كاتب الموضوع :
معزوفـة حزن
المنتدى :
القصص المكتمله
ــآرت الـسآدْس والثلاثٌـــون ...,
~
~
~
وفيني آه ،
!....لو أزفرها .. بكى حزني على حزني
!؟...وضاقت ~بالفرح~ دنياه
~
~
~
بستهزاء قـآلت:أنــآ تولآر عمري 19 بأول جـآمعه غير متزوجه غير مطلقه وغير فاضيه للأشخآص الفاضين ؟؟
ومشت عنهــم ..؟
هيي لفت رآسها لتآلا اللي تناضر هالي اسمها تولآر بقهر:من هذي يآ تآلا ..؟!
هيي هزت راسها بقلة حيله وقآلت:هذي تولآر اختي الصغيره ..؟!
ابتسمت وقآلت بأعجاب:ماشاء الله عليها حلووه كثثير ..؟!
هيي هزت راسها وقآلت بقهر:بس أخلآقهـآ زفت..!؟
ضحكت بدون لا تقول شــي ..وهي تلف لديم وتناضرهآ بسرحآن ..؟!
بـآلها مشغول من تركــي ..؟!
خــآيفه عليه ..خايفه تكون نتيجه التحآليل مو متطـآبقه هم صارلهم فوق الاربع ساعــآت هنـآ وماضهر أحد غير هالتولار المغرووره وتآلا وامهم المتكبره..؟!
تتمني انهم مايكــونون اهله ..لأن ساعتهــآ راح يجبرونه يبقى معه ..؟!
وبنفس الوقت تتمني انهم يكونون اهله ..لأن لو ماكانوا اهله راح ينهـآر حتي لو ماتغير فيه شي خارجيــآ لآكن بدآخل اكيد انه رآح ينكسر ..!؟
ماتتوقع انه اذا امكن تكون هذي اللي كـآنت جالسه هنـآ ..تحبه اكثر منهآ هيي ..هيي مو بس تحبه لوو يطلب روحهـآ تعطييه بدوون تفكيير ..؟!
هذا الولد اللي مـآجآبته ..عمره مانطق كلمة اوف بوجههـآ ولا حتي صرخ عليها ورفع صوتها علي صوته..؟!
قــآطع تفكيرها لمــآ هزت ديم كتفها وقآلت بملل:يديده صــآر لي مليون سآعه اناديييك..؟!
هيي ضحكت وهي تقرص خدهـآ بخفه:امري يا قلب يديدتك انتي..؟!
هيي مدت شفايفها وزمتها وقآلت بطفوله :بآبآ تأخر ليكوون بس اخذه شرشبيل اللي في السنآفر...؟!
وكملت بتفكير:بس شرشبيل يحب السنآفر وبآبآ ماهووب سنـفوور..بآبآ رجآل..؟!
ضحكت تآلا وقآلت:هههآآآي شرشبيل يبي يآخذك انتي هههههه..؟!
هيي قآلت بزعل:مارآح ياخذنيييي ياخذك انتي يا الغبيه..؟!
هيي عقدت حواجبها وبدآخلها ضحكه تبي تكتمهآ..؟!
هالبنت الصغييير دلووعه وبقوه بعد بس هيي بنت يعني يحق لها تتدلع ..؟!
بس بنفسس الوقت تقهــر..يعني لو وحده غيرهـآ كانت الحين قامت وعطتها سطآر يضبطهــآ..!؟
قــآلت أم ســآمي بعتآب:ديــم عييب هذي عمتك ..!؟
هيي رفعت حواجبها بدون لا تقول شي بعدهـآ قالت بملل:بابي قال بيـآخذني اصبغ شعري مثل نوريه اللي بالمدرسه بس دحيين مااجـآ ..؟!
بهالحضه رن جـوآل ام سامي اللي رفعته بسرعه وقآلت:وكـآهوا ابوك دق..؟!
:ألووو ..؟
:هــلأ يمــه..؟!
هيي قالت بتساؤل سريع :بشر ييممه ..شصـآر..؟!
هو ابتسم وهو يناضر فآرس اللي قدامــه :الحمدالله يمه التحـآيل متطـآبقه ..!؟
هيي بدون شعور فتحت فمها بصدمه ..بلعت ريقها لما سمعت صوته البــآرد ينبهـآ وقـآلت بعد مارسمت ابتسامه هاديه علي شفايفها:الحمدالله ..؟!
ناضرت تآلا اللي قـآلت بسرعه:ابي اكلمه..؟!
هييي ابتسمت لها وقآلت بعد ماكحت بتوتـر:تركي يمه ..أخــتك..تآلا تبي تكلمك..؟!
هو ميل راسه بتساؤل وهو يلف لفـآرس:من تآلا..؟!
قـآلت هيي بعد ما اعطتها ام سامي الجوآل بدون لا تقول شي:انــآ يا الدلخ ..!؟
لف راسه عن فارس اللي يناضره بترقب وهو يقول بجمود:هــلآ ..؟!
هيي عفست ملامحها من صوته البـآرد وقآلت:اهليــن ..كيفك ..!؟
هو قـآل بختصار وعيونه علي الطريق:بخيــر ..؟!
قـآلت هيي بعد ما حست ببروده وتحسرة علي عائلتهم المتعــآكسه:طيب ..ديم تبي تكلمك ..؟!
واعطت الجوآل لديم اللي اخذته بلهفه وقآلت بصوت عالي:هلاااااااااا بابا ..وينننننننك فيه نبي نرووح نصبغ شعرنــآ..؟!
هو استغرب من الجمع اللي تستخدمه بنته وقـآل بتسآؤل:من بيروح..؟!
هيي قالت بحماس:انا وانتــآ وبسس نبي نصبغ شعرنا نفس الشي احمر احمر مثل نورريه صبغت شعرها مثل امهــآ ..وانا ماعندي مامآ عشان كذا انت بتصبببغ نفسي..؟!
الاثنيــن اللي سمعوا كلآمهـآ ..رق قللبهم عليها..؟!
تآلا اللي نزلت راسها بحزن علي حـآل هالمسكينه..؟!
وتركي اللي قال بصوته البــآرد:تبين تصبغين شعري ..أحمر..؟!
كمل وهو يسمع ضحكت فـآرس :ديـــم ..؟
قـآطعته وقآلت ببكاء:ماااااااااااابي ..؟!
هو كـآن بيتكلم بس سمع صووت فـآرس :عطني..؟!
ابتسم وهو يمد يده لتركي اللي يسوق بهدووء وعيونه علي الطريق ..لف له لما شاف يده المدوده وهو متضــآيق من بكي دييم اللي صم اذنه..مد الجوآل لفآرس اللي رفعه لأذنه وهو يقول:ألووو..؟!
هي قالت بشهقه وهي ما ميزة الصوت:لاااا تكلمني ..؟!
عض علي شفايفه وهو يقول:خلآص ولا يهمك انا بصبغ شعري معك..؟!
ابتسم بستهزاء وهو يكمل سواقه بدون لا يناضر فـآرس..؟!
سكتت شوي تم قالت بصوت متجحد من البكاء اللي بكته:أحمــر..؟!
زم شفايفه وهو يقول :أحمــر .!؟
ابتسمت بين دموعها وقآلت:اللحييين يلا يلاااا
:طيييب ثواني وأكون عند البآب يلا مع السلامه
هيي بفرح صرخت:مع السلاااامه
~
~
~
غمضت عيــونهآ والذكريآت تعصف بذاكرتهـآ..؟!
~~
:اليااس يلايلا روحي روحي اشتغلي
همست بضيـآع:ان شاء الله خالتي
:تخلخلت عضامك قولي اميين
عضت شفايفها وهي تحآول تكتم قهرهآ من هالحرمه:ويـآآك
:وشوو يا بنت السآآآحره وش تقوولين ..؟!
مسكتها من شعرها الطويل وهي منقهره من لونه الأشقر ..هيي صرخت بألم:اااااه اتركينيييي
دزتها بقووه علي الجدآر وهي تصرخ بوحشيه:برآآآآويك باينت روييييل برآويييييك
مشت بخطوات سريعه للدرج وطلعت منه الولآعه
وقربت منها وهي تضحك بوحشيييه
هيي غمضت عيونها وهي تعض شفايفها بقهر من كل اللي يصير لهآ
صرخت من اعمآقها لما انحطت الولآآآعه علي يدهآآ :ااااااااااااااآآآآآآآآآآه
ضحكت بنفس الوحشيه والجلآفه وقآلت:احسسسسن تستاهلييين.هذا جزاتك واقل..؟
دخلت مهره وهي تتمخطر وناضرت الياس اللي جالسه علي طرف المطبخ وتبكي وقآلت بخبث وهي تلف لأمها اللي مبتسمه بنصر وهي تناضر عذاب الياس اللي يريحهآ :يمممه تدريين انها اليوووم ضربتني بالعصاااا
وبتمثيل:ماسوويت لها شييي اهههئ اهئئ
هيي ناضرتها بحقد وقآلت:وشووووو..انت بأي حق تضربي بنتي..تحطمت ضلووعك قوولي امييين
مسك العصا اللي ورى باب المطبخ وطـآآآآآآآآآآخ
~~
بعنف فتحت عيونها لما حست بيد علي كتفها ووصلهآ الصوت الهــآدي:يــآس..شفييك ..؟!
هيي بلعت ريقها وهي تغمض عيونها وتفتحها بعد ما زفرت بتعب:ولآ شي..؟!
جلس مقابلها وهو يقول:متأكده..؟!
هي هزت رآسها بهدوء وهي تنآضرهــ وقـآلت بصوتها المبحوح:شعرك طـآل ..!؟
هو ابتسم وهو يقول:ايه دآري...؟!
ابتسمت له بهدووء وهي تلف رآسها بسرحآن وهو بلل ريقه وهو يناضرهـآ بعد همس وهو يشتت نضرآته:طلآل قـآلي ..؟!
هيي تنفست بعمق وهي تسند رآسها علي الكنف ببتسامه تعبآنه همست:وطحت من عينك ..؟؟
قـآل بسرعه :لا..ياس انتي مآلك ذنب ..!؟
هيي ناضرته والدموع بطرف رمشهآ:انت تقول كذا بس عشانك..عمي ..بس محد من النآس راح ييتقبل هالشي..؟!
وبنبره مستهزئه قالت:حآمل وهي مو متزوجه..هالشي راح يكون عآر علي طوول عمري..؟!
كور قبضته يده بقهر كلآمهــآ يزيد نار الانتقآم بقلبه ..مهيب عآيلة العالي اللي يندآس شرفها وتسكت ..مهيب بنت اخووه الغآلي اللي يسوي فيها كذا ويسكت..راح يردهآ والله راح يرد الصآع صآعين..!؟
قـآل بعد ما اخذ نفس طويل:رآح تسآفري مع طلآل بكره .. وانآ بجي بعد ما اخلص شغلي ..وراح نضل هنـآك أليين ....مآتولديين ..؟!
تغير صوتهآ وقآلت :سمر..؟!
قآطعها وهو فآهم قصدها:لا تطمني مآراح تدري ..؟!
سكتت هيي تدري ان هالحل الوحيد اللي رآح تتخلص فيه من هالجنين اللي دآخلها من شهريــن ..؟!
حطت يدهـآ علي بطنها الصغيره اللي تكآد تبآن بدون شعور..!؟
حتي لو كـآن ولد مو شرعــي..هيي تحبه وبتضل تحبه لآخر نفس بحيآتها ..رغم انهآ ماتدري من هو ابــوه ..بس هيي ماراح تفرض فيه هالولد رآح تحميه بقلبهآ وروحهآ ..؟!
هو انتبه لحركتها وتنهد وهو يكح بخفه وهمس:لا تحآتين كل شي بيكون بخيير..!؟
غمضت عيونها وهي علي أمل بالي يقولــه عمهآ الوليد ..!؟
~
~
~
تأفف بملل وهو يقول بصوت منقهر من هالثرثآر اللي قدآمه:سلمآآنووه منيب فاااضي لك ولسوآلفك دحيييين ابي انآم...!
هو ميل فمه وهو يعفس ملآمحه ويقول بصوت متنرفز:نآآآآم نامت عليك طوفه ..؟!
هو ضحك وهو ينقلب علي بطنه ويغمض عيونه
وقف بملل وهو يدور بالغرفه ..ملل ملل الحياه هنآ ملل ..الروتين نفسه مايتغير..من الجآمعه للشقه ومن الشقه للجآمعه ..!؟
هالشي مأثر فيه كثثير لدرجه انه نآحف مافي وقت حتي للأكل ..لأن الجآمعه ماخذه نص وقته ويمكن كله لأنه موقف سنتين ..!؟
لآم نفسه ألف مره انه وقف لان كل المحآضرآت ترآكمت عليه اللحين..!؟
نآضر شكله بالمرآيا الطويله ...؟!
طــوله الحلوو وجسمه المشدود بشرته البرونزيه شعره الاسود الفحمي وعيونه البنيه الفــآتحه ..؟!
موآصفـآته يحلم فيهآ كل شاب خليجي ..!؟
بس هو يكرههــآ يكره كل شي فيهآ ..ويمكن..يكره نفســه ..!!
لأنه قطعه منهم..؟!
من الام اللي رمتــه اللي تبرت منهــآ واللي نكرتـه ..!؟
ومن الاب المشغول اللي اكثر همه هو الفلــوس الاب اللي جـآبه لدنيـآ ورمـآآه ..؟!
مرآت يتمني انه مو ولدهــم انه مو من هالعآيله المشتته ..؟!
اللي الجده علي اخر عمرهـآ جايه تجمعهم..؟!
وهيي تدري ان هالشي مستحيييل وابعد من المستحيل ..هم بالاصل لما يجلسون مع بعض يتمللون والسوالف كلها سخــآفه بـسخآفه ..!؟
هز رآسه يبعد عنه هالافكـــآر اللي تجيب الهم والكدر وهو يرمي نفسه علي السرير ..!؟
فجأه تذكر الغبي البآرد ..تركي..؟!
اللقيييط ..ولد الحرآم..!؟
هو مو متأكد من صحــة الكلآم اللي يقولــه بس هذا اللي يعرفه..؟!
جده لقــآه عند المسجد وبعدهــآ اخذه وزور أورآقه وبمـآ انه ابوه هو الوحيد اللي ماعنده عيــآل ..أعطــآه اياه وبعد فتره ابوه تزووج بأمه التركيه وهالشي غطــى علي كل شي ..لأن هالي جآبوه من الشآرع وآضح من شكله انه تركي ..؟!
وبأمر من الجد سمـــوه تركي ..؟!
ابتسم بستهــزاء..؟!
صآدق جده لمآ سمآه كذا..اسم علي مسمى..!؟
مع ان الفرق كبير بينه وبين التركيين ..!؟
بس مع هذا فيه شبه ..يمكن لون العيون والشعر ..؟!
بعد عنه هالافكــآر السخيفه وهو يرجع لموضوعــه الاصــلي ..؟!
صــآر له كثثير وهو هنــآ في ألمـآنيآ ..مايدري متي يرتآح من هذا كله ويرجع السعوديه..موطنه العزيزه ..!؟
سمع صوت جعفر اللي قطع عليه افكـآره:سلمآآآآآآآآآآن ..؟!
وقف بخرعه وهو يقول:خيييير ..طيرت رووحي..؟!
هو ضحك وهو يقول:عن النصب زييين ..ما اشوفك مت..!؟
مرقه بنضره وهو يقول:بسم الله علييي ..شتبي انت..!؟
ضحك وهو يقول:ولآشي بس حبيت اقطع انسجآمك..؟!
رمى عليه الوسآده وهو يقول:مــآلت ..؟!
ضحك وهو يميل راسه عشان ما تضربه الوسآده:علييييك ..!؟
نط عليه وهو يقول:أنــآ اراويك يا المفجووع..!؟
صرخ بضحكه وهو يقول:تووووووووبه
~
~
~
صبــــــآح يــوم جديد ..,
يوم الجمعــه ..الساعه 9 ونص صبآحـآ
~
~
~
فتحت عيونها بتعب وهي تناضر المكــآن اللي هيي فيه ..!؟
استغربت ..!!
هيي تذكر انهــآ نامت الساعه 9 المســآء...بس اللحين هم فــآلريـآض وفي بيت عمتهــآ نوره ..!؟
جلست وهي مستغربه نقلت عليونها للي نــآيم جمبها
استغربت ..مو هــو لآزم يكون بالمستشفي..؟؟
ابتسمت وهي تذكر نفسها بعنآد هالي نايم جمبها..!؟
كحت بخفه وهي تمسح علي شعره الكثيف والناعم بخفه :طلآآل ..طلوول...؟!
فتح عيونه العسليه تم رجع سكرهآ وهو يقول بهمس:سمور ابي انآآآم..؟!
هيي ميلت راسها للساعه ورجعت لفت له وقآلت :الســآعه 9..!؟
عقد حواجبه السووده وهو يفتح عيونه ويحك خشمه الحآد :اليوم متـى..؟!
هيي ابتسمت وهي تنزل من السرير وتقول وهي تدخل غرفة الملآبس:اليووم الجمعه..؟!
فز بسرعه وهو يقول :وشووو الجمعه ..!؟
هيي انفجعت وهي تلف له وتقول بسرعه:شفييك..؟
قـأل وهو ينزل من السرير ويركض للحمــآم:السااعه 11ونص الطيآره بتطيير..؟!
هيي كحت بقوه وهي تحس بألم قووي بخنجرتها :طلووول عـآد ..لو رحنآ بطيآرتنا موو احسن..!؟
هيي دخل الحمام وهو يقول :لا موو احسن..!؟
هيي تنهدت لما سكر باب الحمآم ومشت لغرفه الملآبس طلعت له جينز اسود وتي شيرت ابيض وطلعت لها جينز وردي وتي شيرت اسود..!؟
حطت الثياب علي السرير وهي تطلع الجنطــآت المجهزه من داخل الخزآنه الكبيره اللي بغرفة الملابس ..!؟
حطتهم قدام البـآب وهي تمشي بسرعه وتطلع عبايتهــآ والغشووه وتحطهم جمب الملآبس ..!؟
شالت روبها الوردي وثيابها وهي تمشي بسرعه لخـآرج الغرفه وهي ناويه تتحمم بالحمــآم الثاني ..!؟
هو طلع من الحمـآم بعد ما اخذ شوور سريع ينعشه
وابتسم وهو يشوف كل شي مجهز ..؟!
طفلــته صــآيره قد المسؤليه ..؟!
ابتسم وهو يلبس التي شيرت بعد مالبس الجينز ..؟!
نشف شعره بالفوطه بسرعه وهو يوقف قدآم المريآ الطويله ..!؟
رمى الفوطه بالارض وهو يرفع جوآله ويدق علي الوليــد ..بعد ثالث رنــه رد هو بصوت ملآن:ألوو هلا طلول ..!؟
قـآل وهويلبس ساعته السوده :هــلآ وليد ..هآه جـآهزين ..!؟
هو قــآل وهو يرش من العطر بشكل متكرر:ايييه جــآهزين ..اللحين بنطلع من البيت ..!؟
ناضر البـآب بترقب ناطرها تجي :ايه ..حنــآ طلعنـآ خلاص..!؟
قال هو بعدم تصديق:طليييل عن الكذب..كاشفك كاشفك..!؟
ابتسم وهو يقول:امزح..طيب يلا مع السلامه اشووفك بالمطــآر..؟!
هز راسه وهو يقول:مع السلامه..؟!
رفع رآسه لما سمع صوتها الطفولي المحبب له:من تكلم..؟!
هوابتسم علي شكلهآ وعلي شعرها اللي يقطر مــآي
هيي كشرت وهي تلف رآسها من نضرآته اللي اخجلتهآ ..دعت علي نفسها ...لو أنهـآ متلبسه هنـآك كـآن احسن ..اجل جآيه بالرووب بس ..بس هي تحسبه لسى بالحمـآم ..؟!
نشفت شعرها بالفوطه وهي تتجنب تناضره ..!؟
هو ابتسم بهدوء وهو يسند جسمه علي السرير وعيونه عليها وهي تمشي لغرفه الملابس ..أفكــآره رآحت مع كلآم جدتـــه امس..؟!
يتزووج عليهــآ ..!!
مـــن ..؟ وليه بالأصل..؟!
هو يدري انهــآ تموت فيه ويمكن مافي احد بالكون يحبه كثر ماتحبه هيي هو حتي مايحبها كثر ماهي تحبــه..!؟
هو يحبهـآ ويموت فيها بس مو مثل حبها له ..!؟
وهو مو مستعد يجآزيها بالزوآج عليها ..!؟
شكل جدته خرفــت وماهي عارفه شتقوول!!....أجل تجبره علي الزوآج ولا بعد تطرد اليآس من البيت..!؟
تنهد بصوت مسموع وهو يحط راسه بين كفوفه ..؟!
محتـــآر ..!؟
جدتـــه خيرته ..بين عدم الزوآج وبين أمـــه واخوآنه ..؟!
يكذب لو قــآل انه يقدر ينسى امــه واخوآنه ..كييف..؟؟كييف ينـسآهم....!؟
خصوصـآ امه ..امه اللي حملت فيه تسع اشهر ورضعته سنتين وفضلته علي كل اخوآنه ..!؟
ولآ اخــوآنه ..اللي لو يعطيهم رووحه مابيجـآزيهم بمشآعره ..!
خصوصــآ ..ياسر...هو اصلن كـآن بيتخلى عن سمر وبيعطيهـآ له لولآ قرآر جدته اللي غصبته علي الزوآج منهـآ..بالبدآيه رفض وبشده ..بس ياسر اقنعه انه مايبي سمر وانه بس نزووه ..!؟
جدتــــه عرفت تلعبهآ صح..!؟
هو مايقدر يفرض في طفلته رووحه وقلبه ولا حتي يقدر يفرض امــه جنـته ونآره ..؟!
حس بيدهـآ تنحــط علي شعره وصوتهــآ الطفولي يوصـل لآذنه :حبيبي ..ِشفييك..!؟
غمض عيونه بقووه...لا ياسمر لا تعذبيه اكثر ماعآد يتحمــل والله ماعـآد يتحمل..؟!
بدون شعور منه ضمها وهي بدورهـآ ضمته وهي تهمس بصوت ضـآيع:طلآل..تكفى قولي شفيييك ..؟؟
مررت يدهـآ علي ضهره ..الولــد ضآعف بشكل ..لدرجه ان عضـآمه بدت تنبآن ..شفييه شالي غــيره ...؟!
دمعه يتيمه نزلت من عيــونها علي حـآله..علي حآل حبيب قلبهــآ..؟!
رن جــوآله وقطع عليه تفكيره المستمر ..بعد عنهــآ ووقف وهو يهمس:لبسي عباتــك ..!؟
بلعت ريقها وهي تنزل من السرير وتلبس عباتها بسرعه وعيونها عليه ..؟!
قـآل بعد ما مشى لخـآرج الغرفه:انا بنتضرك في السياره ..!؟
هيي قالت بسرعه:انطرر ..؟!
تنهد وهو يلف لها ..شافها تلبس عباتها بسرعه وتمشي للدرج وتطلع العطر الرجآلي وترش علي ثيـآبه ..!؟
حطت العطر مكـآنه وطلعت المشــط ..!؟
مشت له ووقفت علي أصـآبعها وهي تمشط شعره اللي بدى ينشف بسرعه ..!؟
بعدت عنه وهي تشوف نضـرآته الضـآيعه ..؟!
همست وعيونها مشالتها عن وجهه:خلآص..؟!
لف عنها وهو يمشي لخــآرج الغرفه وبيده يسحب الجنطتين..؟!
هيي تنهدت وهي تلبس شيلتها وغشوتهـآ ..شالت جوآلها وطلعت من الغرفه بعد ماطفت الأنــآره وسكرت البآب بعدهــآ..؟!
~
~
~
باس خدهـآ وهو يقول:عيون بآبآ ..؟!
ابتسمت هيي بطفوله وقآلت:ليه عمتوو تآلا تضحك عليك امس..؟!
هو ابتسم وهو يمرر يده علي شعره الاحمر:تغــآر..!؟
هيي تكثفت وهي ميته ضحك علي شعره الاحمر :انآآ اغآر من هذا الشعر هههههههههههههههه..!؟
رمى عليه الوساده وهو يقول بصرخه:تآآآآآلوووه..!؟
هيي ضحكت وهيي تغطي وججههآ:خلاااص توبه تووبه ..!؟
مرقهآ بنضره وهو يقول:حلووو ديووم صح
هيي ضحكت وقآلت:ايه رووعه
تآلا ماقدرت تمسك نفسها وانفجرت ضحك:هههههههه روووعه أي روعه واللي يسلمك ..!؟
هو صرخ بضحكه:بسسسسسسك
حطت يدها علي فمها وقآلت:هههههههه خلاص خلاص
هو ناضرها بنص عين وهو يقول:الا وين امك..؟
هيي هزت كتوفها وقآلت:مدري
تنهد وهو يقول:امبآرح ترووك كـآن يبي يشوفها بس هيي محد ..؟!
هزت راسها وقآلت:الا بسآلك شفتهآ ديووم تناديك بابا
ضحك وهو يسند جسمه علي الكنف :ماتدرين صرت ابووو بيوم وليله..؟!
هيي ميلت راسها وقآلت:ماشاء الله
ضحك وهو يقول:عبالها اني ابوهآ
ولف راسه لديم اللي تلعب بالعرووسه وماهي منتبه لهم ..!؟
ضحكت وقآلت:اجل انت وجه ابووو..؟1
مرقها بنضره حآده وهو يقول:تآآآآآآآآلوووه
ضحكت وهي تقوول:خلاص خلااص
وقف وهو يقول:يلا انآ برووح دحيين ترووك بيجي بدخله وبرووح عندي شغل
هيي هزت راسها وقآلت:انتبه لنفسك
هز راسه وهو يلوح لها ويطلع من الفله ..!؟
فيي لفت لديم بملل وقآلت:ديووم ملل صح ..؟؟
هيي رفعت راسها وقآلت:ماافي ملل العبي مع العروووسه وخلااااص...!؟
هزت راسها وهي تمثل الاندمآج :اهـــآ
وقفت ديم فجأه وركضت وقآلت:بآآبآآآآآ ليه قمممممت ..؟
وقفت تآلا وقآلت:أ..
رمشت بسرعه وهي تناآضره...!؟
شعره الاشقر بشرته السمـرآ وعيونه الوسـآع الزرقــآ اللي بلون السمـآ خشمه الحــآد وجسمه اللي يتمنــآه كل شآب ..!؟
ابتسمت بتلقآئيه وهي تشوف ابتسامته الحنونه لبنتـــه..!؟
قـآلت هيي بطفوله وهي تناضر ابوهـآ:بآبآ ..وين شعرك الاحمــر..؟!
ابتسم وهو يمسح علي شعرهآ الأحمــر..لهآذي الدرجه مافرقت بينهم ..؟!
قـآل بصوته الحـآد بنبرته البآرده:نمتي زيـــن..!؟
هي ابتسمت وقآلت:يييس بآبآ نمت عند عمتــي تآلآ ..؟!
دخلت فجأه وقآلت بصوتها القوي:السلآم عليكم ..!؟
هو بتلقائيه رفع عيونهآ للي دخلت..توقفت الحروف بلسآآنه وهو يناضرهآ ..اكيد انهــآ امه ..!؟
قـآلت وهي تناضر تركي بتفحص ورجف قلبها بشده وهي تهمس:محمممد ..!؟
عفد حواجبه فجأه والذكريآت تعصف بذآكرته..محمد..محمد..محمد ..!؟
هالآسم يتردد بذاكرته ..كح بخفه وهو يرفع عيونه مره ثانيه لأمه اللي ناضرت تآلا وقآلت بصرخه اشبه بجنون:تآآآلا هذااا محمد صح محمد
ابتسمت تآلا لأمها وهي تشوف الحب اللي تفيض من عيونها:لآ يممه هذا..فرآس....!؟
انفجرت بابكــآء وكل هيبتها وبرستيجها رآآح ..هوت بالارض وهي تبكي وتحمد ربهآ بصوت مسوع خــآشع ..؟!
هو قرب من امــه لمآ شاف انهيــآرهآآ ..مـآ انتبه لتآلا اللي اخذت ديم وطلعوا من الصــآله ..؟!
دق قلبه بقوه لما وقفت وهي تبكي ..!؟
باس يدهــآ وقـآل بصوت منبح:يممه ..!؟
ضمته بقوه وهي تبكي وهو بدوره ضمها وهو يغمض عيونه بتعب..!؟
واخيــرآ حس بحنــآن الام ..الحنـآن اللي عمره ماحس فيه ..!؟
ماكــآن يضن انه بيتغير فيه شي بعد لقـــآء امه بس اللحين كل شي فيه يصرخ الا عيونه مـآ نزلت ولآ دمعه منهــآ ..هو كذا مهمآ كــآن حجم الالم عيونه مستحيل تعبر عن شي غير البرود اللي تعودت عليه ..!؟
مسحت علي شعره وهي تشاهق بين كل كلمه تقولها:يمممه وييييينك فيه وينك..!؟
باس يدهـآ وهو يقول:هذاني عندك يممه
تأملته بلهفه وهي كل شوي تبووسه واخيــرآ رجع رجع الغــآلي رجع شبيه خــآله رجعع ..!؟
ابتسم لها وهو يمسح دموعها بيده ويقول بصوته المبحوح:كيفك يمه ..؟!
هيي ابتسمت بين شهقاتها وقآلت:بخييير يايمه بشوفتك صرت بخييير ...؟!
~
~
~
|