كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
((84))
شهقت برووعه:سلطـــآآآآآآآن وش تسووووي؟...
نــآظـرني بخوووف....نــآظرت غرفته والبـــآآمبـــي حق فصووول منثووور بالآآآرض...والبلآآآستر
مفكوووك....وبيـــده وحــده يحــآول يلبسهـــآآآ....صرخت بعصبيه:وش تسوووي ؟...تكــــلم...
قــآآل وهو يتعبر ودمووعه تبي تنزل:شنوو؟...أبغى ألبس مثل الوصخ الصغيــر الجنــي...أنتم تلبسوونه...وأمي وشذى
يغسلووونه...حتى أنــآ بعد...أبغى نفســـه...وبرجــآ ودموووعه تطــيح بغزآآآرة...مو أنــآ تحبونــــي أكــثر وآآآحــد
بالعــآآلم....خلآآآآص سوووآآآ لي مثل فيصلوووه الخــآيس....وبغيـــرة مجنووونه...ان شــآآآء الله
يموووت...يــآرب...أصلآآآ هو خـــآآآيس مثل جــده...مو حلــــو...
نــآظرته بحســـرة ودمعـــي يجـــري....موووت وحررررقه بقلبــــي....والله قلبي نيـــرآآآآن شـــآآآبه....يـــآآآرب وش
أسوووي؟...يـــآآآرب ألهمنــــي الصوآآآآآب....يــآويــلي لو شــآآآيفته شذى.....يــآويلي على شبــآآآبك يــآآآخوي....حسيت
فيه وهو يصيح معـــآي ويمــسح دمووعي وبخوووف:جووجو خلآآآص لآآآ تصيحين....بعد مــآ ألبس حقـآت
فيصل...أصلآآآ هو صغــآر علـــي....وبضيق...وخلآآآص ان شـــآآآء الله مــآيموووت....
انهـــرت وأنــآ أرتمــي بحضنه بقوة...وخــريت جـــــآلسه...وأنــآ أصيح بقوووة وانهيـــآآآر...وبحرقة قلب:يــآآآرب انك
تخلـــف عــلى أخوووي بمصيبته....يــآآآرب دآآخلـــه علـــيك ترفع بلآآآ اخوووي.....وبشهـــقة قهر
وانهيـــآآآر....ارحـــم أختك يــآسلطـــآن...والله تعبـــت يــآبعد نـــآآآســـي كــلهم...والله مــآعــآد بي حيـــل....صفعتنــي
الدنيــآ لمــآ قــآلت بـــس...وصفعتـــك بلحـــآآآلك يبي لهــآ حيـــل...وأختك ضعيـــفه والله ضعيفــــه....وبـــرجــآ....آآآآه
يـــآآآخوووي آآآآآه....وملـــيووون آآآآآه....يــآحرقة جوووفــــي علـــيك.....ويــآآقـــل حيــلتــي علـــيك....وش
أسوووي؟...وأرفــع همك....قـــلـــي وواللـــه لأســري به لو أدري به عمـــري....
وقعــدت أصيـــح بحــضن سلطــآن....منه وعلـــيه...سلطــآن بتصــرفــآآآته الآآآخيـــرة يكــسرنــي....غيــرته
تجنني...أدري بسلطــآن دلوووع....بس تصــرفـآته بالفتـــرة الآآآخيـــرة زآآآيـــده....كــآره الحيـــن الكـــل...أمي وشذى
وجدتي وحــتى خــآلي فيصل....أنهم يشيلوون فيصل ويلعبووونه...وأنــآ اذآآ قعــدت معــآهم يفضحــني...ويصــآرخ
ويــكــسر البيت...لمـآ اقوووم معــآه ونجــلس بروووحنــآ....خـــآآآيف أحــب فيصل أكــثر منه...مــآدرى اني مــآحبيت
فيصل الآآآ انه منه.....آآآه لــو يدري بغلآآآآآه بقلب أختـــــه...مــآكــآن عـــآآنــى..هوو بــكفه والدنيــآآآ بكبـــرهــآ
بكــفه...أغلـــيته زووود عن الكـــل....أغليـــته غلآآآ الآآآخت لأخوووهــآ وأمهــآ وأبوووهــآ وخـآلهـآ وعمهــآ
واختهــآ...وجمعتهــآ فيه.....صـــرت أبوووس فيصل بالدس عنه...وأنــآ قلبـــي شفقـــآآآن عليــــه.....لآآآ والبلآآآ أطـــرده
أوول الليـــل يروووح ينــآم بغـــرفته.....مع شــذى اللي بالليــل تصــعد لغـــرفتهــآ.....وأوعـــى آآخـــر الليـــل القـــآآآه
نـــآآآيــم عنــد رجلـــينــي وبدوووون لحـــآآآف....متكــوم علـــى حــــآله يــآآآبعـــد قلب أخته......مــآيتلــحف يخـــآآف
أصحـــى وأطـــرده...أغطيــــه...ويعـــز علـــي أصحيـــه....أدري انه خــــآآآيف انـــي أروووح مع عـــزيـــز
وأتـــركه....ســآلنــي اذآآ كــنت أحب عــزيــز أكــثر منه..لكــذآآ رحت معـــه.....وجعنـــي ســؤآآآلــــه بالحيـــل...وهو
ينطــقه بلعثمــــه....دلـــيل معــآنــآته من هالـــشيء.....مســكت يــده وقبلتهـــآ بعمـــق..ومــسكــت أصــآآآبعه...وعــديت
بكــل أصبـــع اســم عــزيـــز..ولمــآ خلـــصت عـــد عشــر مرآآآت وهو ينــآظــرنـــي بصــــدمه...قــــلت بــآبتســآمه
متووجعـــه:بتـــرآآآآب رجلـــينـــك.....مــآعـــآآآش ولآآآ كـــآآآن من صـــآآآآر بـــربع غلآآآتـــــك عنـــدي...أمـــي وهي
أمـــي..... أغلــــى من روووحـــي عنــدي أنت أغلـــى منهــآآآآ ....
ضحــك بفـــرح وسعـــآده رغم انه مــآفهم الآآآ انه أغلــى من أمــي..وقعدت يتدلــع:وخـــآآآلــــي....
قلـــت بضحـــكه:عمـــري كلـــه فدآآآآه....بـــس عنـــدك مســتحيـــل.....أنت أغلــــى بمليوووون مـــره......
قـــآل بحمــآآس:وريمووه وبنتهــآ الحمــآره...
ضحكــت علــى كــره سلطــآن للبــزرآآن:يخسووون والله.....أنت أغلآآآآهم كــلهم...
وبشـــك:وقيصلووووه الجــنـــي.....
ضحـــكت بقوووه:حــرآآآآم علــيك سلطــآنــي الحــين فيصل جنـــي...
ضربنــي بكــتفي بقوووة..وبــزعــل:أيـــه جنــي....وصخ خــآيس...وأنتي جــنيه..وزبـــآآآله....وبصرآآآخ...تحبينه أكــثر
منــــي....
ضحــكت وأنــآ اجـــره لحــضنـــي وهو يضـــربنــي...وأنــآ متحمـــله,,,,رغم الوجــع....سلطــآن حتــى ضربه عســـل
عـــلى قلبـــي....أضــربــني يــآآآخوووي....دآآآآم عـــزيـــز الـــزفت ضــربنـــي...واللــــه أن كـــلي فدآآآآك.......ثبته
بقوووة....وقعدت أقبـــل وجهه اللــــي أموووت فيه بقوووة:يـــآآدبدوووبـــي....أحبـــك أنت مووووت...يــآآآبعـــد نــآسي
كــلهم...حي وميـــتي...يــــآآآسلطــآن.....
مســحت دموووعــي وقوومته معــآي...قلت له يجمــع معــآآي البــآمبــرز...حطيــنــآهم بكــيس...وعطيــتهم الخدآآمه
تــرميــهم...أخــذت بيــده بعد مــآقلت له أني بــزعــل وبمووت اذآآ سووى كــذآآ...وهو انهبــل ويحلــف انه مــآيسوووي
كذآآ...سلطــآن الشــيء الوحيــد اللي يــردعه ويووقفه زعلـــي ومووتـــي....يرتـــآآآآع من فكــرة فرآآقـــي....أخـــذت
للصــآله والكـــل قــآعــــد...الكــل انصــدم من وجهــي اللي بــآآآيــن فــيه الصيــآح....وجهــي أحمــر....وعيوونــي
وآآرمه من الصيــآآآح....قــآلت أمــي بخوووف:بســم لله وش فيــك يمه؟....
قلت بصوووت مبحووح:مــآفيــني شيء...
قــآلت جدتي بــآستنـكــآر:الآآآ والله بك شيء...مــآشفتــي وجهــك يـــروووع اللي مــآيتــروووع.....
سكــت وأنــآ أخــذ فيــصل من شــذى وأقبله برقـــه....تــوووجهت لسلــطــآآآن وحطــيته بحضنـــه.....وهو
انهبـــل....صــرخت شذى:لآآآ جــآزي جيبـــه لــي...لآآآ يضــــربه.....
قــآلت امــي بخووف وهي تجــري لنــآ:لآآآ تضـــربه سلطــآن والله أضــربك...."نــآظر أمــي بصــدمه...ورد نــآظرنــي
وهو يبغــى يصيح..وجعتنــي نظــرته...وانقهـــرت من أمـــي...."ومسكتهــآ عن أنهـآ تــآآآخــذ سلطــآن....صرخت
فينــي...أنتــي مجنووونه اتـــركــيني....عـــزلله انــك انهبــلتـــــي....
قــلت ببــروود:يــمه اتــركــي فيصل مع سلطــآن...مـآهووب ضــآآآربه...ولـــده وبحضـــنه....وبــهمس
متضــآآآيق...اتــركــيه لآآآ تجــرحيـــنه مثــل قبل شووي...وتكــرهيــنه بولـــده أكـــثر.....ترآآآكــم هبلتووآآآ
بــآآخوووي...بسبة هالصغـــير....من جــــآآآء وانتوآآ رآآكــنيــن سلطــآن علــى الـــرف...ونــآآآسيـــن وضعـــه....ترآآآه
تعبــآآآآن ومنقــهر كــثير....أنتم قــآعديــن تطــلعووون سلبيـــآآآآته.....
تجمدت أمـــي ووهي تستووعب كلآآآمـــي...وتنــآظــر سلطــآن وهو ينـــآآآظــــر فيصــل بــآندهـــآآآش
بوووجــع....تـــركت الكـــل...دموووع جدتـــي وهي تســبح...دمووع شذى علـــى سلطـــآآآن وحــآله...وخوووف علـــى
ولــدهــآ....واللـــه يلوووم اللي يلووومهــآ...تجـــآآآهـــلت...هالثلآآآآث....وتوووج هت لمحبوووب قلبـــي
الوحيــــد...كــلهم خل يصيحـــون ويتوووجعووون ويعــآآآنووون عـــــآدي وربـــي عــآدي....الآآآ أخوووي لأآآآآ يصيبه
وجـــع ولآآآ ألـــم ولآآآ قهـــر...ولآآآ شقـــى...عســـآآآهن بعـــآآآآد عنه بعـــد السمــآآآ عن الآآآرض....جلـــست جنبـــه
وانــآ أشوووف عيووونـــه...تنــآظــر فيصـــل اللي استكـــآآآن بحـــضن أبوووه وهو ينــآآظــــر
بعيووونه....يــآعســـآآآنــي فدى لعيــــونه وعيووون أبووووه.......ربـــي يبلغ أبوووه فيـــه رجـــآآآل تهــتز لـــه
المجـــآآلـــس....رجــآآآل طووول بــعـــرض لــه هيــبه أبوووه اللـــي انحـــرم منهــآ...بســبب...أستغفــرت
ربــي...وضحــكت وأنــآ أسمــع صووووت ضحــكة سلطـــآآآن....عســـآآآنـــي لآآآ أخلــى ولآآآ اعــدم من
هالضحكـــه...وعســـآآآه دوووم مرسووومه....قــآآآل بسعـــآآآده:جووجووو شوووفيـــه يحـــرك يــديــنه....
ضحكت لفــرحــة سلطــآآآن...وفكــيت الغطــآ الخفيف علــيه...وحــرك يدينه ورجليــنه بقوووة.....ضحك سلطــآن
بـآندهــآآآش:شوووفـــي شوووفـــي.....
قــلت بحب:ترآآآآه يقووول انه يحبــك أكـــثر شـــيء....
نــآآظـــرنـــي بخبــث:يــآجذوووبــه هو صــغــير مــآيعــــرف....
شهقت بـآستنــكــآر مصطــنع:أنــآ جذووبـــه يــآسلطــآنــي...طــيب شووووف.....أخـــذت فيــصل من حــضنه
وقـــرصته بشــوي....وصـــآآآآح فيـــصل...وسلطـــآآآن شهق وهو يضحـــك....ورد خطــفه من بيــن يديــني...قلت
بزعــل مصطــنع:شفــــت أنــآ جذوووبـــه الحيـــن.....هو مــآ يبغي أحـد غيـــرك....بـــس أنت مـآ كنت
تبغـــآآآآه...حرآآآم مسكـــين فصووولـــي الصغيــر...هو يقوولـــي أبغـــى بــآبــآ سلطــآن...أنــآ أحب بــآآآبــآ سلطـــآن
كــثير....
قــآل بـآندهــآآآش:حرآآآآم ليـــه مــآقلــتي لـــي؟...وبغبــآآآء...هو يبكـــي بالليــــل علــي يبغـــآنـــــي...."انحبــست
الكلمــآآآت بجووفــــي....والحســـره ويـــلـــي من الحـــسرة....عســــى عدوووي وهو عدوووي مــآيجـــرب
حرتهــآآآآ....هــزيــت رآآســـي بــآآآيــه....لأن الكلآآآم عصـــــآنــــي...."وبــتبــريــره اللي أموووت فيــه...اذآآ زعلــت
علـــيه أو عــآتبــته....شــيء خــآآآص بينــي وبيــنه...عمره مــآبرر أفــعــآآآلـــه لغيـــري....وأنــآ عمـــري مــآبررت
افعــآآلـــي لغيـــره.....خلآآآص أنــآ والله أحبــك...لآآآ تصــيح علـــي...بس هم كــآنوآآآ يصيحووون علـــي اذآآ
مســكتك...هم يخلوونـــي أضــربك....أنــآ أبغـــى أبوووسك نفس سعوووود وجووود هذوولآآآ عيــآآل خــآلي فيــصــل
...وبحمــآآآس...أنت تعـــرفهم...."أمـــي شهقت بوووجــع...وشذى صووت صيــآحهــآآ علآآآ....وجدتـــي تهلل وتكــبر
بصووت عــآآلـــي....وأنــآ دموووعـــي تجـــري بقوووة...عيـــن دمعهــآآآ حســـرة علــى حــآل أخووي...ومــآظنتي
بيفــآآآرقنـــي هالآآحســـآآآس يوووم...وعيـــن فـــرررحــــه....لأن حســب معـــرفتـــي الدقــيقه لسلطـــآآآن....أن
سلطــآن تصــآآلـــح مع هالكـــآآآئن الصغيـــر....وعقـــد محبـــه....يمــكن بيوووم من الآآآيـــآآآم تووصـــل لمحبــتي بقلب
أخوووي الغـــآآآلـــي.....رغــم انـــي أشـــك....مكــآنتــي بقــلبه غيـــر...ومكــآنته بقلـــبي بغيـــر...مهمــآ أغلــينــآ
وحبيـــنــآ....بس حبنــآ لبعـــض وعلآآآقتنـــآآآ ببعـــض غيـــر...تجــآآآهــلت دمووع وأصوآآآت الصيــآح للي
حوولـــي...وتــربعت علـــى الآآآرض متجـــآآآهلـــه كـــل شيء...دموووع أمـــي...أعذرينـــي يمــه..هالمـــرة مــآنيب
موآآسيتك ولآآنـــي بــآمـــسح دمعك....أنــآ أبغــى من يوآآآسيــني....يــآآآليــتك مــآجرحتيـــه...سلطـــآآآن عنيـــد وعمــره
مــآرآآآح ينســـى كلــمتك له...أخوووي وأنــآ ابخــص النــآآآس...رآآآح يتم يــعــآآيــرك بالهكــلمه لمــآ
نطقتيــهــآآآآ....ولآآآ بدموووع شذى...الآآنثــــى المجروووحه...من نبـــذ وقسوووة الآهــل....لحنيـــة الزوووج
الطفوولـــي....أشيــآآآء كـــثير,,,,,,بس اللي وآآآثقه فيـــه ومــريحنـــي...أن حيـــآآآآة شذى مع سلطــآآآن....رغم نقـــص
كمــآليـــآآآت كثيــــرة....الآآآ انه أحلــــى من حيـــآتهــآ ببيـــت أهــلهــآ....بيــن أم لآآ مبــآليـــه...طيبـــه وحنوونه
مــآنكــر هالشيء....بس جنوونهــآ وموآآفقتهـــآ لعــزيـــز بكـــل شـــيء موووجــــع....لدرجــة أنه يدووس خوآآآته
عـــآدي...أهم عـــزيـــز مرتـــآآآآح...هذآآآ أقـــصى رآآحتهـــآآآ.....وبنـــت ســآآيـــر....اللــــي كـــل يووم طــآآردتنــي
من بيتنــآآآ...مدري ليــه تصيح بالتحـــديــد؟....تجــآهلــت كــل شــيء وانــآ أسمــع لســوآآلف سلطــآن
لفيصل..يسووولـــف له عن جوود ودلعهــآ اللي أكـــررهه انــآ وهو....وعن سعووود اللي نمووت فيـــه...وعن خــآلــي
فيصل...وابتســمت بيــن دمووعــي...وانـآ اسمع نبــرة الفخــر اللي يتكــلم فيهــآ عن خــآلــي...وانه بيـآخذه معــآهم
لديــوآآآن ابوو صيــآآآح.....ويخلـيـــه يشـــرب قهووووة معــآآآهم.....
:أحبـــــــــــــــــــــــــــك وربـــــي أحبــــــك....
ضحكـــت بخجــل وانـآ اتلفت حوآآلــينــي:خـــآآلـــد بس فضحتنـــآآآآ.....قســم بالله الحيــن أحــد يسمعنــآ ويجيــب لنــآ
الهيــئة...
ضحك بقوووة...وقــآل بعشــق:والحب الحلآآآل به فضـــآآآيح....وبثقه...والهيــئة دآآمهــآ جتنــآآ...ضرب بووكــه اللي
بجيـــبه..وريتهم عقــد الزوآآآج ....وبيتووكــلووون علــى الله...وبضحكـــه وهو ينــآظر لمــآآآآر اللي تلعب
بالآآكــــل...وبدوون عقــد الزوآآآج....بيشوووفوون هالحــلووة...اللي بحظنك أكــبر دلــيل علــى شرعيـــة زوآآآجنـــآ
الرآآآقــــي...وغمـــز لـــي..يــآرآآآقـــيه.....
لفيت عنه بخجـــل...خــآلـــد هاليوووميــن موو صـــآحـــي....مصبحــني بغـــزل ومســيــنــي بغـــزل....عســـى ربي
لآآآ يحــرمـــني من هالــخــآآآلــــــد.....يــآآرب تديـــم عليــنــآ فرحتنــآ...يــآرب.....
يــآنــآآآس أحب كــل مــآفيهــآ...خجلــهــآ طيبتهــآ رقتهــآ نعوومتهــآ...كـــل مــآبهالبنت أعشـــقه حد
الثمـــآآآلـــه...صــآير مو قـــآدر علـــى فرآآقهــآ..صـــآرت لـــي أقرب من رووحـــي.....آآآه بـــس..كــنت أنــآظــر
وجههــآ الآآحــمر من كلآآآمـــي وهـــي توكـــل لمــآر....يــآعســآنــي فدآآآ للمــآآآر وأمهــآ يــآنـــآآآآس...طلعنــآ اليووم
لمطــعم...وأنــآ احــس مــآني قــآدر أتحكــم بمشــآآعـــري...واحبــك مــآفـــآآرقت لســـآنـــي....وريــم الهبــله خــآيفه من
الهيــئه...يــآآلبـــى البرآآآءة انــآ...حنــآ بكــبينه خــآآآآصه...ومــآحد درآآآ عن هوآآآ دآآآرنــآ وحبيبتـــي خــآآيفه من
الهيئه.....
:خلـــود أحلـــفك بالله عن الجنـــآآآآن....
قــلت بغموووض وأنــآ الـم رجلــينــي لــي:الجنوون انـــي أرضـــى فيه زووج....وبغصــه...أحلـــفك أنتـــي يــآبنت
امــي وابوووي...كــآنه يليق لـــي...والله أني أرجـــل منه بمليووون مــــرة....
صـآحت بووجع:وربـــي عـــزيـــز يذبــحك....
قلــت بضيق:مــآهمــني....أموووت كـــريــمه..ولآآ انـــي أموووت منـــذلــه...واسمـــي مرتبــط بـآنســآآآن أحتقـــره....
صــآحت بووجـــع وأنــآ متجــآهلـــه كـــل شيء...يــآآآرب حقق اللي برآآسنــآ....وربـــي رآآآضيـــه بــآآي شيء...الآآآ
مشــعل مــآ ابغــآآآه مــآأبغــآآآه....
تذكـــرت هووووشتــــي مع دلآآآل العنيــفه قبـــل شوووي....الخبــله تبغــآنـــي أتزوووج أي أحــد...يكــفي انه من
النــآصر...مــآلت يالنــآصر بـــس....تبغــآنــي أصير نفسهــآ...هي والخبـــل رجــلهــآ....اللي مدري كيــف
محتــرمته...حــتى من عيــآآلـــه يخـــآآآف....وأربـــع وعشــرين ســآعه مقــآآآبــل روتــآنــآ سينمــآ حتى عيــآله
تفسدووآآ معــآآآه...يقوولــون لآآ طلعت لقطــة وووصخه ابوووي يقوووول غمضووآآآ عيوونكـــم..امحـــق أبووو....مــآ
اقوول الآآآ مـــآآآلـــت بـــس.....رحمـــه من ربي مــآ عندهم بنــآآآآت...كــآن ضـــآآعوآآآ واللـــه....ابتســمت
بووجع..كــلهم مــآهموونــي...بس أمـــي...أمــي هـــي اللي أوجعتنــي..لآآآ ويعنـــي أنــآ المفضله عندهــآ من
بنــآتهــآ..طبعــآ عند عــزيــز يبطــل الكلآآآم...وبعده بمرآآآحـــل اجـــي أنــآ...بس الحيـــن لآآآ صـــرت العــآآآقه اللي
حتى مــآتكلــمني....ألتــززمت الهدووء...وحبــست حــآلـــي بغــرفتنــآآآ....بتعلــيمــآت من الجــآزي....علشــآن عززيــز
مــآيــشك.....نــآظرت نجد وهي تمــسح دمعهــآ علــي...يــآبعد كـــل من لـــي يــآنجووده...ويلووومــونـــي
بحبـــك...يــآعســآنـــي فدآآ لـــك...من صــآآآر اللي صــآآآر..وهي تبــكـــي أكـــثر منـــــي......
بعصبيه:مهيـــوه روووحـــي شووفــي خبلتك...حــآمـــل وجــآرتن الخبــل الثــآنــي معهــآ....وتلعب بهالقووآآآيـــل كوووورة......
قــآلت عمتــي بقل حيــله وصووت الضرب للكــورة عــآلــي:وش أسووي يــآيمه والله ملــيت من هالبنت....قســم بالله كــل مــآتحــركــت أمــسك قلبــي...ومــآصدق يعــدي اليووم...وهــي بخــير...وهي غيــر مــآنيب حـآمــل مــآعندهــآ....
قــلت بـآبتســآمه وأنـآ ارضع فيصل:يمــكن صدق مو حــآمل...لأن حتــى عــزيــز مـآيدري....
قــآلت جدتهم بثقه:ألآآآ حــآمل...أنتــي مــآشفتي وجههــآ كيف غــآدي؟....ونحفــآنه كثير...وكــل مـآجــآنــآ رجلهــآ هجت لفوووق تقل مهبــــووولـــــه....
قــآلت سعـآآآآد بتردد:يمــكن زعلآآآنـــــه علـــى رجلهــآآآ.....
ضحــكت جدتهم بــآستهزآآآء:هههههه.....جويـــزي زعلآآآنــــه...مــآظنتــي...لو هو مزعلهــآ قلبت عليـــه الآآآرض وفضحته...وبهمـــس مسمووع...أنــآ ســآلتهــآ اذآآآ كــآن مزعلــهــآ قــآلت لي لآآآ مــآهووب مزعلـــني...وبثقه...وجويـــزي مــآتكـــذب...وبتــآكــيد...ميـــر ان ظنتـــي انه الوحــآم وهالخبــــله مــآهيــب دآآآريــــه....وصرخــت بعمتـــي مهــآ...وأنــتي يــآحظــي روووحـــي شووفـــي خبلتك...وجريــهــآ من شعــرهــآ...
قــآلت عمتي بملل:يوووه يمــه وش أسوووي فيهــآ؟...أنتـــي تعــرفينهـــآ اكـــثر منــي....مــآتسمـــع الكلآآآآم.....
قــآمت الجـــده بعصبيـــه...وهــي تتنعــز علــى عكــآآآآزهــآآآ وتشــتم وتســب بالجــآآزي وسلطــآن والسبب اللي خلآآآهم يطلعووون برآآآ بهالوووقت....كتمت ضحكــتي عـــلى السبب...وعــلى خوووف الجده الوآآآضح علــى الجــآزي...وهي تنكـــر هالشـــيء وتقوووول انهــآآ تخــآف من النــآآآصر يبلوونهــآ بدم ولـــدهم...حشــى وش صـــرنـآ....تذكــرت السبب...وكتمت ضحكـــتي...لآآآ ينتبهووون لـــي سعــآد وعمتـــي....وهم مندمجيـــن كـآآلعـــآده...بســآلفه طبع الجــآزي وعنــآدهــآ وحمــآلهــآ اللي مـآنــي مصدقته...مــآتووقع حــآمل.....
سمعت صووت صرآآآخ الجــآزي وسلطــآن المعتـــرض...والــجده تهــآوشهم...ضحكـــت....ابتــسمت بخجــل..وأنـآ اتــذكــر سلطـــآآآن...وهو معصــب يبغــآنــي أصعد معــآه الغـــرفه....وأنــآ أتعذر منه وأقوولــه مــآيصير...والأخـــو معنــد...وأنـآ أتــرجــآه ...وانصدمت وانـآ أشووف اللحــآآآف اللي مـــرمــي عــلي الكــنب يـــرجف...بلعت ريــقي ملــيوون مــرة...يــآفشلــتــي لآآآ يكــون عمـــتي...بس بــسرعه شلت هالشــيء من بــآلـــي...عمــتي مليــآآآنه شووي...بس اللي تحــت اللحــآآآف نحيــف لدرجــه اني مـآكنت بــآنتبه له لو مــآرجف اللحــآآآف.....بســرعه تنهدت بــرآآآآحـــه...ننفضــح قدآآآم الجــآآآزي ولآآآ غيـــرهـــآآ....هي دآآآريــــه بالمستووورر كــــله...قلت برجــآآآ...وانــآ أنعدم عند الخلآآآص من سلطــآن العنيـــد...ومـآحد يقدر علــيه الآآ الجــآآآزي....رغم انه يووجعني ويجــرحنــي هالــشيء...أن الجــآآآزي تتدخـــل بــآدق تفصيل من تفــآآآصيل حيــآتي...لحــد حيــآآتــي الخــآصه من زووجــي....بس الذنب لآآ ذنبهــآ ولآآآ ذنبي ولآآآ ذنبــه...الذنب ذنب الـــزمن اللي مــآصفــآ لآآبوو ولـــدي...وحــكم القدر اللي خلآآ حـــآآآله كذآآ...اللهم لآآآ اعتـــرآآآآض....:جـــآزي قوومـــي حلـــينــي....
رفعــت اللحــآآآف عنهــآ...ووجههــآ احمـــر...وهي تكبــح ضحكتهــآ علــينــآ...علــشــآآن مــآتحــرجنــي أنــآ بالذآآآت...قــآآآلت ببحـــه وهــي تكــتم ضحكتهــآآآ وتتنحنح..وأنـآ منــزله رآآسي وسلطـآن مــآسك يدي:سلطــآآآن حبيبي تعــآل عنـــدي....
قــآل بــزعل:شووفــيهــآ مــآتبغـــى تروووح معــآآآي...مو هـــي زززوجتــــي.....وبس يصير هـــي...
شهــقت بجـــزع منه....وشفت الجــآزي وهي تقوول بحــده:سلطــآن صح كلآآآمــك..بس تعــآل عندي شوووي أبغـــآآآك....
نــآظــرنــي بحــقد...ورجع نــآآظــر الجــآزي برجــآ...بس هـــي ثبتت نظــرتهــآ علــيه بحــزم ليـــن غــريب كـــثير...رمـــى يــدي بعنــف...وتووجـــه لهــآآآ..جــلس جنبــهــآ...وهـــي حــآوطــته كــله بيدينهــآ....وقعــدت تهمــس له....وأنــآ رغم خجلـــي الآآ انـــي ميته واسمع وش تقووول....وهو كــآن عــآآبـــس...شوووي شوووي ارتخـــت ملآآآمحـــه...وتحوولـــت للدهشــــه.....وبعد مــآخــلأصت فكـــته...وهـــي تـــرمــي حــآلهــآ بحظــنه....وتغمــض عيوونهــآ وبهمــس مسمووع:شذى حبيبتــــي..خلآآآص نــــآآآمـــي...تووك طــآلعه من المستشــفى وترآآ فصوول أمــي أخذته علــشــآآآن مــآ يزعـجــــك.....وأنــآ وسلطـآـن بنروووح ننــآم فوووق...الكــنب كـــسر ظهــري...وخلــي جوآآلــك عندك...أي شيء تبيـــنه اتصــلي علـــي...وانـآ بكووون عندك....
قلت بهمــس وانـآ اتلحــف عــدل:ان شــآآء الله...
وطلــعوآآآ وطفووآآآ النـــور...وسلطــآآآن متمــسك بيدهــآ بيديــنه الثنتيـــن ويتدلـــع علــيهـآ...وهـــي تفيض علـــيه من
الدلـــع...ابتســمت بغصـــه وحســـرة...طيــب أنـآ من أتدلــع علـــيه ويدلعنـــي....سلطـــآن رغم حــآله الآآآ عنده أخته
تدلـــعه وتدللــــه.....ومغطيـــه كـــل نقــص بحيــآآآته...رغم حــآله الآآ انـــي أحســـده...أغبــطه...أنــآ من لـــي....امــي
وخوآآتـــي اللي يجوونـــي كــل يووميـــن...وشووي ويروووحـــون....والآآآ أخوووي....والآآآ والآآآ...تذكــــرت همــس الجــآزي لسلطــآآآن...ومت بفضوولـــي...يــآترآآآ وش قــآلت له...خلته ينســآنـــي وينــسى اللي خلفووونــــي....يــآرب عيـــني...يــآرب تــرآآنـــي تعبــت واللــــه تعبـــت....ومن ويـــن مــآ لتفت حــآلـــي عوووج؟...يــآآآرب اصلـــح لي ولـــدي...واغنيــني عن الآآهـــل والززوووووج فيــــه...يــآآآرب ترآآآنـــي عــآجزززه....تم علـــي نعمتــك بوولـــدي...وأصـــلح لـــي حـــآآآآلــــه...يــآآآرب ترآآآنـــي فقــيرة....ونمــت وانــآ أدعــــي ودمووعـــي كالعــآآآآآآآآآآآآآده تســـيل....قبـــل حيــآتي بهالبيت وهي تسيـــل...ولمــآ سكنته مــآوقفت...وحتـــى بعد مــآصـــرت آم مــآآآ وقفت دمووعـــــي......
((85))
كنت أنــآظر لوجه جــآزي من صبــآآآح ربــي جـآيتني الله يســتر...فطــرنــآ وطلبت منـي مـآآرووح للدوآآآم...لبيتهــآ
وانـآ أحسبهــآ بتشــكي لي من عــزيــز...ومــآ أغلــى منهـآ الآآ عــزيــز...واحــترت أبدي من عــلى من؟...هالآآثنيــن
بالذآآآت عندي...عينيـــن برآآآس...ولــكذآآ الغلطــآن بــآحــآسبه...وطبعــآ المهبوول ولـــيد نــآآيم...أمــس جــآآء من مكــه
دوآآمه بمكه....وكــل أسبوووع الخبـــل طــآق طــريق وجــآي..الله يكــآفيه شــر هالطــريـــق اللي آخــذ أروآآآح
وارووآآآح...أشرت لآآآم ولــيد تروووح وتتـــركنـــآآ..وفعلآآ نفــذت كــآآلعــآده....نــآظرتهــآ بدقيق نحفـــآآآنه
كثيـــر....ببيجــآمتهــآ ولآآآفه شعرهــآ كــله بكــلبس وهــآديــه كثيـــر..مســكت جوآآلها شووي..وأنــآ مليــت وأنـآ
اشووفهــآ تلعب فيه...قلت بهدووء:علآآآمك يــآبووك؟...بــك شــيء...وبشــك...أحــد مضــآآيقك ...وبهدووء...أو
ضــآيمك...ترآآنـــي أبوووك ردآآآد ضيمـــك....
نــآظرتنــي بهــدووء...وقـــآمت وهي تحط رآآسهــآ بحضنـــي...بشكـــل صدمــني...قــآلت بهدووء:مــآآآعــآآآش من
يضيمني...ورآآآســك يشــم الهوآآآ.....يبه طلــبتك....
قلت بســرعه:وأنــآ ملــبي طلــبك لو ثمنه عمـــري....
ابتســمت بفرح...ووجههــآ أنوور...وهي تبووس رآآسي وبفرح:سلآآآمت عمـــرك...مطــلبي قليـــل...والحيــن
تعـــرفه...
ثوآآآنــي وانفتــح البــآب بدفــآآآشه...نــآظرت لكــتلة السوآآآد وهي ترتمـــي عند رجــليني...جزعت...وتصيح:طــلبتك
يــآعم تفك شــر عــزيـــز عنـــي....طــالبتك يـــآعم تمنعه يجبــرني علــى مشــعل...لأجــل اللي طوآآآه التــرآآآب...أنك
تمنعه يكــسر قلبي....كــرآآآمة للي سكــن تحت التــرآآآب....
ارتعت وانــآ أستبين نبرة الصووت المــآلووفه لي...وانــآ اهديهــآ واقوومهــآ...كشفت وجههــآ الآآحمـــر ...وقلــت
بضيــق:ولــيه وش شــآآآيفه علــى ولــد عمــك مــآتبغيــنه؟.....زآآنــي قــآطع صلآآآته ورحمه...ســآرق سكــير...قولــي
لي عيب وآآحــد وانــآ معك باللي تبغينـــه....
صرخت الجــآزي بــآستنكــآر وهي تمســك يدهـآآآ وبتحدي:أنت تممت لـــي...وهذآآآ مطــلبي يــآبووو ولـــيد...
قلــت بضيق:ومطــلبك أتممه...بــس مــآبقى أصير قطــآع نصيب...ومــشعل رجــآل ينشــرى نسبه بملآآآييــن....
قــآلت خلوود بـآنهيــآآآر:أجـــل ليـــه مــآزوجته ريـــم؟.....
قلــت بعصبيه:أنتــي غيــر وريــــم غيـــر...وســآلفة ريــم تفرق عن ســآلفتك يــآبنتي...
قــآلت بـآنهيــآآر:لآآ مــآتفرق...ريــم تفرق ان لهــآ ابوو وأخوآآآن...يحروووقـــون الآآخضر علــى
اليــآآآبــس...وبحــسره وهي تصيح...بس أنــآ ويــن؟...عنــدي عـــزيـــز وبــغيـــر الضـــرب مــآ يتفــآهم....
وطـآحت علــى الآآرض...وجعنــي قلبــي علــيهــآ...جرتهـآ الجــآزي وهي تقوومهــآ وتحضنهــآ بقووة...وتنــآظرني
بحقــد:طووول عمـــرك تخذلـــني....طوول عمـــرك بتبعــدنــي غصب عنك...طقيت بــآبك قلــت بيلبيك
يـآبنت...وببيــآنه اللي طوول عمــرهـآ مســكره بووجهك انفتحت لك خلآآآآص...
قلــت وأنــآ أحــس بووجع منهـآ ومن كلآآمهــآ ومن حــآل بنت اخووي ألغــآلي وانــآ اعرف عزيـــز أقشـــر:تعــوذن من
ابليـــس وأجــلســـن..وان شــآآآء الله بنلقى حــــل....
قــآآآلت الجــآزي بحــده:وليــه بهــآ حلووول؟...حلهــآ أنك تتصــل على أخووك وولــده تقوولــه البنت
مــآتبغــآكم...وانتهيــنــآ....
قــلت بصرآآآخ من حلـهـآ الصعب وهي تحسبه سهـــل:انكـــتمــي انتــي...أصلآآآ خــرآآآب هالبيوووت كلــهـآ منك
أنتـــي....
قــآلت بعصبيه:الحيــن الخــرآآآآب منــي...مقبــووولــه منك يــآولــد النــآآصر...بس علــمٍ يــآآصلــكم ويتعدآآكــم خلووود
مــآتــآخــذده لوو تنطــبق سمــآ علــى أرض...وضربت بــآبك أبيــك تســآعدنــي...بس أنت كـالعــآده رديــتنــي...وبحــده
وقووة تذكـــرنـي بجنوون شبــآآبــي..أللي مـآ اشووفه الآآ فيهــآ.......يعنــي انــرفع العتب علـــي...وبتــصرف
لحــآلي..وتحملــوآآآ مــآجنيــتوآآآ يالنــآآآصر بكبــركــم.....ولــفت علــى خلــود...خلــود قوومــي معــآآآي....
انهبلت ذي مجنوونــه...تسوووي المصــآيب...بنتي وأعرفهــآ....قلت بحــده:بلآآآش جنــآن ويــن مــآخذه البنت
وذآآآالـــفه؟...
قــآلت بقهــر:بــآذلف وين مـآبــذلف؟...مو أنت رفضت تســآعدنــآ خلآآآص....مــآآلـــك حق تــسـآآلنــآ.....بنتصــرف
لحــآلنــآ....عســآنــآ نشـــرد مــآحد له دخـــل فينــآ....أهم شــيء خلــووود مــآتتزوج هالمنحووووس...ولــد أخوووك...
صرخــت فيهــآ بــحده:انكــتمي وانقلــعي فووووق....لآآ تحديــني أملــك لهــآ الحــين....هذآآ النــآآآآآقـــص تشــردن
بــعد...كنت أقطـــع رجلــينكــن....انقلــعي فوووق لآآآ بــآآآرك الله فيـــك من بنــت...
شهقت خلووود وهي تصيــح بعنف...والجــآزي عينهــآ بعيــني وهي تنــآآظرنــي بقوووة.....وانــآ أنــآظرهــآ
بعصبيه....قطــع علــيــنــآ صووت ولـــيد المنبح من النووم بثووبه النووم:خيـــر... شصــآآآيــــر؟....
نــآظــرته الجـــآآآزي وتــركــت خلــود وهي تجــري له.....وتحضنه وهو خــآف:جـوووجو وش فيــك؟...جوووجو
تكــلمـــي...
قـــآلت بقهــر:طلــبته وخذلـــني...طلــبتك أنت يــآآآخوي يــآولـــد أبوووي....وأرجــآك مــآترديــني ...تكــفى
يــآخوووي...
قــآآل بفزعه:ابشـــري بعـــزك وأنــآ اخوووك....والله مــآكــنت ولآآ صررت اذآآ خذلتـــك....
شهقت خلــود وهي تكــبح دمعهــآ...قــلت بضيق:ولـــيد اطــلع فوووق..ولآآآ تدخـــل باللي مــآيخــصك....
قــآل بعنــآد:لآآ دخـــلني...أختــي طلبتنـــي وأنــآ تممت لهــآ....وشو اللي صــآآيـــر؟...
قــآلت الجــآزي بســرعه وهي تبعــد عنه:عــزيز بيجــبر خلووود علــى مشــعل ...وخلووود مــآتبغــآآآه...وطلــبت
عوونــي....وأنــآ طقيت الصدر لهــآ...أني معهــآ للمووت....وأنــآ طلــبت ابوووك يعيــني وخذلــني..والحيــن طــآلبه
عووونك يــآخووي...ومــآبغــآك تخذلــنــي...لآآنـــي وقتهــآ رآآآح أسوووي اللي مـآصــآآر....وللحـــين مــآبغى أسوووي
شيء أنــدم علـــيه....وأبغى اللي بين النــآصر يبغى بينهم......
قــآل ولـــيد بهدووء:وبــس كذآآ الســـآآآلفـــهّ!!!...وبهدوووء أكــبر...طيب ليــه مــآتبغـــيــنه يــآخلــوود؟...
قـــآلت بصووت مبــحوووح:مــآبغــآآآه وبـــس....ومــآيلـــززمـــنـــي...
ســكت شوووي....قــلت بضيـــق وانــآ اسمــع صووت بكــي خلــود...وولـــيد ينــآظرهـآ بضيق...والجــآزي عيوونهــآ
مسلطــه علــى ولـــيد:يــآبووك خلآآآص...مــوو صــآآير الآآ اللي تبيـــنه...والله مــآيغصبك عــزيـــز علـــى شـــيء...
شــديتهــآ بحــضنــي وهـــي بكــت بقووة....شفــت ولـــيد معكـــر حوآآآجبـــه....وهمـــس للجــآآآزي والجـــآزي
نــآظــرته بصـــدمه....ثوآآآنـــي ابتـــسمـــت بحب...مسكــت رآآآســـه وقبلته بعمــق وبفخـــر وهــي ترمــي علــي نص
نظــره:مــآخــآآآب من طلـــب عينــك...عســآآآك ســآآآلم يــآقلب أختك.....فزآآآع وفكــآآآك لضيم خوآآآتك وبنـــآآآت
عمـــك...عــزلله اني ربحـــآآآنه يوووم نخيـــتك....وأنك بمليووون رجـــآآآل....
وقــربت مننــآ...وهــي تنــآظرنــي بجفــآآآ....وأخــذت خلـــود وطــلعت فوووق...قــرب منــي ولــيد وبهدووء:يبه
طلــبتك قــل تــم...
نــآظرته بعصبيه:ولـــيد اذلــف عن وجــهــي خلــني أفــكــر بحـــل لهالعــزيـــز...وجنوونه الله يكــآفيــنــآ شرره
هاليووووم.....
قــآآل وهــو يطــق صــدره بقووة:والحــل عنــدي وانــآ ولــــدك.....أنــآ .....
فتحـــت فمـــي بــصـــدمه....أحــآول أستووووعب......
طلـــعت من بيــت عمـــي نــآصر...وكـــل مــآفيــني يــرجف...انذهلـــت لمـآفــآتحتنــي الجــآزي بالموووضووع...معقوولــه أنــآ...أنــآ خلووود آخـــذ ولـــيد...ولــيد اللي ضربنــي عــزيــز ضرب علشــآن أتغطــى عنه...ولــيد أقــرب عيــآل عمــآمــي لنفســـي...الوحيــد اللي كنت اقوول أتغطــى عن الكــل الآآآ عنه....ولــيد اللي أستحــي من نـــآيف أخووه أكــثر منه.....دخــلت غــرفتــنــآ شفت نجد نــآيمــه...طلــعت لغرفة شذى القديمــه..وانهــرت علــى الســـرير...من تووظـــف مــآشفته...متغيـــر كــثير....صــآآيـــر نــآآآضج...أحسه كبـــرآآآن ملــيووون عـــآآآم...له هيبـــه...مــآصدقت ان اللي قدآآآمـــي ولـــيد المزوووح...وهــو يتكــلم بقووة...قبــآآل عمـــي نــآصر...وهو اللي مــآكــآن يفتح فمه قدآآآم عمـــي....فـــزعته لـــي...يــآليته خــآطــبني مو فزعـــه...خــآطــبنــي اني بنت عمه وهو ولـــد عمــي...مو بفتك من رجــولة مشعـــل المهزوووزة....وأطيــح برجوولــــه ولــد عمـــي اللي كـــنت أحسبه بــزر,,,تذكـــرت كلآآآم الجــآزي عنه...وغمــضت عيوونــي...وأنــآ اسمعهــآ تحلــف انه هو اللي قــآآل...واني مثل ولــيد مـآ القـــى...طلــعت بعــد ســآعتيــن...وانــآ اشوووف الجــآآآزي تقآآآوم النوووم.....وأنــآ خووفــي من عـــزيــز بيــذبحــني....طــلعت ولقــيته جــآلــس ويضــحك ويتقهوى مع أمـــه....بــس شــآفوونـــي سكــتوآآ وهو نــزل رآآسه ويلعـــب بفنجـــآآلـــه...قــآمت أمه بصــدمه:هلآآآ خلووود أنتي عنــدنــآآ!!....
قربت منه وبخجل اقتحمــني لأول مرة...ومن منوو من ولـــيد...وانــآ اشوووف جســمه اللي مــآلــي الكــنب ...قسم بالله مو معقووول هوو...مــآ أصدق...سلمــت على أمه وبخجل:ايــه عمه...جيتكم الصبــآآآح...جــآزي هنــآ واتصــلت علــي...
ابتســمت بحنيه:حيــآك الله يــآ امــي...تعــآلــي تقهووي معــآنــآآآ...
قلت بخجــل:دآآيمــه يــآعمه...بس مستعجــله بروووح لبيــتنــآآآ.....
استــآذنــت..ووقفنـــي صووته اللي وقف شعــر جسمـــي:لحــظه ....وقفت وأنـآ أغمض عيوونـــي وأفتحهــآ....به عمــآآآل بـــرآآآ...بووصـــلك انــآ.....جيــت بــآعترض بس الكلآآآم غص بفمـــي...وانــآ أشوووفه يمشـــي قدآآآمـــي...فتح البــآآآب...وطلـــع وظــل مــآسكــه طــلعت ومشـــيت معــآآآه...
قــآل بهدووء:اسمعيــني خلووود...وأووعــي كلآآمـــي...أنــآ مــآ ابغــى افــرض حــآآلـــي عليـــك...ولآآ أجبــرك علــي...ومشــعل بعووون الله مــآ أنتــي مــآخذتــه سوآآآء رضيتــي فينــي أو لآآآ....بس حبيــت أبين لــك شيء وآآحــد...وأرجــك تصدقينــي فيهــآ...لآآ تحسبين اني خطبتك علــشــآآآن أفكك من مشــعل لآآ والله العــآلم....أنــآ رجــآل أبغــى العـــرس...من تووظــفت...ومــآ بقى اكــذب علــيك وأقوول اني فكــرت فيك والآآ من هالكلآآآم...أنــآ ابغــى من بنــآتنــآ...بصرآآحــه تــآمه....ومــآظل الآآ انتــي ونــجد....وأنــآ شــآآري قربكــن...رغــم انــي مــآ أنكــر كلآآمــي..أحــس انك أقـــرب لــي من نجـــد...وبضحــكته اللي هبــلت فيــني....خــآآآصـــه أن لنــآ موآآآقــف كــثيره مع بعض....وبهمــس...ياللــــه وصــلنــآ البيــت صــآرلنــآ ســآآآعه....
وعيــت من صدمتــي بوولـــيد...وشــردت لبــآب بيتنــآ اللي أحســه بعــيد...لفيــت أكيــد رآآآح...شفته وآآآآقف...شهقت وانـــآ أشووفه يبتــسم لي...ويعطــيني ظهــــره...سكــرت الـبـآآآب....وأنــآ أتفدآآآآآه....رجــــــــــــــآآآآل...يــآعســـى البرآآآآن والعسكـــريه للجنـــــه...خلـــنه رجــــآآآآل.....يمـــــه مـــآآآنيـــب مصـــدقه هالرجــــووولـــه كلهــآ بــآآبووو رجــه...ضربت رآآســـي بعنف...رجه تــرج رآآآســـك...والله انه أبووو المــرجــله والثقـــل...يــمه يــآمحــلى منطوووقه...ثقـــل...واحتـــرآآآآم....قســــم باللــــــه محــترم......
نفضت كـــل شــي...صوورتـــه...ملآآآمحه الهـــآديه...شنبـــه الخفيــف...نبــرة صووتــه...كــل مــآآفيــه غيـــر...غيــر عن ذآآك الوولـــد كــآتم أسرآآآري....لعيــب الكـــوورة...يـآمــآ شكــيت له من عـــزيــز...ومن عذآآبـــي من عــزيــز...كــآن يســتحــي من نجد...ومــآيستحي منـــي.....قمــت تووضـــيت...وصلــيت استــخــآآآرة...وأنــآ أدعـــي ربي بصدق....يلهمــني درب الســعــآآآده...ويــرشدنـــي لطـــريـــق الصـــح....سوآآآآء مع مشـــعل أو مع ولــــيد....لأنــي أيقنــت ان مــآحد بيـــرد عــزيــز عن تزويــجي لمشـــعل الآآآ زوآآآجـــي من وآآحـــد من عيـــآآل النـــآآآصــــر....وبــــس....وبعدهــآ رمــيت حــآلـــي علـــى سرير شذى...المغبـــر...من رآآآحــــت صــآحبــته وهالغـــررررفــــه مهجووووورة........وغفيـــت بعــد مــآآكـــآآن النوووم محـــآآآربنــــي.....
علـــى مــآأبــي أغمــض عيوونــي انفتح البـــآآب بدفـــآآآشه...ونط علــــي السرير...صرخت بحــده:ولـــيد انقــلع عنـــي...بنــآآآم....
قــآل برجــآ وهو يجــر اللحــآف عنـــي:لآآآ لآآآحقــه علــى النووم...به أشيــآآآء ضــروووريــه...وأنــآ طلآآآآب عوووون...وأبغــــى منك الفـــزعه لآآآبووووك وأخوآآآنــــك من جنووون النـــآآآصر لآآآتــــم هالــــشيء....
انتفضت فيـــني الفــزعه...حـــرب من النـــآآصر...وعلـــى أبوووي وأخوآآآنـــي....واللـــه لآآآ
كــنت ولآآآصــرت...قــلت بقوووة وانــآ اقوووم وكـــل النووم رآآآح من عيووونـــي:وانــآ
لهــآ....خيـــر من يفزززع لك وأنــآ أختــك...ومو بــس بوووجه النــآآآصر...الآآآ بوووجــه
الدنيــآ كلــهــآ....حطنـــي عـــلى يمنــآآآآك ولآآآ تهـــآآآب مخلووووق....
ضحــك بفرررح وهووو يبوووس رآآســـي:كفووو قووول وفعـــل يــآآآم حمــــد...قوومـــي
معـــي أبوووي يتحرآآآنــآ بمكــتبـــه....
رغم اشمــئزآآآزي من أم حمــد ثــآآآر اشمــئزآآزي منه...بس مررتهــآ بمزآآجـــي...نــآصر
أبووي ومــكتب...والنــآصر وجنووون....ابتســمت بخبــث...أجـــل زوآآآج نووووف بيـــتم....
ورحــت للمـــكتب حنـــآآآ الثلآآآآآث.....واتفقنــــآآآآ بكـــــــل الآآآآمووووور....والحيـــــن بس
عرفـــت سر حمــــآآآآس ولـــيد....وحبــكت خطـــة مجنووونـــه لزوآآآآج ولــــيد....وزوآآآج
نوووف....تحـــت اشرآآآآف نـــآآآآصر النـــآآآصر....وبتنفـــيذ ولـــيد النـــآآآصر.....ورضيت
علـــى نـــآآآصـــر....وانذهــلت منهو يشبه الثـــآآآآنــــي أكـــثر أنـــآآآآ والآآآآ هوو
يشبهـــني....
مــآهـــآآآآن علـــي ضيقه من الزعـــل اللي بيصير من زوآآآآج نووووف.....طلـــع ولــــيد يطــلع نوووف من
المـــدرســـه...وهو كـــشف حــآله قدآآآمه...صــآآآرحنـــي انه شــآآيــل هم زعـــل أبوووه عليـــه...والكــل بيووقف
بووجهه....خــآآآصــه ان اللي متقــدم لنوووف....حـــآآآلتـــه المـــآآديـــه مش ولآآ بـــد...رغم انه مرتـــآآآح...بس عند
النـــآآآصــــر صفر علـــى الشمـــآآآل....وجعتنـــي كــلمته لمــآ قــآآآل....:بيوووقفووون ضدي كلـــهم...ويشــهد علـــي
ربي...أني طووول عمـــري حــآفظهــآ لنوآآآآف....نوآآآف ولــد أختـــي وولـــد رفيق دربي وولــد عمـــي...وواللـــه أني
مــآكــنت بعززهــآ علـــيه....بس كلآآآآآمـــه عن سلطــــآآآآن ذآآآآك اليووووم ذبحـــني....تمنيـــت الموووت وقتهــآ بيدي
وأرميـــه عليـــهم....وقتهــآآآ خفت علــيكــم من ضيــم هالدنيــآآآآ....وضــآآآقت بــي الآآآآرض....خفت المووت
يــآخذنــي وتدووسكم الدنيـــآآآ دوووس....أخوآآآنــك عوودهم طـــري...وابتــسم بووجهــي...وانتـــي مالله كتبــك لــي
ولـــد....كــآآآن مــآبـــي بلآآآ....وقتهــآ اصريــت أأمــن حيــآآآتكم كلــكم...ولــيد دخلــته العــسكــريه...وهذآآ هو
رجـــآآآل بحق...فــآدت معه الحمدلله....ونــآآآيف مــآعلــيه خوووف.....رغم انه بــآآآرد...بس ووقت الجــد
رجــآآآل...رغم صغــر سنه...الآآآ انــه أحطه علــى يمنــآآآي ومــآ أهــآب...وريــم عند خــآلد الرجــآل الكــفو...وأنتــي
لعــزيــز اللي بغلآآآتك عندي"ابتســمت بحــسرة بدآآخــلي"....وسلطــآآآن أخــذت عهد علــى نفسي مــآيطوولـــه ضيــم
وبي نفــس...لو أزعـــل الدنيــآ بكــبرهــآ علـــي....وبــدر صغير...والخوووف تم علــى نوووف....وقتهــآ خطبهــآ
منـــي مســآآآعـــد الرجـــآآآل المــحتــرم....عــزيــز النفـــس...ووالله انــي عطيــتهـآ له بطــيب خــآآآطـــر....عــزلله
انهـآ أخذت اذآآ تمــت ســآلفتهم.....ونــآظرنـــي بحـــسره وهو يمســك يدي بقووة....يــآآآبوووك ترآآنـــي علشـــآآآن
أخوووك وأنهم جرحووه...طلــعت أختــك غــريبــه وهــي بزر...للحـــين بالمــدرســه...جـــر يدي وقبلهــآآآ
بعمــق...بعــت الكــل واشتــريتــكم أنتــم....أنتــم أعـــز مــآعنــدي...بعــت النــآآآصــر
بكــبرهــم...واشتــريتــكم...والوود ودي...أفتــح صدرري....وأزرعــك أنتــي وأخوووآآآنــك وأسكــر علــيكم...أحمــيكم
من هالدنيــآ....وبــآنكــســآآآر.....لآآآ ترديــني يــآآبنتـــي....أبغـــآآآك أول أخوآآآنــــك بالفززعـــه لأبوووك....وأبغـــآآآك
أول من يســـندنــــي لآآآ طـــآآآحـــت...ترآآ الدنيــآآآ أكــسرتنـــي وأنــآ أبوووك...مــآعدت نــآآآصر القوووي....الكــبر
هد حيلـــي...وهم سلطـــآآآن سكـــر بيبــآآآآن النووور بعيـــونــــي.....وجفــــآآآك وقسوووتك...يخلــيــني أطـــلب
الموووت ولآآآ أطوووولـــــه.......
مســـحت دموووعـــي اللي تســـيل...وقربــت منه وألـــمه بقووووة....وأنــآ كـــل جمووودي وبرووودي وحقــدي
لـــه...يزووول.....الكـــبر هد أبوووي....ويـــلي منك يــآلكـــبر....لـــيتك توآآآآجهنــــي وأهدك...مــآبغى أشوووفك يــآيبه
ضعيـــف....أبعد عنــآ واقــسى وأنبــذنــآ...بس ظـــل شـــآآآآمخ....رجـــآل وشـــيخ الرجـــآل كــله...بشهــآآآدة أعدآآآك
قبل الآآآقرآآآآب....ومو الكــبر اللي يهــدك...ودآآآمـــك شريتنـــآ اليوووم...فـــآآبشـــر بعيـــآآآل..يقلــبوووون عـــآآآليــهــآ
وآآآطيــهــآ باللي يقرب منـــك...واللـــه ليجنـــي علــى حـــآآآلــــه...واللـــي يرمـــيك بــورده والـــله لـــنرمـــيه
بالــنـــآآآآر......ومن يبقى يخــسر عمـــره ويـــرمـــل حـــريـمه ويــتم عيـــآآآلـــــه....يقرب منــك والآآآ من
أخوآآآنــــي....وهذآآآ عهد بنــتك لـــك....والعـــهد مـــآآآفيـــه تبـــديـــل.....
وبهمس مسمووع:
يا راية العز لولا العز ماخفيتك
خوفي من الناس لا تكثر دعاويها...
شلتك بعيني عن الدنيا وخبيتك
أدراك عن عالمٍ ضاعت مباديها...
ايه افتخر فيك يوم الفخر من صيتك
تشهد لك الناس قاصيها ودانيها...
قلطتك بجوف صدري والحشا بيتك
وابعدت بك عن وجيهٍ ما ندانيها....
وحملت رايتك يوم اني تعزويتك
وحذفت لك شيلتي والعز طاويها...
ملامحي؟ تشبهك .. مبداي؟ تربيتك
جوارحي ؟ صهوتك لاجلك اعنيها...
لا ضاق صدر الزمن جيتك ورزيتك
واعميت من عينه البهتان معميها...
اللي جهل رايتك لي ما تعليتك
يبطي وهو يرمي الرميه ويخطيها...
عله فدى موطنك حيّك مع ميتك
وعله فدى طاري حروفك ومطريها...
أغلى من الروح ومن الروح قهويتك
دلة غلا ما يِلام اللي يقهويها ....
ما عشت كاني على الدنيا تناسيتك
عصابة الراس من غيرك يعليها....
ياراية العز من فيض الغلا جيتك
أبني بيوتي علشانك واغنيها...
فزعتك تغني ليا مني تنصيتك
تشوش فيني الحميه يوم اباريها...
ما غير عزك جبرني يوم ناديتك
أزريت أكن الخوافي في خوافيها...
لبيت لرضاك طاريّك ولبيتك
ولبيت فزعتك لامن حل داعيها....
حسيت بدموووعه الحــآآره تغـــرق رقبـــتي وهو يحظنــــي....واستسلـــمت لآآآآبوته الجـــآآآآرفه.....
:يوووووه ولـــيد رعبــتنـــي وش فيــك مطــلعنـــي من المدرســـه؟....
قـــآآل بهدووء:نوووف لآآآ تستعجليــن علــى رزقـــك الحيــن تعــرفيـــن.....ورن جوآآآلـــه...رفعه بــسرعه...هلآآآ أبوو سعووود...هــآ وصلت...علــى خيــر ان شــآآآء اللـــه....الحيـــن بووودي نوووف للبيــت وأجيــك يــالغــآلي...ان شــآآء الله....بــآمــآن الله....
قلت بفضووول:ذآآآ مشــعل ولــد عمــي....
قــآل بنص عيــن:جب يــآلله جــب...ليه زووجــتي وأنــآ مدري تســآليني منهو يـكلــمني؟....
ضحكت بــآستهزآآء:ليـــه وينهــآ زووجتك بسم لله الرحمــن الرحيــم؟.....
قــآل برووقــآآآن:قريبـــه وبعيـــده.....وبضحكـــه...عســـآآآآك فدآآآ لزوووجــتي يالدبــــه أنــتي وزوووجــك المعضل....
شهقت بررروعه...ونزلــت من السيــآره وأنــآ اضربه:قليــل أدب...مــآتستحي...وشوو زوجي وزووجــتي...قسم بالله لأقووول لأبووي يربيـــك....ياللي مــآتستحــي عــلى وجهك.....قليل الحيــآ...
كنت أمــشي معه وكــل مــآتذكــرت كلآآآمــه ضربته...قليـــل الآآآدب والوجدآآآآن...مــآيستحي علــى وجهه....بس ليــه يقوول معضل؟.....نوآآآآف عصقوووول...وارتعت...بمـــه لآآآ يكـــون الخبـــل دآآآخــل نــآدي نفس محمـــد...وعضـــل...من زمــــآآآآن مـــآآآ شفته......ووووع أكـــره الرجـــآل المعضــــل......
كــنت أضحك علــيــهــآ وانـآ أمشــي..وأتخيل شكـلهــآ مع مســآعد وأموووت من الضحــك...قسم بالله مو لآآآيــــق....دخلــنـآ البيت...وأنــآ رغم انــي برووح لمــشعل..بس بشووف رد فعــل هالخبــله....
وشفت أبووي والجــآزي جــآلسيـــن...الجــآزي تقهوويــه وأبووي مبتســـم...بــس شــآفوونــآآ...نــآظروآآ بعــض...وكــآنهم يتكــلمووون بنظرآآآت عيووونهم...ركــضت نوووف للجــآزي وهي تلمهــآ:حيــآتي الحمدلله تميـــت هنــآ....وربي طووول اليوووم وأنــآ معصبه اني دآآومت وأنتي هنــآ...
وانتبهت لآآآبوووي وتنحنحت بخجل....وهي تبوووس رآآآســه:مســآآآك الله بالخيــر يبه...اعذرني مـآ شفتك...
هــز أبووي لهــآ رآآســه وهو يهمــس بكلآآآم مو مسمووع...قــآلت الجــآزي بهدووء:نووووف تعــآلـــي أبغــآآآك شووي....
ومســكت يدهــآ وتووجهت لمكــتب أبوووي....جيــت بـآلحقهم..بس تســكر البــآب بووجهـــي...يــآكلــبه يــآجويــزي...كــنت بدخــل غصب عنهــآ...بس وقفنــي صووت ابووي الحــآآآد:ولـــــيد...
غصب عنــي رحت لآآبووي وأنـآ منقهر من الحمــآآآره جــآزيوووه الشينــه:لبيـــه...
قــآل بهدووء:اتـــرك عنك سوآآآلـــف الحـــريـــم..ورح خلـــص مووضــوعك..وبعدهــآ تســـري للمخيـــم وجب لنــآآآ خروووف زيــن..العشــآآآ اليوووم عندنـــآآآ...
أنــآ من جــآآآب طــآري المخيم وقلـــبي غــرد...قلت وانــآ أقبل رآآس ابووي:علــى هالخشـــم..ألحيــن بتمم الموووضووع مع مشـــعـــل....واسري لحـبيــبـــآآتـــــي....والخرووووف من عـــرررق جبيـــني....وبضحكــه أزيــل ضيق أبوووي وأنــآ انفخ صدري فخـــر...والآآآآ علـــي الطلآآآآآق.....اذآآآ رفضـــت......الحمدلله هذي من أبرز مميــزآآآت الزوآآج...أحلــف بهالحلـــف....والنــآآآس مــآتقوول لي يــآكذبك كذبــآآآآه...تحلــف بالطلآآآآق...وأنت عـــآآدك مــآآآآشفت المـــره....
شفت أبوووي رفع عقــــآآآله...علآآآمه ودلـــيل علـــى لسعـــه...من عقــآآله ستــآآتـــي علـــى علبـــآآآي المصدي...مــسكـــت غتــرتي...ورفعــت ثووبـــي....وشقحــــت وانــآ اضحــك وأسمـــع شتـــآآآيــم أبوووووي لــــي...أدري ألحيــــن بيشــتم...ومن يسمــــع تفحيـــط سيـــآآرتي...بيضحـــك...يــآآآحبـــنــي لسوآآآلـــفي أجنن فديتــني......تذكــرت مشــعل وتووجهت له..علشــآآن بعدهــآآ اروووح أشوووف حلآآلـــي عســآآنــي فدآآآ لــه...كــل معــآآآش أشتـــري خروووف....والرآآعـــي أبوووي يدفع معـــآشه...والعــلف علـــى أبوووي...يـــآسعــآده الدنيــآ...وتووجههت أخلــــص أشغــآآلـــي...قبـــل لآآآ صدق عقـــآآل ابوووي يلعب ســآآآمري وفريــنسي وفــآلس ومــآتشتهيــه العيـــن...علـــى ظهـــري المملـــووووح.......
تووتـــرت من وجه الجـــآآآزي الجــآمد...والهدوووء الزآآيـــد يذبحنـــي ....أنــآ خوآآآآفــه وجبــآنه كثــير...ملــيووون مــرة ســآلتهــآ وش فيــك مـآردت علـــي....والتــزمت الصــمت غصب عنــي...قعدت ألعــب بيديني بـــرعب....قطــعنــي صووتهــآ الحــآد وهـــي تســلط عيووونه الغـــآمضه علـــي:وش قووولك باللي يهيــن أخوووك؟...ويهيــن أبووووك.....
قلت بجــزع:يخــسي من مـآكــآآآآآن..
لمحت شبـــه ابتســـآآآمه علــى وجههـآ وكمــلت بهدوووء:طيـــب اسمعيـــني...ولآآآ تظنيـــني أني بكلآآمـــي بربط يديــنك....لآآآ أنتــي كبــيره...وأنتي اللي بتعيــشين هالحيــآآآه....ورآآيــك مهمــآ كــآن بنتقبلــه....سوآآآء يرضينــآ أو يكــسرنــآ...وبالنهــآيه هذي حيــآآآتك...وأنــآ مــآعلـــي الآآآ اني أحطك بالصووورة...وانتـــي استخـــيري...والله يووفقك من كــل قلبي أقوولهــآ وانتـــي تعرفين قدرك عنـــدي....
قــلت برررعب وجــزع من أسلووبهــآ المرعب...الجــآزي طوول عمــرهــآ أسلووبهــآ تدلـــيع لـــي...واللي أبقــآه تسوويــه لـــي...رغــم اني كــنت أشووف جديتهــآ بعض الآآحيــآن مع ولــيد ونــآيف وحتى ريــم....بس أنــآ غيــر..أول مره تكلــمني كذآآ:جــآزي لعبتـــي بــآعصــآآبـــي تكــفيــن تكــلمـــي...والله مــآعــآد بي أعصــآآآب...
قــآلت بســرعه:هو اختيـــآآآآر...يــآ أنــآ وابووي وأخوآآآنـــي...والآآآ هووو....وأنتي بتختــآريــن بيــنــآ....يــآتبيعيــنــآ والآآ تشتــريــنــآ...وهقووتـــي بــك مـآتخيــب...وأنك شــآآريتنـآ ومـآنتيــب بــآيعه.....
قلت برررعب:والله أنتـــم...مــآعــآش من أبيــعكم علشـــآآآآآنه...
تنهدت برآآآحـــه...وبدت تقووول كـــل شيء...ودمووعـــي تسيـــل...وهـــي عيووونه مســلطه علــي....الحقير ليه كذآآ؟...يــآحســآآآفه يــآعديــم المرجــله....هقيتهــآ من محمد....مــآهقيتهــآ منك...كبيره يــآنوآآآآف...كبيره بالحيـــل...الحيـــن عـــرفت السبب لمــآ طردهم نــآآآيف...والله انهم يستــآهلووون أكــثر....انصدمت وهــي تقوولي عن اللي خــآطــبني....موصــفــآآآته...اســمه.....مميــزآآآ تــــه....واذكــرت لي سلبيــآآآت نوآآآف...مغــآآآزلـــجــي...وأنــآ يــآمــآ شكــيت لجــآزي منه...أحبـــه ويمــكن تعوودت انـــي له....وتــآقلمــت...بس الحيـــن..كــلي نفووور منه....قــآلت لي عن وجع أبوووي....وشكــت لي قهرهــآ بهذآآآك اليوووم....قــآلت لــي أن أبوووي خــآيف عليـنــآ...ويبقى يزوجــآآآنـــآ....يــآآمــن عليــنــآ.....بكــيت بحضنهــآ ضعفي...وصدمــتي بنوآآآف....كــرهته..وانقرفت منه....وحلــفت بالله لهــآ انــي مـآبغــآآآه...وهـي عــآدتهــآ لــي ثلآآآث...مــسحت دموووعـــي بقوووة....وقلت والله انـــي مــآبغــآه...وموآآفقه علـــى مســآآآعــــد....
كــنت بــآحرق قلبــه مثــل مـآحرق قلب أبوووي الحقـــير...خـــل محمد ينفعه....بس الجــآزي قــآلت لي استخــيري...رحــت وبســت رآآآس أبوووي....وصعدت لغرررفــتي.....أخذت شووور دآآفــي...يطفي نيرآآآن حرقتي على اخوووي.....اخووي اللي مــآآله ذنب....والنــآآآس مو فــآآآكينه من شمــآتتهم...عســآهم يجربوونهــآ يــآعســـآآآآهم......يجربووون حرتهــآ......فرررشـــت سجـــآآدتـــي وأستخـــرت ربـــي وأنــآ أصيح....أستخــــرته بمســـآآآعــــد.....لأن نوآآآآآف مــــــآآآآآت....نوآآآآف مـــآآآآآت من جررررررح أخوووووي الخسيــــس.....من أوووجـــع قلـــب أبووووي....حرقت قلب أبووي وأخوآآنــي يالنــذل....وبكــل قوآآآة وجه جــــآآآي تخطـــب.....بكــل وقــآآآحـــه.....مــآكــنت ولآآآصرت يــآولــد عمــتي......
انتهــــى البـــآآآآرت هنــآآآ...
وتســـتمـــر المفـــآآآجعـــــآآآآآآآآت......
وللآآآآسف المفــآجعه مــآحد حزرهــآ بالضبط,,,,
زوآآآج خلـــــود وولـــــيد....
|