كاتب الموضوع :
معزوفـة حزن
المنتدى :
القصص المكتمله
البـــــــآرت الــخامس والــثلآثون
><
><
><
عادت البسمه على الوجه الحزين
.؟!......... طبع من " ضاقت " عليه وما شكَا
وش يسوي ,لا انشدوه , العاذلين..؟؟
,,......... و ركَزو فيه " العيون " وما , حكَا
ما قدر حتى " يرتب " , كلمتين ..!!
؟!......... ان سكَت مفضوح وان سولف بكَا
><
><
><
هو نقــل نضره بالمجلس بنفس بروده المعهود ..؟!
صــآر له نص سآعه جآلس ينتضر احد يجي ..بس الضآهر ..أن محد جـآي ..؟!
لف نضره لبنته اللي قآلت بصوت متملل:بابا وينهم فييه ..؟!
هو ابتسم لها وهو يقول:اللحين يجـون ..؟!
رفع نضره للي دخـل من البـآب لما سمع الصوت الحآد اللي وصل لأسماعه :السلآم عليكــم ..؟!
هو وقف وهو يقول بنفس بروده :وعليكــم السلام..؟
هو جلس وهو يأشر له انه يجلس وهو يقول:كيفك يـآ ....
قآل هو يكمل:تركي ..؟!
هز راسه وعلي فمه ابتسامه خفيفه :يا تركي ..؟!
هو هز راسه بثقه وهو يقول بصوت ناعس:الحمدالله ..وانت يا ريـآن ..؟!
هو استغرب..كيف عرف اسمه ..بس طنش السـآلفه وهو يقول:تمــآم ..؟
بصوت ممزوج بتساؤل قال:خير اخوي ..؟
هو ميل فمه بتتسامه استهزاء وهو يقل بنضره متفحصه:ابي شخص اكبر..؟!
هو رفع حاجبه وهو يقول:خير ..؟ ليه مو عاجبنك ..؟!
ابتسم بخفه وهو يقول:مو كذا ..بس السآلف اكبر من كذا..؟
هز راسه وهو يوقف وبداخله قهر من هالبـآرد ..طلع وبعد دقايق دخل ودخل معه وآحد كبيير شوي وقـآل بوقـآره:السلام عليكم ..؟!
هو وقف وهو يمشي بتجاه هالرجـآل الكبير ويبوس راسه وهو يقول:وعليكم السلام ..كيفك يا عمي..؟!
هو ابتسم وهو يقول :بخير يا ولدي انت اخبارك ..؟
قال بصوت بآرد وهو يرجع خطوه علي ورى :الحمدالله ..؟!
لف رآسه لريـآن اللي معقد حواجبه ومسك يد الرجـآل وجلسه علي الكنف بدون لايقول شي ..؟!
بس قآطع تفكيره صوت ريـآن المتسائل:أنت تركي ..تركي سعود ..؟!
هو نزل عيونه بصوت بارد:اييووه ..؟!
ابتسم ريـآن وهو يقول:وانآ اقول مو غريب علي ..؟!
بادله الابتسامه ببتسامه بارده وهو يسمع صوت الرجـآل :خير ياولدي ..فيك شي ..تبي شي..؟!
هو قـآل بصوته البـآرد:لا يا عميي ..الحمدالله ..بس انآ جـآي بسـآلفه ثانيه و...خآصه ..؟!
هو اشر لريـآن يطلع وهو يقول:قول يا ولدي..كلي اذان صاغيه ..؟!
هو نزل عيونه من ريـآن اللي طلع وهو مازال مبتسم وهو يقول بنفس الصوت والنبره البارده:في حد ضـآع عنكم..؟!..شخص يعني ..؟
اسلوبه البآرد بالكلام غصب يخلي الوآحد يندمج مع اللي يقوله ..قال بصوت هآدي بعد ما تنهد بصوت عـآلي:ايه يا ولدي ..؟!
هو قال بتسآؤل:ولد ولآ ..؟!
هو قال بنفس النبره الهاديه وبداخله يتقطع :ولد ولد ..!؟
ابتسآمه هاديه انرسمت علي شفايفه وهو يقول:انآ صار لي 7 سنـوآت ادور فيهـآ اهلي واليوم اتصل حقي الضابط وقـآل لي انه لآقي لي اهلي واعطآني العنوان ..والعنوان هذا هو بيتكم ..؟!
هو انفرجت عقدة حواجبه وقال بصوت مرتجف وهو يناضره بتفحص ..هو اصلن من أول مادخل استغرب من الشبه الكبير بينه وبين هذاك اللي دآخل ..وقال بصوت مرتجف:انت ..انت ولد يووووسف..؟!
هو تنفس بصوت عآلي ..؟!
يكذب لو قـآل انه مو متوتـر ..لا هو متوتر بس مثل العـآده مايضهر بوجهه أي شي غير البرود ..؟!
وصـآح بصوت عآلي مهتز:ريـآن يآ ..ريــآآآن ..فآرس فـآآآرس ..؟!
انفتح باب المجلس بقوه وهو يقول بصوت القوي الحآد:خييير يببه ..شصآير..؟
بتلقـآئيه رفع عيـونه للي دخـل .. وطآحت عيونه بعيونه الحـآده؟!
هو يتخيــل ولا ايش ..سبحـآن الله كنه يشوف نفسه بس بحده اكبر الشي اللي خـلآه يعرف الفرق بينه وبين هالي واقف قدام البآب ..هو الحواجب ..هذاك حواجبه اكثر وواضح انه عصبي ..!؟
انفجع من اللي قدآآآمــه..لدقآيق حس انه ينآضر المرآيـآ بس الفرق العيوون هذاك عيونه زرق وهو عيونه سوود ..؟!
قـآل والدموع متجمعه بعيونــهآ :تعآل ..تعآل
شووف اخووك ..اخووك فرآآآس ..؟!
هو بدون شعور ..كشر من الاســم ..فراس..؟!
بالأول ..محمد ..وبعدهـآ ..تركي ..وبعدين فرآس ..؟!
وهو مستحيل يتخلى عنه اسمه اللي بقى فيه اطول مده بحيـآته ..تركــي ..؟!
كآنت عيون هالي يسمى اخــوه عليه ..وماشآلها عنه ..ألين ما نطق :اول نتأكد ..مو نمسك أي وآحد من الشارع ونقول انه اخوي ..؟!
هو عقد حواجبه من الطريقه المستفزه اللي يتكلم فيها هالغبي اللي يسمى اخووه بس خـآطره يعطيه كف يعلمه الادب زيين ..بس استعآذ من الشيطآن وهو يلف راسه عنه ..؟!
واخيرا تكلمت ديم وقـآلت وعيونها علي فـآرس:بابا ..في بابا اثنين ..؟!
هو لف للرجآل اللي قال بسرعه :تزوجت ..؟!
ميل فمه وكح بخفه وهو يشوف هالـ فارس يجلس :أيــه ..؟!
ناضره بعيون متسائله وهو يناضر ديم اللي مسكت يد ابوها وهي تناضره ببخوف:وين زوجتك..!؟
تجآهل الرد وهو ينآضر فآرس ببنضره بآآرده مآتحمل أي مشآآعر..؟!
هو سكت وهو ينآضره ..؟!
هو اخووه ...وماعنده شك انه يكون مو اخوه ...بس يبي يتأكد اكثر ..؟!
وقف وهوو يقول:قوم...نروح نسوي فحص ..؟!
هو رفع حاجبه بستنكآر..؟!
موعآجبته النبرآت اللي يستخدمهآ هالشخص ..؟!
وقف وهو يسمعه يكلم الرجآل بس هو مافهم شي لانه بــعد كآن يقنع بنته العنيده انها تروح مع امه الخـآله ليالي ..!؟
><
><
><
فـآلدآخــل ..؟!
ابتسمت لهم هيي وقآلت:لا أنـآ من الشـآم ..؟!
هيي قـآلت بغرور وتكبرر وهي تناضر اضآفرهآ :من الشـآم ..؟ايش اللي جابك السعوديه ..؟!
هيي ناضرتهآ بستغراب بس قـآطعها صوت البنت البنت النـآعم:خآلتــي ..؟! ليه جايين هنـآ تكفيين قولي لي الفضول بيذبحنـي ..؟!
هيي ابتسمت بشفقه لهالبنت اللي علي الكرسي المتحرك :يابنت هو موضوع سري ..؟!
ميلت فمها وهي تنزل من الكرسي المتحرك وتقرب منها:قولي قولي..؟
هيي استغربت ولفت لها وقآلت:كيف قمتــي ..؟
هيي ضحكت وقآلت:نوب هذا حق جدي ههه .؟!
ابتسمت لها وهي تسمعها تقول بسرعه:يلا خالتووو قولي ..؟!
ميلت راسها ل الخـآله ليـآلي وقآلت:يلا ..؟!
همست الخاله ليالي :راح اقولك بس ما تقولي لحد ..؟!
هي هزت راسها بحماس كبير :ييس يس
قـآلت وهي تناضرها:انتي بنت يوسف
هيي هزت راسها وهي مستغربه:ييس
ضحكت بخفه وهي تهمس لها:صار عندك اخ جديد ....؟!
هيي اتسعت عيونها وقآلت بحمآس:ووآآآآآآآآآآآآو
وبهمس قآلت:عساه بس فله نفسي يعني..؟!
هيي هزت راسها برفض وهي تضحك..؟!
كشرت وقآلت بصوت خآفت:يعني ثقيل دم مثل كل اللي فالبيت..؟!
ضحكت وقآلت بنفس درجة الصوت:لا هو بآرد مرره
رمشت وقآلت بستغراب هآمس:والله واكملت ..العصبي والمغروره والبارد ..وأنآ الضحيه ..؟!
ضحكت هيي وقآلت :ربي يخليكم لبعض ان شاء الله
هيي هزت راسها بحمآس وهي تشوف البنت الصغيره اللي دخلت:يالللبيييي ..تعالي تعآلي ..؟!
هيي ناضرتها بستحقار وهي تمشي بتجاه الخاله ليالي وتقول:عمتوو بابا يقول اجلس معك هو شوي وبيجي ..؟!
كشرت وقآلت:يلعن ام الغرور يا نآس..حتي هذي البزر ..؟!
الخآله ليالي ببتسامه:هيي من حقها تتغرر وابوهآ تركي .؟!
هيي ابتسمت وقآلت بصوت هامس:وااااو اخوي اسمه تركي بعد ..؟
انتبهت لنضرات هالطلفه الحآقده وقآلت:بسم الله شفيها ..؟!
ضحكت الخاله ليالي وقآلت بصوت خافت عشان لا تسمع الحرمه اللي تناضرهم :عشانك قلتي ان تركي اخووك ..؟!
هيي ضحكت وقآلت:شكل انا وانتي ماراح نتفق يا المغروووره
سكتت لما سمعت صوت امهـآ الحآد:تالا ..؟! تعآلي هنآ ..؟!
هيي زمت شفايفها وهي تمشي لأمها وتقول بصوت ملان:هــآه يمه ..؟
هيي قالت بتكشيره:شفيكم تتهامسوون ..؟!
هيي هزت كتوفها وقآلت:بس كذا ..خايفين من اللولو ..؟!
هيي مافهمت قصدها وقآلت: من اللولو ..؟!
ضحكت وهي تمد يدها لـ ديم :الله أعلم ..؟!
ناضرت بنتها نبص عين وهي ترجع تقرأ المجله ببرود ..؟!
ديم بعد ما ملت من الجلوس مشت ل تالا اللي صرخت بحمآس:واخيرا حبتني ..تعآلي تعآلي ..؟!
هيي مسكت يدها وقآلت بصوتها الطفولي:هــآني ..؟
عقدت حواجبها وقآلت:شيعنيي ..؟!
هيي زمت شفايفها وقآلت:بآبآ تركي يقول كذاا ..؟!
هزت راسها وهي تمشي معهآ وتسولف ..؟!
><
><
><
تنهــد برآحه ..؟!
قبل شوي بس بشره الدكتور ..أن طلآل بخير ولو انهم تأخروا شوي ..كآن لاسمح الله صآر شي كبيير ..؟!
وهو اللحين ناطرهــم ينقلون سريره للغرفه الثـآنيه عشآن يروح ويطمن عليه اكثر..؟!
مشى ورى النيرس اللي اشرت له يجي ورآهآ ..؟!
الين مآ وصلته قدآم الغرفه وقآلت بلغتها اللبنانيه :هووون الغرفه بتآع صديئك ..؟
صديقــه ..؟!
جديده ذي بعــد ..؟!
فتح باب الغرفه بعد مادق البآب بخفه وهو يقول بصوته المرح:سلآآآآم عليكم ..؟!
هو همس وهو مغمض عيونه بتعب:وعليكم السلآم ..؟!
جلس علي الكرسي وهو متنآسي كل اللي صآر في المرزعه :رآح تخييم بالمستشفى ..اسبوع اسبوعيييييين ..؟
هو قآل بستغراب بعد مافتح عيونه:اسبوعييييييين ..!!
ضحك وهو يقول:امزح معك ..يومين ثلاث لااكثثثر ولا اقل ..؟
هز رآسه وهو ينزل عيونه بهدووء ..؟!
تنهــد بصوت مسوع وهو داري وش اللي بخآطر طلآل ..أكيد انه يتذكر كلآم جدتــه قبل شوي ..!؟
طلع جوآله من جيبه لمــآ تذكر انه مغلق والأكيد ان عمته راح تحآتي ..؟!
سمع صوت طلآل التعبـآن وهو يتأووه بألم
لف له بسرعه وهو يقول:شفييك ..؟!
هو مسك صدره وهو يحسه بدى يرجع طبيعي:م مافيني شي بس حسيت بنغزه ..!؟
هو هز راسه بعدم تصديق وهو يناضر الجوال ويقول بصراخ:ولللل ..عمتي نوره داقه 55 مره هههههههههههه ..؟!
هو ابتسم علي ضحك ولد عمه وهو يعدل جلسته ..؟!
عآدل رفع الجوال لأذنه بعد مادق لعمته ومن أول رنه ردت بلهفه :ألووو عآدل تكفى طمنيي عن طلآل ..شصااار ..؟!
هو غصب عنه ابتسم وهو يناضر طلآل اللي يرفع شعره عن جبتهته بضييق :هلا عمتــي..لا تطني مافيه شي..مثل الحصـآن ..!؟
هو رفع عيونه وهو يناضره بتهديد ..!؟
ضحك وهو يسمع عمته تقول برآحه:الحمدالله ...يمه عآدل عطني اكلمه ..!؟
هو مد الجوآل لطلآل وهو يقول:هاااه ..!؟
مط الجوال وهو يمرقه بنضرآت من عيونه التعبآنه:ألووو هلا يمه ..لا الحمدالله ..؟!
سكت شوي وهو يسمع كلآم امه اللي خلاه يقول بصدمه :وشوووو..؟!
اخذ نفس وهو يهدي دقـآت قلبه اللي ثـآرت وهو يهمس بصدمه :طيب يمه ...مع السلآمه ..؟!
مد الجوآل لعـآدل وعيونه ثابته بالفرآغ ..؟ّ
هوو خـآف من لونه اللي تغير وهو يقول بخوف:طلآآآل شفييك ..شصااير..؟!
حط يده علي جبهته وهو يقول:اليـآس ..؟!
قـآل بستغراب:شفيها ..!؟
كمل بعد تنهيده:طردوهـآ من البيت ..!؟
انفجع وهو يفتح عيونه علي الاخر وبدون لا يقول أي شي ..طلع من الغرفه وهو ناوى يدق علي أي احد بس المهم يفهم السآلفه..لأن مو فاضي يسحب الكلآم من طلآل التعبآن ..!؟
><
><
><
الآغآني مطوله علي الاخر وهو يسوق بهدووء وهيي جالسه قدام وبنفس الهدوء اللي هو فيه اما اللي ورى فكـآن يغني بحمآس مع راشد المـآجد عشقه الازلــي وكل شوي يميل رآسه بتجــآههم ويقول بحمـآس:ترى الدنــيآ ما تسووي ..؟!
وهي الاثنين يطنشونــه..الوليد اخلاقه مقفله من كلآم الجده اللي حز بخآطره عن امه ....اليـآس بالمصيبه اللي طآآحت علي روووسهم ..؟!
لمآ سمع صوت مسج نزل بجسمه وشـآل الجوال الطآيح وبسرعه عدل جلسته وهو يرجع يسوق
نزل راسه للجوال اللي بيده ..وناضر المرســل وبتلقائيه لف للياس اللي تناضر جوآلها مالفت عليه ..ميل الجـوال قدام عيونها وهي ناضرته وهو يقول بدون لايناضرهـآ بعد ماقصر علي الاغآني :تعرفيهـآ ..؟!
هو صرخ بقهر:لييييييييييه ..!؟
طنشه وهو يلف لليـآس وطـآحت عيونه بعيونها الخضرآء الممزوجه مع العسلي ..!؟
بدون شعور ابتســم ..؟!
بس يشوفهـآ هالبنت ..يحس ان امه حييه موو ميته ..ٍسبحآن الله ..نسختهــآ والله نسختهآ ..
شي وآحد بس الفرق وهيي لمعــة عيون اليـآس اللي تزيد عيونهـآ جمآل ....؟!
هيي قـآلت بعد ما بآدلته الابتسـآمه وقآلت :أيـــه ..؟من وين جايب صورتهـآ ..!؟
هو ابتسم بلقـآئيه لمـآ تذكر هالخبــله وقـآل :لقيته بالآرض ..!؟
هيي هزت راسها وهي تمد يدهآ:أعطينييي ..؟!
هو ناضر القفآزآت اللي لابستها وابتسم وهو
يناضرها ويرجع يناضر الطريق:مابي..انا اللي لقيته اوول ..!؟
هيي بعدت يدها وهي تعدل الشيله وتحط الغشوه علي حجرهـآ :مـآلت ..شبتسوي فيه اللحين ..؟!
قـآل عمر اللي كـآن يسوي نفسه زعلآن بس مالقى احد يراضيه :مـآلت عليكم اثنينكم ..أنا من الصبح زعلآن ولاحد عبرني ..!؟
هم ضحكوا وشغل الوليد الأغـآني وهو يقول بصوت عالي عشان يسمعه :هاه ارتحت اللحين ..!؟
هز راسه بحماس طفولي وهو يغني بصوت عالي..؟!
هيي ميلت راسهآ بتجاه الوليد ..!؟
هو فهم قصدهـآ انه يجآوب علي سؤالها ..والله بنت اخوه ماهي هيينه حتي الكلآم ماتبي تعيده ...حبس ضحكته وهو يقول:بتركه ذكريـآت ..!؟
ناضرته بستفهــآم :ذكريـآت ..خير وين جالسين حنـآ ..هي زوجتك ,,خطيبتك وانا مدري ..!؟
هو ضحك علي كلآمها وهو يقول بمصخره :لا حبيبتي .؟!
هي طنشتــه وهي تدري انه يكذب..مسرعه حبهـآ من اول يووم ..؟!؟
هو عرف انها ماصدقت ..؟!
ابتسم وهو يركز بالسواق..؟!
مايبي يسوي حــآدث ..وتزيد المشآكل حبتيين ..؟!
توكل علي الله وهو يسكر الاغآني وهو يقول:خلاص ..ترى مو زين كله اغآني ..!؟
><
><
><
صــآر له ساعتين هنـآ ..؟!
مع ذاك البـآرد اللي يدقدق بجوآله ولا كن الموضوع يعنيه ..!؟
عكسه هو المتوتر وهو بس يبي يعرف اذا كآن صج هاذاك قطعة الثلج اللي قاعد هنــآك أخوه ولا لآ ..؟!
وقف بسرعه لما شــآف النيرس المصريه اللي جـآيه نحوهم وهي تتمخطر بمشيتها ..!؟
نفسه يمسكها من شعرها ..؟ من القهر اللي فيه ..؟!
يعني هو اللحين متوتر وحـآلته حـآله وهي جأيته بهالمشية السلحفاه ..؟!
واخيرا وصلت السلحفاه اخذ الورقه منها بسرعه وعيونها تنتقل بين الكلمـآت الانجليزيه ..!؟
ثواني بس ..؟ كــآنت كفيله انها تغير كل شي فيه ..؟!
اخذ زفير قوي وعيونه علي اللي اخذ منه الورقه وقرآهـآ ..مايدري أي مشآعر حلت فيه لما شاف هالي قدامه ..اخوه ...اللي يدورنوه اكثر من 20 سنه ..هذا هو قدامه ..؟!
هو لف له ونــآضره ..اهتز قلبه ..وتغير كل شي فيه ..هو مو تركي موتركي اللي قـآل انه بس يبيهم يعترفون فيه ....لآ هو اللحين يبيهم يبيييهم حتي لو يعيش بعيد عنهم ..؟!
ضم اخوه بقوه وهو يشوف الدمعه اللي نزلت من عيونها ..منع دمعته من النزول لمـآ باس كتفه وهو يقول بصوت مبحوح:واخييييرا لقينـآك يا اخوي واخيييييرا ..!؟
صــآر انسان ثاني ..!؟
مو هو قطعة الجليد..؟!
مو هو اللوح ..؟!
بعد عنه واثنينهم خروا سآجدين سجدة شكر لله تعـآلي ..!؟
كــل اللي شهدوا الموقف دمعت عيونهم من شدة التأأثــر ..!؟
><
><
><
همست بستغراب:تـــولآر ..من جـآبك ..؟!
هيي قــآلت بعد ما زمت شفايفها بقهر:ولد الجيرآآن ..من يعنــي....بعد ما أمك رمتني مع نـآس..استغفر الله ..قلت خل ألحق علي نفسي قبل لا اتووصخ بقذارتهم ..؟!
ميلت فمها بستهزاء وقآلت:ايييييييييييه ..؟!
هيي طنشتها وهي ملاحضه نبرت الاستهزاء اللي بصوتهآ لفــت راسهآ للبزر اللي واقفه جمب اختها وتناضرها بغروور:شفيهـآ ذي..بالاصل من هيي ..؟!
هيي قـآلت ببتسامه وهي تمسح علي شعر ديم النآعم:هذي ديووم ..تجنن صح ..!؟
نزلت لمستواهـآ وباستها وقآلت:ياقلبي عليهـآ ..بس ساعتين وتعودت عليي ..اموت انـآ علي العسوليين ..؟!
هي قـآلت بسخريه طفيفه وعيونها علي ديم اللي رفعت حاجبها :يا ربـــــــــي...حتي البزران يعرفون هالحركـآت ..؟!
وولفت لأختها وقآلت:من ذي ..؟!
وقفت وقآلت:بنت جيرآن جيرآنآ ..!؟
هي ضحكت بسخريه وقآلت:سوبـآآآج سوبـآآج ..!؟
مشت عنها وتركتها مع هالبزر اللي اسمها ديــوم علي قولت أختهـآ ..؟!
فجأه طرى علي بآلهـآ ذاك المغرور اللي بالمزرعه ..!
ميلت فمهـآ وهي منقهره منه ..من هالمغروور السـآذج ..يدخل نفسه بشي مايعنه ..حد قـآله تعـآل وسير عليهـآ ..؟!
فجأه طرت علي بـآلها كلمته (زوجك المستقبلي)
ابتسمت بستهزاء قووي يعني هو هالساذج يحسبها هيي بنت يوسف الرآسخ تتزوجه هوو ..؟!
هو صح انه من عايله غنيه جدآآ ويمكن تعآدل غنـآهم ..بس هيي تعتبر نفسهم فووق فوق ..؟!
دخلت يدهــآ بجيبها وتأففت بقوه لما مالقت بآكيت السقـآره ..تذكرت انها تركتهآ علي الكنفه وهو ..الحقيير أخذهـآ ..؟!
رن جوآلها ..!
وبتلقـآئيه تأففت وهي تكمل طريقها بالدرج ..كعـآدتها ماتحب تركب المصعد الا بآلأمآكــآن اللي ماهي ابتـآع ابوهــآ..الله يرحمه ..؟!
ابتسمت بحزن لمـآ تذكرت ابوهـآ اللي مآت بحزنه وحرتــه ..؟!
هيي ماتدري اييش هو السبب ..!؟
بس كل اللي تعرفه ان أخوهــآ توعد بوآحد بس ماتذكر اسمه قبل 5 سنوات لمـآ مـآت أبوهـآ ..؟!
اخذت نفس تعدل مزآجهـآ اللي تعكر بذكرى ابوهـآ الحزينه ..ّ؟
قـآبلت امهـآ اللي ميلت فمها وقآلت:جيتي ..؟
هيي ناضرتهـآ بلا مبالاه وقآلت:ييس مامي ..؟!
حركت شفايفها هي تمشي عنهـآ ..؟!
كشرت هيي بتلقـآئيه ..؟ّ
من امــهآ ..امها اللي تغيرت من موت ابوها ..صـآرت ماتهتم فيهم ..ولا حتي تسأل عنهم ..؟!
بس هيي مايهمهــآ ..بكيفهـآ تسوي اللي تبيه..!!
امــهآ بنت اكبر تآجر بالبنـآن وام امهــآ مغربيه ..!؟
شي غريب ..لبنـآني يتزوج مغربيه ..!؟
ابتسمت بستهزاء وهي تفتح بآب جنـآحهـآ ..؟!
واستقبلتهـآ ريحــة الفرآوله ..؟!
كشرت بقهــر ..أكيد هذا ريـآن يبي يقهرهـآ ..عشانه يدري انها تكره ريحــة الفرواله ..!؟
اختفت تكشيرتها وحل مكآنهآ الابتسامه بذكرى عمهـآ الحبيب ..!؟
وبســرعه تذكرت اخوهــآ الاكبر ..فـآرس .. المعقد؟!
رجعت كشرت وهي ترمي العبــآيه المزينه علي السرير ..؟!
هالرجـآل ..ماتطيييقه ..بس هذا مو معنـآه انهآ تكرهه ..لا هيي ماتكرهه بس هيي ماتحبه وتنقهر من عصبيته وحدته الدايــمه ..؟!
نـآدرآ ما تشوفه يضحك او حتي يبتسم ..؟!
معقــد ..هي ماغلطت يوم سمته بهآ الاسم ..لأن صدق لو شافهـآ بها العبايه كـآن ذبحهــآ ..عشان كذا هيي دخلت من البآب الخلفي ..تمــوت خوف منـــه ..ومن عصبيته اكثــر ..؟!
رمت نفسها بسريرهـآ بعد ما رمت الكعب علي الارض وحتي بدون لا تبدل ثيآبها ..غطت بنوم عمييق ..؟!
><
><
><
لفت راسهآ بأسف للي منسدحه علي السرير وهي تبكي وكل شوي تشهق بقوه..!؟
هيي هزت راسهآ بقلة حيله وهي ترفع جوآلهآ ناويه تدق علي اليآس بس قـآطعها صوت سجى المستغرب:جنون ..؟بتدقين علي من..؟!
هي تنفست بقوه وهي مقهور من سجى من البدايه بس قآلت متناسيه كل شي:علي اليآس خل تشووف لنا صرفه مع هالبكآيه علي الاقل بس تكلمها ..!؟
هي هزت راسها بهدوء وهي تناضر سمر..؟!
ماهو وقت غيرتــك يا سجى ماهووب وقتهــآ ..؟!
بعد سكوت دآم ثــواني قـآلت جنون بسرعه:ألوووو ..؟!
وصلهـآ وصت الطرف الثـآني النآآعس:ألووو ..!؟
هي قالت بسرعه:ياااس تعالي شووفي صرفه مع سمر مسووويه منآحه ومو راضي تسكت ..!؟
هي قالت بحنيه:يا عمري عليها ..عطيها الجوال خل اكلمها ..!؟
هزت راسها وكــأنها تشوفها وقآلت:سمورررر سمررر الياس تبي تكلمك ..؟!
نطت بسرعه وركضت للجوال سحبته من جنون وقآلت بسرعه:ألوو ...ياس وربييي اني اسفه بس...؟!
قاطعها كلآم الياس اللي خلآها تبتسم وسط دموعهآ وقآلت بنبره طفوليه :جد..؟!
مسحت دموعها وقآلت:طييييب ..يعني مو زعلآنه ابد ..؟!
وهزت رآسها وهي تسمع نصايح اليـآس:اووك طيب
مدت لجنون الجوآل وهي مبتسمه:مسكييي..؟
ابتسمت وهي تاخذ الجوال وتقول بصوت مرتآح:ريحتيني يا ياااس تسلمييييين والله ..اوكيه اخليك اللحين ..مع السلامه ..؟!
رمت الجــوآل علي الكنف ولفت رآسها لعشق وفجر وقآلت ببتسامه حزينه:سووري ازعـجنآكم بمشـآكلنا ..؟!
هم ابتسموا اثنينهم وقــآلت فجر بغمزه :أفآ عليك بس ...عــآدي ماصـآر شي..؟!
بداخلهـآ ضحكت علي نفسهآ ...!!
يعني تبي تقنع جنون ان ماصـآر شي ..هي بروحهــآ يبي لهـآ حد يقنعهآ ان ماصآر شي ..؟!
رددت بتتسامه :ماصــآر شي مآصار شي..؟!
ضحكت جنون وسجى وعشق علي نبرتها المئساويه بالكلآم ..؟!
جنون بعد ما سكتت من الضحك:صج صج لا تآخذوون بخـآطركم يعن...
قاطعتها عشق ببتسامه هاديه:لا عـآدي حنـآ شايفين مشآكل اكثر من كذا..؟!
فجر هزت راسها بحمآس وبدت تخورهـآ
بالكذب:ايييييه ايييه مره شفنـآ حرمه تجيب كلب بوليسي حق احفآدها عشانهم ما طاعوهـآ ..؟!
سجى اندمجت وقآلت:صج ..؟!
هيي هزت راسهآ وهي مثل الكذاب اللي كذب الكذبه وصدقهـآ ..؟!
:اييييييه ايييه ..بعد في مره شفنــآ رجـآل يقصص زوجته عشانهآ رفعت صوتهآ علي صوته ..!؟
قـآلت سجى بخرعه:يممممه ..هذا مو آدمي ..بس وين شفتوهــم ..؟!
عضت علي شفايفها وقآلت:ا امم الجيران ايييه جيرآنـآ ..؟!
هيي هزت راسهآ وقآلت:يمممممممه اللهم ابعدهم عنــآ ..!؟
عشق وجنون انفجروا ضحك علي سجى اللي صدقت كذب فجر المبتسمه ..؟!
قـآلت عشق بضحكه:ماعليك منهـآ..هذي اكبر كذابه ..؟!
هيي فتحت عيونها علي الاخر وهي تناضر فجر بصدمه:صججج..؟!
هيي هزت راسها بفخر وقآلت:ييس
رمت عليها الوساده وهي تصرخ:يا الحيووووووووانه
انفجرت فجر ضحك وهي تتخبي ورى جنون :توبه توبه تووووووبه ..!؟
><
><
><
بعد سآعتين ..؟!
البنــآت كلهم مـــع الجده وعمتهم نوره وعمتهم ريم ..والعيال.. عنــد طلآل بالغرفه ..!
هي كــآنت شابه نـآر ومعقده حواجبها بقهر وعيونها تنتقل من الجده لعماتها الي قاعدين قبالهآ هيي والبنات ..؟!
قــآلت جنون اللي قاعده جمبها وهي تناضرها بستغراب:خير شفيييك..؟!
هيي لفت رآسها بعصبيه غريبه علي شخصيتها المرحه:ماااافيني شي
رمشت وهي تناضرها بستغراب تم لفت لما سمعت نداء قمر لهـآ ..؟!
هيي بدون شعور لفت بتجـآهه هو اللي ككان يكلم عمته ببتسامه بعدها لف لهآ ابتسم وهو يميل راسه وكأنه يقول (روقي عشاني)..؟!
هيي فهمت قصده من نضرته اللي خلت قلبها يدق بجنون ..عضت شفايفها السفليه لما غمز بخفه وهو يلف لبدر ويكلمه ..ماسمعته لبعد المسـآفه بيينهم ..بس ابتسامته ونضرته وغمزته خلتهآ بدون شعور تعييش بعآلم ثاني ..؟!
عــآلم ..مآفيه الا هــوو ..؟!
ابتسمت بدون شعور لما سمعت ضحكته المحببه لهآآ ..!؟
ضحكته اللي بيوم من الايــآم ..سجلتهآ بجوآلهـآ ..!!
رغم انها عاديه ..بس بالنسبه لها هيي كل شي غيير منه هوو ..؟!
لفت لها جنون مره ثانيه وقآلت:بسم الله ..قبل شوي معصبه ومو طآيقه حد ..؟!
هيي باست ضمت اختهآ وقآلت:من اللي يشوف وجهك وما يروق ..؟!
بعدت عنهـآ لما سمعت حمحمت رعــد وقآلت بضحكه:اووه سوري نسيت انك هنـآ ..؟!
هو ميل راسه وهو يناضرها بنص عين ويقول:فاااقده حنآن يعني..هذا هو زوجك روحي حقه .؟!
انصبغ وجهها ....طلعت لسانها له ..؟!
هو ضحك وضحكت جنون اللي قرصتها سمر وهي منقهره من زوجها هالعله الغوريــلآ..صدقت أفنآن يوم قـآلت انه غوريلآ وثقيييل طينه بعد ...تذكرت افنـآن اختها الصغيره ..وتنهدت بصوت هادي ماسمعه غير جنون اللي همست لهآ:زعليتي..؟!
هيي ابتسمت بحزن وهي تنزل عيونها لحجرهـآ ..؟!
الاخت جنون عبآلها انها زعلانه من زوجها الغوريلآ يعني هي ماتدري انها هيي بكووخ والزعل بكووخ ..؟!
قالت بصوت خافت وهي تسوي نفسها زعلانه:يعني ماتشووفي زوجك شلون يتكلم ومايشووفهم كلهم يناضرووني..!؟
هيي ميلت فمها وهي تلف لرعد وتعقد حواجبها ..؟!
هو بستغراب رفع حواجبه وهو يلف راسه بتجاه سمر اللي تناضر حجرها ولف راسه لجنون وهو يحرك راسه نآحيتها بمعنى(شفيها) هيي رفعت حواجبها مثله وهي تهمس بصوت منقهر:غبي ..؟!
فجأه ضحكت سمر قطعت عليهم كلهم سوالفهم ..بس محد لف لها لأنهم متعودين علي هبالهآآ كلموا سوآلفهم بتطنييش..؟!
هيي قرصتها وهي تميل راسهآ بتجاههآ:أجل تقولي انك زعلآنه..؟!
هي تحمحت وهي تسوي فيها زعلآنه:أييه صح ..؟!
عضت شفايفها بقهر لما عرفت لها تكذب عليها دفتها بخفه وهي تلف لفجر اللي جالسه جمبها وتسولف معها..؟!
ضحكت وهي تلف راسها بتجاه طلآل وسرحت بمعــآلم وجهه اللي تموت فيهآ ..؟!
وهي تشوف,ضحكته,ابتسامته,حركاته,استهزائه
><
><
><
هيي فتحت عيونها بتعب وهو تقول:عمرررووه اطلع ابي انآم
هو ميل فمه بمصخره وهو يقول:تنآآآم ..ياا ختيي قوومي الولييد مآآآآآت ..؟!
هي انفجعت من الفــآجعه اللي قآلها اخوها وصرخت فيه بعصبيه غرييبه علي شخصيتها المسآلمه :عمييييييير اطلع بررررررآآ يا الكذااااب
هو من الخرعه من ردة فعلها ركض لخآرج الغرفه وتنهد لما سكر الباب بعده فجأه طرت علي بـآله ..عض علي شفايفه وهو يميل راسه بتفكير ومشى بسرعه بتجآه مكتب عمه الوليــد ..؟!
قبل ساعه وصلوا وهذا هم كل وآحد بشغله اللي نآيم واللي قـآعد واللي واقف ..؟!
ميل فمه بضحكه علي النكته العجيييبه اللي قـآلهـآ وهو يغير دربـــه رآجع لفرفة اختــه ..فتح البـآب بهدووء وهو يقول بصوته الطفولي:يااااس
قاطعته بملل:عمرر يا البزر اطلع يلا اشووف
هو طلع وسكر البآب بقووه من القهر ..!؟
بـــزر بزر بــزر بزر ..؟!
لاعت كبده من هالكلمه اللي تلآحقه بكل مكآن يروح له ..!؟
هو يدري ان حركـآته كذا..بس شيسوي هو كذاا والله هو كذا ..مايقدر يغير فنفسه شي ..؟!
ويدري انه صــوته مثل اليهـآل ..بس هالشي مو ذنبه ..الله خلقه كذا ولازم يرضى بالوآقع ..!؟
زم شفايفه بقهر وهو يمشي بتجآه غرفته ..
فتح باب غرفته ومشي بأتجـآه الحمام فتح صنبور المآي وهو يغسل يده وبعدها اخذ الفوطه وبدى يمسح يده وبتقلــآئيه رفع رآســه
وشكـــله ..؟!
وهذا الدآفع الاكبر علي البزوره ..؟!
بشرته البيضه الصــآفيه مثل بشرة البزرآن ..؟!
وزيــآده علي هالشي ..
عيونه السوده الوسآع ونضرتهــآ البريئه ....؟
فتح الصنبور مره ثانيه وبقهر غسل وجهه بقوووه تم رمى الفوطه الصغيره بالارض وهو منقهر ..!
هو بالاصل رآضي والله رآضي ..بس هــم لو يبعدون عنه هالكلمه اللي تسد نفسه عن كل شيي ..!؟
مشى لخــآرج الغرفه بملل وهو يحآول يبعد عنه هالتفكير اللي ماورآه غير الهم ..؟!
هنــآ ملل علي الاقل في بيت جدتــه في احد يسولف معه بس هنــآ هم اثنين وكل وقتهم بالنوم ولا الشغل ..؟!
ناضر باب المكتب اللي قبآله وبدون تردد
فتح البـآب بدفــآشه غريبه جدا علي شخصيته
الهـآديه :وليدوووووووووووه ابي اقولك شيييي
...؟!
هو انفجع من فتحت البآب ووقف بسرعه وهو يقول بخرعه:بسم الله ..شفيييك ..!؟
هو ضحك وهو يجلس علي الكنف المقابله لعمه ويحط رجل علي رجل :ولا شي..بقولك ســر ..؟!
وبدون مقدمآت قـآل :بالوصيه اللي كتبها ابوي مكتوب ان عندنــآ اخت ثانيه ..!؟
هو هز رآسه وهو يقول:ايه حتي انا كتب حقي هالكلآم ..؟!
هو قـآل بعد مازفر بأرتيـآح:طيب وينهـآ فيه اللحين ..؟!
تنهــد بقووه وشتت نضرآته وهويقول:ميتــه ..؟!
نآضرهبعدم تصديق وهويقول:والله ..؟!
هز رآسه بموآفقه وهويقول:مآتت هيي مع امهآ قبل سنتين الطيآآره انقلبت ..!؟
هز رآسه بأسف وهويقول:الله يرحمهـآ
><
><
><
><
><
><
نهــــــــآية البــآرت الــخمسه والثلاثون
توقعــآتكم .
|