كاتب الموضوع :
الساحره الصغيره
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
الفصل الخامس
( جيلان )
الهروب هو الحل الافضل عندما تعجز عن المواجهة وبما ان غروري لا يقبل الاهانة فان المواجهة هي الحل الابعد عن مخيلتي الان
فأذا فكر احد مجرد تفكير ان يهينني ، فليعرف انه قد كتب شهادة وفاته بيده ......... للتنبيه ليس اكثر .
فأنتم لا تفكرون في اللعب معي ...اليس كذلك ؟...... فأنا كالنار تحرق من يقترب منها ………
كنت نائمة او بالاحرى احاول ان ابدوا كنائمة ، عندما دخلت سما الى حجرتي وهي في قمة غضبها
• سما : جيلان .... انت بتهزري يوسف ووصال كلها ساعة ويصلوا وانت لسه نايمه
يــــوســـــف و وصــــال
يــوســـف و وصـــال
يــوســف و وصــال
لماذا مصرين على تذكيري ، مصرين ان يأكدوا لي ان اسمه قد ارتبط بأسمها الى الابد ،
نظرت الى سما وانا احاول ان اخفي مشاعري ....
• جيلان : سما ..... اطلعي براااااااااااا
• سما : طلعة .....بس اعملي حسابك هرجع بعد 10 دقايق
• سما : ســــما .... اطلعي عايزه انام
نعم اريد الهروب ...... فغروري لن يتحمل رؤيته وهي ممسكه بيده ...... فانا لا اتحمل ان ارى أي فتاه ممسكه بيده ....... وهذه
ليست أي فتاه .... هذه وصال .. هذه اختي
حتى وان كان بيننا مشاكل العالم اجمع ، تظل اختي ، هذه حقيقة لابد منها ...... ويجب ان ابدأ الخطوه الاولى في نسيان
يوسف ...... هذه الخطوه في حاجة الى بعض الوقت ........ وانا مازلت اجمع فيه ..............
والى ذلك الوقت فالهروب هو خير وسيلة
****************
( سما )
ســأجـــن ...... ان لم اكن قد جننت بالفعل ، لم يتبقى سوى ساعة او ساعتين على وصول وصال ويوسف ، وجيلان مازالت
نائمة وفي حالة لا تطاق ، وبراء وريناد في مد وجزر منذ دقائق ولم ينتهوا بعد ، وعمر لم يأتي بعد ولا اعلم اين هو الى
الان ........
لا استطيع لومه فإذا كان ابي لم يظهر بعد ........
وبالاضافه الى كل هذا مطالب مني ان اهتم بكل شيء ...... رحماك يارب عد الى براء وريناد
• براء : يا بنتي بقولك هاتيه كده شويه
• ريناد : براء ارحمي امي اخلصي ....... بقالك ربع ساعة وانت عماله تقولي معوجه
• براء : اعملك ايه اذا كنت مش فهماني
• ريناد : براء اخلصي يمين ولا شمال
• براء : في النص ههههههههه
• ريناد : اللهم طولك ياروح ......... بــــــراء
كل هذا يحدث امام عيني نصف ساعة كاملة وبراء وريناد يحاولون تعليق لوحه
• سما : يجيها ويحط عليها اللي عايزه خلف ..... وخصوصا لو كانوا عيال زيكوا
• براء : ههههههههه طبعا الكلام ده لريناد انا بره اللعبه
• ريناد : والله هي اللي مأخراني
• سما : كفايه كلام ........... وكل وحده تشوف وراها ايه وانا هعلق اللوحة
خرجوا هما الاثنتين بسرعة البرق وعلقت انا اللوحة كان خطئي من البداية ان اعتمد عليهم
امسكت بهاتفي واتصلت بعمر وتحدثت معه وانا في قمة عصبيتي
سما : ايوه يا عمر انت فين
.....................................
• سما : يعني قدامك قد ايه وتوصل
...................................
• سما : طيب بسرعة ومتنساش االلي قلتلك عليه
• ...............................
• سما : سلام
كم هو متعب ان تكون الاكبر ...... وفي نفس الوقت شعور رائع ان تكون الاكبر
خوفي ليس من مواجهة وصال ولكن خوفي من عدم مقدرتي على اخفاء مشاعري
ارجوكم تمنوا لي الافضل ............ حان وقت الصلاة يجب ان ارحل
*********************
ان كانت ابنتي لا تصدق انها هنا في مصر ، فأنا على يقين ان كل ما يحدث من نسج خيالي وانني ما زلت في لندن ........
برغم من ان كل شيء ي}كد لي لنني قد وصلت مصر سالما ............
عند نزولي من الطائرة .... واصبحت قدمي على ارض مصر ،عادت بي الذكريات الى 25 عاما مضوا او اكثر منذلك بقليل
تدفقت الذكريات الى ذاكرتي كسباق خيل ، كصنبور مياه قد فتح للتو........... اغلقت عيني لمحاولة وقف الذكريات ونجحت في هذا ......
قررت ان ازور (ميادة) قبل أي شيء ليست ابنتي بالطبع ..... ما هذا الذكاء ....... ( فميادة هنا ) تعني امي ،اختي ، صديقتي
، عائلتي كلها
هي اختي ولكنها ليست شقيقة فأنا والدتي بريطانية وابي هو رجل الاعمال المرموق ( سليم باشا )
والدتي لم ارها الا بعد 15 عاما على مولدي ويا ليتني لم اراها ............
15
عاما ميادة كانت لي الام والاخت .....هل عرفتم من هي ميادة الان
افقت من شرودي على صوت ميادة ........
• ميادة : بابا ايه المكان ده
• محمود : هنقرى الفتحة لعمتك
ثلاث كلمات فقط كفيلة لكي تفهم ميادة الوضع ، فأنا لست في الة تسمح لي باكلام ............... الا يكفيني انني عدت لاجد
اختي راقدة تحت التراب؟..........
أمن العدل ان اعيش على امل ان اراها كل تلك الاعوام وبكل سهولة ترل قبل حتى ان أودعها ...........
انا الان اقف امام قبرها 10 اعوام مضوا منذ ان سمعت بخبر وفاتها 10 اعوام وانا ابس دمعي خوفا من هروبه .......... والان فقط
اصدرت القرار بالفراج عنه ......
انسابت دموعي دون ان اشعر ..........كعصفور اطلق سراحه وطار بعيدا خشيا منه ان يحبس مرة اخرى
ميادة انا هناهل تشعرين بي ؟.....لقد اصبحت كما تتمنين ....... اصبت من افضل جراحين قلب متعارف عليهم ..
انا هكذا من اجلك ....... اليست هذه امنيتك ..؟ الم تتمني ان اكون طبيب لاعالجك ؟.......
اخبرتيني ذات يوم ان لاعلاج لكي ؟ ...... اصب الان متواجد ...........ااااااااه
انت تعرفين رحيلي كان رغما عني ......... مياده اشـــ ــ تــ ـقت الـــ ــ يك
فقدت زمام التكم باعصابي واصبح صوت بكائي مسموع للجميع
من قال ان الرجل لا يجب ان يبكي ؟...... من قال هذا فهو مخطئ بالتأكيد ..... اليس الرجل بشر ام هو بالنسبة لهو كائن
فضائي لا يبكي ، لا يصرخ ، لا يصرح بمشاعره ............ أي رجل تردون ايها القوم ؟........
نظرت الي ابنتي ثم نظرت الى قبرميادة مرة اخري وانا ابتسم من بين دموعي
ميادة ..........انظري .... انظري الى ابنتي اسميتها ميادة لتصبح مثلك
كنت دائما اقول لها افعلي هذا ولا تفعلي ذاك اردت ان تصب مثلك ......... والمد لله انها اصبحت ..............
كلما اشتاق اليك انظر اليها ...... وبالرغم من هذا مازلت اشتاق اليك ........ لا اصدق انك لم تعودي على قيد الحياة.............
لقد مر الوقت سريعا ...سأزورك مرة اخرى ، لم يتبقى على العصر سوى 10 دقائق ...... حان وقت رحيلي
مع السلامة
خرجت من قبر اختي وانا في حالة ميؤس منها ...... لا اريد التحدث الان ليكفي هكذا
***********************
(ميادة )
مرت ساعة بأكملها داخل قبر عمتي ، لم ارى ابي هكذا من قبل ، بل لم أراه هكذا على الاطلاق
الهذه الدرجة كان متعلق بها ..........لم اجرب ذلك الشعور لانني وحيدة ....
احترمت صمت ابي ولم اتحدث معه ، توقف ابي عند احد المساجد لنصلي ، اخذت إسدال الصلاة من حقيبتي فهذه عادتي عنما
اسافرلاي مكان اضعه في حقيبة مع اشياء اخرى واجعلها بجانبي ،تبعت ابي واشار الى مكان مخصص للسيدات .....
ملحوظة جيدة انا لست محجبة ..... وابي لم يرغمني على شيء
انتهينا من الصلاة ، وها نحن في الطريق مرة اخرى
توقف ابي بجانب بناية واضح عليها اثار الزمن
نعم ........ ابي كان يعيش هنا ، ونحن ايضا سنعيش هنا الى ان نرحل
اعذروني لا اري سوى السرير الان .......اراكم لاحقا
*********************
(وصال )
انا الان امام منزلي اذ كان مضى بالنسبة الى يوسف اسبوع فهو بالنسبة لي عام بأكمله
لم اعتاد فراق اخــوتي ليوم واحد ....... وها انا الان قد غبت عن الانظار لاسبوع بأكمله ........
تنهدت ، ورسمت على وجهي ابتسامتي المعتادة ،فتحت الباب بمفتاحي
• وصال : انا جيت ............ يابنات انا جيت
بمجرد انتهائي من تلك الجملة ، وجد شيء يطير بسرعته ويصتدم بي ، من غيرها .............براء
تخيلت كثيرا كيف سيكون استقبال براء لي ...... ولم اتخيله هكذا ابدا ..... حتي في اشد احلامي خيالا
ضميتها اكثر الى صدري وتركتها وهي مازالت ممسكة بي
• براء : وحـــشتــتــــــيـــــــــنـــــــــــي ....وحشتيني ... ....وحشتيني..... ....وحشتيني
• وصال : والله وانت كمان ...... ابعدي بقي خلاص مش عارفه اخد نفسي
• براء : ههههههه...... تستهلي ............ازيك يا يوسف ؟ اخبارك؟
• يوسف : الحمد لله
لحظات ثم ظهرت ريناد وهي الاخرى سلمت بحراره لم اتوقعها ، ومن ثم سما
جلسنا معا في الصالة يوسف بجانبي واخوتي الثلاثة امامي ........ لا ارى عمر هل هو ايضا قرر الاختفاء ؟
لحظات مرت ومن ثم ظهر عمر ازدادت ابتسامتي عندما رأيته فهو اكثر من اخي
•
عمر : والله التأخير كان غصب عني
• وصال : هنعاقب بعدين على التاخير ، المهم انك جيت
• عمر : وانا اقدر مجيش.......... ازيك يايوسف
• يوسف : الحمد لله
اقترب عمر وسلم علينا بحرارة هو الاخر .... وكأنه يؤكد لي لنه بجانبي الى الابد
............................................................ ......
ساعة مرت وهناك شخص لم يظهر بعد ..... نظرت الى اخوتي وسألتهم دون ان احدد من يجيب
• وصال : الا صحيح جيلان فين ؟ مظهرتش يعني
وكأن سؤالي خرج عن المنهج لم يجيبني احد لحظات مضت ومازال الصمت هو سيد الموقف ......
لتقطع سما الصمت وتجيبني بأخر اجابة اتوقعها
• سما : جيلان نايمه ........ تعبت شويه ونامت
• وصال : نــايمــــه
رغما عني عادت ذاكرتي للماضي
• وصال : جيلان يلا قومي ........... مش هتروحي المدرسة
• جيلان : عايزه انام روحي انت
• وصال : يلا قوني انت عارفة بابا مش هيرضي
• جيلان : والنبي ياوصال روحي قوليله تعبانه وهو علطول هيوافق
فعلت كما طلب مني وعرفت السبب عند عودتي ففضولي لم يقبل الصمت
والسبب كان ان جيلان عجزت عن مواجهة اصدقائها في اليوم الماضي
عادت بي ذاكرتي مرة اخري ولكن لتاريخ اجدد من هذا
• وصال : جيلان بابا جه يلا تعالي سلمي عليه
• جبلان : وصال لو سمحتي اطلعي واقفلي الباب وراكي عايزه انام
• وصال :برحتك
تكرر ذلك الموقف عاد ابي من عودته ولسبب بسيط
ان غرور جيلان لا يريد مواجهة ابي
نعم .......... فجيلات عندما تعجز عن المواجة تفضل الهروب
ولكن أي منا تعجز عن مواجهته انا ام يوــــــ سأرجح الخيار الاول
• وصال : عن ازنكوا يا جماعة ...... 5 دقايق مش هتأخر
خرجت واصواتهم تصلني صعدت للطابق الثاني ووصلت الى غرفة جيلان ، فتحت الباب دون ان يطلب مني اعتقد عطري اعلن عن
حضوري ............
اقتربت منها كد ان المس شعرها ..... ولكني تراجعت
اعلم انها ليست نائمة فقلت بصوت تعمد ان يصل الى مسامعها
( ايه اللي بتهربي منه يا جيلان )
رحلت كما دخلت دون استأذان …. وبداخلي اردد يارب ان اكون مخطئه
**************************
نهاية الفصل الخامس
|