري عنهـآ؟...بنتي وأعرفهـآ كتووم ومـآتظهر شيء...وحـآلهآآآ هالآآآيــآم مو عـآجبني...لآآ يكوون يضـآيقهـآ بمسـآلة الحمــآل...وانهـآ تـآخرت...يـآليت تجي وتشكــي لي....بس الجـآزي من وآآفقت عليه..طلعتني من الصووره..وعمرهـآ مـآجـآبت سيرته بخير والآآ بشر..كلآآم عـآدي...كـآنهـآ تتكـلم مع وآآحد من أهلهـآ...مـآفيهـآ لهفة المتزووجــين...وهالشبــآب بهالووقت..الحيــن ريم من تجيــنــآ جوآآلهـآ مـآيسكــت اتصـآلآآت ومسجــآت...امـآ هي عــآدي..وأصلآآ جوآآلهـآ يرد..تحطه صـآمت وترمـيه..وأحس بضيقهـآ ومـآيفووتني اذآآ اتصل عزيز...عكـس ريم..اللي وجههـآ يعطي ألوآآن...وعيوونهآ...والآآبتسـآمه مـآتفـآررقهـآ...ومن أول مـآ يتصل ردت....واذآآ هو مـآ اتصلت هي رآآحت اتصلت عليــه...لدرجــة أمي عصبت..وقـآلت لهـآ:دآآمك ولهـآنه عليــه يـآبنت النــآصر...وجوآآلك مـآفـآرقك يــدك...ورآآآك جـآيتنـآ...اذلفي له...

كلنـآ ضحكـنـآ على فشلة ريم...اللي استـآذنت من خــآلد...ورمــت جوآآلهـآ بجنطــتهـآ من الخجل...هههههه....ربي يتمم فرحتهــآ يـآآرب...ويريح قلب اللي طوول عمرهـآ شــآقيه حـآلهـآ وشـآقيتني معهــآ...وليتني أعرف لضيقهـآآ سبب....


##
صحــيت من النووم وانـآ أحس اني مخنوووقه...وارتجــفت وأنـآ أشووف عزيز اللي لآآآصق فيني..ومحـآوطــني ووجهه مدفوون بصدري...تمـآلكت حـآلي...وبعدتــه عني...وقمــت من الخــفه وأنـآ خجلآآنه من حــآلي...نـآيمــه برووبي..وربي مـآكنت بووعيــي...سلطـآن تعبــني...وهو يتدلع..وانـآ أجـآريه ببيــت ابووي...أبي أنسى حـآلي معـآه..قعدنـآ بغرفتنـآ...وحتى نووف طردتهــآ...وهي عصبت...بس سلطــآن أبدى عندي...نووف سهله ترضيتهــآ....بس سلطـآن لو أمووت مـآزعلته...تمينـآ سـآعــآت وحنـآ نلعب...ونركــض بالغرفه لحـآلنـآ..يسووولف لي...سوآآلفه اللي مـآتنتهي....وأنـآ أتقبل سوآآلفه بحمــآس...متصنعتـــه ومبتســمه...وهو يقوول لي كــل شيء بالتفصيل الممل...يـآني مشتــآآآقه له..ولبيتنــآ...ولجـآزي القديــمه..أكبر همهــآآآ ضحكــة سلطــآن وبس...مو الهمووم انرمــت عليهـآ من كــل جهة..دخــلت الحمـآم وأنـآ مـآخذه جوآآلي...وفووطــة كــبيره..أحس اني منقرفــه من حـآلي..مسحــت وجهــي ورقبتي بقرف...كــنت آوعى بقبلـآآته العميقه...وأنـآ متجـآهلتهـآ...مآآآبي أصحــى...ويقرب اكـــثر من كذآآ...لمـآ مل مني ونــآم...تحممت وأنـآ أفرك جسمــي بقووه...مسكــت جوآآلي...بعد مـآلفيت جسمــي بالفووطـه الكبيره...نـآظرت سـآعة جوآآلي...وشفت الووقت حـآن..اتصلت عليــه..ووصلني صووته المرهق بكـل حنيــه:هلآآبك يـآبووك...
قلت بغصه وأنـآ ضــآيقه الدنيــآ وأنـآ أتخيل شكــله مهمووم مـآعنده اللي يسنــده بذي الغربــه:هلآآبك أكــثر يالغــآلي...بشرنــي عنك وعن نـآيف....
قــآل ببحــه وعبره تذبح:حـآلي من حــآله...مير يـآبووك هو مو حــآس بووجــع أحد...وأنـآ مـآنيب حــآس الآآ بوووجــعه....
قـلت بقهر..بعــد مـآعضيت يدي..أفرغ قهري فيهــآآ...وقل حيلتي اني أعيــن أبووي..ومـآبي أصيح وأضعف وينهـآر...أبيه يرمــي حملــه علي:عسـآكم للرآآحــة قريب يـآيبه...وتقر عيوونك وعيووني بشووفة عيوونه...صــآحي متشــآآفي متعــآفي...وعســآك تشووفه وآآقف على رجلــينه...أدع لــه يبه...هذآآ امتحـآن من ربي له ولــك....ومـآ ابتلآآه ربي الآآ من حبــه له...
قــآل بحنيـن ووجـــع:بمووت يـآبووك من خووفي...أصلي لربي أدعي لربي يصحى...وربي ان قلبي يقوول بيفـآرقني يـآبووك...حـآله يـآبووك حــآل الميتيـــن...ابي أي شيء يصبر قلبي...

نزلت دمووعي بقهر..وانـآ أحس دمووعه تنزل...قلت ببحــه:احمد ربــك يـآآبووي...ولآآ تستعجــل رزق ربك...ان شـآآء الله بيصحــى...وقريب بعوونـــه....
قـآل بقهر:ونعم باللــه...بس والله مشتــآآق لعيوونه....
قــلت ببحـــه:وأنـآ والله ذآآبحــني الشووق له...ولوولآآ سلطـــآآآن وخووفي عليــه...كـآن لقيتني عند يميــنك...وبصــدق وايمـآن وأنـآ أصبر قلبي الملتـآع قبل أبووي...ودآآم له نفس بهالدنيـآ يـآبووي...فربي وربك وربه ان شــآء الله انه مو مخيبنــآ...وحنـآ رآآآضين فيــه لو بس له نفس بهالدنيــآآ...وقلبه يدق...والبــآآقي يـآبووي ملحوووق علــيه...قم يالغـآلي...وصل لربي..وأنـآ بصلي لــه...عسى ربي بس يقوومــه بالسلآآمه...
وسكــرت من أبووي...اللي حسيته ارتـآح بكلآآمي...رحـت لبست شوورت وبدي...وأنـآ أحس اني طفرآآنــه من الحــر...رغم البرووده الصعيــقيه...بس قرب عزيز أحرقني...وللحـين أحس بتبعـآته...فرشت سجـآدتي بالصــآله..وكبرت وصلــيت..وانـآ أدعي ربي بصدق...يرد نـآيف لأحضــآنـآ...يرده لأبوووه اللي بينهبل لآآ صـآر فيه شيء...لآآ سمح الله...ومن الحين يلووم حـآله انه جبره يسووي العمليــه...طلعت بجلآآلي من الجنــآح...أفكـــر وأمـــشي بالقصر الفــآآضي...أحس بحــنين قووي لنجد وخلوود...البيت مـآ ينطــآق دوونهن....وقفت قبــآل غرفتهن...جيبت بــآفتح البــآب...بس مــآقدرت..رجــعت لورآآ...ونزلت من السلم..وانـآ أجلــس على آخــر عتبــآته...حسيت بـآرهــآق فضيــع....نـآظرت سـآعتي...وشفت آذآآن الفجــر مو بــآقي عليــه شيء...تووجهت لغرفــة جدي...جدي القريب والبعيــد مني...أستنــكر تفكــيره ومنــطقه...رجـآل حكــيم...بس عند أثنيـــن تزوول كــل حكمــته....اكتشف وانصدمت من حبــه الكــبير لأبووي وعزيز....يحبهم بجنوون....كلآآآمه عنهم...ثقته فيهم...حلمــه وآمـآنيه ان بيشووف ولــد عزيز قبل لآآ ربي يـآخذ أمـآنته...أحترت من تعلقه بهالآآآثنيـــن...رغم انه يعرف كــل عيووبهم...بس وآآقف معهم بالصح والغلــط....دخــلت غرفتــه الوآآسعه والفخمــه جدآآ...ولعت النووور...وتووجــهت له على الســرير...قبلت رآآسه بخــفه:يبه...يبه...
قـآم بجززع:خير يـآبووك..نآصر به شيء؟...عزيز يشكــي بـآس...
ابتســمت من أسئلته المتكرره كــل يووم...وقلــت وانـآ أسـآعده يقووم:سلآآمـتك...طيبين هالآآثنيــن ومـآفيهم شيء...بس الصلآآآه الحيــن بيـآذن..وأنت تحب أصحيــك قبلهـآ بووقت...علشـآن تصف بالصف الآآول...
ابتســم بحـب وهو يدعي لي بالوولــد الصـآلح..دخل الحمـآم..جهزت ملآآبســه..وطــلعت لجنـآحي أصحي عزيز...دخلــته...وتووجهت لعزيز بجلآآلي..وبهدووء:عـــزيز...عزيز ياللع قم...
نـآظرني بكــسل..وبـآستغرآآب:متى صحيتي أنتي؟...
ابتســمت غصب عني:يووووه من زمــآن....قم يالله لآآ تتـآخر على أبووي..ويفضحنــآ....
ابتســم وهو يقووم...ويقبــل وجــهي بحــب..وبهمــس:أحـــلى صبــآح وربي..وعســآه يسووي اللي يسوويــه....يوومي من بدآآيته حلوو...
ابتسـمت له بمجـآملــه وانـآ ابعــد عنه...وأحمد ربي مليوون مره...اني مـآنزعت جلآآلي...أخذت القرآآن...وجلســت أقرآآه...وهو تحمم ولبس وطــلع لجدي...وبس طــلع تنهدت بووجــع...كمـلت قرآآءة شووي...وبعده قمــت...أشووف الفطوور والقهووة...علشـآن يوودوونــه لبيت الشعر...أشرفت عليــهم...وودووه...وعلى مـآنزعت جلآآلي..انفتح البــآب...ابتســم لي بخــبث...وهو ينـآظرني بـآعجـآب...كرهت حـآلي..ولعنت نفسي مليوون مره...أووووووف أنـآ مدري وش لبسني هاللبس؟...قرب مني..وأنــآ تجمــدت بـآحضــآنه بالعــآده...وهو انهــآلي علي بكلآآآمه وعشــقه اللي مـآيخــلص..وأنـآ كــل مـآلي واحس روووحي انخنق وأنخــنق...ويـآخوووفي بالنهــآيه أموووت...والسبب قربــــــــــه.....

##
أحــلى أيــآمي أعيشهــآ من صـآرت بحيــآتي...منـــآآل...انســآنه رآآقيــه هـآديــه وجذآآبـــه....أنـآ مـآ أنكــر ان مـآفيه بينــآ هذآآك الحـــب اللي تمنيــته طوول عمري...الحــب اللي يهبــل فيني..واللي حصلــه عزيز وأنـآ مـآ طلــته...عزيز اللي كـآن دآآيــم يسهزء فيني...وبروومـآنسيتي الطـآغيه...والحيــن ربي بلآآآه...بووحــده مطلــعه عيووووونه...شفتهـآ متقدمــه لي...وهي حـآمله صينيــة القهووة...بـآبتسـآمتهـآ الحلووة...قهووتني أنـآ وأمي..وجلست جنبنـآ..وهي تسوولف مع أمي برقـه..وأنآ ابتســم لهــآ..حب رآآقي وهـآديء وعذب....يجمــع بينـآ...رآآحـــه تتغلغل برووحي بقربهــآ...أسلووبنـآ متقـآرب...انسـآنه مهمـآ دوورت ورآآه بـآلقى غلط...وآآثق اني مـآ بـآلقى...كـآمله والكـآمل وجه الله..محترمـه أمي..وقـآيمه بالبيت..وفيني...وقبل لآآ اطلــب الشيء ألقـآه قدآآمي..أحب أتنـآآقش معهـآ...أشرح لهـآ وأبرر...وهي أحب أسمع كلآآآمهـآ ورآآيهــآ...ووآآثق ان لهـآ مكـآنه بقلبي..وكبيــره...بس فيه شيء حــآز بخــآطري...وجرح ريـــم مضــآيقني كــثير...أحسه منقص حيـآتي...بخـآطري أعتذر منهـآ...بس مـآني متجرآآ...وبـآفتح دفـآتر تسكـرت...خـآلد مستحيل يرضى....وبتصير مشكــله كبيره...وهي مـآبغى أجرحهـآ أبد...تنهدت وأنـآ اجر شعري....ومزآآجي تعكـــر...وهذي حـآلتي كــل مـآ تطري علي ريــم..أو حتى اشووف خـآلد أو بنتهــآ....يـآرب انك تسـآمحني....

انتهى البــآرت هنــآ...
قرآآءة ممتـــعه...
لنـآ لقــآآء يووم الجمعــه بالليـــل...
بـآذن الله...مع بــآآرتـآآت فـــآآآصلــه....

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 08-06-12, 09:37 AM   المشاركة رقم: 105
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((114))

فتحت عيووني غصب...عطشـآآن...بمووت ضميــآآن..حــآول التفت ...بس مـآقدرت... أحس جسمي كله خـآآمل..نـآظرت الغرفه البيضـآآ...أنـآ حي..والآآ مــيت...حركـت عيووني..وانتبهت للممرضه...تكتب مدري وشو؟..حـآولت اكلمهـآ...بس مـآقدرت أنـطق..حست فيني...وغمضت عيووني بتعب...وهي فرحــت...جت تبغـآني أتكـلم بس مـآقدرت...ضربت الجرس...ثوآآني...والآآ الدكـآتره محـآوطــيني...شفت ابووي وهو ينـآظرني بفرح..وهم يمنعوونــه يدخــل...ابتسمــت غصب عني...وانـآ أحس ان رووحي ردت لي..وانـآ أشووفه يســجد لربي سجــدة شكــر...وتسككــر البــآب بيني وبينه...جيت بصرخ...أبي أبووي...مشتــآق له...يبه تعــآل...لآآ تتركـــني..معهم بلحــآلي.....حسيــت بقهر وعصبيــه صدعت رآآسي....طــلع الجهــآز صوووت مزعــج..وارتعبوآآ الدكــآتره..وضربووني ابره...أقل من ثوآآني..وانقلبت الغرفه بعيوووني...وغمضت عيووني....ورحــت بسبـــآآآآت طويـــــــــــــــل.....

##
بفرح:نـــآآآيف صحــــى...أخوووك فتح عيوونه وابتسم لي....ربي لك الحمــد...ربي لك الحمـــد...
مســكت قلبي بضعـــف...ودمعي ســآل بقووة:يبه أرجــآك تصدقني القووول....صحى يبه...شفته يبه...
قــآل بجنوون وهو طــآير من الفرحــه:صحـــى وشفته...شفته يـآلجــآزي...والدكتووور طمــني يـآبووك...يقوول تقبل جسمــه الزرآآعه وأخيرآآ...كــنت بمووت يـآبووك...كــنت بمووت بفرآآآقـــه....وبفرحــه...وأبشــرك بينزلوونه من العنايه...هالحــين...
قـلت بصووت مرتجف:يبه بكلمـه...أرجــآك يبه...بسمع صووته...يـآرب لك الحمد والشكــر...
قـآل بحنيـه:نـآيم يـآبووك...ووالله بس يصحــى..أنتي أول من يكلمه...
قلت بـآنهيــآر:وأنـآ وش يصبرني لووقتهــآ...عجز الصبر عني يبه...وبرجـآآآ..خلآآص يبه صووره لي...تكفى يبــه...
قـآل بحنيه:الحيــن أصووره وأدزه لك...
كــنت قـآعده أمشي بالصـآله الخـآليه رآآيحه رآآده...وجوآآآلي بيدي....وقلبي يرجــف...مـآني مصدقه...أبي أشووفه...نـآيف حي مـآ مــآت...مـآ مــآت...ثوآآآني وجــآتني نغمــة مســج...فتحتهـآ ويديني ترجــف بقووة...وطــلع لي وجهه الحبيب....تـآملته بحب..ودمووعي تسيل بقوووة....نحفـــآن يـآبعد قلبي...عيوونه مغضه..ومحـآوطهـآ السوآآد...رقبته كلــهـآ ملفووفه بشــآآآش...قعدت أقبل الجوآآآل بنهم...وكـآني أقبله هو...وأصيح من شووقي له...أبي أشووفه بعيووني...ورجع اتصل علي أبووي...وكلمته وحنـآ فرحـآنين...الحمدلله يـآرب اللي قوومه لنـآ...وكلمت ام ولــيد...وهي تصيح بفرح...للحيــن أتذكــر صيـآحهـآ لمـآ ابووي بلغهــآ بمرض نــآيف...عمري مـآ سمعت أحد يصيح مثلهـآ...صووت نيــآحهــآآ المبحووح...أنهرت أصيح برعـــب...لمـآ سمعت صيـآحهـآ...قلت نــآآيف ميت خلآآآص....بس رحمــة ربي وآآآسعه...يـآآرب يـآكريـــم...صعدت فووق...وفرشت سجــآدتي..وأنـآ أصلي لربي..شكــر له...حسيت برغبه فضيــعه...مـآعديت عدد ركــعــآتي...بــآصلي اليووم وبكرآآ وعقبه...برتــآآآح...ورآآحتي بقرب ربي...تمــيت أصلي بخشوووع...فترة طويـــله...رجليني أوجعتنـــي...بس كــنت أحس برآآحــه فضيـــعه...رآآحـــه غير...وكــل مـآصليت ركــعه...زآآدت رآآحتي..وخفت همووومـــي....شعووور عمري مـآجربته...ومـآقطعنــي من صلآآآتي...الآآآ صووت عزيـــز...وهو ينـآديـــني...سلمـــت...ولفيـــت له...وبس شــآآآفني...جــآني بسرعه...وهو منذهـــل...حـآوط وجهي بين يديــنه الكبيره...وانـآ جـآلســه على سجــآدتي...وبرعـــب:وشفيك؟...ليه تصيحـــين؟...
قــلت وأنـآ أضحك بصفــآآ..وأحس بفرحــه كبيره...وأنـآ أحضنــه بقوووه..شـآركــني حزني...ومن حقــه يشـآركني فرحتي...:فرحـــآآآنه يــآعزيز...وفرحــتي مـآلهــآآ حدووود...بـآطيــر يــآعزيز من الفـــرحــــه...
ضحك لفرحــتي..وهو يقوول:فرح ولآآ حـــزن ان شـآآء الله...وعســآه دووم....وبفضوول...وش اللي مفرحــك كــل هالفرحـــه؟...
مســكت يده وأنـآ أحطهـآ على صدري اللي يضرب بقووة:كــنت أحسبه مــآت يــآعزيز..واليووم فجــآآة ضرب وبقووة...
نـآظرني بعدم فهم...ومـآحبيت أنه يستفسر آكــثر...وضحكــت وأنـآ اشووف دشدآآشته اللي كلهـآ كحــل:ثووبـــك ووصخ...
ضحك علي..وبنص عيــن:والله ثووبي وصخ...من وجــهك الوووصخ...قوومي نغير بسرعــه...النــآس يتحروونــآآ...وامسحي وجهك ترآآه يروووع...كــله كــحل...
جريــت للمرآآيــه وشهقــت وأنـآ أضحك...وأنـآ استغفر ربي...كــيف صليت...ووجهي كذآآآ؟...غسلت وجهــي...اللي أنوور فجـآه من فرحــتي...حطيت قلوووس بس...لأننــآ تـآخرنـآ كثير...ونزلــت أنـآ وعزيز اللي فرحــآن فيني...وفرحـآن لفرحــتي..وأنـآ متنـآسيه كــل شيء....وحتى قرب عزيز اللي أكرهه...بفرح بنـــآآيف وبس...ومــآبي شيء ينكــد علـــي...ولأول مره مسكــت يد عزيز...وأنــآ فرحــآنه وطــآيره من الفرحــه...ولأول مره أكوون عزيز...وأنـآ مـآني كـآرهته...بالعكــس قربــه أسعدنــي هالمره...وأسعــدني كــثير...رحنـآ لبيت عمي أبوو تركــي..ولقيـنـآ الكــل مووجووديــن...وصلني عزيز للبـآب ورآآح لبيت الشعر...وأنـآ دخلت للنســوآآآن..وكالعـآده خلوود مترأســه الجلســه...وصينيه الفطــآآآير....بحضنهــآ..يـآزعم اختهـآ حـآمل....وهي تـآكل عن نفسهـآ وعن اختهـآ وولــد أختهــآآ....هههههه....قعدنـآ وانبسطــت بالجلســه...وصوووت ضحكـآتي الرنــآآنه...على أي شيء يصدح...بــآآضحك..وبـآضحك بجنووون....نضحك على مــآآآضي شهـــد....اللي فضحتهــآ خلووود....واتصلنـآ على نجد..اللي عصبت ليه تتجمعوون من غيري؟...وسكــرت الجوآآل بووجه خلوود..وخلوود عصبت يـآزعم أختهـآ الكــبيره....وردت اتصلت تبي تـآدبهـآ...والآآ الجوآآل مغلق...هههههههههه.....وتميــنـآ ضحك على سوآآآلف خلووود الحلوووة....و تذكــرت نجد و اتصـآلهـآ وانهيــآآرهـآ وهي تشكــي لي منه...كرهته واحتقرتــه...هذآآ مو انســآن...هذآآ وحـــش..يـآردآآآة حظك يــآنجد...مـآتووفقتي لآآ مع رجــل ولآآ مع أخوو....عسى ربي يهديــهم اثنيـــنهم...بس مسحتهـآ من بـآلي..وأنـآ أخــذ فصوول اللي عــآف الكــل من شـآفني...واتصلت على وليــد يجيب سلطــآآن للمجلس...بقعد معـآه..وفعلآآ جوني..وليـد قعد شووي ورآآح للشبـآب....وسلطـآن قعد معي بحمـآس..وانـآ أقوولــه...:كلــمت نــآيف...ويقوول بووسي لي سلطــآن...
قـآل بضيـآع:منو نــآيف؟...
قلت بغصــه:نـــآيف أخوونــآ...اللي طوولــه كذآآ...أللي دآآيمـآ يطلع معك انت وولــيد.... اللي ينـآظر كذآآ....
وقلدت نظرآآت نـآيف وهوو صرخ ببرآآآءة:أيـــه أيــه أعرف...أخووي صح...وبغبـآآء...بس هو ويــنه؟...
قعدت اقووله انه سـآفر...أنـآ أدري ان سلطــآن مـآيجمــع وينــسى الآآشخــآآص اللي مو متعمــق معهم..ورغم علآآقته القوويــه مع نــآيف...بس أنـآ لآآحظت انه نســآه...سلطــآن مو متعمق بذآكــرته الآآ حنـآ وبيت خـآلي...يعني اللي قضينـآ عمرنآآآ كلــه معه...ويمكــن لو نغيــب عنه فتره....بيتــآثر بقووة بالآآول...وبعدهــآ بيتقبل هالشيء....ولآآ كــآننــآ كنـآ بحيــآته بيوووم....

##
رديــت للبيت متــآخر...ومصــدع وأحس رآآسي بينفــجر من الوووجــع...وانصدمت ووقف قلبي...وانــآ أشوووف بــآب شقتــي مفتوووح كــله...ركــضت لدآآخل...وأنـآ أصرخ أدوور دآآنــه...وشفت شقتي مثل مــآهي...ودآآنه مــآلهـآ أثر...يــآويلي...انهـآلت علي الضنووون القشرآآآ...ورجليني خـآنتني وأنـآ أخر جــآلس...يـآويلي...لآآ يكوون آحد متهجم عليــهـآ بغيـآبي...نـآآآظـرت المكــآن نظره سريــعه....الشبــآبيك مفتووحــه والهوآآ...يـآويلي ويــن رآآحــت بهالغربــه؟...قمــت وأنـآ أحــآول أكــذب حـآلي...معقوولــه رآآحــت لبيت محمد...جريــت لغرفتــي...وأنـآ أدعي انهـآ تكووون هنــآك...ولآآ ان شـــر صــآبهــآ...شفت بيبــآن كبتهــآ الفــآرغه والمفتوووحـــه....زفرت برآآحـــه...وزآآل كل خوووفي وقلقي عليــهــآ....طلعت من البيت وبرووحهـآ وبدوون شووري...محمد كــآن سهرآآن معي...هو ونوآآف...وتركــتهم ورديت وأنـآ جــآبر حــآلي...لأني مـآني معوودهم أسهر لذي الحزة...ومـآبيهم ينتبهوون ان بيني وبينهـآ شيء...حســيت أن الغضب يعمــيني...وتبدل خووفي لغضب جــآرف....نزلت وأنــآ أهروول وأنـآ أقفل شقتي...وغضب الدنيــآ ســآكــني...والجنـآنوووة تنط قدآآمــي...حركــت سيـآرتي بســرعه لبيت محمد...وضربت البــآب بقوووة...ومـآفيه رد...صرخــت بعصبيـــه:دآآآآنـــه أفتحي لآآ وربي أكـــسر البــآب...
وصلني صووتهـآ البــآكي:رووووح مـآبغـآك...روووح وطلــقني...
قلت بقهر:أفتحـــي أقووووووووووووولك...
وصلني صووت مرتجــف ثــآني:تكفى يـآبندر تعووذ من ابليــس...واذكــر ربــك...ومـآبيصير الآآ اللي يرضيك...
قــلت من بين اسنـآني:ألف من ذكــره يـآنجد...افتحي يـآخووك البــآآب...
صرخــت دآآآنــه بعصبيه:لآآ تفتحـــين لـــه...بندر رووووح...
قلت بصرآآخ:نجـــد أحلــفك بالله...افتحـــي...بس بتفــآهم معهآآ..
قــآلت بخووف:بس محمد مو موجوود...
قلت بقهر وصرآآخ:ووش له محمد؟؟..بتفـآهم معهـآ وأطلــع...هي زوجتي وانتي أختــي...
ثوآآني ووصلــني صرآآخ دآآنه:والله مـآتفتحيـــن...نجد مآلك شغل...
قـآلت بعصبيه:ايــه فضحنـآ بالجيرآآآن...عيب يـآدآآنــه...ألنـآآآآس وش تقوول علينــآ؟...مو حلوووة بحقنـآ يــآبنت عمي...رجــلك يطق بالبيــبـآآن..وحنــآ مـآنفتح له...
زفرت بقهر...والله كــل فصوولــك يـآدآآنــه غير...وفصلك ذآآ غير...ثوآآني وانفتح لي البــآب...وصووت نجد النـآعم...وأنـآ عيووني معلقــه بدآآنــه وهي منزله رآآسهـآ وترتجف من الخووف:حيـآك يـآبندر...البيت بيــتك...أنـآ بتركم برووحكــم...
ودخــلت الغرفه.....قلت بغمووض:البسي عبــآتك...ويالله قدآآمي..بلآآآش فضــآيح...أكثر من كذآآ....
قـآلت بصرآآخ...وهي تصيــح:الفضــآيح منك وبك...طلقنــــي يــآخي...أكرهك...مـآعندك كرآآآمـــه أنت....
مــآحسيت بحـــآلي..الآآ وأنـآ أضربهــآ كـــف...وهي تصرخ...وتشتم فيني...وأنـآ مصدووم...مو معقوول...دآآنه اللي مـآ تقوول حرفين على بعض بووجوودي...تشتمني...وكــل مــآشتمــت زدت بضربي لهــآ....وأنـآ أجرهــآ...هذي لآآآآزم لهــآ تربيه من اول وجديد...وانجــنيت وأنـآ أسمعهـآ تقوول:أقووولك طلقني...واشتر كرآآآمتك...يـآخي أكرهك...ومن كـــثر مـآ أكـــرهك...ذبحــت حـآلي وانـآ أكــل من الموآآآنع...مــآبي شيء يربــطني بـــك...فلآآ تغتر بحـآلك..أنك سليم...تقوول ذي بهـآ علــه...وبـآخليهـآ تحت رجليني...وأهدد فيهــآ...بعيــده عنك....فطلــقني وارتــآح وريحـــني...
هنــآ كـــل ذرة عقـــل طـــآرت مني...وقعدت أدووووس فيهــآ...وأنـآ أصرخ:يــآآآوآآآطــــيه....يــآحقيره...والله مووتك على يدي...تحملتك كثير...وصلت بك الموآآصيل لهنـآ......
تجــآهلت صرآآخ دآآنه...وصرآآخ نجد...ويدينهـآ الضعيــفه وهي تحــآول تبعدني عنهــآ...وعجزت...وثوآآآنـــــي....وحـــلت الصـــآعقه.....


##
طلعت من غرفــة الدكتوور وأنـآ طــآير من الفرحـــه...تووجــهت لغرفــة نــآآيف...اللي للحيــن نــآآيم...شفت أمه اللي من درت انه قــآم وهي انهبــلت....تقبل بووجهه وجسمه ورجليـــنه....وهو نــآيم...ومو حــآس بالدنيــآآ...قربــت لهــآ وانـآ فرحــآن...مسحــت على شعره الخفيــف:يــآرب لك الحمد...وبفرح...بشرنــي الدكتوور...مستووى دمــه ثــآبت من يووميــن...مــآآ نقص...وصـآرلهم يووميــن مـآيمدوون جســمه بالدم...
قـآلت بفرح:ربي لك الحمد...اللي بلغتني فيه متعــآآفي....وبشوووق....مـآقــآلك متى يصحى يـآنـآصر؟....مشتـآقه له ولسوآآلفه...
قلت بـآنتعــآش والآآبتســآمه من شفت نظره نـآيف منرسمه بعيوونه:عطووه مهدئ قووي...يعني ان شــآء الله على الفجر بيصحى...
قــآلت وهي تقبل يده بقووة:ان شــآء الله...ان شــآء الله...
قلت بهدووء:يالله قوومي أوديــك الشقه...وأرد لــه..أبي أكوون عنده لآآ صحى...
قـآلت بـآستنكــآر:والله اللي مــآرحــت...بـآآتم عنده...
قلت بضيق:استغفري ربك...ووين بتمـــين عنده؟....ونـآظرت بدر اللي نـآيم عند رجلــين نـآيف...وبـآين مو مرتـآآح بنوومته.... هذآآ حــآآاله....تعووذي من ابليس...وقوومي معي...
قـآلت برجـآ ودمووعهـآ تسيل:والله اللي مـآرحت يـآنــآصر...أنـآ مـآصدقت نفسي يقووم لي ولدي...وتبغــآآني اتركــه...وبقووة...شــآيل هم بدر...خذه أنت ورووح....وبحنين...على الآآقل أنت شفته اليووم ونـآظرت لعيوونــه...وأنـآ مــآشفته...
تنهدت بضيق...وأنـآ انسدح على الكــنبه...وأغطــي وجهي..كــسرت خـآطري...خلآآص بتركهـآ تتم الحيــن...أمـآ مســآآله اني أنـآ أرووح...ذي بعيــده...والله اللي مـآفــآرقته لو مووتي...تذكــرت فرحــتي...وأنآ أحس اني مـآعبرت عنهــآ...كلمت الجــآزي وفرحــت كــثير...كـآن الود ودي...أدق على أبووي وأخوآآني وولــيد وعيـآل أخوآآني...ببشرهم بسلآآمة ولــدي...بس مـآقدرت..اتصلت عليــهم...وأنـآ أقوول جـآيكم قريب...وقريب كــثير...وأزعجني وليــد وهو يقوول لي بضيق بعد مـآقلت له نـآيف طـآلع:يبه أنت ترآآ معطيــه وجه...تـآرك درآآسته وذآآلف..مدري شعنده؟...ويدووج بالغربــه..ترآآه بزر يبه..لآآ يلعبوون عليـه عيـآل الحرآآم...ترآآه خبل...
سكرت منه..وأنـآ ابتســم بحسررره...ليتك تدري بـآخووك وش صــآر فيه؟...ذآآق المووت ووصله....بس رحمة ربك وآآسعه يــآوليــد...ربي جبر خـآطر أبووك وأمك بسلآآآمــته...لو تدري الآآيــآم كيـــف كـآنت تمر علي؟...وأنـآ وحيــد مقــآبله...وهو كـآنه جثه لآآ حوول لهـآ ولآآ قووة...أتم ســآعــآت...أنـآظره...أدعي ربي..يقوومه سـآلم....تجيني أيــآم رجليني مـآحس فيهن...وأنـآ وآآقف أتخبط بخووفي ورعبي وشووقي له....وحيــد يـآوليــد لآآ ولــد ولآآ أخوو...مـآحد سندني يـآبووك...وخووفي على هالمرمي من جهه...وخووفي على امك اللي بغت تمووت من درت وأخوك الصغير من جهه...وخووفي عليــكم انتم وأنـآ تفصل بيني وبينكم بحوور وارآآضي....وخووفي على أبووي الشــآيب...وهو يحلفني اذآآ بي ضرر...ووجعنــي قلبي..كــنت بقوولــه كــل شيء...بس خووفي على أبووي...اللي مـآعــآد حمل زعل...كــتمت هالشيء بدآآآخــلي...وأنـآ أتعذر له بالشغــــل.....


##
مسكــت بطنهـآ وهي تنســدح بقووة:خلووود جد...والآآآ تمززحـــين....
قـآلت بضحكــه:لآآ والله جد...وش أسووي بعــد؟...كنـآ نبي دآآنه تجي عندنـآ...وطبعـآ حنـآ مـآنفكــر ولآآ نتجرآآ نطلـب اننـآ ننـآم تحت سقف غير بيتنـآ...وعمتي هالمره عندت...مـآترووح دآآنه الآآآ معهــآآ شهـــد....وشهد مـآتحب تطـلع من البيت...ومـآ تستـآنس عندنــآ...وبضحــكه...المهم قلت لدآآنه وأنـآ أطق على صدري:اتركــووهـآ علي وأنـآ بنت حمد...والله لأخليــهـآ ترووح لبيتنـآ وهي مـآتشووف الدرب...طبعـآ دآآنه ونجد يستهزئوون فيني...وأنآ زآآد تصميمــي...صعدت لفووق وبس دخلت غرفتهـآ.....قــآلت بسرعه:خليــده وفري على حـآلك..واطلعي والله اللي مـآرحت لبيتكم...مـآ أعرف أنـآم الآآ بسريري...
ابتســمت بخبث...وأنـآ أقوولهــآ...ونزلت بسرعه وشهد ورآآي....تركــض...وبرقعهـآ مــآيل...وتلبس عبـآتهـآ الرآآس المقفووولــه وهي تنزل من الدرج...الكــل عيوونه طــلعت...وهي تووجهت لعمتي بسرعه...وهي تتنفس بسرعه:يمـه برووح انـآم ببيت عمي..
دآآنه مـآصدقت خبر..طـآرت لبست عبـآتهـآ وتووجهنـآ لبيتنـآ...ونجد تقرص فيني...تبي تعرف وش اللي صـآر؟...وانـآ ابووسم بخبــث...فرشنــآ بغرفتنـآ على الآآرض وشذى جــت عندنـآ..طبعـآ انـآ على سريري برووحي...ونجد تفشلت مني تقوول...ننـآم حنـآ على الآرض...وهن ينـآمن على السرير....بس طبعـآ رفضت...فعصبت علي وفرشــة على الآآرض معهن...وقعددنـآ نتقهووى ونسوولــف...وشهد كـل دقيقه قـآلت لي بهمس:يالله وينهـآ؟...
وأنـآ اقوولهـآ اصبري...وأضيع السـآآآآلفه...هههههههه....وتوووهقت وقتهــآ...ولمـآ جـآء عزيز...وهقيت انهـآ مـآبترجــع لبيتهم...قلت لهـآ:ترآآني أجـــذب...
وهي انهبلت وهي تضربني وتســب فيني....ههههههه....وقـآلت بترووح لبيتهم...قلت لهـآ عزيز..يصلبك على بوآآبــة البيت...وتتمــين عبره لمن اعتبـــر...طـآلعه بهالليوول من البيت...وخـآفت وهي تسب فينـآ....وبعزيز..ومن القهر نـآمت..وقعدنـآ الصبــآح ولقينـآ فرآآآآشهـآ فــآآضي...شكلهآآآآ بس شـآفت عزيز طلــع للدوآآم...هي رجــعت لبيتهم...ههههههه....ومن هذآآآك اليووم وهي مـآتصدقني....وغصب رضت علي...
قــلت بحمــآس:أنتي مجنووونـــه....والآآ فكــرة الصووورة...ههههههه...كــيف طرت عليك...وهي خبـــله تصدقك...من وعيــت على هالدنيـآ....وانـآ أدري انك كذووب...وسـآلفتك مـآتسوولف...
قـآلت الجــآزي بضحكــه وهي منســدحــه:هههههه...كســرت بحرمــة وليـــد يــآنوويـــفه...الحيــن يتووحدوون فيك...بس أرووح...وكـآن فيــك خير...فكــي حــآلك....وبضحكـــه.....ههههههه وشهد هي خبله...والآآ أحــد يحب ميتــآب...وبغمزة....بس فكــرتك خطــيره....
ضحكــت وهي نــآفخه حــآلهآآآآ:أنـآ خلوود بنت حمد...وحرمــة ولـــيد...مـآنيب قليــله....
وصلنـآ صووته الذآآيب وهي يعني روومنسي وووع:وآنــآ اشهد أنك مـآنتيــب قليــله...عسى خوآآآتي الثنتيــن لك فدآآ...
رمــت الجــآزي علبــة الفــآآين عليـــه:ووووجـــع...رح فدآآ لهـآ أنت...حنـآ شكوووو....
قـآلت خلووود اللي كــآنت مستحيه بعصبيه وهي متخصره:هيـــــــه أنتي لآآ تضربيــن رجلي...لآآ اذبــحك....حدك عــآد لآآروووح أتووطى ببطــن رجـــلك....
قــآآلت ووهي ذآآيبــه وتسبل بعيوونهـآ...تعـآند خلوود :وووه بــــس...عســآك أنتي ورجــلك فدآآآ لــآآبوو حمــــد...واذآآ بك خير انتي ورجــلك...انطــقوآآ قدآآمه بحــرف...ووووه بس فديــت الهيــبه أنـآ...
قــآل ولــيد وهو يتصنع العصبيـــه:أنـآ ولــد أبوووي....قده يــآبنت نــآصر...تفزعيــن لرجــلك...وتعيبين أخوووك....هزززلــت هززززلــــت....
قــآلت بثقــه وهي تقووم:وقدووود يــآولــد ابووي..وكلآآم الحــق حق...وأقووله على قص رقبتي.....وبمرزح...يـآلله برووح لرجــآلي...شوووي وبيرجــع وبيتوطـــى ببطــني اذآآ مـآلقــآني بالبيت...ومجهزه له العشــآآآ...
ضحكــنـآ عليهــآ...وطلـعت..وتميـنـآآ حنـآ...قرب وليــد وانســدح على رجليــن خلووود...وأنـآ استحيــت...وقعــد يهمـــس لهــآ...وخلوود تضربه بكــتفه بخجل مو لآآآيق...كــتمت ضحكــتي وأنـآ أطــلع لغرفتي....الله يقرفك يـآخلوود...وربي مو لآآيق الحيــآ...وطرت لي فكـــره وأنـآ اتذكـــر خجل واحرآآج شهد...وكــذب خلوود عليهـآ...قبل سنيــن...تخيلووآآ خلوود المجنوونه تبي شهد تجي لبيتهم...وشهد كــآنت متحطــمه بشيء اسمــه ميتــآب...الممــثل الهندي....من الكــذب تحسه يشبه نـآصر خطيبهـآ..كـآنوآآ وقتهـآ خـآطبين...وخلوود الووصخــه قليله الآآدب...كــذبت عليهــآ...قـآلت لهـآ عندي صووره لميتـآب تجنن...وعريــآن...شهد الهبــله انهبلت...ومـآصدقت خبر...خطــفت عبـآتهـآ وبرقعهــآ...وهجت معهم.....هههههههه...أخذت الكـآميرآآ...وتووجــهت للصــآله...ثبتهــآ على وجــه خلووود الآآحمر...ومـآطلعت ولـــيد...وبسرعه صوورتهــآ...وطـآلعوووني بصــدمه...وضحكــت وانـآ اجري:بـآعطيــهــآ هديــه لشهوودي...
ثوآآني وصرخــت وهي تجري ورآآي...وترووكــض...وأنـآ جري لغرفــتي...وولــيد يضحك عليــنـآ...ويستهزززء عليــنــآآ...وهو يستغفر ربــه:أنتن خبلآآآت...تـرآآآ أنتن متزوجــآت...مـآقوول الآآ الله يعيني ويعيــن مســآعد...
قـآلت خلوود بهبــآل وهي تجري على الدرج...ورآآفعه درآآعتهـآ لفوووق:أنت بتحمــلني وغصب عنك....بس مســآعد نجى بجلــده..مـآعــآد له حرمــه...بكره بعووون الله دفنتهــآ...
وصلت لغرفتي وقفلتهــآ وهي تصرخ:هيــــــــــــــه افتــحي البــآب....
قلت بضحكــه:أحلـــمي يـآبعد عين أخووي أنتي...والله اللي مـآفتحته...
قـآلت بصرآآخ:أمســحي صوورتي يــآقليله الآآدب...والله لأوريـــك....
قــلت بدلــع وأنـآ اشووف الصووره بالشـآشه...ووجههـآ المستحي وهو يمووت ضحك:ههههههه....والله وجهك نكـــته لحــآله....هههههههههه....والله لآآخـــذ حق شهـــد منك....
قــآلت بخــبث:أوووكي يــآبنت عمي الزفته...مردوووده...وطز فيك وبالصووره وبشهيــده....والصووره بليهـآ واشربي موويتهــآ...مـآهميتووني....بس وربي لأردهـآ لك وأفشــلك قدآآآم مســآعد...فشله...
انتفضت برعب...بس بعدين استرخيـــت...وطنشت...الحمدللــه مـآتقدر...مسـآعد مو من عــآيلتنــآ...ومستحيــل تتجرآآ عليــه...طنشتهــآ وانـآ انــآظر الصوورة واضحك...وبعدهــآ تنهدت وأنـآ احس بشووق فضيع لأمي وبدوووري ونـآيف وابووي...اتصلت وكلــمت أبووي...وبعدهــآ كلــمت أمي...اللي يووميـآ تكلــمني...وتووصيني على حــآلي...حسيت امي اليووم فرحــآنه ومبسوووطـــه...الحمدللـــه يــآربي...عسى دوووم موو يوووم.....

##
كــنت دآآخل شـآرع شقتي...ونجد تتصل علي تصيح...وتقوول كلآآم مو مفهووم...ووقف قلبي...وزدت السرعه...ونزلت وتركــت سيـآرتي شغــآله...خفت صــآير بهـآ شيء...كــنت أجري بجنوون على الدرج...نسيت حتى المصـــعد من خووفي عليهــآ...ووصلني أصوآآآت صرآآخ...أعرفهــآ بس مـآني قـآدر أميزهـآ..والنــآس متجمــعه تحت...زحتهم بصعووبــه...عن دربي...وكملت طريقي...وقلبي يرجـــف...يــآرب مـآصــآر فيهـآ شيء...يــآرب مو هي..يـآرب مو هي...وانصـدمت وأنـآ أشووف بــآب شقتي المفتووح...خفت ومت رعب ان أحد معتدي ومتهجم على بيتي..دخــلت بسرعه وانصعقــت وتجمد كــل مـآفيني...وأنـآ اشووف بندر يسب ويشــتم ويضرب بدآآنه المرميــه تحت رجلــينه...وتصيــح بقووة...ونجد تحــآول تبــعده عنهــآ....وهي تترجــآه...وهو يسب ويشتم...جنوون الدنيــآ ركــبني..وأنــآ أجره من ثووبــه...وأضربه بقوووه..وانـآ أصرخ فيـــه:متقــآوي على أختي يـآلخسيـــس....يالكــلب...تضربهــآ يالنذل...تحسب مـآورآآهـآ أحد...
صرخ فيني وهو يدزني بقوووة وبعصبيه:انقلع عن وجهــي...مـآلك شغـــل...وجر دآآنــه من شعرهـآ بقووة..قدآآمي يالكــلبه...
أنـآ هنـآ انهبلت..وانـآ أهجم عليــه...ونتضــآرب بقووة...ونجد تصرخ علينـآ برعــب...وحنـآ مـآرحمنـآ بعض...هو يضرب مره وأنـآ اردهـآ مرتيــن..أنـآ أسب واشتم مره...وهو يسب ويشــتم مرتــين...جريــته وأنـآ وهو نتضــآرب على الدرج بقووة...لمـآ نزلنـآ تحت....وأنـآ أطرده من بيتي...والنــآس ينـآظروونـآ برعــب...وحنـآ قمصـآنـآ متشققه...ودمـآنـآ تـــنزل...والآآجــآنب ارتعبووآآ...وفيه شبــآب خليجيــين...جو يفرقووون بينــآ...وحنـآ مــآفيه...ومـآفكيــنـآ بعض...الآآ بنوآآآف...اللي وووقف بينــآ...وهو يصــآرخ فيــنــآ:انهبلتوآآآ انتوآآ....وش جرى عليـــكم؟...
قــلت بجنوون:يضرب أختي يـآنوآآآف...يضرب أختي هالخســـيس....
صرخ بجنوون أكـــبر:وأختك المووت حلآآآل بهــآ...والله المووت حلآآآل....
وفك حــآله من نوآآآف وعيوونه تقدح شرآآآر...وبحــده:من اليووم لآآ انت ولد عمي ولآآ اعرفـــك...ولآآ شفتني بمكــآن صد عني...واختك بلغهـآ على لســآني...قلهـآ بندر يقوولــك جــزآآآك وأقل من جزآآآك....والطلآآآق تحلـــم فيـــه وأنـآ ولــد أبووي....ومـآحد بمربيــهـآ غيري....
حـآولت افلت نفسي..برووح اضربــه...بس كتفنــي نوآآآف...وهو يصرخ فيني...وأنـآ اسب وأشتم فيه وببندر...وهو صرخ فيني:انثبر مع هاللســآن الوووصخ...أنتوآآ مـآتستحوون حرمــه تخلــي حـآلكم كذآآآ....فضحتوونـآ ربي يفضحكــم...حشــى مـآآنتم برجــآل....
قلت بقهر رجــآل:ولآآ انضربت اختي قدآآمي...وأنـآآآ ســآكت...صرت رجـآل يـآنوآآآف...
قـآل بقهر:لآآ...مـآقلت كذآآ...بس هديتهم..وعـآتبته...وعرفت وش صــآير؟...أنت تعرف بندر وهدووءه...وأكيــد مـآطلعه من طووره الآآآ شيء كــآيد...وكل شيء بالهدوووء يصير...ويـآمـآ امهـآتنـآ انضربن واسكــتن...بس مـآقوول الآآ يـآحيــف بس...وبضيق..برووح اشوووف بندر...وأعرف السبب...وانت رح شف أختك...واعرف اللي صـآر منهــآ....كـآنهـآ هي الغلطــآنه...فلزووم لهـآ تكــسير رآآس...ولك بعــد...وكــآن بندر اللي غلطــآن...هو اللي ينكــسر رآآســه....وبحده...هذآآ ولــد عمك يــآمحمد...وادعي ربــك مــآيووصل الكلآآآم لأهل الريــآض...والله لتقيــم قيــآمتك...

تركــني نوآآف وأنـآآ جلســت على الرصيف..وأنـآ اتنفس بقووة...معركــتي مع بنــدر أرهقتني كــثير...غمضت عيووني بووجــع...يــآرب الغلط يكوون منه...يــآرب...كــنت أدعي وأنـآ خــآآآيف...توووي وعيـــت...نـآظرت بالنــآس ينـآظرووني بفضوول...قمــت وأنـآ أجر رجلــيني جر...يــآويل ويــلك اذآآ انتي غلطــآنه....يـآويل ويلك...اذآآ طلعتي مسوودة وجهه...وسوودتي وجهي معك....دخلــت من البــآب المفتووح...وصووت صيــآح دآآنــه...ونجد رآآيحه رآآده:الله يـآخذك ...الله يـآخذك مثل مـآسببتي بينهم....أنتي كيــف تسوويــن هالآآفعــآل الشينه؟...يــآويلي تذآآبحوآآ...حسبي الله عليــك من حرمــه...حسبي الله عليــك....على هالسوآآآة....
قـــلت بحــده وأنـآ أحس قلبي وووقف وأيقنت بان الغلط من دآآنـــه:وش سوآآآتك يــآ الكلــبه؟...
ارتجــفن اثنيــنهن...وجرت لي نجد بخووف...وهي تنـآظرني برعب:يــآويلي...وش أجرمتوآآ بحــآلكم؟....ومســكت يدي..تعــآل أعقم لك جرووحك لآآ تلتهــب...
بعدتهــآ بعنــف عني..وهي انصدمــت...وقربت لدآآنـــه وأنـآ أجر شعرهـآ بقووه وهي صـآحت برعــب:قوولـــي كــل اللي صــآر...من أخذتيــه لمـآ جيت أنــآ...وبتهديــد...ويــآويــل ويلك...اذآآ دريت انك كذبتي بحرف...
صــآحت بقووه وهي تقوولي عن انهـآ مـآتبيــه...وأنه كـآن يعـآملهـآ بطيبه...بس الذنب ذنبنـآ حنـآ جبرنـآهــآ...وانهـآ تـآكل موآآآنع...وهو مـآيدري....وانهـآ حمــلت أغرآآضهـآ وتركــت له البيت...وجت هنــآ....كـــنت مغمــض عيووني وانـآ أسمــع كلآآمهـآ المرتجــف...وشهقــآتهـآ تقطــع كلآآآمهـآ...وكــل مـآلي وأحــس ان حــآلي صغير...بنــدر متحمل سوآآيــآ اختي الشينه ذي كلهــآ....تخيلت نجد تـآكل موآآنع من ورآآي...وربي ادفنهـآ بـآرضهــآ....تذكــرت وأنـآ أمد يدي عليــه...وأضربــه...نظرته المنصدمه أول مــآضربته أول ضربه...ضربه بالبدآآيــه...وهو يحآآآآول يصد ضربــآتي..لمـآ ضربته بعيــنه بقووة...وبدآآ يضربني بقووة كــبيره...لدرجــة أحس أسنــآني تتحرك بفمــي....والدم اللي يسيل من فمــي...ووجههي والكدمـــآت اللي فيــه....ورآآسي ينزف...لمـآ ضربني بالدرآآبزيــن...لمـآ قلبني..لآني كــنت أحــك وجهه بالدرآآبزيــن الحــآد...وهو قلبني...وصــآر يحك وجههي فيه...ووقتهـآ كــنت بمووت من الوووجـــع....تووجــت لغرفتـــي...وأنـآ حــآلف اليووم أفرغ قهري كــله...فتحت كــبتي..طــلعت عقــآلي...وتووجــهت لدآآآنــــه...سحبتهـآ للغرفـــه الثــآنيه..حـآولت نجد تمنعني برعـــب...بس بعدتهـآ بقووة...وقفلت البــآب بووجههــآ..ورميــت دآآنه على الآآرض...وهي قـآمت تزحــف وهي تشوووفني بخووف:محمد...حرآآم عليــك...لآآ تضرب...
قــلت بعصبيه وصرآآخ...وأنـآ أمدد عقـآلي واتووجه لهــآ:وأنتي مو حرآآآم اللي سوويــتيه...مو حرآآم تخلينـآ شمـآآته للنــآس...وحنـآ نتضــآرب قدآآآم اللي يسوى واللي مـآيسوووى....أنـآ اضرب ولــد عمي يــآزبــآله...عشــآنك أنتي...والله لتشووفين اللي بعمرك مـآشفتيــــه...
ضربتهـآ بقووة...وهي صرخـــت برعــب...:آآآآآآآآآآآي....مـآلك شغـــل فيني...ودنــي لأمي وابوووي.....كــله منك أنت...والله مـآ ارجع له...والله مـآ ارجـــع...الله يـآخذكم...
هنـآ انهبلت...وقعدت أضرب فيهـآ بجنوون...وهي تصرخ وتدعي علي وعليه...لمـآ انهرت وطـآحت على الآآرض...وهي عجزآآآنه تتحرك...جلــست وانـآ أحس نفسي ويديني نمــلت من كــثر مـآضربتهــآ...وصووت صيــآحهــآ...أوووجع قلبي...ونجد تضررب البـآب علينــآ برعب...وهي تترجــآني...أتركــهــآ...جلــست جنبـهـآ بقهر...وهي جنبي مرمــيه على الآآرض...وصووت أنينهــآ أووجــع قلبي...فيني نــآر مـآطفت...حطــيت ووجهي بين يديــني...وقعـــدت أصيح...ايــه أصيـــح بقوووة وانهيـــآآآر...اليوووم صــآر اللي بعمري مـآتخيلته...خسرت ولــد عمي..والله خسرته...تذكــرته وهو ينـآظرني بـآسف ويمــشي تـآركــني...تذكــرت وحنـآ صغــآر..وهو الكــبير الهـآدي..المنعزل عن الجميــع...وولـــعه بالسفر..أستنكــآره لأخلآآقنـآ وعـآدآآتنـآ وتقـآليدنــآ...أحلآآآمه وطمووحـــه...ضحكنـآ عليـــه...وحنـآ نسميــه ولــد الآآنجلــيز....ملآآمحه الهــآديــه...أخلآآقه اللي غير عننــآ...مـآعـآش معنـآ كــثير...من خلص الثــآنووي...انهبــل علينــآ...وسفره عمي وهو بيفتك من حنتــه...كــآن بعيــد وقريب مننــآ...نحترمه ونقــدره...بس كــآن غير عننــآ...تفكــيره المتحضر...أسلووبــه...وتعــآملــه...ولمـآ خلص درآآسه..وردته غصب عنه...وهو بيموووت...قعد بالريــآض وانهبل...مـآ تــآقلم مع حيــآتنــآ...حـآولنـآ كلنـآ بس مـآقدرنـآ...تـآقلم على الحريــه برآآ...يقوول الريــآض أحسهـآ تكتم نفسي...وحرهــآ يذبحـــني...وأصر وقووم الدنيــآ بيســآفر..يكمـل درآآسته...أو حتى يديــر فرووعنـآ هنــآك...بس رفضوآآ رفض قــآطع..ترجــى وترجــى....بس مــآفيه فـآيده...عندوآآ....الشيــآب...الآآ بحــآل وحــده...زوآآجـــه....وبندر انهبل...مـآيبغى يتزووج...عـآند شهر...وعجــز يتحمل أكــثر...ووآآفق...وخطب دآآنـــه...وحنـآ طرنــآ من الفرحـــه...بندر صحيــح شووي معقــد...بس طيب وحنوون...ومعدنه ذهــب...صحيح بـآرد وجدي...وعليــه منطـــق عجيــب غريب...وأحيــآن كــثيره لآآ تكــلم مـآنفهم كلآآآمه....بس كـآن رجــآل ينشرآآ...وكــآفي انه ولــد عم...وتم زوآآجهم...وأخذهـآ ورآآآح...مـآعمرهـآ اشتكت منه..ولآآ هو...واليووم لمـآ جيت وشفته يضربهـآ انهبلت....قلت بووجع وأنـآ أحس وجهي أسوود من بندر وعمي:الله لآآ يسـآمحك...ولآآ يبيحك...سوودتي وجيهنــآ...ليت ربي مـآخذ رووحــك قبلهــآ...




((115))


سمعت صووت نيــآحهـآ وهو يزدآآد...قمــت وأنـآ أحس نفسي من كــل مكــآن مووجووع...فتحت البــآب...وتعلقت عيووني بعيوون نجد الحمرآآ...وهي ترتجــف..بعدتني بقووة وهي تنـآظر دآآنه المرمــيه على الآآرض..وجرت لهـآ وهي تصيــح:دآآآنـــه...يـآعمري...ونـآظرتني بغضب...الله يـآخذك...ذبحتهــآ يـاللي مـآتخــآف من ربــك...وبرعب...دآآنـــه كلــميني يـآقلبي...
قـآلت بصووت مرتجــف:نجد اتصلي على ابووي...مـآلي قعده هنـآ...الله يـآخذهم ذبحووني...مـآبي أتــم هنـآ مـآبي....
قــلت بحــده:مـآلك طــلعه من هالــديــآآر...
قـآلت بـآنهيــآر:لوو تموووت مـآرجــعت له...أكررههه والله أكرههه....قووله يطلقني...لو تذبحني والله مـآرديــت...واذآآ رديت له...والله اذبحـــه....واذبح حــآلي...
هنـآ انهبــلت أكــثر..وبكــل وقـآحه مستمرة بكلآآآمهــآ....شكــلأ أبووي خربك بالدلآآآل...بس وربي لأكوون مربيك يـآبنت ابووي....صرخت بعصبيه:ويــن جوآآزك؟...
قــآلت بفرحــه وهي تبعد عن نجــد...وتزحف لجنــطه مووجووده على الكــنبه...وتفتحهـآ وتمد لي جوآآزهــآ...نـآظرته وأنـآ أقلبـــه بيدي...وطلــعت ولآآآعتي من يدي...وشبيت فيــه...صرخوآآآ بجزع...ودآآنه وقفت وهي تصرخ فيني وتدعي علي...وتحــآول تجر من الجوآآز...وانـآ رفعته عنه فووق...وابعدهـآ بيدي الحره...وهي تضربني بقووة...وانـآ مطنشهــآ...لمـآ خلآآآص مـآعــآد به شيء...رميته على الآآآرض...وهي تصرخ فيني:عسى ربي يحرق مثل مـآحرقته...وحرقت قلبي عليـــه...والله لأقوول لأبوووي...والله....
قلت بجموود:قوومي البسي عبــآتك...أقلعك تبووسين رجــلين رجــلك وترضينه....
قــآل بصرآآخ وجنوون:واللـــه اللي مـآرحت لموووتي لو أموووت....لو تحرقني مثل جوآآزي...والله اللي مـآخطيت لدربه وشووفه ووجهه خطوووة....
قــلت بتهديـــد:أجل تحرم عليك دوووس أرض الريــآآض...والله تحرم دآآآم فيني عرق ينــبض...وبتمــين خدآآآمه ببيتي...ووالله اللي خلقني...لأكرهك حيــآتك...اشتري عزك ببيـــت بندر...ولآآ تشتريـــن ذلك ببيـــتي...
صرخـ،ــت بجنووون وهي تقطــع شعرهـآ بـآنهيــآر:مـآ أبغـآآآه مـآ ابغـــآآآآه....لو أخبر الجنـــه ببيـــته...والله اللي مـآسعيـــت لهــآ....
نــآظرتهـآ بــآآآسى...وأنـآ اشووف نجد تحــآول تهديــهـآ وهي تصيح معهـآ....طلعت وأنـآ اسمعهـآ تدعي علي وتطرد نجد...دخلت غرفتي...واتصلت على نوآآآف...اتطمــن على بندر...كــنت برووح له...بس لهجة نوآآف الجــآده...وهو يقوول لي:لآآ تجي يــآنوآآف هالســآعه....بيصير شيء مـآآيعجبــك...ووفر علــيك اللي بيصير....بندر كـآنه مجنوون...انتظر لك شوووي لمـآ يهدى وأنـآ بنفسي بـآتصل عليــك...
قعدت على سريري بووجــع:نوآآآف...وربي مـآقدر...بمووت اذآآ مـآستـسمحت منه....
قــآل بحده:مـآشفتك مــت...وأنت مكــسر وجهه...
قلت بضيق وأنـآ اتلمــس وجهي بووجع:وهو يعني مقصر معي...أنـآ مكــسر أكــثر منه....
قـآل بعصبيه:عمل يديــنك...والآآ جيت كـآنك مسعوور...متهجم على الرجـآل...بعدهم وافهم الســآلفه...وبعدهـآ غلطـآن على أختك تووطــى ببطــنه.....أختك غلطـآنه اكــسر رقبتهـآ....
قلت بقهر وضيق من نوآآف اللي مو مقدر مووقفي:نوآآف حط نفسك بمكـآني...دخلت مترووع ونجد متصله علي..ولمـآ جيت مـآ اسمع الآآ صرآآخ...وبس دخلت شفت أختي مرميــه على الآآرض...وهو يدووس فيهــآ....وانـآ انهبلت...فــآضي افكــر بعقــل...
قـآل بهمس:سكــر يالله....بندر طــلع من الحمـآم...
قلت بضيق:دربــآلك عليه...ولآآ تفـآرقه..
قـآل بهمس:ان شــآء الله....
وبس سكــرت وصلني صرآآخهـآ وهي معصبه:أنت مـآتخــآف ربــك...مو حرآآم عليــك..حشى علــيك مو اخت...عدوووة ذي....
قلت ببروود..وأنـآ أرمي قميــصي المتقطــع على الآآرض:وانت وش خصك يـآمـآمـآ؟...
صرخــت بقهر :ترى اسلووبك مـآعـآد ينطــآق...والله مـآعــآد ينطــآق.....
قلت بحــده وأنـآ اضحك بـآستهزآآء:أووووب أووووب....وباحتقــآر...أجــل رووحي سووي نفس بنت عمك...صـآرت لكن عــآده يــآبنــآت النــآصر...ألهجــه من بيت ريـآجيلــكن....
قــآلت بعصبيه:لك والله انك تستـآهلهــآ...والآآ انت منو المجنووونه اللي تستحمـــل تعيـــش معك؟...
ضربتهــآ كف وهي صـآحت بووجـــع....قلت بحــده وأنـآ يدي ترجـــف:سووويهـآ يـآزززفت....وربي وقتهــآ مـآرحمـــك.....واللــــه....
وتووجهت أتحمم..وأعقم جرووحي...لآآ اتجرثـــم....وجسمي كلـــه كدمــآت....وانـآ ارجـــف من القهر...مـآكــآن نــآآآقصني الآآآ انت يـآنجد...وربي سوويهــآ علشــآن أعلمك الجد عدل...أنـآ اختي بنت امي وأبووي...مـآرحمتهـآ علشــآن ارحمـــك...والله وقتهـآ ليصير مووتك....
##
سكـــرت من محمد...وأنـآ اشووف بندر...وهو مقبل علــي...ووجهه كــله كدمــآت...ولزقــآت....قلت بقلبي...الله يقطـع عدووك يـآمحمد...مقطــع الرجـآل...قـآل بحده:من كـنت تكــلم...
قلت بـآرتبـآك:محمد...شفته سكــت...وكمـلت بتردد وأنـآ أتـآمل خير...كـآن بيجي يستسمح منك بس أنـآ..
قـآل بحده وقووه وهو يرفع يده يقـآططعني:قــله لآآ عــآد اشووف وجهه....والآآ وربي أدفنه بــآرضه...
بلعت ريقي وانـآ أشووفه حــآقد بقووة على محمد...أول مره أشووف بندر الهـآدي حـآله كذآآ...دآآيمـآ كـآن بـآرد وهـآديء...مـآله دوور بالعــآيله...الكــل يعرف ويحلــف بـآدب بندر واخلآآآقه...وطبعــآ يحــتل المرتبــه الثـآنيه بعد عزيز مترآآسنـآ طبعــآ...بندر انسـآن نحســه مثــآلي...دآآيمــآ نضحك على كلآآمه وفلسفته بالحيــآه...وطبعـآ حنـآ مو فــآهمين شيء...لأن كلآآم بندر..مـآنقدر نستووعبــه...نقلبه منــآ ومنــآ...بس أبد..مـآله لغه....بس اللي متـآكد منه...ان بندر اذآآ عصب أقشـــر....ولآآآ فكــرت بعمري أعــآديـــه...لأنه وقتهــآآ يصير خبيث....وكــل المثــآليه والطــيبه تزووول....ولآآآ كــره وحقد مـآيســـآآمح....وربي يعيــن دآآنه ومحمد...حـآولت أجره واعرف دآآنه وش مسوويه؟...بس عند...ولآآ رد ولآآآ تكـــلم...ومـآعرفت كالعـآده لآآ حق ولآآ بـآطل....بس تـآكدت ان دآآنه غلطـآنه غلط كبير...لأن محمد اللي بعمره مـآندم...ولآآ فكـــر حتى يعتذر....اتصل يبي يجي ويعتـــذر....بس منعته...لأني خفت ان بندر يذبحـــه...انتبهت له يرفع سمــآعة جوآآله...ويتصل...وبلعت ريقي مليوون مره...يــآويلي على حــآلك يـآمحمد...وربي ليدفنوونك النــآصر بـآرضك على سوآآآتك...وجزعت وأنـآ اسمعه...يحجز على أقرب طيــآرة للريــآض...وبوآآسطه لقى حجز بعد سـآعه...بعد مـآ أجـــل وآآحد من المسـآفرين طيــآرته...وكـآنت الرحــله لتركيــآ...بعديــن دبي...بعديـــن الريــآض....يعني تستغرق ثلآآث ايــآم....سكــر السمـآعه وانـآ متصنــم..توجه لغرفته..ودقـآيق وطــلع بجنطــه صغيــره...
قلت برعب وانـآ للحيــن مو مصدق:بندر وش عندك رآآيح؟...لآآ تشب نيرآآن مـآتطفى...محمد عرف غلطــته..و...
قـآل بحده وعصبيه:وش قصدك يـآنوآآف؟...تحسبني بزر ارووح أشكــي لآآهل الريــآض...لآآ يـآولد العمه...مـآنيب خسيس لذي الدرجــه...أنـآ محقووق لأهل الريــآض...برووح أستسمــح من عمي أبوو مشعل..اني تعديــته...ومديــت يدي على بنته...رغم اني مـآنيب غلطــآن...وبــآبلغه بقرآآآري...
قلت وأنـآ ابلع ريقي بخووف:مـآرآآح يخلوونك تطلقهــآ...
قـآآل بضحكــة استهزآآء:يـآكبرهـآ عند ربي...مـآ يخلووني..ليه شـآيفني قـآصر والآآ سفيه؟...شووري بيد غيري...أقصى محكمه وطلقتهـآ وانتهينــآ...زفر بضيق وقهر...بس أنــآ الطلآآآق مـآبيه...
قلت بفرح:بترجعهــآ...
ضحكــك بـآستهزآآآء أكـــبر:ولآآ برجعهــآ...نـآظرته بـآستغرآآب وكــمل بهدووء...بيني وبينهـآ صـآرت أشيــآآء كبيره...والله العـآلم بهـآ...ومستحيــل تطــلع مني...اذآآ مـآ طلعت منهــآ...وبـآستهزآآء...بس شكلهــآ طلعت...وبزفرة قهر..المهم...بـآخليــهـآ معلقـــه...لآآ هي المتزووجه ولآآ هي المطـــلقه...ووالله اني مـآ فرحهـآ بطلآآآقهــآآآ....
قلت بخبث:تحبهــآآ...
ضحك بـآستهزآآآء...وبقوووة...وبثقه:والله ثم والله ثم واللـــه...تحرم علي طووول عمري...ولو يثقلوونهــآ ذهب..اني مـآ سـآمحتهــآ...
قلت برعــب:حرآآم عليــك بندر...طلقهـآ وارتـآح...لآآ تظلمهــآ...وبثقه...ومستحــيل يتركــووونك...تعلقهـآ وتضيع عمرهـآ كذآآ....
قـآل بنــدم:مـآحد له علي شووور...وآآفقتهم بزوآآجي وهذآآ اللي صــآر...العتب كــله علي...برووح وأتفــآهم معهم...وأرجــع...
وودعني وطلع ووهو يعطــيني مفـآتيح شقته ويووصيني عليهـآ...وبس طــلع قفلت الشقه..وتووجهت لشقتي الغريبه..الله يهديــك او انك تـآركــني أوصلك للمطــآر....الله يهديــك يـآبندر...وحسيت بالخووف على محمد...وربي ليذبحوونه...اتصلت عليــه وبلغته...وحسيت بالرعب تسلل لصووته...قـآلي انه بيغلق جوآآله...واذآآ ابغــآه أتصل على خطــه الثــآني...طبعــآ حق البنــآت....اللي مصـآحبهم...ومـآيعرفه غيري...الله يهديــك يـآآ محمد بس...وصلت شقتي الكــئيبه...وتنهدت وحمدت ربي اني مـآتزوووجـــت نووف...تخيلت أي مشكــله بتصير بينـآ...أو حتى انقطــع نصيبنـآ مع بعض...بتضرر عــآيله كـآمله....يعني أخــسر نــآس قرآآب لي...وأقرب من لي...انتفضت بجزع...وحمدت ربي..اننـآ انفصلنـآ قبل لآآ املك عليهـآ او حتى اتزوجهـآ..وتصير بينـآ مشكــله وننفصل...حمدت ربي مليوون مره...لأني عرفت نصيبهـآ مو معي.....


##
بعصبيه:جدي وش هالقووول؟...
قـآل بحده:قوول العقل يـآولــد حمد...كم مره أعرست؟...مرتيــن بعلمنــآ...واللي ورآآ ظهوورنـآ مـآينعدن...
نزلت رآآسي بصدمه وخجل من جدي...لأوول مره يصـآرحني بمعرفته بهذآآ الآآمر....قلت بضيق:واذآآ مو مقيــآآآس...
قـآل بعصبيه:الآآ مقيــآآآس...لعنبو دآآرك...هي مـآنعتك تقربهــآآآ قلي...
قلت وأنـآ أنزل رآآسي وامنع ابتسـآمتي تطلــع:لآآ يـآجدي...حقي مـآ منعتني عنه....
قـآل بغضب:أجــل مـآنت برجــآل....
صرخــت بقهر:جدي وش هالكلآآآم؟...والله اني رجـآل وارجــل من مليوون وآآحد....
قـآل بحده:أجــل حرمــتك ليــه مـآحملــت؟...أبغى اعرف انــآ...جـآريتك يـآولد بالآآوليــآآآت...قلت مـآخرطــن مشطــه...بس انك تتسلى ببنت نـآآصر...وبعدهـآ بترميهــآ..وتتم حــآلتك كذآآ أرمــل لآآ ولــد ولآآ تلــد...لآآآ حطــني على بــآلك عدل...سـآكت عن سوآآلفكم المــآصخه أنت وحرمــتك بمزآآجي....ومعدي زلآآآآت بطيبي...أجــآريــكم وأعمل حــآلي مو منتبه...بس يكوون بعلمكــم...ترآآني بدر النــآصر...مـآيخفـآني شيء...لآآ تقوولوون مرض وكبر...مـآعـآده الآآولي...نقووله أي كلمتين نضحك على عقله...
قلت بخووف وأنـآ اقبل رآآآسه بقووة:نخسي والله...مـآعشنــآ...بتبقى كبيرنــآآ...ربي يطوول بعمرك,...ان شــآء الله...
قـآل بجموود:بكـــره ترووح وتفحص حــآلك يـآولــد حمــد....بشووف عيــآلك قبل لآآ أمووت...
قلت بثقه:وبتشوووفهم وبعوون الله قريب...بس انتظــر علي شووي...وبصدق وأنـآ أقبل يدينه..والله اني سليم يـآجدي والله...
قـآل برآآحه وهو يضرب على يدي:اللهم لك الحمد....اللهم لك الحمد...وبندم...والله اني لمـآ شفت حرمتك تـآخرت بالحمـآل..اني خفت وارتعبت...خفت من حووبة بنـآت النـــآآس...لآآ تكوون وحده دآآعيــه عليــك...وربي استجــآب لدعوآآتهــآ...
قلت برعب:الله لآآآ يقووله يـآجدي...الله لآآ يقوولـــه...
وطلعت من غرفة جدي...وأنـآ أحس بضيق...يعصر قلبي...حووبة بنــآت النــآس...يــآرب اغفر لي...وســآمحني...يــآرب والله انهن رآآضيـــآآآت...دخـــلت جنــآحي...وشفتهـآآ كــآشخـــه لي...بقمــيص وردي قصير...والآآآبتســآمه اللي اليووم مـآفــآرقتهــآ....تنهدت بدآآخلي...ليتك مـآكلمتني يـآجدي...ولآآ ضيقت لي صدري...تووجهت لهــآ..وانســدحت على رجلينهــآ بهدووء...قــآلت بخووف:عزيز وش صــآير؟...
قلت بهدووء:مـو صــآير شيء....
سكتت وسكــت...قعدت تمســـح على رآآآسي بحـــنيـــه...وتلعب بشعري....وأنــآآ أحــس بقلبي بينفجـــر من خوووفي وضيقي...تخيلت ربي يعــآآقبني...وفعلآآ مــآآ يرزقني بالولــد....حمد اللي من عــآدني بزر...وأنـآ أتنــآدى بـآبووه...مـآرآآح يصير وآآقـــع...بيتم شخـــص مجهووول....تنهدت بووجـــع....وقمــت من أحضــآنهــآ...تووضيـــت...وكــبرت..وبديــت أصلي...وأدعي ربي برجـــآآآ....والله يــآرب اني تبت...تبت...خلــصت صلآآآتــي...وشفتهــآآآ سرحـــآآنـــه....طــفيت النوور...وانتبهـــت لي...انســدحت على السرير..وفتحــت لهـآ ذرآآعي...وانســـدحت هي عليهــآ...وحنـآ ننــآظر السقف...وديكوورآآتـــه الغريبه...وتلمــع بالظلآآآم....وفكرنــآآ بعيـــد...قــآلت بصووتهـآ وبحتــه الحلووة:عزيز وش فيــك رعبتني؟...
قــآلت بهدووء:مــآفيني شيء..
قـآلت برجـآ:لآآ فيك..أصلآآ...
قـلت بنغزة:لو انك قلتي لي...وش كــآن فيك؟...كـآن قلت لك أنـآ بدووري...بس مثل مـآتخبين عني..بـآخبي عنك...
حسيت برجفتهـآ بحضني..وهي تبعد عني بسرعه....وبعدهــآ قبلتهــآ بيدهــآ بقووة....وعطيتهــآ ظهري...وأنـآ اتظـآهر بالنووم...وهي تمــت طوول الليل تتقلب على السرير...كـآنهـآ تتقلب على جمـــر...وأنـآ مستــآنس بقهرهــآ...تستــآهل علشــآن تذوووق...من اللي ذفته.....وموووضووع حمــآلهــآ...سبب لي أزمــه...جدي من جهه...وأمي من جهه...لزووم تحمل...يــآرب...يــآرب تحمل هالشهر...تذكــرت شغل الشركــه اللي صــآر علي مضــآعف...بغيــآب عمي...وصرت انـآ رئيس مجلــس الآآدآآرة...أأأووووف...متى بس يرجـــع؟...تذكــرت فرحته وهو يكلمــني...ويقوول الشـــركه اللي ســآفر علشــآن يشوووف امكـآنيـآتهــآ...ويدرس جوودة منتجــآتهـآ طلعت مــآآش...يعني السفرة كلهـآ مـآلهـآ دآآعي...قلت له من الآآول...بس هو عند الله يهديـــه...يالله هــآنت أسبوووع ورآآآجـــع على حسب كلآآآمـــه...وربي مشتــآق له كثير...


##
كــنت جــآلس وانـآ أتنــآفض...اتصل علي محمد وقــآلي كــل شيء...صرخــت فيه وعصبت...وانقهرت من دآآنه التبن...من حطهــآ بين يديــني...آآآآخ يالقهر...بسيطــه يـآدآآنه..بسيــطه...مـآحسيت الآآ بيدهـآ وهي تمسك يدي:حبيبي العشــآ جـآهز...
قلت بغضب:مـآبي أتسمم...
انصدمت وارتعبت..وطنشتهـآ وانـآ أتووجــه لأبووي...قلت له أبغــآه...وغصب يالله قـآم من بين عمــآمي..نـآظرت عمي أبوو تركــي المبتسم وهو يقووله:قم شووف الولد وش يبغى؟...
وابووي متعـآجز...ويقوول سري وسركــم وآآحد....ومـآقــآم الآآ لمـآ حلفوووآآ عليــه عمــآني....طلع وهو يضحك..وأنـآ أدعي على دآآنه بقلبي...ربي يـآخذك كـآن سبب فرقه بينـآ وبين عمـآمي...عمي وعيــآلــه...نـآصر وشهد...أشيــآء كثيره بتصير...محمد لمته ومـآلمته...حطيت حـآلي بمكـآنه...ووالله مـآلمته...بس يبغى غلطــآن...دخلــنـآ لبيتنـآ...وأبووي يحثنس أتكــلم...وأنـآ لســآني انربط..وابووي انرعب...يحسب محمد صــآر له شيء...هزيت له رآآسي بلآآآ...قـآل بخووف :أجــل دآآنه بنتي...
قلت بقهر:ليــته...ليته فيهــآ...ليت ربي مـآآآخذ عمرهـآ وفــآكني...
قــآل برعب وخووف:وش عــآمله أختك يـآمشعل؟...لأآآتحرق أعصــآبي أكــثر...
بديــت اقوولـــه كــل شيء....كــل شيء...زوآآجهـآ من بندر...وهي كـآرهته...وبعده أكلهـآ للموآآنع...وبعده طلعتهـآ من بيته...وتـآركــه بيته مفتووح للقـآصي والدآآني...وبعدهــآ ضربهــآ...وبعدهــآ هووآآش محمد معه...وبعده ضرب محمد لدآآنـــه...وحرقه لجوآآزهــآآ....وأن بندر ســآري لنـآ الحيــن...يبغى يستسمح منه....
كــنت أنــآظره وهو حــآط رآآسه بين يدينه...وبس خلصت كلآآآمه...قعد يضرب رآآسه بقووة وقهر:سووود الله وجيهكم من عيــآل...سوود الله وجيــهكم من عيــآل...سوودتوآآ وجهي قدآآم أخوآآني...بديتهـآ أنت...وبعدهـآ أختك عســآهـآ مـآكـآنت...والله يستر من تــآليهــآ...حسبي الله عليكم من عيــآل...مـآبقى لي غير هالآآثنين وأنتوآآ احرقتوآآ قلووبهم...الله لآآ بــآرك بكــم...ليتني مـآشفتكم...ليتني انحرمــت من العيـــآآآل...حسبي الله عليكم...حسبي الله عليــكم...وين أودي وجهي من فــآآيز؟....ومن بندر....صغرتووني قدآآمهم...عسى ربي يصغر مقدآآآركـــم...ويكــسركم...مثل مـآكسرتووني...
سـآرعت اقبل يد ابووي بقووة...وانـآ مرجووف وخــآيف من دعــآويه:تكفى يالغــآلي سـآمحنــآ...والله يشهد علي ربي اني ندمــآن....لآآ تغضب علينـآ ياالغــآلي...وكل شيء بيتصلح بعوون ربك....
وتم ابووي يلوووم حــآله ويتحــسر على عيــآله...وأنـآ أنــآظره مووجوووع...ومنقهر...وادعي على دآآنه ومحمد...مثل مـآقهروووه...الله يـآخذك يـآدآآنـــه...يصير خير بس أشووفك.....


##
كنــت أنــآآظرهــآآ بقهر...وضيق...اليووم زعلت على محمد الحمــآآر...الحقير ضربني...والله مــآآســآآمحه....نــآآظرت دآآنــه وهي تتــآآوه كــل مــآتحركــت...مسكينه كسرهــآآ تكــسر....جسمهــآآآ كله موورم...صح هي تستــآآهل وغلطــآآنه....بس مو كذآآآ...مو بهالووحشيه اعووووذ باللله...يمه منه...مــآآآفي بقلبه...والعيـــآآذ بالله رحمــه...مسكــت خدي بووجــع...ودمووعي ردت نزلت...أنــآآ كف ومــآآ تحملت...الله يعينك يــآآ دآآنــه...قمت ارووح اجيب لهــآآ مسكــن...لأنهــآآ موجووعه حيل...مـآلقيت الآآ بندوول...أخذته وأخذت كووب مـآي...وشفته متسند على البـآب ينـآظرني..ووجهه كــله جرووح...ووجعني قلبي عليــه...بس سفهته...خل يوولي...المتووحــش...حتى عزيز أرحم منه...عمره مـآضربنـآ كذآآ...واذآآ كنـآ غلطـآنـآت..أنـآ يمكن مرتين ضربني...صحيح كــآن يضرب خلوود وبقووة...بس لأنهـآ تستــآهل..هي تقووله يـآعزيز تعــآل ضربني..أووووف....حيووآآنه خلوود مـآكلمتهـآ اليووم...دخلت الغرفه...وعطيت دآآنه الحبووب والمــآي...وهي تصيح بووجـــع....تنهدت على حــآلهـآ...وأنـآ ألووومهـآ بدآآخلي...هدمتي بيتك بيدك يـآدآآنه....انسدحت جنبهـآ..وحطيت يدي على بطــني...عســآك مـآتطلع على ابووك وخــآلك...عســآك تطــلع حنوون على جدآآنك...ابتسمت بحنين لصوورة ابووي الضبــآبيه...حضنه الوآآســع...خلوود على اليمين وأنـآ على اليسـآر..شذى تقهوويــه...عزيز معصب عليـنـآ يبغـآنـآ نقووم..كـآننـآ قـآعدآآت بحضنه...نزلــت دمووعي..وانـآ أحس اني نــآسيه ملآآآمحه...بس بــآقيه هيئته...لآآ يبه مـآبغى انــســآك...مـآبغى انســآك...وربي اني مشتــآقة لك كـــثير...حيــآتنـآ من بعدك خربــت...قووم يبه شوووف وش صــآر بحــآلنــآ؟....يبه ولآآ وحده متهنيـــه فينــآ...


بعــد أسبوووع...
##
بنــدر جــآآ للريـــآآض...وقوووم الدنيــآ بالنــآصر..بس حــل المووضووع....وقـآلهم رؤؤوس أقلآآآم...وكــلم عمه برووحه...وقــآله انه مـآيـآخذ بخـآطره عليــه...لأنه حلــف انه يتركـهـآ معلقه...وانه مو شــآيل بقلبـه على محمد...وانه لآآ يزعــل لأنه نـآوي يخــطب ويتززوووج...حلــف أبو مشعل أنه هو اللي يخطب له...ويعد له السوووق....من حــر مــآله...يغطـــي احرآآآجــــه...من فعل بنته وولـــده....
##
محمد...اعتذر لبنــدر...وطبعـآآ بعد وآآآسطــآت من شبـآب العــآيله وبتدخل من عمه أبوو تركــي اللي كـآن منحرج منه كثير...لمـآ اتصل عليــه واعتذر منه...رضى بندر عليــه...والدنيــآ مـآ وسعته من الفرحـــه....وتمت عليــه نجد...اللي زعلهـآ زآآد عليــه...خـآصه وهو حلــف عليهـآ مـآتشيل شيء بالبيت...وكــلف دآآآنه بكــل شيء...وطبعـآ بـآمر من ابووه ومشــعل...يبووون يكــرهوونهــآ حيــآتهــآ...والآآ تعتذر من بندر...بس هي كــل يووم تعند أكــثر..ومتحمــله كــل شيء...حتى لمـآ محمد سمعهـآ أبووهـآ وهو يدعي عليهـآ..ويقوول مـآبي أشووف رقعة وجههــآ...بعد مـآكـآنت تهدد محمد فيه..انهـآرت...ومن ثـآني يووم قـآمت بكـــل شيء بالبيت....ومحمد قلبه يتقطــع عليهـآ...بس وش يسووي؟..أبووه حلــفه...وأخته صحيــح مـآتهوون عليـــه....بس غلطــآآنه كثير...
##
عـــزيز...فرحــآآن مع الجــآزي...صـآرت مـآتنفر منـــه...بالعكـــس متقبلتـــه كــثير...وتضحك وتسوولــف معه بعفوويـــه....وبدوون نظرآآته اللي مـآكـآنت تريحـــه...تنـآم بحضنه بدوون دموووع...بالعكـــس اذآآ بعدهـآ تعـآنده وتلصق فيه....وهو يكووون بقمة سعــآدته بس يكــآبر...خـآصه بعد مـآشــآفهـآ محترقــه لمـآ سفههــآ..ونـآم وتركــهــآ...يحــس حيــآته استقرت أخيـــرآآ...مـآنــآآقصهــآ الآآ شيء وآآحـــد..عيـــآآآل...وتتحقق كـــل أحلآآآمــــه.....
ومن دريت باللي صــآر بين محمد وبندر...وأنـآ تعكــر أبوو مزآآجي...هـآوشت الجــآزي...وعصبت عليهـآ بدوون سبب...ومن يوومهــآ وأنـآ مـآنمت عدل...وأنـآ بخــآطري أرووح وأتووطى ببطــن الزفت...والله لآعلمهــآ...الله يستر من تـآلي هالسـآلفه...وهـآوشت محمد..ولو انه قدآآمي ذبحته...قليل المرجــله يمد يده على ولد عمه...يـآزعم أختي انطــقت...وانطــقت خير يـآطير...حرمــه لآآ رآآآحت ولآآ جت...هذي أمهـآتنـآ أبهـآتنـآ شبعوآآ فيهن طــق..ولآآ زعلن ولآآ صـآر شيء...بس بنـآتنـآ استخفن..شكــل الدلآآل غيرهن...وأوولهن الزفت مرتي..والله لورييهن...وقت الدلآآل رآآح...صج حــريم..مو كفوو دلآآآل...كفوو كفوووف ....بس يصير خير...اتصلت على بندر وكلمته...الآآخوو جـآي يتـآسف..انه ضرب الجزمه"تكرموون"دآآنوووه...وجـآي يشري خـآطر عمي...حـآولت فيه يرجــع ورفض...وقــآل تحرم علي والله...ورجعه مـآنيب مرجــعهـآآ...وطلآآآق مــآآ اطلق...
أول شيء كنت بـآنهبل...بس لمـآ قـآل طلآآق مــآآ اطلق...مــآآآي بــآآرد وانكب علي...كل شيء أتقبله الآآ ان وحده من بنـآتنـآ تتطلق...هالشيء مستحيل...خله يعلقهـآ شهر سنه عشر...اللي يبيه عــآدي...بس انه طلآآآق...لآآ والله اللي مـآتصير...وصـآرلي يووم قـآلب وجهي على الجــآزي...وهي محتــآرة...وأنـآ مطنشهــآ...وطبعـآ بندر وصل...وبيخــطب وكـل مـآحد سـآله عن دآآنه...قـآل تمت عند محمد...بس حز بخـآطري عمي ومشعل...منحرجيــن حيل...ومشعل عصب لمـآ قـآل بندر...ترآآني نـآوي الثـآنيه...بس عمي خزه...وهو يقووله وابشر بالسوووق ووالله مــآيعده لك غيري....وأختـآر اللي تبيهــآ...
طبعـآ وجهه بندر متكــسر...ونوآآآف قـآلي ان محمد بعد مو طيب...ووجهه ورآآسه مبطووط...وتميت أتحسب على دآآآنه...وأنـآ أتمنـآهــآ...بغرفه فــآضيه...وأنزل فيهــآ ضرب..لمـآ أتووبهـآ هبـآلهــآ...بس محمد مـآبيقصر معهــآ..تربيتي وأعرفه....



##
نـــآآآيـــف...استقـــرت حـــآآلتـــه....وكــلم ولـــيد اللي انهـــآل عليــه بالسب والشتم...وهو اكــتفى بالصمــت ودمووعه تسيل...اكـــثر انســآن مشتـــآآق له...عمره مــآتووقع نفســه يحب ولـــيد لذي الدرجـــه....صووته الـغـآضب...وضحك بقووة وحنين...وهو يسمعه يقوول بتهديد:أشووووفك يـآآقزيــمــآآآآن...ان مـآقزمــتك فووق قزآآآمتك مـآكوون ابوو نــآصر....
ضحكــت بقوووة...لأول مره مـآ أتضــآآيق من كلــمة قزيمـآن...ومـآآ أتحسس منهــآ...بالعكـــس كنت مشتـــآآق لهــآ بجنووون.....واليوووم برجـــع لأخوآآآني ولعمــآني ولديــآري...أرجـــع للريـــآآآض...وتووبـــه أفكـــر أطـــلع منهــآ....مشتـــآآق لكــل شيء فيهــآ...لنـآسهـآ وشوآآرعهـآ وبيتنــآ...تذكــرت الجــآزي وهي تصيح...صـآحت بقووة وهي تكلــمني...بس مـآطوولـــت...لأني ممنووع أتكــلم وأطوول بالجوآآل...لأني بفترة نقــآهه...وكـآنوآآ مـآيبوووني أطــلع...بس هبلت فيهم...ورضوآآ يطلعووني...وأكمل مرآآجعــآتي بالريـــآآآض....آآآه يالريــــآض بس....من شـآفني على أرضك بس...

((116))

##
الجـــد...كـــنت جــآلس وأنـآظر عيـآلي...وأحفــآدهم...جــآلسين ويضحكوون ومـآهمهم...وأنـآآآ أغلي من القهر...أخطيت بتربيتهم كـــثير وجــآء وقت الحســآب...كنـآ نتحرى نـآصر وأهلــه يجوون....رآآح وليــد يستقبلهم بالمطــآر...غمضت عيووني بقهر...وحتى نــآصر يبي له تـآديــب...يحسب نفسه صـآر جد...استغنى عني...قـآل أبووي كــبر...مـآعـآد به حيل يشيل الحمل....تركــني أتصل على المخــآليق أتطــمن على حـآلة نــآآيف...وهالخبووول مو حــآسين بشيء...لآآ ولــد ولآآ اخووو ولآآ ولــد أخوو...تذكــرت الرجــآل اللي ارسلته يشم لي الآآخبــآر...ويجيب لي أخبـآر نـآصر...قلبي كـآن يتقطع عليــه...أعرف نـآصر وجنووونه بعيــآله...أتخيله وحيـد مقــآبل العـآزل...يووقف سـآعـآت ولآآ يمل...ولولآآ الصلآآآة مـآفـآرق مكــآنه...كنت أمووت بقهري..وانـآ اشووفه شـآيل الهم بووحه..ليه مـآشـآرك وآآحد من اخوآآآنه...عيــآآل اخوووه...ولده على الآآآقل...عزل رووووحــه واستغنى عن قربنــآآآ...يحسب حــآآله بيريحنــآآآ....تنهدت بووجـــع...وأنـآ أتذكــر دآآنه وبندر..حسبي الله على ابليـــس...وأنـآ أتذكــر بندر وهو يحلفني اني مـآ أتدخل بسـآلفته ولآآ اهين رجوولـــته....وغصب عني نحــآني...ايه نحـآني عن حيـآته..والآآ لوولآآ حلفــه..يمدي دآآآنه ببيــته...وهو مقـآبلهـآ مو مقــآبلنــآ....تخيلت شكــل محمد وبندر يتهـآووشوون...وولعت بسرعه غيرت فكــري...لعزيز اللي جـآلس عن يميني كالعـآده..ويضحك...يــآرب اكــتب له الضنـآ الصــآلح...وقر عيني بشووفته ابوو...يــآخووفي...يكوون بــه عيـــب...أعرس كــثير...ولآآ وحده جــآبت منه ضنــآ..وانـآ تجـآآآهلــت المووضووع...بس الحيــن المووضووع ببنت نــآآصر...والبنت عســـره..أخــآف لآآ كـآن به عيب لآآ سمح الله...تقووم عنه...والبنت صغيره ومزيووونـــه....هزيت رآآسي بضيق...وأنـآ أتذكــر انسجــآمهم الآآيــآم ذي...نظرآآت عزيز لهــآ...والله لو مووتهـآ وقتهـآ مـآتتركــه...والله لو أربطهـآ بسلآآآسل وأنوومهــآ جنبـــه...انهـآ مـآتفــآرقه...كــل شيء ولآآ عزيز يتكــدر خـآطره....نـآظرت ملآآآمحه الشبيهه بملآآآمح أبووه الغــآلي بحنيــه...والله لو فيك بلآآ...لأسعيلك بكــل مــآلي...وأفكــه عنك...وعسى ربي وين مـآلتفت يرزقك...يـآآبوووك.....
##
الجــآزي...هدووء نسبي...وتقبل سريع وصــآدمني لعـــزيز..من دريــت ان نــآيف صحى...وأنـآ أحس بشعوور غريب نـآحيــة عزيز...يجووز يكوون امتنــآن وتقدير...انه تحملني طوول هذيك الفترة...اللي الله لآآ يعيــدهـآ....شفت أشووف فيه جوآآنب حلووة...أرتــآح أتكــلم معه...أضحك وأسوولف...تعوودت أنـآم بحضنه...بعض الآآحيـآن يبعدني..وانـآ ألصق فيــه...مـآدري أنـآ أغيضه جد...أو اني تعووودت أنــآم بحضنه....شعوور عذب وحلوو يجمعنــي مع عزيز...شـآركــني أشيــآء كثير...انصدمــت من حبه الكــبير لخلووود....وتعلقه المخفي خلف قسووته تجــآهه....حنيته وخووفه على نجد...احســآسه بالذنب تجــآه شذى....لآآ مبـآلآآآته تجــآه دلآآل...انصدمت بمعرفته العميقه لشخصيــآت خوآآته...عرفت سر اصرآآره على زوآآجهن من دآآخل العـآئله مهمـآ كـآنوآآ...قـآل بصووته الرجــولــي:الكــل يحسبني ظلمت خوآآتي بزوآآجــآتهم...بس الصحيــح اني أخترت لهن نــآس...يقدروون يتحملوونهن...وبشبه ابتســآمه وهو يمســح على شعري...مثلآآ دلآآل أختي...صحيح هي أختي وأنـآ امووت فيهـآ واحبهـآ...ومـآ أرضى احد يدووس لهـآ على طرف...بس بدآآخلي متـآكد بغلآآظة أطبـآعهـآ...أنآآ اذآآ دخلت دلآآل لمكـآن سلمت وطلــعت...تنهد بضحكه..دلآآل قوويــه وقوويــه حيـــل...ومـآحد يقدر عليهــآ غيري...ومـآحد يقدر يتحملهـآ الآآ تركـــي...لأن مـآفيه رجــآل بكـآمل عقله يتحمل دلآآآل...ومـآفيه حـــرمه مـآفيهـآ علــه أو عيب...ترضى بتركـــي المهبووول.....هالآآآثنين مـآيتعـآشروون...ومـآيقدروون يعيشوون الآآ مع بعض....
قلت بحمــآآس وانـآ أقلب الشيء برآآسي...واقتنعت:أممممممم...طيب...ونجد...لآآ تقوول مـآظلمتهـآ بعد....
ضحك بخفه:ههههه...عســآآني مـآآكوون ظــآآلمهــآآ..وبهدووء وثقه...تصدقين ان نجد هي احسن خوآآآتي...انتظري عليهــآآ بس يطرى عوودهــآآ...وتنفجــر من محمد...وربي لتوريـــه نجووم الليل بعز الظهر...
قلت بـآآستنكــآآآر وشك:نجـــد...
قـآل بثقه:ايــه نجد...لآآ يغرك المظهر...نجد ترآآهـآ أعقل خوآآتي...دلآآل قوويه ولآآ عصبت ابعدي عنهـآ...ومـآبه أحد يقدر يووقفهـآ عند حدهـآ غيري...وشذى انتي أعرف فيهـآ أكثر مني...مسكينه وطيبه ومـآلهـآ حظ...وابتسم بحب...وخلوود هذي اللي عندي غير...كــل مـآشفت أفعـآلهـآ تحسرت على انهـآ مو رجــآآل...بس حكمة ربي..والله عمري مـآتمنيت الآآخوو...كــثر مـآتمنيتهــآ هي أخو لي...مـآتخـآف وقوويــه وكلمة الحق تنطقهـآ لو على قص رقبتهــآ...لمـآ تشووفينهــآ تقوولين هذي هبــله مـآعندهـآ مـآعند جدي...بس وقت الجد جد..أحطهـآ على يمنــآي ولآآ أنقل همي...وابتسم وحنين..أمـآ نجد..صحيح أم دمعه...وكل مـآقلتي لهـآ كلمه صــآحت...بس ترآآهـآ عنيــده وعنيــده بحيل..ولآآ حطــت شيء ببــآلهــآ جــآبته...لو ايش مـآ كــآن...ويـآويل ويله اللي يدووس على طرف لهـآ...تسكـــت لو يووصل سكووتهــآ سنين...بس لآآ بد تردهــآ...وبتردهــآ...وبضحكه...لكذآآ مـآني خــآيف عليهـآ من محمد...
نـآظرته بضيق:نجد مـآتووقع انهـآ كذآآ...
قــآل بشبه ابتســآمه:لآآ ثقي انهــآ كذآآ...
وتميــت أقلب كلآآآمه برآآسه...وكــله دخل مزآآجي الآآآ نجد...استبعدته من بـــآلي....
تنهدت بضيق...وأنـآ أتذكــر حــآل عزيز المعفوووس هالآآيـآم...أحس فيه شيء...بس مـآقدر أسئله..لأنه بيقوولي..أنتي مـآقلتي لي...وبصرآآآحـــه وضعـــه مقلقني...ومشككنـــي كـــثير....بس أتظــآهر بالبروود...وصــآير مـآيعبرنـــي...وهو عوودني على دلآآلـــه...وبدآآ الشــك يلعب برآآآآآسي....
##
تركـــي...
كــنت مرعوووب...والخوووف من النــآآصر بيذبحـــني...حريمي حوآآمل...ايه زووجتي الثــآنيه حــآآمل..انهبلت وعصبت وقلت له تنزله...بس هي عصبت وحلفت بالله انهـآ مـآتنزله..قـآلت لي أخذتك ززينه يـآولد النـآصر..مـآتزووجت الآآ وأنـآ أبغى لي ولد...وحملت حـآلهـآ وطلعت من البيت بعد مـآضربتهــآ...وتهـآوشت أنآ وأخووهــآ..يــآويلي كيف مـآشرطت عليهم هالشرط...كيف مـآ انتبهت انهـآ مـآ تــآكل موآآنع؟...يـآويلي لو درت دلآآل...وويلي لآآ درآآ أبووي...والله ليطردني...عســآه يمووت ببطنهــآ...عســآه مـآيطلع على هالدنيـآ...الله يـآخذه ويـآخذ أمه...كله مني..كله مني...ليتني مـآخذتهـآ...أنـآ أستــآهل اللي يجري علي..أستـآهله والله..والآآ انـآ كفوو أتزوج مرة ثـآنيه...بشوويه حنيه أكلت عقلي...ودبستني باللي ببطنهــآ..وتركتني بووجه أبووي...عسـآني أمووت قبل لآآ يدري...والله ليصلبني ولآآ هووب نــآشدن عني...يــآآرب انك ترآآف بحــآلي...تعرف طبع أبووي...يــآرب أرجــآك تخلصني من هالبلووة...وعهدن علي..أحرم العرس..طوول العمر...ولو دلآآل تضربني..والله اللي مـآخذت غيرهــآ..يــآرب ارحم حــآلي...يـآرب لآآ تجعل لأبووي ممسك علي...وربي مـآيســآمحني...ويحرمني من شووفة عيـآلي..وأنـآ من غير عيــآلي مـآ أعيش....والله مـآ أعيش....

##
شذى...
خلآآآص هالجده مــآقدر أتحملهــآ...تجرح فيني قدآآم الكل...ومـآحد قــآدر يرد لهـآ كلمه..تحرجني قدآآم سعـآد وعمتي...وأنـآ مـآتحمل ووالله مـآتحمل..أنـآ مو نفس سعـآد قوويــه...صرت أتجنب أجلس بمكــآن معهـآ...وسـآلفتهـآ الجديــده...تتحسر على شبــآب وزين سلطــآن علي...ايه أنـآ اللي خطبته والآآ هو...ضربته على يده أنـآ...شيء لآآ يطــآق...صرت حبيسة الدوور العلووي...أبي أفتك من لســآنهـآ...اللي لو عمتي دآآفعت عني...فتحت سجل دعـآوي على عمتي...اللله يعينهـآ...وتجي عمتي منحرجه تعتذر مني..بـآنهـآ كبيرة وطبت الفيضه...طيب وأنـآ وش ذنبي؟..وش ذنبي اتحملهــآ؟...أوووووف وربي ضقت فيهــآ...نـآظرت لفصوولي اللي بدآآ يخــطي...بعد عممري...من ضيقة خلقي صرت يـآمـآ كل يووم أرووح مع سلطــآن لبيت اهلي...أو بيت عمي نـآصر...وبس أرد أبدآآ أمشي فصوول...وسلطــآن معنــآ....والآآ ألعب معهم...لأني بـآختصــآر طفشت...ابتسمت بــآمل وخوووف وتردد...من الشيء اللي سوويته...بس هو صحيح هو صحيــــح...كلآآم خلوود صحيـــح...بس أنـآ متردده...

##
فيصـــل...
استرخـــآآء ورآآآحـــه بحيــآتي...ومو مضــآيقني الآآ شيء وآآحد...أمي واحرآآجــآتهـآ المستمره للفقيرة حرمة سلطــآن...الحق ينقــآل...مو كــآفي انهـآ متحمله ولدنــآ...يـآليتهـآ تــآمه على سعــآد...بس شرهـآ طــآل بنت النــآس...والبنت فقيره...كلمتهـآ وزعلت عليهــآ...وارتفع عليهـآ الضغط...وودني لولدي فهد..أنت اغسلوآآ مخك..كوود حرمتك معــآشرة العجــيز شذى...لكــذآآ انت جــآيني هدآآآد...يـآحيف عليك يـآولد بطــني..
ويووميــن وانـآ أنآم عندهـآ أرضيهــآ...وهي سـآفهتني..ولآآ معطيتني وجه..وضــآقت فيني من كــل صووب...لآآني اللي قــآدر أفك قهر البنت...وخــآيف على أمي...لآآ تدعي عليهـآ هالمظلوومه....وحوبتهـآ مـآتعدى أمي...ومهـآ عجزت معهــآ...وضــآقت بي الدنيــآآ...

##
أنوآآآر...
زوآآجـــي بعد أســبووع...أسبووع يــآنــآآآس...وأصير تحت سقف بيته...فرآآآس..يــآآكــثر مـآ أغليــه...وآآفقت عليــه متردده...خفت انه يكوون شـآيف الجــآزي وحــآبهــآ...والجــآزي وسعوود أخووي..اخنقووني لمـآ وآآفقت غصب عني..وأحمد ربي اني وآآفقت...انســآآآن غير...غير عن جنوون طلآآآل وخفـه وهبــآله المــآصخ بالجــآزي...وغير عن جديــة سعوود الجــآمد بكــل شيء......انســآن متوآآآزن...ومتـــوآآآزن كـــثير...يحبني ووآآثقه بهالشيء...بس يحبني بحدوود...مزحــه ابتســآمته كلآآآمه الوآآثق...جمــآله...كــل مــآفيه مستعصي...وحبي له مستعصي...انهبلت وانـآ أتخيله متزوج الجــآزي...وسـآلت بطريــقة غير مبـآشرة عن الجــآزي...لأني خــآيفه من حووبــة ملآآآك...تصير فيني...حووبة كــذب أمي وغشهـآ لهـآ..كل مـآقـآلت ان طلآآل احسه مغصووب علي...تقوولهـآ لآآ هو يمووت فيك ولو مـآخطبنـآك كـآن يمديــه ميت...وترووح وتفضح طلآآآل فضيحه....بس الحمدلله لك يـآرب...للحيــن كلآآآمه يرن بـآذني..وأنـآ أحضنه وأصيح غصب عني...لأني وقتهـآ كنت متعلقه فيه كــثير...بس مستحيل أتقبل انه يكوون حب الجـآزي قبلي...علشــآن نفسي وعلشــآن الجــآزي...الجــآزي عندي غير...ولولآآ غلآآتهـآ والله اللي مـآوآآفقت..قـآلي بصووتهــآ الهـآديء:الجــآزي..تدرين خطبتهــآ وأنـآ متردد...أبووي من كــثر مـآيحبهـآ..يشووفهـآ كـآنه ملآآك...أو أسطووورة..أحسهـآ خيـآل من كثر موآآقفهـآ وسوآآالفهـآ اللي أذآآني أبووي عنهــآ...ومـآخطبتهـآ الآآ علشــآنه...من سوآآلف أبووي عنهـآ..أحس نفسي مـآتقبلتهــآ....أحس انهـآ انسـآنه صعبه وصعبه كــثير...وكنت متووقع لو انهـآ وآآفقت بتصير بينـآ مشـآكل الله أعلم فيهــآ..ونـآظرني بعيوونه الصغيره والحـآده...ومـآ أنكــر اني انصدمتت برفضهـآ..اتصلت على خـآلهـآ...أبي سبب فيني ينعـآب علشـآن ترفضني...كسر خـآطري أبووي وضيقه عليهـآ...تخيلي لآآ تغدى ولآآ تعشى...ويووومين وهو خـآطره متكدر...وبضحكه وهو يقبل يدي...واحمد ربي...انهـآ رفضتني...وعووضني فيك...

##
مشعـــل...
من صـآر اللي صـآر وأنـآ نفسي بخشمي...وتهـآوشت انـآ ومنـآل وعصبت علي...وزعلت...وصـآرلهـآ يوومين مـآتكلمني...أدري اني غلطـآن...بس أنـآ معصب...وهي ذبحتني وهي تسـآلني وش فيك؟...وأنـآ مـآلي خلق لأحد...
أوووووف الله يـآخذك يـآدآآآنه يـآزفت....ودي اســآفر أرووح أفرغ فيهـآ قهري...أبووي صـآر مـآيروووح لديوآآن جدي...متفشل منهـآ...وانـآآ أتهرب منهم...منكسر وجهي...وعزيز درى وزعلآآآن...ومـآتم شيء مـآقـآله عن محمد ودآآنه...وانـآ عصبت...محمد محد يلوومه...والله لو اني مكـآنه سوويت اللي سوآآآه واكثر...أختي وتنضرب...المفرووض مسوويه غلط..قـآيل لمحمد...قـآيل لي أنـآ..لأبووي..وحنـآ نضربهـآ ونكسر رآآآسهــآ...ونردهـآ له...ومـآفي أحسن منهـآ...أمـآ يضربهـآ ونسكت...لآآآ....والله مــآ صــآرت....

##
خـآلد..
مرتـــآآآح بحيـــآآآتي...بشكــــل مـآمر علي..زووجـــه ومثل ريـــم...وبنت مثل القمر...مثل لموووره...عســآني فدآآ لهــآ...بس اللي مضــآآيقني...ريــم المجنوونــه...تبغى تحمل...وهي تووهـآ على ظهرهـآ...تزآآعلنــآ...وهي صـآرت مـآتكلــمني...تقوول أنت مـآعدت تحبني...وربي أني صرت مو أحبه الآآآ اموووت بترآآب رجلينهــآ...وندمــآن على أي شيء سوويته وزعلتهــآ...بس مستحيل أخــآطر بصحتهــآ...وعندنـآ لمــآر...صحيح كبرت بس تووهــآ...ومـآحنـآ مستعجلين....والعمر قدآآآمنــآ....بس صحتهـآ لو تزعل علي...مستحيل أوآآآفق بالمخــآطره فيهــآآآ...ريـــم عندي أغلى من مليووون بزر...والله أغلى....

##
نووف...
يمـــــه...أخت مســآعد الكبيرة...اتصلت على بيتنـآ...وكلــمت خلوود..وطلبتني...وانـآ انهبلت..والله مـآ كلمهـآ..والجـآزي وريم وشذى كـآنوآآ عندنــآ...وكلنـآ خفنـآ...وتميــنـآ نتعــآزم....من تكلمهــآ...وكلمتهـآ شذى...وطلع انهم يبغوون يقدموون الزوآآآج...يمـــه يبوونه بالصيفيه ذي...مسـآعد بيسـآفر...وبيـآخذني معه....شذى قـآلت لهم...بنشـآور ابووهـآ ونرد لكــم...وأنـآ انهبلت برووح اســآفر معه....خلآآآص وربي مليت كله طــفش...بصير نفس خلوود وولــيد..واعيش بروومـآنسيه وآآآآآآو....وربي مليت وحدآآنيــه...حنـآ نتجمــع يووميــآآآ...وبس يجي الليل...كــل وحده رآآحت مع رجلهـآ وتركــتني...وأنـآ أكوون قبلهـآ مترجيتهم...بس يرفضووون...والجــآزي الحمـآره تقوول أنتي تعــآلي معي...أنـآ عزيز مـآيتركــني أنـآم برآآ البيت...
حمـآره أجل مـآبيتركك تجلسين معي....أجلس برووحي أحســن...قسم بالله أدرس الثـآنوويه العـآمه برآآ...يـآونــآسه...والله لأكــشخ على خويــآتي....شهـآدتي بتكوون أقووى....الله بيمووتووون من الحـــره...ملــكت قبلهم...وبتزووج قبلهم...وبـآسـآفر برآآ...شهر عســل طويـــل....وبخجــل...وبصير أم ان شــآء الله قبلهم...
قطعني صووتهـآ المستهزء:مـآمـآتي بلآآآش أحلآآآم يقظه...حـآلك من حـآلي...وانآ ام نــآصر...مـآتعرسين الآآ بالثلآآآثين...
الكــل ضحك..وأنـآ أنـآظرهـآ بقهر...وهي تنـآظرني بقووة....بعد أنطر للثلآآآثين...مـآعوووزك يالخبله...علشــآن أصير نفسك مشفووحـــه...عمري مـآشفت عروووس مـآتستحــي....لآآ واذآآ استحت...زووجهـآ يضحك عليـهـآ..يقوولهـآ يييع مو لآآآيق عليـــك...وربي حـآلآآآت مستعصيه...حطيــت يديــني على قلبي...وبحـآلميه..وربي لأغرقك روومـآنسيــه....وبخووف...ويــآرب يوآآفق أبووي مو يعند نفس عــآدته...يـآرب يـآكريم....
تجـآهلت صوووت خلوود النشـآز...وهي تحـآول تحطــمني..والكل يضحك علي...بس طنشت...وانـآ أدعي ربي...الله بـآكشخ كشـــخه....وربي لأصير أكشــخ عروووس...وبغروور....وطبعـآ يحق لي هالشي...وانـآ بنت نــآصر...

##
طـــلآآآل....
أحــس بتـآنيب ضمــير مووجـــع....أشووف اهتمـآمهـآ بآآآدق تفصيل...كل شيء بحيــآتي كـآمل...والكمـآل لله...بنت وعندي وتسووى عندي عمري كــله...وظيــفه...زووجــه مـآفي أحسن منهــآ...ولو أمووت مـآلقيت مثلهــآ...وتفـآنيهـآ بكــل شيء يتعلق فيني...أحبهـآ واحترمهـآ وأقدرهــآ...مـآ أنكــر هالشيء...بس أحس بجموود...يخنقني...مشتــآق لطلآآل القديـــم...والله مشتــآق له...جنوونه هبــآله دقــآت قلبه كشخته كلآآآمه شخصيـــته...كـــل مـآفيه...أحس شخصيتي الحيــن غير...أحس اني مســخ قذر...أعيش مع ملآآآك...وأنفر منهــآ بموآآآقف كثيره...بس تطري علي عيوونهـآآآ...أحس اني أخووونهــآ....وهي خـآنتني..وأموووت قهر من هالفكـــره....نـآمت بحضـــنه...تشـآرك معهـآ سرير وآآآحد...لآآ يــآرب...لآآ يــآرب تكفى...أدري ان اللي أقووله جنووون...بس غصب عني...هذي الجــآزي...أدري بكــل عيووبهـآ...كــل خصـآلهـآ السيئه..طوول لسـآنهـآ...اشمئزآآزهـآ الدآآآئم...ورغم كل ذآآ....مـآطرآآ علي أكرههــآ...بالعكــس...كـآن كل مـآيمر يووم...أهيم بهـآآ أكـــثر...يــآرب خلصني من حبهــآ...يالله صرت اشك انك زآآرع حبهــآ بقلبي....عقــآبـآآً لي....والله اني مـآسوويت شيء...والله اني صــآيم ومصلي وذآآكرك طوول عمري...والله اني صرت أشك انهـآ ابتلآآآء من ربي...كــنت كــل مـآ أشتــآق لهــآ...أهرب لأحضــآن بنتي وزووجتي....عسى ربي يغفر لي....يـآرب ازرع حب بقلبي...يــآرب والله اني أحبهــآ...والله احبهــآ...بس مو ربع حبي للجــآزي.....
##
خلــوود...
مووضووع الحمــآل مسبب لي أزمــه...أدري الكــل مـآخذه اني أضحك...بس وربي خــآيفه...أنـآ الحيــن عمري ثلآآآثين...لو فيني بلآآآ...متى أعـآلج متى أحمـــل؟...أووووف يـآربي...وربي خـآيفه ان فيني عيب..لآآ ان شـآء الله...وأصير مصخره هالنــآس...عجووز وعقيم...يــآرب لآآ تخيبني...ولآآآ تشمت النــآس فيني...وكــبرني بعيــن ولــيد...والله يـآرب اني أحـآول جهدي...وأصغر سني غصب...نـآظرت حـآلي بالمرآآيــه...قصيت شعري وصبغته أحمر...وأمي دعــت علي...بس أنـآ طنشت...أهم شيء شكــلي حلوو...ويعــجب ولــيد...هذآآ همي...صرت ألبس بشقتي برمودآآ ونفـآنيف قصيرة...لأن ولــيد مـآيستحي ويحب هاللبس...وحرم علي لبس الدرآآعه بجنـآحنـآ...وطبعـآ خليتهم اذآآ نزلنـآ تحت لبستهم...بس لبسي ذآآ بيني وبين وليـــد...وحتى شوورت صرت ألبـــس....ونــآسه وربي...ووليــد مستـآنس...بس أستحــي أطلــع فيهم قدآآآم أحد غير وليــد....وليــد عــآدي...أمـآ غيره لآآ...حتى نوووف أستحي قدآآآمهـآ البس قصير...لأني وربي مـآني متعوووده...أووووف يــآرب.....اني حـآمل هالشهر...وتتم علي فرحتــي...يـآكريـــم....

##
دلآآآل...
فيــه شيء صــآآير...قلبي مووجعـــني...تركــي صــآير أربع وعشرين سـآعه مقـآبلني...وبس بغيــت شيء...نط قبلي...وكلآآمه المــآصخ اللي فقدته من فتره...رد يقوولـــه...أحس فيه صــآحي طوول الليل...وهو يتقلب..وانـآ أعصب..ووقته كـله لي ولعيــآآلي...واذآآ عمي قعد بمكــآن هو فز...يـآعمري عمي...شكــله شـآيفني تعبـآنه...مهـآوشه..وربي أنك أحســن عم...والله مـآحد جــآبر بخـآطري ومرآآعيــه غيرك..والآآ ولــدك وعيــآله..والله انهم مطــلعين الشيب بشعري....نـآظرت بطــني المنتفخ بفـــرح...ان شــآء الله ولـــد....أول مره أفرح بحمــآلي كذآآ...حتى بفــآآيز مـآفرحت مثل مـآفرحــت بهاللي ببطـــني...أمي تقوولي انك بتجيبينه على كــبر...وعمتي تقوول انك مـآحملتي من زمــآن...ههههه...ربي يقوومني بالسلآآآمه....

##
وليـــد...
احســآآآس بالرآآحـــه والسعــآآده...وأنـآ أنتظرهــم بالمطــآر...يـآني كــنت مشتــآق لقزيــمــآن شووق...كآآآن قلبي مووجعني عليه...النذل من رآآح مـآكلمــني...بغيت أصيح وانـآ أسمــع صووتـــه المشتــآق...تمنيــته وقتهــآآآ قبــآل...واضمــه بقووه..وبعدهــآ أضربه قليل الحيــآ....بس هبيــت فيــه...وانـآ أصرخ وأشتم فيه...وهو يضحك..وأنـآ أنهبــلت...شفت ززوولــه اللي يفشل يطــلع من البوآآبـــه...وهو يضحك وابووي يلعب بشعره...وأمي شـآيله بدووري النــآيم...
ضحكــت بفرح..وانـآ أأشر لهم...متجــآهل كــل شيء...وأنـآ أصرخ بـآسم نــآيف...ثوآآني..وجــآنــي يركـــض...حضنته بقوووة...وأنـآ أضحك بجنوون...حسيته يرجــف بحــضني...وجمــدت قلت برعــب:نـآيف وش فيــك؟...
حـآولت أبعده عني..مـآني مصدق نــآيف يصيح...بس هو تعلق فيني اكــثر...وهو دآآفن وجهه بصدري...وأنـآ قلبي وقــف...وغصب فكـنـآ أبوووي...وأنـآ أنـآظر لنـآيف...ووجهه الآآحمــر...وهو يبعــثر نظره بالجميــع...رديـنـآ للبيت..وطبعـآ مـآبه أحد يدري..أليووم سوويــت عشــآ....وعزمــت الكــل ببيتنـآ...بس مـآبلغت أحد بقدووم أهلي...ودموووووع نـآيف بعثرتني...رغم انه الحيــن يسوولــف..ويسـآلني عن كــل شيء...وأنـآ اجـآريهم...بس فيه شيء مفقووود...فتحت البــآب..ودخلــت البيت وانـآ اضحــك...وبصرآآآخ:شووفووآآ احــلى مفــآجـــآآآة...
ثوآآآنــي وطــآحت الدلــه من يد الجــآزي..اللي تقهووي النسوآآآن...وهي تطـــير لنـــآآآيف...وصووت صيــآحهــآ صدم الكــل...ونوووف بحــضن أمــي...وريــم بحــضن ابووي....وأنـآ متجــآهل الكــل...وعيووني على الجـآزي ونــآيف...وصووت صيــآحهـآ المووجوووع...وأبووي بعــد ريم ورآآح غصب جرهــآ من حضن نــآيف اللي كـآن يرجــف...وهوو يقوولــهــآ:بســم لله عليــك يـآبووك..اذكــري ربك...هذآآ هو مـآبه شيء...تعوووذي من الشيطــآن...
وهمــس لهـآ بكلآآآم..وبعدت عن حضنــه...وهي تبووس رآآآســه..وبصووتهـآ المنبــح والبكـآآ زآآد بحــته:اعذرني يالغــآلي...وسلآآآمة الآآآسفــآر...وبمزح...وتعرفنــي...مـآعندي حــل وسط...وشووقي لنـآآآيف ذبحــني هالمره...وسلمت على امي....ورجــعت لنـآيف وهي تلعب بشعر نــآيف...أشوووف الشووشــه طوولآآآنه....والآآخوو طوولآآآن بغيــآبنــآآآ...وتغمز له...اعترف وش سوويـــت؟...وبضحكـــه...وليــد بالله عليــك مو حليــآآآن....
ضحك نـآيف..والكــل ضحك...وانتبهنـآ على اللي موجووديــين...ووسـآرعوآآ ابووي ونـآيف يسلموون...على جدي الجــآلس بجموود مرعــب..وحسيت ابووي ارتعب..وبعدهـآ سلموآآ على المووجووديــن...وقهوويــت الشبــآب...وسلمنـآ على النسوآآن وتعشـــوآآ..وبعدهــآ جدي اللي كـآن غريب طوول الجلسه.....أخذ أبووي للمكــتب...ونص ســآعه طــلع..وتووجــه للبيت...ورفض أحد يووصله وهو معصب....وبدآآ الكــل ينســحب..وعزيز اصر ان الجــآزي ترووح معه...ورآآحت غصب عنهــآ...وريم وخــآلد...وسلطـآن وشذى ودينـآهم انـآ ونــآيف...وسلمنـآ على فيصل وردينـآ...وطوول الطريــق...وأنـآ أحقق مع نــآيف...بس مـآطلعت بشيء....أبد...وعصبت...وهاليووم غضيته معــآهــآ...بغرفته...وابوووي حــآبس رووحـــه بمكتبه....

##
كــنت ملتزم مكــتبي بضيق...أبووي أووجعني بكلآآآمه وزعلـــه...انقهرت من اللي مووصل له الخبــر...حسبي الله عليــه...يحسبني مـآخبرته لأني مـآشووفه شيء بحـيـآتي...والله مـآخبيت عنه هالخبر الشين...الآآآ مدآآرآآة لخــآطره..وخووف عليـــه...تعذرت منه...بس هو صدنــي...عــآد أبووي وعنــد....ووالله مـآنيــب حمــــل زعلـــه...أتحمــل كــل شيء...الآآآ ضيق أبووي...والله اني أعجـــز عنه....كلــمت عزيز يســآندني برضـآ ابووي...وهو انصدم وزعل بعــد....وكــنت بزعل وآآحــد...صرت بـآثنيـــن...ربي يعيــني بس...بس عزيز احترآآمه لي...سكــته...بس أبووي وش يتركــه يســآمحني؟...

##
بصرآآآخ:أنتي كيـــف تخبين عني شيء مــثل ذآآ؟...
قــآلت بعصبيه:أي شنوو؟...ترآآآك ذبحتني...تصــآرخ ومدري على وشوو؟...
قلت بحده وأنـآ افوور من غضبي:الشــيء..اللي تصيحيـــن عليــه بحضني كــل يووم...وأنـآ أتقطــع بدآآخلي...وأنجرح مليوون جرح...شكــيت بنفسي...قلت لهذي الدرجــه كـآرهتني..ومـآهيب طـآيقتني..
قـآلت ببروود وهي تتخــصر:وخلآآآص دريـــت...ومـآنيب كـآرهتك...ارتــآح...
عضيت يدي بقووة علشــآن مـآ أضربهــآ...وهي ببجــآمتهـآ الؤلؤيــه ومتخــصره قدآآمي...وعيوونهـآ تنـآظرني ببرووود:أنقلعي عن وجهي هالســآعه....لآآآ يصير اللي مــآصــآر...مـآنيب طــآيقك هالســآعه...
قـآلت ببروود:واللــه بنــآم..والغرفــه غرفتي...مـآ أنت طــآيقني مـآحد جــآبرك...الله مـآكثر بهالبيت الآآ الغرف الفــآضيه...
ولعت من بروودهــآ...وطلعت وأنـآ ازرع البـآب ورآآي...وين كـآن عقلي؟...كــل شيء كـآن وآآآضح قدآآمي..وانـآ زي الخبــل...مـآني منتبه...دخلــت غرفة مكــتبي...وانـآ منقهر...أووووف...أحــس اني موولــع...نـآيف كـآن بيمووت...وعمي لحـآله بالغربــه..بلآآ سند...وبلآآ يد تعــآونه...وحنــآ مـآلين الريــآض...الله لآآ يكــثرنـآ ان شـآء الله...عزلله مـآبنـآ لآآآ فوود ولآآ زوود...الله يسـآمحك يـآعمي..وبقهر وانـآ أعض أسنـآني بقوووة...والكــلبه كل يووم نـآيمه بحضني...وتبكــي على نــآآيف..وأنـآ اجرح بحـآلي..واقوول مـآتبغى قربي...وكــل مره أقوول بكــره تتعوود علي...واثره بكـآهـآ عليــه...تخبي عني هالشيء...وربي لأحــآسبك يــآزفت عليـــه...كيــف طـآوعهــآ قلبهـآ تترك أبووهــآ يلجلج بين الغرب برووحــه؟...مـآحد مسك يده وعـآونـــه....بس وش أرجى منهـآ...قلب أسووود وحقيره..وكلــبه...بس وربي لأحــآسبك يـآزفــته...ويكوون لي معـآك تصرف ثــآني....
##
نجــد...
جرحـــني كـــثير...وضربته لي...واللي رفع سبع...مـآتمر بالســآهل...حــآول يرضيني...بس مـآنعت...صرت أنآآآم مع دآآنه وهو يعــصب...طقــآآآق..وربي لأربــيك يـآزفت يـآمحمد...وكلــه كووم...ومعـآملته مع دآآآنه...المسكيــنه كووم...اذآآ شـآفني أطــبخ أو أنــظف....يقلب البيت فووق رآآآسي...يبغــآني أجلــس...وهي تشتغل لي...عشتو..والله اللي مـآسوويته لو مووتي....يبغـآهـآ تكرهنــي..وعنـآدآآ فيه أسـآعدهــآ وهو يعــصب...ومسكيــنه هي مـآتتكلــم..وترجـآني مـآ أسووي شيء...علشــآن مـآيردهـآ لبندر...كــآرهته كــثير..والله عـآد أخبر بندر حليله...ومـآله شغل باللي قـآم أو قعد...همه نفســه وبس...بس يمــكن شـآفت عليــه شيء...والعيــآذ بالله...بندر عمره كــله قضــآه برآآ...وأتذكــر أنه زعل لمـآ عمي وجدي رفضوآآ يتركوونــه يتووظــف برآآ...وتزووج دآآنه علشــآن هالشيء...صحيح أنـآ مـآرفع الغلط عن دآآنه...وأنـآ أقوول الحيــن وبعد انهـآ غلطـآنه...بس يمكــن هو بعــد....لأن كــره ونفوور دآآآنه منه مو طبيــعي...لدرجــه انهـآ تحملــت ضرب محمد وكلآآآمه السم...بس علشـآن مـآيردهــآ...ودآآآنــه الحيــن أحســهـآ غير عن دآآنه قبل....غيـــر كــثير....والله يستر على اللي صـآر بينهم...والشيء اللي منصب عليــه كل تفكــيري...تـآديب هالجــلف اللي قدآآآمــي...مستحــيل أستمر معــآه وأجيب ولــدي وهو بهالهمجيــه...وأنـآ مـآصدقت أفتك من عزيز وجلآآآفته...وأطيــح بوآآحــد أقسى وأجلــف منه بمليووون مره...بعيــده عنك يـآآولــد عمي..مـآعرفتني عدل...

##
دآآآنــه...
محمد بيذبحـــني...وأبووي وأمي كلمووني ومـآظلت كلــممه مـآقـآلووهـآ لي...ومشعل متحلــف فيني...كــل هالآآشيــآء ذبحتني بالحيـآة...مـآعـآد لي غير محمد...خلأآآآص دآآآم هالثلآآآث قسوآآ علي...أجل على الدنيـآ السلآآآم...هم قـآلوآ كلمتين وبغيــت أمووت...شحــآل لوو شفتهم يقسوون علي وبووجهي...وربي أموووت...أتحمل قســآوة محمد..لآآآني معتـآده عليــهـــآ....بس قسـآوتهم لآآ...وكــل مـآزآآدت قسـآوة محمد...زآآد اصرآآري...على اني أرفض الرجووع لبنــدر بآي شكــل من الآآآشكــآل....

##
محمد...
وربي مقهووور وموولــع...الحمـآره الدبــه هـآجرتني لهــآ كم يووم...ومقـآبله دآآآنه بالغرفــه...واذآآ شــآفتني كــشرت..وانـآ بمووت...أدري اني غلطـآن لمـآ ضربتهــآ اعتذرت منهــآ بس هي...مطنشتني...وتصدني ببروود مهمـآ سوويـــت....وأنـآ استوويــت على الآآخــر...هالشيء مـآتقبله من نجـــد...انصدمــت من شكلهـآ ذآآ..لدرجــه اني أتســحب لهـآ بالليل..أصحيــهـآ من جنب دآآنــه..اللي تكوون منتهيــه من التعب ونـآيمه...وهي تعصب علي...وغصب عني..أطلــع أجر أذيــآل خيبتي..ومـآبغى دآآنه تحــس فيني...وهي مطــنشتني...أنـآ أحترق وهي عـآدي..تضحك وتسوولــف وتسـآعد دآآنــه..وأنـآ اصــآرخ فيهـآ..أبغـآهـآ مـآتسـآعدهـآ..وهي تعـآند..وانـآ يزيــد هبــآلي...عمري مـآ شفت نجد حلووة كــثر هالآآوقــآت...يـآحلآآة العنــآآد عليهــآ...آآآآآووووف ليت الشقــه فــآضيه...علشـــآآن أتفرغ لهـآ عدل...بس وجوود دآآآنـــه اللي مـآ كلمهـآ للحــين الآآ بعصبيه أو أتـآمر عليــهــآ....خرب جووي...بس لآآآحقيــن خير..أصلآآ شهريــن وبنزل الزفــت للريــآض..أمــي ابلشتني صيــآحهــآ ذبحـــني....شهريــن وعســآآآآ الحــب اللي برآآسهـآ ينطــحن...وترجــع لبندر...هذآآ اذآآ رضى فيهـآ وبعذرهــآ....انصعقت بقووه...شهريــن ونجد بعيــده عن حضني...وربي تخـــسي....والله لتنـآم فيــه بـآقرب وقـــت...

انتهى البـآرت هنـآآ..
قرآآءة ممتعـــه...
لنــآ لقــآء قريب بـآذن الله...

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البهاذيل, الصمود, الوقت, الكاتبة, ذاتى, ظميانة, عشقه, ومارضيت, كسرت
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t173777.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 03-06-15 11:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 08-09-14 11:35 PM
ط±ط§ط³ظƒ ط¹ظ„ظ‰ ط±ط§ط³ظٹ mp This thread Refback 19-08-14 05:12 AM
ط´ظٹظ…ط§ ط§ظ„ط´ط§ظٹط¨ ط§ظ„ظ‚ط±ظٹط¨ ظ…ظ†ظƒ ط¨ط¹ظٹط¯ MP This thread Refback 16-08-14 11:35 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 10-08-14 09:02 PM
ظ…ظ‡ظ…ط§ ط®ط· ط´ط§ط±ط¨ظ‡ ظٹط¨ظ‚ظ‰ ط¨ط¹ظٹظˆظ†ظٹ طµط؛ظٹط± ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ط© ط§ظ„ط±ظ…ظˆط´ ط§ظ„ط´ظ‚ظٹط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© This thread Refback 06-08-14 11:45 AM
ط¨طھط¹ط¨ ظ…ظ† ط؛ظٹط±طھظٹ ط¹ظ„ظٹظƒ mp This thread Refback 04-08-14 02:22 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 03-08-14 10:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 02-08-14 05:16 PM


الساعة الآن 05:36 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية