لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (9) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-12, 08:59 AM   المشاركة رقم: 91
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

وبكذا وصلنا مع الكاتبة الحمدلله
هذا اخر بارتين نزلتها اليوم
قراءة ممتعه

واكرر اسفي على التأخير

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 06-05-12, 12:26 PM   المشاركة رقم: 92
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 186607
المشاركات: 640
الجنس أنثى
معدل التقييم: اريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدااريج الجوري عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 607

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اريج الجوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

يعطيك الف عافيه معزوفة


تسلم انامل ظميانه انا متابعه لها من اول من خلف الكواليس


اعجبني كثير اسلوبها وطريقة عرضها لجانب ترابط الاخوه بالجازي وسلطان وعيال الناصر كلهم


صحيح ان الجازي تعبر عن حرمانها من حنان الابوه وصارت متعصبه وقويه بس احيانا اوقف معها بعض مواقفها يعني لو تسكت كان مصيرها مثل باقي البنات


يعجبني كثير التتش بينها وبين عزيز ماجاب راسه للقاع الا الجازي اجل الحريم عنده مثل النعله تلبسه بسهوله وتفصخها بسهوله


صحيح انه بالحلال بس مايمنع انه يحتقر من الناس لهدرجه صارو الاوادم مثل الحيوانات همهم الجنس وبس


وعلشان كذا انا مع الجازي بتقززها منه واحتقارها له لانه بنظرها يحتقر النساء بسواياه لو هن كانن راضيات على فعايله


ودي افصص كل الابطال بس بخليهم بردود ثانيه لاني باتابع الروايه معاك ان شاء الله


يالله بانتظار التشويق والحماس بين الجازي وعزيز

 
 

 

عرض البوم صور اريج الجوري   رد مع اقتباس
قديم 12-05-12, 03:45 PM   المشاركة رقم: 93
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227060
المشاركات: 383
الجنس أنثى
معدل التقييم: مشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 625

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مشاعل السعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

يعطيك العافية معزوفة وتسلم يدينك

اسلوب رائع واحداث واقعية بعيدة عن الخيال

تسلم اليد اللي خطت واليد اللي نقلت

تقبلي مروري

 
 

 

عرض البوم صور مشاعل السعودية   رد مع اقتباس
قديم 12-05-12, 07:14 PM   المشاركة رقم: 94
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

هلا وغلا ميششوو
يعافيكي ربي حياتي

تفضلوا البارتات الجديده واسفه على التأخير حبايبي

قراءة ممتعة



((103))

بعد أسبووع...

صوووت ضحكــهم شــآيل البيت....توجهت لهم....وشفت أمي وجههــآ محمر من العصبيه...وتدعي على سلطـآن والجـآزي والنـآصر من أولهم لآآخرهم....وشذى والجـآزي ميتين ضحك....والجــآزي حــآضنه سلطــآن بيد...ومــآسكة عصـآية أمي اللي تمدهـآ تبي تضرب سلطــآن بيد.....قلت وأنـآ أشووف وجهه سلطــآن اللي تبدل حــآله كثير:خيـــر وشصــآآآير؟...
ضحــكت الجــآزي بجنوون....ومن قلب....وصرخت أمي بعصبيه:ضحكــتي بليـآآآ سنوون يالجلبــه...أنتي وهالخبــل...وبقهر...شوووفي يـآمهـيوه عقلي عيــآلك...والآآآ والله لأذبحهم...
قــآل سلطــآن بعنــآد وهو يهز رقبته بخبث:خفــــآآآآيف....خفآآآآآيـــــف....
وشذى هربت من الضحك....والجــآزي تضحك بقوووة...وأمي تسب وتشتم...والجــآآآزي مـآنعه الضرب عن سلطــآن بجسمهــآ...وهي تقووول بصووت ضــآحك:أرجــآك مــآتضربينه...اضربيني أنــآ بدآآآلـــه....
أنــآ من سمعت خفــآآآيف وخفــآيف....مــآقدرت أكــتم صوووت ضحكــآتي...وأمي طق عندهـآ الفيووز...ولعنت فيني وبـآبووي...ونــآصر...وبعيــآلي...أجــل بالســآلفه خفــآيف...وأمي حملت حـــآلهـآ وهي تسب فينــآ...وتروح لبيت فيصل يقـــآآآل زعلآآآنه...وجــآزي تبي تمنعهــآآآ بس مو قـآدره تقوول شيء...تنطق حرف...والبــآقي تضحك....تمـآلكت نفسي من الضحك...وقربت من سلطــآن وانـآ أبووسه...مشتــآقه له كثير...وكثيرر بعـــد...الحمدلله يـآرب...الحمدلله يــآرب..يـآرب لآآآ تفجعني بهالوولــد...مــآلي غيره...مـآقدر أعيش من غيره...قلت وأنـآ أشده لحضني بقووة...وهو يتــآآآفف...وجعني بعده عنــي....وجعني كثير...قلت بحنيه وأنـآ أشووف عيوونه اللي مثبته على الجــآزي...اللي هدت من الضحك:وش ذكـــرك بهالســآلفه؟....زين كذآآ...جده زعلت....
قـآل بلآآمبـآلآآة وهو يبعد عني...ويلصق بالجــآزي:أحسن تستـآهل...وهي صح خفــآآآيف...صح جووجوو؟...
ضحكت الجــآزي وهي تقوول ببحه وهي تحـآول تكتم ضحكـآتها:ايه صح...بس حرآآم لآآ عـآد تقوولهـآآ...هي بعديــن تزعل...هي مو تحبنـآ وحنـآ نحبهــآ....
كشر ولعب بملآآآمح وجهه....والجــآزي تنــآظره بهدووء....لمــآ زفر بضيق:أووووف خلآآآآص...زيــن...نحبهــآ...وبتهديد...بس ترآآآ بس شووي...مو وآآآجد....
هزت له رآآآسهـآ وهي تلف عننــآ وتضحك....نــآظرتهــآ بملآآآمحهـآ الذآآبله...جسمهــآ النحفــآن فووق نحفه...عيوونهــآآآ المووجووعه...بشرتهـآ اللي أحسهـآ محترقه...وزآآيــد سمـآرهـآ كثير....مو بنتي ذي...نفضت فكــرة حمـآلهــآ من بــآلي...ووجعني قلبي...لآآ يكوون بنتي تعــآني...وأنــآ مدري...عمرهـآ مـآجـآبت سيرة عزيــز بشين والآآ زيــن...حتى ببدآآآية زوآآجهـآ...حــآلهـآ حــآل كل عرووس...تشووف بشريك حيــآتهـآ الكمــآل....وتتغــآضى عن كــل عيووبه...حـآلهـآ حــآل ريــم اللي وجعت رووسنــآآآ أول زوآآجهــآ....وهي خـآلد قـآل وخـآلد فعــل...وخـآلد جـآب لي..وخــآلد طلعني....لمـآ تفشلت منهـآ وهاوشتها...وعقلت الحمدلله...صــآرت تجيب طــآريه بتعقل شووي....تنهدت بووجع من هالصغيرة اللي بتذبحني قبل آآوآآآنـــي....رغم انهـآ اللي غلطـت وزعلت من غير معنى....بس مو مطــآوعني قلبي أبعـد عنهــآ...هالمرة تمـآدت كثير...مـآكني أمهـآ ولآآ أم سلطـآن...كـآني عدووتهم...حتى العدوو يمـكن ترحمـــه...سرحت بـآوجــآعي...وتنغيزهـآ اني مـآحب سلطـآن مووجعني...مووجعني كثير...ليــه مو ولــدي هو؟...مو ولدي اللي شفت المووت وأنـآ أجيبه للهدنيـآ ....دمعت عيووني...صحيــح مـآني مندمجه معـآه نفسهـآ...ووآآثقه أنه يحبهـآ أكثر مني....وحتى مـآ أتجــرآآ أطلبــه يحبني ربع مـآيحبهـآ...أدري اني تنـآزلت عن سلطـآن وحقووقي فيه...عن طيب خـآطر..أهتم بملآآبسه وأغرآآضه ونظـآفته وأحن عليــه....بس مو كثر الجـآزي وريـم...كنت أحسبه مـآيفهم..وكــنت أبديهم عليه...لأني كــنت أحسه مــآيمـيز...مـآدريت أن تصرفــآتي...جـآرحته...والجــآزي فـآتحه عيوونهــآ علي....كــنت ألآآحظ رفضهـآ المستميت تطلع من البيت معـآي أنـآ وريم...كـنت أكــره آخــذ سلطـآن لمكـآن فيه أحد....كنت أحس بالنقص...وهمس النسوآآآن يذبحــني...كنت أتمنى مـآ أرووح...بس هذي وآآجبـآآت لآآزم أسوويهـآ...كنت أعند مـآ أخذه...وهي تعند الآآ تـآخذه...آخيــر شيء...يـآخذهم فيصل ويظل يفر فيهم بالسيــآرة....وبعدهــآ يردهم للبيت....مــآكنت أبغيه يتضـآآآيق من نظرآت النــآس...اللي تووتره وتجرحني...والله تذبحني...ودي وقتهـآ أبطط عيوونهم...بس وش حيلتي؟...
حسيت بيدينهــآآ وهي تمسح عيووني بحنيه...نــآظرتهـآ بووجع...وهي احتضنتي بقووة...وأنـآ صحت بحضنهـآآآ بضعف...ايه أنـآ ضعيفه وضعيفه كثير...وأتمنى المووت ولآآ عيــآلي يشووفوووني ضعيفه....بس للآآآسف عمرهم مــآشــآآآفووني الآآآ مصدر ضعف....ضعفي اللي ورثته لريم...وجنن الجــآزي وشكــل مع أطبآآآعهـآ جنووون فووق جنوونها...وصـآر طبعها...نيرآآن وبرآآكــين...تلسع بقووة...حتى أقــرب النــآآس لهـآ...أمـآآآ سلـطـآن...ويلي منه هالسلطــآن...بعدته عني صغير...ووالله بدوون قصد بدوون قصد...وهو بعدني عنه كبيــر....كبيـــر....وتميت أصيح بووجع بحضن الجــآزي...كالعــآآآآده...وهي التزمــت الصمــت كالعــآآآده بعد....


كنت أشوووف ارتجــآفهـآآ بحضني ورووحي أحسهــآآآ تنقبض...تكفين يمه الآآآ دمووعك...اضربيني اغلطي علي بس لآآآ تصيحين...أدري غلطـآآنه...والغلط رآآكــبني من ســآسي لرآآسي...بس يمه مـآهـآنت علي وجيعة سلطـآآن....والله مـآهــآنت علي دمووعه وهو يصيح بحضني...ويرجــف....آآه يمــه لو تدرين وش صـآآر لمـآ شفته؟...يمـه أخووي كآن متبدل...مو هو سلطــآن...كـآن وآآآحد غير...شفت المرض والمووت بووجهه....يمه تخيلي حيـآتنـآآ من غير سلطـآن...وش أسووي بحـآلي يمه وقتهـآآ؟...مـآكسر ظهري ببعـآدي عنكم غيره...مـآآشلت هم حـآلي كثر مـآشلت همه...كسرت حـآلي يمـه..لأجلــه...قلت مـآبغى اتـآخـر عليه...مير البلآآآ طلعت متـآخره...ومتـآخرة كثير...أخووي شـآآف المووت وأنـآ بعيــده عنه...وأنـآ أعـآند وأكـآبر وأنرفز بعزيـز..آكـل وأنـآآم وأفكــر...يمه كــرهت حـآلي كره...عمري مـآتووقعت اني بـآبخل بشيء على سلطـآن...بس طلعت أنـآنيه...أسبووع وأيـآآم يمـه...وسلطــآن مووجووع...وأنـآ قلبي قـآبضني...والليــل كله دمعي يسيل...ورغم كل شيء كـآبرت...ايه بحجة كرآآمتي وكبريـآئي...لآآ عشت ولآآ كنت....وش عـآزتني فيهم؟...وسلطـآن مفـآرقني...وش عـآزتي فيهم...وأنـآ بـآلحقه بسرعه....ولعت النيرآآن وأنـآ أسمعه يشكــي لي من الكــل...سوآآلف قديمـه وجديــده...شكـى من الكل الآآ انـآ...قلت له يضربني اني بعدت عنه....بس مـآرضى...يمه كلآآآمه للحيــن خنـآجر بقلبي...كرهت ريــم وبنتهــآآ...وكرهت وليد وكرهتك أنتي وخـآلي...لو سمعتي نبرة الووجع بصووته...وشهقـآته تخـآلطت ببحة صووته...تمنيت والله وقتهـآ مووتي...عتبه لي...يحسبني أغلــي عزيــز أكــثر منه...مـآدرآآ ان عزيز والنـآآصر بكــبرهم...مـآيسووون عندي شعره من شعر رآآآآسه....يمــه مـآآآدرى بغلآآآه عندي....قوولي له يمــه...وش كــثر أحبـه؟...قوولي له كم مرة رفعت صووتي عليك علشــآنه؟...حتى لو هوو غلطـآن...قولي له كم أغضبتك علــي...وأنتي أغلى من عمري كلــه...والله أغلى من عمري...بس يمــه سلطـآن غير...سلطـآن مـآحد له غيري...انتي عندك خـآلي فهد...وخـآلي فيصل وجدتي....أمـآ سلطـآن مـآله غيري...لآآ ابوو مثل النـآآآس...اللي حتى اسمه استصغره بـآن النآس ينـآدوونه بـآبو سلطـآن...وأنتي اللي لو يدووسوونه النــآآآس بكـت عيوونك دم...وقلبك يمووت من الووجع...بس مـآ تتجرآآيين تفكــينه...والآآ ريم اللي من تزووجت وجـآبت هالبنت وهي مستخفه...حسرة على أحد مسكهـآ...وحتى الصرآآخ...تصـآآرخ على سلطــآن....تصــآرخ على سلطـآن ولآآ تقصين لسـآنهــآآآ...كيف طـآوعهـآ قلبهـآ؟...كيف؟...غصبت حـآلي مـآ أفتح لهـآ البـآب...علشـآن مـآ أضربهـآ...والله كنت رآآح أضربهـآ...شديت على أمي بحضني...ومـآقدرت أوآآسيــهـآ...لأني ألوومهـآ...وألووم حـآلي آكــثر...أحس غصة بجووفي...لآآهيه اللي رآآضيه تطلع وتريحني...ولآآ هي اللي رآآضيه تطلع برووحي...شعوور مر...ويذبح كثير...غلطت على خـآلي يـآنــآآآس...مـآندمت على أي أحد غلطت عليه...كثر مـآندمت على طوول لسـآني على خــآلي...سـآمحني يـآبوو سعوود...ادمح زلتي يــآآبووي...هم سلطـآن بكبره لحــآله....وهمك لحـآله...من حر جووفي يـآخــآل...والله من حر جووفي...من قهري من حـآلي وكرهي لآآنـآآآنيتي...ايه أنـآنيه..والله أني كـآرهه حــآلي...نجـآآآسه وتنجست فيه...وأخووي ومنكــسر خـآطره للحـين...صحيح لحقته...بس للحيــن يعـآني...حتى غرفته مو رآآآضي يرووح..لآآزق فيني...صــآر يشك اني بـآتركــه..أوعى فيه نص الليل يفز بجزع...ويزفر برآآحه بس يشووفني...حتى الحمـآم يـآخـآلي صـآر مـآيسكــره...يخـآآف يسكــره وأنـآ أرووح وأتركــه...حتى افلآآم الكرتوون...مـآيقعد عليهـآ...خـآيف ألهيـه وأرووح...واذآآ مـآصحى وشـآآفني جنبه يصيح...لمـآ أجيــه...حتى أنـآ لآآ بغيت أتحمم...يقعد يزعل...ويعصب ليه تسكرين البـآب؟..اتركــيه مفتووح وأنـآ والله أسكـر عيووني...وماشووفك ...وبرجـآ..بس أمـآنه لآآ تسكرينه...
نبرته تذبحني....وتعلقه الهووسي فيني يووجعني....يووجعني كثير...أدري فيـه متعلق فيني من الآآول...بس الحيــن بجنوون...أمس كـآن بيشووف مسلسل كرتوون...وأنـآ قـآعده بالصـآله..ووهو يشووف شووي ويجي...وكسـر خـآآطري...قلت له بعصبيه...يروح يتفرج برووحه...وأنـآ أبغـآآآه شووي يتـآقلم مع حيـآته...مـآني ضـآمنه بكـره...والله مـآني ضـآمنته...ولمـآ شـآفني عصبت عليه...ارتجف...وهو يقوول:خلآآص لآآ تعصبين..والله أرووح...بس أنتي لآآ ترووحين...
عدت له للمرة المليوون اني مـآ أرووح...كنت ألآآعب فيصل...وأشووفه شلوون كل دقيقه يطلع نص عينه ويهرب....يبغى يتـآكد بس...مـآيبغـآني أعصب...وأنـآ أحترق...واترمــد وترد تسعر فيني النيرآآآن....ولآآ احد حــآآس فيني...والله مـآبه اللي حـآس فيني...عملت حـآلي مـآشووفه...وصحت بصدق وأنـآ أدفــن وجهي بجســم فصوولي...اللي مستـآنس بشعري ويجره...لمـآ شفت سلطـآن يجر الكــنبه...ويحطهــآ بين الصـآله والمجلس...ويقووول بنبرة ذبحتني:عيووني تووجعني...
هزيت رآآسي له..لأن الكلـمـآت خـآنتني...ودفنت وجهي بجسم فيصل اللي قطع شعري...أوجعني يـآآفيصل...أووجعني أنت...أتحمله والله...بس وجيعة أبووك مآتحملهـآ...والله مـآتحملهـآ...لآآ تكــذب يـآآخووي...ولآآ تفــآول على عيوونك...جعل الووجع بعيووني عن عيوونك...والله بي ولآآ بــك...بعد هالآآآحضــآن تصـآفينـآ أنـآ وأمي...رغم ان جرحي من أمي مـآيبرى...ورغم اني أكـثر وحده أجرحهـآ...بس مـآنطيق على بعض النسمه...علآآآقتنــآآ استثنـآآآئيه...ومميــزة كثير...تكملني وأكملهــآ...هي عكســي بكــل شيء...وتكــره أغلب أطبـآآعي....بس تمووت فيني...وانـآ كذلك هي ضدي بكــل شيء...هي المووجب وأنـآ الســآلب...أكره ضعفهـآ دمووعهـآ برآآئتهـآ اللي تووصل لحد السذآآجــه..وأحب حنيتهـآآآ وطيبتهــآآآ...ورغم ذآآك وذآآ...الآآ اني مـآ أتخيل حيـآتي بدوونهـآ..أزعلهـآ أحيــآنـآ...بطوول لســآني...بس أجرح حــآلي قبل أجرحهـآ...والله أتمنى وقتها أحرق حــآلي....بس وش أسوووي؟...وش أسووي؟...قطعني صووت وليــد اللي يبغى يدخــل...وقلت له مـآبه أحد تعـآل...
ترآآضينـآ أنـآ ووليــد...وطبعـآ مـآترك مكــآن مـآضربني فيه...لمـآ رضيت عليــه مجبوورة....هههههه...يـآحبني لأبوو نــآصر...ويـآبخت خلوود فيه...قـآلي سلطـآآن على اللي سوآآه...وانهبلت...بس سوويت حـآلي عـآدي...وحذرته يسووي كذآآ بعد...ورحت سـآلت أمي...وقـآلت لي وهي تصيح كــل شيء...انقرفت من سلطـآن...ومن سخـآفتي ودنـآئتي وحقـآرتي...عمري مـآكرهت حـآلي كــثر هالآآيــآم...وكرهت عزيز الحقيــر أكــثر..لآآ والحبيب جــآي يبغـآني أرجع معه بالسـآهل...يشووف حـآله مــآسوآآ شيء...مـآنكــر انصدمت من حركــته...ونظرته قبل يتفل علي...وأنـآ مـآقدرت أميز نظرته...أدري فيه يحبني...بس عمري مـآ آمـنت بالحب...علشــآن تقووم الحيــآه...أبغى زووجي يعـآملني بـآحترآآم..أبغـآآه يعطيني ويـآخذ...عمري مـآتخيلت اني ارتبط بوآآحد مثل عزيز...بس أخذته وكنت بسووي التزآآمتي كـآمله...بس كرآآمتي مـآهـآنت علي...بعد ملكتنـآ بيوومين تزوج...أي امتهـآن وذل...حسيت بالآآستهزآآء وجدي ابوفـآرس يبـآآرك لي...ويبلغني...أدري فيه يبغـآني أقووله يطلقني..أدري فيه يقوولي هذآآ ولـد عمك اللي فضلتيه على ولدي...بس بلعت غصتي..وأنـآ أكـآبر..وأقوول لجدي:مـآيتحــآسب ولد عمي...الآآ لآآدخلت بيته...وعـآشرته وعـآشرني....غيره ترآآه حــر...ورجـآل مـآيعيبه شيء.....
زفر جدي بقهر...وغير المووضووع...بعد مـآفقد الآآمل مني...وقعدنـآآ نسوولف...وأنـآ قلبي مكتووم...مكتووم كثير...والقهر والنـآر وآآلعه بصدري...صحيح اني ما أحبه...بس ولوو..صـآر زووجي...ملكـي انـآ...اسمي ملآآصق لآسمه...لي حقووق ووآآجبـآت...المفرووض يلتزم فيهــآ...اشمئزيت منه وكرهت حيـآتي...لدرجه صرت أشك بحـآلي...وبـآنووثتي....مرت عليــه نسوآآن أشكـآل وألوآآن....
ابتسمت بتصنع وأنـآ أسلم على وليد بعد مـآسلم على أمي....ومـآعجبني وجهه المكــتم...استـآذنت أمي وطلعت...وبس سـآلته وش فيك؟...قـآل بووجع:أبووي يـآجـآآزي...أبووي فيه شيء...ولآآ هو اللي قــآيل لي ومريحني...
ارتجف قلبي بعنف...وأنآ امسك يده بـآرتجـآف:وليد أبووي وش فيه؟...أحلفك بالله تقوولي!!...
انصدمت وعصبت وأنـآ أسمعه يقوولي انه دخل المستشفى...وطلع منهـآ على مسؤؤليته...وللحين تعبـآن...ومـآهووب عــآرف وش فيه؟...ومـآبه أحد يعرف غير نـآيف...ونــآيف مو رآآآضي ينطــق...انجرحت ان مـآحد قـآلي...وعـآتبت وليد...وهو قـآلي انه انشغل بيعرف وش فيه؟....رحت بسرعه جبت عبـآتي وثووب لسلطـآن...لبسه وطلعنـآ..وأنـآ أرجف من القهر والخووف والضيق...قلبي يرجف...مـآتحمل بعده عقب مـآذقت حلآآآوة قربه...يــآرب ان تخليـه لي..ووالله مـآ أطوول لسـآني عليه بعد...يـآرب سـآمحني...سـآمحني...والله اني أحبه...والله...سـآلت دمووعي ورديت مسحتهـآ...وردت تسيل بغزآآرة...وغصه أووجعتني كـــثير...كثير....


بضيق:يـآجدي وربي مـآتعـآآآآشر...هبلت فيني..وبقهر..والله انهـآ طلعتني من طووري....
قـآل بعصبيه وتهديــد:مووو ذنبهـآ...انك مو رجــآل ومـآقدرت عليهـآ.....وعلمن يـآصلك ويتعدآآك...طلقهـآ يـآولد حمد والله اني أنــآ اللي آخذ حقهـآ منك...
وطلع وهو يضرب الآآرض بعصـآته...وأنـآ ازفر بقهر...حسبي الله عليك من حرمه...حسبي الله عليك من بين النسوآآآن...وش اللي أعمـآني وآآخذتك؟...تذكــرت كلآآآمهـآ...وانقهرت...للحيــن مقهوور ووآآلعه بجووفي نيرآآن...أجل مـآتبغى عيـآل مني..قليلة الحيــآ...وبرجـآ...يـآرب عسـآهـآ حـآمل هالشهر...عشــآن هي تجيني من ورآآ خشمهـآ...يـآرب يـآكريم...تــآآآخذ حقي منهـآ...أقهرتني قهر مـآقهرنيـآه رجــآل أو حرمه...والله مـآحد قهرني بدنيــآي كثرهــآ....أرجــآك يـآآآرب....
وبعد كذآآ التهيت بـآعرآآآس العيــآل...والشغل اللي مترآآكم علي...وبعده مرض عمي نـآصر الغريب العجيب....كـآنه كبر عشرين سنه...تقلبت عليه أبغى أعرف وش فيه؟...بس أبــد...معند بالمره....يـآخووفي من سكووتك يـآعم...يـآخووفي...



اليووم زوآآجــي...رغم اني كـنت بـآجل علشـآن عمي نـآصر...بس بعديـن ترآآجعت...هي حتى عرس مـآسوويت لهـآ...جبت عشـآ لبيت أهلهـآآ...وملكـنـآآ وأخذتهـآآ لشقتــي...بعد مـآخبرت الكـل اني مسـآفر...وصلنـآ لشقتنـآ...وانـآ أقزهـآ قز...نزعت عبـآتهـآآ وغطـآهـآ...وانصدمت...سمرآآ حيـل مليـآنه شووي...عيوونهـآ صغيرة..خشمهـآ طويـل...شفـآيفهـآ صغيره كـثير...شعرهـآآ قصير...فستـآنهـآآآ أزرق عـآدي...استـآذنت مني بترووح تبدل...هزيت لهـآ رآآسي..وأنـآ منغث...ودعيت على صـآحبي لمـآ قلت بس..نزعت غترتي وانـآ أقـآرن بينهـآ وبين دلآآل...مـآبه وجه مقـآرنه...أظلم دلآآل أصلآآ لآآقـآرنتهآآآ بذي...يـآرب منك العووض وعليك العووض...وعيت على ريــحة عطــرهـآ اللي حولــتني...رفعت رآآسي لهـآ وشفتهـآ بقميــصهـآ النووم الآآبيض السـآتر...وابتسمت لهـآ غصب عني..عالآآقل تلبس قمصـآن...لآآ بهـآ خير..نآآآديتهـآ تتعشى معـآآي...وجت جلست جنبي...وقعدت أجرهـآ بالسوآآلف...وســآعتيــن بالضبــط...وأنــآ أشووفهـآآ أجمل مـآخلق ربي...انصدمت من أسلووبهـآ كلآآآمهـآ..ثقـآفتهـآ...سـآعتيــن أحــس أغنني عن عمــر كــآمل...غيــر بكــل شيء....صحيح مو حلوووة....بس يكفيني أسلووبهـآ...رجــآحة عقلهــآ...كلآآمهــآ...قلت لهـآ أشيــآء عمري مـآتووقعت اني بقوولهـآ لأحد...سوولفت لهـآ عن عيــآلي...وهي تدعي لهم بالصلآآآح...عن جنوون فــآيز...وهي تدعي ربي يصلحه...وانقضت أحلــى ليــله بعمري...بعد مـآكنت متشــآآآئم منهــآ...



انهد حيلي خلآآآص...كـنت جـآلس أسمع سوآآلفهم..كـل يووم يجتمعوون عندي...وأنـآ عيووني علـى ولــدي...نــآآآيف...زنـآدي وسلآآحــي...عقدت عليـه آمــآلي كلهـآ...هو غيــر...غير عن كــل عيــآلي..عــآآآقل وذكـي وهـآدي وبـآآر...ولو قلت له ارمي حـآلك للـنـآآر...والله مآتوآآني...ليت المررض بقلب ابووك يـآنـآآيف...ليته لي عنك....على كثر قسووتي عليه الآآ انه أغلى عيـآلي علي...غير عن سلطـآن وغير عن ريم وغير عن وليد ونووف وبدر...وحتى عن الجـآزي...رغم شبهه الكبير بالجـآزي...وفيني...بس هو أحــسن مننـآ بمليوون مرة...مـآفيه قسـآوتي وعصبيتي...ومـآفيه حقد الجـآزي وجنوونهآآ...آخــذ أحسن مــآفينــآ...وترك الشين فــآيض عندنــآ....شهر كــآمل وأنـآ الليل مـآنـآمه أدعي ربي يطــلع تشخيصهم غلط...بس للآآآسف سوويت له أكثر من خمس تحـآليل...وكلهـآ تطلع سلبيه...وأن المرض الشين به...وديت أورآآقه برآآ..وأكدووآآ هالشيء....ومـآبه الآآ العمليــه اللي عسـآهـآ تنجح...رغم صعووبتهـآآ واحتمـآلية فشلهـآ..الآآ اني عـآقد حيـآتي عليهـآ...صليت مرتين استخـآرة...والحمدلله أحس اني أرتـآح....يـآرب انك تشفيه يـآرب....يـآآرب ارحم شيبتي ارحم كــبر سني...وخذني بدآآلــه...تووه صغير...مـآشبع من الدنيـآآآ شيء...أرجــآك يـآرب...ترفق فيني...وتخلي هالوولد لي...ولآآ تذووقني حزنه...يــآرب خذ رووحي قبل رووحه....حسـيت بالبــآب اللي انفتح بقووة...وشفتهـآ هي وآآقفه وسلطــآن وآآقف جنبهـآآ ومـآسك عبـآتهـآ كالعـآده وولـيد ورآآهم...ابتسمت وانـآ افتح يديني لهم....مـآعـآد يهمني الآآ عيـآلهـآ...عمرهـآ مـآرجعت على عزيز...نـآظرت لملآآآمح سلطــآن بوولــه...الحمدلله يــآرب انك ريحتني عليه...الحمدلله...ثوآآني وركضت لحضني..وهي تلمنــي بقووه...شديــت عليــه...ومعهــآ سلطــآن...حسيت بدمعهـآ الحــآآر غررق صدري....كنت شفقـآآآن على شووفتهم...والله كنت شفقـآآآن...وعتبت عليهم انهم مـآجـآوني...بس انصدمت قبل نص سـآعه انهم مـآيدروون بتعبي..ووديــت لهم ولـيد..ومـآخيبت ظني بنت أبووهـآ...جتني...أووجعني همسهـآآآ المتـآلم:كـآن اللي بك مني فعســى ربي يــآآخذ عمري بـآسرع وقت...وكـآن أحد غيري مووجعك...خبرني منهوو وأطلــع لك برووحه....
مسحــت على رآآسهـآ بحنيــه...وبنفس همسهـآ:بسم لله على رووحك...وجعل يوومي قبل يوومك ويووم أخوآآنك...ومـآ أووجعني الآآآ زمــآني يـآبووك...
بعدت عني وهي تنـآظرني بنظرآآت غريبه...ونـآدآآهـآ أبووي وسلمت عليه وعلى أخوآآني...وهجمت عليهـآ نووف تسلم عليهـآ...وسلمت على البـآآآقي...وتمت تنـآظر بنــآيف...ونـآآيف منزل رآآسه...وقـآمت بسرعه وهي تمسـك يده:نـآيف أبغـآك تعــآل...
حـآول يتحجج نـآيف...بس هي نـآظرته بقووة...وقـآم معهــآ...وجلست سلطـآن وهي تقووله بدخل المكـتب شووي وبطلع زين حبيبي...هز لهـآ رآآسه...
ودخلت المكــتب هي ونــآآيف...شووي وسمعنــآ صرختهــآآ الموووجووعه....فز وليــد وهو يركــض...وصرخت عليــه أووقفه...الكـل نـآظر مصدووم..وقمــت أنـآ بقووة...وأنـآ الووم نـآيف انه خبرهــآآ...وتووجهت للمــكتب...وأنـآ اقوول بحده:لآآ أحد يــدخل....
دخــلت وسكـرت البـآآب...وانـآ اشووفهـآ لآآآمه نــآيف بحضنهــآآآ وتــصيح بقووة....ونـآآيف ســآكــت....قربت منهم وأنـآ افك نــآيف منهـآ بالقووة...وأمـرت نـآيف يجــيب لهـآ مـآي...وهي عيوونهـآ تتبعه...شربت شووي بعد مـآقلت لهـآ سمي واشربي..وردت انتحبــت...قلت بضيق:خلآآآص يـآبووك...مقدر ومكــتووب....وان شـآآء الله بيسووي العمليـه وبتنجح....
مسـحت دمووعهـآ بقووة وهي تقوول بصووت منبـح:ان شـآآء الله...ان شـآء الله...وبرجــآ...يبه تكـفى خذه بـآسرع ووقت..
انتفض نـآيف بجزع:والله اللي مـآرحت...لمـآ يتزووج ولــيد...
صرخت فيه الجـآزي بعصبيه:وعرس وليــد وش فـآيدك فيه؟...بتسـآفر يـآنـآآيف...والعرس عســآآآ مـآبه عرس...أبدى مـآعلينـآ صحتك...
جـــآني بقووة وهو يحب يدي:يبه أنت وعدتني تكـفى...يبه أبغى أشووف وليــد بعرسه..وعـآدي عندي بنفس اليووم نسـآفر...يبه والله اذآآ مـآحضرت عرس ولـيد أمووت...
حضنت رآآآسه بقووة وأنـآ أقبــله بحنيــن...وانـآ أهز له رآآسي...والجـآزي عصبت:يبه من جدك؟...يبه هذي صحــته...يبه لآآ توآآني بعلآآجه...
قلت ببحــه وتعب:والله مـآني بمتوآآني...وعرس ولـيد مـآبقى له شيء...وأصلآآ محمد قدمــه لأنه مظــطر يسـآآفر...يعني عالآآسبووعين الجـآيـآت بالكــثير...وهو بيسووي التحـآليل وكـل شيء هنـآ...وبس نسـآفر...يدخـل العملـيـآآآت...
حسيت برجفته بـآآحضـآني وشديـت عليــه...لآآ تخــآآف يـآبووك...لآآ تخــآآآف....
سكـتنـآ شووي...وهي قـآلت بجموود:أمه درت..
قـلت بهدووء:مـآله دآآعي...
قـآلت بصدمــه:يبه...عن جد تتكــلم...
قـآل نـآيف بضيق:ايه..مـآله دآآعي صح....
نـآظرتني بعصبيه...وبررت مووقفي:مـآلنـآ خلق دمووع وصيــآح...
قربت ومسـكت يدي بقووة..وبهدووء:يبــه الآآ ذآآ الشيء....يبه قوولهــآآ...وخذهـآآ معكــم...يبـه هي أمه...ولو لآآ سمــح الله صــآآر شيء..عمرهـآ كلــه مـآرآآح تسـآمحك...ونـآظرت نــآيف...ولآآ تسـآمحك أنت يــآنـآيف...
ارتجف نـآيف وهو يقوول بضعف:بس مآبغـآهـآ تصيح...
قـآلت بحنيه وهي تحــضنه بقووة:أكــيد بتصيح...بس لآآ تكــسر قلبهـآ عليك...بتصيح وبترووح معـآك وبتشووفك تتشــآفى قدآآمهـآ...هذآآ حقهـآ يـآنـآيف...وحقك بعــد....انت بتحتــآجهـآ معك...هذي أمك يـآنـآآيف...
نـآظرني نـآآيف بووجع...وقلت بضيق:طيب وبدر ونووف اللي عندهـآ مدرسه...
قـآلت بثقه:عندي...وأنـآ لوولآآ هالآآثنين كــنت والله خوويتكم...بس أم ولــيد أبدى مني بمليوون مرة...ونــآيف بيحتـآجهـآ اكثر مني...أنـآ اتم عندهم وأنتم من زوآآج ولــيد تتوجهوون للمطــآر...ولمـآ تووصلوون فـآتحووهـآ بالمووضووع..وبضيق...خلووهـآ تفرح بووليــد...وبعدهـآ تفرح بنــآآيف ان شـآآء الله....
ولعبت بشعره...وهو ابتسم ابتسـآآمه ميته...هزيــت رآآسي بالموآآفقه...وحسبتهـآ ولقيتهـآآ كـآمله..قلت بهدووء:ووين بتقعدوون؟...لآآ تقووليـن هنـآ..لأن مستحيــل...مـآتقعدوون برووحـكم ووليــد بيسـآآفر مبـآآشرة بعد زوآآجه....
أخذت بفس وهي تقوول:ببيت سلطـآن...
قلت برفض قـآطع:مسـتحيــل...نووف مـآتترك بيت عمـآنهـآ المفتحه...وترووح تقعد بالبيت اللي لآآصق فيه بيت رجـآل غريب...حتى لو كـآن هالغريب بيت خـآل أخوآآنهـآ...والبيت بيت أخووهــآ....
زفرت بضيق وهي تقوول:آمــر ويــن تبغــآنـآآ نجــلس يـآبوو ولــيد؟...
قـلت بجموود وأنـآ ابتسم بدآآخــلي...ذكــيه يـآبنت أبووك:ببيت رجــآلك...وولــد عمك وولـد عم أخوآآنك...مـآبه لآآ عيب ولآآ شيء...وهذآ الشيء الوحيــد اللي بـآوآآآفق عليــه...
قـآلت بجموود:ان شـآآء الله يالغـآلي...مـآيجي المووعد..الآآ وانـآ ببيت رجــآلي...
قلت بحده:من اليووم يــآالجــآزي....عزيز قربه ينشرآآ بملآآآيين....والآآ ...نـآظرتني باستغرآآب...أغضب عليــك...رضــآي ترآآ من رضــآ عزيز....هاليووم مـآتنــآمين الآآآ بسريرك....
قـآلت بجزع:لآآ يبــه...لآآ..
قلت بجموود وانـآ قلبي يتقطـع عليهـآ:هذآآ الكلآآآم ووصلك...سكـت عنك كــثير...بس ليمـآ هنآآآ وبــس...أسبووع عند الرجـآل وشهرين عند أمك...وش هالسوآآلف يـآبنتي؟....لآآ تشووفيني سـآكت عنك...تحسبين مـآعلي كــلمه عليــك...بس أنـآ سكــت أنتظرك تجيــن تقوولين لي...كـآن عزيز مزعلــك...وانـآ بنفسي آخــذ حقك منه...بس أبــد لآآجيتيني ولآآ هو جــآني....وصرتي مطنزة للنــآس...كل يوومين زعلآآنه....
قبلت رآآآسيي بعمق وبصووت متـآلم وموجووع:يبــه تكــفى لآآ تجبرنـــي....
قلت بجموود :اشهد يـآنــآيف...ترآآهـآ اذآآ مـآطلعت مع عزيز هالحيــن...اني لأغضب عليهـآ ليووم الديــن....




((104))

انتفضت بجزع وهي ترد وتقبل رآآسي بعمق...وبهمس مذبووح:ذبحتني يبه...والله ذبحتني...
وطلعت من المكــتب وانــآ أنـآظر خيــآلهـآآ بووجع...وش مسووي ببنتي يـآعزيز؟...وش مسوووي؟....يـآويلك مني لو ادري فيك مـآذيهـآ...والله مـآ أسـآمحك وقتهـآ...مسك يدي نـآيف بضعف:يبه خير مـآسوويت...
هزيت له رآآسي وطــلع وتركـني...وأنـآ تنهدت بووجع..أنـآ اذبحك...والله مـآبغيت الآآ اتطمن عليك قبل رووحتي....والله مـآبغيت شيء...مـآبغى ارووح وانتي سـآلفتك معلقه....وأنتي وعزيز مصختوآآ كثير...أدري اثنيكم مو قليلين شر...بس الوآآحد ملزووم يووطي حـآله للريح..لأجل تستمر الحـيـآة...مو يحـآسب الثـآني على كل حرف....


سلمت علي ببروود وبعدهـآ دخلت مع نـآيف المكـتب...وشووي وصرخت...فزيت بخووف...وركض وليــد...ووقفنـآ ابووي وهو يصرخ...ويدخل عليهم...بعد نص سـآعه..وحنـآ نحترق من الفضوول والخووف...طلعت لنــآ...بجموود...وعيوونهـآ تلــمع...وجلست جنب سلطـآن بهدووء...قـآل وليـد بسرعه وهو يمسك يدهـآ:وش صـآير؟..
قـآلت ببروود وهي تنـآظره:وش صـآير؟...مـآفيه شيء...
طلع نـآيف ونـآظرنـآ ببروود...وهي ضربت بيدهـآ على المكـآن اللي فـآضي جنبهـآ...وجـآء وجــلس بهدووء....قـآل وليد بعصبيه:جـآزيووه تكلمي عدل أحسن لك...أجل ليه صرختي قبل شووي؟..
قـآلت بآستنكـآر:أنـآآآ...أنـآآ صرخـت متى؟...ولفت على نـآآيف...نيووف أنـآ صرخت...هز رآآسه بلآآ...وهي كملت...شكلك تتحــلم...أصلآآ انـآ كنت أضحك دآآخــل...صح نـآيف...
قـآل بهدووء:صح...
زفر وليــد بقهر وهو يتوجه للمـكتب...وقـآل نـآيف بصوت عـآلي:أبووي يقوول لآآحد يدخل علي...
زفر ولــيد بعصبيه وطـلع من البيت بكـبره...والكـل بدآآ يسوولـف...والجـآزي ونـآآيف يتهـآمسوون....وشووي سلطـآن يسوولف معهم...ونووف معهم...اللي من تشووف الجـآزي تطير من الفرحـه....طلعوآآ لفووق...وبعدهــآآآ انزلـوآآ وسلطـآن متضــآآيق...جلسوآآ...وقعدت تلعـب بجوآآلهـآ...وجـآء مسـج لعزيز...مـآفـآتني نظرته المنصــدمه...بس بعدهـآآ قـآم وبهدووء:يـآلله جـآزي سلطـآن مشينـآ...
قـآلت بهدووء:ان شـآء الله...
وطلعوآآ...وسط ابتســآمة نـآيف....وفرحــة جدي الكــبيره...وصدمــتي أنـآ....وبعدهـآ الكـل بدآآ يطــلع...وطلعت أنـآ وخــآلد..وحـآسة قلبي يووجعنــي....مـآتحمل قسوووة الجـآزي والله...أدري اني غلطـآنه...بس والله مو بقصدي...والله اني أحب سلطـآن...بس هو طبعه صعب...والله اني اذآآ هـآوشته أو صـآرخت عليه غصب عني...وأندم وأشتري له أشرطة بلآآي ستيشن....بس علشـآآن يسـآمحني...بس والله هو ضربه يووجع...وبنتي صغيره....


"عزيــز تووديني لبيتنـآ أوودي سلطـآن...وأرجـع معك.."..
من جلست قبـآلي وأنـآ اشووفهـآ شلوون تطقطق بجوآآلهـآ.....مبين محتــآرة...ومن جـآني المسج..انتفضت رووحي...رغم قهري منهـآ...الآآ اني مـآدريت اني مشتـآآق لهـآ لذي الدرجــه....والله مـآهقيت الشووق متمكــن بي لهذي الدرجــه...استنكــرت حــآلي كيـف فكــرت أتركـهآآآ؟...أدري فيهـآ كلبـه بتتزووج مبــآشرة..ووقتهـآ امووت...الجـآزي مو لي...هذآآ شيء مـآ أستووعبه حتى...نـآظرتهـآ وهي ترتمــي بحــضن عمي..ارتجـآفة أكتـآفهـآ النحيــله..اللي مو بـآينه لأحد....أبتسمت بغصه...أدري تصيحيــن...طلعي غصتك لآآ تكتميـنهـآ...كـنت أحس فيك بالليــل...وأنتي دآآفنه حـآلك بحضني وتصيحين بصمت...كـنت أتووجع وأنـآ عـآمل حـآلي نـآيم...أتمنى أمسـح دمووعك...بس أدري بتذبحيني..لآآ دريتي اني شفت دمووعك....وبعدهـآ دخلتهـآ مع نــآيف...وصرختهـآ اللي وقفت قلبي....ودخلت عمي...كنت بـآرووح وألحــقه...ليه تصرخ؟...وش فيهـآ؟...بس تمـآلكت حـآلي غصب عني...شفتهـآ وهي تطــلع من غرفة المكــتب...ووجعنــي قلبي...نظرة عيوونهــآ....مــثل نظرتهـآ لمـآ أخذت حقي مني...انكسـآر بشمووخ ببروود بثورآآن...نظرة مـآلهـآ تفسير...الآآ انهــآ تووجعنـــي بـآآقصى أقصــى أعمــآآآقي...همسهـآ مع نــآيف ومع سلطـآن ونووف..وطلعتهـآآ معهم لفووق...وبعدهـآ نزلــتهم..ومسجهـآ البسيط والمبـآآشر....رغم فرحـتي الآآ اني ارتجــفت...هالمرة بـآذبحـهـآ لو قـآلت مـآبغى عيـآل...لأني أبغى ...وأبغى كثير بعــد....طلعنـآ نوودي سلطـآن بهدووء...والكـل صـآمت...مـآغير نظرآآت سلطـآن الحــآآآرق لي....جــلس جنبي..وهو صـآد عني...طنشته...هذآآ أكــبر همي...أحـآتي خـآطر المجنوون...نــآظرت للشــآمخه بكــل أنووثــه ورآآ...عيوونهــآ تنــآظر من الشبــآك....زفـرت بشووق...وأنـآ أصبر حـــآآلي...انهـآ كــلهـآ لي اليووم..وكـل يووم ان شــآء الله...حركــت سيـآرتي...والصمــت اللي وترنــي مطــبق على المكــآن...وصلنـآ لبيتهم...قـآلت بهدووء وأدب مستغرب عليـهـآ:بدخــل مع سلطـآن...وشووي واطلـع..اذآآ تبي تنزل المجـلس مفتووح....
ورآآحــت تـآركــتني...بركـنت سيـآرتي..ونزلت لمجلــسهم...نص سـآعه...وتمللت...بعد مـآشربت دلــة القهووة كلهـآ اللي جـآبتهـآ شذى...ولعبــت فيصل...قلت لشذى تستعجلهـآ..وفعلآآ سمعت خطوآآتهـآ...وقفت وانـآ أسلم على أمهـآ وشذى وطلــعت...ركـبت جنبي...بهدووء...وأنـآ أرحــب فيهــآ...وهي ترد بـآدب جم..وأنـآ عصبت....مدري ليـه وجعنـي قلبي...وصلنـآ لبيتنـآ...ونزلــنــآ...دخلـنـآ البيت...وسمعنـآ صووت مو غريب..وكـنت بدخـل بس مســكت الجـآزي يدي بخــفه وهي تكــشف وجههــآ...وبهدووء:يمكــن فيــه أحــد...
ابتســمت وأنـآ أشووف ملآآمحهـآآ اللي أعشقهـآ حد الثمــآله:تغــآآآريـــن...
قـآلت بهدووء وهي تهز كتووقهـآ ببروود:ينقــآل انك رجــآلي...وينقـآل انك معطيــني وعد..لآآ حلآآآل ولآآحرآآم يـآبوو حمد...
رمـت علي هالكلمــتين ودخــلت دآآخــل...وثوآآني وصووت صرآآخ الخبـله خلوودووه قلب البيت قلآآب...كــنت برووح أتووطى ببطنهـآ...بس تذكـرت يمــكن صدق فيه أحــد...صرخت بعصبيه:خلوود ابلعي لسـآنك...واقصري صووتك عســآآآ هالصووت للخــرس..
سمعت شهقتهــآ المجلجلــه...وانكــتم الصووت...ورديت أصرخ:هيــه طرطوور أنـآ مووقفيني هنــآ...فيه أحد عندكن والآآ لآآ...
وصلنـآ صووتهـآ البــآرد:حيــآك مــآبه أحد....كلنـآ محـآرمك...
انقهرت من نبرتهـآ..وانـآ ادخــل لهــن...نـآظرتهن بشـك المجلــس مقلووب فووق تحت...أككيـآس الحلوويـآت مكـسده حوآآلينهن...القهووة والشــآهي والبيبسي البطــل مثل مـآتحبه خلوودووه...قلت بنص عين وأنـآ أشووف التلفزيوون المطــفي:وش الصووت اللي قبل شووي؟...
طـلعت عيوون نجد من الخووف وانـآ انقهرت...شغلت التلفزيوون وأنـآ انـآظر الريمووت بتدقيق...مستحيــل يبرمجــن...والقنـآآة الســآحه...زفرت بتعب وانـآ اتفحــص بـآقي القنوآآت...الحمدلله مـآزآآدت أي قنـآة...قلت بعصبيه:زين وش هالمزبله اللي جـآلســآت فيهـآآ؟...أنتن مو بنــآت....
سكـتن بخووف وهن يرتجــفن...قـآلت الجـآزي وهي تنـآظرني بضيق:خلآآآص وش فيــك معصب؟...مآآآصــآآر شيء...المكـآن الحيــن يتنظــف...
نزعــت عبـآتهــآ...بملل وهي تبدآآ بتجميــع الآآكيــآآآس...والبنـآت قـآمن يسـآعدنهـآ وانـآ جلــست أنـآظرهـآ بهدووء...ببنطلوونهـآ الجيــنز الضيق...قميصهـآآ البنفسجــي الشفـآآآف والوآآآســع...شعرهـآ المرفووع بـآهمــآل وجههـآ اللي مـآغطت تعبــه زينتهـآ الخفيفه....ورغم كــل شيء تبقى أنثــى غيـــر...خلــصن ترتيــب بووقت قيــآآآسي...وطــلعن ثلآآآثتهن برآآ....وشووي ودخــلن خلوود شـآيله القهووة...والجــآزي الفطــآير اللي قـآعده تـآكل منهن...ونجد صينيه الحلآآآ...حطــت خلوود الطـآوله قدآآمي...وهي تقهوويــني...وزووجتي جـآلسه على الآآرض..تآآآكــل من الفطـآآير...قـآلت خلوود بهدووء:جـآزي قهووة...
ضحــكت بشقـآآوة:قهووة وفطـآير وين صـآرت؟...صبي لي شـآهي خلووده...لو مـآعليك آمـر يـآقلبي...
نـآظرتهـآ بنص عيــن...أجل تعرف تقوول كلآآم حلوو...نـآظرتهـآ وهي جـآلسه على الأررض...وصينيه الفطـآير قبـآلهـآ...وبيـآلة الشـآهي..وهي تشــرب وتـآكل وتضحــك وتسوولف مع خلوود ونجد بعفوويـــه....ومـآعطـتني حــتى نــظرة..وأنـآ موولــع منهـآ...متى نـآويــه المدآآم تصعد فووق؟....سمعت صووت جدي وأمي اللي جوو...رمــيت عبـآتهـآ عليــهـآ بسرعه وبحده:تغطــي عدل...
عقــدت حوآآجبهـآ...وهي تلبــس عبـآتهـآ بقهر..دخـل جدي وكلــنـآ حبينـآ رآآسه...وجلــس وهو فرحــآن...شووي واستـآذنت الجــآزي فووق...كـنت برووح ألحقـهـآ...بس جدي مسكــني...يسوولف لي عن آخــر منـآقصه لنـآ...قعدت معه وسحبـت حـآلي لجنــآحي...شفت الجــنـآآآح هـآدي ...وملآآبسهــآ مرميــة بـآهمـآل على الآآرض...وصووت المـآي طـآلع من الحمـآم...زفرت بضيق...وانـآ آخــذ لي فووطــه..وآوطــي التكــييف لآآ نمرض...ورحــت آخذ لي شوورر سريــع...طــلعت وهي للحيــن مـآطلعت...لبست ثووبي النووم...وسرحــت شعري...وخفت عليهآآآ...لآآ يكوون صــآر فيهـآ شيء هالمجنوونه...ضربت عليهـآ البـآب ومـآردت....ضربته بقووة أكــبر وبعصبيه:جـآزي اطلعي أحــسن لك...
وصلني صووتهـآ المووجووع:خلآآآص عزيــز...خمــس دقـآآآيق وبطـلع...
سكــت وجلــست وأنـآ قلقـآن عليهـآ...يـآربي وش صـآر فيهـآ؟...تووهــآ مـآفيهــآ الآآ الحلآآآ....وش قلب أحوآآلهـآآ؟...شكـلهـآ تصيح...طلــعت من الحمــآم...برووبهـآ العنـآبي القصير...وفووطتهـآ بيدهـآ تنفض فيهـآآ شعرهـآ...نـآظرت جسمهـآ الآآحمر ووجههــآ اللي مـآتفرقه من رووبهـآآ...خبلة شكـلهـآ حــآرقه جسمهـآ بالمـآي الحـآآر...نشــفت شعرهـآ على السريع...ودخــلت غرفة التبديــل....دقـآآيق وطلــعت وهي لآآبسه بيجـآمة وردي بـآآبيض...سرحــت شعرهـآ بقووة..ولــفته بسرعه...طــفت النوور...واندســت بطرف السرير بصــمت...أنـآ انصدمــت...لآآ البنت فيهـآ شيء مو طبيعيه...اندســيت جنبهـآ بالسرير وقربت منهــآ...وقلت بحنيـه:حبيبتي وش فيــك؟...
انصدمت وأنآ اشووف أرتجــآآآفهــآآآ....أخذتهـآ بسرعه بحضني وأنـآ منصدم...تصيح....طيــب ليه؟...قعدت أهديهــآآ طوول الليل وهي تصيح بقووة...وكـل مـآسـآلتهــآ وش فيــك؟...زآآد صيـآحهــآ...حسيت قلبي ينقبض من دمووعهـآ....طوولي لسـآنك والله عـآدي...اقهريني ونرفزيــني...بس لآآتصيحــين...بعد سـآعـآت بعدت عني...وهي تصـد بووجههـآ عني..وبهمــس جـآمد:آآســفه...وتصبح علــى خــير...
وعطــتني ظهرهـآ...وهدووء اجتــآح غرفتنــآآآ....والفضوول والخووف منهـآ وعليهـآآ بيذبحني....وش اللي صـآر بالمكــتب؟...وقلب أحوآآلهـآ....عمري مـآشفتهـآ منهــآرة كذآآ....نـآظرت بـآحضــآني اللي صــآرت فــآآآضيه...من أبتعدت عني...والزمــت حــآلهـآ بطرف السرير....قلبي أوجـعني كــثير...تلمــست صدري..اللي تتغرق بدمعهــآ....وخووفي يذبحــني عليهـآ...وحســيت بالغصه وانـآ أتخيــل انهـآآ سووت كـل ذآ...علشـآن مـآتبغى قربي...بس مسحت هالشيء من بـآلي بسرعه...لو مـآتبي ترجـع مـآرجعت لي لوو أمووت...ودمووعهـآآآ وصووت أنينهــآ...صووت وآآحد مغبوون ومقهوور كــثير...مستحــيل تكوون تكــذب....وتميــت أهوووجـس لمـآغفيت....


ابتــسمت وأنـآ أنـآظر لملآآآمحه اللي اشتقت لهـآ...من أسبووع وهو مـآدخـل جنـآحنـآ الآآ وهو جـآر الجــآزي معه...وغصب عني فقدته كثير...بالآآول بـآيـآم مرضه...ولمـآتشـآفى لصق بالجـآزي...والحــين غصب نوومته الجـآزي عندي وطــلعت...نـآظرت ملآآمحـه الجميــلة جدآآ...يـآآرب لك الحمد انك شـآفيته...ويــن كنـآ وويــن صرنـآ؟...تذكــرت عتب الجــآزي لي...وتحذيرآآتهــآ...ووهي تلوومووني وتوآآآسيني....طــلعت جـآرحه سلطـآن بدوون قصد...سلطــآن طــلع يستووعب تنبهيـآت أمه لي...منتبه لي أني مـآ اترك فصوول بمكـآن يتوآآجد هو فيه...الآآ بحضني والآآ بحــضن عمــتي....منتبه لي اني أدخــل فصوول معي للحمــآم...يغــآر علــي...يعني يحـبني...أوجــعني هالشيء...وشرحــت لي الجـآزي بمنطــقيه والم...حـآلة سلطـآن التــآمه...سلطــآن كــآآن يحــس بالخووف والضيـآآع..وللآآسف ثورآآن الجـآزي علينـآ طلعنـآ نستـآهله كـلنـآ...ايه نستـآهله...ركـزنـآ علــى عيـآلنـآ...ونسينـآه..المفرووض وضع سلطــآن يـآخذ حيز أكــبر...وسلطـآن نبيه وحســآآآس كــثير...يـآآرب سـآمحني..آخــذت عهد على حـآلي...اني أكــرس أغلب وقتــي لسلطـآن...وأجمعه هو وفيصل بـآهتمـآمي...أبغى الآآجــر عندك يـآرب..بحـآول أني أستوووعبـــه....وأقربه من ولــده...وربي يعيــني...مســحت دمووعي...وانـآ أندس بحــضنه الدآآفي بخــفه...يـآآرب صبرنــي...يــآآرب أدري اني غلطــت بزوآآجي منه...بس هذآآ قدري...من قبل اوولــد...فيـآرب خلني قد اللي ربطــتني فيه...مدني بالقووة والصبر يـآرب...وعيني على حـآلي ووعلى لسـآن النــآس يـآرب...وأهدي ولــد عمي وزووجي...يــآرب ألطــف بحــآلي وحــآله وأصلــح لنآ ولـــدنـآ...وارزقنــآ بقووتك...ومدنــآ من صبرك...وعينـآ على دنيـآنــآ....يــآآآرب يــآكريــم...قربني منه وقربه مني....


بجززع:يمــــه...تخيلي دآآخــل علينــآآآ....وشــآيفنـآ؟...رمـت علي الكووشيه...ووجع والله بعد تبرمجيــن يـآزفت يـآويلك...اليووم لوولآآ الجـآزي....كنـآ منزفــآت متكــسرآآت لمعــآآآريس الغفلــه...
ضحكــت بكووميــديه وأنـآ أرد أرميهـآ بالكووشيه:فديــت عريسي يـآنــآآآس....أبوو نصوور...فديــت الآآبوو وولــده اللي يطــلع من هالكــرشه الحلووة....
ومسحت على بطــني....ضحكــت نجد بعد مـآكـآنت معصبه...وهي تقوول:ويمـكن تطلعيــن عقيــم...وش درآآآك؟....
شهقت بجـــزع...وانـآ انقض فووقهـآ واركــب على بطــنهــآ واجر شعرهـآ...واقوولهـآ تستغفر..لمـآ قـآلت أضحك والله اضحك...على هالحيــل يالدبــه بتجيــبين توآآئــم....
ضحكـت وآنـآ أقووم عنهـآ واقوول بضحكــه:هههه يـآليــت..وباستعبـآط لأن أدري نجــد تتضـآآيق من الفـآرق العمري الكبير بيني وبين وليـد...وانـآ مـآبغـآهـآ تشيل همي أبــد...نجيــده...
قـآلت وهي ترمـي حـآلهـآ جنبي:وشتبيــن؟...
قلت بهدووء وأنـآ كـآتمه ضحكــتي:سمـعت بمجــلس أمي الضحــى قبل يووميــن...من لسـآن أم سعوود جـآرتنـآ...أن فيـه أبرة جديــد...المرة تضربهـآ..وتحمــل بسبع بزرآآن دفعــه وحــده...
سكــتت شووي..وبعدهـآ انفجرت تصـآرخ فيني.:انتي مآتستحيــن من هالسوآآلف...عيب عليــك..يالخبــله..ويـآليت تجيبين السـآلفه صدق...الآآ كذووب مثل وجهك....
ضحكــت وهي تضربني بيدينهـآ...وسكــتنــآ بعدهـآ...قلت وأنـآ اتذكــر الفلم اللي خربـه علينـآ عزيزووه:يوووه الحيــن الفلم خلــص...حسبي الله على عدووك يـآعزيــز...وبحـآلميه...مـآتركــنـآ نتهنــى بالفلــم....اللي كآنه حلــم من حلآآته..وبضحكــه....وعزيــز الكـآبوووس...ههههههه....
ضحكــت نجد معي....وهي تقوول بحـآلميه وشفـآفيه:يــآآآو خليــده شفتي أحمد مظــهر يمــه يجنن....أحســه غيــر..آآه بس..حتــى فســآده غيــر....ذرب ورجوولي نفسه...وبتكــشيره...مو نفس محمدوووه ووووع....
ضحكــت وكمــلت بحـآلميــه....وانـآ أرتمي بحضنهـآآ:ووووه وووه...جــعل محمدوووه الفوويســد....وأحمد مظهر رغم كــل مــآفيه...فدآآ لبوو نــآآآصر....يمــه أنتي مـآشفتي عيوونه...لآآ صــآرت مـآتستحــي...ووووه بــس...أذوووب أنـآ...وارووح وطـــي....يــآويل حــآلي...هبل بي البزر وليدآآآآن....
ضربتني نجد بخفه وهي تتحمد الله علــي...وشووي شووي..نسينــآ كــل شيء...وقعدنــآ نخطط لألأيــآم زوآآجنـآ...كــل يووم بنسووي شيء... والحيــن دآآم زعيــمة الزوآآج وذبـآحة قلــب الجلموود ردت لنـآ....بنستعيــن فيهـآ....ومنهـآ نـآخذ من خبرتهــآ الوآآآسعه....ونستغنــي عن خبرآآت شذى اللي مدري وش تبي؟؟؟...واللي لآآآ سمعتهــآ ودي أنـآآآم...ههههه...يـآعمري يـآم فيصل...والله ان نيــتك بيضــآآ...ربي يخلي لك هالفيصل...ويرزقــك من أوســع بيبـآنه....


كــنت قـآعد أفتر بسيـآرتي وأنـآ منقهر...الحيــن حتى الزفت الجـآزي درت..ومو رآآضيه تقوولي...طيب يـآقزيـمـآآن...صـآآير لي حمـآل سر...ومن شفت الجـآزي...كــل شيء طـلعته....مـآآنيب اخووه الكبير الحمـآر...ولآآ لي احترآآم بالبيت...طيب...يصير خير....كــنت منقهر من كــل شيء...هاالآآسبووعيــن ونص...مرن علــي غيــر..حسيت بالمووت فيهن...بالآآول ذبحــني مرض سلطـآن...وبعدهـآ أبووي وفيصل....رغم ان أبووي غلطـآن...ومـآكنت بـآوآآفق يدخل المستشفى لو ايش؟...بس عصبني ونرفزني فيصل...وهو يتحدى ابووي انه مـآبيسمح له يـآخذ سلطـآن...هنـآآ انقهرت...حنـآ اوولى بسلطـآن منه...وبووجوودنـآ مـآله كــلمه عليه...أخوآآني حنـآ أصحـآب الكـلمه الآآولى بحيـآتهم...وغلطـت عليــه...وقطــع الحوآآر...صووت جوآآله...وعزيـز يتصل فيه...ومـآلع الآآ الجـآآآزي...وبعدهـآ جية الجـآزي ....ودمووعي اللي مـآوقفت وانآ أشووف سلطـآن شلوون فرحـآن فيهـآ...وشلوون يوون؟....وجعني قلبي كــثير...حسيته موووجووع كثير...وأنـآ قلبي رهيــف...وطوول الفترة اللي جلستهـآ هنـآ...حسيت بحـآلي انضغطــت كــثير...وبعدها طبعا الجـآزي مآبقت شيء...ورغم انهـآ مع حق...بس المفروووض مـآتكلمنـآ بهالطريقه...جرحتني كثير...بس حنـآ لنـآ عذرنـآ...مـآقدرنـآ عليــه...هي يمــكن سهل تتعـآمل معـآه بكلــمه ويطيعهآآآ..أمـآ حنـآ مـآيعبرنـآ...كنـآ ننـآآم وحنـآ خـآيفين يتغـآفلنـآ ويرووح يـآذي اللي دآآخل والآآ يـآذي حـآله...أو يـآذينـآ حنـآ...كنـآ نتنـآآآوب على حرآآآسته...وحتى وهو نــآيم...نخـآآآف يصحــى ويطــلع...ولآآ عـآد يرجــع...يووميــن ونـآآآيف طبعـآ جـآ ولآآمــني كــثير...وهو ينقل لي كــل كلآآمهآآآ...اللي كــرهني حـآلي...معقووله سلطــآن يتذكـر كــل شيء...ومنتبه لأقـل كلـمه..والله فيه كلآآم انـآ نفسي نسيته وهو لآآ...معقوولــه خــآف وقتهـآ صدق...رحــت لبيتهم..وطبعـآ كـآنت مقفله على رووحهـآ البــآآب...ومـآتفكــر تفتح لأحــد...الآآ بعــدين تغـآفلتهـآآآ....وقعدت أضربهــآ بخفــه...وأنـآ اقوولهـآ مـآترك لمـآتســآمحيــني...وسـآمحتني الآآ بطــلعة الرووح..وقـآلت لي بهدووء:ورضــآوتي ورضـآآوة سلطـآن...برضــآ خــآلي...
نـآظرتهـآ باستغرآآب وهي مســكت يدي بهدووء:أنت غلطــت وتمـآديت...ومـآحشمتنـآآآ من حشيمة خـآلي..وانت شـآرب ومـآآآكــل معـآآه...علشـآن قرآآر غلـط من أبووك...وخــآلي مـآغلط...وبكـل أدب كـآن يرفض...ولآآ تمـآدى بحــرف...وانتوآآ اللي تمآآآديــتوآآ..أنآآآ ادري ان اللي صـآر من حبــكم لسلطـآن...من كـآفة الآآطرآآآف....بس معـآلجتكم للآآموور بـآكمله غلـط..واكـبر غلط هو قرآآر المستشــفى...
وفعلآآ حسيت بالخجــل...من فيصل اللي كـنت دآآفنه جوآآت جوآآتــي....واتصـلت عليــه..وكـآن جــآف معي...حلفت عليــه اني عـآزمه على العشـآآ..بالآآول رفض...بس مع اصرآآري..وآآفق...قلت للجـآزي ترووح معي..بس رفضت...قـآلت:أنت رجــآل وكــبير...وغلــطت صحح غلــطك من رآآسك لرآآآســه....وانـآ كـآني مـآ ادري عن السـآلفه..ولآآ تبيــن له اني أدري...
انذهلـت وانصدمت..وقلت بشك:أجـل وش درآآك؟...
قآآلــت ببروود:نـآيف...
حسيت بالخجـل اكــبر من فيصل...ورحنـآ تعشينـآ..واستسمحــت منه..ومـآتركــته الآآ وقلووبنـآآ متصــآفيه....
وبعد كــل ذآآ وذآآآ...يجــي مرض أبووي...اللي هد حيلي...ولآآ انـآ عـآرف سببه...سـآلت نـآيف بالطيب..مآـرضى ينطـق..جيته بالقووة...لدرجه كـنت أبغى أضربه...بس رفض بعــد...وابووي سـآلته مليوون مره...وهو يقوول مـآبي شيء...وانـآ احترق بنـآري...اتصلت على دوآآآمــي....قطــعت أجـآزتــي..أخليــهـآ لعـرسي أحــسن...رحت لبيتنـآ أخذت أغرآآضي...رحـت سلمت على أمي وابووي...وأبووي انصدم:بترووح لدوآآمك أنت...مو مـآآخذ أجـآزة...
قلت بزعل وأنآ انآظره وانآظر نـآيف:قطعتهـآ...دآآم مـآلي حـآجه بهالبيت..أقـآبل دوآآمــي أحــسن...
وطــلعت وأمي تووصيني على الطــريق..وتحلــفنــي مـآ اســرع...حركــت سيــآرتي للمعســكر...وطبعـآ الحيــن دوآآمــي هالشهــر بالدمـآآآم....وابووي قدم لي نقل بوآآآسطه للريـآآآض...بس مـآقدر أدآآوم بالريـآآض الآآ بعد عرسي...الله يلحقنـآ خير...


حسيــته يمســح على شعري بحنيه:جــآزي يالله قوومــي صلي الفجــر...
قمــت بتعب وأنآ أحس رآآسي بينفجــر...من كــثر مـآصحــت..رحــت توضيــت وفرشــت سجــآدتي...وصلــيت..وانـآ أدعــي ربي يشـآآآفي أخووآآني...ولآآآ يفجعني فيهم....يـآآرب مـآبغى شيء غير يطوول عمــر هالآآآثنيــن...ولآآآ يفجــعني فيهم...ودمووعي سـآلت..وانـآ أتذكــر جســم نــآيف...اللي مبين أن المرض هـآده...وكـل مـآ سـآلته قـآلي فقر دم حــآد...آآآه يــآخوووي...آآه....كــنت بهم وآآآحـد...ومـآقوويــت على هالدنيـآ...الحيــن همكم اثنيــنكم...اثنيــنكم....يـآرب تووه صغيــر...يــآآرب شــآفه وفرحنـآ فيه.....أجبــر خوآآطــرنـآ...آآآه يـآنــآآآيف...انكــسرت بمرضك...ومـآظنتي كســري ينجبــر أبد...يـآويلك لو مـآرجعت...يـآويلك تضعف وتتركـنـآ...جــآهد بمرضك يـآخووي واكــسره واغلبــه...عش لحـآلك ولنـآآ ولشبــآآبك....توووك صغيــر...ليت الخبيــث يسري بدمي عن دمــك...واللــه كـآنت هــآآآنــت...أنــآآآ شبعت من هالدنيــآآآ...والله شبعت قهر ووجــع وعذآآب...أمـآ انت تووك مـآشفت منهــآآآ شيء للحيــن....مسحــت دموووعي...ورميــت جلآآلي...وأنـآ انتبه لعيوون عزيــز المستغربه...مشيــت للسرير وانآ ارمــي حـآلي علــى السرير بتعـــب...أحس أن متكـسره...ومووجووعه من كــل جهه...حسيت بـآنفـآسه القريبه مني...انقرفت بدآآخلــي..بس مـآقدرت أبعده أو أصده عنــي....لأني بـآختصـآآآر أحــس اني عجزآآنه....مســح علــى ملآآآمح وجهي برقه..وبهمس مستغرب:وش فيــك حبيبتي؟....مريضه أنتي...حـآلك مو عـآجبني أبــد...
قلت بهمــس مووجووع:بموووت يـآعزيــز..واللـــه بموووت....
حضنــي بقوووة وأنـآ أحسه يرتجــف:بســم لله عليــك...وبخووف...جــآزي أحلــفك بالله وش فيـــك؟....
صحــت بآلــم وكلمــآته دفعت فيني رغبه كبيرة بالصيــآآآح....وأنـآ أضرب صدري بقووة...:ذآآ موووجوووع يـآعزيز...ذبحــني يــآآآعزيـــز....مآآآآعــآد أتحمــل موآآآجــع أكـــثر...واللــه مـآعــآد فيـــني أتحمـــل....
وانفجرت اصيح بحضنه وهو يلمــني بقوووة.....ويهديــني...وهويقوول بووجــع:دآآآمــك مـآتبيني ليــه ترجــعيــن لي؟..وبـآلم...ومنهوو البطــل اللي أجبــرك علي هالمرره؟....
جــآء بيقووم...وتمســكت فيه بقووه....وأنـآ أنـآظره بـآلم ورديــت أصيح وانــآآآ أقوول بصــدق:يـآآليــت موآآجعــي تووقف عليــك أنت يـآعزيز....كــآنت تهووون واللـــه تهووون....
مــآآفــآتتنــي فرحته وهو يرد يلمــني بقووة....وهو يهديــني ويجرنــي يبغــآني أتكــلم...وأقووله عن اللي فيني.....مـآدرى اني للحيــن مـآني مستووعبه الموووضووع بكــبره ...نـآآآيف يروووح....ويتــركنـآ.....لآآ يـآرب لآآ تفجعنــآ فيه....
وبعدهــآ غصبني أنزل معه أفطــر...نزلت وفطرت معه ومع أمه...ورديت صعدت فووق...وهو رآآح لدوآآآمــه...وأنـآ انسدحــت بسريري بكــسل...حطيــت يدي علــى بطــني...وأنـآ خــآآيفه....أكووون حــآمل...رحــت شريت لي موآآنــع...وخفت أكلهن...ورحــت أجرجر سعـآد بالسوآآلــف...وجبنـآ طآري الموآآنع وقعدت تسوولف لي...بطيب نيه عن كــل شيء...وأنـآ عيوووني نطــت...ورحــت ورميتهن....يمــه الحمدلله سـآلت سعـآد قبل لآآ آكــلهن...لو أكلتهن وكــنت حــآمل...وتشووه الطــفل...كـآن ربي بيعــآآآقبني..وانـآ عمري مـآرآآح أسـآمح نفسي...سعـآد قـآلت لي سـآلفه وحده من جمـآعتهم...كـآنت تخربط بــآكل الموآآنع...يعني مرة أيه ومرة لآآ..المهم هرموونـآتهـآ تلخبطــت..وهي المدآآم مطــنشه..و شهرين ونص مـآجتهـآ الدوورة...وهي تحسبهـآآ متـآخره...والسبب الهرمـونـآت...وكـل مـآتبي ترووح للدكتوور تتكــآآآسل...المهم بعد شهر انتفخت بطنهـآ...وهي تحــس حـآلهـآآآ متكــسله كثير...خـآفت وارتعبت..لمـآرآآحــت للطبيب..والآآ طلعــت حـآمــل...والدكتوور عصب لمـآآ درآآ انهـآ تستخدم موآآنع طوول فترة حملهـآ...وقـآلهـآآ ان الجنيــن رآآيح يوآآجــه شيء يـآثر عليه...يعني رآآح يكوون فيــه شي مو طبيعي..توكلت على الله...وولدت...جــآبت بنــت...بس البنت مو طبيعيه...تحــس ملآآمحهـآ موو متســآآويــه...وفيهـآآ نقص أكســجين...وبطىء استيعــآب...زنفضت شكلهـآ برعب من بـآلي وسعآآآد تووصفهـآ لي...ومسكــت بطــني برعب...الحمدلله يـآآرب...اني مـآكلتهن بسرعه...كــنت مـآرآآح أسـآمح حـآلي طوول عمري...دآآعبني أمــل شفــآآف...خــآطري أكوون أم....بس مو لعيــآآل عزيز...تذكــرت حنيته قبل شووي...وصحـــت بووجـــع....أدري فيك طــيب...بس جرووحك كثرت يـآعزيز...كــثرت كــثير...ووالله أخـآآف أجيب منك ولــد وحووبــة بنــآت النــآآآس مـآتعدى عيـآلك...والله أخــآآآف....مـآآآبي أجررب مرآآآرة تجربتي مع سلطــآن...مـآبغى شيء....سلطــآن استنزفنـــي...والله مـآبغى شيء...وعندي سلطـآن وفيصل يغنووني عن كــل شيء....


كــنت منسدح علــى سريري وسعــآد نــآآيمه علــى ذرآآعي..وأنـآآآ ألعب بشعررهــآ بسرحــآآن..ابتســمت وأنـآ أتذكــر مكـآلمتهـآ لي:خــآلي من بعد اذنــك..ترآآنــي بـآرجــع لعزيز..
أدري مثل مـآ تدري...ان مـآلي كلمه عليهـآ...ويــآكثر مـآيووجعني هالشيء....والجـآزي عقب آخــر مووقف صـآر...صـآآرت تحــآول تثبت خطوآآتي بحيـآآتهم...مـآتدري ان هالشيء مـآيحكــمه الآآ العقل والدم...ولآآ جينـآ للحق..أبووهـآ واخوآآنهـآ أولــى...للحيــن مجرووح منهـآ...ومحتقر حــآلي....كــنت بمووت وأنـآ اشووفهـآ هي وسلطـآن...شلوون متحــآظنيــن ويصيحوون....تمنيت امووت ولآآ اشووف هالموووقف....كـآن خـآطري ألمهم واصيح معهم....بس مـآقدرت...مـآحبيت أقطــع عليهم مشـآآعرهم...اللي يتشـآركوونهـآآآ اثنينهم وبس...وجعني هجوومهـآآ علي...وجعني بعدهـآآ همسهآ لي لمـآ تهـآوشت مع مهـآآ وهي تهمس لي:ادمــح غلطــتي يـآبوو سعوود...وقص لســآآآني ترآآآ فدى لرضــآآآك....
شديــت عليهـآآ بحضني...مـآتدري هالمجنوونــه...اني من زعلــت مـآنمت...ويكــرم سلطــآن عن الحيووآآن...بس والله مـآلقيت حــل الآآ اني أربطــه...علشــآن أوكــله وأنوومه...والآآ كــآن مــآت جوووع والسبب عنــآده...بسم لله عليــه...وكلآآآمهـآ كالعـآآآآده أرضــآني....واليووم اتصـآلهـآ وهي تستـآذني خنق عبرتي...وانـآآآ أقوولهـآآ:مرخووصه يـآبعد خـآلك....
للحيــن كلآآآمهـآآ عن سلطـآن يووجعني...وينعــآد ببـآآآلي...ويكرهني بحـآلي...وبتصرفي...شكــلي فعلآآ انهبلت وقتهـآ..وسلطــآن للحيــن نــآآآفر مني....يكــشر بووجهي...بس أخذت عهد على نفسي...أرجع علآآآقتي فيه أحــسن من اوول...هذآآ مووو أي أحــد هذآآ سلطــآآآن...اللي مـآفـآآآرقني من هوو بزر...يده بيدي..لمـآآآصـآآر الحيــن اطوول مني..وأبوو بعد...الله يشفيك يـآآآ سلطــآآآن....


كــآن قلبي يرجــف...وأنـآ أشووف بندر يدخــل حـآرس الشقه يشيل جنـآطنـآ...أليووم بنرد الريــآآآآض....يـآآفرحــة قلبي...طفيت النوور...ومســك بندر يدي وهو يذكــرني اذآآ نـآسيه شيء...أكدت له..اني أخذت كــل شيء...قفلنـآآآ شقتنـآ...وحركــنـآ للمـطـآر..وقف بندر سيـآرته...ونزلنـآآ وسلمهـآ لأمـآنـآت المطـآر...وتممنـآآآ أورآآقنـآ..والحيــن قـآعدين ننتظر الآآآقلآآآع....ابتسم وهو ينـآظرني:لهذي الدرجــه فرحـآنه.....
نـآظرته وانـآ الضحكـه من يوومين مو مفـآرقتني:فرحــآنه وبس...قل بطيــر من الفرحـــه...
قـآل بضحكــه وهو يتلمــس خدي برقه:الله يديم الفرحــه عليــك..وغمز لي..لأن ابتســآمتك احــلى بكــثير...
أحمر ووجهي من الخجــل...ونزلت رآآسي....وهو ضحك علي...وتنــآول كتــآآآبه وقعد يقرآآ فيـــه....حــآولت اعرف وش يقرآآ...بس طبعـآ فشلت...لأنه بالآآنجليــزي...وأنـآ فــآآآشله...صديت عنه وأنـآ ابتسم...يـآرب متى نووصل بس؟...يـآني مشتـآآآقه للريــآآآض شوووق.....مـآعقبه ولآآ بعده شوووق....


انتهى البـآرت هنـآآ..

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 12-05-12, 07:28 PM   المشاركة رقم: 95
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((105))

بعد أسبوووع!!...


ياذيب مامر بعواك الخوف وطعـون الرمـاح


وان صوتت لك غربة البيدا على الموت تعدي....


كنك تشوف الليل دربن في مجااهيمـه بـراح


مداك صوت القاع وحدودك نزح عنها الـردي....


لي صاحبن ياذيب لو تعطيه قلبـك ماستبـاح


قلبي ولا غرّر بضحكـات العفيفـات اجـودي....


لي صاحبن ياذيب متن الليل في كفـه صبـاح


لو ينقض شعوره يموت سهيل في صدر الجدي...


البارحه مرت بي الدنيا علـى خفقـة جنـاح


مدري وطيت القاع ولا القاع ماهـي موعـدي...


سميت باسم الله يوم ان الرضـا درب الفـلاح


وابكيت صدري من ذنوبي والخطأ كبـل يـدي....


يارب جيتك من عنى قلبي وفكري مااستـراح


اذل واخضع يا الاهي وانتهـي بـك وابتـدي....


ارفق على عبدك وخذنى من مساليكن شحـااح


عجزت اصحيها على قبري وتدفن مـولـدي...


وعجزت من جرح اليتيم اللى غدا يتمه مبـاح


يارب وش عذري اليا زليت واخطيت اجهـدي...


ناسن تعيش الموت في نبض الحياه بلا كفـاح


وناسن تموت وللحياه كفوفها صـدرن نـدي....


ياصاحبي لاتنشد النسيان عن نقض الجـراح


دامي حفظتك حفظ منهاج الحـروف الابجـدي.......


والله ليفنيك احتضار الروح وعظامك صحـااح


واعيش في نبضك مثل حلم الخيال السرمـدي...


وان هل دمع الجـآزي كل هالكون لو يغريـك طـاح


لا تامن الدنيا ولـك قلبـن يتـوب ويهتـدى....


رح يافقيد الروح مالك في وسط عيني سمـاح


والله يساامح عبرتن طاحـت وغطتهـا يـدي....


بصرآآآخ:وبعديــن معــآك أنتي...وش أسووي فيــك؟....ترآآ مـآعــآدت ذي عيــشه...
لميــت حــآلي برعب وانـآ أصيــح....وهو كمـل وهو يلبــس ملآآآبســه:اللــه يـآخذك ان شـآء الله زيــن....الله يسوود عيشتك مثل مـآنتي مسوودة عيشتي....كـل اللي تبيــنه وسوويــته....بس أنتي أبــد...بس والله لتشووفين اللي عمرك مـآشفتيه...أنتي أصلآآ الطيب مـآينفع معك...
وطــلع وهو بقمــة ثورآآنــه...وهو يزرع البـآب ورآآه...مـآصدقت يطــلع...وانفجــرت أصيــح برعــب...يمــه قلبي بيوووقف...والله مو بكــيفي غصب عني....مآبغـآه يقرب مني...آآآه يمـــه....مـآتحمــل...مـآ أطيــقه والله مـآ أطيـــقه...وتمــيت أصيــح بـآنهيــآآر وانـآ أتذكــر شكــله...طوول الثلآآآث الآآيــآم الآآولــى كــآن طــيب معي...وومـآطـآلبني بشيء...بس بالآآآيـآم الآخيــره...صـآر يطــلب...وأنـآ نفسي كــآشه منه...والله مـآني متقبلته بالمرة...يووم البر والرعــب والذل انعــآد علي...كلآآمه وهمسـآته تنعــآد علــي...دمووعي تحوولـــت لدم...يذرفهـآ قلبي...تعبــآنه والله تعبــآنه وعجزآآآنـــه...مســحت دموووعي بقووة....وانـآ أشجع حــآلي...لآآآزم مـآ أضعف...لآآآزم أصير قوويــه...حرآآم عليك يـآآيبه ذبحتني...وربطــتني بسلسله من حديــد حـآمي....هذآآ جزآآآي سـآمحتك على اللي سوويته فينـآ....هذآآ وانـآ اللي لبيتك ترجــعني منذله منكــسرة له.....ســآلت دموووعي بقهر...ليــه تظلمــني؟...وتستغل حـآله عذآآبي وضعفي بمرض نـآيف....يـآليتك ذبحــتني ولآآ رديتني له...يـآليتك بس..يـآليتك مـآزووجتني له وأرخصتني...وأنت تدري بسوآآلــفه كلهـآ....يـآويلي على حــآلي...لمنوو أشكــي؟...لمنوو أرووح؟...أبوووي وهو زووجني ايــآه وعــآرف كــل سوآآلفه...وحتى لآآرحت شكــآآيه...يووميــن وبيردني له...بعد مـآ الكــل يدري بسوآآلفه...وتصير الشمـآته بي عـآلميه...وبيكوون رده...رجـآل لآآ هـآنك ولآآ شيء...والضيم الآآكــبر جدي معه...حتى لآآ قلت انه يضربني...وعصب أبووي...بيكسروون عينه بـآنه كـآن يضرب أمي..ولآآ نصحووه قــآل رجـآل ومرته...مـآحد له صــآلح...بيلوون ذرآآعه بكلآآآمه...ويقهرووونه...وأنـآ أموووت بغلــي...هذوولآآآ مو نــآآآس ذيـآبه والله...ذيـآبه...وألآآ أشكــي لخوآآلــي...وتوووصل للمحــآكم...وتصير سيرتي على كــل لســآن....واحتمـآل يتـآذى خـآلي...لأني وآآآثقه مـآهم قـآدرين الآآآ عليــه...آآآه يــآيمــه...وش أسووي بحــآلي؟...وش أسووي؟....يـآرب خذ عمري وريحــني..قمت بتعــب وأنــآآ أرووح آخــذ شوور دآآفي...أحــس نفسي بمووت خلآآآص...طلعت ولبست ملآآبسي...وفرشت سجـآدتي...وابتديــت صلآآتي....وأنـآ أدعي ربي يسـآمحنــي....والله غصب عني...هو اللي يدري بدوآآخــلي...آكررهه يـآرب...ومـآلي خلآآآص منه...الآآ بمووتي أوو مووته....يــآرب والله رآآضيــه فيه....بس هو مـآيبغـآني أدآآوي جرووحــه...أبغى لي وقــت...أنسى سوآآته الشينه فيني...أدري تحملني كــثير...بس حــتى أنـآ تحملــته كــثير...وفــآآآض فيني كــل شيء...آآآه يــآرب عدي هالآآيــآم علــى خير...وجنبنــآآ شرهــآآآ...يـآآرب أسعد خوآآني...وأهدني يـآآآرب....أهدنــي....كــلمت سلطــآن علشــآن ينـآم...ونمــت وأنـآ أجـآهد دمووعي الغزيـرة....والدنيــآآ مو نــآويه تصفــآ لي لو شووي...شووي بــس....


:يمــه...يمـــه....
حذفــت نفسهــآ على السرير ووجههــآآآ اصفر...فزيت لهــآ بخخـــووف وأنـآ أسمي عليهـآآآ:بســم لله خلووده وش فيــك؟...سمي يـآقلبي....وش شـــآيفه ومرتعبــه كذآآ....
قـآلت بجزع:بســم اللــه مليوون مره...وبخووف...قوولــي وش مـآشفت؟...شفــت جنــي ومو أي جنـــي الآآ جنــي كبيــر....واليوووم شكــله صــآآير شيطـآن مو جنــي وبس...
قلــت برعــب:يمـه ووين شفتيــه ذآآ؟...
قــآلت برعــب:شفته يرووكــض على الدرج...ونــآظرني نظره وقفت شعر جسمــي كــله....ورآآح وتركـــني...وبـرآآحــه...الحمدلله مـآخـآنقني...كـنت بمووت من الرعــب...
شووي شووي بديــت أستووعب...قلت بنص عيــن:مـآ شــآآء الله...حتى جنـآنووتك غير عن النــآس...ولآآ يكوون اسمه عزيز..ويصير أخووك اذآآ مــآخــآب ظنــي...
ضحكــت ووجهه رد لوونــه شووي...وهي تبووسني بقووة لدرجــه قرفتني الووصخــه..:تؤبريــني يــآحرم محمدووه المعفن...أبوو سوآآلــف وصخــه...بس واللــه لنربيــه ونصير له جنيــآت مثل أخوونـآآ...ونخليه لآآ شــآآف كيس زبـآله أسوود..عض ثووبــه وانحــآآآش....النحوووش الحــقير الوووصخ...
ضربتهـآ كف...وهي نـآظرتني بعصبيه:قدهــآ....وليــه تمديـن يدك علي يـآحمـآآره؟...ترآآ أنـآ أكـبر منك...
قـلت بملل:أقوول انثبري وتعــآلي رتبي بيجـآيمك يالووصخه أحــسن لك...صدعتي رآآسي حسبي الله علــى عدووك...
رمت حــآلهـآ على السرير بقووة وبخبث:والله أنـآ عرووسه...ومـآنيب مرتبه شيء...وبضحكــه..بـآقوول لدآآنووه ترتب لي جنطـتي...ههههههه.....
قــلت بضحكه:حرآآم عليــك...لآآ تستغلين المسكــينه...كــآفي رتبــت بـآقي ملآآآبسك...قوومي رتبي بس البيجـآيم...وبحنيــه...يـآعمري متغيره صح...
قـآلت ببروود:هي شـآآقيه حـآلهـآ بحـآلهآ...تحمد ربهـآ انهـآ أخذت بندر...أحسن عيـآلنـآآ ويسوآآهم كلــهم....بس هي خبــله...وان شـآء الله تووعى من أحلآآمهـآ الخبله مثلهـآ...قبل لآآيطــير بندر من يدينهـآ...
قلت بجزع وخووف:خلووده وش درآآك بكــل ذآآ؟...هي قــآلت لك انهـآ مو مرتــآحه مع بندر...
قآلت بصدق:لآآ والله..ونـآظرتني بنص عيـن...وبعدين يـآخبله طوول مـآدآآنووه عندنـآآ..أنتي مقـآبلتنـآآآ...ووبوآآقعيه خلوود اللي ترعبني...بس أنـآ اكتشفت هالشيء...من شكلهـآ وكلآآمهآآ...انـآ اعرف دآآنه عدل...شفتي عيوونه لمـآ شـآفت الجــآزي...غصب مسكـت دمووعهـآ...وشفتي لمـآ نضحك على الجـآزي ونقوولهـآآ شكـلك حــآمل...زعلــت وثوآآني وحملـت حـآلهـآ ومشــت...وبـآستهزآآء..الحمدلله والشكــر..زووجته ومـآتبيهـآ تحمــل...أجل متزووجهـآ زينه...للحيــن عـآقد آآمـآلهـآ عليــه...
قلت بصدمه:مستحــيل...
مسكــت طرف شعرهـآ اللي تقدســه حد الهوووس:أحلـــقه كــله...اذآآ كلآآآمي موو صحيــح...وبيني وبينك الآآيــآم يـآنجيده...وقوولي خلوود مـآقـآلت...
وقـآمت ترتب أغرآآآضهــآآآ معي...وأنـآ ارتب وسرحــآنه...وبـآلي بكلآآم خلوود..معقوولــه...جد مووصــآحيه...الحيــن أحد يعـآآآف بندر...ويفضــل عليــه عزيز....جد مــآعندك ذووق....بندر الآآنســآن الذووق المحترم المثقف الحقــآني...أكــثر انســآن أهـآآآآآبه...رغم انه عمره مــآمد يده علي....بس له شيء غير...أصلآآ هو أحســن عيـآلنـآ كلهم...لآآ يـآآآرب...لآآ ان شـآآآء الله....مـآتهدم بيتهـآ خلوود الخبله....


كـنت قـآآعده بغرفتة بندر ببيت أهله...وأصيح بدآآل الدمووع دم...حــآمل وعنده....ليــه يـآعزيز؟...ليــه وأنــآ اللي آكــل موآآنع بالسر....ليه أنـآ شـآريتك وأنت بـآآآيع...والله حرآآم عليــك....يـآآآليــتني مـآرجعت...يـآليتني...على كــثر مـآكنت متشووقــه على الجيــه...علــى مـآ أنـآ كـآرهه حــآلي الحيــن...صحــت بحضن أمي وأخوآآني وشهد..وخلوود ونجد...كلــهم تغيروآآ...كلــهم...الآآ أنــآ...حتى بيتنــآآآ تغير بالكــم شهر...وأنــآ للحيــن بمكــآني..مــآغير بندر فــآرض حــآله غصب علــي...تذكــرت ممـآنعته منعـآ بـآتـآ...اني أنـآم عند أهلــي...كـآن يتركــني أسهر عندهم...أو عند خلوود ونجد....وبالليل يجي يـآخذنــي...كنت أنقهر منه...بس والله أخـآآف أخــآلفه...والصدمــه الكــبيرة لمـآ شفت الجــآزي...والحمــآل اللي تـآعبهـآ...وجههــآ السمرآآن ...عيوونهــآ اللي تلمــع بلمعه غريبه...جسمهـآ النحيــف بشكــل حلووو...حلوووة وحلوووة كـــثير....بس والله مـآحبته كــثري...والله مـآحبته...طلعت هـآربه من بيتهم لغرفتي...صحــت فيهــآ....صحته وصحت حـآلي...أصلآآ عمري مـآصحت الآآ عليــه...وبندر أحرق جوآآلي يتصــل علــي....لمــآ أحرق مرآآرتــي...رديت عليــه غصب عني...بعد مـآ ارسل لي مسج تهديد...وبس رديــت صــآرخ فيني..وقــآلي انه وآآقف عند بــآب بيتهم يستنـآني...وحلف اذآآ مـآجيته يتوطــى ببطــني....لبست عبــآتي بسرعه...وغسلــت وجهــي...وطلــعت من بيتنـآ...وشفته وآآقف عند بـآب بيتهم...وهو بثووبه النووم الآآآسوود...وشعره الطويــل بشووي متبعــثر شووي..وبيده عصــآآيه يلعب فيهـآ بالآآرض...ويضرب فيهــآ بقووة...ارتجــفت من الخووف...معصب والله معصــب كــثير...مشــيت له وأنـآ أجــر خطوآآتـــي له جـــر....وبس انتبه لــي...ووقف بهدووء...وبس قربت منه وسلمـت بهمس...فتح البـآب ودخــل...دخلت ورآآه وصعدنـآ غرفتنــآ...وقلبي بيووقف من الخوووف...بندر لآآآ عصب مرعــب...مرعــب كــثير...دخلــنــآآ الغرفــه...وهو رمــى ثووبــه وطـفــآ النوور وقفل البــآب...واندس بالسرير ونــآم...انصدمت جـآيبني علشــآن ينــآم..تميــت ربع ســآعه وآآقفه بعبـآتي بالظلآآآم...منصدمه...قـلت بخووف:بنــدر...
صرخ فيني بعصبيه:انثبري ومـآبغى أسمع صووتك...لآآ بربي مـآتعدي هالليله علــى خير...فلآآ تستفزيــني أكــثر...وتتركــيني أتمـآدى عليــك وأجرحــك...تجنبي غضبي هالليــله...ولآآ تحسبين ان اللي صــآر وتطنيشك لي بيعدي بالســآهل...لآآ واللي خلقك وخلقني...لتدفعيــن الثمــن غــآلي...ومـآيكوون شــآربي على رجــآل...اذآآ مـآ أدبتك....
وغطــى رآآســه وهو يزفــر...ارتجــفت برعــب...يمــه...شكــله معصب كــثير..أخذت بجـآآمــتي...ورحــت أخذت شوور...يبرد خووفي من بندر...وحرقتي من عزيز...اندسيت جنبــه وأنـآ أنــآم على طرف السرير...ودمعي يسيــل بصمــت...أخـآف أطــلع صووت...ويقعــد يذبحــني....

ولمـآ اصبــح الصبح...قـآعدني علـى آذآآن الفجــر...صليت..وجيــت بـآرد أنــآم...وقعدني بخشوونه...انصدمــت منه..وهوو قــآل بهدووء:ياللــه الحيــن تقووليــن لي...وش الحركــآت السخيفه اللي تسووينهــآآآ؟....
قــلت بخووف وانآآآ الم حــآلي بقووة:أي حركــآآآت؟...
قـآلت بجموود:دآآنــه ترآآ أكــره مــآعلي الآآآستهبـآآل...عندك شيء قووليــه لي؟...تحملــتك طوول الآآيــآآم...وخـآآيف الله فيك...تنــآزلت عن أشيـآآء كــثير...علشــآآآنك...قلــت زووجتي وبنت عمي وتستــآهل...بس أنك تسببيــن لي احرآآجــآت...وتـآخذيــن بدوون لآآ تعطــين...لآآ يــآبنت عمي...لآآ تحسبين اني ســآآآكت عن حركــآتك المــآصخه..اني مـآني قـآدر عليــك...لآآ غلطــآنه كــثير...
صحــت بخووف...وقلت بضعــف:لآآآ تضربنـــي...واللــه..
قـآل بعصبيــه:ضربــتك مرة وحــده...وأنـآ ندمــآن عليــهــآ...رغم انك تستـآهلينهــآ...بس موو علشـآآآنك...لآآ عزلله علشــآن اللحى الغــآنمه اللي ورآآك...وبـآحتقـآآآر....لآآن انتي بحركــآتك مـآخليتي لك عندي شــآآآآن.....
انجــرحت من كلــمته...انجرحـــت كــثير...صحت بقووة...وانـآ أقوول بقهر:خلآآآص طلــقني وش تبي فيــني...
ضحك بـآستهزآآء:وصلنــآآآ لمربــط الفرررس...أثرك تبغيــن الطلآآآق يــآآآبنت عمي....احلمــي فيــه حلــم ابليــس بالجنــه...واللــه مـآتطووليــنه لوو تمووتيــن....
صحــت بقهر وهو كمــل بحــده وهوو يعدل تنسيفته:وعلمــن يــآآآآصلك ويتعدآآك..من اليووم مــآفيه طــلعه من البيت...يـآآقليــله الحيـآ...تــآركــه أمــي...وهي مـآصدقــت تشووفنـآ...ويـآببيتكم أو ببيــت عمي حمد...استحــي علــى وجهك...وشووفي حرمــة نـآصر...صج خلــق وفرق...مدري وشلوون طلعتوآآ من ظهر وآآآحد وبطــن وآآحد؟...وبهدووء...من اليووم من الصبــح تنزلــين تووونسين امي...وصــآرلي أسبووع كـآمل تــآركك برآآحتك...قلت حرآآم بزر ومشتـآقه لأهلهـآ...بس أسبووع وأنتي مـآشبعتي...قلت أضحك على حـآلي...دآآنه عــآقله...بكـره بتستووعب وبتقعد مع أمــك...ميــر طــلع العقل بح عندك...طــآير...وبحده....والعــلم وجــآك...لك ربــع ســآعه وتنزرعيــن تحــت....
وطــلع تــآركــني وحيــده...غرقــآنه بريحــه عطره القوويــه...اللي غرقــت الغرفــه وخنقتني..أخذت رووبي..ورحــت تحممت بســرعه..وطلــعت لبست درآآعتي...وأنـآ أحس قلبي مووجعني..بكــل كلــمه قـآلهــآآآ هو صــآآدق..والله صــآدق....لبست جلآآآلي بـآحكــآم ونزلــت تحــت...شفت خـآلتي قــآعده وريــحة دهــن العووود والهيــل محيــطه بالجوو...وصووت ضحكــآآت بندر ونــآآآصر اللي لآآويــن علــى بعض وينـآظروون بالجوآآل...رآآج البيت رج...وشهد تقهووي الكــل...ودلآآل تتهــآآوش مع فــآآيز كالعـآده....سلمــت وقبلت رآآس خـآآآلتـي وجلــست بهدووء....رحـبت فيني خــآلتي بشكــل خجلــني كــثير وحسسنــي بالندم كثير....وخـآلتي صـآررخت على بندر اللي ضرب فـآآيز برقبته:وجــع يـآآولــد تركــي...اذلف لــآآمك...
صرخــت خـآلتي:وووجع يووجع العدوو...لآآ تضرب الغــآلي...تعــآل يــآبعد عمري أنــتي....
انتفض بندر بجــزع وهو يجري له ويدز فــآيز...ويقبلهـآ بعمــق...وبعتب:يمــه أرجــآآآك لآآ عــآد تقووليــن لآآحـــد يـآبعد عمري...تدريــن وش كـثر هالكــلمه تووجعني؟...عســآنـآآآ فدآآ لعمرك كلــنــآ...
ابتســمت خــآلتي بحنيــه وهي تلتمس عوآآرضه بحنيــه:انـآ أشهد أن فـآقده هالكلآآآم الحلووو....وبحنيــه...بس يمــه تدري بغلآآة هالملقوووف على قلبي...مليوون مرة أقوولــكم اللي يضربه كـآنه ضـآربني أنـآآ...
ابتسم وهو يقبل يدهـآ بعمــق...ويلووي رقبة فــآآيز...ويقبله بعمق:يــآآبخــتك يالشــيخ...دآآمك حــآآآيز رضــآآ ام تركــي...أجــل رضــآآآي لك مـآله حد...بس لآآ صرنـآ نتكــلم أنـآ وعمك...لآآ تتلقف...
ضحك فــآآيز وهو يجري وينسدح على رجــل خــآلتي..اللي تمســح على رآآسه...وتدعـــي له ولبندر بالوولــد الصــآلح..نـآظرته وهو يبتســم ومو ســآمع دعــآوي خـآلتــي...وملتهي مع نــآآآصر...ليــه أنت كــبير كذآآ؟....كــل تصرف يحسسني بحقـآآرتي...عمري مـآشفت أخوآآني يتعـآملوون مع أمي كذآآ...ليــه أنت رقيق وعذب كذآآ؟...ليــه أنـآآ عجززآآآنــه اني أحبــك؟....وأنت تسوآآآني وتسوووى عزيز مليوون مرة....أنت ويــن وهو ويــن؟...بس فيــه شيء...فيه شيء مووجــع قلبي...ومعلقني فيــه....
وتمــت حيــآتنـآ هذي....شهد اللي تمدح ببندر أربع وعشــرين ســآعه....عمــتي...هو وتصرفــآته...والصدمــه الكـبيرة عمي فــآآآيز...وعلآآآقته ببنــدر...بندر من زمـآن سـآآآفر...شفنـآ تعـآمله الجـآف مع تركــي ونــآآآصر...بس مع بندر غيــر...غير كــثير...نظرآآته لبندر....كلآآمه وأسلووووبـــه...غيــر...ولآآ كـــآنه هووو....وتميــت أنــآ من الصبح أنززل عند خـآلتي...ودلآآل وشهد كذلــك...ومـآنصعد الآآ بالليل...وبندر يطــلع من الصبح...بعد مـآيتقهووى مع أمــه وأبووه...ويقعد بالمجلـــس...ويرجـع على الغدآآ....يتغدى مع نـآصر أو أبووه...أو مع جدي بالمجلــس...ويرجــع نصف الليل....مهدوود حيله....يتحمم ويحــذف حــآله وينــآم....ومطــنشني...يووووجعني هالشيء كــثير...بس أنـآ الغلطــآنه...وحتى اعتذآآآر مـآني قـآدره أعتـــذر.....فظــلت دمووعي رفيقتي....وأمي يووميــآآ عندنــآ...بس نجد وخلوود مـآشفتهم...رغم انهم يقدروون يجوون لبيت عمي فــآآيز.....بس أنـآ تجنبتهم وهم تجنبووني....اشتقــت لشقتــي برآآ...أبغى أرووح لهـآ...لأن الريــآآآض مـآعــآدت الريــآآآض....كــل شيء فيهــآ تغير علــي...مـآبقى فيهــآآ الآآآ عذآآبي...الآآآ عذآآبي وبس.....دخـل بندر علــي ونــآظر دمووعي باستغرآآب...وطــنش ببروود...وهو يلبس بدلــه ريــآآآضيــه....ويربط شمـآغه على رآآسه...فتح بووكــه وهو يطــلع ثلآآث آلآآف ونص...رمـآهم علــى السرير...وهو يطــلع له بدلـآآت ثـآنيه يحطهـآ بجنــطه صغيره....وبهدووء:أنــآآ رآآيــح للبــر...ويمكــن مـآ أرجــع الآآ قبل العرس بيووم...وأخذ جوآآلي وهو يطقطق فيه...وهذآآ خطـي الثريــآآ...اذآآ احتجــتي شيء اتصلــي علــي...أمنتك الله طلــعه من البيت من غير ضروورة مـآفيه.....وأمي حطيهــآآ بعيوونك..ومن الصبح تنزرعــين عندهـآآآ....
قبـل رآآسي بهدووء وهو يطــلع بهدووء مــثل مــآدخــل...وأنــآ قلبي منعصر...غبيه أنـآ غبيه..ليــه مـآاعتذرت وافتكــيت.....



:فــآآآيز ووجــع يوووجــع العدوو ان شــآآآء اللــه...اترك أخووك كـــسرته...
وبخبــآآل وهو يخــشن صووته غصب وهذآآ طبعه الجديــد:يمــه علآآآمك؟...أعلمــه المرجــله...أبغــآه ذيــب مــثل أخووه...
قلت بـآستهزآآآء:امحـــق...أقووول أترك أخووك يـآعســآآ عدووك للكــسر....كسرت عظــآمه...
طــنشني وهو يشيـل أخووه ويرمــيه من فوووق الكــنب على الآآآرض....والخبــل الثــآني يضحــك...قمــت عليــهم وأنــآ أبغى أتووطــى ببطــنه...وهو هرب....مســكت هالمهبوول المجنوون وأنــآ أصــآآرخ فيه...انه مطــآوع فــآآآيز بهبـآآله...وأتحلف بفوويز الحمــآر...أكــيد انحــآآآش لعمتي...أصلآآآ مـآحد خرب طبــعه غيرهـآ وغير عمي...كـل مـآقلت شيء...زعلت عمتي علي...ليه تخـآنقينه؟...وعمي يعصــب يقووول هذي حشيمــتك لي يـآبنت حمد...تبغين تضربينه وأنـآ جــآلس...احشــمي اسمــه ترآآ من مـآحشــمه مـآحشمــني أنــآ...ندمت اني وآآفقت أسمــيه فــآآيز....كــل مـآبقوول شيء...صرخوآآ فيني...أحشميه وهو حــآمل اسم أبووي...ولآآآ غلطت عليــه قــآمت الدنيــآآ....أأووووف بـــس....مســكت جوآآلي وأنـآ اتصــل على تركــي...ورمــيت الجوآآل بملل...أووووف مغلــق....طيب يــآتركــي...قلت خمــس أيــآآم...والحيــن أسبووع ....وتــآركني مع عيــآلك المهبــل....لبست عبــآتي...وطلعت لبيت أهلــي...أشووف المهبــل خوآآتي...وش سووون لزوآآجهن؟...دخــلت البيت سلمـت على أمي...وشووي ونزلــت الجــآزي وهي تعبــآنه..سلمــت وقلت وأنـآ اشووفه تشرب من القهووه:جـآزي أنتي حــآمل....
تهلل وجه أمي بفرح:حتى أنتي تقووليـن هالقوول...يـآآرب انك تتم فرحتنــآآ وتطلــعين صدق..وبرجـآ...قوومي يـآمك خــل نرووح للمستشــفى ونحـــلل....ونفرح قلب عزيز...
قــآلت بخجل:لآآ يمــه...أصلآآ مـآرآآح يبين حتى لو حـآمل...ننتظــر أسبووع ونص...واذآآ طـآفتني العاده..والله أنتي أول وحده تدرين...واخذك بيدي ونرووح....
تنهدت أمي بشووق:يــآآرب انهـآآ مـآتجيك الآآ عقب تســع شهوور....يــآآرب ترآآني شفقــآآنه على بزرآآن وحيــدي...يـآآرب انك مـآتخيب رجــآي...وتفرحــني بشووفــة ضنــآآآه...قبل لآآيطوويــني الترآآب...
انتفضت الجــآزي بجزع...وهي تقبل رآآسها...وبـآلم:بســم لله علــيك يمـه...عمرك طوويــل بطــآعته ان شـآآء الله...لآآ تقووليــن هالكلآآآم....
سكـتنـآ وحنـآ نتقهووى...قلت لأمــي بـآستنكـآر:الآآ يمه..وولـدك مهووب تــآآيب من هبــآله..مـآخذ شـبـآآب العــآيله كلــهـآآ...ورآآيح للقنص...وحتى العرســآن مـآسلمووآآ منه...
شفت الصدمه بعيوون الجـآزي بس بسرعه نزلــت رآآسهـآ...وضحكــت أمي بخفه:ههههه والله مـآكـآآن يبغى يـآخذ أحد معه...طــق برآآسه القنص...وبفخر أمي المعتـآد بعزيز...وتعرفيــن أخووك بسم لله عليــه...خوووته كــلٍ يشريهـآ...وحلفوآآ العيــآل الآآ يرووحوون معه....والآآ هو مـآطلب خوووة أحد.....
سكــتنــآآآ وقطــع عليــنــآآآ دخوول نجد وخلوود...وطبعــآآ خلوود تنكــت ونجد تضــحك...وبس شــآفنـآآ ضحكـت خلوود:هلآآ وغلآآآ بـآم عززووزي...اللي قــآره بالبيت اليووم على غير عــآده...وزووجــه تريــكــآآن....اللي صــآرله أيــآم غــآآآيب...وحرم مسيوو عزوووز....اللي أمــس رووعنــي وقطــع بزري من الخوووف....يعني خلآآآص...احلمي بعيــآآل أخووو اسمــه ولــيد...لآنه لوو يمووت مـآتركــته يعرس علي....
ضحكــت نجد والجــآزي بقووة...وأمي ضربتهـآ بالكوووشيــه وهي تصــآآآرخ:نعنبوو درآآآرك انتي مـآتعرفين الحيـآ...مـآتحشمــين أحد...ولآآ تقدريــن أحد..بس يصير خيــر...اتركــي عزيز بس يرجــع بسلآآآمه...والله اللي تركــته يربيــك عدل...مـآحد يعرف دوآآك غيره.......
ركــضت بهبـآل وهي تقبل رآآس أمي:آآسفه يالغلآآ...والله اني حيـآويه وخجوولــه...بس مــآبي أفضحكــم بكــره عند الرجــآل....ويقعد يسوولــف فيك...ويسبك..ويقووول صيته أم عزيز على سن ورمــح...ورغم كــل هالبزرآآن اللي طوولهم طوول الجدآآر...ونصهم طوآآآهم الترآآب...مـآعندهـآ ثقــآفه ومـآآآسنعت بنتهــآ العجووز...وعطتهــآ من ثقـآفتهــآ....وبغمزه...هذآآ جزآآآي..يــآحرم حمد...أبغى أبيض وجــهك عند رجـآآلي....
ضربتهـآ امي كف وهي تصــآآرخ فيهــآ...وطلعت وهي معصبه...وخلوود مـآسكــه خدهـآ...ونجد حـآطه يدهــآ على فمهـآآ وتضحك....والجــآزي بصووت عــآلي تضحك...وأنـآ نـآظرتهـآ بعصبيه:أحــسن تستــآهلين ياقليلة الحيــآ...ذآآ كلآآآم تقووله بنت لأمهــآ....قلة ادب....
وطلعت لبيتي وأنـآ منقهرة من خلوودووه...واللـه مـآتستحي...مدري من ويــن تجيــب هالكلآآآم؟...أنـآ أم عيــآآآل...وعيـآلي أطوول مني...أستحي أتكــلم مع تركــي كذآآ...وشعــآد أمي...أووووف يــآرب...طلعت لجنـآحي وانـآ منقهره من تركــي...وتــآخره اللي موو طبيعي...مدري ليــه قلبي مووجعني؟..موووجعني كـــثير...يــآآرب انه خير...لقيت خـآلتي بترووح لجيرآآنـآآآ...وطلبتني أرووح معهـآ...يـآحبني لخـآلتي..تعرف اني أستــآنس بجمعـآت النسوآآن...رحت لبست...ورحنـآ انـآ وخــآلتي....وانبســـطت كالعــآده كثير.....


كنـت قــآعده أنــآ وأمي...خــآلد رآآح للبــر...مدري وش عندهم؟..استغفر الله...وقلت له يووديــني لأمــي...وعمــتي رآآحــت لبيت ابووي...لأن حتى نوآآآف رآآح...وحتى معرسنـآ وليــد رآآح.....وهو اللي متحمــس...يقــآل يبغى يسووي حفله تووديــع عززوبيــه بالبر...ومن الدوآآآم سيده للبر.... مر علي وقـآآلي انه مر على الجــآزي...وتبعهم بعد مــآترجــى أبووي...يسمح لنــآآآيف....اللي عند أبوووي انه مــآيرروووح....بس الكــل ترجــآآآه...وووآآآفق وهو معصب...ورآآحوآآآ جميــع....دخــل سلطــآآن نص الليل جــآي من الجــآزي...سلمت عليه وهو مكــشر...وغصب عنه..انجرحــت من هالشيء...بس أنـآ أستــآهل...أنـآ اللي خسرت أخوآآنــي....من يديــني كـل اللي صـآآر....طـلع لفووق وهوو نعســآآآن....جلــست جنب أمي وحنـآ نسوولــف عن كــل شيء...قـآمت أمي ترووح تشووف جدتي ببيت خـآلي فيصل....قبل لآآ ننــآم...وشووي وجــت...صعدنـآ...فووق,,,قلت بخجــل:يمــه عــآدي أنـآم أنـآ ولموورة عندك....
ضحكــت أمي وهي تلمــني بحضنهـآآ:أكـــيد...أصلآآ انــآ كنت بطلـبك تنـآمين عندي...نـآظرت البيت الكــئيب....البيت صــآآير يرووعنــي...أظــل طوول الليــل أفكــر فيكــم.....قبل سنــتين...كنت أقضي ليــلي...أدوور على غرفكـم...أشوووفك نــآآيمه بهدووء...أو سهرآآآنه على التلفزيوون...وأرووح لغرفة أخوآآآنك...القــآهم نــآيميــن..والجــآآآزي امـآ تعصب على سلطـآن اللي قــآم من سريره ورآآح لصق فيهــآ بسريرهــآ...وهي تتحلــطم...أو القــآآ صووت ضحكــآآآتهم وغرفتهم محيوووســه فووق تحــت...وهم مشغليــن بالبلأآآآآي ستيــشن ويلعبووون....والجــآزي تفووز....وتقوول لسلطـآن انت اللي فزت علي...وسلطــآن يرقص..والجـآزي ترقص معــآه....دمعت عيووونهــآآآ وحضنتهــآآآ بقووة وانـآ أصيح معهـآآ.....وهي تقوول بووجع:سنتيــن وقلبن حيــآتنــآ...أنتي تزووجتي وعندك بنت...وسلطـآآآن أبوو وعنده ولــد...والجــآآآزي متزووجــه ورزقهــآ بعوون الله بيجيــهـآآ...
مشتــآآآقه لبيتنــآ بالدمــآم...وحيــآتنــآ قبل...حنــآآآ وبس....
صحــت بووجــع بحضنهــآآ....وغصب تمـآآلكــنــآآ أروآآحنــآ...شفت المربيه لآآحقتني بلمــآر.....أخذتهــآ بحضني...بشوويــش...علشــآآن مــآتصحــى...حطيتهــآ بنص السرير بيني وبين أمي...لأني مستحيل أترك بنتي تنــآم عند المربيه....أخــآف عليهــآ....رغم اني مشتــآقه لأحضــآن أمي كــثير...كــثير....تذكــرت أيــآمنــآ بالدمــآآم...كــل شيء كــآن وآآآضح وحلوو...صحيــح كــنت دآآيمــآ أدعي ربي يرزقني بالزووج الصـآلح ...وأمنيه حيــآتي أصير أم...وكــل هالثنتيــن تحققوآآ...بس يظــل بي حنيــن موووجــع وغريب...لذيــك الآآآيــآآآم...كنــآآآ نعيــش يوومنــآ بيوومنــآ...كلنــآآآ تغيرنــآآآ من جيـنــآآ للريــآآآض...خــآلي صــآآر مو صــآحب الكلمه الآآولــى علينــآ...وأصلآآ مـآله كلــمه علينـآ...صــآر عندنــآآآ أبوو واخوآآن وعمــآن وريـآجيــل.....صحيــح أحبهم...وخــآلد مـآبدلــه بريــآجيــل الدنيـآآ كلهــآ....بس لآآآ حيــآتي قبل غير....استهبــآلنــآ المعروووف....جنوون الجــآزي اللي بـدآآآ يخـــف كــثير...رغم وجوود نووبــآت للحيــن تجيهــآ...بس زوآآجهــآآ بعزيز غيرهــآآ كثير....وبعدهــآ عني يوووجعنــي كــثير....عمرهــآ مـآكـآنت قــآآآسيه علــي كذآآ...غمضت عيووني وأنـآ أتذكـر قبل أمــس..لمـآ رحــت أهدي خلوود ونجد بمنــآآآسبة زوآآجهم...وهي جـآلسه بووجههــآ الحلوو رغم الذبلآآآن...وعيوونهــآ بنظرتهـآآآ الغريبه اللي أوجــعت قلبي كــثير....وفصوول اللي بحضنهــآآآ يلعب باسوآآرتهــآآآ....ونووف كالعــآآده لآآصقه فيهــآ.... وشووي وتقعد بحضنهــآ...وهي تهمــس لهــآآآ...والجــآزي تبتسم بهدووء....غرررت وغررررت كــثير....هي أختي أنــآ...بنت أمي وأبووي أنــآآآ يـآنوووف..عشــنـآآآ عمرنــآ كلــه مع بعض...أنــآآآ أقرب لهـآ منك بكــثير...يكــفي أن أمنــآ وحده....رغم انهـآ تتكلــم معي عـآدي وتسوولــف....بس حسيت فيه حـآجز أرعبني أنبنى بيني وبيــن الجـآآآزي...أكــره حــآلآآآت الجــآزي لمـآ تصير كذآآ....أحــسهــآآ تخنقني وتحسسني بالذنب اكــبر...مـآتحملــت القعده..أستـآذنــت واطلــعت لخـآلد..بعد مـأ أصريت عليــه يجيــني لأني مصدعه..وبس دخلـنـآ بيتنـآ...رمــيت علــيه لمـآر بحجــة اني بنـآم...ودخلــت سريري وأنـآ اصيح بصمــت..مـآبقـآه يدري بشيء....مستحيــل يدري بـآي شيء بيني وبين أخوآآني......ونمت وأمي تلعب بشعري....وهي تسووولف لي عن طفوولتنــآ....بحنيـــن موووجـــــــع....ومووووجع كـــثيرر.....

((106))

بـآلم بعد مـآقـآمت أم وليـد مننـآ..وانـآ أمسك يد أبووي:يبه ليــه سمحت له يرووح؟...والله للحيــن تعبــآن...
مسك رآآسي وهو يقبله بحنيـه:يـآبووك مـآرضيت الآآ غصب عني...كــسر قلبي وهو يترجــآني...رديته بالآآول عن السير معهم...بس لمـآ شـآف وليــد جــآي انهبل...وهو يترجــآني...ومـآحبيت أكــسر خــآطره...
قـلت بحســره وأنـآ أتعلــق بجيبه:يـآليتك كــسرت بخــآطره..والله من جـآني هو وليــد يسلموون...والله قلبي قبضني....
سكتنــآ وحنــآ نشووف نووف اللي تطــير على الدرج....وخــآفت بس شــآفت أبووي...وبخجــل:السلآآآم...
رجــعت شعرهــآ بخجــل ورآآ أذنهـآ...وابتســم أبووي بخفه على وجههـآ الآآحمر من الخجل..وأنـآ ضحكــت وأنـآ أقووم أسلم عليهـآ...وهي تهمس لي:الله يفشلك...والله يسـآمح أمي مـآقـآلت لي أن أبووي مووجوود...وأنـآ من دريت فيك هنـآ..طرت تقل مهبوولــه...
ضحكــت وأنـآ أقرص خدهــآ...قعدنـآ نسوولف مع أبووي ونتقهوى...قــآل أبووي بهدووء وهو يعدل غترته:هــآه بتمســين عندنــآ الليله...دآآآم أبوو حمد موو مووجوود....من غير شر عليه وعلى اللي معه...
قآآلت نووف بفرح وهي تمسك يديني:ايــه تكــفين..نـآمي هنـآ...
قلت بسرعه:لآآ والله اعذرووني...بس خــآلي وسلطـآن جــآييني.....برووح معهم....
ابتسم أبووي بثقل:أجــل محنـآ محظووظــين يـآنووف اليووم..وبهدووء...خيرهـآ بغيرهـآ ان شـآء الله...واللي يريحك سوويه....ويــن مـآرحــتي البيبــآآن مفتووحــه لك...كـآنه هنـآ أو هنــآك...وبهدووء وبشك مـآفــآتني...استـآذنتي من رجـآلك يـآبووك...
قمــت بثقه وأنـآ أسلم علــى كــتفه:مو أنـآ اللي أنسـآآل هالسؤآآل يالغــآلي...اتصلت عليــه..وشكـله شغوول...وبلغته برســآله...
ابتسـم لــي وهو يقبل رآآسي...وطــلع...ابتســمت بحــب...لزووولــه المهيــب...وصلنــآ لحــآله من الآآمتزآآآج موو طبيعيـه....لو قبل شهوور قــآلوولي اني رآآح أووصــل هالمرحــله مع أبووي...كــنت بقوول مجنوون....مرض نــآآآيف زآآل الحوآآجــز الهشــه اللي بنـآهـآ تعب سلطــآن...وآآمــنت بمقوولــه...الدم عمره مــآصــآآر مــآآآي...والدم يحــن ويحــن كــثير...وصلــت بعلآآآقتي بـآآبووي لحــد متطوور كــثير...طوول هالآآآسبووع كــنت يووميـآآ أشووفــه...تشـآركنـآآآ الآآلم والوووجــع وحنــآ نشوووف نــآآآيف...يجــآهد الووجــع...بجســمه النحيــف...ووجهه الذآآبــل...كنــآ نقعد بالمكــتب ســآعــآآآت...نصيــحه بتعب وووجــع...مـآنحب نظهر ووجعنــآ لأحــد....شركــني بعذآآبه...وهو يسوولــف لي عن طفوولــة نــآيف...تعلقه الهووسي فيه...آمـآله وأحلآآآمه اللي عقـــد أغلبهـآ على نــآيف...انصدمت من محبته الكــبيرة لنــآيف...وأنـآ قلت لــه عن هوووسي بنــآآآيف....حمــآآآسي لمـآ كـآن جدي يسوولف لي عنه...أخبــآره الدقيقه...قلبي اللي بغى يطــير لمـآ شفته أول مره...بجوآآل جدي أبوو فـآرس...وجنووني وأنـآ أشووفه قدآآمي لأول مره...أحلآآمــي وثقتي الكــبيره فيه...احترآآمــي الكــبير له...أدري آووجعتــه بكلآآمــي...بس غصب عني...هو فضفض وأنــآ قلبي بيمووت وهو مـآتكــلم...ومـآقدر أظهر ووجعــي الآآ له...كــنت أحضنه وأبكــي نـآيف وأبكي سلطـآن وأبكــي عزيز وأبكــي حـآله وأبكــي حــآلي...ايه أبكــي على أبوووي....صحيــح دآآيمـآآ كــنت أتمنــآه يندم انه بيووم تركــنــآ...بس مو بنــآآآيف...مـآبغــآآآه ينوووجــع من فرآآآق نــآآآيف...هذآآ نــآآآيف...رجــآلي القززم....عمري مــآآحســيت بالرجــوولــه الآآآ بقصــره...ووجهه النحــيل....جسمــه الصغير...سمــآره العذب...عيوونــه ونظرتهـآ البـآآرده...خشمــه الصغير بطوول متنــآسب...فمــه وابتســآآمتــه الســآخره الدآآئمــه...ثووبــه الآآبيــض دآآيمــآآ...ببيـآآض قلبه...عمري مـآآشفته لآآبس بدلــه...دووم ثووبــه وطـآقيته وغترتــه على كــتفه...مـآآ أتجــرآآ أصلآآ أتخيــل نــآآآيف بغير هالشــكل....كـسرت ظهري وظهر أبووك يـآنــآآآيف..بس أملنـآ بالله كــبير...يـآآرب انك تخليــه لنـآآآ ولقلب أمــه المسكــينه...يــآرب انك تخليه لشبــآآآبه...تووه صغير...والله تووه صغير....
انتفضت بجــزع وأنـآ أشووف نووف وهي تنـآظرني برعب...وبخووف:بســم لله جـووجو علآآمــك تصيــحيــن؟...
انصدمت وانـآ أتلمـس وجهي اللي غــآرق بدمــعي..وضحكــت بـآستهزآآء علــى حـآلي بدآآخــلي...جــف يـآدمــعي...طوول عمرك مـآحد شــآآآفك...والحــين مـآبقى أحد مـآشــآآفك جـآرح خدي...أولهم عزيز...والحيــن نووف...
مســحت وجهي بخــفه وأنـآ أبتســم بمرح علشــآآآن ألهي نووف عني:مـآعليــك عني...وبخــبث...سمعت من أمــك أن أمــس أخت الشيــخ مسـآعد جـــتكم....
لمــعت عيوونهـآ بلمعه غريبه...ومـآفـآتتنـي يـآمــآ شفتهـآآآ بعيوون طلآآآل....ومســكت قلبهـآآآ بوووجــع...وبنبرة كلهـآآ حب:عززلــله انك صـآدقه...شيــخ وشيخ الشيوووخ...يــآعســآني فدآآ لــه...
ضحكــت وأنـآ أضربهـآ بخــفه:بــنت استحــي شووي...ترآآني أختك الكــبيرة...مو رفيــقتك...
ضحكــت بنعوومــه وهي تمــسك يدــيني وتجــلسني جنبهـآ..:بقوول لك وأنتي أحكمــي....أمــس فديــت اسمــه اللي استحـي أقوولــه..وضحكـت بخجــل...وأنـآ أحثهـآ تكمــل...رغم ان أمهـآ قـآلت لي كـل شيء...بس أبغـآهـآ تفرح وهي تقوولي...وعلشـآن تمهد لي المووضووع...أووصل للي أبغـآآآه....وبحـب...تخيلي أمـس جت أخته الكـبيره وبس شـآفتني شـآلتني من الآآرض بالسلآآآم...وتنهدت بووجــع...وهلآآ بالغـآليه حرمـة الغــآلي....وبعدهــآ مدت لــي ظرف...وهي تقوولــي..يـآيمه هذي من مسـآآعد...وهذآآ مـصرفك من رآآتب رجـلك...وان شـآء الله بـآوصله لــك كـل بدآآيــة شهر....علـى مـآتنوورين بيته بـآذن اللــه...ومن ايــده ليــدك...
وبحـآلميـه..جـووجوو مـآتتخيليــني فرحــتي وقتهــآآآ....حســيت اني أطــير...يـآختي أنســآآآن ذوووق وفووق كــل ذوووق...تخيلي كــل رفيقـآتي لمـآ قلت لهم غــآآرووآآ منــي...وهم يقوولوون يــآبخــتك فيه...
انتفــضت بخووف...وأنـآ أجرهـآ من الكــنبه اللي غطــست فيهـآ..واقعدهـآ عدل قدآآمــي...وبهدووء وبحــزم:نووف يــآقلبي...رجــآلك لآآتسوولــفيــن عنه وعن أفعــآله عند أحــد....ترآآ النــآآس مـآتعطــي خيــر وانـآ أختــك..وبعديــن زووجــك أكــبر من أنه يكــوون ســآلفه بمجــآآآلـــس النسووآآآن...
انتفضت بجزع وبخووف:واللــه جــآزي مو قصدي..واللــه أنـآ مـآآ أسوولـف كــل شيء...بس لأن حركــته حلووة ومن فرحــتي فيهـآ...حبيت ان الكــل يدري...زووجــي وش كــبر كــبير؟...ويحــبني...
قــلت بحزم أخف:أدري يــآقلبي...بس أنتي تكــثريــن من سوآآلــفك عن مســآعد...وهالشيء موو حلــو...حتى قدآآم بنـآت عمـآني...هذآآ أنـآ متزووجــه عزيــز من زمــآن...عمر جبت طــآآريــه بمــجلــس نسوآآن...حتى لوو كــآآن هالمجــلس بس حنـآآ...يعني أقرب النـآس لي..اللي هم أنتي وريــم وخوآآته...لآآ حلآآة الرجــآآل يكوون اسمــه بعيــد عن مجــآلس النسوآآن....لأن قيمـته أكــبر...وأفعـآله كــبيره بينــي وبيــنه...وان شـآآء بكـره لآآ رحتــي عنده...بتشكـرينه بطريــقتك...وبمزح وأنـآ اشووف وجههـآ الشـآحب...صح والآآ لآآآ؟...
ابتســمت بضيق وهي تهز رآآسهــآ....قلت بمرح:والشيــخ مســآعد كم جــآب لك؟....
ضحــكت بخـفه...وهي تقوول بـآستهبـآآل:تخيلي كــسر خـآطري...حرآآم موودي لي ألفيــن بس...وبـآستهزآآء...والله كــسر خـآطري...مـآيدري أنـآ شهريــآ كم أصرف؟....وبحــآلمــيه بغير وقتهــآ...بس تدريــن هالآآلفين أحــسن ألفين مسكـتهن بحيــآتي..بـآحتفظ فيهن طوول عمري....
نـآظرتهـآ بحده...وهي انتبهت لي وبلعت ريقها برعب...وبخووف:يمــه...وش فيــك تنـآظريــني كذآآ؟....رعبتيني....
قلـت بحده:خلصت يالآآمـيرة طنـآزتك على رجــآلك...نـآظرتني برعــب...وكمـلت بقسووه وانـآ اشووف دمووعهـآ تنزل...هذآآ كلآآآم وحــده تقووله عن زووجهــآ..ويـآليت زووجهـآ يستــآهل...زووجــك اللي مــقدرك...وعطـآك اللي يقدر علــيه....ويبغــآك تتعوديــن علــى حيــآته قبل لآآ تعيشــين معه...زووجــك يــآآمدآآم مو رآآعي ملآآيين..وحيــآتك مـآعـآدت مثل أوول...انتي لآآآزم تبديــن تتنــآزلــين عن رفــآهيــه حيــآتك اللي من غير معنى الحيــن...وتدريــن ليـه؟...لأنك أخــذتي رجــآل غير عن النــآس...كـآمل والكــآمل وجه الله...وحتــى فقر جيــبه مـآهووب عيــب...الآآ ميـزه تنحــسب لــه..لأن جيــبه مليــآن بمـآل حلآآآل...من عرق جبينه...ومـآهووب اللي منوومك جووعــآآآنه بيووم...فـآحمدي ربــك على رجـآلك...ويـآويـلك يـآسووآآآد ليلك يـآنووف...أسمعك تتكلــمين عنه بهالنبرة وتستهزئيــن بحـآلته...وباحتقـآر وأنـآ اشووف دمووعهـآآ تسيل بغزآآرة...واحمدي ربـك عليــه...أمك دعت لك بليلة القدر فيه...وكلمــه زآآيــده يـآنووف والله اني أوصل كلآآآمك لآآبووي....
اتصــل علي خـآلي يستعجــلني أطلع لهم...وطــلعت بعد مـآصعدت لأم ولــيد فووق...سلمت عليهـآ..وطلـعت من بيتهم ونووف جـآآآآلســه وتصيــح...وجــعني قلبي عليهـآ...بس غصب عني...أنـآ أدري فيهـآ طيبه وحسـآسه...بس نووف الدلآآل خربهـآ لأبعد حد..والفلووس بيدهــآ ززي الوورق....وبكــره بتغير حيــآته...وانــآآ متـآكده انه للآآحــسن...ولكذآآ لآآزم تـآقلــم حـآلهـآ على وضع مسـآعد....صحيــح وضعه مو بالسيء...وضعه ممتــآز...بس بالنسبــه للنـآآصر..ومتطلبــآت نووف الزآآيــده عن حدهـآ...وبسنع وغيـر سنع...سيئة جدآآ....وآدري نوووف وش كــثر متعلـقه فيني؟...فـآحــسن شيء..تنووجــع مني هالفترة..وأنـآ وآآثقه انهـآ مـآبتنـآم الليله الآآ وهي معتذرة مني مليوون مره....بس لآآزم أقسى عليهـآ...وآتركهــآآ تقتصــد بمصـآريفهـآ لأبعد حد..خـآصه ان نووف للحيــن صغيرة...وسهــل جدآآ اني أغير أطبـآعهـآ....وخـآصه مع طبعهــآ الرآآيق...بس يبي له شووي شد...ويصير مـآفيه أحــسن منهـآ...لأني مستحيــل...أتركهـآ تضيــع مســآعد من يدينهـآآآ....يكــفي أنـآ مـآتهنيــت بحيــآتي....والحمدلله على كــل حـآل...أن شـآآء الله اني قده...بس آخوآآني مستحــيل أخليهم يظلموون حـآلهم...خــآصه خوآآتي.....
طلــعت لخـآلي وسلمت عليـه وعلـى سلطـآن وحركـنـآ وحنـآ نسوولــف...وسلطـآن فرحـآن فيني...خـآلي عزمني على العشـآ وانآآآ مـآمـآنعت...صرآآحــه مشتـآقه لخـآلي كــثير...وقعدنـآ نسوولـف ونضحك...وخـآلي وسلطــآن أعز مخـآليق ربي لقلبي...نسوولــف عن كــل شيء...ومـآسكتنـآ أبد...طبعـآ عـآتبني على شكـلي الذبلآآن..بس تحججت بتجهيزنـآ لعرس وليـد...وتعب العرس....وضيعت السـآلفه....ومـآنكــد علي الآآ مســجه البـآرد"نووم برآآ البيت مـآفيه...عشر انتي بالبيت...دقيـقه زيـآآده يحــرم عليــك دخلــة البيت..."انتفضت بجززع وأنـآ اشووف السـآآعه ثمـآن وثلث...أصريت على خـآلي نطــلع أسلم على امي وأرجــع لبيتي...طلعنـآ بسرعه وانـآ ودي أووقف الووقت..مشتـآآآقه لأمـي كــثير..والشيـخ من اليووم اتصل عليــه وهو مـآيرد علــي...آخــر شيء عطـآني مشغوول..وهنـآ ولعت وانقهرت...دزيــت له"أنت أكــبر من هالحركــآت يـآبوو حمد....وعالعمووم لآآتخــآآف...مـآنيب طـآلبه منك شيء...بس أبغى أبلغك اني برووح لبيتنـآآآ...وعدآآني العيــب..."..
ثوآآني ووصلني رده"عن الكلآآآم اللي مــآله دآآعي......ومــع السـآآيق لآآ..."
رديــت عليــه"مع خـآلي..."
طنشني وأنـآآ طنشــت...بلغته وانهيــنـآ...زعلآآن كـيفه...وعمره مـآرضى....أدري اني غلطـآنه....بس هو مـآعطـآني حتى فرصــه...بكــل شيء منــدفع...مـآعنده كنتروول على حــآله....لآآآزم يقدر وضعــي...للحيــن معــآنـآآآة البر تنعـآد علي بقسووووة.....أدري تحملــني كــثير...بس أنـآ تحملــته أكــثر...وأدري انه حقــه...بس نفسي مـآآآآقووت...شيء غصــب عني....عزيــز موو عــآآرف يتعـآمل معــآي...بس الحمدللــه انه هالمرره مـآمد يــده...صحيــح جرح بالكلآآم...بس الحمدللــه مو ضرب..يعني فيه تحــسن...يـآآرب اهديــنـآ...دخلــت بيتنــآ بخــفه وأنـآ احط اصبعي على فمي...لسلطآآن واقوولــه بهمــس:سلطووني شووي شووي...بنسووي مفـآجــآه لآمي وجده...
ابتســمت بحمــآس وهو يســكـر فمــه بيديــنه وعيوونه تلــمع...غصب عنــي قبلت يديــنه بعمــق وأنـآ أردد بدآآخــلي عسى يوومي قبل يوومــك...عسى يوومي قبل يوومك....يـآكثر مـآ اغلي هالآآنسـآن...مـآحد مهوون علي هالدنيـآ غيره...
دخــلت بخــفه وانـآ ارآآآقب...فيــصل بقـآعديته اللي شرآآه له خـآلي...وسعوود بدرآآجــته...يحووم حوآآليــن جدتي..وجدتي تدزه عنهــآ...وهي جـآلسه على الآآآرض...والتمريــه قبـآلهـآ وفنجـآلهـآ بيدهـآ...وأمي قـآعده قبـآلهـآ وهي تقهوويــهـآ...وسعـآد جنبـهـآ...وريــم حــآطه لموورة بحضنهـآ...وتسوولــف هي وشذى...نطــيت بينهم وأنــآ أقووول:مفــآآآجــآآه...
وسلطــآآآن طبعـآآآ مثــلي...الكــل صرخ...لأني أسبووع مـآ جيــت هنــآ...صـآحت جدتي وهي تقبلني...شفت سلطـآن اللي غـآر انهم فرحوآآ فيني...حضنت ريــم بقووة وأنـآ أهمس لهـآآ:تكــفين رحبــي بسلطـآن..واعملـي حــآللك مـآآشفتيه سنــين...
ابتسمت ريــم وهي تمــسح دمووعهـآ وهي تجــري لسلطـآن وتعلــق برقبته:حبيبي اشتقت لــك..حيــآتي...وقعدت تقبله...
وحظنــت أمي بعمــق...وغصب عني تركتهـآ...رغم ان ودي مـآ أتركهـآ...بس لأجــل سلطـآآآن كــل شيء يهووون...بعد مآهمــست لهآآآ..وفعلآآ رآآحــت وبعد ريــم وهي تحــضنه وترحــب فيه...وهو فرحــآن..وترجــيت شذى...بس هزت رآآسه بخجل...وكــسرة خـآطري...وطــحت بحــضن بنت سـآآير...وأنـآ أستنــشق ريــحة حنــآآآهــآ...والرشووش اللي دآآيمـآآ تفووح منهـآ....وأنـآ أدمــع غصب عنــي..يــآليــت أقدر أشكــي لــك...وتحلــينهـآ لي..يـآليت...أنتي أول شخــص ألجـآآ لــك بعد ربي...لآآ ضــآآآقت فيني الوسيــعه...ابتســمت بحنيــن وانــآآآ أتذكــر أيـآم طفوولــتي....تهــآآوشــت أنـآ وبنـت...وتووطيــت ببطنهــآ...وعطوونــي استدعــآآآء ولـي أمــر....وخـفت ابلغ أمي وتقعد تصــيح...احــــترت وش أسووي؟؟؟...وخــآلي مــآآيصير يدخل...رحــت أتســحب بعد مـآنـآموآآ الكــل..ورحــت وأنـآ أدمــع بعيووني غصب...وأقولــهـآ السـآلفه...وأزوود من عندي....وجدتــي تتحــلف بالبنــت...ومن أصبح الصبــح..لبست مريوولــي...ونزلــت..والآآ جدتــي لآآبســه العبــآآيه والبرقــع...والثووب الآآحمــر يقـآل كــآشخه..والذهب ولمعته تنــآدي...بكــل يد خـآتمــين....وامي تقوولهـآ ليه تبي ترووح؟...وهي تقول أبي فصيل يووديــني للمرآآجعه..أمي أصرت ترووح وأمي عندت مـآحد يرووح...ولمـآ وصلنآآآ المدرســه...خـآلي انهبــل..يقوولهـآ مو تبيــن الطبيــب...قـآلت أسكــت ومـآلك دخـل...نزلــت معــي...وهي تقوولي وديني للمديــره...ووديـتهآآ وانـآ فرحــآنه...دخلــنـآ الآآدآآره...وجلســنــآآ...طبعـآ كـآن الطـآبور..حـآولــت المعلمه تـآخذني أصف...بس أنـآ عندت..رجــلي علــى رجــل جدتي....وجدتي عصبت عليــهـآ...جــت المديـره وهي ترحــب فينـآ...وجدتي بحــزم:عن هالكلآآآم اللي مـآكـوول خيره يـآهبله...بنتي تنظــآم وأنآآآ عــآآيشه...وبتـآكلووون برآآسي حلآآوه...مــآكــنتي ولآآ صرتي....وهالحــين هالحيــن...تجيبين لي هالبنت اللي غلطـت على جويــزي...واعرفهـآ ان الله حــق....
قـآآلت المديره بخووف:يـآيمــه اهدي...وتعووذي من ابليس...واللــه ان بنتك اللي غلطــت...ومـآخلــت بالبنت مكـآن صـآحــي..ضربتهـآ ضرب...وغصب حملنـآهـآ من فووقهــآآآ.....والبنت اصلآآ مو حـآظره اليووم....من الضرب اللي أخذته...
أنـآ هنـآ بلعت ريـقي..الحيــن جدتي تضربني...أنـآ كذبت وقلت البنت ضربتني...بس بنت سـآير لهـآآ..ضد المفـآجـآآت..قـآلت بثقه:جزآآآهــآ وأقل من جزآآهــآ...أجــل تبنهـآ تسكـت لكــن..وأنتن مع البنت هجمــتن عليهــآآ...تقل ذيــآبه..الآآ دوآآكــن...ومـآعرفلكــن الآآ هي...وتحمد ربهــآآآ السعلووه انهـآ مو مدآآومه...والآآ والله وانــآ أخــت أبوو فــآرس لعصــآآي تعلــم على جنووبهــآآآ الجــلبه....
صرخــت المديـرة بغضب:لو سمــحتي احتـرمي حــآلك....وعن الغلطـ...وش هالآآسلووب....
قــلت وانـآ أبي أبيض الووجه مع جدتي:هيــه انتي لآآ تصـآرخــين على جدتي...واحترمــي حـآلك..مـآهيب أصغر عيـآلك...
حذفت ملــفي بووجهي...وبصرآآآخ:مدرستي تتعذرك أنتي وأمــك..يـآقليلة الآآدب...
صــرخـت جدتي بعصــبيه:والــله مــو قليل الآآدب الآآ انتي...يالسلقه...وواللــه لآآوريــك...
وأخذنـآ ملفنـآ وطللــعنـآآ..وجدتي اتصلت على جدي وهي تصيح...وترجـآه وتفزعه..وجدي تفــآهم معهــآآآ عدل....
وطبعـآ جدتي ركــبتي ورآآ معهـآ..وهي تـآمر خـآلي يوديــنـآ للبيت..وقرص فيني..وهي تقوول:يالجذووب...أجــل مقطــعة شعرك يالكــلبه...
وأنـآ من الووجــع تغــآفلتهــآآ...ونطــيت قدآآم عنــد خــآلي....وبس وقفنـآ هربت لغرفتي...واندسيت بحــضن سلطـآن..ونمـت...والحمــل رميــته على بنت سـآير...قـآلت لخـآلي ينقلني لأي مدرسه...وتهــآوشت أمي وجدتي..والمنتصره بالنهــآآآيه جدتي طبعـآ....وانتقلت لمدرســه ثــآنيه....ههههههههه.....
وعــآني من أحلآآمــي سلطـآن وهو يضرب رجــلي...وبغيره:يوووه وخررري عن خفــآآآيف الخــآيسه....
صرخــت جدتي بعنف:خــآآآست جنبــك يالخــآآآيس...ولآآ تقووول خفــآآآيف..ونـآظرتني بعصبيه...كــله منك قلتيهـآ ومسـكهـآ المهبوول...
قبلت يدهآآآ بووجــع:جده تكــفين لآآ تدعــين علــيه كذآآ...واللــه ترآآ دعوآآتك تووجــع قلبي...ويووجـعني أكــثر اني مـآ أقدر أرد علــيك....
سكتت جدتي بخجــل...وبهمــس:قووليــله لآآ عــآد يقوول خفـآآآيف...
نـآديــته جنبي وانـآ أجــلس...وبخــفه:حبيبي لآآ عــآد تقوول خفـآآيف..ويالله رووح بووس رآآآس جده وقلهــآآ آســف...
رآآح بــآآس رآآسهـآ وجـآء جلــس جنبي...وانـآ أضحك على كــلمة خفــآآيف...هذآآ قبل سنين من لمـآ كنـآ بالدمـآآم...جدتي سمــينه حيل....ومو زيــن...منعهـآ الدكتوور تـآكــل دسووم ودهوون...وكــل أكلهـآآ خفــآآآيف..يعني برنــآمج حمــيه....وجدتي على الدسووم مآـتقــآوم وخـآلي اذآآ شـآفهـآ يعصب...يقوول يمــه الدكتوور موو قــآل خفـآآيف..ليه مصغره المووضووع كذآآ؟؟....والله مو زيــن على صحــتك...ومره جدتي عصبتني..ومـآقدرت أرد عليــهـآ..وقلت لهـآ خفـآآآيف...وهي ولــعت...وسلطـآن مسكـهـآ..كـل مـآشــآآف جدتي قـآل خفـآآيف...وجدتي يرتفع ضغطهـآ...ونســآهـآآآ صــآآرله فتره..والحيــن مدري وش ذكــره فيهــآآآ؟.....
قعدت اسوولــف مع الكـل...وعيني على سـآعتي...ووصيته تســع ونص يووديني..حـآول فيني أنـآم هنـآ...بس قلت له عزيز مو رآآضي...ومـووصيني على امــه...ووآآفق...بعد مـآطلبني اني أسهر عندهم وهو يووديني بس تحججت...وفعلآآ وآآفق...كــنت بنـآم اليووم عندهم..لأن بسـآآل سعـآد كــم سؤآآآل؟...بس أجلــتهم شووي..لأآني مشتــآقه لجمعتنـآ..ولأمي وريــم...اللي تصـآفيــنـآآ خلآآآص...وأعتقد حرمــت تعيــد حركـآتهـآ مع سلطــآن....وودعت سلطـآن..وانآآآ أووعده بكــره أشووف...وغصب تركـني...وامي وريــم وسعـآد وشذى يترجووني....بس تعذرت لهم بمليوون حجــه وغــصب تركــتهم..وطــلعت لخــآلي...ووصلني لبيتنــآآ...عشر الآآ خمــس...الحمدلله..رميــت عبــآتي وقعدت مع أمــه وخوآآتـــه...عشر بالضبــط...اتصــل علــي..رديــت علــيه...وبهدووء:الووو...
رد بجموود:ويــنك بســرعه؟...
قلت بآآآحرآآج:واللــه الحمدلله بخــير..وكــلهم بخــير..
قـآآآل بقسـآوة وحده:عن الكلآآآم اللي مـآله طــعم...انطــقي بلآآآش سخـآفه....
قلــت بـآرتعــآآآش وألــم بقلبي:ايــه أمــي عنـدي...خذ كلمهــآآآ....
عطــيت أمــه الجوآآل...وحمــلت حـآلي لفووق...وأنـآ اقهر دمووعي...مـآله حــق يعـآملــني كذآآآ...ربــع ســآعه..وانضرب بــآب جنـآحي...حمدت ربي اني قفلته..لأن خلوود الخبـله تدرعــم مبــآآشره...مســحت دمووعي بسرعه...وقمــت من سريري..وفتحــت البــآآب...والآآ خلوود تنـآظرني بخــبث وهو تلعب بحوآآجبــهــآ....ونجــد تبتســم بخـجل...وخلوود تحـرك الجوآآل قدآآم عيووني...وهي تقوول بخبث وهي مســكره الجوآآل بيدهـآ...:الحبيب مـآهـآنت عليه دمووعك..أمي قـآلت له عجــل بالرجــعه..مرتــك من سمـعت صووتك صــآحت...ومن طلــعت من االبيت ومنقلبه احوآآلي...والحبــيب انهــآآر...ودووآآ لهـآ الجوآآل....والآآ اذبــح حــآلي...
خطــفت منهـآ الجوآآل..وانـآ اجري لغرفتي وأقفل البــآب وهي ورآآي...شووي وصرآآخ:جـآزيووه يــآزفت...البــآآب سكــر على درآآعتي...خلآآص واللــه مـآني سـآمعه بس بـآطلع درآآعتي...صدري كــله طلــع....
ضحــكت وأنـآ أشووف طرف ثووبهــآ عندي بالغرفــه....وتووجــهت لغرفــة التبــديـــل...وقــلت بتــعب:هلآآ...
قــآل بجموود:وكــل هالووقت تشـآآوريــن حـآلك...ترحمــين حـآلي...وترديــن علي بكــلمه...
تنهدت بووجــع وبصدق:مـآبغى أكــلمك قدآآم خوآآتك..وعلى مـآآصرفتهم...وكلــمتك...
زفر بقهر وســكت وأنـآ سكــت..بعد فتره...قـآآل بصووت عميق:ليــه صحتــي لمـآ كلمتيــني؟...وليــه حــآآآلك منقلب من رحت؟؟...وباستهزآآآء...لآآ يكوون حــآسه بالذنــب بس....لمـآ هبلتي فيني...وخليتيني زي المجنووون أطــلع من البيت...
تنهدت بووجــع وأنـآ ادري اني جـآرحته...وبصدق مووجــع:تبــغى الصدق ايــه حــآسه بالذنب وكــثير...عزيز واللــه غصب عني...انعــآد علــي اللي صــآآر يووم المخيـــم....عزيز انت جرحتني بذآآك اليوووم كثير...أدري انه حقــك...وأنت خيرتني بين الرده وبيــن اني أتم معــآك....كــنت نـآيمه بحــضنك...وأنـآ بــآلي موو معــك...وخووفي على أخووي ذآآبحـــني...عزيز أنـآ مــآني سيئة للدرجــه اللي الكــل متصوورة....أنـآ واللــه والله ثم واللــه...واللي ترك سلطــآن من بد مخــآليقه أبدى عندي من رووحي...اني آخذتــك وأنـآ عــآمده أكــمل معك حيــآتي...أدري بزوآآجـآتك من قبل...ايه صحيــح...موآآفقتي عليــك من أبرز أسبـآبهـآ سلطــآن...بعد مـآ أنكــر...بس عزيــز أنت تفننت بجرحــي حتى أدخــل بيتك...من ملكــنـآآ...كم مرة تزووجــت؟...حسستني بخووف وشك بنفسي....مستعجــل على العرس...ومـآتقدر تعيــش من غير مره...مـآظنتي أبووي أو أي أحد يقدر يمنعك انك تـآخذني معك...بدوون عرس وبدوون خرآآبيــط...وعصب حتى عني...وحتــى مـآرآآح يكوون لي وجه أرفض...وبلعت القهر وســكت...وتحمــلت...وتخيــل النــآس تجــي تبلغني وانــآ أدآآفــع عنــك..وأقوول مـآأحــآآسبه الآآ لآآصرت ببيــته...وجيــت لبيتك...وضربتني وهنتني ومســحت بكرآآمتي وكرآآمة اخووي الآآآرض...وتبي قربي....أنت اللي بديـــت كــل شيء يـآعزيــز....وتمــر الآآيــآآم أبغى أشووف فيــك تغير وآآحــد يريحــني ويقربني منــك..تصير يوومين زيــن معي...وتقرب مني وبس أصدك..رديــت وجرحــت فيني وبـآخووي..اللي ربي بـآليــه يـآعزيز..ومـآنيــب معترضه..وكوون وآآثق مثل مـآربي بلآآه وهو ببطــن أمــي مـآله ذنب...تـآكد انه قـآدر يبلــيك بهاللحــظه وهالســآآعه.....
تنهدت بووجـــع...وكمــلت:عزيـــز أنــآ عطيـــتك كــثير...وعجــزآآنــه أعطــي أكــثر...عزيز انت جرحتني كــثير...جرحتني بـآنووثتي بكيــآني...جرحتني بــآغلى انســآن عندي...وانت تشووه منــظره بعيووني...رغم ان صوورته عمرهـآ مـآتغير....وهو من أهم الآآسبــآب اللي خلتني أوآآفق عليــك...شريتك ولــد عم وزووج وأبوو وأخوو وخــآل وعم...لي ولآآخووي...بس أنت للآآآســف...حنــآ الآآثنيــن بالذآآآت تمــآديــت بجرووحنــآآآ....وابتســمت برآآحــه وأنـآ أحــس قلبي خــف حمــله كــثير....ومـآ أنكــر اني جرحــتك وكــثير بعد...بس عد جرووحي يـآآبوو حمد...وكــل جرح منك...مقــآبله جرح منـــي....
سمعت صوووت العيــآل ينــآدووونـــه....قــآل بووجـــع وهمـــس أوووجعنـــي كــثير:آآآســــف.....عمري مـآتخيلت شكــلي حــقير ووآآطــي كذآآ...وربي آســـف...وواللــه انتي وأخووك على رآآآسي...وبهمس ذآآيب...فرصــه أخيــره..ووعد كـــل جرح منـــي أشفيـــه لك...

((107))


سمــعت الشبــآآب يستعجلوونــه وهوو عصب عليــهم ورد لـــي...وبحنيــه:واللــه الوود ودي...اجي الحيــن عندك...ومــثل مــآآصـآرحتيني بــآصــآرحك بـآشيــآآء كــآتمه نفسي...ومن اليوووم بنبدآآآ صفحــه جديــده...وبقهر..يـآليتني مـآعزمــت الخبوول كــلهم معي...كنت جيــتك الحيــن...
ضحــكت بخــفه وانـآ اقوول بنعوومــه:ملحووقــه يـآآبوو حمــد..وبرجـآآ..عزيـــز...
قــآل بمحبــه أووجعتني بالصميــم:لبيــــه يــآعســآك بعد عزيز ونــآآآســـه.....
قلت بخجل غصب عني:لبيت بمنى حــآج ان شــآآآء اللــه...وبحنيــه..أمــآنتك نــآآآيــف...تكـــفى حــطه بعيوونــك...ترآآه شووي تعبــآن...
ضحك بخــفه:ههههه قزيــمـآآن أبوو نقــده...كـآنه جدنـآآآ مو أصغرنـآ...قبل شووي المهبــل وليـد ونوآآف ومحمد...شغلوآآ المســجل...وقعدوآآ يرقصوون...والكــل يشـآآركــهم...وانـآ اشوي...ولفيــت والآآ اشووف نــآآيف جـآآآلس ويضحك عليــهم..قلت له ليــه مـآتنكــس معهم....قـآل بـآستهزآآء:ليــه شـآيفني حرمــه...اسمــع الآآغنيــه اللي يرقصوون عليــهـآ استغفر الله....هههههههههههههه.....وتغطــى بعد مـآفشلني وأنـآ انتبه للآآغنيــه....
ضحكــت وأنآآآ أقوول بدآآخلي فديــت المرجــله يـآنـآآس:ههههههه...طيــب وش الآآغنيــه؟...
قـآل بضحكــه:الك فدوووه....
ضحكــت بقووة...ومن قلــب وأنــآ اقوول:هههههه..جزآآكــم...أجــل تبغى نيووفي يتنــكس على الك فدوة...وبنغزة أحمد ربــك الله رحمــك بالشووي والآآ كــنت طحــت من عيني...
سكــت وأحــسب الخط انقطع...بس صووت أنفــآآآسه وترنـــي....قلت بخجــل:عزيــز...
قــآل بنبرة عميــقه هزتني هز:عيووونــه وقلبه...وبرجــآ...تكـــفين ارفقي بحــآآلي شووي....من صووت ضحكــتك انرج قلبي رج....وبضحكـه...واللــه يحــرم علي التنكـــس طوول عمري...دآآم بــه طيــحة من عيوونــك...ثوآآني وسمـعت صرختــه...مشــعل انقــلع عن وجــهي شووي وأجــيك...
ومــشعل يعــآنده وصووتــه موو مسموووع....همــس لي بصووت خفيف:حبيبتي بكــلمك شووي..هالزززفت بتعـآمل معــآه...دربـآلك على أمي وخوآآتي..واي شيء تبوونه اتصلووآ علي...وسلمي على الكــل....
سكــرت منه...وأنـآ أحــس برآآآحــه...الحمدللــه تصـآرحنـآ...وخلآآآص انتهيــنـآ....وان شـآء الله يصير قد وعده...بـآعطــيك أخيــر فرصه يــآعزيز...ومـآرآآح أقصر بحقووقك ابــد....ولــك مني اللي تبي...وقلبي أنت بـآسلووبك تقدر تكــسبه او تخســره....خلآآآص ربي أحســه غـآآآضب علــي...من كــثر مآآآعذبتك...وامك كــسرت خـآطري...حسيت بحقـآرتي اليووم...بـآعيش معــآك...بس أجرحني يــآعزيز...واللــه لتطــق غصب عنــك...ومـآ اسكــت عن حــقي...لو تووصل للدم...بين خوآآآلي وعمــآمي...سلكــت الشده ومـآنفع معك...وبـآسلك الطــيب...ونصيــحه يـآعزيز لآآ تجرحــني..رآآح أخليـــك تتمنى الموووت وقــته ومـآتطوولـــه....ووالله لأهج منك...وبتلقى بووجهك جدي أبوو فــآآآرس...وأتحدآآآك تووقف بووجـــهه....طلعت بسرعه وانـآ أتذكــر خلوود...شفت ثووبه وضحكــت...وفتحت البــآب وأنـآ أكلمهـآ...بس انصدمت الثووب مرمي...ومــآلهن أثر...مسكــت ثووبهـآ وضحكــت وأنـآ أشووفه من فوووق مطــآط...الخبــله رمــت ثووبهـآ...انفجــرت ضحــك وانــآ اتخيــل شكلــهـآ..رحت لغرفتهن...وانـآ أسمع صووت ضحكــآت نجد...دخــلت وانـآ أرمــي ثووبهـآ بووجههـآ...وأضحك:هههههه من صدقك خلوود نزعتـــي ثووبــك...
نـآظرتني بنص عيــن وهي تحضن ثووبهـآ:أجــل تبيــني أنتظر سـآعه كـآمله...وانـآ معلقه بالبــآآب...وصدري ينـآدي الدآآخــل والخــآرج....وبحــسره...ويـآليت أسمــع شيء...يبرد قلبي...ويعطيــني خبره أدووخ وليدآآن الخبل..اللي رآآيــح للبرآآن...مدري وش يدوور؟...
قلت بمزززح:يدوور لك ضبــآآآآآن.....
ضحكــت نجد بقووة...وانطــلقت خلوود علي وهي تركــب فووقي...صرخــت نجد بجــزع:يـــآآمجنووونــه يمــكن البنت حـآمل...
قـآمت بسرعه...وهي تنـآظرني بقهر...:والله مـآرحمك من بيــن يديــني الآآ ولــد أخووي...والآآ كـآن أدبتك...
لعبت لهـآ بحوآآجــبي...وهي نـآظرتني بخــبث وبلعـآنه:وش قــآآلك مسيوو عزيز؟...وخلآآآ هالووجـــه ينوور...وبـآسف وهي تضرب يد بيد...يـآحيــف بس...طــلعتي حـآلك حــآلهن...حريــم مـآعليــكن شرهه....ينقص على عقووولكــن بكــلمه....
قلت بخبث وأنـآ ابي أقهرهـآ..وأنـآ أتمدد على سريرهـآآ وأتنهد بحب:بلآآآك مــآتدريــن وش هالكــلمه اللي تقص عليــنـآآ...وتـآكل بعقوولــنـآ حلآآآوة...وبلعــآنه...عسـآك مـآتسمعينهـــآ...
صرخــت وهي تنط قدآآآمــي وبرجــآآ:استغفري استغفري...ولمـآ استغرت بعد مـآصعدت رآآسي...قعدت تحــن أقوولهــآآ...بحجة تبي تتعلــم...صدقت الخبله....وقعدت تتوقع وش قـآلي؟...وانـآ ونجد ووجيــهنـآ حمرت من الحيــآ...وهي أبــد...تقوولهــآ بقوآآة وجه...يمــه ذي من ويــن تعرف ذي السوآآلف؟..يـآسبحـآن الله نفس فســآد وليــد..أشووى مـآرآآح يعـآني...مـآ أنــسى له...هبل فيني ببدآآيــة عرسي...بكلآآآمه المــآآآصخ...وبعدهـآ ضيعت السـآلفه..وانـآ اسـآل نجد وشلوون طلــعت..ونجد تووصفلي شكلهـآ...وهي تقوول بنعوومه:طــآفك جووجوو..الخبله قــآلت ألعــن أبوو الدنيــآ...لآآ سمــع ولآآ رآآحــه...ونزعــت ثووبهـآ قدآآمــي..وانـآ انهبــلت...وقعدت تركــض الله يلووع جبدهــآ تقل سلقه لغرفتنــآ...واللــه انــي انقرفت من شكــلهـآ...
قـآلت خلوود بنص عيــن:سلآآآمــآت يـآحبة عيني...وش له تنقرفيــن؟...وش زيــني احمدي ربــك...بيــآآآض وزيده والحمدلله...وضعف والحمدلله ضعفت بعد معــآنــآه...
ضحكــنـآ عليـهـآ...وشوي وردت لسـآلفة الخبــرة..تحسبني أسكــت وهي تقوولي بخــبث:جوووجوو عن اللعــآنه...أصلآآ مبين على وجهك مكتوووب...اللي يبعــى فســآد يجــيني...وبلعــآنه...والآآ وش اللي هبــل بجنينــآآ عززوزي...وخلآآآه مهبوول...غير حركــآآآتك المتفصخـــه.....
ضحكــت بخجــل....وانـآ مـآآودي أطــلع غشيمـه قدآآمهم...انتهبت لنجد وهي تقوول برقــه:تكــفين والله جووجوو أنـآ مرتعبه..بيني لنـآآ بس شووي...دلآآل وتعرفينهــآ..وشذى أغلب نصـآيحــهـآ على قولـه خلوود...
انتبهت لخلوود اللي قرصته بخــفهـآ وهي تنـآظرنهـآ بعصبيــه...وتكمل بمرح:جووجو يالله تكــفين فيديــنــآ...
ابتســمت بدآآخـــلي...كــبيرة يــآخلووود...رغم الهبــآآل والخبــآآل...الآآ انك وقــت الجد بمليووون رجــآل...ومـآحد يضحك عليــك...تربعت وأنـآ أقوولهم كلآآآم سعــآد اللي نصحتني فيه....وطبعــآ مـآعشته ولآآ طبقته...رغم جمـآل كلآآمهـآ...وطبعـآ قـآلت لي ايــآه قبل زوآآجي...لأن سعــآد من اقرب النــآآس لي...وأكــثر انســآنه صريحه أنـآ معهـآ...وهم عيوونهم تنــآظر بفضوول كــل حرف انطــقه...وأنــآآ أعيــده لحــآآآلي بعد...لأني قررت أطــبقه خلآآآص....ونشوووف نصــآآآيح أم سعووود....مفيده...والآآآ فــآدت معــآهــآ..لأنهــآ مـآخذه رجــآل غير عن جنــس الريــآجيـل كــله...وسهرنـآ للصبح...وحنــآآآ نووثق علآآآقتنــآآ..بشــكل كبير...لدرجـــة اني للحيــن مـآني متقبله ان حيــآة هالبيت يغــآدرنه....بيصير غير...مـآحد صبرنـــي هنــآآ..بالشهوور اللي طـآآآآفت...غيرهن.....ونمت عندهن اليوووم....وطبعــآ أنـآ ونجد على السرير...وخلوود على الآآآرض...بعد مـآرفستهــآ نجد...وهي خــآيفه اني أكوون حــآمل وتووجعني...لأنهــآ تهــآبد على قوولــة نجد وهي نــآيمه..وخلود زعلــت....وكــرد اعتبــآآر...طلبت من نجد تجيــب لهـآ فرآآآش ولحــآآآف....وردت نجد اعتبــآآرهــآ...ههههههه...يــآحبني لهــآآآ.....


:نوآآآل يــآآآلله حبيبتي استعجـــلي...
طــلعت لي...وهي تمــسح دمووعهــآ...ابتســمت لهـآ..وانـآ اقبل رآآسهـآ بعمــق:حبيبتي بلآآآش الدمووع...واللــه مضطر...عرس عيــآل عمي قرب...ولآآزم أرد بســرعه...وشغلي وعيــآلي....
قـآلت بهدووء:واللــه أدري...بس وش أسووي بحــآلي؟...وربي رآآح أفقدك....
حظنتهــآ بقوووة وانــآ احــس اني غير معهــآآ...اختبرت أشيــآآآء بعمري مـآجربتهــآ...وبدوون مبــآلغه أحلــى أيــآم عمري...اللي قضيتهـآ معهــآ...ومـآنقص علي...الآآ شووقي لعيــآلي....طلعنـآ ويدهـآ بيدي...وديتهـآ لآآهلــهــآ...وحركــت لبيت أهلي...وقلبي يووجعني...خــآيف من مقــآبله دلآآل...وانــآ خـآينهــآ....أحـــس فيني أشيــآآء كـــثير تغيــرت....وصلت للقصر...ومبــآآشرة تووجهت لبيــت الشعر...سلمــت على أبووي وعمـآني...وانقهرت لمـآدريــت ان الشبــآب طــآلعين للمخيــم...اتصلت عليــهم زعلآآن...وقعدوآآ يتميــلحوون علي...وقلبي مـآطـآوعني..ذولآآ أخوآآني...وأخذت منهم المكــآن..لأن المهبــل حتى المخيــم عزيز رفض يرووحوون له...قــآيل لهم..حلآآآته بالبيدآآآ كذآآ....اتصلت على فـآآيز ولدي..قلت له بشووف بالبيت...سلمت على أمي..وصعدت لجنــآحي...سلمت على عيـآآآلي بشووق...ورمــيت السلآآم على دلآآل وأنـآ متجــنب أشووفهـآ...قـآلت بــآستهزآآء:أشووف مدتك طوولت يـآبوو فــآآآآيز...
قلت ببروود:الــشغل وظروووفه يـآم فــآآيز....
أخذت لي كــم غيــآآر...رغم ان ملآآآبسي اللي بجنطتي نظيفه...غسلتهم نوآآل....بس فضلت أخذ لبس ريــآضي...لحقتني للغرفه وهي تقوول بقهر:وين على الله؟..
قلــت بهدووء:بـآلحــق الشبــآآب...
قـآلت بعصبيه:تركــي ترآآ مصختهــآ...أقعد مع عيــآلك شووي...أقعد معي أنـآ....محتـآجيــن شيء...نـآقصنــآ شيء...
قربت منهـآ..وقبلت رآآسهــآ غصب عنهـآ..وهي عصبت...وبهدووء:لآآ قعدتي انتي بالبيت وصرتي زووجــه سنعه...طـآلبيني بالسنع يـآبنت عمي...وعيــآآلي أنتي أكــثر وحده تدرين وش هم قرآآب مني...والعكــس صحيــح...وأخبـآرهم كلهـآ عندي...فتحت بووكــي وانـآ أرمــي الفلووس اللي فيه كلهـآ...واذذآآ تبغيــن زيــآده بلغيني وأنـآ أقوول لأمي أو ابووي يعطــيك...مع السلآآآمه...
وطلعت وهي تسبني وأنـآ مطــنش...شفت فـآيز ولــدي على السلــم...تحــآضنــآآآ بقووة...وقعدنـآ نسوولــف طوول الطريق...وأصر يخـآويني...وقلت له يجيب له كم لبس؟...وعصبت على اخوآآني انهم تآآآركــينه...الحيـن نـآيف معهم بس ولــدي...وعشــر دقــآيق طــلع لي...وشعره مبلل...ومشطــه بيد...وملآآآبســه بيده..حتى بجنطه مو حــآطهم...ضحكــت وأنـآ أشووفه:هههههه....علآآآمـــك؟..شــآآآيل ملآآبسك بيدك...
قـآل بشقـآوته اللي أمووت فيهــآ وهو يسرح شعره:واللــه مدآآمــتك أمســحت فيني الآآآرض...فكــبيت مـآي على رآآسي...وخطفت لي كــم لبس...وشردت....
ضحكــت وأنـآ أبعثر شعره وهو يبعد عني...ويضحك...يـآعسى ضحكــتك دآآيمــه....ولــدي فــآآآيز...انســآآآن أعجـــز اني أعبر عن حبي له....كـآتم أسرآآري...حتى بمغــآزلي يدري..أدري اني قدووة سيئــه...بس أدري اني بعيوون فــآيز أحسن أبوو....وأنـآ تكفيني هالنظـــرة....أخذنــآ ذبيــحه معنــآ...وشرينــآ اللي نـآقصهم...وسرينــآ لهم...وأنـآ أقوولهم..بعتب:هذآآ عشــآآ الشيــخ فــآآآيز لكــم.....


كــنــآآآ جــآلسيــن حوآآليــن النــآآآر....بعد مـآتعشينــآ...وغصب رضينــآآ الشيــخ تركــي...زعلآآن ان مـآخذنـآ فـآآيز معنـآ....نـآقصين حنـآ بزرآآن..لآآ ويقوول ليه أخذتوآآ نـآآآيف وهو لآآ....صحيح كبر بعض هم...وبعد فـآآآيز أكــبر...بس وش جـآب لجــآآب؟...نـآيف اللي أحســه أحيــآنــآ أكــبر مننـآ...للبزر فوويــز...صح ولــد أختي...بس عند نــآآآيف مستحــيل...يــآآرب عسى ربي يرزقني بوولــد نفســه....يــآآرب يـآكريــم...نـآظرت القمر...وشديــت فرووتــي علــي...والشبــآآب ملتهيــن اللي يلعب بلووت...واللي يسوولــف...وأنــآآآ قلبي أحــسه بيطــير لهــآ....مشتـــآآآق لهــآ كثير...كــثر مـآكنت كـآرههـآآ وحـآقد عليــهــآآ...طول الآآيــآم وانـآ شـآيلهـآ بعيووني...تصيح ولآآ سـآلتهـآ وش فيك...قـآلت متضـآيقه...مـآ ألحيــت عليــهـآ رغم اني بمووت من خووفي عليــهـآ...ولمـآ قربت منهـآ انصدمت بنفوورهــآ...انصدمــت منهـآ وعصبت...كــنت بضربهــآآ..بس حلــفي ربط يديني..أنآآآ عطيتهـآ عهد...والحمدلله اني مـآ سوويتهـآ..رمـيت عليــهـآ كلمتين وأنـآ أشووفهـآ منهــآره...وطلعت من البيت وأنـآ كـآره حـآلي...وطرآآ علي المخيم...شفت الشبـآب كلــهم قـآعديــن...وركـضوآآ ورآآي..وهم يشووفووني معصب...ولمـآ سـآلووني...قلت لهم برووح للمخيم...وكلهم حلفووآآ يرووحوون...طلعنـآ بجمســين...أنـآآآ ومشعل ونوآآف ومحمد بجمسي...وخـآلد وبندر ونـآصر بجمس عمي فـآآيز....واتصل محمد على ولــيد اللي انهبل...وقـآل رآآيــح أهبــل بضـآبطي...وغصب عن خشمه يعطيني اجـآزة...وفعلآآ أصبحت علينـآ الشمــس والآآ ولــيد ونــآيف بخشتنــآ...واستــآنسنــآ...عرضووآآ علي المخيــم...ورفضت رفض قـآطع...قلت سلبـآقـآتنـآآ معنـآآ..."السلبـآآق=فرآآش البر"..والعزبــه كـآمله معي...خلوونـآ بالصحرآآ أحـــسن..وفعلآآآ كنـآ من تصبح الشمـــس نصحى لآنهـآ تضرب بعيووونـآ...وحتى قهري من الجــآزي برد...والجوو موو طبيعــي...بعد آآذآآن المغرب..ولــيد ومحمد يشغلووون المســجل"وطبعـآ الآآغـآني من اختيـآرهم...والمســجل بسيـآره ولــيد...وحـآط سمـآعــآت دبل..."...وتنــكس...وشوووف أنوآآآع الآآآستهبــآل....والآآآ رقص نــآآآصر العجيــب...ههههههه...عســآآآ بس شهد مـآتشوووفه يرقص...والأآآ طــآح من عيــنهآآ...حتى بندر تنكــس معهم....بس أنـآ ونــآآآيف...اللي ينـآظرهم ببروود...وبعده اتصـآلآآآته....من شفت اسمه على جوآآلي الثريـآ...وقلبي آجعني..أكيــد أخذت رقمي من أمي...وبعده مسجهــآ...اللي جرحني بالصميــم....بس فعلآآ أنـآ مـآني حمل صدهــآ أكـــثر...دزيت لهـآ تهديد بس كذآآ رد اعتبــآآر....لأني مجروووح بالصميــم...ومو أول مرة تسوويهـــآ....ونفوورهــآ مني يجرحــني كــثير...كــنت قـآعد على جمر..لمـآ صـآآآرت السـآعه عشر...تووقعتهــآ بتعـآند ومـآبترد...وأنـآ كنت أبغى حجــه أسوود ليلتهــآ...وأفرغ القهر اللي بدآآخــلي...ومـآبي أصــآرخ عليهـآآ بسبه نفوورهــآ مني...علشــآن مـآتحسبني مــيت عليهــآ كــل ذآ...كرآآمتي اندآآآست لمـآ قـآلت بس...وحبهــآ كــآنه يذلني...واللــه لأطلــع قلبي من مكــآنه...وأرمــيه تحت مـآطى رجــلي....كلمتهــآ ووجعني صووتهــآ وهي تتحجج...وبعدهـآ عطتني أمي...انصدمت انهـآ نفذت كلآآآمي...وغصب عني احترق قلبي...وأمل ضعيف بـآقصى زوآآيـآآ قلبي...ينبض...معقوولــه مضـآآيقه رووحهـآ علشــآني...معقوولــه دمووعي مــثل مـآتسيل على بعد سلطــآن....تسيل على بعدي...طلبت من أمي توودي لهـآ الجوآآل....وفترة طويله وجــآآني صووتهــآآآ...بكــل عذووبــه وجمـآل وانووثــه...بكــل طغيــآآآن يذبحني....وقعدت أقط عليهـآ كلــمه لمـآ انهــآرت وهي تصــآرحني وأنـآ منصدم...معقوولــه....ووجعني قلبي وهي تشــرح معـآنــآتهـآ...وأحس وجهي صــآآر أسوود...دوورت لي عذر مـآلقيت...وانـآ أشووف نبرتهــآ اللي تغتــآلني...واللــه مـآلي عذر...والله مـآتنلآآآمــين...عمري مـآكرهــت حـآلي كــثر هالمره...اكتشفت اني وآآآطي وحقير ونذل....طلبتهـآ فرصه ثــآنيه...وعطــتني..ويـآكبر فرحتي...ضحـكت لي ضحكــه لســعت قلبي وهيضنت برآآكــين مـآآآتخمــد....أنــآ عـــآآآشق...وعـــآآآشق بثمــآله....وحد الجنووون....ووصتني بنــآآآيف...وكـآن بخــآطري أنوومــه بحضني...لأجل خـآطرهــآآ بس...بس أدري قزيــمــآآآن بيــآكلني....ههههههههه....تمنيت مكـآلمتي لهــآ تطوول...بس مشعلوووه المليــغ خرب علي...وهو يتطــنز علي....وعلى حبي المجنوون لهــآ...لأأنه الوحيــد اللي يدري...وبس سكــرت منهـآ...انقضيت عليــهـآ...وتضــآربنـآ لمــآآ فرغت اللي بخـآطري...والشبــآب سـآفهينــآ...متعووديــن علينـآ...لآآ عصبنـآ من بعض نتضــآرب...يعني لعبــنــآ لعب خبــآل...قلت بهمــس ذآآيب:مشــعل وربي أحبهــآآآ...
قـآل بضحكــه:أدري ومن زمــآآن....
قلت بووجع وأنـآ أستعيد كــل حرف انطقته وأحسه من فمهــآآ انغرز بجووفي يقووة:وووجعتهــآ يـآمشــعل...ووالله بدووون قصد...وظلمتهــآ...وهي على حق....مشعل أحس حــآلي قدآآآمهــآآآ صغير...أفقد أعصــآآآبي عندهــآ...كــل حركــه منهــآ تبعدني عنهــآ...حتى لو كــآنت بدوون قصد تمووتني....وتتركــني أجرحهـآ بدوون قصد...
قــآل بهدووئــه:عووضهــآ يــآآعزيز....مشــكلتك انك بكــل شيء مندفــع...حتى بحبــك لهــآ مندفــع بجنوون...تعقل بحبــك لهــآ....وأقصــآهــآ حرمــه يـآعزيز...وأنت تخبــر أطبـــآآآع الحرريــم عدل...جربت لمـآآآ قلت بس....
قلت بوولـــع لآآ منتهي:هي غيـــر يــآمشــعل..واللــــه غير...
وسرحــت بـآحلآآمي فيهــآ..وانــآ أتذكــر كــل تفــآآآصيلهــآآآ....منسدح على الرمــل وغرقــآآآن فيه.....يــآرب مد بعمري وأعووضهــآآآ...
انتبهت ليد بندر وهوو يضحــك بخــبث:وين رحــت يالحبيــب؟...
ابتســمت لووجــهه السمــح:عندك يالطــيب...وقمت عنهم وشووقي لهــآ اليوووم عــآآآصف...ولولآآآ العيــب واللــه لآآآسري لهــآ الحيـــن...بس تووهقت بهالمهــآبيل...وأنـآ اللي أصريت عليهم...نرجـــع بيووم العرس....كنت أبغـآهم يترآآجعووون...لأآآ شـآآآفوآآآ اصرآآري وحلفــآني...بس صــآر غير المتووقع...وأكثر المتحمســين معــآريسنـآ الحمدللــه والشكــر....اتصلــت على رقمهــآ....وخمــس رنــآآآت ووصلنـــي صووتهــآ المنبــح....وبكــل أنووثـــه وقفت قلبي:هلآآ عزيز...
قــلت بهمس عـآآشق وأنــآ أمـشي حوآآلــين الشبــآآب:هلآآ بك أكــثر يـآقلب عزيز....صحــيتك؟...
قـآلت برقه وهي تتنهد:قبــل شووي نمــت من الملل...أمك وخوآآتك رآآحــوآآ بكملوون اللي نــآقصهم...
قــلت بحب وانا ابتسم:وأنتي ليــه مـآرحتي معهم؟...بعدتي الملل شووي....
قالت بعذووبه:والله هو عرضوآآ علي..واصرووآآ بعد....بس أنـآ مـآقدرت...رحــت لأبووي وسلطـآن جــآني...ومجلــسهم عن مليوون رووحـــه...وبــدلع ذبحــني...وبعديــن أنــآ خلـصت أغرآآضي ومن زمــآآآآن...
قــلت بوولــه وانـآ أتنهد:طــيب وش لووون ثووبــك؟....وبمزح...بخــآطري أطــقم معـــك....
قــآلت بنبره تذبح:هههههه....رغم ان ودي أخليهــآ لك مفـآجـآه....بس خـآطري اشووفــك لآآبــس ثووب أسوود...
ضحــكت بفرح:أسووود أسوود...رغم اني أمووت باللووون الآآآسوود...وميــت على مـآ أشووفه علــيك...وخــآآآصــه الآآسووود اللي منحذف بالكــبت اللي على يد اليســآر...كـآنه يتيــم...ومـآحد ملتفت يمــه....وأنتي ولآآ طرآآ على بــآلك تفرحــيني وتفرحيــنه فيــك.....
صرخــت بخجــل:عـــزيـــز...استــح على وجـــهك...
ضحكــت بقووة...وأنـآ أقوول بصدق:واللــه اني صــآدق...أول مـآجـآبوآآ أغرآآآض قبل العرس...وانـآ مـآني مصدق...مـآظل شيء مـآشفته...وأنـآ عــآقد آمــآل...ومـآظل قمــيص مـآتخيلتك فيه..بس للآآآآسف...خــآب أمــلي...وبخــبث...بس ملحوووقــين خير...
قــآلت بهمس:نــآآيف شلوونــه...
ضحكــت وأنـآ أقوول بلعـآنه:نــآآيف شلوونــه...ضيعي الســآلفه يـآمدآآمتي الغـآليه...وتنهدت بعشق أحســه بيطلع رووحي من شدته....ونـآآيف بخــير...ومستــآنس...وكل دقيقه مفشل ووليد ومحمد ونوآآآف...والحين شكــل تركي بيــآخذ نصيب الآآآســد...والله كـآن بخـآطري أنوومــه بحضني...وبخبث...بس أخــآآف أتخيله شخص ثـآني...وتصير سوآآلف حنـآآ بغنـآآ عنهــآآ...وبرجــآآ...قووولي آآمـــين...
قـآلت بخجل يذبح:آمـــين....
قلت بحــآلمــيه:عســآآآ ربي يرزقنــي بوولـــد مــثل طبــع خـآله...وبجزع تمثيلي...وطبعـآ مو وليــدآآآن...طبعــآآ نووويـــف...
قــآلت بخجــل:ان شــآآء اللـــه....
طرت رغم عنــي....وقلبي حلــق بالسمــآ...وانـآ أقوولـــهــآآآ بهدووء وقلبي خــآيف من اجــآبتهــآآ:يعني مـآعــآد فيــه موآآنــع....والسوآآآلف المهبوولــه ذيــك...
قـآلت بنبره غريبه:رد اعتبــآآر يـآبوو حمد....وظنتي أوجعتك الكــلمه...مــثل مـآ ذآآق طعمهــآآآ غيري...وأنت تقوولهــآ ببروود لهم....وعلشــآآآن لآآ تعيــد ذيــك السوآآلــف....فقط...
تنهدت بووجــع وأنـآ حــآآآسس بالذنب....يــآويلي من ربي...كــل حرمه قلت لهـآ هالكــلمه....معقووله توووجعن منهـآ...مثل مـآتووجعت أنـآ بالضبط,,,,الله يســآمحني...وربي اني تبت...والله تبت قلت بضيق:غيري الموووضووع...
تنهدت بووجـــع....وقـآلت بفررح:طــآآفك عزيز أمس حيـآتي فصوولــي...ضرب سعووود ولــد خــآلي فيصل...
وتمــت تقوولــي السـآلفه....وانــآآآ فرحــآن...بالتقدم الملحووظ اللي بينـآ...ومــآسكرت منهــآ الآآآ بعــد مـآنــآم الكــل...وصليت الفجــر....لدرجــة اني نمــت بالسيــآرة عن الشمــس...ووصيتهم يقعدوون على آذآآآن الظهر...والمسـآكين حتى القنــص مـآرآآحوآآ كلــهم..تم عندي بندر ونـآآآيف...اللي مندمــجين بقووة....وأصدقــآآآء من الطرآآآآز الآآآول.....وأنـآ نمت لأول مرة....بـــرآآآحــــه ونووم عمـــيق....لأول مرة أحســه بحيــآتي...



انتهى البارت هنـآآ...


 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البهاذيل, الصمود, الوقت, الكاتبة, ذاتى, ظميانة, عشقه, ومارضيت, كسرت
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t173777.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 03-06-15 11:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 08-09-14 11:35 PM
ط±ط§ط³ظƒ ط¹ظ„ظ‰ ط±ط§ط³ظٹ mp This thread Refback 19-08-14 05:12 AM
ط´ظٹظ…ط§ ط§ظ„ط´ط§ظٹط¨ ط§ظ„ظ‚ط±ظٹط¨ ظ…ظ†ظƒ ط¨ط¹ظٹط¯ MP This thread Refback 16-08-14 11:35 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 10-08-14 09:02 PM
ظ…ظ‡ظ…ط§ ط®ط· ط´ط§ط±ط¨ظ‡ ظٹط¨ظ‚ظ‰ ط¨ط¹ظٹظˆظ†ظٹ طµط؛ظٹط± ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ط© ط§ظ„ط±ظ…ظˆط´ ط§ظ„ط´ظ‚ظٹط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© This thread Refback 06-08-14 11:45 AM
ط¨طھط¹ط¨ ظ…ظ† ط؛ظٹط±طھظٹ ط¹ظ„ظٹظƒ mp This thread Refback 04-08-14 02:22 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 03-08-14 10:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 02-08-14 05:16 PM


الساعة الآن 06:08 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية